الاثنين, يناير 30, 2006

إقرأ تعليق الاستاذ صلاح المختار على ضرب الكنائس:
الهجمات على الكنائس في العراق : من وراءها؟

الأحد, يناير 29, 2006

إلى ألــ mbc :
صحيح من إختشى مات!

في حديث مطول لمجرم الحرب جورج دبليو بوش على القناة الأمريكية التي تمولها الأموال العربية والإسلامية (السعوديةMBC ) حاول مجرم الحرب أن يظهر بمظهر القائد ألتأريخي الذي يريد حماية شعبهُ بأي ثمن (والثمن هنا هو دماء الشعوب ألأخرى) ولكن بوش فشلَ في تبرير المواضيع المهمة التالية:
إنّ ما يحصل جراء سياستهِ الرعناء المجرمة هو أنّ أميركا أخذت تفقد ما أحرزتهُ من حريات شخصية ومؤسساتية طيلة المائة سنة الماضية فكل ما أحرزتهُ القيادات المدنية والسياسية الأمريكية يلغيها بوش بظلِ إدعاءهِ بحماية الشعب الأمريكي من إرهاب إسلامي !! ولم يَعُد بإمكان المواطن الأمريكي أن يتنقل حُراً بين الولايات الأمريكية دون متابعة دقيقة لمصاريفهِ وبمن يلتقي وبمن يتصل.. والمشكلة كبيرة على الأمريكيين، إذا علمنا أنّ أكثر من مليون أجنبي يهاجرون سنوياً إلى أميركا (وهو معدل السنوات العشرين السابقة) .. وإنّ هؤلاء يبقون يحملون صفة الأجانب لأربعة سنوات في الاقل حتى يحصلوا على (الكارد الأخضر) وحوالي العشرين عاماً كي يُعتبروا من أبناء البلد.. وذلك يعني أنّ هناك أكثر من عشرين مليون أمريكي يعتبرون أجانب وتجب مراقبتهم هم ومن لهُ علاقة بهم وكل من يتصل بهم هاتفياً أو بريدياً أو بالبريد الالكتروني.. ومن المضحك –وشر البلية ما يُضحِك- إنّ هؤلاء الاجانب (!!) هم حطب حروب بوش على العرب والمسلمين وعلى البلدان التي جاءوا منها.. فمعظم من أرسلهم بوش إلى العراق هم من الافارقة ومواطني دول أميركا الجنوبية أو الوسطى الذين طُلِبَ منهم تأكيد ولائهم للعلم الأمريكي لإكتساب الجنسية الأمريكية.
ألأمر الثاني هو أنّ الشعب الأمريكي بدأ يمول حروب بوش القَذِرة من خلال الضرائب التي كانَ يفترض أن تستخدم لتطوير الحياة الأمريكية كالتعليم والضمان الصحي وتحسين الطرق وزيادة الدعم للفقراء والشيوخ والعاطلين ومعوقي الحروب العدوانية.. لكن الاموال التي تمت جبايتها من المواطنين بدأت تُحَوَل إلى البنتاغون لتمويل حربي ألعراق وأفغانستان.. ولا تقلقوا على تمويل الحرب الداخلية اللبنانية أو التآمر على الشقيقة سوريا فألأموال العربية (الكويتية والسعودية وأموال سيء الصيت الحريري) تؤدي الواجب!
إنّ مخطط بوش بأن يجعل نفط العراق يمول تدمير العراق وضمان استمرار إحتلالهِ قد فشلَ فشلاً ذريعاً بفضل إندلاع المقاومة العراقية المجاهدة. وما يجنيه الآن من أموال العراق –حوالي 50 مليون دولار يومياً- تكاد لاتكفي إشباع جشع الشركات الناهبة التي تدعم سياستهُ وتدير أجهزة الاعلام بدفع الرشاوي لها لتحسين صورتهِ القبيحة.. وفي مقدمة تلك الشركات هي (هاليبيرتون). ولابدَ من الاشارة في هذا الصدد أنهُ من المضحك المبكي أيضاً هو أن بوش لا يكلف نفسهُ لتحسين صورتهِ وسياستهِ في الوطن العربي لأن الاموال العربية (السعودية والكويتية والقطرية) تقوم بما يريد .. فالقنوات الفضائية العربية تقوم بتحسين صورة بوش وإدارتهِ وإبراز عظمة أسلحتهِ .. وتخصيص ساعات طويلة يومياً لنقل تصريحاتهِ –حتى التافه منها- لتبرير ذبحهِ أهلنا في فلسطين والعراق وأفغانستان. حتى أنّ الفضائيات العربية تخصصُ وقتاً للدعاية للسياسة الأمريكية أكثر مما تخصصهُ القنوات الأمريكية الوطنية كلها مجتمعة (!!).
إنّ الشعب الأمريكي وبعدَ ثلاث سنوات من الوعود بنفطٍ ووقود شبه مجاني أصبحَ الامريكيون يدفعون ضعف ما كانوا يدفعونهُ قبل عام 1991.. فقد إرتفع سعر برميل النفط من 22 دولار إلى مايزيد على الـ60 دولاراً.. وما يدعيه بوش من أنهُ يرغب بعدم الاعتماد على النفوط الأجنبية هو كذبةً أخرى، فهو يناقض مبدأين ستراتيجيين في السياسة النفطية الأمريكية والتي لن يسمح لهُ أحد بتجاوزِهما –هذا إذا كان صادقاً في إدعاءهِ- وأول هذين المبدأين هو) أنّ كل الشركات النفطية الأمريكية الكبرى –والتي تدعم سياسة بوش الاستعمارية- تمتلك معظم النفوط الأجنبية وهذه الشركات هي أرامكو وتكساكو وهاليبيرتون وغيرها.. أما المبدأ الثاني) فيشتمل على أمرين مهمين هما عماد اقتصاديات النفط الامريكي: أ- إنّ كلفة الاستخراج عالية جداً وقد يكلف النفط أكثر من سعر استيرادهِ. ب- إنّ كميات الخزين النفطي الأمريكي محدودة جداً مقارنةً بمعدلات الاستهلاك الصناعية والمدنية. ولذا لا يمكن لبوش أن يتوقف عن الاعتماد على النفوط الأجنبية –وهذا إذا كان صادقاً في إدعاءهِ- وأنّ الاسعار ستتصاعد يوماً بعد يوم .. وإنّ الشعب الأمريكي سيظل يدفع أكثر فأكثر.
فَشَلَ بوش بتحديد سياستهِ في العراق.. فهو لايريد الانسحاب قبل أن تنتصر قواتهُ!!.. وقواتهُ تنهزم في اليوم أكثر من مائة مرة !! وقد فقدمعظم جنودهِ إيمانهم بهذهِ الحرب لسببين: أولهما) هو الرعب الذي يمرون بهِ كل لحظة بسبب تنامي المقاومة العراقية والموت الذي يتعرضون لهُ سواء كانوا في دورياتٍ عادية أو خلال عمليات عسكرية أو كانوا في مضاجعهم ..فالمجاهدون يرصدونهم حتى داخل معسكراتهم. ثانيهما) هو أن الخوف والقلق قد حولوا العمليات الأمريكية إلى ردود فعلٍ إنتقامية ضد المواطنين الابرياء .. وهم بذلك لم يؤذوا المقاومة فحسب وإنما زادوا من قاعدتها بسبب تزايد عدد المتضررين من عوائل الشهداء وأصدقائهم ..فعدد من يريدون الانتقام من العلوج الامريكيين وعملائهم في تزايد مستمر.

بعدَ هذا الاستعراض أعتقد أنّ سياسة بوش الاجرامية في العراق وفلسطين وأفغانستان تواجه مأزق حقيقي في هذهِ المرحلة.. وأنّ للمقاومة البطلة في العراق وما يحققهُ أهلنا في فلسطين من إنتصارات على الصهاينة وعلى السياسة الأمريكية ستعجلان إن شاء الله في دفنِ مشروع بوش الاستعماري المجرم والى الابــــد.

الجمعة, يناير 27, 2006

وجّهَ المجاهد عزة الدوري رسالة تعزية بوفاة المناضل بدر الدين مدثر عضو القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي ..وفيما يلي نص رسالة المجاهد أبا إبراهيم:

بسم الله الرحمن الرحيم
((((وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْر
اًصدق الله العظيم
تلقينا ببالغ الحزن نبأ وفاة الرفيق المناضل بدر الدين مدثر عضو القيادة القومية لحزبنا العظيم، والذي كان مثالا للخلق العربي الاسلامي والصلابة النضالية. انني باسمي شخصيا ونيابة عن كل الرفاق القادة المناضلين في قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي الذين يتوزعون الان على القواطع القتالية يقودون مقاومة الشعب العراقي للاحتلال الامريكي الغاشم وباسم قواعد الحزب المجاهدة في العراق، اتقدم باحر التعازي للشعب السوداني الشقيق ولحزبنا المناضل في القطر السوداني ولاسرة الفقيد تغمده الله برحمته الواسعة.
واغتنم هذه الفرصة لاعبر عن اعتزازي وتقديري لكل مناضلي حزبنا في السودان وللتأكيد لهم بان المجاهدين البعثيين في العراق يكنون لهم اعلى اشكال الاحترام والتقدير لمواقفهم المشرفة، وان النصر على اعداء الله قريب جدا.

الرحمة الالهية والجنة للفقيد
والصبر والسلوان لاسرته ورفاق

عزة ابراهيم الدوري
امين سر قيادة قطر العراق وكالة

أصدرت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي بياناً تنعى فيه الى مناضلي الحزب والامة العربية وفاة المرحوم المناضل بدر الين مدثر عضو القيادة القومية للحزب وأمين القيادة القطرية للحزب في السودان ولسنوات طويلة .. وفيما يلي نص بيان القيادة القومية.. ورحِمَ الله الشهيد بدر الدين فقد كانَ مناضلاً بحق، بسيطاً في تعاملهِ مع رفاقهِ، صريحاً وواضحاً، ولم تفارق الابتسامة مُحياه في أدقِ الظروف وأحرجها.. كانَ وفياً لرفاقهِ ملتزماً قضاياهم، وقد عاشَ وهو لايملكُ من الدنيا غير أساسيات العيش والحياة وماتَ وهو كذلك.. الى جِنان الخلد يا أبا نُهى.. ولا حولَ ولاقوةَ إلا بالله العلي العظيم وإنا لله وإنا اليهِ راجعون:

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
القيادة القومية
أمة عربية واحدةذات رسالة خالدة
وحدة ... حرية... إشتراكية

الرفيق بدر الدين مدثر في ذمة الله
تنعى القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق المناضل بدر الدين مدثر عضو القيادة القومية الذي وافاه الاجل هذا اليوم، بعد عمر مديد زخر بالماثر النضالية المشرفة والتضحيات الكبيرة من اجل الامة العربية بشكل عام والقطر السوداني بشكل خاص، فكتب سجلا ناصعا اضيف لماثر البعث النضالية. ان القيادة القومية اذ تنعى الرفيق المناضل مدثر للامة العربية والشعب السوداني رحيله تؤكد ان الحزب باق على عهد النضال القومي وسيواصل المسيرة التي ناضل رفيقنا المرحوم ضمن صفوفها قائدا شجاعا، حتى النصر وتحقيق اهدافه المقدسة خصوصا تحرير العراق وفلسطين، وبناء المجتمع الاشتراكي الموحد الخالي من الفقر والامية والظلم بكافة اشكاله. كما ان القيادة القومية تنقل الى عائلة الفقيد تعازي كل المناضلين البعثيين من رفاقه الذين يسجلون اروع ملاحم البطولة والفداء في ارض فلسطين والعراق وفي باقي اقطار الوطن العربي .
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته
القيادة القومية
حزب البعث العربي الاشتراكي
مكتب الثقافة والاعلام
26 – 1 - 2006

السيرة الذاتية للرفيق بدر الدين مدثر (ابونهى)


الأربعاء, يناير 25, 2006

أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي البيان التالي حول بعض مظاهر الحرب النفسية في المعركة مع المحتل وعملائهِ الخونة.. وفيما يلي نص البيان المهم:

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب البعث العربي الاشتراكي
قيادة قطر العراق
مكتب العلاقات الخارجية
أمة عربية واحدة
ذات رسالة خالدة

بيان حول بعض مظاهر الحرب النفسية

منذ وقع الاحتلال شرعت المخابرات المركزية الامريكية بتحرك نشط متعدد الاطراف هدفه اختراق حزبنا وتفتيته كجزء من متطلبات تكريس الاحتلال وتثبيت اركانه عبر محاولة تدمير البعث تنظيميا بعد صدمة الغزو، وما تلاها من عمليات اغتيالات جماعية واعتقال لالاف المناضلين، مما ادى الى بعض الانقطاعات التنظيمية والارباك، فبدأت اول اساليب الاختراق بقيام اياد علاوي بالاتصال ببعض البعثيين محاولا اقناعهم بان الحزب انتهى وانه يشكل البديل له وان عليهم الانضمام اليه ودعوة البعثيين الاخرين الى الانخراط في صفوف تنظيمه! لكن وعي المناضلين البعثيين ومبدأيتهم العالية ومعرفتهم العميقة لاهمية تفتيت البعث في انجاح الاحتلال وتكريسه احبطت مؤامرة امريكا عبر علاوي، ولم يتساقط الا نفر محدود جدا لا قيمة له. وبنفس الوقت انهى الحزب بسرعة ادهشت الاعداء اعادة ربط مناضليه الذين انقطعوا واعاد تشكيل قيادات الحزب على نحو يضمن مواجهة الغزو بتصعيد المقاومة المسلحة من جهة، وترصين وحدة الحزب التنظيمية من جهة ثانية.

ايها المناضلون حملة راية الله اكبر
ورغم تواتر محاولات اختراق الحزب بواسطة مخابرات عربية واشخاص ابعدوا عن الحزب بعضهم منذ اكثر من اربعين عاما، الا ان الحزب كان يزداد قوة وتماسكا واتساعا جماهيريا، ووصل الى مستوى بقائه الحزب العراقي الوحيد الذي يغطي تنظيمه كل العراق من الشمال حتى الجنوب، ووسع نطاق المقاومة المسلحة وقادها باقتدار وشرف عاليين، مما دفع الاف العراقيين الذين لم يكونوا منظمين فيه قبل الغزو للانتماء اليه بعد الغزو. وهكذا تيقن الاحتلال ان قانون اجتثاث البعث المقترن بحملات الابادة الجسدية الفاشية لمناضلي الحزب، والمدعومة باخطر الحملات الاعلامية التضليلية كانت مجرد محاولات يائسة عززت مكانة البعث عراقيا وعربيا وعالميا بدلا من اضعافه وشقه. واليوم نسمع لغوا فارغا بادرت الى نشره صحيفة الحياة اللندنية الممولة سعوديا والموجهة امريكيا، واعادت بثه قناة العبرية التي تمول وتوجه من نفس الجهات، يقول بان بعض البعثيين السابقين يحاولون عقد مؤتمر في احدى العواصم العربية، لاعادة بناء الحزب و(نقد تجربته ) السابقة وتحميل الرفيق الامين للحزب المناضل الجسور صدام حسين فك الله اسره، ما اسمي ب (الاخطاء) التي وقعت!

ان حزبنا الذي تجنب في الماضي التعليق على هذه الاشاعات والمحاولات اليائسة المحركة امريكيا والمنفذة من مخابرات عربية، سيواصل سياسة احتقار هذه التحركات ومن يقوم بها، خصوصا وانها تاتي في سياق تحرك اكبر للاحتلال الامريكي يحاول بواسطته العثور على أي ثغرة قد تنقذه من محنته المدمرة في العراق. فهو تارة يرسل الوسطاء للببعث وتارة اخرى يوسط انظمة عربية، وفي اخرى يحاول مفاوضة مناضلين اسرى لديه، لكن البعث كان وسيبقى امينا على مسؤوليته الوطنية والقومية، لذلك رفض التخلي عن شروطه المعلنة للتفاوض، فاتجه الاحتلال الان الى ترويج الاشاعات بواسطة ادواته الاعلامية المعروفة، وتحريك اشخاص سقطوا من مسيرة الحزب منذ اكثر من ربع قرن واتخذ بعضهم مواقف معادية للبعث ولم يعودوا يمثلون الا انفسهم ومن يقف وراء تحركاتهم .

حزبنا واجه هذه الاساليب واسقطها في مجرى نضاله المجيد، والان يشهد العالم اعظم ملاحم الامة والبشرية وهي المقاومة العراقية الباسلة التي اعد لها ونظمها وف جرها ويقودها حزبنا، لذلك فان هذا اللغو الصادر بلغة عربية ليس نص امريكي صهيوني واضح تعرف جماهير حزبنا انه جزء من مخططات الاحتلال التخريبية. وكما احبطت جماهير حزبنا مؤامرات علاوي وغيره على تنظيمات الحزب فان المحاولة الاخيرة ستموت تلقائيا ودون أي جهد من المناضلين، وستبقى مجرد خبر دعائي لا غير .

ايها الرفاق
ان حزبنا قد اجتاز كل المحن في تاريخه الطويل المجيد واخرها واكبرها محنة غزو العراق، من خلال التمسك الحديدي بمبادئه السامية واحتر ام تقاليده التنظيمية وعزل كل من يخرج عنهما مهما كان موقعه. والان والثورة المسلحة تقترب من النصر الحاسم ندعوا مناضلي الحزب الى اليقظة والحذر من دسائس الاستعمار الامريكي ومحاولات اختراق بعض تنظيمات الحزب داخل قطرنا المجاهد، والانتباه الى ان ماينشر من اكاذيب ليس سوى محاولات يائسة تلجأ اليها مخابرات الاحتلال للتغطية على انتصارات المقاومة وهزائم الاحتلال، والدليل على ذلك هو التزامن الواضح بين تصعيد حملات التشويش واللغو مع اقتراب النصر.

عاش حزبنا العظيم حزب الملاحم البطولية واخرها معركة الحواسم الحالية .
عاش الرفيق صدام حسين الامين العام للحزب وامين سر القطر .
عاشت المقاومة العراقية المسلحة الممثل الشرعي والوحيد للشعب العراقي .

قيادة قطر العراق
مكتب العلاقات الخارجية

25/1/2006


أصدرت القيادة العامة لمجاهدي القوات المسلحة العراقية (قيادة مجاهدي عمورية) البيان رقم 6 عن العمليات التي قام بها مجاهدوها.. فبورك بكم أيها المجاهدون .. وسلمت أياديكم.. وتحية إجلالٍ وإكبار للمنفذين الابطال .. والى جنات الخلد يا شهدائنا الابرار .. والله أكبر.. وفيما يلي نص البيان:

القيادة العامة لمجاهدي القوات المسلحة
قيادة مجاهدي قوات عمورية

بيان رقم (6)
بسم الله الرحمن الرحيم
(إنفرروا خفافاً وثقالاً وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون) التوبة

بيان رقم (6) صادر عن القيادة العامة لمجاهدي القوات المسلحة- قيادة عمليات عمورية

1. في الساعة 1000 من يوم الاحد الموافق 22/1/2006 تمكن رجال الصولة من سرية الأمام الحسين بن علي عليهما السلام من قنص أحد العلوج وأردوه قتيلاً وذلك قرب محطة تعبئة الحاصود في حي سومر من مدينة الموصل. فلله الحمد، وله الفضل وله الثناء الحسن.

2. في الساعة 1330 من يوم الاحد الموافق 22/1/2006 تمكن المجاهدون الأبطال من سرية الأمام الحسين بن علي عليهما السلام من تفجير عبوة ناسفة على عجلة للعدو الاميركي الكافر نوع همفي وذلك في تقاطع حي القاهرة في مدينة الموصل وقد أدت الى تدمير العجلة وقتل من كان فيها من العلوج. والحمد لله ناصر المؤمنين.

3. في الساعة 1900 من يوم الأحد الموافق 22/1/2006 تمكن المجاهدون الأبطال من سرية محمد القاسم من تفجير عبوة ناسفة على رتل من مدرعات العدو المحتل الكافر على طريق الجسر الثالث في مدينة الموصل وقد أربك ذلك العدو وأصابهم بالذعر والهلع مما حدى بالعدو الى تطويق المنطقة وقطع الطريق المؤدي الى مكان الحادث. والحمد لله على نصره المبين.

الله أكبر الله أكبر
وليخسأ الخاسؤون

القيادة العامة لمجاهدي القوات المسلحة
قيادة عمليات عمورية

24/ذو الحجة/1426هـ
24/كانون الثاني/2006م

المصدر: شبكة البصرة



تسجيل فيديو جديد لأحِدى عمليات جيش الراشدين لهذا اليوم25 ذي الحِجة 1426 الموافق 25/1/2006 على هذا الرابط:
تدمير همفي للعلوج الامريكان ليوم 25 كانون الثاني في منطقة اللطيفية




اليوم قرأت قصيدة جميلة (نجوى من الوادي القريب) ومؤثرة للأخ الشاعر المهندس إقبال الحديثي وحزنت.. ففيها صوراً جميلة وكبيرة .. بحجم حُزن العِراق.. ولكنها تبشرُ بالأمـل .. وتعتز بمقاومة العراق وأهلهُ.. يمكنكم الاطلاع على القصيدة من هذين الموقعين:

البصرة و ديوان أبو عبد الله



الثلاثاء, يناير 24, 2006


روابط لأفلام جديدة عن إنتصارات أبطال المقاومة العراقية الابطال:
  1. ثلاث مفخخات متتالية ضد سيارات العلوج من نوع همفي.بتاريخ 23 كانون2 (يوم أمس)
  2. تفجير مزدوج ضد سيارات نقل مؤون للعلوج، ثمَ تدمير القوات المنقذة (ليلة أمس الاول22كانون 2)
  3. تفجير عربة همفي ومقتل من فيها من العلوج (15 كانون2/2006)
  4. تدمير عربة همفي و عجلة معها بمن فيها
  5. تدمير عربة همفي بمن فيها
  6. الهجوم على همر في اليوسفية (جنوب غرب بغداد)
  7. قناص جديد! جوبا الثاني
  8. هجوم على القاعدة العلجية في الرمادي
  9. معركة بين المقاومة والعلوج
  10. عملية قنص لأحــد العـلـوج
  11. وعملـية قنص لعلجٍ آخـر!

الاثنين, يناير 23, 2006

يرجى توقيع وثيقة التضامن مع أساتذة الجامعات والاكاديميين العراقيين ومطالبة المجتمع الدولي للضغط على قوات الاحنلال للتوقف عن تصفيتهم من خلال تعاونها وتوفيرها الحماية والغطاء لفيلق غدر وعصابات القتل الصهيونية المتخصصة:

عنوان ألـ المطـالبـة


أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي بياناً حولَ محاكمة السيد الرئيس المجاهد صــدام حسـين المجيــد وفيما يلي نصهُ:

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة - حرية – اشتراكية

استئناف جلسات"محاكمة" الرفيق القائد يشحذ من عزيمة وإصرار البعث والمقاومة على تدمير السلطة العميلة ودحر الاحتلال

أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية المجيدة،
أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،
تستأنف يوم غد الثلاثاء الواقع في الرابع والعشرين من كانون ثاني الجاري، جلسات "محاكمة" الرفيق القائد صدام حسين رئيس جمهورية العراق والقائد العام للقوات المسلحة، وعدد من رفاقه البعثيين الأبطال، وتأتي جلسة
"المحاكمة" القادمة بعد أن تأكد للجميع بأن هذه "المحاكمة" إنما تأتى في سياق التطبيق الخائب للمشروع الاحتلالي للعراق، بأبعاده ومراميه الإمبريالية والصهيونية والطائفية الشعوبية... والتي ابتدأت بالعدوان والاحتلال، وتدمير وحرق ونهب مكونات ومرتكزات الحياة والحضارة والمدنية للعراق والعراقيين... والتي توالت فصولها باستحقاقات سياسية خائبة، وخطط أمنية مرعوبة ومنهارة، ومبادرات إنقاذ عربية رسمية موؤدة للاحتلال ومشروعه الخائب.

في كل جلسة "للمحاكمة" كان بتجلى التقابل بين البعث المقاوم المقتدر المطاول، والاحتلال وعملائه المهزومين المذعورين، كان الرفيق صدام حسين يؤكد بأنه قائد الجمع المؤمن، وحاذي الركب الأمين، ومستنهض التاريخ المجيد، ومستشرف المستقبل الواعد. وكان الرفاق الأبطال يؤكدون حقيقة التلاحم النضالي، والتكاثف الجهادي، والتمسك المبدئي بقيم البعث وخصاله النضالية، ووطنية العراقيين ومقاومتهم الشرعية، وأصالة العرب وخصوصيتهم الحضارية.

في الغد وعندما تنعقد جلسة "المحاكمة" تتأكد حقيقة بات بعرفها كل العراقيين الشرفاء والعرب الأصلاء والإنسانيين الأحرار، بأن الاحتلال الأمريكي بحربه واحتلاله العراق نيابة عن "إسرائيل"، والسلطة العميلة المرعوبة بتمثيلها للطائفية الشعوبية، إنما يساومان المقاومة العراقية الظافرة والبعث المقاوم، "بفسحة تفاوضية"... تسمح بمراجعة الاستهداف الوسيط والستراتيجي، كما صاغه البعث في المنهاج السياسي والستراتيجي للمقاومة العراقية المسلحة، وكما أكد عليه وطوره وعضده في تقابله القتالي مع الاحتلال وعملائه، ليكون للاحتلال منفذا بإعلان الانسحاب على أساس من تحقق الأهداف السياسية للعدوان والاحتلال، بعد أن انحسرت تلك الأهداف "بالعملية السياسية الجارية"، وتمكين قطعان السلطة العميلة من مهام الأمن في العراق.

أيها الشعب العراقي المقاوم،
أيتها البنادق المقاومة والممثلة الشرعية لسيادة ووحدة وعروبة وكرامة العراق،
أمام الاحتلال الأمريكي شروط البعث المعلنة للانسحاب الفوري، وليس أمامه من خيار أخر سوى الاستمرار في التقابل القتالي، وفقا لخيار المقاومة المسلحة غير المرتد، وليس هناك من شرعية مهما كانت لأي سلطة أتت وستأتي بفعل الاستحقاقات السياسية الخائبة لمشروع الاحتلال، وهذه السلطة وتحت أي تسمية أو عنوان، ومهما كانت مؤسسة على تقابل طائفي نجح بتكوينه الاحتلال، تبقى هدفا مشروعا سيدمره البعث والمقاومة العراقية المسلحة في سياق تحرير العراق، وليس لها "السلطة العميلة" من دور أو مكان في التفاوض على الانسحاب الفوري، كما حددت شروطه قيادة قطر العراق، وسمت الرفيق القائد صدام حسين وفوضته لمباشرة وإدارة ذلك التفاوض.

ليس لسيّر "المحاكمة" عندما يريدها الاحتلال كأداة ضغط على البعث والمقاومة، سوى سياقها الذي يديره باقتدار الرفيق القائد في مواجهة اللاشرعية واللاختصاص للمحكمة مدعوما ومسندا بالجهد والترافع والجدال الدفاعي للمحامين الشرفاء، وليس للولايات المتحدة وقواتها المنهارة في العراق المقاوم عند ذلك، سوى اختيار التقابل القتالي، أو التفاوض وفقا لشروط قيادة قطر العراق للانسحاب الفوري لكافة قوات الاحتلال.

الاحتلال ينهار، والسلطة العميلة تدمر والمحكمة تتآكل، والمقاومة والبعث والقائد يصنعون كل ذلك.

"يحيا العراق"،
"تحيا الأمة العربية"،
عاش البعث المقاوم وعاشت المقاومة العراقية المسلحة،
عاشت فلسطين حرة عربية،
والله أكبر ... الله اكبر وليخسأ الخاسئون،

جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي

العراق في الثالث والعشرين من كانون ثاني 2006


السبت, يناير 21, 2006

من هُم أعضاء مؤتمــر فـيـنا.. يا للعار!


إطلعت على أسماء المدعوين الى مؤتمر فينا.. وفحوى المؤتمر واضحة من أسماء أعضاءهِ!! وسأترك تقييم ذوي الجنسية العربية لمن هم من مواطنيهم ليقولوا فيهم وفي تأريخهم ما يعرفونهُ عنهم.. ولكنني سأتناول من يمثلون العراق المحتل، فهو حقي كعراقي أن أقول من هُم .. وأقسمُ بكلِ عزيز عليّ أنني لن أقول عنهم إلا ماهو ثابت ومعروف لمن هم من جيلي .. ومستعد لتقبل أي ملاحظة إذا كان فيما سأقولهُ تجنياً على أيٍ منهم:

  1. أياد علاوي: مرتبط بالمخابرات البريطانية منذُ بداية السبعينات وأرتبط بالمخابرات المركزية في التسعينات .. وقد تم تكليفهُ من قبل المخابرات المركزية الامريكية بالقيام بعمليات إرهابية في العراق والتي راحَ ضحيتها عشرات العراقيين الابرياء .. وقد إعترفَ بذلك بنفسهِ في العام الماضي أمام الصحافة ولأكثر من مرة.
  2. عزيز الحاج قُللي: كانَ عضواً في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي في الستينات وإنشقَ عليها وشكلَ القيادة المركزية للحزب الشيوعي والتي إتخذت من الاغتيال السياسي لخصومها وسيلة لبلوغ أهدافها –الايديولوجية- وقد بدأ عزيز قُللي عمليات الاغتيال برفاقهِ أعضاء اللجنة المركزية .. وحينما القي القبض عليهِ في نهاية الستينات إعترف بكل العمليات الارهابية التي قامَ بها أمام المجاهد الكبير صدام حسين ورجا إعطائهِ فرصة.. فقام المجاهد الكبير صدام حسين بتعيينهِ ممثلاً للعراق في منظمة اليونسكو في باريس لحمايتهِ من ألإنتقام ، وقد بقي بمنصبهِ هذا منذُ العام 1974 –على ما أعتقد- وحتى العام 1995 حينما بلغ السن القانوني للإحالة على التقاعد.
  3. عبد القادر الجنابي: كانَ طالباً فاشلاً في فرنسا في نهاية الستينات .. وبسبب سوء سلوكهِ فقد إعتزلهُ كافة الطلبة العراقيين في باريس فقام بتشكيل عصابة صغيرة تقوم بسرقة الكتب من المكتبات الفرنسية وبيعها الى الطلبة بنصف أسعارها .. وحينما أعتقِلَ من قبل الشرطة الفرنسية خرجَ من السجن بعد أيام (!!!) ليشكل حزباً (!!!) أسماه (الحزب السريالي العربي) وقد أصدرَ مجلةً (بذيئةً!) أساء فيها للعروبة والاسلام .. وقد كان البيان السريالي الاول الذي أصدرهُ تقول أول عباراتهِ (كلٌ يتحدث وأصبعهُ في طيزهِ.. ) –آسف على ذكر ذلك ولكن يجب أن تعرفوا من هم هؤلاء- وقد كررَ هذهِ العبارة أكثر من خمسة مرات أمام أسماء سياسيين عالميين فيقول مثلاً (فلان قال كذا وأصبعهُ في ...ـهِ وعلان قالَ كيت وأصبعهُ في ...ـهِ..ألخ). هذهِ المعلومات وردتني من زملاء لعبد القادر موجودين حالياً في بغداد.
  4. محمد عبد الجبار: عميل معروف للمخابرات المركزية وقد كلفهُ بريمر بإصدار صحيفة بإسم سلطة الاحتلال.
  5. ضياء الشكرجي: وهذا الرجل ينتمي لحزبٍ إرهابي معروف هو (حزب الدعوة) والذي كانَ ينسق مع المخابرات الايرانية للقيام بعمليات إرهابية ضد المواطنين العراقيين ويكفي أن تدخلوا الى موقع حزب الدعوة العميل على الانترنيت لتشاهدوا تمجيد هذا الحزب للعملاء الذين قاموا بتفجيرات في الحشود الجماهيرية في بغداد والمحافظات.
  6. حميد الكفائي: وهذا الرجل ليسَ بعراقي ولا بعربي .. فليسَ لي الحق بالحديث عنهُ ولكن ربما الاخ نوري المرادي قد تحدثَ عنهُ وعن تأريخهِ –إن كان لهُ تأريخ- بما فيه الكفاية.
  7. صالح قلاب: وردتني اليوم رسالة من الأخ أحمد إبراهيم من الاردن بخصوص السيد صالح قلاب يقول فيها: إنّ صالح قلاب إنتهازي معروف على مستوى الاردن كلها.. فقد كانَ بعثياً وإنقلبَ على البعث بعد شباط 1966 ثم إنقلبَ على أردنيتهِ وأصبحَ حزبياً قيادياً في سوريا ..ثمَ عاد الى الاردن ليرتبط بالمخابرات الاردنية وكهدية لهُ على خدماتهِ عَينهُ الملك وزيراً ..ثم طورَ عمالتهُ ليرتبط بالمخابرات البريطانية.. وأنا أضيف لما ذكرهُ الاخ أحمد .. لقد صدقَ من قال :(إنّ لكلٍ من إسمهِ نصيب) والاخ صالح قلاب إسماً وفعلاً.. فلا حول ولاقوةَ إلا بالله.

وأرجو من الاخوة العرب أن يعلمونا بما لديهم من معلومات حقيقية عن الاسماء الواردة.
وعار على النمسا حكومةً وشعباً أن تقبل بهــذهِ المهزلـة على أراضيها!!



اعلان

يستضيف برنامج صوت الشعب العربي ، الذي يقدمه الدكتور موسى الحسيني على قناة الاي . ان . ان .(INN) هذا اليوم السبت 21 /1 / 2006 ، المناضل العربي الكبير الاستاذ صلاح المختار ، لمناقشة امكانية الحوار بين المقاومة العراقية وسلطة الاحتلال . يبدأ البرنامج الساعة الرابعة وعشر دقائق مساء بتوقيت لندن ، ويعاد بثه الساعة العاشرة وعشر دقائق ليلا في نفس اليوم .

الشيخ علي الجبوري يقول:
ولا تزيدنا محاولات اعداء الوطن واعداء وحدته في تفريق الصف المناهض للاحتلال إلا اصرارا على التوحد في مقابل سيدهم المحتل

قال الشيخ علي الجبوري في صلاة الجمعة التي أقيمت في باحة مدرسة الزهراء( عليها السلام) بجامعة مدينة العلم للإمام الخالصي الكبير :

  • ان شدة الهجمة و شراسة العدو لن تزيدنا الا ثباتاً على الحق واصراراً على المبدأ القويم الذي نستمده من سيرة النبي (صلى الله عليه واله وسلم) ونهج الائمة الاطهار من أهل بيته (عليهم السلام).
· ان الولاية لأمير المؤمنين (عليه السلام) التي نعيش ذكراها في هذه الايام تعني الاتباع لمنهج أمير المؤمنين والسير على خطاه وعدم السكوت على الظلم ورفض الولاية لاعداء الله وعدم المشاركة في مخططاتهم .
· ان الذي ينهج منهج أمير المؤمنين لا يرتضي لنفسه ان يكون جزاءاً من المشروع الامريكي الصهيوني بالمنطقة ولا يأتمر بأوامر الكافرين .
· لقد حدد لنا رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) في يوم الغدير مَنْ الولي الذي يجب على الأمة اتباعه ؟ ان الولي الذي يطيع الله ولا يخشى الا الله ولا تأخذه في الحق لومة لائم والذي يرفض الانصياع للكافرين او الاشتراك بمخططات اعداء الله هو الذي يجب ان يُتبَع .
· ان العدو بما يمتلك من وسائل أعلامية هائلة يحاول تزيف الحقائق والقاء الفتنة بين أبناء البلد . يجب عليه ان يعلم ان الشعب واعِ ٍ لمخططاته وان الاعيبه واكاذيبه باتت مكشوفة ولم تعد تنطلي على احد .
· لا يهاب أهل الحق الطريق لقلة سالكيه، ولا تزيدنا محاولات اعداء الوطن واعداء وحدته في تفريق الصف المناهض للاحتلال إلا اصرارا على التوحد في مقابل سيدهم المحتل، ليعلموا ان الذي يتخذ من علي (عليه السلام) اماماً وقدوةً ومنهجاً لا يهمه تكالب أهل الدنيا عليها وكما قال (عليه السلام) لا تستوحشوا من طريق الحق لقلة سالكيه . ان ديدننا الحق ولا نبالي بما نلاقيه في سبيل الحق واستقلال العراق ووحدة الأمة وعلى هذا قامت هذه الجامعة منذ تأسيسها والى يوم الناس هذا .

الجمعة, يناير 20, 2006

موضوعاً مهماً كتبتهُ (riverbend ) عمّا حصلَ في العام 1991 .. ومعهُ عدد كبير من الصور.. فأرجو أن تتاح الفرصة لإطلاع من يعرفون الانكليزية على هذا الموضوع.. ويمكنكم الانتقال الى الموضوع المذكور من الرابط التالي:

A Tribute to Iraqi Ingenuity...


أصدرت القيادة العامة لمجاهدي القوات المسلحة-قيادة قوات عمورية بيانها الخامس عرضت فيه إحدى عملياتها البطولية ليوم 16/1/2006 وفيما يلي نص البيان:

القيادة العامة لمجاهدي القوات المسلحة
قيادة مجاهدي قوات عمورية

بيان رقم (5)

بيان رقم (5) صادر عن القيادة العامة لمجاهدي القوات المسلحة- قيادة عمليات عمورية

بسم الله الرحمن الرحيم
(وما رميت اذ رميت ولكن الله رمى)

بيان رقم (5) صادر عن القيادة العامة لمجاهدي القوات المسلحة-قيادة قوات عمورية

اللهم ثبت اقدامنا وسدد رمينا وانصرنا على القوم الكافرين
في الساعة 1715 من يوم الاثنين 16/1/2006 تمكن رجال القوة الصاروخية من سرية الامام الحسين بن علي عليهما السلام من دك قاعدة الكفر في القصور الرئاسية في منطقة حي العربي –مدينة الموصل بثلاثة صواريخ اصابت اهدافها بشكل مباشر وكان من فضل الله ومنّه ان اصاب احد الصواريخ كدسا لعتاد العدو ظل يتفجر ونشر الرعب والذعر في صفوف العدو مما حدى بالعدو ان يفر مذعورا ناقلا ما يمكن انقاذه من ىليات ومدرعات واشخاص الى امناطق السكنية القريبة من القصور الرئاسية في وضع مزري ومهين لقوات الاحتلال.

والحمد لله على نصره المبين
والله اكبر..الله اكبر
والعزة للمؤمنين

قيادة عمليات عمورية
17/ذو الحجة/1426هـ17
/كانون الثاني/2006م


المصدر: شبكة البصرة


لمقاومة الهندية تتبادل التحيات مع مقاومة العراق

الاحد 15 كانون الثاني 2006-01-15

ترجمة: الدكتور فاضل بدران

نيكسالايت، القائد الاسطوري لمجموعة التحرير الاسطورية (سي بي آي-إم إل CPI(M-L)) السيد بريج بيهاري باندي عبرَ عن تقديرهِ للتحايا التي بعثها صلاح المختار ، فقال:"إن السي بي آي-إم إل" CPI(M-L ) لا تؤيد مقاومة الشعب العراقي ضد الاحتلال الامبريالي لوطنهم فحسب وإنما تتمنى أن يحققوا النصر الكامل في المستقبل القريب. صلاح المختار قال بانهُ سبق أن نشرَ رسالة مفتوحة الى المقاومة العراقية المسلحة تمجِد بما تحقق من إنتصارات عظيمة وتؤكِد بنصرٍ نهائي قريب على العدو. صلاح قالَ في رسالتهِ أنّ الكلفة المادية التي تتحملها الولايات المتحدة لإستمرار إحتلال العراق قد ثبتَ أنها تفوق قدرة الامبريالية على تحملها. لم يلتقي السيد بريج بيهاري بالسيد صلاح المختار سوى مرة واحدة، عندما أراد المختار بناء صداقة مع المجموعة الاخرى للسي بي آي إم-إل أيضاً. وقد إستلمَ وفد الـ سي بي آي_ إم-إل دعوة في فندق (تاج محل) عند زيارة السيد نائب رئيس الجمهورية طه ياسين رمضان للهند ولكن لم يتمكن الوفد الحضور بسبب خجلهِ من الحضور الى فندق ذو خمسة نجوم. ولكن الـ CPI(M-L) كان الحزب الوحيد الذي بقي على علم بكل التطورات العسكرية وبنتائجها فيما بعد.

إلى جانب الـ سي بي آر إم-إل CPI(M-L) ، صلاح المختار بذلَ جهداً لبناء علاقات مع (كي إس سودرشان) ومع سونيا غاندي من أجل تمتين العلاقات العراقية الهندية وعلى نحو واسع بحيث ليس من السهل بعد ذلك تراجعها، إلا أن ذلك ظلّ في إطار نظام الـ بي في إن آر الحاكم. وبينما سونيا تحاول المحافظة على تكتمها إلا أنّ الـ (كي إس سودارشان) قامَ بتحذير الحكومة الهند ية من الرضوخ للضغوط الامريكية. إنّ بريج بيهاري باندي يعتقد أنّهُ بتحقيق نصر تام للمقاومة العراقية فإن ذلك سينعكس حالاً على المقاومة الشعبية في الهند مما يتيح رضوخ الحكومة الهندية لها. ولذا فإن إنتصار المقاومة العراقية لهُ تأثيراً مباشراً على شعوب آسيا كلها.

وفي الوقت الذي تنمو وتتحد فيه مقاومة الشعوب، فإن جورج دبليو بوش لا زال مصراً على عدم التراجع وإنهاء وجودهِ وطغيانهِ في آسيا و إستخدامهُ القوة العسكرية الامريكية لفرض ما يدعوه بالديمقراطية الحُرّة على شعوب آسيا مدعياً أن تسليم الراديكاليين الحكم هو السبيل الوحيد لنجاح تلك الديمقراطية.

وعلى أساس ذلك فقد وضع بوش ما يسميه بالمصالح الامريكية الحيوية هدفاً يحققهُ من خلال ما يدعى بسياسة النظام العالمي الجديد. وبينما حزب البعث العربي الاشتراكي رفض الدخول في العملية السياسية، فإنهُ أبقى الخيارات مفتوحة أمام أميركا لمناقشة الشروط التي يسمح لقواتها بالخروج من الجحيم الذي صنعتهُ لعبة تصديرها الديمقراطية للخارج. وكما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فإنهُ بمجرد إنسحاب القوات الامريكية من العراق فإن المقاومة العراقية المتنامية قادرة على تشكيل حكومة لبلادها.

(النص الانكليزي الاصلي تجدهُ على الرابط التالي: Resisting India Exchanges Greetings With Resisting Iraq )


الخميس, يناير 19, 2006

طالعوا مقال الاستاذ معن بشور: المتغيرات تتغير

روابط لأفلام جديدة عن إنتصارات أبطال المقاومة العراقية الابطال:

  1. تدمير عربة همفي و عجلة معها بمن فيها
  2. تدمير عربة همفي بمن فيها
  3. الهجوم على همر في اليوسفية (جنوب غرب بغداد)
  4. قناص جديد! جوبا الثاني
  5. هجوم على القاعدة العلجية في الرمادي


حتى لا ننسى:
ليلة العدوان الثلاثيني على العراق 17/1/1991

منذُ اليوم الاول من العام 1991 والحياةُ في بغداد غير إعتيادية فأخبار الضربة الامريكية باتت وشيكة.. والكل يعلم أنّهُ ما من شيء سيمنعها.. فالنفط العراقي يسيل لهُ لعاب الغرب وبالاخص الطغمة الحاكمة في أميركا.. ولم يكن العدوان الايراني في العام 1980 أو العدوان الامريكي –باليد الكويتية- عام 1990 إلا وسائل لإضعاف العراق وتبرير العدوان المقبل..

الجميع لم يكن نادماً على إحتلال الكويت –ربما لحد كتابة هذهِ السطور!- فحكام الكويت هُم مصدر تمويل كل عملٍ معادي للمسلمين وللعرب من خلال تمويلهم العمليات القذرة للمخابرات الامريكية ودفعهم الرشاوى لإتخاذ القرارات التي تضعف الموقف العربي في فلسطين.. والكويت مركزاً مهماً للماسونية، حيث يختبيء فيها الكثير ممن كُشِفَت هويتاهم من عِراقيين ومصريين وفلسطينيين وغيرهم. وضعف الحكام الكويتيين مقصود، فمنذُ عقود وأميركا وبريطانيا تختار الاضعف من العائلة الحاكمة ليتولى الحكم فيها.. والضعيف –دائِماً- يتحول الى جسرٍ للخيانة حتى لأقرب المقربين إليهِ.. على أي حال لم يكن أيٍ من الذين كنتُ التقيهم في الجامعة أو المقهى أو الحي الذي أسكن فيه يعتقد أن العدوان الأمريكي المحتمل على العراق لهُ علاقة بالوجود العراقي في الكويت.. وكان معظم من تحدثت معهم لايعتقد أنهُ من الحكمة البقاء في الكويت.. كي تتمكن القوات العراقية المرابطة هناك من الدفاع عن العراق في حالة تعرضهِ للعدوان.. ولكن الناس كانت خائفة لأنها لم تكن تعلم حجم العدوان الذي ستتعرض اليهِ .. ورغم خبرة الناس في الحرب العراقية الايرانية إلا أنهم كانوا يعلمون أن أميركا غير إيران.. وأن أميركا ستؤذي العراق.. إلا أن الجميع يعتقد أن أميركا ستخسر أي معركة برية مع العراق لكفاءة القوات العراقية ..

ووسط هذهِ المناقشات والتنبؤات.. وإعتقاد البعض أن أميركا غير جِدية.. وآخرون يعتقدون أنها ستضرب العراق بسلاحٍ نووي.. وآخرين إستعدوا لحربٍ جرثومية أو كيمياوية.. كان الناس كالنمل ينتشرون في الاسواق لشراء أموراً كانت تبدوا غريبة لأي زائرٍ .. ولكن خبرة العراقيين في الحروب كانت متوارثة!.. ولأستعرض لكم أهم الحاجات التي كان البغداديون يبحثون عنها ويخزنونها في بيوتهم:

  1. المياه المعقمة.
  2. حليب الاطفال .. لمن لديهِ رضيع في العائلة.
  3. خمسين متراً مربعاً من طبقات البلاستك الشفاف (النايلون) لغرض منع الغازات السامة من الدخول من الشبابيك أو الابواب.. والبعض إشترى أضعاف ذلك!
  4. مكممات الانف والفم وأقنعة الوقاية من المواد الكيمياوية والجرثومية التي قد تستخدمها القوات الامريكية .. وهذه بضاعة صعب الحصول عليها .. ولكنها ممكنة لمن يدفع مبالغ كبيرة.
  5. ألادوية.. كل أنواع المضادات الحيوية؛ كافلكس, امبيسيلين، بنسيلين..الخ. وكل أنواع مسكنات الالم والخافض للحرارة مثل الاسبين والاسبرين والاسبرو والفاليوم وغير ذلك. وكل أنواع المراهم والزيوت الخاصة بالتشنج. وكل أنواع إمبولات الحقن الدوائية. وكل أنواع الادوية والمراهم المعالجة للحروق. وكل أنواع المعقمات مثل اليود والديتول والبرمنغنات.
  6. معدات الاسعافات الاولية كالقطن واللفافات والمقصات الطبية ومواد التعقيم المرافقة.
  7. الشموع.. بكلِ أنواعها.. وحتى الشموع الكبيرة التي كانت تستخدم في الاعراس لم تسلم من عملية الخزن في البيوت. بل حتى الشموع الصغيرة جداً والتي أعتاد البعض استخدامها فوق كيكة أعياد ميلاد اولادهم ..حتى هذهِ لم تسلم من التخزين للطواريء.
  8. بنزين للسيارة (لمن لديهِ سيارة).
  9. نفط؛ أكبر كمية ممكنة .. والبعض منا حفرَ في حديقة بيتهِ ليخَزِنَ برميل أو برميلين من النفط.
  10. أكبر عدد ممكن من قناني الغاز الممتلئة والفارغة.
  11. كل أنواع الحبوب الجافة كالفاصوليا اليابسة واللوبيا اليابسة والحمص والباقلاء والبزاليا والرز والحنطة والعدس والماش ..الخ. ويشمل ذلك المعكرونة والشعرية.
  12. الاغذية المعلبة كاللحوم والمربيات والزيوت.
  13. الاغذية المجمدة كالباقلاء الخضرة والباميا والفاصوليا والبزاليا والطماطة ..الخ. وأكبر كمية من بيض الدجاج. ويدخل في هذهِ القائمة أنواع الكبة المجمدة وأنواع الهمبركر وغير ذلك.
  14. اللحوم المجمدة والمحفوظة كالباسطرمة والنقانق.
  15. الفحم بأكبر كمية ممكنة لأغراض التدفئة والطبخ في حال نفاذ النفط.
  16. الاغذية الجافة مثل الشاي والسكر وكذلك الزبيب والترشانة والبامية الجافة والباذنجان الجاف.
  17. أكبر قدر ممكن من البطاريات لأجهزة الراديو أو للتورج للإضاءة.
  18. وأموراً أخرى مثل المناشف الورقية والصابون ومساحيق الغسيل ومبيدات الحشرات .. وكل الامور والاحتياجات المنزلية الاعتيادية.
  19. ما يتيسر من الرصاص لبنادق الكلاشنكوف التي وزعها الحزب على المواطنين.


إلا أنّ البعض من العراقيين إختصرَ كل ذلك وغادر البلد منذ الاسبوع الاخير من العام 1990 ومعظم هؤلاء توجهوا الى الاردن أو إلى تركيا.. والقليل جداً إستطاع الذهاب الى البحرين أو الامارات العربية أو اليمن. أما أنا وعائلتي وكل من أعرفهم من أقربائي فقد آثرنا البقاء قرب أبنائنا وإخواننا الذين يدافعون عن البلد .. ناهيك عن أن قسماً كبيراً مِنا قد تطوعوا لأعمال الدفاع المدني كالاسعافات ومكافحة الحرائق أو للقتال الى جنب القوات المسلحة أو ميليشيا حزب البعث العربي الاشتراكي والتي كانت تسمى "
الجيش الشعبي".

وكُنا نأمل أن أميركا قد تتراجع عن قرارها بشن الحرب على العراق رغم مئات الالوف من جنودها كانوا قد استقروا في قواعدها في السعودية وقطر والبحرين وتركيا وفي بوارجها في الخليج العربي وبحر العرب.. ولكن الحرب كانت تقترب شيئاً فشيئاً .. وكان قلق الناس يزداد مع كل ساعة فلم يكادو ينسوا الحرب العراقية-الايرانية وينعموا بالسلام لعامين ليعودوا لأجواء حربٍ أخرى يسميها العالم "بالحرب العالمية الثالثة!" .. أكثر من ثلاثين دولة أعلنت مشاركتها بالحرب علينا!! .. الاقطار العربية جميعها –تقريباً- أسهمت بالحرب علينا!.. لماذا؟ .. لأن العراق يجب أن لايستثمر نصرهُ بالبناء .. ولأن النفس العربية التي إنتعشت بنصر العراق قد تتحول الى حالة نهوض قومي لتهدد الزعامات المصنوعة في أقبية وكالة المخابرات المركزية.. هذا ما كان يجول في خواطِرنا.. وكُنا نتمنى لو أنّ الروس يوفون بوعدِهم ولو مرة في تأريخهِم الجبان.. ولكنهم خذلوا جمال عبد الناصر من قبل وخذلونا في حربِنا مع إيران.. وخذلونا في الصراع السياسي الذي سبق الحرب.. ولم يبقَ للعراق في الامم المتحدة من العرب غير "اليمن" ومن غير العرب غير "كوبا".. وتحول الجميع الى غُربان شؤمٍ يرقبون الانقضاضَ علينا ليتقاسموا بقايا ما ستتركهُ أميركا ورائها من الضحية.. ولم تكن هذهِ الافكار كوابيس رُعب، بل أنها حقيقة تغنت بها وسائل الاعلام العربية والعالمية..

وجاء اليوم الموعود.. ولم يَنَم العراقيون تلك الليلة .. فقد كان الجميع ينتظر الضربات الجوية الموعودة .. كانت الشوارع خالية إلا من سيارات حكومية أو مدنية تجتاز الشوارع ،المبللة بالمطر والندى، بسرعةٍ غير إعتيادية .. والحراسات أمام المقرات المهمة إختفت، تقريباً، فالعدو في لن يكون على الارض والكل ينظر الى السماء بينَ داعٍ الى الله أن تمرَ تلك الليلة بسلام وبين من يتوعد العدو إذا ما هاجمَ بقوات مظلية .. ولكن العدو كان مصمماً على جريمتهِ .. فلم تمر دقائق على منتصف الليل حتى دوّت سماء بغداد والبصرة بأصوات الانفجارات الهائلة.. والبعض شعرَ بإهتزاز الارض قبل سماعهِ الصوت .. وبذا لم يعُد هنالك من شك بأنها ستكونُ حرباً ضروساً وأن دماءً ستسيل وأنّنا سنقاتل الى ما شاء الله.. لأن الله زرع فينا الكرامة ..وأنشأنا دينهُ الحنيف على أن لانقبل الرضوخ إلا لوحدانيتهِ ولأا نستسلمَ إلا له .. وتعلمنا أن الظلمَ زائل ..وأنّ البقاء للهِ وحدهُ.. وأنهُ لانصرَ إلا بهِ.. وعليهِ توكلنا واليهِ ننيب..
وخلال دقائق ألقى المجاهد الكبير الرئيس صدام حسين خطاباً من شاشات التلفاز والاذاعة أعلنَ فيه بدأ العدوان الامريكي-البريطاني-الفرنسي على عِراق العِزة والشمم.. وأعلنَ أن أميركا حينما قبِلت على نفسها أن تشنَ الحرب بلا مسوغٍ لهو إصرار على الجريمة وبأنها ستخسرَ هذهِ الحرب لأننا ندافعُ عن أرضِنا وكرامتنا وديننا.. وهم يعتدون لأطماعِهِم ولتوسيع إمبراطورية الشر والجريمة ..

فهل سننسى؟.. لا واللهِ لن ننسى.. ولن تنسى ألاجيال التي ما زالت تعيشُ تحت رعبِ العدو ورعبِ وجرائمِ عملائهِ الفرس المجوس ولا عملائهم الماسونيين والصهاينة.. وستنتصر إرادة الشعب الذي آمن بالله وتوكل عليهِ وإحتسب ..
ولا إلهَ إلا الله وحدهُ لا شريكَ لهُ.. وعليهِ توكلنا وهو حسبنا..وهو نعمَ الوكيل.. سبحانه، العظيم، الجبار، القادر، القدير، المحيي، المميت، الرزاق، الوهاب، العليم..


الأربعاء, يناير 18, 2006

اميركا تصدر كتابا ممسوخا يتشبه بالقرآن (زورا وبهتانا) وتسميه "الفرقان الحق" وتبدأ توزيعه في الكويت

(استغفر الله)
أعوذ بالله العظيم من كل شيطان رجيم
تحريف للقرآن الكريم
القرآن الأمريكي الجديد أمر خطير جدا وتحريف واضح للقران
قرآن جديد يوزع في الكويت اسمه ((الفرقان الحق))
والله يا أخوان شيء خطير وخطير للغاية اللهم اعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك و المشركين من اليهود والنصارى والمنافقين
آمين آمين آمين.
آيات شيطانية جديدة تسمي الفرقان الحق توزع في الكويت
الحاضر يعلم الغائب،
اللهم فاشهد أمانه علي كل من سمع أو قرأ هذا الكلام أن يبلغ به أكبر عدد ممكن من المسلمين اللهم فاشهد، اللهم فاشهد!

مجلة الفرقان الكويتية تسلط الضوء علي مصحف مزعوم آيات شيطانية جديدة تسمي الفرقان الحق توزع في الكويت.

إنها حقا آيات شيطانية جديدة، فقد نشرت مجلة الفرقان التي تصدرها أسبوعيا جمعية إحياء التراث الإسلامي بالكويت موضوعا خطيرا عن صدور كتاب جديد باسم الفرقان الحق وبدأت المجلة التي جعلت من الموضوع عنوانا لغلافها:
" تمخضت دارا النشر الأمريكيتان
Omega 2001 و wine Press

فقذفتا لنا أخيراً، آيات شيطانية أسمياها الفرقان الحق. وهو ليس سوي الكتاب المقدس للقرن الحادي والعشرين!
أو سمه أن شئت كتاب السلام! أو مصحف الأديان الثلاثة!!
قدم له عضوا اللجنة المشرفة علي تدوينه وترجمته ونشره المدعوان الصفي و المهدي – كما ورد في مقدمته - وذكرا بأنه للأمة العربية خصوصا والي العالم الإسلامي عموما.
مصحف الفرقان الحق المزعوم يقع في 366 صفحة من القطع المتوسط ومترجم إلي اللغتين العربية والإنجليزية..
ويوزع في الكويت علي المتفوقين من أبنائنا الطلبة في المدارس الأجنبية الخاصة..
التي أصبحت مرتعا خصبا للمنصرين، للتأثير علي فلذات أكبادنا وبث ثقافة الاستسلام في أذهان الأجيال القادمة من أبنائنا وبناتنا، حتى يردوهم عن دينهم الإسلامي الحنيف، لا سيما أن الشباب يمثلون طموح الأمة وقادة المستقبل، فها هي أصابع التغيير وجهود التنصير ومخاطر حقبة السلام تتسلل إلي عقول أبنائنا وتعبث بمعتقداتهم وقيمهم وأفكارهم.
حرب باردة خفية تدور علي أبنائنا في ظل غفلتنا وانشغالنا بأعباء الحياة وتكالب الأعداء علي أمتنا الإسلامية!.
يبتديء المصحف المزعوم بمقدمة مسمومة ترسخ وتؤصل للخلط العقدي وحرية الأديان في مردات تنصيرية، زاعمة أن الفرقان الحق لكل إنسان بحاجة إلي النور بدون تمييز لعنصره أو لونه أو جنسه أو أمته أو دينه.

يتألف من 77 سورة مختلقة وخاتمة. ومن أسماء تلك السور المفتراة الفاتحة -المحبة - المسيح - الثالوث - المارقين - الصَّلب - الزنا - الماكرين – الرعاة -الإنجيل - الأساطير - الكافرين - التنزيل - التحريف - الجنة - الأضحى – العبس-الشهيد.. إلخ .

ويفتتح بالبسملة الطامة بقولهم:
(بسم الأب الكلمة الروح الإله الواحد الأوحد.مثلث التوحيد.. موحد التثليث ما تعدد).
يتجلى فيه خلط واضح لمعني الإله فهو الأب كما زعمت النصارى ومثلث التوحيد وهو الإله الواحد الأحد كما يعتقد المسلمون.
ثم تأتي سورة الفاتحة المزعومة بتلبيس إبليس في مطابقة اسمها .لفاتحة القرآن العظيم..
ثم سورة النور.. ثم السلام.. وهكذا.
وفي سورة السلام المفتراة حشو للإفك والباطل وتلفيق واضح، ومن آياتها:
(والذين اشتروا الضلالة وأكرهوا عبادنا بالسيف ليكفروا بالحق ويؤمنوا بالباطل أولئك هم أعداء الدين القيم وأعداء عبادنا المؤمنين).

فمن ذا في عصرنا يُكره المؤمنين ليكفروا بالحق غير أعداء الله من اليهود والنصارى؟
ثم يأتي التصريح بالنصرانية ليكشف عن مكنون صدورهم في السورة ذاتها بقولهم افتراء علي الله:
(يا أيها الناس لقد كنتم أمواتا فأحييناكم بكلمة الإنجيل الحق. ثم نحييكم بنور الفرقان الحق)

ثم يتجلى التحريف والعبث بآيات القرآن العظيم في كل آيات ذلك الكتاب.
ثم تأتي الفرية في الكذب علي الله بقولهم
(لقد افتريتم علينا كذبا بأنا حرمنا القتال في الشهر الحرام , ثم نسخنا ما حرمنا فحللنا فيه قتالا كبيرا )!!.

وفي سورة المسيح التي خطتها أيديهم الآثمة:
(وزعمتهم بأن الإنجيل محرف بعضه فنبذتم جُلَّه وراء ظهوركم).
وبذلك يستنكرون علي القرآن بيان حقيقة تحريفهم للإنجيل والتوراة.

ويتبع ذلك اتهام المسلمين بالنفاق في مثل قولهم:
(وقلتم: آمنا بالله وبما أوتي عيسي من ربه ، ثم تلوتم منكرين.. ومن يبتغ غير ملتنا دينا فلن يقبل منه.. وهذا قول المنافقين) !!.

ويتواصل الرفض لاستخدام القوة في قتال الكفار أعداء الله بقولهم في السورة المزعومة نفسها:
(وكم من فئة قليلة مؤمنة غلبت فئة كثيرة كافرة بالمحبة والرحمة والسلام) !!

ثم يتعمدون مساواة الطهر بالخبث والنجاسات!! ومساواة النكاح بالزنا!!
في سورة الطهر بقولهم علي الله زورا وكذبا:
(وما كان النجس والطمث والمحيض والغائط والتيمم والنكاح والهجر والضرب والطلاق إلا كومة ركس لفظها الشيطان بلسانكم وما كانت من وحينا وما أنزلنا بها من سلطان).

تلك أمانيهم أن نكفر بالقرآن العظيم وبآيات الله عز وجل ونتبع أنجيلهم المحرف وفرقانهم المكذوب علي الله ولكن هيهات لهم!.

أخي المسلم بالله عليك كن إيجابيا وساعد في نشر هذه الرسالة ووزعها علي كل من تعرف حتى نحارب هذا الخطر الذي يحارب الإسلام وأهله وحتى تلقي الله وتجد الإجابة حين يسألك عن هذا الموضوع ماذا فعلت حين علمت أن القرآن قد حُرف ؟
هل أخبرت من حولك وساعدت في مجابهة هذا الخطر وساعدت في نشر هذه الرسالة؟ أم قلت مالي وشأني ؟

أخي المسلم
اعمل ليوم تذل فيه الأقدام ويحتاج أحدنا لحسنه لا يجدها حتى عند أقرب المقربين منه.
إعمل ليوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتي الله بقلب سليم..

كلمه أخيرة:
أخي المسلم اعمل ليوم تلقي فيه رسول الله صلي الله عليه وسلم فيلقاك بوجه مستبشر ويقول يا رب هذا من أمتي ويسقيك من يده الشريفة شربة هنيئة لا تظمأ بعدها أبدا سبحانك اللهم وبحمدك اشهد أن لا اله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك لكل مسلم يغار علي دينه ويدافع عنه بكل ما أوتي من قوة.

منقول لتبليغ الامانة( من منتدى بيتنا)
أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
يا مقلب القلوب و الأبصار ثبت قلوبنا علي دينك
آمين
ولله العزة جميعاً أصلاً وقرآناً
وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا
وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ
حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيل
حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيل



أصدرت القيادة العامة لمجاهدي القوات المسلحة (قيادة مجاهدي قوات عمورية) بياناً جديداً يوم أمس لخصت فيه عملياتها البطولية للأسبوع الثاني من هذا الشهر.. بورك بكم يا مجاهدين .. و يا أبطال العراق..و يا أبطال العروبة.. ويا حلم الانسانية لتحريرها من هذا العدو البغيض .. ومن نصرٍ الى نصرٍ بإذن الله..

بسم الله الرحمن الرحيم
(انا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الاشهاد، يوم لا ينفع الظالمين معذرتهم ولهم اللعنة ولهم سوء الدار)

القيادة العامة لمجاهدي القوات المسلحة
قيادة مجاهدي قوات عمورية

بيان رقم (4)
بيان رقم (4) صادر عن القيادة العامة لمجاهدي القوات الم سلحة- قيادة عمليات عمورية
في كل يوم يمر من ايام المنازلة التأريخية بين الحق والباطل وبين الايمان والكفر يتحقق وعد الحق سبحانه وتعالى بنصره لعباده المؤمنين المجاهدين الصابرين على ارض العراق، واذلال الكفر والكافرين وفضح المنافقين والمرتدين والمرجفين.

ولو القى أي متببع نظرة بسيطة على خسائر العدو المحتل الكافر واعوانه من الاموال والطائرات والآليات والاشخاص التي يتكبدها يوميا على ارض العراق خلال شهر او اسبوع او يوم من الايام لوجد ان أقوى جيوش الارض لو اجتمعت لما تمكنت من الحاق مثل تلك الخسائر بالجيش الامريكي الذي يعد اكبر قوة عسكرية ودعائية واقتصادية، فيما يقاتله مجاهدوا العراق باسلحة واساليب باتت بدائية، ولكن بقلوب عامرة ملؤها الايمان وحب الشهادة، وبارادة حديدية تستمد العزم من ايمانها بالله ونصره المبين، فكان ذاك النصر من الله الذي وعد به عباده .

فالحمد والمنة والفضل كله لله عز وجل وله الثناء الحسن، وفيما يأتي جانبا من الفعاليات الجهادية:


في الساعة 800 من يوم الاربعاء 12/1/2006 قام المجتهدون الابطال من سرية الشيخ عبد القادر الكيلاني رضي الله عنه بتفجير عبوة ناسفة على طريق بغداد-موصل قرب مفرق قرية الجرن فاص ابت عجلة امريكية نوع همفي وتم تدميرها بالكامل والحمد لله ناصر المؤمنين.
في الساعة 2400 من يوم الخميس 13/1/2006 تمكن الرجال حماة الدين والعقيدة من سرية الامام الحسين بن علي عليهما السلام من تفجير عبوة ناسفة على طريق بغداد-موصل قرب قرية تلول الباج اسفرت عن تدمير عجلة امريكية نوع همفي وقتل كل من كان فيها من العلوج والحمد لله ناصر المؤمنين.
في الساعة 1330 من يوم الجمعة 14/1/2006 وفي اشتباك مع قوة مشتركة من قوات المحتل الكافر وعناصر المجرم مسعود ا لبارزاني ما يسمى (البشمركة) متخفية بلباس الحرس الوثني، تمكن رجال المهمات الخاصة من سرية الشيخ عبد القادر الكيلاني رضي الله عنه من قتل اثنين نت المرتدين من عناصر المجرم مسعود وكان ذلك في منطقة الصناعة في الساحل الايسر من مدينة الموصل، والحمد لله ناصر المؤمنين.
في الساعة 1000 م يوم الاثنين 12/1/2006 قام المجاهدون الابطال من سرية الشيخ عبد القادر الكيلاني رضي الله عنه بتفجير عبوة ناسفة على طريق بغداد-موصل قرب قرية عين البيضة اسفرت عن اعطاب مدرعة امريكية بشكل جزئي، ولله الحمد.
في الساعة 2300 من يوم السبت 7/1/2006 تمكن المجاهدون الابطال من سرية الامام الشافعي رضي الله عنه من تدمير عجلة امريكية نوع همفي بواسطة صاروخ موجه في قاطع كركوك ، فلله الحمد ناصر المؤمنين.
في الساعة 930 من يوم الاثنين 16/1/2006 قام المجاهدون الابطال من سرية الامام الشافعي رضي الله عنه، بتفجير عبوة ناسفة اسفرت عن تدمير عجلة همفي في قاطع كركوك،

والحمد لله ناصر المؤمنين.
الله اكبر ..الله اكبر
والعزة للمؤمنين

قيادة عمليات عمورية

17/ذو الحجة/1426هـ
17/كانون الثاني/2006م
المصدر: شبكة البصرة


تقرير عام 2005 عن خسائر قوات الاحتلال الامريكي وحلفائه في العراق

اعداد عباس المعلم

المصدر : رويترز ،، وكالة الصحافة الفرنسية ،، الجزيرة ،، العربية ،، LBCالحياة ،، الشرق الاوسط القدس العربي ،، السفير ،، وعددا من وكالات الانباء والصحف العربية والغربية والامريكية ..

ملاحظة : هذه الخسائر الواردة في التقرير هي وفق اعتراف قادة الاحتلال الامريكي عبر البيانات اليومية الصادرة عن وزراة الدفاع الامريكية ...
موجز مفصل لخسائر قوات الاحتلال الامريكي في العراق لعام 2005 ، وتجدر الاشارة هنا الى ان هذه الخسائر تكبدها الجيش الامريكي في مواجهات مع المقاومة العراقية ، وقد توزعت عمليات المقاومة هذا العام على معظم الاراضي العراقية ، وشكلت هذه العمليات في بعض الاحيان ما يشبه الحرب الكلاسيكسية ، لانها كانت يو
مية وتفاواتت نسبة العمليات في اليوم الواحد بين 45 الى 63 عملية عسكرية ، والملفت هذا العام تحسن اداء المقاومة التكتيكي، حيث عملت فرق من المقاومة على تحسين وتطوير الاداء العسكري فيما خص المواجهات المباشرة مع الاحتلال ، وكذلك الامر تم اتباع تطوير وتحديث في زرع العبوات الناسفة وتطوير القذائف المضادة للدروع ، وهذا تطوير والتحديث ادى بشكل واضح الى انكفاء قوات الاحتلال عن عدد من المدن والقرى الصغيرة ، اما فيما يتعلق بالعبوات الناسفة فقد شهدت هذه العبوات تطورا حديثاً ، ساهم في اعطاب اقوى الاليات المدرعة والمصفحة وتجدر الاشارة الى ان صناعة هذه العبوات هومحلي مئة في المئة .

في جانب اخر نجحت المقاومة هذا العام في فرض معادلة ارغمت قوات الاحتلال على تقليص طلعاتها الجوية خاصة المروحية منها ، ايضا طائرات الاستطلاع ، ويعد سبب ذلك الى فاعلية استهداف المقاومة لطائرات المروحية بشكل مباشر ..

لذلك يعد عام 2005 عام ايجابي في تطور المقاومة بكافة الميادين العسكرية والسياسية ، وقد عرجنا على بعض نقاط التقدم في الناحية العسكرية ، اما الشق السياسي فهو ايضا شهد تطورا هام تمثل باعتراف الحكومة العراقية وقوات الاحتلال الامريكي والجامعة العربية بدور المقاومة المؤثر والفاعل في العراق ، وضرورة فتح قنوات حوار مع هذه المقاومة ، وهذا الامر ان دل على شيىء فهو بحد ذاته اعتراف صريح بشرعية المقاومة وحقها المشروع في الدفاع عن ارض العراق واستقلاله .

يبقى الشق الاعلامي ضعيفا نوعا ما لدى المقاومة ، لعدة اسباب اهمها تمويل الاحتلال الامريكي مؤسسات اعلامية تعمل على تشويه صورة المقاومة وتعتم على اي اخبار تتعلق بها ، والسبب الثاني هو ممارسة قوات الاحتلال الامريكي منطق البلطجة العسكرية مع اي وسيلة اعلامية تبث اخبار عن عمليات المقاومة ، وهنا تبرز قضية قناة ( الجزيرة ) التي كان يحاك لها مؤمراة من قبل راس الادارة الامريكية جورج بوش تقضي باستهداف المقر الرئيسي لقناة الجزيرة في الدوحة .

اما فيما يتعلق بالاعلام الخاص في المقاومة فهو ايضا عرضة لحملات يقوم الاحتلال الامريكي بتمويلها ، بغرض التشويه والتضليل ، وفي هذا السياق كشفت بعض الصحف الامريكية ، عن خطة صادرة عن وزير الدفاع الامريكي تقضي بانشاء مواقع الكترونية وتسجيل افلام مصورة ، تبين وحشية وارهاب في عمل المقاومة ، وقد رصدت وزراة الدفاع مبلغ 30 مليون دولار بهدف انجاح خطة التشويه والتضليل ، وحتى ان هناك تقرير سري نشرته صحف بريطانية يتحدث ، عن ان معظم ما يسمى " بعمليات انتحارية " في العراق والذي يستهدف الحسينيات والمساجد والتجمعات الشعبية هو ناتج بالاصل ام عن قصف جوي مروحي اما عبر سيارات مفخخة لا يوجد بداخلها انتحاري ، واشار هذا التقرير ان فريق من الموساد والسي اي اي هو من وضع هذه الخطة ، من اجل اشعال فتنة طائفية في العراق ، والدليل على ذلك ان اي تفجير يحصل في العراق يجري تطويقه من قبل قوات الاحتلال والتي بدورها تصدر تقرير عن اسباب هذا الانفجار نقلا عن خبراء عسكريين تابعين للاستخبارت الامريكية ..

مجموع خسائر قوات الاحتلال الامريكي لعام 2005

مقتل : 1449 جندي امريكي = معدل 3 في اليوم الواحد

اصابة : 2352 جندي امريكي = معدل 6 جنود يوميا

مقتل : 105 قوات التحالف

اصابة : 140 قوات التحالف

اليات : 569

دبابات : 152

طائرات مروحية ( اباتشي كوبرا ) 25

طائرات مقاتلة 3 ( اف 16 اف 18 )

طائرات استطلاع : ( 16 )


الثلاثاء, يناير 17, 2006

أصدرَت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي بياناً في ذكرى العدوان الثلاثيني على العراق عام 1991 واليكم نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
القيادة القومية
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة ... حرية... إشتراكية

في ذكرى العدوان الثلاثيني على العراق المجاهد
ورطة أمريكا في العراق أُمثولة تتعظ بها كل قوى الشر

يا جماهير امتنا العربية المجيدة
في مثل هذا اليوم السابع عشر من يناير عام 1991 ابتدأت حرب بالاصالة شنتها الولايات المتحدة الأمريكية وتحت أمرتها جيوش 28 دولة وبدعم 33 دولة كبرى وغير كبرى، على مركز النهضة القومية العربية : العراق ، لتدمير هذا المركز وإطفاء النور الذي كان يشع منه ويضيء ظلام الوطن العربي. إذ بعد سلسلة حروب ، عسكرية وسياسية واقتصادية دعائية ، شنتها أمريكا على العراق بالنيابة، سواء بواسطة الرجعية العربية، أو الكيان الصهيوني الذي توج حربه بقصف مفاعل تموز، أو بواسطة الصفوية الإيرانية ، في عهد الشاه محمد رضا بهلوي ، والذي اتخذ من دعم التمرد الكردي سلاحاً لتعطيل مشروع النهضة القومية، أو في عهد الشاه المعمم خميني الذي اتخذ من شعار تصدير (الثورة الإسلامية ) إلى العراق غطاءاً لإخفاء أهدافه التوسعية العنصرية، بعد هذه السلسلة من الحروب ( بالنيابة) وجدت الولايات المتحدة الأمريكية أن عراق البعث وصدام حسين قد تجاوز امكانات دول الإقليم وأصبح القوة العظمى إقليمياً ، خصوصاً بعد دحر إيران لذلك قررت امريكا أن تدخل ساحة الحرب مباشرة، بنفسها وبقواها الذاتية ، وقوى حلفائها أجانب وعرب ومسلمين ، فكان العدوان الثلاثيني هو الصاعق الذي فجر أُم المعارك الخالدة وفتح أبواب حرب طويلة ما تزال مستمرة حتى الآن ، ولم تتوقف وسيتقرر في ضوء نتائجها مصير ليس الوطن العربي فحسب بل البشرية كلها·

أيها المجاهدون في البوابة الشرقية للوطن العربي
نعم إن معركة الحواسم التاريخية التي تخوضونها منذ تطور العدوان الثلاثيني ليصبح غزواً شاملاً للعراق في عام 2003 ، بعد أن نجح العراق في تحطيم أُسس الحصار وشرع في شن هجومه المضاد على الصُعُد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والفكرية والدبلوماسية، مما أوصل الحصار إلى حد الانهيار الكامل ، فَتَقَرَرَ غزو العراق من أجل تدمير مصادر قوته ونهضته ، وهي البعث والقيادة الوطنية ودعم شعب العراق لها · لكنكم، وكما أحبطتم مؤامرة الحصار وأهدافها، وقفتم وقفة العز فحولتم غزو أمريكا للعراق إلى (الكارثة الستراتيجية الأعظم) في تاريخها، كما اعترف مساهمون في صنع القرار فيها ·

واليوم وأنتم تصنعون فجر الحرية والكرامة للعرب والمسلمين ، ولكل أحرار البشرية ، تتطلع إليكم القلوب، وتتوقف على سواعدكم مصائر البشرية كلها، بعد أن دفنتم ما كان يسمى (بالنظام العالمي الجديد)، والذي صُمِمَ ليكونَ نظاماً استعمارياً كونياً أمريكياً يستعبد الشعوب ·

لقد بدأ عصر الاستعمار الجديد بانهيار الكتلة الشيوعية، بتحقيق انتصارات في أوروبا الشرقية والاتحاد السوفيتي السابق، وقارات العالم الأخرى . ووقفت أوروبا، بعد أن أعلنت وحدتها ، تدعمه وتساهم في بناء أركانه الاقتصادية والأمنية والسياسية والتكنولوجية ، كما أن الصين وروسيا والهند، وهي القوى الكبرى المتبقية قد تعاملت مع صعود الاستعمار الجديد (كقدر لايمكن رده) وكيفت أوضاعها وعلاقاتها لتجنُب الصدام معه! وهكذا خُيل للنُخبة الانجلوسكسونية أنها نجحت في السيطرة على العالم، وأن العقبة الوحيدة المتبقية، وهي عراق البعث، سهلة الإزاحة بل أنها يمكن أن تكون استعراضاً عسكرياً ترهب به من يفكر في التمرد على إمبراطوريتها وتجعل منه أُمثولةً في تأديب من يرفع صوته اعتراضاً ·

يا مناضلو البعث
لكن هذا التصور السطحي لرد فعل العراق ، شعباً وحزباً وقيادة، أوقع أمريكا في شر أعمالها وقادها إلى حتفها، حيث أنها اكتشفت ، ولكن بعد أن وقعت في فخ العراق القاتل، أن عراق البعث وصدام حسين هو (القوة التاريخية) التي لاتقهر لأنها كامنة في ضمائر المجاهدين وحملة البنادق من العراقيين، وفي بيوت وقلوب العراقيين الصامدين الصابرين، الذين احتضنوا ودعموا وغذوا المقاومة الوطنية المسلحة ، والتي تصدت لعنجهية القوة الغاشمة المنفردة بالقرار الدولي فهُزمت في العراق ، وانقلبت الآية ، وأصبحت ورطة أمريكا في العراق أُمثولة تتعظ بها كل قوى الشر الأخرى، التي تفكر بالاعتداء على الشعوب، ومحفزاً لطلائع وأحرار الأمة العربية والشعوب الحرة الأخرى المقاومة للاستعمار الجديد، استناداً إلى نجاحات المقاومة العراقية. وهاهي شعوب أمريكا اللاتينية، والتي تسمى (الحديقة الخلفية) لأمريكا، والتي نجحت أمريكا في قمع الثورات فيها بوجود الاتحاد السوفيتي والصين، هاهي اليوم تثور مجدداً، وتستخدم الدعم الشعبي لإيصال تقدميين مناهضين لأمريكا، فبالاضافة لتعزُز الثورة الكوبية بقيادة المناضل المخضرم كاسترو، وترسُخ أقدام النظام التحرري في فنزويلا بقيادة الرئيس الشجاع شافيز، فإن بوليفيا وشعبها أوصلا رئيساً تقدمياً يتحدى أمريكا علناً، كما أن البرازيل أوصلت رئيساً تقدمياً أدخل هذا البلد الكبير إلى معسكر الاستقلال والحرية ، وأخيراً وليس آخر فإن الأرجنتين، البلد الكبير الآخر في أمريكا اللاتينية يستعد لانتخاب قوى وطنية مناهضة لأمريكا· وهكذا أصبحت (الحديقة الخلفية) لأمريكا مناهضة لها وبدعم شعبي شامل ·

أيها المجاهدون
أيها المناضلون العرب
إن ما يتحقق في أمريكا الشمالية وأوروبا من نهوض كبير لقوى السلم ومناهضة الحرب ، ليكمل صورة الانتفاضة العالمية ضد الاستعمار الجديد ، وما كان ممكناً لهذه الانتفاضة أن تحدث لولا إشعاع الثورة العراقية المسلحة ، والتي أكدت أن من يقرر مقاومة الاستعمار يستطيع الانتصار إذا اعتمد على شعبه وعلى عدالة قضيته ، ففي العراق الآن تتم أكبر عملية تاريخية لصنع واقعٍ إقليمي وعالمي جديدين تضع أُسسهما المقاومة العراقية، ولذلك نرى الآن العالم ومفكريه وزعمائه وتنظيماته ، يعتقد بأن معركة الحواسم ستقرر مصير العالم وشكل نظامه الجديد وستُساهم في إتجاهاته بقوة ·

إن جهاد المقاومة العراقية يقترب من النصر، وأمريكا تنهار وتتهاوى كنمر من ورق، وأمريكا تكتشف كل ساعة أن فخاً في العراق قد وأد أحلامها الاستعمارية التوسعية ، وأن العراق الحر القوي يتشكل من جديد بفضل جهاد المقاومة المسلحة، وهو يحمل بشائر النصر القومي التاريخي للأمة العربية، ويمهد لاستعادة حقوقها خصوصاً في فلسطين ·

إن القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي تجدد دعوتها لكل القوى الوطنية العربية، من إسلاميين وناصريين ويساريين، ومنظمات شعبية ونقابية وشخصيات وطنية، إلى إقامة جبهة قومية تشمل الوطن العربي بكامله، لتسند الاتجاهات التقدمية والتحررية المنداحة من عراق الثورة، وتطورها وتعززها، على طريق الانتصار الحاسم على الصهيونية والإستعمار الغربي . إن هذه هي وحدها التي تمكن المجاهدين الأبطال في العراق العظيم وفلسطين الثورة والإعجاز من ضمانة النصر الحاسم وتضميد جراح الماضي وتجاوز أزماته وصراعاته وكبواته ·

  • لنجعل من معركة الحواسم بوابة وحدة وحرية وتحرر العرب والمسلمين ·
  • عاشت المقاومة العراقية الباسلة أمل الأمة ورمز عنفوانها وكرامتها ·
  • المجد لشهداء الأمة العربية وشموع الفجر الجديد ·
  • عاش القائد المجاهد الأسير صدام حسين الامين العام لحزبنا ومهندس أُم المعارك الخالدة·
  • عاشت فلسطين حرة عربية من النهر إلى البحر ·

القيادة القومية
لحزب البعث العربي الاشتراكي
مكتب الثقافة والإعلام

في السابع عشر من يناير كانون الثاني 2006


بمناسبة الذكرى الـ15 لأم المعارك الخالدة والعدوان الثلاثيني الغادر على عِراق الفداء والكرامة يهدي الشاعر (أبو المعالي الجوعاني) قصيدتهُ الجديدة الى القائد المجاهد الاسير صدام حسين –فك الله أسرهُ-.

الخيمة السمراء
للشاعر أبو المعالي الجوعاني

مهداة إلى القائد الرمز صدام حسين صاحب أكبر لا في التاريخ المعاصر

خرجت باســـمكَ تهتفُ الــــزوراءُ ***** عــــاشَ العراقُ ويسقطُ العملاءُ
يا فارسا" قاتــــــلتَ دون تــــــرددٍ
***** وسموتَ في التاريخِ حيثُ تشاءُ
عجزت معاني المفرداتِ فلم تحط
***** فـــي وصفكَ الأفعالُ والأسماءُ
مهما نــقول تظــلُ رغم نشـــــيدنا
*****كالبــــحرِ في أعمـــاقهٍ أشــياءُ
كلّ الكــــلامِ إذا حـضرتَ معطـّلٌ
***** والِِشـــعرُ مهما نـــدّعي إنشـاءُ
أنت البـــديعُ الســهلُ دون تكلـــّفٍ
***** هاموا بـــك الكتــّابُ والشـعراءُ
والصعبُ إن بدت السيوفُ كواكباً
***** وتـخـــــاذلَ الحكـّــامُ والأمراءُ
أصبحتَ رمزاً والرجالُ مواقـــفٌ
***** وبكَ استعادت زهــوَها العلياءُ
واجهتَ حتى لا تــموتَ مـــروءةٌ
***** أو أن يداسَ العِرضُ والشرفاءُ
وأعدتَ عصــرَ الفاتحينَ ومجدهم
***** فعليكَ مما خلـّــدوا ســـــــيماءُ
وجعــــلتَ من بلدِ الرشـــيدِ منارةً
*****للعلمِ حـتى أمّــها العـــــــــلماءُ
وأقـــــمتَ للرحمنِ دورَ عـــــبادةٍ
***** حتى يجلجلَ في الصـــلاةِ نداءُ
وصنعتَ من نفطِ العراقِ ملاحماً
***** للان يـــــذكرُ يومَها الأعــــداءُ
أنتَ الذي روّضــتَ كل عصـــيةٍ
***** وأنـرتَ دنـــيا فاستفاقَ رجــــاءُ
يا صانعَ التـــــاريخِ بغدادُ الهوى
***** قد شوّهوا تاريــــــخَها الدخلاءُ
عادَ المجوسُ وفي المدائنِ خيّـموا
***** (وبنو قريضة) كلُهم قد جـــاءوا
في البصرةِ الفيحاءِ( رستمُ) حاكمٌ
*****أمـــــا الشمال فيحكمُ الــــجبناءُ
والدين أصبحَ في الجنوبِ تـجارةً
***** أما العمائمُ للــــــــــذئابِ غطاءُ
يتقاتلونَ عـــــــــلى دراهمَ بخسةٍ
*****كــــــــــانت لنا ثمنا وهم أجراءُ
جعلوا ( التقيّــةَ) مبدءاً وتعجّــبوا
***** كــــيف الحياةُ عقيدةٌ وفداءُ...؟!
ماتت ضمائرُهم وقلّ حـــــياؤهم
***** يا ليتهم قُبروا وهُــــــــــم أحياءُ
(صولاغ)من تلك العصابةِ فاسدٌ
***** (والديلميُ) حـــــــــثالةٌ نكراءُ *
والجعفريُ مع الحكيمِ وآيــــــهم
***** سيرَونَ ما لا يشتهي الســــفهاءُ
جاروا علينا والقصاصُ شريعة ٌ
*****والسيفُ داءٌ للــــــــــعِـدا ودواءُ

********
يا سيدَ النهرينِ موعـــدُنا غــــداً
***** وغدٌ قريبٌ أيـــــــــــــها العملاءُ
في الدربِ ألفُ مجاهدٍ ذو نــخوةٍ
***** في نقعِهم تتحــجـبُ الصحــراء ُ*
أبناؤكَ الثوارُ جيشُ مُحمَـــــــــــدٍ
*****أهلُ العزيمــــــــةِ حِزبُكَ النبلاءُ
حاكمتَ من قد حاكموكَ وشجعت
***** عيناكَ من ضـــاقَت بهِ الأرجاءُ
ووقفتَ كالنعمانِ وقفـةَ قـــــــــائدٍ
***** في وجهِ كسرى والنضالُ عطاءُ
كم حاولوا ان يُخضِعوكَ وأفلسوا
***** وصمدتَ حيــنَ تهالكَ الخبـــــثاء ُ
يتوهمونَ بأنَ سيفَكَ مُغمَـــــــــدٌ
*****أو أنَ عـــزمَـكَ فـلـــّــــهُ الإعياءُ
تبقى عظيماً والقيودُ ذليلـــــــــةٌ
***** ويظلُ يستهدي بكَ العظــمــــــاءُ
علمتنا إما نعيشَ عـــــلى الذرى
***** او أن نموتَ فيكرمُ الشـُــــــهداءُ
أحببتَ شعبكَ زرتهم متفقـــــداً
***** (ولذا أحبَ قدومــــــكَ الفقــــراءُ)
أنصفتَ بين المستجيرِ وخصمهِ
*****وعدلتَ حتى ذابت البغضــــــاءُ
فكأنما في الأرضِ أنتَ موكَـــلٌ
*****الكُلُ عندكَ في الحياةِ سَـــــــــواءُ
لم يبقَ شبرٌ في بلادِكَ لم يكن
*****في صدرهِ صــــدامُ والـــــزوراءُ
أما الذين من المجوسِ تحدّروا
*****ليسوا عراقيينَ بـــــــــل غوغاءُ
كل العراقيينَ قلبٌ واحــــــــدٌ
***** ويــــــــدٌ وأنت الخيمــةُ السمـراءُ

********
(*) إشارة إلى سعدون الديلمي ( الأعجمي ) وليس الدليمي . (*)النقع: الغبار


الاثنين, يناير 16, 2006

زياد طارق عزيز: طارق عزيز ليس من أشباه الرجال حتى يبيع وطنه!
حوار فاطمة بن عبد الله الكرّاي
تونس ـ الشروق

الاعتزاز بالوالد بدا هو نفسه.. والافتخار بصمود أحد رجالات العصر بدا هو نفسه.. على الخط الآخر من الهاتف، كان زياد طارق عزيز الابن الأكبر لوزير خارجية العراق الأسبق وأحد رفاق صدّام حسين في مرحلتي النضال من حياة العراق... كانت نبرته وهو يرد على أسئلتي تنم عن مشاعر طفل يتلهّف للقاء أمه وزوجته وأخته اللواتي كن في زيارة الى السيد طارق عزيز المعتقل بسجون الاحتلال الأمريكي... عند اجراء هذا اللقاء (أمس ظهرا) كانت الوالدة ومعها بنتاها وكنّتها وحفيدتها «رانيا» التي رآها الجد طارق عزيز لأول مرة بعد ولادتها وهو في المعتقل في طريقهن الى عمّان حيث مقر اقامة العائلة بعد ان صادر الاحتلال ومن معه منزل القيادي العراقي طارق عزيز... لم ينتظر «زياد» عودة الاهل من زيارة المعتقل، بحيث تمكن من كل المعلومات وردود الفعل التي لمستها الزائرات لرب الأسرة في معتقله السيء والذي لا يستجيب لأدنى ظروف الاعتقال...
بادرته بالسؤال عن آخر أخبار الوالد في المعتقل، فكان جوابه كما عهدته لما التقيته منذ سنتين في عمان يوم تسليم «بريمر» ما يسمى بمقاليد السلطة للعراقيين جواب فيه نخوة وهو يتحدث عن والده، وجواب فيه تفنيد شديد لما روّجه الاحتلال في فترات سابقة وربما لاحقة عن موقف طارق «عزيز» من النظام العراقي الذي كان هو أحد أركانه ومن صدّام حسين الذي كان أحد رفاقه ومرافقيه لأكثر من 40 عاما...

قال زياد طارق عزيز في معرض ردّه على السؤال:

آخرالاخبار هي ان أمي وأختي وزوجتي وابنتي رانيا (رضيعة) التقوا أبي بمعية المحامي الاستاذ «بديع عارف عزت» في معتقله لدى القوات الأمريكية... صحة أبي «تعبانة» ووجدوه يعاني من وضع صحي سيء، وبدون طاقم أسنان منذ ستة أشهر... وقالت لي الوالدة، إن وزنه تناقص كثيرا فعلاوة على معاناته من المرض، فهو يعتمد في أكله على السوائل فقط... وفي هذا التوقيت الشتوي والذي معروف بأنه بارد جدا في العراق، مازال والدي يرتدي ملابس صيفية... وأبلغ العائلة عند لقائه امس (أمس الاول الجمعة) انه لم يتلق أي «رزمة» من التي كنا نبعثها له عبر هيئة الصليب الاحمر الدولي... فأنا شخصيا بعثت له خلال سنة 2005 سبع (7) «رزم» فيها الملابس الشتوية وحليب و»بسكويت» لأننا نعلم بموضوع «طقم الاسنان»... أبي أكد لأمي انه لم يتلق وأي شيء، وكان تأكيده هذا أمام الأمريكان في المعتقل الذين يحضرون المقابلات... وهي على فكرة مقابلة لا تدوم اكثر من نصف ساعة.

هنا أردفت سؤالا استيضاحيا عن عدد الزيارات التي أمكن لعائلة طارق عزيز الحصول عليها طيلة مدة اعتقاله فقال محدثي مواصلا كلامه:
هذه المقابلة التي تمت امس (الاول) الجمعة هي الثالثة في غضون 34 شهرا هي مدة اعتقال والدي... علما وان طارق عزيز كان قد سلّم نفسه طوعا يوم 24 نيسان 2003...

وهنا ربطت هذه المعلومة بما كان روّجه الأمريكان وجماعة مجلس الحكم وقتها من ان طارق عزيز سيكون الشاهد ضد النظام وضد صدّام حسين، فسألته عن سر تلك الحكايات وقبل ان يواصل زياد طارق عزيز حديثه عن حالة والده آثر القول:
تتذكرين سيدتي انه منذ اعتقال أبي تحدث الامريكان وعملاؤهم على طارق عزيز وانه سكيون الشاهد الوحيد... ضد النظام وضد صدّام، لكن أبي فنّد تلك الأقاويل وقال بالحرف لمحاميه وللأمريكان : لن أشهد ضد السيد الرئيس صدّام حسين... ثم تعرفين أن الأمريكان كقوة احتلال لهم أساليب رخيصة... فمثلا آخر الأنباء عن المفرج عنهم من سجون الاحتلال، فقد كشف «صتّام القعود» انهم (الأمريكان) يساومون الجميع... بمن فيهم هو بالرغم من ان السيد «الكعود» ليس رجل سياسة... الأمريكان يريدون من المعتقلين ان ينتقدوا فترة الرئيس صدّام... لكنهم لم يتوفّقوا في ذلك وحتى ان هم وجدوا فقد وجدوا نزرا قليلا ممن تعاونوا معهم... وأبي ليس منهم... ولن يكون منهم... هذا أبي الذي أعرفه منذ ولدت.. منذ 40 عاما، هو نفسه لم يتغير... رجل مبادئ... وأن مثل تلك الأقاويل ليست من مبادئه ولا من تكوينه ولا علاقة لها بنضاله وبشخصيته... فالذي عاش كل هذا العمر على مبادئ الاخلاص للوطن.. وللفكرة.. لا يمكن ان يفرّط فيها في آخر عمره... أبي سلّم نفسه، لأنه على يقين أنه لم يكن على خطأ.. وقد سلّم نفسه حفاظا على أسرته... عندما استولوا على بيتنا (الأمريكان وقوات بدر كما ذكر بنفسه)...
الأمريكان كقوة احتلال يحاولون استمالة النفوس معهم... لكن هؤلاء من أمثال «أبوي» (والدي) ورفاقه هم رجال صادقون... ناضلوا واعتقلوا في السابق وهم لا يلجأون الى باريس لينتقدوا نظامهم بعد أن يكونوا قد نهبوا بلدهم... طارق عزيز ورفاقه رجال ليسوا أشباه رجال...

لم تزل النخوة والاعتزاز بوالده متواصلة حتى سألته ثانية عما قاله «الوالد» للعائلة التي زارته الجمعة في معتقله :
لقد طلب منهم أبي أن نتّصل بالسيد عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية حتى يتدخل لدى الأمريكان وكذلك ما يسمى بالحاكم بالعراق حتى يفرجوا عنه او يحاكموه... المهم ان صحته وظروف اعتقاله السيئة لم تعد تحتمل.
أمي نقلت لي الصورة بالتفصيل.. عبر الهاتف، كان والدي يبدو هزيلا جسديا لكنه مرتفع المعنويات بشكل كبير... همته عالية... وكان يوصي الاهل بأن نصمد... نعم كان يشجعهم على الصمود بمعنويات عالية... كان شديد الفرح بحفيدته رانيا ابنتي التي جاءت للدنيا وجدها في المعتقل، تماما كما ازددت أنا سنة 1966 وكان والدي في المعتقل... وقابلني أول مرة وهو في المعتقل حين أخذتني أمي اليه... التاريخ بعيد نفسه مع طارق عزيز...

قال زياد طارق عزيز... لم يكن بيد العائلة ما تفعله مع رئيسها المعتقل، فالامور الصحية من مسؤوليات الجهة التي تقوم بالاعتقال... وهنا شدد زياد طارق عزيز انه سيقصد اليوم الاحد مكتب الصليب الاحمر في عمان حتى يستفسر ويشكو وضع والده، ولماذا لم تصل الامتعة المرسلة من العائلة سواء من عمان أو من بغداد عبر الصليب الاحمر الى المعتقل طارق عزيز.

أما عن اطلاق سراحه وهل ان للمحامي خطة في ذلك فقد رد محدثي وهو يتروى في الاجابة بعد السؤال: الجميع يعلم ان اطلاق السراح هو قرار بيد الامريكان... وليس قرارا عراقيا... المحامي أرسل مناشدات الى زلماي خليل زادة الحاكم الامريكي للعراق وأرسل مناشدات الى البابا ولبوش... ولكل الذين يتشدقون بالانسانية... فإلى الآن لم توجه لوالدي تهمه، فإما ان يحاكموه او يطلقوا سراحه... ونحن نطالب من جهتنا كعائلة بفريق طبي محايد ومستقل من الصليب الاحمر او الاخضر لا يهم، المهم ان يصدر تقريرا موضوعيا عن صحة والدي... فقد أصبح والدي متباطئا في الكلام والنطق... ونحن نشك ان يكون عرضة الى جلطة أخرى مثل التي حدثت معه قبل الغزو والحرب في مارس 2003 نحن نحمّل الاحتلال وما يسمى بالحكومة العراقية مسؤولية حياة وصحة والدي طارق عزيز... أبي يقبع في سجن بمكان بائس.


السبت, يناير 14, 2006

أعلنَ جيش المجاهدين عن حصيلة عمليات قنص علوج الاحتلال خلال الاسبوع الاول من هذا الشهر.. وفيما يلي نص البيان:
قنص عشرة علوج في الفلوجة08 /01 /2006 م
بسم الله الرحمن الرحيم
وما رميت اذ رميت ولكن الله رمى
بتاريخ 7 / 1 / 2006 قامت احدى سرايا جيش المجاهدين للعمليات الخاصة بقنص عشرة علوج صليبين في الفلوجة
الله اكبر الله اكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
المكتب الاعلامي جيش المجاهدين8/1/2006
رابط العملية

أعلنَ قاطع عمليات المجاهد عزة الدوري/ ديالى عن حصيلة عمليات الأيام الفائتة .. وفيما يلي نص البيان:

حصيلة عمليات الأيام الفائتة

مقتل وإصابة عدد من عناصر الموساد وعملاء الشرطة في هجوم على موكبهم غرب بعقوبة
قامت مجموعة مباركة من المجاهدين الأشاوس بالهجوم موكب من السيارات ذات الدفع الرباعي والتي كانت تقل عدد من عناصر الموساد الصهيوني على طريق بعقوبة - بغداد الجديد بالقرب من قرية الحديد وقد كمن المجاهدون الأبطال لهؤلاء الأوغاد بعد تلقيهم معلومات استخبارية تفيد بمرور هؤلاء الصهاينة من المكان المذكور وقد قتل وأصيب عدد من عناصر الموساد في الهجوم كما قتل وأصيب عدد من عناصر الشرطة بعد أن حضروا إلى مكان الهجوم لملاحقة المجاهدين الأبطال فما كان من الأبطال إلا الهجوم على العملاء وتمكن المجاهدون الأشاوس من تدمير أحدى عربلت الدفع الرباعي التي كانت تقل عناصر الموساد كما تمكن المجاهدون الأبطال من تدمير أحدى عربات الشرطة وإصابة أخرى بأضرار وقد انسحب المجاهدون إلى مواقعهم بسلام بحمد الله وحفظه.

إسقاط مروحية أمريكية ومقتل كافة أفراد الطاقم
تمكن المجاهدون الأبطال من إسقاط مروحية أمريكية مقاتلة في أحدى نواحي بلدة العظيم وقد تحطمت المروحية إلى أشلاء وقتل كل من كان بداخلها من العلوج الأوغاد.

هجوم بقذائف الهاون على قاعدة مطار الشهيد عدنان غرب بعقوبة
قام المجاهدون الأبطال بقصف القاعدة الأمريكية (مطار الشهيد عدنان) غرب بعقوبة بسيل من قذائف الهاون مما أدى إلى إلحاق أضرار بالغة بالقاعدة المذكورة ولم يتسنى لنا معرفة عدد القتلى والمصابين من العلوج الأوغاد وقد انسحب الأشاوس إلى مواقعهم بسلام بحمد الله


والله اكبر الله اكبر الله اكبر وليخسأ الخاسئون
بعقوبة 13 /1/2006

المصدر: شبكة البصرة

أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي - قطر العراق يوم أمس 12/01/2006 بيان جديداً تناول فيه الاخبار التي أعلنَ عنها عن الخطر الذي يحيق بالأستاذ طارق عزيز .. والاستاذ طارق عزيز من الشخصيات التي تحظى بإحترام العراقيين والعرب عموماً كما أن شخصيتهُ معروفة دولياً لأنهُ شغِلَ منصب وزير خارجية العراق لأكثر من خمسة عشر عاماً .. كذلك كان وزيراً للثقافة ورئيساً لتحرير صحيفة حزب لبعث العربي الاشتراكي (الثورة) وعضواً في القيادة القومية للحزب لأكثر من ربعِ قرن.. وقد سبقَ أن إستهدفهُ حزب الدعوة الارهابي العميل في العام 1980 عند حضورهِ إحتفالاً دولياً في الجامعة المستنصرية.. وكانت قوات العلوج الامريكية قد أسرتهُ في بغداد بتأريخ 21 نيسان 2003 بعد إحتلال بغداد ... وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية

إمعان قوات الاحتلال في المعاملة اللاأخلاقية والإجرامية للأسرى:
حياة الرفيق طارق عزيز في خطر

تحية إكبار واجلال لصمود وتحدي الرفاق الأسرى والمعتقلين في معسكرات الاحتلال الأمريكي والبريطاني في العراق المقاوم، حيث هم وكما عهدهم حزبهم وشعبهم وجماهير أمتهم ،قادة ورفاقا مناضلين، متمسكين بالحق والمبادئ، ومنافحين عن عزة وشرف العراق والأمة في كل وقت وتحت أي ظرف مهما كان صعبا. هكذا هم البعثيون الأصلاء، المجاهدون النجباء، الوطنيون الأوفياء، العروبيون الشرفاء وفي المقدمة منهم الرفيق القائد أمين سر قطر العراق ورفاقه في قيادة قطر العراق الأبطال الميامين.

في هذه الأوقات التي يسطر فيها البعث المقاوم ملحمة ثورة تحرير العراق، ويلحق العار والذل والمهانة بأقوى جيش في الكون، فان العجز والحقد الإمبريالي الأميركي، والطائفي الشعوبي، والصهيوني الماسوني، أكثر ما يظهر خائبا ومهزوما ومنحطا... في تعامل الاحتلال المبيت والمقصود مع القادة الأبطال الأسرى دونما استثناء، حيث يحاول يائسا من التأثير المعنوي على الصمود والتحدي البعثي الفذ لرفاقنا القادة ومنهم الرفيق المناضل طارق عزيز.

لقد كان لقوات الاحتلال ما أرادت من تواطؤ اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وكان لنا أن تناولنا ذلك في أكثر من مناسبة حيث صدر عنا أربعة بيانات تناولت وضع الأسرى والمعتقلين وموقف اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الذي هو عار عليها وعلى تاريخها مثلما هو إدانة لها ولحيادها المثلوم في العراق المحتل. وكنا قد طالبنا تلك اللجنة في بياناتنا الصادرة في 25/12/2005 و 2/1/2005 و 13/10/2004 و 8/5/2004 بأن تعلن بأنها غير قادرة على تنفيذ مهامها الموكولة لها وفقا للقانون الدولي الإنساني ومعاهدات جنيف بسبب من تدخل وممانعة قوات الاحتلال الأمريكي وهذه هي الحقيقة. لكن تلك اللجنة قد لاذت بالصمت، وبقيت تمارس تواطؤها المهين مع قوات الاحتلال الأمريكي والبريطاني في العراق... وهذه مناسبة أخرى لنحملها كامل المسؤولية المعنوية والأخلاقية عما حدث ويحدث في معسكرات الآسر والاعتقال، حيث ارتضت أن تكون طرفا سياسيا وليس إنسانيا في تواجدها وتعاملها في العراق المحتل.

عندما لا تتمكن تلك اللجنة الدولية للصليب الأحمر لسبع مرات متتالية من مقابلة الرفيق طارق عزيز في معسكر الآسر الأمريكي، حيث هو يصارع المرض المستفحل، ويتعرض لنوبات قلبية متلاحقة، وجلطة دماغية مؤثرة، فان ذلك إنما يؤشر حقيقة تواطئها مع قوات الاحتلال، وقبولها بالدور السياسي المهين بما يخدم مخططات الاحتلال الأمريكي في العراق.

جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي
العراق في الثاني عشر من كانون ثاني 2006


سلاح جديد تطورهُ المقاومة العراقية المنصورة بإذن الله

أعلن تنظيم "جيش محمد"، وهو أحد أبرز فصائل المقاومة العراقية في محافظة الأنبار غرب العراق، أنه تمكن من تطوير أسلحة متنوعة.
وقال في بيان صادر عنه، أرسلت نسخة منه إلى وكالة "قدس برس" إنه تمكن من إكمال تصنيع قاعدة إطلاق صواريخ لإسقاط الطائرات المروحية، كما تمكن من تصنيع مادة النابالم محليا، بالإضافة إلى تمكنه من تصنيع قنابل نيتروجينية محليا وعدد كبير من المواد الكيمياوية النادرة، وتطوير قاعدة إطلاق صواريخ لإسقاط الطائرات المقاتلة.
ويعد "جيش محمد رسول الله" واحدا من أوائل الفصائل المسلحة التي أعلنت عن نفسها في العراق، عقب سقوطه تحت الاحتلال. وتنحصر دائرة نشاطه في محافظة الأنبار وجزء من محافظة صلاح الدين ومناطق في شمال العاصمة العراقية بغداد.
المصدر:
القدس بريس

الخميس, يناير 12, 2006



بيان لـ جيش المجاهدين عن حصيلة عملياتهم للفترة من 3/12/2005 حتى 25/12/2005 فبارك الله بالمجاهدين من مقاومة العراق البطلة.. والله أكبر:
حصاد اخوانكم في كتيبة سيف الله المسلول التابعة لجيش المجاهدين للفترة من 3/12 ولغاية 25/12/2005

بسم الله الرحمن الرحيم
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ قَاتِلُواْ الَّذِينَ يَلُونَكُم مِّنَ الْكُفَّارِ وَلِيَجِدُواْ فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (123)}
الحمد لله ناصر المجاهدين ومعز الاسلام والمسلمين ومذل الشرك والمشركين والصلاة والسلام على خير الانام وآلهِ الاطهار واصحابه الابرار ومن تبعهم بأحسان الى يوم الحشر واليقين .

اما بعد:
فهذا بعضٌ من حصاد اخوانكم في كتيبة سيف الله المسلول التابعة لجيش المجاهدين في منطقة الانبار للفترة من 3/12 ولغاية 25/12/2005 . فلله الحمد .
1. بتأريخ 3/12 تم بعون الله تعالى تدمير الية أمريكية نوع زيل محمل بالجنود الصليبيين وقتل وأصابة من فيه حرقاً في منطقة الرمادي قرب السوق المركزي وقد تم عرضها من على شاشات الفضائيات . فلله الحمد .
2. بتأريخ 7/12 تم بعون الله تعالى أعطاب الية أمريكية نوع همر ومقتل وأصابة من فيها بواسطة تفجير لغم أرضي كبير عن بعد في منطقة الخالدية . فلله الحمد .
3. بتأريخ 10/12 تم بعون الله تعالى توجيه ضربه صاروخية لمقر القوات الامريكية ومن معهم من المرتدين في منطقة زوية غريبة وقد شوهدت السنة اللهب والدخان ترتفع من المعسكر . فلله الحمد .
4. بتأريخ 15/12 تم بعون الله تعالى توجيه ضربة صاروخية لمقر القوات الصليبيية ومقر المرتدين في منطقة الورار في ( مدرسة قتال قوات صلاح الدين سابقاً) وقد شوهدت السنة الدخان ترتفع من داخل المعسكر . فلله الحمد .
5. بتأريخ 20/12 تم بعون الله تعالى أعطاب مدرعة امريكية نوع برادلي بواسطة قذيفة صاروخية على طريق النساف وقد شوهدت وهي تحترق . فلله الحمد .
6. بتأريخ 21/12 قامت أحدى مجاميع القنص بعون الله تعالى بقنص أحد العلوج الصليبيين في مقرالجنسية في الرمادي وقد طرحتةُ قتيلاً على الفور. فلله الحمد .
7. بتأريخ 23/12 قامت أحدى مجاميع القنص بعون الله تعالى بقنص أحد العلوج الصليبيين على جسر الخالدية وقد أردتةُ قتيلاً على الفور . فلله الحمد .
8. بتأريخ 23/12 تم بعون الله تعالى تدمير الية نوع همر بواسطة عبوة ناسفة تم زرعها على طريق الفلوجه _الفلاحات المؤدي الى قاعدة الحبانية وقد شوهدت وهي تحترق بالكامل . فلله الحمد .
9. بتأريخ 25/12 قامت أحدى مجاميع القنص بعون الله تعالى بقنص أحد العلوج الصليبيين على طريق النساف وقد طرحتةُ قتيلاً على الفور. فلله الحمد .
الله اكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
{وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلّه فَإِنِ انتَهَوْاْ فَإِنَّ اللّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (39) وَإِن تَوَلَّوْاْ فَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَوْلاَكُمْ نِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ (40) }

المكتب الإعلامي لجيش المجاهدين
25 ذي القعدة 1426 هـ


إقرأوا حديث الاستاذ صلاح المختار عن المقاومة العراقية (حديث صحفي لمجلة الوطن العربي)


إستمعوا الى المعلومات التي ستبثها القناة الالمانية ard هذا اليوم (الخميس 12-1-2006) الساعة العاشرة إلا ربعاً .. حيث ستبث معلومات تثبت مساهمة المانيا في العدوان على العراق (المصدر:الكرامات )

الجيش الإسلامي يقول:
نكرر نفينا وتكذيبنا عن وجود مفاوضات مع المجاهدين أو غيرها

أصدرَ "الجيش الإسلامي" وهو أحد فصائل المقاومة العراقية الجهادية البطلة بياناً أنكرَ واستنكرَ فيه الادعاءات الباطلة التي تطلقها الإدارة الأمريكية من أن هناك مفاوضات بينها وبين بعض فصائل المقاومة وقد سمّت "الجيش الإسلامي" كواحدٍ من الفصائل التي تتفاوض معها.. ويشير البيان إلى أنّ ذلك يبين مدى اليأس الذي وصلت إليه القوات الأمريكية نتيجة الخسائر البشرية والمادية الجسيمة التي تتعرض لها قواتها في عِراق المجد والجهاد.. وفيما يلي نصوص من البيان نقلتها "إسلام ميمو" التي استلمت نسخة من البيان المذكور:

"في مثل هذا اليوم الأغر المبارك وحجاج بيت الله الحرام يقفون على صعيد عرفة، وهم يدعون الله مغفرة الذنوب ونصر الأمة على أعدائها، نريد أن نشفي صدورهم ونذهب غيظ قلوبهم في جهاد طاغوت العصر وأذنابه؛ حتى يخزيه الله تعالى, ونقول لهم: [ضحوا.. تقبّل الله ضحاياكم]، فإننا نضحي بأعداء الله الذين أفسدوا البلاد والعباد وانتهكوا الحرمات, فادعوا لنا بالقبول. وأضاف بيان الجماعة العراقية المقاومة: "نريد أن نبيّن لأمتنا استمرارنا وإصرارنا على جهاد المحتلين الكافرين المعتدين مهما بلغ الثمن، وإن كل ما تسمعونه في وسائل الأعلام حول جلوسنا مع أعدائنا فإنه هو الكذب، وكما تعلمون حالهم في كل وقت يحاصرون فيه وضاقت بهم السبل يسارعون إلى هذه الافتراءات, مستغلين عملاءهم لإصدار هذه الأكاذيب عن وجود مفاوضات مع المجاهدين أو غيرها, فإننا نكرر نفينا وتكذيبنا لمثل هذه الافتراءات, ونحن لم نخوّل أية جهة أن تمثلنا في أي رأي أو موقف"

وكانت وكالة المخابرات الأمريكية قد استحدثت دائرة مختصة في العراق لترويج الشائعات التي تستهدف شق وحدة المقاومة العراقية وذلك من خلال ترويج الشائعات بلقاءات مزعومة مع أشخاص من هذا التنظيم أو ذاك أو مع هذا الفصيل أو ذاك.. وقد سبق لفصائل أخرى أن نفت وكذبت هذهِ الشائعات ..وسنحاول أن ننشر المعلومات والبيانات التي تردنا في هذا المضمار.

الأربعاء, يناير 11, 2006


أرجو الانتباه لأفخاخ الاعلام المعادي!

كما ذكرَ بيان حزب البعث العربي الاشتراكي الأخير والذي أدانَ المحاولات الفاشلة التي يقودها الاعلام الامريكي والاعلام العربي العميل أو المتعامل معهُ في إدعاء أن هناك مباحثات تجري بين أطراف وشخصيات في المقاومة أو شخصيات حزبية.. أقول كما ذكرَ وتوقع البيان فقد خرجت علينا وكالة "المحيط" الاخبارية على الانترنيت لتقول أن " اظهرت قوى عراقية مخاوفها من احتمالات عودة بعض رموز النظام القديم على مركب التطبيع الذي تقوده واشنطن، واكدت هذه القوى طبيعة مخاوفها من تكرار الحديث عن مفاوضات تجريها الادارة الامريكية مع من يوصفون بـ "المقاومة المسلحة" لاسيما بعد اطلاق سراح عدد من رموز النظام السابق، الذين سارعت المحكمة الجنائية المختصة الى المطالبة بهم للتحقيق في جرائم النظام السابق. بعض القوى العراقية لم تمنع من الاعتقاد بأن قيادات في الإدارة الامريكية المعنية بالشأن العراقي تعمل على السماح لإعادة الحياة لامال شخصيات من النظام السابق وامكانية التعاون والتنسيق معهم، ليكون لهم دور وشان ملموس في العملية السياسية في العراق. وقالت مصادر سياسية عراقية إن هذه القيادات قد نقلت مثل الترجيحات خلال لقاءات وزير الخارجية البريطانية جاك سيترو معها، ولم توضح هذه المصادر المزيد من التفاصيل. وكان موقع اعلامي عراقي قد لاحظ في التصريحات الصحفية التي اطلقها سطام الكعود احد الشخصيات المفرج عنها لهجة تحد للحكومة العراقية وللتغييرات التي شهدها العراق بعد سقوط نظام صدام حسين." .. وأودُ هنا أن أذكر الاخوة المهتمين بالشأن العراقي أن السيد سطام الكعود ليس لهُ أي علاقة بحزب البعث العربي الاشتراكي لا من قريب ولا من بعيد.. وإنما أن الرجل تاجر غني ومعروف ومن عائلة عربية معروفة في عشيرة عربية معروفة.. ولكنهُ لم يعمل يوماً واحداً في حزب البعث وهو ليس إنتقاصاً منهُ ولكن هذا ما أكدهُ لي العشرات من القريبين من السيد كعود أو من البعثيين .. ورغم شكي بمسألة وجود صفقة معهُ أو مع غيرهِ إلا أن الرجل لايستطيع أن يدعي تمثيل الحزب ولا المقاومة لأنهُ لم يكن جزءً من أيٍ منهما ..رغم أنهُ يساند المقاومة سياسياً ..ولكنهُ لايستطيع إدعاء تمثيلها.. وإن فعل فلن يؤذي إلا سُمعتهُ ..

وأرجو من المتعاملين مع القضية العراقية وأخبار المقاومة أن لايشاركوا في نشر الدعاية الامريكية المكشوفة فيساهمون من حيث لايعلموا في تحقيق أهدافها الخاسئة والفاشلة بإذن الله.. فالبعث والمقاومة العراقية البطلة إذا قررت التفاوض مع العدو فلن تخجل أن تعلنها لأنها ستكون صاحبة اليد الاعلى وسيكون ذلك ويدها على الزناد الموجه لرأس الاحتلال الصاغر والذليل بإذن الله العلي القدير.. والله أكبر..

الثلاثاء, يناير 10, 2006

وردتني رسالة من مصدر مؤكد جاء فيها:

جيش محمد ينفي دعمه لمبادرة حسيب
اعلن جيش محمد ، احد اهم فصائل المقاومة الوطنية العراقية ، في اول تصريح يصدر عنه ، بان الجيش لم يخول احدا بالتفاوض مع الامريكيين ولم يوافق على أي مبادرة حول كيفية انهاء الاحتلال ، سواء تلك التي اعلن عنها السيد خيري الدين حسيب او غيره ، كما ان الجيش يرفض التفاوض مع الاحتلال ويؤكد ان الشخص الوحيد المخول بالتفاوض هو السيد الرئيس صدام حسين فك الله اسره ، رئيس الجمهورية الشرعي والقائد العام للقوات المسلحة ، ومهندس ومطلق وقائد المقاومة العراقية . اننا اذ نعلن ذلك ننبه الجميع بان التفاوض مع الاحتلال غير مسموح به لاحد مهما كان غير المقاومة وقيادتها .
واضاف متحدث مخول باسم جيش محمد ، في تصريح خاص، بان من المؤسف ان نسمع السيد مثنى حارث الضاري يقول ، أثناء جدله مع السيد خيري الدين حسيب حول ماسمي بـ(مبادرة حسيب )، بان جيش محمد قد ضعف بعد اعتقال بعض قادته ، ان هذا الادعاء غير صحيح بالمرة لان ساحة الحرب تعرف اننا قوة اساسية ضاربة لا تضعفها ضربات العدو بل تزيدها قوة وعزما . كما اننا الوريث الشرعي لجيش العراق العظيم بكل خبراته وامكاناته القتالية . وأخيرا وليس أخرا ان مصدر استمراريتنا هو اصرارنا على تحرير العراق مستندين على دعم الجماهير العراقية والطليعة القومية ذات التاريخ النضالي العريق في العراق . اننا في جيش محمد ، وفي كافة الفصائل المقاتلة ذات المرجعية السياسية الواحدة المعروفة والتي تشكل القوة الاساسية في المقاومة العراقية ، نتجنب اصدار البيانات ، بقدر الامكان ، لاسباب امنية ومن منطلق ان من يسيطر على الارض هو الذي يقرر مسار تطور الثورة المسلحة ، وان افعالنا ، وليس الاقوال او البيانات او حضور المؤتمرات خارج العراق ، هي التي ستحرر العراق وهي التي اوصلت الاحتلال الى الهزيمة المنكرة الحالية ، لذلك ندعو كل القوى الوطنية الى التحدث بامانة ومسؤولية وتجنب اثارة المشاكل التي لا تخدم موضوعيا الا الاحتلال الامريكي .

واختتم المتحدث باسم جيش محمد تصريحه بالقول بان تزايد الحديث عن وجود اتصالات بين الاحتلال الامريكي وبعض فصائل المقاومة ، ودخول مخابرات عربية هذه اللعبة بطلب امريكي ، وحملة الاكاذيب والفبركة التي تنشرها الصحف والفضائيات وشبكات الانترنيت المشبوهة خصوصا صحيفة الحياة اللندنية ، ليس سوى تشويه متعمد للواقع ولعبة ضغط علينا وعلى قيادة المقاومة ، للموافقة على التفاوض خارج قرارات القيادة وستراتيجية التحرير المعلنة . ولهذا نعلن ان قيادة المقاومة لم تخول حتى الان احدا بالاتصال والتفاوض مع الاحتلال وان أي جهة تفاوض الاحتلال دون تخويل من قيادة المقاومة المعروفة ستضع نفسها في جبهة العدو ، وسنحبط ، بحزم وبلا تردد ، أي مبادرة او خطة للقفز من فوق القوى السياسية والعسكرية الاساسية في الساحة العراقية .

أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي بياناً جديداً يوم أمس الاول لفضح التخبط السياسي والاعلامي الامريكي والعميل لهُ في العراق المنتصر إن شاء الله.. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية


عندما تنهار قوات الاحتلال في العراق المقاوم تكثر صيغ وفبركات الإعلام المعادي والعميل

أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية المجيدة،
أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدو
شكلت الضربات العسكرية المنسقة والمدبرة للمقاومة الظافرة إحياء للعيد الخامس والثمانين لتأسيسي جيش العراق البطل، ثقلا عملياتيا ومعنويا مضافا على جيش الاحتلال وقطعان السلطة العميلة، وشهد العراقيون والعرب والعالم الخسائر الكمية والنوعية المضافة لقوات الاحتلال وعملائها... وما صاحب كل ذلك من اجتماعات وزيارات وتصريحات لسياسي الاحتلال على أعلى مستوى، تناولت حالة الانهيار وتداعياتها، وما تستوجبه من قرارات سياسية مستحقة، تعكس وتتعامل مع واقع الانهيار المعاش لقوات الاحتلال في العراق المقاوم.

عندما أعلن البعث مصيبا بان الانتخابات النيابية كانت أخر استحقاق سياسي خائب للاحتلال الأمريكي في العراق... وعندما كانت الانتخابات وما صاحبها وتبعها قد شكلت مأزقا سياسيا مضافا للاحتلال والسلطة العميلة وأحزاب الطائفية الشعوبية والطائفية المستدرجة المشاركة في الانتخابات، كان لابد من أن تكثر وتتنوع الصيغ الأخبارية المفبركة، وخاصة من صحافة وإعلام موظف وممول من أنظمة عربية تعيش وتعاني مأزق تأزيم الإقليم ومكوناته، كحالة فرضتها ستراتيجية المقاومة العراقية المسلحة... وتجاوزها الواعي لكل محاولات أو تمنيات خائبة لأنظمة عربية مأزومة "وفي المقدمة منها نظام أبناء عبد العزيز" تسعى للترويج للعملية السياسية وفقا لأجندة الاحتلال الأمريكي.

أيها الغيارى على شرف وحرية ووحدة وعروبة العراق،
البعث والمقاومة العراقية المسلحة يؤكدان على جملة من الحقائق والثوابت... في هذه المرحلة، التي يحاول فيها الاحتلال وعملاؤه والإعلام المرتبط بهما، من خلط الأوراق واختلاق الصيغ واطلاق التمنيات الخائبة في مواجهة الانهيار الذي تعيشه قوات الاحتلال وعملائه في العراق المقاوم:
1-
العملية السياسية واستحقاقاتها الخائبة ونتائج تلك الاستحقاقات وتداعياتها، ومحاولات التوافق الجارية بين الأطراف والشراذم العميلة، لن تغير من منهاج البعث المقاوم والمقاومة العراقية المسلحة قيد أنملة.

2- كل من أصبح جزاء من العملية السياسية هو خارج السياق الوطني المقاوم، وليس له أي حق للتحدث باسم البعث والمقاومة، ومثل هذا التحدث لا يعفيه من حقيقة خيانته للوطن والالتفاف والتآمر على مقاومته المسلحة المشروعة.

3- إن التدخل الاستخباري والأمني الإيراني تحت نظر وبمعرفة الاحتلال الأمريكي، قد بداء مرحلة جديدة تتناغم مع طروحات خونة العراق الطائفيين الشعوبيين، بإحداث "إقليم الوسط والجنوب"، حيث أن هناك عمليات إجرامية بدأت وستستمر في مناطق بعينها في الوسط والجنوب، لأجل تبرير وتسويغ هذا الطرح الخياني التقسيمي، وما نفذ في كربلاء يشكل بداية لهذا التدخل الإيراني النوعي الجديد.

4- سيكون هناك تصعيدا عسكريا أمريكيا، له طبيعته النوعية والمناطقية، على أمل إحياء ذرائع ساقطة مستندة الى الصيغ المختلقة من قبل الاحتلال في حربه الوهمية على "الإرهاب" في العراق المحتل، بما يتفق ومسعى ترويج تبعية المقاومة العراقية المسلحة لطرف خارجي له اجندته الجهادية المفتوحة وغير المتسقة مع استهدافات المنهاج السياسي والستراتيجي للمقاومة العراقية المسلحة.

5- إن الإعلام والصحافة في الولايات المتحدة أولا، وفي الوطن العربي ثانيا ستكون مروجة لصيغ تؤكد على التوافقية الطائفية السياسية "من شعوبية ومستدرجة" في العراق المحتل، تمهيدا لتشكيل الحكومة العميلة"الدائمة"، على أمل خائب من تطويق البعث والمقاومة العراقية المسلحة، حيث سيلعب الإسلام السياسي بشقيه الطائفي الشعوبي المدعوم إيرانيا، والإخواني التبعي المدعوم من الاحتلال وأنظمة عربية مدمجة، الدور الرئيس في تلك المحاولة الخائبة لتطويق البعث والمقاومة العراقية المسلحة.

6- والمحاولات الأمريكية المتكررة الخائبة والمدعومة من قبل أطراف عربية، مثلما هي مدعومة من قبل عملاء الاحتلال في العراق المحتل، لأجل عزل قيادة العراق الوطنية الشرعية وفي المقدمة منها الرفيق القائد صدام حسين عن الحزب المقاومة العراقية المسلحة، لن يكتب لها أدنى حد من النجاح، حيث ستكون الولايات المتحدة مجبرة على التفاوض لأجل الانسحاب الفوري، مع تلك القيادة المجاهدة، وعلى رأسها الرفيق القائد صدام حسين رئيس جمهورية العراق والقائد العام للقوات المسلحة.

جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي
العراق في الثامن من كانون ثاني 2006

الاثنين, يناير 09, 2006


كل عام وأنتم بخير داعين من الله عزّ وجل أن ينصر العراق على أعداءهِ، من علوج أمريكان وحلفائِهم وعملائِهم .. وأن يعيدهُ علينا وقد تحرر أسرانا..وتحرر العراق وعاد حُراً عربياً أبياً .. آمين..


الأحد, يناير 08, 2006

أصدرت قيادة قوات "عمورية" المجاهدة بيانين عن آخر عملياتها الجهادية ضمن حركة المقاومة العراقية ضد الاحتلال والخونة الذين ينفذون أوامرهُ .. وفيما يلي نص البيانين:

بسم الله الرحمن الرحيم
القيادة العامة لمجاهدي القوات المسلحة
قيادة مجاهدي قوات عمورية
بسم الله الرحمن الرحيم

(ياأيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير)

بيان رقم (1) لعام 2006

صادر عن القيادة العامة لمجاهدي القوات المسلحة قيادة عمليات عمورية

في الساعة 1200 من اليوم الاول من شهر كانون الثاني 2006 تمكن المجاهدون من سرية الشيخ عبد القادر الكيلاني رضي الله عنه من تفجير عبوة ناسفة على عجلة امريكية نوع هامفي على طريق موصل بغداد قرب قرية العذبة وتم تدمير العجلة وقتل من كان فيها من العوج والحمد لله ناصر المؤمنين.

في يوم الثلاثاء الموافق 3/1/2006 مكن الله المجاهدين من سرية الامام الحسين بن علي رضي الله عنه من اطلاق عبوة موجهة على رتل عسكري امريكي فاصابت احدى آلياته ودمرتها بالكامل،وقد من الله بفضله على المجاهدين بابتكار تلك العبوة التي اذهلت المحتلين فجعلتهم يتخبطون ويقومون كعادتهم باعمال هستيرية ضد المواطنين الابرياء وتدمير الاكشاك القريبة من مكان الحادث في منطقة القيارة قرب قرية ازهيليلة

والحمد لله ناصر المؤمنين . والله اكبر والعزة لله

بسم الله الرحمن الرحيم
(
بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق)

بيان رقم (2) لعام 2006

صادر عن القيادة العامة لمجاهدي القوات المسلحة-قيادة عمليات عمورية

في الساعة 1040 من يوم الجمعة الموافق 6 كانون الثاني 2006 وفي ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل تمكن رجال القوة الصاروخية من سرية الامام الحسين بن علي عليهما السلام بدك مواقع المحتل الكافر في القصور الرئاسية في مدينة الموصل_حي العربي والتي يتخذها العدو المحتل قاعدة عسكرية وادارية ومقرا للقنصلية الامريكية، بصواريخ الحق وقد اصابت الصواريخ أهدافها بدقة والحقت بالمحتلين خسائر جسيمة.

والحمد لله على نصره المبين

والله اكبر ..الله اكبر والعزة للمجاهدين

قيادة عمليات عمورية

7 ذو الحجة 1426هـ

7 كانون الثاني 2006م


أصدرت "ألوية صلاح الدين" إحدى فصائل المقاومة العراقية -يوم أمس- بياناً بمناسبة يوم تأسيس الجيش العراقي قبل 85 عاماً ..جاء فيه:

إنّ من أعظم جرائم الاحتلال الأمريكي، وبتخطيط صهيوني، وتأييد من حكومات العمالة هو حل الجيش العراقي .. وأن الشعب العراقي يجب أن يسترجع من ذكرى تأسيس الجيش، حقيقة نشأته الأولى في فوج الإمام موسى الكاظم، ليكون جيش الأمة، والعراق، وجيش التحرير والذود عن الحرمات.

وأكد الفصيل عدم اعترافه بأي تشكيل بديل، عن جيش العراق، بكامل تشكيلاته وفصائله، وحمل من وصفهم بـ "دول الاحتلال وحكومة العمالة مسؤولية الأضرار المادية والمعنوية، التي لحقت بمؤسسات الجيش العراقي ومرافقه.

وقال البيان: "نؤكد عدم شرعية التشكيلات الجديدة من حرس وثني، وجيش العمالة للاحتلال، الذي شكل في ظل الاحتلال ووفق ضوابط طائفية وعرقية مقيته"، معتبرا هذه التشكيلات "من توابع ومخلفات الاحتلال، وستلاقي نفس مصير قوات الاحتلال ولا شرعية له على تراب العراق" .

وحيا البيان "القوات العراقية المسلحةوعلى رأسها من وصفهم البيان بـ "غرة مجاهدي العراق الأشاوس، ومن ضربوا للعالم أروع صورة البطولة والمقاومة، في وجه أعتى قوة غاشمة في العالم، ومرغوا جباه المحتل وعملائه، في وحل الهزيمة والذل"، .

المصدر: وكلة انباء القدس

السبت, يناير 07, 2006

فضيحة جديدة ..وجريمة أمريكية مُنكرة بحق ذوي الاسرى

اليوم وردتني معلومات مؤكدة بخصوص ما أدعتهُ قوات الاحتلال الامريكي المجرمة من أنها أطلقت سراح عدد من الاسرى ومن ضمنهم الاستاذ الدكتور همام عبد الخالق والاستاذة الدكتورة هدى صالح مهدي عمّاش .. وقد تبينَ أن ذلك لايمثل إلا نصف الحقيقة.. كيف؟

فقد قامت قوات الاحتلال الامريكي المجرم بإعتقال أقرباء من الدرجة الاولى لعدد من الاسرى ووضعتهم في نفس أقفاص الاسر التي أخرجوا منها ذويهم. . لماذا؟

ما تقول مصادرنا ((أنهم أبلغوا عوائل الاسرى الجدد أنها الضمانة الوحيدة كي يتكتم من أطلق سراحهم ولايتحدثوا بالتعذيب الذي تعرضوا لهُ وإلا فسيقتل أقربائهم))

هذهِ هي العدالة الامريكية.. وهذهِ هي الديمقراطية التي يبشرون بها مصر وسوريا والسعودية ولبنان .. هذهِ هي الديمقراطية التي يبشرون بها العرب والمسلمين..

فلقد أسروا علماء ووطنيين لثلاث سنوات تقريباً دون تهمةٍ أو محاكمة.. ثم َ حينما أضطروا للإطلاقِ سراحهم..إعتقلوا ذويهم كضمانةٍ لعدم فضح جرائمهم بحق الاسرى..

الخزي والعار للمجرمين المحتلين .. والخزي والعار لعملائهم الخونة المرتدين .. ولرجال المقاومة العراقية المجــد والظفر إن شاء الله.. ولشهداءنا الخلود.. والله أكبر

إرفعوا صوتكم أيها الاخوة مطالبين المنظمات الدولية للتدخل لمنع هذهِ الجريمة وللإطلاقِ سراح ذوي الاسرى..


إقرأوا

الانتخابات : التانغو الاخير في المنطقة الخضراء

صلاح المختار


الجمعة, يناير 06, 2006

رسالة اعتذار .. الى أبي جعفر المنصور

الشاعر العراقي حميد سعيد





عــيــد ألجـيــش

6 كانون الثاني
عـاش ألجـيـــش.. عاش الشعب.. عاشت المقـاومـة..والله أكبر

الدكتور فاضل بدران
منذُ أن دخلت المدرسة – وربما قبل ذلك بسنوات- كنا نحتفل بيوم 6 كانون "عـيـد ألجيـش" .. ويذهب نظام سياسي ويأتي نظام آخر ويبقى "عيد الجيش" عيدا للجيش والشعب..

عيدا للشيخ وللشاب, وللمرأة وللرجل وللطفل .. وقد حفظنا – وككل العراقيين- قصة تأسيس أول تشكيل عسكري في العراق ((فوج موسى الكاظم)) .. وحلمنا ونحن صغارا ان نكون ضباطا فيه.. وانشدنا له الاناشيد.. ورددنا فيه شعر الرصافي وشعر الجواهري " جيش العراق ولم أزل بك مؤمنا.. وبانك الأمل المرجى والمنى ".. ودعونا له في الصلاة مع المصلين .. وقاتلنا في صفوفه.. واستشهد لنا فيه اخوة واصدقاء واهل ..

ورسمنا صورة الجندي في دفاترنا .. وحملناها في عيوننا وفوق جباهنا.. ومتعنَّا انظارنا باكبادنا التي تمشي على الارض وهي تؤدي التحية للعلم على طريقة الجيش (العسكرية)..

فكان الجيش عنوان فخرنا ومجدنا .. وحفظنا الحكايات عن بطولات اجدادنا من جداتنا .. فحلمنا ونحن صغارا في ان نكون جنودا او ربما ضباطا فيه.. ورغم النوائب التي مرَّت بنا بسبب طمع اللصوص بالثروات التي وهبها الله لنا وأتمننا عليها في ارضنا.. اقول ورغم تلك النوائب .. بقي الجيش عنوان فخرنا ومجدنا.. ورغم خطورته انخرط مئات الالوف من العراقيين فيه.. بعضهم طمعا في المجد.. وبعضهم طمعا في المال.. وبعضهم اداه كواجب سواء كانوا راضين او غاضبين .. إلا أن كل واحد منا أحبهُ بعد أن غادره.. وأكثر ما أحببنا فيه ساعات الخطر .. واكثر من احببنا فيه عرفاءهُ ونواب ضباطهِ .. أحببنا غضبهم.. وضحكهم.. ولؤمهم .. وكرمهم.. وعبثهم.. وشجاعتهم.. وصدقهم .. وحسن معاملتهم..

إنها خليط من المشاعر التي حينما يقرأها من لم يخدم في الجيش العراقي يعتقد بغرابة ما أقول .. لكنما الجيش هو الحياة للكثير من الناس بحلوها ومرها وقسوتها .. وبالفرص التي تتيحها ..وشحها وكرمها.. هكذا نرى الجيش..!!

فالجيشُ سـورٌ للــوطـن يحميه أيامَ ألمِـحَـن .. وقد حما الوطن مرات ومرات .. ويكذب من يدَّعي غير ذلك.. فالجيش ما زال في أحداقنا.. والجيش هو كرامة العراق.. والجيش هو عنوان إستقلال العراق..

لكنما المعركة كانت قاسية وطويلة.. حرب إستمرت منذ عام 1980 حتى 2003 .. حرب خاض شعبنا وجيشنا فيها معارك دامية ..

فمرة من أجل الارض ..
ومرة من أجل النفط..
ومرة من أجل فلسطين..
ومرة من أجل السليمانية والاكراد..
ومرة من أجل البصرة وشط العرب..
ومرة من أجل الخليج..

وكان الجيش في كل ذلك كريما بدماء شبابهِ ودماء ضباطهِ ودِماءِ أبطالهِ.. وكان أكثر جيش في العالم يقاتل على أرضهِ وارض أشقائهِ ويستشهد فيها ومن أجلها.. وتراب فلسطين والاردن وسوريا ومصر تشهد له وللشهداء الذين روَّتهُ دمائهم وضمهم بين ثراه..

ولكن بعد حرب دامت ثلاثة وعشرون عاماً .. وبعد حصارٍ ومعارك عسكرية وسياسية استغرقت ثلاثة عشرة سنة من الاستنزاف والتجويع وتجريد الجيش من اسلحته واسرارهِ في الادارة والتنظيم والاتصال .. وغيرها.. وفقدانهِ أي عمقٍ عسكري عربي بسبب خيانة البعض من العرب وخوف البعض الاخر.. مما جعله وحيداً أمام أعتى قوة عسكرية وتكنولوجية شهدها التأريخ.. ومما زاد الطين بِلة هو خيانة القيادات الكردية ومساهمتها في التحضير للعدوان .. وفتحها ارض العراق الشمالية لاستقبال ضباط الاستخبارات والمخابرات الامريكية والموساد الصهيوني.. واستقبلوا القوات الامريكية قبل أشهر من بدأ العدوان في 20 آذار من العام المنصرم.. وادارتها لعملائها في بغداد والمحافظات كطابور خامس لخدمة قوات الاحتلال .. إضافةً الى تحالف إيران مع "الشيطان الاكبر" (!!) وخيانتها لمبادئها المعلنة.. وتحلفها مع ذلك الشيطان حيث وفرت الدعم اللوجستي لعملاء اميركا الذين دخلوا معها وعلى ظهر دباباتها .. والذين يسهمون الان معها بذبح الحركة الوطنية العراقية واغتيال رجال العراق ورموزهِ الوطنية ومساهمتهم في تأسيس منهج لحرب أهلية طائفية وعرقية ..

ورغم كل ذلك فقد كان قتال ضباط ومراتب وجنود جيشنا مشرفاً .. وكانوا أبطالاً بحق.. وحينما دخل المحتل بغداد لم يستسلموا أمام الغزاة.. ولكنهم وقفوا مذهولين أمام العملاء من المدنيين ممن تدربوا في هنغاريا وتل ابيب ومنهم من تدربوا في السليمانية واربيل (ومعظمهم من الاكراد او من شيعة ايران) حيث غزوا الشوارع والدوائر الحكومية عسكرية ومدنية تنقلهم الدبابات الامريكية او السيارات التي وفرت لهم من القيادات الكردية العميلة.. وكانت صدمة كبيرة لهم حيث ان عقيدتهم العسكرية لاتسمح لهم بمقاتلة من بدا وكأنه من أبناء بلدهم (!!) ..

إنما بعد أن أعلن المحتل حل الجيش العراقي عادوا لرشدهم .. وتسائلوا ..كيف للمحتل أن يحل جيش العراق؟؟ .. ووجدوا الجواب بالعودة لشعبهم ليقاوموا معهُ .. او تحت إمرتهِ .. أو يقودوا عملياتهُ ..ليعيدوا للعراق إستقلالهُ وحريتهُ..

فألف تحية لجـيــش ألعِـراق.. جيـش ألأُمة ألعربيـة.. جيـش الحـق.. جيـش ألمبادئ والقـيم.. جيـش ألشـعب ومقاومتهِ ألباسلة.. وسيولد جيش العراق من جـديـد.. سيولد من رحـم المقاومة ليطرد المحتل وليطهر الارض وليحمي العرض.. وليركل باقدامهِ الغزاة ومن جاءوا بهم من العملاء ..

فحيوا معي جيش موسـى الكاظم .. جيش الحق.. جيش العراق وفلسطين والجولان.. وحيوا معي ارواح شهداءهِ رايات العراق الشامخة.. وحيوا معي زوجات الشهداء وابنائهم وبناتهم واباء الشهداء وامهاتهم في هذا اليوم الاغر..
وحيوا معي الاسرى الابطال المجاهدين وفي مقدمتهم المجاهد الكبير صــدام حســين .. ولكم العز والفخر .. ولأعدائكم الذل والهوان..
وألله أكبــر.. ألله أكبـــر.. وليخسأ الخـاســئــون..


أصدرت القيادة العامة لمجاهدي القوات المسلحة (قيادة مجاهدي قوات عمورية ) بياناً بمناسبة الذكرى 85 لتأسيس الجيش العراقي الباسل.. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
القيادة العامة لمجاهدي القوات المسلحة

قيادة مجاهدي قوات عمورية

بسم الله الرحمن الرحيم

))ان الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا في التوراة والإنجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم)) صدق الله العظيم

بيان صادر عن القيادة العامة لمجاهدي القوات المسلحة
قيادة
عمليات عمورية لمناسبة الذكرى الـ 85 لتأسيس جيش العراق

إن من يستعرض تأريخ جيش العراق ليقف مذهولا أمام هذا السفر الخالد من الأمجاد والبطولات وصور العز والمجد والفخار وملاحم الآباء والشمم التي سطرها عبر تاريخه المجيد ويسجل بأحرف من نور ذلك السجل الناصع من الوفاء لتربة العراق وأرضه ومائه وسمائه وليشعر بالفخر والزهو لتلك المواقف البطولية في الدفاع عن ارض العراق ووحدته وفي الدفاع عن ارض العروبة و عن المقدسات وقيم ومبادئ الدين الحنيف. وليحار المرء أن هذا السفر البطولي الخالد لم تثلمه الملمات والخطوب ولم يسجل على هذا الجيش أي موقف شائن حتى وان غفل الزمان وتكاثرت الخطوب والنوائب ,فهذا الجيش كان وما يزال عنوانا للوطن بل انه بات مرادفا للعراق ولا يذكر اسم العراق إلا وذكر معه جيش العراق . ولقد عبّر هذا الجيش عن الوطنية بأبهى صورها بغض النظر عن نظام الحكم القائم في بغداد ,وعلى الرغم من أن هذا الجيش تشكل في ظل الاحتلال البريطاني الا انه لم يرضخ يوما لإرادة المحتل ولم يسجل التاريخ انه كان يوما تابعا للمحتل البريطاني أو انه كان يأتمر بأوامره أو انه وقف مع المحتل ضد إرادة شعب العراق بل على العكس من ذلك تماما كان جيش العراق في طليعة المخلصين من أبناء الشعب لمقاومة الاحتلال وقيادة انتفاضاته وحركاته المسلحة ضد المحتل وقدم في سبيل ذلك كوكبة من الشهداء في حركات مايس 1941 م . كما واصل هذا الجيش كفاحه للتحرر من الاستعمار وطرد المحتلين وقدتم له ذلك في ثورة 14 تموز 1958 م .

لقد كان جيش العراق عنوانا لوحدة العراق وسورا له ورمزا للوحدة الوطنية العراقية ونأى بنفسه عن كل إشكال الطائفية و التعصب القومي والمذهبي وسما فوق تلك السواقي الصغيرة وسار حيث دجلة والفرات من شمال العراق حتى جنوبه،ولم يعرف جيش العراق تلك الطائفية المقيتة التي يحاول المحتل الأمريكي تكريسها على ارض العراق اليوم. لقد تخرج من مؤسساته العسكرية آلاف الضباط وضباط الصف من الكرد والتركمان والـيزيديه والمسيحيين والصابئة ومن السنة والشيعة وكانوا عناوين بارزه في الوفاء لتربة العراق وفي الدفاع عنه وكان من المعيب جدا أن تذكر مثل هذه التسميات في وحدات الجيش العراقي .واختلط الدم العراقي في كل معارك التحرير وسال أنهارا في القادسية الثانية في سبيل الحفاظ على وحدة العراق واستقلاله وكرامته وكان لأبناء الجنوب القدح المعلى في قتال الفرس الشعوبيين وهزيمتهم وتجريع الخميني السم الزعاف.

لقد كان جيش العراق بحق جيش الأمة العربية فجعل من قضية فلسطين تاجا على رأسه وارتبط أسم فلسطين باسم جيش العراق ولم يتخلف عن الجهاد ضد الصهاينة الغاصبين وما تزال ارض جنين تحتضن بكل حب ووفاء رفات شهداء جيش العراق فيما يعبق دم الشهداء بعطره أرض الجولان وجبل الشيخ وسيناء .

لـقد أثبتت الأيام أن أعداء العراق اليوم هم أعداء الأمس ، ولم يختلف عن ملة الكفر وأذنابها أحد فكانت بالأمس بريطانيا وأعوانها واليوم أمريكا والصهيونية ومن والاهما ولكن بأطماع اشد وحقد أكبر وبأدوات ووسائل سبق أن رعتها عند تسلطها وروجت لها, فالورقة الكردية قديمة جديدة مورست للضغط على كل الحكومات العراقية المتعاقبة بما فيها الحكومة الملكية وأخذت الحركة الصهيونية تمدها بالسلاح والتدريب والخبرة وكانت جرحا نازفا شغلت العراق وجيشه منذ عام 1932 وحتى اليوم واستغلت البرزاني للقيام بحركات التمرد والعصيان التي لم تكن تعبر عن حقيقة تطلعات الكرد ،كما حول برزاني و طلباني اليوم أكراد العراق إلى كرة تتقاذفها أيدي اللاعبين الكبار والصغار على حد سواء وفق أهوائهم ومصالحهم بدءا من بريطانيا وإسرائيل ثم أمريكا وإيران وتركيا حيث حطت ألان بيد أمريكا تحركها متى تشاء وترفعها متى تشاء وتلقيها إلى المهملات متى شاءت 0 وتهب اليوم على العراق رياح الحقد الفارسي الطائفي الأصفر حيث خرجت ثعابين قم من جحورها لتنشر فحيحها وسمومها وتـزرع الخراب والذعر والموت و(ديموقراطية الدريلات) على الخيّرين من ابناء العراق ،لقد استفاق هذا الحقد بعد أن ألجمه جيش العراق وقصم ظهره في القادسية الثانية وأعاده خاسئاً مدحورا ذليلا في واحدة من اشرف ملاحم العصر معركة القادسية الثانية، سطر فيها شعب العراق وجيشه ملاحم خالدة في البطولة روت فيها دماء الشهداء ارض العراق وصانته من تلك الهجمة الشعوبية الحاقدة.

لقد شرف الله سبحانه وتعالى شعب العراق وجيشه حمل راية الجهاد ضد طاغوت العصر (أمريكا) منذ عام 1991 وحتى اليوم وما تزال المنازلة قائمة بين الحق والباطل ،بين الخير والشر ،بين الكفر والأيمان، ومازال ليوث العراق ومن يساندهم من أبناء العروبة والإسلام يقودون صولات الحق ضد الكافر المحتل على كل شبر من هذه الأرض التي شرفها الحق سبحانه وتعالى وهيأها لتكون قاعدة انطلاق لتحرير العالم من الهيمنة والحمق والصلف والعنجهية ،ولتقبر في ارض العراق أحلام بوش وتشيني ورامسفيلد كما دفنت أحلام الغزاة بدأ بكورش وهولاكو وانتهاءً بخميني ، ولتكون بإذن الله منطلقا لفيالق الجهاد ضد قوى الكفر والضلال في كل مكان وليعز الله المسلمين ويمكن لهم دينهم الذي ارتضى((وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض وليُمكننَّ لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلّنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون)) _النور_

في الوقت الذي نستذكر تأسيس جيشنا الباسل ونستعرض تاريخه ونبارك لكل أبناء شعب العراق بهذه المناسبة الغالية نود ان نذكر إخواننا المجاهدين في ارض العراق وأبناء القوات المسلحة ببعض الحقائق عن الأوضاع التي تجري اليوم على ارض العراق

1ـ إن كل ما حدث ويحدث في العراق هو بسبب وجود الاحتلال الأمريكي الكافر على ارضه لذا فان إعلاء كلمة الله ومجاهدة الكفار المحتلين والحصول على رضوانه سبحانه هي الهدف الأول والأساس وينبغي ان لا تشغلنا الأهـداف الثانوية المرحلية عنه وان تصب كل الجهود لتطهير ارض العراق من دنس الغزاة فقد لاحت بفضل الله ومنه تباشير النصر المبين وهـاهو العدو يترنّح ويجر أذياله ويسحب قطعانه مهزوماً مدحوراً ولم يبق بعون الله إلا الصولة الأخيرة للإجهاز على العدو .

2ـ إن المنافقين والمرتدين الذين جاءوا مع المحتل الكافر بما فيهم عملاء إيران وما يسمى بـ (الحكومة) والأحزاب فأن وجودهم وبقائهم على ارض العراق مرهون بوجود المحتل، فمع طرد العدو وهزيمته بعون الله سيندحر معه كل هولاء و سيهربون إلى الحانات والمواخير التي جاؤا منها .

3ـ إن أية عملية سياسية في ظل الاحتلال هي خداع ووهم وهي وجه من وجوه تكريس الاحتلال وإحدى وسائله لتضليـل الشعب وصرف الأنظار عن الاحتلال وتوجيهها إلى غايات وأهداف حزبية وطائفية ومحاولة يائسة لتحجيم الجهاد وفصل المجاهدين عن قاعدتهم شعب العراق وعمل بائس لإسقاط الشرعية عن عملهم الجهادي . وان الملايين التي صرفت على الانتخابات وما يتصل بها من دعاية وإعلان وسيلة وغطاء من وسائل نهب وتبديد أموال العراق .

4ـ إن أي نهج طائفي وما يسمى بدخول( العملية السياسية) تحت ذريعة الدفاع عن (أهل السنة) وحقوقهم وعدم تهميشهم، لا يختلف في مضمونه عن النهج الطائفي الفارسي وهو ما رسمه وخطط له المحتل الكافر، وان الأحزاب السياسية التي تحاول أن تلعب على هذا المؤشر الطائفي تقدم خدمة كبيرة للمحتل وتحول قضية العراق من جهاد لإخراج المحتل إلى مكاسب ومحاصصة حزبية وطائفية ضيقة ودليل ذلك ما شهدناه من عشرات المظاهرات التي خرجت ولم نجد فيها لافتة واحدة ضد المحتل وللتنديد بالاحتلال وأعوانه.

5ـ لقد حاولت بعض الأحزاب والفئات السياسية خلال عملية الانتخابات أن تطرح بعض الشعارات كدعاية انتخابية رخيصة ظنا منها انها قد تلبسها لبوس الوطنية منها شعار (إعادة الجيش العراقي وأجهزة الأمن القومي) والمقصود إعادة ضباط ومراتب الجيش العراقي وأجهزة الأمن الداخلي إلى التشكيلات العسكرية التابعة للحكومة العميلة وان هذه الدعاية الرخيصة لم تنطلِ على أبناء العراق وأبناء القوات المسلحة وإننا نحذر إخواننا من الانـجرار إلى الوقوع في هذا الفخ لأن أبناء القوات المسلحة لا يشرفهم العمل مع جيش يسيّره ويأتمر بأمر المحتل مهما كانت المغريات والظروف وان وقوع بعض الضباط وضباط الصف من الجيش وقوى الأمن الداخلي في هذا المنزلق، بدعوى خدمة العراق وكي لا تبقى تلك التشكيلات حكـراً على طائفة أو قومية، وزعمهم أن ذلك يخدم المجاهدين، ويقينا ان كل تلك المزاعم والادعاءات باطلة شرعا وواقعا،لأن ذلك يدخل من باب موالاة الكافر وخدمة المحتل حتى إن افترضنا حسن النية فأن ذلك يكثر من سواد العدو والمنافقين، وان الله قد منّ على المجاهدين بنصره ومكّنهم من عدوهم دون الحاجة إلى مثل تلك الخدمات التي يتوسل كثير من العاملين في أجهزة الحكومة العميلة ان ينالوا رضا المجاهدين وحمايتهم بعد أن استشعروا الخيبة والخسران في الدنيا قبل الآخرة ،ونحمد الله أن شعب العراق قد رفض هذه التشكيلات المسخ وظل اسم جيش العراق ناصعا نظيفا لم يدنس ونالت تلك التشكيلات المسخ تسمية (الحرس الوثني) من كل العراقيين دون استثناء ، وما العناصر التي انضمّت إلى هذا الحرس أو تشكيلات الشرطة من المحسوبين على الجيش أو الأمن القومي إلا من سِقْط المتاع والذين لا يمُتون إلى شعب العراق بصلة، وكانت الطائفية همّهم وسرقة تجهيزات الجيش وبيع الاجازات للجنود ومن محترفي الغش والتزوير والاحتيال والنفاق و من المـطرودين من الخدمة لأسباب أخلاقية أو جنائية ممن باعوا دينهم بدنيا غيرهم ,وسيبقى الشرفاء من أبناء العراق بعيدين عن تلك التشكيلات.

إن جيش العراق بتأريخه المشرف ومواقفه المبدئية الثابتة على الحق سيبقى دائما عنوانا للوطن ودرعاً لوحدته وحمايته ووعاءً كبيراً لمكوِّنات الشعب التي انصهرت لتكوِّن جيش العراق الذي كان وما يزال يمثل كل العراقيين بغض النظر عن تغير الحكومات وشكل النظام .إن جيش العراق يطرح اليوم نفسه على ارض الواقع ليكون البديل الملائم والفاعل لملئ الفراغ الأمني والحفاظ على وحدة شعب العراق وأرضه بعد هزيمة قوات الاحتلال وأعوانه إن شاء الله .ولا نعتقد أن هناك أدنى خلاف حول مشروعية و جاهزيّة وقبول جيش العراق كبديل حقيقي لملئ الفراغ وتثبيت الأمور حتى تشكيل حكومة حقيقية تحكِّم شرع الله وتمثل تأريخ وشرف العراق وليس حكومة طائفية هزيلة مرتبطة بالاحتلال أو بإيران, ويدرك أبناء جيش العراق ومجاهدوه أن مهمتهم قتالية بحتة فهم لا يسعون إلى أية مطامح سياسية أو الحصول على مكاسب دنيوية وإنما همهم الجهاد لإعلاء كلمة الله و نيل مرضاته، و تحرير ارض العراق من دنس المحتلين والمنافقين والمرتدين .

وبهذه المناسبة نهيب بكافة إخواننا المجاهدين وأبناء القوات المسلحة إلى إدامة زخم الهجوم على العدو وضرب قطعاته وآلياته ومقراته وعدم إعطائه أية فرصة لالتقاط أنفاسه، ونذكِّر إخواننا بالعهد الذي قطعوه على أنفسهم والقسم الذي اقسموه لحماية ارض العراق واستقلاله والبيعة التي في اعناقهم، وان لا يخونوا الله والرسول ويخونوا أماناتهم، وان لا يبخلوا على إخوانهم المجاهدين بما تعلَّموه من فنون وشؤون الحرب والرماية وان لا يتركوا ما تعلموه استجابة لقول الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ((واعدوا لهم استطعتم من قوة ألا إن القوة الرمي ألا إن القوة الرمي )) رواه مسلم ، وقال صلى الله عليه وسلم ((من عُلِّم الرمي ثم تركه فليس منا أو فقد عصى )) رواه مسلم .

يا مجاهدي العراق يا ليوث الحق يا أبطال القادسية وأم المعارك((قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين )) وما هو إلا صبر ساعة إن شاء الله وصولة حق على باطل فلا يفوتكم اجر الجهاد في سبيل الله ولايغرَّنكم الشيطان فتركنوا إلى الذين ظلموا واصبروا وصابروا ورابطوا واعلموا أن العزة لله ولرسوله.

والحمد لله ناصر المؤمنين
والله اكبر الله اكبر الله اكبر

والعزة للمسلمين

القيادة العامة لمجاهدي القوات المسلحة قيادة عمليات عمورية

6 ذو الحجة 1426 هـ

6 كانون الثاني 2006م


أصدرت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي بياناً هذا اليوم 06/01/2006 بمناسبة الذكرى 85 لتأسيس الجيش العراقي الباسل .. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
القيادة القومية

أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة
... حرية... إشتراكية


ستبقى ذكرى تأسيس الجيش العراقي منارةً مضيئة لتحرير العراق

يا جماهير شعبنا العظيم
تمر اليوم 6 كانون الثاني ذكرى غالية على نفوس العراقيين والعرب وكل الأحرار في العالم، وهي ذكرى تأسيس جيش المفاخر التاريخية الوطنية والقومية والإنسانية، جيش العراق الباسل الذي كان، وما يزال احد أعظم المفاخر القومية والإنسانية ···· جيش العراق الباسل الذي كان، وما يزال احد أعظم المفاخر القومية والإسلامية في تاريخ العرب والمسلمين الحديث · ففي مثل هذا اليوم تم الإعلان عن تأسيس الجيش العراقي ليبدأ مسيرة العز والمجد والبطولات، وليصبح عاملاً مهماً لمواجهة حالة التدهور والهزائم العربية، والذي نجح في المشاركة الجدية في الدفاع عن قضايا الأمة العربية ومعاركها المصيرية، وذلك من خلال الحضور الفاعل على الجبهات العربية منذ نكبة 48 ، مروراً بـ 73 وصولاً إلى مواجهته للرياح الصفراء الخمينية التي كانت تستهدف الأمة كلها من خلال استهدافها المباشر للبوابة الشرقية للوطن العربي ·

فمنذ سنواته الأولى تميز الجيش العراقي بأنه طليعة شعبية تحررية عظمى وليس مجرد جيش محترف، وكان سباقاً ليس فقط في الدفاع عن الوطن، كما حصل في ثورته المسلحة ضد الاستعمار البريطاني عام 1941، بل أيضاً في إسقاط النظم العميلة، كما حصل في ثورة 14 تموز 1958، والقضاء على الديكتاتوريات والنظم الفاسدة ·
ولم تقتصر دائرة النضال الشعبي للجيش العراقي على القطر العراقي، فقد خرج ليدافع عن فلسطين عند إعلان الكيان الصهيوني وسجل بطولات مشرفة هناك ما يزال أبناء فلسطين يذكرونها باعتزاز كبير ·

أيها المناضلون العرب
رغم ما كان يحدث من تعدد وخلافات وصراعات داخل صفوف الحركة الوطنية، إلا أن موقف الجيش العراقي ظل ثابتاً أميناً مدافعاً على مصالح العراق والعراقيين فتصدى للديكتاتوريات والفساد والانحرافات، ومن خلال تعمق رابطته العضوية بطليعة الشعب النضالية : البعث، وكانت ثورة 17 تموز 1968 ثمرة نموذجية لنضوج علاقة الجيش بالشعب، حيث اندمجت الطلائع المدنية البعثية مع التنظيم العسكري للحزب، وقامت باستلام السلطة وبدأت مرحلة جديدة في تاريخ العراق والأمة العربية، تميزت بوضع الحجر الأساس لمشروع النهضة القومية، والتي كان احد تجسيداتها هو تطوير الجيش العراقي ليصبح جيشاً عقائدياً حقق قفزة نوعية في مجالات التسليح والتدريب والحجم والقدرات الستراتيجية، خصوصاً التصنيعية، ولذلك كان من الطبيعي ان يلعب دوراً بطولياً ومشرفاً في حماية دمشق من الاحتلال في حرب أكتوبر 1973، وتطورت قدراته الردعية بإجهاض محاولات الشوفينية الفارسية لغزو الوطن العربي، التي اعتمرت عمامة الملالي عند (إيصال) خميني للسلطة، فحمى عروبة العراق والخليج العربي والجزيرة العربية بدحر أحلام التوسع الإيراني ·

يا ضباط ومراتب جيش المهام الصعبة
لقد جاءت أُم المعارك، بعد دحر إيران وإسقاط خططها التوسعية، لتكشف عما كان الاستعمار الغربي بقيادة أمريكا والصهيونية العالمية، يبيتانه ضد العراق والأمة العربية، وهو أن هناك خطوطاً حمراء وضعت في بداية القرن العشرين من قبل بريطانيا والغرب، لمنع العرب من النهضة والوحدة والتحرير، ولهذا حينما نجح عراق البعث في تجاوزها بانشاء جيش من العلماء والمهندسين، وتأميم النفط وتطبيق شعار (نفط العرب للعرب) ، وترسيخ الطابع القومي العربي لثورة 17 تموز ، ومحو الأمية وجعل التعليم مجانياً وكذلك التطبيب ، والشروع في بناء صلات عضوية مادية ومعنوية مع كافة الأقطار العربية ، وبدء وتنفيذ سياسة تصنيع السلاح محلياً ··· الخ هذه الإنجازات العظمى، والتي اقترنت بدحر إيران، أقنعت الغرب والصهيونية بان العراق قد تجاوز الخطوط الحمراء، فافتعلت أزمة الكويت وبدأت تنفيذ مؤامرة إجهاض مشروع النهضة القومية العربية ، ذلك الحلم العربي الذي جسدته تجربة البعث في العراق ·

إن شن العدوان الثلاثيني عام 1991 ، الذي صمم لتدمير الجيش العراقي، نظراً لما شكله من عنصر قلق ورعب للكيان الصهيوني ولكل أعداء الأمة العربية والإسلامية، ذلك العدوان الذي استهدف احتلال العراق وتحويله إلى مستعمرة أمريكية، جوبه بإرادة المقاومة الشعبية العسكرية العراقية، فاضطر بوش الأب لإيقاف إطلاق النار، ومن جانب واحد، وعمد إلى جعل الحصار الشامل أداة لإضعاف العراق تمهيداً لغزوه في عام 2003 ، والذي شهد أعظم وأروع ملاحم شعب العراق بشكل عام وقواته المسلحة بشكل خاص ، بالصمود أولاً : لمدة 13 عاماً أمام الحرب الشاملة المستمرة خصوصاً عسكرياً ، واقتصادياً ثم بمقاومة غزو عام 2003 ثانياً ، والتحول إلى الخطة البديلة ، وهي نزول الحزب والقوات المسلحة وقوى الأمن وفدائيو صدام تحت الأرض لممارسة (حرب الشعب) من اجل تحرير العراق والتصدي لكافة المؤامرات والمخططات الصهيونية الأمريكية التي تطال الأمة من المحيط إلى الخليج العربي ·

أيها المجاهدون على أرض الرافدين
أيها المناضلون العرب
واليوم وقد اقتربت الثورة العراقية المسلحة من إكمال العام الثالث لها، يحق لكافة منتسبي الجيش العراقي الشعور بالفخر لانتسابهم لجيش سجل ويسجل منذ 3 سنوات أعظم ملاحم العرب قاطبة، بتصديه الشجاع والذكي والناجح لأعظم إمبراطورية في التاريخ وإلحاق الهزيمة الفاضحة بها. إن التاريخ يسجل حقيقة مشرفة وهي أن الجيش العراقي بكافة تشكيلاته يشكل الآن القوة الضاربة والأساسية للمقاومة العراقية بل وعمودها الفقري ، بكافة فصائلها المختلفة· هذه الحقيقة تظهر بوضوح وتؤكد على أن القيادة الوطنية العراقية، وبالأخص الرفيق المجاهد صدام حسين الأمين العام للحزب والقائد العام للقوات المسلحة العراقية، كانت تستشرف المستقبل وتعرف تحدياته بدقة، لذلك لم تكتفِ بتطوير الجيش نوعياً وعددياً ليصبح جيش المليون مقاتل وصاحب التصنيع العسكري، بل أيضاً دربت أكثر من ثمانية ملايين عراقي، سواء في (جيش القدس) أو (فدائيو صدام) وغيرهما، ووزعت عشرات الملايين من قطع السلاح لأبناء العراق النشامى، كي تجعل من العراق قلعة حصينة بقواتها المسلحة وبأبنائها المدربين على القتال · وهاهم الغزاة ينتحرون داخل أسوار بغداد، ليتحقق ما حذرهم منه الرفيق القائد المجاهد صدام حسين ألا وهو أنهم سينتحرون على أسوار بغداد!

يا أبطال المقاومة العراقية
إننا إذ نحتفل بعيد الجيش العراقي، وهو يحقق انتصارات تاريخية فريدة ضد أمريكا وحلفائها من الغزاة والبرابرة الذين جمعتهم الإدارة الصهيو أمريكية إلى العراق، علينا أن نتذكر شهداء القوات المسلحة العراقية، الذين لولاهم لما نجح العراق في تحويل الغزو الأمريكي إلى أكبر كارثة ستراتيجية تواجهها أمريكا في تاريخها كله· كما أن الواجب والأمانة يقتضي منا جميعاً أن نشيد ببعد نظر القيادة العراقية، وعلى رأسها القائد المجاهد الرفيق صدام حسين (فك الله أسره)، والتي هيأت لشعب العراق كل الفرص الجليلة، سواء للعيش بكرامة أو للدفاع عن نفسه بشرف ونجاح عند تعرض الوطن للغزو·

القيادة القومية
لحزب البعث العربي الاشتراكي
مكتب الثقافة والإعلام
في السادس من يناير 2006م

أضغط هنا لتقرأ الترجمة الانكليزية لهذا البيان


الخميس, يناير 05, 2006

إليكم هذهِ الصور المحزنة لأبناء العِراق

الذين أستشهِدوا تحتَ التعذيب في أقبية فيلق غدر العميل المجرم..
وبمباركة وخماية قوات العلوج الامريكية المجرمة..

وحسبنا الله وهو نعم الوكيل.. وإنا لله وإنا اليهِ راجعون


6 كانون الثاني 2006 :
الذكرى 85 لتأسيس جيش فلسطين والقادسية وأم المعارك الخوالد

هذا الطابع من إصدار المؤسسة العامة للبريد والبرق والهاتف


أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي - قطر العراق بياناً جديداً هذا اليوم 05/01/2006 يحيي فيه ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل .. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية

في الذكرى الخامسة والثمانين لتأسيس الجيش: جيش العراق هو جيش تحرير العراق


يا نشامى جيش العراق البطل،
يا أسود قوات الأمن القومي،
يا فدائي الشعب فدائي صدام،
يا مبدعي التصنيع العسكري،
يا مناضلي البعث المقاوم،
يا مجاهدي المقاومة العراقية الظافرة،

هذا يوم الجيش الأغر، السادس من كانون الثاني... يوم العراق المقاوم الموحد ويوم العراقيين الشرفاء الأباة، يوم كان ولا زال مثلما هو للعراق كذلك لفلسطين والأمة العربية، يوم أراد منه البعث أن يكون دائما وأبدا يوم العراقيين العظيم تاريخا وحاضرا ومستقبلا.

كل نشامى القوات المسلحة بمراتبهم وصنوفهم عنوان عزة وشرف وحرية ووحدة العراق، يبقى العنوان، مثلما هم رجال القوات المسلحة، عصيا على الاحتلال وعملائه... ينازلهم ويصول عليهم في معركة تحرير العراق وتدمير السلطة العميلة... لا يحل ولايستثنى... ولا يحل محله، مهما حاول الاحتلال وعملائه، ومهما تمنت "إسرائيل"، ومهما تآمرت أنظمة الخنوع والتبعية.

كل المقاومة العراقية المسلحة هي الوليدة والمتفرعة من جيش العراق البطل، بعناوينه وأطره وصنوفه وأذرعه وتشكيلاته، بتجاربه وخبراته، بمعاركه وصولاته، في فلسطين والجولان وسيناء والقادسية وأم المعارك والصفحة الأولى من الحواسم.

أيها الأبطال المقاومون،
أيها الرفاق المناضلون المجاهدون،
أيها الشعب العراقي العظيم،

الحواسم بمنازلتها الممتدة وص فحتها الجهادية المقاومة، يعيشها جيش وشعب العراق تجربة فذة سيؤشر لها العالم كله... هكذا دبرت وهيأت قيادة البعث وقيادة القوات المسلحة... فكان أن بدأت وامتدت وستستمر صفحة المنازلة الحالية حتى دحر الاحتلال وتحرير العراق... كاستهداف ستراتيجي في منهاج البعث المقاوم. هذه الصفحة المتوهجة باقتدار الفعل العراقي المقاوم، حيث جرد الاحتلال من تفوقه التقني والناري واللوجستي والاقتصادي، وحيث رد كيد الكائدين... فكان جيش العراق هو جيش الوطن والشعب وفلسطين والأمة، لا يحله ولا يلغيه ولا يعدل من عقيدته القتالية كائنا من كان.

جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي

العراق في الخامس من كانون ثاني 2006


الأربعاء, يناير 04, 2006


بعثَ المجاهد الدكتور عبد الجبار الكبيسي برسالة الى موقع (شبكة البصرة) يعلق فيها على رسالة نشرها الموقع موقعة من مواطن اردني..وفيما يلي رسالة المجاهد عبد الجبار الكبيسي:

توضيح ما ينبغي إيضاحه . . .

ليس من عادتي التعليق على ما يُنشر حولي أو عني، وترددت كثيراً في التعليق على الرسالة الموجهة لي شخصياً من ((مواطن أردني)) المنشورة في موقع ((البصرة)) المناضل، في يوم الأحد 1/1/2006 . . . ومع ذلك أجد أنَّ إبداء الرأي حول ما ورد في فقرة واحدة محددة في الرسالة المذكورة، فيه إنصاف للحقيقة وللرجال البواسل في حركة المقاومة الوطنية العراقية :

1 ـ ليس بمقدور أحد، مهما كان، أنْ ينال من وطنية الرئيس صدام حسين، وكل المخلصين من أبناء الأمة العربية يعلمون عن يقين أنَّ الرئيس صدام حسين هو الحاكم العربي الوحيد الذي حافظ على القرار الوطني المستقل في الشأن الوطني، ورفضَ الخضوع للهيمنة الإمبريالية الصهيونية، وعملَ جاهداً ليكون القرار في الشأن العربي بيد العرب، وبذل جهداً مميزاً لتوطين التكنولوجيا في العراق، ولست بحاجة إلى توضيح حقيقة يعرفها العالم كله، بأنَّ الرئيس صدام خاض مواجهة تاريخية مع أعداء الأمة العربية وأبى الاِستسلام لهم، وكان له الدور الكبير في إطلاق النشاط المقاوم للغزاة المحتلين.

2 ـ إنَّ المقاومة الوطنية أصبحت ثقافة شعب، ويوماً بعد آخر، تنخرط جماهير واسعة في صفوف المقاومة الوطنية الباسلة، والمقاومة ليست مؤطرة لحزب معين أو طائفة أو جهـة، وعلى ذلك ليس بمقدور أية قـوة، مهما كانت غاشمة، أنْ تقضي على المقاومة . . . وهذا التشخيص لواقع المقاومة الوطنية العراقية، لا يعني بتاتاً الاِنتقاص من الدور العظيم لمناضلي الحركة الوطنية والتنظيمات الإسلامية في عمليات المقاومة ضد الاِحتلال . ومناضلو حزب البعث وضباط الجيش العراقي وفدائيو صدام يشكلون القوة الرئيسة بين فصائل المقاومة الوطنية العراقية المجيدة، ولا أكشف سراً إذا قلت أنَّ تنظيمات المقاومة التابعة لحزب البعث بقيادة المجاهد الكبير (عزت إبراهيم) تستمد قوتها وتمويلها من جماهير الحزب والشعب الكادح، فالذين اِستفادوا من سلطة حزب البعث هربوا بأموالهم إلى خارج الوطن وبخلوا بالمال على حركة المقاومة الوطنية العراقية، بعد أنْ بخلوا على الوطن بدمائهم، وإنَّ تساقط العفن قد أعاد للبعثيين في العراق حيويتهم وصلابتهم التي عـُرفوا بها، فلا غرابة أنْ نجد مئات الآلاف من البعثيين ينتظمون في صفوف المقاومة الوطنية ضد الاِحتلال وعملائه، إنَّ عشرات الآلاف من البعثيين في سجون الاِحتلال وآلاف الشهداء منهم، خير شاهد على دورهم المجيد في مقاومة الاِحتلال .

3 ـ وإنَّ الحالة الوطنية، وليست العشائرية، والدفاع عن الهوية والاِنتماء، كانتا بين عوامل أخرى، وراء اِندفاع الجماهير الشعبية للاِنخراط في صفوف المقاومة .

آمل أنْ أكون قد وفقت لتوضيح ما ينبغي إِيضاحه، مع التأكيد بأننا نتواصل بكل ثقة ومحبة، مع كل الذين ساندوا شعبنا ضد الاِحتلال، مؤمنين بحق الاِختلاف والتنوع في الآراء والاِجتهاد، وعلى كل المدافعين عن المقاومة بكافة فصائلها، أنْ يؤكدوا دائماً على اِحترامهم واِعتزازهم بكل المناضلين العرب، وإنْ اِختلفوا معهم في الاِجتهاد، وأنْ نقلع تماماً عن نهج الاِحتراب وإقصاء الآخر وإطلاق التهم جزافاً، فالتنوع في إطار الوحدة، هو أحد مصادر القوة لنضالنا ضد الاِحتلال والهيمنة الإمبريالية الصهيونية .

والعراق باقٍ . . . والاِحتلال إلى زوال .

عبد الجبار الكبيسي

2/1/2006




فلم جديد عن تفجير سيارة همفي امريكية تتوسط قافلة عسكرية، حي الله أبطال المقاومة العراقية الباسلة



أعلنَ ناطق رسمي باسم مكتب العلاقات الخارجية لحزب البعث العربي الاشتراكي تكذيبهُ للمعلومات التي سربتها الادارة الامريكية المجرمة حول إدعاء استلامها عرضاً من حزب البعث العربي الاشتراكي قبل الاحتلال.. وفيما يلي نص البيان:

اعلن ناطق رسمي باسم مكتب العلاقات الخارجية لحزب البعث العربي الاشتراكي - قيادة قطر العراق - ان التقرير الذي سرب الان والذي ادعى ان القيادة الوطنية العراقية قد قدمت عرضا لامريكا يبدي العراق فيه استعداده للاستسلام التام لامريكا هو محض اكاذيب فجة وساذجة لا يقبلها الا مغرض او غبي، لان الموقف العراقي كان واضحا وصريحا، وقام على رفض التخلي عن استقلال العراق ومسيرته ومبادئه القومية والاشتراكية تحت اي ضغط او اغراء. واضاف الناطق، ان هذا التقرير ياتي في اطار حملة اكاذيب تنشر بصورة دورية لاجل اما تشويه موقف العراق وقيادته او تضليل الراي العام الذي ازداد احترامه للبعثيين وللسيد الرئيس صدام حسين لموقفهم البطولي والراسخ وتنظيمهم لاعظم مقاومة مسلحة في التاريخ اذلت امريكا ووضعت كل مشاريعها الكونية امام تحد غير مسبوق . واختتم الناطق تصريحه بالقول بان تسريب هذا التقرير ياتي في اطار تبادل الاتهامات بين الادارة الامريكية واجهزة الاستخبارات حول مسؤولية الطرف الذي اوقع امريكا في الفخ العراقي الخطير، فلقد ارادت الادراة تحميل المخابرات الامريكية مسؤولية الورطة بادعاء ان العراق قدم عرضا للتفاهم مع امريكا لكن المخابرات لم تطلع الادارة عليه، وانها لو اطلعت عليه لما شنت الحرب! ان هذا القصة يسقطها اعتراف امريكي سابق من بوش وغيره بان الادارة الامريكية قررت غزو العراق بمجرد ان وقعت احداث ايلول، وان الخطة الخاصة بذلك وضعت وقتها، اي ان الخطة النهائية لغزو العراق قد وضعت واقرت قبل عامين من تاريخ العرض العراقي المزعوم .

ان حزب البعث العربي الاشتراكي لم ولن يساوم على المبادئ مهما كانت الظروف قاسية. كما ان الظرف الحالي يؤكد نقاوة مواقف البعث حيث ان الادارة الامريكية تبذل جهودا شبه مكشوفة لاقناع البعث بالتفاوض لانهاء حرب التحرير في العراق، لكنه رفض ويرفض التفاوض الا اذا قبلت امريكا بشروط المقاومة المعلنة .

وفيما يلي نص التقرير المفبرك:

http://news.syrianobles.com/news/index.php?page=show_det&id=2919&select_page=2

المصدر: شبكة البصرة


أصدرت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي بياناً هاماً هذا اليوم 4/1/2006 أكدت فيه موقفها المبدأي من التآمر الامريكي الصهيوني ضد القطر العربي السوري .. كما جددت دعوتها لتشكيل جبهة قومية للدفاع عن مصالح الامة العربية.. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
القيادة القومية

أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة ... حرية... إشتراكية

لنقف جميعاً ضد تقسيم سوريا

يا أبناء امتنا العربية المجيدة
حينما حذر حزبنا مراراً، وقبل أن تقع الكوارث التي نعاني منها منذ أكثر من خمسة عشر عاما، من أن استهداف العراق وشن الحرب عليه وغزوه وتدميره إنما هو مجرد خطوة واحدة على طريق طويل لن ينتهي السير فيه إلا إلى تدمير الأقطار العربية كلها ، واحداً بعد الآخر ، تنفيذاً للأهداف الصهيونية - الإمبريالية المعلنة والمعروفة، حينما حذر حزبنا من ذلك ، لم ينتبه الكثيرون وتصرفوا بدوافع مختلفة، منها قصر النظر ، وشاركوا في عملية تدمير العراق ومحاصرته والتآمر عليه وإسقاط قيادته الوطنية· وها نحن الآن نواجه الخطوات الأخرى الحتمية التي تعقب خطوة تدمير العراق ، وهي الانتقال إلى تدمير أو تقسيم أو السيطرة المباشرة ، أو بأشكال جديدة ، على كل الأقطار العربية ، خصوصاً مصر والسعودية وسوريا ولبنان والمغرب العربي والسودان ، إضافة للبدء في (تدويل) أقطار الخليج العربي ، أي تحويلها إلى مقرات للشركات الكبرى وتحويل العمال الأجانب فيها إلى مواطنين لهم حق تقرير مصير الخليج العربي برمته ، وبذلك تزول إلى الأبد عروبة الخليج العربي ·

وتقع مؤامرة السيطرة على سوريا الآن في مقدمة أهداف الولايات المتحدة والكيان الصهيوني ، وهذه الحقيقة تفسر سر استيقاظ (جلبيو) لبنان وإصابتهم بحمى الدعوة لغزو سوريا ، بذريعة أن النظام السوري إرهابي ، ومسئول عن الاغتيالات التي جرت في لبنان ، مع أنها عمليات نظمتها المخابرات الأمريكية - الصهيونية ، لإيجاد ذريعة إكمال مخطط التغيير الجذري لخارطة الوطن العربي ، سياسياً واقتصادياً واستراتيجياً وسكانياً ، لصالح الكيان الصهيوني والاحتكارات الأمريكية ·

يا أحرار الأمة العربية
إن المسؤولية القومية تفرض علينا جميعاً ومهما كانت اتجاهاتنا ومهما كانت ملاحظاتنا على تصرفات النظام ومواقفه السابقة ومهما كانت ملاحظاتنا على الوضع وتعامله مع أطراف العمل السياسي وطنياً، أن نقف بصلابة ضد المؤامرة على سوريا ، لإسقاطها ، خصوصاً وان مقومات فشلها موجودة بقوة ، بعد أن نجحت المقاومة العراقية في جعل العراق فخاً استنزافياً مفتوحاً لأمريكا ، لايمكن تحمله أبداً ، بعد أن استوعبت أمريكا الدرس مما يجعلها تتردد قبل الإقدام على أي مغامرة جديدة ، ومع ذلك فإنها تحاول عبر المناورات التكتيكية غزو سوريا وفقاً لخططها القائمة على الضغط عليها وشن حرب نفسية لأجل تشجيع انقلاب عسكري داخلي مستخدمة بعض المتساقطين ، يفتح الأبواب أمامها لدخول (سوريا) دون حرب أو خسائر كتلك التي تعرضت لها في العراق ·

إن هذا المخطط الواضح المعالم والذي تبرز شراذم العملاء ودُمى الاستعمار القديم الجديد في لبنان كرأس رمح له ، لا يستهدف فقط إسقاط سوريا ، بل أيضاً تخفيف الضغط عن أمريكا في العراق، على أمل تهيئة الساحة السورية لتكون ساحة انطلاق مضافة للساحات الأخرى التي استخدمها الأعداء ضد العراق كي تكون فعلاً مركزاً جديداً للانقضاض الخبيث على العراق المقاوم وتشكيل جبهة إسناد للعملاء المنصبين على كراسي الحكم في بغداد، والتصدي للمقاومة العراقية ،كل ذلك في سياق حشد عربي باسم الجامعة العربية ، ودولي باسم الأمم المتحدة ·

أيها المناضلون العرب ..
إن هذا الفصل الجديد من المؤامرة الصهيوامريكية على سوريا، يعزز الحاجة، وأكثر من أي وقت مضى، لوقوف كل الوطنيين والقوميين العرب، في جبهة واحدة ، دفاعاً عن سوريا الوطن، بصرف النظر عن الخلافات السياسية والأيديولوجية، فتوحيد النضال في جبهة واحدة من شأنه تكرار الفشل الأمريكي في سوريا ، بعد أن تأكد عملياً على أيدي المقاومة العراقية البطلة في العراق، الأمر الذي سوف يفتح آفاقاً تاريخية حاسمة وسريعة لقبر كل المشاريع والخطط الصهيونية الأمريكية ·

إن المقاومة العراقية المسلحة تَخُطُ للأمة العربية تاريخاً مشرقاً ، وتفتح أبواب الحرية والوحدة العربية وتحرير الأراضي العربية المحتلة ، وغسل عار الهزائم العربية ووضع حد نهائي لها· لذلك فان القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي تجدد دعوتها السابقة لإقامة جبهة قومية عربية تضم سائر القوى والمنظمات الشعبية والقوى الوطنية العربية من موريتانيا حتى أقصى الخليج العربي ، مهما اختلفت وتباينت انتماءاتها · إنها لحظة تاريخية حاسمة ، أيها المناضلون، وفرتها لنا أم المعارك الخالدة ومعركة الحواسم التاريخية الكبرى في العراق ، وعلى الجميع واجب ومسؤولية اغتنامها لقلب قواعد الصراع التي اختلت منذ عام 1967 لصالح أعدائنا ، وذلك بجعل الأمة العربية وقواها الحية من نقابات ومنظمات شعبية وأحزاب وقوى سياسية ودينية، تمسك بزمام المبادرة وتصفي الإرث السلبي للهزائم وتبني وطناً عربياً موحداً وديمقراطياً ، عصياً على الأعداء ، بعيداً عن عوامل الضعف الاجتماعي والسياسي ·
? لتكن معركة الدفاع عن سوريا امتداداً عضوياً لمعركة تحرير العراق ·
? عاشت وحدة مناضلي الأمة العربية ·
? الخزي والعار (لجلبيو لبنان وسوريا) خدم أمريكا والكيان الصهيوني ·

الله اكبر… الله اكبر… الله اكبر
وعاشت فلسطين حرة عربية من النهر إلى البحر ·

القيادة القومية
لحزب البعث العربي الاشتراكي
مكتب الثقافة والإعلام
في الرابع من يناير 2006م


الثلاثاء, يناير 03, 2006

البنتاغون والتحليل الغبي!
البنتاغون يخشى الاعتراف بالهزيمة
رغم إعترافهِ بإزدياد عمليت المقاومة في عام 2005 عما كانت عليهِ في عام 2004
للدكتور فاضل بدران

يوم أمس الاول وفي تقرير للبنتاغون قدمتهُ محطة الـ CNN الامريكية قالت فيه:
إن ما يؤكد صِدق تكهنات "بوش" بنجاح العملية السياسية –كذا !- في العراق هو أنّ نتائج تحليل الهمليات الارهابية –كذا!- المضادة لقوات التحالف، كانت وكما يلي:

1. إنهُ ورغم إزدياد عدد العمليات الارهابية –يعني عمليات المقاومة- في العام 2005 عنها في العام 2004 فإنّ نسبة نجاح تحقيق أهداف تلك العمليات قد إنخفضَ من نسبة 35% في العام 2004 الى نسبة 10% للعام 2005.

2. إنّ أعداد القتلى من أفراد الجيش الامريكي لشهر ديسمبر عام 2005 هو أقل من عدد القتلى لنفس الشهر من العام 2004 (بفارق تسعة قتلى!).

وبناءً على هذا التحليل خلصَ البنتاغون الى أنّ الامور تسير على مايُرام في العراق.
هذا هو تحليل أكبر مؤسسة عسكرية في العالم
Pentagon ..لأقوى دولة في العالم U.S.A.!!! ..تعلنهُ وتهلل بهِ أكبر مؤسسة إعلامية كونية وأكثرها تقانةً وسعةً وإنتشاراًCNN !!!..
تصوروا أنّ حرباً قتلت حوالي ربع مليون عِراقي خلال أقل من ثلاث سنوات .. وقتلت عشرات الالوف من الشباب الامريكي وعوقت أضعاف هذا العدد.. حرباً مهدّ لها حِصار دام ثلاث عشرة عاماً قُتِل خلالهُ أكثر من مليون طِفلٍ عراقي معظمهم دون الـ 5 سنوات من العمر..ومثل هذا العدد من الفئات العمرية الاخرى.. ودمرَ البنية التحتية لشعبٍ عريقٍ .. رغمَ كل ذلك .. فهـذا هو التحليل الذي توصلَ اليهِ البنتاغون.. يا للعار..

وهذا هو التحليل الذي هللت لهُ وقدمتهُ وبكلِ فخر في بداية السنة الجديدة أكبر محطة إخبارية في العالم الـ سي إن إن ..يا للعار..

وهذا هو ما بُشِرَ بهِ رئيس أكبر دولة إرهابية في العالم بوش من قِبل مؤسستهِ العسكرية الخائِرة.. يا للعار..

والله لأنكم مهزومين في داخلِكم أكثر مما كُنا نظنهُ.. والله لأنكم قد فقدتم ليس مصداقيتكم فحسب .. وإنما حيائكم أمام أنفسكم.. وفقدتم حتى ضمائِركم .. ورسمتم صورة شعبٍ مهزومٍ .. شعب بلا إحساس ولا كرامة وبلا فكرٍ أو هدفٍ .. شعب يقبع خلف قضبان الخوف والكراهية التي رسمها بقلمٍ مهزوز رئيسهُ السادي .. منحرفَ الفكرِ.. فارغ الروح.. منعدمَ الشخصية..

ولابد أن هذهِ (التلفيقات المضحكة) ستكون جوهر محتوى حديث بوش القادم.. وسنترك التعليق عليهِ للكاتب الأمريكي الذي عودنا على موضوعية نقدهِ .. السيد روبرت دريفوس.


ولنلخص نتائج العمليات للثلاث سنوات الماضية.. وحسب الاحصائيات الرسمية –المعلنة !- لقوات الاحتلال المجرمة في العراق (إحصائيات وزارة الدفاع الامريكية DOD ):

  1. ففي العام الاول للإحتلال عام 2003 (خلال 8 أشهر) قُتِل 486 أمريكي و113 بريطاني وبقية الجنسيات. وجُرِحَ أكثر من 2409 أمريكي عدد كبير منهم إما توفي فيما بعد أو أخرجَ من الخدمة للعوق الشديد –ولم يُعلن عن عدد الجرحى من غير الامريكيين !-.
  2. في العام الثاني 2004 قُتِل 848 أمريكي و 57 بريطاني ومن جنسياتٍ أخرى وجُرِحَ أكثر من 7989 أمريكي. - وهذا العدد يشمل من توفوا فيما بعد-.
  3. في العام المنصرم 2005، قُتِلَ 845 أمريكي و51 بريطاني ومن جنسياتٍ أخرى وجُرِحَ أكثر من 5557 جندي أمريكي لفترة أحدَ عشرَ شهراً فقط.
  4. في كافة أشهر السنة المنصرمة 2005 كان عدد القتلى من القوات الامريكية والقوات الحليفة لها أكثر من عددهم في الاشهر المناظرة من العام 2004 ما عدا أربعة أشهر- وقد إختار البنتاغون شهراً من هذهِ الاشهر الاربعة ليبنوا استنتاجهم المفضوح، علماً أنّ ذلك الشهر (وهو الشهر الماضي قد تخللهُ وقف جزأي لعمليات المقاومة لترك من يريد المشاركة في العملية الانتخابية الفاشلة .. ورغم ذلك فإن العدد كان أقل بثمانية قتلى فقط وحسب الاحصائيات الامريكية الكاذبة ..وهذا العدد هو أقل من معدل القتلى ليومٍ واحِد).
  5. إنّ أعداد القتلى من عملاء وضباط المخابرات المركزية الامريكية لم يدخل في هذهِ الارقام والاحصائيات.. وأعدادهم وحسب ما يعلنهُ الجيش الامريكي تصل الى نسبة 8% من أعداد القتلى من الجنود الامريكيين.
  6. إن أعداد منتسبي القوات الامريكية ممن لايحملون الجنسية الامريكية لم يدخل ضمن هذهِ الاحصائيات أيضاً حسب تقارير وزارة الدفاع الامريكية.
  7. إن أعداد القتلى من المرتزقة والجواسيس من العاملين تحت غطاء (الشركات الامنية) لم يدخل في هذهِ الاحصائيات أيضاً.

ونذكركم –في هذا الجانب- بالوثائق التالية للعودة اليها ومعظم هذهِ الوثائق من مصادر معلومات أمريكية –الجنود الامريكيين والصحافة الامريكية التي أجرت مقابلات مع المسؤلين عن نقل الجرحى والقتلى وإخلائهم الى خارج العراق وعن شهود عيان:

1. إحصاء القتلى الامريكان

2. حقيقة قتلى الامريكان.

3. قوات العلوج تخفي خسائرها الحقيقية ..أين الدليل؟

  1. كم هم القتلى الامريكان؟

الخلاصة:
إنّ البنتاغون يتحدى المقاومة الوطنية في العراق أن تُحدث خسائِرَ أكبر في صفوف قواتهِ .. فما زال يعتقد أنّ (شغلة البقاء في العراق تسوه.. طالما أن إحصائيتهُ -!!- للقتلى من الشباب الامريكي لا ترقى الى ما يحصدهُ قادة البنتاغون وعصابة الادارة الامريكية من بلايين الدولارات.. سواء من ثرواتنا أو من عرق دافعي الضرائب الامريكان. ونحنُ نقول : عليهم يا نشامة.. عليهم .. وخليهم يندموا على تصريحاتهم الجوفاء الكاذبة هذهِ .. كي يصغروا أمام شعبهم كما صغروا أمام شعوب العالم الاخرى..

وما النصرُ إلا من عند الله العلي العظيم.. والحمدُ للهِ ربِ العالمين.. والصلاة والسلام على آخرِ الانبياءِ والمرسلين ، سيدنا محمداً سيد الخلقِ أجمعين.. وعلى آلهِ وأصحابهِ الغُرِ الميامين..

والى أمام.. والله أكبر .. وليخسأ الخاسئون..

الملحق:
خسائر قوات الاحتلال شهرياً

خسائر قوات الاحتلال شهرياً

حسب بيانات وزارة الدفاع الامريكية

لاحظ أن الارقام المظللة بالاصفر

تمثل الشهور التي وصل عدد القتلى

أكثر من اشهر السنة الماضية..والمظلل

بالرصاصي هو العكس

الشهر

الامريكيين

البريطانيين

الجنسيات

الاخرى

المجموع

المعدل

اليومي

أيام

الشهر

12-2005

67

0

0

67

2.16

31

11-2005

84

1

1

86

2.87

30

10-2005

96

2

1

99

3.19

31

9-2005

49

3

0

52

1.73

30

8-2005

85

0

0

85

2.74

31

7-2005

54

3

1

58

1.87

31

6-2005

78

1

4

83

2.77

30

5-2005

80

2

6

88

2.84

31

4-2005

52

0

0

52

1.73

30

3-2005

35

1

3

39

1.26

31

2-2005

58

0

2

60

2.14

28

1-2005

107

10

10

127

4.1

31

12-2004

72

1

3

76

2.45

31

11-2004

137

4

0

141

4.7

30

10-2004

63

2

2

67

2.16

31

9-2004

80

3

4

87

2.9

30

8-2004

66

4

5

75

2.42

31

7-2004

54

1

3

58

1.87

31

6-2004

42

1

7

50

1.67

30

5-2004

80

0

4

84

2.71

31

4-2004

135

0

5

140

4.67

30

3-2004

52

0

0

52

1.68

31

2-2004

20

1

2

23

0.79

29

1-2004

47

5

0

52

1.68

31

12-2003

40

0

8

48

1.55

31

11-2003

82

1

27

110

3.67

30

10-2003

44

1

2

47

1.52

31

9-2003

31

1

1

33

1.1

30

8-2003

35

6

2

43

1.39

31

7-2003

48

1

0

49

1.58

31

6-2003

30

6

0

36

1.2

30

5-2003

37

4

0

41

1.32

31

4-2003

74

6

0

80

2.67

30

3-2003

65

27

0

92

7.67

12

Total

2180

98

103

2381

2.33

1020



الأحد, يناير 01, 2006

أصدر النشامى "كتائب القادسية" بياناً حذروا فيه من أسموهم (سُراق أموال المسلمين) من تجار النفط الذين يسرقون الوقود وينفذون أوامر الاجنبي المجرم المحتل وعملائهِ فيمنعون الوقود عن الشعب..وأنا أحيي بإسم الآلاف من زملائي أساتذة الجامعات والملايين من تلاميذنا الذين يعانون الامرين بالوصول الى معاهدهم ومدارسهم وبيوتهم.. أحيي هذهِ المبادرة.. و حودوهم يا أبطال العِراق.. وذكروهم بغضبة العراقيين إن نسوا أو أعماهم الربح الحرام عن حقائق الارض وعدالة السماء..

بسم الله الرحمن الرحيم
((قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين))
صدق الله العظيم


كتائب القادسـية

إلى سّراق أموال المسلمين ....

السلام على من اتبع الهدى وأما بعد
فاعلموا وليعلم أسيادُكم المحتلين بأنَ ثروةَ شعبِنا العظيم ليست عطايا تُقدمْ لكُمْ أو لأسيادكم وهيَ ليست مُلككم ,بَلْ هي مُلكْ مَنْ أُؤتُمِنَ عليها وأنتُم بعيدين كل البُعدْ عن هذهِ الأمانة, فبعدَ أن كثُرَ فَسادكم وإفسادكم في الأرض قمتم بابتكار سرقةً جديدة برفعِ أسعار مشتقات النفط من مادة البنزين لتُثقِلوا كاهلَ الشرفاء من أبناء شعبنا العظيم مِمَنْ لم ولن يكونوا عبيدا لأسيادكم بينما لم تطبقوه على المرتدينَ والعبيد , خُّدام الاحتلال أمثالكم .

بسم الله الرحمن الرحيم
((لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاء جُدُرٍ بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ)) صدق الله العظيم

إننا نحذركم باسم الشعب وباسم هذه الأرض التي أنجبت الأبطال ,بأنكم إن لم ترتدوا عن هذا العمل فان كتائبنا قد أقسمت على ردعكم وإنهاء هذه المسالة بيدها وإننا إذ نحذركم فإننا نحذر أيضا أصحاب محطات ضخ البنزين ممن يلتزمون بأوامر حكومة الاحتلال بأننا والله لَنْ نرحم في هذا الأمر احد وقد جاوَزَ الظلم والفساد الحدود, وان كنتم على شك بأنه لن يدافع عن هذا الشعب احد فاعلموا بأننا وبأذن الله حِصنُ هذه الأمة ودرع هذا الشعب وسيفه البّتار الذي سيقطع رؤوس من خانوا الشعب وخانوا الأمانة .

الله اكبر .. الله اكبر .. الله اكبر
والعزة والنصر للعراق العظيم

القيادة العامة
في الثاني من كانون الاول لسنة 2006

المصدر: شبكة البصرة


قاطع عمليات المجاهد عزة الدوري (قاطع ديالى) حصيلة عمليات الأسبوع المنصرم

مقتل وإصابة أعداد من العلوج بقصف قاعدتهم في المقدادية
قام المجاهدون الأشاوس بقصف القاعدة الأمريكية (مقر الفيلق الثاني سابقا) في قضاء المقدادية بسيل من قذائف الهاون مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من العلوج المارقين كما أدى الهجوم إلى إصابة المقر المذكور بأضرار بالغة وشوهدت أعمدة الدخان والسنة اللهب تتصاعد من المقر .

تفجير موكب المجرم المطلوب رعد جواد التميمي محافظ ديالى
قامت مجموعة من المجاهدين الأبطال بتفجير عبوة ناسفة على موكب المجرم الإرهابي المطلوب رعد جواد وذلك على طريق بعقوبة - المقدادية وقد أدى الانفجار إلى إصابة هذا العميل القذر بجروح مميتة وقد قامت قوات الاحتلال العميلة بنقله إلى المستشفى الأمريكي في قاعدة بلد العسكرية كما قتل في الانفجار احد المجرمين المطلوبين من أقرباء هذا العميل الخائن .كما قامت مجموعة أخرى من المجاهدين الأشاوس وفي نفس اليوم بقصف منزل هذا العميل القذر في المقدادية بسيل من قذائف الهاون .

مقتل وإصابة عدد من العلوج بنيران قناص على طريق بعقوبة - المقدادية
قام احد مجاهدينا النشامى بقنص عدد من العلوج على طريق بعقوبة - المقدادية مما أدى إلى مقتل و إصابة عدد منهم بإصابات بالغة ومميتة .

الاقتصاص من عدد من العملاء المجرمين المطلوبين
قام المجاهدون الأبطال بالاقتصاص من عدد من العملاء المجرمين المطلوبين في أنحاء متعددة من محافظة ديالى فقد تم الاقتصاص من اثنين من القياديين البارزين من أعضاء المجلس الأعمى وفيلق غدر وتمت العملية بمتابعة هذين العميلين من قبل مجموعة بطلة من المجاهدين عند توجههما من أحدى قرى المقدادية (قرية ضباب) إلى بغداد حيث تم ملاحقتهما إلى أن وصلوا إلى منطقة بلاط الشهداء في العاصمة بغداد وعند ذلك أحسوا إن هناك من يتبعهم فقاموا بإيقاف السيارة فجأة والهروب بسرعة وعند ذلك قام المجاهدون الإبطال باللحاق بهم والاقتصاص منهم وأردوهم قتلى في الحال ومن ثم انسحبوا إلى مواقعهم بسلام. كما تم الاقتصاص من أحدى العميلات من القياديات في المجلس الأعمى وفيلق غدر بالهجوم على موكبها على طريق بعقوبة - بغداد الجديد بالقرب من منطقة الغالبية.

الاقتصاص من عدد من فلول الحرس الوثني في قرية ضباب في المقدادية
قام المجاهدون الأبطال بالاقتصاص من عدد من فلول الحرس الوثني في قرية ضباب في المقدادية وقد تم الاقتصاص من هؤلاء العملاء وهم متنكرين بالزى المدني .

مقتل وإصابة عدد من فلول الحرس الوثني وأسيادهم العلوج في التحرير
قام المجاهدون الأشاوس بالهجوم على دورية مشتركة من قوات الاحتلال وفلول الحرس الوثني في حي التحرير في بعقوبة وقد تم الهجوم في ساعة متأخرة من بعد منتصف الليل وقد أسفر الهجوم عن مقتل وإصابة عدد من العلوج وفلول الحرس الوثني العملاء كما أدى الهجوم إلى إصابة عجلة مدرعة نوع همر بأضرار بالغة وقد انسحب المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم بسلام وهم يحمدون الله على نصره المبين .

والله اكبر الله اكبر الله اكبر وليخسا الخاسئون
بعقوبة 31/12/2005

المصدر: بشبكة البصرة


بمناسبة إنتهاء عام الجهاد الثالث، أصدرت قيادة قواطع عمليات المجاهدين في محافظة ديالى بياناً يلخص عملياتها للشهر الاخير من العام المنصرم.. واليكم نص البيان.. وعليهم يا نشامة.. عليهم.. وخلهم يشوفون أهل ديالى.. أهل الحمية.. والجهاد.. وكل الطك لأهل ديالى.. وعفية.. عفية.. وبارك الله بالحليب الذي رضعتموه.. وبارك الله بآبائِكم وامهاتكم.. وبعوائلكم ..

العمليات الجهادية للمقاومة الوطنية العراقية لقواطع عمليات ديالى

31/12/2005
ندرج أدناه الموقف الجهادي لقواطع عمليات (قاطع المجاهدين - قاطع المجاهد عزة الدوري – قاطع ذو الفقار) لشهر تشرين الثاني 2005.

أولاً - قاطع المجاهدين:

1 - في الساعة 1600 من يوم 1/11/2005 تم تفجير عبوة ناسفة على طريق بهرز مما أدى إلى تدمير مدرعة أمريكية وإصابة من فيها.

2 - في الساعة 1900 من يوم 4/11/2005 تم تفجير عبوة ناسفة قرب محطة الوقود المقابل لملعب بعقوبة مما أدى إلى تدمير عجلة همر وإصابة من فيها.

3 - في الساعة 2245 من يوم 5/11/2005 تم إطلاق ثلاث قذائف هاون على منطقة المطار وشوهد الدخان والحرائق تتصاعد من المنطقة.

4 - في الساعة 1800 من يوم 6/11/2005 تم قصف معسكر سعد بواسطة صواريخ كاتيوشا.

5 - في الساعة 100 من يوم 8/10/2005 تم تدمير احد أبراج المراقبة في المطار التي تحمل جهاز رازيت بواسطة صاروخ C5 وقد أصيب البرج إصابة دقيقة مما أدى إلى تغطية باقي الأبراج بواسطة جهاز غش.

6 - في الساعة 1700 من يوم 9/11/2005 تم قصف منطقة المطار بواسطة الهاونات مما أدى إلى الرد على منطقة الإطلاق فتم جرح احد المجاهدين.

7 - في الساعة 2100 من يوم 10/11/2005 تم تفجير عبوة ناسفة على طريق السبتية قرب الجسر وتم تفجيرها على دورية أمريكية مما أدى إلى تدمير عجلة نوع همر وإصابة ثلاثة جنود.

8 - في الساعة 2400 من يوم 13/11/2005 تم تفجير عبوة ناسفة على طريق السبتية على كاسحة ألغام مما أدى إلى قتل خمسة جنود وحرق الكاسحة بالكامل.

9 - في الساعة 1300 من يوم 15/11/2005 تم توجيه ضربة موحدة بواسطة الهاونات على المطار مما أدى إلى الإرباك في صفوف القوات الأمريكية وخروج دورية حول محيط المطار مع خروج طائرة لمسح المنطقة.

10 - في الساعة 1830 من يوم 17/11/2005 تم قصف مقر الفدائيين سابقاً بواسطة الهاونات مما أدى إلى خروج عدد من الآليات فوراً من المقر والانتشار خارج المقر.

11 - في الساعة 1400 من يوم 18/11/2005 تم تفجير عبوة ناسفة قرب الحي الصناعي مما أدى إلى تدمير عجلة نوع همر وقتل أثنين من القوات الأمريكية وجرح جنديين.

12 - في الساعة 1930 من يوم 26/11/2005 تم القيام بهجوم مسلح بواسطة القاذفات والأسلحة الخفيفة على دورية للقوات الأمريكية على طريق باب الدرب مما أدى إلى تدمير عجلتين نوع همر وإصابة من فيها.

13 - في الساعة 1400 من يوم 27/11/2005 تم تفجير عبوة ناسفة على طريق معسكر سعد مما أدى إلى تدمير شاحنة أمريكية وقتل سائقها.

14 - في الساعة 1300 من يوم 29/11/2005 تم تفجير عبوة ناسفة قرب مستشفى الرحمة مما أدى إلى تدمير عجلة نوع همر وقتل جنديين وإصابة واحد.

قاطع المجاهد عزة الدوري:

1 - بتاريخ 27/11/2005 تم تفجير عبوة ناسفة في مركز ناحية العظيم على دورية أمريكية وتم حرق عجلة ذات الدفع الرباعي بالكامل في الشارع العام وحدث اشتباك بالأسلحة بين القوات الأمريكية ومجموعة من المجاهدين.

2 - بتاريخ 3/11/2005 قامت إحدى المجاميع الجهادية العاملة بقصف مقر الأمريكان في مقر الفرقة الثالثة سابقاً بأربعة قنابر عاون عيار 82 ملم وكانت الضربة مركزة ومؤثرة ولم يعرف عدد الخسائر.

3 - بتاريخ 3/11/2005 قامت مجموعة من المجاهدين بقصف مقر الأمريكان في الفيلق الثاني بأربعة قنابر هاون عيار 82 ملم وكانت الضربة مركزة ومؤثرة ولم تعرف الخسائر.

4 - بتاريخ 3/11/2005 قامت مجموعة من المجاهدين بتفجير عبوة ناسفة على طريق المقدادية العام مقابل الصناعة على ناقلة أشخاص أمريكية مما أدى إلى تدميرها وقتل من فيها وعلى أثر ذلك قامت طائرة سمتية أمريكية بالتحليق فوق مكان الانفجار وقامت بإطلاق صاروخ على دور احد المواطنين في قرية (الأحمر) مما أدى إلى تدمير المنزل بالكامل واستشهاد صاحب الدار وقطع ساق ابنه وهو الشهيد إبراهيم إسماعيل علي الكميعي.

5 - بتاريخ 7/11/2005 قامت مجموعة من المجاهدين الأبطال بتفجير عبوة ناسفة على طريق المقدادية العام مقابل الصناعة مما أدى إلى تدمير ناقلة أشخاص أمريكية تدميراً كاملاً وقتل من فيها وحرق عجلة همر بالقاذفة من قبل احد المجاهدين الأبطال وقتل من فيها.

6 - بتاريخ 9/11/2005 قامت مجموعة من المجاهدين الأبطال بتفجير عبوة ناسفة على طريق الفيلق وبالقرب من بوابة الفيلق على ناقلة أشخاص أمريكية مما أدى إلى تدميرها بالكامل وقتل من فيها وحرقها وقامت القوات المتبقية من الأمريكان بالرد المباشر بالرشاشات الثقيلة على قرية العبارة الهارونية وقصف البساتين ولكن بدون خسائر والحمد لله.

7 - بتاريخ 12/11/2005 قامت مجموعة من المجاهدين بتفجير عبوة ناسفة على طريق إمام ويس بالقرب من الجسر الثالث على عجلة أمريكية نوع همر مما أدى إلى تدميرها بالكامل وقتل من فيها.

8 - بتاريخ 14/11/2005 قامت مجموعة من المجاهدين الأبطال بتدمير كاميرات عدد(2) تم نصبهما من قبل الأمريكان على طريق إمام ويس بالقرب من السيطرة.

9 - بتاريخ 14/11/2005 قامت مجموعة من المجاهدين الأبطال بقصف مقر الأمريكان في الفيلق بأربعة صواريخ نوع كاتيوشا وكانت مؤثرة ومركزة.

10 - بتاريخ 14/11/2005 قامت مجموعة من المجاهدين الأبطال بقصف الأمريكان في الفيلق بأربعة قنابر هاون عيار 120 ملم ولم تعرف عدد الخسائر.

قاطع ذو الفقار:

1 - بتاريخ 4/11/2005 تم تفجير عبوة ناسفة على طريق مندلي مما أدى إلى تدمير عجلة نوع همر وإصابة من فيها.

2 - بتاريخ 29/11/2005 تم تفجير عبوة ناسفة على رتل أمريكي مما أدى إلى تدمير شاحنة تحمل مواد كونكريتية.

المصدر: المحــرر


This page is powered by Blogger. Isn't yours?

  

Webster's Online Dictionary
with Multilingual Thesaurus Translation

     

  English      Arabic