الجمعة, سبتمبر 30, 2005

شكراً للأخ الدكتور عماد خدوري (أبي تمّام) على إرسالهِ هذا الرابط للتعرف على موقعٍ جميل جديد .. وأنقل هذهِ الكلمات التي قلما قرأت أجمل منها لإحساسي بِصدقها وعفويتها .. فشكراً لـ ( Feeling Baghdad) ..واليكم بعضاً مما كتبتهُ:
"بغداد جنة بعيوني انا..
بغداد حبها يكبر كل سنة
..
و الله و راس اهلنا ما انحني،

والله هي حبنا كلنا..
ما انسى بغداد بيتي و صلاتي
ووطني..
اشكد حلوة بغداد مولدي و عرسي و كفني
"
ياااااااااااااااااااااااه كم اصبحت الدمعة تسكنني، أحسها في قلبي قبل أن ترطب عيني ما أن اسمع بغداد.
اليوم
سمعت بغداد في اغنية و ذكريات. الاغنية هي "بغداد" لعادل عكلة. لا ادري ماذا دفعني الى التفتيش بين اقراص السي دي القديمة و المركونة في زاوية اسفل الكمبيوتر و التي لم المسها منذ ان اُحتلت بغداد. كانت الاتربة تغطي الحافظة الشفافة و تمكنت من التسلل الى الداخل. بعض الاقراص لم تعمل و بعضها الاخر عملت بصعوبة. و كان القرص الاخير مغطيا بأتربة كثيرة مسحتها عّلني أجد عليه اسما ما، و لم أجد أية كتابة او تاريخ. و ما ان وضعته في مشغل الكمبيوتر و صدح صوت عادل و اغنية "بغداد جنة في عيوني انا".. و تذكرت تلك الايام و الصديقة سيتا هاكوبيان مشغولة في اخراج الاغنية للتلفزيون.
كانت تفكر وحدها بصمت و احيانا بصوت عال معنا بكيفية تصوير بغداد من
زوايا جميلة تخبئ من خلالها ألم الحصار الذي طال حتى الاشجار. و خرجت الاغنية جميلة و بغداد جميلة و لكن الحصار كان قد بدأ يحاصر القلب و يجعل للفرحة طعم الخوف. في أية سنة حصار خرجت الاغنية؟ و تحت أي تهديد بعدوان جديد؟ لا استطيع ان اتذكر. تبدو السنوات بعيدة جدا و كأن الاحتلال أصبح يمحو باصرار ذكرياتنا القريبة و البعيدة. أين هو عادل عكلة الان ليناجي بغداد، اين هي سيتا لتفكر كيف تُظهر بغداد فرحة في تصوير اغنية؟

ضجيج طائرات هليكوبتر امريكية تشوش الاغنية و تلوث الفضاء و طائرة اخرى و صوت انفجار ثم صافرة الانذار تدق في القاعدة الجوية التي اصبحت قاعدة امريكية، ربما سقطت قذائف هاون على القاعدة التي تستهدفها الهاونات دائما و دائما لا نسمع بالخسائر الامريكية.
الامريكان هنا في العراق مثل افلامهم التي تشبه الى حد بعيد الافلام الهندية التجارية مع الفرق في التقنية. فالامريكي السوبر مان يقتل العشرات و يقفز من طائرة ليجده المشاهد على باخرة يقبل سيدة جميلة و في لمح البصر يصبح في قطار مطاردا و دائما هو المنتصر. لا احد يستطيع ان يعرف الخسائر الامريكية غير المعلنة و في الوقت نفسه لا احد يعرف الخسائر البشرية العراقية التي تمضي بفعل "الاخطاء الامريكية" اي بالنيران "الصديقة". قبل ايام في كركوك انفجرت عبوة ناسفة في طريق رتل امريكي و كعادتهم بدأ الجنود الامريكان باطلاق نيرانهم "الصديقة" يمينا و يسارا و كان اكرم، صانع الطرشي و الاب لتسعة اطفال، يحمل الخيار في سيارته الرينو القديمة و كان معه احد العاملين في صناعة الطرشي. و لسوء حظه كان هدفا للنيران الصديقة. هل جُرحا ام قُتلا؟ لا احد يملك الجواب الذي تبحث عنه زوجة اكرم! قالت مصادر الشرطة بأنه كان مجروحا و بحالة حرجة عندما أخذه الامريكان الى المستشفى داخل القاعدة. و سكتت المصادر!!

الخميس, سبتمبر 29, 2005

ألقى الاستاذ صلاح المختار كلمةً مهمة في مهرجان جامعة الخرطوم قبل يومين (27/9/2005) .. ولأهمية الكلمة وتوقيتها ..ورغم أنها نشرت في أكثر من موقع فقد اردت ان اوثقها في يومياتي ..وأنقل مقاطع منها .. ولمن يرغب الاطلاع على كامل الكلمة فلهُ ذلك من خلال الرابط في عنوان الكلمة:

سيبزغ فجر العراق المحرر الديمقراطي

ربما تسألون ماذا سيحصل في العراق غدا ؟ وردا على هذا التساؤل اقول : غدا سيدفن العراقيون مشروع الدستور الصهيوني ، ومعه سيقبر عملاء الاحتلال والصفويون الجدد القتلة ، وستبدأ خطوات الانهيار النهائي للاحتلال الامريكي ، فالمقاومة وليس غيرها هي القوة المقررة والحاسمة ، وهي التي ستنفذ ما رسمته ستراتيجية التحرير التي وضعها البعث ، خصوصا وان الاحتلال وقع فريسة اليأس من امكانية تنفيذ مشروعه الاستعماري في العراق . انتظروا الغد وسترون عبر شاشات التلفزيون الدبابات الامريكية وهي تنسحب ومدافعها منكسة ، ورؤوس جنودها مكللة بعار الهزيمة امام اسود ولبوات العراق . انتظروا الغد وستسمعون ان (مجلس شورى المجاهدين ) ، وهو اعلى سلطة في المقاومة ، ويضم البعثيين والاسلاميين وكل الفصائل المقاتلة ، يعلن حكومة التحرير الائتلافية وسط زغاريد النساء وبسمات اولاد وبنات الشهداء .

انتظروا الغد حيث سيبزغ فجر العراق المحرر الديمقراطي، ومنه ستنطلق شموس الحرية لتضيئ سماء امة العراب كلها من المحيط الاطلسي حتى الخليج العربي . انتظروا الغد حيث ستسود راية الله اكبر وتحل محل كل الرايات من موريتانيا الى عمان .

ويختتم الكلمة بالعبارات التالية:

تحية لشعب السودان الشقيق المناضل
عاشت الثورة العراقية المسلحة
عاش الرفيق صدام حسين مهندس المقاومة ومفجرها
عاشت فلسطين حرة عربية من النهر الى البحر
النصر ولا شيئ غير النصر
الله اكبر وليخسأ الخاسئون




الأربعاء, سبتمبر 28, 2005

أليوم تحدثت (عائشة القذافي) أفضل ممن يدّعون أنهم رجال في هذهِ الامة .. ومما قالتهُ عائشة:
• "استطاع رجال المقاومة العراقية من تحطيم أحلام أمريكا على صخرتهم".
• "هناك أرضا تحتل وشعبا يموت وماجدات يغتصبن وعلماء يغتالون وحاكم عربي يكبل بالسلاسل".
• "نحن لا نستغرب ممارسة أبشع أنواع الإرهاب لأنهم (قوات الاحتلال الأمريكية والبريطانية) دوما يلجؤون إلى العنف لضعف الحجة".
• "إن الصامت عن الحق شيطان رجيم، وأن ما يحصل في العراق لا يمكن لشريف أن يسكت عنه".

فلكِ الشكر يا عائشة .. وسيسجل لكِ العِراقيون أنكِ لم تُخيبي آمالهم كما فعل الحُكام العرب المنخورون من رؤسهم حتى قباقيبهم!

فيما يلي ملخص بالعمليات التي قامت بها فصائل المقاومة العراقية البطلة للفترة المحصورة بين 17 أيلول و23 أيلول 2005 ..وكما يلي:

حصاد المقاومة العراقية
من 17 أيلول حتى 23 أيلول 2005
بسم الله الرحمن الرحيم

(أ) خسائر قوات الاحتلال وعملائها :
اصدرت قيادة قوات المقاومة والتحرير تسعة بيانات عسكرية عن عملياتها الجهادية ومواجهاتها المسلحة ضد قوات الاحتلال وحلفائه عن الفترة من 17 حتى 23 / 9 / 2005م والتي شملت كل محافظات ومديريات وقصبات قطر العراق , تركزت معظمها في تللعفر , وسامراء , والرمادي , وتكريت , والقائم , وبغداد , والبصرة , وكركوك , والموصل , ونفذت خلالها ملاحم بطولية رائعة للمجاهدين الابطال في تللعفر , وتكريت والرمادي وبغداد بالذات في مواجهة اعتى قوة فاشية في العالم والاسلحة الكيماوية واليورانيوم المنضب التي استعملت في تللعفر واطراف مدينة الرمادي , والتي فتكت بالمئآت من الاطفال والنساء والعجزة الذين وجدوا متفحمين ومختنقين في منازلهم وغرف نومهم وشوارع تللعفر , عوضا عمن دكت الغارات الجوية والقصف الصاروخي منازلهم على رؤوسهم !!

واجملت البيانات خسائر قوات الاحتلال وعملائه ومرتزقته والمتعاونين معه بالآتي:

* 288 قتيلا .
* 365 جريحا ,
* اسقاط مروحية .
* طائرتين مسيرتين .
* تدمير بئر نفطي و 3 أنابيب استراتيجية لنقل النفط .
* 38 مدرعة ودبابة.
* 65 سيارة وعربة مختلفه .

(ب) ملاحم من سفر البطولة الجهادية في العراق :
* إحراق آلية أمريكية وسقوط أربعة جنود أمريكيين بين قتيل وجريح في العامرية
تعرض رتل عسكري تابع لقوات الاحتلال الأمريكية يوم الثلاثاء الماضي لانفجار عبوة ناسفة في منطقة العامرية غربي العاصمة العراقية بغداد.
وقال شهود عيان من أهالي العامرية أن عبوة ناسفة زرعت على جانب طريق المضايف وسط العامرية انفجرت لدى مرور الرتل الأمريكي المكون من عدة عربات من نوع 'همر'.
وأضاف شهود العيان أن الانفجار الذي وقع أسفر عن إحراق إحدى العربات ومقتل وإصابة 4 جنود أمريكيين كانوا بداخلها.

* المقاومة تشن هجوما على إحدى الثكنات الأمريكية في القائم
شنت المقاومة العراقية هجوما عنيفا على إحدى الثكنات الأمريكية القريبة من المدخل الشرقي لمدينة القائم غرب العراق على الحدود العراقية السورية بالقذائف الصاروخية والأسلحة الخفيفة وقذائف الهاون صباح الإثنين الماضي.
ونقل عن شهود عيان من أهالي المدينة أن المسلحين من المقاومة العراقية هاجموا الثكنة في الساعة السابعة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقذائف الصاروخية , واستمر الهجوم لمدة 10 دقائق , الأمر الذي اضطر القوات الأمريكية إلى استخدام المدفعية لصد الهجوم.
وتمكن المسلحون من الانسحاب ومهاجمة الثكنة بقذائف الهاون من اتجاهين وتمكنوا من تدمير أجزاء كبيرة منها , وشوهدت النيران وهي تتصاعد من إحدى الآليات الأمريكية.

* مقتل وإصابة ثمانية جنود أمريكيين في اشتباكات مع المقاومة ب-"أبو غريب"
اندلعت يوم الأربعاء اشتباكات مسلحة عنيفة بين عناصر من المقاومة العراقية وقوات الاحتلال الأمريكية في منطقة زوبع جنوب غربي مدينة "أبو غريب" .
وأخبر شهود عيان من أهالي قرية زوبع أن الاشتباكات نشبت بين الجانبين عندما حاولت قوة أمريكية مكونة من عدة مدرعات وعربات من نوع 'همر' دخول القرية لشن حملة من التفتيش والاعتقالات في صفوف الشباب والرجال من أهالي القرية , حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي المقاومة وقوات الاحتلال الأمريكية استمرت لمدة ساعة تقريبا" الأمر الذي اضطر القوات الأمريكية إلى قصف المنازل وبيوت المواطنين الأبرياء بقذائف الدبابات والهاون.
وأدى القصف الأمريكي إلى تهدم أكثر من منزل واستشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة ستة آخرين بجروح بينما قتل وأصيب ما يقارب ثمانية جنود أمريكيين وأعطبت عربتان تابعتان لجيش الاحتلال.

* مقتل 9 أميركيين أحدهم دبلوماسي في هجمات للمقاومة العراقية
اعترفت الادارة الامريكية بمصرع دبلوماسي امريكي وثلاثة من مساعديه في هجوم استشهادي بمدينة الموصل وخمسة من جنود الاحتلال الامريكي في ثلاث هجمات منفصلة وذلك خلال يومي الاثنين والثلاثاء .
من جهة اخرى اعلن الجيش الامريكي يوم الخميس الماضي مصرع اربعة من قوات مشاة البحرية في هجومين منفصلين بجنوب بغداد كما قتل احد افراد الشرطة العسكرية الامريكية في شمالها .
وجاء الهجوم بعد ساعات من هجوم استشهادي إستهدف موكبا دبلوماسيا أميركيا في حي "المهندسين" بالموصل شمالي العراق أسفر عن مصرع مسؤول الأمن بالقنصلية الأميركية بالموصل وثلاثة من مساعديه واصابة اثنين آخرين من ضباط الأمن بالسفارة.

* مقتل جنديين أمريكيين وإصابة آخر في انفجار عبوة ناسفة وسط بغداد
انفجرت عبوة ناسفة في منطقة المشتل وسط العاصمة بغداد في الساعة العاشرة من صباح الخميس الماضي أثناء مرور رتل أمريكي مكون من عدة مدرعات على الطريق الرئيسي في منطقة المشتل .
ونقلا عن أحد أفراد شرطة المرور الذي كان متواجدا في مكان الانفجار أن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت لدى مرور رتل مكون من عدة مدرعات أمريكية على ذلك الطريق.
وأسفر الانفجار عن إعطاب إحدى المدرعات ومقتل جنديين أمريكيين وإصابة آخر بجروح , بينما أصيب أحد المدنيين أثناء تواجده بالقرب من مكان الانفجار بجروح.

* هجوم للمقاومة يسقط أربعة جنود أمريكيين بين قتيل وجريح شمالي سامراء
هاجم مسلحون من المقاومة العراقية دورية لقوات الاحتلال الأمريكية على الطريق الرئيسي المؤدي إلى مدينة سامراء بالقرب من منطقة الدجيل شمالي مدينة سامراء على بعد نحو 120 كلم إلى الشمال من العاصمة بغداد.
ونقل شهود عيان من أهالي الدجيل أن عناصر من المقاومة هاجموا الدورية الأمريكية المكونة من عدة عربات نوع همفي بالأسلحة الخفيفة والقاذفات الأنبوبية عند الساعة الرابعة من مساء الثلاثاء .
وقد أسفر الهجوم - تبعا لشهود العيان- عن اشتعال النيران في إحدى العربات ومقتل جندي أمريكي واحد وإصابة ثلاثة آخرين بجروح. فيما أكد شهود عيان أن أحد عناصر المقاومة العراقية أصيب بجروح خطيرة قبل أن يتمكن عناصر المقاومة من الانسحاب من مكان الهجوم.

وألله أكبر.. ألله أكبر.. وليخسأ الخاسئون..

المصدر: البصرة-نيت

أصدرَ مجاهدو ديالى الخير بياناً بإسم (قاطع عمليات المجاهد عزة الدوري ) لخصوا فيه العمليات التي قام بها مجاهدو هذا القاطع البطل.. فبارك الله بكم يا نشامى العراق .. وبوركت البيوت التي أنجبتكم .. والفخر والشرف لعشائركم وأمهاتكم وآبائكم و ابنائكم.. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

قاطع عمليات المجاهد عزة الدوري / ديالى

حصيلة عمليات الأيام الفائتة


قام الرفاق المجاهدون الأشاوس بتفجير عبوة ناسفة مدمرة على دورية أمريكية على الشارع العام في حي المعلمين قرب أحدى نقاط التفتيش التابعة لفلول الحرس الوثني في بعقوبة مما أدى الى تدمير عجلة مدرعة نوع همر ومقتل وإصابة كافة العلوج الذين كانوا بداخلها وقد قامت قوات الاحتلال المجرمة بالتعاون مع فلول الحرس الوثني وميليشيات التدخل السريع الإرهابية عقب الحادث بإغلاق كافة الطرق المؤدية إلى بعقوبة لمدة ساعتين ومنعت الدخول والخروج من والى المدينة .

قام المجاهدون الإبطال بتفجير عبوة ناسفة على أحدى دوريات الاحتلال الغاشم على الشارع العام في قضاء المقدادية مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير من أفراد الدورية .

قام المجاهدون الأشاوس في ساعات الصباح الأولى بقصف القاعدة الأمريكية في بعقوبة (معسكر سعد) بــ3 صواريخ ارض ارض متوسطة المدى مما أدى الى إلحاق أضرار كبيرة في صفوف القوات الأمريكية وقد شوهدت السنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد من القاعدة المستهدفة كما قام المجاهدون الأبطال وفي نفس اليوم بإطلاق صاروخ مماثل على القاعدة الأمريكية مركز التنسيق المشترك( بناية مديرية شرطة ديالى سابقا) مما أدى إلى إلحاق أضرار بالغة في صفوف الاحتلال وعملائه الخونة المجرمين كما قام المجاهدون الأشاوس بإطلاق سيل من قذائف الهاون على تجمع لمليشيات التدخل السريع الإرهابية في منطقة التحرير مما أدى الى إلحاق خسائر كبيرة في صفوف هؤلاء الخونة المارقين .

قامت قوة كبيرة من ميليشيات التدخل السريع الإرهابية في ساعة مبكرة بالتوجه الى حي التحرير في بعقوبة لاعتقال مجموعة من المجاهدين الأشاوس وفور وصول الخبر الى المجاهدين الأبطال قاموا بالانتشار في أحياء وأزقة المنطقة لمواجهة العملاء والاقتصاص منهم وعند وصول العملاء الى المنطقة وتمركزهم فيها انقض عليهم الأشاوس من كل حدب وصوب وبما تيسر لهم من أسلحة وكانت معركة ضارية استمرت لعدة ساعات تمكن خلالها المجاهدون الأبطال من تدمير عدد من العربات التابعة لهؤلاء الفلول كما قتل وأصيب عدد كبير من هؤلاء المارقين مما حدا بهم للانسحاب من ارض المعركة والنجاة بأرواحهم.

قامت مجموعة كبيرة من المجاهدين الأشاوس بالانتشار بين منطقة الدور الجاهزة ودور الضباط في بعقوبة وذلك لتنفيذ واجب مهم ضد العلوج المارقين وإثناء تنفيذ الواجب دخلت دورية عسكرية كبيرة تابعة لفلول الحرس الوثني الى المنطقة فنشبت معركة طاحنة بين الجانبين استمرت من بعد منتصف الليل وحتى ساعات الصباح الأولى تمكن المجاهدون الأبطال خلالها من تكبيد الفلول خسائر فادحة في الأرواح والمعدات .

قام المجاهدون الأشاوس بالاقتصاص من احد العملاء الخونة المطلوبين المدعو العقيد فاضل والذي يعمل في ما يسمى مركز التنسيق المشترك ومديرية الجرائم الكبرى في بعقوبة وقد كمن المجاهدون الأشاوس لهذا العميل أثناء توجهه للعمل عند أسياده العلوج في الطريق بين ناحية كنعان ومدينة بعقوبة فهجموا على سيارته واردوه قتيلا في الحال .

كما تمكن المجاهدون الأبطال من الاقتصاص من العميل المطلوب الخائن رعد عباس عضو المجلس البلدي في بعقوبة فقد كمن الأبطال لهذا العميل المطلوب في الطريق بين قرية الهاشميات ومدينة بعقوبة واردوه قتيلا في الحال .

قام المجاهدون الأشاوس بالهجوم على موكب العميل المطلوب المجرم رعد التميمي محافظ ديالى وقد نفذ الهجوم في ساعة متأخرة من بعد منتصف الليل وقد أصيب عدد كبير من زبانية هذا المجرم المطلوب وقد نجا هذا العميل من الموت هذه المرة كذلك وبهذه المناسبة نؤكد لهذا العميل التافه بأننا له بالمرصاد وسنظفر به إن عاجلا أو آجلا .

والله اكبر الله اكبر الله اكبر وليخسأ الخاسئون

بعقوبة 27/9/2005

المصدر: البصرة نيت


الاثنين, سبتمبر 26, 2005

بيان هام أصدرتهُ هيءة الدفاع عن المجاهد الكبير الرئيس صدام حسين ورفاقهُ وكافة الاسرى والمعتقلين يفضح ما يقوم بهِ العدو الامريكي-اليهودي المجرم، ومن يمتطيهم من عملائهِ، ضد المجاهدين العراقيين .. وحسبنا الله وهونِعمَ الوكيل.. وادعو معي ..
اللهمَ أقتل المحتلين ومن يتعاون معهم .. اللهم عذبهم على ايدي المجاهدين.. اللهمَ زلزل الارض من تحتهم واجعل عاليها سافلها فوقهم.. اللهم افجعهم بأعزِ ما لديهم عِدةً وعدداً وولـدا.. أللهمَ دمّر مدنهم ومصانعهم ومزارعهم .. اللهمَ دمر عواصمَ بلدانهم كما دمروا مدننا ومصانعنا ومزارعنا ومدنَ وعواصم بلاد المسلمين والمؤمنين.. آمين اللهم.. آمين..
جمهورية العراق
هيئة الدفاع عن الرئيس صدّام حسين
ورفاقه وكافة المعتقلين

بغـــــــــــــــــــــــــــداد
24/أيلـــــول/2005

بيّان هام

في ظل تصاعد وتيرة الأحداث المدمرة في العراق ومانتج عن الأحتلال والعـــــدوان الأمريكي لهذا البلد وفي ضوء حزمة المخالفات والأنتهاكات التي أرتكبتها القـــوّات الغازية في إبادة وتدمير المدن العراقية وتدمير البنية التحتية وإعادة العراق الـــى القرون الوسطى وفـــــــي ضـــــــوء الأنتهاكات الخطيرة لحقوق الأنسان والمعايير والأتفاقيات الدولية ومنها أتفاقيات جنيف نود أن نوضح مايـــلي:

1.يجري الحديث بين الفينة والأخرى في أروقة الحكومة العراقية والمحكمة الجنائية عن موعد المحاكمة للرئيس العراقي صدّام حسين في 19/ تشرين أول/2005 دون أن نبـّلغ نحن أوموكلنا بشكل رسمي من المحكمة ولحد الأن.
2.لم نطلع لحد الأن على أية ورقة أو وثيقة رسميّة أولائحة أتهام .ويتم وضــع العراقيل وبشكل متعمّد ومقصود بوجه الدفاع.
3.الرئيس لم يحظى بتمثيل دفاعي مقنع وقد حدد وبالأسم محامين عــرب وأجانب ذوي خبره و أختصاص في القانون الدولي والأنساني والقانون الجنائي والمحكمة تضع مختلف العراقيـــــل دون حصولهم على وكالات جزائية تمكنهم من الدفاع عنـه بغيــــة الأنفراد بالمحامين العراقيين وأبتزازهم وتهديدهم.
4.جميع اللقاءات مع الرئيس لاتنفع لأعداد الخطط الدفاعية لأنها تجري خلاف العادة برقابـــــة أمريكية مشدّده جداً أو بشكل ينتهك حقوق الرئيس والدفاع وكل القوانين.
5.أن العلاقة بين الرئيس والدفاع هي قانونية مهنيّة ,ولم تربط الرئيس مع الدفاع أي علاقة أو معرفة شخصية سابقة.
6.المحاكمة سياسية وليس قانونية والمحكمة لاتمتلك سلطة تحقيق وهــــــــي فاقدة لشرعيتها ومشروعيتها ولايجوز لها مجـــــــرد التحقيق لأن الرئيس يتمتع بحصانة قضائية كاملة وتامّة.
7.الدفاع يبذل قصارى جهده وظهر في زمن عــزّ فيه الظهور دون مساعدة أحد وهـــــو يتلقى التهديدات وبشكل يومي ومستمر وعلــــى القوات الأمريكية والعراقية توفير الحماية اللازمــة لوصول المحامين مثلما توفر الحماية لطاقم المحكمة .
8.أنّ عدم تمكين الرئيس صدّام حسين من تمثيل نفسه خوفاً مــــــــن أستخدام المحكمة منبــراً للدعاية السياسية كما يزعم المسؤولين هو دليل قاطع على عدم حيادية المحكمة.
9.إذا ما أقدمت أميركا والمحكمة على محاكمة صورية فأن النتائج ستكــــــون كارثية ومدمرة بالنسبة لمستقبل العراق والمنطقة وسيعدّ ذلك أنتهاكاً صارخاً وسابقة خطيرة.

وبهذا فأنّ هيئة الدفاع في العراق والتي هي جزء من هيئة الأسناد الدولية تناشد كــــل الخيرين في العالم وتناشد الملوك والرؤساء ومعالـــي الأمين العام لـــــلأمم المتحدة ,وأمين عام جامعة الدول العربية وكل الأحرار وتناشد أتحاد المحامين العرب الـــــــــــــــــى التدخل من أجل العراق ووحدته ومستقبله. وأن الأنتهاكات الخطيرة والمجازر التي تجري فـــــــــي العراق لايمكن لأحد تصوّرها في ظلل الأحتلال..............وأنّ لابراءة ذمّة لأحد .
. اللهمّ أشهد إنــّا بلّغنا .

هيئة الدفاع في العراق
عن الرئيس صدّام حسين ورفاقه
وكافة المعتقلين

بعثَ وجهاء ومشايخ وعلماء محافظة نينوى مذكرة الى عدد من المسؤلين في المنظومات العالمية والاقليمية (!) .. ونحنُ بدورنا ننشرهُ آملين من كل من يطلع على البيان أن ينشرهُ في المنتديات والمواقع فليس المهم أن يصل الى من وجهت لهم الرسالة ..ولكن المهم أن يطلع العرب والمسلمون على ما يمر بهِ أخوانهم في العراق على أيدي عتاة المجرمين يعاونهم سقط المتاع من المأبونين والديوثين وجنود الشيطان:

بسم الله الرحمن الرحيم

مذكرة من وجهاء ومشايخ وعلماء محافظة نينوى
السيد الأمين العام للأمم المتحده
السيد الأمين العام للجامعة العربيه
السيد الأمين العام لمنظمة الدول اللاسلاميه
السادة رؤساء وملوك الدول العربيه والأسلاميه
كافة المنظمات الأنسانيه ومنظمات حقوق الأنسان
ا
في ظل الضروف الصعبة التي يمر فيها وطننا وأبناء شعبنا في العراق بشكل عام، ومحافطة نينوى بشكل خاص، فقد إجتمع عددا من وجهاء ورؤساء عشائر محافظة نينوى لتدارس الأوضاع المأساوية لأبناء المحافظة في ظل قصور وغياب المؤسسات التشريعية والتنفيذيه ومؤسساتها الأمنيه والعسكريه والتي تحولت إلى ألة طيعة لا لخدمة أبناء المحافظة بل للتنكيل بهم وإضافة الكثيرمن المأسي الى مأسيهم، وبعد تدارس الأمر قرروا رفع المذكرة التاليه أملين أن تجد من يستجيب لهذا النداء ويحمي هذه المدينة العربية الأسلاميه ويساعد أبناء شعبنا في محافظة نينوى.

1 إننا نطالب بلجنة تحقيق دوليه إضافة الى لجنة تحقيق عراقيه من علماء و مشايخ ووجهاء عشائر العراق من وسطه وجنوبه للتحقيق في الجرائم التي أرتكبتها قوات الأحتلال الأمر يكي وبساعدة أفراد مغاوير الداخليه و الحرس الوطني وخاصة الجرائم الطائفيه وجرائم هتك الأعراض بحق نساء العراق، والتي تعد سابقة خطيره في العراق، فالحكومة مشاركه في كل تلك الجرائم، في ظل غياب الأعلام وخاصة وبعد عمليات قتل وأختطاف الصحفيين من قبل مرتزقة الأحتلال و بعد أن تم تغييب و إرهاب الهوائيات وألة الأعلام العربي والعالمي من تغطية ما يجري في العراق ، ليتم ذبح الشعب العراقي من دون شاهد.

2 إننا وإذ نضع أمام أعين الراي العام العالمي والمؤسسات الدوليه ومؤسسات حقوق الأنسان حقيقة ما يجري في تل عفر من إستخدام مفرط للقوة ومن إستخدام للأسلحة المحرمة دوليا من غازات سامة وقنابل عنقوديه ومايكرويفيه حارقه وقنابل النابالم، فأننا نطالب بتشريح جثث أبناءنا الذين سقطوا في العدوان البربري على تل عفر من قبل هئيات طبية دوليه للتاكد من حقيقة ما نطحه ولفضح الممارسات اللأنسانيه التي تستخدمها قوات الأحتلال الأمريكي والميليشيات العميله المشاركه في مذبحة تل عفر.

3 إننا ومن موقع المسؤليه ننبه إلى خطورة حملة التطهير العرقي والجاريه في تلعفر وفي الجانب الأيسر من مدينة الموصل والقرى المحيطه بالمدينة والتي تقوم بها ميليشيات البيشمركه من الأحزاب الكرديه وفيلق بدر "والعامله كقوات نظاميه للحرس الوطني"، في ظل سكوت الحكومة العراقيه حيث أنه يتم - تحديدا- تدمير بيوت السنة في مدينة تل عفر بعد إعتقال الرجال وطرد النساء والأطفال قسريا وتحت التهديد بالقتل والأغتصاب.

4 نطالب بوقف حملة الأعتقالات المنظمه ضد أبناء السنه، حيث يتم إعتقال ما بين الخمسين إلى المئه فردا من أبناء وشيوخ وأساتذة أبناء المحافظه، ليطلق سراحهم بعد ايام وبعد إستلام الرشاوي، والتي تكشفت خسة القائمين بها، وما تهدف له من كسر شوكة ومعنويات أبناء المحافظه

5 نطالب بمحاكمة وزيري الدفاع والداخليه لما أرتكبوه بحق أهالينا في تلعفر والموصل من جرائم يندى لها الضمير الأنساني. كما إننا نحمل الحكومة مسؤولية التصفيات الجسديه والمجازر الدموية التي جرت في مدينة تل عفر والقسوة المفرطة بحق المدنين من السنة العرب والتركمان.

6 كما نطالب بأقالة محافظ نينوى دريد كشموله العاجز عن فعل أي شي من شأنه مساعدة أبناء المحافظه ولسكوته على كل الأغتيالات والأعتقالات التي تقوم بها العصابات الكرديه وقوات بدر لأبناء ووجهاء المحافظه، ولعجزه وسكوته لوقف الأمتداد الكردي ليشمل كل قرى المحافظه، فالعصابات الكرديه قد نصبت نفسها مسؤوليه السيطره على كل المدن والقرى والقصبات المحيطة بالموصل، فكل من هو غير عربي ح تى وإن لم يكن كرديا كاليزيديه والأشوريين والشبك...قد أعتبر كرديا بالأكراه. .وتم تنصيب مسؤولين حزبين لتلك القرى وأنزلت الأعلام العراقية عنها لترفع بدلها الأعلام الكرديه.

لا بل أن الميليشيات الكرديه قد أحتلت الجانب الأيسر من مدينة الموصل نفسها ولم تكتف بذلك بل أنها قد أنزلت الأعلام العراقيه لترفع بدلها أعلام كردستان، والمحافظ لم يحرك ساكنا لأن من يقود المحافظه هو مساعد المحافظ (الكردي) و المدعو خسرو كولاني و هو المسؤول عن كل عمليات التصفيه الجسديه والأغتيالات التي تطال علماء الدين وأبناء المحافظه وشيوخها وأساتذتها، بل أن ابناء الموصل جميعا يعلمون بأنه المسؤل عن أغتيال المحافظ السابق الدكتور أسامه يوسف كشموله لوقوفه في وجه المد الكردي.

7 إننا في الوقت الذي ننبه فيه إلى خطورة الوضع الأمني في المحافظة بشكل عام وفي مدينة تل عفر بشكل خاص فأننا نحمل ميليشيات الأحزاب "والعامله كقوات نظاميه كللحرس الوطني" ممثلة بألوية الذئب والرعد وغيرها مسؤلية التصعيد الطائفي الأخير"، فبالأضافة إلى الأعتقالات العشوائيه، والتعامل اللا إنساني، والتعدي على حقوق المواطنين وسرقت ممتلكاتهم، فأن هتافاتهم عند دخولهم لمدن المحافظه كان : " جاكم جيش الحسين ...يكسر خشوم السنه"
و هذا مؤشرا بسيط على طائفية وحقد هذه المجاميع والتي لم يعهدها أبناء العراق من سنة وشيعه..وهي مؤشر أخر و واضح على خيانة تلك الأحزاب القادمة من وراء الحدود للشعب العراقي.

8 نطالب بسحب كافة المليشيات وكافة المظاهر المسلحة من مدينه الموصل، حيث نصبت تلك المليشيات نقاط التفتيش ووزعت السلاح على صبيه من أفراد الميل يشيات لأرهاب اهالي الموصل وقطعت الطرق -كل على هواه-، والمحافظ لا يحرك ساكنا، بل هو أخر من يعلم، ورفعت الأعلام الكرديه فوق البنايات لفرض واقع حال، وكأننا في وطن غير العراق، والكل يعلم أن الموصل (ورغم إيماننا بأن كل مدن العراق هي لكل العراقيين) مدينة عربية منذ القدم، وأما الساكنون في الجانب الأيسر من أبنائنا وأخواننا الأكراد، فهم ممن نزحوا في السنوات الأخيره تحت الضروف الصعبه التي مرت بها مناطقهم، ففتح أبناء الموصل ذراعيهم لأخوانهم وأحتضنوهم لا لتكريد مدينتهم، بل لايمانهم بوحدة هذا الوطن والمصير. في وقت يمنع على العربي العراقي حق الشراء أو البناء أو الأستثمار في المناطق السماليه، لا بل أن هناك حملة مضايقات للمسافرين من غير الأكراد لشمال العراق.

إننا نستنكر التعتيم والسكوت المطلق الذي تمارسه المؤسسات الدوليه ومؤسسات حقوق الأنسان حيال كل ما يحدث وحدث في تل عفر والموصل.

. إننا نستنكر التعتيم والسكوت المطلق الذي تمارسه الهوائيات العربيه، حيال كل ما يحدث وحدث في تل عفر والموصل.

إننا نستنكر السكوت العربي والأسلامي والعالمي، حيال إستخدام اسلحة الدمار الشامل ضد أهالينا في تل عفر.
ونطالب بلجنة تحقيق دوليه أسوة بلجنة تحقيق المرحوم الحريري، أم أن دماء أبناء العراق في تل عفر لا تستحق التحقيق.!!

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مجلس وجهاء ومشايخ وعلماء محافظة نينوى
mosul_ninawa@yahoo.com
الموصل في 22/9/2005

السبت, سبتمبر 24, 2005


إنتقام صدام

مقدمة المترجِم:
(أرجو قراءتهُ قبل قراءة ترجمة التقرير)
نشرت مجلة التايم الامريكية في عددها الاخير الصادر هذا الاسبوع مقالاً للكاتب والمحلل السياسي (جو كلاين) وبعنوان (إنتقام صدام) .. ويبدأ الكاتب مقالهُ بالتأكيد على الاخطاء الامريكية واساءة التقدير للأمور والفشل الاستخباري هي اسباب اساسية في استعار المقاومة العراقية التي اسسها الرئيس والمجاهد الكبير (صدام حسين) عشية احتلال بغداد.. التقرير الذي ترجمتهُ لكم بأمانة كاملة –رغم عدم شعوري بالراحة لأهدافهِ وللسموم التي يريد أن ينشرها مغلفة ومؤطرة بوقائع لايمكنهُ إنكارها- أقول رغم ذلك، فإنني أعتقد أن هناك نقاط مهمة في التقرير علينا أن نتتبعها ونستفيد منها في أكبر قدر ممكن.. وعذري في ترجمة هذا التقرير هو أن مافيه من سوء وإيحاءات الهدف منها شق وحدة المقاومة .. مواضيع ليست جديدة ولا خافية على مقاومينا الابطال لأن الاسوأ من ذلك والاخطر كان قد مورِسَ وما زال سارياً على أرض المعركة .. وينفذ وبشكلٍ متكامل ومُنسَق بين أطراف العدوان على أمتنا الاسلامية والعربية .. وعلى ديننا الحنيف .. دين الله والملائكة .. دين الدنيا والآخرة..
تلك الاطراف التي أصبحَ واضحاً للجميع دور كل منها (اميركا وإيران وبريطانيا والكيان الصهيوني في فلسطين) في ضرب وحدة امتنا في العراق ..ومن العراق سينطلقون لتقسيم الجزيرة وسوريا ومصر والسودان والجزائر والصومال والمغرب ..و..و.. ففي كل ارض العرب أقليات ومدارس فقهيةٍ و طوائف واحزاب.. وكلها –إن نجحوا بتقسيم العراق- ستكون سهلة وقريبة -لا سمح الله ولا قَدّر- .. وحتى لا أكون وسيلة لنشرِ ما في هذا التقرير من سموم فقد إعتقدت أنهُ من المفيد أن أشيرَ اليها في بدايتهِ .. ولذا أودُ أن انبه الى أنّ ما تريد أن يرسخهُ المقال في أذهاننا وهو الثمن الذي وعدت أن تدفعهُ الـ(التايم) لقاء السماح لها بالحديث مع ضباط سابقين وحاليين في المخابرات المركزية والعسكرية والجيش الامريكي.. والثمن الذي وعدت بهِ مقابل نشرها وقائع معروفة عن المقاومة ولكن لم يُسمح سابقاً بالنشرِ عنها .. ذلكَ الثمن هو:
1. الإحجام عن ذكر المقاومة وتفضيل نشر مصطلح (تمرد) ..وفي أحسن الاحول (المقاتلين).
2. الاصرار على إعتبار المجاهدين العرب (أجانب) و (إرهابيين).
3. الاصرار على إعتبار عملائها وعملاء ايران قادة ويمثلون الشيعة العراقيين.
4. الاصرار على تسمية موظفي المخابرات المركزية الامريكية من مختلف الاصول من العاملين على احتلال العراق انهم خبراء عراقيون.
5. الايحاء بأن المخابرات الامريكية لديها علاقات مع اطراف للمقاومة.
6. الايحاء أنَ لديها عملاء كثيرون جداً في المناطق التي تسيطر عليها المقاومة.
7. الايحاء بأنها لاتريد مشروع الدستور المطروح.
8. الايحاء بأن لسوريا ضلع في إدارة عمليات المقاومة للضغط على سوريا في موقفها من فلسطين ولبنان والعراق.
9. الايحاء أنّ العمليات الارهابية التي قامت بها المخابرات الامريكية والموساد واحمد الجلبي ضد مقر الامم المتحدة والصليب الاحمر الدولي في بغداد والسفارة الاردنية في بغداد أنها من فعل المقاومة.

أما الامور والمعلومات الايجابية والمفيدة فهي كثيرة جداً.. وهي السبب وراء تقديم هذا التقرير.


إنتقام صدام

مجلة التايم الامريكية 18-25 أيلول 2005
كتب التقرير كل من:
براين بينيت – واشنطن
مايكل وير - بغداد
ترجمة: الدكتور فاضل بـدران

بعد احتلال بغداد بأسابيع اي في نهاية شهر نيسان 2003 التقى خمسة رجال في سيارة عند احد متنزهات بغداد ..وطبقاً لمصادر المخابرات الامريكية فإن أحد هؤلاء الخمسة كان صدام حسين والاربعة الآخرون كانوا أقرب مستشاريه.. وقد انحصر جدول اعمال الاجتماع في كيفية مقاومة الاحتلال، وكان يحضر الاجتماع عزت إبراهيم الدوري وهو نائب صدام حسين، ولكن العنصر الاكثر فاعلية كان الجنرال المتقاعد محمد يونس الاحمـد والذي كان يشغل عضوية المكتب العسكري لحزب البعث..لمراقبة الجيش ولتنظيم المقاومة البعثية في ظروف الاحتلال.. والآن وقد سيطرت الولايات المتحدة ..فطلب منهم صدام حسين قائلاً "الآن لنعيد بناء شبكة المقاومة".
هذا الاجتماع الذي لم يستغرق سوى 45 دقيقة والذي استطاعت اجهزة الاستخبارات العسكرية الامريكية ان تجمع نتف من المعلومات عنه في الفترات اللاحقة يعتبرُ من أهم اللحظات في هذهِ الزوبعة من العنف التي تلف العراق الآن. بعد هذا التأريخ نَمَت المقاومة الى اوسع من الدائرة الاصلية للبعثيين لتضم متطرفين دينيين ومنظمات وطنية عراقية ومواطنين عراقيين مدنيين اغضبهم الاحتلال الامريكي لبلدهم. ولكن رسالة صدام حسين "أعيدوا بناء شبكاتكم" بقيت هي المبدأ التنظيمي الاساسي.

ورغم اكثر من سنتين من الحرب الا ان الاستخبارات الامريكية لم تستطع التعرف على المعلومات الكافية التي توصلها الى الحلقة الاساسية والتي تُدعى بـ(أهل الثقة) والتي بمثابة (القلب) للمقاومة العراقية. فالمقاومة الآن تنظيم دقيق جداً وتتحرك بدون قيادة روحية مؤثرة كحالة (هوشي مينة ) في فيتنام. حركة هدفها الاساسي ربما اكثر إستحالة من الهدف الامريكي في تأسيس ديمقراطية في العراق؛ فهم يريدون نظام سني في بلد لا يمثل السنة فيه سوى 20% من السكان. المخابرات لا يمكنها ان تقدر العدد الحقيقي للـ (للمتمردين)، ولكنها تؤكد أنّ معظم المقاتلين من العراقيين. وأنّ المقاتلين الاجانب لاتزيد نسبتهم عن 2% فقط وأنّ معظم هؤلاء إما اعتقِل أو قُتِل، وهم المسؤلون عن معظم العمليات الانتحارية وقد وصف أحد ضباط الاستخبارات هؤلاء الانتحاريين قائلاً((إنهم مدافِع!)). ودوامة العنف تنمو بإضطراد ثابت. فهناك 80 عملية هجومية يومياً في الاسابيع الاخيرة. والعمليات الانتحارية ادت الى مقتل 200 شخصاً خلال اربعة ايام من الاسبوع الماضي ، ومعظمها في بغداد ، وهذهِ الحالة هي الاعنف منذ الاحتلال لحد الآن.

أكثر من 12 ضابط مخابرات يعمل الآن أو عملَ سابقأً في شؤون العراق تحدث الى (التايم) في الاسابيع الاخيرة وشاركنا بمعلوماتهِ عن هذهِ المشكلة. وكانوا في ذلك يعبرون عن إحباطهم المتزايد من هذهِ الحرب التي تورطت بها ادارة بوش من دون ان تكون لديها المعلومات الكافية عن مآلِها، حرب اصبحَ الجميع، تقريباً، متأكِد من استحالة تحقيق نصر عسكري فيها. فريق تقاعد مؤخراً من الجيش الامريكي ولديهِ خِبرة في منطقة الشرق الاوسط، قال "نحنُ جيدون في مقاتلة الجيوش، ولكننا لا نعرف كيف نتصرف فيما نحنُ فيه الآن".
وأضاف أيضاً "ليس لدينا ما يكفي من المحللين الاستخباريين يعملون على هذهِ المسألة. فوكالة الاستخبارات العسكري [دي آي أي] ركّزَت معظم جهودِها على إيران وكوريا الشمالية والصين. وحركة التمرد في العِراق، وببساطة، ليست على قائمة الاولويات، وهذا عار."

وقد أكدَ ضباط المخابرات الذين تحدثوا الى [التايم] على ما يلي:
· يعتقدون أنّ الدائرة المحيطة بصـدام حسين وخاصةً من المكتب العسكري قد بدأوا بتنظيم التمرد والدعم لهُ من خلال الشركاء السابقين لصدام أمثال (ألأحمـد) و (ألـدوري) والذين لازالو يوفرون الدعم المادي والمساعدة اللوجستية للتمرد.
· إصرار إدارة بوش على إثبات إمتلاك العراق أسلحة الدمار الشامل خلال العام 2003 حول كل الجهود والخبرات الاستخبارية الى تلك المهمة والتي كان من الممكن أن تحبط تشكيل ونمو التمرد لو عملت على ذلك.
· منذ بداية التمردو أجرى كبار ضباط الجيش الامريكي إتصالات وتفاوض مع قادة للتمرد، بما فيهم وكما عبرَ عنهُ خبير عراقي متقدم "بعضهم ممن تلطخت اياديه بالدماء".
· التغيير المستمر للضباط وللفرق الادارية العاملة في بغداد جعل من الصعب أن تتطور عملية بناء ستراتيجية مضادة للتمرد.

تراكم ألأخطاء والحماقات جعلَ أحد خبراء حرب العصابات في البنتاغون يقول "إننا نكرر كل ألأخطاء التي مارسناها في فييتنام."

بؤرة التركيز الخاطئة

ليس سراً ذلك أن الجنرالِ تومي فرانكس لَمْ يُردْ التَسَكُّع في العراق لمدة طويلة جداً. حينم قاد الجنرال فرانكس الهجوم على العراق في آذار 2003 كان هدفهُ هو بلوغ بغداد بأقل عدد من الجنود وهذا كان هدف وزير الذفاع دونالد رامسفيلد أيضا. وقد نجحَ فرانكس وأبدعَ في مهمتهِ تلك. ولكن ملاحظة ضباط الاستخبارات العسكرية أنهُ لم يُبدِ أي إهتمام بما يحصل بعد ذلك. "لم يسألنا ولا مرة واحدة عّما كان يحصل في بغداد"، قالَ ذلك ضابط إستخبارات سابق، وأضاف "كان يقول لنا (أن ذلك ليس من مسؤليتي) وقد توصلنا إلى أنهُ كان يريد أن يقوم بالمهمة وينتهي منها ويتفرغ لكتابة مذكراتهُ". (لقد رفض متحدث بإسم فرانكس التعليق على هذهِ المقالة).

التسرع في دخول بغداد كان ، في رأي المنتقدين، السبب فيما يحصل من مشاكل الآن. فعلى سبيل المثال، في إحدى اللقاءات الموجزة التي سبقت الحرب, يقول أحد ضباط القيادة الوسطى للولايات المتحدة (Centcom ) أنّ الجنرال ديفد ماكيمان والذي كان مسؤلاً عن القوات المتحالفة مع اميركا، سألَ فرانكس عّما سيفعلهُ جنودهُ إذا وجدوا اسلحة عِراقية في طريقهم الى بغداد، فأجابهُ فرانكس "أقفل عليها ودعها في مكانها ..وتقدم يا ديفد". وبالطبع فإن مجرد القفل على مستودعات الاسلحة وإبقائها في أماكنها سيجعلها تتوزع الى أميالٍ أخرى وتتحول الى مصادر لتمويل عمليات التمرد بالاسلحة والاعتدة.
دخول القوات الامريكية الى بغداد في الخامس من نيسان جعل البنتاغون في حالة من الغبطة، وقد إعتبروا أنّ الهجمات المستمرة ضد قوات التحالف وحالة الفوضى والنهب في شوارع بغداد حالة مؤقتة ستنحسر قريباً. وفي 1 أيار أعلنَ الرئيس بوش من منصة حاملة طائرات أنّ " العليات العسكرية الرئيسية في العراق قد إنتهت"، وكان يلقي خطابهُ ومن خلفهِ لافتة كبيرة كُتِبَ عليها عبارة "أنجِزت المهمـة" MISSION ACCOMPLISHED. بعدَ فترة قصيرة من ذلك نقلَ فرانكس مقر قيادتهِ من (قطر) عائداً الى فلوريدا. وقد تبعهُ في حزيران ماكيرمان والذي كان لايزال بإمرتهِ عدة مئات من ضباط الاستخبارات في بغداد ليبقونهُ على علمٍ بىخر التطورات على الارض. وقد علق على ذلك أحد رؤساء ماكيرمان قائلاً "السماح لماكيرمان بالمغادرة كان أسوأ قرار في هذهِ الحرب". (وكان القرار في ذلك لفرانكس، كما ذكر). وأضاف "لقد استبدلنا قوة عملياتية بقوة تكتيكية, ويعني ذلك إننا استبدلنا العمـداء بعقداء، فالجنرال ريكاردو سانشيز قائد حديث وكان قد وصل تواً الى العراق، وقد وُضِع مسؤلاً". وعلقَ أحد كبار القادة العسكريين قائلاً "بعد مغادرة ماكيرمان، بقي لدينا أقل من 30 ضابط إستخبارات كانوا يحاولون أن يعرفوا من هم أعداءنا بالضبط". وأضاف "لقد بدانا من الصفر.. عملياً، بدون أي مصادر".

في 23 أيار أرتكب خطأ لا يُغتفر. فقد قررَ (بول بريمر) والذي وصلَ العراق لتوهِ مسؤلاً عن إدارة سلطة التحالف في العراق بإسم الحكومة الامريكية، أصدر قراراً بحل الجيش العراقي والخدمات المدنية بأوامرٍ من (رامسفيلد). وقد قال لنا دبلوماسي غربي كان على علاقة بسلطة التحالف "لقد جعلَ ذلك القرار مئات الالوف من العراقيين في غضبٍ مِنا، وقد صادفَ أن يكون هؤلاء هم الافضل في إستخدام السلاح". الآلاف منهم تحولوا مباشرةً للعمـل مع التمرد .. ليس العسكريون فحسب وإنما الموظفون المدنيون الذين غادرت معهم خبرة وتجربة ومعلومات عن منظومات الماء والكهرباء والصرف الصحي. ويقول بريمر أنهُ لم يندم على إتخاذ ذلك القرار, حسبما صرحَ بهِ دان سينور المتحدث بإسمهِ. وأضاف سينور "لم يرغب الاكراد ولا الشيعة ببقاء جيش صدام بالخدمة. إضافة الى أن الجيش قد غادروا الى بيوتهم، وأننا كنا قد دمرنا معسكراتهم. ولنفترض أننا دعوناهم للإلتحاق فكيف سنقوم بفصل الجيدين عن السيئين؟ ولم يكن لدينا الكفاية من الجنود لنوقف حالة النهب التي جرت في بغداد".

القرار الثالث الذي أتخِذَ في ربيع 2003 هو جعل الاولوية الاولى في النشاط الاستخباري هو البحث عن اسلحة الدمار الشامل، وهو ما عطلَ إمكانية مكافحة التمرد. ففي حزيران 2003 حضرَ الى العراق مفتش الاسلحة (ديفد كاي) ومعهُ 1200 ضابط مخابرات مع فريق كبير للعمل ضمن (مجموعة مسح العراق Iraq Survey Group (ISG)) وذلك للبحث عن أسلحة الدمار الشامل. وكان لديهم كميات هائلة من الوثائق، الاطنان منها، والتي جمعت من دائرة صدام واجهزة المخابرات والوزارات بعد سقوط النظام. وقد حصلت خلافات مستمرة ومتكررة مع (كاي) وذلك لأن الجيش الامريكي كان يريد الوصول الى تلك المصادر والى التحليلات والى المترجمين والى العملاء الميدانيين الذين كانوا بأمرتهِ للإستفادة من كل ذلك. وقد قالَ لنا أحد القادة العسكريين "كنت في إجتماع معهُ يرأسهُ جون أبو زيد وكان الاخير يضرب بيدهِ على المكتب الذي أمامهُ ويطلب المساعدة منهُ.. ولكن (كاي) لم يتزحزح عن رفضهِ".

في الحقيقة، أحد ضباط المخابرات (والذي يعمل تحت غطاء معين) وضمن مجموعة مسح العراق قد أخبرَ مراسل التايم (برايان بينيت) بأنهُ في آب 2003 قد أمِرَ بإيقاف أي إتصال مع أي مصادر معلومات عراقية خارج إطار مهمتهِ في البحث عن أسلحة الدمار الشامل. وكنتيجة لذلك، يقول الضابط، أنهُ توقف عن الالتقاء مع اكثر من عشرة عراقيين كانوا يزودونهُ بخرائط وصور وعناوين الضباط البعثيين والبيوت الآمنة التي كانوا يلجأون اليها ومخازن الاسلحة وعن المتمدين في منطقة الموصل. وعن ذلك قال (ديفد كاي) لـ(التايم) "لقد كانت أولوية الرئيس ومهمتي في العراق هو البحث عن أسلحة الدمار الشامل"، وأضاف "أبو زيد كان يريد المساعدة لمحاربة المتمردين وقد قال لي (أنك تملك التشكيلة الوحيدة التي تستطيع العمل على ذلك). ولكن العسكريون لا يستطيعون تقبُل أن أحداً يقول لهم (لا!)، ولذا فقد حصلَ إحتكاك بالفعل."

في ذلك الخريف علِمَ سانشيز أنّ 38 صندوقاً من الوثائق المتعلقة بالفلوجة –مصدر تمويل التمرد- كانت قد أشرَ عليها بأنها (خالية من أي قيمة إستخبارية) قد إحتوت على معلومات عن الدفاعات المدنية العراقية والعناصر القيادية في الميليشيات البعثية في الفلوجة سامراء والرمادي –معاقل التمرد- والذين ثبت فيما بعد أنهم يقودون عمليات للتمرُد، كانت تلك المعلومات لو تمت الاستفادة منها مبكراً لكان بالأمكان منع انتشار التمرد في تلك المدن.

وتقول مصادر الاستخبارات العسكرية للولايات المتحدة أنهُ لازال العديد من هذهِ الوثائق لم يتم لحد الآن ترجمتها أو تحليلها بالشكل الوافي. وقد علقَ ضابط كبير سابق في الاستخبارات العسكرية قائلاً "عليكَ أن ترى مخازننا في قطر والتي تضم هذهِ الوثائق. ومن يعلم؟ فربما لن نستطيع أن نراجعها كلها أبداً. " واضافَ ساخِراً "ربما سنجـد مادة الـ( في إكس- غاز الاعصاب) في أحد تلك الصناديق".

إسَاْءة تقدير العدو

في مطلع حزيران 2003، أخبرتْ وكالة المخابرات المركزيةَ بوش في لقاء ، أبلغتهُ بأنهُ يواجه "تمرّد كلاسيكي" في العراق. لكن البيت الأبيضَ لَمْ يُأتمنْ وكالة المخابرات المركزيةَ بالكامل، وفي 30 يونيو/حزيران، أخبرَ رامسفيلد المراسلون قائِلاً" إنني لا أستخدم عبارة حرب عصابات لأصف ما نواجههُ في العراق لأنني أعتقد أنها غير ذلك...إنها ليست حرب عصابات وليست منظمة أيضاً"
,اضاف " من يعارضنا في العراق هُم خليط من اللصوص والمجرمون وبقايا النظام البعثي وبعض المقاتلين ألأجانب". في الحقيقة بإمكان رامسفيلد أن يقول أنهُ حصلَ تقدم في القبض على المطلوبين الـ55 من قادة نظام صدام" الموجودة صورهم في بطاقات القمار الشهيرة، حيث أن 44 منهم إما قُبِضَ عليهِ أو قُتِلَ. ولكن، بعد أسبوعين من تصريحات رامسفيلد، ناقض الجنرال أبو زيد (قائد القيادة الوسطى) وزير دفاعهُ حين أعلنَ أن ما تواجههُ القوات الامريكية في العراق هو "حملة من حرب عصابات كلاسيكية".

ويمكن القول أن كلاً من أبو زيد و رامسفيلد على حق. فالعمود الفقري للتمرد هُم ألآلاف من بقايا البعثيين قد نظموا حرب عصابات ضد الامريكيين. وإستناداً الى الوثائق التي عثر عليها الجيش الامريكي فيما بعد، فصدام والذي كان يغير مكانهُ بإستمرار قبل اعتقالهِ في كانون اول/ديسمبر 2003 كان حريصاً على قيادة المقاتلين. وقد أطلقَ رسائلَ متكرّرةَ مَليئة بالأوامرِ لأتباعِه، بعضها مثيرة للشفقة. في واحدة منها شرح كيف يستطيع المقاتل بناء الحلقة الداخلية القريبة منهُ.. وكيف يديم الاتصالات بين المقاتلين الآخرين، وكيف ينشيء إتصالات جديدة، وكيف يبقى غير مكشوف للآخرين. وبالطبع فمن تعنيهم هذهِ التوجيهات لايحتاجون الى تحديد الاهداف التي يقاتلونها، فالهدف ونوعهُ وتوقيت استهدافه كلها تتقرر بين أفراد الخلية. وألاقرب لصدام هما؛ الدوري وألأحمـد يبقيان بعيدين عن الخطوط الامامية موفرين الاموال والاسلحة والدعم اللوجستي للخلايا المقاتلة.

لكن صدام إتّخذَ قرارَا إستراتيجيَا الذي ساعدَ على تَعديل إتجاه التمرّدِ. ففي أوائل خريف 2003 بعثَ برسالة الى أتباعهِ أمرهم فيها بجعلِ هدفهم "المتعاونين مع الاحتلال.." .. أي لأستهداف مراكز الشرطة العراقية. ولكن المتمردون كانوا قد عبّرَوا عن جديتهم قبلَ ذلك من خلال حملة التفجيرات الصيفية. ففي 7 آب أطلقت قذيفة على محيط السفارة الاردنية فقتلت 19 شخصاً. والاكثر فتكاً كان تفجير 19 آب الذي استهدفَ مقر الامم المتحدة في بغداد حيث قُتِلَ مبعوث الامم المتحدة (سيرجيو فييرا دي-ميلو) و 22 آخرين. وعلى الرغم أن أبو مصعب الزرقاوي (القاعدة) قد أعلنَ مسؤليتهُ عن العملية إلا أنّ ضباط المخابرات الامريكية يعتقدون أن من نفذّها هم أعوان صدام من بقايا جهاز المخابرات العراقية. وقد قال ضابط متقدم في المخابرات الامريكية "إنها عملية بعثية تماماً" ، مضيفاً "إن العراقيين من العاملين في مقر الامم المتحدة في بغداد لم يحضر الى العمل أيٍ منهم في ذلك اليوم. كما أن التفجير لم يكن إنتحارياً وأن سائق الشاحنة المفخخة قد غادر الشاحنة قبل إنفجارها. وإن خبراء المفرقعات الامريكيون أكدوا بتحليلاتهم أن المتفجرات تحمل الطابع المميز للمخابرات العراقية التابعة لصدام."

في تشرين الاول/اكتوبر 2003، عمليات الهجوم على "المتعاونين" الذي أمرَ بهِ صدام قد بدأ بضرب أربعة مراكز للشرطة.. وعلى مقر الصليب الاحمر الدولي في بغداد حيث قُتِلَ 40 شخصاً. عمليات الهجوم هذهِ دللت على علاقة تحالف بين البعثيين والمجاهدين المتمردين. وقد حصلت المخابرات الامريكية فيما بعد على معلومات تؤكد ذلك بعد اعتقالها لأحد الانتحاريين السودانيين والذي فشلَ في مهمتهِ واعترفَ أن العملية التي كان يريد القيام بها هي نتيجة للتعاون بين البعثيين و الزرقاوي. فالبعثيون كانو يساعدون في نقل الانتحاريون الى العراق، حسب مصادر المخابرات الامريكية، ويوفرون لهم الملجأ والدعم (بما في ذلك السيارات) والتنسيق للعمليات.

سوء التعامل مع العشائر

على كل المستويات لم يكن بريمر وسانشيز على إتفاق في أي شيء. وهذا أمراً متوقعاً.. فالعسكريون واقعيون وهم يخوضون حرباً قذرة، أما المدنيون فهم نظريون حيث يحاولون خلق عراق جديد.. وقد يكون مزعجاً. العسكريون كانوا يحاولون أن يتواصلوا مع المتمردين من غير المتطرفين للجلوس معهم للتفاوض حول المستقبل السياسي للعراق. ولكن الدبلوماسيون إتخذوا خط التصلب ورفض التفاوض مع العدو.

قدّمَ ضبّاطُ الإستخبارات العسكريةِ خطة الى السلطةَ ألأئتلاف المؤقّتةَ تتضمن مشروع إتفاق مع 19 عشيرة من عشائر قبيلة الدليم الواسعة المنتشرة في محفظة الانبار، قلب المثلث السـني. وقال ضابط سابق في المخابرات العسكرية "أن العشائر تلك قد وافقت على نزع اسلحتها واخبارنا عن اي مرور يحصل في مناطق انتشارها. وكل ما كان يتطلبهُ الامر هو إعتراف سلطة الاتلاف المؤقتة بها و 3 ملايين دولار ". وقال أن تلك الاموال كانت لغرض تأسيس قوات لأمن العشائر المذكورة. وأضاف "كان ممكن ان تكون خطوة على الطريق، ولكننا لم نستطع تحريك سلطة الأئتلاف (CPA )". المتحدث بإسم بريمر (سينور) يقول أن جهداً كبيراً قد بُذِلَ للتقرب من العشائر. عدد من ضباط الجيش الامريكي انكروا عليهِ ذلك وقال ضابط المخابرات العسكرية السابق "الجواب النموذجي الذي كُنا نتلقاه من بريمر والعاملين معهُ أن العشائر جزءاً من الماضي وليسَ لهم مكان في العراق الديمقراطي الجديد." . وأضاف "وفي النهاية وحتى يسكتوننا شكلوا دائرة عشائرية، ولكن مرغمين".

البعثيون، من الناحية الأخرى، كَانوا أكثر نشاطاً في مغازلة العشائر. ففي تشرين الثاني/نوفمبر 2003 عقد شيوخ عشائر ومغتربون بعثيون سلسلة من الاجتماعات الشهرية في فندق قصر الشام في دمشق. وكانت بشكل اجتماعات عامة بدعوى التعبير عن التضامن مع المعارضين العراقيين للإحتلال الامريكي . (وفي كانون الثاني 2004 شارك في التجمع الرئيس السوري بشار الأسـد). وخلف الكواليس وفرت هذهِ الاجتماعات الغطاء لقادة التمرد بما فيهم محمد يونس الاحمـد (المدير السابق للمكتب العسكري) للإلتقاء ووضع الخطط وتوزيع الاموال. وقد ذكرَ للـ (تايم) ضابط كبير
في المخابرات الامريكية أن أحد المسؤلين البعثيين من قبيلة الدليم قد تعاون معهم وابلغهم عن تفاصيل تلك الاجتماعات وعن علاقة التنسيق المتزايدة بين اطراف التمرد. ولكن هذهِ المعلومات الوفيرة المستمرة عن المتمردين لم تؤدي الى نتائج تصب في ستراتيجية متكاملة لمكافحة التمرد المتزايد.

الطريق مسدود أمام الصفقات

أسِرَ صدام في 13 كانون الاول/ديسمبر 2003 في حُفرة عنكبوتية في مزرعة قرب تكريت. وكانت حقيبتهُ اليدوية مليئة بالوثائق التي تبين اسماء البعثيين السابقين وقيادتهم لشبكات دعم التمرد. وكان ذلك اول نصر كبير تحرزهُ الولايات المتحدة بعد توقف العمليات الحربية. وفي بداية عام 2004 تم أسر 188 متمرد عدد منهم كان اسمهُ وارداً في تلك الوثائق. وعلى الرغم من أن عزت إبراهيم (وهو كان الرجل الثاني بعد صدام) واحداً من الذين أفلتوا بصعوبة من الاسر، إلا أنّ من لهُ علاقة بهم في الموصل وكركوك قد تم أسرهم. وشبكات الدعم المالي البعثية قد ضُرِبَت في أكثر من مقاطعة. وتعتقد وكالة المخابرات المركزية أن أسر صدام قد دمر الجناح البعثي في التمرد وبشكلٍ دائِم. وقال ضابط في المخابرات الامريكية "إنَ شخصاً مثل الـدوري ليس أكثر من رمز في الوقت الحاضر. فقد فاتهُ القطار الآن."

ضبّاط ألإستخبارات عسكريةِ الذين كَانوا في العراق في تلك الفترة، لاحظوا أنّ البعثيين بدأوا بإعادة التنظيم ثانيةً في ربيع 2004، بينما كانت الولايات المتّحدة كَانتْ منشغلة بمحاربة تمرّد تحت قيادة المتطرّفِ الشيعيِ مقتدى الصدر في جنوبِ العراق وبمعركةِ في المثلثِ السنيِ في مدينة الفلوجة الثائرة والتي كانت تخضع لسيطرة المتمردين. ويَعتقدُ مسؤولي المخابرات الأمريكيةَ بأنّ بَعْض موالي النظامِ السابقينِ بَدأت تمتصهم المجموعاتِ الثائرةِ الأخرى، بما في ذلك المجموعات المتطرفة دينياً والوطنيين العراقيينِ.

الأحمد، كما يقول مسؤلون من المخابرات الأمريكيةِ، ما زالَ يُديرُ شبكةَ الدعمَ التي بَدأَ ببنائِها بعد الإجتِماع بصدام في تلك السيارةِ. ففي أيار/مايسِ 2004 قام ألأحمـد في إحدى جولاتِه الدوريةِ لمناطق القتال، بعقدِ إجتماع للقادة المليين للتمرد، وقد وزعَ أموالاً عليهم وعبّرَ لهم الاخبار والمعلومات.. المعلومات عن تلك الجولة عثرَ عليها محللو المخابرات الامريكية فيما هم يبحثون في ضمن جبلٍ من المعلومات كانت تردُ من مخبرين محليين. بدأ ألأحمـد عملهُ وهو في الموصل، مدينتهُ اصلاً، مشرفاً من بعيد.. في إعادة تنظيم الشبكات التي ضُرِبت بعد أسر صدام. ثُمَ إنتقلَ الى مدينة (الحويجـة) حيث التقى بشخص يُعتقد أنهُ ممولاً رئيسياً للتمرد في شمال العراق. وفي زيارة قصيرة الى سامراء حيث أقام في دار بمزرعة في ريف المدينة التقى خلالها بالقادة العسكريين للمجموعات المتمردة الدينية والوطنية العاملة في بغداد، وكان معهُ (رشيد طعان كاظم)، وهو أحد القِلة الذين تحتويهم بطاقات القمار ولم يؤسر لحد الآن (مثل الـدوري) حيث ما زال في مسؤليتهِ التي يُعتقد أنها تتحدد في إدارة شبكات المتمردين في شمال وغرب العراق. وكان التوقف النهائي لـلأحمـد في مدينة الرمادي حيث قامَ بتوزيع نصف مليون دولار لقادة التمرد المحليين.

المثير في الامر هو مدى ادراك واهتمام الولايات المتحدة بتحركات الاحمـد. ويقول أحـد ضباط المخابرات الامريكية " إننا نعلم أن محمـد يونس ألأحمـد يعيش في دمشق. ونعلم رقم هاتفهُ وهو يعتقد أنه حاصل على حماية الحكومة السورية, ويبدوا أنّ ذلكَ صحيحاً". ولكن يبدوا أن الولايات المتحدة لم تشأ التشديد عليهِ كذلك.. قد يكون بسبب أملها في أن يقبل التفاوض في إنهاء الدور البعثي من التمرد. ويقول أحد كبار الضباط في المخابرات الامريكية أنهُ تمّ الاتصال بألأحمـد مرتين في الاقل من قبل رئيس الوزراء العراقي السابق أياد علاوي -بسبب معرفة قديمة بهِ- كما حاول ممثل عن (وكالةٍ حكومية أخرى) –وهي عبارة تلطيفية ويعنى بها الـ CIA - بزيارتهِ، "حيث طرقَ على باب بيتهِ في عام 2004 وسألهُ إن كان راغباً بالحديث معهُ. ولم يرغب."

من البداية مرةً أخرى

في نتصف العام 2004 قامت الولايات المتحدة بتغيير فريقها في بغداد. فقد غادرها كل من (بريمر وسانشيز) وحلّ محلهما كلٌ من (السفير جون نيغروبونتي) و (الجنرال جورج كّيسي). وفي نفس الوقت كانت هناك حكومة إنتقالية عراقية جديدة برئاسة أياد علاوي. وقد قامَ نيغروبونتي بتشكيل (فريق دبلوماسي-عسكري مشترك) لمراجعة الحالة في البلاد. والشيء الوحيد الذي أجمعَ الفريق عليهِ هو أنّ الوضع فوضى و سيء وأن ما تحققَ في الجانبين المدني والعسكري قليل جداً وليسَ هناك خطة واضحـة في التعامل مع التمرد. وقد اتفقَ الفريق أن التمرد لن يتم القضاء عليهِ عسكرياً- - ولكن يمكن تفرقتهُ. ومحاولة التحرك على حلفاء محتملين مثل ألأحمـد أصبحت سياسة غير مكتوبة وأنّ على الولايات المتحدة والمسؤلين العراقيين السعي لأيجاد طرقٍ لعزل ألأرهابيين الاجانب مثل الزرقاوي.

ولكن العمل على تفتيت التمرد من خلال محاولة عقد الصفقات كان بطيئاً وفي بعض الاحيان إقتضى من الولايات المتحدة أن تخفف الضغط على أشخاصٍ لهم علاقة بالمجموعات المقاتلة.
كذلك التعامل الحذر مع اشخاص مثل (حارث الضاري) رئيس هيئة العلماء المسلمين وأحد أهم قادة السُنة في العِراق. ففي نهاية العام 2003 بدأت عدة مجموعات للمتمردين تلتقي في (جامع أم القُرى) في بـغـداد حيث أن الضاري يتخذهُ مقراً لهُ. وحسب تقارير المخابرات الامريكية فغن الضاري – والذي أبدى استعدادهُ للمشاركة في العملية الديمقراطية- لم يحضر تلك اللقاءات. ولكن ولدهُ (مثنى) حضرها، ويُعتقد أنهُ إحدى الحلقات المهمة بين مجموعات التمرد الدينية والوطنية. في آب 2004 أعتقلَ ولدهُ (مثنى) بسبب فحص إشعاعي قامت بهِ القوات الامريكية لسيارتهِ حيث أظهرَ الفحص آثار بقايا مواد متفجرة. ولكن – وحسب ما قالهُ أحد ضباط وكالة مخابرات الدفاع DIA - فإنهُ جرى الافراج عنهُ بسرعة تحت ضغط الحكومة العِراقية كي تبقي القنوات مفتوحة مع والدهِ. وكما قال ضابط مخابرات سابق "من الصعوبة أن نُغري حارث الضاري بدخول الخيمة وولدهُ مُثنى في السجن".

بحلول شهرنيسان/أبريل 2004، عقدَ ضباط في من المخابرات العسكرية إجتماعاً –وجهاً لوجه- مع (عبد الله الجنابي) أحد قادة المقاتلين في الفلوجة. إنتهى اللقاء بعد أن هدد الزرقاوي –والذي إتخذَ الفلوجة مقراً لهُ- بقتل الجنابي إن إستمرت اللقاءات (وذلكَ حسب المصادر الامريكية والعراقية). ولكن محاولات التفاوض مع أطراف أخرى من المتمردين مستمرة بما فيها المستشار الديني السابق لصـدام. ولحد الآن، يمكن القول، أنها مازالت محاولات عقيمة. وكما عبّرَ عنهُ أحد ضباط مخابرات الولايات المتحدة " مازلنا نأمل أن يأتي (جيري آدامز)" ويقصد بذلك قائد أحد أجنحة الجيش الجمهوري الايرلندي، ثم يُضيف "لكن ذلك لم يحصل."

الحرب الأهلية؟

لقد تغيرت القيادة في بـغـداد مرة أخرى خلال العام نفسهُ. فـ نغروبونتي غادرَ بـغـداد في آذار ليصبح مديراً للمخابرات القومية. وحلَ محلّهُ (زلماي خليل زادة)، ولكن التغيير الذي حصلَ في الحكومة العراقية كان مهماً أكثر من ذلك. فقد أصبحَ أحد قادة الشيعة (ابراهيم الجعفري) رئيساً للوزراء، وقد أحدثَ ذلك شرخاً حاداً مع السُنّة. ذكرَ أحد ضابط متقدم من المخابرات العسكرية "المتمردون يرون في الجعفري (خائناً) ورجل عاشَ في إيران خلال الحرب العراقية-الايرانية" . وأضاف "وكذلك العديد من أفضل الضباط الذين دربناهم ضمن الجيش العراقي الجديد – من السنة والشيعة العلمانيين الذين عملوا في جيش صدام- يشعرون نفس الشعور تجاههُ". ولم يفِد العراق في شيءن قيام الجعفري باعادة العلاقات مع إيران وإعتذارهِ عن سلوك العراق في الحرب العراقية-الايرانية وقطع العراق علاقاتهِ الاقتصادية مع ايران.

في الحقيقة، فإن الخبراء العراقيين العاملين مع المخابرات الامريكية يعتقدون أنّ الخطوات الجريئة نحو الديمقراطية، كألإنتخابات وكتابة مسودة الدستور –والذي كُتِبَ بما أرادهث الاكراد والشيعة وبما لا يتفق وما يريدهُ السنة- جعلَ العِراق في حالة اكثر قلقاً من ذي قبل. وقد قال أحد ضباط المخابرات العسكرية "إن شغلنا الشاغل هذهِ الايام هو في مناقشة ذلك"، وأضاف " وقد يكون الافضل لو أنّ الاستفتاء العام على الدستور في الشهر المقبل ينتهي بإسقاطهِ".

ويعتقد الخبراء العراقيون ضمن المخابرات الامريكية أنّ الدستور المقترح والذي سينتج عنهُ مناطق حُكمٍ ذاتي في للأكراد في الشِمال وللشيعة في الجنوب الغنيتان بالنفط، سيؤدي الى تصعيد الامور مع السنة وقد يؤدي الى حربٍ أهلية. ويقول أحد ضباط المخابرات "إنّ الكثير مِنا ممن يتابعون هذهِ المسألة أصبحوا مقتنعين أنّ السنة هُم (الذِئاب) - - مقاتلين حقيقيين - - أما المتدينين الشيعة فهم (الخِراف)، وأنّ للسنة القُدرة على إبقاء حالة العنف هذهِ الى مالانهاية".

الموضوع الآخر الذي تناقشهُ منظومة المخابرات هذهِ الايام هو إمكانية تغيير السياسة الحالية لمكافحة التمرد والتي تتلخص بمهاجمة المناطق التي يسيطر عليها المتمردون كما يحصل الآن في تلعفر. الى سياسة جديدة تتلخص في تجميع القوة العسكرية لتحسين الحالة الامنية والضروف الحياتية في المدن الكبيرة مثل بغـداد. ويقول أحد ضباط المخابرات "لقد سيطرنا على سامراء اربع مرات.. وفقدناها أربع مرات، ولذا فإننا نحتاج الى ستراتيجية جديدة".

ولكن ليس من المتوقع أن توافق قيادة البنتاغون على ستراتيجية تترك مساحات وقطاعات واسعة لسيطرة العدو. في الحقيقة، إن كل ضباط المخابرات الذين تحدثوا لـ (التايم) ولا رؤسائهم الاعلى منهم رتبةً استطاعَ أن خارطة معقولة لطريق الاستقرار في العراق. ومن الممكن جداً أن يكون إحتلال العراق قراراً غير حكيم منذُ البداية كما كان يراه ويحذر منهُ حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة قبل الاحتلال. ولكنهم رغم إحباطهم فإنهم يرون الاستمرار –بل زيادة- الجهد الحربي. لأنهم يعتقدون أن ترك الولايات المتحدة للعراق ووسطهُ بهذهِ الفوضى قد يهدد الاستقرار في كل منطقة الشرق الاوسط. وأنّ ناشطو (القاعدة) مثل الزرقاوي قد يتخذ من المثلث السني قاعدة آمنة لهُ. وقد ذكرَ أحد ضابط عسكري كبير (متقاعد) كان يعمل في العراق"إننا لم نأخذ هذهِ العملية بشكلٍ جِدي من البداية. فلم نوفر العدد الكافي من الجنود، ولم نوفر المعدات العسكرية الكافية، ولا المعدات المناسبة. ولم نعمل بشكلٍ جدي واسلوب ثابت في الجانب الاستخباري للحرب. ولقد أحبطنا الشعب العراقي، ولقد أحبطنا جنودنا."
تجدون أصل المقال على عنوان مجلة (التايم)..أو على رابط The Great Iraq

فيما يلي ترجمة لمقالٍ كتبهُ الكاتب والمحلل السياسي (مالكوم لاغوش) وهو من المواضيع المهمة التي تتعلق بأسباب وظروف المقاومة العراقية المنتصرة ان شاء الله:

هل اعلنت القيادة العراقية خطتها لشن حرب عصابات قبل الغزو؟

كتب المقال: الكاتب والمحلل الأمريكي المستقل مالكوم لاغوش
ترجمة: الدكتور فاضل بدران


إنها الفوضى...اليوم تعلن الولايات المتحدة أنها ستسحب قواتها من العراق في مطلع العام القادم، وفي اليوم التالي تعلن أنها ستبقي نفس عدد قواتها في العراق لأربع سنوات قادمة في الاقل.

يقول بوش (أنها إختبار شرف وعلينا إتمامه). فيجب أن نضرب "الأرهابيين" في عقرِ دارِهِم، قبل أن يحتلوا وطننا. ولكن (سندي شيهان) قالت أنّ بوش "كّذاب". ونحنُ نعلم ذلك أصلاً!

مؤخراً، أجريت مقابلة مع "صلاح المختار"، وهو سفير العراق السابق في كلٍ من الهند والصين وفيتنام، وفي هذهِ المقابلة أعطى أصوب تحليل للمقاومة العراقية. قال المختار "إن التخطيط للمقاومة جرى قبل غزو العراق في آذار 2003، وأن لدى المقاومة أسلحة تكفي لقتال 10 سنوات". ولأولئك المندهشون لما يحصل في العراق الآن، أقول أن "صلاح المختار" نفسهُ وفي مقابلة مع
موقعٍ هندي شرحَ ما سيحصل إثرَ الغزو الامريكي وقبل أن تحدث الاضطرابات بشهر.

ومن جملة ما قالهُ صلاح المختار:
نحنُ لن نُلزم أميركا بالتراجع، لأن لدينا ستراتيجية حربٍ طويلة. اما الستراتيجية الامريكية فهي قصيرة جداً. سنقاتل من الشمال الى الجنوب، ومن شارعٍ لشارع، ومن بيتٍ لبيت. وسنطيل الحرب بأقصى قدرٍ ممكن. وهذهِ هي الطريقة الوحيدة التي نستطيعُ بها أن نهزِمَ أميركا. لأننا لسنا بقادرين على التنافسَ معها أو مع جيشها، لكننا قادرين أن ندمر معنويات جنودِها.
إنّ إدعاءات (القاعدة وتعون العراق معها) صُنِعَت من قبل أعدائنا. لننظر الى الوقائع.. قبل ثلاثة أشهر عثرَ الاميركان على 60 شريط فيديو في أفغانستان والاشرطة تبين أسامة بن لادن يأمر أتباعهُ لمقاتلة صدام حسين. العراق يتعارض فكرياً مع أسامة بن لادن، فالقاعدة تؤمن بالأصولية أما نحنُ فليس نظامنا علمانيا حسب، وإنما أننا شعب علماني…
2003 ليست 1991، فهذهِ ليست حرباً ضد الجيش العراقي، وإنما هي حرب ضد المواطنين العراقيين. وهناك 10 ملايين مسلح من بين ألـ23 مليون مواطن.

صدام حسين وطارق عزيز قالا الشيء نفسه. بينما بوش سماهما "بروباغندا- ابواق دعائية" وإنتشى بإعلانهِ نصراً سريعاً كما اعلنهُ في ايار 2003 "أنجِزت المهمة"! وقد عرفنا الآن أنها كانت بداية المهمة، وأن الولايات المتحدة قد وقعت في فخ العراق وأن المعارك الحقيقية قد بدأت الآن.
حين أعلنت الولايات المتحدة سهولة احتلالها بغداد، وأن الجيش العراقي هرب من مقاتلة الجنود الامريكيين، لم يكن أحدٌ على علم أن وحدات الحرس الجمهوري المقتدرة كانت قد أمِرَت بترك الميدان وأن على الضباط أن يكونوا مستعدين بإنتظار أوامر وتوجيهات جديدة. إنها نفس الوحدات التي سمتهم الولايات المتحدة بالجبناء لأنهم لم يكونوا في مقدمة المدافعين عن العراق.
صدام حسين وطارق عزيز وصلاح المختار، جميعهم وضعوا خطة العراق القتالية أمام أنظار العالم ليرى. ولكن الحكومة الامريكية (الجمهوريون والديمقراطيون) ضحكوا من تلك التصريحات، ولكن لا أحد منهم يضحك الآن، بإستثناء من لازال مخدوعاً ولم يدرك ما نحنُ فيه لحد الآن. لقد بدأت بحوارٍ مطول مع المختار وسأكون جاهزاً لنشرهِ في ظرف أسبوع.
والآن دعونا نراجع المسميات (المصطلحات)، الأمريكيون، بشكلٍ عام، مفتونون بالشعارات التي تعكس الحياة والثقافة الامريكية. فعند إحتلال بنمـا أطلق على عملية الاحتلال "عملية قضية العدل" ُمَ كان لدينا "عملية درع الصحراء" ثُمَ تلتها "عملية عاصفة الصحراء" وأخيراً "عملية ثعلب الصحراء".
في آذار 2003 أطلِقَ على الاحتلال غير المشروع للعراق "عملية حرية العراق"، ولكن ولمرور سنتين على الاحتلال كان على (كَتبة الشعارات) في الجيش الامريكي أن يأتوا بأسماء جديدة لعملياتهم، خاصةً وأن ما من أحد كان يتوقع أن الحرب ستستمر منذُ سنتين ولحد الآن! وتوالت الاسماء الواحد بعد الآخر، والى الاسفل تجدون قائمة بأسماء هذهِ العمليات منذ ايار 2003 حتى ايار 2005. ومعظم الاسماء التي اطلقت على العمليات تعكس "العنف" وعدد آخر منها يستعير الايام المشرقة من تأريخ الغرب الامريكي (تأريخ رعاة البقر). وربما ستبقى الولايات المتحدة الامريكية للفترة التي سوف لن يجد صُناع القرار السياسي الامريكيون إسماً يطلقونهُ على عملياتهم المستقبلية في العراق. (اسماء العمليات تم نقلها من موقع
www.globalsecurity.org ) .
في الحقيقة أنّ جورج بوش كان دقيقاً بإطلاق اسم "عملية حرية العِراق"، لأن ما يحصل الآن أنّ المقاومة في الطليعة.
العمليات:
عملية الكوكب إكس (س) (15 ايار 2003)
عملية ضربة شبه الجزيرة (9 حزيران-12 حزيران2003)
عملية عقرب الصحراء (15 حزيران-29 حزيران 2003):
عملية لدغة العقرب
عملية العقرب الاسبارطي
عملية العقرب الحفار.
عملية الثعبان سايدواندر (29 حزيران-7 تموز 2003)
عملية جبل صودا (12 تموز-16 تموز 2003)
عملية الثعبان آيفي (12 تموز- 21 تموز 2003)
عملية الرصاصة الحديدية (تموز 2003)
عملية تاير (تموز 2004)
عملية برق اللبلاب (12 آب 2003)
عملية السلفرادو (16 آب 2003)
عملية شوكة اللبلاب (26 آب 2003)
عملية الشارع الطويل (أيلول 2003)
عملية تفتيش النمر التام (7 أيلول 2003)
عملية التفتيش الصناعي (تشرين اول 2003)
عملية شمبرلين (15 تشرين الاول- ؟ 2003)
عملية سويني (15 تشرين الاول 2003-؟)
عملية أو كي كورال (19 تشرين الاول 2003)
عملية المطرقة الحديدية (تشرين الثاني 2003)
عملية حجاب النسر (تشرين الثاني 2003)
عملية نمر كل الامريكان (6 تشرين الثاني 2003-؟)
عملية إعصار اللبلاب (7 تشرين الثاني 2003-؟)
عملية إعصار اللبلاب الثانية (17 تشرين الثاني 2003-؟)
عملية بووت-هل (10 تشرين الثاني 2003)
عملية البندقية الخاطفة (20 تشرين الثاني 2003-؟)
عملية تمشيط البندقية (26 تشرين الثاني 2003)
عملية برق الحربة (2 كانون الاول 2003)
عملية الماموث بلدوك (4 كانون الاول 2003-؟)
عملية المنطقة الواضحة (6 كانون الاول 2003)
عملية أبلين (8 كانون الاول 2003)
عملية عصرة النمـر (10 كانون الاول 2003)
عملية الفجر الاحمر (13 كانون الاول 2003)
عملية الطرق الخلفية للنمر (15 كانون الاول 2003)
عملية زوبعة اللبلاب (17 كانون الاول 2003-؟)
عملية زوبعة رأس السهم (17 كانون الاول 2003- ؟)
عملية العدالة الحديدية (18 كانون الاول 2003-؟)
عملية البندقية الغاضبة (21 كانون الاول 2003-؟)
عملية سالم (23 كانون الاول 2003)
عملية معبر الشيطان (23 كانون الاول 2003-؟)
عملية المسكة الحديدية (24 كانون الاول 2003-؟)
عملية القوة الحديدية (24 كانون الاول 2003-؟)
عملية الخنق المستمر (30 كانون الاول 2003)
عملية دوامة الحصان الحربي (كانون الثاني 2004)
عملية الحل الحديدي (كانون الثاني 2004)
عملية تفتيش السوق (13 كانون الثاني 2004)
عملية الحـانة (17 كانون الثاني 2004)
عملية الانهيار الصخري (15 كانون الثاني 2004)
عملية القَصَة النهائية (28 كانون الثاني 2004-؟)
عملية السيف تيرنر الثانية (شباط 2004)
عملية توم هوك (شباط 2004)
عملية المسحال الناري (شباط 2004)
عملية نسر الحرية الثالثة (19 شباط 2004)
عملية خطافة الشيطان (21 شباط 2004)
عملية روكتمان (26 شباط 2004)
عملية الوعد الحديدي (آذار 2004)
عملية شليلاغ (آذار 2004) (إسم لسلاح ايرلندي قديم)
عملية إختراق الشيطان (آذار 2004)
عملية ألوها (آذار 2004)
عملية روديو سينتاور (آذار 2004)
عملية المحارب (3 آذار2004)
عملية ملوك الانتحار (17 آذار 2004)
عملية غضب النمـر (30 آذار 2004-؟)
عملية السيف الحديدي (نيسان 2004-حزيران2004)
عملية الدوق فورتتيود (نيسان 2004)
عملية غضب الرمح (نيسان 2004)
عملية البرق الرمح (نيسان 2004)
عملية القرار اليقظ (5 نيسان 2004)
عملية السيف الحاسم (8 نيسان 2004)
عملية الثبات الخطر (11 نيسان -17 نيسان 2004)
عملية محق وتقطيع الاوصال (12 نيسان 2004-؟)
عملية الحجر الاصفر (23 نيسان 2004) (إسم بارك مشهور في اميركا)
عملية الطعنة النجلاء (ايار 2004)
عملية تنظيف الربيع (ايار 2004)
عملية الاعصار الضارب (ا ايار 2004)
عملية قضمة الذئب (4 ايار 2004)
عملية نزع السلاح (19 ايار 2004)
عملية جولياني (حزيران 2004) (اسم حاكم ولاية نيويورك)
عملية الغامض الرشيق (حزيران 2004)
عملية الزوبعة الضاربة (حزيران 2004)
عملية روكتمان الثالثة (حزيران 2004)
عملية إنتصار التنين (19 حزيران 2004)
عملية المثقاب الصليبي (24 حزيران 2004) (سلاح استعمل في الحروب الصليبية)
عملية القناص المتربص (تموز 2004)
عملية المدمر المارق (تموز 2004)
عملية شارع حيفا (تموز 2004)
عملية نقار شواهد القبور (15 تموز 2004)
عملية مي فيلد الثالثة (19 تموز 2004)
عملية تفتيش الكوبرا (28 تموز 2004)
عملية المواجهة (آب 2004)
عملية المدخل الاجباري للثعبان (آب 2004)
عملية قرار المحارب (آب 2004)
عملية ركوب كوارترهورس (آب 2004)
عملية مدافع الشبح (4 آب 2004)
عملية مصيدة كاجون الثانية (5 آب 2004- ؟)
عملية مصيدة كاجون الثالثة (13 آب-15 إب 2004)
عملية الغضب الحديدي (17 آب 2004-؟)
عملية الغضب الحديدي الثانية
عملية وولف ران (19 آب 2004)
عملية التمشيط التام (23 -24 آب 2004)
عملية المسكة الحقيقية (23-24 آب 2004)
عملية الاعصار الاسود (9 أيلول 2004- ؟)
عملية الاعصار (16 ايلول 2004)
عملية الاعصار الثانية (18 ايلول 2004)
عملية القبضة الحديدية الثانية (23 ايلول 2004-؟)
عملية لونغ هورن (30 ايلول 2004-؟)
عملية النمـر الازرق (تشرين الاول 2004)
عملية باتن رووج (1 تشرين الاول 2004-؟)
عملية غضب الشبح (5تشرين الاول 2004-؟)
عملية البلدوك (6 تشرين الاول 2004-؟)
عملية ضربة سينتاور الثالثة (13 تشرين الاول 2004)
عملية عصير المندرين (14 تشرين الاول 2004)
عمليات الفلوجة (14 تشرين الاول 2004-؟)
عملية دالاس (29 تشرين الاول 2004)
عملية الفجر و عملية غضبة الشبح في الفلوجة (8تشرين الثاني 2004)
عملية صخرة بلايموث (23 تشرين الثاني 2004-؟)
عملية طبرق (28 تشرين الثاني 2004) (القوات البريطانية)
عملية قعر الصخرة (24 تشرين الثاني 2004-؟)
عملية حرية الصقر (5 كانون الاول 2004)
عملية غروب سوبرانو (6 كانون الاول 2004)
عملية بلاد العجائب (24 كانون الاول 2004)
عملية نهر البودرة (31 كانون الاول 2004- 14 كانون الثاني 2005) (نهر امريكي)
عملية اللعبة الثلاثية (31 كانون الاول 2004- 2 كانون الثاني 2005)
عملية المعالج (9 كانون الثاني 2005-؟)
عملية لانثونيد (9 كانون الثاني 2005-؟)
عملية خليج كوبيراس (12 كانون الثاني 2005)
عملية كُش ملك (19 كانون الثاني 2005-؟)
عملية زوبعة النهر (20 شباط 2005-؟)
عملية فونتانا (2-6 نيسان 2005)
عملية شبكة العنكبوت (6-10 أيار 2005)
عملية حلبة مصارعة الثيران (7-14 أيار 2005)
عملية شبه الجزيرة (19-20 أيار 2005)
عملية لعبة العصير (23 ايار 2005-؟)
عملية هدسون (ايار 2005-؟)
عملية الوق الجديد (25-29 ايار 2005) (اسم محلة ببغداد)
عملية البرق (29 ايار 2005-؟)

ملاحظة وتعليق المترجم:

معظم اسماء العمليات –وكما ذكر كاتب المقال- اسماء لإثارة الرُعب والاخرى اسماء اماكن في اميركا ورغم ذلك فقد حرصت على ترجمة معظمها فربما كان للمعنى الحرفي هدفاً من تسمية تلك العملية بذلك الاسم. ولكن أرجو من القاريء الكريم أن يلاحظ أنّ معظم التسميات تخص الاعاصير والزوابع واسماء مدن امريكية في الجنوب الامريكي .. وسبحان الله .. سبحان الله .. فقد ضربت الاعاصير جميع المدن التي سميت المعارك بإسمها.. مثل (باتن رووج في لويزيانا) و (هدسون) .. وربما اسماء مدن أخرى أنا لا أعرفها.. كما أرجو ملاحظة أن:
· ستة عمليات أطلقَ عليها (ألأعصار)
· و أربعة عمليات أطلِقَ عليها إسم (العقرب)
· و ثلاث عمليات أطلِقَ عليها إسم (الثعبان)
· وثلاثة عمليات أطلِقَ عليها إسم (الشيطان) –أعوذُ بالله منه ومنهم-.

أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي (قيادة قطر العراق) بياناً علقت فيه على تصريحات النظام السعودي على لسان سعود الفيصل.. وفيما يلي نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية
ردا على تصريحات سعود الفيصل: نظام أبناء عبد العزيز نظاما
مدمجا مع مخططات وسياسات الاحتلال الأمريكي في العراق المقاوم

عندما أطلق سعود الفيصل وزير خارجية نظام أبناء عبد العزيز تصريحاته المسوح به والموجه بها أمريكيا في نيويورك يوم أول أمس، شكل ذلك تحققا عمليا لتحسب وتوقع البعث المقاوم، حيث كان بياننا المطول الصادر في التاسع والعشرين من تموز الماضي، والذي تناول وحلل وتحسب من أدوار ثلاثة أنظمة عربية مدمجة مع مخططات ومشروعات الاحتلال الأمريكي في العراق (أنظمة السعودية ومصر والأردن) قد أشر وتحسب مصيبا للدور المستقبلي والمأمور لنظام أبناء عبد العزيز.

بداية... لابد من التأكيد و إعادة التأكيد على الدور التاريخي-الوظيفي لنظام أبناء عبد العزيز، المتمثل بتحقيق التزاوج بين النفط والتخلف الديني والاجتماعي لصالح الاستعمار البريطاني قبلا والإمبريالية الأمريكية لاحقا، من خلال وظيفته الموصفة و المستمرة كناطور للنفط. وتأسيسا على هذا الدور وتطبيقا لهذه الوظيفة تشتق وتمارس التطبيقات المناطة به أمريكيا تحت عناوين كرتونية للنظام: إسلامية وخليجية وعربية وغيرها.

لقد تحدث سعود الفيصل أمام نخبة منتقاة في إطار العلاقات العامة كتطبيق سياسي تعتمده الولايات المتحدة مع الساسة العرب حكام أو وزراء، وكان مسموحا له أن ينتقد السياسات "الخاطئة" للاحتلال الأمريكي في العراق، لكن ليس مسموحا له بحكم وظيفته ودور النظام الذي يمثله بانتقاد الاحتلال الأمريكي للعراق. فنظامه يتعامل مع الاحتلال وفقا لدوره التاريخي-الوظيفي أولا، وهو نظام تأمر تاريخيا على العراق والبعث في حلقات عديده بل وشارك إيران فيها: ألم يكن نظامه قد سهل ومكن"لإسرائيل" من ضرب وتدمير المفاعل النووي العراقي عندما فشلت إيران بتحقيق ذلك في بدايات الحرب العراقية الإيرانية؟ ألم يشارك إيران مخططها تجاه العراق بتبنيه ودعمه للعملاء الشعوبيين الطائفين وغيرهم وفقا لأوامر أمريكية؟ ألم تنطلق من قواعده الجوية طائرات العدوان في الضرب والتدمير أثناء فترة الحصار؟ ألم يردد ويروج ذرائع الحصار والعدوان والاحتلال الساقطة؟ أليس هو وفقا لوظيفته ناطورا للنفط من شارك قبلا بتمويل ضرب وحصار العراق ويشارك حاليا بتمويل احتلال الولايات المتحدة للعراق وضربها للمقاومة العراقية؟ ألا يردد نظامه مقولات الكذب الأمريكية والإيرانية "بإرهابية" المقاومة العراقية؟ .

فإذا سمحت له الولايات المتحدة نتيجة لدخولها مرحلة الانهيار في العراق المقاوم من أن ينتقد سياساتها المانحة لإيران حرية التحرك الأمني والسياسي والشعوبي، فنحن نرده لما صدر عنا في التاسع والعشرين من تموز الماضي، حيث نقتبس:

إن البعث المقاوم يؤشر لتطورات حالة الدمج لنظام أبناء عبد العزيز مع مخططات الاحتلال في العراق وتداعيات مأزق هذا النظام حيث يتحسب ويحذر وسيتعامل مع ما يلي:
1- إن هذا النظام سوف يحتفظ بدور سياسي "منتظرا أو مأمورا" لاستخدام ورقة "التوازن الطائفي" في مواجهة التدخل والتأثير الأمني والسياسي المسموح به أمريكيا لإيران، حيث أن تابعيها (إيران) السياسيين هم الحلفاء الداخليين الذين شكلوا ويشكلون الأداة الأمنية الفاعلة والسياسية للاحتلال في العراق. لقد تعزز دور هؤلاء الحلفاء الخونة مع تعاظم المقاومة المسلحة التي لم يتوقعها الاحتلال، حيث أن المكابرة السياسية للاحتلال تقتضي منه إدامة وتفعيل التحالف مع تابعي إيران داخل العراق المقاوم. في فترة قادمة وغير بعيدة قد تفرضها حالة الانهيار التي بدأ يدخلها الاحتلال الأمريكي في العراق... سوف يحاول هذا النظام من التطوع أو أن ينفذ أمرا أمريكيا بفتح الخطوط مع قوى عشائرية ودينية ومناطقية على أساس إقامة "توازن طائفي" يسمح بالمحصلة النهائية من إطالة أمد الاحتلال، من خلال محاولة تطويق المقاومة العراقية المسلحة ومحاولة زج تلك القوى في المشروع السياسي الخائب للاحتلال واستحقاقاته السياسية الخائبة.
2- إن هذا النظام وبفعل وتأثير حركة المقاومة السياسية المسلحة داخل نجد والحجاز من جهة، وبفعل الإشعاع الارتدادي للمقاومة العراقية المسلحة على المقاومة العسكرية للنظام في الداخل، وكون أعلن نفسه انه طرف متحالف مع الولايات المتحدة في "محاربة الإرهاب"... سوف يرغم بإعادة وتنشيط دوره الأمني والاستخباري في العراق وفقا لترتيبات زج وتحرك أدوار متوقعة تفرضها وتديرها استخبارات الاحتلال العسكرية في العراق أو وكالة المخابرات المركزية.
3- إن هذا النظام وفي محاولة لتلميع وإعادة وتفعيل دوره العربي والإسلامي الباهت، سوف يكون ووفقا لطلب الولايات المتحدة، محركا لجلب وإحلال قوات عربية وإسلامية للتمركز في مناطق بعينها داخل العراق المقاوم.
احتمالات تحقق ما ورد في أعلاه، قد رتب وفقا لتسلسل محكوم بأولويات المكانية والقابلية لهذا النظام، مثلما هو محكوم أيضا بتطورات وتسارع وضع الاحتلال المتداعي في العراق المقاوم.

إن نظام أبناء عبد العزيز سيتأثر بشكل مباشر بتطورات الجهد المقاوم في العراق، وسوف يكون نظاما مأزوما فاقدا للشرعية الوطنية والقومية "والدينية المفترضة"، ولن يكون له من رصيد يناور به على المدى المنظور أكثر من تطورات أزمة الطاقة وسياسات الولايات المتحدة بالتعامل معها على مدى السنوات القليلة القادمة، والتي ستكون متأثرة بهزيمة الاحتلال القادمة بالعراق وما ستتبعه بتغيرات آتية في مكونات المنظور الستراتيجي الإقليمي والدولي للولايات المتحدة.

هكذا كان قد اشر البعث وتحسب وحذر من دور نظام أبناء عبد العزيز، وللبعث والمقاومة العراقية موقفهما من التعامل مع ما تحسبا منه قبل أن يقول سعود الفيصل متى سمح له أمريكيا من قوله.

جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي

العراق في الثاني والعشرين من أيلول 2005


الخميس, سبتمبر 22, 2005

كما صدرَ بياناً مشتركاً لـحزب البعث العربي الاشتراكي والتحالف الوطني العراقي وتجمع المثقفين العراقيين المناهضين للاحتلال وفيما يلي نص البيان:

من أجل حشد كل الطاقات والجهود لدعم المقاومة العراقية وإقامة الجبهة الوطنية الموحدة
طرد الاحتلال واستعادة الاستقلال مهمة كل الوطنيين


يقف الوطنيون العراقيون المناهضون للاحتلال اليوم، وبعد أكثر من عامين على انطلاق المقاومة العراقية المباركة بكافة فصائلها وتشكيلاتها القتالية، وحيث تتداعي أركان الاحتلال البغيض الذي بلغ مشروعه مأزقاً أخلاقياًٍ وأمنياً وسياسياً وعسكرياً لا سابق له في تاريخ الاحتلالات الاستعمارية في المنطقة والعالم؛ أمام واحدة من أكثر مهامهم إلحاحاً، نعني الشروع الجاد في وضع الأسس العملية لجبهة وطنية عريضة مقاومة للاحتلال ومشروعه.

إن حزب البعث العربي الاشتراكي والتحالف الوطني العراقي وتجمع المثقفين العراقيين المناهضين للاحتلال، إذ يعيدون التأكيد من خلال بيانهم المشترك هذا على أهمية التقدم بشجاعة على طريق تأسيس الجبهة الوطنية العريضة؛ فإنهم يؤكدون على أن الحوار الوطني الصريح حول المواضيع المطروحة هو السبيل الوحيد لتقريب وجهات النظر بين سائر الوطنيين. لقد بات مطلب التعجيل في تطوير الحوارات العملية والمناقشات البنًّاءة على طريق تشكيل إطار وطني عراقي عريض يأخذ على عاتقه دعم المقاومة الباسلة ومشروعها التحرري، ومساندة نضال الشعب ضد الاحتلال ومؤسساته وأدواته الطائفية، مطلباً وطنياً ملحاً لا يحتمل الـتأجيل أو التقاعس أو التذرع بسلبيات الماضي وإرثه. ومن غير شك؛ فإن المقاومة العراقية الباسلة باتت تحظى اليوم بدعم وتعاطف وتضامن الشعوب المحبة للحرية كما تحظى بإعجاب وتأييد قوى التحرر في العالم بأسره، وما التظاهرات التي سوف نجوب شوارع العالم في الرابع والعشرين من هذا الشهر إلا الدليل الأكيد على الطابع العالمي لكفاح شعبنا ضد الإمبريالية التي يتمرغ أنفها في وحول العراق.

وعلى طريق طرد الاحتلال الذي تضمّخه دماء الشهداء الأبطال من رجال ونساء المقاومة الباسلة، يتعيّن على كل وطني غيور أن يسير من دون أي تردد، مستلهماً المثل في التضحية ونكران الذات والترفع عن الصغائر. ومن غير شك؛ فإن على كل الوطنيين العراقيين أن يلتفتوا إلى حقيقة أن المقاومة قد غدت ثقافة مجتمعية تقاس من خلالها وطنية الفرد أو الجماعة.

إن العراقيين الذين يقفون اليوم أمام لحظة وطنية تاريخية نادرة يدركون بعمق أن استعادة استقلال البلاد وبناء عراق واحد وموحد وللجميع؛ إنما هي مهمة كل الوطنيين الذين ينخرطون في كفاح حقيقي ضد الاحتلال وأدواته ومؤسساته وعملائه. وفي هذا الإطار تكتسب مهمة إسقاط الدستور الذي لفقه المحتلون وباركه الطائفيون ودعمه العملاء، أهمية خاصة، ذلك أن الاحتلال ينشد من وراء هذا النوع من الألاعيب تفتيت وحدة البلاد عزلها عن محيطها العربي.

إن الأطراف الموقعة على هذا البيان تؤكد بوضوح غير قابل للتلاعب، على أن هدف التحرير المنشود يتحدد وقبل كل شيء في إقامة عراق واحد وموحد وديمقراطي دستوري، كما يتحدد في إعادة صياغة الخيارات التاريخية للمجتمع العراقي برمته على أساس التعايش بين سائر مكوًناته من دون أي تمييز أو انتهاك.

إن حزب البعث العربي الاشتراكي والتحالف الوطني العراقي وتجمع المثقفين العراقيين المناهضين للاحتلال، إذ يصدرون هذا البيان، فإنهم يتوجهون بالدعوة الصادقة إلى كل قوى شعبنا العراقي الحيًة وإلى كل المناهضين للاحتلال من اجل رصً الصفوف وتوحيد الكلمة، ومن أجل تطوير الحوار الوطني البًناء وصولا" إلى تحقيق أرقى أشكال التنسيق بين الوطنيين ومن اجل مواجهة مهام التحرير واسترداد الاستقلال، بعد أن جسدت المقاومة العراقية الباسلة أرقى أشكال الوحدة الوطنية بين العراقيين المقاومين للاحتلال وعمدًتها بالدم الطاهر

إن العراقيين وفي الوقت الذي يتطلعون فيه إلى عراق متحرر من الاحتلال و الهيمنة الأجنبية، فإنهم يتطلعون في الوقت نفسه إلى اللحظة التي يتمكن فيها الوطنيون المناهضون للاحتلال من توحيد صفوفهم في جبهة وطنية عريضة تكون ذراعاً صلباً للمقاومة .

ونحو هذا الهدف تتوجه الأطراف الموقعة على البيان.
تحية للمقاومة العراقية الباسلة

عاشت أمتنا العربية الباسلة رافعة لواء الحرية والنصر

تحية لنضال شعبنا من أجل التحرر والديمقراطية

تحية لكل القوى الخيًرة في الوطن العربية العالم ولكل من ساند نضال شعبنا ضد الاحتلال.

المجد والخلود لشهداء شعبنا العظيم

حزب البعث العربي الاشتراكي
التحالف الوطني العراقي

تجمع المثقفين العراقيين المناهضين للاحتلال

16/9/2005


أصدرَ الإتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين وتجمع المثقفين العراقيين المناهضين للاحتلال وتجمع الكتاب والأدباء الفلسطينيين بياناً مشتركاً .. وهذا نصهُ:

معكم حتى طرد الاحتلال وأذنابه

في الرابع والعشرين من هذا الشهر (أيلول /سبتمبر 2005) سوف تهدر الحناجر في كل شوارع العالم , من طوكيو وواشنطن إلى نيويورك وباريس ولندن حتى غزة وبصوت مدو ٍ واحد ٍ : أيها الغزاة دعوا العراق يعيش بسلام دعوا شعبه يحرر معاصمه من قيود ديمقراطيتكم الكاذبة , ومن الفوضى والعذاب والخراب والشقاء اليومي وفي هذا اليوم أيضا ً سوف تسير الجموع البشرية المليونية وهي تهتف لحرية العراق وشعبه وتنادي باسترداد استقلاله وبخروج كل القوات الأجنبية الغازية من أراضيه

أيها المثقفون العرب في كل مكان
أيها الكتاب والأدباء في طول وطننا العربي الكبير وعرضه
أيها الصحفيون والشعراء
أيها الكتاب والأدباء الأصدقاء في قارات العالم
يا من تغنيتم بالحرية ورفعتم من قيمتها حتى مصاف المقدسات , ويا من صدحت أناشيدكم في البرية وانتم تتضرعون لخلاص البشر ., ها انتم تصغون إلى أنين شعب يئن تحت سياط جلاديه الذين ارتدوا ثياب المحررين الزائفة . إن الحرية تناديكم من أجل أن تخرجوا إلى شوارع العالم ولتقولوا بصوت ٍ واحد لا يقبل التأويل أو التفسير : إن حرية شعب العراق مقدسة أيضا ً وتستحق عطف وتأييد كل محب للحرية . أخرجوا مع الجموع البشرية إلى شوارع العالم واهتفوا ولتهدر أصواتكم وأغانيكم دفاعا ً عن حق شعب صغير بالسلام والاستقلال

أيها الأصدقاء في كل مكان
ليس للحرية سوى صوت واحد ووجه واحد:صوت المعذب ووجه السجين , فلا تخدعكم شعارات طغاة العالم الجدد الذين ارتدوا أردية المحاربين من اجل الديمقراطية ,فيما هم يلوحون بسياط الجلادين ويسومون الشعوب الضعيفة صنوف العذاب . إن القضية التي يناضل الكتاب والأدباء والشعراء من أجلها واحدة أيضا ً في كل مكان وحيث تدافعت موجات الغزاة اللصوص أو دوت طلقات الحرية من رام الله حتى بغداد . إن شلالات الدم المراق الذي يصخب في شوارع البصرة وتلعفر والفلوجة وحيث يعصف الخراب وتزمجر الفوضى ,تعيد اليوم ,وعلى أكمل وجه صياغة المعادلة أمام كل من أعمته الشعارات الزائفة عن رؤية الجريمة في وضح النهار , فالحرية واحدة مثلما الجريمة واحدة , والنضال من أجل العدالة لا يقبل أي شكل من أشكال التلاعب بالكلمات . إن الحرية تستصرخكم في العراق كما استصرختكم من قبل في فلسطين وبقاع أخرى من العالم .

أما عذابات شعب العراق فإنها سوف تخاطب فيكم , وقبل أي شيء آخر ,روح قيم العدالة والحرية التي آمنتم بها.

إن الأطراف المشاركة في التوقيع على هذا البيان التضامني ( الإتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين وتجمع المثقفين العراقيين المناهضين للاحتلال , وتجمع الكتاب والأدباء الفلسطينيين ) إذ يعبرون في هذا اليوم العالمي عن عميق تضامنهم واستعدادهم الحقيقي لإعادة تأكيد مساندتهم المطلقة للشعب العراقي ومقاومته الباسلة ضد الاحتلال الأمريكي البريطاني ,ليؤكدون وبوضوح تام أن ما من ذريعة تبقت في جعبة الغزاة لتبرير بقاء قواتهم المحتلة أو حتى لاستمرار حمايتهم لأدواته وعملائه ,هؤلاء الذين بلغ عبثهم الجنوبي بمصائر ومقدرات الشعب العراقي حدا ً مريعا ً ولا أخلاقيا ً مع تصاعد موجات القتل المنظم والتصفيات الوحشية في كل شبر من أرض العراق الجريح .

الحرية لشعب العراق
الخزي والعار للقتلة الغزاة
المجد للدم الطهور وهو يهتف للحرية

الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين تجمع المثقفين العراقيين المناهضين للاحتلال

تجمع الكتاب والأدباء الفلسطينيين

21 / 9 / 2005


أصدرَ جهاز ألأعلام المركزي لقيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي بياناً جديداً تأكيداً على شرعية وجبهوية العمل المقاوم مؤسسة على قاعدة المقاومة والتحرير .. والبيان يتطرق الى تحليل واقع النظام العربي الرسمي (التعبان!) ويؤكد على ثقةٍ مطلقة بالشعب العربي وبالمقاومة العراقية البطلة التي ستحقق التحرير وتسقط المشروع الامبريالي الامريكي الى ألأبـــد.. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب البعث العربي الاشتراكي

أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة

وحدة - حرية - اشتراكية

شرعية وجبهوية العمل المقاوم مؤسسة على قاعدة المقاومة والتحرير

شرعية خارطة الاستهداف والمستهدفين من شرعية المقاومة، وشرعية المقاومة العراقية المسلحة أسست على قاعدة المقاومة والتحرير، وكان الاستهداف الستراتيجي كما حدده البعث المقاوم في منهاج المقاومة السياسي والستراتيجي الصادر عن جهاز الإعلام السياسي والنشر في التاسع من أيلول 2003، يتمثل ولا يزال "بدحر الاحتلال وتحرير العراق والحفاظ عليه موحدا ووطنا لكل العراقيين". وعندما فصل المنهاج قبلا... و أوضحت بيانات البعث المقاوم المتلاحقة بعدا... استيعابية خارطة الأهداف والمستهدفين، وحددت الاستهداف الستراتيجي والاستهدافات الوسيطة، فإن ذلك قد استند على ركائز نضالية وجهادية وثورية لها اعتباراتها الوطنية العراقية أولا، ولها انتمائها العربي ثانيا، ولها إنسانيتها بحق المقاومة العراقية المشروعة ثالثا. وأكثر من ذلك ومهما كره الكارهون، فالبعث كان ولا يزال يخوض مواجهة تاريخية مفتوحة وغير محسومة بعد مع الإمبريالية الأمريكية وحلفائها وعملائها، وهذه المواجهة شهدت صفحات سياسية واستخبارية وعسكرية، سبقت العدوان المبيت واحتلال العراق في التاسع من نيسان 2003، وكان العراق الدولة والحزب والشعب والجيش الطرف المقابل في تلك الصفحات من عمر هذه المواجهة... فصفحة المقاومة العراقية المسلحة مرحلة متقدمة في صفحات تلك المواجهة المفتوحة وستكون الصفحة المناسبة في حسم هذه المواجهة لصالح البعث المقاوم.

أيها العراقيون الأباة،

يا أبناء الأمة العربية المجيدة،

أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،

حالة التقابل القتالي المعاش على أرض العراق المقاوم لها اصطفافها المتقابل بين المقاومة وشعب العراق من جهة، والاحتلال و حلفائه الأجانب وعملائه خونة العراق من جهة ثانية، والمقاومة المسلحة تمثل الشرعية الوحيدة في عراق ما بعد التاسع من نيسان وحتى التحرير الناجز الكامل، وشرعية المقاومة وجبهويتها تحت عناوين المقاومة والجهاد تكون مؤسسة فقط على الالتزام القطعي بقاعدة المقاومة والتحرير أولاً، والتمسك المبدئي غير القابل للنقض بخيار المقاومة المسلحة غير المرتد ثانياً، وبعدم جواز الإفتاء الشرعي غير المستند لقاعدة وجوب الجهاد "المقاومة المسلحة" في مقابلة الاحتلال ومشروعاته ومخططاته وأدواته ثالثاً، وبعدم جواز الإفتاء الشرعي المؤسس على طائفية شعوبية أو طائفية مستدرجة رابعاً، أو الإفتاء الشرعي بجهاد مفتوح في سبيل الله متجاوزا متطلبات دحر الاحتلال وتحرير العراق وصيانة سيادته و الحفاظ على وحدة أراضيه خامساً.

إن التنكر المتعمد والتجاوز المقصود من قبل الاحتلال أولا، ومن بعده عملائه في العراق، وأنظمة عربية مدمجة مع مشروعات الاحتلال ووسائل إعلامها أو التابعة والعميلة لها، لمنهاج المقاومة السياسي والستراتيجي، وخطابها التعبوي، وتشخيصها النضالي وتحسبها الثوري، وتركيز تلك الجهات وفق مخطط مسبق استند إلى "قانون اجتثاث البعث" كما شرعه الاحتلال في قانون إدارة الدولة " أساس وروح الدستور المسخ" على الطعن في وطنية وشرعية المقاومة العراقية المسلحة، وخلق وترويج ما يتفق وأهداف الولايات المتحدة في "محاربة الإرهاب"، لن يفيد في وقف أو إضعاف المقاومة والنيل من البعث المقاوم. وهنا نعيد و نؤكد على حقائق:-

1 - البعث والمقاومة العراقية المسلحة يمتلكان زمام المبادرة وليس الاحتلال وسلطته العميلة.

2 - إن الوعي المسبق للبعث في تحديد واستيعابية وشرعية خارطة الأهداف والمستهدفين بعد الاحتلال، قد استند على قاعدة المقاومة والتحرير في فعله الجهادي وتعامله الجبهوي الوطني، بما أفشل العملية السياسية كما أرادها الاحتلال، وأبرز أمام البعث والمقاومة في المواجهة الجارية كهدف شرعي وسيط، تدمير السلطة العميلة التي أتى بها الاحتلال.

3 - إن إسقاط أنظمة الإقليم من حسابات المقاومة، المستندة لحتمية تأزيم مكونات الإقليم سياسياً و أمنياً كما جاء في المنهاج، قد خلق إشكالية معاشة ومستمرة لتلك المكونات، لكنها في الوقت نفسه شكلت عاملا مرجحا للبعث والمقاومة.

4 - إن الحرب الأمريكية على الإرهاب في العراق المقاوم، ذريعة ساقطة ومرتدة، مثلما سقطت وارتدت ذرائع العدوان والاحتلال من قبل، وسوف يكون يوم انكشاف الدور الأمريكي والحليف والرسمي العربي، بخلق وترويج تلك الذرائع إعلاميا واستخباريا قريبا ومحرجاً.

جهاز الإعلام السياسي والنشر

حزب البعث العربي الاشتراكي

العراق في الحادي والعشرين من أيلول 2005


الأربعاء, سبتمبر 21, 2005

ثلاثة مقالات مهمة تنشرها جريدة المحرر ولأهميتها هذهِ أنقلُ بعض مما جاء في كلٍ منها ..وهي تستحق القراءة ..ويمكن الاطلاع على كامل المقالات من موقع المحرر أو من خلال الرابط في عنوان كلٍ منها:

1- الخلط بين الفدرالية والكونفدرالية ليس هفوة عابرة

د. رغيد الصلح

ثمة من يعتقد أن الالتباس بين الكونفدرالية والفدرالية هو خلط مقصود يتعمده فرقاء يريدون تمرير مشاريع انفصال أقاليم معينة في المنطقة العربية عن دول قائمة، وذلك بأقل كلفة ممكنة. وفي هذه الحالة فإن إلباس مشاريع تفكيك دولة عربية أو أكثر، رداء فدرالياً سوف يساعد على تهدئة المخاوف وردود الفعل السلبية التي يمكن أن تحدثها مثل هذه المشاريع. ربما كان هذا صحيحاً، ولكن الالتباس بين المفهومين وافد أحياناً من تجارب الشعوب والدول الأخرى حيث بدت الحدود ضائعة أحياناً بين الكونفدراليات والفدراليات. فكما أن الاتحاد السوفييتي "الفدرالي" تحول إلى اتحاد تعاضدي، فإنه قامت بعض الكيانات الكونفدرالية التي تحولت إلى كيانات فدرالية كما حصل الأمر في الولايات المتحدة وسويسرا على امتداد العقود المنصرمة. إلا انه من الضروري التأكيد أن مثل هذه التحولات لم تحصل سلماً ولا كان الطريق إليها سهلاً، بل رافقتها حروب ومعضلات كثيرة. أي انه يخطئ من يعتقد أن تقديم المشاريع الكونفدرالية والانفصالية بحلة فدرالية أو لا مركزية يكفي لتخدير ردود الفعل عليها ولتمريرها في غفلة من الآخرين.

2- المقاومة العراقية.. تباً للمستحيل!!

بقلم: اسماعيل ابو البندورة/ كاتب في صحيفة (المجد)

لقد صدق المجاهد صدام وخاب فأل المعتدين، وتأكدت مقولاته ورؤاه ونحن نرى المقاومة تواجه المستحيل بصياغة المستحيل البطولي، ونرى بأن ذلك ما كان ليكون لولا تلك "الكيمياء" التي تحدث عنها ابن الشعب البار وباني نهضة العراق الحديثة، لأنه جاء من هذه "الكيمياء" وكان من أجلى وأنقى وأعمق تعبيراتها وتفاعلاتها، وها هم أولاء الأشرار والمتغطرسون يقتلون على أسوار بغداد وفي حواريها، ومازال دجلة يرتل بأمواجه الهادئة أنشودة صياغة المستحيل، ويمط لسانه هازئاً بالأوغاد والقتلة.

3- من حكاية المستنقع العراقي

عدلي صادق

سورية لم تتخلف عن تلبية مطالب الحراسة، بأقصى ما يحتمله وضعها، وعلى نحو يندر أن يفعله بلد آخر، في أية بؤرة توتر، حتى عندما لا تكون هناك واجبات، لقواته المسلحة، ولا تكون هناك أواصر مع البلد المستهدف. فقد أضافت دمشق إلى مراكزها الحدودية المسلحة، خمسين مركزاً آخر، وعززت التسليح، وأدخلت مروحيات، وغضت السمع والنظر، عن اختراق طائرات الأمريكيين والبريطانيين لمجالها الجوي، ولم تشتك ولا مرة واحدة، من أي اختراق أو احتراق على حدودها، وتصرفت كأنها لا ترى الدبابات الأجنبية، وهي تنتهك الحدود وتطارد وتفتش. غير أن كوندوليزا رايس، قالت في مؤتمر بروكسيل الأخير، ما معناه، أن مطاردة الأجهزة السورية للمقاومين، ضئيلة وغير مرضية، وأن دمشق لا تقدم المعلومات الكافية، للأمريكيين، ولا تتوافر على التجسس على أعداء أمريكا، ولا تجعل العسس لصالح الأمريكيين، شغلها الشاغل، وبالزخم نفسه، الذي يحافظ عليه عراقيون، وتحرص عليه حكومات عربية رشيدة!


بمناسبة العام الدراسي الجـديد

الثلاثاء, سبتمبر 20, 2005

صَدق .. أو.. لا تُصَـدِق!
انفجار غير إرهابي

على خُطى سيدهم (المجرم بوش) فإن حكام الكويت (ألـ...) آلو على أنفسهم أن يكذبوا مثله..
فحوادث السير التي يتعرض لها الجنود الامريكيون في العراق وافغانستان فاقت عدد ضحايا السير في كل الولايات المتحدة.. والنيران الصديقة في العراق قتلت من الامريكان اكثر مما قتلتهُ المقاومة.. والانتحار بين العلوج في العراق بسبب (الحب!) اكثر من عدد المنتحرين في اميركا بسبب (الحرب!) .. و..و..
ولكن كل ذلك -وكما يقول العراقي- بِكَفة ..وما أعلنهُ (الـ..) الكويتيون في كَفَة.. واليكم هذا الخبر الذي نشرتهُ صحيفة النهار الامريكية (عفواً اللبنانية!):
رجل أمن ينظر الى زجاج محطم وآثار دماء بعد انفجار القنبلة في المكتب الاعلامي الكويتي في سنتر اريسكو بالاس في الحمراء.
قتل المسؤول عن العلاقات العامة في المكتب الاعلامي التابع للسفارة الكويتية اياس العلايلي وجرح موظفان آخران في انفجار قنبلة يدوية قديمة كان يلهو بها العلايلي. واكد السفير الكويتي علي سليمان السعيد ان "العمل ليس ارهابياً".
تصوروا .. خنيث يلعب بقنبلة يدوية..!!..أللهمَ زِدهم كِذباً ..وزِد المجاهدين الكويتيين وأبناء الاسلام رِفعَةً وعُلواً..

إخترتُ لكم هذا الخط البياني المعبر عن حالة التردي التي يمر بها المجرم (بوش) وإدارتهِ المنحطة في عيون العالم والشعب الامريكي الذي إنتخبهُ (ومبروك عليهم إختيارهم هذا المصير!) .. والـ (الخط البياني) يبين التصاعد في أعداد القتلى من المجرمين الامريكيين بيد العدالة العراقية (حسب ما تعلنهُ الادارة الامريكية..طبعاً!) .. والعلاقة بين تصاعد الاعداد والتصريحات التي تصدر عن البيت الاسود الامريكي.. حيث يتبين أنهُ مع كل تصريح بـ (إنتهاء المقاومة!) تتصاعد العمليات واعداد القتلى من الامريكيين .. وينصح الامريكيون رئيسهم وادارتهِ المجرمة بالسكوت واحترام انفسهم لأن مع كل تصريح تنتقل عشرات الارواح الى جهنم وبأس المصير.. وتمتعوا بهذا (الكراف):



نشرَ موقع البصرة مقالاً مهماً للدكتور المناضل قاسم سلام (عضو القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي) وهو يشبه ما يحصل اليوم في العراق بما حصل في القادسية الاولى يوم بترت سيوف العرب المسلمين أعناق الغزاة الفرس ومن معهم.. وقد اخترت لكم المقطع الاول من المقال .. ويمكن الاطلاع عليهِ كاملاً من الرابط في عنوان المقال:
ما أشبه الليلة بالبارحة
الدكتور قاسم سلام
بالأمس البعيد يزدجر تحدى العرب فانتهى بجيشه وقادته على يد العرب واليوم يعيد العرب امجاد اجدادهم يزدجر ورستم والهرمزان ومهران والبيرزان في القادسية الأولى باب فارس في الجاهلية كما وصفها عمر بن الخطاب رضي الله عنه . الخميني ورفسنجاني والخامنئي في القادسية الثانية واليوم في معركة الحواسم السيستاني وباقر الحكيم وابراهيم الجعفري وفيلق الغدر .
بالأمس البعيد "يزدجر" وطاقمه تحدي العرب وصوت الحق فانتهى بجيشه وقادته على يد العرب حملة صوت الحق وحملة الاسلام الذين حمل هم تراب فارس في محاولة لإذلالهم وقال كلمته الشهيرة : بعد أن سمع فحوى رسالتهم العظيمة التي كلفوا بنقلها إليه وتتلخص بدعوته للإسلام و "مالم فإن أبيتم فالجزية , فإن أبيتم فالمناجزة .. فكان رده منفعلا أتراكم إجترأتم علينا لم ا تشاغلنا بأنفسنا" مبالغا في الاساءة إليهم , فرد عليه المغيرة بن شعبة : "إختر إن شئت الجزية , وإن شئت السيف , أو تسلم فتنجي نفسك" فزمجر "يزدجر" آمرا بجلب تراب وتحميله أشرف هؤلاء القوم على أن يساق حتى يخرج من باب المدائن قائلا : إرجعوا إلى صاحبكم فاعلموه إني مرسل إليه رستم حتى يدفنه ويدفنكم معه في خندق القادسية , ثم أوردوا بلادكم حتى أشغلكم بأنفسكم بأشد مما نالكم من سابور" وقصة سابور معروفة إذ قام بتدمير البحرين وفتك بعرب بكر بن وائل وتميم وعبدالقيس ثم سار الى اليمامة وقتل أهلها ومنها الى منطقة عشائر بكر وتغلب وقتل عددا كبيرا منهم , فكان عاصم بن عمرو أسرع الذين نهضوا معلنا أنه أشرفهم فقال : "أنا سيد هؤلاء" حتى لا يعرض كبار القوم الى مذلة يزدجر وحمل التراب.


ماذا يتوقع العراقيون في رمضان..بعد انتصارات رجب وشعبان

بعد اسبوعين سيطل علينا شهر الخير .. شهر رمضان المبارك.. ومنذُ الآن بدأ الناس في الاستعداد لأستقبالهِ .. فبغـداد ، بل العراق كلهُ يحتفل بهـذا الشهر العزيز .. حيث ان العراقيون يخططون للزواج فيه .. ويحسدون من يتوفاه الله وهو صائم خلال هذا الشهر المبارك.. وفي العراق المحتـل هناك عادة جديدة اصبحت جزءا مهماً من حياتنا في رمضان، الا وهي تحرير مدن العِـراق خلال ايام او اسابيع، وربما الشهر كله من الاحتلال وعملائهم الانجاس.. وطالبو الشهادة لوجه الله تعالى يتمنون الاستشهاد في هذهِ الايام المباركة.. فلا اعظم من الانتقال الى رحمة الله خلال هذا الشهر الكريم..
ومع سرور الناس والمقاومة بهذا الشهر نجد الخوف والرُعب والتوجس في نفوس الظالمين والانجاس (المحتلين وعملائهم) .. فالامريكان والبريطانيين والايرانيين وفيلق غدر وبيشمركة الطرزاني يضعون الخطط لتقليل خسائرهم .. فهذا الشهر شهر النصر والتحرير بإذن الله..
ويتسائل العلوج وعملائهم ..تُرى ماذا تخبىء لنا ايام رمضان؟ .. وبماذا تفكر المقاومة الآن؟ .. وما معنى تحرير المدن في رمضان؟ .. الم تقم المقاومة بتحرير احياء كبرى في بغداد لأيام او نحو ذلك قبل اسبوع؟!.. فإذا كان شعبان شهر تحرير نصف بغداد تقريباً ..فماذا يخبئون لنا في رمضان؟!
وسأحاول أن اجيب على بعض هذهِ التساؤلات قدر المستطاع –لأننا لا نعلم بالضبط ماذا سيحصل!- ولكن الذي يعلمهُ الجميع ان المقاومة تحرر الآن مدناً كاملة .. وبغـداد قد تحررت معظم احيائها وبشكلٍ متتابع خلال الشهرين الماضيين.. و تكتيك المقاومة هو القيام بالأبعد عن التصور فلا يستطيع العدو المحتل او عملاءه من رصد والتحوط لكل الاحتمالات .. فلا يتوقع العدو ان تشن المقاومة في وضح النهار هجوماً على واحد من اهم معسكراتهُ المشتركة مع عملائهِ وسط بغداد لتكتسح المعسكر بكاملهِ وتقتل من تقتل وتجرح من تجرح وتخرج سالمةً غانمة كل الاسلحة والمعدات التي خزنها العدو وعملائهِ لشهور .. ولم تترك المقاومة البطلة سيارات العملاء الجديدة والتي لم تمر ايام على استلامهم اياها.. فكانت الغزوة موفقة والحمدُ لله.. وهذا بالضبط ما حصلَ قبل ثلاث اسابيع تقريباً في بغـداد.. نعم في بغداد!!.. والمعسكر كان في مطار المثنى في مركز بغداد ..حيث حرر المجاهدون احياء الكرخ وعلى الصالح والاسكان والسلام .. وحين جاءت النجدة الامريكية بعد اكثر من نصف ساعة، لم يجدوا سوى الجرحى والقتلى وعدد من الاحياء الذين اختبأوا تحت الركام وفي جناح دورة المياه .. وكانت الكلمات الوحيدة التي استطاعوا نقلها للأمريكان هي تكبير المجاهدين باسم الجلالة ورسالة وجهوها للجرحى "سنعودُ ثانيةً بعد أن تتزودوا بعتادٍ واسلحة وبسيارات جديدة!!" ..
إذن فالوعدُ وعد!.. ولا أظن ان المقاومة ستترك ايٍ من المعسكرات الاخرى بمنأى عن معاركها.. فقبل المثنى كان مقر الحرس الوثني في العامرية .. وقبل ذلك كان معسكر الرشيد وقبلها كانت مقرات الامريكان والحرس الوثني في الموصل وبعقوبة والمقدادية وتل اعفر والفلوجة والرمادي وتكريت وسامراء وبلد والبصرة والحلة وواسط..
إذن فلرمضان طعماً خاصاً.. وتحلو للمجاهدين فيه المعارك المنتصرة دائماً وأبداً.. فقتل العلوج وتحرير العراق من الاحتلال هو النصر ..والشهادة في رمضان ولوجه الله هي نصرٌ آخر بحدِ ذاتهِ .. فنحمــدُ الله على نعمتهِ بالشجاعة والايمان التي انعمَ بها على جنودهِ ممن نرى وممن لا نرى .. وما النصرُ إلا من عند الله.. وكل رمضان وايمان شعبنا بخير ان شاء الله ..

الاثنين, سبتمبر 19, 2005



كما ترون .. قنابل الـ (مولوتوف) تُرمى على الدبابة وعلى طاقمها من العلوج البريطانيين .. وتقول المعلومات والتي تأكدت عبر كل المصادر أن حوادث الاعتداء على المواطنين والتجمعات السكانية قد ازدادت في البصرة وبقية المدن العراقية .. ويعلم الناس انها ليست من فعل المقاومة .. واعتقد الناس ايضاً أن الامريكان والبريطانيين يدبرون هذهِ الاعتداءات والتفجيرات لإشعال حربٍ اهلية –لاسمح الله- .. والقاء القبض على اثنين من البريطانيين ومعهم عدد من القنابل والمتفجرات وهم يرتدون (دشداشة وعكال!!) مدعين انهما فلاحين ويجيدان اللغة العربية ..واعتراف الاثنين بما هم فعلوه وسيفعلونهُ بضرب الشرطة المحلية والمواطنين اثار حفيظة البصراويين فخرجوا غاضبين ليحرقوا الدبابات البريطانية .. !! (الصورة من رويتر)

حيا الله البصرة.. وعليهم يا نشامة..عليهم..


نشرت شبكة البصرة بياناً جديداً لفصائل المقاومة العراقية البطلة يلخص فيه عملياتها الجهادية البطولية للفترة من 10 حتى 16 من هذا الشهر.. واليكم نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم

(أ) خسائر قوات الاحتلال وعملائها :
أصدرت القيادة العامة لقوات المقاومة والتحرير 18 بيانا عسكريا عن عملياتها الجهادية ومواجهاتها القتالية ضد قوات الاحتلال وحلفائها عن الفترة من 10/9/2005 حتى 16/9/2005 التي شملت كل محافظات القطر بدون استثناء خاصة بعد أن استخدمت قوات الاحتلال الامريكي ومليشيات حكومتها الطائفية الغازات السامة والاسلحة المحرمة دوليا في تللعفر, واقدمت بطائراتها الحربية والمروحية وصواريخها البعيدة المدى على دك ثلاثة أرباع المدينة على رؤوس العجزة والنساء والاطفال, حيث انتشرت فصائل الجهاد المقاتلة في هبة واحدة ومتواصلة حتى اليوم من زاخو في الشمال الى الفاو في الجنوب وإلى الطريبيل في الغرب, وسيطرت على الكثير من المدن والقصبات سيطرة كاملة حتى اليوم ودحرت كل محاولات القوات الامريكية والمليشيات الطائفية التي حاولت التعرض على هذه المدن بهدف اقتحامها .. وعلى الاخص في الرمادي , وصلاح الدين, وكركوك, والقائم, وسامراء, اضافة الى خطوط الطرق السريعة بين المحافظات بما في ذلك طريق المطار, كما سيطرت كليا وجزئيا ولا تزال على العديد من احياء ومناطق العاصمة بغداد, كحي الثورة, والاعظمية, والدورة, وشارع فلسطين, وحي الشرطة .. الخ, وحولت العاصمة بغداد وضواحيها منذ الاثنين الماضي وحتى اليوم الى ساحة معركة مفتوحة ليلا ونهارا دفع بقوات الاحتلال واعوانها الى الاحتماء في معسكراتها وخلف الاسوار الكونكرينية التي سيجت بها مساكن وقصور ومعسكرات المرتزقة ومكاتبهم .. واجملت البيانات خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها والمتعاونين معها بالآتي :


* 488 قتيلا .
* 1165 جريحا .
* اسقاط مروحيتين نوع اباتشي في تللعفر وثالثة في القائم .
* تدمير 45 مدرعة ودبابة و 68 سيارة وعربة مختلفه .
* نسف 4 أنابيب نفط استراتيجية .
* اسقاط 3 طائرات مسيرة .


(ب) صور من ملاحم الجهاد والمنازلة :
* احتراق شاحنة أمريكية ومصرع جنديين في انفجار عبوة ناسفة ب- "بلد"
لقي جنديان أمريكيان مصرعهما عندما انفجرت عبوة ناسفة في رتل من الشاحنات الأمريكية المحملة بالمؤن للجيش الأمريكي على الطريق الرئيس الذى يربط بغداد بالمحافظات الشمالية قرب "بلد".
وذكر شهود عيان أن العبوة الناسفة انفجرت بالقرب من محطة "بلد" , الواقعة جنوب "بلد" , لدى مرور رتل من الشاحنات الأمريكية المحملة بالمؤن للجيش الأمريكى في الساعه الرابعة والنصف من عصر الاربعاء الماضي مما أدى إلى احتراق شاحنة أمريكية ومقتل 2 ممن كانوا فيها من الأمريكان.

* المقاومة تسقط طائرة تجسس أمريكية قرب القائم
تمكنت المقاومة العراقية فجر الأربعاء من إسقاط طائرة تجسس أمريكية بدون طيار قرب مدينة القائم على الحدود العراقية السورية غربي العراق. وأكد شهود عيان أن طائرة تجسس أمريكية شوهدت وهي تهوى في أحد الحقول الزراعية في قرية سعدة الواقعة قرب القائم فجر الاربعاء .
وفي الوقت الذي أعلنت فيه المقاومة العراقية مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة , لم يصدر حتى الآن أي تعليق من جانب القوات الأمريكية حول الأمر.

* تدمير ناقلة جند أمريكية ومقتل 11 جنديا بانفجار سيارة مفخخة في البغدادي
انفجرت سيارة مفخخة في رتل عسكري أمريكي قرب معمل تقطيع الحجر في البغدادى, غربي العاصمة بغداد, ما أسفر عن مقتل 11 جنديا أمريكيا وتدمير ناقلة جند من نوع زيل. وأكد شهود عيان أن الانفجار وقع حوالي الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الأربعاء على الطريق الرئيس المؤدي إلى البغدادي عندما انفجرت سيارة من نوع كابرس تكسي كانت متوقفة على جانب الطريق مستهدفة رتلا عسكريا أمريكيا لدى مروره.
وأدى الانفجار إلى تدمير ناقلة جند أمريكية من نوع زيل ومقتل 11 جنديا أمريكيا كانوا على متنها.

وقامت القوات الأمريكية بإخلاء الجثث من مكان الحادث بواسطة إحدى المروحيات الأمريكية, حيث تم نقلها إلى القاعدة الأمريكية التى تدعى "عين الأسد" في البغدادى.
ولم يعلن الجيش الأمريكى عن الحادث.

* مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في هجوم صاروخي على مقر الاحتلال بالخالدية
لقي ثلاثة جنود أمريكيين مصرعهم في هجوم صاروخي شنته المقاومة العراقية على مقر القوات الأمريكية في منطقة الخالدية غربي العاصمة العراقية بغداد قرابة الساعة الرابعة عصر يوم الأربعاء الماضي .
وذكر شهود عيان أن سبع قذائف هاون من عيار 120 ملم سقطت على مقر القوات الأمريكية في الخالدية شرقي الرمادي ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين حسبما أكدته مصادر في بما يسمى بالشرطة العراقية الموالية للاحتلال .

* هجوم بالكاتيوشا على مقر القوات الأمريكية في بعقوبة
تعرض مقر قوات الاحتلال الأمريكية في منطقة الخرنابات بمدينة بعقوبة شمال شرقي بغداد إلى هجوم صاروخي من قبل المقاومة العراقية يوم الأربعاء. وأكد شهود عيان أن خمسة صواريخ من نوع كاتيوشا سقطت على مقر القوات الأمريكية في المنطقة المذكورة .
وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من فوق القاعدة فيما سمعت أصوات الانفجارات تدوى من داخل القاعدة.
ولم يتسن معرفة حجم الخسائر بسبب الطوق الأمني الذى تفرضه القوات الأمريكية حول القاعدة.


الجمعة, سبتمبر 16, 2005


نص الدستور المؤقت الصادر في 16/7/1970

إقرأ بعـض مما كُتِـبَ عن لـعـبـة ألــــدســـتـور:
1-لا أحد يمتلك الحق بتغير طبيعة الكيان الوطني العراقي
2-
تقسيم العراق ... هدف أمريكي ـ صهيوني مسبق التحضير
3-
إلى عشائر العراق وعشائر الوسط والجنوب خاصة!!
4-دعوة الحكيم للإقليم الشيعي وطريق منع تقسيم العراق
5- هكذا سنسقط مؤامرة الدستور الأسود
6-
وضع العراق عشيّة الاستفتاء على الدستور
7- حتى لا ننسى .. المباديء!
8- دستور العراق.. سايكس بيكو جديدة
9- Now They're moving the Goalpost
10- Draft Constitution - Part I



وعاشت فلسطين
مقطع من رسالة ارسلها مؤخرا من الاسر بواسطة الصليب الاحمر الى صديق أردني نقلت اجزاء منها بعض وكالات الانباء ولكننا في الدورية انتظرنا حتى ننشرها بخط يده ، يقول فيها : "وجزاكم الله خيرا . . وسلامي من خلالك اليهم جميعا والى شعب الأردن العربي الشقيق، والى من يسأل عنا ، في أمتنا الكريمة الماجدة ، نفسي وماولدت فداء لها ، ومنها فلسطيننا الغالية وعراقنا الصابر الحبيب المبتلى ، إن الحياة بدون إعتبارات الايمان والمحبة والتالد الموروث في أمتنا ، بوار . . ومن ينتخي لأمته بما يملك وبروحه ، فليس كثيرا عليها انما هو استحقاقها فقد أنجبتنا باسم الله ، وأورثتنا أرقى ما يمكن ان يرث الانسان من أمته . . احبوا أخي شعبكم . . أحبوا فلسطين . . وعاشت فلسطين . .أحبوا أمتكم ."
المصــدر: دوريــــة ألعــــراق

الى رحمــة الله ايها الشيخ الجليل: عبد الكريم المدرس

انتقلَ الى رحمة الله ورضوانهُ –إن شاء الله- في الاسبـوع الماضي الشيخ العلامـة الجليـل (عبد الكـريم المــدرس) عن عمرٍ 104 عاماً منها العامين الاخيرين اُحتجِزَ ببيتهِ تحـت الاقامة الجبرية بقرار من سلطة الاحتلال ألأمريكي المجرم..
والشيخ المــدرس كانَ أول من أعلنَ أنّ جهاد الاحتلال الامريكي وعملائهِ هو (فرض عين) ولم يجِز –رحمهُ الله- طلب الاستئذانَ في هذا الجهاد .. كما حّرمَ التعاون –وبأي شكلٍ من الاشكال أو درجةٍ من الدرجات- مع المحتل أو من يعاونهُ.
وهو إضافةً الى أنهُ الاكثر إحتراماً والاوسع والاعمقُ تأثيراً بين الاكراد والتركمان في العراق وخارج العراق فهو الاكثر احتراماً وتأثيراً بين الافغان والباكستانيين والمسلمين الهنود والاتراك .. وكان قد إتخذَ من مسجــد الامام (عبد القادر الكيلاني) –رضي الله عنه- في بغـداد مقراً ومدرسةً يفقه فيها على كتاب الله وسنةِ رسولهِ الكريم محمّد (صلى الله عليهِ وسلَم) وآل بيتهِ الاطهار واصحابِ رسول الله الاخيار .. ولكن وبعد احتلال بغـداد عام 2003 هددتهُ القوات الامريكية المجرمة .. وحاولت اكثر من مرة أن تعتـدي عليه وهو في المسجـد.. وقد رفضَ (رحمـهُ الله) المغادرة بناءً على ضغطِ مُريديه وتلامذته ..ولكنهُ أخيراً أذعنَ وغادر الى مدينة كركوك، حيث ظلّ ورغم كبرِ سنهِ على الدعوة لجهاد الكافر المحتل ومن يعاونهُ من الغادرين والفاسقين .. وكانَ –رحمهُ الله- ضليعاً باللغتين الكردية والتركمانية.. أما اللغة العربيـة فكانَ لايجاريـه فيها أي مختصٍ في نحوها وصرفِها وآدابها .. وكان يتحـدث اللغة العربية الفصحى معتنياً بمخارجِ الكلمات وحُسنِ اللفظ كما لم يتحـدث أحدٌ من المعاصرين من قبلهِ قط!
وقد انتجَ عشرات الكتب والمخطوطات في العربية والكردية ..وطبعَ منها اكثر من 40 كتاباً ..منها 30 كتاباً باللغةِ الكردية بلغ عدد صفحاتها الــ 8000 صفحة .. وستة كتبٍ باللغـة العربية بلغ عدد 3200 صفحة .. ومن هذهِ الكتب:
تفسير القرآن باللغة الكردية
شرح الفقه الشافعي باللغة الكردية في ثلاثة مجلدات.
القيام بجمع دواوين لشعراء أكراد وتحقيقها وشرحها من أمثال (مولوى، محوي، نالي، فقى قادري هموند).
تقديم سيرة الشيخ خالد الشهرزوري النقشبندي ورسائله، واعماله في مجلد ثم العروج على خلفائه من بعده والرجال البارزين في طريقته وتقديمهم في مجلد آخر بعنوان (يادى مه ردان).
تنوير القارئ الكردي بواجباته الدينية بأسلوب شائق مستساغ وفي قوالب شعرية لطيفة محببة الى النفوس وقد تمكن بهذا الاسلوب من طبع عدة كتب منها (ماء الحياة، كتاب الاقبال، اساس السعادة ، الايمان والاسلام، حدائق الربيع، نور الصباح وغيرها).
كما قام بنظم قاموس عربي- كردي بعنوان (عقدان) طبع مرتين
المواهي الحميدة في نظم الفريدة، في جزأين، عدد الصفحات 926 .
الوسيلة لشرح الفضيلة للسيد عبد الرحيم المولوي. في 830 صفحة.
جواهر الفتاوي او خير الزاد في ارشاد العباد في ثلاثة اجزاء تتضمن 1060 صفحة.
رسائل العرفان في الصرف والنحو والوضع والبيان في 219 صفحة .
رسائل الرحمة في المنطق والحكمة في 283 صفحة.
علماؤنا في خدمة العلم والدين في 668 صفحة.
نور الاسلام في 305 صفحة.

رَحِمَ الله شيخنـا الجليل وأسكنـهُ فسيحَ جّناتهِ فقـد عاشَ مؤمناً زاهِداً وماتَ مؤمناً مُجاهِداً.. وجعلنا الله ممن يُحشَرُ معهُ .. وإنا لله وإنا اليهِ راجعون..

سلِمَت أياديكم يا أبناء مدينــة الرِماح.. يا نجباء
أصدرت (القيادة العامة للقوات المسلحة- قيادة عمليات عمورية) بياناً عن عملياتها للأسابيع الماضية من 23/آب حتى يوم أمس ..وقد نشر موقع البصرة-نيت هذا البيان.. ولأهميتهِ أضعهُ في يومياتي:

بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنْ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمْ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنْ اللَّهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمْ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (111) التوبة صدق الله العظيم

بيان القيادة العامة للقوات المسلحة
قيادة عمليات عمورية

عهدنا لشعبنا ان تظل القوات المسلحة وقيادتها الباسلة سيفه الباطش الذي يجز اعناق المحتلين والخونة والمارقين, وان تظل القيادة العامة للقوات المسلحة وجندها الميامين, كعهد الشعب بها, وفية للوطن والاهل, وفيما يلي جدول بفعاليات مجموعاتنا القتالية في قاطع عمليات عمورية المجاهدة للفترة من 23/8 ولغاية 15/9 /2005 :-

1. في الساعة 100من يوم 23/8 تم تدمير ثلاث عجلات نوع همر وعجلة (GMC) ذات الدفع الرباعي يستقلها عناصر الموساد الاسرائيلي في منطقة إسحيلة قرب سد صدام .
2. في الساعة 600 من صباح يوم 25/8 تم تدمير مدرعة امريكية بصاروخ سناب موجه وذلك على الشارع الرئيسي للحي الصناعي في منطقة وادي عكاب .
3. وفي الساعة 900 من نفس اليوم تمكنت احدى مجموعاتنا البطلة من تدمير دبابة امريكية بعبوة ناسفة في منطقة المشتةعلى طريق الكسك-تلعفر .
4. في الساعة 1830 من يوم 28/8 قصفت مجموعاتنا العاملة مطار الموصل بصواريخ نوع كاتيوشا مما ادى الى اشعال النيران فيه.
5. في الساعة 1310من ظهر يوم 30/8 قصفت مجموعاتنا العاملة مقر قوات الاحتلال الامريكية الكائنة في كلية الزراعة في حمام العليل بصاروخ ((C5Mواصابت هدفها بدقة .
6. في الساعة 2300من يوم 3/9 تمكنت مجموعاتنا العاملة من تدميرعجلة نوع همر بلغم ارضي كانت قد زرعته في منطقة نفق حي الصحة – الساحل الايسر.
7. في الساعة 600 من يوم 4/9 اطلقت مجموعاتنا العاملة صاروخين موجهين نوع سناب الى مطار الموصل واصابت اهدافها بدقة .
8. في الساعة 1130 من يوم 10/9 تم تدمير شاحنتين امريكيتين في مفرق الجرن على طريق موصل – الحضر.
9. في الساعة 1100 من يوم 12/9 تم تدمير شاحنتين تركيتين وهمر امريكي قرب منطقة الحضر على طريق الموصل – بغداد.
10. في الساعة 1900 من يوم 14/9 تم تدمير شاحنتين امريكيتين حمولة (8)طن في منطقة ربيعة .
11. في الساعة 600 من صباح يوم 15/9 تم تدمير صهريجي وقود تركيين كانا ضمن رتل امدادت لقوات الاحتلال قرب مفرق الشرقاط على طريق موصل –بغداد.

الحمد لله ناصر المؤمنين
الله اكبر ...الله اكبر ... الله اكبر
عاشت فلسطين حرة عربية ابية من البحر الى النهر
عاشت الامة العربية المجيدة
الخزي والعار والشنار للاعداء والعملاء والاذناب وإنا لمنتصرون بإذن الله

القيادة العامة للقوات المسلحة
قيادة عمليات عمورية
15/9/2005

أصدرت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي بياناً هاماً جداً يتعلق بالموقف من (لعبة الدستور) .. البيان تأريخي من حيث موضوعهُ ووضوحهُ وتوقيتهُ .. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
حِزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي
القيادة القومية
مكتب الثقافة والإعلام
أُمةٌ عرَبِيةٌ وَاحِدَة ذاتُ رِسالَةٍ خَالِدَة
وحدة - حرية - اشتراكية

بيان القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي
إلى كل العراقيين وجماهير الأمة حول مقاطعة الاستفتاء

أيها المجاهدون الأبطال.. يا أبناء العراق والأمة في معركة التحرير
تدخل اليوم مؤامرة تقسيم العراق ومحو هويته العربية مرحلتها التأسيسية الخطيرة، عبر فرض دستور أمريكي تقسيمي يرتكز على الطائفية والعرقية، دستور وضعه الصهيوني "نوح فيلدمان" وأعلن الحاكم المدني الأمريكي "بول بريمر" جعله أساساً قانونياً للعراق المحتل، ولذلك نرى السفير الأمريكي، ومن ورائه رئيسه ووزيرة خارجيته، يمارسان ضغوطاً مباشرة، بهدف التسريع في إقراره، متدخلاً في كل صغيرة وكبيرة من تفاصيل مناقشته الشكلية، كما يقوم بتقديم الإغراءات المقترنة بالتهديدات، للأطراف التي رفضت مسودة هذا الدستور الأمريكي، أو اعترضت على بعض بنوده، لأجل دفعها للإنخراط في مؤامرة تقسيم العراق.


وتتسارع التحركات الأمريكية المشبوهة، وتوابعها من التحركات البارزانية في الشمال والصفوية في الجنوب، من أجل فرض نظام فيدرالي يحول العراق إلى كيان هامشي مركزي، وقوي طرفياً، تتمتع فيه حكومات الفيدراليات بالسلطة الحقيقية، عسكرياً وأمنياً واقتصادياً وثقافياً، في حين أن السلطة المركزية لن تكون أكثر من منسق شكلي بين هذه الكيانات المصطنعة.

أيها البعثيون، أيها المجاهدون الصامدون في صفحات القادسية الثانية وأم المعارك والحواسم
أيها العراقيون الأُباة

إن هذا الدستور سيضع قاعدة قانونية تؤسس لتقسيم العراق، ولتمحو هويته العربية، من خلال إنكار عروبته، والتي تتجسد في كون العرب يشكلون 85% من السكان، عن طريق تصنيف وتمزيق أبنائه العرب إلى "سنة وشيعة" والتعامل معهم على قاعدة الطائفية وليس على أُسس وطنية وقومية، ومنح ملايين الإيرانيين والأكراد غير العراقيين، الجنسية العراقية، بهدف جعل مكونات العراق المحتل متقاربة سكانياً، ويمكن حينئذٍ أن يصدر دستور لا ينص، لأول مرة منذ نشأة الدولة العراقية الحديثة، على أن العراق هو جزء لا يتجزأ من الأمة العربية، فارضاً قطع هذه الصلة من خلال النص على أن العراق ((دولة متعددة القوميات والطوائف))، و"أن الشعب العربي في العراق جزء من الأمة العربية"!

أيها المجاهدون
يا أبناء العراق الغيارى
إن إقرار هذا الدستور سيدخل العراق في مأزق كبير، داخلياً وخارجياً، ففي الداخل ستتحول المليشيات البارازانية - الطالبانية في الشمال، والصفوية ((الغدرية)) في الجنوب، إلى ((جيوش)) تحمي الفيدراليتين الكردية والصفوية، وتتحول النُخب السياسية هناك إلى حكومات كاملة الصلاحيات، وتقسم الثروة الوطنية بين هاتين الحكومتين لأجل توفير دافع مادي للدفاع عن التقسيم وتكرس العرقية في الشمال والطائفية في الجنوب، عبر تطهيرات عرقية وطائفية شاملة. وهكذا يصبح العراق ثلاث كيانات مستقلة واقعياً، حتى لو أُطرت برابطة شكلية! أما في الخارج فإن إقرار الدستور سيمنح الوضع الجديد المفروض أمريكياً، اعترافاً دولياً، خصوصاً وأن أمريكا تستخدم كل وسائل الضغط وشراء ضمائر مختلف الحكام، وسيترتب على ذلك أمر خطير جداً، وهو أن تحرير العراق من الاستعمار الأمريكي، ومحاولة الحكومة الوطنية فرض سلطتها على العراق بعد تحريره، سيواجه بموقف دولي رافض، وسيصدر مجلس الأمن قرارات تحمي هذه الكيانات المنفصلة، وتقدم لها كافة أنواع الدعم، بما في ذلك الدعم العسكري إلى جانب الغطاء الشرعي العربي الرسمي!!

أيها الأحرار في كل مكان
يا أبناء العراق النشامى، أيها المناضلون في عراق العروبة والإسلام
إن التصويت، يوم الاستفتاء المحدد ، على مسودة الدستور تعد مطلباً أمريكياً وإيرانياً أساسياً لأجل توفير الغطاء القانوني لتمزيق وشرذمة العراق، وتحويله إلى ثلاث محميات منفصلة، تخضع للتحالف الأمريكي – الإيراني. ومن يعتقد أن بإمكانه أن يسقط هذا الدستور عبر المشاركة في الاستفتاء مخطىء أيما خطأ وواهمٌ إيما وهم، لأنه يتجاهل حقيقتين جوهريتين:

الحقيقة الأولى هي أن أمريكا التي غزت ودمرت دولة العراق الناهض جاءت بمشروع تفتيته، وتحويله إلى ثلاث دويلات، لأجل تسهيل استعماره ونهبه، من جهة، والتخلص من نهجه القومي التحرري، من جهة ثانية، لذلك فإنها لن تسمح بإٍقامة أي إطار قانوني يناهض وجودها واحتلالها وغزوها البربري للعراق، وستسحق أية محاولة لإسقاط الدستور عبر الاستفتاء.

أما الحقيقة الثانية فهي أن أمريكا قد أعدت كل متطلبات تزوير نتائج الاستفتاء، بما في ذلك في وسط العراق كذلك، وبغض النظر عن نوعية وعدد المشاركين فيه، والإعراب عن مواقفهم الرافضة، فإن النتيجة معروفة سلفاً، وهي أن إقرار الدستور بنسبة مريحة جداً، يخدم المخطط الأمريكي الصهيوني القديم الجديد، تحت مظلة الشرعية الدولية، ويترتب على ذلك أن من سيشارك في الاستفتاء سَيَمنَح الغطاء الشرعي للاحتلال، ويمده بأسلحة داخلية مؤذية، للحاضر والمستقبل الوطني والقومي، وبأسلحة خارجية خطيرة جداً تؤذي الأمة العربية والإسلامية وتشكل سابقة تهدد الأمن والاستقرار القومي، بتعميد من مجلس الأمن والأمم المتحدة، وأمامنا الحشد الدولي الثلاثيني ضد العراق عام 1990 - 1991، أنموذجاً لما قد يحدث في العراق، بعد التحرير، إذا أُقر الدستو.

يا صناع حضارات سومر وبابل وآشور والحضارة العربية والإسلامية في بغداد الرشيد
إن مصير العراق يتوقف الآن على عاملين أساسيين هما المقاومة المسلحة، درع العراق وحامي هويته العربية والإسلامية، وجماهير الشعب العراقي المساندة للمقاومة بكافة الأشكال والطرق، فبقدر ما تُصَعِدُ المقاومة عملياتها العسكرية وتوسعها، بقدر ما يوضع الدستور المسخ على كف عفريت، وبنفس الوقت فأن مقاطعة الاستفتاء من قبل العراقيين كلهم، سيكون رداً حاسماً على المؤامرة ودعماً عملياً لجهاد المقاومة التحرري، واصطفافاً تاريخياً في خندق التحرير الشامل، وموقفاً ستراتيجياً يمنع خلق مشاكل داخل العراق بعد التحرير، كما سيحرم أمريكا من استخدام غطاء الشرعية الدولية لتنفيذ مخططاتها الحاقدة والمدمرة.

وعلى كل من يقول أن أمريكا ستعلن إقرار الدستور، في كل الأحوال، أن يتذكر أن عدم تصويت قسم كبير من العراقيين عليه، سيطعن في مشروعية النتائج مهما كانت الألاعيب الأمريكية الصهيونية أمام الرأي العام داخل وخارج العراق، وسيساعد كل من يريد دعم العراق المحرر على رفض المخطط الأمريكي الصهيوني في تحشيد العالم ضد سعي المقاومة المسلحة لإعادة جمهورية العراق الواحدة غير المشرذمة على أسس عرقية وطائفية. لذلك فإن القيادة القومية تتوجه

بالنداء إلى كل العراقيين الحريصين على وحدة ومستقبل وعروبة العراق لأجل مقاطعة الاستفتاء وعدم الاشتراك فيه، مهما كانت الضغوط والتحديات.

كما تهيب بجماهير الأمة العربية الوقوف الجاد في وجه هذه المؤامرة الخبيثة، والتي تستهدف الأمة كلها قبل استهدافها للعراق، أرضاً وشعباً، وأن تعلن رفضها لهذا المخطط الأمريكي الصهيوني وتطالب الأنظمة العربية بإدانته وشجبه، واحترام إرادة شعب العراق المقاوم الرافض للاحتلال ودُماه ولكل إفرازاته داخل ساحة العراق المناضل.

عاش العراق حراً موحداً شعباً وأرضاً..
عاشت المقاومة العراقية المسلحة درع العراق وحارسه الأمين..
عاش القائد المجاهد صدام حسين (فك الله أسره) رمزاً للعراق الناهض الحر الموحد..


القيادة القومية
لحزب البعث العربي الاشتراكي

مكتب الثقافة والإعلام
في 12 أيلول/سبتمبر 2005م
المصدر: المحـــرر

الثلاثاء, سبتمبر 13, 2005

حيا الله عشائـر الدليم

على الرغم مِن أنّ العديد ممن أعرفهم وأثقُ بِهِم من أبناء عشائر ((الدليم)) أقسموا أنهم لايعرفون أي شخص يقرُ بإنتماء العميل (المجرم) سعدون الدليمي لأيٍ من عشائر الدليم ..لكنني كنت أعتقـد أن الانكار يقع من باب التبرؤ من (عار) هذا العميل الرخيص..

ولكن هذا اليوم أكــدَ أكثر من مصــدر أنّ أحد أكبر شيوخ الدليم قد أصــدرَ بياناً أكدَ فيه أنّ هذا المجرم (سعدون الدليمي) لا ينتمي لأيٍ من عشائر الدليم ومما قالهُ الشيخ (محمد المشحن) :

إن عشيرة الدليم تتبرأ إلى الله من المرتد العميل سعدون الدليمي، وهي تؤكد أن ذلك الدعي ليس منها في شيء، وإنما هي لعبة قذرة من قبل الاحتلال وأعوانه حيث نسبوا عميلهم سعدون إلى عشيرتنا كونها سنية ليقال إن نسبة كبيرة من سنة العراق يشاركون في السلطة والحكم.. وإننا بحثنا في بطون عشيرتنا وأفخاذها عن نسب أو طرف خيط يوصلنا إلى ذلك العميل لكننا لم نجده أبدًا، وما هو باعتقادنا إلا إيراني - ابن متعة - جاء ليذبح العراقيين السنة باسم السنة، وهذا بيان للناس لكي لا يخلطوا الأوراق أو يكون ذلك العميل سعدون وصمة عار بجبين العشيرة لشيء لم تقترفه مصدر النص

وهكذا فقد حُسِمَ ألأمـر وأصبحَ الدم الفاسد (الحرام) لهذا العميل (مهدوراً) حسب القانون العشائري .. وإذا قُتِلَ فلن ينفعهُ اللقب الذي يحملهُ ..


آخر أخبار معارك تلعفر:
*المعلومات التي وردتني من أصدقاء جاءوا من الموصل وذكروا أن أعداد كبيرة من أهالي تلعفر قد نزحوا الى الموصل ..وعددا كبيراً منهم قطع المسافة والتي هي حوالي 45 كيلومتراً على الاقدام .. الكثير منهم مرضى بسبب الجوع والعطش وما تعرضوا لهُ مِن إعتداءات .. وبسبب قلقهم على أبنائهم واقربائهم الذين لا يعلمون عمّا حلّ بهم!!
*أما المقاومة فيقولون أنها مازالت تُكًبِد العلوج وعملائهم (الغدريين والطرزانيين) خسائر جسيمة في الارواح والمعدات.. كما يذكر القادمون من تلعفر أنّ القوات الامريكية استخدمت الغازات الكيمياوية وصواريخ تحمل مواداً كيمياوية فسفورية حارقة.. وقد دُمِرَت أحياء للتركمان وبشكلٍ تام.. مما دعا اإتحاد التركمان في الموصل وكركوك الى إصدار بينات بأعداد القتليى الذين سقطوا بنيران الامريكان و الاكراد (الطرزانيين) وفيلق غدر ..
* كما لاحظًنا أنّ قوات امريكية قد إتجهت من اكثر من منفذ بإتجاه الانبار .. وخوفنا من ان تكون القوات الامريكية ستفعل الشيء نفسه ضد أهلنا في الانبار..
وتساؤلي هو: أين المسلمين في الاقطار العربية والاسلامية من كل ذلك؟ أين العرب؟ أين الضمير (!!) العالمي؟ وماذا هم فاعلون؟ ..

الاثنين, سبتمبر 12, 2005

رغم إنشغالنا بأحداث تلعفر ..ولكن هذهِ الاحبار مهمة للتوثيق.. ومِن فمكَ أدينك (فهذهِ الاخبار منشورة في صحف المخابرات الامريكية والتي تمولها لحسابها السعودية والكويت):
  1. تل أبيب ـ واشنطن: «الشرق الأوسط» أعلن الرئيس العراقي، جلال طالباني، التزام بلاده بالإجماع العربي في ما يتعلق بالعلاقات مع اسرائيل. وقال في تصريحات لقناتي تلفزيون اسرائيليتين، القناة الأولى الرسمية والقناة الثانية التجارية، ان العراق سيقيم علاقات دبلوماسية كاملة مع الدولة العبرية عندما تنهي احتلالها وتوقع اتفاق سلام دائم مع الفلسطينيين وتقام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.وكان طالباني قد حل ضيفا على «منتدى صبان» في نيويورك، الذي أسسه رجل أعمال اسرائيلي من أصل عراقي يدعى حايم صبان، هدفه دفع العلاقات بين اسرائيل ودول الغرب والدول العربية. والتقى هناك مع ممثلي وسائل الاعلام الأميركية والعالمية، بمن في ذلك الصحافيون الاسرائيليون. ولم يتردد في الاجابة على أسئلة الصحافيين الاسرائيليين. لكنه كان حازما في موقفه ازاء إلحاحهم حول اقامة علاقات، فأجاب «نحن دولة عربية. كنا من مؤسسي الجامعة العربية. ونلتزم بالمقررات الصادرة عن مؤتمرات القمة العربية. وفي القمة الأخيرة في بيروت، اتخذ قرار واضح بهذا الشأن عندما تبنى الجميع مبادرة العاهل السعودي، الملك عبد الله. والمبادرة تنص على اقامة سلام مع اسرائيل بعد ان تنسحب من جميع الأراضي العربية المحتلة في العام 1967 ويعطى الشعب الفلسطيني حقه في تقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس». وسئل طالباني عن امكانية الاستثمار الاسرائيلي في العراق فأجاب «نحن دولة انفتاح اقتصادي حر.
  2. حث طالباني الولايات المتحدة على عدم التسرع بسحب قواتها من بلاده، وقال انه يتعين تقليص عدد القوات الأميركية في العراق تدريجيا على مدى العامين القادمين. وقال طالباني في كلمة ألقاها بفندق في واشنطن «للذين يدعون الى انسحاب القوات الأميركية فورا نقول اننا نقدر التضحيات التي بذلتها الولايات المتحدة. يمكن ان يؤدي انسحاب القوات الأميركية ومتعددة الجنسيات في المستقبل القريب الى انتصار الارهابيين في العراق، وان يشكل تهديدات خطيرة للمنطقة».

  3. مجمع يضم مبنيين للقنصلية الأمريكية والبريطانية يتعرض للقصف في البصرة‏
    ‏ البصرة 12 9 (كونا) -- تعرض مجمع يضم مبنيين للقنصلية الامريكية ‏ والبريطانية هنا اليوم للقصف بقذائف الهاون من قبل مسلحين مجهولين دون ان يسفر ‏ عنه خسائر بشرية او أضرار مادية.‏ وقال متحدث باسم الجيش البريطاني في البصرة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ‏ قذائف هاون سقطت فجر اليوم في محيط القنصلية البريطانية ولم يسفر عنها خسائر او ‏
    ‏اضرار في المبنى.‏ كما اكد مصدر مقرب من القنصلية الأمريكية طلب عدم الكشف عن هويته ان القصف ‏
    ‏الذي استهدف مبنى القنصلية لم ينجم عنه اي خسائر او اضرار.‏ ومن جهته قال شهود عيان من المنطقة المحيطة بالمجمع أنهم سمعوا صوت دوي ‏ انفجارات زادت على الثمانية داخل المجمع عرفوا بعدها أنها قذائف هاون.‏ يذكر ان المجمع هو احد المجمعات الرئاسية ويضم اربعة قصور ومجموعة من الأبنية ‏ الاخرى.(النهاية)‏

تردُنا أخباراً تتراوح بين مأساوية من ناحية اعداد الدور التي طالها القصف الامريكي، حيث أنهُ ولحد الآن تم تدمير ثلاث أحياء سكنية كبيرة بما فيها ومن فيها.. وبين أنَ رجال المقاومة الشجعان تركوا ورائهم مختلف أنواع مصائد (المغفلين) والتي إنفجرَ عدداً منها على أفراد القوات الامريكية وأنّ أعداد غير قليلة من رجال المقاومة ما زالو يقاتلون الامريكان وعملائهم والذين يُقدر عددهم بأكثر من عشرة آلاف عِلـج وعميـل (غدر وبيشمركة)..

اخوانكم في تلعفر ينحرون, وتستباح دماؤهم واعراضهم
فمن تقطعت به الاسباب لنصرتهم ليتضرع الى الله بهذا الدعاء

كتبَ الاستاذ صلاح المختار مقالاً هامأً يعلق فيه على التصريحات التي أطلقها حسن نصر الله .. وقد إخترت لكم مقطع من المقال ..أما المقال الكامل فيمكن قراءتهُ من خلال الرابط في عنوان المقال:
أيها الحملان : هل تعرفون كيف تصيد الذئاب الغزلان ؟
(حول توراتية حسن نصر الله البرمكي)
صلاح المختار
مدخل
أشكالية رؤية أشباح البرامكة
كلما انصت لكلام اجوف مفتوق الجوانب ، ونجد من يصدقه ، بسذاجة نادرة او بغائية فائرة ، اجد نفسي اتساءل : هل حقا ان العرب لا يقرأون ، كما قال موشي دايان يوما، حينما كان وزيرا لحرب الكيان الصهيوني ، بعد ان راى انه طبق في حرب 1967 خطة عسكرية سبق نشرها علنا، ومع ذلك لم يقرأها العرب ؟ الجواب هو نعم ولا بنفس الوقت ، فهم لا يقراون اذا فهمنا كلمة ( القراءة ) بمعناها الجدلي الهيغلي ، وهم يقراون اذا اخذنا الكلمة بمعناها اللغوي السيمانتيكي المجرد .
ان البدائي Nomad وهو كل انسان بسيط ما زال يعيش الافكار المباشرة وغير المعقدة ويخضع للتاثيرات البدائية ويعيش متنقلا . وهذا التعريف ينطبق ، من حيث طريقة التفكير، على الامي والمتعلم وابن التقاليد الاولية، حيث ان سمتهم الابرز هي تنقل الافكار وتبدلها قبل ان تنضج او تستقر وتتبلور ، فتكون النتيجة افكار سطحية يسهل اقتلاعها كما يمكن التلاعب بها وبصاحبها بسهولة . ان هذا البدائي يفهم الاشياء والعلاقات والظواهر طبقا لما تبدو عليه في الظاهر ، ويتجنب ، ابتداءا ، التعمق في نظرية ( الاحتمالات المتعددة ) ، او ديالكتيك الكلمة المجردة ، حسب تعابير هيغل وتلميذه المتمرد ماركس . فالاخضر يبدو له اخضرا ولا يحتمل ذهنه ان تقول له : انه ليس اخضرا بل هو حصيلة تمازج لونين هما الاصفر والازرق ! هذا العقل البدائي ، لا يتقبل اللون الاخضر على انه محض فبركة من اللونين الاصفر والازرق ، فهو اخضر فقط . وقد تتخذ البدائية شكل وعي جدلي متعمق، لكنه مصاب بداء الجرب، الذي يجعله متمحورا حول كيفية اخفاءه باستخدام منطق شكله جدلي لكن جوهره شكلي ، وغالبا ما يقع ضحية الجرب الجدلي من تقاعد ، او ارتد عن هويته الجدلية ( العلمية )، وصار صياد هواء ومحترف اهواء، كما هي حال قادة الحزب الشيوعي العراقي !

أصدرت مؤسسة عز العراق لرعاية الامومة والطفولة والمعوقين هذا اليوم بياناً عن العمليات الاجرامية الامريكية ضد تلعفر وأهلها الصامدين المجاهدين المحتسبين .. وفيما يلي نص البيان:

أستنكار ما تتعرض لهُ مدينـــة تلعفـــر

منذ قيام القوات الامريكية والبريطانية الغاشمة بغزو واحتلال العراق قبل ما يزيد على عامين ونصف بحجة اكاذيب واشنطن المفضوحه والمعروفه للعالم بامتلاك العراق لاسلحة الدمار الشامل وعن علاقته بالارهاب ، فأن الشعب العراقي البطل الصامد يعاني من شر الويلات والدمار والنكبات، حيث ماتزال تلك القوات المعتدية وعملائها من تشكيلات ما يسمى بالحرس الوطني تقصف المدن والقرى العراقية الامنة بالطائرات الحربية والمروحيات وبحصار من الدبابات والمدرعات والاسلحة المحرمة دولياً بحجج واهية منها مكافحة الارهاب حيث يذهب جراء تلك الاعمال الوحشية والانتهاكات الاجرامية المئات بل الالاف من العراقيين الابرياء وخاصة منهم الاطفال والنساء والشيوخ .
حيث تشهد هذه الايام مدينة تلعفر الواقعة في شمال العراق ، واحدة من اوسع العمليات القسرية ، التي تشنها القوات الامريكية المجرمة والقوات العراقية العميلة ، في عملية تذكر بالهجوم الواسع ، كالذي استهدف مدينة الفلوجة الباسلة غرب العاصمة العراقية بغداد الحبيبة في شهر تشرين الثاني / نوفمبر من العام المنصرم .
وتناقلت الوكالات والمصادر بان جمعية الهلال الاحمر العراقية كشفت بأن 90 % من اهالي تلعفر غادروا المدينة ، وتركوها خاوية ، وان جميع العائلات الباقية قد بلغت بوجوب المغادرة، الا ان الانباء الواردة تؤكد في الوقت ذاته بأن الاسر والعوائل العراقية في تلعفر تواجه صعوبة بالغة في الخروج من المدينة ، بسب الاجراءات الامنية التي تفرضها القوات الغازية على ابواب المدينة ومخارجها .
واكدت مصادر طبية عراقية قامت بمعالجة واسعاف الجرحى بأن بعض احياء تلعفر تعرضت لقصف بالاسلحة الكيماوية ، قبل حي حسن كوي الذي تعرض الى قصف ادى الى احتراق اجساد المواطنيين وتشويهها ، واوضح المصدر الذي تمكن من مغادرة المدينة في يوم الجمعة الموافق 9/ ايلول بأن هناك اعداد كبيرة من الجثث لاتزال مرمية على قارعة الطريق واثار التشوهات من جراء القصف الكيمياوي بادية عليها .
وتعتبر مدينة تلعفر البطلة واحدة من اكثر المدن العراقية التي شهدت العديد من التوترات والمواجهات المسلحة الدامية بين عناصر المقاومة الوطنية العراقية الشريفة مع القوات الامريكية منذ غزوها للعراق ، حيث سبق لتلك القوات ان سيطرت على سابقاً على المدينة ، ولكن رجال المقاومة الوطنية النشامى استطاعوا استراجاعها واعادتها تدريجياً من ايدي القوات الامريكية والعراقية العميلة .
كما نقل "مفكرة الاسلام" عن مصدر طبي في المدينة بان جنود الاحتلال قد ارتكبت جريمة شنعاء بحق ثلاث فتيات عراقيات حيث تعرضن للاغتصاب داخل منازلهن على يد القوات الامريكية بعد ان سيطرت على احد احياء مدينة تلعفر بالكامل واعتقلت من كان فيه من الرجال .
ان المقاومة الوطنية العراقية بكل اشكالها وبخاصة القتالية هي وحدها الكفيلة – ان شاء الله – بافشال المشروع الامريكي البريطاني الذي يريد ثنائي بوش وبلير ان يصوغ بها مستقبل العراق ومنطقة الشرق الاوسط تحت مزاعم الديمقراطية والاصلاح .
تدين مؤسسة عز العراق لرعاية الامومة والطفولة والمعوقين الجرائم التي ترتكبها القوات الامريكية والعراقية العميلة اليوم في مدينة تلعفر البطلة وذلك بذبح الرجال واغتصاب النساء وفرض الحصار على المدنيين من الاطفال والنساء والشيوخ وقطع الكهرباء والماء والدواء والغذاء عنهم ، ان هذه الجرائم النكراء لايمكن السكوت عليها وخاصة ان الشرائع السماوية جميعها والقانون الدولي الانساني واتفاقيات جنيف لسنة 1949 والبروتوكولين الاضافيين لها وخاصة الاتفاقية الرابعة منها تجرم وتدين تلك الاعمال البربرية ، بل ان هذه الانتهاكات والاعمال تعرض السلم والامن الدولي للخطر .
تطالب مؤسسة عز العراق المنظمات الانسانية العربية والاقليمية والعالمية بارسال بعثة تقصي الحقائق الى العراق مهمتها الايقاف الفوري والسريع لهذه المجزرة الجديدة في تلعفر والجرائم والاعمال الدنيئة ومن ثم التحقيق بتلك الجرائم التي حدثت على ايدي القوات الامريكية والقوات العميلة .

مؤسسة عز العراق
لرعاية الامومة والطفولة والمعوقين
المقر العام – العراق
المكتب الاعلامي
12/09/2005

نِــداء... للشُـرفاء فقط!
اسباباً ديموغرافية خلف الارهاب الامريكي في تلعفر

لا زالَ العُدوان على تلعفر مستمراً.. ذلك العدوان الذي لم يتوقف منذ الايام الاولى للإحتلال.. كانت بداياتهُ هي الغارات التي شنهّها العملاء في بيشمركة الطرزاني والاغتيالات التي مارسوها ضد العرب والتركمان الذين هم ابناء تلعفر مع عدد قليل جداً من المسيحيين واقل منهم من الاكراد الذين هم عوائل مختلطة عربية تركمانية كردية.. وهذهِ المدينة الآمنة كانت أكبر مثال على أخوة العراقيين وعمق إنتمائهم للعراق.. فهي تجمع شتى الطوائف الاسلامية والقومية والدينية .. ولم تمر بأزمة في تأريخها ولحد الآن.. ولكن الأمريكان وضمن الفتنة التي يسعون لصناعتها بين ابناء العراق ولغباء العملاء من الاكراد الذين ظنوا انّ ما تصنعهُ اميركا هو ثمن لعمالتهم ولا تدري حجم الثمن الذي سيدفعونهُ والذي قد يدفعهُ المساكين من الاكراد إذا ماحصلت الفتنة .. أقول ان غباء العملاء من الطرزانيين وإنغماسهم في عار الخيانة جعلهم أدوات رخيصة واسترخصوا دماء العراقيين عرباً واكراداً وتركماناً.. فما يحصل في تلعفر هو محاولة لتهجير ابناء المدينة الصامدة وإحلال اكراداً موالين للقوات الامريكية بدلاً منهم.. ومع الطموحات الطرزانية الوقحة في الامتداد الى الموصل فهناك المخطط الامريكي الذي يهدف لما يلي:
1-تطويق المناطق العربية والتركمانية والمختلطة بشريط كردي لمنع اي اتصال بين العوائل والعشائر العربية والتركمانية في سوريا وتركيا.
2-إلهاء العراقيين بالصراعات القومية والطائفية وتغيير إتجاه البنادق الموجهة الى صدور الامريكان لتستعمل في إبادة ابناء البلد الواحد.
3-تغيير ديموغرافية منطقة الجزيرة (شمال غرب العراق) وهو ما لم يحصل منذُ الغزو المغولي للعراق.

ولتنفيذ هذهِ الاهداف بدأ المخطط الامريكي المجرم ومنذُ الاحتلال بتوجيه ودعم البيشمركة وفيلق غدر للقيام بعمليات ترويع لأهالي المدينة وللفلاحين ، حيث قامت هذهِ العصابات وبدعم وحماية القوات الامريكية المجرمة بإغتيال العشرات من ابناء وشيوخ العشائر.. ولكن نزعة الدفاع عن النفس جعلت اهالي تلعفر بكلِ انتماءاتهم يتوحدون ويشكلون جداراً متماسكاً ضد اي دخيل او عميلٍ تزرعهُ او تحاول زرعهُ القوات الامريكية وعملائها من الطرزانيين والغدريين.
وللفشل الذريع الذي مُنيت بهِ هذهِ القوالت المجرمة في محاولاتها زرع الرعب بين سكان المنطقة لتهجيرهم واحلال عملائها بدلاً منهم، قامت بشنِ غاراتٍ يومية بالمدفعية تارة وبالطائرات تارةً أخرى تحت دعوى كاذبة وملفقة وهي (وجود مقاتلين أجانب!!) ..

إن عمليات التدمير والقتل العشوائي والارهاب الذي تستخدمهُ القوات الامريكية المجرمة وكلابها الضالة وفي مقدمتهم الكلب الاجرب الذي نصبتهُ (عميلاً للدفاع) وهو الذي لم يستطع ان يدافع عن كرامتهِ واهلهِ .. أقول ان هذا الارهاب يقتضي من كل القوى الديمقراطية والانسانية في العالم والمسلمين والعرب بشكلٍ خاص أن يعلنوا عن حملةٍ عالميةٍ ضد الارهاب الامريكي المجرم والذي يتمثل في سياسة بوش التدميرية والتي تعكس لا الامراض النفسية وضعف الشخصية اللذان يعانيهما وإنما تعكسُ أيضاً استسلام السياسة الامريكية وبشكلٍ مطلق لمجموعة مجانين منحرفين ليست لديهم عقيدة انسانية او ايمان .. إننا ندعو –في العراق- كل المؤمنين المخلصين .. كل المسلمين وكل المسيحيين وكل العرب ان يفيقوا من سباتهم وأن يعلنوا وقوفهم الجريء في الدفاع عن انفسهم وما ينتظرهم من ذُلٍ -إن عاجلاً أو آجلاً- وأن يعاونوا مقاومة اهل العراق بكل الوسائل .. وفي مقدمتها الدعم السياسي والاعلامي والعيني والمادي .. فأهلكم وأخوانكم في تلعفر بلا ماءٍ للشرب وبلا مستشفيات وبلا أطباء والعار كل العار للفاسد القبيح الرخيص الاشيقر وهو يتبرع من اموال العراقيين بملياري دولار لمساعدة ادارة بوش .. والعار كل العار لكلِ من دفعَ دولاراً للإدارة الامريكية بحجة المعونة لكارثة كاترينا.. فهذهِ الاموال هي تعويض لما قطعهُ المجرم بوش من اموال الشعب الامريكي ليشن عدوانهُ ويقترف جرائمهُ بحق الانسانية في كلِ مكان وبشكلٍ خاص في العراق وفلسطين وافغانستان..

فهبوا يا خير الناس .. هبوا وكفاكم سُباتاً.. إدعموا مقاومة اهل العراق فواللهِ لأنها ستتكفل عنكم شرّ الامريكان وتحمي إنجازاتكم وابنائكم لعقودٍ قادمة ليتسنى لكم إنجاز بناءِ مستقبلِ اقطاركم وتقيق التنمية لشعوبكم والرفاه لأهلِكُم..


تصريح للشيخ مجيد الكعود أمين عام «وهج العراق» حول الهجمة الوحشية البربرية على مدينة تلعفر الصامدة

في جريمة مروعة أخرى من سلسلة الجرائم التي تركتبها قوات الإحتلال والقوات الأمنية لحكومة الأشيقر الطائفية العميلة والمليشيات التابعة لزمر البغي والضلال بحق أبناء شعبنا، ها هي مدينة تلعفر الصامدة تتعرض هذه المرة لأعتى هجوم بربري همجي إستعملت فيه جميع أنواع الإسلحة وحتى ما هو محرم منها دولياً في محاولة يائسة لتركيع شعبنا الصامد بوجه الإحتلال، إذ تجاوز عدد الشهداء من الموطنيين الابرياء حتى الآن اكثر من مائتين وخمسون شهيداً بينهم أطفال ونساء ما يزال أغلبهم تحت أنقاض المنازل التي هدمها الإحتلال على ساكنيها، مدفوعين بدوافع الحقد والإنتقام من أبناء شعبنا الصامد في هده المدينة البطلة.

إن العدو الغاصب وزمر الخونة المؤتمرين بأمرته لم يتعضوا بعد من أن صمود شعبنا ومقاومته لهم من أقصى شماله لأقصى جنوبه سيفوّت عليهم كما فوّت عليهم سابقاً محاولاتهم العقيمة في فلوجة العز والإباء وفي الموصل وسامراء وبعقوبة والرمادي والنجف وغيرها من المدن الباسلة الأخرى، إذ تستمر قوات الإحتلال بإرتكاب الجرائم الوحشية البربرية بمشاركة أعوانهم الخونة من المليشيات الكردية الحاقدة وعصابات الأحزاب التي تدعمها إيران الصفوية المدفوعة بحقدها على العراق والتي قدم لها فروض الطاعة والولاء العميل الخائن سعدون الدليمي وزير دفاع حكومة الأشيقر الطائفية في زيارته الأخيرة لطهران وراح يصرح قبل أيام ، تنفيذ لرغبة اسياده المزدوجين، متوعداً مدن العراق المنتفضة بعمليات إجرامية بدأ بتنفيدها في تلعفر من قبل قوات الإحتلال المجرمة مع قواتهم الأمنية الخائبة.

إن ما يحدث الآن في تلعفر هي عمليات إنتقامية لإخضاع هذه المدينة الباسلة التي يعرفها العراقيون جيداً أنها التي قدمت قوافلاً من الشهداء من ضباط الجيش العراق ومنتسبيه في دفاعهم عن الوطن أيام الحرب ضد العدوان الإيراني، وكذلك لإجبار ساكنيها على مغادرتها، حيث وردتنا معلومات مؤكدة حول ما يخطط له المجرمون لشن عمليات إجرامية إنتقامية مشابهة على مدن أخرى لإخلاء المدن المنتفضة من ساكنيها وتهجيرهم وبنفس الأسلوب الإجرامي الهجمي الذي جرى تنفيذه سابقاً في الفلوجة والآن في تلعفر. إن سياسة الأرض المحروقة والإعتداءات الوحشية والتهجير القسري لمواطني المدن الثائرة التي تنفذها قوات الإحتلال بمساعدة ميليشيات الغدر والإرهاب التابعة لأحزاب السلطة تدخل في اطار المحاولة لثني شعبنا عن عزمه في إسقاط العملية السياسية ومهزلة الدستور وذلك تنفيذاً لتهديد سيدهم المجرم الأكبر بوش الذي توعد الشعب العراقي بالمزيد من الدمار إذا ما رفض العملية السياسية، ولكنهم سيخسأون فما هذا إلا فعل المحتضرين .

إن شعبنا العراقي الأبي إذ يعي جيداً مخططات الغزاة وزبانيتهم سوف لن يذعن لتهديدات المجرمين في حكومة الأشيقر، وسيستمر بتقديم التضحيات من أجل إفشال تمرير هذا الدستور المسخ كما أفشل من قبل مهزلة الإنتخابات. وعلى سراق الوطن في حكومة الأشيقر وأسيادهم المحتلين أن يعوا جيداً أن إفشال دستورهم الصهيوني هذا هو جزء لا يتجزأ من الثورة العارمة لشعبنا لطرد المحتلين مهما سالت من دماء إذ أن شعبنا وفصائلة المقاومة مصممون على مواجهة الإحتلال والإرهاب الهمجي اليومي لعصابات الغدر والرذيلة رغم كل الجرائم الدنيئة التي إرتكبت وترتكب بحقه. أما المجرمون اللصوص المتمسكون بتلابيب السلطة الزائلة في العراق اليوم فسيأتيهم الموت عاجلاً أم آجلاً ولو كانوا في بروج مشيدة، وأن شعبنا وعلى رأسه قوات المقاومة الوطنية الباسلة وجميع القوى الوطنية الداعمة لها سوف لن يألوا جهداً في القصاص العادل والمشروع من جميع من شارك بهذه الجرائم القذرة التي ترتكب بحق أرض الرافدين وشعبها العزيز.

إن ما يعانيه شعبنا على أيدي قوات الإحتلال ومرتزقتهم لم يسبق أن عاناه أي شعب آخر على مر التأريخ، خصوصاً وأن الغزاة يستعملون جميع ما في ترسانتهم من أسلحة متطورة ومن ضمنها الأسلحة الكيمياوية في هجومهم على مدينة تلعفر حيث إنتشرت جثث المدنيين الأبرياء في كل أحياء المدينة، كما فعلوها من قبل في مدينة الفلوجة البطلة.

ورغم تزايد عدد الشهداء في مدينة تلعفر الأبية بسبب تعمد قوات الإحتلال قصف المنازل بحجة إجبار المقاومين على الإستسلام لها، إلا أن المحتلين وأتباعهم قد تكبدوا خسائر جسيمة على أيدي المقاومين الصامدين الأبطال. وستبقى قوات المقاومة الباسلة المدعومة من قبل شعبنا وقواه الوطنية الحقيقية تكيل الصاع صاعين للمحتلين وعملائهم ولن ينتهي الأمر في تلعفر أو في أية بقعة أخرى من أرض العراق بل إلى أن يرفعوا راية الإستسلام أو يولوا مدحورين خائبين عن أرض العراق، فالمقاومة ستبقى مستمرة إلى أن يتحقق النصر والتحرير وهذا هو طريق الوطنيين الأحرار الوحيد الذي لا مساومة عليه .

وأمام بشاعة ما يعانية شعبنا منذ اليوم الأول للعدوان على العراق، يبقى الصمت العربي سواء كان مؤسساتياً أو شعبياً وصمة عار لا يمكن السكوت عنها. فهذا شعب العراق العظيم الذي عرف بتضحياته من أجل القضايا العربية المصيرية يقف اليوم وحده في مواجهة أعتى قوة غاشمة تمارس جميع أشكال التنكيل والإرهاب والقتل للأبرياء.

إننا في اللجنة العليا للقوى الوطنية الرافضة للإحتلال «وهج العراق» وحركة الكفاح الشعبي وبقية الفصائل المتحالفة معها إذ ندعو شعبنا العراقي العظيم ومن بقي في قلبه وعقله حب للعراق ولشعبه أن يعلنوها صرخة مدوية بوجه العالم أجمع برفضهم للإحتلال ومشاريعه، ومنها مسرحية الدستور الفاشلة، وأن يثوروا بكل الوسائل المتاحة بوجه التقتيل الجماعي لأبناء شعبنا وأن يلتفوا بصدق وعزيمة لا تلين حول المقاومة العراقية البطلة ودعهما والتمسك بها لأنها الخيار الوحيد لتحريرنا. وندعو كل أصحاب الضمير الحي في العالم للتضامن مع أبناء مدينة تلعفر وإدانة جريمة الإباده البشرية التي إرتكبتها القوات الغازيه بحق أهلها.

بغداد في 11 أيلول 2005


إقرأ المواضيع التالية :
  1. ملاحظات مهمة عن "الدستور" المهزلة!
  2. كلمة أمين عام "وهج العراق" في مؤتمر حزب البعث في الاردن.
  3. مقاومة الاحتلال منذُ ألإمام "زين العابدين" (رض).

أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي بياناً يوم أمس عن الجرائم التي ترتكبها القوات الامريكية المجرمة في مدينة تلعفر وذلك بأمرٍ من الادارة الامريكية المجرمة بحقِ شعبها وشعبنا .. وفيما يلي نص البيان والذي نشرهُ موقع البصرة :

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية

الجريمة في تلعفر: تكرار الأسلوب عند كل استحقاق سياسي خائب
يكرر الاحتلال والسلطة العميلة عملهما الجبان بالهجوم الإجرامي على بلدة تلعفر المقاومة، كرد يائس شعوبي و طائفي النزعة، في مواجهة الاستحقاق السياسي الخائب الذي فرضه الاحتلال وفقا لبرنامجه المتعثر والفاشل في العراق المقاوم، حيث مررت مسودات "الدستور" في مهزلة المرحلة التشريعية تمهيدا "لمهزلة الاستفتاء" في الخامس عشر من تشرين أول القادم. وفي سوابق لهذا العمل الإجرامي، وعند كل استحقاق سياسي خائب كانت هنالك مذبحة في حق مدينة أو بلدة عراقية مقاومة. لقد جاء الهجوم الإجرامي على بلدة تلعفر في مستواه غير المسبوق الجاري الآن ليؤكد على جملة من الحقائق والمؤشرات:

1- من حيث التوقيت، حيث هو كما سبقته هجمات إجرامية على الفلوجة والنجف وسامراء وغيرها، تأتي في مواجهة استحقاق سياسي يريده الاحتلال رغم فشله الستراتيجي في العراق، وعوقه السياسي بالاعتماد على السلطة العميلة الجبانة.
2- من حيث الأدوات والشخوص، وهنا يكرر الاحتلال مع "رئيس الحكومة" المجرم العميل "الأشيقر" ما كرره مع سابقه المجرم العميل "علاوي". فرئيس الحكومة صاحب السلطة الأوسع حسب قانون إدارة الدولة الذي وضعه الاحتلال يمارس السلطة بذبح وقتل العراقيين على أسس شعوبية طائفية "ويصدر أوامره" بالهجوم والتدمير والتشريد والذبح والاقتحام.
3- من حيث الربط الإقليمي،حيث يشكل هذا الهجوم ومبرراته ومنطقته الجغرافية وما صاحبه من تصريحات الخونة وزراء وغيرهم، رسالة مساندة للولايات المتحدة بما يتعرض له القطر العربي السوري الآن بعد تطورات مسار لجنة التحقيق الدولية في لبنان، و تسيس واستثمار ذلك بالضغط والتهيئة لما هو مبيت ضد الحكومة السورية.
4- من حيث تأكيد الدعم العربي الرسمي، حيث أعلن عن الشروع بهذا العدوان الإجرامي خلال زيارة رئيس وزراء النظام الأردني " النظام الأكثر اندماجا مع مخططات الاحتلال الأمنية والسياسية في العراق"، والمهيأ لها مسبقا لبغداد، وتأكيد نموذج "أمن الحدود المشتركة مع الأردن" في مواجهة نموذج "انعدام أمن الحدود المشتركة مع سوريا".


لم ولن تفيد الاحتلال وسلطته العميلة عملياتهم الإجرامية السابقة في الفلوجة والقائم وحديثه وسامراء وتكريت وبيجي وهيت وبهرز وغيرها، فالمقاومة على امتداد ارض العراق وبحجم شعبه، وعملية تلعفر ستسرع كغيرها من العمليات السابقة، في استنفاذ السلطة العميلة وتدميرها قبل اندحار الاحتلال. وسيكون استحقاق الخامس عشر من تشرين أول القادم خائبا كسابقاته، ومدمرا للاحتلال وسلطته العميلة في سياق استمرار وتفعيل خيار المقاومة المسلحة غير المرتد حتى التحرير الكامل لكل العراق.

جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي
العراق في الحادي عشر من أيلول 2005

السبت, سبتمبر 10, 2005

أصدرَ حِزب البعث العربي الاشتراكي (قطر العراق) البيان التالي بمناسبة مرور الذكرى الثانية على صدور منهاج المقاومة .. وفيما يلي نص البيان المنشور على موقع (المحرر) :

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة - حرية - اشتراكية

في الذكر الثانية لصدور المنهاج: الاستقراء المقاوم والفعل الجهادي والاستهداف الستراتيجي



البعث المقاوم لا يرجح على الهدف الستراتيجي للمقاومة العراقية المسلحة أية استهدافات أخرى، وقد صاغ منهاجه المقاوم الصادر بشكل مبكر بعد وقوع الاحتلال، وفقا لمنظور ستراتيجي نضالي جهادي قائم على خيار المقاومة المسلحة غير المرتد... وله استهداف ستراتيجي واضح ومحدد، كان ولا زال وسيبقى مستهدفا "دحر الاحتلال وتحرير العراق والحفاظ عليه موحدا ووطنا لكل العراقيين". ووفقا لحتمية الخيار النضالي، ووجوب المقاومة المسلحة، وشرعية الجهاد المسلح، ووحدانية التقابل القتالي مع الاحتلال وعملائه، وإسقاط العملية السياسية، وحظر التفاوض التسووي مع الاحتلال... بنيت قاعدة المقاومة والتحرير لانطلاق الفعل المقاوم واستمراره وتصعيده وتصليبه وتعميمه على مساحة الوطن وبحجم الشعب وقدراته الخلاقة.

من التاسع من نيسان وحتى التاسع من أيلول 2003 استمر العمل المقاوم، وكان موصولا بالصفحة العسكرية التقليدية من عمر المنازلة الجارية والمستمرة حتى الآن، فكان التاسع من أيلول 2003 بصدور المنهاج السياسي والستراتيجي للمقاومة المسلحة العراقية كما صاغه البعث المقاوم، يوم رد سياسي مؤسس على المقاومة والجهاد، ومعبر عن منظور سياسي ستراتيجي مقاوم... قدم الوطن على الحزب، والمقاومة على السلطة، والتحرير على الحكم، و الفعل الجهادي على السياسي، والشهادة على الحياة، والعراق الوطن على العراق الدولة. وذلك المنهاج عندما صيغ من قبل البعث بعد الاحتلال و تدمير مؤسسات الدولة، فانه قد أسس له بالشروع والاستمرار بمراجعة وتقييم و نقد ذاتي للتجربة، وهذا ما أخذه البعث عهدا على نفسه وأعلنه في حينه قبل وعقب صدور المنهاج... حيث يوفي البعث عهده.

أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية المجيدة،
أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،
لقد مرت اليوم سنتان على صدور المنهاج السياسي والستراتيجي للمقاومة العراقية المسلحة، وكان المدى الزمني الفائت من ذلك التاريخ يحمل مؤشرات ودلائل وتأكيدات على مأزق الاحتلال المتعمق والمتسارع... والذي بدأ يدخل مرحلة الانهيار، حيث تفشل وتتراجع وتنهزم ستراتيجية الولايات المتحدة الإمبريالية في عقيدتها المجددة على المستوى الكوني، طبقا وانعكاسا لهزيمة المشروع الاحتلالي الأمريكي في سياقاته الأمنية والسياسية والاقتصادية والأخرى في العراق المقاوم. وفي خضم هذا التقابل القتالي الجاري والمستمر بأشكاله التصادمية المتنوعة، والتي تقتضيها طبيعة المواجهة وصفحاتها المتعاقبة، تأسيسا على وضوح واستيعاب وشرعية خارطة الاستهداف والمستهدفين كما صاغها البعث في المنهاج، فان معركة تحرير العراق التي تخوضها المقاومة العراقية المسلحة تحت مسميات وعناوين المقاومة والجهاد، تستمر وتتصاعد للوصول إلى الاستهداف الستراتيجي بدحر الاحتلال وتحرير كل العراق، مرورا بالاستهدافات الوسيطة والمتمثلة بإسقاط "العملية السياسية" المؤسسة وفقا لبرامج واستحقاقات الاحتلال الخائبة... حيث يكون تدمير مؤسسات وهياكل وشخوص السلطة العميلة استهدافا وسيطا مشروعا، ومستوجبا جهاديا مجمعا عليه، ومطلبا وطنيا محسوما.

لقد شكل موقف البعث المقاوم المستند إلى منظوره السياسي والستراتيجي المؤسس على المنهاج:
بمنطلقاته العامة والأساسية، وخيارات المقاومة وتشكلها الستراتيجي والعلمياتي، وتحديدها " المقاومة العراقية المسلحة" كحركة تحرير وطنية، ورسم وتفصيل وشرعية خارطة الأهداف والمستهدفين، وتأسيس وجبهوية الفعل المقاوم على قاعدة المقاومة والتحرير، والتبني القطعي لخيار المقاومة المسلحة غير المرتد، والربط العضوي بين الاحتلال وعملائه ومشروعاته السياسية والأخرى، وتحديد الشرعية السياسية في العراق على أساس تقابل المقاومة المسلحة القتالي في مواجهة الاحتلال وعملائه وسلطته العميلة، والحفاظ الصلب المقتدر على الوحدة الوطنية، لقد شكل كل ذلك تشخيصا وطنيا وقوميا سليما، واستقراء مقاوما وجهاديا مشروعا، وتحسبا ثوريا مطلوبا، صان المقاومة وعززها وعممها وصلبها، ووضعها حقيقة عراقية وعربية وإنسانية فاعلة ومؤثرة على ساحة الصراع مع الإمبريالية الأمريكية كقوة استعمارية معتدية محتلة للعراق، تقاتلها و تهزمها المقاومة في العراق كواجب عراقي وطني، و تفشل وتدمر مشروعها الكوني على أساس حقيقي متين من إنسانية وشرعية المقاومة العراقية المسلحة.

عاش العراق حرا موحدا وليهزم الاحتلال..
عاشت المقاومة العراقية المسلحة وطنية جامعة..
عاش حزب البعث العربي الاشتراكي ومناضلوه المقاومون..
عاش أمينه العام الرفيق القائد صدام حسين الصامد المتحدي في معسكر الأسر..
عاشت قيادة قطر العراق المناضلة..
عاشت فلسطين حرة عربية أبية..
المجد والخلود لشهداء العراق وفلسطين والأمة..
الله أكبر... الله أكبر وليخسأ الخاسئون
..

الجمعة, سبتمبر 09, 2005


إلى الرفيقة العزيزة المناضلة الباسلة، السيدة الفاضلة، العالمة النابغة الدكتورة هدى صالح مهدي عماش.

لك من كل مناضل حر شريف في ارض العرب كل الحب والتقدير والإعجاب، نظراً لما قدمته أنت ورفيقاتك وفي مقدمتهن العالمة الدكتورة رحاب رشيد، ورفاقك من علماء العراق من جهد وإبداع في سبيل بناء مجد العراق والأمة العلمي، والتقدم الحضاري.
ولك الحب والتقدير لصمودك أنت ورفيقاتك الأسيرات في سجون الاحتلال، في تحد يعكس أنفتكن وعزتكن، ويعطي صورة حقيقية لموقف الماجدة العراقية والعربية.
ولك كل الدعوات والأمنيات بالشفاء، والأمل أن تخرجي من محنتك الخاصة سليمة معافاة مرفوعة الرأس، كما سيخرج العراق إن شاء الله ، من محنته العامة عزيزاً كريما يواصل مسيرة البناء النهضوي الوحدوي.
وإلى أخواتنا النساء العربيات نقول: إن هدى صالح مهدي عماش هي وسام عز وشرف على صدر كل منكن، فلا تتركنها وحدها، وإن رفع أصواتكن، ونضالكن في سبيل تحريرها هو واجب قومي قبل أن يكون واجباً إنسانيا، وإن جهودكن في هذا المجال هو مقياس لقدرتكن على المساهمة في معركة التحرر العربي وبناء المستقبل العربي. فلتتحرك نقاباتكن، واتحاداتكن وجمعياتكن في كل الاتجاهات لتحريك حكومتنا العربية الخانعة، ومنظمات حقوق الإنسان العربية والدولية، وهيئات الصليب الأحمر، والبرلمانات الدولية ومنظمات الأمم المتحدة من أجل تحرير هدى صالح مهدي عماش ورفيقاتها ورفاقها، والإفراج عنهم.

لكما العز يا هدى ويا رحاب
ولنا أن ننحني إجلالا واحتراما لكما..
والنصر قريب إن شاء الله..

أخوكن
عبد الله الحوراني

غزة / فلسطين
عن المحرر

نشرت شبكة البصرة هذا اليوم بيان (قيادة تنظيمات ديالى- فرع المجاهدين) والذي يلخص حصيلة عمليات مجاهدي الفرع ضد الاهداف الامريكية والعملاء ممن يتعاونون معهم .. وفيما يلي نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
قيادة تنظيمات ديالى - فرع المجاهدين

تدمير عربة همر ومقتل من فيها
قام المجاهدون الأشاوس بتفجير عبوة ناسفة مدمرة على دورية أمريكية على طريق بعقوبة – بغداد الجديد بالقرب مجمع القادسية الصناعي مما أدى إلى تدمير عجلة مدرعة نوع همر وقد تطايرت أجزاء الهمر في الهواء من شدة الانفجار ولم ينجوا احد من العلوج الذين كانوا بداخلها وقد قامت قوات الاحتلال عقب الانفجار بإغلاق الطريق المذكور للبحث عن أجزاء الهمر المدمرة وأشلاء العلوج المارقين .

مقتل وإصابة عدد من العلوج في منطقة السادة في بعقوبة
قامت مجموعة كبيرة من المجاهدين الأشاوس بنصب كمين محكم لقوات الاحتلال بالقرب من بساتين منطقة السادة في بعقوبة وعند دخول دوريات الاحتلال إلى منطقة الكمين انقض المجاهدون الأبطال على العلوج بما تيسر لهم من سلاح ونشبت معركة طاحنة استمرت لفترة وجيزة تمكن المجاهدون خلالها من تكبيد قوات الاحتلال خسائر فادحة بالأرواح والمعدات لم يتسنى حصرها بسبب ظلام الليل وبعد انسحاب المجاهدين الأبطال إلى مواقعهم بسلام قامت قوات الاحتلال المارقة بقصف بساتين المنطقة بالمدفعية الثقيلة والمروحيات المقاتلة.

قصف منزل الإرهابي العميل رعد الملا جواد التميمي
قام المجاهدون الأشاوس بقصف منزل الإرهابي العميل محافظ ديالى المدعو رعد الملا جواد التميمي بقنابل الهاون مما أدى إلى تدمير أجزاء من المنزل ومن حسن حظ هذا العميل التافه انه لم يكن في منزله ساعة الهجوم وبهذه المناسبة نؤكد لهذا الخائن العميل بأنه إن نجا هذه المرة من مصيره المحتوم مصير كل العملاء المارقين فأننا بعون الله وعزم الرجال المؤمنين المجاهدين لن نخطئه في المرة القادمة وليس له منا إلا السيف لنرويه من دمه الفاسد لتنظيف محافظتنا العزيزة من أمثاله من العملاء الأقزام المارقين.

مقتل وإصابة عدد من فلول الحرس الوثني في الخالص
قامت مجموعة صغيرة من المجاهدين الأشاوس بهجوم سريع وخاطف على نقطة تفتيش تابعة لفلول الحرس الوثني في مدينة الخالص مما أدى إلى مقتل أكثر من 5 من عناصر النقطة وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة وبعد انسحاب المجموعة البطلة إلى مواقعها بسلام قام من تبقى من فلول الحرس الوثني بإطلاق النار بكثافة وبصورة عشوائية في كل الاتجاهات مما أدى إلى حدوث بعض الإصابات في صفوف المواطنين المارين من تلك النقطة.

والله اكبر الله اكبر الله اكبر وليخسأ الخاسئون

بعقوبة
9 / 9 / 2005


In God We Trust
و إعصار كاتـرينـا

هذهِ العِبارة تُزين كُل العُملـة ألأمريكية.. فهل أنّ الشعب الأمريكي مؤمن بالله فِعلاً؟! .. إن كانَ مؤمن بالله، ومؤمن بأنّ ظلماً وقعَ على شعب العِراق جّراء كِذب المجرم ألكّـذاب (بوش)، فإنهُ يعلم إذن أنّ إستغاثة المظلوم تصل إلى الله تعالى .. ولابدَ للشعب الأمريكي أن يعلم أنّ دُعاء من نُكبوا في العِراق على أيدي الأمريكان وعملائهم يدعون من الله عزّ وجّل في كُلِ صلاةٍ وكُلِ لحظة ألمٍ أو ذكرى مؤلمة يدعون قائلين:
(( أللهم أفجعهم بأعزِ ما لديهِم ..عِــدَةً و عَــدداً و ولــدا .. أللهم خّرِب مُدُنَهُم ومصانعهُم وعواصمهم..كما فعلو بمُدُننا وبمصانِعِنا وبمزارِعِنا.. أللهم أرِهم أنكَ حـق و أنّ دينَكَ حـق و أنكّ تّرُدُ الكيدَ للكائدين .. ولا مَرّدَ لقضائِكَ .. وأنكَ تقضي ولا يُقضى عليك.. وأنّهُ لا يُذَلُ مَن واليتَ.. ولا يُعّـزُ مَن عاديـتَ))
.. فإذا كانوا يؤمنون بالله وبعدالتهِ فإنهم لابُـدَ يعلمون أنّ مَن فوضوه واختاروه رئيساً لَهُم قد أقترف بإسمِهم جرائِمَ لطخت وجه أميركا بالوحلِ والدَمَن .. وإستخدمَ -هذا الذي إنتخبوه- أبنائهم أدواة في جرائِمِهِ ..فلطخَ أياديهم بدماء المؤمنين والمؤمنات .. وإعتدى أبنائهم على الأطفال والنساء والشيوخ .. فقتلوا وجلدوا وإغتصبوا ..

وإذا كانوا مؤمنين –مهما كانت درجة إيمانهم- فهم يعلمـون أنّ ما حّصلَ في لويزيانا لم يكُن إلاّ غضباً من الله (سبحانه) .. وبساعات معدودة تحولت مدنهم التي كانت تزهو بالبناءِ والبشر ، تحولت إلى بيوت مهجورة مهدمة.. والملاعب إلى مقابر ومأوى .. ونفس الجُنود الذين قتلوا أبنائنا في الفلوجة والرمادي والكرابلة وبغداد والموصل والبصرة والنجف وتلعفر.. هُم نفس الجنود الذين يقتلون الآن في لويزيانا ..

وإذا كان الأمريكان مؤمنين فليسألوا أبنائهم كم قتلوا؟ .. وكم طفلاً يَتموا؟ .. وكم أماً ثكلوها؟ .. وكم زوجةً رملوها؟ .. وكم داراً داسوا حُرمتها وخربوها؟ .. وكم لُصاً ومجرماً نصبوه حاكماً وقاضيا؟ .. وكم داراً سرقوها؟ .. وكم دار عِبادة دنسوه وفجروه؟

ليسألوا أبنائهم .. حينها سيعلمون أنً ما حلّ بِهِم لم يَكن إلا إنتقاماً من العزيز الجبار.. وأنّ من قصّرَ بحقِهم هو من فوضوه ممثليهم في الكونغرس كي يغتصبَ العِراق.. وليكَفِروا عن ذنوبِهِم .. لأنّ العدوان مستمرٌ في العراق.. والقتل والتدمير مستمرانِ في العراق.. وأنّ ربنا وربهم يرى ويسمع .. وأنهُ حـق.. وأننا إحتسبنا و وكلناهُ عّنا.. وهو نِعــمَ الوكيــل..


أصدرت مؤسسة "عِز العراق" بياناً جديداً عن الشهداء الذين إغتالتهم عصابات (غدر) والتي تتحرك بغطاء الشرطة وبقيادة وزير الداخلية نفسهُ وهو عميل إيراني-أمريكي مزدوج.. وفيما يلي نص البيان والذي ترافقهُ صورتان للشهداء والتي تُظهر آثار التعذيب الذي تعرضوا لهُ قبل إغتيالهم:
بيان رقم 16

لقد اصبح لزاما على الامم المتحدة ارسال بعثة تقصي حقائق مهمتها التحقيق بالانتهاكات التي تحدث على ايدي مليشيات الاحزاب المنتسبه لقوات الامن العراقية ، من الشرطة والحرس الوطني وما حدث لاهالي مدينة الحرية – حي الدولعي السته وثلاثون شخصاً بعد مذبحة جماعية وجريمة نكراء لايمكن السكوت عليها وادناه اسماء من تم اعتقالهم على ايدي قوات عراقية ووجدوا بعد ايام مقتولين وموثقي الايدي وعليهم اثار تعذيب وحشي ومروع .

1- محمد علي حمد المشهداني . 15- وليد علي حمد المشهداني.
2- مشتاق عباس المشهداني. 16- عماد غازي عبدالله المشهداني.
3- صدام محمد محمود المشهداني. 17- على احمد عبدالكريم المشهداني.
4- حكمت احمد عبدالكريم المشهداني. 18- محمد النجار المشهداني.
5- حسن احمد حسين المشهداني. 19- احمد عبد احمد المشهداني.
6- ميثاق عباس علوان المشهداني. 20- عادل عواد مطلك المشهداني.
7- مهدي عواد مطلك المشهداني. 21- فاضل عواد مطلك المشهداني.
8- زياد عواد مطلك المشهداني. 22- وسام عدنان عواد مطلك المشهداني.
9- هشام عدنان عواد مطلك المشهداني . 23- علي عادل عواد مطلك المشهداني .
10- عمر عادل عواد مطلك المشهداني. 24- موفق داود مطلك المشهداني.
11- احمد داوود مطلك المشهداني. 25- رياض داوود مطلك المشهداني.
12- ضياء داوود مطلك المشهداني. 26- محمد ابراهيم عبيد المشهداني.
13- مهند ابراهيم عبيد المشهداني. 27- فاضل جاسم محمد المشهداني.
14- ابراهيم عبد احمد المشهداني. 28- محمد ابراهيم عبد احمد المشهداني.



مؤسسة عز العراق
المكتب علام
المقر العام – بغداد


أصدرت الهيئة العربية لنصرة العراق بياناً عن الجرائم الامريكية والحصار المفروض منذُ عشرة أيام على مدينة تلعفر (شمال غرب الموصل) .. وفيما يلي نص البيان:
بيان صادر عن الهيئة العربية لنصرة العراق :
لليوم السابع على التوالي تتعرض مدينة تلعفر العراقية لحصار جوي وبري من قبل قوات الاحتلال الامريكي التي تمارس ابشع انواع الاعمال العسكرية بحق هذه المدينة ، وقد اشارت معلومات تفيد عن كارثة انسانية يتعرض لها اهل المدينة من جراء الحصار المفروض عليهم منذ اسبوع ، ويترافق هذا الحصار مع حملة عسكرية شرسة طالت الحجر والبشر ، ويقدر عدد الشهداء الذين سقطوا في هذه العملية العسكرية بالعشرات فضلا عن اصابة المئات جلهم من النساء والاطفال ، ناهيك عن تدمير المنازل والبنا التحتية و انقطاع التيار الكهرباء والمياه وتمنع قوات الاحتلال منذ اسبوع دخول المواد الغذائية والمساعدات الطبية الى داخل المدينة ما ينذر بكارثة انسانية خطيرة تهدد هذه المدينة.
ان الهيئة العربية لنصرة العراق تستنكر هذا العمل الارهابي الذي يطال مدينة تلعفر الباسلة واهلها الابطال ، كما انها ترى في هذا العدوان الوحشي فصل اخر من فصول الارهاب الامريكي المنظم الذي يمارس بحق الشعب العراقي الصامد ، في ظل صمت مريب من قبل المجتمع الدولي والامم المتحدة والنظام الرسمي العربي اتجاه ما يجري من انتهاكات وعدوان بحق العراقيين وخصوصا اتجاه ما يحدث اليوم في مدينة تلعفر العراقية .
كما ان الهيئة تدعو جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي وكل المرجعيات السياسية والدينية الى التحرك من اجل وقف العدوان الارهابي الامريكي على مد ينة تلعفر وفك الحصار الجائر المفروض عليها ، كما تدعو الهيئة المنظمات والاحزاب والتيارات الشعبية العربية والاسلامية للدعوة الى تحركات شعبية تعم ارجاء الوطن العربي لنصرة الشعب العراقي البطل واهلنا في مدينة تلعفر الصامدة في وجه العدوان الامريكي . وتشدد على ضرورة ان يكون يوم الرابع والعشرين من الشهر الحالي ( يوم المسيرات الكبرى في واشنطن والمدن الامريكية من اجل انسحاب قوات الاحتلال الامريكي من العراق ) يوما عربيا وعالميا ليخرج فيه اوسع تحرك شعبي ضد الاحتلال والارهاب الامريكي في العراق
تحية اكبار الى الشعب العراقي المقاوم ، والى اهلنا الصامدين في القائم والنجف والفلوجة وكل المدن العراقية المجاهدة ، وتحية الى ارواح الشهداء الذين سقطوا في القائم وجسر الائمة ومدينة تلعفر وكل مدن العراق حواظره وبواديه .
بيروت 8/9/2005

أصدرت مؤسسة "عِز العراق" بياناً حول قيام القوات الامريكية المجرمة عشرات الشباب ورجال عشائر من الرمادي .. وفيما يلي نص البيان:
استنكــــــار
الىالمنطمات الانسانية كافة ...
الى الصوت والقلم الحر ...
الى كافة الاشراف والخيرين في العالم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
عاودت مرة اخرى قوات الاحتلال ممارسة الضغوطات على ابناء الشعب العراقي الحبيب ، حيث قامت باعتقال نخبه من الشباب الطيبين في محافظة الانبار / الرمادي / حي التأميم ومن ضمن المعتقلين الشيخ غايب نايف الكعود وولديه خالد غايب الكعود وقتيبه غايب الكعود اضافة الى خمسه من اقربائهم وخمسون من شباب المنطقة بتاريخ 30/08/2005 الساعة الرابعة صباحاً وقد قامت قوات الاحتلال بممارسة التصرفات اللانسانية ضدهم . وبذلك نطالب المنظمات الانسانية العالمية بالتدخل السريع لايقاف هذه الاعمال الدنيئه بحق الانسان العراقي ، كما نطالب باطلاق سراح الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال والحكومة العميلة ، من النساء والاطفال والشيوخ والشباب وعلى رأسهم الشيخ الدكتور سطام الكعود والاستاذ عبدالجبار الكبيسي ونناشدكم بالتدخل السريع والفوري .... واملنا في الله وفيكم كبير.

المكتب الاعلامي
لمؤسسة عز العراق

العرق – بغداد
04/09/2005

الخميس, سبتمبر 08, 2005

أناشيد عراقية مقاومة وأفلام عن عمليات للمقاومة الظافرة بإذن الله
يمكن تنزيلها ( For Downloading)

ألأناشيد

ألسلام الجمهوري ألحمدُ للرحمــن يا رافِدان لكَ النصرُ حيا الله أهل الفلوجة

بغداد لا تتألمي لبيك ياعراق منصورة يا بغداد طكت جيلات البرنو تتذكر

عاش العراق فيديو أهلا لها ياسيدي فيديو نُقسِم نَعَم فيديو

ألأفلام

tadmeer3 Qaim_April18_2005 MI Anas Iraqvid4march

Abu-Anas IED_29-3-2005 23-3-2005 attack_cia_17-3-2005

7_US_Storm_Troopers up0833_humvee_attack c130_plane_shot_down

us_soldier_shot_by_resistance desert_stryker_attack urban_stryker_27_01_2005

us_sniper_kills_children (سنايبر امريكي يقتل أطفال عراقيين)


الأربعاء, سبتمبر 07, 2005

نشرَ موقع البصرة-نيت بياناً صادراً عن (فدائيو صدام) كانَ قد صدرَ في 22/7/2005 في الذكرى الثانية لإستشهاد المجاهدين أبناء المجاهد الكبير الرئيس الاسير صدام حسين وحفيدهُ مصطفى قصي ..وفيما يلي نص البيان:

قيادة فدائي صدامالله الوطن
القائد المنطقة الشماليةتنظيم الموصل الرماح
في الذكرى الثانية لأستشهاد الرفيق عدي وقصي صدام حسين
(رحمهما الله)

بسم الله الرحمن الرحيم
} وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبيلِ اللّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ {154 وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ {155} الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ {156} أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَهُمُ الْمُهْتَدُونَ {{157} صدق الله العظيم


أيها العراقيين الشرفاء
ايها الرفاق البعثيين والفدائيين الابطال
الى كل المجاهدين والجماعات الاسلامية في العراق
الى جماهير امتنا العربية المجيدة
الى كل من يغار على دينه ووطنه وأهله وأطفاله
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

تمر علينا اليوم الذكرى الثانية لأستشهاد الابطال قائد فدائيي صدام الرفيق عدي صدام حسين وقائد الحرس الجمهوري الرفيق قصي صدام حسين وحفيد الاب القائد مصطفى قصي صدام ومرافقهم البطل حيث سجل الابطال ملحمة من اروع ملاحم الجهاد والاستبسال والثبات على المبدأ والعقيدة محافظين على عهدهم لله اولا ثم للاب القائد صدام حسين والعراق العظيم,
حيث خاض الابطال معركة مع فرقة كاملة من جنود الاحتلال بعد ان رفض عرض العار عرض الاستسلام وخاضوا معركة مع جيش الكفر مع الفرقة المنقولة جوا بطائراته ودباباته معركة بطول 4 ساعات حتى استشهاد الابطال الثلاثة وبقاء الشبل الجسور الذي رفض ان يسلم نفسه الى ان التحق بعمه وابيه , فطوبى لكم الجنة كما قال رب العزة
(وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ) فها هم جنود البعث جنود العراق ابناء صدام حسين قدموا انفسهم اول الناس على درب الشهادة ولم يسلموا انفسهم للعدو كما فعل كثيرين أمثال علاوي والطلاباني والجعفري والحكيم وباعوا انفسهم لقاء مناصب واهية و دولارات قذرة .
وها نحن في هذه الذكرى نثلج قلوبكم ونطمئنكم بان المعركة ما تزال حامية ونحن في كل شارع من شوارع العراق واسلحتنا تزغرد بالطلقات ضد المحتل وأعوانه حيث جعلناهم يخاطبون الشعب من خلال التلفاز وجعلنا منطقتهم الخضراء وقصورهم وبال ودار جحيم عليهم ونحن هنا ضمن منطقة محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى حولنا ليلهم الى نهارونحكم الشوارع وعيوننا في كل مكان وجعلنا مراكز الشرطة ومراكز الحرس الوثني والقصور الرئاسية الى ساحات حرب وهذا ما أدركه العدو والخونة بان هذه المعركة ليست لمن يقود الدبابة ويختبئ تحت جدار المدرعة الامريكية كما تصوروا وأنما هي حرس شوارع حرب الاستنزاف الطويل والذي يبقى اخيرا هو الفائز وما الكلام الذي بدأ يتسرب عن انسحاب جزئي للقوات البريطانية والامريكية الا دليل على مقدار المقاومة, فيا أيها الشعب والمقاومة الشريفة ان الحصاد قادم وقت حصاد رؤوس العلوج وأقزامهم ونحن لكم قادمون والله ولي التوفيق .
واذ نجدد العهد للاب القائد ولقائد الفدائيين بأننا والله لن نسكن ولن نركع ولن نتفاوض مع العدو ولن يغمض لنا جفن حتى تحرير العراق والاب القائد صدام حسين .
والله ناصر المجاهدين
الله اكبر الله اكبر الله اكبر
عاش العراق حرا وليهزم الاحتلال،
عاش حزب البعث العربي الاشتراكي وعاشت المقاومة العراقية المسلحة،
عاش الرفيق القائد صدام حسين الأمين العام أمين سر قطر العراق رئيس الجمهورية في عرينه
عاشت الفلوجة قبلة المجاهدين وعاشت مدن العراق المقاومة
عاش اسرى العراق في سجون الاحتلال ونحن لكم والله لمحررون
المجد لشهداء المقاومة والبعث
عاشت فلسطين حرة عربية
الله أكبر.. الله أكبر.. وليخسأ الخاسئون


قسم الاعلام السياسي
قيادة فدائيي صدام
22-7-2005

هذا هو عراق المقاومة ..فذوقوا الويل يا علوج!

الثلاثاء, سبتمبر 06, 2005

حتى لا ننسى: اليوم ذكرى العدوان الايراني 6 أيلول 1980



في مِثلِ هذا اليوم وفي تمام الساعة العاشرة صباحاً سُمِعَ دوي الصواريخ والقذائف الإيرانية على مدينة خانقين الحدودية في محافظة ديالى، سقطت القذائف على منازل للمواطنين وعلى بعض الدوائر الحكومية والمنشآت النفطية وعلى مقهى وعلى مقر طلبة المحافظة (الاتحاد الوطني لطلبة العراق) .. وإستُشهِدَ عدد من المواطنين بينهم شابة في يوم عُرسِها. ولم يكن ذلك مفاجِئاً من الجانب الإيراني (الخميني) بسبب التصعيد المتواصل الذي كانت تقومُ بهِ سلطات الملالي الإيرانية حينذاك. وقد سبقَ هذا الاعتداء الأعمال العدوانية التالية:


  1. تفجيرات الجامعة المستنصرية التي نفذها مجموعة من عملاء إيران (حزب الدعوة العميل) ودبلوماسيين في السفارة الإيرانية كانوا يعملون تحت غطاء المدرسة الإيرانية في منطقة الوزيرية في بغداد. فقد قام المجرم المدعو (سمير غُلام) وهو طالب في الجامعة المستنصرية برمي رمانة يدوية على تجمعٍ طلابي دولي عِند قدوم الأستاذ طارق عزيز (وزير الخارجية) لإفتتاح المؤتمر .. ثُمّ قامَ عميلٌ برمي رمانة يدوية ثانية على طلاب للمدارس المتوسطة والثانوية كانوا يشاركون في حفل إستقبال الوفود الأجنبية. وقد قُتِلَ جًراءَ ذلك طالبٍ وطالبة وجُرحَ المئات من الطلبة وأساتذة الجامعة إما بالشظايا أو بالتدافع نتيجةً للفوضى التي حصلت عند التفجير.
    تفجيرات المدرسة الإيرانية والتي جاءَت بعد يومٍ واحِد مِن الحادث السابق حيث خرجَت جماهير غفيرة من المواطنين ومعظمهم من الطلبة في تشييع زملائهم الشهداء وعِند وصول مسيرة التشييع (التي إنطلقت من الجامعة المستنصرية) قريباً من السفارة السعودية في الوزيرية رُميت (رمانتان يدويتان) على المشيعين فقتلت طالبين آخرين من كشافة المدارس المتوسطة وجُرِحَ مئات آخرون .. وهذهِ المرة كان كانَ القتلة دبلوماسيون إيرانيون كانوا يعملون بغطاء التدريس في المدرسة الإيرانية في الوزيرية .. ولم يكن يعلم المشيعون أنّ سلسلة من التفجيرات الأخرى بإنتظارِهِم عند إقترابهم من مكان التشييع النهائي في ساحة الكشافة في منطقة الكسرة، حيث أُلقي القبض على آخرين من حزب الدعوة العميل كانا يُعِدان لإلقاء قنابل (رمانات يدوية) أخرى على التجمع وسط الساحة.

  2. قيام السلطات الإيرانية في بداية العام 1980 بإعتراض البواخر والسُفُن العراقية والأجنبية عند مرورها بِشط العرب لتفتيش حمولتها والاعتداء على طواقمها.

  3. في شهر أيار 1980 بدأت السلطات الإيرانية (خفر السواحل) بإعتراض البواخر والسُفُن العراقية والأجنبية ومطالبتها برفع العلم الإيراني عند مرورها بشط العرب.

  4. ألقى رئيس جمهورية إيران (بني صدر) خطاباً أعلنَ فيه أن الجيوش الإيرانية تضغط عليهِ "..للإنطلاق إلى بغــداد لإسقاط نِظامها وهيَ في طريقِها لتحرير القُدس!!".

  5. قيام عملاء للمخابرات الإيرانية من حِزب الدعوة برمي (حامض التيزاب) على وجوه رجال دين شيعة في الكاظمية ببغـداد بسبب عروبتهم ولعدم رضوخهم لإبتزاز إيران وحِزب الدعوة العميل.

  6. في نهاية آب 1980 قامت القوات الإيرانية بإحتلال مرتفعات منطقة (سيف سعد بن الوقاص) و منطقة (زّين القوس) والواقعتان بين واسِط و ديالى.

  7. سُجِلَت عشرات الإختراقات الجوية الإيرانية على المدُن والقُرى الحدودية وكانت الطائرات الإيرانية تتعمّد إختراق حاجز الصوت عند مرورها في سمـاء مدينة البصرة.

  8. أعلنت الحكومة الإيرانية رسمياً إنسحابها من الاتفاقية الدولية التي وقعتها في العام 1975 مع العراق في الجزائر (إتفاقية الجزائر 1975)
  9. قامت المخابرات الايرانية وبمساعدة عناصر (حزب الدعوة العميل لها) بعدة محاولات لإغتيال مسؤلين عِراقيين ..كما قامت بإغتيال زُعماء أكراد لم يكونوا متفقين على المنهج الايراني الجديد بتصدير الثورة (مثل تصدير الديمقراطية بالاحتلال!).


وخصوصية قصف مدينة خانقين أنهُ جرى من مدفعية نُصِبَت على المرتفعات (تِلال سيف سعد و زين القوس) أنهُ حصلَ قصف مدينة عِراقية (هي ثاني أكبر مدينة في محافظة ديالى وفيها أقدم الحقول النفطية) من أرضٍ عِراقية أخرى تمّ إحتلالها. وقد أُعتُبِرَت هذهِ الحادثة وما سبقها مِن أحداث هو إعلانٌ رسمي لإيران بالحرب على العِراق .. وعندما أبلغت العراق الامم المتحدة (الجمعية العامة ومجلس الامن) بكل ذلك، فاجأ ممثل إيران المجتمع الدولي معلقاً على تحذير العِراق فائِلاً: (ألم يكُن العِراق متإخراً في إستنتاجاتهِ هذهِ.. إنّ كل العِراق فارسي!) ..
وقد كانت إيران في تلك المرحلة في أوج شعورِها بالإنتصار بعد أن خذلت أميركا عميلها السابق شاه إيران وإلتزمَت (آية الله الخميني) وسَهَلَت عليهِ الامور بأن منعت الجيش الايراني من التدخل في وصول الخميني إلى السلطة وذلك لخشية أميركا من صعود عناصِرَ يسارية علمانية مسلمة إلى السلطة والإطاحة بالشاه وكانت منظمة مُجاهدي خَلق (مجاهدي الشعب) قد سيطَرت على معظم المدن والقصبات الإيرانية في شمال وشمال غرب إيران تتعاون معها منظمات يسارية من مختلف الاقليات (العربية والتركمانية والكردية والبلوشية).


الاثنين, سبتمبر 05, 2005

نداء الى كافة الاخوة من أساتذة الجامعات ومراكز البحوث داخل وخارج القطر

كجزأ من الحملة التي نساهم فيها وتتعاون معنا بعض الشخصيات العالمية من العلماء والمؤسسات الاوربية للدفاع عن حقوق العلماء والباحثين والمهندسين العراقيين ولأجل أن تكون معلوماتنا عمن إستشهد منهم خلال فترة الاحتلال إن كان داخل المعتقلات أو أغتيل من قبل العلوج أو عملائهم في فيلق غدر أو الدعوة أو البيشمركة أو عصابات الموساد .. أو أي طرفٍ آخر.. يرجى إعلامي بإسم من لديكم معلومات عنهُ (الاسم والاختصاص ومكان العمل وظروف الموت او الاغتيال) وسأقوم وبعض الاخوة ممن يتعاونون معنا على التأكد من المعلومات لغرض توثيقها والمطالبة بحقوق عوائلهم .. وقد يسهم ذلك بحماية والتقليل من الخطر الذي يتعرض لهُ بقية العلماء والباحثين..
أرجو أن تأخذوا نداءنا هذا مأخذ الجِد وتتعاملوا معهُ بمسؤلية وسرعة .. وأن توصلوا نداءنا هذا الى من تستطيعون عبر البريد الالكتروني أو نشرهُ في الاندية والمواقع الصديقة.. فلإخوانكم الذين استشهدوا حقاً عليكم.. ويجب أن يعرف العالم أجمع بأسمائهم وبظروف إستشهادهم .. وأن لاتذهب دمائهم الشريفة هدراً .. أبداً..
لهم الرحمة والجِنان خالدين فيها أبدا..
(عنوان البريد الالكتروني للمراسلة:fsalman002@yahoo.com )
وهـذهِ قائمة أولى نشرها الاخ صباح ديبس على موقع البصرة .. أرجو إطلاعكم على ألأسمــاء وإذا كانت لديكم إضافات فأرجو إرسالها على البريد الالكتروني الظاهر أعلاه:


حصيلة عمليات المقاومة العراقية البطلة للفترة من 14 آب حتى 19 آب.. أللهمَ إحفظ المجاهدين في سبيلِكَ وفي سبيل كرامة بيوت عبادتِك وعِبادِكَ .. أللهم آمين
بسم الله الرحمن الرحيم

(أ) خسائر قوات الاحتلال وعملائها :
اصدرت القيادة العامة للمقاومة والتحرير خلال الفترة من 14 حتى 19 / 8 / 2005م تسعة بيانات عسكرية عن عملياتها الجهادية ومواجهاتها الباسلة ضد قوات الاحتلال وحلفائها في كل من " بغداد , الموصل , كركوك , القائم , اربيل , النجف , سامراء , طريبيل , العمارة , السليمانية , الفلوجة , بعقوبة , هيت , الدور , تللعفر , الرمادي , بابل " واجملت البيانات خسائر قوات الاحتلال وحلفائها وعملائها ومرتزقتها والمتعاونين معها بالآتي :
* 212 قتيلا
* 332 جريحا
* طائرة مسيرة
* 23 مدرعة
* 44 عربة مختلفة
* تدمير (3) انابيب نفط استراتيجية .

(ب) مشاهد من بطولات المجاهدين :
في 3 عمليات : مقتل 16 جندي أمريكي
قتل جنديان أمريكيان وأصيب اثنان آخران بجروح جراء تعرض دورية أمريكية لانفجار عبوة ناسفة في منطقة الحي الجامعي غربي العاصمة العراقية بغداد وأوضح شهود عيان في بغداد أن عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق الرئيس في الحي الجامعي بالقرب من جامع الملا حويش انفجرت لحظة مرور دورية أمريكية مكونة من 4 عربات من نوع "همر" وأضاف شهود العيان أن الانفجار الذي وقع ظهر الأربعاء أدى إلى تدمير إحدى عربات الدورية الأمريكية, ومصرع جنديين أمريكيين وإصابة اثنين آخرين بجروح .
كما تمكن مسلحون من المقاومة العراقية صباح الأربعاء من إسقاط طائرة أمريكية مسيرة بدون طيار, والتي تقوم بالتجسس على تحركات المقاومة في منطقة العياضية شمالي "تلعفر", وذلك قرب مدينة الموصل الواقعة شمالي العراق وقال شهود عيان في "تلعفر" أن المسلحين تمكنوا من إسقاط الطائرة المسيرة بالأسلحة الخفيفة , حيث تمكنوا من إصابتها وإسقاطها على بعد نحو 2 كلم شمالي ناحية العياضية . .

كما لقي جنديان أمريكيان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون بجروح عندما انفجرت عبوة ناسفة على دورية راجلة للقوات الأمريكية في مدينة المحمودية الواقعة شمال الحلة إلى الجنوب من بغداد.
وقتل وجرح عشرة جنود أمريكيين وعراقيين هاجم دوريتهم ما يقرب من 11 مسلحا من المقاومة العراقية بالأسلحة الخفيفة والقاذفات الأنبوبية يوم لاربعاء , حيث استمر الهجوم نحو خمس دقائق , وأدى إلى إحراق عربتين من نوع همر ومصرع أربعة جنود أمريكيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح. بالإضافة على مقتل جنديين عراقيين وإصابة آخر بجروح وصفت بالخطيرة.
وفي نفس اليوم لقي ثلاثة جنود أميركيين مصرعهم في حادث سقوط مركبتهم في مشروع مياه لتحلية الأراضي المالحة بمدينة اليوسفية جنوب العاصمة بغداد كان عبارة عن مستنقع يملأه الطين والمياه الآسنة وقال شهود عيان أن عربة من طراز همفي سقطت في ذلك المستنقع بينما كانت تقوم بدوريتها المعتادة في تلك المنطقة عقب تعرضها لهجوم مسلح ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وانتشال اثنين آخرين نقلا إلى القاعدة الأمريكية بعد الحادث على الفور.
وذكر شهود العيان أن الآلية الأمريكية غاصت في ذلك المستنقع بشكل كامل بعد أن حاولت تفادي الهجوم , وأن كثافة الطين المتكدس في المستنقع أعاقت خروج الجنود من الآلية , مشيرين إلى أن جنود الآلية استنجدوا في بداية الأمر قبل وصول بقية الآليات الأمريكية إليهم بالأهالي غير أن الأطفال أخذوا يرمونهم بالحجارة بدلا من نجدتهم .

* شنت المقاومة العراقية يوم الأربعاء هجوما صاروخيا عنيفا استهدف القاعدة الأمريكية الرئيسة في مدينة الموصل شمالي العراق, والتي تسمى بقاعدة الغزلاني العسكرية.
وقال شهود عيان في الموصل أن الهجوم الصاروخي الذي شنته المقاومة جاء على مرحلتين , حيث قصفت القاعدة المشار إليها بأربعة صواريخ متوسطة المدى من نوع كاتيوشا, سقطت على الأجزاء الشمالية الغربية للقاعدة.وبعد نحو خمس دقائق - يضيف شهود العيان- قصفت القاعدة للمرة الثانية بأربعة صواريخ أخرى من نوع كاتيوشا سقطت في المكان نفسه الذي سقطت فيه الصواريخ في القصف الأول.وقد أسفر القصف عن اشتعال النيران وتصاعد أعمدة الدخان, كما سمع دوي الانفجارات العنيفة التي هزت القاعدة نتيجة القصف في جميع المناطق المجاورة للقاعدة.هذا وشوهدت المروحيات الأمريكية وهي تحلق فوق محيط القاعدة والمناطق المجاورة لها, فيما لم يتسن معرفة حجم الخسائر في صفوف القوات الأمريكية .

* البيان / ذكر بيان عسكري أميركي ان ثلاثة جنود أميركيين لقوا حتفهم في حادث سير في بغداد.
وقال البيان إن الحادث وقع في ساعة مبكرة من صباح الاثنين الماضي عندما انقلبت المركبة التي كان يستقلها الجنود في بالوعة صرف صحي جنوبي العاصمة العراقية أثناء "عمليات قتالية". ولم يكشف البيان عن أية تفاصيل أخرى مكتفيا بالقول إن الجنود ينتمون لقوة المهام الخاصة "تاسك فورس بغداد" وإن التحقيقات جارية بشأن الحادث .
ألمصــــدر: ألبصــــرة نـيــت
للاطلاع على بيانات حصاد المقاومة العراقية الباسلة

الأحد, سبتمبر 04, 2005

أصدرَ حِزب البعث العربي الاشتراكي في العِراق بياناً بمناسبة مرور الذكرى الـ25 للعدوان الايراني على العراق.. والبيان يتطرق الى الصراع الذي سبق وأعقب العدوان كما يحلل خطورة الدور الذي تلعبهُ إيران الآن لتدمير العراق وفق إتفاق سري مع اميركا .ز ويؤكد البيان حتمية إنتصار المقاومة العراقية الظافرة بإذن الله.. وفيما يلي نص البيان الذي نشرهُ (البصرة نيت) :
بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية

النصر على الخمينية أسس لانتصارات المقاومة وتحرير العراق

تمر اليوم الذكرى الخامسة والعشرون لعدوان إيران الخمينية المبيت على العراق وعروبته ووحدته، حيث يكرر الواقع المعاش بنتيجة العدوان والاحتلال الأمريكي للقطر العراقي تركيبة التلاقي الشعوبي الفارسي المعادي للبعث ومشروعه النهضوي على مسطح مصلحة مشتركة مع الإمبريالية الأمريكية والصهيونية العالمية. وعندما يكرر التاريخ نفسه في حلقات تآمر متتالية... في سياق المواجهة التاريخية المفتوحة وغير المحسومة بعد، بين البعث العربي الاشتراكي والإمبريالية الأمريكية، والتي شكل العراق العربي ساحتها وطرف المواجهة العربي المقابل فيها ... عند ذلك نستقرئ ونشخص أطراف العدوان المستفيدة من احتلال العراق، وتلك التي استفادت من عدوان إيران الخمينية المهزوم في حينه. وفي كلتا الحالتين قاتلت إيران الخمينية وأمريكا الإمبريالية نيابة عن "إسرائيل" والصهيونية العالمية... هذه حقيقة لا ترد وثبتت صحتها.
اليوم الولايات المتحدة (المحتلة للعراق) وأنظمة الحكم العربية المدمجة مع مخططها الأمني والسياسي في العراق المقاوم، تعيد لإيران الخمينية بشعوبيتها البشعة وطائفيتها المقيتة، أمل تحقيق ما عجزت عنه عندما باشرت عدوانها المعلن الأهداف الشعوبية والطائفية على العراق قبل خمس وعشرين سنة خلت. واليوم تفعل وتهيئ الولايات المتحدة كما فعلت وهيأت إيران الخمينية سابقا من تمكين "إسرائيل" من التصرف بالضد من سيادة وعروبة ووحدة ومنعة العراق. الولايات المتحدة وإيران يتفقان على:-
1- تدمير الدولة العراقية ومؤسساتها وكيانها المستقل .
2- "إسقاط واجتثاث" البعث فكرا وعقيدة وتنظيما.
3- تجزئة العراق الواحد الموحد على أسس طائفية وشعوبية.
4- "اقتلاع" عروبة العراق كهدف فارسي تاريخي يتلاقى مع أهداف الولايات المتحدة والعدو الصهيوني.
5- عولمة ونهب وارتهان نفط العراق... الثروة الوطنية والقومية المستقلة في خدمة العراق والأمة.
6- إطلاق وترسيخ الرجعية الدينية والإسلام المهادن بنماذج متعددة وتحت مسميات و عنواين طائفية ومذهبية وفدرالية في خدمة أهداف الولايات المتحدة في العراق ولبنان وباقي أقطار الأمة.
7- وضع أسس و إحلال الشرق الأوسط الكبير بدلا من حقيقة الوطن والأمة العربيين، بجناحين معادين صهيوني في الغرب وفارسي بالشرق
.

أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية المجيدة،
أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،
معركة تحرير العراق الجارية والمستمرة حتى التحرير، كما كانت معركة الذود عن عروبة واستقلال وسيادة العراق حتى دحر الخمينية الشعوبية والنصر عليها، معركتان تحسبان للبعث العربي الاشتراكي بجدارة واقتدار، وتقعان في سياق مواجهته التاريخية المستمرة والمفتوحة مع الإمبريالية الأمريكية وحلفائها وعملاءها من عرب وعجم. فمثلما كانت معركة العراق في القادسية معركة تأكيد وتثبيت واستمرار عروبة الخليج والشرق العربي... ومثلما كانت تلك المعركة فاعلة ومؤثرة إيجابا في منع تقسيم لبنان طائفيا، فأن معركة تحرير العراق من الاحتلال الأمريكي وإفشال مشروعه السياسي والأمني والاقتصادي والثقافي... سوف تهزم عسكريا وأخلاقيا وعقيديا وسياسيا الولايات المتحدة ومشروعها الإمبريالي على الصعيد الكوني.
وعندما خرج البعث والعراق منتصرين في القادسية، ففتحت أبوب التآمر العربي والإقليمي والدولي على العراق على مصراعيها... بما حتم المنازلة الكبرى في أم المعارك الخالدة كصفحة عسكرية مباشرة في المواجهة بين العراق والولايات المتحدة، حيث حاربت أمريكا وعربها نيابة عن "إسرائيل" وخدمة لها، فان المواجهة المستمرة في الحواسم وصفحات التقابل والرد القتالي المعدة فيها بعثيا لضرب وهزيمة الاحتلال على أرض العراق المقاوم، ودحر وتدمير المشروع الإمبريالي الأمريكي الكوني الجديد "كما يحصل الآن"، إنما حتمت على الولايات المتحدة مرة أخرى من التحالف العلني والمضمر مع كل أعداء العراق وعروبته، و أعداء الأمة الخارجيين والداخليين. وهنا ووفقا لسياق التحالف الإمبريالي الأمريكي التاريخي مع قوى الرجعية والشعوبية والطائفية والإسلام المهادن، يصطف كل أولئك على مسطح المصلحة المشتركة في ضرب البعث ومشروعه القومي النهضوي، فيحاربون نيابة عن "إسرائيل" ولمصلحتها مرة أخرى.
إن تأشير هزيمة الولايات المتحدة في العراق، لا بد وان يحتم على "إسرائيل" من أن تعمل جاهدة في الإقليم كله بما يخدم تأخير دخولها المواجهة أصالة مع البعث المنتصر في معركة تحرير العراق... فالنموذج البعثي في المقاومة المسلحة غير المرتدة سيكون له أثاره وارتداداته الإشعاعية الإيجابية على مقاومة الشعب العربي في فلسطين ولبنان وسوريا والأردن "لإسرائيل" في المستقبل. وهنا يدعو البعث متحسبا القوى الوطنية والقومية الحية في القطرين السوري واللبناني بوجه خاص من القادم كفعل "إسرائيلي" مستوجب، بإعمال تداخل الخنادق وخلط المواقف السياسية المحلية على قاعدة الطائفية، وتأكيد وترويج مرجعية غير عربية لكل المقاومات تحت مسميات مستنفذة خمينية وخامنائية، فذلك يخدم مصالح ضيقة "لقيادات مقاومة" مرتهن قرارها لطهران، وهي كانت وربما تبقى ورقة يمكن التضحية بها في خدمة إعادة تشكيل العلاقات والمصالح الأمريكية الإيرانية الجارية الآن.

يا أبناء الشعب العربي في لبنان،
عندما يبنى برنامج المقاومة الإسلامية في لبنان على هدف تحرير الجنوب وينجز ذلك، وعندما تتمسك المقاومة بسلاحها لأجل إكمال التحرير على قاعدة استرجاع مزارع شبعا... ويصبح ذلك مسألة متعلقة بمواقف دول الإقليم وتطبيق قرارت دولية، ويكون أو سيكون لإيران دورا مؤملا فيها في المستقبل، تلعبه على قاعدة الذرائعية التي حكمت وتحكم السياسة الخارجية الإيرانية، بما يخدم إعادة تشكيل علاقتها مع الولايات المتحدة المحتلة للعراق والمتحالفة سياسيا وأمنيا مع عملاء إيران من العراقيين الخونة، فان استنفاذ الصلاحية يشارف على التحقق لقوى وقيادات مقاومة إسلامية مرتبطة عضويا بإيران، والخامنائي قائدها ومرجعها الأول والأخير كما تعلن دوما. ومن هنا لا يستغرب إطلاق تصريحات طائفية من قيادة المقاومة الإسلامية في لبنان تخدم عملاء إيران من العراقيين الخونة وحلفاء الاحتلال الأمريكي. إن اصطفاف أو إمكانية اصطفاف مستقبلي لقوى مقاومة إسلامية على قاعدة المصلحة المشتركة للولايات المتحدة والصهيونية وإيران الشعوبية وأنظمة عربية مدمجة مع الاحتلال ومرتبطة عضويا به، في مواجهة البعث والمقاومة العراقية المسلحة، إنما يشكل إنجازا "لإسرائيل" في إطالة أمد حروبها بالإنابة مع البعث وقوى المقاومة العربية. البعث المقاوم يحذر ويتحسب من انحدار قيادة المقاومة الإسلامية في لبنان إلى مواقع طائفية وغير عروبية، وهو لا يتمنى اليوم الذي تعلن في انتهاء صلاحية المقاومة الإسلامية في لبنان لمصلحة إيرانية أو غيرها.

أيها الشعب العراقي العظيم المقاوم،
معركة البعث في القادسية كانت معركة منتصرة وهيأت لامتلاك روح المقاومة وديمومتها، والتمسك بعروبة العراق ووحدته وسيادته في وجه كل أعدائه والطامعين به، وفرزت العملاء الخونة وعزلتهم، وحددت الطائفيين الشعوبيين وأخزتهم. ومعركة تحرير العراق الجارية الآن، تهزم الاحتلال الأمريكي وتدمر عملائه وحكومتهم المسخ، مثلما تفرز الطائفيين الشعوبيين والانفصاليين التقسميين مرة ثانية... ليكونوا هدفا مشروعا للبعث والمقاومة في سياق معركة تحرير العراق وتأكيد عروبته ووحدته وسيادته.

جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي
العراق في الرابع من أيلول 2005

تأكيداً على ماتسربَ من معلومات عن التمرد الحاصل في صفوف القوات الامريكية
ذكرت وكالة ( WMR) أنّ السفارة الامريكية في بغداد قد أعلنت أنها تدقق المعلومات التي إنتشرت عن العصيان الذي (قيل) أنهُ حصلَ من قبل الجنود النظاميين والبحرية والحرس الوطني من ولايات لويزيانا والمسيسيبي ضد ضباطهم مطالبينهم بإعادتهم –حالاً- إلى أهليهم كي يقوموا بمعاونتهم. ولم يتأكد لحد الآن ما إذا رافق هذا العصيان إعتداءات وعنف. التقارير عن هذا التمرد الحاصل بين الجنود الامريكيين في بغداد قد تسربَ من (المنطقة الخضراء) ومن (مطار بغداد الدولي) بواسطة العراقيين العاملين مع القوات الامريكية في كِلا الموقعين.

كاترينا..بدون تعليق!!
وردتني رسالة بالبريد الامكتروني من أحد الاخوة العرب في أميركا يبين فيها أنّ صديقاً لهُ يعمل ضمن القوات الامريكية في العراق اخبرهُ أن برقية وردت من البنتاغون الى كل (الاسلحة) الامريكية في العراق كي يُرّحِلوا -فوراً- كل جندي أو عريف من مناطق الجنوب الامريكي التي ضربها الاعصار .. ويقول "أن عدداً كبيراً لايزال في دور التسجيل حيث تقوم ادارة الافراد في كل وحدة بتدقيق المعلومات حيث تبين أنّ المسجلين لحد يوم أمس قد تجاوز العشرة آلاف مُجنّد.. وأنّ إدارات الوحدات تشكك بصدق المعلومات التي اوردها المجندين".. كما أشار الى أنّ عددأ منهم أرسل لنفسهِ برقية بواسطة الانترنيت أو كلف زميلاً لهُ لأرسال برقية يعلمهُ فيها بفقدان أحد الوالدين أو أفراد العائلة..
أللهمَ لا شماتة..

نشرت صحيفة المجد (في عددها الاخير) موضوعاًعن التظاهرات التي عمّت العراق رافضةً للمخطط الامريكي المجرم لتقسيم العراق والذي ينفذهُ المجرم المأبون عزيز التباتبائيي الحكيم إيراني الاصل والنشأة والانتماء وبريطاني الولاء .. ولأهمية هذا التقرير ولما فيه من معلومات ولقرب صدور العدد الجديد من (المجد) فقد آثرت إعادة نشرهِ ليطلع عليهِ من فاتهُ ذلك وليكون إحدى وثائق يومياتي:

صور صدام ترتفع في العراق وشعبية بوش تنخفض بامريكا
المقاومة العراقية تخوض حرب شوارع ببغداد وقوات الاحتلال تعترف بعجزها عن السيطرةسبحان مغير الاحوال، ففي الوقت الذي انخفضت فيه شعبية الرئيس الامريكي جورج بوش الى ادنى مستوياتها منذ اربع سنوات ونصف، عادت الهتافات المؤيدة والمناصرة للرئيس الاسير صدام حسين بقوة الى الساحة العراقية خلال المظاهرات التي جابت العديد من المدن والبلدات مطالبة بعودة العراق الى حظيرته القومية وامته العربية، ونبذ المخططات الطائفية والشعوبية·ففي بعقوبة فرقت قوات الامن العراقي المستخذية للاحتلال بالرصاص الحي يوم الجمعة الماضي تظاهرة شارك فيها آلاف العراقيين من انصار الرئيس صدام معلنين رفضهم للدستور المقبل للبلاد·وانطلقت التظاهرة صباحا وسط بعقوبة بمشاركة رجال من مختلف الاعمار تجمعوا من مناطق مختلفة في محافظة ديالي ذات الغالبية السنية·ورفع المتظاهرون الذين انطلقوا في الشوارع الرئيسة وسط المدينة صوراً للرئيس العراقي السابق صدام حسين واعلاماً عراقية ولافتات كتب عليها "البعث يبقى صامد·· دستوركم ما بيه سند" و"بالروح بالدم نفديك يا صدام" و"بالروح بالدم نفديك يا عراق" كما هتفوا "بوش بوش اسمع زين·· كلنا نحب صدام حسين"·وتولى عدد من المتظاهرين غير المسلحين بتنظيم وحماية رفاقهم لمنع "تسلل الغرباء بينهم"·وقال احد حاملي صور الرئيس السابق، واسمه خالد محمد 40 عاماً "نرفض الدستور لانه واضح من عنوانه يريد تقسيم العراق بالفدرالية التي هي مخطط امريكي"·وبحسب رواية وكالة "قدس برس" فأن مسلحين من فصائل المقاومة العراقية قاموا بتوفير الحماية للمتظاهرين الذين شاركوا في هذه المظاهرة التي تعد واحدة من اضخم التظاهرات التي انطلقت في بعقوبة، غير انها وقبل ان تصل الى مبنى محافظة ديالى قامت عناصر من قوات التدخل السريع باطلاق النار على المتظاهرين من اجل تفريق التظاهرة، الامر الذي ادى الى جرح نحو ستة من المتظاهرين، بحسب مصدر طبي في مستشفى بعقوبة العام·وفي كركوك تظاهر آلاف العراقيين مطالبين بعدم ادراج اية فقرة في مسودة الدستور العراقي تسيء الى حزب البعث·وحمل المتظاهرون الذين كان اغلبهم من ابناء العشائر العربية التي تسكن مناطق متاخمة لكركوك اعلاما عراقية وصور صدام ولافتات كتب عليها "البعثيون عراقيون مخلصون" و"كلا للفدرالية"·وكتب على لافتات اخرى "العراق وطن الجميع"، و"الخزي والعار للعملاء ومنفذي مشاريع التقسيم والتجزئة" و"عراقية كركوك طوق لا يمكن انزاله من رؤوس العرب"، و"نجاهد ضد من يمحون هويتنا العربية"·وقال الشيخ برهان مزهر العاصي احد ابرز شيوخ قبيلة العبيد في العراق لوكالة الصحافة الفرنسية "نحن نرفض مسودة الدستور بشكلها الحالي"·واضاف "لدينا اعتراضات ومطالب اهمها اننا نريد الحفاظ على هوية العراق العربية والقومية ونريد ان يبقى وطننا موحداً يضمن حقوق الجميع"·واوضح العاصي ان "مسودة الدستور تتضمن افكاراً خطيرة وظالمة وخصوصاً في ما يتعلق بمسألة اجتثاث البعث ومعاقبة المتعاطفين معه وكأن البعث غير موجود الا في مناطقنا العربية السنية"·وتابع "كما نرفض مبدأ الفدرالية الخاصة بجنوب العراق لاننا نريد البقاء موحدين في بلدنا"·وطالب المتظاهرون كل العرب في الوطن العربي بمساندة اخوانهم في العراق لضمان وحدة العراق وعدم الحاق كركوك الى اي اقليم كردستاني لانها صمام امان وتلاق لكل العراقيين عرباً واكراداً وتركمانا ومسيحيين·واطلق بعض المتظاهرين الذين كانوا يحملون الاسلحة عيارات نارية في الهواء·وقال اللواء نوري البطوشي احد كبار جنرالات الجيش العراقي السابق الذي كان يشارك في المظاهرة وهو يرتدي الزي العربي "اننا كعرب واجب علينا ان نسعى بكل ما اوتينا من قوة وشجاعة وعقلية وفكر امني وعسكري للدفاع عن وحدة العراق"·واضاف "يكفي لنا مهاترات كلامية وصراعات وصفقات خائبة قام بها عملاء الاحتلال الذين جاءوا للاستحواذ على السلطة متصورين ان العرب في مناطق الوسط سوف يبقون ساكتين"·وتابع "اننا لنا كل الخيارات والطرق وقادرين على اشعال العراق بكامله"·ومن جانبه، حذر الشيخ عبد الكريم خلف الجبوري كل القوى والاطراف السياسية الحاكمة في العراق من ان "العرب السنة في مدن الموصل وكركوك وتكريت وبعقوبة ومحافظة الانبار اذا ما شعروا انهم مبعدون ومحاربون ومهمشون فانهم مصممون على افشال الدستور واعادة العراق الى المربع الاول لخلق التوازنات"·ودعا كل عربي سني "للمشاركة في العملية السياسية من خلال تسجيل اسماء الناخبين والعمل على التوعية من خلال حضور الندوات في المساجد والجوامع وكل منبر يصل صوت العرب ويوحدهم لمواجهة التحديات القادمة"·على صعيد متصل ذكرت وكالة قدس برس ان نحو الفي مواطن عراقي تظاهروا في قضاء الدورة، مسقط رأس نائب رئيس الجمهورية العراقي السابق عزة الدوري، التابع لمحافظة صلاح الدين، للتنديد بالدستور العراقي، مرددين شعارات تنادي بعودة حزب البعث العراقي، وذلك في اول ردة فعل على تقديم مسودة الدستور العراقي الى الجمعية الوطنية·فقد هتف المتظاهرون الذين ساروا في الشارع الرئيسي لبلدة الدورة، مرددين شعارات "ليسقط الدستور الذي كتبته الايدي الصهيونية"، و"بالروح بالدم نفديك يا صدام"، في اشارة للرئيس العراقي السابق المعتقل لدى القوات الامريكية، و"بالروح بالدم نفديك يا عزة"، في اشارة ايضاً الى نائب رئيس الجمهورية السابق عزة الدوري، كما اكد المتظاهرون تمسكهم بحزب البعث، كوعاء يجمع كل العراقيين·وشارك في المظاهرة عناصر من الشرطة والحرس الوطني وموظفي الدولة، تقدمهم قائم مقام القضاء عثمان عبد الكريم حيث طالب المتظاهرون بوقف ما وصفوه بـ "مشاريع بتقسيم العراق"، واعربوا عن تصميمهم على الوقوف في وجه اي مخطط، يهدف الى انتزاع العراق من عروبته ووحدته·وتأتي هذه المظاهرة في الوقت الذي شهدت فيه عملية كتابة الدستور العراقي الكثير من التجاذبات بين القوى السياسية العراقية، الامر الذي دفع الشيعة والاكراد الى محاولة تمرير مسودة الدستور بمعزل عن العرب السنة·
وفيما يستعيد الرئيس صدام شعبيته وحضوره في بلاده، يواجه الرئيس الامريكي جورج بوش تراجعاً كبيراً في مستوى شعبيته بسبب استياء الامريكيين من الحرب في العراق، الامر الذي جعله يخوض حرب علاقات عامة واسعة لتحسين صورته·فقد انخفضت شعبيته خلال الشهر الماضي، حين ارتفعت نسبة عدم الموافقة على طريقة ادائه لعمله ما بين 54 و58 في المئة، كما انخفضت شعبيته هذا الشهر بنسبة تراوحت ما بين 36 و45 في المئة، اي بتراجع كبير عن الشهر الماضي·واظهر استطلاع للرأي اجراه معهد غالوب ونشر يوم الجمعة المنصرم ان شعبية بوش وصلت ادنى مستوى لها خلال اربع سنوات ونصف السنة، حيث اعرب 56% من الامريكيين عن عدم رضاهم عن اداء بوش مقابل 40% حاز رضاهم·وتوقعت محطة سي·ان·ان، ووكالة اسوشيتدبرس، وصحيفة وول ستريت جورنال ان تشهد شعبية بوش مزيداً من الانخفاض بسبب تنامي التيار المعارض للحرب على العراق، وتزايد اعداد الجنود القتلى الذين تصرعهم المقاومة العراقية المسلحة·ومن المتوقع ان يلقي بوش خطاباً يوم غد الثلاثاء محاولاً استرجاع بعض شعبيته قبل عودة الامريكيين من عطلتهم الصيفية الاسبوع المقبل، وذلك فيما بات تشبيه ما يجري في العراق بالنسبة للامريكيين بحرب فيتنام، هو ديدن معظم استطلاعات الرأي وسائر المجموعات اليسارية والليبرالية المرتبطة بحركة الشارع الامريكي·وكانت شوارع بغداد قد تحولت الى ساحة حرب حقيقية مع بدايات فجر يوم الاربعاء الماضي بين العشرات من المسلحين العراقيين وقوات الشرطة العراقية، في الوقت الذي هاجم فيه اكثر من اربعين مسلحاً عدداً من نقاط التفتيش غرب بغداد·وقالت الشرطة العراقية ان اشتباكات عنيفة اندلعت في الوقت الذي امكن مشاهدة نحو 40 مسلحاً بعضهم يضع اقنعة وهم يلوحون بالسلاح في شوارع حي الجامعة بغرب المدينة بعد قليل من مهاجمة نقاط التفتيش بقذائف صاروخية ونيران المدافع·وقال مصور رويترز ان النار شبت في ست عربات للشرطة على الاقل وانه امكن سماع نيران الاسلحة وانفجارات·واعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان 15 شخصاً قتل وجرح اكثر من ثلاثين آخرين في هذه المواجهات·وذكرت الشرطة انها طلبت تعزيزات من القوات الامريكية للتصدي للهجمات·على صعيد متصل اعترف مدير عمليات القيادة الوسطى الامريكية في العراق وافغانستان الميجر جنرال دوغلاس لوت، ان قوات التحالف والسلطة المركزية العراقية "العميلة للاحتلال" غير قادرة على السيطرة على بعض البلدات العراقية، في اشارة الى بلدة حديثة·وقال الجنرال لوت في تصريح لصحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية ان "المقاومة" تعتمد على مناطق تعتبرها ملاذاً آمنا جغرافياً لتطلق عملياتها، مثلما كانت الفلوجة سابقاً تشكل هذا الملاذ الآمن·وحدد الضابط الامريكي هذه المنطقة الجغرافية في العراق بانها تمتد من بلدة القائم الى العاصمة بغداد على امتداد نهر الفرات، مشيراً الى ان القوات العراقية وقوات التحالف ليست بمستوى النضوج المطلوب لخلق وضع مستقر هناك مما يساعد المقاومة على السيطرة على البلدات·وفي محاولة لايجاد مبرر لعجز قوات الاحتلال عن مواجهة المقاومة والتصدي لها، قال الجنرال لوت ان افضل طريقة لمواجهة المسلحين واخراجهم من المناطق التي يسيطرون عليها هي تدريب القوات العراقية لمواجهتهم والحد من تحركهم بين المدن العراقية.

أصدرت قيادة تنظيمات ديالى (فرع المجاهدين) لحزب البعث العربي الاشتراكي في العراق البيان التالي والذي تلخص بهِ العمليات التي قام بها أعضاءها ضد القوات الامريكية المجرمة وعملائها من شراذم فيلق غدر والحرس الوثني (الذين هم مزيج من البيشمركة وفيلق غدر) .. وفيما يلي نص البيان الذي نشرهُ موقع البصرة-نيت هذا اليوم:
بسم الله الرحمن الرحيم

قيادة تنظيمات ديالى - فرع المجاهدين

حصيلة العمليات ألجهادية للأيام الفائتة شبكة البصرة مقتل وإصابة العشرات من فلول الحرس الوثني وفلول الشرطة في بعقوبة وضواحيها
قامت مجموعة كبيرة من المجاهدين الأشاوس صباح هذا اليوم بالهجوم على نقطة تفتيش مشتركة تابعة لفلول الحرس الوثني والشرطة العميلة على طريق الخالص / العظيم في محافظة ديالى مستخدمة القذائف الصاروخية والقنابل اليدوية والأسلحة الرشاشة وقد أدى الهجوم إلى مقتل وإصابة العشرات من فلول الحرس الوثني والشرطة العملاء كما قامت مجموعة أخرى من المجاهدين الأشاوس وفي نفس الوقت بالهجوم على نقطة تفتيش أخرى تابعة لفلول الحرس الوثني في المنطقة الصناعية في بعقوبة وقد أدى الهجوم إلى إلحاق خسائر فادحة في الأرواح والمعدات في صفوف هؤلاء العملاء الأوغاد وقد انسحب الرفاق المجاهدون إلى مواقعهم بسلام بحمد الله ونصره المبين .
تدمير عربة همر ومقتل وإصابة من فيها
قامت مجموعة بطلة من الرفاق المجاهدين بتفجير عبوة ناسفة مدمرة على دورية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي الغاشم في مدينة بهرز مما أدى إلى تدمير عربة همر بالكامل ومقتل وإصابة من فيها.
هجمات موفقة
قامت قوة كبيرة من قوات التدخل السريع الإرهابية بالتوجه إلى بناية مقر فوج طواريء ديالى سابقا والواقع غرب بعقوبة في حي الكاطون وذلك لاتخاذه مقرا ثابتا لهم وقامت هذه القوات بطرد العوائل التي كانت تشغل البناية والتي يقدر عددها بــ15 عشر عائلة وتم نشر أكثر من 50 عنصر من هذه القوات الإرهابية على امتداد الطريق المؤدي إلى البناية المذكورة ، وبعد التقصي وجمع المعلومات وفي نفس اليوم تم وضع خطة مستعجلة للهجوم على هؤلاء الأوغاد وطردهم من هذه البناية لمنعهم من التمركز فيها وممارسة أعمالهم الإجرامية بحق المواطنين الأبرياء من أبناء المنطقة وفي الساعة الثامنة والربع من مساء نفس اليوم قامت مجموعة بطلة من المجاهدين الأشاوس بهجوم خاطف وسريع على هؤلاء الأوغاد المارقين بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية والقنابل اليدوية مما أدى إلى إلحاق خسائر فادحة في صفوف هؤلاء العملاء الخونة فقتل وجرح عدد كبير منهم وقد انسحب المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم بسلام بحمد الله ونصره وما أن حل الصباح حتى قامت هذه القوات بالهرب من البناية وتركها إلى غير رجعة . وبعد ذلك تسرب إلينا معلومات تفيد بان قوات الاحتلال المارقة ستقوم بشغل البناية واتخاذها مقرا ثابتا فتم على الفور تكليف مجموعة بطلة من المجاهدين بنسف البناية وتحويلها إلى ركام لئلا يشغلها العلوج المارقين فقام المجاهدون الأبطال بتنفيذ الواجب ودمرت البناية وحولت إلى ركام
وبعد يوم من هذا الهجوم المبارك قامت دورية تابعة لقوات التدخل السريع الإرهابية بالتوجه إلى بناية منظومة الاستخبارات العسكرية الوسطى سابقا والواقعة في حي التحرير وتم إجراء الكشف عليها لاتخاذها لاحقا مقرا لهم وعلى الفور وفي نفس اليوم تم تكليف مجموعة بطلة من المجاهدين الأشاوس بنسف البناية وفي ساعة متأخرة من بعد منتصف الليل توجهت المجموعة المجاهدة إلى البناية وتم نسفها وتدميرها وتحويلها إلى ركام لئلا يدنسها هؤلاء الأوغاد المارقين وحماية لأبناء المنطقة من أعمالهم الإجرام
والله اكبر الله اكبر الله اكبر وليخسا الخاسئون
بعقوبة
3 / 9 / 2005


السبت, سبتمبر 03, 2005

عاجل.. بقية
لوحِظَ أنّ عدداً غير إعتيادي من العجلات العسكرية الامريكية تتحرك في شوارع بغداد الخارجية.. ويعتقد أنها -ربما- تخص عمليات نقل الجنود الامريكيين -من مواطني ولاية لويزيانا- وعددهم حوالي 3000 جندي وضابط والذين أعلنوا العصيان في القواعد الامريكية لغرض نقلهم الى ولايتهم وذلك كمحاولة للتخلص من المشكلة والقضاء على العصيان بأسرع وقت.. كما أنهُ محاولة من إدارة بوش للتخفيف من الغضب الذي تواجههُ جراء تقصيرها في إجراءات الانقاذ في المناطق التي ضربها إعصار "كاترينا".

الله أكبر.. ألله أكبر
بوش يوجه لسحب طيارين وضباط وجنود من العراق بحجة الاعصار ولكن السبب الحقيقي هو الخبر العاجل المذكور أدناه.

عاجل

عصيان عسكري بين صفوف الجيش الامريكي المحتل
المصدر:أبوتمام
وردنا من مصادرنا - الذين يعملون في المنطقة الخضراء و مطار بغداد الدولي متخفين بوضائف ادارية نمتنع عن ذكرها لدواع امنية - أن هناك شبه تمرد مستمر منذ ثلاث ايام و حالة عصيان عسكري بين صفوف الجيش الامريكي المحتل - و خصوصا بين افراد الحرس الوطني من ولاية نيو اورليانز و المسيسيبي و المناطق المنكوبة باعصار كاترينا - بعد اطلاعهم على مدى الدمار الذي لحق بمدنهم و مواطنيهم و عجز السلطات المحلية و الفدرالية في اميركا عن مواجهة الكارثة بسبب نقص القوات التي ارسل جزء كبير منها الى العراق لمواجهة المقاومة العراقية الباسلة
وكان ما اشعل فتيل هذه الازمة قبل ثلاثة ايام , اصابة احد الجنود المحتلين بحالة من الهيستيريا بعد سماعه بمقتل ثلاث من افراد عائلته في نيو اورليانز , فقد بدأ الرقيب نيك لانسر بالصياح بشكل هيستسري : هذه لعنة العراق , عائلتي دفعت ثمن جرائمي في العراق , اعيدونا لننقذ اهلنا , بوش رامسفيلد عليكم اللعنة
وتطور الامر عندما حاول احد الضباط اسكات هذا الرقيب بالقوة فانضم اليه العديد من من كانو حاضرين و بدأو بضرب الضابط و امتدت المواجهات لتشمل الكثير من الضباط و بعض العملاء العراقيين الذين نالتهم اللكمات و الضرب باعقاب البنادق من قبل الجنود الذين كانو يصرخون بهم : انتم اوغاد خونة , سنرميكم للمقاومين كي يذبحوكم , بسببكم نحن نقتل هنا
كما قام احد الجنود بأرسال رسائل عبر اللاسلكي لرفاقهم خارج القاعدة تحثهم فيها على ترك المهمات العسكرية و العودة الى القاعدة
فيما وردتنا انباء ان بعض ضباط و جنود الوحدة التي قررت ادارة بوش ارسالها للعراق وجهو ندائا لرامسفلد طالبين منه توجيههم لانقاذ الولايات المنكوبة بالاعصار بدل زجهم في المحرقة العراقية - حسب تعبيرهم - و قد صرح عدد من الجنود برفضهم اطاعة
الاوامر مفضلين مواجهة حكم محكمة عسكرية بالسجن قائلين : ان اكون جرذا سجينا في اميركا أفضل من جنديا في العراق.

الجمعة, سبتمبر 02, 2005

رسالة جديدة وردتني ومعها قصيدة جديدة لشاعِرِنا (أبو المعالي الجوعاني) .. والقصيدة تُعًبَرُ عَن وَجَع الشــاعِر مِن إحتلال بغــــداد.. وإليكم القصيــدة:

أودعتكِ الله يابغـــداد...
للشاعر أبو المعالي الجوعاني

(كان العراق في زمن صدام حسين، ومصر في زمن جمال عبد الناصر ملجأً للعرب المضطهدين.. واليوم حال العراقيين يرثى لهُ، مهددين بالطرد والأبعاد والتشريد).

لا الصبرُ يحضـــــرهُ ولا السـلـوانُ*******فبِــمَ التعلُــلِ أيهــــا ألإنســـــــانُ
قد كُنتَ قبلَ الأمس صاحبَ سُلطــةٍ*******واليومَ لا مُــلـكٌ ...ولا سُـلــطـانُ
ضاقت بكَ (الزوراءُ) حتى أصبحت*******ســجناً كبــيـــــراً مالهُ جــــدرانُ
وتقطَعّت سُبــُلُ النجاةِ فــــلم يَـــعُـد*******للـحُــــرِ في كلِّ البــلادِ مـكـــــانُ
حتى الشوارعُ غــيرّت أسمائـــهــا*******وتبــدّلَ التأريـــــخُ والعـنـــــوانُ
كُلِ ألأحبةِ في الســــجونِ تغيبّــــوا*******وتنــكّـرَ ألأصــحابُ والجــيـرانُ
ما أفضعَ ألمأســــاةُ وحدَكَ مُبـــحِرٌ*******وتمـــوتُ.. لا أهـــلٌ ولا أوطــانُ
قد أصبحت بغــداد بعدَ (صـلاحِها) *******ثكلى، تشـــوه وجهها الغربـــانُ
(فصلاحُ) في سجنِ العـــراقِ مقيدٌ*******و(أبو المعالي) ما لديه سِـنـــانُ
ما بالُ دِجـــلةَ أقفـــلت شُطـــآنُــها*******وتحجرّت من حولِها الأغصــانُ
مـا عـــادَ آذارٌ يطَـــرِزُ موجَــــهــا*******أو فوقها متراقِصٌ نَيســـــــــانُ
فأبو النُواسِ على الرصيفِ مُشَرَدٌ*******أما الندامى... خَمـــرُهُم هَذيــانُ
و(الجِسرُ) دمرّهُ اليهــودُ تشفيـــاً*******أما (المـــها) فَسَبــيةٌ .... وتُهانُ
أعليكِ يا(دارَ الســــلامِ) تآمـــروا*******وأستكلـبَ ألأذنــــابُ والصــبـيانُ
إيــــرانُ جاءَت باليــهودِ عصائِباً*******وتســتَرَت فـي دينـِنــا إيـــــرانُ
إسمُ العُـروبَــةِ لا يسـرُّ علوجــهم*******والدينُ فيها.. (النارُ) وألأوثـــانُ
جعلوا العِـــراقَ طوائِـفاً منبـــوذةً*******لا شــرعُ يحكـمــهُ ولا قـــــــرآنُ

بغـــدادُ أحرقها المغولُ فيا تُــرى*******في الشــــــامِ هَل لي ملجأٌ وأمانُ؟
مِصــــرُ العزيزةُ أغلَقَت أبوابــها*******وترددت..... بقبولِنـــــا ..عَمّــــانُ
أما (الخليجُ) ونحنُ نعذرُ أهلنـــا*******مثل (الرياض)..سلامها إستهجانُ
لستــم بمنأى (يا كِــرامُ).. فكـلنا******* (بالهّـمِ) شَــرقٌ نائِـــمٌ... وجبــــانُ
اليــــوم بغـــــدادُ ألأسـيـرةُ بينكم*******وغـداً.. تكونُ الشـــامُ والســـودانُ
ما بالكم مثـل النِعـاجِ يســوقــكم*******للمــوتِ (بوش) ألأرعنُ الشـيطانُ
بغـــدادُ يا مَن تُبحِرينَ بخاطـري*******ويطوفُ حولَكِ خاطِــري الحَيـرانُ
هل تُرجِعُ الحُبَّ للمجنونِ أُمنيةٌ *******وهَــل يُعـيــدُ لَهُ ما ضـاعَ قُربـانُ..؟
أودعتُكِ ألله يا بـغــــدادُ يا قَمَراً *******بضوءِهِ رَقَصَـت.. غِـيـــدٌ وغـزلانُ
طالَ الظلامُ على صباحكِ فأشرقي*******فـبنـورِ وجـهـكِ ينتهـي العُــدوانُ
إن ضاقَ يا أُخت الرشيدِ بنا المدى*******فغداً يعــودُ البعـــثُ والفُرســــانُ
يا كُلَّ وَجــدي يا أحــبَّ قصائـِدي*******وأحــبَّ مَن أحبـبـتُ يا بغـــــــدانُ
خَففــتِ بالمنفـى قَساوةَ غُربتـي*******وأعــدتِ لــي ما دَمَــرَ الســـجـانُ
قد يلتقـــي بعدَ الشِتــاتِ مُهَـجَّــرٌ*******وتصيـــرُ ذِكرى هــــذهِ الأحـــزانُ
(حاشا لِمثلِكِ) أن تُهانَ ودونهــا*******سقــطَ الملــوكُ و ديسـت التيجانُ
مِدي البســاطَ لتستريحَ مواجعي*******ويذوبُ وَجـــداً فوقــهُ الوجـــدانُ
ما عادَ في العُمرِ القصيرِ مساحةٌ*******تكفي، ليزهو الــوردُ والريحــانُ

بـغــــداد 30 آب 2005

الخميس, سبتمبر 01, 2005

نشرَ الدكتور وألأخ العزيز عِماد خدوري في موقعهِ على الانترنيت (أبوتمام) موضوعاً ووثائقَ جديرة بالاطلاع والفحص.. وتقع هذهِ الوثائق في بـاب ((شر البلية مايُضحِك)) .. ورغمَ أنها ليست غريبة على العملاء الذين سلطهم الاحتلال لذبح العراقيين وسرقة ثرواتهم، إلا أن وقاحة اللص (عميل العلوج للكهرباء) في التصرف بمصائر الموظفين تفسر ما وصلت اليهِ أحوالنا في الكهرباء وهي أسوأ مما كانت عليهِ حتى في أسوأ ظروف الحِصار والقصف الامريكي البريطاني الجبان في منتصف التسعينات.. وحتى لا أطيل عليكم.. وأترككم تقرأون هذهِ الوثائق والتي تأكدت لي صحتها من أحد المهندسين الاصدقاء العاملين في ديوان الوزارة.. واليكم الوثيقة الاولى:

م/تصرفات وزير الكهرباء غير المتوازنة

1- من المؤسف جداً انشغال الوزير بالأمور الثانوية والشخصية ولم يعطِ ولو بنزر يسير من وقته لحل المعضلات الفنية التي تواجه المنظومة الكهربائية لغرض تحسين انتاج الطاقة الكهربائية في العراق ولم يتخذ اجراءاً فنياً واحداً من أجل زيادة الطاقة التوليدية للمحطات الكهربائية. التوليد باق على حاله وكمية الانتاج لم تتغير بل ازدادت سوءاً منذ تسلمه الوزارة منذ شهرين، المواطنون يعانون من الانقطاعات الكثيرة والمتكررة والطويلة وقد تطول أحياناً لمدة عشرة ساعات وعندما تكون المنظومة في أحسن أحوالها فإن برنامج القطع يكون ساعتين كهرباء وأربع ساعات قطع وعندما يظهر على شاشات التلفاز يتحدث كلاماً متناقضاً وغير دقيق فيقول أن انتاج الطاقة الآن بلغ (5130MW) خمسة آلاف ومائة وثلاثون ميكا واط وان الحاجة الفعلية الآن هي ستة آلاف ميكا واط كيف يكون هذا والقطع أربع ساعات مقابل ساعتين كهرباء. ولم يعير لهذا الجانب أية أهمية وهو الجانب المهم الذي على أساسه تم استيزاره وزيراً للكهرباء وهو تحسين أداء المنظومة الكهربائية فنياً. ولابد من الاشارة هنا بأنه لم يكلف نفسه يوماً ويزور إحدى محطات توليد الطاقة الكهربائية علماً بأن هنالك في بغداد خمس محطات توليد وأربع محطات تحويل (400KV) وثلاثون محطة تحويل ثانوية (132KV) ومائة وعشرون محطة توزيع (KV33/KV11) وان زيارة هذه المحطات من الأهمية للوقوف على مشاكل المحطات ميدانياً وتعطي دافعاً قوياً للعاملين من أجل التفاني في زيادة انتاج الطاقة الكهربائية وتولد لهم احساساً بأن هنالك متابعة لهم وعلى أعلى المستويات.
2-غارق من أخمص قدميه حتى رأسه في الإيفادات حيث لم تمض عليه فترة عشرة أيام وهو في العراق وقبل يومين تحدث مع السيد الوكيل الأقدم وقال له ألا يوجد ايفاد طويل مدته شهر أكثر (والله ضجنه) علماً بأنه عاد يوم 2005/6/29 أي قبل أسبوع من إيفاد إلى الكويت وبروكسل وأمريكا وبريطانيا وغادر إلى إيران وألمانيا يوم 2005/7/9 لمدة خمسة عشر يوماً.
3- في كل مرة يسافر يأخذ معه مبالغ طائلة من العملة الصعبة كمخصصات ايفاد له كما يقول وأدناه تفاصيل المبالغ التي أخذها:
أ- سافر يوم 5/19، 5/20، 5/21 إلى تركيا مع السيد رئيس الوزراء الدكتور الجعفري أخذ (1800) ألف وثمانمائة دولار عن كل يوم (600) ستمائة دولار علماً بأن الإيفاد هو دعوة على الحكومة التركية ضيافة كاملة (السكن والطعام والنقل) أي لا يستحق أية مبالغ.
ب- سافر إلى سوريا بدعوة من الحكومة السورية يوم 6/9، 6/10، 6/11، 6/12، 2005/6/13 أخذ خمسة آلاف دولار علماً بأن ضيافته على الحكومة السورية أي لا يستحق أية مبالغ.
ت- سافر مع السيد رئيس الوزراء الدكتور الجعفري إلى الكويت وبروكسل وأمريكا وبريطانيا بدعوة من تلك الدول أي ضيافة كاملة يوم 6/18، 6/19، 6/20، 6/21، 6/22، 6/23، 6/24، 6/25، 6/26، 6/27، 6/28، 2005/6/29 أخذ مخصصات إيفاد (15000) خمسة عشر ألف دولار.
ث- سافر إلى إيران بدعوة من الشركة المصنعة للمحولات الكهربائية والقابلوات ومن ثم حضور مؤتمر الدول المانحة في عمان وحضور مؤتمر في ألمانيا أي ضيافة كاملة على تلك الجهات أخذ مخصصات إيفاد (29000) تسعة وعشرون ألف دولار. ومن الجدير بالذكر هنا ان سبب إحالة السيدة أميرة حريجة والسيد ياسين مجيد على التقاعد (مديرة الشؤون المالية في وزارة الكهرباء والسيد رئيس قسم الحسابات المالية) وتعيين مجموعة من المتقاعدين من مجموعته السابقة العاملة معه في مشروع تصنيع سيارات (اولدز موبيل) في الاسكندرية كي يأخذ هو ما يشتهيه من مخصصات الايفاد وبدون أي كلام وعلى مهله وراحته، هو هذا السبب الرئيس وقد وضح للعيان.
4- قام بتعيين سبعين شخصاً بعقد حماية شخصية وبمبالغ كبيرة قسم منهم براتب مليون دينار وقسم براتب سبعمائة ألف دينار وهذا مخالف للتعليمات النافذة أي أن رواتب العقود مقرة بمائة وتسعون ألف دينار.
5- قامت حمايته هؤلاء المعينين بعقود بالاعتداء على ضباط وشرطة حماية مقر وزارة الكهرباء وتمزيق أوراق وأوليات مفرزة الحماية لمقر الوزارة قام السيد المستشار الأمني لوزارة الكهرباء بتشكيل لجنة تحقيقية بالموضوع وأوصت اللجنة التحقيقية بإنهاء خدمات (إنهاء عقد) قسم من الذين قاموا بالاعتداء فثارت ثائرة الوزير وقام بإلغاء قرار اللجنة التحقيقية ونقل جميع ضباط وشرطة حماية الوزارة المعتدى عليهم وأمر بتعيين أحد العقداء الطيارين المتقاعدين بمنصب مستشار أمن الوزارة.
6-أصدر أمر وزاري بشكل تعسفي بإحالة السيد كاظم كسّار مدير الرقابة الداخلية (التدقيق الداخلي) على التقاعد لإعتراضه على بعض التجاوزات في الوزارة التي قام بها مدير عام الدائرة الإدارية والمالية (خيري عبد عون) الذي باشر قبل اسبوعين بمهامه وهو أحد مجموعة الوزير الذي قام بنقلهم وتعيينهم والذي كان يعمل في شركة الفاو العامة تصنيع عسكري سابقاً وألحقت بوزارة الإسكان حالياً وقد عمل مع الوزير عندما كان مديراً لمشروع سيارات (اولدز موبيل).
7-هنالك معلومات من مصادر مؤكدة بأن السيد وزير الكهرباء كان يعمل مديراً لمشروع تصنيع سيارات (اولدز موبيل) في العراق عندما اختاره حسين كامل للعمل على تصنيع السيارات الصالون في الاسكندرية عام 1988 وكان هذا المشروع مشترك مع شركة (جنرال موتور) الأمريكية قام السيد محسن شلاش مدير المشروع آنذاك باختلاس تخصيصات المشروع عام 1990 وهرب بها خارج القطر وقد أحيل كل من السيد نور الدين عزيز وكيل مدير المشروع ومدير المالية للمشروع مجيد الكوفي وخيري عبد عون مدير إدارة المشروع للتحقيق في حينها ولم يظفروا بالسيد محسن شلاش وذلك لهروبه خارج القطر علماً بأن السيد نور الدين عزيز الآن مدير عام في هيئة التصنيع العسكري.
8- قام السيد محافظ ميسان ومجلس محافظة ميسان بزيارة وزارة الكهرباء لغرض مقابلة وزير الكهرباء لغرض مناقشة واقع الكهرباء لعموم المحافظة وسبل تطوير هذه الخدمة التي تدخل كل بيت فرفض السيد الوزير محسن شلاش مقابلتهم كما قام السيد محافظ المثنى وأعضاء مجلس محافظة المثنى بالسفر إلى بغداد لزيارة وزارة الكهرباء ومقابلة وزير الكهرباء لمناقشة موضوع مهم وحيوي وهو بناء محطة كهرباء جديدة وتخصيصاتها من الجيش الياباني وخارج المنحة المقدمة من الحكومة اليابانية ورفض مقابلتهم ورجعوا أدراجهم بخفي حنين.

لفيف من موظفي الوزارة

صدرَ بيان مشترك عن حركة الكفاح الشعبي و «وهج العراق» وقد كان البيان بعنوان:
لا شرعية لأية عملية سياسية في ظل الإحتلال وأن الشرعية الوحيدة
هي مقاومة المحتلين حتى يخرجوا من أرضنا
ويمكنكم الاطلاع على نص البيان بالضغط على عنوان البيان

إقرأ عن مقررات مؤتمر برشلونة عن العراق (باللغة الانكليزية).. إنهُ من أجرأ المؤتمرات ..وأوضحها.. فليقرأ الحكام العرب ماينتظرهم من مصير إذا ما نجحت أميركا بتثبيت أقدامها في العراق _لاسمح الله ولاقدّر-!!

This page is powered by Blogger. Isn't yours?

  

Webster's Online Dictionary
with Multilingual Thesaurus Translation

     

  English      Arabic