الثلاثاء, مايو 31, 2005


أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي في العراق البيان التالي بمناسبة يوم ألتأميم الخالد (1 حزيران) والبيان لايستذكر المناسبة الخالدة فحسب وإنما يستعرض سياسة الحزب والمقاومة العراقية البطلة في التعامل مع أطماع الامبريالية الامريكية والبريطانية المجرمتين .. ويوضح البيان أنّ البعثيين وكل فصائل المقاومة تستهدف أول ما تستهدف هو منع الادارة الامريكية المجرمة وكلبها الحليف إدارة بلاير البريطانية من الاستفادة من موارد العراق النفطية وذلك بإستهدافها المخططات ومنفذيها من المتعاونين مع الاحتلال ضد مصالح شعبنا العراقي وأمتنا العربية والاسلامية.. وأن أنابيب النفط المتجهة الى موانيء التصدير في تركيا وميناء البكر في مقدمة تلك الاهداف.. وبأن المقاومة البطلة والبعث لم يتعرضوا للمصافي والنشآت التي تخدم إستهلاك المواطنين .. والبيان مهم فيما يحتويه من معلومات وتصور عن مستقبل العمليات البطولية للمقاومة العراقية البطلة.. وبارك الله بالرجال الرجال.. والله أكبر.. ألله أكبر وليخسأ الخاسئون.. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة - حرية - اشتراكية

في ذكرى التأميم الخالد: النفط العراقي كما كان في صلب مشروع البعث النهضوي يستمر في صلب ستراتيجية المقاومة البعثية


في ذكرى تأميم نفط العراق نستذكر ملحمة مفصلية مدبرة في سياق المشروع النهضوي للبعث... الذي حتم المواجهة المفتوحة والمستمرة وغير المحسومة بعد مع الإمبريالية الأمريكية، والتي وصلت إلى طابعها التصادمي القتالي المستمر، عندما أحبط البعث وشعب العراق كل مؤامرات الخارج وخونة الداخل... فكان لابد من التقابل القتالي المباشر مع البعث على أرض العراق. عندما نادى البعث العربي الاشتراكي بحقوق الأمة كلها في ثرواتها كلها، وعندما طبق البعث ما نادى به في العراق ووجه ضربته إلى أحد ركني ستراتيجية الولايات المتحدة تجاه الوطن العربي، فأمم نفط العراق "النفط الأغنى ثانيا في الكون" والذي هو جزء من كل نفط العرب في مشرقهم ومغربهم، كان البعث يمارس من موقع المسؤولية الوطنية والقومية أولا والإنسانية ثانيا واجبه في حماية وتأمين وصيانة وتطوير ثروات الأمة.

لقد أعطى البعث بتأميم نفط العراق "كنموذج:"، ومن بعده يجب أن يكون نفط الأمة كلها، هوية للنفط العراقي:
وطنية تنموية،

• قومية تحررية،

• سياسية مستقلة،

• اقتصادية راشدة،

وكان ذلك موجبا للتقابل مع الولايات المتحدة "بالأساس"، في سياق تناقض المصالح السياسية والاقتصادية وغيرها، بين مشروعين لا زالا يعيشان مواجهة تاريخية مستمرة وغير محسومة بعد. فلقد أرادت الولايات المتحدة أن يكون نفط العراق مثله مثل نفط العرب الآخرين في الجزيرة والخليج:

• قطريا في خدمة الإقطاع السياسي والرجعية الدينية،

• عربيا من حيث تعميم قيم التخلف السياسي والرجعية الدينية،

• سياسيا تابعا للغرب في مواجهة مضادة للمشروع النهضوي والوحدوي العربي،

• اقتصاديا ذيليا متأثرا باحتياجات الولايات المتحدة وسياساتها في مجال الطاقة،

لقد جاء قرار التأميم كما هي قرارات البعث ومنجزاته الثورية، متحديا وغير متوقعا من الغير ومدبرا باتجاه النجاح والاستمرارية وفي ظل ظروف استثنائية كانت تعيشها ثورة البعث الوليدة في العراق. وعليه حضن التأميم "موضوعيا" المواجهة وكان له الأثر الواضح والمهم في استمرارية المواجهة أولا، وتشكل صيغها المتنوعة ثانيا، والوصول إلى مرحلة الصدام العسكري ثالثا.

مثلما كان النفط في صلب مشروع البعث النهضوي في عمر الثورة وحتى الاحتلال، فان النفط أصبح في صلب ستراتيجية البعث ومنهجه المقاوم بعد الاحتلال:

1 - فالنفط وفقا للهوية التي منحه إياها البعث في مشروعه النهضوي في العراق، اصبح هدفا ستراتيجيا لولايات المتحدة ضمن منظورها الإقليمي والكوني، وهو شكل ويشكل مع أمن "إسرائيل" وإدامة تفوقها في مواجهة الأمة العربية ركني الستراتيجية الأمريكية في المنطقة.
2 - والنفط شكل الأداة الاقتصادية الرئيسة في مشروع البناء والتطوير والتقدم الاجتماعي والعلمي والتقني لدولة البعث في العراق، وتجاوز ذلك كله ليشكل رافدا في دعم أقطار عربية وحركات تحررية ومشروعات سياسية تخدم قضايا العراق وفلسطين والأمة.
3 - ونفط العراق وفقا لذلك وضمن موقعه في المشروع النهضوي للبعث، كان متقابلا ومتميزا عن نفط أقطار الجزيرة والخليج العربي في أثاره السياسية والاقتصادية والاجتماعية، على مستوى الوطن العربي والعالم، بحيث أصبح واستمر متعارضا في استثماره، واستخدامه، وتصديره، ودعمه الاقتصادي للعرب الآخرين، مع السياسات النفطية الأخرى المرتبطة بستراتيجية الطاقة للولايات المتحدة.
4 - والنفط العراقي الآن يشكل ساحة الاستهداف التي تستنزف ميزانية الحرب الأمريكية العملاقة، مثلما يشكل المذبح الذي يقتل على عتباته آلاف الأمريكيين وتهان قواتهم المسلحة المتفردة في القوة كونيا.

لقد شكل نفط العراق كما أراده وصيّره البعث منطقة تقتيل ومسرح تدمير القوة الأمريكية المتفردة كونيا في مرحلتها الإمبريالية المجددة. وفي هذه المرحلة المعاشة في سياق المواجهة التاريخية المستمرة وغير المحسومة بعد، بين البعث والإمبريالية الأمريكية، تستنزف وتستنفذ الولايات المتحدة الذرائع والوسائل وتجرب الصيغ، وتستجدي وتبدل الحلفاء، وتتعاون مع الساقطين والخونة والسارقين الدوليين، وتهادن الملالي الصفويين، وتبجل أبناء عبد العزيز المتخلفين، وتكيل بعشرات المكاييل في سبيل التمكن "المستحيل" من نفط العراق. لقد تفوق البعث في صيغ التقابل القتالي مع الاحتلال الأمريكي على أرض العراق المقاوم، فجعل كل أهداف واستهدافات العدو المحتل قابلة للاحتراق والتدمير بفعل الجهد المقاوم المدبر المستوعب ستراتيجيا لأهداف المواجهة التاريخية، والمسقط تتابعا لأهداف مضافة يتعامل معها وفق سياق ومتطلبات معركة تحرير العراق. فعندما يكون نفط العراق هدفا ستراتيجيا للولايات المتحدة، في احتلالها للعراق حاليا، وقبل ذلك في توالى مؤامرتها على البعث والعراق، يجعل البعث من نفط العراق منالا صعبا واستهدافا خطرا، تتعامل معه الولايات المتحدة بتضحيات جسام وخسائر متوالية وتداعيات سلبية، تفشل مشروعها الكوني في مرحلته الإمبريالية المجددة. وهنا نؤشر:

1 - ثمن التمكن "المتعثر" من نفط العراق مدمج ومضاف لثمن احتلال العراق، حيث وضع البعث المقاوم الاحتلال بمأزقه المتعمق والمتسارع الذي يفضي إلى مرحلة انهيار تام بدأت تتشكل ملامحها وتستشعر تجلياتها.
2 - نفط العراق في صلب ستراتيجية المقاومة المسلحة يشتعل ويشعل معه ساحة المواجهة بمكوناتها العسكرية- الأمنية، والسياسية، والاقتصادية حيث يفشل ويدمر المشروع الاحتلالي في العراق.
3 - نفط العراق ومحاولة الولايات المتحدة "المتعثرة" من التمكن منه، يشكل عنصرا سلبيا مؤثرا في فشل ستراتيجية الطاقة للإدارة الجمهورية اليمينية، وتوضع الأسعار النفطية المرتفعة المستمرة، المؤثرة سلبا على مجمل معدلات النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة والغرب. 4 - والاستيعاب البعثي المقتدر لنفط العراق في ستراتيجية المقاومة المسلحة، جعل منه "النفط" عنصرا ممانعا للاحتلال ومخططاته، مثلما هو الفعل المقاوم ذاته، حيث يستوجب التعامل معه والنيل منه دما وضحايا من الطرف المقابل، في سياق معركة مفتوحة ومستمرة، فقد الاحتلال عنصر المبادرة فيها، وتجاوزت مدتها وأحداثها وتعقيداتها ومفاجأتها وخسائرها وتداعياتها، كل ما خطط له وتمناه الاحتلال- القوة العسكرية والاقتصادية الأعظم في الكون-.


أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية المجيدة،
أيها الرافق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،

عندما يصدر جهاز الإعلام السياسي والنشر في حزب البعث العربي الاشتراكي هذا البيان، وفي ذكرى هذه المناسبة الخالدة، التي آمن بها وعمل لأجل إنجازها و إنجاحها الحزب بكوادره المناضلة في القطر العراقي وبقيادة مهندس التأميم الرفيق القائد المناضل صدام حسين، فان ذلك إنما يأتي في سياق استمرارية نهج البعث الثوري ورؤيته السليمة وخياره المقاوم حيث لابد من التأكيد على الحقائق التالية:

1 - البعث المقاوم وكما أكد ووضح في بيانات سابقة، أستوعب ويستوعب بمنظور وطني وتمسك سيادي وتطلع قومي وبمحتوى اشتراكي، موقع نفط العراق المستهدف من الاحتلال الأمريكي، في ستراتيجية المقاومة المسلحة. فعندما تتواجد قوات الاحتلال العسكرية على أرض العراق يكون التعامل مع النفط ومنشأته في سياق عدم تمكين الاحتلال منه ونهبه، وعليه فقد توضعت صفحات من التعامل المقاوم مع هذه المسألة الحساسة، وهي مصممة من التوالي في التطبيق وفقا لتطورات يشخصها البعث على أرض الواقع:

- التعرض لوسائل ضخ ونقل وتصدير النفط المنهوب بما يمنع ويحد من عملية النهب.

- تحذير الكوادر النفطية العراقية من التعاون مع الاحتلال وتطبيق مخططاته في موضوع نهب النفط الوطني.

- استهداف مؤسسات وصيغ وشخوص السلطة العميلة المنفذة للبرامج التشغيلية الجارية الخادمة والمسهلة لمخطط النهب الاحتلالي لنفط العراق.

- استهداف الصيغ وشخوص مروجيها التي قد تطرح لتفريغ قرار التأميم الخالد من مزاياه الوطنية بتطبيق صيغ التخصيص والبيع للأجنبي.

وحتى اللحظة ووفقا لتلك الستراتيجية وصفحات التطبيق المنبثقة عنها، فان المقاومة المسلحة لا تتعرض لمنشآت التكرير والتوزيع التي تخدم متطلبات واحتياجات الشعب العراقي.

1 - استقراءات البعث وتوقعاته في معضلة مسألة الطاقة الأمريكية، كانت سابقة ونافذة، حيث أولى الرفيق القائد الأمين العام للحزب تلك المسألة اهتماما ومتابعة احترافية متخصصة، ضمن سياق الإدارة المنوطة بشخصه ومسؤوليته، حيث شخصت ومنذ زمن اسبق بكثير من الحرب على العراق واحتلاله، تطورات تلك المسألة وما قد تسقط من عوامل فاعلة ومسرعة في سياق المواجهة التاريخية المفتوحة والمستمرة مع الإمبريالية الأمريكية.
2 - إن تمسك البعث بخيار المقاومة المسلحة غير المرتد حتى تحرير العراق، بما يحمله ذلك من إلغاء لكل ما هو سياسي في التعامل مع الاحتلال وصيغه وإفرازاته ومشروعاته بالعراق المحتل، إنما يضع نفط العراق في سياق معركة تحرير العراق، كعامل تكليفي مستوجب من عوامل التعامل القتالي مع الاحتلال ومشروعاته السياسية والاقتصادية والأخرى، حيث أن نفط العراق يتحمل وقد يتحمل أكثر خسائر محسوبة تبررها حرب تحرير العراق.


جهاز الإعلام السياسي والنشر

حزب البعث العربي الاشتراكي

العراق في الأول من حزيران 2005

ألمصدر: المحرر


في عملية فدائية نوعية:
أربعة حاخامات يهود يلقون مصرعهم قرب مطار بغداد الدولي

غزة-دنيا الوطن
في عملية فدائية نوعية تمكن رجال المقاومة العراقية من قتل أربعة حاخامات يهود على باب مطار بغداد الدولي صباح اليوم الثلاثاء, حيث انفجرت سيارة مفخخة يقودها فدائي على سيارة من طراز GMC سوداء اللون عند الساعة العاشرة بتوقيت بغداد.
ونقل مراسل 'مفكرة الإسلام' في العاصمة بغداد عن أحد عناصر أمن المطار 'نصير الدلوي' أن الهجوم استهدف سيارة كانت تقل أربعة رجال دين يهود قدموا إلى العراق لزيارة الجنود الأمريكيين والبريطانيين في بغداد والجنوب أسفرت عن مقتلهم مع سائقهم اليوناني وقد أخليت جثثهم من أمام بوابة المطار بعدما وقفت الرحالات لمدة ساعة واحدة بسبب الانفجار.
وذكر مراسلنا أن مسؤول شركة 'السندباد' للطيران التابعة للخطوط الجوية العراقية أكد الخبر بقوله: السيارة كانت تقل أربعة حاخامات يهود يرتدون السواد والقبعات اليهودية كانوا في زيارة إلى قاعدة الدلال شمال بغداد والتي يتخذها الاحتلال الآن مقرًا له وقاعدة النجف في بحر النجف وعدد من قواعد الأمريكية الأخرى.
وأكد أن الهجوم نفذ بسيارة مفخخة يقودها فدائي من طراز نيسان تابعة لوزارة النقل والمواصلات العراقية.


نداء وجههُ عدد كبير من المثقفين العرب والفلسطينيين حول الجرائم التي يرتكبها عملاء أميركا والصهيونية من ميليشيات فيلق غدر البيشمركة الطرزاني الكردية ضد أبناء فلسطين في العراق .. وقد جاء النداء بعد مرور أكثر من سنتين على العذابات التي يتعرض لها أبناء فلسطين والتي إبتدأت منذُ الغزو الاميركي المجرم للعراق.. فقد وجهت القوات الامريكية مدفعيتها نحو الاحياء الفلسطينية في بغداد .. ثم أطلقت كلابها من فيلق غدر وحزب الدعوة العميل وبيشمركة مسعود برزاني وجلال الطالباني ليعتدوا على أهالي حي البلديات من الفلسطينيين وأهالي شارع حيفا من العرب والفلسطينيين إضافة الى العصابات التي يقودها المجرم الرخيص الجلبي .. وقد إستشهد عشرات الشباب الفلسطيني جراء هذهِ الاعتداءات المنظمة .. وفيما يلي نص البيان:


نـداء:ميليشيات البشمركة و فيلق بدر ترتكب جرائم ضد الفلسطينيين في العراق

Monday ,30 May - 2005

بيـان / نـداء

* الأمين العام للأمم المتحدة * الأمين العام لجامعة الدول العربية
* منظمة المؤتمر الإسلامي * بعثة المفوضية الأوروبية
* اللجنة الدولية للصليب الأحمر * رئيس السلطة الفلسطينية
* فصائل المقاومة الفلسطينية

منذ التاسع من نيسان 2003 يوم احتلال بغداد ، يتعرض الفلسطينيون في العراق لمجزرة بشعة ينفذها عملاء الإحتلال الأمريكي ، وتشارك فيها قوات النظام العميل إلى جانب الميليشيات الحاقدة والموتورة " البشمركة" و" فيلق بدر". إن اؤلئك العملاء لم يكتفوا بتشريد الفلسطينيين وطردهم من البيوت التي سكنوها في العراق منذ نكبتهم عام 1948 ، ليتحولوا مجدداً إلى سكان خيام داخل ساحات نادي " حيفا و الأوليمبي " ، بل تجاوزوا ذلك إلى اعتقالهم وتعذيبهم ، وأخيراً قتلهم بذريعة كاذبة ، حملوهم من خلالها المسؤولية عن تفجيرات مزعومة خططت لها ونفذتها القوات العميلة ذاتها لتبرر ماأقدمت عليه من جرائم .

ويلفت النظر ويثير الاستغراب أن تتم هذه المجزرة في ظل صمت مريب من جانب أطراف كان عليها أن تتحرك لفضح مايحدث بدءً ًبالسلطة والفصائل الفلسطينية، مروراً بالجامعة العربية وانتهاءً بمن لايمل الصراخ المتواصل دفاعاً عن حقوق الإنسان على المستوى الدولي .

إن تعريض الفلسطينيين لهذه الأعمال الاجرامية لايستهدفهم في العراق وحده بل في كل مكان تواجدوا فيه، كما يستهدف أشقائهم العراقيين الذين ساهموا معهم في نهضة العراق وتقدمه. إن المذبحة التي تتم بحق شعب فلسطين داخل العراق لايمكن فهمها خارج خطوات " أسرلة " الوضع الداخلي الناشىء عن الاحتلال وعن بناء "العراق الجديد " الذي يراد له أن يخرج من جلد أمته العربية وقضاياها القومية .

إننا إذ نستنكر مايتعرض له الفلسطينيون في العراق ، ندين وبشدة الصمت المريب الذي يخيم على مواقف النظام الدولي والعربي، وندعو هيئة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمات حقوق الانسان العربية والدولية لفضح هذه الجريمة المستمرة ، واتخاذ الاجراءات الضرورية لوقفها ، ووضع حد لمرتكبيها وإفشال مخططهم الخطير.
نحن الموقعين أدناه نحمل قوات الاحتلال الأمريكية والمتحالفة معها ، المسؤولية الكاملة عن كل مايتعرض له الفلسطينيون طبقاً للقوانين الدولية التي تـُلزم المحتل بتوفير الحماية الكاملة للأفراد والجماعات التي تخضع لاحتلاله.

الموقعون


كاتب وروائي رشاد أبو شاور
كاتب عوني صادق
كاتب وناشط د . محمد جواد فارس
كاتب فاضل الربيعي
كاتب حمـدان حمـدان
كاتب وقاص عادل أبو شنب
كاتب وناشط في مجال حق العودة محمـد العبـد اللـه
كاتب ياسين معتوق
صحفي محمـد إبراهيم
ناشط د . محمد النابلسي
كاتب وقاص محمـد عادل
كاتب وناشط أكرم عبيد
ناشطة ندى فاضل الربيعي
طبيبة رحيمة السلطاني
طبيب أحمد رفعت الحلبي
طبيبة مها البطل
مهندس وناشط توفيق أبو ارشيد
كاتب وباحث عبد القادر ياسين
شاعر عز الدين المناصرة
شاعر أيمن اللبدي
كاتب عادل سالم
قاصة نجمة حبيب
ناشط في مجال حق العودة جهاد الشريف
ناشط محمود يونس
مدير دائرة التربية م . ت . ف خالد البطل
دائرة التربية م . ت . ف علي الشهابي
دائرة التربية م . ت . ف هاشم الزعبي
مدير دائرة الثقافة م . ت. ف أحمد الجمـل
باحث أحمد يونس
باحث د . عدنان عبد الرحيم
كاتب د . محمـد البطل
ناشط في مجال حق العودة دياب دياب
كاتب وناشط عامر الشريف
باحث وناشط علي نـاصر
كاتب وناشط أحمـد صالح
ناشط مصطفى قره شولي
كاتب إبراهيم الراهب
كاتب وناشط في مجال حق العودة أحمـد مصـلح
كاتب سليم نقـولا محسن
كاتب ماهر اليوسفي
ناشط سيف العائدي
عامل وناشط في مجال حق العودة يوسف فخر الدين
ناشط سياسي صالح مبارك
ناشط سياسي يوسف سليم
ناشط سياسي محمـد خليل
كاتب سلامه كيـلة
كاتب وناشط في مجال حق العودة محمد حمـد
ناشط عبده خليل
كاتب صحفي جمعة الناجي
كاتب وروائي عبد الرحمن الربيعي
روائي توفيق فياض
ناشط زياد أبو شاويش
ناشطة هـالة الأسـعد
لجنة التنسيق الشعبية لدعم الإنتفاضة
لجان الأرض الفلسطينية للدفاع عن حق العـودة
لجنـة هيئـة فلسطينـنا
ملتقى الشباب الفلسطيني
هيئة العـودة الفلسطينية
لجنة شباب مخيم جرمانا للدفاع عن حق العـودة
منتـدى الشـهيد غسـان كنفـاني
منتـدى الشـهيد مـاجد أبـو شـرار
اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين

الاثنين, مايو 30, 2005


1- رأي في إعتقال القوات الامريكية لرئيس
الحزب الاسلامي العميل محسن عبد الحميد

لا زلت أعتقد أنّ إعتقال السيد محسن عبد الحميد رئيس الحزب الاسلامي العراقي العميل والذي كان عضواً في مجلس "النعل" الذي شكلهُ العلوج بعد إحتلالهم بغداد بثلاثة أشهر.. ومحسن عبد الحميد هذا لافرق في ولائهِ للأمريكان عن أي عميلٍ آخر.. أما سبب إعتقالهُ فهو لأعطاء خطوتهِ التآمرية الجديدة للمشاركة في العملية السياسية التي تنظمها الادارة الامريكية لتكريس إحتلال العراق.. والاعتقال ليس إلا إبراز لوطنيةٍ كاذبة للعميل المذكور..


2- نتائج عملية البرق الاجرامية :

مازالت القوات الامريكية والعملاء من فيلق بدر يقومون بمداهمةالبيوت الآمنة وإعتقال أبنائها وسرقة كل ما يقع تحت أيديهم من أموال أو حُلي أو نفائس.. وقد حملَ العديد من أفراد القوات الامريكية والمجرمون من فيلق غدر الذين يلثمون وجوههم ويرتدون ملابس (مغاوير الشرطة) .. ولكن ذلك لم يمنع المواطنين من الدفاع عن أبنائهم وممتلكاتهم.. ولقد بادرت فصائل المقاومة بمهاجمة الدوريات والقوافل الامريكية التي حاولت إستغلال ما أسمتهُ بعملية البرق وذلك بتمرير قوافل الاسلحة الى معسكراتها داخل مدينة بغداد .. وقد هوجمت هذهِ القوافل في أكثر من حي من أحياء بغداد .. غلا أنّ بعض الاحياء مثل عامرية بغداد فقد تجاوزت المقاومة عمليات المهاجمة والانسحاب الى عملية مداهمة موقع القوات المشتركة الامريكية-فيلق غدر وقتلت من فيه وسيطرت على العامرية بأكملهِ مما دعى قوات العلوج الامريكية الى إستخدام الطائرات المقاتلة لقصف الموقع المذكور وبزج ألآلاف من علوجها لأعادة السيطرة على شوارع الحي والاحياء المجاورة..

كما تصاعدت عمليات المقاومة البطلة طيلة يوم أمس في مدن العراق كافة.. ففي البصرة والعمارة تمت مهاجمة القوافل والدوريات البريطانية وفي كركوك تمت مهاجمة القوات الامريكية والعملاء من البيشمركة وفيلق غدر وفي الموصل تمت عملية مهاجمة قوافل على طريق بغداد وطريق أربيل كما أطلقت صواريخ إستهدفت مطارات أمريكية في كركوك واربيل والموصل وديالى .. كما تعرضت العديد من المقرات والقواعد الامريكية الى القصف وتفجير السارات المفخخة .. والله مع المجاهدين في سبيل عزتهِ وعِزة دينهِ.. وأدعو للمجاهدين بالنصر .. فدعائكم مستجاب إنشاءالله ..وهو أضعفُ الايمان..

الأحد, مايو 29, 2005


تصاعد حملة الاعتقالات القمعية مؤشر خطير وواضح على خلفياتها السياسية

البصائر/ أم القرى..
أصدرت هيئة علماء المسلمين بياناً برقم (113) المتعلق بإرهاب المؤسسات الأمنية جاء فيه:
الحمد لله والصلاة على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد:

ففي مؤشر خطير على تصاعد مسلسل الحملات الأمنية القمعية والاعتقالات والاغتيالات على خلفيات سياسية واضحة، قامت قوات ما يسمى بالحرس الوطني بحملة مداهمات واعتقالات واسعة جداً خلال اليومين الماضيين في مناطق كثيرة من العراق ولا سيما محافظة بغداد التي شهدت الجزء الأكبر من هذا التصعيد الخطير غير المبرر، فقد تعرضت مناطق عديدة منها للحصار والدهم والاعتقال الذي طال خلال هذين اليومين أكثر من (100)شخص على أقل تقدير.
وقد شهدت مدينة الشعب في بغداد أحداثاً خطيرة تمثلت في قتل بعضهم أثناء المداهمة ومنهم الشيخ حميد مخلف الدليمي واعتقال الشيخ حسن هادي النعيمي عضو مجلس شورى الهيئة، ثم قتل بعض المعتقلين معه وإلقائهم على أطراف مدينة الشعب وقرب مسجد الفردوس في حي أور.
وقد تم اكتشاف جثثهم مساء الاحد الماضي وقد وجد اثنان منهم أحياء في الرمق الأخير وأخبر ذووهم أن ما يسمى بـ(لواء الذئب) هو الذي قام باختطافهم وإعدامهم بطلقة واحدة في الرأس بعد تقييد أيديهم وتكميم أفواههم.
والهيئة إذ تستنكر هذا الإرهاب الذي تمارسه أجهزة الدولة الأمنية من خلال إطلاق يد بعض المليشيات المسلحة في قمع أبناء شعبنا الآمنين وممارسة مثل هذه الاعتداءات والتجاوزات التي باتت أكثر حدة خلال الأسبوعين الماضيين؛ فإنها تبدي في الوقت نفسه خشيتها على مصير الشيخ حسن النعيمي وتحمل الحكومة الانتقالية المسؤولية كاملة في الحفاظ على سلامته وسلامة الشيخ عبد الكريم عبد الرزاق إمام وخطيب جامع عمر المختار بعد إفادة المعتقلين المفرج عنهم بتعرضهما إلى عذاب شديد قد يؤدي بهما إلى الموت، وتطالبها بإطلاق سراحهم على الفور.
يذكر انه تم قتل الشيخ حسن هادي النعيمي ووجدت جثته في الطب العدلي صباح اول امس الثلاثاء والذي شيع امس الاربعاء.


.. هل يعلم العربُ ما يحصلُ في "حديثة" ..ألله أكبر!


لم أعُد أفهم هذا العالم العربي.. لم أعُد أفهمهُ بتاتاً!


فهل مات فيه ضميرهُ أم ماتت فيه نخوتهُ.. ام فقدّ أخلاقهُ ومروئته؟ .. أم عافَ دينهُ؟ .. أم هو كل ذلك!؟
.. هل يعلم العربُ ما يحصلُ في "حديثة" ..ألله أكبر!
.. ألم يعلم المسلمون أن لهم أخوة وأخوات يُقتلون بالعشرات يومياً في مدينةٍ سكانها بضعة ألوف؟
.. وهل يعلم المصلون في مساجدَ الارض أنّ مساجدَ أبيدت بمصليها يوم أمس الاول؟!
.. هل يعلم العرب المؤمنون وحكامهم الفاسدون أنّ المستشفى الوحيد في المدينة قد أبيدَ بمن فيه من المرضى والجرحى والاطباء والممرضين يوم أمس في حديثة؟.. ألله أكبر.. ألله أكبر..
.. هل يعلم العرب والمسلمون أنّ الطائرات الامريكية قد قصفت محطة كهرباء حديثة يوم أمس؟.. وأضحى الناس بلا كهرباء!
.. وهل يعلمون أن الطائرات الامريكية قصفت محطة تنقية ماء الشرب في المدينة مساء أمس فأضحى الناس بلا ماء أيضا؟؟!
.. هل يعلم العرب والمسلمون والمسيحيون وكل عباد الله بما يحصل لعباد الله في "حديثة" العراق؟؟
.. هل يعلمون وهل تعلم منظمة اليونسكو وعرابوها وقوادوها أن نصف مدارس حديثة قد قُصفت وأصبحت ركاماً والنصف الآخر تتخذها القوات الامريكية مقرات لعلوجِها في أسبوع الامتحانات النهائية؟؟


.. بمن نستنجدَ مِن عِبادَ الله!.. أبجارٍ صفويٍ يذبحُ أبنائنا؟!
أم بأخٍ لا يستحي من الله أو بيت الله الذي يُشَرِفُ أرضه؟؟!!
.. أم بعالَمٍ خائرٍ أعمت بصيرتهُ المصالحَ والجريمة؟!


إنا لله وإنا إليهِ راجعون.. إنا لله وإنا إليهِ راجعون.. ولا حولَ ولا قوةَ إلا بالله العلي العظيم.. أللهمَ أعن العرب على أنفسهم .. أللهمَ إرفع الغشاوة عن أعينهم.. أللهمَ حررهم من عبوديتهم لغيرِكَ ياألله.. أللهمَ أصلح أو أقتل الخانعين من حكامهم.. أللهمَ رحماكَ .. أللهم ألطف بنا وبأهلِنا في "حديثة" .. أللهمَ إمحق الظُلمَ والظالمين.. أللهمَ إمحق الجُبنَ والخائرين.. أللهم أنصر عبادك المجاهدين.. أللهم أنصرهم بجندِكَ المسومين كما نصرتَ إخوانهم في بدر وحُنين.. أللهمَ رحمتكَ وعفوك ونصرك .. أللهمَ رحمتكَ وعفوكَ ونصرك..


كتبَ المحلل السياسي العراقي والصحفي المعروف الاستاذ صلاح المختار مقالاً مهماً بعنوان " نواقض الدين: ازدواجية السلوك " .. وقد رأيت أن أضع مقطعاً منهُ في يومياتي .. ولمن يرغب الاطلاع على كامل المقال فيستطيع ذلك من خلال الرابط في عنوان المقال:


نواقض الدين: ازدواجية السلوك



منذ كنا اطفالاً في المدارس الابتدائية كان محيطنا الاجتماعي يقدم لنا صوراً من السلوك المزدوج لمتدينين، فنحن قبل كل شيء مجتمع ايماني، ويبدأ الطفل بتلقي اول دروس الايمان في داره وحارته، ثم مدرسته، لذلك ينشأ وعينا الديني مبكراً،حتى لو كان بسيطاً،وبما ان اصل التربية الدينية هو فضح السلوك الشيطاني ،وعلى رأس ذلك الانانية، فإن اكتشاف مزدوجي السلوك كان سهلاً من قبلنا، رغم اننا كنا اطفالاً، فبعض المعممين، الذين يلقون المواعظ في المساجد، حول (حب الآخرين) و(مساعدتهم) واهمية (الامانة والاستقامة) و (احترام مصالح واملاك الغير)... الخ. كانوا يمارسون سلوكاً حتى داخل بيوت الله يفصح عن تجاوزات لكل ما ورد في المواعظ.


محاضرة الامام الشيخ جواد الخالصي


ألقى الامام الشيخ جواد الخالصي الأمين العام للمؤتمر التأسيسي الوطني العراقي محاضرة يوم الاثنين 16 أيار 2005 في كلية اللغات بجامعة بامبلرونا في أسبانيا تحدثَ فيها عن الأوضاع المأساوية للعراق وشعبه في ظل الاحتلال، والمحاولات الحثيثة لتمزيق وحدته وإشعال الحرب الطائفية والمذهبية فيه، وتحدث عن الوعي الكبير والمناعة التي يبديها شعب العراق ضد هذه المخططات وسعي القوى الوطنية المناهضة للاحتلال بشكل دائم لإطفاء نيران الفتنة الطائفية، حيث جرى بعدها حوار موسع وصريح شارك فيه أبناء الجالية العراقية الكريمة المتواجدين وبرلمانيين وصحافيين، حيث استمر الحوار لمدة أربع ساعات.

السبت, مايو 28, 2005


على خلفية نشري للبيان المشترك الذي صدرَ عن حركة الكفاح الشعبي و القوى الرافضة للإحتلال وملاحظتي بشأن ما وردَ فيه مِن عبارات تتعلق بهيئة العلماء المسلمين بإتجاه التشكيك بنوايا الهيئة وإتهامها بنيتها بالمشاركة في العملية السياسية التي صممتها الادارة الامريكية المجرمة لتكريس الاحتلال وإنقاذ قواتها المنهزمة تحت ضربات مقاومة شعبنا البطلة.. وقد تلقيت رسالة من الدكتور محمد العبيدي يعقب فيها على تعليقي ذاك ويوضح وجهة نظر "الكفاح الشعبي" ، وفيما يلي نص الرسالة:


بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ العزيز الدكتور فاضل بدران الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشرت في موقعك على الإنترنت تعقيباً على ما جاء في البيان الأخير لحركتنا.

وحول هذا الموضوع، إسمح لي بأن أؤكد لك ولجميع الإخوة في هيئة علماء المسلمين وعلى رأسها شيخنا الجليل الدكتور حارث الضاري حفظه الله ورعاه أن قلوبنا دائماً معهم ، فهم يمثلون في عراقنا المحتل ما يعتمر بنفوس الملايين من أبناء شعبنا الصابر، ولا حاجة للقول أن الهيئة كانت السباقة لقيادة الكفاح السياسي القوي ضد الإحتلال وأعوانه الذين إستقدمهم من خارج الحدود لإذلال شعبنا.
لقد كان الموضوع الرئيسي لبيان حركتنا تعقيباً على تشكيل «تكتل سني» يمثل جميع القوى السياسية والدينية والاجتماعية السنية في العراق، والذي حسب ما أعلن أن هدفه سيكون توحيد صفوف السنة وتنظيم مشاركتهم في «العملية السياسية المقبلة»، وذلك هو موضوع إعتراضنا حسبما أكدها بيان حركتنا.
أما موضوع المشاركة في العملية السياسية وكتابة ما يسمى بالدستور، فقد كان تعقيباً على ما ذكره الدكتور عدنان الدليمي رئيس الوقف السني الذي صرح بعد المؤتمر عن ضرورة المشاركة في «العملية السياسية المقبلة»، ولكن وبقراءة متمعنة لبياننا ستجد أننا لم نتهم هيئة علماء المسلمين بذلك إطلاقاً. إلا أن ما يهمنا في الأساس أن بيان المؤتمرين كان إعلاناً عن تشكيل تجمع سياسي لأهل السنة، وهنا كان إعتراضنا الرئيسي، حين ذكر بياننا أنه ليس بالتجمع الطائفي نحارب الطائفية والطائفيين من عملاء الإحتلال، بل برص صفوف جميع القوى الوطنية ومن جميع أعراق وطوائف المجتمع العراقي مع التأكيد على عروبة العراق، الذي لولا عروبته قد ما كان العراق بلداً مسلماً. إن مسخ عروبة العراق هي إحدى الأهداف الرئيسية للمتعاونين مع الإحتلال من قوى شعوبية وشوفينية متمثلة بالشيعة الصفويين والأكراد الشوفينيين الذي يحاربون عروبة العراق علناً وفي جميع محافلهم، وهنا تكمن خطورة الموضوع.

وختاماً، إسمح لي أن أؤكد لك مرة أخرى بأن ثقتنا لا تتزعزع بالموقف الوطني الشجاع لهيئة علماء المسلمين منذ إحتلال العراق ولحد الآن ، كما أننا واثقون أيضاً أن الهيئة وقيادتها الحكيمة سوف لن تفرط بالإنتماء العربي للعراق الذي هو هدف القوى الباغية المرتبطة بالإحتلال.

ختاماً، أرجو أن يكون ما جاء في إجابتي هذه كافياً لإيضاح ما ذكرته في موقعك، مع أملي وجميع إخواني في حركتنا في إستمرار التعاون والتشاور مع هيئة علماء المسلمين مستقبلاً من أجل تحرير وطننا من الإحتلال والخونة الذين نصبهم على رأس السلطة فيه.

أخوكم
د. محمد العبيدي



بيان مهم صدرَ عن حركة الكفاح الشعبي والقوى الرافضة للإحتلال.. ورغم صحة نهج البيان إلا أنّ إعتقاد الجهات المُصدِرة لهُ أن هيئة علماء المسلمين مؤيدة لدخول العملية السياسية -كما ورد في البيان- هي معلومات خاطئة أرجو أن يصححوها.. لأن الهيئة وعلى لسان معظم أعضائها أكدوا أن أي مشاركة للهيئة في العملية السياسية لن تتم والاحتلال يجثمُ في ارض العراق.. أما عن حضور الهيئة ذلك الاجتماع المنوه عنهُ في البيان المشترك فقد كان لغرضٍ آخر وضحتهُ الهيئة في حينِها..

وأقترح على الاخوة المساندين لمقاومة العراق للإحتلال –وباركَ الله بهِم- أن يكتبوا ويسألوا الهيئة وغير الهيئة قبل أن يوجهوا الاتهام لها ولمواقفِها.. فالهيئة أيها الاخوة تقاتل ويتعرض أعضائها للإستشهاد والتهديد والخطف والاعتقال كل يوم وكل ساعة .. وهم ثابتون على المباديء والايمان إنشاء الله.. ويمكن لأي راغبٍ بالتعرف على مواقفها من موقعها على الانترنيت:

هيئة علماء المسلمين في العراق


نشرَ موقع البصرة بياناً صادراً عن "كتيبة غضب الفاروق" .. وفيه تحذرُ الكتيبة كل من خانوا الامانة وغدروا بالعراق وأهلهِ .. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

إنذار: الى من خانوا الأمانة وغدروا بالعراق

عامان ونيف ورجال العراق يسطرون ملحمة الصمود والصبر والدفاع عن حياض الوطن والأمة يقاتلون اعتى قوة غاشمة في التاريخ ويحفظون للدين شأنه وللامة مكانتها وللعراق مجده وتاريخه عامان من المقاومة الباسلة لم يدخروا شيئا بعد دمائهم الا وبذلوه سخيا رخيصا للوصول إلى هدفهم الأسمى ونصرهم الذي وعدهم الله به ..

في حين ان البعض من يحسبون على الرجولة باعوا أنفسهم للشيطان وارتموا في أحضان المحتل من عملاء ومرتدين ومرتزقة ومن على شاكلتهم من الصامتين والقاعدين والمتخاذلين، ظناً منهم الفوز بالدنيا والمناصب وملذاتها فحقت عليهم لعنة الله والعراق وأهله، يضاف إليهم ثلة ممن خانوا الأمانة وغدروا بالعراق والذين شخصتهم القيادة الميدانية للمقاومة في إحدى رسائلها : ((ان الذين كنزوا الأموال في ظل دولة البعث أو سرقوها أو استحوذوا عليها وهي كانت أمانة عندهم ان لم يسلموها خلال فترة من الزمن الى القيادة المجاهدة في الميدان ومقاومتها البطلة سيوضعون في القائمة السوداء رقم واحد مع الخونة والمرتدين، وسيخسرون آنذاك الدنيا والآخرة يوم لا ينفع ندم النادمين ولا يقبل عذر المعتذرين وقد اعذر من أنذر)) . عليه فان المعنيين بهذه الرسالة هم :

المؤتمنين على أموال العراق والتي أودعت لديهم من قبل قيادة العراق قبل واثناء الغزو، الشخصيات والمصارف داخل وخارج العراق .

الذين كنزوا أموالا وعقارات ونفائس المعادن أيام كانوا في مناصب قيادية في الحزب والدولة .

الذين استحوذوا على ممتلكات الدولة من سيارات وسيولة نقدية وأثاث بعد 9/4 / 2003 من مدراء وامري وحدات ومسؤولين وقياديين .

شيوخ العشائر ورؤساء الأفخاذ الذين استلموا مبالغ من ديوان الرئاسة لديمومة القتال وشراء السلاح والمقاومة أثناء فترة الغزو .

الذين ثبت انهم مارسوا سرقة ونهب أموال الدوائر الحكومية والمقرات الحزبية والمعسكرات وبيوت المسؤولين .

الذين سرقوا الأسلحة والمعدات والذخائر من المقرات الحزبية والمعسكرات والمودعة لديهم وقاموا ببيعها والاتجار بها .

الذين لم يستمعوا الى نداء الرئيس القائد (فك الله أسره) في رسالته التي طالبهم فيها ببيع سيارات الدولة التي بحوزتهم وعدم تسليمها الى حكومة الاحتلال والتبرع بقسم من مبالغها للعمل المقاوم .

أخواتنا المجاهدين حماكم الله وأيدكم بنصره، لقد أكدت القيادة الميدانية للمقاومة في توجيهاتها السديدة ورأيها الصائب والموفق والمستوحى من شريعة السماء وكتاب الله العزيز وسنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم وما تتطلبه حالة الجهاد المقدس والعمل المقاوم في سوح المنازلة الشريفة :
((اعلموا أن مال العراق مالكم كله الرسمي والشعبي انتم والمجاهدين اليوم الجهة الشرعية الوحيدة في العراق للتصرف في ممتلكاته وإمكاناته بما يخدم مس يرة الجهاد وأما الشعبي فكلما زاد عن الحاجة الاعتيادية للحياة فهو للجهاد سواء انتقل إليكم عطاءاً وبذلاً من أهله أو أخذتموه عنوة)) عليه فانتم في حل من دمائهم وارواحهم، خذوا منهم واستردوا حق العراق الذي لأجله تقاتلون قاتلوا المحتل واقتلوا العميل والخائن ..
كتيبة غضب الفاروق


نشرت شبكة البصرة رسالة المجاهد عزة ابراهيم إلى كافة أعضاء حزب البعث العربي الاشتراكي وأنصارهم ومؤيديهم يحييهم فيها على مواقفهم وتضحياتهم من أجلِ دينهم وشعبهم ووطنهم.. ويطالبهم بالوعي وإفشال كل مخططات الاحتلال وأنشطتهِ وعملائهِ الاقزام الصغار.. وفيما يلي نص الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الرفيق العزيز المجاهد

تحياتي وتقديري لإنجازاتكم الرائعة في محافظتكم الثائرة، أرجو أن تتعمق مع الرفاق أمناء سر الفروع في دراسة كل معطيات اللعبة السياسية ومقوماتها وأهدافها، كي لا يؤثر علينا تيارها فنكون جزءً من هذه اللعبة الموضوعة أصلا لخدمة الاحتلال وعملائه الخونة، لأنه من أهداف الاحتلال الأساسية هو إقامة نظام أي حكومة نظامية منتخبة وأجهزة تنفيذية وأجهزة قضائية وما يتفرع من ذلك من أجهزة أخرى شرطة، وجيش، وأمن، ومخابرات، وبلديات، ومحافظات، واقضية، ونواحي. ثم تحقيق نوع من الاستقرار لهذه الأجهزة، ثم يأتي بعد ذلك هذا القضاء على الحزب والمقاومة. إذا فهدفهم الأول يمثل أخطر الأسلحة لتدمير الحزب والمقاومة، ومن هنا ولذلك كانت اللعبة السياسية تزين لكم المفاوضات واللقاءات مع الخونة والمحتل وتزين لكم الاشتراك في الانتخابات والانخراط في الأجهزة أجهزة الإدارة العميلة وقد كان قرار الحزب من البداية هو أن يتواجد عناصرنا في هذه ال أجهزة لغرض المعلومات فقط وبأعداد محدودة جدا وفي الأجهزة الحساسة لكي نخترق أمن أجهزتهم فيسهل علينا تدميرها ولقد حققنا والحمد لله الشيء الكثير في هذا الموضوع فأرجو الانتباه والحذر من أن نُجر تدريجيا الى مخطط العدو وبحجة ان نكون نحن البديل للأسوأ أو للسيء لا يجوز ان نكون نحن في الوعاء السيء بحجة إزاحة السيء منه وانما الصحيح أن نضرب الوعاء السيء وما فيه من سوء.

فأحذروا الاشتراك في أي فعالية للمحتل وعملائه، وإنما الموقف هو الرفض لكل الوجود الرسمي في بلدنا الذي يصنعه المحتل وعملائه وجواسيسه ونتمسك بالمقاومة والجهاد ولاندع أي فرصة للاحتلال وعملائه للتدجيل والتضليل لأضعاف الحزب والتأثير على معنويات المقاومة .

أرجو ان يقفل الحزب على الجهاد وتعبئة أبناء الشعب خلف المجاهدين وتثويرهم على الاحتلال، وأن نترك التعامل السياسي للقيادة السياسية وبالحدود الضيقة جدا، ارفضوا الانتخابات عامة وقاطعوها بالقوة وامنعوها حيث ما استطعتم، قاتلوا الخونة والعملاء ولاحقوهم واضربوهم، لاتدعوا فرصة للاستقرار لأن الاستقرار يخدم العدو وعملائه، لا يجوز أن نكون بديل للخونة والمرتزقة والعملاء في لعبة الحكم هكذا يريد العدو ان يجرنا تدريجيا الى لعبته والى مشروعه التدميري.

تمسكوا بالمقاومة وثوروا الشعب خلفها وقدموا لها كل عون وتشجيع، ودمتم للصمود والمطاولة والجهاد ولرسالة أمتنا الخلود ..

أمين سر قيادة قطر العراق
لحزب البعث العربي الاشتراكي وكالة


أواخر آيار 2005


الخميس, مايو 26, 2005


لماذا عِـزّة إبراهيم؟


رسالة مؤثرة.. رسالة مجاهد نذرَ نفسهُ لله والوطن.. مجاهد لم نعرفَ عنهُ –نحنُ العراقيون- أنهُ إعتدى على حقوق أحد أو أساء لأحد.. مجاهد يعرفهُ العِراقيون بأنهُ الصوفي والأمين لكنهُ أيضاً رجل دولة.. وأثبتت الايام أنهُ لايخاف إلا الله .. المجاهد عِزة إبراهيم الدوري .. والذي لا خِلاف بأنهُ سليل آل البيت وحافظَ على سلوك آل البيت بصدقهِ وشجاعتهِ وإيمانهِ وبأنهُ أرخصَ حياتهُ لله ووضعها في خِدمةِ عِبادهِ المؤمنين .. هذا المجاهد .. وقبل أيام بايعتهُ فصائل المقاومة العراقية البطلة قائِداً لها .. فلماذا أُختيرَ المجاهد عِزّت إبراهيم لهذهِ المهمة الصعبة؟.. لكنها المهمة التي يتشرف بها كل مجاهدٍ في سبيل الله والحق والوطن.. والمجاهد عِزة إبراهيم يَعرِف ما تعنيه هذهِ المبايعة مِن شَرفٍ ومسـؤولية عظيمة.. إنها الأمانة التي قالَ عنها العزيز الجليل تنوءُ مِن حَملِها حتى الجِبال..ا

لماذا أختيرَ هذا المجاهد لهذهِ المسـؤولية؟ .. ألأنهُ عُرِفَ بالصادق؟.. ألأنهُ عُرِفَ بألأمين؟ ..ألأنه عُرِفَ بالصراحةِ والانتفاض للحقِ وتعرية الباطل والمبطلين؟.. ألأنهُ لم ينقطعَ عن الدين وعن العبادة وهو أسوأ حالٍ أو بأحسَنهَهِ؟ .. ألأنهُ كسبَ رِضا الناس دون أن يُغضِبَ الله الجليل بل كَسَبَ رِضاه لأنهُ أرادَ مرضاته؟ .. ألأنهُ كانَ مسـؤلاً عن المكتب العسـكري لحزب البعث العربي الاشتراكي ولفترةٍ طويلة؟..ألأنهُ ألأمين القطري (وكالةً) لحزب البعث العربي الاشتراكي في العراق وأعضاء هذا الحزب يمثلون طليعة المقاومة العراقية البطلة؟..ألأنهُ معروفٌ ومعّرَفٌ لدى رجال العلمِ المجاهدين فكان يصومُ معهم ويَفطِر معهم..ويصلي الجماعة معهم..ويصلي الفجرَ معهم.. ويصلي الاستسقاء معهم؟ ..ألأنهُ كان موضع ثقةِ علماء الدين وضباط الجيش والمجاهد صدام حسين الذي لم يلقبهُ إلا بأبي أحمد ألأمين؟
ألأنهُ نجحَ بِألأختبار الجهادي طيلة ألـ 800 يومٍ مِن عُمرِ المقاومة العِراقية البطلة؟

نعم.. لكلِ ألأسبـاب المذكورة آنفاً تمّت مبايعة المجاهد عِزّة إبراهيم قائِداً لفصائل المقاومة الوطنية العِراقية.. فَنِعمَ الرجال المجاهدين .. ونَعمَ المجاهد القائد.. وباركَ الله بالنشامة أبناء العراق.. أسود الحقِ.. في عَــرينَ ألإيمان.. عِراق العلمِ والجهادِ.. وقاعدةَ الفتحِ الجـديد .. وعليهم يانشامة.. عليهم!!


ألرسالة الجوابيـة للمجاهد عزة ابراهيم الى قيادة الجبهة ومجاهديها الأبطال على مبايعتهم لهُ قبلَ أسبوع:


بسم الله الرحمن الرحيم
"أن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه ومن أوفى بما عاهد عليه الله فسيؤتيه أجرا عظيما."

صدق الله العظيم


أيها الرفاق والأخوة الأعزاء قيادة الجبهة ومجاهديها الأبطال
تحية الإيمان والجهاد والفداء ، تحية من عند الله مباركة طيبة بكم يا فخر الرجال يا أبطال العروبة والإسلام اعتزاز عالي وخاص بجهادكم وبطولاتكم وتضحياتكم ، حياكم الله أعزكم الله وأنزل السكينة في قلوبكم واثابكم فتحا قريبا ، نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين واعلموا أيها الرجال المجاهدون أن لله الأمر من قبل ومن بعد ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء وهو العزيز الرحيم ، وعد الله لايخلف الله وعده ولكن اكثر الناس لا يعلمون .

لقد وصلني قراركم الكريم وإني لسعيد وفخور بهذه الثقة الغالية رغم حملي الثقيل ضمن مسؤولياتي الواسعة في مسيرتنا الجهادية الكبرى الى ما يرضي الله ربنا ووطننا وامتنا وشعبنا واعلموا أيها المجاهدون الشجعان إنها مسؤولية الجهاد الشامل المقدس الذي يخوض غماره شعبنا العظيم بقيادة طلائعه الثورية وعلى رأسها حزبنا المجاهد حزب الرسالة الخالدة حزب البعث العربي الاشتراكي ، إنه تاريخ جديد مجيد تخطون صفحاته النيرة المشرقة بدمائكم الزكية الطاهرة ،أنه لشرف عظيم ما بعده شرف وإنه لعز وزهو ومجد مجيد إذ يقود اليوم حزبكم أعظم ملاحم التاريخ على الاطلاق يقود فيها قوى الخير والفضيلة ضد قوى الشر والرذيلة في صراع ملحمي اسطوري بين قطبي الخير والشر في الارض ، فأنتم اليوم ومقاتلي الفصائل الآخرى من الاسلاميين والوطنيين والقوميين أشجع واشرف مقاتلي التاريخ على الاطلاق من أجل الحرية والعزة والكرامة والحق والعدل بعد النبي العربي صلى الله عليه وسلم وصحب ه الكرام ، واعلموا ايها الرجال الأبطال أن هذه البيعة المباركة هي عندي تمثل جزءً عزيزا ومقدسا من بيعة الجهاد الكبرى التي بايعنا فيها الوطن والأمة نقاتل وندافع عن الحمى حمى العروبة والاسلام وعن المقدسات والحرمات حتى ننال الحسنيين الشهادة والنصر المؤزر لشعبنا وأمتنا أو احداهما ، وأعلموا أنها بيعة خالصة مخلصة لله وبالله وفي سبيل الله لا لدنيا نصيبها ولا لأمرأة ننكحها وانما بيع وشراء مع الله جل شأنه مالك الانفس والارواح والاموال على طريق وهدي المؤمنين الأوائل الذين اشترى الله منهم أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا في التوارة والانجيل والقرآن ، ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم ، فلا أقول لكم اليوم الا كما قال سيدنا موسى عليه السلام إني لا أملك الا نفسي مجاهداً في سبيل الله ومالي هو مال الشعب والأمة والوطن فأني وهبت نفسي لله منذ زمن بعيد أساله تعالى أن يتقبلها بقبول حسن وان يرزقني من فضله الشهادة في سبيل إعلاء كلمته واعزاز منهج الرسالة الخالدة في بعث الحياة وتجديدها للامة .

فأمضوا أيها الرجال الأحرار البواسل في طريق المجد والعز والشرف والبطولة نموذجا إيمانيا جهاديا بطوليا عراقيا متفردا ومتميزا عن المثيل والمثل ينير طريق المجد للامة والإنسانية وهذا هو قدر العراق ومقداره وقدر رجاله ومقدارهم منذ خلقهم الله تعالى وكلف أمتهم بحمل رسالاته الى البشرية ، فأن بيعتكم هذه هي بيعة للشعب والأمة والوطن بل هي بيعة لله ورسوله صلى الله عليه وسلم ، واعلموا أن يد الله فوق ايديكم فمن نكث فانما ينكث على نفسه ومن أوفى بما عاهد عليه الله فسيؤتيه أجراً عظيما.

فأصبروا يا عز الأمة وتاجها وياقرة عين الوطن الغالي وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون ، واعلموا علم اليقين أن من يتق الله يجعل لـه مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب ، يجعل لـه مخرجا من ضيق الشك والشرك والنفاق ويرزقه الايمان من حيث لم يحتسب ..يجعل لـه مخرجا من ضيق الضعف والهوان والتردد ويرزقه القوة والمنعة والهمة العالية والثقة بالنفس وبالشعب والأمة من حيث لايحتسب.. يجعل لـه مخرجا من ضيق الظلم والبغي والعدوان ويرزقه النصر من حيث لايحتسب.. يجعل لـه مخرجا من ضيق الابتلاء والامتحان ويرزقه الفوز في الحياة الدنيا والآخرة من حيث لايحتسب..

فقاتلوا المشركين الكافرين المحتلين والخونة والعملاء والمرتدين كافة كما يقاتلونكم كافة وانصروا الله ، إن تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم ، واعلموا إن ينصركم الله فلاغالب لكم ولاتهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين بالله والأمة وبرسالتها الخالدة ، واعدوا لهم ما أستطعتم من قوة واعلموا أن جهادنا اليوم يحتاج الى الايمان العميق بالله أولا وبما جاء من عند الله ويحتاج الى الهمة العزوم والثبات في حومة الوغى وانتم ايها الرجال الأبطال المؤمنون حقا فأنتم اهل العراق وأنتم أهل التاريخ والحضارات وانتم حملة الرسالات . فأنتم صفوة ابناء الأمة ورجالها وأنتم عزها وفخرها.

واعلموا أيها الأحبة ان الجهاد يحتاج الى الرجال والمال وليس لنا اليوم الا رجال العراق الاشم وماله الطيب فحيا الله العراق ورجاله ونسائه وأعز الله العراق ورجاله ونسائه وبارك الله في العراق ورجاله ونسائه فأن الخير كله في رجال العراق وماله فالعراق في الكون هو كنز الايمان بالله وبرسالاته ورسله والعراق هو رمح الله في الارض واهل العراق ورجاله هم الذين كانوا ولازالوا يحرسون الثغور على امتداد تاريخ امتهم الطويل ويمدون الأمصار بأموالهم.

فاعدوا أيها الأعزاء وطوروا برنامجا شاملا وعميقا لاعداد الرجال على قواعد الأيمان بالله وبالوطن والأمة ، كل رجال العراق من أقصى شماله الى أقصى جنوبه عربا وأكرادا وتركمانا مسلمين ومسيحيين سنة وشيعة كلهم عراقيون أماجد لا فضل لعراقي على عراقي اليوم الا بالايمان والجهاد والفداء.

جددوا لهذه الأمة دينها جددوا لهذه الأمة حياتها ثوروا لهذه الأمة مسيرتها ، لانامت أعين الجبناء ، ركزوا ايها المجاهدون على الشباب فهم أبناء الثورة وهم روح مسيرتها الثورية الايمانية وهم أقل تلوثا وفتنة من غيرهم وهم اكثر استعدادا للتضحية والفداء واكثر حمية على وطنهم وأمتهم وهم المعين الجهادي السوقي الذي لاينضب اذا ما أحسن تربيتهم واعدادهم وقيادتهم.

واعلموا أيها المجاهدون حيثما كنتم على ارض العراق الطاهرة أن مال العراق الرسمي هو مالكم الشرعي وانتم المجاهدون وحدكم الجهة الشرعية الوحيدة في العراق التي لها الحق المطلق في التصرف به حيث تشاء لخدمة مسيرة الجهاد والتحرير وأنتم الجهة الشرعية الوحيدة التي تنطق باسم العراق وتقود مسيرة العراق ، ومن يريد أن يكون عراقيا حقا فلينضوي تحت راية الجهاد المقدس لطرد المحتل وتحرير الوطن.

واما المال الشعبي الشخصي فعليه ضريبة الوطن عندما يتهدد الوطن وتنتهك حرماته ومقدساته ومع ذلك قد فرض ديننا الحنيف حقا فيه للجهاد في سبيل الله مفتوح غير محدد ليشمل المال كله اذا تطلب الامر ذلك ، وفي كل الاحوال حرضوا العراقيين على الانفاق في سبيل الله والوطن وليعلم أهل الأموال الذين يبخلون بها على وطنهم وشعبهم ودينهم ويضعوها في خدمة المحتل واعوانه وعملائه فلا يأمنوا على أنفسهم وأموالهم سيكونون هدفا للمجاهدين وستكون أموالهم غنيمة للجهاد .

وأعدوا انفسكم أيها الرجال للمطاولة والتصعيد لأن قدرنا اليوم نحن أهل العراق هو الجهاد الدائم الشامل العميق حتى يتحرر بلدنا وأمتنا من كل قوى الظلم والطغيان واشكالها طال الزمن أم قصر ، نحن العراقيون وحدنا أهل البلد ونحن أهل الجهاد ونحن أهل العهود والمواثيق لانقيل ولا نستقيل ليس لشعبنا ولا لأمتنا خيار غير ذلك هي حياتنا التي نعيش فيها أحرارا أعزاء وهو ديننا الذي نحيا به ونموت به علىالايمان ، فاصبروا واعلموا أن الله مع الصابرين واعلموا ان النصر قريب باذن الله لأن الله معنا وهو القوي العزيز ولأننا مؤمنون والله يدافع عن الذين أمنوا ولأننا نقاتل الكفار والخونة وإن الله لايحب كل خوان كفور ولأننا نقاتل في بلدنا وقال جل شأنه :
( أُذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير ) ولأننا نقاتل في سبيل الله والكافرين يقاتلون في سبيل الطاغوت ، فقاتلوا أولياء الشيطان إن كيد الشيطان كان ضعيفا ولأن الله مولانا وان الكافرين لامولى لهم واعلموا أن الله قد تعهد بنصركم منذ الأزل فقال جل شأنه : ( وكان حقاً علينا نصر المؤمنين ).

عمقوا أواصر المحبة والتآلف والتآزر بين جميع الفصائل المقاتلة في الميدان من رفاقنا البعثيين ومنظماتهم وفصائلهم وكتائبهم وسراياهم وفصائل الإسلاميين والوطنيين والقوميين ، كونوا قلبا واحدا على الأعداء أعداء الله والوطن واضربوهم من كل مكان كونوا أشداء على الكفار والخونة رحماء بينكم قاتلوهم وليجدوا فيكم غلظة خذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد ، استخدموا قواعد ومبادئ حرب العصابات على نطاق واسع وعميق قاتلوهم فرادى وجماعات انفروا ث باتٍ أو انفروا جميعا انفروا خفافا وثقالا حسب طبيعة الموقف وطبيعة المعركة وأهدافها استخدموا قواعد ومبادئ حرب المدن على نطاق واسع وعميق استخدموا قواعد ومبادئ وأساليب القتال في الأرض المبنية، واصلوا دراسة تجربة العاميين المباركين من عمر الجهاد بشكل واسع وعميق وطوروا إبداعاتها وابتكاراتها ومبادراتها التكتيكية والسوقية ، قاتلوهم على امتداد أرضنا الطاهرة وقاتلوهم على امتداد الزمن لاتدعوا لهم فرصة يلتقطون فيها أنفاسهم ولا تدعوا لهم شبرا من أرضنا الطاهرة يحقق لهم أمناً وراحة اضربوهم حيث يتواجدون داخل المدن وخارجها على الطرقات وفي مقراتهم في قواعدهم في معسكراتهم في دوائرهم في مساكنهم قاتلوهم على امتداد ساعات الليل والنهار.

ثوروا عليهم الزمان والمكان ثوروا عليهم البر والبحر ثوروا عليهم السهل والجبل ثوروا عليهم الرمل والحجر ثوروا عليهم النخل والشجر لاتقتلوا من استجار بكم ولا تقتلوا التائب العائد الى رشده ودينه ووطنه ، افتحوا باب التوبة للذين خانتهم أنفسهم واستيقظت ضمائرهم واعلموا ان من تاب من الذنب كمن لاذنب لـه واعلموا أن الله يغفر الذنوب جميعا ..

حيا الله المجاهدين حيا الله العرب المؤازرين حيا الله فلسطين الحبيبة وشعبها المجاهد .

حي على الجهاد والاستشهاد يا عراق العز والمجد
حي على الجهاد والاستشهاد يا أمة العرب يا أمة الامجاد
الى ملتقى النصر والتحرير يا رجال العراق البواسل ، دمتم على طريق الايمان والجهاد والفداء والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أمين سر قيادة قطر العراق
لحزب البعث العربي الاشتراكي ـ وكالة

أوائل آيار 2005


أصدرت قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي بياناً في 24/05/2005 حول المؤامرة الرامية إلى إشعال الفتنة في العراق.. ولأهميـة البيان .. ولأنهُ يمثل موقفاً تأريخياً ليسَ للعراقيين حسب وإنما لكل أقطار الوطن العربي وألعالم ألإسلامي التي يُرادُ بها نفس الشّر الذي يُرادُ بالعراق وشعبهِ ألآن.. لكلِ ذلك أعتقدهُ يستوجب الدراسة والنشر أينما إستطعنا.. وفيما يلي نص البيان:


بسم الله الرحمن الرحيم


حزب البعث العربي الاشتراكي
قيادة قطر العراق
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة




بيان حول المؤامرة الرامية إلى إشعال الفتنة في العراق


قال تعالى:

بسم الله الرحمن الرحيم:
"إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء"

صدق الله العظيم.

أيها العراقيون الأماجد
يا أبناء أمتنا العربية المجيدة
أيها الأبطال رجال المقاومة الباسلة
يا شرفاء العالم وأحراره
أيها المناضلون

تطفوا على السطح بين الحين والآخر تصريحات وتهديدات بقيام فتنة طائفية بين أبناء الشعب العراقي الواحد، ولما كان المستفيد من هذه الفتنة هو المحتل وعملاءه والمتضرر الأول والأخير هم أبناء شعبنا الصابر نقول أن المحتلين أمريكيين أو بريطانيين كانوا أو فرس أو صهاينة يدفعون ومنذ زمن طويل لإحداث الشقاق والتفرقة بين العراقيين عبر الترويج للنعرات الطائفية المستوردة من الخارج فالشعب العراقي وعبر تاريخه الطويل وبمكوناته وأطيافه المعروفة كان وسيبقى إنشاء الله جسداً واحداً لا تؤثر فيه أية محاولة خبيثة جبانة يقوم بها هذا الطرف أو ذاك الذين يستغلون الظروف المأساوية التي خلفها الاحتلال لاسيما تسليم مقدرات العراقيين لفئات ضالة عميلة تعمل بكل ما تحمله من حقد عليهم لتنفيذ مشيئة المحتلين غير آبهة بما ستخلفه هذه الجرائم من أوضاع مزرية ونتائج كارثية ستترك بصماتها الخطيرة ليس على العراق حسب بل على المنطقة وعلى العالم أجمع. ذلك لأن قضية العر اق وتداعياتها لم تعد شأناً محلياً بل أصبحت شأناً عالمياً يمس بشكل جوهري جميع أطراف التجاذب الدولي ومصالحهم.


أيها الأحرار في كل مكان
لم يعد خافياً أبداً على أحد الدور الإجرامي الذي أوكلته سلطات الاحتلال للقوى العميلة التي جاءت معها.. هذا الدور الذي بات يهدد وحدة العراق ومصير أهله. فالقوى العميلة وعبر ميليشياتها المسلحة عاثت في أرض العراق وشعبه فساداً لم نألفه من قبل فإضافة إلى كل جرائم الاحتلال من قتل وإعتقالات دون وجه حق أو سند قانوني أو قضائي تنبري هذه الطغمة الضالة العميلة للاحتلال والمسيرة بهوى الصفويين وحقدهم على العراقيين للقيام بدورها الخبيث الجبان باغتيال أعداد كبيرة من أبناء شعبنا وفي المقدمة منهم رجال الدين والعلماء وأساتذة الجامعات والأطباء والمثقفين وكل العناصر الوطنية المناهضة للاحتلال والرافضة التعاون معه أو مع عملاءه. هذه الجرائم التي ترتكبها هذه الميليشيات مستغلة استخدامها الغطاء الرسمي عبر زجها فيما يسمى بالحرس الوثني والشرطة اللاوطنية، حيث أصبح أفراد هذه الطغمة المجرمة يرتكبون جرائمهم تحت غطاء سلطوي وتفويض من حكومة العمالة وا لخيانة وبهذه الحالة أصبحت الحكومة التي تأتمر بأوامر المحتلين وبما تقوم به من أعمال دنيئة قذرة في مواجهة أبناء شعبنا العراقي كونها الأداة الطيعة لتنفيذ ما عجز عنه المحتلين هذه الحكومة التي سيطر عليها الصفويين عبر إجراء تحالفات غير مقدسة للسيطة على وزارات تمكنها من استخدامها في تصفية خصومها وهذه فرصتهم التاريخية.. ومن هنا فقد أصبح من الضروري جداً الفرز بين طرفي المعادلة والذي أصبح واضحاً حيث يقف الشعب العراقي وقواه المناضلة المجاهدة ومقاومته الباسلة في طرف بينما يقف المحتلين وعملائهم وحكومتهم الخائبة ومن يتعامل معهم في الطرف الآخر ولم يعد من شك في عدم وضوح هذه المعادلة البينة لاسيما لمن عميت بصيرتهم طيلة الفترة الماضية من عمر الاحتلال البغيض.


يا أبناء شعبنا العراقي الوفي..
يا جماهير أمتنا العربية
لقد بات عملاء الاحتلال ومريديه يتحدثون علناً عن ما سبق وخططوا له قبل احتلال العراق، فأحفادابن العلقمي لن يخفوا بعد اليوم نواياهم الشريرة ضد العراق وضد الأمة العربية والإسلامية، فها هم يعلنوا صراحة خطتهم لقيام( ما أسموه بالأمة الشيعية كبديل للامة العربية والإسلامية) ودعواهم إلى وحدة الأمة الشيعية (الصفويين في إيران وأتباعهم في العراق) تح ت ظلال القيادة الصفوية الإيرانية.. كل هذا يجري وينفذ على حساب تدمير العراق وسلب إرادته وهويته العربية الإسلامية الصحيحة وما يستوجبه إنجاز هذه المؤامرة من جرائم وتصفيات جسدية ضد علماء العراق ورجال الدين وكل الشرفاء المناهضين للاحتلال وإفرازاته.


أيها العراقيون الغيارى
إن مواجهة هذه المؤامرة الجديدة القديمة من قبل أبناء شعبنا وقواه الوطنية الخيرة لا يكون بردود فعل آنية مجردة التي ربما تزيد الطين بلة وتخدم أغراض المحتلين وعملائهم باعتبارهم المستفيدين الأساسيين من هذه الفتن بل تكون المواجهة عبر رؤى موضوعية علمية مدروسة تستند على الموروث التاريخي لوحدة الشعب العراقي هذا الموروث الذي أسقط العديد من المؤامرات والمحاولات السابقة من قبل المستعمرين وأعوانهم، كما حصل بعيد الاحتلال البريطاني في بلدنا عام 1917، ومثلماقبر العراقيون تلك المحاولات لخلق الفتنة الفئوية والطائفية سيقبرها أبناء شعبنا بوعيهم وتلاحمهم وتوجيه أنظارهم إلى حقيقة هذه المشاريع ومن يقف خلفها ومن ينفذها.


يا أبناء شعبنا الصامد
إن قيادة الحزب والمقاومة الوطنية إذ توجه الأنظار إلى ما تقوم به القوى العميلة للاحتلال وميليشياتها المجرمة من عمليات جبانة بدعم وإسناد أمريكي فهي تحذر بقوة من مغبة استمرار هذه الوضعيات الشاذة في ذات الوقت فهي تؤكد بأنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمامها بل ستضرب بقوة على رؤوس من يقف ورائها سواء كانوا من المحتلين أو ذيولهم الخائبة، وتعلن في ذات الوقت دعوتها إلى الشرفاء من أبناء شعبنا بأن يأخذ كل دوره كأفراد أو مجموعات أو قوى سياسية وأن تتم عملية الفرز الدقيق بين العناصر الضالة التي انساقت وراء عمالتها وخنوعها للمحتل ودخلت في الأجهزة العميلة وبين من انخرط في هذه الأجهزة لأسباب أخرى، ومن هنا فإن قيادة الحزب والمقاومة الوطنية تدعو إلى القيام بما يلي:


أولاً: قيام رجال الدين الوطنيين الشرفاء وعبر قنواتهم المتاحة بتوعية وتوجيه أفراد ما يسمى بالحرس الوطني والشرطة لاسيما الذين انساقوا للعمل في هذه المؤسسات تحت طائلة الظروف الصعبة وحثهم بالعودة إلى رشدهم وانتمائهم الصحيح بوطنهم وشعبهم قبل أن يستفحل الداء وتتلطخ أياديهم بدماء إخوانهم العراقيين ولا ينفع عندها ندم النادمين.
ثانياً: قيام رؤساء العشائر والوجهاء الأشراف والشخصيات الوطنية من أبناء شعبنا بدورهم المطلوب واستخدام تأثيراتهم الاجتماعية لإيقاظ ضمائر من نامت ضمائرهم وعميت بصائرهم عن رؤية الصواب من العناصر التي انخرطت بدون وعي أو إدراك في هذه الأجهزة وتذكيرهم بانتمائهم العائلي والعشائري الطيب واعتبار الانتساب إلى مثل هذه الأجهزة وما تقوم به من أعمال مشينة ضد العراقيين عملاً مخلاً بالشرف والأخلاق والوطنية وسينعكس بشكل سيئ على سمعة عوائلهم.
ثالثاً: قيام وسائل الإعلام الشريفة بدورها الوطني بفضح كل التجاوزات والأعمال الجبانة والجرائم المنكرة التي تقوم بها القوى العميلة للاحتلال وتذكير هؤلاء بإرادة الله سبحانه وتعالى وردة فعل العراقيين ومقاومتهم الباسلة الشديدة والقوية إزاء ما يرتكبونه من محرمات وأن يد الله والحق أقوى وأطول من الغزاة وأعوانه.
وإذا كان الأمريكيون قد فشلوا في السيطرة على العراق ومواجهة مقاومته الباسلة فما هو المصير الأسود الذي ينتظر العملاء.
وفي حالة استمرار الذين ارتضوا لأنفسهم عار الخيانة والذلة وخدمة المحتلين فإن الشعب العراقي بكل أطيافه قادر على أن يضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه أن يطال أي فرد عراقي في أي بقعة من أرضنا الطاهرة من خلال مقاومته الوطنية الباسلة المعبرة عن ضمير شعب العراق بعربه وأكراده وتركمانه وكل أقلياته وهي الذراع المقتدر بالله وبالحق والتي أثبتت صولاتها في النجف الأشرف والفلوجة وتلعفر وكل مدن العراق الصامدة وستثبت في الأيام القادمة قدراتها الفائقة في تفجير الأرض تحت أقدام الغزاة وعملائهم ولن يهنئ لرجال المقاومة بال إلا بتحرير كامل التراب الوطني ورحيل آخر جندي عن أرض العراق المقدسة حياً أو ميتاً.


"وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون"
صدق الله العظيم

عاش العراق وشعبه الصامد الصابر
عاش المجاهدون الأبطال
الرحمة وعليين لشهداء العراق والأمة
عاش أبو الشهداء ورمز المقاومة الباسلة
عاش قائد المقاومة الممثل الشرعي عن ضمير البعث المقاوم

الله أكبر
الله أكبر
الله أكبر
وليخسأ الخاسئون



قيادة قطر العراق

لحزب البعث العربي الاشتراكي


24/ آيار/2005


أصدرت قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي بياناً في 21/05/2005 حول دعوات ما يسمى بالمصالحة الوطنية وفيما يلي نصهُ:


بسم الله الرحمن الرحيم


حزب البعث العربي الاشتراكي
قيادة قطر العراق
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة



بيان حول دعوات ما يسمى بالمصالحة الوطنية



أيها الشعب العراقي الصامد
يا أبناء امتنا العربية المجيدة
أيها المجاهدون الأبطال قرة عين العراق والأمة
يا أحرار العالم حيثما كنتم


قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم
"أو كلما عهدوا عهداً نبذه فريق منهم بل أكثرهم لا يؤمنون"


صدق الله العظيم


كثر الحديث هذه الأيام عما يسميه البعض بالمصالحة الوطنية ولما كان هذا المصطلح فضفاض ويقبل التأويل فإنه أصبح ستاراً لكثير من القوى والشخصيات ولافتة تستغل لتحقيق أهداف وأغراض سيئة بعيدة كل البعد عن جوهره ومضمونه الوطني السليم.. بل تتناقض والحاجات الأساسية التي تستلزمها عملية المواجهة مع أعداء شعبنا من قوى الاحتلال وعملائه الذين جاءوا خلف دباباتهم أو الذين تمترسوا معهم بما ينفذونه من مخطط خائب قلبه الشعب العراقي على رؤوسهم جميعاً.


يا أبناء شعبنا العراقي الصابر
إننا في الوقت الذي نحرص فيه على كل فعل وقول يشد من أزر شعبنا ويقوي لحمته الوطنية ويعمق نضاله الوطني وتصديه المقاوم للاحتلال وأعوانه فإننا نحذر من طروحات بعض المتصيدين بالماء العكر الذين يدعون كذباً أنهم يمثلون شعب العراق أو قواه الوطنية والجهادية أو الذين يحاولون خلط الأوراق وتزوير الحقائق والمواقف أو تشويهها خدمة لأغراض شخصية أو فئوية قاصرة وهذا ما أصبح يضر فعلاً بكل المساعي الخيرة والنوايا النبيلة التي تبذل من أطراف عراقية وطنية مشهود لها بمواقفها الإيجابية والتي تعمل بالاتجاه السليم.. وقيادة حزب البعث العربي الاشتراكي والمقاومة الوطنية اذ تسلط الأضواء على هذه المسألة المفصلية في نضال شعبنا العراقي البطل فإنها تنطلق من المسلمات التالية والتي هدفها الأول والأخير توضيح الموقف الوطني الصحيح من مثل هذه الدعوات المشبوهة وأصحابها.


أولاً: يطرح في أرض الواقع العراقي اليوم مشروعان لا ثالث لهما الأول هو المشروع الأمريكي البريطاني الصهيوني الصفوي والذي ينفذ جانب مهم منه عملاءهم وما جندوه لهم من مؤسسات عسكرية وشرطوية طائفية اعتمدت في تركيبتها على عناصر الميليشيات المشبوهة ويسروا لهم وسائل دعائية من قنوات تلفازية عميلة وإذاعات سفيهة وصحف مأجورة لا صلة لها برحم عالم الإعلام الشريف النظيف البعيد عن الطائفية والفئوية الرخيصة وأصبحت هذه الوسائل الدعائية المقيتة تبث سموم الحقد والتفرقة والكراهية لتمزيق أوصال الشعب العراقي خدمة لأهداف المشروع الأمريكي البريطاني الصهيوني الصفوي هذا المشروع الذي يقوم على تفتيت وحدة العراقيين عبر إثارة وتعميق النعرات الطائفية والعنصرية لإضعاف العراق والاستمرار المنظم لسرقة خيراته وثرواته وإلغاء ذاكرته الحضارية والتاريخية عبر تجريده من كل معالمه الآثارية العريقة ا لتي لا تقدر بثمن .. وفي مقابل هذا المشروع المعادي طرح الشعب العراقي (بعربه وأكراده وتركمانه وكل أقلياته الوطنية) مشروعه الوطني الشريف وهو مشروع المقاومة العراقية طليعة الأمة وفخرها وعنوان مجدها وذراعها الطويل بالحق إنشاء الله ويضم هذا المشروع كل القوى الوطنية العراقية الشريفة وفي مقدمتهم طلائع المناضلين البعثيين من أبناء جيشنا العراقي الباسل وقوات الحرس الجمهوري الأبطال وأجهزة الأمن الخاص والمخابرات والأمن العام وكل قوى الأمن الداخلي الأفذاذ وفدائيوا صدام الميامين وكل المجاهدين من تنظيمات الحزب الأشاوس ومعهم جنباً إلى جنب ويداً بيد النشامى من فصائل القوى الإسلامية التي تمرست بالنضال الصعب ولقنت مع فصائلنا الأخرى الأعداء دروساً لن ينسوها رابطين بإيمان بين كل ما هو روحي ودنيوي في أروع الملاحم الجهادية التي لم تشهد الإنسانية مثيلاً لها عبر تاريخها الطويل وبما ينسجم مع الإرث الروحي والتاريخي لشعبنا العراقي العظيم.
إن جوهر هذا المشروع الوطني الإيماني يقوم على تحرير الأرض والعرض من القوى الباغية وأذنابها الذين عاثوا في الأرض فساداً فأنزل الله عليهم عقابه الشديد بأيد الشرفاء من أبناء العراق ومقاومته العربية الباسلة (الممثل الوحيد للشعب العراقي) إضافة إلى هدف بناء المجتمع الديمقراطي الموحد والأهداف الأخرى.


ثانياً: وتأسيساً على ذلك فإن التقاطع قائم بين المشروعين ولا يمكن التلاقي بينهما إلا على أساس واحد وهو رحيل المحتل وتحرير كامل التراب العراقي من أقصى بقعة في شماله إلى آخر نقطة في جنوبه على الخليج العربي ووفق ما جاء في بيانات الحزب والمقاومة السابقة.

ثالثاً: إن المسألة التي يجب أن يعيها جميع من تعنيهم قضية العراق.. أن بين العراقيين وأعدائهم الأمريكيين والبريطانيين والصهاينة والصفويين وذيولهم الخائبة أنهاراً من الدم الزكي الطاهر التي سالت من أبناء شعبنا قبل الاحتلال وبعده ومن جرائه وهذه لا يمكن أن يمحوها أحد بجرة قلم أو بولوج البعض في دهاليز المسرحيات السياسية أو بوعود لمنح البعض الآخر مقاعد في الوزارة الألعوبة.

رابعاً: وهنا لا بد أن نفهم ما هو المقصود بعملية المصالحة الوطنية التي يطرحها البعض وإلى من هي موجهة؟ ومع من؟ فإذا كان المقصود بها وحدة القوى العراقية الوطنية المناهضة للاحتلال فإن هذه مسلمة وهي جهود في طريقها إلى التبلور والنضوج وصولاً إلى قيام الجبهة الوطنية لتحرير العراق ومثل هذا المشروع والدعوة له لا بد وأن ينطلق من أصحابه ومريديه الشرعيين الذين أثبتوا بالفعل والعمل لا بالإدعاء والقول الالتزام به ، أما أن يتصدر الدعوة لمثل هكذا مشروع وطني صميمي أناس هم أبعد ما يكونوا عن الإيمان بتحرير العراق والجهاد في سبيله" فأن هذا هو عين المؤامرة وصلب المساعي الهادفة إلى شرذمه كل الجهود المخلصة لوطنيي العراق وأحراره الذين يعملون على جمع الشمل ورص الصفوف ضد المحتلين وأعوانه.

خامساً: وهل يتخيل أي عراقي وطني شريف واعي أن قوى عميلة ارتبطت بمشروع الاحتلال وتعمل ما في وسعها لتنفيذ صفحاته يمكن أن ترتد فجأة وتتخلى عن عمالتها وما ارتكبته ولا تزال من جرائم بحق الشرفاء من أبناء شعبنا العراقي الصابر لتقف فجأة مع المشروع الوطني لتحرير العراق من الاحتلال بكافة أشكاله؟

سادساً: إن قيادة الحزب والمقاومة تدعو كل القوى التي تدعي الوطنية وتنبذ علناً الاحتلال وتذهب سراً للتعامل مع المحتلين وأذنابهم أو في التعاطي مع المؤسسات التي نشأت في ظل الاحتلال.. أن تتنبه إلى مخاطر الانزلاق في المشروع الأمريكي وأن تستعيد وعيها وتنتهج الطريق الصائب بالوقوف جنباً إلى جنب مع المقاومة الوطنية العراقية وأن تلتف حولها وتعمل ما في وسعها لتوحيد كل الشعب العراقي من شماله إلى جنوبه ليكون حاضنة لأبنائه المقاومين الأبطال ضد الاحتلال وفي ذلك وحده تثبت وطنية الوطنيين ويكسبوا رضا الله وحب وتقدير أبناء وطنهم وبخلاف ذلك فإننا نقول للذين يختارون طريق الضلالة والعمالة للمحتلين فعلى الباغي تدور الدوائر وسيكونوا في ذات المنزلة السيئة التي تنظر بها المقاومة العراقية الباسلة إلى أعداء الحق والإنسانية من المحتلين وعملائهم.. واللهم اشهد إننا بلغنا.

بسم الله الرحمن الرحيم "وقل للذين أوتوا الكتاب والاميين أأسلمتم فإن أسلموا فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما عليك البلاغ والله بصير بالعباد"
صدق الله العظيم

عاش العراق وشعبه الصامد الصابر
عاش المجاهدون الأبطال
الرحمة وعليين لشهداء العراق والأمة
عاش أبو الشهداء ورمز المقاومة الباسلة
عاش قائد المقاومة الممثل الشرعي عن ضمير البعث المقاوم

الله أكبر
الله أكبر
الله أكبر

وليخسأ الخاسئون
قيادة قطر العراق
لحزب البعث العربي الاشتراكي


21/ آيار/2005

الأربعاء, مايو 25, 2005




أطلقوا سراح الدكتورة الاسيرة هدى صالح مهدي عماش .. فقد مرّ على أسرِها 790 يوماً (18960 ساعة) .ياعلوج ..يا أوباش


لقد أثبتت عملية نشر صور صدام حسين في المعتقل
حقيقة واحدة الا وهي:


أنّ صدام أكبر من الحياة

كتبها: مالكولم لاغوش
ترجمة: د. فاضل بـدران


بعدَ أيامٍ قليلة من إختطاف الجيش الامريكي لصدام حسين في كانون الاول عام 2003، كنت أتحدث الى صديقي (فرانك مورو- مخرج السلسلة التلفزيونية "آراء بديلة")، حول ذلكَ الحّدث. وقد تحدثَ (فرانك) عن التشابه بين إعتقال صدام حسين وإعتقال رئيس بنما الاسبق مانويل نورييغا. وأضاف (فرانك) أنّ نورييغا إنهارَ بسرعة تحتَ التحقيق والتعذيب الذي مورس عليهِ من القوات الامريكية، وقالَ "إلا أنّهُ يبدوا أنّ صدام مصنوع من مادة أصلب!". ويبدوا لي الآن أن (فرانك) كان محقاً في ذلك.

لقد شاهدَ صدام حسين كيفَ تم التشهير بجثث أبنائهِ من خلال شاشات التلفزيون العالمية. وهو نفسهُ قد أختُطِفَ وعُذِبَ وأسيء إليهِ إعلامياً، وقد شاهد العالم اللقطات "المُدبّرة" لهُ وهم يعالجون أسنانهُ. ثُمَ عرضوا صورتهُ أمام المحكمة العراقية الصورية!

وفي كل مرة تعتقد الادارة الامريكية أنها ستهين الرئيس العراقي أمام أنصارهُ مما سيجعلهم يرفضونهُ. ولكن وفي كل مرة تكون الادارة الامريكية قد أخطئت! ففي كل مرة ظهرَ فيها صدام حسين إشتدت المقاومة في العِراق وإزدادت شعبيته بين الناس.

يوم أمس، نشرت صحيفتان "سَن البريطانية" و "نيويورك بوست" صوراً لصدام حسين على صفحتيهما الاولى وهو في زنزانتهِ لا يرتدي سوى ملابسهُ الداخلية. وكان الغرض من نشر الصور هو لجعل أتباعهُ يرونهُ كرجلٍ شاخَ وإنتهى. وكلا الصحيفتين ذكرتا أن نشر تلك الصور ستنهي صدام حسين الى الابد.

وقد ذكرت صحيفة الـ"نيويورك بوست" ملاحظات غير منطقية وأخرى كاذبة، فعلى سبيل المثال قالت "أنهُ يستطيع ممارسة الرياضة في ساحة المعتقل الخلفية والتي مساحتها 4300 قدم مربع والمحاطة بألأسلاك الشائكة لحمايتهِ من أي هجوم محتمل ضدهُ". وحقيقة تلك الاسلاك هي لمنع أتباعهُ مِن محاولة الوصول اليهِ وإنقاذهُ من سجنهِ.

نفس المقال المذكور، ذكرَ أن صدام حسين كان يملك 100 قصر, وهو نفس ما إدعتهُ (مادلين أولبرايت) عام 1993. ولكن الحقيقة أن صدام لايملكُ حتى قصراً واحداً وأن كل تلك الابنية هي مبانٍ حكومية تعود ملكيتها للشعب ولحكومة العراق.

لماذا نشرت هذهِ الصور..ولماذا الآن؟ الصحيفتان ذكرتا –وبطريقة ملتوية- بأنهما نشرتا الصور لأعتقادهما أن ذلك سيوقف المقاومة. ولكن المنطق يؤكد شيئاً مختلفاً.

فحينما تنظر الى الصور ترى أنها مُعدة للمشاهدين الغربيين وسيراها العالم العربي أيضاً. ولذا فيجب أن يكون هناك هدفان مختلفان وراء عرض تلك الصور.

حينما نظرت للصور لول مرة، قلتُ لنفسي" إنّ صدام يبدوا بلياقة عظيمة". فليسَ لديهِ "كرش" وأن صدرهُ غير مترهل. وبتعبيرٍ آخر، فإنهُ بلياقة أفضل من معظم الامريكيين الذين لايبلغون نصف عمرهِ! ويبدوا لي أنّ الصحيفتين قد تورطتا بعكس النتائج التي توخيتاها من أن صدام حسين سيبدوا قد شاخ وتعب حيث ظهرَ بعكس ذلك وعادت النتائج بـ"باك-فاير"!

أما على مستوى العالم العربي، فأن يُشاهد الانسان بملابسهِ الداخلية يعتبر أمراً محرماً. بينما أدركَ العرب أن هذهِ الصور قد ألتُقِطَت بطريقةٍ تجسسية وبدلاً من أن تقلل من هيبة صدام حسين فإنها جعلت العرب يؤمنون أن أميركا قد وجهت الاهانة –مجدداً- للعرب جميعاً.

عبد الباري عطوان (رئيس تحرير صحيفة القدس العربي) وهي صحيفة لكل العرب تصدر في لندن، قالَ لصحيفة "التايم" البريطانية معلقاً على الصور معتقداً أن فكرة نشرها من أجل إحباط مقاتلي المقاومة العراقية هو عمل طائش. واضافَ مُصرحاً لصحيفة التايم البريطانية:

ستكون النتائِج معكوسة. فإذا كان الامريكيون يعتقدون أن نشر هذهِ الصور ستكون رسالة للمقاتلين العراقيين تقول لهم أنّ صدام قد إنتهى وأنهُ مُهان وأن عليهِم أن يتوقفوا. أعتقد أن ذلك سيؤجج العمليات للمزيد.

ولقد تحدثتُ إلى أحد أفضل خبراء الشرق الاوسط (حسين الكردي- رئيس الاخبار العالمية). ولم يتفق معي بأن هذا السلوك سيزيد من هيبة صدام حسين فحسب وإتما قال أن أفعالاً مثيرة مثل هذهِ ستدفع حتى المناوئين لصدام حسين لأن يتحولوا غلى معجبين بهِ وقال:

من خلال حديثي مع العديد من الذين كانوا يناؤن صدام في الماضي فإنهم صحوا بعد الاحتلال ليزداد إحترامهم لصدام حسين وذلك لثباتهِ الذي يتأكد مع كل محاولة صُمِمَت إعلامياً لأظهارهِ بعكس ذلك.
لقد تأكد للجميع أن صدام حسين هو المقاومة العراقية. العديد ممن كانوا يناوؤن صدام في الماضي قد تحولوا الى معجبين بهِ اليوم ويعتقدون أن لاغنى عنهُ في المقاومة العراقية. لقد تحسنت صورة صدام بأعين الكثير ممن كانوا يناوؤنهُ في الماضي.

كم مرة حصل مثل هذا؟ فكم رئيس دولة على سطح هذا الكوكب ظهرت صورتهُ وهو بملابسهِ الداخلية على الصفحات الاولى للصحف ومع ذلك فكل العالم يتحدث عنهُ؟ إنهُ واحدٌ فقط: صدام حسين.

صدام حسين، على عكس كل الرؤساء الامريكيين لآخر ستين عاماً أو يزيد، هو أكبر من الحياة. وهذا ما يغيض الرؤساء الامريكيين لأنهم يأتون ويذهبون دون أن يتركوا لهم أثراً أكبرُ من الحياة.

وربما أن أخطاء الادارات الامريكية المتعاقبة والكذب الذي إستخدمتهُ ضده وتركيز إهتمامها حول معاداته جعلتهُ يكبر بعيون الآخرين وبشكلٍ ثابت. فألإدارة الامريكية أسهمت في صنع حالة (صدام أكبر من الحياة) ولن تستطيع مهما فعلت أن تزيلها من أذهان أتباعهُ. وفي كل مرة تحاول الادارة الامريكية الاساءة اليهِ .. يكسب صدام المزيد من المؤيدين.

ألمصدر:
1- مالكولم لاغوش
2- العراق العظيم

الاثنين, مايو 23, 2005


موضوع كتبهُ السيد عبد الباري عطوان في صحيفة القدس يوم أمس وبعنوان " انهم العراة من الاخلاق " وقد عّرى فيه الادارة الامريكية المجرمة من آخر ما عليها من اوراق التوت التي استخدمتها في الحقَب السابقة.. ويمكنكم قراءة الموضوع إما من الصحيفة نفسها أو من الموقع التالي:
1- صحيفة القدس.
2-موقع آخر.


يوم أمس نقلت الينا الاخبار أن المجاهد الاسير غازي العبيدي قد أفرجَ عنه منذ ثلاثة أسابيع وذلك لما عاناه خلال الاسر من سوء معاملة أدت الى تطور اصابتهِ بالقرحة المعوية الى مرض السرطان في المعدة.. وقد إضطرت سلطات الاحتلال الى الافراج عنهُ .

والمجاهد غازي العبيدي كانَ واحداً من القادة الشجعان الذين واجهوا قوات الاحتلال بصلابة وردوا القوات الامريكية اكثر من مرة ومنعهم والقوة التي يقودها من إختراق محافظة واسط الى بغداد مما إضطر القوات الامريكية للتراجع واستخدام محاور أخرى.. ولازلنا نتذكر برقيات التهنئة التي تلقاها المجاهد البطل غازي العبيدي في انتصاراتهِ في الدفاع عن أرض العراق..

بارك الله بكَ أيها المجاهد المؤمن وأعانك القوي العزيز على مرضك.. فوالله ماقصّرت ..ووالله زدتنا شرفاً وندعوا من الله العزيز الكريم أن يشفيك من مرضك ويعيدك معافى لأهلك ورفاقك.

السبت, مايو 21, 2005


ألحمدُ للهِ رب العالمين .. الحمدُ للهِ العظيم.. الحمدُ لله الكريم .. الحمدُ للهِ الجبار.. الحمدُ لله المنتقم .. الحمدُ لله ذو العرش العظيم .. الحمدُ لله ناصر المجاهدين .. الحمدُ لله خاذل الخونة والمعتدين .. الحمدُ لله مفرق الاحزاب .. الحمدُ لله على نصرهِ وعلى نعمتهِ على العراقيين المؤمنين بنعمة الجِهاد في سبيلهِ ..

وفيما يلي نص رسالة البشارة التي رفعت الى المجاهد عزة إبراهيم الدوري (نشرت على موقع البصرة) من أبطال عمليات القائم المجاهدة التي لقنت العلوج دروساً لن ينسوها إنشاءالله .. دروساً ستجعلهم يفكرون ألف ألف مرة قبل أن يفكروا بتدنيس أرضٍ عربيةٍ أو مسلمة إنشاء الله:

بسم الله الرحمن الرحيم
"وأخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين"

صدق الله العظيم

إلى الشيخ الأمين وقائد المجاهدين وإمام المرابطين وقرة عين الإسلام والمسلمين وذخر العراق والعراقيين .. سيدي الفريق الأول الركن عزة إبراهيم الدوري حفظكم الله وحماكم وللنصر المبين سدد خطاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

سيدي :
أزف إليكم بشارة النصر من ربى مدينة القائم الأبية ممزوجة بشذا الدماء الزكية وزغاريد العواتك من ماجدات العراق ممهورة بعهد النشامى الميامين رجال المقاومة الباسلة الأباة الكماة حماة الدار والدين ، بشرى نصر ما بعده نصر الا النصر الشامل الكبير بإذنه تعالى والذي لاحت بشائره على ربوع العراق وعلى امتداد ساحات المنازلة الشريفة،
(وما جعله الله الا بشرى لكم ولتطمئن قلوبكم به وما النصر الا من عند الله العزيز الحكيم.)

سيدي :
منذ اكثر من شهرين مضت وجيش الكفر والطاغوت يعد العدة ويحشد ما يستطيع من قواته ومرتزقته وما يملك من قوة وجبروت حول مدينة القائم ونواحيها وقراها حتى بلغ تعداد آلياته ما يزيد على الخمسمائة آلية متنوعة من دبابات ومدرعات وعجلات وطائرات مقاتلة ومروحيات ، ووصل تعداد علوجه ما يربو على الألفي علج تساندهم قوات غدر العميلة وقوات البشمركة الذليلة وقوات ما يسمى لواء الذئب والمؤلف تعداده من المرتزقة والمرتدين في محاولة منه للقضاء على بؤر التمرد على حد قول ساسة أمريكا وعملائها في جمهورية المنطقة الخضراء جللها الله بالسواد .

اجتمعت أحزابهم فرحين مغرورين بقوتهم،
(من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزب بما لديهم فرحون) ، يمنون أنفسهم بإنجاز ما يسعون إليه وليحفظوا ماء وجوههم وليحافظوا على بقاء إمبراطوريتهم الحمقاء وليرضوا أسيادهم دهاقنة الشر في البيت الأسود واحبار اليهود في الكنيست الصهيوني واسلاف القرامطة والصفويين في الحوزة التلمودية في قم ، (استحوذ الشيطان فأنساهم ذكر الله أولئك حزب الشيطان ألا ان حزب الشيطان هم الخاسرون.)

ولقد اعدوا للحرب خططوا ودبروا , وضعوا خارطة منطقة العمليات وصورها التي التقطتها أقمارهم التجسسية على شاشات حواسيب البنتاغون ووضعوا كل شي في حساباتهم ونسوا أمرا واحد، أن الله مهلكهم
(تلك القرى أهلكناهم لما ظلموا وجعلنا لمهلكهم موعدا) فأمعنوا في تنفيذ مخططاتهم من فرض حصار شديد على المدينة وغلق منافذها وما يجاورها من قرى وقصبات في محاولة منهم لقطع الإمدادات وعزل المدينة عن الخارج وقاموا بقطع خدمات الماء والكهرباء عنها كل هذا كان يجري تحت وطأة تعتيم إعلامي على مجريات الحدث هناك ليغطوا على جريمتهم النكراء ..

وعلى الجانب الآخر اصطفت جنود الرحمن، واثبة متحفزة بقلوب عامرة بالإيمان وبسواعد لاتكل عن مقارعة الظلم والطغيان بلى والله انهم الفرسان، فرسان أمة لا اله الا الله، بسيوفهم المشرعة وهاماتهم الشامخة وكأن أحدهم يقول :


سئم الفؤاد الغدر والتضليلا *** لن أرتضي غير الجهاد سبيلا
فتشت لم أر مثل عزم نفوسنا *** عزما ، ولم أر للكفاح مثيلا
إنا لنأبى أن نعيش أذلة *** والخطب بات على الديار جليلا
النصر لا يعطى ولكن يشترى *** بالنفس ، لن أرضى سواه بديلا
هي صولة بعثت لشعبي مجده *** من بعد ما حمل الهوان طويلا

رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه من أبطال فرق المدينة المنورة والقعقاع ومحمد القاسم وجيش محمد والجيش الإسلامي وكتائب الفاروق وجيش الصحابة وليوث الوغى جنود التوحيد ورجال العروبة المؤازرين وجيش العواتك نشميات وماجدات العراق ، وهناك من اصطف معهم ولم يعلن عن نفسه
(نحن نقص عليك نبأهم بالحق انهم فتية أمنوا بربهم وزدناهم هدى) ، وكانت المنازلة شاملة واسعة عنيفة قاتل فيها الطرفين كل على استعداده وعدده وعدته وايمانه فماذا عساها ان تكون النتيجة غير النصر للمؤمنين بربهم والصادقين بوعدهم والقاطعين العهد والموفون لـه حشود الإيمان وجنود الرحمن رجالكم ممن عهدتم فيه يا سيدي قوة العزيمة وعلو الهمة والصدق والصبر والنبل والكرم والجود، نعم انتصروا وبشطوا بعدوهم وعدو الله بقوة الله القوية وهديه وعونه ونصره ومدده، (بلى إن تصبروا وتتقوا ويأتوكم من فورهم هذا يمددكم ربكم بخمسة آلاف من الملائكة مسومين * وما جعلناه إلا بشرى لكم ولتطمئن قلوبكم به وما النصر الا من عند الله العزيز الحكيم) .

سيدي :
لقد فَرَت جرذانهم وعقاربهم وخنازيرهم مذعورة وهزمت أحزابهم وسقطت أسطورة امريكا وجيشها وخابت احلام المارقين والخونة والعملاء والمرتدين ومرتزقتهم بعد ان رأوا علوج سيدهم تنهار وتولي الدبر هاربة من ساحات القتال عبر مسالك وطرق قصيرة وملتوية الى مخابئهم في قواعدهم الخاسرة ولتتناهى أخبار هزيمتهم الى بيت العناكب والى كبيرهم الصغير الذليل ليوفد الى العراق وزيرة العهر السياسي متسللة الى العراق وبحماية آلاف من البنادق والحرس ومحتمية بدرع وخوذة من فولاذ تقيها رصاص العراقيين .. لتلتقي قادته المهزومين وعملائه الخائبين ومرتزقته المأجورين ..

سيدي :
لقد تجرع العدو مرارة الهزيمة منذ ان وضع اقدامه على شاطيء الفرات محاولا العبور الى الضفة الأخرى وأثخنت جراحه في منطقة العبيدي وترنح مدحورا في مناطق القتل التي جرته اليها تكتيكات العمل التعبوي لقواتنا ليتجرع فيها كؤوس الموت والهزيمة في مناطق الرمانة والكرابلة والعبيدي والبو حردان وسعدة ومنطقة الرومية التي لم تزل شاهدة على سقوط طائراتهم حيث اشلائها المتناثرة على ارضها، وكعادته قام العدو بعمليات الدهم على المناطق والأحياء السكنية واطلاق النار على اهلها وساكنيها لا يميز بين طفل وامرأة وشيخ فضلا الى هذا فانه قام بقصف احياء منطقة العبيدي واحياء اخرى بالطائرات المقاتلة مستخدما أسلحة تدميرية وقنابل محرمة دوليا وبهذا الفعل يضيف الى سجل تاريخه الدموي جريمة أخرى بحق الإنسانية وابناء شعبنا الأبي المجاهد الصابر المحتسب .

سيدي :
وبفضل ومنة من الله العزيز الحكيم انسحب رجالنا ومجاهدينا الأبطال من ارض المعركة وبتخطيط ينم عن قدرة عالية دراية ومعرفة بأساليب القتال والمناورة في الأراضي المبنية وقتال الشوارع بمنتهى الدقة والهمة وهذا ما اذهل العدو واعترف به قادته وكبار ضباطه وعلى لسان صحفه وبنقل مباشر لمراسليها المرافقين لهذه القوات مثل مراسلة الاسوشيتد برس وواشنطن بوست . وجاءت هذه التدابير تحسبا وحيطة من رجالنا لكي لا يتكرر ما حصل في الفلوجة وسامراء والموصل من قبل وبهذا تحقق مبدأ المباغتة بعد ان درات رحى معارك واسعة وشاملة في مناطق مبنية وأخرى مفتوحة وفضلا إلى هذا فان حجم التدمير في قوات الغزو وصل الى نسبة 60% حسب ما رصدته عيون مقاتلينا وصرحت به مصادر صحفية قريبة مرافقة للقوات الغازية . ولقد حققت هذه المعركة فضلا على الانتصار التعبوي في ساحة المعركة إنجازات مهمة على الصعيد السوق السياسي والعسكري:


• إعلان العدو انتهاء القتال مهزوما من طرف واحد

• اعتراف العدو ان المجاهدين يرتدون الملابس العسكرية العراقية وعلامات الحرس الجمهوري ورتبها وبصورة رسمية اعتراف العدو بقوة تكتيكات وخطة قتال المجاهدين وبصورة لم يعهدها من قبل

• وصول مسؤول أمريكي مباشرة بعد انتهاء العمليات القتالية .

• التنسيق القتالي العالي بين الفصائل المقاومة والذي يدل على قدرتهم لادامة معارك اعتى واشرس في المنازلة القادمة .

• استمرار القتال بمفهوم المواجهة الشاملة واستخدام مبادئ قتال الأراضي المبنية واستخدام مبدأ المفاجأة والمباغتة التي أفقدت العدو القدرة في إدارة عملياته القتالية والانتقال من صفحة إلى أخرى .

• ما ميز هذه المعركة الصمود الفريد للمقاتلين وإصرارهم على انتزاع النصر وإيقاع اكبر الخسائر في صفوفه ، وتجلى هذا الفعل بصمود منزل محصن في العبيدي أمام اعتى قوة عسكرية لمدة يومان يوقع خلالها خسارة فادحة بعلوج الغزو .

• انسحاب قوات الغزو بشكل مضطرب ومرتبكة من هول الصدمة باستخدام طرق قصيرة وملتوية .

• إسقاط أسطورة التفوق الجوي للقوات الغازية وتم إسقاط أعداد منها في هذه المعركة .

• اشتراك العواتك من نشميات وماجدات العراق في صفحات القتال .

لقد كان الالتحام المصيري بين ابناء المدينة وما يجاورها مع المجاهدين يعطي صورة مشرفة للتفاني وبذل النفس والمال من اجل المقاومة الباسلة .

لقد حبا الله مدينة القائم وابنائها كرامة وعزة ورفعة في الدنيا حالها حال أخواتها من مدن الجهاد الفلوجة وغزة وسامراء وجنين والموصل وبعقوبة وتكريت وحصيبة وطول كرم ويافا

ان ما جرى في القائم يعد استمرار لحالة النصر في معارك الشرف والعمليات الجهادية الأخرى ومنها معركة ابو غريب لتكون فاتحة النصر الكبير وخاتمة الغزو اللعين بعد ان زرعت فيهم بذرة الهزيمة والخسران واندحار مشروعهم الخبيث .

ان عمليات القائم والعمليات المقاومتية الأخرى وعلى امتداد سوح المنازلة بدأت تقوض أركان حكومة العمالة الذليلة والمشروع السياسي في العراق والذي هو حلقة من حلقات الاحتلال البغيض .

ان نتيجة هذه المعركة وغيرها أرغم العدو على مبدأ التفاوض مع قيادة المقاومة الباسلة وبمستوى عالي من التمثيل الرسمي الأمريكي ، بعد ان فشلت كل مساعيهم في التوسط لدى جهات وقيادات مزعومة واخرى وهمية زرعها المحتل وجعل لها واجهات واسماء في محاولة منه لخلط الأوراق وإضاعة السبل على المواطن العراقي واحتواء المقاومة الباسلة في بوتقة الاحتلال . الا ان هذا النصر بعثر كل اوراقه ومخططاته في مهب ريح عاصفة قلبت موازين امرهم وجعلتهم يتخبطون في مهاوي الهزيمة والانكسار ..

لقد اطلق المجاهدين اسما مباركا على هذه المعركة واسموها
معركة الاحزاب الثانية تيمنا بمعارك المسلمين الكبرى وانتصاراتها البهية ..

لقد استلهم مقاومونا الأبطال دروسا وعبرا جمة في فنون قتال علوج واليات وتقنيات الغزو بما يتيسر لهم من إمكانات وقدرات محدودة وعلى مدى عامين من المواجهات والمعارك الدامية لتضيف رصيدا الى خبرتهم القتالية والاستفادة منها في معارك التحرير اللاحقة ..

لقد عززت هذه المعركة ونصرها روح النصر في قلوب العراقيين وفتحت لهم أفقا واسعا لترقب أفئدتهم من خلاله بشائر النصر العراقي الكبير بعد ان أوغلت حراب الغازي والعميل صدر هذا الوطن بالجراح وعاثت به تدميرا وتهجيرا وتهميشا وتفريقا وتقتيلا ..

لم يبق أمام الغازي الا الرضوخ أمام مطلب الغيارى من مجاهدين العراق والتي هي مطلب كل عراقي حر شريف والقبول بشروطهم المطروحة على طاولة التفاوض والتي تنص على
: انسحاب القوات الغازية من العراق وتقديم الاعتذار الى جمهورية العراق وقيادتها الشرعية ودفع التعويضات المادية والمعنوية عن الأضرار التي لحقت بالعراق من جراء الغزو .

سيدي :
الحمد لله ثم الحمد لله الذي صدقنا وعده ورزقنا نصره هو مولانا عليه توكلنا حسبنا الله هادينا وناصرنا
(وما كان قولهم إلا ان قالوا ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في امرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين) حق لنا ان نفاخر اليوم بصنيع رجال العراق وحق للعراق ان يفاخر بكم يا سيدي وقد شرفكم الله لحمل راية الجهاد المجيد في زمن عز فيه النصير من الأخ الشقيق والصديق القريب، انتم يا من وهبتم لله أنفسكم وما تملكون، بشراك يا سيدي بالنصر وبشرى للعراق والأمة نصر المقاومة الباسلة ..

طوبى للعراق .. طوبى لرجاله الميامين .. طوبى لشهدائنا الابرار .. طوبى لرايات الجهاد المقدس ..
الله اكبر .. حي على الجهاد
الله اكبر .. وليخسأ الخاسئون

سيف الجنيد البغدادي


أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي في 20/05/2005 بيانا هاماً بخصوص السلوك الامريكي اللاأخلاقي الرخيص الذي إستهجنهُ كل العراقيون والرأي العام العربي والعالمي .. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية

السقوط الأخلاقي والسياسي للولايات المتحدة يؤشر هزيمتها العسكرية في العراق المقاوم

عندما تتوالى تصريحات القادة الميدانيين لجيش الاحتلال عن استحالة هزيمة البعث والمقاومة العراقية المسلحة، وتتزامن تلك التصريحات مع تصريحات قائد العمليات المركزية ورئيس هيئة أركان الجيوش الأمريكية، وتتوج بتصريحات وزيرة الخارجية رايس أثناء زيارتها المرعوبة للعراق المقاوم قبل أيام... عند توالي كل تلك التصريحات اليائسة وفي فترة زمنية قصيرة، يتجسد دخول الاحتلال الأمريكي بمرحلة الانهيار التام من خلال ما تعكسه تصرفات البنتاغون في واشنطن، والتي لا تتم إلا من خلال التصرفات اللاأخلاقية والمنافية لكل الاتفاقيات الدولية الخاصة بمعاملة أسرى ومعتقلي الحرب. الجيش الأمريكي يهزم في العراق والإدارة الأمريكية في واشنطن تؤكد السقوط الأخلاقي والسياسي للولايات المتحدة في مرحلتها الإمبريالية العظمى.

أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية المجيدة ويا أحرار الإنسانية،
أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،

في المواجهة التاريخية المفتوحة والمستمرة وغير المحسومة بعد بين البعث والإمبريالية الأمريكية وحليفتها الصهيونية العالمية، كانت الولايات المتحدة ولا زالت تشخصن مواجهاتها، وخاصة في ظل إدارة الرئيس بوش الابن الذي حمل حقدا عائليا وثأرا اقتصاديا ونفطيا وعقيدة دينية متصهينة في مواجهة قائد البعث والعراق وحادي نضال الأمة، وفي الوقت الذي اصطدم فيه بما أعده له البعث والقائد المجاهد صدام حسين، حيث سقطت ذرائعه العدوانية الحاقدة ومرغت أنوف قواته بتراب العراق المقاوم، أصبح البعث وصدام حسين نموذج النضال الإنساني في مواجهة الإمبريالية الأمريكية وتفردها العدواني الطاغي بالقوة المدمرة.

عندما تسرب وزارة الدفاع الأميركية صورا للقائد المتحدي في زنزانة الأسر الشرف، إلى واحدة من صحف التبلويد الرخيصة في لندن، عاصمة التبعية لواشنطن حيث البلد الذي اعتاد مواطنوه على قراءة فضائح الأسرة المالكة فيه ورؤساء ووزراء الحكومة وعائلاتهم، فإنها تخطيء الفعل وتخيب الرجاء وتؤكد قصور ستراتجيتها في العراق المقاوم، مثلما تؤكد أولا وقبل ذلك كله السقوط الأخلاقي والسياسي لحكومة ومسئولي الولايات المتحدة. وعندما يبرر من سرب الصور في وزارة الدفاع الأميركية ذلك الفعل، بأنه جهد في محاولات الولايات المتحدة الخائبة واليائسة للتأثير على المقاومة العراقية المسلحة البطلة، فأنه يكون قد أضاف ما يؤكد إلى ما ذهب أليه البعث بعوّق وقصور ستراتيجية الولايات المتحدة في مواجهة البعث والمقاومة.

إن كل محاولة من قبل الولايات المتحدة وعملائها للنيل من شخص وعنفوان وتحدي وإنسانية الرفيق القائد صدام حسين، سيكون نصيبها كسابقاتها الفشل... وترتد سهاما قاتلة على صدور الحقد الإمبريالي والصهيوني والشعوبي. فالبعث وصدام حسين سيبقيان المعسكر المقابل الذي ينجز حثيثا في جهاده العراقي والقومي والإنساني باتجاه تدمير المخطط الاحتلالي الإمبريالي في العراق والذي سيكون تدميرا لمجمل مكونات المشروع المجدد للإمبريالية الأمريكية في استهدافاته الكونية.

وفي هذه المناسبة التي استدعت صدور هذا البيان، سيكون لازما توجيه الرسالة مرة ثالثة للهيئة الدولية للصليب الأحمر، فالبعث والمقاومة يدينان ويتهمان تلك الهيئة التي تخلت عن واجباتها في العراق المحتل بسبب من مهادنتها وتبعيتها للاحتلال بحيث أصبحت مشاركة للاحتلال في مجمل معاملته التعسفية واللاإنسانية للأسرى والمعتقلين في العراق المحتل، وهنا لابد وان نشير إلى بيانينا الموجهين للهيئة بتاريخ 13/10/2004 وتاريخ 2/1//2005 ؟. ألا تدان تلك الهيئة وتعتبر جزاء متمما للاحتلال وسياساته وممارسته اللاإنسانية في العراق؟.

البعث والمقاومة وقد امتلكا المبادرة الميدانية في العراق المقاوم، كان وسيبقى ردهما في سياق معركة تحرير العراق... وهما يدفعان الاحتلال وقواته إلى مرحلة الانهيار التام، وذلك الانهيار ينعكس بالسقوط الأخلاقي والسياسي للإدارة الأمريكية ومؤسساتها المعنية وشخوصها.

عاش العراق حرا وليهزم الاحتلال،
عاشت المقاومة العراقية المسلحة الباسلة،

عاش الرفيق صدام حسين القائد المناضل المتحدي مدبر المقاومة وملهمها في عرينه،
عاش حزب البعث العربي الاشتراكي ومناضليه الميامين،
عاشت قيادة قطر العراق وأمين سرها وكالة القائد الميداني للمقاومة المظفرة،
عاش القادة والآمرين والوزراء والمسؤولين الأسرى والمعتقلين،
السقوط الحتمي عسكريا وسياسيا وأخلاقيا للولايات المتحدة و أدارتها،

والله اكبر... الله أكبر وليخسأ الخاسئون،

جهاز الإعلام السياسي والنشر

حزب البعث العربي الاشتراكي

العراق في العشرين من أيار 2005


صور الاسير المجاهد صدام حسين لا تعيبهُ
وإنما تكشف عورة الادارة الامريكية المجرمة


ماقامت بهِ الادارة الامريكية من سلوك لستُ أراه -إلا كما كل العراقيين غيري يرونه- أنهُ عملٌ غبي ورخيص..

رخيص: لأنهُ ليس من شك أن الادارة الامريكية المنحطة قادرة أن تلتقط ما شاءت من الصور لأسيرٍ مكبل في زنزاناتهم..

وغبي:
لأن الرجولة والفروسية والشجاعة والعِفة والايمان وروح الجِهاد التي عُرِفَ بها المجاهد الرئيس صدام حسين لايمكن إلا أن تزداد رسوخاً مع هكذا أساليب غبية وساذجة.

وعلى أي حال فليس بمستغرب على العلوج وإدارتهم المجرمة أي سلوك بعد إنكشاف فضائح أبوغريب والاساءة الى القرآن الكريم..

وسيرى العلوج ما ينتظرهم من جحيم بسبب السلوك الغبي والرخيص لإدارتهم في واشنطن.. فسيدفع العلوج بالمزيد من الدماء وبالمزيد من الاذلال على أيدي مجاهدي وفرسان العراق .. وما عليهم سوى إعداد المزيد من أكياس الموتى .. وليفرح المجرم بوش بإنجازاتهِ.. وهنيئاً للشعب الامريكي حضارتهُ وأخلاقياتهُ .. وهنيئاً للكنيسة التي يؤمن بها رعية كهذهِ الرعية..

الخميس, مايو 19, 2005



أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي (قطر العراق- جهاز الإعلام السياسي والنشر) بياناً هاماً يوم أمس الاول حول زيارة المجرمة كونداليزا رايس (وزيرة خارجية الادارة الامريكية المجرمة) الى العِراق.. والبيان مهم.. ويأتي في مرحلةٍ تُشيعُ فيها الادارة الامريكية أخباراً كاذبة عن لقاءات مع الحزب أو المقاومة.. واليكم نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية

زيارة وزيرة خارجية دولة الاحتلال للعراق: تأكيد القصور الستراتيجي للاحتلال

لن تؤتي زيارة وزيرة خارجية الولايات المتحدة "دولة الاحتلال" للعراق المقاوم أية إمكانية مرجوة ومرغوبة من قبل الاحتلال بوقف المقاومة المسلحة واستهدافاتها المستمرة المشروعة بتدمير قوات الاحتلال وإذلالها، وإسقاط وسحق صيغ الاحتلال السياسية وغيرها في العراق. هذا هو رد البعث وقيادة المقاومة والتحرير، وعلى السيدة رايس أن تعتبر تصريحاتها السياسية أثناء زيارتها المرعوبة للعراق المقاوم بأنها: أولا، اعترافا سياسيا أمريكيا باستحالة هزيمة البعث والمقاومة عسكريا، والذي يعني في ذات الوقت، هزيمة الفعل العسكري الاحتلالي على أرض العراق. وثانيا، أن البعث والمقاومة العراقية المسلحة قد نجحا في تعطيل وإفشال العملية السياسية في العراق كصيغة احتلالية، والذي يعني في ذات الوقت، شل وتدمير السلطة العميلة الناشئة عن استحقاقات الاحتلال السياسية الخائبة.

إن محاولة الولايات المتحدة "الدولة المحتلة للعراق" في طرح الحلول والصيغ والسياسية لأجل وقف المقاومة العراقية المسلحة، وبعد مضي اكثر من سنتين على الاحتلال، ومن خلال طلبها بذلك "للسلطة الطائفية والانفصالية العميلة"، إنما يعتبر قصورا ستراتيجيا مضافا للسياسة الأمريكية في العراق المحتل وتطبيقاتها المختلفة:

1- فالرد العراقي المقاوم المسلح بأشكاله القتالية المتنوعة كان ولازال وسيبقى طالما كان هناك احتلال، وتحت أي مسمى، وبقطع النظر عن أي قرار أممي أو غيره، وليس هناك في سياسة وستراتيجية البعث والمقاومة من أدنى اعتراف أو قبول بقرارات أممية لاحقة للحظة شروع القوات الأمريكية وحلفائها بضرب العراق فجر التاسع عشر من آذار 2003.
2- وتدمير "السلطة العميلة" وصيغها وهياكلها وادواتها وشخوصها في العراق المحتل لا ينفصل عن مقاومة الاحتلال وتدميره ودحره، وبغض النظر عن أسبقية تدمير ودحر أي منهما في سياق الفعل العراقي المقاوم.

الاحتلال لا زال قائما... والعملية السياسية وفق استحقاقات الاحتلال الأمريكي وصيغها العميلة جزء منه... مستهدفة بنفس الشرعية والتكليف من قبل البعث والمقاومة العراقية المسلحة، مثلها مثل الاحتلال ذاته.

إن نجاح البعث والمقاومة العراقية المسلحة بنقل الاحتلال الأمريكي من مرحلة معايشة مأزقه المتعمق والمتسارع تجاه مرحلة الانهيار التام كما هو وضعه "الاحتلال" المعاش حاليا، يأتي وفق المنظور الستراتيجي للبعث المقاوم المؤسس على خيار المقاومة المسلحة غير المرتد حتى دحر الاحتلال وتحرير العراق. وعلى الجميع في المعسكر المقابل للبعث والمقاومة العراقية المسلحة، وفي المقدمة منهم الاحتلال الأمريكي و بضمنهم سلطة الاحتلال العميلة والأنظمة العربية والإقليمية المدمجة مع برامج ومشروعات الاحتلال في العراق، أن بستوعبوا تداعيات القصور الستراتيجي لسياسة الاحتلال في العراق المقاوم، وبالتالي يكون أمام الولايات المتحدة "الدولة المحتلة للعراق" أن تحسم أمرها بالأصالة وليس من خلال وكلاء أو صيغ وسيطة مرفوضين ومرفوضة من قبل البعث والمقاوم:

• الولايات المتحدة اعتدت على العراق وحاربته واحتلته أصالة عن نفسها أولا ونيابة عن "الكيان الصهيوني" ثانيا، وأتى ذلك في سياق المواجهة الإمبريالية الأمريكية المفتوحة وغير المحسومة مع البعث، وكان الآخرون حلفاء تابعين أو عملاء ساقطين، ليس لهم من دور أساس وفاعل في سياق تلك المواجهة المستمرة.

• وقد انعكس ما حددناه في الفقرة السابقة على طبيعة المواجهة العسكرية القائمة وصيغ الاشتباك، وكان البعث والمقاومة ولا زالا يثقلان الضرب المستمر على قوات الولايات المتحدة ومعسكراتها واستخباراتها وموظيفها في العراق المحتل، وقد أنعكس ذلك على تفكك تحالف الآخرين العسكري مع الولايات المتحدة في ساحة المعركة العراقية الشاملة، حيث أنكشف لهم القصور والعّوق الستراتيجي للاحتلال الأمريكي وسياساته في العراق المقاوم... كل ذلك بفضل المقاومة البعثية المدبرة مسبقا والمهيأة للاستمرار والتصاعد والتوسع الوطني.

• ومع تعمق وتسارع المأزق الاحتلالي المؤسس على القصور الستراتيجي للولايات المتحدة، وسياستها الاحتلالية في العراق، بفعل المقاومة البعثية والوطنية المسلحة، وتفوق منظورها الستراتيجي المؤسس على خيار المقاومة المسلحة غير المرتد، كان لا بد من التركيز الأمريكي على الصيغ السياسية والأمنية المحلية الساقطة والمستنفذة بأسرع مما يستنفذ الاحتلال نفسه في هذه المواجهة.

إن استيعاب البعث وقيادة المقاومة والتحرير لستراتيجية الاحتلال الأمريكي في العراق وتشخيص القصور والعوّق فيها، لم ولن يسمح للاحتلال الأمريكي من فرصة مستهدفة، يمنحه إياها البعث والمقاومة العراقية المسلحة، بحيث تخدم وبأي شكل من إمكانية تفعيل أو تحوير صيغه السياسية المحلية في العراق المحتل. البعث والمقاومة جعلا الولايات المتحدة أسيرة استحقاقاتها السياسية الخائبة في العراق، ووضعاها في مواجهة عسكرية مكلفة ومستمرة لا تسمح للغير المحلي " العميل"، والإقليمي "المدمج"، والدولي "فاقد التأثير"، من التصرف وكالة عن الولايات المتحدة وتخفيف عبء تلك المواجهة عليها.

أمام خيار البعث والمقاومة العراقية المسلحة القتالي المستمر وغير المرتد، يتشكل خيار الولايات المتحدة السياسي بترك المواجهة والانسحاب الكامل وفقا لشروط قيادة قطر العراق، وبالتفاوض على هذا الأساس مع الرفيق الأمين العام أمين سر قطر العراق رئيس الجهورية والقائد العام للقوات المسلحة المناضل الأسير صدام حسين.

جهاز الإعلام السياسي والنشر

حزب البعث العربي الاشتراكي

العراق في السابع عشر من أيار 2005

الأربعاء, مايو 18, 2005


أكثر ما أعجبني من تعليق أو وصف للمجرمة كونداليزا رايس وزيارتها لموقع الجرائم الامريكية في العراق .. هو ما كتبتهُ ( riverbend ) وما كتبهُ السيد عطوان في صحيفة القدس.. وفيما يلي مقطع مما كتبتهُ ( riverbend ) ترجمتهُ لكم .. ويمكن قراءة الموضوعين بزيارة الموقع بالضغط على الرابط التالي:

1-تقول riverbend وَقفتْ في الغرفةِ المزدحمةِ بينما التف حولها زمرة من أتباعها. . .وهم يقتربون منها تحت تأثير تلك الهالة الشيطانية التي تشعً من حولها.... وومضت الاضواء لتشع ّ أنيابِها و شفاهها القاسية التي تقلصت من فرط الحِقد .ربما كانت تريد أن ترسم على وجهها الحالك إبتسامة لَكنَّ تلك الابتسامة فارقت الحياة حين مَرّت ببرد عيونها الميتة.. كان وجهها تنبعث منهُ الشهوة. .. شهوة مصاصي الدماء لإلتهام الفريسة. . ..
هذهِ ليست إحد مشاهد مسلسلة (بَفـي ذي فامباير سلاير) .. إنها وببساطة وصف لزيارة كوني رايز للعراق قبل يومين..


2-ويقول السيد عطوان: العراق الجديد الذي بشرتنا به السيدة رايس ورئيسها ينام ويصحو علي وقع السيارات المفخخة، وشوارعه تحولت الي برك من دماء الابرياء الذين يسقطون يوميا من جرائها، ومعدلات البطالة زادت عن خمسين في المئة، وخمسة وثمانين في المئة من اسره تعاني من انقطاع شبه كامل للكهرباء، ونصف هؤلاء لا يحصلون علي امدادات مياه نظيفة، رغم ان البلاد يجري في ارضها نهران وليس نهر واحد، وتعوم علي بحيرة من النفط تقدر بحوالي 120 مليار برميل علي الاقل.


أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي - قيادة قطر العراق في 12/05/2005 بياناً مهماً يستعرض فيه المحاولات الفاشلة والمكشوفة لقوات الاحتلال وعملائها لجر البسطاء للتعايش مع الاحتلال وإفرازاتهِ وكمحاولة فاشلة لإضعاف مقاومة الشعب العظيمة لطرد الاحتلال وعملائهِ الذين يستهدفهم شعبنا الابي بنفس الدرجة التي يستهدف بها الاحتلال وخاصةً تلك الرؤس العفنة الخاوية أمثال الكلب وعلاوي والاشيقر وحكيم العلوج ومن لفّ لفهم.. كما يستعرض البيان صمود وإنتصار المقاومة البطلة وفشل العلوجد وعملائهم في تحويل زخمها خارج هدفها في تحرير العراق من العار والجريمة والمجرمون.. وفيما يلي نص البيان:


بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
قيادة قطر العراق

بيان إلى شعب العراق المجاهد العظيم
حول المقاومة والتحرير .. ودعوات الحوار والتفاوض المشبوه
أيها الرجال الشجعان .. رجال البعث والمقاومة والجهاد
أيها الشعب العراقي المقاوم العظيم
ياابناء امتنا العربية المجيدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد دخل عمر الاحتلال الأمريكي –البريطاني – الصهيوني البغيض لبلاد الرافدين ...عامه الثالث... استنفذ فيه المحتلين وعملاءهم وجواسيسهم كل أساليب الكذب والخداع والمراوغة والتمويه ... لتغطية جريمتهم الكبرى والنكراء باحتلال العراق وما تبعها من جرائم متتالية بحق الشعب ومقدساته.... وحاولوا تزيين صورة المحتل القبيحة متجاوزين الأسباب التي اعتمدوها كمبرر للعدوان والحرب والغزو والاحتلال ... وقد ثبت للعالم اجمع كذب الادعاءات والأباطيل والحجج التي ساقوها وروجوا لها كدافع لشن الحرب ضد بلدنا وشعبنا... وانتقل حديث الإدارة الأمريكية المجرمة وأركانها وفي مقدمتهم الرئيس الكاذب والمجرم جورج بوش ... إلى مايسمى تطبيق الديمقراطية وإقامة الحريات ...ومن أن العراق سيصبح نموذجا لدول الشرق الأوسط في تطبيق هذه الحريات وممارسة الديمقراطية ؟؟؟ والذي شاهدنا بعض من فصولها .. من خلال مداهمات منازل المواطنين ..واع تقال الشرفاء من أبناء العراق .. وتعذيبهم وانتهاك أعراضهم وقتلهم .. و كما هو معروف في فضيحة أبو غريب والسجون الأمريكية الأخرى ... وحرب الابادة الشاملة المستمرة ضد أبناء العراق الرافضين للاحتلال وعملاءه وترتيباته السياسية المشبوهة ...ابتداء من معارك ام قصر الخالدة.... وانتهاءا بمعارك القائم المباركة .. مرورا بمعارك مدن الجنوب والنجف الاشرف وسامراء البطلة والفلوجة المجاهدة والموصل الحدباء موئل الرجال ورماح المقاتلين .. ووقوفا في عاصمة الرشيد... وصدام .. حاضرة العرب والمسلمين بغداد .. والتي بعون الله إنها مصممة على إفشال مشروعهم الصهيوني البغيض ودفن ترتيباتهم المشبوهة في خارج أسوارها المنيعة ... وهزيمتهم المحققة ... طال الزمان أم قصر.

أيها الاماجد ... أيتها الماجدات :
إن ديمقراطيتهم القائمة والمؤسسة على القتل والاضطهاد وسرقة الثروات .. وتحت وطأة الحرب والإبادة ..لمن يرفض هذه الديمقراطية من أبناء الشعب الشرفاء .. إنما هي عملية تجسد رغبة المحتل ...وتحقق مشروعه المشبوه للسيطرة على الوطن والأمة .. وإنها أفصحت عن نوايا ورغبة الصهاينة في تشكيل هيئات ومؤسسات على أساس المحاصصة الطائفية والعرقية والعنصرية .. وقامت على أساس اكبر عملية تزويرلارادة الشعب وتشويه موقفه الوطني الشريف الرافض والمقاوم للاحتلال في ما سمي انتخابات(( الجمعية الوطنية)).. حيث ان نسبة المشاركة فيها لاتتجاوز 50% من اصل جميع المسجلين والذين هم 60% ...وبذلك فان 30% هي النسبة الحقيقة لمن شارك بصوته ... تحت ضغوط وتهديد وفتاوى مشبوهة تم التأثير من خلالها على هذه النسبة البسيطة من أبناء الشعب ... إضافة إلى ذلك .. فإنها تستند إلى دعوات مريبة أطلقها عملاء محترفين ... لإقامة مايسمى الفيدراليات في الوسط والجنوب ... ..كتمهيد لتأسيس قاعدة فكرية واجتماعية وعملية لتقسيم العراق الى دويلات حقيرة .. تذوب فيها الهوية والدين .. وينفقد فيها الأمن والاستقرار والانتماء الوطني الشريف.... والقضاء على العراق الواحد القوي الصامد المناهض والمقاوم للمخططات الامبريالية والصهيونية ... الرامية للسيطرة على مصادر الطاقة ومنابع النفط والثروات في بلادنا.. وضمان امن الكيان الصهيوني المجرم وكتعبير عن التناقض النفسي وانعكاسا للهزيمة الوطنية والانكسار الأخلاقي الذي يعاني منه العملاء والجواسيس ... بسبب تضليلهم الشعب وارتكابهم جريمة الخيانة العظمى ..بحق الوطن ... لم يتمكن هؤلاء إلا من تشكيل مايسمى(( حكومة مؤقتة)) بالتقسيط وعلى مراحل ... تضم العشرات من شذاذ الآفاق والمنحرفين والخونة والسراق وقطاع الطرق والمزورين والهاربين من وجه العدالة .. والفارين من حكم القانون.


وتأسيسا على ذلك فان قيادة المقاومة والجهاد في العراق تؤكد على مايلي :

1- صحة الموقف الذي اتخذ بمقاطعة هذه الانتخابات ... وأهمية هذا الموقف الذي ساهم في خلق جبهة وطنية عريضة رافضة ومقاومة للاحتلال ومشاريعه .. وأصبحت عملية المقاطعة بفضل هذا الموقف ...ثقافة وطنية شاملة .. وعنوانا لكل ذي موقف وطني شريف من أبناء العراق الغيارى .. وخلق بيئة لمن يبحث عن دور وطني وجهادي عظيم ... لايقل في مسعاه وأهميته عن جهاد المجاهدين بالنفس وتضحياتهم .. بل هو مساند ومعاضد لهذا المسعى ..وبدونه لن تتحقق الغايات النبيلة والعظيمة في مقاومة المحتل وعملاءه...


ومن هنا فإننا ندعو جميع العراقيين الشرفاء الى :

* توسيع رقعة المقاطعة بحيث تشمل كل مناطق العراق وبدون استثناء ... وندعوهم إلى مقاطعة الانتخابات المقبلة... وفاءا وانتصارا ومساندة لمن يقاتل المحتل وينتخي لشرف العراقيات الماجدات .. ودماء الشهداء الأبرار ... فمن غير المنطقي أيها الأحبة .. ومن غير الجائز وطنيا وأخلاقيا ودينيا .. ان يشترك البعض في ما يسمى انتخابات وعملية سياسية .. وهناك من يبذل النفس رخيصة من اجل الشرف والوطن والمباديء.. أنها مفارقة عجيبة والله ... تستحق من كل ذي شرف وغيرة وحمية ..ان يقف عندها ويحسم موقفه لصالح المقاومة ورجالها .. والجهاد واستحقاقه... وان دعوتنا هذه تستند إلى أن الأسباب التي بني عليها موقف المقاطعة للانتخابات السابقة لم يتغير ...من حيث نوايا الاحتلال بالبقاء في بلدنا ..ونهب ثرواته ...وقتل الشعب واعتقال قيادته الوطنية و الكثيرين من أبن اءه .. والتمسك بقراراته الباطلة وقوانينه اللاشرعية .....إضافة الى تردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والأمنية والخدمية للمواطنين رغم تشكيل ثلاثة حكومات متتالية مشبوهة. ..لاهم لها سوى السرقة والحصول على منصب زائل او حصة من السحت الحرام.

* تشديد المقاومة الوطنية الباسلة للاحتلال وعملاءه.. بكافة الوسائل والإمكانيات المتاحة .. والدعوة الى جميع القوى والأحزاب الوطنية الرافضة للاحتلال والمناهضة له لتشكيل ( جبهة وطنية شاملة للمقاومة والتحرير والوحدة ) .. وتؤكد قيادة البعث والمقاومة والتحرير .. بان محاولات المحتلين لجر هذا الطرف او ذاك للمشاركة في الانتخابات المقبلة .. او المشاركة في العملية السياسية الجارية .. إنما هي تستهدف المقاومة لإضعافها واحتواءها ... وهي عملية تخديرية ... ومناورة يراد منها النيل من المقاومة الوطنية وتفكيكها .. وإفقادها رصيدها الشعبي المتنامي والكبير ومن ثم عزلها شعبيا ووطنيا ... ومحاولة الانقضاض عليها ..

2- برزت في الآونة الأخيرة شائعات .. تشير الى أن :

- اتصالات قد جرت بين حزب البعث وبعض الأطراف من قوات الاحتلال أو بعض الجهات الممثلة له ..او من خلال وسطاء من عملاء ه من دول المنطقة او مايسمى أركان بعض الأحزاب والحركات الساندة والمؤيدة له ولمشاريعه ... لغرض التفاوض ... ومد جسور التفاهم .. والوصول الى صيغة توافقية حول مجمل القضايا المطروحة من عملية سياسية وإعداد دستور وانتخابات مقبلة ومشاركة في السلطة ..وما الى ذلك من ادعاءات كاذبة ومضللة ومشوشة للموقف الجهادي الناصح للبعث ورجاله الشجعان وسترتيجته الجهادية من اجل التحرير والبناء والوحدة الوطنية.

- وظهرت للعلن .. محاولات من قبل بعض الأطراف والشخصيات العراقية للتفاوض مع أطراف من الحكومة المؤقتة الجديدة – القديمة .. او ما يسمى بالجمعية الوطنية والمكونات الرئيسية لها ..وذلك لغرض المشاركة في السلطة والحصول على حقائب وزارية مع بعض المطالب الأخرى ومنها إلغاء قانون اجتثاث البعث .. وإعادة تشكيل الجيش وغيرها ... ومع تقديرنا للموقف المخلص والنوايا الحسنة من قبل البعض من أعضاء ما يسمى مجلس الحوار الوطني .. إلا أن البعض من هذه العناصر والشخصيات كانت محسوبة على البعث وجزء من مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية ... ومعروفة بميولها الوصولية والنفعية والانتهازية ...وهنا لابد من القول :
ان الموقف من الدعوة لإلغاء قانون(( اجتثاث البعث )) هي دعوة الهدف منها تخدير وإيهام وتضليل البعض ممن لايملكون القدرة والإيمان في هذا الظرف العصيب .. بمواجهة ومقاومة العدو المحتل وعملاءه ..وأعوانه .. وإنها قد تقود إلى اعتقاد .. بان البعث ومناضليه قد يقبلون بالاحتلال وعملاءه .. لمجرد إلغاء هذا القانون الصهيوني العنصري البغيض .. وهي عملية توريط تؤدي إلى جر الأرجل الى منزلق التعاون والتعايش مع الاحتلال .. وهي لاتنفصل عن أسباب ومبررات وحيثيات إصدار هذا القانون والتي هي من احاييل الموساد الإسرائيلي والمكر الصهيوني المعروف بقدرته على التمويه والإخفاء الذي يصعب على البعض كشف حقيقته ..
وإننا ندرك بان عملية ما يسمى بالاجتثاث لهي محاولة لاجتثاث كل ماهو وطني وقومي وإسلامي شريف في العراق والأمة .. وطبقا لحقائق ماهو معروف ... من موقع البعث في المقاومة والجهاد وفي نفوس العراقيين الشرفاء .. فان ذلك يعني بالنتيجة .. اجتثاثا للعملاء والجواسيس وزعاماتهم وأسيادهم المحتلين .. وان غدا لناظره قريب ..

ولا بد من الإشارة .. انه بيننا وبين المحتل الأمريكي الغاصب وعملاءه .. نهر من الدماء .. وجيش من الشهداء والأسرى والمعتقلين.. وانتهاك أعراض ... وسرقة ثروات .. وتدمير حضارة واحتلال بغيض لوطن عزيز.. وشعب عظيم... وليس طمع في منصب زائل .. وحقائب وزارية بائسة وذليلة .. وتحقيق مكاسب شخصية رخيصة .. على حساب الكرامة التي انتهكت .. والسيادة الوطنية التي سلبت.. والمباديء والثوابت الوطنية والقومية التي ثلمت ..

- إن مثل هذه المحاولات قد تلقى بعض الرضا والقبول والتعاطف من قبل بعض العناصر المنتمية في الحزب والذي بعضها يدعي انه مخول من قبل قيادة الحزب ... فإننا إزاء هذا الموقف الذي يحاول من خلاله البعض تحقيق مآربهم الشخصية وخلق حضوه لهم ...لدى الأطراف المتفاوضة والوصول إلى أغراضهم الشخصية الضيقة ... نحذرهم من مغبة الانجرار لمثل هذه المواقف المرفوضة واللاوطنية والبعيدة عن قواعد وأساسيات العمل المبدئي السليم ... و نؤكد أن لاعلاقة للحزب بقرارهم من قريب او بعيد..وهم وحدهم يتحملون مسؤولية مايترتب على موقفهم هذا من تبعات وأضرار ...

- ونعلن باسم كل المجاهدين والمناضلين من أبناء شعبنا الأبي... بأننا متمسكين بموقفنا الثابت والصامد والمقاوم ... موقف المجاهدين المرابطين .. وهو مقاتلة العدو الأمريكي المحتل وحلفاءه وأعوانه وعملاءه وجواسيسه ... حتى يرضخ لمطالبنا الوطنية ... وعلى رأسها وفي المقدمة منها رحيل القوات المحتلة وانسحابها الكامل من ارض العراق ...كل العراق.. وتحريره غير المنقوص وغير المشروط .. وإلغاء كافة القرارات والقوانين التي صدرت باطلا ضد العراق وشعبه أثناء الحصار والاحتلال .. والتعهد ببناء العراق وتعويض العراقيين ماديا ومعنويا جراء الأذى والضرر الذي أصابهم بسبب العدوان والحصار والاحتلال .. وإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين من العرب والعراقيين وفي المقدمة منهم .. الرفيق القائد المجاهد صدام حسين – حفظه الله ورعاه وفرج الكرب عن ه ... والاعتراف بالشرعية الدستورية والقانونية للحكم الوطني في العراق وشرعية القائد والقيادة ... بما يمهد لإقامة نظام حكم وطني ديمقراطي تعددي .. يؤمن بتداول السلطة ويضمن الحريات ويصون حقوق الإنسان .. ويحقق الرفاهية للمواطنين .. ويصون الثروات ... وباشتراك كافة فصائل الجهاد والمقاومة وقوى التحرير والوحدة ... وكافة الأحزاب والحركات والشخصيات الرافضة للاحتلال وأدواته وأعوانه .

- ونؤكد على رفضنا المطلق لأي صيغة اتفاق مع أي طرف كان في ظل الاحتلال وهيمنته وإرادته البغيضة .. وان البعث وقيادته وبالتوافق الجهادي مع فصائل المقاومة الأخرى ... ووفاءا لدماء الشهداء وبطولات الرجال الأفذاذ من أبناء العراق الشرفاء وتضحيات كل العراقيين ...لم و لن يعترف بأي نوع من أنواع التفاوض مع المحتل الأمريكي المجرم .. ولن يخول أحدا من أعضاءه للاتصال بالأمريكان او الحكومة العميلة .. ولن يطلب التفاوض او يمهد له .. ولن يساوم او يهادن او يناور .. وان طريقه هو طريق الجهاد والمقاومة ... وانه يؤمن بان مقاومة المحتل حق وواجب وشرف ووطنية .. والتزام ديني وأخلاقي وميثاق شرف ومباديء ... وان لاطريق لتحرير العراق وضمان وحدته وتحقيق كرامة وحرية الشعب سوى بالمقاومة الوطنية بكافة أنواعها ... وفي المقدمة منها المقاومة المسلحة الباسلة...

- وتعلن قيادة البعث والمقاومة بان الرفيق القائد صدام حسين هو المخول الوحيد في التفاوض مع المحتل من اجل ضمان الحقوق وصيانة المبادئ ووحدة الهدف والموقف .

وليعلم الخونة والعملاء والجواسيس من أركان الحكومة العميلة ... وأحزابها المشبوهة ... وزعاماتها... والناطقين باسمها... والمتعاونين معها .. ومن دعاة حقوق الإنسان من العراقيين وغيرهم ممن يتباكون على العراقيين كذبا وبهتانا ... ومن مدعي المعرفة والثقافة ممن يؤيدون الاحتلال وترتيباته السياسية ... والمتمنطقين واللاعبين بالكلمات... والمشوهين للحقيقة ... ممن باعوا شرفهم وتخلوا عن مبادئهم ... نقول ... بان مايجري في العراق هو ليس إرهابا كما تدعون .. وسيدكم الأمريكي المجرم اعترف بأنها مقاومة... وإذا ما أراد التقليل من شانها وصفها بالتمرد ... وهو ليست قتلا.. كما تصفون خسئتم... وإنما قتالا باسلا وشريفا... هدفه التحرير والوحدة الوطنية والبناء الحضاري وإقامة دولة المؤسسات والقانون .. وان من يجول في ساحات الوغى وينال شرف الشهادة في ثراها ..هم ليست أزلاما كما يحلو لكم إن تقولون .. وإنما هم رجال الرجال .. ممن نهلوا من قيم الوطن والبعث والعروبة والإسلام .. يجاهرون بأفكارهم وأهدافهم النبيلة ولو وقف ضدهم أهل العارض جميعا .. يسيرون في الأرض عراة النفوس .. سليلي شرف ووطنية وإباء ..هؤلاء هم الآن في ارض العراق المجاهد العظيم ..الذي أعدهم النظام الوطني في العراق .. وهيأ لهم من مستلزمات القتال والجهاد ماديا ومعنويا وتدريبا ومكونات .. طيلة حكم البعث المجيد .. وكانت بحق مقاومة شعبية وطنية فاجأت أمريكا وحلفاءها من أفراد ودول وأحزاب ...انخرط فيها كل من يؤمن بالوطن والعروبة والإسلام .. وأصبحت مدرسة في الجهاد والمطاولة وعنوانا للشرف الوطني .. وطريقا للعز وتحرير الوطن والإنسان ..


أيها الاماجد .. أيها الشرفاء من أبناء العراق العظيم :

وان هذه المقاومة الباسلة ...هي مقاومتكم وعنوان شرفكم وعزكم وفخركم .. لتعلن بأنها بريئة مما يلحق بالمواطنين من أذى واستهداف وقتل وتدمير للمدن والمنازل والذي هو من صنع المحتل الأمريكي والصهيوني وأعوانه وحلفائه وأجهزة مخابراته ... لان عملياتها أساسا مصممة ضد الاحتلال وعملاءه وجواسيسه والياته وخطوط إمداده والمتعاونين معه من شركات وأفراد وممثلي دول حليفة له .. وإنها تدعوكم لمباركتها والحذر من محاولات تشويه صورتها الجميلة في أذهانكم ... والنيل من مسعاها النبيل .

وإننا بهذا الجهاد المبارك .. وهذه المقاومة العظيمة .. لا نصبو إلى الحرية والاستقلال والتحرير.. لنعيش في الفوضى كما يدعي حلفاء الشيطان .. حين يقولون .. بخروج المحتل تحصل الفوضى .. ويعم الخراب .. ويتقاتل أبناء الشعب الواحد ... بل إننا ننشد الاستقلال والحرية .. لانهما حق وعدل قبل كل شيء .. وان العراقيين فيهم من الحكمة الكثير ..والموعظة الحسنة .. والعقلاء المتنورين .. وقادة المجتمع المدني .. والشخصيات الوطنية المقتدرة ..ورجال الدين المخلصين .. وسادة القوم الأوفياء للوطن والمباديء .. ومن مصادر القوة المادية والروحية .. وفي طليعة كل هؤلاء ... المقاومة الوطنية الباسلة .. ورجالها الأشاوس .. لهي كفيلة بضبط الأمن وفرض الاستقرار وإقامة الديمقراطية والعدالة وبناء الوطن .

ليعود العراق حرا عربيا مسلما وإنسانيا ...يحكمه الشرفاء من أبناءه ... وليست حفنة من العملاء والجواسيس والخونة ... وأننا لمتأكدون بعون الله العلي القدير .. من حتمية العراق ومقاومته الباسلة .. وستنتصر معه الأمة والإنسانية .. وما ذلك ببعيد ..

عاش العراق .. وعاشت المقاومة الوطنية الباسلة ..بكافة فصائلها الوطنية والقومية والإسلامية..عاش العراق
عاش القائد المجاهد صدام حسين – حفظه الله ورعاه وفرج الكرب عنه .. عاش القائد
عاشت امتنا العربية المجيدة .. وعاشت فلسطين .. حرة عربية من البحر الى النهر..عاشت فلسطين
الله اكبر .... الله اكبر ... الله اكبر .................... وليخسأ الخاسئون


قيادة قطر العراق
لحزب البعث العربي الاشتراكي


12/ مايس/2005


أصدرت القيادة العامة للمقاومة العراقية بياناً تأريخياً هاماً حول هزيمة العدو الأمريكي وخسائره المنظورة في القائم .. وقـد نشرهُ موقع البصرة يوم أمس .. ولأهميتهِ فقد وضعتهُ في يومياتي كمحطة هامة في طريق تحرير العراق إنشاء الله:


بسم الله الرحمن الرحيم
"إن ينصركم الله فلا غالب لكم"
صدق الله العظيم
يا أبناء شعبنا العراقي الصامد
يا أبناء أمتنا العربية المجيدة
أيها المقاتلون الأبطال

لقد أراد العدو الأمريكي الغادر أن يجرب حظه العاثر من جديد مع النشامى رجال المهمات الصعبة. وكان الخيار هذه المرة خيار المقاومة ضمن خطتها السوقية لجر العدو للقتال في أماكن أخرى غير التي لعق جراحه فيها في المرات السابقة وان خيارنا هذه المرة بقعة من أرض العراق الطاهرة طالما أذاقت العدو مر الجراح وعلى مدى الفترات التي أعقبت التاسع من نيسان 2003 وهي منطقة القائم ولن نتحدث عن مزايا هذه المعارك من دقة التخطيط والحرفية العالية في التنفيذ والتي أذهلت العدو وخلفت في نفوس قواته الرعب.

أولاً: تم تسريب معلومات إلى العدو مفادها وجود مجموعات مسلحة من المقاومين تتواجد في مناطق العبيدي القديمة والمناطق السكنية في العبيدي والكرابلة وسعدة على الجهة اليمنى من نهر الفرات ومناطق الرمانة والبوحردان من الضفة اليسرى من النهر.
ثانياً: قام العدو بشن هجوم واسع على كافة المناطق وشيد جسراً على الفرات في منطقة العبيدي لمنع المقاتلين من التسلل أو العبور إلى ضفتي النهر.
ثالثاً: جرت معركة شرسة أثناء عملية نصب الجسر دامت أكثر من سبع ساعات تكبد فيها العدو خسائر مهمة المنظورة منها تدمير أربع آليات مدرعة وقتل من فيها إضافة إلى قتل خمسة عشر جندياً أمريكياً حتى تمكن العدو من إكمال نصب الجسر.
رابعاً: تم استدراج العدو إلى منطقة الرمانة كمنطقة قتل منتخبة فجرت معركة قوية تكبد فيها العدو ثلاث آليات تم حرقها بطواقمها إضافة إلى عدد من الجنود، وحاول العدو إخلاء خسائره بواسطة جرارات زراعية فلم يعطه أبناء العراق العظيم الفرصة فانسحب مخلفاً ورائه آلياته المحروقة مهانة ذليلة.
خامساً: ولتأكيد حقده وغيه وثأراً لخسائره ولفشله في مواجهة أبطال المقاومة. قام العدو بمداهمة الدور السكنية في منطقة العبيدي وهدم عشرين داراً وقتل أعداداً من المواطنين المدنيين.
سادساً: حاول العدو القيام بإنزال ليلي على منطقة البوحردان المجاورة لمنطقة الرمانة مما دفع بالمواطنين من سكنة تلك المنطقة بترك دورهم ففتح أفراد العدو عليهم نيران أسلحتهم مما أدى إلى استشهاد أكثر من 150 مواطن بين رجل كبير وامرأة وطفل، كما قام العدو بتدمير أعداد من الدور السكنية ثأراً لخسائره الجسيمة وهزيمته المنكرة أمام مقاتلينا الأبطال.
سابعاً: استهدف العدو بنيران أسلحته الثقيلة الحي السكني في منطقة الكرابلة مما أدى إلى هدم ثمانية دور سكنية وعدد من المحال التجارية إضافة إلى حرق أربع سيارات مدنية ، وقد تصدى للعدو رجال المقاومة الأفذاذ فجرت معركة فريدة تكبد فيها العدو خسائر كبيرة منها حرق ثلاث عجلات مدرعة وقتل من فيها إضافة إلى إسقاط ثلاث طائرات سمتية اثنتان منها في منطقة الكرابلة وسعدة وهما منطقتان متجاورتان والثالثة في الرومية ولا تزال أشلاء الطائرات الثلاث موجودة على الأرض في الضفة الأخرى من النهر تحكي قصة هزيمة العدو.
ثامناً: استطاعت تشكيلات المقاومة الباسلة بعد أن ألحقت بالعدو الخسائر الجسيمة عدةً وعدداً وحققت كامل أهدافها بحمد الله تعالى أن تنسحب بشكل منظم كي لا تمكن العدو الغادر من الاستمرار باستهداف المواطنين المدنيين وإظهار حقده وعجزه عن مواجهة المجاهدين مثلما سبق وفعله في الفلوجة وسامراء والموصل وتلعفر.

أيها العراقيون النشامى
أيها العرب الشرفاء

إن معارك القائم وما تمخض عنها من نصر عراقي مؤزر تدلل من جديد على أن زمام المبادرة كانت وستبقى بيد المقاومة العراقية الباسلة مثلما تدلل الوقائع اليومية للعمليات الجهادية لأبناء شعبنا العراقي من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه بأن العراق سيبقى عصي على المغتصبين وإن ما قام به المجرم بوش من تدنيس لأرضنا الطاهرة إنما فتح على الغزاه وعملائهم أبواب جهنم والتي ستأتي على كل جيوشهم المعتدية ولم يسلم منهم أحد إلى من ترك أرض العراق دون رجعة.

لقد سبق لقيادتنا الوطنية وعلى لسان رئيسنا المجاهد صدام حسين القائد العام للقوات المسلحة فك الله أسره، أن حذرت الإدارة الأمريكية من ارتكاب حماقة العدوان على العراق، إلا أن غرور وطيش وحماقة الرئيس جورج بوش الابن كان أكبر من صوت العقل ولم يأبه لتلك التحذيرات، وجاء اليوم الوعد حيث تنتحر قواته ليس على أسوار بغداد العزيزة حسب بل على كل شبر من أرضنا الغالية الطاهرة.

إننا وبهذه المناسبة العزيزة نكرر دعوتنا للإدارة الأمريكية بالرجوع إلى صوت العقل وأن تحافظ على ما تبقى من قواتها وتسارع بسحبها من العراق، فالعراقيين اليوم لا يملكون غير خيار الجهاد دفاعاً عن العرض والأرض والكرامة والمقدسات ولن تستوقفهم تضحياتهم إلا برفع راية النصر المؤزر خفاقة عالية في سماء وطننا الحبيب ولن نرمي السلاح إلا بعد خروج آخر جندي أجنبي حياً كان أو ميتاً، في حين أن أمام الأمريكيين وعملائهم خيارات عديدة يمكن أن تحفظ ما تبقى من ماء وجههم ومنها القبول بخيار الانسحاب وإطلاق سراح جميع المعتقلين وتعويض الشعب العراقي عما أصابه من أضرار وخسائر نتيجة الحصار الظالم، ثم العدوان عليهم واحتلال بلدهم وإعادة الجيش العراقي الباسل وأجهزة الأمن الوطني البطلة وحل الميليشيات العميلة وكل المطالب الوطنية الأخرى.

إن هذا هو الخيار الأفضل الذي يمكن لإدارة بوش أن تعيد لنفسها بعض ما فقدته من المصداقية وأن تحفظ على قليل مما تبقى لها من ثقة الأمريكيين والعالم بها وبغير هذا فإن الأمريكيين وحلفائهم لن يجدوا من العراقيين غير ألسنة الحراب وفوهات البنادق وقلوب وعقول تتمنى الشهادة في سبيل الله والوطن حتى تحقيق النصر القريب.

عاش العراق العظيم وطناً لكل المجاهدين الباحثين عن الحرية والكرامة.
عاشت المقاومة العراقية الباسلة الذراع الطويل بالحق لشعبنا الصامد الصابر.
عاش عنوان المجاهدين أبو الشهداء وقائد المقاومة الباسلة.
عاشت فلسطين حرة أبية من النهر إلى البحر.


الله أكبر ..
الله أكبر ..
الله أكبر ..
والعزة للأمة العربية وليخسأ الخاسئون

القيادة العامة للمقاومة العراقية


16/5/2005


إذا أردتَ أن تُخَزِن حديث النائب البريطاني جورج غلاوي فإليكَ هذا الرابط
(أضغط على الزر الايمن للماوس ..ثم أضغط على أمر نقل الرابط الى حاسوبك)
..علماً أنّ حجم الكلمة هو 3,7 ميغابايت وعلى نظام RealMedia


مَن سيغسلُ عار السامرائي؟!

إستمعت هذا اليوم لحديث العميل الرخيص وفيق السامرائي على قناة الجزيرة.. ولمن لم يستمع الى هذا العميل فسألخص لكُم ماقال.. وإنشاء الله أكون أميناً في ذلك.. فقد قالَ العميل الرخيص مايلي:

1. إنّكم تضلمون قوات بدر ..فهُم قد قاتلوا النظام السابق!
2. إنّ من يقتل الجنود العراقيين
(يقصد الحرس الوثني) بحجة أنهم يتعاونون مع قوات متعددة الجنسية (يقصد قوات الاحتلال) ليسوا بمقاومة وإنما مجرمون..وهو ما يؤدي الى فتنة طائفية.. (لماذا!؟)..
3. ومجرمون من يقتلون جنود القوات متعددة الجنسية .. فمن قالَ أننا نريدهم أن يخرجو.. فهم هُنا لمساعدتِنا.
4. إعطوا فرصة للحكومة الجديدة.
5. نبشركم بألأمن.. ليس اليوم أو غد .. ولكننا نطمئنكم.. وإصبروا أيها العراقيين.. إصبروا!!
6. إنكم تضلمون السيد باقر صولاغ
(يقصد وزير داخلية الاحتلال ومسؤل فيلق غدر والمسؤل عن تعذيب الاسرى العراقيين في إيران)
7. .. فالرجل لم يفعل شيئاً.. أقصد لم يفعل شيئاً مثيراً للجدل!
8. أنا لم آتي على دبابة أمريكية ..
(ويقصد أنهُ أتى بسيارة من مركز المخابرات الامريكية في أربيل بعد إحتلال بغداد مباشرةً)!

بالله عليكم ألا يستحق هذا الخائن الرخيص والذي لايمتلك أدنى الاخلاق .. ألا يستحق أن يُغسلَ عار أهلهِ منهُ قبل إستهداف قوات العلوج!.. هل رأيتم عاراً كهذا العار!.. هل سمعتم هذا الخائن وهو يصِفُ أبناء العراق بالمجرمين لأنهم يريدون تحرير أرضهم .. ويريد أن يصورَ للعالم بأن إستهداف قوات الاحتلال ومن يخدمهم ويقّوِد لهم –كالطالباني والتباتبائي وبحر العلوج- يؤدي الى فتنة طائفية! ألا يستحق هذا الرخيص أن يُرمى في مزابل العار وليس في مزابل التأريخ..

ألإغتيالات لأئمة المساجد تتصاعد ..والاعتقالات للنساء المؤمنات طالت كل مدن العِراق.. والاغتيال والتشريد والاعتقال يطول كل المثقفين والعلماء والقادة العسكريين.. كل ذلك وهذا الخائن العميل الرخيص يدافع عن الاحتلال وأدواتهِ وعلوجهِ وخصيانهِ وعاهراتهِ..

وكيف يوعِدُ بألأمن من لايستطيع مغادرة محيط (المنطقة الخضراء) .. وقد أحالَ أبناء سامراء الابية بيتهُ إلى خراب.. وأبناء سامراء يتوعدونهُ بالموت لغسل العار عن مدينتهم التي ينتمي اليها هذا الخائن الرخيص..

وكيف يتوقع أن يثق العراقيون بهِ وهو قد خان الوطن وباع أسرار الجيش العراقي التي إئتُمِنَ عليها بصفتهِ معاونا لمدير الاستخبارات العسكرية ، باعها الى المخابرات الامريكية وبسببها قُتِلَ مِئات الالوف من أبناء العراق وخيرة ضباطهِ ومقاتليه.. فوالله سيظل عارك علينا جميعاً مادُمتَ تشمَ هواء العِراق!!.. من سيغسل العار.. أبناء سامراء !؟ .. أم ضباط الجيش العراقي الابي الذي قتِلَ إخوانهم ورفاقهم لخيانتك الله والوطن والامانة!؟ .. أم ضباط وجنود الاستخبارات العسكرية الابطال الذين بعتهم وأسأت اليهم!!؟ .. أم أبناء العراق ممن أضاعت عليهم خيانتك فرصة العلم والعمل والامن!!


كتبَ الاستاذ الدكتور وميض عمر نظمي مقالاً رائعاً ومعبراً عن رأي وطني وهو موقفهُ الذي نعرفهُ عنهُ منذُ عرفنا الاستاذ وميض .. والمقال التالي يخاطب بهِ قوات الاحتلال الامريكية وعملائها .. ولولا بعض المآخذ على خلطهِ بين (المعارضة السياسية) وبين (العمالة للأجنبي) -وهو الفصيح اللامع- حيث إعتبرَ حزب الدعوة وعملاء إيران الذين قاموا بعمليات التفجير والاغتيال هم المعارضة.. وهو بذلك قد أساء لمفهوم المعارضة والتي يفترض أن لاتتعارض مع الوطنية ..أقول لولا ذلك لقلت أنّ ما قالهُ يكاد يتفق عليهِ كل أبناء العراق بكلِ طوائفهم ومناهجهم.. وعلى أي حال .. فالمقال جميل وصادق وقد قرأتهُ على موقع (مواطنة عراقية).. وفيما يلي نصهُ:



من هم اخواننا السنة؟

د. وميض نظمي

لا نعرف علي وجه التحديد من هو ذلك (الافاق) الذي خدع الرئيس الامريكي بوش الصغير و(قشمره) عندما ادخل في روعه بأن شعب العراق الجائع والمتعب سيستقبل قوات الاحتلال بالزهور والرياحين وحبات الارز. وليس من المهم بالنسبة لنا ان نشخص بدقة هؤلاء النصابين الذين اطلقوا سيقانهم للريح مجرد ان شرطيا صغيرا (علي الاغلب من شرطة المرور وليس من الامن الخاص) قد رمقهم بنظرة غضب او ازدراء فما ناموا ليلتهم هلعا وجزعا وسارعوا للالتحاق بهذه المخابرات الاجنبية او تلك باعتبارهم من (المتضررين) من العهد السابق. وما اكثرهم هذه الايام. وما تجرأوا للعودة الي العراق الا بمسافة خلف الدبابات الامريكية وبحماية الحراب الاجنبية منكفئين للسكن داخل اسوار المنطقة الخضراء يعانون من رعب موروث مستجد. هؤلاء لا يهموننا في شيء لا بالعير ولا بالنفير. وخاصة بعد ان جمعوا ـ بامتياز ـ بين صفتي الارتزاق والجبن.

المهم ان رئيس القوة (الاعظم) قد صدق ما صدق علي الاكثر بسبب بلادته وفرط غبائه. حتي (وقع الفاس بالرأس) واضحت توابيت الشباب الامريكي تتوافد عليه في عقر داره. وحسب الاحصائيات الاخيرة للبنتاغون فعدد جرحي الاحتلال بلغ عشرة الاف نصفهم ما عادوا صالحين للخدمة او حتي للعمل ولكن معوقين للابد. اللهم لا شماتة! ويوما ما سيحاسب شعب امريكا ورئيسه علي هذه الجرائم التي ارتكبها بحق شعبه الامريكي بالاساس. اما عن الاستحقاقات العراقية علي امريكا فشعب العراق كفيل بها فشهيدنا بثلاثة وقسما بالله لن تذهب قطرة دم عراقية هدرا او سدي.

وقد طاش صواب امريكا (اليمين الجديد) لهول الكارثة، بدلا من الاعتراف بجرأة بالاخطاء والسفالات وتعديل المسار باعادة الامانة لاهلها من شعب العراق فقد ركب (اليمين الجديد) رأسه مصرا علي مسيرة كانت خاطئة ومنحرفة وغير مثمرة من بداياتها وبالتالي الي نهايتها. فبحثوا عن كبش فداء لتبرير رفض العراقيين (للتحرير الامريكي) وديمقراطية تقام علي السنة الحراب وعبر قانون الطواريء ومنع التجوال وجرائم التعذيب.

فما كان منهم امعانا في الجريمة والكذب الا ان ابتكروا كلمة السنة والمثلث السني و(الارهاب) السني. وليس هذا مجال مناقشة هذه الافتراءات. ونكتفي بسؤال بسيط: كيف بوسع 20% (كذا) من سكان العراق ان يدوخوا قوات الدولة الاعظم وان يجعلوا سفارتي امريكا وبريطانيا وكافة (زلم) مجلس الحكم يتخفوا وراء الجدران الكونكريتية للمنطقة الخضراء (مو عيب) ويبرهنوا بالدليل الدامغ ان امريكا وقواتها ليسوا سوي (نمور من الورق) علي الاقل في العراق.

وهل ان الكوفة البطلة والنجف الاشرف والبصرة الفيحاء من مدن اهل السنة ايضا؟ ومتي كانت بلد والدجيل مدنا سنية؟ ونفس السؤال عن بغداد وضواحيها خاصة مدينة الثورة (الصدر). ونفس السؤال عن ديالي وقراها الشامخة وبعقوبة الصامدة صمود الاساطير؟

من المؤسف انه في كل العهود العراقية المتعاقبة (او للمزيد من الدقة) معظمها، حاول الحكام اختزال المعارضة والمقاومة لنهجهم بمحاولة تحجيم المعارضة في فئة واحدة لحجب الجماهيرية والشرعية عنها. ان (سنة) عهد الاحتلال الامريكي، الحكومات المحاصرة في المنطقة الخضراء هم بالضبط (شيوعية) العهد الملكي وباشواته خاصة بعد اندلاع الحرب الباردة وعلي الاخص بعد عقد حلف بغداد السييء الصيت. و(سنة) اليوم هم (بعث) العهد الفردي القاسمي في حين ان الجميع يعرفون ان الشواف والطبقجلي ورفعت ونافع داود وعزيز شهاب ما كانوا يوما في البعث. و(السنة) اليوم هم (الجيب العميل) في النظام البعثي لغاية آذار (مارس) 1975 وسنة اليوم هم (حزب الدعوة وعملاء ايران منذ 1980 ولغاية 2003).

الصورة تتكرر وان اختلفت طبيعة الانظمة والاسماء التي يلصقونها بالمعارضة الشرعية. الاكاذيب وعمليات الاختزال يعاد انتاجها لتغطية الهروب المؤسف والضار لتقزيم المعارضة بدلا في اعمال الفكر لمراجعة النواقص والاخطاء والاستجابة لآراء الناس وافرازاته الخلافات الطبيعية والضرورية عبر الاعتراف ـ الذي لا مناص منه ـ بأن الحكم لا يملك السلطة المطلقة وان المعارضة والرأي الاخر ضروريان للمجتمعات الانسانية المتحضرة او في طريق التحضر، ضرورة السلطة ذاتها. واختزال المعارضة بفئة معينة يدل علي ضيق صدر الحاكمين بجدلية المجتمع والحق في الاختلاف وقصر نظر سياسي مريع اضر بالحاكمين اكثر مما اساء للمعارضة. وحكام اليوم ومن خلفهم سادة اليمين المحافظ الامريكي يدللون بسلوكهم الحالي ان ادعاءاتهم بالديمقراطية مزورة وناقصة وانهم ليسوا بأحسن حال ممن سبقهم وسيدفعون ثمن جهالتهم وبؤسهم الفكري ومحاولتهم لتهميش المعارضة او اختزالها غاليا واكيدا كما صنع التاريخ بأسلافهم.

فسنة اليوم هي الوصف الذي يراد به اختزال المعارضة والمقاومة لعهد الاحتلال واستبداد ومظالم وفساد الزمر الحاكمة. وهي الكلمة التي تطلق علي ارباب النزاهة والوطنية والفكر والشجاعة. انها تشمل السني والشيعي والكردي والتركماني والمسيحي ان كانوا من فصائل معارضة الاحتلال. وهي تشمل الوطني العراقي والقومي العربي والماركسي والاسلامي والليبرالي الحقيقي والقومي الكردي ان كانوا علانية يطالبون بجدولة انسحاب قوات الاحتلال وهو الحد الادني للوطنية وللاخلاص للعراق.

اما سواهم ومن يخرج من الدوائر اعلاه فهو من انصار الاحتلال والمحتمين بحرابه الاجنبية كائنا من كان ولأي مذهب او اثنية او اتجاه فكري ادعي الانتساب ولن ننخدع اطلاقا به وان اقسم الف مرة بأهل السنة والجماعة او بآل البيت، او اعلن انتسابه للثورة الايرانية او دجل باسم لينين او ادعي وصلا بالماركسية او الديمقراطية. مع التأكيد اننا لا نقطع عليهم طريق (عودة الوعي) ولكن بالقول والفعل بالفكر والممارسة. وسنكون من اول المرحبين بهم.
عندما لم تتمكن القوي المحتمية بالحراب الاجنبية ان تسجل انتصارا يذكر في الانتخابات التي اجريت بلا رقابة دولية نزيهة وبدون معرفة الناس باسماء السادة المرشحين والتي تمت في ظل الاحكام العرفية ومنع التجوال وتنزه الدبابات الامريكية في شوارع وازقة العراق ومدنه وقصباته (قارن كل هذا بالشروط الامريكية لانتخابات نزيهة في لبنان لكي تكتشف مدي النفاق الامريكي ووقاحته). حيث سجلت المقاطعة نسبة قد لا تقل عن 50% او علي الاقل 48% وبغض النظر عن التزوير والتهديد بسحب البطاقات التموينية والفصل من الوظيفة ورقابة الميليشيات مما يدل علي ان المقاطعة لم تقتصر علي سنة العراق الذين يقدرهم السيد باقر صولاغ ومن لف لفه بـ10% فقط (شدعوة هالكرم) ويدل ان شيعة العراق قد اسهموا بشكل بالغ الجدية في مقاطعة الانتخابات المشبوهة حيث يقدر الطائفيون عددهم بـ65%، ومع الاشتراك الكردي الفعال الذي بلغ (رسميا) 25% مما يعني ان المشاركة كان يجب ان لا تقل عن 90% فاذا بها لا تزيد عن (50 ـ 55).

عند هذا المنعطف الحاسم وبرغم التهريج الاعلامي الامريكي و(العراقي) فان ضرورة مرجعة الحسابات ازاء هذه الحقائق التي تفقأ العين قد باتت ضرورية لكل ذي بصيرة وان كانت لم تتعد انفه... وبدلا من الصدق في مراجعة الذات وبالتالي محاولة فتح الحوار مع اهل المقاومة وقادة المعارضة للاحتلال، فقد استمر الامريكان والانكليز وانصار الاحتلال في العناد والغي وخرجوا علينا باسطوانة مشروخة ومملة، اسموها ضرورة تمثيل السنة في الوزارة ولجنة الدستور. ولكن سنة من النمط الذين يريدون فخرجوا علينا بغازي عجيل الياور وحاجم الحسيني وفواز الجربة ومشعان الجبوري ووفيق السامرائي ومن شابههم ووالاهم من انصار الاحتلال والمتهالكين وراء المناصب ومباهجها وامتيازاتها وعمولاتها ومن لن ينبسوا بكلمة احتجاج ضد تدمير الكوفة والنجف وسامراء والفلوجة الشهيدة وماسي ابو غريب وما استهجنوا يوما تكاثر البطالة وتفاقم ازمة الكهرباء والتضخم الصاروخي والاجتثاث غير القانوني ناهيك عن الاحتلال الاجنبي. هؤلاء جميعا هم (سنة) الاحتلال ومؤازروه وانصاره لا اكثر ولا اقل.
ان (السادة) من اصحاب القرار في عراق محنة اليوم لا يضحكون إلا على ذقونهم. انكم والله موضوع سخرية الساخرين وغضب الاحرار والشرفاء. عبثا تحاولون وعبثا تراهنون وبهذه السخافات وببلاده جورج دبليو بوش لن تجدوا لكم او له من الامر مخرجا. مهما بعثتم له من رسل ووساطات ومهما استجديتم منه ومن بلير المترنح في انتخابات بلاده. فالقرار في تقرير مصير العراق لن يكون لغير شعب العراق ولغير ابناء العراق وعلى غير تراب العراق.

اذا اردتم الحديث فعلا مع (اهل السنة) فما عليكم الا الاتصال بالسادة التالية اسماؤهم فهم والله يمثلون اهل السنة اكثر بألف مرة من (سني) باع نفسه وضميره للاحتلال، فلعلهم يقبلون الحديث معكم ويجعلون لكم رشادا وربما مخرجا:

1ـ الاستاذ ناجي طالب
2 ـ الشيخ محمد جواد الخالصي
3 ـ الشيخ مقتدي صادق الصدر
4ـ الاستاذ احمد الحبوبي
5 ـ الاستاذ باقر ابراهيم الموسوي
6 ـ الدكتور عبد الحسن زلزلة.

هذه نصيحتنا لكم (والدين نصيحة) صدق رسول الله، ولا نحسبكم آخذين بها ما دمتم أسرى الوصاية الامريكية، ولكنه واجبنا الوطني والشرعي نؤديه

هؤلاء غيض من فيض ومنهم رجال دولة بامتياز ورجال دين موحدون ومتنورون ومناضلون عروبيون ووطنيون ويساريون. ولعل قائل منكم يقول ولكنهم جميعا من شيعة آل البيت وليسوا من اهل السنة والجماعة ونرد عليكم قائلين هذا صحيح من ناحية المذهب وليس صحيحا من ناحية السياسة فنحن نقوم العراقي بمعايير الوطنية والكفاءة والنزاهة والتجرد والخبرة وليس بمعايير الطائفية والعصبيات الجاهلية وليس بمعايير يريد الاوغاد الاستعماريون ان يمزقوا بها وحدتنا الوطنية ويفجروا الفتن ويكرروا مقولة (فرق تسد). وحتى من ناحية مذهبية فقد قلنا ونقول وسنبقى نردد (اذا كانت السنة اتباع نهج وحديث رسول الله فكل المسلمين من اهل السنة وفي مقدمتهم شيعة آل البيت، واذا كان التشيع هو الولاء لال البيت (الذين طهرهم الله تطهيرا) فكل معشر المسلمين من الشيعة وفي مقدمتهم اهل السنة).
واخيرا نقول لأنصار الاحتلال والمحتمين به، اتقوا الله في وطنكم وفي اسلامكم ولا تكونوا من المنافقين.

2005/05/06

الاثنين, مايو 16, 2005


أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي بياناً بتأريخ 15/05/2005 وفيه يدين الجامعة العربية وأمينها العام على الموقف الجبان والذي لم يُخلِص لأمتهِ وتأريخها ومسؤلياتهِ –حتى الوظيفية منها- .. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية

رسالة لابد منها: إدانة واتهام للجامعة العربية و أمينها العام

من حق المقاومة العراقية المسلحة أن تدين وتتهم الجامعة العربية وأمينها العام، ومن حق شعب العراق الأبي و أبناء الأمة العربية أن يدينوا ويتهموا كذلك الجامعة العربية وأمينها العام. أمين عام الجامعة العربية الحالي هو الأولى بالاتهام والإدانة والمسائلة من قبل الشعب العربي، حيث أن مثل تلك المسألة لا تتأتى من الأنظمة العربية، فكيف بالاتهام والإدانة، والأنظمة نفسها متهمة ومدانة. أمين عام الجامعة العربية كانت حدوده الوظيفية والسياسية في النظام المصري لا تتجاوز الموظف الكبير... حيث أنه من الصف الثالث في كوادر مدرسة السادات، ولم يكن مسموحا له الترفيع والحال كذلك، إلا بالقدر الذي يستغل فيه رجل من الصف الثالث لابعاد الشبهات أو تطويل فترة الحيرة في ذهن الآخرين... هكذا تماما كانت مهمته في نظام مبارك، ولأنه ارتضى بكل ذلك كان واستمر مؤهلا لمنصب أمين عام الجامعة حتى اللحظة.

في مسلك وممارسات نظام السادات ومن ورثه تكون المواربة منهجا، والشعور بالدونية تجاه نواطير النفط تواضعا، وتجاهل حقائق قوة الأمة إستراتيجية، والقفز على مشكلات النظام العربي حلولا، ومحاباة الولايات المتحدة و الغرب واقعية، و التمسك بشكليات التضامن العربي هدفا. كل ذلك موروث حالة التردي والتراجع الذي تعيشه مصر قائدة الأمة موضوعيا... وهو ما يجيّره نظامها السياسي للجامعة العربية، المعتبرة دائرة من دوائر الخارجية المصرية. والحال كذلك فان ما يقوله الأمين العام للجامعة... لا يغدو أكثر من حكايات النظام المصري... المسموح له بالتحدث بها من قبل نظام أبناء عبد العزيز، والتي تكون بالضرورة موافق عليها ومسموح بها من قبل الولايات المتحدة و"إسرائيل".

أمين عام الجامعة العربية "ونحن نركز على شخصه" لا يخطر بباله حتى اللحظة أن هناك مقاومة عراقية مسلحة تقارع المحتل الأمريكي ومشروعاته وصيغه وإفرازاته، وهو مهتم فقط بمسألة اشغال مقعد العراق في الجامعة العربية "وقد حسمت"، وهو بذلك إنما كان يعكس وببلاهة الموظف الكبير المتمسك بمنصبه الشكلي، سياسة ومسعى نظام مبارك وفقا لتورطه التأمري المسبق بضرب واحتلال العراق. وعند هذه المهمة تتوقف اهتمامات الجامعة العربية وأمينها العام بوضع العراق. ألا يوافقنا العراقيون الذين انتخوا بشخص الأمين العام للجامعة العربية بعد الاحتلال حول مسالة مقعد العراق ومن يشغله بأنهم إنما كانوا يراجعون موظفا كبيرا متمسكا بمنصبه ويسمع مراجعيه ما يودون أن يسمعوا من هذا الموظف؟ ألا يتفق معنا الشعب العراقي وأبناء الأمة كلها بأن الأمين العام للجامعة يعمل كمدير علاقات عامة يرضي الزبائن كلهم في فندق رخيص المستوى؟.

مع أن الانشغال بالجامعة وأمينها العام واجتماعاتها وقراراتها، لا يساوي شيئا من اهتمامات وأفعال البعث والمقاومة العراقية المسلحة المشهودة... وتدميرهما للاحتلال ومشروعه وصيغه وعملائه في العراق المقاوم، إلا أن الإدانة ورجم الخطيئة لهما ما يبررهما في هذا الوقت، الذي يستبيح فيه الاحتلال دم وكرامة العراقيين، حيث أن الأمين العام وجامعته منشغلان بقضايا أهم من كرامة الأمة وسيادة ووحدة العراق وأمن شعبه. الأمين العام للجامعة وبحكم مرجعيته لنظام مبارك المتآمر وتخرجه من مدرسة السادات الخيانية لا يرى في العراق غير حالة "الحكومة العميلة" المحتلة لمقعد العراق في الجامعة، ويتعامل معها وفقا لما تمليه عليه وعلى مرجعيته وزارة الخارجية الأمريكية.

لا يستطيع الأمين العام وجامعته من الدفاع عن النفس، فهما في نظر شعب العراق وجماهير الأمة مدانيين كما الأنظمة التي بدأت تواجه مطالب الشعوب بالإصلاح والديمقراطية ومحاسبة الفاسدين والخونة والعملاء. فالأمين العام والذي شغل وظيفة وزير خارجية مصر في عصر انحطاط وتهالك نظامها السياسي، والذي تخونه الذاكرة دوما عندما كان وزيرا، وعندما هو أمينا عاما للجامعة، هذا الموظف الكبير لم يعرف أبدا كيف يدافع عن مواقفه والتي هي مملاة عليه من مرجعيته ومرجعية مرجعيته:

هذا الموظف الكبير استغرب وأدان هرولة نظام الأردن بالتطبيع مع العدو الصهيوني أثناء انعقاد المؤتمر الاقتصادي في عمان عام 1995، فتصدى له الراحل ملك الأردن حسين وذكره بأسبقية هرولة وانفراد نظامه الساداتي ووريثه نظام مبارك فلم يعرف الموظف كيف يدافع عن موقفه وتعامل وصمت كموظف كبير مؤدب.

هذا الموظف الكبير أوحى له نظامه بان يقول ما لا يستطيع رأس النظام قوله للإدارة الأمريكية وقد فعل، وكان له مناقلة من وظيفة لأخرى... فترك الخارجية المصرية ليكون أمينا عام للجامعة المتفرعة عن وزارته السابقة.

هذا الموظف الكبير كان مواربا وقافزا عن الحقيقة عندما حاول محاولة واحدة عقب مؤتمر قمة عمان الأخير في معالجة ما سمي "الشأن العراقي الكويتي"، فهو قد نال كل تسهيل ودعم من حكومة جمهورية العراق بدون تقييد وتحديد وهو ما أكد ذلك، ولكنه توقف ممتثلا لتعليمات غير عربية وسكت على كل نعوت وانتقاصات حكام الكويت من شخصه.

هذا الموظف الكبير هدد بالاستقالة أكثر من مرة مؤخرا طالبا دعما ماليا لجامعته، ولم يهدد بالاستقالة أو كشف الحقيقة عندما تهان الأمة كلها وتمرر قرارات الإهانة عبر جامعته ومؤسساتها.

هذا الموظف الكبير مدان في مواقفه تجاه العراق المحتل وما يدور على أرضه من قتل وتدمير ونهب وتقسيم طائفي وعرقي حيث لا يستطيع من أن يقول كلمة في حق الضحايا والمشردين والمعتقلين على امتداد ارض العراق المقاوم.

هذا الموظف الكبير ارتضى من المجد والإشادة والسيرة ما غناه له المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم.

إن المقاومة العراقية المسلحة أكبر من الجامعة وأمينها ومؤسساتها، فهي مشروع الجهاد العربي في مواجهة الاحتلال والتدخل الأجنبي، وهي ضمير الأمة ونموذج مستقبلها المشرق، بينما الجامعة وامينها العام مثلها مثل الأنظمة مستنفذة في مواجهة شعوبها واستحقاقات الحرية والتحرير.

جهاز الإعلام السياسي والنشر

حزب البعث العربي الاشتراكي

العراق في الخامس عشر من أيار 2005


الاستاذ المحلل صلاح المختار كتبَ يوم أمس الاول التحليل التالي وهو –بنظري- مهم جداً ..لأنهُ يعتمد على المعلومات الرسمية التي جمعها بدقة والصادرة عن قوات الاحتلال والصحافة الامريكية .. والتقرير يصل خُلاصة مهمة .. وهي أنّ الايام القادمة ستشهد إنهيار مفاجيء للقوات الامريكية .. إقرأوا التحليل وستتفقون مع الكاتب والمحلل صلاح المختار:

هل بدأ الانهيار الامريكي في العراق ؟

صلاح المختار

من ينظر الى تطور الاحداث في العراق، في هذا الشهر ( ايار – مايو ) يخرج بانطباع طاغ : ان مرحلة الحسم قد اقتربت . يقول اهل بغداد وغيرها من مدن الجهاد ان حدة وكثافة اطلاق النيران ، سواء من الرشاشات او المدفعية او القنابل ، وصلت درجة لم تصلها منذ وقع غزو العراق ، ففي كل لحظة هناك قتال واطلاق نار على امتداد العراق ، واصبح اسقاط الطائرات الامريكية يوميا ، فبعد اسقاط الطائرة في بغداد اسقطت اخرى في اليوسفية ، وثالثة في الموصل ، وتلى ذلك اسقاط رابعة في كركوك ! كل ذلك تم خلال اربعة ايام فقط ، وهكذا لم يعد هناك مجال لاحصاء عدد قتلى الامريكان ، ولا تحديد عدد المدرعات والدبابات التي دمرت ! اذن من حقنا ان نتسائل :
ماذا يجري في العراق ؟ والى اين وصلت الثورة العراقية الظافرة ؟
اعترافات وتوجهات امريكية

ولكي نتجنب الدعاية والتاثر العاطفي، من الضروري ان نذكر ببعض اهم اعترافات المسؤولين الامريكيين والخبراء حول ما يجري في العراق .اول ما نريد التذكير به هو ما ذكرته صحيفة الواشنطن بوست الامريكية، عن تزايد عدد الهجمات التي تشنها المقاومة ، فقد تحدثت ، في تقرير لها بتاريخ الأحد 24 نيسان - أبريل ،عن المأزق الذي يعيشه الاحتلال الأمريكي في العراق، خاصة تأكيد الجريدة الأمريكية أن قوات الشرطة والجيش العراقيين لا يسيطران فعليًا على الكثير من مدن العراق، وأنه لا وجود لهما في الشارع العراقي. كما تحدث التقرير عن هروب العديد من أفراد القوات الأمنية، من مواقعها وخلو نقاط الشرطة من الجنود، وزيادة عدد هجمات المقاومة العراقية بنسبة 40% عن الفترة ذاتها من العام الماضي. ان اهم مافي هذا التقرير هو الاعتراف الصريح بان عدد عمليات المقاومة قد ازداد بنسبة 40 % عن العام الماضي ، وهذا يعني ، وبوضوح تام ، ان المسؤولين الامريكيين يكذبون ،حين يرددون الادعاء القائل بان العمليات قد انخفضت بعد ما سمي بـ(الانتخابات) .

ويضيف مراسل الجريدة الذي زار العراق قائلا : أن رجال المقاومة يسيرون بطول ذلك الطريق بحرية تامة، وقد صعدوا على أحد التلال في الأسبوع الماضي خارج المدينة، وقاموا بإطلاق صاروخ باحث عن الحرارة باتجاه المروحية المدنية روسية الصنع، فمزقها إلى أشلاء الخميس الماضي، مما أسفر عن مصرع 6 أمريكيين و5 أجانب آخرين، بما فيهم أحد الناجين ،الذي تم الإجهاز عليه على يد رجال المقاومة بعد ذلك .

ويتحدث المراسل عن طبيعة المعارك الدائرة في العراق، ويتناول معركة حصيبة كمثال فيقول : وفي مدينة حصيبة على الحدود السورية، وصف المسؤولون الأوضاع الأمنية هناك بأنها مأساوية، وقد شن مقاتلو المقاومة هجومًا يعد ثاني أكبر هجوم منظم على قواعد وتحصينات أمريكية في هذا الشهر، فقد كانت هناك وحدة تابعة ل(لجيش العراقي) قوامها 400 مجند، ولكنهم تقلصوا إلى ما يقرب من عشرين حارسًا فقط، 'مختبئين' داخل معمل للفوسفات خارج حصيبة! وكانوا حريصين فقط على حماية أنفسهم وليس المنطقة، كما صرح بذلك قائد أمريكي من المارينز. ونقل المراسل عن الميجور جون ريد الذي لا تقوم قواته بأية دوريات إلا نادرًا في حصيبة قوله: 'سوف يزعمون أن لديهم المئات من القوات الجاهزة للعودة والقتال، ولكن الحقيقة هي أنه لا يوجد أكثر من 30 شخصًا فقط في أي يوم من الأيام، كما أنهم منعدموا الفاعلية تمامًا'. والميجر ريد يتحدث عن ما يسمى ب ( الحرس الوطني ) ، والذي قال جورج بوش عنهم مؤخرا ان بلده درب عددا منهم اكثر من القوات الامريكية في العراق، كي تحل محلها وتسحب القوات الامريكية من العراق ! ويشير المراسل إلى أنه مدينة وراء مدينة ، وبلدة وراء بلدة ،هربت القوات الأمنية التي تعاقدت مع الحكومة من أجل تأمين العراق واستبدال القوات الأمريكية؛ فهم ما بين هارب تارك لمواقعه، أو مختبئ داخل نقاط الشرطة مخافة القتل !

واعترف جيش الاحتلال الأمريكي يوم الجمعة 22 ـ 4 بأن وتيرة الهجمات ضد القوات الأمريكية في المحافظات العراقية تصاعدت ،بشكل كبير خلال الأسبوع الماضي. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عُقد في قصر المؤتمرات بالمنطقة الخضراء وسط بغداد، وحضره مراسل 'مفكرة الإسلام' في العاصمة بغداد، والذي
نقل عن المتحدث باسم الجيش الأمريكي 'ستيفن ماك' قوله: إن الهجمات ازدادت ضد الجيش الأمريكي بشكل ملحوظ وكبير، إلا أننا لم نفقد السيطرة على الوضع الأمني في العراق ولا زال جيشنا متماسكًا، على حد قوله.
وردًا على سؤال لأحد الصحفيين الأجانب عن عدد أو مقدار الهجمات التي تسجلها القيادة الأمريكية للجيش في العراق، قال المتحدث الأمريكي: لا أعلم، ولكنها ازدادت!وفي هذا التصريح يبدو المثل العربي القائل ( يكاد المريب يقول خذوني ) ، حينما يتحدث عن ( عدم فقدان السيطرة على الوضع في العراق، وان جيشه ما زال متماسكا ) ، وحينما يرفض اعطاء رقم عن عدد الهجمات ! واضاف ناطق امريكي رسمي اخر، هو لورانس دي ريتا الناطق بلسان البنتاجون ،قائلا أن هذا النمو في الهجمات المتزايدة من جانب المقاومة العراقية، قد انصب إلى حد بعيد ، على استهداف أفراد قوات الأمن العراقية أو المسؤولين الحكوميين العراقيين.

وقد وصف دي ريتا رجال المقاومة العراقية في المرحلة الحالية بأنهم مستميتون تمامًا في سبيل شحن الأجواء في مختلف أرجاء البلاد بالهجمات المتلاحقة، ليتزامن ذلك مع بدء قيام الحكومة العراقية بممارسة مهامها.


الخلاصة: امريكا تهزم ، امريكا تقزم

ماذا اردت قوله عبر هذه الرحلة الطويلة ؟ باختصار لقد اردت ان اهمس في اذانكم بالسر المكشوف التالي : اذا ارادت امريكا البقاء في (ضيافة) المقاومة العراقية فان كل الدروب تقودها الى المقبرة، مادام المسكوف هو الاكلة المفضلة لدى المقاومين العراقيين،اما اذا ارادت الانسحاب فان كل الدروب تقودها الى القبول التام لشروط المقاومة . وببساطة انني اعيد تاكيد ما قلته خلال عام مضى ، وهو ان الاحتلال ينهار وان لحظة الانتصار العراقي تقترب بسرعة كبيرة ، فامريكا لم تعد تتحمل ان تفرم على يد المقاومة في العراق ، وهي لا تستطيع انكار انها بدأت تقزم عالميا ، من خلال عجزها عن قهر المقاومة . ماذا بعد ؟ اريد ان اقو ل ان العملاء الايرانيين، وغير الايرانيين، يتعرضون الان لعمليات جراحية اخيرة، يتم تحويلهم من خلالها الى تماثيل شمع ،سنضعها غدا في متحف الشمع، الذي سنقيمه في الفلوجة ،ليرى العالم ومن يريد ان يتعض كيف تكون نهاية الخونة والجواسيس . انتظروا قليلا فسوف ترون غدا مفاجئة كل المواسم : الانسحاب الامريكي من العراق عبر شاشة قناة الصهاينة المسماة: العبرية
.
للإطلاع على كامل التحليل أضغط على الرابط التالي: أمريكا تُهزَم..أمريكا تَقزَم!


إطلعت على بحث مهم يتعلق بالجريمة الاقتصادية التي تنفذها أميركا في العراق والتي ستمتد إلى المنطقة العربية وجيراننا جميعاً.. تلك هي المؤامرة على الزراعة في العراق والمنطقة.. الموضوع هو أخطر من الاحتلال لأنهُ سيبقى حتى بعد زوال مظاهر الاحتلال في القريب إنشاءالله.. وأنقل مقاطع من هذا البحث ويمكن للمهتم الاطلاع على كامل البحث من الرابط الموجود في عنوانهِ:


قرار «بريمر» رقم 81 ... أحد جرائم العصر بحق الشعب العراقي

للكاتب د. محمد العبيدي

وتحت شعار «الديموقراطية في الشرق الأوسط» الزائف لجورج بوش، فقد العراق الآن أبسط حقوقه في توفير الغذاء لشعبه. وفي واقع الأمر، إن ما يحدث الآن على أرض العراق ليس إلا أبشع شكل من أشكال الاستعمار الحديث وأنه أكثر اتساعاً وضراوة عن سابقه خلال حقبة الاستعمار البريطاني.

لقد أصيبت منظمات الإغاثة والمنظمات غير الحكومية بالرعب عند سماعها خبر إصدار «بريمر» للقرار رقم 81 الذي سيضع قطاع الزراعة بأكمله تحت رحمة الشركات متعددة الجنسيات والذي يمثل للمزارعين العراقيين كارثة توازي كارثة إحتلال العراق بالنسبة للشعب العراقي بأجمعه، خاصة وأن هذا القرار سيضع الغذاء والبذور العراقية وحتى الأغذية المعلبة تحت سيطرة تلك الشركات وبذلك تتم السيطرة الكاملة على جميع مفاصل الإقتصاد العراقي. فالطريقة التي فرض فيها هذا القرار على العراقيين كانت فضيعة بحد ذاتها خصوصاً ما جاء فيه من أن هذا القرار «ضروري لتحسين الوضع الإقتصادي للشعب العراقي لما سيقدمه من نمو إقتصادي للعراق ولكي يهيئ العراق ليكون عضواً دائمياً في منظمة التجارة العالمية». ولكن عندما نقرأ ما جاء في الفقرات 51 إلى 79، فإنه يتبين بضوح بأن هذا القرار صمم بشكل خاص لتسهيل السيطرة على الزراعة في العراق من قبل الشركات متعددة الجنسيات المهتمة بالزراعة. كما وأن وزارة الزراعة الأمريكية قد ساعدت «بريمر» على صياغة ذلك القرار من خلال أشخاص تربطهم علاقات وثيقة بشركات مثل مونسانتو وكارجيل.

السبت, مايو 14, 2005


أنظروا الى العلوج:
ألهزيمة ثلثين المراجِل!!


رسالة وردتني بالبريد موجهة الى المفكر والمناضل العربي بشارة مرهج .. وصاحب الرسالة يطلب من المفكر مرهج أن يرشح نفسهُ للإنتخابات النيابية اللبنانية ممثلاً لبيروت .. ويبدوا أن المفكر بشارة مرهج كان قد قرر عدم المشاركة في هذهِ الانتخابات.. والرسالة تؤرِخ للمناضل بشارة مرهج دورهُ الوطني والقومي تجاه لبنان وفلسطين والعراق.. وفيما يلي نص الرسالة:


رسالة مفتوحة الى النائب بشارة مرهج

الأخ بشارة
اعذرنا أن استعملنا كلمة "أخ" مجردة من كل الألقاب التي حملتها، لأننا ندرك أنها الكلمة الأحب إلى قلبك وعقلك وتربيتك الديمقراطية والوطنية، فطالما سمعناك تقول لنا أن الألقاب كلها تذهب أما الأخوة الصادقة بين الناس هي الابقى والأجمل والأروع.
ونحن إذ نتوجه أليك بهذا الكتاب المفتوح عشية أقفال باب الترشيح للمقعد النيابي في بيروت، فلكي ندعوك إلى أن ترشح نفسك نائبا عن بيروت، لأن بيروت وفيّة لمن كان وفيا لها، أمينا على روحها، حافظا لعهدها، متمسكا بوحدتها، حاملا لرسالتها العربية والحضارية، فما هان يوما في حق، ولا لان أمام إغراء، ولا هادن في مبدأ، ولا ساوم في كرامة الناس أو شرف الأمة. لقد عرفك أهل بيروت قبل النيابة عام 1992، فحملوك إلى الندوة النيابية آنذاك مخترقا اللائحة التي فازت آنذاك بكل المقاعد الا بالمقعد الذي فزت به أنت.
عرفوك مع رفاقك في زمن الحرب اللعينة، جسرا بين اللبنانيين الذين أرادت الحرب تمزيقهم، وحربا على الممارسات البدائية أو اللانسانية التي دفع اللبنانيون ثمنا لها، خطفا وقتلا وتهجيرا على الهوية، كما عرفوك مع رفاقك اطفائيا للحرائق التي أرادوا من خلالها إحراق البيوت والأحياء والزواريب، تحت مسميات متعددة وعناوين مختلفة، تماما كما عرفوك نارا على كل من استباح الحرمات، ودنس الكرامات، وانتهاك حقوق الناس.


لقراءة كامل المقال أضغط على الرابط التالي رجاءً: الأخ بشارة

الخميس, مايو 12, 2005


رسالة وصلتني من أحد الاخوة (السيد عبد الله الجبوري) .. ولم أكن أنوي وضعها بين يومياتي إلى أن قرأت ماكتبهُ عبد الامير الركابي .. حينها عرفت أن ماكتبهُ أخونا (عبد الله الجبوري) حق ويستحق النشر.. واليكم الرسالة:


مَن هذا الصعلوك الذي إسمهُ عبد الأمير الركابي؟


قرأت ما كتبَ الركابي ولم أفهم شيئاً مما قال!!.. ولا أدري إن كان يقترح أن يلتقي المجاهدون رجال المقاومة مع العملاء والخونة مِن أمثالهِ أم أن تلتقي المقاومة مع ألأحتلال!؟.. لم أفهم سوى أنهُ ترديد أجوف وغبي لما قالتهُ مِن قبلهُ وكالة المخابرات المركزية .. وماقالهُ الجلبي وعلاوي ومن لفّ لفّهُم.. ولم أكن أريد أن أكتبَ عن الترهات التي قرأتها في مقالهِ يوم أمس الاول ولكنني خشيتُ عليهِ أن يصدقَ ما طُلبَ منهُ أ، يكتبهُ أو –ولكي أكون دقيقاً- ما دُفعَ إليهِ في سبيل أن يكتبهُ! .. ولن أعلق أكثر من أن أقول لهُ:


"يا رجل إستحي على نفسِكَ أن تتطاول على شعب العراق وتأريخهِ ومقاومتهِ ..ومن سخريات الاقدار أن نعيشَ زماناً نسمعُ فيه صعلوكاً مثلك يصور المقاومة العظيمة لشعب العراق على أنها " بضعة مئات من الغيورين والشجعان " .. وأنهم إضطروا للمقاومة بسبب " اخرجهم الاحتلال من الخدمة " أو " عرض حياتهم ولقمة عيشهم الى المجهول" أو " لانهم قد قطعت خلفهم السبل" أو " واصبحوا مطلوبين للمحاكمة او السجن والموت " .. فمن يقاوم لافي سبيل أن يعود للوظيفة أو بسبب أن يسحت –مثلك أنت- أو يضع روحهُ فوق راحةِ يدهِ من أجلِ لقمةِ العيش .. ففي العراق رجال وماجدات باعوا بيوتهم وكل مالديهم كي يدعموا المقاومة ..وفي العراق شباب آمنوا بالله وبكتابهِ وبنبيهِ الحبيب محمد (صلاة الله وسلامهِ عليهِ وعلى آلهِ وأصحابهِ إلى يوم الدين).. شبابا لم يعرفوا الوظيفة والراتب .. شبابا آمنوا أنهم ملاقوا ربهم بوجهٍ أبيض ومؤاهم الجنة..
فيا أيها الصعلوك ذو الماضي المنحرف لاتتطاول على أسياد ألأمة وفرسانها.. وإن كُنتَ مخلصاً للعراق وللعرب –كما تدّعي- فكُف لِسانك وإحترم رجالاً سيكونون الشهداء يوم القيامة .. يوم ستحتاج إلى شفعاء ليرفعوكَ من الدرك الادنى الذي لايستقرُ فيه إلا الخونة والمنافقين..

ومن العجيب أيها المنافق والخائن أنكَ تزايد حتى على أسيادك الامريكان فتدّعي أن رجال المقاومة "بضعة مئات" بينما أسيادك –ورغم تقليلهم العدد الى العُشر- يقولون "أن المقاتلين يزيدونَ على الربع مليون" .. فما أرخصكَ من خائن.. وما أتفهكَ .. ولكن للهِ في خَلقِهِ شؤون.. ولاحول ولا قوةَ إلا بالله.. وعسى أن يهديكَ الله فترجعَ عن غَيِك وتتوب إليهِ وتترك مال السحت الذي تقبضهُ من هذهِ المخابرات وتلك..


عبد الله يونس الجبوري
الموصل – مدينة الحِراب


سيبقى الراق الى الابد


أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي بياناً هاماً عن العمليات الاجرامية التي تقوم بها قوات الاحتلال المجرمة أهالي مدينة القائم البطلة.. ويؤكد البيان أنّ المقاومة التي تواجه قوات الاحتلال الآن هم منتسبي الجيش العراقي البطل وحرسهِ الجمهوري وفدائيي صدام ومناضلي البعث ومجاهدي فصائل المقاومة العراقية البطلة.. وفيما يلي نص البيان الصادر يوم أمس 11 أيار 2005:

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية

معركة الأنبار الجارية تكرار لخيبة الاحتلال وفشل مضاف لجهده العسكري

أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية المجيدة،
أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،

مرة أخرى وفي أقل من شهرين، يباشر الاحتلال بقوات مشاة بحريته وبإسناد جوي واسع من القاصفات والسمتيات وباستخدام كثيف لصنوف أسلحته البرية، تعرضا على المقاومة البطلة المتفرعة من جيش العراق وحرسه الجمهوري والمسندة من فدائيي صدام ومناضلي البعث ومجاهدي المقاومة العراقية المسلحة في محافظة الأنبار. هذا التعرض الخائب يشكل تكرارا لخيبة مشاة البحرية في محافظة الأنبار البطلة، ويسجل فشلا مضافا للجهد العسكري لقوات الاحتلال الأمريكي. وفي الجانب السياسي يشكل هذا التعرض فاتحة الخيار الانتحاري للحكومة الطائفية العميلة... المفرزة من استحقاق الاحتلال السياسي الخائب، المؤسس على الانتخابات المهزلة القائمة على الطائفية والمفتوحة على التقسيم.

مثلما أفشلت الأنبار البطلة كل التعرضات السابقة في ملاحم الفلوجة وهيت وحديثة والقائم، فإنها ستفشل التعرض الجديد الجاري الآن في قضاء القائم، وعلى قصباته البطلة في الكرابلة والرمانة والحصيبة. الصولات القتالية الجسورة للعراقيين في القائم أعطت درسا بليغا في المواجهة القتالية لقيادة قوات الاحتلال ومديري عملياته، مثلما أعطت درسا بليغا أخرا للخونة والعملاء في السلطة الجديدة باستحالة تفعيل مخرجات العملية السياسية الجارية في ظل الاحتلال، حيث جردتهم هذه الصولات الجسورة حتى من إمكانية التبجح والادعاء المزيف بإدارتهم لشؤون الأمن والدفاع في العراق المحتل.

جيش العراق وحرسه الجمهوري في المعركة وهذا ما أكده البعث في بيانه الصادر في السادس عشر من نيسان 2005

مناضلي البعث وفدائي صدام ومجاهدي المقاومة يندمجون مع القوات المسلحة في التعرض المقابل الذي يفشل ويدحر تعرض مشاة البحرية الأمريكية في القائم.
الأنبار البطلة تبقى عصية على الاحتلال وسلطته العميلة.
ذرائع وادعاءات الاحتلال ساقطة ومرتدة وتقوده من فشل إلى فشل ومن خيبة إلي خيبة.
السلطة العميلة اختارت الانتحار والموت وتتجرعه يوميا من يد البعث والمقاومة.

جهاز الإعلام السياسي والنشر

حزب البعث العربي الاشتراكي

العراق في الحادي عشر من أيار 2005


قصيدة الشاعر الكبير عبد الرزاق عبد الواحد جاءت بعدَ أن شعرنا جميعاً بالحاجة الى شعرهِ المفعم بالاحاسيس والتفنن في إخضاع اللغة للتعبير عمّا يجيشُ بقلبهِ وقلوبنا.. ولم يكن عبد الرزاق هو الوحيد الذي إفتقدنا شعرهُ.. بل كل الشعراء الذينَ كنا نندهشُ لكثرة عطائِهِم.. فإذا بِهِم أكثرُ جدباً وقحلاً من بحيرات ملح الفاو .. ولكن عبد الرزاق عبد الواحد بقيَ أصيلاً .. وبقيَ وفياً لبغداده ولنخيلِها ولدجلتها.. إنما متى تخرجُ جِنياتِ الشِعرِ من مسامات جلودنا إن لم يكن الآنَ؟!!
..
متى يا [ح.س. (أعلم أنكَ كتبتَ قصيدة واحِدة!) ] .. ومتى يا م. م. ؟ .. ومتى يا ع. ح. ومتى يا ع. ي.؟ ..و .. و.. ومتى يا شعراء القادسية .. ومتى ياشعراء أم المعارك ..أما إشتقتم لمن يحبُ سماعكم؟ أم أنكم مازلتم في رحلة الانكار والصدمة.!!؟ .. الذي تعلمناه أن الشعراء يقودون الجموع في كفاحِها.. والحقُ يقال أنكم لم تُقصِروا في زمن الجوع والحصار .. وكنتم ألأمل ألذي اعطى زخماً للبناء والصمود .. وكانت كلماتكم كسيفٍ يماني أصيل.. لم تقولو كلاماً إنما ضربتم أعناقاً بِحدِ الكلمة! .. فبارك الله بما تفجرَ فيكم من شعرٍ خلدكم وخلد العراق..

.. ولكن..ولكن .. الحاجة الآن لِشِعرِكم أكثرَ مما كانت قبل الاحتلال .. فطرق بغداد وحاراتها تشبعت بدماء أهلكم وأخوانكم وأصبحت أغلى من ذي قبل .. والنخيل التي شَدَت لكم وغنيتم لها تقفُ بلا رؤسَ في بساتين بغداد وديالى والبصرة.. وخلجان "السياب" يدنسها الخنازير والصبيان الذين يخدمونهم.. ومقاهي أبي نؤاس فارغة ..خائفة .. وساحات المنصور والكرادة والاعظمية والعامرية وشارع الربيع وشارع الربيعي تحت المراقبة وتتعرض للإقتحام متى شاء العلوجُ أو الصبيان .. ونهر دجلةَ الذي تحولَ الى نهرٍ للفرح والاحلام قبل الاحتلال .. أصبح ممنوعاً علينا من أن نتوضأ فيه!.. فجمهورية الطالباني إمتدت من جسر الجادرية حتى الاعظمية.. وأصبحت محرمة على الانسان والطير ..وربما حتى السمَك!

على أي حال.. لنستمع الى ماجاشت بهِ مشاعر الشاعر العراقي الكبير عبد الرزاق عبد الواحد:


سلام ٌ على بغدادَ

قصيدة للشاعر عبدالرزاق عبدالواحد

سلام ٌ على بغدادَ .... طال َ اكتِئابُها*****وبالله دوما ً صَبـرُها واحـتِـسـابُها
فـَما بال ُ دار ٍ إن لـَهَجْـتَ بـِمَـدحِها*****سَيَعلو على الثـَّغْر البـَسيم انـتِحابُها !
لقد نـَزَلتْ فيها البـَلايا فأصبَحتْ*****لها كـُلُّ عَـين ٍ لا يَجـِفُّ انسِكـابُها
سَل ِالنـَّاسَ عنها كيفَ غارَتْ مِياهُها*****وَلِمْ دُفِـنـَت تحت َ التـُّرابِ قــِبابُها ؟
ولو دِجلة َ الخيراتِ ساحَت بأرضِها*****يكون ُ دُموع َ النـَّاحِبيـن َ انسِيـابُها
فـهذي عُهُودٌ لا تـَجُودُ لأهلِها*****فـَزَوراؤهُم ضاقـَـت عَليهم رحابُها
فـَكم من شُعـوب ٍ تدَّعي نـَسَََبا ً لهـا*****وقـد كان للعُربِ الكِرام ِ انـتِـسابُها !
أتـَتـْها جُمُوع ُ الطـَّامِعين َ مَديـدَة ً*****وقـد بانَ منها ظـُـلمُها و كِـذابُها
وطاف َ بـِها أبناءُ كل ِّ رَذيلة ٍ*****وهانَ عـليهـِم نـَهبـُها واغتِصابُها
ألا فابك ِ يا " دارَ السَّلام ِ" لِـعِـزَّة ٍ*****يَـعِـزُّ على " دار ِ الرّشيد ِ" غـِـيـابُها

**********************

سلام ٌ على بغداد َ... تـَبقى عَزيزَة ً*****أفانِـيـنـُها.....أنهارُها..... وشَـرابُها
يُذكـِّرُنا عَهدُ الصِّـبا بجَمالِها*****بساتـينـُها خـُضرٌ ، وتـَزهو شِعابُها
سلام ٌعلى بغدادَ ... لست ُ بيـائِس ٍ*****وإن كان مَكتوبا ً عـليها عـَذابُها
وإني على تلك العُهود ِ مُحافِظ ٌ*****إذا ما ابتلانا نأيـُها واغتِرابُها
فلا يُـبعِدَنَّ الله ُ ذِكرى حَبيبَة ٍ*****فطيـِّـبة ً كانت ، وطاب َ صِحابُها
إذا انعَطـَـفـَتْ مُرتابة ً أو تـَباعَدت ْ*****فشَـتـَّانَ عندي بُعـدُها واقـتـِرابُها
فما هي َ إلا ّ نكبة ٌ عَمَّت ِ الوَرى*****وهل نـكبة ٌ إلا ّ ويُـرجى ذَهََـابُها !
فقولوا لمن يَحمي الغزاة ُ بُيوتـَهُـم*****سَيَجني لـَظاها قادِم ٌ ويَهابُها
سلام ٌ على بغدادَ.... كيفَ أعافـُها ؟*****فإغضابُها يُخشى ...ويُخشىعِـتابُها !
فصَـلـُّواعلى المُختارِ من آل ِهاشِم ٍ*****سَيُعـلنُ للنـَّصر ِ المُبـيـن ِ خِـطابُها

الأربعاء, مايو 11, 2005


أرسلَ المناضل غلوي رداً على تهنئة موقع البصرة_نيت لهُ بمناسبة ما حققهُ من إنتصار في الانتخابات الاخيرة .. وأنظروا لعظمة هذا الرجل وقارنوها بضحالة وجُبن الحكام العرب والبرلمانيين العرب.. فيا لعارهم.. ولا أدري لماذا كلما وصلت إلينا مواقف شجاعة لغير العرب نتذكر الانذال ممن يخنقون الرأي العام البعربي من أن يُعبِر عن رأيهِ ضد الاحتلال الامريكي للعراق.. وهوما يفترضُ أ، يكون قوة لهم ضد أسيادهم الذين بدأوا يرفسونهم في الخاصرة في اليوم ألف مرة!!..
لا علينا منهم ولنطلع على الكلمات الجميلة الشجاعة للمناضل غلوي:

رد السيد غالوي:

تحيات قلبية الى جميع مناضلي العراق العظيم

ان انتصاري لاجل العراق. واندحار بلير هو الاخر لاجل العراق.
العراق الان مركز العالم. واذا قيض لشعب العراق المحتل ان يطرد امبريالية بوش وحلفائه الجديدة، فانه سيوقف اندفاع الهة الطاغوت والعدوان واللاشرعية العالمي في كل مسالكها.

انني اناشد شعب العراق ان يقاوم الاحتلال مقاومة فعالة - دون ان يغفل اهمية العصيان المدني الجماهيري والتحرك الجماهيري واشكال الكفاح الشعبي. بين هذا السندان وبين مطرقة المقاومة ستتحطم رؤوس الصليبيين الجدد بوش وبلير وبرلسكوني.

ان اصدقاء العراق في كل العالم يناضلون من اجل ان ينصروكم. لن نترككم وحدكم. فالشعب العراقي له كل الحق اخلاقيا وقانونيا في ان يقاوم بكل الوسائل اللازمة الاحتلال العسكري اللاشرعي لبلده.

ان التحاق عائلات العسكريين البريطانيين ضحايا هذه الجريمة بالحركة المناهضة للحرب في ازدياد. وكانت نسبة الاصوات التي حصل عليها بلير اقل نسبة اصوات يحصل عليها حزب العمال منذ 1924- فقد تركه الملايين من البريطانيين بسبب اكاذيبه وجرائمه بحق العراق. وهذه هي اّخر ايامه. وسيلحق به برلسكوني.

اشكركم على تهانيكم، ولكم مني التهاني.
تحياتي الى كل اصدقائي في العراق.
عاش العراق العظيم حرا عربيا كريما

جورج غالوي
عضو مجلس العموم
لندن



قرأت هذهِ المواضيع في صحفٍ ومواقع وأعتقدها جديرة بأن يُطَلَع عليها:
1-تصدع خطير في التحالف الكردي يهدد بعودة الاقتتال بين حزبي بارزاني وطالباني
2-وثيقة امريكية تحدد موعد الانسحاب من العراق
3-افتخارية عربية تليق بعزت الدوري
4-ماذا تعلمت من الرفيق صدام حسين فك الله اسره؟

الثلاثاء, مايو 10, 2005


العدوان على أساتذة الجامعات العِراقية ...مستمر.. ويتصاعد بظِل الحكومة العميلة الجديدة!!!!


هذهِ المعلومات وردت من أستاذ آخر من أساتذة كلية الاداب تؤكِد الرسالة الاولى والمعلومات التي أخبرني بها شاهدعيان لأحداث الاثنين الماضي .. والصورة التي ينقلها الينا هذا الاستاذ تؤلمُ حقاً.. إذ أنّ أزلام فيلق غدر الذين بمعظمهم لايفقهون العربية ويتحدثون الفارسية بطلاقة والذين بمعظمِهم لم ينهوا الدراسة الابتدائية العراقية أو الايرانية .. دخلوا كلية الاداب ثانيةً .. وتوجهوا إلى قسم ألآثار والذي فقدَ الكثير من أساتذتهُ مهددين أساتذة القسم ..

وإستهداف أساتذة قسم الآثار إنما يرتبط بالمخطط الصهيوني –الايراني المشترك لسرقة وتزوير ومحق الحضارة العراقية القديمة .. فبعدَ سرقة الآثار وتهريبها الى أميركا والى الكيان الصهيوني والى إيران .. بعد ذلك جاءت مرحلة القضاء على الاساتذة والباحثين وخاصةً في مجال حضارات العراق القديمة.. وقد حدثني الاستاذ المذكور بإنهُ ورغمَ أنّ قسم الآثار يشكو الآن من إختصاصيين كثيرين مثل اللغات القديمة وخاصةً السومري والبابلي لهروبهم خارج القطر بسبب التهديد بالقتل أو الاختطاف ، رغم ذلك فإنّ الحملة الجديدة تستهدف من تبقى من علماء الآثار العراقيين والذين بدونهم لن تكون هناك دراسة ولن تكون هناك كوادر عراقية جديدة تحمي التأريخ القديم والحضارة القديمة..

ويقول ألأستاذ (الذي طلبَ مني عدم ذكر إسمهُ) أنهُ بدأ مجموعة من الطلاب المدفوعين من الاحزاب الطائفية ذات الارتباطات المشبوهة بايران والمعروفة وآخرين يرتدون زي الطلبة زورا بافتعال مظاهرات همجية صاخبة تتجول في اقسام الكليات داخل مجمع باب المعظم وهي تدعو الى اخراج الاساتذة البعثيين من الجامعة وقاموا بالقاء التهم على من يختارون بانه بعثي ويجب اخراجه من الجامعة حتى على الذين يعرفون بانهم ليسوا من قيادات البعث او لم يكونوا منتمين لحزب البعث اصلا ، وقد دخلوا الى ( كلية الاداب – قسم الاثار ) واتهموا الدكتور جابر خليل انه بعثي ومع الحاح الاساتذة ورئيس القسم انه ليس بعثيا ومع هذا اصروا على اخراجه ( فقط لأنه تكريتي ، وهو مع انه من عائلة البو ناصر (الا انه لم يكتب ذلك يوما في لقبه ولم يتعامل بهِ طيلة فترة حكم البعث ) وقد خرج محاطا بالاساتذة وبعض الطلبة لحمايته من محاولات الاعتداء عليه ، وغادر الى بيته وهو معروف بدماثة الخلق والادب وليس فيه عيب اونقيصة ولكن العار على الذين تجرأوا على دخول الحرم الجامعي الذي ماعادَ حَرَماً! وعلى الذين سمحوا لهم بدخولهِ وخرقوا كل القيم الجامعية والاداب الاجتماعية ...

ولايستبعد ان يتهموا اخرين .... ليخلوا لهم الجو.... لاعمر الله ابدانهم واورثهم نار جهنم خالدين فيها ابدا


..ليسَ لديَ تعليق !! فلا أتوقع من حكومةٍ عميلةٍ رخيصة .. صلاحياتها لاتتجاوز حمايتها الخاصة.. وحتى المنطقة الخضراء التي تسكن بعض أبنيتها لاتمتلك صلاحية مغادرتها أو دخولها إلا بإذنٍ أمريكي .. كما أنها لايحقُ لها أن تتجول خارج باب البناية ولا حتى من باب (تمطي الرِجِل!).. لا أعتقد أنّ حكومة (فيشي) هذهِ قادرة أن تحمي الحرم الجامعي (حتى لو أرادت ذلك.. وحتى لوكانت غير مسؤلة وموجهة ومشاركة بما يحصل!!).. فهذهِ الحكومة ضُرِبَت بجزمات الجنود الامريكيين وهي تدخل لإجتماع سيادي! –لو هكذا سيادة ..لو مو باللازم!-

ولا أعتقد أنّ ما يجري في الجامعات وفي بقية دوائر الدولة معزول عن المؤامرة الامريكية التي ينفذها الايرانيون من حثالات فيلق غدر (جماعة التباتبائيي) وحثالات الجلبــــــــ......ـي .. وأعتقد أنّ على الاساتذة والطلاب حماية أنفسهم فقد آن ألأوان للعصيان المدني في بغداد كما في الرمادي .. ويجب أن تُطارد هذهِ الحثالات وبلا هوادة.. والله الناصر والمعين.. ولاحولَ ولا قوةَ إلا بالله العلي العظيم..


أصدرَت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي البيان التالي حول الدور الايراني الاساسي في المؤامرة على الامة العربية والتي تمرُ بأوجها في ذبح العراق بتفويض من الادارة الامريكية وبألإتفاق معها .. وغيما يلي نص البيان:


حزب البعث العربي الإشتراكي
القيادة القومية
امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
مكتب الثقافة والإعلام



بيان صادر عن القيادة القومية لحزب البعث العربي الإشتراكي


إيران تتلاقى مع قوى الاستعمار والصهيونية


يا جماهير امتنا العربية البطلة

لم تتضح أهداف الغزو الاستعماري الصهيوني الامريكي للعراق ، ولا نتائجه ، الحتمية ، في أي وقت من العامين الماضيين، كما تبدو الآن على ارض التقابل القتالي ، بين الشعب العراقي بقيادة البعث والمقاومة المسلحة ، وبين قوى الاحتلال الاستعماري وعملائه الايرانيين وغيرهم • فاليوم نرى بوضوحٍ تام كيف أن إيران تتلاقى في أهدافها التخريبية مع امريكا و " إسرائيل " ، ويطغى الهدف الأول لهذه الأطراف ، وهو محاولة إشعال حرب أهلية ، بتسليم الحكم للجعفري ، المواطن الايراني ، بعد أن تبخرت أوهام الرئيس الأمريكي بغزو العراق والبقاء فيه، من أجل نهبه وتدمير ما بناه البعث من دولة متقدمة ، صارت قوة إقليمية عظمى وتلعب دوراً عالمياً مهماً ومؤثراً •

يا مناضلو حزبنا العظيم :

لقد شهدت السنتان الماضيتان من الاحتلال ، الملحمة الأعظم في تاريخ كفاح البشرية ، من أجل التحرير من غزو إستعماري إجرامي للعراق ، أُعِدَ له ، ونُفِذَ في مناخ دولي وإقليمي مجافٍ لحركة التحرر الوطني العراقية ، فلا دعم دولي وإقليمي ، مثلما غاب الدعم السياسي والإعلامي ، وهي شروط توفرت لثورات التحرر الاخرى ، مثل الفيتنامية والجزائرية والفلسطينية ، فكل الحكومات إتخذت مواقف تتراوح ما بين الداعم الشريك والمساهم في التآمر على العراق ثم غزوه ، والخائف الخاضع لمتطلبات المخطط الاستعماري - الصهيوني • من هنا لم يعد أمام الثورة العراقية المسلحة من خيار سوى الاعتماد المطلق على ذاتها وعلى جماهير الشعب العراقي والامة العربية ، في التسليح وتوفير كل متطلبات إنطلاقتها واستمراريتها وتقدمها صوب مراحلها الحاسمة ، واخرها الانتصار الكامل •

أيها المجاهدون
يا أبناء الامة العربية المجيدة

إن عظمة الثورة العراقية تتجسد أعظم ما تتجسد في حقيقة أنها تواجه أعظم وأشرس قوى الاستعمار في كل التاريخ الانساني ، وأكثرها إفتقاراً للقيم الانسانية والمثل العليا ، ومع ذلك ، ورغم ذلك ، نجحت ثورة العراق في إيصال الادارة الامريكية الى حالة اليأس من الإنتصار والإعتراف بذلك ، على لسان دونالد رامسفيلد يوم 27 / 4 / 2005 ، حينما أكد أن قواته وقوات الحلفاء غير قادرة على دحر المقاومة العراقية • إن الانتصار العظيم والحاسم للثورة العراقية ، والذي نشهد ملامحه الرئيسية الآن ، يتحق بفضل صلابة حزبكم وحسن تخطيطه لمقاومة الغزو ، قبل وقوعه ، ونجاحه الباهر في ضمان دعم الشعب العراقي للمقاومة المسلحة ، وقدرته على توحيد فصائل المقاومة ، بعد أن التحقت به تيارات أخرى عقب الغزو ، وهكذا توفرت للمقاومة شروط الاستمرار الذاتية ، رغم قدرات الغزاة المادية الهائلة ، وهو وضع أفضى الى وصولهم الى حالتي اليأس والعجز •

يا أحرار أمتنا العربية ••
أيها المناضلون

إن قرب إنتصار شعب العراق على الغزاة، دفعت التحالف الشيطاني الأمريكي - الإيراني - "الإسرائيلي" ، الى تفعيل مخطط شرذمة العراق وتقسيمه على أُسسٍ طائفية وعرقية ، وما إجراء إنتخابات مزورة ، وفرضها بالقوة، وتسليم الحكم الى جماعة السيستاني الايرانية ، إلا محاولة جديدة لإشعال حرب أهلية، تستهدف ضرب المقاومة بتنظيمات تابعة لإيران والبيشمركة الكردية ، موفرة للإحتلال وقوات الغزو فرصة الإنسحاب من ساحات المجابهة المباشرة، والإكتفاء بالقصف الجوي والمدفعي للمقاومة الباسلة •

إن المهمة الأساسية لحكومة إبراهيم الجعفري ، الإيراني المنحدر من أصل باكستاني ، هي إرتكاب مجازر جماعية في مختلف مدن العراق الثائرة ، في مسعى واضح للقضاء على المقاومة ، ولكن هيهات ، فالثورة المسلحة التي عجزت أمريكا وبريطانيا وحلفاؤهما عن القضاء عليها ، أو حتى إضعافها ، بفضل قوتها ودعم الشعب لها ، ستستطيع ، بسهولة أكبر دحر فلول إيران والزعامات الكردية والمرتزقة ، وإكمال مستلزمات الانتصار بطرد الغزاة من كل أرض العراق ، وتلك نتيجة أخذت مقدماتها تتبلور بشكل واضح وحاسم الآن •

أيها الأحرار في كل مكان ••
يا أبناء أمتنا المجيدة
أيها المجاهدون على أرض الرافدين

إن القيادة القومية لحزبنا - حزب البعث العربي الإشتراكي - تؤكد لكل أحرار أمتنا بأن المقاومة العراقية تقترب من النصر الحاسم، وإن الإحتلال ينهار بسرعة مذهلة ، كما أن العملاء والمرتزقة ، الذين يستخدمهم ، تتم عملية القضاء عليهم بسرعة مذهلة للصديق قبل العدو ، وأن الأنظمة المتواطئة معه هي الأخرى باتت تدرك أن نهايتها تقترب. واخيرا وليس اخرا ان العالم يرى بوضوح تام تداعي قوات الاحتلال والهروب الجماعي للعملاء من العراق ، وظهور الجيش العراقي الشرعي الذي حله الاحتلال في سوح القتال ، والكثير من ضباطه يرتدون الزي العسكري العراقي ، ملحقين الهزائم المرة بالاعداء .

- عاشت المقاومة العراقية وقوتها الضاربة البعث ، بحرسه الجمهوري وفدائيي صدام وجيش القدس وفرق الجيش وقوات الأمن القومي ، وكل الملتحمين بصفحة المواجهة التاريخية في معركة الحواسم •
- عاش الأمين العام للحزب الرفيق المجاهد صدام حسين مهندس ومفجر الثورة المسلحة وملهمها (وهو في الأسر) •
- المجد لشعب العراق البطل •
- الخزي والعار للعملاء والمتواطئين •

والله اكبر •• الله اكبر
وليخسأ الخاسئون

القيادة القومية

لحزب البعث العربي الاشتراكي
مكتب الثقافة والإعلام
في 10مايو / آيار 2005 م

الاثنين, مايو 09, 2005


إستوقفني لقاء صحفي (صحيفة الاضواء) مع أحد مناضلي هذهِ ألأمة (الاستاذ علي الريح) التي قُدِرَ لها أن تكون طليعة المواجهة ضد أعتى القوى في التأريخ .. كنتُ أقرأهُ وأنا فرِحٌ لروح التفاؤل ،التي طبعت حديثهُ، بقدرات أمتنا ومقاومتها في العراق وبمبدأيتهِ العالية.. فألأستاذ علي الريح كانَ هُنا في العِراق.. وزارَ الجامعة بضع مرات .. ورغمَ قِلة زياراتهُ للجامعة إلا أنهُ تركَ أثراً طيباً في نفوس زملائي من الاساتذة .. فهو دافيء وذو لياقة لانراها إلا بأبناء السودان ومناضليه.. وهو يحترمُ العلمَ ورجال العلم .. وكانَ يستمع بصبر حتى للآراء التي لايتفقُ معها .. وكانَ يردُ بلياقة ومرونة ولكن بمبدأيةٍ واضحة لالبسَ فيها.. وقد كنتُ قلقاً عليه وعلى عددٍ آخر من مناضلي أمتنا الذين إحتضنتهم بغدادَ من سائرِ أقطار أمتنا .. كُنا قلقينَ عليهِ وعلى آخرينَ غيرهُ.. ولكن والحمدُ لله نطمئنُ كل يوم على أخوة ورفاق وأصدقاء إفتقدناهم في ظروف الاحتلال والتحرير.. كما نطمئنُ على من شرفنا وشرفّ أمتهُ بإستشهادهِ فهو كذلكَ حيٌ بيننا .. لأنهُ ألأكرمَ مِنا .. وكي لا أطيل عليكم .. أنقلُ نصّ المقابلة .. وأرجو أن تقرأوها بإمعانٍ كما فعلتُ أنا لتطلعوا على روح النضال والكفاح لفرسان هذهِ الامة الذينَ لايلوي عزمهم خسارة ..مهما عظُمَت .. فلا أغلى من الكرامة .. ولاأحلى من الاستشهاد دفاعاً عنها .. فقد بشرنا سبحانهُ وتعالى بالنصر .. وسيتحقق وعدُ الله بمشيئتهِ:


وقائع الحوار الذي أجرته صحيفة الأضواء ونشر على حلقتين بتاريخ 3 و 9 إبريل 2005 مع الأستاذ علي الريح عضو القيادة القومية ونائب أمين سر قيادة قطر السودان لحزب البعث العربي الاشتراكي


الأضواء :

يقف حزب البعث العربي الاشتراكي في جزيرة وحده خارج موقف التجمع والحكومة ، ويحمل أراء وتحليلاً عميقاً لكل الذي يجري الآن من أحداث في المشهد السياسي السوداني الأستاذ / علي الريح السنهوري يكشف للأضواء هذه الرؤية التي يحملها حزبه عن الأحداث السياسية في الساحة السودانية وكذلك ما يجري داخل حزب البعث من صراع وحوار بعثي ـ بعثي والأستاذ علي الريح هو عضو القيادة القومية للبعث العربي الاشتراكي واحد الرواد في قيادة قطر السودان وشاهد عيان لكل النوازل في العراق الشقيق منذ الحصار وحتى الهجمة الإمبريالية عليه.
الموقف الوطني الصحيح يقود للموقف القومي الصحيح وليس العكس ، هذا هو الشعار الذي رفعه الذين خرجوا عنكم 1997م في سياق نقد التجربة القومية وحل تناقضات الموقفين الوطني والقومي ما هو موقفكم من ذلك ؟

المناضل علي الريح:

المتساقطون من حزب البعث العربي الاشتراكي شأنهم شأن المتساقطين من بقية الأحزاب العقائدية بشكل خاص يحاولون أن يميزوا أنفسهم ببعض الشعارات سيما بعد أن فقدوا أي تأثير على قاعدة حزب البعث العربي الاشتراكي بالسودان وظلوا عناصر معزولة ومحدودة ومنكفية على ذاتها كل منهم يبحث عن دور سواء تحت ظل الزعامات الطائفية أو بالاستناد على جدار آخر ، إقليمي أو دولي هذا الشعار ـ الموقف الوطني الصحيح يقود إلى الموقف القومي الصحيح ـ هو شعار البعث وليس شعار المتساقطين من حزب البعث العربي الاشتراكي ولكن منهج البعث منهج جدلي ، أي في ذات الحين فإن الموقف القومي الصحيح يقود إلى الموقف الوطني الصحيح ، طالما نحن نؤمن بأن الأمة العربية أمة واحدة ، ذلك يعني أننا ننظر إلى الأمور في هذا لوطن نظرة كلية وليس نظرة مجتزئة ، مصيبة العرب في النظرات المجتزئة لقضاياهم بينما العدو الإمبريالي الصهيوني يواجه أمتنا باعتبارها أمة واحدة ، بل يواجه هذه الأمة بإمتداداتها الحضارية والروحية ، المعركة تجري الآن ليس ضد الأمة العربية فحسب بل ضد المسلمين وكل الأحرار والثوار في العالم باعتبارهم امتداداً لهده الأمة ، لذلك يجب أن نواجه المخطط الإمبريالي الصهيوني بهذا المنظور وليس بمنظور التجزئة ، إذا جزأنا قضيتنا فهذا يعني أننا خدمنا المخطط الإمبريالي الصهيوني الذي يريد أن ينفرد بكل قطر على حدة وبكل فصيل داخل القطر الواحد ، أزمة حركة الثورة العربية بكل فصائلها وأزمة القوى الوطنية والقومية والإسلامية في الوطن العربي ، أن كل فصيل منهم يواجه هذه المعركة منفرداً وليس متحداً .
في ستينيات القرن الماضي طرحنا شعار جبهة شعبية قومية وطرحنا شعار أن لا نغلب التناقضات الثانوية على التناقضات الرئيسية وبالتالي لا نسمح للعدو أن ينفذ من خلال التناقضات الثانوية لتفتيت الحركة الشعبية العربية وإخضاع الأمة لمخططاتهم ومشاريعهم ولا زلنا متمسكين بذات المبادئ ن لأن المنهج أثبت صحته في مواجهة التحديات المتعددة ولا يزال منهجاً سليماً وصحيحاً ولا تزال قضيتنا هي تجميع القوى الوطنية.

وهنا يقول الأستاذ علي الريح : أؤكد على كلمة (وطنية) وأضع تحتها خط ، بمعنى من هو الوطني ومن هو اللا وطني ، القضية واضحة الآن فالوطني هو من يتصدى للمخطط الذي يستهدف الأمة ، واللا وطني هو الذي يتحدث أن هذا القرن هو القرن الأمريكي ، وأن علينا أن نخضع للمخططات الأمريكية وللمشاريع الأمريكية والأجندة الأمريكية وكل من هو وطني بهذا المفهوم يقف في خندق البعث ، وأقول خندق البعث لأن البعث هو طليعة المواجهة مع الامبريالية والصهيونية وهذه حقيقة ليست محل جدال ، وبالتالي كل من هو وطني ينبغي أن يقف في هذا الخندق بعض النظر عن مشروعه الفكري السياسي وغيره .. لأن المعركة هي ضد العدو الامبريالي والمستهدف ليس حزب البعث ، أو هذا الفصيل أو ذاك ، إلا بقدر ما يعبر هذا الفصيل أو ذاك عن الالتزام بالثوابت الوطنية والقومية والحضارية بمعنى أن معركتنا ذات أفق إنساني وليست مجرد معركة قومية بل معركة قومية وروحية وانسانية نلتقي فيها مع التيار المناهض للعولمة الرأسمالية المتوحشة في العالم.


الأضواء :

البعث خارج التجمع الوطني الديمقراطي ، كما أنه لم يدخل في حوار ثنائي مع النظام كما فعل الآخرون في سياق هذا الوضع .. كيف تطلون على الساحة السياسية ؟ وما هي الأدوات والوسائل؟

المناضل علي الريح:

إن حزب البعث العربي الاشتراكي بادر منذ الأيام الأولى لانقلاب 30/6م1989م بالاتصال بكل القوى السياسية لتنفيذ ميثاق الدفاع عن الديمقراطية الموقع في 17 نوفمبر 1985م والذي يقضي [ان تدخل كل القوى السياسية والجماهيرية في عصيان مدني وإضراب سياسي في حال قيام انقلاب عسكري يؤدي إلى اجهاض الديمقراطية في البلاد . وبعد اتصالات مضنية جداً تم التوقيع على ميثاق التجمع في أكتوبر 1989م ، أي بعد فوات الأوان .عدم وحدة قوى المعارضة السياسية والجماهيرية السودانية منذ اللحظة الأولى وعدم تنفيذ التزامها أدى إلى تمكين هذا النظام وبقائه واستمراره ومع ذلك واصل الحزب نضاله داخل التجمع لتفعيل دور التجمع بحيث يتمكن من تعبئة وتنظيم الحركة الجماهيرية في اتجاه الانتفاضة الشعبية الشاملة لإسقاط النظام . لم يتحقق هذا الهدف لأسباب كثيرة ، منها عجز القوى التقليدية السودانية وعزلتها عن الجماهير وإفلاسها في التجارب الماضية في السودان مما أدى إلى أضعاف حماسة الجماهير في تلبية النداءات الصادرة من هذه القوى، ثانياً سعى كل حزب من أحزاب التجمع للعمل بشكل منفرد لتحقيق مشروعه السياسي ، وبرز ذلك في الإضراب غير المخطط له من قبل الأطباء والذي كان من المفترض أن يستتبعه إضراب للمهندسين وغيرهم ، ولكن هذه العملية لم تكن مخططة من قبل قيادة التجمع ولذلك فشلت ، ثم انقسام قوى المعارضة في العمل لاستنفار القوات المسلحة لأداء واجبها الوطني والدستوري في تنحية الطغمة التي قامت بانقلاب 30 يونيو باسم القوات المسلحة والقوات المسلحة منها براء بل إن هذا التزاحم والتنافس والانقسام في تعبئة القوات المسلحة وصل حد التناحر.

ولكن ـ يقول علي الريح ـ السبب الرئيسي لخروجنا من التجمع الوطني الديمقراطي هو أن عناصر من الأحزاب السياسية كانت موجودة بالقاهرة أعطت نفسها الحق دون الرجوع إلى قيادة التجمع بالداخل ، ودون الرجوع إلى قيادات الأحزاب المؤسسة لهذا التجمع بالداخل أعطت نفسها الحق في أن تعدل ميثاق التجمع الوطني ، لذلك رفضنا هذا الأمر داخل السودان وطالبنا عناصر التجمع التي سمت نفسها فرعاً للتجمع بأن تتراجع عن هذا الشئ ولم تتراجع مما أدى إلى انقسام قوى التجمع داخل السودان، السبب الثاني لخروجنا عن التجمع هو أن هذه العناصر نصبت نفسها قيادة للتجمع دون تفويض من أحد بذلك، نحن في حزب البعث العربي الاشتراكي لدينا موقف ثابت منذ أيام نميري يرفض المعارضة الخارجية ، نحن نؤمن أن المعارضة ينبغي أن تنبثق من الشعب بالداخل ، لأن قاعدة المعارضة ومادتها هي الشعب السوداني فكيف يعقل أن تكون قيادة المعارضة خارج إطار هذا الشعب؟

ولأن وجود القيادة للمعارضة السياسية السودانية في الخارج يؤدي إلى الاتكاء على جدر القوى الإقليمية أو الدولية ، مما يفضي إلى أن ترتهن إرادة قوى المعارضة السودانية لقوى أجنبية أو قوى خارجية وبالتالي تغلب أجندة القوى الخارجية على الأجندة الوطنية وهذا ما حدث في 1995م في أسمرا عندما التزمت قيادة التجمع بحق تقرير المصير للجنوب وبضمانات دولية في أي اتفاق بينها مع حكومة السودان . وهذا كان أخطر تحول في تاريخ السودان الحديث لم يسبق للقوى الوطنية السودانية أن فرطت في استقلالية السودان واستقلالية القرار السياسي السوداني ، ولم يسبق للقوى الوطنية السودانية أن فرطت في وحدة البلاد كما حدث في 1995م في اسمرا وفي حينها اصدر حزب البعث بيانا يوضح فيه أن هذا التطور سوف يمهد الطريق أمام هذا النظام للوقوع في أحضان القوى الدولية وتنفيذ المخططات الإمبريالية والصهيونية لإضعاف السودان وتفتيته وهذا ما حدث . إن الذين يرفضون اليوم حق تقرير المصير والتدخل الدولي في شئون السودان والاحتلال الطوعي لهذه البلاد هم الذين مهدوا الطريق أمام هذه التطورات وأعطوا ضوءاً اخضر لهذا النظام لتقديم هذه التنازلات بقراراتهم التي صدرت في اسمرا 1995م. هذه المقدمة ضرورية لمعرفة موقف الحزب من التجمع .

إن – يقول محدثنا – حزب البعث العربي الاشتراكي لا يرفض الحوار واللقاء مع القوى الوطنية السودانية ، ولكن الحوار واللقاء والتحالف يجب آن ينطلق من الالتزامات بالثوابت الوطنية لأن التجمع آو الجبهة آو التحالف ليس هدفاً في حد ذاته وإنما هو وسيله لتجميع قوي الشعب حول الثوابت الوطنية والدفاع عن هذه الثوابت علماً بأنه في ذلك الوقت لم تكن المشكلة قضية الديمقراطية وما سوف يترتب علي قيام نظام مثل نظام 30يونيو . نحن في أول بيان صدر لنا بعد انقلاب 30يونيو ذكرنا أن هذا النظام حل زائف لازمة حقيقية قائمة في السودان من قبل 30يونيو . هذا النظام هو حل زائف لتلك الأزمة وإن هذا النظام الذي يستند علي برنامج وفكر ونهج الجبهة الإسلامية بقيادة حسن الترابي لن يؤدي آلا آلي تفاقم الأزمة والي تعقيدها ، هذا كان هو إستقراؤنا للواقع وللمستقبل السوداني في ظل هذا النظام ، وكذلك سعينا مع كل القوى آلاخرى – كما آشرك – منذ اليوم الأول لاسقاط هذا النظام وإعادة النظام الديمقراطي ، والشرعي ، والدستوري ، لان النظام الديمقراطي بكل مفاسده ومساوئه وإفلاسه وعجزه كان يتيح الفرصة للحركة الجماهيرية الديمقراطية آن تنمو وان تتقدم في اتجاه وضع السودان في الاتجاه الصحيح . إذن فشل التجمع وتفريطه في الثوابت الوطنية في اسمرا 1995م كلها عوامل تدفعنا إلي آن ناخذ موقعنا المستقل خارج التجمع . وبالنظر إلي التجمع اليوم فهو لا يختلف عن النظام القائم لا في الثوابت ولا في النهج والسياسات ، وقضية التجمع اليوم المطروحة علناً هي قضية قسمة السلطة وليست قضية السودان ، فالشعب السوداني لا يختلف حول من يحكمه ولكن شعب السودان يريد من حاكمه آن يحترم الثوابت الوطنية ، واستقلال البلاد وقرارها السياسي ووحدتها الوطنية ومصالح القوى الكادحة في هذه البلاد باحداث تنمية متوازنة تؤدى إلي إخراج البلاد من أزمتها الاقتصادية والمعيشية . . . . الخ وليس التفريط في كل الثوابت وفي كل الحقوق وضياع كل المكتسبات من قبل قوى لم تعلن إي خلاف مع هذا النظام ، فقسمة السلطة هذا شأنها وليس شأن الشعب السوداني وقواه الطليعية ، القضية ليست في عدد الأحزاب وإنما في الموقف الصحيح نحن نساند كل موقف صحيح يصدر من القوى الوطنية السودانية ولكننا ننظر بأسف شديد لتخلي أقسام واسعة جداً من القوى السياسية السودانية عن الثوابت الوطنية واندماج بعضها في المخطط الامبريالي الصهيوني الذي يجري تنفيذه الآن في السودان والتزرع بان هذا المخطط وهذه الإجراءات سوف تقود إلي الديمقراطية الليبرالية فهي ديمقراطية زائفة وتعددية زائفة . وكان الثمن هو التفريط في الاستقلال والسيادة والوحدة الوطنية ومصالح وحقوق شعب السودان .



ألجزأ الثاني من لقاء المناضل العربي السوداني علي الريح السنهوري مع صحيفة الأضواء:

الأحد, مايو 08, 2005


نشرت صحيفة الغارديان البريطانية تقريراً مهماً في 3 أيار الجاري ،نقلاً عن وكالة الاسوشيتيدبريس، .. ولأهمية التقرير فقد إرتأيت ترجمتهُ ونشرهُ في يومياتي. يرجى ملاحظة أنّ تعبير (المقاومة والمقاومون) قد إستخدمتها في ترجمتي والتي تختلف عن الترجمة النصية لكاتب المقال والتي هي (التمرد والمتمردون) .. وبارك الله بالمقاومة العِراقية وبالابطال المقاومين.. وعليهم يانشامة.. عليهم:


المقاومة العراقية تغير من تكتيكاتها حسبما تتغير الدفاعات الامريكية


بنفس السرعة التي يطور الجيش الامريكي وسائل تعطيل الالغام المزروعة على طرق القوافل الامريكية، تطور المقاومة أساليبها وتكنيكها.

سواء سيراً على الاقدام أو محمولين على مدرعاتهم، يلاقي الجنود الامريكيون حتفهم يومياً جراء سلاح المقاومة العراقية (الالغام) والتي يطلق عليها الجيش الامريكي إسم (آي- ئي- دي) وهي مختصر لمصطلح (جهاز التفجير المُطوَر). كما يستخدم المقاومون اسلحة أخرى مثل السيارات المفخخة والقذائف الصاروخية والهاونات والاسلحة الخفيفة.

في مطلع هذا الاسبوع أعلن البنتاغون عن أسماء القتلى الامريكان في بغداد ليوم 29 نيسان واللذين قُتِلا بألغام فُجِرَت عن بُعد. وقبل ذلك بيومٍ واحد قُتِلَ أربعة جنود أمريكيين في مدينة تلعفر شمال العراق وذلك بإنفجار لغماً أرضياً عليهم وهم في مدرعة-خفبفة نوع (سترايكر).

في التقرير الذي أصدرهُ البنتاغون حول تحقيقاتهِ بشأن مقتل ضابط ألإستخبارات الايطالي في آذار الماضي بنيران جندي أمريكي، وقد كشَفَ التقرير أن عدد العمليات التي قام بها المقاومون في بغداد لوحدِها 3306 عملية للفترة (1 تشرين الثاني 2004 حتى 12 آذار 2005) ومن هذهِ العمليات 2400 عملية إستهدفت القوات الامريكية. أي بما معدلهُ 20 عملية يومياً في بغداد لوحدِها حيث تتركز الهجمات ضد القوات الامريكية ومنذُ أن أعلنت الولايات المتحدة توقف عملياتها في 1 أيار عام 2003.

وهذهِ المرة الاولى التي يكشف البنتاغون عن هذهِ الارقام (ودون أن يدري!) لأنهُ إعتادَ أن ينشر إحصائياتٍ عامة لمجمل ساحة العراق. وهذهِ الارقام الخاصة بالعمليات في بغداد قد حُجِبَت عندَ نَشرِها ..ولكن بإمكان مستخدمي الحاسوب الحصول عليها بسهولة من خلال الانترنيت.

التقرير يصف الطريق السريع من مركز مدينة بغداد الى مطار بغداد الدولي بأنهُ مكشوف وخَطِر لأنهُ الطريق الوحيد الذي لابد من إستعمالهِ.

ويقول التقرير:"إنَ الطريق الايرلندي –وهو المصطلح العسكري لطريق المطار- أصبحَ جذاباً للمقاومون كي يزرعو على جانبيهِ كل أنواع المتفجرات المتطورة". ويستمر التقرير:"..والمزودة بأجهزة تفجير متنوعة مُطورة". وهي ما يطلق عليها البنتاغون (آي- ئي- دي) IED – Improvised Explosive Device .

ويصف المسؤولون الامريكيون بعض هذهِ الاجهزة على أنها تحتوي على قذائف مدفع 155 ملم موضوعة داخل قالب كونكريت أو موضوعة تحت فطيسة حيوان. أما السيارات المفخخة والتي يطلق عليها البنتاغون مصطلح ( Vehicle-Borne IED ) أي السيرات المفخخة والمزودة بأجهزة تفجير عن بعد مُطورة. ويقول التقرير:"إنَ تطوير ألـ VBIED مستمر".

إحدى الوسائل المتطورة التي إستخدمها الجيش الامريكي في العراق هو عربة ضخمة مصفحة أُطلِقَ عليها إسم Buffalo أي الجاموس الوحشي. ومقدمة هذهِ العجلة على شكل حرف V وذلك لتقليل الصدمة على جسم العجلة المزودة بنوافذ ضيقة مصفحة ضد الشضايا والرصاص وقد زوِدَت هذه العجلة بيدٍ ميكانيكية يديرها ستة رجال على متن العربة للكشف عن الالغام المزروعة على الطريق ، وعند التأكُد من وجودها توفر العربة حماية موقع اللغم لحين حضور الفريق المتخصص في تفكيك الألغام.

في آخر زيارة لرامسفيلد الى العراق شاهد هذهِ العجلة ألـ Buffalo وقد ذكرَ لهُ العقيد جيم برووك أن هذهِ العجلة إستطاعت أن تكشف خلال الثلاث شهور الاخيرة 75 لغماً. وذكرَ برووك أنّ المقاومون يزرعون الغاماً كاذبة بعض الاحيان ليشاهدوا كيفية تصرفنا في الكشف عنها أو تعطيلها وذلك ليطوروا تكنيكاتهم مستقبلاً. وقد علقَ رامسفيلد على أساليم المقاومون هذهِ قائلاً:"إنهم يتعلمون على حِسابنا –أي على نفقتنا-".


وسيلة متطورة أخرى يستخدمها الجيش الامريكي لإفشال عمليات التفجير عن بُعد وهي إستخدام أجهزة تُعرف بألـ Warlock وهي أجهزة راديوية تبث موجات راديو تطغي على موجات أجهزة الارسال للهواتف المحمولة أو أجهزة التحكم عن بُعد والتي يستخدمها المقاومون في تفجير الالغام المزروعة على الطرق. والمعلومات عن جهاز الـ Warlock يعتبرها الجيش الامريكي سرية.


ألإعتداءات مستمرة على أساتذة الجامعات العِراقية.. وعملاء إيران و أميركا من فيلق غدر وحزب الدعوة العميل ورائها!


ألإعتداءات على مَن تبّقى في العراق من أساتذة الجامعات مستمر وبتخطيط .. ولم يسلم أي قسم من أقسام الجامعات العِراقية.. وبألأخَص أقسام الجامعة المستنصرية وجامعة بغداد وهاتين الجامعتين هنّ الاكبر في العراق.. وفيما يلي صورة ما حصلَ في جامعة بغداد يوم الاثنين الماضي وقد كتبها شاهد عيان من وهو أحد أساتذة جامعة بغداد:

عزيزي ارسل اليك لاخبرك باحداث الساعة وبمشكلة جديدة بدات بالظهور عسى ان تبثها بمعرفتك ليطلع الناس عليها وليعرفوا حقيقة ما يجري في العراق ، حيث بدات البارحة الاثنين حركة شغب في مجمع الكليات في الباب المعظم، فحواها مسيرة طلابية تطالب باخراج البعثيين من الكليات، وبدأت اولاً في كلية الصيدلة، و الذين قاموا بها كانوا باشكال لا توحي بانهم طلاب، وبدأ الهتاف ثم تحولت الى تضاهرة وهجموا على كلية الاداب وكسروا ما كسروا وعاثوا في النادي واعتدوا على الجميع، ثم تحولوا الى كلية اللغات وكان هناك اجتماع العميد بالاساتذة، وقد حاصر المتظاهرون الاساتذة في قاعة الادريسي وحاولوا ضربهم والاعتداء عليهم وعلى العميد الذي لم يكن بعثيا، وقد تخلص الاساتذة بصعوبة.
ثم تحولت الجموع نحو قسم الاثار وحاولوا ضرب كل استاذ يشاهدونه، وقد وقف بوجههم جمع من الطلاب للدفاع عن اساتذتهم.
بعدها تحولوا نحو كلية التربية، وهناك عاثوا فيها فسادا. وكل هذا والحرس الجامعي المدجج بالسلاح لم يحرك ساكنا ولم تاتي الشرطة ولا الحرس الوطني، مما يوحي ان العملية مدبرة من احدى ميليشيات الاحزاب المعروفة بهدف طائفي واخراج من يريدون اخراجه بحجة تصفية حزب البعث.
ولم تشر وسائل الاعلام الى هذا الحدث ولم يوليه احد اهتماما يذكر وكل هذا يوحي انه عمل دبّر بليلٍ وما وراءها اكبر.

أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي بياناً هاماً قبل يومين .. ورغمَ أنهُ نُشِرَ في أكثر من موقع ومنها البصرة_نيت والمحرر إلا أن أهميتهُ إقتضتني وضعهُ في يومياتي .. وفيما يلي نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية


استحقاقات الاحتلال السياسية الخائبة تؤدي إلى استنفاذ متسارع للسلطة العميلة


عندما تعزل وتدمر المقاومة العراقية المسلحة وبنجاح العملية السياسية في العراق المحتل، كما صممها وأرادها الاحتلال وفقا لمشروعه السياسي والأمني واستحقاقاته الخائبة، فان تسارع استنفاذ الصيغ والأدوات الداخلية العميلة والخائنة للمشروع السياسي والأمني الاحتلالي تكون أسرع من استنفاذ الاحتلال لبقائه في العراق وذلك لأسباب لا بد من التعرض أليها:-

1- البعث بتدبيره وتهيئته للمقاومة العراقية المسلحة الفورية... كان قد راهن وفقا لحساباته الثورية والجهادية، على كسر وقلب الفوز العسكري التقليدي لقوات الاحتلال في منازلة الحواسم، بصفحتها التقليدية... بسرعة تتجاوز إمكانية الرد والتكيف لقوات الاحتلال، من حيث صيغ الاشتباك، ومحددات مناطق التقتيل، وأدوات القتال وتكتيكاته،ونقاط الارتكاز والدعم الجماهيرية للفعل المقاوم، ومرونة الحركة، وسرعة امتلاك المبادأة، واستمرارية وتصعيد العمل المقاوم. وبذلك فلم يمكن البعث ولم تمكن المقاومة العراقية المسلحة الاحتلال من استغلال الوقت اللازم لتهيئة مستلزمات وإنجاح صيغه السياسية والمنية وغيرها في العراق المحتل "المقاوم".
2- والبعث وقيادته المناضلة كان قد استوعبا وبفترة مبكرة جدا، من أن مكونات الإقليم السياسية (بأنظمته العربية ونظام إيران) مرغمون ولمبررات وأحكام موضوعية وذاتية، من التلاقي على مسطح مصلحة مشتركة بالتعاون مع الولايات المتحدة بضرب وإسقاط قيادة البعث في العراق. وهذا الاستيعاب السياسي كان يستقرئ نقاط التقاطع في الأهداف والمصالح بين تلك المكونات والتي لا تشكل نقاط تلاقي وتطابق دائمة أو مستمرة أو حتى قصيرة الأمد.
3- وعلى ضؤ هذا الاستيعاب السياسي وتفعيلا مقاوما للاستقراء المؤسس عليه، فقد شخص البعث من من الأنظمة تلك سيكون مدمجا مع مشروع الاحتلال السياسي والأمني في العراق والى أي مدى. وهل سيكون هناك تمايزا بين أنظمة عربية مدمجة وأخرى، وبين النظام الإيراني والأنظمة العربية المدمجة.
4- والبعث وقيادة المقاومة والتحرير وفقا للفقرة الثالثة في أعلاه، استوعبا وتحسبا لأدوار أمنية واستخبارية، على أرض العراق المحتل تمارسها تلك الأنظمة، سواء من خلال امتداد طائفي شعوبي تابع كما في حالة النظام الإيراني، أو من خلال متطلبات الدمج مع مشروعات الاحتلال السياسية والأمنية في العراق المحتل كما في حالة أنظمة عربية مجاورة. وهنا لابد من القول وبموضوعية أن مأزق الاحتلال المتعمق والمتسارع وغير المتوقع، الذي وضعته فيه المقاومة، قد حتم على الاحتلال وفي فترة قياسية دمج أنظمة عربية عميلة في مشروعه الأمني والسياسي في العراق المحتل، في الوقت الذي مكن نفس المأزق من امتداد وتوضع الدور الأمني والاستخباري الإيراني في العراق المحتل. إن الدور الأمني والاستخباري الإيراني كانت ولا زالت له شروطا موضوعية مرجحة تفرض نفسها على الاحتلال الأمريكي في سعيه الحثيث لمقابلة الاستحقاقات السياسية والدستورية الخائبة في العراق المحتل. ومن هنا بدأت تتقاطع أكثر فأكثر الأهداف والمصالح الإقليمية في العراق المحتل بما ضغط على خيارات أنظمة عربية مدمجة مع مشروعات الاحتلال، وأصبحت أسيرة متطلبات الدمج وانعكست عليها تداعيات مآزق الاحتلال التي ألزمته القبول بالشروط الموضوعية المرجحة للدور الإيراني.
5- وعليه حتمت استحقاقات الاحتلال الأمنية والسياسية الخائبة في مواجهة المقاومة العراقية المسلحة، من اعتماد متلاحق ومكثف لصيغ داخلية يقتضيها المشروع السياسي والأمني للاحتلال، وكانت تلك الصيغ تستنفذ نفسها وبسرعة فائقة... بما يرحل مأزقها وفشلها وتداعياته من صيغة لأخرى.

التسلسل المستعرض سابقا وما يؤشره ويؤكده من تسارع وتعمق مأزق الاحتلال... ودخوله مرحلة الانهيار.... وما استدعته من تقاطع أدوار ومصالح الأنظمة العربية المدمجة فيما بينها، وبمعظمها، مع أدوار ومصالح النظام الإيراني وامتداداته الطائفية الشعوبية والسياسية في العراق المحتل، إنما ترد بشكل مباشر للفعل المقاوم وخياره غير المرتد بالمقاومة المسلحة واستمرارها حتى تحرير العراق. إن البعث المقاوم قد دمج "عضويا" في المقابل الاحتلال وحلفائه وعملائه وصيغه وأدواته الداخلية في خارطة استهدافاته المشروعة وتعامل معها "قتاليا" وفقا لخياره المقاوم غير المرتد.


جهاز الإعلام السياسي والنشر

حزب البعث العربي الاشتراكي

العراق في السادس من أيار 2005

الجمعة, مايو 06, 2005


ما هيَ الخطوة التالية للإدارة الامريكية المجرمة والغبية في العراق؟

نشرت صحيفة الاسبوع المصرية قبلَ أربعةِ أيامٍ تقرير تسرب إليها عن لقاء مجرم الحرب رامسفيلد مع المجاهد الكبير الرئيس صدام حسين .. في البدأ لم أشأ أن أصدق أن تكون الجهات الامريكية سمحت بتسريب محضر اللقاء.. ليسَ لأنني لا أتوقع صلابة ومبدأية المجاهد الكبير فهذا معروفٌ عنهُ .. بل وأتوقع أكثرَ من ذلك! .. ولكن لأنهُ ليسَ في صالح الامريكان ولايخدم ستراتيجيتهم.. ولكن نقاشات اليوم بيني وبعض الزملاء وبعضهم لديهِ معلومات عن ذلكَ أللقاء جعلتني أعتقد أنّ هناكَ سبباً وجيهاً دفعَ الامريكان لتسريب المعلومات.. وأنّ اللقاء قد حصلَ فعلاً .. وأنّ الامريكان فشلوا في مسعاهم فأرادوا –كمحاولة يائسة- أن يقولوا أنّ رسوخ موقف المجاهد الكبير صدام حسين هو ما سينعكس سلباً على العراق والعراقيين إذا ما أرادت قوات العلوج الامريكية أن تنفذ المزيد من المجازر ضد شعبنا وعراقنا.. وكأنّ ماحصلَ لحد الآن ليسَ هو ألأسوأ في تأريخ ألأمريكان إن لم يكن في تأريخ البشرية!

أما السبب الذي دفعَ الى تلك المقابلة العاجلة فهو اليأس والخسائر الكبيرة التي مُنيَ بها العلوج في الاشهر الماضية وخاصةً منذُ بدأت التحضيرات لمسرحية الانتخابات في نهاية العام الماضي .. وليسَ خبر نزول القوات الامريكية على سواحل الصومال إلا تأكيداً ذو صِلة وثيقة بما تعرضت لهُ قوات العلوج من خسائر فادحة في العراق وربما في أفغانستان أيضاً.. لماذا؟

لأنّ البنتاغون قد إعتادَ على القيام بعمليات تؤدي الى نصرٍ سريع وخاطف و (كاجزولتي- فري!) كلما تعرضت قواتها ومخابراتها الى خسارة وإهانة شعرَ بها العمق الامريكي .. وأخبار نزول القوات الامريكية على السواحل الصومالية يوحي بالقوة والقدرة على التواجد وبأكثرِ من مكان (يالخيبتهم!!) .. ألا تتذكرونَ السلوك الامريكي بعد تفجير مقر المخابرات الامريكية في بيروت في الثمانينات؟ .. وتذكرون أنّ أميركا سارعت بإنزالِ قواتها في غرينادا.. ألا تتذكرون أنّ حجم قواتها كانَ أكثر من أهالي تلكَ الجزيرة المساكين؟!!! . . وألا تذكرونَ الصدمة التي تعرضَ لها الجيش الامريكي في الصومال ..حينما سُحِلت جثث جنودهِ وضباطهِ في الشوارع في بداية التسعينات!! .. ألا تذكرون انّ ألعلوج إنسحبوا بعد أيام قليلة من الصومال ليقوموا بقصف بغـداد؟!!

ثُمَ .. ألا تتذكرون ألإحباط الذي شعرت بهِ ألإدارة الامريكية حينما إستخدمَ المجرم كلنتون مكتبهُ البيضوي ليضاجعَ المتدربة مونيكا؟! .. فماذا فعلت هذهِ ألإدارة كي تُعيد ألإعتبار لرئيسها المُهان وللشعب الأمريكي الغبي وللجيش الامريكي الذي أهينَ قائدهُ العام وأتهمَ بالكذب وأعترفَ بكذبهِ وصفاقتهِ .. لقد أعلنَ كلنتون أنهُ سيقصف العِراق!! .. ولم يتفاجأ أحد من ذلك سوى النساء وألأطفال وموظفي الدولة الذين سقطوا شهداء في العراق جّراء ذلك القصف.. وكُنا نتسائل عن هذا العالم الفاحش .. وعن المستوى الهابط الى أدنى ما يمكن أن يوصف بهِ الضمير ألأمريكي و ألضمير العربي والاسلامي والدولي .. فلم تنشغل حكومات دول المنطقة وإعلامها بأخبار العراق سوى لدقائق وكأن العدوان الامريكي علينا قَدرٌ يجب أن نقبلهُ!!

وإذن فقد وقعَ ألإختيار على الصومال! .. ياللشجاعة والقوة والفن القتالي! .. لقد كانت مهمة صعبة حقاً!!!! .. ربما كانت بيروت خياراً قبل أن تُفوت سوريا الفرصة على العلوج وتتصرف القوى اللبنانية الوطنية بذكاء وسرعة .. وربما كانت اليمن!! .. ولكن ليسَ بمقدور العلوج أن يعطوا خسائر كبيرة جديدة خاصةً وأنهم أوهموا شعوبهم (الغبية).. نعم الغبية.. بأنّ العراقيين لايقاتلونهم.. وإنما كل من يقاتل أميركا في العراق هم سوريون وسعوديون ويمانيون ومصريون وسودانيون.. وربما أفغانيون ويوغسلافيون!!.. وكما يحصل في أفغانستان .. فكل من يقاتلهم ليسَ أفغانياً!! .. وكما يحصل غداً في الصومال فربما كل من سيقاتلهم ربما سيكون أرتيرياً أو سودانياً أو جيبوتياً!!

..وماذا بعدَ ذلك.. فالمقاومة العِراقية تتطور عملياتها .. وتتطور إستخباراتها.. وبدأت ومنذُ عام تتحول إلى عمليات عسكرية لاتنتهي بهجوم واحد وإنما تستدرج قوات العلوج لمعارك تكتيكية متتالية تجعل العلوج يتوغلون في مناطق القتل التي يرسمها المجاهدون مسبقاً فتتم عمليات الابادة للقوة او لمن يحاول أن ينجدها.. مع إستمرار عملية المحاصرة للقواعد الامريكية بضرب قوافل المؤون والوقود المتوجهة منها وإليها..


كما أنّ المقاومة لم تنسَ العملاء فأخذت تصطادهم فِراداً وجماعات لتخلصَ العِراقيين منهم ومن شرورهم.. وقد توسعت حركة المقاومة الوطنية لتضم في صفوفها شباباً لم يفكر يوماً بحملِ السلاح .. وذلكَ لشعورهم بالأهانة أو لتعرضِهم لها فعلاً من قبل قوات العلوج أو عملائهم .. ولو إفترضنا أنّ لكلِ شهيدٍ ولدين أو أخوين ولكلِ أسيرٍ مثلهم لاصبحَ عدد المستعدين لمقاومة ألإحتلال وعملائهِ يزيدُ على المليون .. أما المتعاطفين معَ المقاومين والذين لديهم الاستعداد لإيوائِهِم وتقديم العون والمعلومات لهم فربما يزيدُ على العشرة ملايين من البالغين.. وهؤلاء يمثلون كل شرائح شعب العراق مسلمون ومسيحيون ..عرباً وأكراداً وتركمان..


فهل سيبقى الامريكيون صيداً ورهينةً بيد المجرم بوش يدفع بِهِم لأتون الحرب والموت لتنمو ثروتهُ وثروات شركائهِ مِن عصابات الشر والموت والدمار تهدد أمن الشعوب كلها؟! أم أنّ للشعب ألأمريكي رأياً سينعكس بالسُخطِ على ديكتاتورٍ مُجرمٍ يحكمهم ويصادرُ القرار منهم كي يقتل شبابنا وشبابهم؟ .. الخيارُ لهم ألآن .. لأن العراقيونَ لا خيارَ لهم سوى المقاومة وسوى قتل المزيد من الامريكان.. أما حُلفائهم البريطانيون فبعدَ نتائج إنتخابات هذا اليوم فلا رحمةَ ولاهوادة في ضرب العلوج البريطانيون في مُدن العِراق المجاهدة .. وسيدفع بلير ومن إنتخبهُ ثمن جريمتهم .. وسيرون أن غضب العراقيين شديد في البصرة وميسان والسماوة .. وسيدفع حلفائهم المزيد من الخسائر في الايام القادمة إنشاء ألله.. وإنّ غداً لناظرهِ قريبُ!!


تفاصيل محضر اللقاء بين رامسفيلد والسيد المجاهد الكبير الرئيس صدام حسين في سجن المطار


نشرت صحيفة الاسبوع المصرية محضر اللقاء بين رامسفيلد والرئيس المجاهد ألأسير صدام حسين في سجن المطار.. كما تناقلت الخبر وتفاصيل اللقاء وكالات الانباء والصحافة وشبكات الانترنيت .. الخبر أعلنَ لأول مرة مِن قِبل الصحفي المصري المعروف (مصطفى بكري) .. ولأهمية اللقاء وللمصداقية التي يتمتع بها السيد (بكري) أضع تفاصيل اللقاء والمحضر في يومياتي:


تقرير يكتبه: مصطفي بكري
صحيفة الاسبوع 2/5/2005

صدام يرد :
• انسحبوا فورا .. أعيدوا الحياة إلي مئات الآلاف من الشهداء.. أين أموالنا وأثارنا المنهوبة وتعويضات خسائرنا منذ عام 1991؟

• صدام يتهم بوش بـ'الغبي الكاذب'.. ورامسفيلد يقول: طلبنا من الطالباني أن يعترض علي إعدامك

• وزير الدفاع الأمريكي يقول لصدام: مستعدون للتشاور معك حول الحكم في العراق.. وسنقدم لك المال والحماية ونجمع شملك مع الأسرة

كشفت مصادر سياسية عليمة لـ 'الأسبوع' عن تفاصيل وقائع اللقاء السري الذي عقده وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد مع الرئيس العراقي صدام حسين الذي التقاه رامسفيلد خلال زيارته الأخيرة إلي بغداد..

وقد جاء هذا اللقاء في أعقاب تصاعد العمليات الفدائية للمقاومة العراقية ضد قوات الاحتلال الأمريكية وحلفائها وعملائها علي أرض العراق، حيث أشارت المصادر إلي أن القوات الأمريكية قد منيت خلال الأشهر الثلاثة الماضية بخسائر وصلت إلي اكثر من 1600 قتيل وجريح لم يعلن سوي عن عدد ضئيل منهم، وأكدت المعلومات أن الرئيس الأمريكي جورج بوش كان قد عقد لقاء مع أركان إدارته تباحث فيه حول سبل وقف عمليات العنف والمقاومة في العراق إنقاذا لأرواح الجنود الأمريكيين ووقف عملية الانهيار الحاصل في التحالف القائم بين الولايات المتحدة وبعض الدول الأخري التي أرسلت بقواتها إلي الساحة العراقية، وقد توصل المجتمعون إلي صيغة تهدف إلي الإفراج عن الرئيس صدام حسين ونفيه إلي خارج العراق في مقابل إصداره إعلانا تليفزيونيا يطالب فيه المقاومة العراقية بالتوقف عن أعمال العنف وتشكيل حزب سياسي للمشاركة في العملية السياسية في العراق.

وقد كلف بوش وزير دفاعه دونالد رامسفيلد بالسفر فورا إلي العراق بحجة الحث علي الإسراع بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة والتقاء القيادات العراقية التي افرزتها الانتخابات الأخيرة. وأشارت المصادر إلي أن رامسفيلد التقي الرئيس صدام حسين في سجنه القريب من مطار بغداد الدولي إلي الغرب من العاصمة العراقية وأن اللقاء استمر قرابة الساعة بحضور قائد القوات الأمريكية في العراق. وفي أعقاب ز يارة رامسفيلد للعراق رفع وزير الدفاع الأمريكي تقريرا إلي الرئيس بوش يحوي محضر اللقاء ويرسم ملامح التعامل المستقبلي مع الأوضاع في العراق ليشدد علي ضرورة البحث عن آليات للحوار السياسي مع المقاومة ومع الرئيس صدام حسين.

وأكد رامسفيلد في تقريره ان الأوضاع في العراق تزداد خطورة وأن المقاومة العربية تبدو كجيش منظم جري اعداده وتدريبه جيدا، وقدمت إليه امكانات مادية وتسليحية هامة. وأشار رامسفيلد إلي أن عدد المقاومين وصل الآن إلي أكثر من 400 ألف مقاوم حوله أكثر من خمسة ملايين من المساندين.

وأشار رامسفيلد إلي أن ما جري في الفلوجة كان له أثر سلبي علي الأوضاع الأمنية وأن المقاومة نجحت في استثمار ما تمخض عن آثار الحرب علي 'الارهاب' لصالحها حيث أصبح الشباب العراقي يتنافس علي التطوع في صفوف المقاومة.
وأكد رامسفيلد أن كثيرا من اسماء التنظيمات المقاومة التي تعلن عن نفسها ما هي إلا واجهات لتنظيمات حزب البعث التي يشرف عليها حاليا عزت إبراهيم نائب الرئيس العراقي 'السابق' صدام حسين.
وتوقع رامسفيلد أن يزداد الموقف صعوبة للغاية في الفترة القادمة حيث تزايدت وتيرة العمليات المسلحة إلي أكثر من مائتي عملية يوميا، توقع العشرات من الضحايا في قوات الحلفاء وقوات الحرس الوطني والشرطة العراقية.

وقال رامسفيلد إنه اطلع علي عدة تقارير أمريكية وعراقية تكشف تردي الأوضاع الأمنية في العراق وتراجع الروح المعنوية للجنود وتصاعد الخسائر البشرية والمادية للقوات.

وأشار رامسفيلد إلي أن هناك خسائر فادحة في المعدات الحربية الأمريكية وأن القوات الأمريكية تفقد أسبوعيا متوسط 30 آلية أمريكية علي الأقل، وأن ذلك يحدث حالة استنزاف مستمرة لدي القوات.

وأكد رامسفيلد ان المقاومة استولت خلال الآونة الأخيرة علي مخازن اسلحة أمريكية متطورة تتضمن مدافع وقاذفات وراجمات وصواريخ مضادة للطائرات وأسلحة أخري متقدمة، وأن القادة الأمريكيين أبدوا مخاوفهم من التأثير الإيجابي لهذه الأسلحة علي تصاعد حركات العنف وعمليات المقاومة..

وفي نهاية تقريره طالب رامسفيلد بضرورة مواصلة الحوار مع صدام حسين وأنصاره لحين التوصل إلي صيغة يتم من خلالها ضمان فترة هدنة مؤقتة لبحث كافة الشروط المطروحة من قبل الجانبين.

'الأسبوع' حصلت علي محضر الحوار بين صدام ورامسفيلد من مصادر أمريكية موثوقة، وهذا هو نص المحضر:

في بداية الحديث كان الرئيس صدام يبدو هادئا للغاية، ربما يكون قد فوجئ بأن ضيفه هو رامسفيلد، إلا أنه لم يبد عليه أي توتر عصبي، بدأ رامسفيلد الحديث بالقول:

رامسفيلد:
لقد جئت للقائك لأتفاوض معك حول الموقف في العراق، لقد أجرينا اتصالات مع بعض أنصارك داخل وخارج العراق، وقد نصحونا بأن نستمع إليك.
صدام حسين : وماذا تريدون؟ لقد احتلت قواتكم أرض العراق الأبي، واسقطتم نظام الحكم دون سند من شرعية واعتديتم علي سيادة بلد حر مستقل ذي سيادة، وارتكبتم جرائم سيسجلها التاريخ ليكون شاهدا علي حضارتكم المخضبة بالدماء، فماذا تريدون بعد كل ذلك.


رامسفيلد (يحاول أن يكتم غيظه):
لا داعي للخوض في الماضي لقد جئت خصيصا لأعرض عليك عرضا واضحا ومحددا، وأريد أن أسمع منك إجابة واضحة ومحددة.

صدام حسين (ساخرا) : أظنك جئت للاعتذار وإعادة السلطة للعراقيين.

رامسفيلد: ليس هناك ما نعتذر عنه، لقد شكلت خطرا علي جيرانك وسعيت لامتلاك أسلحة دمار شامل ومارست الديكتاتورية علي شعبك وكان طبيعيا أن نمد أيدينا لشعب العراق لنخلصه من المخاطر التي واجهته علي مدي أكثر من ثلاثة عقود.

صدام حسين : أعرف أنك جاهل بالتاريخ، وأعرف أن رئيسك لا يقل جهلا، ولكن يبدو أنكم ظللتم تكذبون حتي صدقتم أنفسكم، إذا كنت تقصد بجيراننا الكيان الصهيوني فنحن فعلا كنا نشكل خطرا ونعد العدة لتحرير أرضنا المغتصبة في فلسطين، وهذه أمنية كل إنسان عربي وليس عراقيا فهذه الأرض عربية وشعبها عربي والصهاينة هم الذين احتلوا الأرض وجاءوا إلينا من كل أنحاء العالم بمساندتكم أنتم وقوي الاستعمار القديم أما إذا كنت تقصد الكويت، فأريد أن أسألك: هل انسحبتم من الكويت أم لا؟


رامسفيلد: هذه قضايا أمنية، ثم إنه بيننا وبين الكويت ودول الخليج الأخري اتفاقات أمنية.. لقد جئنا بناء علي طلب منهم، لحمايتهم من تهديداتك.

صدام حسين : أليس مضحكا أن يؤتمن الذئب علي الخراف، إن شعب الكويت شعب عربي، والكويت هي أرض عراقية، ولذلك أدعوك أن تقرأ التاريخ جيدا، وإن كنت علي ثقة أنك لن تستوعبه

رامسفيلد: دعك من هذا الهراء، أنا أعرض عليك...

صدام(مقاطعا): قبل أن تعرض عليٌ بضاعتك الفاسدة أنا أسألك: هل وجدتم أسلحة الدمار الشامل في العراق أم لا؟

رامسفيلد (مرتبكا): لم نعثر عليها حتي الآن، لكن حتما سنعثر عليها في يوم ما، هل تنكر أنه كانت لديك نوايا لصناعة قنبلة نووية؟

صدام : لم تكن لدينا أسلحة دمار شامل منذ عام 1991 لقد كنا صادقين ونحن نتحدث مع بعثة التفتيش الدولية، وكنا صادقين في رسائلنا إلي كوفي عنان، وكنتم تعرفون هذه الحقائق، لكنكم كنتم تبحثون عن أية ذرائع كاذبة لاحتلال العراق واسقاط سلطته الشرعية.

رامسفيلد: لقد استقبلنا العراقيون بسعادة بالغة ورحبوا بنا، وكان السبب هو ممارسات نظامك الدموي علي مدي كل هذه السنوات التي حكمت فيها العراق.

صدام : أرجوك يا سيد رامسفيلد.. كفاك كذبا، فأنتم الذين فجرتم شلالات الدماء علي أرض العراق، لقد تآمرتم علينا وجئتم ببعض الخونة ليحتلوا السلطة علي أرض العراق العظيم.

رامسفيلد: من تسميهم خونة اختارهم الشعب العراقي كقادة له بطريقة ديمقراطية وانتخابات نزيهة لم تحدث في ظل حكمكم للبلاد.

صدام : لقد عرفت أنكم جئتم بجوقة الخونة وفي مقدمتهم الطالباني، (ضحك ساخرا)، العراق العظيم يحكمه الطالباني والجعفري، ألا يدعو ذلك للسخرية؟!.. ثم عن أي انتخابات تتحدث.. هل يجوز أن تجري انتخابات حرة كما تقول في ظل احتلالكم لبلدنا؟ يا سيد رامسفيلد لقد تعلمنا من التاريخ أن المحتل لن يأتي إلا بأعوانه وعملائه، ثم تريد بعد كل ذلك أن تقنعني بأن شعب العراق يتمتع بالحرية والديمقراطية، إنك حقا تهذي.

رامسفيلد (يكتم غيظه بشدة): أنت معز ول ولا تعرف حقائق ما يجري في الخارج، إن الشعب العراقي تحرر من ظلمك، ولو رأوك أنت أو أيا من رجالك في الشارع لفتكوا بك..!!

صدام : وأنا أراهنك إذا استطعت أن تعلن عن مكان تواجدك في العراق، لو علمت المقاومة العراقية بمكانك لما استطعت أن تخرج حيا، إنني أريد أن أسدي نصيحة إلي رئيسك 'الغبي'، عليك أن تبلغها له وهي أن ينقذ ما تبقي من جنوده، إن الموت يحاصرهم من كل مكان، والتاريخ لن يرحمه.

رامسفيلد: لقد جئت للحديث معك حول عمليات 'الإرهاب' التي يحرض عليها رجالك وينفذونها.. لقد قام رجالك مؤخرا بعملية دنيئة استهدفت سجن أبو غريب، حيث أصابوا وقتلوا أكثر من خمسين أمريكيا، كما أنهم قتلوا عددا من المقبوض عليهم بتهم مختلفة، إن رجالك يستعينون بالإرهابيين من كل أنحاء العالم وهم يهددون التجربة الديمقراطية في العراق

صدام حسين : وما هو المطلوب بالضبط؟.

رامسفيلد: أنا أعرض عليك عرضا واحدا وهو أن يفرج عنك وتختار لنفسك منفي اختياريا في أي بلد تشاء بشرط أن تظهر علي شاشة التليفزيون لتعلن إدانة الإرهاب وتطالب رجالك بالكف عن هذه الممارسات.

صدام حسين: وهل حصلت علي موافقة رئيسك علي هذا العرض؟

رامسفيلد: نعم هذا العرض تم الاتفاق عليه في جلسة شارك فيها الرئيس ونائبه ووزيرة الخارجية ورئيس جهاز الاستخبارات، وقد كلفت بإبلاغك بهذا العرض.

صدام حسين : إنه ثمن بخس.

رامسفيلد (بلهفة): مستعدون أيضا لإشراك عناصر مقربة منك في الحكم.

صدام حسين : وماذا أيضا؟

رامسفيلد: سنقدم لك إعانة مالية محترمة وسوف يحفظ أمنك وأمن أسرتك في البلد الذي ستختاره.

صدام حسين: هل تريد أن تسمع شروطي؟.

رامسفيلد: يا حبذا.

صدام حسين (بلغة فيها كثير من الغرور والتعالي): أنا أريد أولا منك أن تحدد لي جدولا زمنيا للانسحاب من العراق، وأن تلتزم به حكومتكم أمام العالم، وأن تبدأوا عملية ا لانسحاب علي الفور.
وأنا أطلب ثانيا.. الإفراج فورا عن كافة المعتقلين العراقيين والعرب في السجون التي أقمتموها أو تلك التي قيدتم فيها حرية عشرات الألوف من شرفاء العراق.
وأطلب ثالثا منكم.. التعهد بتقديم التعويضات الكاملة عن الخسائر المادية التي لحقت بالشعب العراقي من جراء عدوانكم علي بلدنا منذ أم المعارك في عام 1991 وحتي اليوم، وأنا أقبل بالاستعانة بلجنة دولية وعربية لتقدير هذه الخسائر.
وأطلب رابعا.. أن تردوا الأموال التي نهبها رجالكم من خزائن العراق ونفطة خاصة هذا المجرم بريمر وأزلامه من الخونة والمارقين.
وأطلب خامسا.. إعادة الآثار التي سرقتموها وسلمتوها لمافيا الآثار، فهذه كنوز لا تقدر بمال الدنيا، لأنها تحمل تاريخ العراق وحضارته صحيح أنكم لا تملكون حضارة ولا تاريخا وأن عمر بلدكم لا يتجاوز بضع مئات من السنين، ولكن كل ذلك لا يجب أن يبرر سرقاتكم وحقدكم علي حضارة العراق وثروة العراق.
وأطلب سادسا.. أن تسلموني أسلحة الدمار الشامل إذا كنتم قد عثرتم عليها وأن تعيدوا إلينا حياة كل الشهداء الذين أزهقت أرواحهم، وأن تردوا شرف الماجدات العراقيات الذي سلبتموه.

رامسفيلد: هل هذا نوع من السخرية؟

صدام : لا، بل هذه هي الحقيقة المرة، التي تعرفونها.. يا سيد رامسفيلد أنتم ارتكبتم أكبر جريمة في التاريخ ضد بلد عربي مسالم.. لقد التقينا سويا في الثمانينيات، هل تذكر عروضك؟

رامسفيلد: دعنا من الماضي، نحن بصدد إعادة تقييم مواقفنا منكم ومن العديد من القوي التي ناصبتنا العداء في الماضي، نحن قررنا أن نتحاور مع الإسلاميين المعتدلين، وليس لدينا مانع في وصولهم للسلطة عبر صندوق الانتخاب بل الأهم من ذلك أننا قررنا أن نفتح قنوات للحوار مع منظمات 'إرهابية' مثل حماس والجهاد وحزب الله الموالي لإيران، وأيضا منظمات أصولية أخري في العالم كله، بل حتي لدينا مشروع للاتصال بحركة طالبان في أفغانستان لدراسة مشاركتها في السلطة مقابل التخلي عن السلاح.

صدام : إذن بدأتم تعيدون التفكير في نهجكم الخاطئ؟

رامسفيلد: إنه التطور الطبيعي للأمور، نحن نسعي إلي نشر الديمقراطية في كافة البلدان والحركات الخاضعة للاستبداد.

صدام حسين : أفلحتم إن صدقتم، أنا أعرف حقيقة أهدافكم، وإذا كنتم صادقين حقا فعليكم أن تبدأوا فورا أنتم وحلفاؤكم الانسحاب من العراق، وعليكم أيضا أن تراجعوا موقفكم الداعم لإسرائيل. إنني أعرف أن رئيسك عنيد ومكابر وليس صادقا.

رامسفيلد: إنه رئيس ديمقراطي منتخب، وليس حاكما دمويا مثلك.

صدام : الإرهاب صناعتكم والكذب أسلوبكم.

رامسفيلد: إن هذا العرض هو فرصة تاريخية لكم، سنفرج عنك وسنتشاور معك في كل ما يخص شئون الحكم في العراق، إذا رفضت هذا العرض فالفرصة لن تعوض.

صدام حسين : أنا لا أبحث عن الفرص، ولا أبحث عن طريق لإنقاذ رقبتي من حبل المشنقة التي نصبتموها للعراق كله، لو أردت ذلك لقبلت بالعرض الروسي وأنقذت ولديٌ وحفيدي من الشهادة، أنا لا أعرف ما هو مصير أسرتي وبناتي وأحفادي، ولكن ثق أنني مهتم بكل مواطن عراقي وبمستقبل العراق العظيم أكثر من اهتمامي بنفسي وأسرتي.
لقد سبق أن عرضتم عليٌ قبل ذلك عن طريق رجالكم أن أقرٌ بأن أسلحة الدمار الشامل هربت إلي سوريا وقلتم إن الثمن هو الافراج عني، فرفضت وها انذا أكرر الرفض مرة أخري.

رامسفيلد: أنا لا أريد منك رفضا، أنا أريد منك التفكير، نحن نعاود تقييم مواقفنا في الوقت الراهن، نحن نريد وقف الدماء التي تتدفق من كلا الجانبين، ولذلك يأتي عرضنا من منطق القوة وليس من منطق الضعف. لقد طلبنا من جلال الطالباني أن يدلي بتصريح ينفي فيه أية نوايا لإعدامكم كبادرة حسن نوايا منا، ونحن لدينا استعداد لمراجعة موقفنا كاملا من العملية السياسية في العراق بأكملها وأن نتحاور معك ومع رجالك في هذا الأمر.

صدام حسين : هل أنتم مستعدون للانسحاب أم لا؟

رامسفيلد: يمكن أن نبحث إعادة الانتشار، إن قواتنا أعدت قواعد للبقاء فترة طويلة يمكن أن ننسحب من الشوارع والمدن ولكن سنبقي في القواعد لفترة من الوقت.

صدام حسين : إذن أنتم تريدون عميلا جديدا يضاف إلي هذا الطابور من العملاء، لا يا سيد رامسفيلد.. لا تنس أنك تتحدث مع صدام حسين رئيس دولة العراق

رامسفيلد: لكنك خسرت السلطة.

صدام حسين : لم يبق لي سوي الشرف، والشرف لا يباع ولا يشتري.

رامسفيلد: لكن الحياة لها قيمة لا تقدر.

صدام حسين : لا قيمة للحياة بدون الكرامة، وأنتم سلبتم العراق كرامته عندما دنستم أرضه وسوف نسترد كرامتنا سواء بقي صدام حسين أو استشهد.

رامسفيلد: إن أنصارك الذين تحاورنا معهم قالوا لنا إنك صاحب القرار الأول والأخير، هل كانوا يتوقعون رد فعلك؟

صدام حسين : بالقطع هم يعرفون أن صدام حسين لايستطيع أن يتراجع علي حساب وطنه وكرامته.

رامسفيلد: التاريخ سيحملك مسئولية الدماء التي تسال في العراق.

صدام حسين : بل التاريخ سيحاكمكم علي جرائمكم.. لقد حذرتكم من قبل وقلت لكم ستنتحرون علي أسوار بغداد، وها أنتم تدفعون الثمن، أرجوك أن تذهب إلي لندن و تقرأ سجلات وزارة الخارجية البريطانية لتعرف بعضا من ملامح كفاح الشعب العراقي في مواجهة أصدقائكم البريطانيين الذين تكررون أخطاءهم وتشركونهم معكم.. الشعب العراقي شعب عنيد ولا يخاف الموت.. والمقاومة أقوي مما تتصورون ولذلك أبشركم بالمزيد.

الاثنين, مايو 02, 2005


هــام جــــــداً ....... جــــــــــــــــــداً.............................................


أصدرت هيئة الدفاع عن الاسرى والمعتقلين العراقيين بياناً هاماً حولَ المعلومات التي تسربت عن عملية استخباراتية وجريمة يتمُ الاعداد لها بين المخابرات المركزية والايرانية .. ولأهمية البيان وخطورة ماجاءَ فيه أضعهُ في يومياتي داعياً من الله عزّ وجّل أن يحفظ العراق وأهل العراق والمجاهد الكبير صدام حسين وكل المجاهدين الذين يقوضون الحلم الامريكي المجرم على ساحة العراق وكل ساحات الكفاح في الارض العربية والاسلامية وأرض المعمورة:



تصريح صحفي صادر عن الاسناد والدفاع عن الاسرى والمعتقلين العراقيين

المصدر: شبكة البصرة

طالعت هيئة الاسناد ما تم نشرة على شبكة البصرة السبت بتاريخ 21 ربيع الاول 1426 الموافق 30 نيسان 2005 موجة الي لجنة الدفاع عن الرئيس الشرعي للعراق صدام حسين ما مضمونة ان هناك مؤامرة تحاك ضدة بسبق اصرار وتعمد ومضمونة تولي حارس قد تم تدريبه في ايران مهامه في حراسة السيد الرئيس وتم تدريبة فعليا على كيفية الاغتيال وما بعد الاغتيال وعليه فان هيئه الاسناد قد نبهت منذ زمن طويل وتكرر ان الرئيس صدام حسين هو اسير حرب وفق اتفاقيات جنيف ويجب اطلاق سراحة فورا وما دام ان السيد الرئيس صدام حسين لا زال محتجزا لدى القوات الامريكية فان هيئة الاسناد وهي تتابع هذا الامر بقلق بالغ ما تناقلته وكالات الانباء وما تم نشرة مجددا على شبكة البصرة فانها تحذر القوات الامريكية (المحتجزه للسيد الرئيس) من مغبة حصول اي ضرر يلحق به معتبرة ان اية محاوله اعتداء على حياتة تشكل بدايه ونهاية وصمة عار في جبين الانسانية جمعاء وانها تحمل مسؤليه ذلك الى القوات الامريكيه المحتجزه للسيد الرئيس.

واننا بهذة المناسبه نناشد هيئه الامم المتحدة ومجلس الامن وكل الدول دائمة العضوية في مجلس الامن وكافة احرار العالم ان يحولوا دون ارتكاب هذة الجريمة النكراء والتي تشكل سابقة تهدد السلم والامن الدوليين وتناشدهم ايضا الوقوف الى جانبها في تطبيق معمق لاحكام اتفاقيه جنيف والقانون الدولي الانساني وخاصة النصوص التي تتعلق بخصوص الاسير.

وتضيف هيئه الاسناد والدفاع انها تهيب بكل المنظمات الدوليه واحرار العالم نتيجه لوضع السيد الرئيس غير الامن في مكان احتجازة نطالب بنقلة الى مكان امن تحت اشراف الامم المتحدة حتى يصار الى تطبيق اتفاقيات جنيف بما يتعلق بحقوق الاسير.

رئيس هيئة الاسناد والدفاع عن الاسرى والمعتقلين العراقيين

المحامي زياد الخصاونة


الاحد 22 ربيع الاول 1426 / 1 آيار 2005


بعدَ المواقف الاستعراضية المحسوبة والمكتوبة بِدقة من قبل المخابرات الامريكية والبريطانية لمحاولة تكليف عُملاء ممن أسهموا بالحرب على العراق ورافقوا الدبابات الامريكية وباركوا حرق الدولة العراقية وسرقوا أموال الشعب .. بعد كل ذلك توصلت أجهزة المخابرات البريطانية والامريكية الى تكليف ثلة من عملائها ليشكلوا إطاراً آخرَ للعلوج وسموه (مجلس الحِوار الوطني) .. وكي يبرزون هذا الاطار التآمري الجديد فقد عملوا لهُ – وكما يقول المثل العِراقي- حّنَة و رّنَة .. فهوجمَ مقرهم ثلاث مرات خلال يومين .. وبدأ العميل مشعان الجبوري -وزمرة رافقتهُ بخياناتهِ- بالتصريح وبالإيحاء بأنهُ مكلف من الوطنيين العراقيين والمقاومة العراقية للتفاوض مع المحتل وعملائهِ.. وإعتقدَ هذا الخائن أنّ دورهُ هذا والذي لاينفصل عن المحاولات الامريكية لتثبيت وجودها بأقل الخسائر .. إعتقدَ أن ذلك سينسي الشعب ما إقترفتهُ يداه بحق العراق والامة حينما خدمَ المحتل ودافع عنهُ وكانَ ومازال يبرر وجوده .. وكان وما زالَ يخدم العملاء المتصهينين في شمالنا الغالي.. وفيما يلي بيان المقاومة العراقية البطلة يفضح هذا الخائن والحثالة التي معهُ:


بيان الى الشعب العراقي بخصوص ما يسمى بـ (مجلس الحوار الوطني العراقي)

خلال السنتين الماضيتين من عمر الاحتلال بذل المحتلون واعوانهم الكثير من المساعي مع القوى السياسية الوطنية الفاعلة في الساحة العراقية من اجل التاثير عليها وجرها الى المشاركة في العملية السياسية المرفوضة ولكنها بحمد الله وفضله كان تقف له بالمرصاد لايمانها المطلق بعدالة قضيتنا وبحقنا الشرعي في مقاومة المحتل وطرده من بلادنا اجلا ام عادلا وقد تم تفويت جميع الفرص عليهم، بما فيها عملية المشاركة في مهزلة الانتخابات التي جاءت بائسة وخائبة بكل تفاصيلها ونتائجها. وقد قادهم الفشل المستمر الذي ما زالوا يدورون فيه من اجل اعادة انتاج ( تشكلية الخيانة والعمالة ) بصيغة حكومة شرعية لتنصيبها على رأس السلطة التي يريدون فرضها على شعبنا، الى التفكير مجددا في محاولة استمالة الصف الوطني اليهم لعلهم يخرجون من المأزق الذي يواجهونه على كافة الاصعدة فقاموا بتشكيل هيئة اسموها مجلس الحوار "الوطني العراقي" كي يوهموا شعبنا بانهم استطاعوا استيعاب اطياف من الشعب العراقي ممن يرفضونهم ويرفضون وجودهم هم واسيادهم على ارض الرافدين الطاهرة، ولكي يوحوا للاخرين من المترددين وضعاف النفوس بالانسياق وراء هذه الاكاذيب والالاعيب الخبيثة في محاولة لاخراج مسرحية تشكيل الحكومة العميلة التي تعثرت بسبب التنافس بين القائمين عليها على انتزاع كل منهم اكبر قدر من السلطة التي تمكنه من الايغال في الاعتداء على شعبنا وفي نهب وسلب وتدمير العراق العظيم.


ايها الاخوة والاخوات ابناء العراق الابي الاشم
ان ما يسمى" بمجلس الحوار الوطني العراقي " والداعمين له والمتسترين وراء اقنعتهم هو لعبة اميركية جديدة تم نسج خيوطها بالاشتراك مع جلال الطالباني وغازي الياور وهو جزء من المؤامرة الامريكية ضد شعبنا من اجل تثبيت الاحتلال ومرتكزاته، حيث اختاروا مجموعة من الانتهازيين المقيمين في مدينة بغداد تحت حماية قوات الاحتلال الامريكية بحجة انهم يمثلون مناطق معينة من العراق وهم لايمثلون الا انفسهم وهم :

1. سعد عاصم الجنابي: وهو عميل معروف لوكالة المخابرات الاميركية الـ " سي اي ايه " ومتزوج من امريكية متصهينة قريبة لوزيرة خارجية الامريكان المجرمة كونداليزا رايس، وقد استطاع المذكور شراء ذمم البعض الاخر من الانتهازين بالفتات من اموال السي اي ايه وضمهم لهذا المجلس النكرة وبعد ان تعاون مع الجلبي لسرقة الاثار العراقية وتهريبها الى اسرائيل ودول اخرى.
2. صالح المطلك: الوجه الممثل والمنفذ وبمباركة امريكية للمتخفين وراءه وهم كل من طلال البزيع وجلال البزيع وحميد البزيع والذين كانوا يتملقون للسيد عبد حمود سكرتير الرئيس صدام حسين واظهروا الثقة للقيادة العراقية واقسموا الايمان بالوقوف في وجه العدوان الامريكي مما حدى بالقيادة ان تودع لديهم اموالا طائلة للدولة العراقية تزيد على الملياري دولار تحسبا لظروف المواجهة وتعرض دوائر الدولة ومقراتها للقصف المعادي، ولكن المذكورين خانوا العهد والمواثيق وقاموا بالاستيلاء على تلك الاموال وصادروها لحسابهم بعد ان تآمروا على العراق مع الاحتلال وقاموا بتقديم الكثير من المعلومات للامريكان كي يستفيدوا منها ضد شعب العراق والمدافعين عنه حيث اتاحت لهم علاقتهم السابقة بالسيد عبد حمود سكرتير السيد الرئيس الحصول على الكثير من المعلومات.
3. عبد الناصر الجنابي: احد اللصوص الذين ساهموا في سرقة المساعدات والاموال التابعة للمقاومة العراقية وهو شخص يتظاهر بالدين ويتاجر به لاغراضه الدنيئة وهو من اقرباء العميل سعد عاصم الجنابي والساعد الايمن له والمساهم في خيانة وتدمير الفلوجة.
4. خلف العليان الدليمي: من منطقة الخالدية، وهو لواء عسكري سابق وقد قامت عائلته بتهديده عدد مرات بسبب مضيه في هذا الطريق المشين بالتعاون مع شلة عملاء الاحتلال.
5. محمود المشهداني: وهو شخص انتهازي معروف ولا هم له الا جمع الاموال حتى لو على حساب دماء ابناء شعبنا والصديق المخلص لعبد الناصر وسعد الجنابيان وهو غريب الاطوار.
6. الدكتور مجبل عيسى: ويدعى بالكذاب الفارغ في كركوك والوصولي والذي همه الحصول على منصب باي ثمن.

فتخيلوا يا أبناء شعبنا ان هؤلاء العملاء والخونة واللصوص هم من يتحدثون باسم السنة اليوم ويعتبرون انفسهم انهم الجهة الوحيدة التي تستطيع ان تمثل ابناء الطيف السني في العراق !!! الا فليعلموا ان شعب العراق بكل اطيافه ومكوناته براء من كل خائن وعميل . واننا نقول لهؤلاء الخونة والعملاء اننا نتحداهم اذا استطاعوا ان يخرجوا من بيوتهم بدون حماية القوات الاميركية او ان يصلوا الى المناطق التي ادعوا انهم يمثلونها.

ان العجز والفشل الذي يمر به الاحتلال ومشروعه المتهاوي في عراقنا الحبيب قد قادهم الى الاستنجاد بالمنبوذين والمشبوهين والخونة لانقاذهم من الفشل الذي تتميز به العملية السياسية الخائبة التي يريد المحتلون اقامتها في العراق وفرضها على شعب الرافدين، فيا بؤس حال المحتلين واتباعهم وبؤس اختيارهم.

وليعلموا ان هذا الشعب الذي يحتضن مقاومة تاريخية اكتسبت احترام الدنيا واثارت اعجاب العدو قبل الصديق والتف حولها كل عراقي غيور يعي كل اساليبهم ويعرف كل تفاصيل شخوصها وان يوم الحساب ات لا ريب فيه.

عاش العراق حرا مستقلا
عاشت المقاومة العراقية المجاهدة
والله اكبر والله اكبر والنصر للعراق العظيم
وليخسأ الخاسئون


فصائل المقاومة العراقية المجاهدة

بغداد في الثامن والعشرين من نيسان 2005


نشِرَ البيان في موقع البصرة

This page is powered by Blogger. Isn't yours?

  

Webster's Online Dictionary
with Multilingual Thesaurus Translation

     

  English      Arabic