الأربعاء, نوفمبر 30, 2005


أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي هذا اليوم 30/11/2005 بياناً جديداً يؤكد عزم المقاومة والبعث على إنجاز النصر الحاسم –بإذن الله- الذي وُعِدَ شعبنا بهِ .. واليكم نص البيان الذي جاء بفترة مهمة من جهاد شعبنا ضد الألاعيب الأمريكية القذرة:

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية


بشائر النصر ونذر الهزيمة:

البعث و المقاومة صاحبا اليد الطولى


في سياق المواجهة التاريخية المفتوحة وغير المحسومة بعد بين البعث والإمبريالية الأمريكية، تتهيأ للبعث المقاوم عوامل الحسم ومرتكزات النصر، من خلال التقابل القتالي الجسور على أرض العراق، حيث تدخل قوات الاحتلال الأمريكي ومن تحالف معها وبضمنهم قطعان أمن وقوات السلطة العميلة مرحلة الانهيار، وعندما أشر البعث ذلك وشخصه محقا، حيث انتقل الواقع المعاش لقوات الاحتلال من حالة تسارع مأزقها المتعمق إلى حالة دخول مرحلة الانهيار، كما أشرت وفصلت بيانات الحزب السابقة ذات الصلة، وكما تجاهل مكابرا رئيس الولايات المتحدة، ومثلما تجنبت جبانة أو متواطئة وسائل الأعلام العربية المختلفة كل ما صدر عن البعث من بيانات صادقة ومصدقة، انطلاقا من صدور المنهاج السياسي والستراتيجي للمقاومة العراقية المسلحة في التاسع من أيلول عام 2003 وحتى تاريخه. البعث والمقاومة العراقية المسلحة إلى أمام، والاحتلال وعملائه والأنظمة العربية المدمجة معه الى تقهقر وتراجع في وحل الهزيمة العسكرية والسياسية والأخلاقية.

لا يضير البعث والمقاومة العراقية المسلحة هذا الموقف العربي الرسمي، ولا التغطية الإعلامية العربية المتحكم بها أمريكيا، فعواصم النظام العربي الرسمي هي المأزومة والمرتقبة ليومها الأتي خوفا، و إعلام العرب النفطي هو المحكوم برجعية دينية مهترئة، وعائلية حاكمة مرتهنة للغرب، وقيم ليبرالية كاذبة، وفضائح فساد متكررة، وكتبة مدفوعي الأجر ومتحركي المواقف. والكل من أولئك في الحكم والإعلام لا يجد غير التشدق "بالإسلام السمح الوسطي اللامقاوم" والمنسلخ عن تاريخ الأمة وتطلعاتها، مبررا وتغطية للاستمرار فيما هم عليه في مواجهة حقيقة الهزيمة الأمريكية الآتية في المواجهة مع البعث والمقاومة العراقية المسلحة.

في الأفق البعثي المقاوم تلوح بشائر النصر، ومع ذلك فالبعث لا زال مقاوما منخرطا ومضحيا في مواجهته التاريخية المفتوحة وغير المحسومة بعد مع الإمبريالية الأمريكية، والبعث لازال مجاهدا مقاتلا في تقابله القتالي المقتدر على ارض العراق مع قوات الاحتلال وعملائه وفقا لمنظور ستراتيجي متفوق باستهدافاته الوسيطة والستراتيجية، و بالتوضع الشرعي والوطني المستوجب لخارطة الأهداف والمستهدفين، كما حددت ووصفت في المنهاج السياسي والستراتيجي الذي صاغه البعث للمقاومة العراقية المسلحة.

وفي الأفق الاحتلالي تلوح نذر الهزيمة وتتوضح عوامل الانكسار وتتبلور مراحل تراجع وفشل المشروع الاحتلالي الإمبريالي الأمريكي على صعيد العراق والإقليم والعالم، الإقليم متأزم ومأزوم... والبعث شخص ذلك مسبقا في المنهاج وحدد قاطعا ألا تراجع أبدا مهما تأزم الإقليم ومكوناته في سياق معركة تحرير العراق.

الولايات المتحدة وقواتها المهزومة في العراق المقاوم، قاتلت بالوكالة عن "إسرائيل" ودعمتها الأنظمة العربية المتواطئة، وكان ذلك فقط هو الإنجاز الأمريكي المتحقق في سياق التقابلية الجارية في معركة تحرير العراق، وفي المقابل تخسر الولايات المتحدة وحلفائها وعملائها كل مراحل المعركة بجوانبها العسكرية والأمنية والسياسية والمعنوية، فعندما تأكد سقوط الذرائع المرتدة التي قام على أساسها العدوان و الاحتلال، أنتجت ذرائع جديدة مسطحة ووهمية وهشه، وقد بدأت ترتد وتسقط، وبارتدادها وسقوطها يسقط الاحتلال ويهزم، فالمعركة على أرض العراق هي معركة دحر الاحتلال وتحرير العراق، وليست معركة محاربة الإرهاب، فالإرهاب الموصوف والمحدد أمريكيا ليس موجودا على أرض العراق، وان كان الاحتلال قد خلق صيغه في مسعى خائب، مثلما خلق صيغ الذرائع للعدوان والاحتلال قبلا وارتدت عليه، وبذلك يسوق الاحتلال مكونات الإقليم وأنظمته المتآمرة لمرحلة جديدة من السقوط والتأزيم، عندما يتأكد لها قريبا بأن الذرائع المنتجة بعد الاحتلال هي ساقطة ومرتدة أيضا.

لقد فشل الاحتلال في خلق وتوسيع بيئة احتلالية إقليمية، من خلال نجاح مشروعه الاحتلالي في العراق، وكل ذلك كان بفعل المقاومة العراقية المسلحة الفورية و المدبرة والمهيأة كما أرادها البعث والقائد المفدى صدام حسين، وكان على الاحتلال أن يعيد حساباته في فترة مبكرة، لكنه أوغل في التعنت وتعمق في الخطاء، وكان أن حاول تجيير مأزقه للإقليم، فكان الإقليم أضعف بكثير من أن يتحمل ولو تجييرا جزئيا، فكان التجيير توريطا لأنظمة بعينها، لتعيش مأزقها لوحدها ولتنتظر تداعيات الهزيمة النهائية للاحتلال عليها.

وكذلك تتمثل الهزيمة الآتية للاحتلال الأمريكي في العراق في تراجع مشروع الشرق الأوسط الكبير و إرباك وتغييب رموزه ومروجيه، وتعريض أمن الخليج العربي للخطر في مواجهة سياسية واجتماعية وطائفية محتملة مع النظام الإيراني، فكما كان لذلك النظام دوره في دعم العدوان والاحتلال، من خلال تحشيد الولايات المتحدة لقوى الخيانية والطائفية والرجعية الدينية والأنظمة العربية المتواطئة على مسطح المصلحة المشتركة الضيق معها لضرب البعث واحتلال العراق، فانه لا يزال لذلك النظام "الإيراني"دوره في دعم الاحتلال من خلال عملائه في العراق المحتل، الذين هم حلفاء الاحتلال وعملاؤه في الوقت ذاته، وهنا ترجح الولايات المتحدة المصلحة الإيرانية على مصالح الخليج العربي، حيث تبعية أنظمة الخليج لها محسومة مهما كان الأمر. إن شروع الولايات المتحدة بالتمهيد للتفاوض المباشر مع النظام الإيراني حول وضع قواتها في العراق كما أعلن للتو، لهو مؤشر على صحة تشخيص وتحسب البعث وكما ورد في عدد من بياناتنا السابقة التي تلت تصريحات سعود الفيصل المسموح والموجه بها أمريكيا. وهذا الإعلان الأمريكي حول الشروع بالاتصالات مع النظام الإيراني يشكل تفريغا لدور الجامعة العربية ومؤتمرها المهزلة الأخير، فالجامعة العربية إما أن تشّرع لدور عسكري وامني عربي داعم للاحتلال الأمريكي في العراق، أو لا دور لها.

إن مفردات المشروع الاحتلالي في العراق أمريكية وحليفة، وعراقية عميلة، بصفاتها العسكرية والأمنية واللوجستية والإدارية والسياسية والاقتصادية والأخرى، شكلت في منظور البعث الستراتيجي أهدافا مشروعة للمقاومة العراقية المسلحة، وبذلك وسع البعث خارطة الأهداف والمستهدفين وفقا لمراحل ومفاصل المشروع الاحتلالي واستحقاقاته الخائبة، حيث كان التفوق الستراتيجي سمة للمنهاج البعثي المقاوم في تقابله مع منهاج الاحتلال القاصر.

جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي

العراق في الثلاثين من تشرين ثاني 2005
المصدر: شبكة البصرة


الثلاثاء, نوفمبر 29, 2005

الى قناة "الجزيرة":
كفى رخصاً وغباءاً! وكفى استخفافاً بنا.. فوالله أنكم أخطر من "العربية" ..


الكثير استبشرَ خيراً من موقف الجزيرة بعد أن سمع –
البروباكاندا- التي خرجت بها علينا بقصة تخطيط بوش وبلير لقصف مكاتبها.. والسؤال: لماذا يقصف بوش "الجزيرة"؟ .. وهل يستطيع "أمير قطري" أن يقول ما يعجز عن قوله كل الامراء والسلاطين والبساطين والملوك والخَدَم والسادة والرؤساء !؟ .. وما الذي لم تفعلهُ الجزيرة للترويج للسياسة الامريكية؟ ..ألم تخصص ساعات –وما زالت- لخطابات بوش وتصريحاتهِ الاسبوعية والشهرية وخطاباتهِ بالصوت والصورة والترجمة للعربية؟! .. الم تخصص الجزيرة ساعات –لا استطيع ان احسبها- لوزراء الكيان الصهيوني وخبراء خارجية ذلك الكيان وخبراءهِ أن يقولوا ما يقولونهُ بلا حذفٍ أو شطبٍ –كما تقوم بهِ في العادة عند تسجيل حديث لأي مسؤل عربي- .. إن استشهدَ أحد مذيعيها..فقد ذهبَ شهيداً في سبيل الجزيرة .. وإن أعتقل فهي عاجزة عن الفاع عنه –كما حصلَ لعلوني ولغير علوني- .. أيهما أجرأ .. الجزيرة أم الـ بي بي سي؟..

أسئلة كثيرة كانت تضربُ رأسي .. وشيء واحد ظلّ يتردد في رأسي –وهو ما يقولهُ الاميركيون والاوربيون عندما لايصدقون ما يرونهُ مستحيل الحدوث- " It is too good to be true!" ..وهو ما ظننتهُ وقلتهُ لمن حولي عندما سمعت بأن "بوش" أراد ضرب الجزيرة؟.. وقلت لنفسي "هل هذا الرجل غبي؟..هل أنهُ لايعلم كم تخدمهُ وتخدم سياستهُ ومخابراتهُ وجنرالاتهُ هذهِ الفضائية؟.. ألا يعلم من يشرف عليها ؟ ألا يعلم من يديرها؟.. ألا تقول لهُ المخابرات كل شيء؟.. أم –والله أعلم- أن الاشاعة مفبركة!

اليوم تأكدَ لي ذلك.. تأكدّ لي أن الاشاعة بعد إطلاقها قد خلقت جواً من الثقة بين الاعداد الغفيرة من جماهير العرب الجاهلة والتي تعتبر كل ما يقولهُ عدو عدوهُ –الافتراضي- عن عدوهِ هو حق!

وكي أكون أكثر وضوحاً.. فأقول أنني أعتقد أن الايام التالية والتي أبتدأت من هذا اليوم ..ستبدأ الجزيرة ببث سمومها ضد العرب والاسلام والقيادات القومية وبطريقةٍ رخيصة ..لا لأنها خائفة منن "بوش" وتهديدها بالقصف..بل لأن قصة "القصف" كانت كعملية تحضير المريض لعملية جراحية.. فإشاعة "القصف" هي المورفين الذي سيجعلنا نستقبل المبضع بإبتسامةٍ عريضة!!

اليوم قدمت الجزيرة برنامجاً .. يتحدث فيه عملاء رخيصون للـ سي آي أي يقولون أن صدام حسين كان عميلاً لأميركا منذ عام 1960 .. وأنهم فوجئوا بهِ حينما أعدمَ عدداً من العملاء اليهود –المساكين-.. ولا أدري هل أن هؤلاء العملاء الرخيصون أغبياء أم "الجزيرة" هي الغبية أم "نحنُ" الاغبياء.. أو هذا ما يجب أن يسأل أيٍ منا نفسهُ .. وهو يعلم أن أولئك العملاء يعلمون وإدارة "الجزيرة" تعلم أن "صدام حسين" كان عمرهُ 24 عاماً عندما شارك بمحاولة اغتيال "عبد الكريم قاسم" .. وأنهُ لم يكن إسماً معروفاً أو بارزاً كي تترك السي آي أي كل من لديها وتبحث عن شابٍ وسط ملايين الشباب لتجدهُ وتتصل بهِ!!.. ثمَ لماذا لاتتفضل الجزيرة وتزيدنا علماً عن اسماء من اتصلَ بهِ.. ومتى ؟.. وأين؟.. وكيف؟.. وما هي نقاط ضعفهِ التي عرفوها عنهُ لتجنيدهِ؟.. أفيدونا بالله عليكم..لأنكم إن كنتم عرباً فأنتم تعلمون كيف دخلوا اليكم وجندوكم..أما عن كنتم أميركان أصلاً.. فأنتم تؤدون دوراً وطنياً لبلدكم "أميركا" وأنكم – وأجر لكم إذن- قد استطعتم أن تسمموا العرب بأموال العرب!!

كفى رخصاً يا "جزيرة" فأوراقكم مكشوفة!
كفى رخصاً وغباءاً!

وكفى استخفافاً بنا.. فوالله أنكم أخطر من "العربية" ..فهم مكشوفون ومن الصعب أن يجعلوننا نرتشفُ السم الذي ينفثونهُ.. أما أنتم بأحابيلكم ..فقد نجحتم –الى حدٍ ما- بتسميمنا.. وإعلامكم أشبهُ بـ "السمِ بالعسل"..


الاثنين, نوفمبر 28, 2005

للإطلاع على الشعر المقاوم ..قُم بزيارة
ديوان أبو عبد الله


أعلنَ قاطع عمليات المجاهد عزة الدوري / ديالى في 28/11/2005 عن عملياتٍ جهادية مباركة..وفيما يلي نص البيان:

عمليات جهادية مباركة


تفجير عربة همر ومقتل وإصابة من على متنها في المنصورية
قام المجاهدون الأشاوس بتفجير عبوة ناسفة على أحدى دوريات الاحتلال الأمريكي المجرم في بلدة المنصورية التابعة لقضاء المقدادية مما أدى إلى تدمير عجلة مدرعة نوع همر ومقتل وإصابة كافة العلوج الذين كانوا على متنها .

مقتل وإصابة عدد من فلول ميليشيات التدخل السريع الإرهابية في بعقوبة
قام المجاهدون الأبطال صباح أمس بتفجير عبوة ناسفة على أحدى دوريات ميليشيات التدخل السريع الإرهابية في مدينة بعقوبة مما أدى إلى تدمير أحدى عجلات الدورية ومقتل وإصابة عدد من الفلول المارقين .

إسقاط مروحية أمريكية وتدمير عربة همر في أحدى ضواحي بهرز
قام المجاهدون الأشاوس الأبطال بإسقاط مروحية أمريكية مقاتلة وتدمير عجلة مدرعة نوع همر في هجوم مبارك في قرية أبو خميس التابعة لناحية بهرز المجاهدة وذلك في ساعة متأخرة من مساء أول أمس إذ قامت دورية أمريكية معادية ترافقها مروحية أمريكية مقاتلة تحلق بعلو منخفض بالمرور على الشارع العام في قرية أبو خميس وعند ذلك انقض المجاهدون الأشاوس على الدورية الأمريكية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بكل قوة وعزم وتمكنوا من إسقاط الطائرة المعادية وتدمير عربة همر ومقتل وإصابة عدد كبير من العلوج الأوغاد المارقين وانسحب المجاهدون الأشاوس إلى مواقعهم بسلام امنين بحمد الله ونصره المبين وكعادتها قامت قوات الاحتلال المارقة بالتعتيم على الهجوم وعدم الإعلان عنه .

والله اكبر الله اكبر الله اكبر وليخسأ الخاسئون


بعقوبة 28/11/2005

المصدر: شـبـــكـة البـصــــرة


أصدرت أربعة من أهم فصائل المقاومة الوطنية العراقية بياناً جددت فيه رفضها الدخول في المؤامرة الجديدة التي يراد بها أغتيال المزيد من قادة المقاومة ورجال العراق الوطنيين تحت مسمياتٍ مختلفة ولكن بهدفٍ واحد هو تكريس الاحتلال وإنقاذ قوات العلوج الامريكية المجرمة ومن يتحالف معها ممن إختاروا الشيطان ولياً لهم من الموت الزؤام الذي يترصدهم في كلِ منعطفٍ من عراقنا الظافر بإذن الله وحِفظهِ.. علماً أنّ حزب البعث العربي الاشتراكي ومنظماتهِ كافة قد أعلن استمرار مقاومتهُ التي لن تتوقف الا بطرد العلوج والخونة أو القضاء عليهم بإذن الله.. وفيما يلي نص البيان..

4 من فصائل المقاومة العراقية تجدد رفض العملية السياسية
والمصالحات ، وتمسكها بالكفاح المسلح لتحرير العراق

بسم الله الرحمن الرحيم
بيـان

الى شعبنا العراقي الصابر في بلدنا المجاهد ..

يمر البلد العزيز بمرحلة مهمة من مراحله السياسية، ولفصائل المقاومة فهمها وتحليلها لما يجري، والمتثل بما يلي من النقاط :

1- إن ما يعانيه بلدنا من إستقطاب طائفي و عرقي وتدهور أمني وفساد في كل مرفق من مرافق الدولة إنما هو بسبب الاحتلال وسياساته، ولذلك فأن أي معالجة للوضع السياسي يجب أن تبدأ من معالجة السبب .. وهو خروج الاحتلال وترك البلد لأهله فهم وحدهم القادرون على إدارة دفته.

2- إن كل العملية السياسية التي حصلت منذ دخول الاحتلال ولحد الآن هي من نتائج الاحتلال، ولذلك لابد من تصحيح هذا الخطأ بأن تنأى الحركات السياسية والمدنية بنفسها عن الاحتلال وأن تعمل من خلال أجندة وطنية بعيدة عن الأحتماء بالمحتل أو تنفيذاً لأجندة خارجية.

3- إن مشكلتنا تحديدا مع المحتل وعملاءه ، وما يجري من مصالحة الاقطاب السياسية أمر لايعنينا من قريب أو بعيد. وأي مصالحة والمحتل يضرب ديارنا ، ويهدم على أبنائنا بيوتهم، وعملائه يهددون بهدم البيوت على النساء والاطفال والشيوخ. والعصابات الطائفية تستبيح بيوت الآمنيين، والسجون السرية والعلنية ملئى بالمعتقلين والمظلومين.؟!

4- إن المليشيات هي إحدى أسباب التدهور الامني في البلد ولذلك لابد من حلها وعدم إدماجها في الجيش أو أجهزة الآمن. وإنما يتم تشكيل الجيش والشرطة على أساس وطني ومهني غير مرتبط بجهة من الجهات وأن لايستخدم هذا الجيش في مواجهة أبناء بلدنا أو يقف حاجزا بيننا وبين المحتل أومدافعا عنه.

5- إن الدستور المقر بصيغته الحالية سيكون (أم الشرور) في مستقبل العراق ولذلك فان مهمتنا الاخرى مقاومة هذا الدستور وإفشاله بكل وسيلة من الوسائل، وهي مهمة لاتقل عن مجاهدة المحتل الكافر.

6- إننا كفصائل مقاومة ندرك أن شعبنا مكون من أطياف كثيرة، والله تعالى يقول (وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا) ومن حق كل طيف من هذه الاطياف أن ينعم بخيرات بلدنا العزيز، ولكن ضمن الثوابت التي لامحيد عنها ومنها وحدة هذا البلد وإستقلاله وصيانة حقوق الأنسان فيه ،فمن كان معنا في ذلك، كنا معه في تنمية بلدنا ورفعته،ومن تنكب الطريق وخرج عن الجادة في ذلك كنا له بالمرصاد.

وأخيرا فإن المقاومة بفصائلها الموحدة تعاهد الله تعالى ثم هذا الشعب الأبي أن سلاحها سيبقى مرفوعا بوجه الاحتلال وعملائه الذين باعوا أنفسهم للشيطان وستعمل على تطوير مقاومتها بما يؤدي الى هزيمة المحتل وخروجه من أرضنا الطاهرة وهو صاغر ذليل. ولينصرن الله من ينصره، إن الله لقويٌ عزيز.

وصلى الله على إمام المجاهدين محمد وعلى آله وصحبه وسلم

حركة المقاومة الإسلامية (كتائب ثورة العشرين)
الجيش الإسلامي

جيش المجاهدين

الجبهة الإسلامية للمقاومة العراقية

18 شوال 1426هـ

20/11/2005م

المصدر: الرابطة العراقية 25/11/2005


انها لعنة العراق : بوش منهار عصبيا ويعود الى ادمانه على الخمر

إنهيار بوش

بقلم: مايكل كارمايكل
ترجمة: د. فاضل بدران

في الشهور الاخيرة إستلمت (بلانيتري) سيل من التقارير الطويلة وبشكل مستمر، كلها تتعلق بِصـحة الرئيس الامريكي (جورج ووكر بوش) الرئيس الـ43 لأميركا. ووفقاً للتقارير المذكورة والتي يتم تداولها بشكل واسع في المجتمع السياسي في واشنطن، أنّ الرئيس جورج بوش يعاني من إنهيار عصبي مؤلم والذي سببتهُ أزمة أحداث إعصار كاترينا والتي جعلتهُ ينهار مجدداً بسبب قصة إدمانهِ على الكحول والتي كانت تحصل بين الأونة والاخرى.

وتشير المصادر المقربة من البيت الابيض أن الرئيس المنهار عصبياً بوش منعزل تماماً عن أفراد عائلتهِ المقربين. ومن المعروف أنّ علاقة جورج بوش بوالدهِ (جورج بوش سينيور) لم تكن على ما يرام وصعبة، لكنها الآن متوقفة تماماً. وقد أكدت مصادر في البيت الابض وبشكلٍ مكتوب أن الرئيس (المصدوم) لم يعد بوسعهِ التحدث الى والدهِ (الرئيس السابق). وقد أصبحت العلاقة بين الابن المريض ووالدهِ محصورة في الظهور معاً في المناسبات الرسمية التي توجب ذلك.

وتؤكد التقارير أنهُ لولا العلاقة التي أدامتها زوجتهُ (لورا لين ولتش بوش) مع والدتهِ (باربرا ووكر بوش) لكان بالامكان القول أن علاقتهِ بعائلة أبيه منقطعة تماماً. وعلى ما يبدوا فإن الرئيس بوش لايستطيع أن يديم علاقة يومية بإبنتيه العنيدتين والمتهورتين (جينا) و (باربرا) واللتين تعانيان من الادمان على الكحول ، أيضاً.

والشخصين الوحيدين اللذين يمكنهما الوصول الى بوش والتحدث اليهِ هما (كونداليزا رايس) ونائبها (كارين هيوز).

وطبقاً لهذهِ التقارير فإن (رايس) تقوم بمقام الرئيس في الازمة الحالية وتتخذ القرارات المهمة في مجال الامن القومي والعلاقات الخارجية وكذلك في الشأن الداخلي.

وقد أصبحَت شائعة التحطم والانهيار النفسي الذي يعاني منهُ الرئيس بوش أمراً متداولاً في أوساط المختصين النفسيين في واشنطن. وفي الفترة الاخيرة أخذت الدائرة السياسية الاقرب المحيطة بالرئيس المريض تضيقُ أكثر من ذي قبل لمنع تسرب الوضع العليل للرئيس. وقد علمت (بلانيتري) أنّ الشكوك أصبحت كبيرة الآن من قدرة الرئيس بوش في تحمل مسؤلية ادارة الدولة.

وسواء أظهرت الحملة السرية للبيت الابيض حالتهُ هذهِ كجزأ تحسين صورة الرئيس (غير المحبوب) في هذهِ الفترة المظلمة من حياتهِ، أم لا..فإن حالتهُ هذه ستنكشف حتماً.

ورغم الجهود الحثيثة والمجهدة التي يقوم بها البيت الابيض لجعل المعلومات عن حالة الرئيس الصحية لأعلى درجة من السرية، ولكن هذهِ المعلومات أخذت بالتسرب حيث وصلت أخيراً الى صحيفة (كلوب) واسعة الانتشار حيث نشرتها في عددها يوم 21 تشرين ثاني الجاري. وقد كان الموضوع في الـ (كلوب) يحمل عنواناً رئيسياً "الانهيار السري لبوش (بعد حفلةِ الخمرِ): مالذي يخفيه البيت الابيض عن أميركا!"

وطبقاً لتقارير أصدرتها مؤسسة (ديمقراطية تحت الارض – ديمكراتك انديركراوند) أنّ هذا العدد من صحيفة (كلوب) قد بيع بسرعةٍ كبيرة وأن الاعداد قد نفدت مباشرةً.


السبت, نوفمبر 26, 2005

وردني المقال التالي للأخ (بو مهدي) من القطر المغربي ..وهو يتحدث عن المؤتمر الامريكي الذي عقدتهُ الجامعة في القاهرة الاسبوع الفائت:

بو مهدي:
البعثيون بنوا العراق العظيم وامريكا خربته.

أود أن أسأل ألجامعة العربية عن غيابها حينما كان العراق السليب الحبيب يتعرض إلى أكبر عدوان في تاريخ الانسانية المعاصر، أين كان السيد عمرو موسى، لماذا لم يقو على تقديم استقالته ، هل كان ينتظر الضوء الأخضر من واشنطن أم أنه كان بارعا في تمثيل أدوار الدون جوان في فيلم مأساتنا العربية، واليوم بعد زيارة قصيرة إلى ماتبقى من عاصمة هارون الرشيد، هاهو يتمكن يا سبحان الله من لم شمل الإخوة الأعداء، في القاهرة التي تحولت للأسف الشديد بعد رحيل (الرجال) إلى وكر للدعارة السياسية(وأستسمح إخوتي المصريين لأنني لاأقصد أحرارهم وأشرافهم).
إن الجامعة العربية أضحت عاجزة بعد أن حولها حكام العرب إلى بورصة لقيم العمالة والانبطاح يتزايدون فيها على من يخدم اسرائيل وأمريكا وبريطانيا أكثر، ولعل السيد عمرو موسى محافظ هذه البورصة والقائم على مصالح المساهمين فيها(من الحوت الكبير) قد أفلح في إدخال القضية العراقيةإلى المزيدات العلنية، وكأني به يصيح بأعلى صوته مزهوا : من يزيد أكثر على استمرار الأزمة واستفحالها.
قبل البحث في سبل المصالحة كان ينبغي أن ترفض الجامعة العمرو- موسويةالاعتراف بكل الذين عادوا إلى العراق على ظهور دبابات الغزاة المحتلين، وكان يجب أيضا أن يمتنع أمينها العام عن زيارة هذا البلد إلا بعد انسحاب القوات الغازية لأن الزيارة في ظل هذه الأوضاع اعتراف صريح بشرعية الاحتلال وإلا ما الذي يمنعه من زيارة الضفة الغربية وقطاع غزة ، ثم أنه كان من باب مراعاة مشاعر فئة كبيرة من العرب عامة والعراقيين خاصة عدم القيام بتلك الزيارة ورئيس الدولة الشرعي السيد صدام حسين الذي أطيح به يقبع خلف قضيان الاحتلال ظلما وعدوانا.
لماذا لم يتم البحث في سبل المصالحة قبل الإقدام على تمرير الدستور الطائفي المخدوم وقبل القيام بتدمير مدن المثلث السني الوطني الرافض للاحتلال، وقبل عقد محاكمات الزور للوطنيين الأحرار وانكشاف جرائم التعذيب في السجون وأقبية الداخلية.
هو والله مؤتمر للتشفي، نعم للتشفي في الذين تم إقصاؤهم من الحكم وتم فرض الدستور الطائفي عليهم. هو مؤتمر لتلميع صورة الذين جروا الويلات على أهلنا في العراق، هو مؤتمر لإضفاء الشرعية على الاحتلال وصنائعه الأقزام.هو مؤتمر كان العملاء يراهنون على عدم حضور شرفاء العراق ليضعوهم في الزاوية، ولكنهم أحسنوا الاختيار بالحضور، لأن الضاري كان فعلا ضاريا، ورفاقه مما استفز الرامسفلديين وأذنابهم. إذ تفاءلنا خيرا عند انسحابهم من القاعة.
موضوع المصالحة في العراق لم يعد شأنا داخليا، بل هو قضية كل العرب، لأننا تبنينا القضية منذ العدوان الأول وأصبحنا كلنا عراقيين ومن تم لا يمكن أن نغفر أو نسامح الخونة، القتلة، أذناب الاستعمار. وبالمناسبة أحذر شرفاء العراق من السقوط في فخاخ الخونة، لأن المقاومة يستعر لهيبها وتستمد عنفوانهامن مواقفكم الوطنية الثابتة والمخلصة، فلا تخذلوها.
والمصالحة لاتأتي إلا بعد محاسبة المواقف، وهو فعل جماعي لايمكن أن يستثنى منه البعثيون لأنهم بشر والبشر يخطئ ويصيب، نعم لنحاكم هذا الفكر الذي يريدون تصفيته إرضاء لأمريكا وأذنابها ( وبالمناسبة كل العرب بعثيون لأنهم يؤمنون بيوم البعث) وهوآت لاريب فيه وإن اختلفت تسمياته :
-البعثيون بنوا العراق العظيم وأمريكا خربته بأيديها وأيدي أبنائه العملاء.
-
البعثيون نشروا الثقافة العربية غير المدجنة وفق منهاج (ارفع رأسك ياأخي)
-
البعثيون آووا الطلبة العرب وعلموهم في معاهدهم (ببلاش) ولم يشحنوهم بفكرهم وإلا كان البعثيون الآن أكثر تهديدا لأمريكا من (الوهابيين).
-
البعثيون لم يبذروا ثروات البلد في توزيعها على الأمراء أو في إشباع كبتهم الجنسي والشبقي.
-
البعثيون حاربوا شيعة إيران نيابة عن العرب، الذين استغلوا (والله العظيم)
قومية صدام حسين وبداوته وأنفته العربية.
-
البعثيون تجرأوا نعم تجرأوا بشجاعة على استهداف العدو الصهيوني بما تبقى لهم من سلاح وأشفوا غليلنا في عدو طغى وتجبر. (إيران توهمنا اليوم بأنها ستقوم بنفس الدور، ولكن ذلك لن يحدث إلا إذا كان الثمن الوحيد لللإبقاء على قوتها العسكرية مرتبطا بمدى استعدادها للعب دور الفزاعة تجاه عرب النفط والقحط)
-
البعثيون أخطاوا وأخطأوا حينما احتلوا الكويت، غير أنه خطأ يمكن إصلاحه (وهنا كان الدور الذي ينبغي أن تلعبه جامعة الدول العربية)
-
البعثيون لم يدمروا العراق بالرغم من استشعارهم بدنو الغزو الامبريالي، فلا هم أحرقوا الآبار التي من أجلها جنت أمريكا على أبنائها، ولاهم خربوا السدود والمشتشفيات والمدارس.
-
البعثيون أعدموا الخونة (وكل الأنظمة كانت تلجأ إلى هذا العقاب للحد من خطرهم)وقد يكون هناك ضحايا وهو أمر طبيعي، أو لم تقتل طائرات بوش وبلير الأبرياء في العراق.
-
البعثيون يؤمنون (بأن الدين لله وأن الوطن للجميع) والخونة يزكون الطائفية ويفصلون البلد على مقاسها.
-
البعثيون لم يبيعوا قضايا الأمة العربية ولم يسجل عليهم أنهم سمسروا فيها.

ويكفي الذين عادوا إلى العراق على ظهور الدبابات أن يحاسبوا بقانون( الدال على الشر كفاعله) فشرا فعلوا ببلدهم.
هل يقبل بالمصالحة من يحملون حقدا مترسبا يسقون جذوره من معين أحداث لازالت قائمة إلا في أذهانهم.
وفي الختام لانختلف في أن العراق، درع الوطن العربي وساعده الأيمن، لابد أن تعود إليه عافيته، وهو الأمر الذي لايمكن أن يتحقق في ظل هذه الظروف .هيهات أن يقبل العدو المحتل مصالحة لاتخدم مصالحه وإن غدا لناظره لقريب.

أبو المهدي / المغرب ،


فيما يلي فقرات من كلمة السيد علي المدامغة في خطبة الجمعة في مدرسة الزهراء بجامعة مدينة العلم للإمام الخالصي الكبير:

أن خروج قوات الاحتلال هي الخطوة الاولى على الطريق الصحيح لانتهاء المأساة التي يتعرض لها العراق لان الاحتلال اساس كل بلية ومصدر كل الكوارث والحوادث التي تصيبه وتطرق سماحته الى ما يطال الساحة العراقية من الاعمال الاجرامية التي يذهب ضحيتها الكثير من الابرياء، مؤكداً أن الاسلام يكرم جميع البشر ولايجيز لاحدٍ هتك الحرمات وسفك الدماء, مستنكرا الجرائم التي ارتكبت في الجادرية في بغداد ومدينة خانقين يوم الجمعة الماضية ، وماحدث في مدينة الحلة ومدينة اليوسفية ومايتعرض له الناس من قتل وخطف وماتتعرض له الدور من الانتهاكات في جوف الليل . وذكّر بسيرة أمير المؤمنين علي عليه السلام وكيف تعامل مع الاحداث في عصره وقولته المشهورة (لأسلّمنَ ماسلمت امور المسلمين وإن لم يكن بها جورٌ إلا عليّ ).

وكان سماحته قد خصص الخطبة الاولى للحديث عن الامام الصادق (ع) بمناسبة ذكرى وفاته في الخامس والعشرين من شهر شوال ودوره الكبير وسعيه المتواصل لتوحيد الكلمة ولم شمل الامة حين استفاد عليه السلام من الظروف الخاصة التي توفرت له والمتمثلة (بنهاية الدولة الاموية وضعفها وبداية تأسيس الدولة العباسية ) فعمل على نشر العلوم الاسلامية والعودة بالأمة الى المسار الصحيح محدثاً ثورة فكرية ممتدة في انحاء الامة الاسلامية ، فقد حاول حكام بني أمية بث الاحاديث الموضوعة التي من شأنها الاسائة الى أئمة أهل البيت عليهم السلام والعمل على تفريق الأمة وتشويه صورة الاسلام الحقيقي والانحراف عن هدي الرسول الكريم (ص) فعمل عليه السلام على اعطاء الصورة الصحيحة الصادقة للدين والتنبيه الى خطورة الفرق الضالة وزيفِ ارائها.

23 شوال 1426 هـ الموافق لـ 25 /11/2005 م


الأربعاء, نوفمبر 23, 2005

أصدر مجاهدو قوات عمورية بياناً بينوا فيه موقفهم من المؤتمر الامريكي الذي استضافتهُ جامعة الدول العربية .. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
(ويمكرون ويمكر الله، والله خير الماكرين)

بيان صادر عن القيادة العامة لمجاهدي القوات المسلحة

حول مؤتمر القاهرة

ان المؤتمر الذي عقد في القاهرة برعاية الجامعة العربية،ما هو الا محاولة امريكية مفضوحة لمداراة هزيمتها واندحار قواتها على ارض المعركة في العراق،ارض البطولات والجهاد،عل عمر موسى يعيد لامريكا هيبتها وكرامتها التي مرغت في تراب العراق،ولعل هذه المحاولة ستكون بمثابة النجادة الملقاة الى غارق بين الامواج المتلاطمة،خاصة بعد انكشاف الكذب الامريكي وزيف القيم الامريكية من حرية الى حقوق انسان الى غير ذلك.

ان الجامعة العربية وامينها عمرو موسى ملزمان بتطبيق مقررات الجامعة التي سبقت الاحتلال والتي اقرت بموجبها عدم مشروعية العدوان على العراق وعدم اعتراف الجامعة بكل ما يبنى على الاحتلال، وليس تسويق الاحتلال ومحاولة انقاذه من ورطته واخراجه من المأزق الكبير الذي وضع نفسه فيه،وان الفأر المتمخض عن هذا المؤتمر قد ولد ميتا، وعلى افتراض انه حي فهو ليس اكثر من فأر صغير لا يغيّر حقائق الامور شيئا، يتنقل بين شوارع بغداد في جنح الليل المظلم.

ان القيادة العامة لمجاهدي القوات المسلحة اذ تأسف لحضور بعض الشخصيات العراقية لهذا المؤتمر فانها في نفس الوقت تود ان تؤكد ان لا حوار ولا تفاهم ولا مصالحة مع أي جهة جاءت مع المحتل وساهمت ومهدت لاحتلال العراق وتسويق مشروعه الاستعماري،وهي ليست طرفا في معادلة المعركة وما هي الا اصفار ارقام في هذه المعادلة .

وتؤكد القيادة العامة لمجاهدي القوات المسلحة ان الامور في العراق منذ يوم الاحتلال والى اليوم يديرها طرفان لا ثالث لهما وهي المقاومة العراقية بكافة فصائلها،والطرف الثاني هو المحتل،اما ما يسمى بالحكومة العراقية فهي ليست اكثر من وجه قبيح من وجوه الاحتلال البغيض واداة من ادواته وافرازمن افرازاته القذرة،وهذه الحقيقة تعني ان لاتفاوض الا مع قوات الاحتلال لترتيب وضح انسحاب قواتها من العراق وفق الشروط الآتية:

1) ان الجهة الوحيدة المخولة شرعا وقانونا بالتفاوض مع قوات الاحتلال هي القيادة العراقية المتمثلة بشخص السيد الرئيس القائد صدام حسين فك الله اسره وحفظه ورعاه.

2) تعويض العراق والعراقيين عن كل الاضرار التي سببها الاحتلال ونجمت عنه.

3) انسحاب قوات الاحتلال من العراق دون قيد او شرط وبأسرع وقت.

4) رحيل كل هيئة او حزب او شخص جاء مع المحتل او ساهم في ايذاء العراق او تسويق المشروع الامريكي وعودته من حيث اتى مع قناعتنا بانهم سينهزمزن قبل هزيمة المحتل ،وهذا سبب اصرارهم عل بقاء القوات الغازية.

وفي هذا الوقت نهيب بابناء الامة الاسلامية والعربية واهلنا في العراق ان لا يذعنوا لمثل هذه المؤتمرات واقاويل الاعلام وتحليلات المتأمركين والمتابكين على العراق واهله ولا تغرنكم دموع التماسيح،فان كل ذلك لا يعتبر من الحقيقة بشئ فان قوات الاحتلال مهزومة باذن الله وهي تحزم امتعتها للمغادرة وفرص النجاة تتضاءل،ونحمد الله تعالى ان كرّم ابناء الامة في العراق بشرف هزيمة هذا الطاغوت الاعمى ورفع راية الحق وعزة الاسلام والمسلمين.

ونهيب باخواننا المجاهدين من كافة الفصائل ان يواصلوا الطرق على رؤوس المحتلين واعوانهم وان يكثفوا عملياتهم النوعية ضد افراد العدو وآلياته وامداداته وامدادات النفط وان لا يدعوا للعدو فرصة لالتقاط انفاسه وان يوقعوا اكبر الخسائر بين افراده. وان نصر الله آت باذنه يلوح في الافق القريب، وان جند الله هم الغالبون. والله اكبر

(ومن يتولّ الله ورسوله والذين آمنوا فان حزب الله هم الغالبون)

القيادة العامة لمجاهدي القوات المسلحة
قيادة قوات عمورية
شوال 1426هـ

22/11/2005م


المصدر: شبكة البصرة


حتى لا ننسى: يوم الطالب

23/11/1961

في مثلِ هذا اليوم قبل 44 عاماً، خرجَ الآلاف من شباب العراق في بغداد والموصل والبصرة والحلة والكوت والديوانية وكركوك وكربلاء وبعقوبة وبقية مدن العراق متظاهرين ضد نظام عبد الكريم قاسم .. وبينما كانت التظاهرات والاعتصامات تشغلُ شرطة (قاسم) واستخباراتهِ كانت هناك المئات من طلبة الجامعات والثانويات من كل محافظات العراق يتوافدون على منطقة (باب المعظم) .. وكان التبليغ الذي وردهم هو (تجمعوا عند كلية الطب ..مقابل مستشفى المجيدية)..

وتوافد الطلبة وبشكلٍ تدريجي كي لايلفتوا إنتباه الانضباط العسكري المنتشر في أنحاء المنطقة وبشكلٍ مضاعف هذا اليوم .. قد يكون التبليغ بحصول حدثٍ ما قد وردهمة عن طريق أحد عيونهم.. لكنهم –بالتأكيد- لم يكونوا على علم بالمكان بالضبط ولا بما سيحصل!.. بعض الشباب جاءوا سيراً على الاقدام والبعض الآخر إستأجروا سيارة .. والبعض جاءوا بعربة (ربل) .. ولم تكن كلية الطب بحجم كلية الطب الحالية.. وكانت أصغر بكثير.. ودخلَ الطلبة الى الكلية من مختلف الاتجاهات .. من طريق (الطب العدلي) أو من خلف (المقبرة التركية) أو من جهة (السجن المركزي-مكان وزارة الصحة حالياً) ..

فكرة ذلك المكان بدت غير سليمة –لأول وهلة- فالمنطقة تزدحم بالمؤسسات العسكرية ..فوزارة الدفاع (مقر عبد الكريم قاسم) يبعد أقل من مائة متر عن المكان .. والسجن المركزي مقابل المكان بالضبط ووزارة الداخلية خلف وزارة الدفاع..وكذا الاستخبارات العسكرية والانضباط العسكري ..ومحكمة الشعب (مقر المهداوي) تبعد أقل من خمسين متراً ... ومديرية موسيقى الجيش في الجهة المقابلة من الشارع.. والدائرة القانونية للجيش في بداية الفرع المؤدي للمكان.. بالاختصار ..المنطقة تعجُ بالعسكر ..

ولكن لهـذهِ الاسباب أيضاً كان من المستحيل أن تفكر استخبارات وأمن (قاسم) أن إجتماعاً جماهيرياً مهماً سينعقد في وسط هذهِ (الهَـلُمّـة)! ..

المهم أن الشباب وصلوا.. وإمتلأت ساحة الكلية الطبية بالطلبة .. وتوزعَ طلبة معينين على منافذ الكلية المتعددة ليعطوا إنذاراً مبكراً في حالة حصول ما يشير الى تدخل قوات (قاسم).. ووسط هذا الترقب حملَ الشباب أحد الطلبة وكان يبدوا عليهِ أنهُ طالباً جامعياً من هيئتهِ وسنهِ .. وارتفعَ صوتهُ مخاطباً الجماهير التي أخذت تحيط بالمتحدث الذي بدأ أخذَ يرفع صوتهُ بقوة حين وصل الى عبارة(.. ولهذا كلهُ.. فقد قررنا نحنُ طلبة العراق أخوة شمران ونعمة عبد الجبار عسل أن نعلن عن تأسيس الاتحاد الوطني لطلبة العراق ..) وقبل أن ينهي خطابهُ وزع زملاء لهُ اوراق تحملُ اسم الاتحاد وشعارهُ واهدافهُ ونظامهُ الداخلي.. طالبين من الحظور قرائتها وابداء الرأي علناً فيها ..وإذا لم يستطيعوا الآن فبالإمكان اعلام مندوبي الاتحاد الذين سيزورونهم بآرائِهِم ومقترحاتهم..

ثمَ توالت الهتافات والكلمات بإحتفالٍ عفوي .. بظلِ الخوف من تدخلٍ مفاجيء لقوات الشرطة والانضباط العسكري.. والبعض من الشباب كان قد لبسَ (بيجاما أو دشداشة) تحت ملابسهِ ليتحمل العصي التي يتوقع ألأن تنهال عليهِ .. وللإستفادة منها عند التواري.. وكان المتواجدين في مكان الاحتفال طلبةً وطالبات من معاهد دراسية مختلفة..فبعضهم من كلية الطب وآخرين من كلية الاداب ومن كلية التربية ومن دار المعلمين العالية ومن كليات الصيدلة والعلوم والتجارة وطالبات من كلية الملكة عالية (كلية البنات) ..إضافةً الى عدد من طلبة دور المعلمين في بعقوبة والبصرة والموصل والديوانية والكوت وكربلاء والحلة .. مع اعداد أقل من طلبة الثانويات الزراعية وثانويات الكرخ والشرقية والاعظمية ..

وحصلَ ما كانَ الجميع يتحسبون لهُ.. فقد أعطى الشباب علامة الانذار المبكر.. وأخذَ الجميع بالتراكض.. عدد غير كثير من الحاضرين اندمجَ مع طلبة الطبية ..وآخرين تراكضوا عبر المنافذ التي دخلوا منها ..وسيئوا الحظ والبطيئون في الجري وقعوا في المصيدة .. وأنهالت الهراوات على من بدا على مظهرهم أو تصرفهم أنهم كانوا غرباء عن المكان .. واعتقل الانضباط العسكري و (الشرطة السرية) عشرات من الطلبة وأقتادوهم الى مقرات التحقيق..

ولم تكن تلك الاحتفالية أن يكون لها تأريخ لولا ما تلاها من فعلٍ بطولي لأعضاء الاتحاد الوطني لطلبة العراق حيث توسعَ هذا الاتحاد ليضم عشرات الالوف من الطلبة في كل انحاء العراق.. وأصبح الاتحاد قوةً مقررة ليسَ على المستوى الطلابي حسب، وإنما على الساحةِ السياسية .. وخلال أقل من عام أعلنَ الاتحاد الوطني لطلبة العراق إضرابهُ الشهير في أيلول عام 1962 في كل مدارس وجامعات ومعاهد العراق ليستمر الاضراب حتى شباط 1963 وليشارك أعضاء الاتحاد قيادات وقواعد في ثورة 8 شباط 1963 (ثورة 14 رمضان المباركة)..

وتخليداً لهذهِ الذكرى فقد أصدرَ مجلس قيادة الثورة قراراً في تشرين الثاني 1971 إعتبرَ فيه اليوم الذي يحتفل فيه الطلبة العراقيون بتأسيس إتحادهم (23 تشرين الثاني) عيداً طلابياً..


الثلاثاء, نوفمبر 22, 2005

كتبَ الدكتور خير الدين حسيب مدير مركز دراسات الوحدة العربية في بيروت مقالاً مهماً عن المؤتمر الذي عقدتهُ جامعة الدول العربية تنفيذاً للأرادة الامريكية التي تبلغَ بها كل من النظام السعودي والنظام المصري.. ولمن يرغب الاطلاع على المقال فيمكنهُ ذلك بالضغط على عنوانهِ أدناه:

مقاربة حول التطورات الأخيرة في العراق:

مقتدي الصدر خرج عن توجهه الصحيح... والجامعة العربية تسوق الاحتلال ولا تستطيع مخالفة امريكا

خير الدين حسيب
مدير مركز دراسات الوحدة العربية في بيروت


الاثنين, نوفمبر 21, 2005

أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي بياناً ثانياً هذا اليوم (21/11/2005) .. في البيان السابق أعلن أنهُ لم يبعث ممثلاً عنهُ للجامعة العربية وأن من أدعى تمثيل الحزب لا يمثل إلا نفسهُ.. وفي هذا البيان يعطي الحزب رأيه في ما توصل اليهِ المؤتمر المؤامرة في القاهرة ..وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية

حزب البعث العربي الاشتراكي

الاستقراء والتشخيص المقاوم لانعقاد وبيان المؤتمر التحضيري


أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية المجيدة،
أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،
نفذت الجامعة العربية ممثلة بأمينها العام تو جيهات الولايات المتحدة المحتلة للعراق ، حيث كانت قد سمحت للنظام الرسمي العربي، من خلال تحريك حكام السعودية، بإطلاق مبادرة رسمية عربية، تستهدف دمج النظام الإقليمي العربي الرسمي مع مخططات الاحتلال السياسية والأمنية والأخرى الفاشلة في العراق المقاوم. وكان لذلك توقيتاته ومتطلباته الأمريكية البحتة، كما بين البعث في العديد من بياناته السابقة الصادرة عن قيادة قطر العراق وجهاز الإعلام السياسي والنشر. واليوم وقد خرج ما سمي "بمؤتمر الوفاق العراقي" الذي عقد في القاهرة ببيانه الختامي، حيث لابد من التعرض له... وبالرغم من عدم أهميته العملية وتأثيره المعدوم في موقف البعث وقيادة المقاومة والتحرير الرافضين لمبادرة ودور الجامعة العربية من حيث المبدأ والسياق والخواتم الخائبة... كونها تقع في نطاق المسموح له والموجه به أمريكيا، ولا تعني العراق المقاوم وشعبه ومقاومته الوطنية المسلحة.

تحسب البعث وقيادة المقاومة والتحرير من المبادرة العربية من حيث كونها بتوقيتها ومسارها، إنما تندرج في مسعى الولايات المتحدة المحموم لتجيير عجزها وتحميل فشلها الستراتيجي والسياسي والإداري والأمني للمنظومة الإقليمية العربية برمتها، بعد أصبح غير كاف لها دور "السلطة العميلة في العراق" و أدوار أنظمة عربية معينة مدمجة مع مشروعها الاحتلالي. فالاحتلال الأمريكي بدأ بدخول مرحلة الانهيار... وتراجعت ستراتيجيته الاحتلالية بمكوناتها الأمنية والسياسية والتنفيذية أمام المنهاج السياسي والستراتيجي للبعث والمقاومة العراقية المسلحة. فالمبادرة من حيث التوقيت وما تمخض عنها من مؤتمر خائب، تحددت في مفصل صعب، أعقب تمرير الدستور وسبق موعد الانتخابات النيابية... "لكنه توقيت ظرفي" مرتبط بتطور واقع الاحتلال المعاش في تقابله القتالي المهزوم مع البعث والمقاومة العراقية المسلحة، مثلما هو مرتبط في ظرف إقليمي يحمل تحديات للولايات المتحدة، ناتجة أصلا عن فشل مشروعها الاحتلالي في العراق المقاوم. والمبادرة... ومؤتمرها التحضيري وبيانه الخائب صمما أمريكيا ليفعّلا من حالة التقابل الطائفي التي نجحت الولايات المتحدة بإحداثها بعد تمرير الدستور، من خلال استدراج طائفي "سني" مقابل للطائفية الشعوبية الحليفة والعميلة للاحتلال. والمبادرة ومؤتمرها التحضيري وبيانها الختامي الخائب قد ارتهنت "الطائفية السنية المستدرجة" على ما فصّله الدستور المؤسس على الطائفية والمفتوح على التقسيم من جهة، وعلى الصيّغ المتحركة باتجاه رغبة ومصلحة الاحتلال الأمريكي عراقيا وإقليميا للنتائج المدبرة للانتخابات النيابية القادمة، وما يتشكل عنها من صيغ تحالفيه لسلطة عميلة مجددة.

تأسيسا على ما أوردناه أعلاه، حمل البيان الختامي الخائب بعناوينه وتفصيلاتها، حالة من الطائفية المتقابلة سياسيا ومصلحيا، والمنسلخة "تاريخيا ولاحقا" عن أسس الوطنية العراقية، سواء بعاملتها وتحالفها مع الاحتلال الأمريكي قبل العدوان والاحتلال ومن ثم الاندماج العضوي بمشروعاته في السياسية والأمنية والأخرى في العراق، أو سواء بقبولها اللاحق بالطائفية التي أسس لها المشروع السياسي الأمريكي في العراق ، حيث لا يستطيع أيا كان من أن يدفع بعكس ذلك عندما قبل ويقبل بالعملية السياسية للاحتلال و أصبح و يصبح جزاء منها. فالارتهان السياسي قد تم على أسس طائفية لجميع الحاضرين للمؤتمر عندما وافقوا صراحة على بيانه الختامي، ولا تتماهى حالتهم بعد الآن مع مشروعية وموقف المقاومة الوطنية العراقية المسلحة. وهنا نؤشر أمام شعبنا المقاوم:

1- كيف ومن يجدول زمنيا مطلب خروج قوات الاحتلال، عندما يربط ببناء "قوات و أمن السلطة العميلة"، وهو ربط ظرفي يستحيل تحققه باستحالة بناء تلك القوات، التي أسست وتبنى وفقا لمخطط احتلالي أمريكي يتحكم في كل مفردات تكوينها وتشكيلها وتدريبها وتسليحها وتمويلها وتوجيهها. وبالتالي يكون القرار احتلاليا تمليه مصلحة الاحتلال الأمريكي فقط.

2- من هو الذي مثل أو يمثل "مدعيا" المقاومة في المؤتمر، طالما كان الكل من الحاضرين يسعى للعملية السياسية التي صممها وفصلها ووجهها الاحتلال، وقطع أشواطا في تنفيذها على أسس من الطائفية السياسية والإمكانيات التقسيمية للوطن، وهذه العملية السياسية لا تعترف بالمقاومة الوطنية المسلحة، وهي أولا المولود الشرعي للاحتلال.

3- من أمام الشعب والتاريخ سيدعي لاحقا أنه لا يتفق مع الاحتلال ومشروعاته، طالما كان حاضرا للمؤتمر وقابلا ببيانه الختامي، وهل سيشفع الشعب والتاريخ لمن سيدعي ذلك لاحقا عندما تهمشه أو تلغي دوره السياسي نتائج العملية السياسية واستحقاقها الانتخابي القادم المدبرة والمحكومة من المحتل.

4- من سيدعي بغير الطائفية وقد قبل عملية سياسية مؤ سسة عليها، ودستورا حاميا لها.

5- من سيدعي انه ضد تقسيم العراق عندما قبل بدستور مفتوح على التقسيم، ومشرع لفدراليات متعددة، حتى تمرر الفدرالية الأساس بسلخ شمال الوطن كما هو التحذير القائم حاليا.

عندما يقبل من يقبل ولأي سبب أو تبرير يتذرع به، أن يكون جزاء من البرنامج السياسي للاحتلال، والذي هو برنامج لأمن المحتل واستمرار وجوده، قبل أن يكون لأمن العراق وسيادته، فأنه لا يستطيع أن يدعي بتمسكه بشرعية المقاومة، لأن برنامج المقاومة مغاير تماما لبرنامجه السياسي الاحتلالي.

البعث وقيادة المقاومة والتحرير يؤكدان على منهاجهما المقاوم في مواجهة البرنامج السياسي للاحتلال، والمسمى بالعميلة السياسية في العراق المحتل. وعليه فلن يكون لانعقاد المؤتمر التحضيري وبيانه الخائب واحتمالية انعقاده القادم، كما برمج احتلاليا بعد الانتخابا ت وتشكيل السلطة العميلة المجددة من اثر، سوى تصعيد المقاومة المسلحة والتمسك بخياراتها الجهادية المبدئية المؤسسة على المقاومة والتحرير... في سياق تحقيق استهدافها الستراتيجي بطرد الاحتلال وتحرير كل العراق، واستهدافها الوسيط بتدمير السلطة العميلة.

جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي
العراق في الحادي والعشرين من تشرين ثاني
2005

المصدر: شبكة البصرة


خلال أسبوع واحد:
إغتيال ستة أطباء وأساتذة جامعيين في بغداد

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى العراقية اغتيال ثلاثة علماء واساتذة يعملون فى جامعة بغداد خلال الايام القليلة الماضية . واصدرت الوزارة بياناً جاء فيه إن العلماء الذين اغتيلوا هم :

1. الدكتور هيكل محمد الموسوى الاستاذ فى كلية طب الكندى حيث تم اغتياله فى منطقة الصليخ الجديد بالعاصمة بغداد، حيث دخل عليه في عيادتهِ ثلاث أشخاص وقامو بإطلاق ثلاث رصاصات ،من كاتم صوت، بصدغهِ الايمن.

2. الدكتور سعد ياسين الانصارى الاستاذ بكلية العلوم الذى اغتيل اثناء خروجه من منزله،

3. الدكتوررعد محسن مطر المولى رئيس قسم علوم الحياة فى كلية العلوم حيث تم اغتياله فى عيادته .

وفي الاسبوع الماضي تم إغتيال ثلاثة أطباء أخصائيين آخرين هما :

  1. الدكتور مصطفى الهيتي.. إختصاصي أطفال
  2. الدكتور محمد الجزائري .. إختصاصي جِراحة تقويمية
  3. الدكتور عامر الخزرجي .. إختصاص طب عام

فإلى رحمة الله وإنا اليهِ وإنا اليهِ راجعون.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..


أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي - قيادة قطر العراق هذا اليوم (21_11_2005) بياناً هاماً وضحت فيه أن من أدعى أنهُ سلم رسالة بأسم الحزب الى عمر موسى لا يمثل الحزب ولم يطلب منهُ ذلك مهما كان فحوى الرسالة التي ادعى تسليمها.. وكان السيد (حسن هاشم الدليمي) قد صرحَ يوم أمس أنهُ سلم عمرو موسى رسالة من حزب البعث العربي الاشتراكي.ز ولكنهُ يبدوا أنهُ بادرَ من نفسهِ خارقاً بذلك توجيه الحزب الوارد في بيانهِ الذي نشرتهُ كافة المواقع التي تعتني بالشأن العراقي ، قبل يوم من إنعقاد المؤتمر المهزلة..وأرجو أن يكون السيد حسن هاشم قد قرأ ذلك البيان ..ويفضل لهُ أن يطلع على هذا البيان .. وخاصةً الفقرة الاخيرة منهُ.. وفيما يلي نص بيان الحزب :

بسم الله الرحمن الرحيم
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة

حزب البعث العربي الاشتراكي
قيادة قطر العراق
مكتب العلاقات الخارجية

من سلم رسالة لعمرو موسى لا يمثل الحزب

تناقلت الاخبار نيأ مفاده ان ممثلا عن حزب البعث العربي الاشتراكي قد التقى بعمرو موسى وسلمه رسالة باسم الحزب، حول مؤتمر القاهرة التامري، وحزبنا يود ان يوضح ان هذا الشخص غير مخول ابدا، لان موقف الحزب قد اعلن ونشر وهو يقوم على تاكيد ان الجامعة العربية طرف في التامر على العراق وتدميره منذ عام 1990 وان مؤتمر القاهرة ليس سوى خطوة امريكية على طريق محاولة خنق المقاومة الوطنية العراقية، وان الحل لمشكلة العراق هو في مواصلة المقاومة المسلحة حتى انهيار الاحتلال، او رضوخه لشروط المقاومة العراقية.

ومما يؤسف له ان موقع الكادر الحليف لحزبنا قد نشر هذا البيان مع انه نشر قبله بيان قيادة الحزب الخاص برفض التعامل مع الجامعة وامينها العام عمرو موسى، من منطلق ان الجامعة جزء من المشكلة وليست جزء من الحل، لذلك نرجو من الرفاق في الكادر رفع البيان ورميه في سلة الزبالة، لانه يسيئ للحزب ومصمم لارباك جماهيره، خصوصا وانه اعقب سلسلة اكاذيب روجها عملاء الموساد ومخابرات عربية واجنبية منها وفاة المجاهد عزة الدوري القائد الميداني للمقاومة العراقية .

ان حزبنا يجدد التاكيد على ان من يرفض الانضباط الحزبي سيكون خارج الحزب، خصوصا وان الخروج على خط الحزب المركزي يخدم الاحتلال مباشرة.

حزب البعث العربي الاشتراكي
قيادة قطر العراق
مكتب العلاقات الخارجية
21 – 11 - 2005
المصدر: شبكة البصرة


يا لعار مصر..ويا لعار العرب..
مؤتمر القاهرة مؤشر على الضعف العربي

لقد سقطت الجامعة العربية في إمتحان هي اختارت ان تمتحن نفسها فيه بناءً على أوامر صدرت لحكام الدول المتحكمة في أمينها العام (البقرة الضاحكة – مبارك) و خائن الحرمين الشريفين وعار العرب (يهود الخليج).
جامعة الدول العربية جمعت عملاء أميركا ليطرحوا آرائهم..وقد زُجَ الشيخ الضاري بعد التهديدات التي وُجِهَت اليهِ من أكثر من طرَف.. وحتى لايترك أي فرصة ممكنة لحقن دماء العراقيين والمسلمين الذين يتعرضون للذبح والتعذيب في سجون الاحتلال المجرم وسجون عملائهِ الخونة المنحطون.

نحنُ نعلم أنّ الجامعة قد سقطت منذُ زمنٍ بعيد.. ولكن سقوطها في السنوات الثلاث الاخيرة كان (فضيحة بجلاجل) كما يقول المثل المصري! فما فعلتهُ حين استقبلت (بريمر) على رأس وفد ليحضر أحد إجتماعاتها هو عار سيلاحق أمينها العام الى قبرهِ وسيرافق أي حديث عن سيرتهِ وسقوطهِ الاخلاقي والسياسي.. وهو عار سيلاحق حاكم مصر ومن معهُ وعار سيلاحق كل الانظمة العربية التي حضر وزرائها ذلك الاجتماع العار. ومرة أخرى تفشل الجامعة العربية في تثبيت حق شعبٍ عربي في الدفاع عن استقلالهِ وتفشل بإستصدار قرار واضح يعترفُ بالمقاومة العراقية.. فالقرار الصادر عنها إنما هو أسوأ من السكوت..فالفقرة الثانية من القرار الخاص بالمقاومة قد ألغى القرار نفسهُ حينما أورد عبارة (إلا أن الارهاب ليس مقاومة).. ياللعار يا موسى.. يا لعارك .. ويا لضعفك.. ويا لرخصك أن تقبل البقاء في موقعٍ يمسحُ بكَ الارض في كل مناسبة يطلب منك حضورها.. يا لعارك.. ويا لعار مصر بكَ .. ويا لعار الجامعة التي أصبحت أضحوكة العالم وممسحة بيد عملاء الامريكان..

نحنُ نعلم أنّ المقاومة العراقية البطلة لن تشتري بيانات موسى والجعفري بنقير .. وندري أن المقاومة لاتحتاج الى إعتراف الاقزام والعملاء لأن العدو معترفٌ بها .. فكل طائرة تسقط هو اعتراف بالمقاومة.. وكل علج يقتل هو اعتراف بالمقاومة .. وكل خائن وعميل يفطس هو اعتراف بالمقاومة.. فالمقاومة تصنع تأريخها بالدماء وبالشهداء لا بالبيانات والاستعراضات.. ولن يغير بيان الجامعة شيئاً من الواقع على الارض وفي ميادين القتال.. إنما كُنا نأمل أن نكون على خطأ في تقديراتنا .. وكُنا نأمل أن نسمع شيئاً مختلفاً لأن أميركا هي التي تحتاج الجامعة الآن وليست الجامعة هي من يحتاج أميركا.. فقد شرفتكم المقاومة العراقية بإهانة عدو العرب والاسلام -الادارة الامريكية- ومرغت وجهها في الوحل وأصبحت شعبية رئيسها أقل من أي رئيس في التأريخ الامريكي .. وكان على الجامعة أن تفرض شروطها ولينطح العملاء رؤسهم في الحائط إن لم يعجبهم ما كان يجب أن يثبت في البيان من حقائق وما كان يجب أن يقولهُ الامين العام (المأسوف على كرامتهِ التي هدرها بنفسهِ) لأن أميركا سترضى بكل شيء مقابل ما ستحصل عليهِ من تحييد شعب العراق الابي وأن تقلل خسائرها..

واستناداً الى ذلك نقول أن موسى قد سقط في الامتحان مرتين.. مرة لأنهُ لم يتصرف كـ (أمين) على موقعهِ بـ (أمانة) وخان ضميره وأمتهُ وكل الشعوب التي تقاوم العدوان والاحتلال وأنهُ كأنما وعد أميركا بأن الجامعة لن تقف أمام أي احتلال قادم لأي أرضٍ عربية.. وسقطَ كخادمٍ للإرادة الامريكية لأنهُ لم يستطع أن يقنع عملاء أميركا بخدمة الهدف الامريكي الذي بُلِغَ بتنفيذهِ.


ما زالَ الحصار قائماً على الحديثة و الحقلانية

وردتني معلومات من قادمين من الحديثة والحقلانية.. ذكروا فيها أنهم غادروها مساء أمس عن طريق السيرات مرة وعلى الاقدام بين الحين والآخر بسبب الحصار الذي تفرضهُ القوات الامريكية..
وأن هذا الحصار هو استمرار للحصار الذي بدأتهُ قوات الاحتلال المجرمة منذُ بداية رمضان ولحد الآن.. وهو يشمل الاغذية والادوية والمواد الاخرى.. حيث يتعرض المواطنين القادمين الى تفتيش شديد ويتم رمي الاغذية التي يصحبها البعض معهم ويدوسونها بالاقدام .. وبعض الخونة من فيلق غدر والبيشمركة
كما أكدَ الاخوة القادمون أنّ قوات العلوج الامريكية إعتقلت العشرات من منطقة الحقلانية مدعيةً أن لديها معلومات بأنهم من المجاهدين .. كما إعتقلت عدد من المعلمين لأنهم -كما أدعت- يثقفون طلاب المدارس بالجهاد ومقاومة الاحتلال.
.. ولكن كل ذلك لم يوقف الهجمات التي تتعرض لها قوات العلوج وعلوج العلوج من العملاء..
إنهُ نداء لكل من يطلع عليهِ أن يسارع بنجدة أهلنا في الحديثة والحقلانية بأرسال أغذية وأدوية وملابس وأموال عن طريق المنظمات الانسانية أو المساجد التي تثقون بها والتي لها الاستعداد لأيصالها.. أنهم أهلنا وعلينا أن نساعدهم في الصمود لطرد الغزاة من أرضنا.. والله أكبر..


الأحد, نوفمبر 20, 2005

اليوم الاخبار من حديثة محزنة جداً..


فبعد أن تكبدَ العدو الامريكي خسائر كبيرة بضربِ قافلة لهُ في شوارع حديثة..قامت قوة امريكية ثانية بضرب البيوت القريبة من موقع الهجوم وتدمير اربعة بيوت بساكنيها..

ثم بعد ساعات جاءت قوة امريكية من البحرية الامريكية تعاونها قوة عميلة من فيلق غدر والبيشمركة وهم يرتدون الملابس العسكرية الامريكية ليعتقلوا من تبقى حياً من سكنة تلك البيوت ..ثم طلبوا منهم الوقوف في صفٍ واحد لغرض أخذ صورة لهم بما فيهم النساء والاطفال.. ولكن أمر الضابط الامريكي قوتهُ وقوة البيشمركة وفيلق غدر برمي المواطنين وقتلهم جميعاً.. وتركوهم على الطريق ومنعوا أي مواطن ان يتقدم لأنقاذهم أو اسعاف من كان لايزال على قيد الحياة منهم.. كما تمّ اطلاق الرصاص على سيارة الاسعاف التي حاولت الوصول الى المكان من فروع جانبية ..

ننقل لكم هذا الحدث الجلل .. ولشهداءنا الرحمة .. ولأبطالنا المجد.. وللقتلة (القوات الامريكية) وعملائهم الذل والعار والهوان بعون الله.. وإنا لله وإنا اليهِ راجعون..


أعلنت وكالة الصحافة الفرنسية يوم أمس خبراً خطيراً يؤكد ما كنا نقولهُ في السابق وهو تعرض الضباط الجويين العراقيين من طيارين وخبراء صواريخ الى عمليات تصفية منظمة يقوم بها الامريكان واليهود والايرانيين من خلال الشركات (الامنية) وفيلق غدر الذي يتخذ من وزارة الداخلية والصلاحيات المطلقة التي منحتهُ اياها قوات الاحتلال في اعتقال وتعذيب وقتل ابطال العراق ونجباءهِ واللذين يفخر بهم العراق والامتين العربية والاسلامية..وفيما يلي نص الخبر:

ضابط عراقي يكشف تصفية 11 طياراً خلال رمضان
6 مراكز تعذيب بعلم "الداخلية
العراقية" وبإشراف عقيد مخابرات ايراني

دبي - أ.ف.ب (19-11-2005)
قال مسؤول امني عراقي سابق رفيع المستوى في تصريحات بثتها أمس قناة "العربية" التي تتخذ من دبي مقرا، أن وزير الداخلية العراقي بيان جبر صولاغ يشرف على "جهاز امن سري" يتولى تعذيب وتصفية المعارضين، مؤكدا انه قام بـ "تصفية" 11 طيارا خلال شهر رمضان الفائت فقط.
وأوضح منتظر السامرائي المشرف السابق على القوات الخاصة في وزارة الداخلية العراقية "هناك سلطة سرية بوزارة الداخلية العراقية لها من الصلاحيات ومن المعدات ما تداهم به فوجا من الجيش" في إشارة إلى مستوى تسليحها العالي.
وأضاف أن هذه السلطة "تطلع وتجيب ناس وأشخاص من أماكن معينة منتخبة مختارة وتأتي بهم ويروحون إلى مقرات وأهلهم يبحثون عنهم في كل مكان ومعتقل ولا يجدونهم ويتفاجأون.. بعد فترة" بالعثور عليهم "مقتولين في الشارع".
وأكد أن "جهاز الأمن الخاص هو عبارة عن جهاز تحقيق يحقق مع الأشخاص دون الرجوع إلى قاض ويأخذ أوامره من وزير الداخلية مباشرة، والمسؤول عن التحقيق في جهاز الأمن الخاص اسمه احمد سلمان .
وأوضح ردا على سؤال من هو احمد سلمان "العراقيون يعرفون من هو احمد سلمان وهو عقيد بالمخابرات الايرانية".
وأشار إلى أن هناك "أكثر من ستة سجون" يتم فيها تعذيب المعارضين وتصفيتهم بينها ملجأ الجادرية الذي كشف مؤخرا عن عمليات تعذيب لمعتقلين سنة فيه.

وأشار إلى "الجادرية الذي اكتشفوه، وكلية القيادة في وزارة الداخلية، وصدر القناة حيث مدرسة الأمن، وكلية القيادة حيث كان "لواء الذيب"، والدورة" مضيفا أنهم "يعذبون بالدرلات (مقدح) والكوي وتقطيع اللسان".
وقال وهو يشير إلى أوراق في يده "اغتيل ضباط اغلبهم طيارون بينهم 11 أمامي الآن لائحة بأسمائهم في شهر رمضان. هؤلاء طيارون برتبة عمداء وعقداء وتمت تصفيتهم".



نشرت وكالة الصحافة الفرنسية يوم أمس خبراً خطيراً على لسان أحد أبناء العراق .. وفيما يلي نص الخبر كم أوردتهُ صحيفة أماراتية:

ضابط عراقي يكشف تصفية 11 طياراً خلال رمضان
6 مراكز تعذيب بعلم "الداخلية
العراقية" وبإشراف عقيد مخابرات ايراني

دبي - أ.ف.ب (19-11-2005)
قال مسؤول امني عراقي سابق رفيع المستوى في تصريحات بثتها أمس قناة "العربية" التي تتخذ من دبي مقرا، أن وزير الداخلية العراقي بيان جبر صولاغ يشرف على "جهاز امن سري" يتولى تعذيب وتصفية المعارضين، مؤكدا انه قام بـ "تصفية" 11 طيارا خلال شهر رمضان الفائت فقط.
وأوضح منتظر السامرائي المشرف السابق على القوات الخاصة في وزارة الداخلية العراقية "هناك سلطة سرية بوزارة الداخلية العراقية لها من الصلاحيات ومن المعدات ما تداهم به فوجا من الجيش" في إشارة إلى مستوى تسليحها العالي.
وأضاف أن هذه السلطة "تطلع وتجيب ناس وأشخاص من أماكن معينة منتخبة مختارة وتأتي بهم ويروحون إلى مقرات وأهلهم يبحثون عنهم في كل مكان ومعتقل ولا يجدونهم ويتفاجأون.. بعد فترة" بالعثور عليهم "مقتولين في الشارع".
وأكد أن "جهاز الأمن الخاص هو عبارة عن جهاز تحقيق يحقق مع الأشخاص دون الرجوع إلى قاض ويأخذ أوامره من وزير الداخلية مباشرة، والمسؤول عن التحقيق في جهاز الأمن الخاص اسمه احمد سلمان .
وأوضح ردا على سؤال من هو احمد سلمان "العراقيون يعرفون من هو احمد سلمان وهو عقيد بالمخابرات الايرانية".
وأشار إلى أن هناك "أكثر من ستة سجون" يتم فيها تعذيب المعارضين وتصفيتهم بينها ملجأ الجادرية الذي كشف مؤخرا عن عمليات تعذيب لمعتقلين سنة فيه.
وأشار إلى معتقل الجادرية الذي اكتشفوه، وكلية القيادة في وزارة الداخلية، وصدر القناة حيث مدرسة الأمن، وكلية القيادة حيث كان "لواء الذيب"، والدورة" مضيفا أنهم "يعذبون بالدرلات (مقدح) والكوي وتقطيع اللسان".
وقال وهو يشير إلى أوراق في يده "اغتيل ضباط اغلبهم طيارون بينهم 11 أمامي الآن لائحة بأسمائهم في شهر رمضان. هؤلاء طيارون برتبة عمداء وعقداء وتمت تصفيتهم".



السبت, نوفمبر 19, 2005

بعلم القوات الامريكية المجرمة وبموافقتها:
معتقلات ووسائل تعذيب إيرانية في معتقلات فيلق بدر

أنا أتسائل أيضاً عن التوقيت الغريب لنشر وقائع جرائم فيلق غدر وحزب الدعوة العميلين ..لأنها معروفة.. ولكن الغريب هو التوقيت الذي أرادتهُ القوات الامريكية المجرمة لتغطي على مانشِرَ مؤخراً عن جرائمها في ضرب مدينة الفلوجة الباسلة بالقنابل الفسفورية الحرارية الحارقة والتي أدت الى قتل المئات من الاطفال والنساء والشيوخ والشباب .. وأحرقت ممتالكات المواطنين والزرع والضرع..

ولكننا رغم ذلك نؤكد أنّ جريمة فيلق غدر وحزب الدعوة العميلين للمحتلين المجرمين قد إقترفوا جرائم يندى لها الجبين وبعلم وموافقة ومباركة القوات الامريكية التي تعلم وتوافق على كل ما حصل وما سيحصل لأنها تمارس نفس هذهِ الجرائم وهي التي جاءت بهؤلاء القتلة الى العراق ومن خلال تعاونها المباشر مع ايران قبل الاحتلال.

وهذا هو أحد الروابط التي إحتوت على صور المعذبين في معتقلات فيلق بدر:


نشرت صحيفة "مصريون" اليومية المصرية الخبر التالي والذي يتعلق بنفس موضوع المقال حول المؤتمر-المؤامرة:

قيادي بالمقاومة العراقية لـ"المصريون" : المقاومة لن تشارك بحوار القاهرة وتعتبره محاولة لإنقاذ الأمريكيين من ورطتهم

المصريون ـ خاص : بتاريخ 9 - 11 - 2005 صرح صلاح المختار القيادي البارز بالمقاومة العراقية أن المقاومة لن تشارك في مؤتمر القاهرة وتنظر إليه باعتباره أداة أمريكية من أجل خدمة عملية الغزاة السياسية , وعبر عن شعوره بالامتعاض جراء تبني الجامعة العربية لتلك العملية , والتي وصفها بأنها تجيء في إطار خطة أمريكية تستهدف الضغط علي المقاومة لتقبل بالصيغة الأمريكية لحكم العراق
وكان صلاح المختار يتحدث للمصريون إثر لغط دار
حول مشاركة المقاومة بمؤتمر القاهرة ووصف المختار ما تقوم به الجامعة بأنه محكوم عليه بالفشل و عزا ذلك إلى أن قادة المقاومة المسلحة بالعراق وهم خليط يتبلور لأول مرة من إسلاميين وقوميين قرروا عدم المشاركة في المؤتمر
و
تأتي تصريحات القيادي العراقي الأبرز في وقت أعلن فيه جواد المالكي نائب رئيس حزب الدعوة العراقي أن الاجتماع التحضيري لمؤتمر الحوار الوطني سيعقد في 19 نوفمبر في القاهرة بينما سيعقد مؤتمر الحوار والتوافق في بغداد مطلع العام المقبل بعد الانتخابات. وشدد المالكي على أهمية أن يكون المدعوون إلى المؤتمر إيجابيين وألا يؤمنوا بالإرهاب والقتل والتكفير على حسب قوله
وقال
أحمد بن حلي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية إن لقاءاته مع العديد من شرائح المجتمع العراقي أكدت حرص الجميع على التوصل إلى توافق وطني يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار هذا وقد أعرب وزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل عن أمله في نجاح جهود الجامعة العربية لتحقيق الوفاق في العراق:
وأشاد الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان بمبادرة
الجامعة العربية الرامية لتحقيق الوفاق الوطني في العراق. وقال في تصريحات أدلى بها في القاهرة بعد محادثات أجراها مع وزير الخارجية أحمد أبو الغيط إن العراقيين بحاجة ماسة للمصالحة، وإن الانتخابات وحدها لن تكون كافية لحل المشاكل التي تواجهها البلاد
المحتلة


كتبَ الاستاذ صلاح المختار مقالاً أعتقدهُ جدير بالاطلاع ..وهو يركز على حيثيات وخفايا المؤتمر-المؤامرة المنعقد في القاهرة حالياً:

مؤتمر القاهرة :

(الوفاق) مع من ؟ ولخدمة من ؟

صلاح المختار
اليوم الموعد الرسمي لعقد ما يسمى (مؤتمر الوفاق ) في القاهرة ، والذي حل محل الاسم الاصلي ، وهو ( مؤتمر المصالحة العراقية ) ! ويتبارى العديد من الاشخاص في تصليب شواربهم بوضع الجل عليها ، وتلميع احذيتهم في فنادق الخمس نجوم في القاهرة استعدادا لمعانقة عمرو موسى، وعيونهم تبحث عن كامرة او صحفي ربما يوفر لهم فرصة الشهرة . ووسط هذه الزفة ينشط رواد مزابل الاحتلال في نشر اكاذيب ساذجة ووسخة حول اشتراك بعثيين في ذلك المؤتمر ، رغم ان الحزب اعلن رسميا انه ضد المؤتمر كليا ، وان أي بعثي ربما يحضره سيعد تلقائيا خارج الحزب ، ويطير اخرون برقيات ، حول امكانية انهاء الاحتلال بواسطة الجامعة العربية والامم المتحدة !
ما الذي يجري ؟ ما حكاية مؤتمر المصالحة ؟ مصالحة مع من ؟ وبرعاية وضمانة من ؟ من سيحضره ؟ ومن وقف وراء الدعوة له ؟ وما معنى المشاركة فيه ؟ وما هو منطق الوطنيين الذين قرروا حضوره ؟ هذه التساؤلات تفرخ اسئلة محددة سنطرحها ونجيب عليها ، حرصا منا على مد يد الانقاذ للوطنيين الحقيقيين الذين دارت رؤوسهم من هول احداث العراق.

تفجير الغام اسئلة

سؤال 1 : من دعا الى مؤتمر القاهرة للوفاق او المصالحة ؟
بالطبع ستقولون عمر موسى وجامعته العبرية ، وهذا الجواب يولد سؤالا اخرا : هل يملك موسى هذا القدرة على التدخل في مستنقع العراق ؟ ان ارشيف ذاكرة كل عراقي وعربي يضم بالصوت والصورة وثائق تثبت ان الجامعة لم تكن عربية بل عبرية ، لانها كانت غطاء بدء تدمير العراق في عام 1991 ، وهي الان تتوج تأريخ صبواتها العبرية باحتلال رأس قائمة خدام الاحتلال الامريكي للعراق ، من خلال تكليفها رسميا من قبل انظمة عربية ، امرتها السفارة الامريكية ، بضرورة تحرك عمرو لتكون جامعته وكيل احضار من لديه الاستعداد للاشتراك في ستربتيز القاهرة الذي سيكون افضح عرض تعري ينقل عبر شاشات التلفزيون . ولمن ضعفت ذاكرته او تظاهر بذلك يجب ان نعيد التذكير بان امريكا ، وهي تدرك بيقين انها تحفر قبرها في العراق ، وأخر الاعترافات بذلك تصريح النائب الديمقراطي المهم في الكونغرس الامريكي جون مورثا الذي صرخ يوم 17 – 11 - 2005متوجعا : ( يجب ان ننسحب فورا من العراق ) ،امريكا هذه تخلت عن كبرياءها الكاذب، واستنجدت منذ اكثر من عام وكررت الاستنجاد ، بمن وصفها كولن باول وسيده بوش ب ( اوربا القديمة ) احتقارا ونبذا وعزلا لها قبل الغزو بقليل ، وبمن هددها بوش في خطابه فيها ، قبل الغزو ايضا ، أي الامم المتحدة ، حينما قال اذا لم توافق الامم المتحدة على خطتنا لغزو العراق، باصدار قرار من مجلس الامن يمنح الشرعية للغزو، فسوف نجعلها من مخلفات الماضي !
نعم لقد غيرت امريكا موقفها تغييرا بارزا من القوى الدولية الاخرى ، نتيجة انتصارات المقاومة الوطنية العراقية وهزائم امريكا المريرة وتحول العراق الى قاعدة للمقاومة والتحرير، اخذت تنشر اشعاعها التحرري الى كافة الاقطار العربية ، ومدت حركات السلم والديمقراطية العالمية بقوة كبيرة فقدتها منذ عقود ، فأدركت امريكا انها مقبلة على انهيار هو الاخطر في تأريخها كله، وان مشروعها الامبراطوري قد اصبح مهددا بأن تأده سكين الثورة العراقية المسلحة . لذلك قررت ان تستنجد بمن بصقت في وجوههم ، من خلال دعوتهم للمشاركة في احلال ما اسمته السلم في العراق، ووعدت اوربا القديمة ، وفي المقدمة منها فرنسا والمانيا ، بتقديم فتات موائد العراق لهم ، وامرت الامم المتحدة بالركض بسرعة للتدخل في العراق ، فوضع عنان اطراف دشداشته ( جلابيته ) بين اسنانه واخذ يركض في مختلف الاتجاهات ، لتحشيد العالم باسم منظمته العتيدة خلف جهد الواجهة الاستعمارية المسماة ( المجتمع الدولي) !
اما جامعتنا ، التي وصفها الفنان المرحوم عزيز علي منذ مطلع الخمسينيات ، بانها ( جامعتنا الما لمتنا ) ، أي التي لم تنجح في توحيدنا ، فان امينها العام كان يراقب ابادة العراقيين وتدمير وطنهم واغتصاب نساءهم وشيوخهم واطفالهم جنسيا من قبل سوبرمانات امريكا في سجون (الحرية) التي اقاموها في العراق ، وهو يستمتع بالمناظر الخلابة لشرم الشيخ ، او يلتهم الكافيار الروسي والايراني ، في مطاعم الامم المتحدة ، ويرقص سيجاره بين اصبعيه !
من مهازل زمننا ان ننتظر من الجامعة العبرية خيرا مع انها زائدة دودية لا فائدة لها سوى تفجيرها ، بين وقت واخر ، لنشر السم في الجسد العربي ، ونحن لم نكن نعول عليها ابدا ، خصوصا منذ قامت بدور مصنًع غطاء شن العدوان الثلاثيني على العراق في عام 1991 ، وقد استقلت وقتها من هذه الجامعة ، الني كنت اشغل فيها منصب الامين العام المساعد المسؤول عن الاعلام والمكاتب الخارجية ، وهو اهم منصب فيها بعد الامانة العامة ، واعلنت في مؤتمر صحفي في تونس انني لا يشرفني ان اكون مسؤولا في جامعة تشرعن شن الحرب على العراق خدمة للاستعمار الامريكي .
وبعد ذلك العدوان الذي افنى البشر ودمر الحجر ، واصلت الجامعة لعب دور الزائدة الدودية التي تغمض العين عن استمرار الحصار على الشعب العراقي الذي قتل مليوني عراقي ، وبقي امينها العام السابق عصمت عبدالمجيد يغرف باطرافه الاربعة هو واولاده العقود والملايين من الدولارات من منطقة في جنوب البصرة وغيرها ، مقابل اصدار بيانات تحلل الدم العراقي وتستبيح سيادة العراق . كانت الجامعة من اهم السيوف التي قطعت اعناق مئات الالاف من العراقيين وساهمت في موت مليوني عراقي! ولم يكتفي عمرو موسى بذلك بل اعترف بالاحتلال الامريكي وبالحكومة التي نصبها ، وارسل وفدا برئاسة ناقص جاه دخل الجامعة العبرية لجمع المال الحرام ، وهو احمد بن حلي الذي اهان العراق وشعبه بوقاحة لا حدود لها عند زيارته للعراق وتقبيله للعملاء واطلاقه تصريحات اهانت القوى الوطنية العراقية . واعقب ذلك زيارة عمرو ومعانقته للجعفري والطالباني والبارزاني ووقوفه ب(اجلال امبراطوري) فارغ ، وهو يستمع ل(السلام الوطني الكردي )، في اشنع خرق لميثاق الجامعة ، التي لا تعترف الا بالعراق وسلامه الجمهوري وعلمه الوطني !
وبعد ان استمتع عمرو موسى باطاييب الدنيا ، وهز كتفيه طربا على انغام احد معابد (روتانا ) ، ربت سيده على كتفه ، بحنان ابوي، وقال له : يا عمرو لقد اطعمناك الكافيار ، وسقيناك الكوثر، ووضعنا في اصبعك خاتم علاء الدين ، والان حان دورك في ترقيص عراقيين ، على نفس الانغام التي ترقص عليها ، فتحرك لجمعهم في القاهرة ، واجمع رؤوسهم بالحرام ، ونظم لهم اعظم حفلة ستريتيز ، لان هدفنا نبيل وهو مصالحة العراقيين ، ووضع حد للارهاب ، واقناع الوطنيين باحتضان وتقبيل اياد علاوي واحمد الجلبي وعبدالعزيز الحكيم وابراهيم الجعفري ، فعبر ذلك يمكن لامنا امريكا ان ترتاح وتوقف نزيف المال والدم الامريكي، وتبقى ضيفا عزيزا على العراق الديمقراطي ! انا أسال بجدية تامة وطنيون وصلوا القاهرة : هذا ال(عمرو موسى ) هل يملك حقا ارادة وسلطة تمكنه من تنفيذ ما قد يتوصل اليه مؤتمر القاهرة ؟ ام انه مجرد بيدق في لعبة شطرنج واضحة تماما ؟
لا احد يتجرأ على انكار ان عمرو بلا سلطة وبلا استقلالية وانه مجرد موظف كبير في المؤسسة العربية . اذن كيف يتوقع عاقل يملك الحد الادنى من الوعي من عمرو ان يستطيع تقديم حتى الحد الادنى من الضمانات لوطنيين سيحضرون مؤتمر القاهرة ؟ ان حضوركم لا يعني الا شيئا واحدا : انكم تقدمون انفسكم قرابين على مذبح المراهنات الخائبة بوجود امل في احترام امريكا للجامعة العبرية .

سؤال 2 : من أيد الدعوة عالميا ؟
انه كوفي عنان الذي تحرك بنشاط وزار العراق لاول مرة منذ الغزو ‘ في مسعى واضح لاقناع تيارات ترفض تصديق ان امريكا يمكن ان تنسحب وفق جدول زمني فاقنعها بان امريكا جادة في التقيد بجدول زمني ، تماما كما فعل هو واسلافه من الامناء العامين للامم المتحدة مع القيادة العراقية الوطنية اثناء الحصار ، والذين اعطوا وعودا بان تقيد العراق بتنفيذ القرارات الدولية سيقود الى رفع الحصار ، لكن حينما تقيد العراق ونفذ تبخرت الوعود ، وبقي الحصار يقتل يوميا اكثر من 300 عراقي ، وثبت ان امريكا تستخدم ادواتها ، مثل الامناء العامون للامم المتحدة، لخداع من يصدق ان الامم المتحدة مستقلة ولو بالحد الادنى ، ومن ثم تسليم رقبته لشرف من لم يعد امينا على شيئ سوى الدولار .
ان الامين العام للامم المتحدة ليس سوى عبد مأمور ، ولو بدرجة اقل من عمرو موسى ، لذلك فان تصدره واجهة التحركات الدبلوماسية ما هو الا من ضرورات ديكور المشهد ، والذي يوظف لاقناع من في نفسه مطمع وحلم سلطوي عتيق ومكتوم بالافطار على خمر . ولذلك فان تدخلات كوفي ما هي الا غطاء لاستمرار احتلال العراق. وحتى لو افترضنا لاغراض النقاش الصرف ، ان عنان صادق في وعوده واقواله يبقى الامر الجوهري وهو : كم بندقية ومقاوم لديه ليقنع امريكا ، التي لا يقنعها منطق او قانون او انسانية ابدا ، وكما اكدت تجارب تاريخ امريكا ، بل ان ما يقنع امريكا هو شيئ واحد لا غير هو قوة المقابل وقدرته على الرد على اذاها بأذى مقابل . أذن ماذا سيفعل عنان حينما ستقول امريكا بعد فترة من اعطائها وعدا ، وحتى بعد توقيعها اتفاقا بجدولة الانسحاب ، لقد غيرت رايي وسامدد بقائي في العراق ؟ لاشيئ وكل ما سيفعله هو تكرار ما فعله مع غزو العراق ، ففي البداية قال انه غزو غير شرعي لكنه قبل شرعنة الغزو ، بدليل تعامله مع وضع الاحتلال كانه امر طبيعي (ويناضل بشدة ) كما يناضل عمر موسى ، من اجل دعم حكومة الجعفري التي عينها الاستعمار الامريكي !

السؤال 3 : من سيحضر مؤتمر القاهرة ؟
ينقسم من سيحضره الى ثلاثة مجموعات ، مجموعة العملاء المكشوفين ، الذين كانوا وما زالوا اهم الادوات التي استخدمتها امريكا في تنفيذ خطة الاحتلال وقتل ربع مليون عراقي ، ماتوا منذ الاحتلال، وتدمير العراق واغتصاب نساءه واطفاله وشيوخه ، ونهب ثرواته ، ومحاولة اغراقه في مستنقعات الحرب الاهلية ومحو الهوية العربية للعراق، وفي مقدمة هذه المجموعة اياد علاوي واحمد الجلبي وعبدالعزيز الحكيم وابراهيم الجعفري . وهؤلاء هم من ترى كل الشعوب ، انهم ارتكبوا فعل الخيانة العظمى ، وعقوبة هذه الفعلة النكراء ، من الناحية الاجتماعية ،هي الاحتقار لهم ولابناءهم واحفادهم جيلا بعد جيل ، ونحن في العراق نحتقر حتى الان من تعاون مع الانكليز في العشرينيات من القرن الماضي .
اما المجموعة الثانية فهي المواجذ ، وهي جمع لكلمة خلد ، والتي تعني الجواسيس المتخفين والمكلفين بالاندساس ضمن صفوف الحركة الوطنية ، والتظاهر باشد الاخلاص ، والمزايدة على المخلصين الحقيقيين ،لاجل الوصول الى مراكز صنع القرار او التاثير ، عندها تأخذ المواجذ بالتخريب ، او تكشف توجهها الحقيقي بعد ان امسكت مواقع مهمة . والامثلة الابرز ميخائيل غورباتشوف الذي وصل الى اعلى مراكز صنع القرار في الاتحاد السوفيتي ، وهي رئاسة الدولة وامانة الحزب العامة ، ومن ذلك الموقع بدأ بتفكيك الاتحاد السوفيتي تحت شعار البرويسترويكا والغلاسنوست ، واللتان اديتا الى تفسيخ الحزب الشيوعي والاعداد للانهيار الدرامي لاعظم قوة ! كما ان مثال كيم فيليبي ، مدير قسم مكافحة التجسس في المخابرات البريطانية ، والذي ثبت فيما بعد انه كان جاسوسا سوفيتيا ، أي انه كان حاميها حراميها ! هو مثال موح لما نريد الاشارة اليه ، وهو ان من السذاجة والغباء المفرط افتراض ان كل من يعارض الاحتلال وطني حقيقي ، اذ لابد من التعامل الجدي مع حتمية خطيرة ، وهي ان المخابرات الامريكية والبريطانية على الخصوص قد اعدت المواجذ قبل الغزو وكلفتها بلعب دور المعارض للاحتلال، والمنخرط في صفوف الحركة الوطنية العراقية بكافة احزابها ، وانها زايدت وتزايد على الوطنيين الحقيقيين من اجل ان تبني صدقيتها وتحسب على الخط الوطني وتتغلغل في صفوف انصار المقاومة ، بهدف محاولة اختراقها ، واذا عجزت ، فعلى الاقل تعمل على تمزيق صفوفها او تبني مواقف تضعف المقاومة ، او تربكها ، جزئيا او كليا .
هذه المجموعة موجودة بالتأكيد ، وقد احتفظت امريكا وبريطانيا بها للحظات الحسم ، حيث يجب ان ترتفع اصوات تشكك بثوابت المقاومة ، وفي مقدمتها العمل المسلح حتى طرد الاحتلال ، بالادعاء بان شعبنا قد انهك وتعرض لكوارث وان الوقت قد حان لتجربة نوايا امريكا ! فلربما نستطيع الحصول على الاستقلال من خلال التفاوض معها وقبول وضع جدول زمني لانسحابها !
بهذا المنطق تتحرك المواجذ ، وبهذا المنطق نستطيع التأشير على عناصر مشبوهة تتحرك ، ولكن هذه المشبوهية تصطدم بثقة بعض السذج بهؤلاء ورفضهم قبول احتمال ان يكونوا جواسيسا للاحتلال ، لانهم يشتمون الاحتلال ويقولون انهم ضده ، وكأن الجاسوس يجب ان يكتب على جبينه (انا جاسوس )! في هذه المرحلة التي تتميز بتداعي الاحتلال وتأكد كل الزعامات الامريكية من ان غزو العراق كان خطأ ستراتيجيا كارثيا ، واخر من اعترف بذلك هو جون مورثا النائب في الكونغرس الامريكي كما اشرنا ، تبرز الحاجة لتحرك الاحتياطي الغالي لامريكا ، وكشف اوراقه، بعد تغليفها برداء الواقعية والامر الواقع ، او قبول ما يمكن الحصول عليه لانه افضل من لا شيئ ومن استمرار القتل ! الخ من هذه الاسطوانات التي سمعتها كل الشعوب التي خاضت حروب التحرير .
نعم الان وفي مؤتمر القاهرة سنرى المواجذ تستيقظ ، أي تقدم الخدمة الاساسية والتي جعلتها تتخفى بالموقف الوطني من اجل ان تقدمها بنجاح ، وهي معانقة اياد علاوي والحكيم والجعفري والجلبي، تحت شعار المصالحة الوطنية ووضع حد لسفك الدماء ومعاناة العراقيين والوصول الى ما يمكن الحصول عليه من امريكا ... الخ من هذه الخزعبلات . من يستفيد من هذا الطرح ؟
اول المستفيدين هو الاحتلال ، اذ سيقول بوش لشعبه ،الذي اصبحت نسبة حوالي 70 % منه ضد الحرب والغزو بعد ان وصلت اعلى نسبة تأييد يحصل عليها رئيس امريكي عقب الغزو ، سيقول : انظروا هاهم من كانوا يقاتلون الاحتلال تراجعوا واخذوا ينخرطون في العملية السياسية ، وبذلك يعيد بعض شعبيته ويساعد حزبه على الفوز في الانتخابات النصفية للكونغرس الامريكي ، بعد ان اكدت استطلاعات الراي العام ان الحزب الجمهوري قد تعرض لضعف شديد نتيجة سياسة بوش الفاشلة في العراق ! وثاني مستفيد هم العملاء الذين ارتكبوا فعل الخيانة العظمى ، لان مؤتمر القاهرة يعني في المقام الاول ازالة الفارق بين المجموعة الاولى ، أي الخونة والجواسيس ، وبين الوطنيين المفترضين ، وبذلك يمنح للاولين صك براءة من فعل الخيانة العظمى ويخدع قسم من العراقيين بالقول ان مصلحة العراق تحتم التنازل والوفاق !
اما المجموعة الثالثة فهي الوطنيين الحقيقيين الذين قرروا حضور مؤتمر القاهرة نتيجة شدة ضغط الوضع العراقي عليهم ، واختلال المعادلة لديهم ، خصوصا وان السذاجة تطبع فهم بعضهم لاليات الاحتلال واهدافه الستراتيجية البعيدة واساليبه الاستخبارية ، كما تؤكد ذلك تبريراتهم لحضور مؤتمر القاهرة ، من جهة ، وتأثيرات العقلية الريفية على قراراتهم الحاسمة ، من جهة ثانية ، وهي عقلية مباشرة وتفترض حسن النية في الخصم ، واحيانا تجد له الاعذار، لانها بالاصل طيبة النوايا ونقية السريرة ، فتسقط نمط تفكيرها على الخصم وتتصوره مثلها طيب القلب والنوايا ، وهكذا تجد نفسها تصارع قناعاتها المتضاربة ، فتسقط في الفخ ، خصوصا اذا كانت تحسن الظن بمواجذ وتعدهم مخلصين ووطنيين لايشك بهم . كما نجد عناصر اخرى وطنية يطغى على تفكيرها الطابع البورجوازي الصغير ، والذي يتسم ، اول ما يتسم، بتغليب الانا على المجتمع ، بتعبير اخر : ان البورجوازي الصغير يبقى صلبا ونقيا مادامت ذاته راضية بالوضع ، لكنه ينقلب ، وربما جذريا ، حينما تصطدم ذاته مع المصلحة العامة ، مثل تعرضه للموت ، او وصوله الى حد الانهاك والعجز عن الاستمرار في تحمل ضغوط التحديات ، فيشرع في قبول التبريرات والادعاءات التي كان يرفضها ، ويسوق ذلك تحت غطاء الواقعية وتبدل المعطيات !
لقد نجحت العاهرة المحترفة المنبوذة اجتماعيا وسياسيا واخلاقيا ، أي عملاء الاحتلال ، في اختراق الحاجز ودخلت احياء ( الشرفاء )، ومن ثم اخذت القيم الوطنية تختلط بقيم العهر والسمسرة لدى البعض ، وتلك هي اهم المطاليب السايكولوجية التي يريد الاحتلال ان يوصل العراقيين اليها ، تماما كما اوصل عربا الى قناعة ان عهر اسرائيل يمكن ان يصبح ضرورة عربية ! فغيرت مناهج التعليم ومنعت ايات قرانية مقدسة من الاستخدام ، ورفعت المقاطعة ، وكل تلك الاشياء كانت مقدسات عربية ، والان اصبحت مرفوضة اواجتهادا نسبية بالنسبة للبعض . ولهذا اخذنا نشاهد الفضائيات التي كانت تمنع القبلة الخفيفة تسمح ببث مناظر العهر الفاضح ! كما لاحظنا ان فضائيات عربية قد دشنت عصر دخول المسؤولين الاسرائيليين الى غرف نوم اطفالنا باسم الاطلاع على الراي الاخر وتزامن ذلك بمقاطعة المفكرين والكتاب البعثيين وغيرهم من الوطنيين !
تلك هي عمليات التطبيع السايكولوجي المخطط لها من قبل الصهيونية الامريكية . ومؤتمر القاهرة يهيأ لنا تطبيعا مع العملاء ومع قيم العمالة و(مصالحتها) مع القيم الوطنية والدينية ، لكن هذه المصالحة لا تخدم الطاهر والوطني ابدا ، لانك حينما تضع تفاحة فاسدة كاياد علاوي او الجلبي ، في سلة تفاح سليم ، كالوطنيين الذن سيحضرون مؤتمر القاهرة ، سيفسد الصالح ولا يصلح الفاسد على الاطلاق ، وانا اتحدى من يجلب لي مثالا واحدا نجحت فيه تفاحة سليمة في اصلاح تفاح فاسد وضعت معه في سلة واحدة .
ان مجرد حصول حوار بين الجلبي وعلاوي والحكيم والجعفري، مع عناصر وطنية سيكون بمثابة اعلان ان العناصر الوطنية اصبحت تفاحا فاسدا تعافه النفس .
وهنا يجب ان نطرح سؤالا منطقيا لا يمكن الهروب منه وهو : لنفرض ان امريكا وعدت بالانسحاب في اطار جدول زمني ، كيف تمنعون امريكا من التراجع حينما ترتاح في العراق ، لا سامح الله ، وترفض الانسحاب ؟ لقد تراجعت امريكا امام الاتحاد السوفيتي وكان القوة العظمى الاخرى ، وتراجعت امام الصين واتحاد اوربا برفض توقيع اتفاقية كيوتو حول المناخ واتفاقية المحكمة الجنائية الدولية ، واللتان كانت هي من اقترحتهما ، فماذا فعلت القوى العظمى والكبرى لاجبار امريكا على التقيد باتفاقيات دولية ؟ لا شيئ سوى قبول الامر الواقع . فهل يملك من سيحضر المؤتمر القوة التي تجبر امريكا على الالتزام بالانسحاب وفقا لجدول زمني والعراق هو اعظم (مكافئة) ستراتيجية تقع في يدها ؟ ان السذاجة ستكون قاتلة للروح قبل الجسد اذا ظن البعض انه يستطيع التكتكة مع امريكا ، وفي هذه الحالة فقط نحن نقول ما قاله السادات يوما : (ياعم دي امريكا ) .
كما المطلب الاساس لهؤلاء الوطنيين هو تسليم العراق للامم المتحدة واجراء انتخابات حرة ، هو الاخر اما يعبر عن سذاجة مفرطة في فهم امريكا او انها تستبطن نية في الانبطاح لها ، لان الامم المتحدة استخدمت وتستخدم كاداة امريكية طيعة ، وتسلمها للعراق سيعني امران متلازمان : الاول محاولة حرمان المقاومة الوطنية العراقية من استلام السلطة واستباق انهيارالاحتلال على يدها ، وهو امر يقترب بسرعة ، اما الامر الثاني فهو تسليم العراق فعليا لامريكا ولكن هذه المرة بتعاون رموز وكتل كانت ضد الاحتلال ، فمن المستفيد اذن من مطلب تسليم العراق للامم المتحدة ؟ يقينا ان طفل ساذج يعرف ان تسليم العراق للامم المتحدة ما هو الا تكتيك امريكي صرف لتمويه الاحتلال ، واذا طالب بذلك احد ايا كان فهو اما اعمى البصر والبصيرة واما انه خلد نائم شرع بالاستيقاظ .

سؤال 4 : اذا قبلتم خطة بوش التي سيعرضها عليكم عمرو موسى ، الا تعرفون انكم تدخلون في تناقض حاسم مع موقفكم المعلن القائم على دعم المقاومة ؟
ان المقاومة اعلنت وكررت الاعلان انها لن تقبل أي حل تفاوضي ما لم يقبل الاحتلال بمطاليب المقاومة المعلنة ، وهو لم يفعل ذلك حتى الان ، اذن فمطالبتكم بتسليم العراق للامم المتحدة واجراء انتخابات حرة باشرافها يتناقض كليا مع قرار المقاومة استلام السلطة بعد التحرير من قبلها ، فماذا تقولون ؟ وهل تضعون انفسكم كبديل عن المقاومة وانتم مجرد انفار مستنفرة ؟ والى ماذا سيؤدي ذلك ؟ الاتعلمون ان أي قرار يتخذ في اجتماعات كهذه سيستخدم من قبل امريكا لتاكيد انها تحصل على دعم وتعاون ( كل اطياف الشعب العراقي ) وان من كانوا مغيبين قد حضروا وشاركوا في تقرير مصير العراق !


نصيحة اخيرة

ايها الوطنيون الذن سيحضرون مؤتمر القاهرة : نرجو منكم ان تقراوا الملاحظات التي عرضناها ، وان تتذكروا ان مؤتمر القاهرة سيكون عرض ستربتيز ينقل عبر شاشات التلفزيون ويظهركم تنزعون ثيابكم ، ثم تتطور لقطة الاثارة بدعوة اياد علاوي والجلبي لفض بكاراتكم ، فهل سمعتم بباكر شريفة تعرض بكارتها لسمسار كي يفضها عبر شاشات التلفزيون وملايين الناس يتابعون المشهد ؟! انني ما زلت اثق بانكم لن تسلموا بكاراتكم للعملاء ، وما زلت اثق انكم لن تفطروا على خمر بعد صيام طويل ، فهل اعتقادي هذا صحيح ؟ ام انه محض امنيات شخصية لانني احترمكم ؟ لا تنسوا ان المقاومة مستمرة في تنفيذ ما قررته وهو تحرير العراق عبر الكفاح المسلح ، وان أي تغيير في مواقفكم سيضعكم في سلة اعداء التحرير ، وهو امر لن يغير شيئا كبيرا في معادلة الصراع لانكم كنتم وما زلتم بلا سيقان تقفون عليها داخل العراق .

انني ادعوا كل انصار المقاومة من الكتاب الى رفع اصواتهم فورا ضد هذا المؤتمر والمساهمة في فضحه ودحض طروحاته ، وعدم التوقف الا عند اسقاطه والحاق الهزيمة بمنطقة واشخاصه .

salahalmukhtar@hotmail.com


الجمعة, نوفمبر 18, 2005











أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي - قيادة قطر العراق بياناً هاماً جداً هذا اليوم..حيث يؤكد عدم مشاركتهُ في ما يسمى ((مؤتمر الوفاق الوطني)) ويؤكد أن هذا المؤتمر ما جاء إلا بطلبٍ من الاحتلال المجرم وعملائهِ لإنقاذ القوات الامريكية من الحال الذي وصلت اليهِ بفعل الضربات الشجاعة للمجاهدين أبطال المقاومة العراقية ..وبسبب توسع القاعدة الشعبية للمقاومة والتي حولت طرق العراق جهنم امام المجرمين المحتلين وعملائهم.. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب البعث العربي الاشتراكي
قيادة قطر العراق

مكتب العلاقات الخارجية
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة

بيان حول مايسمى مؤتمر الوفاق الوطني العراقي الذي سيعقد في القاهرة

أيها الشعب العراقي العظيم
ياابناء امتنا العربية المجيدة
ايها الشرفاء في العالم ..حيثما كنتم..
ايها المجاهدون ..الشجعان من أبطال المقاومة الباسلة


السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته
ان المواجهة والمنازلة مع اعداء الله والدين والوطن والامة من امريكان وصهاينة وحلفاءهم في المنطقة وعملاءهم مستمرة ومتواصلة بفصولها المختلفة وصفحاتها منذ 4/9/1980 ولحد الان ...حيث انكم ترون ايها المناضلون ان المخطط لضرب العراق وقيادته الوطنية وسلخ عروبته, وتشويه انتمائه العربي والاسلامي مترابط الحلقات ومتصل باحداثه منذ ذلك التاريخ , حيث بدا العدوان الايراني البغيض على بلدنا تنفيذا لمشروع امبريالي صهيوني طائفي بغيض ... وقد نبهنا وقدمنا الوثائق الدامغة حول التحالف الايراني -الامريكي-الصهيوني في حينه .. واثبتت الاحداث دقة وصحة تلك المعلومات والوثائق من خلال الدور التخريبي والتامري الذي قامت به ايران بتسهيل احتلال العراق وتدمير حضارته وثهديد عروبته ومحاولة سلخ انتماءه القومي وسرقة ثرواته بالتنسيق مع الامريكان والصهاينة وعملاءهم من الاحزاب الطائفية والعنصرية وبقية الاحزاب العميلة المصنوعة في امريكا والكيان الصهيوني.

ان المعركة التي يخوضها مجاهدو حزبكم العظيم حزب البعث العربي الاشتراكي بالتحالف والتعاون والتالف والتوادد والتراحم والتنسيق التام مع فصائل المقاومة من تيارات عراقية وطنية مجاهدة بتوجهاتها الوطنية والقومية والاسلامية هي معركة اريد لها ان تكون معركة التحرير الشامل للعراق معركة الامة ومعركة للحرية معركة الاستقلال والتقدم والنهضة معركة لخلاص الانسانية من شرور طاغوت مجرم متجبر وظالم .
وكانت كذلك, حيث اثبت المجاهدون وببركات من رب العرش العظيم بانهم ابناء العراق الاوفياء. وكان لضرباتهم للمعتدين الغزاة وصولاتهم العزوم ابلغ الاثر في الحاق الخسائر البليغة بين صفوف قوات الاحتلال والحاق اضرارا مادية ومعنوية ونفسية بجنوده وجيوشه ومرتزقته وعملاءه.

ورغم استخدام المحتلين لاخر مبتكرات العلم والتكنولوجيا والاسلحة الفتاكة والمحرمة دوليا ضد ابطال المقاومة وابناء الشعب , وعمليات الابادة الجماعية التي تتم بمباركة عملاء ومجرمي الحرب من رئيس واعضاء مايسمى الحكومة المؤقتة لابناء مدن مقاومة ومجاهدة ورافضة للاحتلال ولانها متمسكة بشرفها وقابضة على كرامتها وعز بلدها, رغم ذلك كله فان الرجال المجاهدين لديهم من الوسائل والامكانيات والخطط الحربية ووحدة القيادة ووضوح الهدف ودقة التنفيذ والقدرة على المناورة وحرية الحركة بين صفوف شعب مجاهد عظيم ما شكل سياجا منيعا ووفر بيئة نظيفة و عمقا ستراتيجيا للرجال المجاهدين بحيث ان القوة المضافة يوميا بفضل من الله لهيكل المقاومة تفوق كثيرا مايخرج منها او يترشح عنها وبصورة تفوق تصور ومخططات الاعداء وعملاءهم.

وقد تصاعدت المقاومة الباسلة واحرزت نجاحات ميدانية, عسكرية وسياسية واعلامية باهرة استقطبت تاييد ابناء شعبنا الابي وامتنا العربية المجيدة والمسلمين والشرفاء في العالم اجمع. وادرك الامريكان وعملاؤهم في حكومة الجواسيس عمق مأزقهم الخانق في العراق , وباتوا على يقين تام من فشل مخططهم الرامي الى تشييد مشروع مايسمى ((الشرق الاوسط الكبير)) والذي يستهدف تمزيق الهوية القومية والحضارية للامة العربية وتفتيت اقطارها والهيمنة على مقدراتها.

فراحت مخيلتهم المريضة تتفتق عن مشاريع وفبركات واطلاق تصريحات هنا وهناك ,من قبيل ان هناك مفاوضات مع عناصر من المقاومة العراقية, او هناك جولة او جولات من المفاوضات مع حزب البعث العربي الاشتراكي او ممثلين عنه ومن خلال وسطاء, وذلك كله بقصد احتواء المقاومة الباسلة لشعب العراق العظيم والنيل من تصميمها المطلق لدحر الاحتلال وطرد اخر جندي محتل من ارضنا الطاهرة. وهي تأتي محاولة بائسة لاجهاض نضال الحزب والمقاومة وعملية الجهاد المتصاعد والفاعل على الساحة العراقية ... وبعد فشل كل محاولاتهم البائسة للنيل من المقاومة الشريفة وتصفيتها او الحد من فاعلية ادائها الجهادي العظيم ...اخذو يرتبون لعقد مؤتمر في القاهرة تحت مسمى مؤتمر ((الوفاق الوطني)) او المصالحة الوطنية والمزمع عقده في التاسع عشر من الشهر الجاري , من خلال تكليف امين عام الجامعة العربية باطلاق مبادرة سميت عربية ..ولكن جميع المعطيات وما يتوفر لدى الحزب ومناضليه من معلومات ..تشير الى ان هذا المؤتمر قد جاء تحقيقا لرغبة امريكية صرفة من خلال تحريك عملاءهم في المنطقة والاقليم مبتدئين بما اعلنه وزير خارجية المملكة العربية السعودية من تصريحات حول الموضوع في واشنطن وما تلاه من ترتيبات لعقد هذا المؤتمر المشبوه .. الذي يبغي من وراءه المحتلين المجرمين واعوانهم في المنطقة والاقليم .. انقاذ الجيوش الغازية لبلاد الرافدين من هزيمة محققة باذن الله والتي بدت واضحة معالمها بفعل ضربات جنود الحق الشجعان من رجال المقاومة الابطال .. مستغلين هذه الجامعة وامينها العام والتي عجزت عن تحقيق ادنى مستوى للعمل العربي المشترك منذ تاسيسها ولحد الان ..بل وكان لهذه الجامعة دورا في تدمير العراق وضربه واحتلاله من خلال ماصدر من قرارات سواءا على مستوى القمة او وزراء الخارجية .. وذلك بفعل خيانة وتامر وذيلية البعض من حكام العرب المنضوين تحت لواءها ومن هنا وتأسيسا على ماتقدم .. فان قيادة قطر العراق للحزب وبالتحالف مع فصائل المقاومة المسلحة الباسلة وبالتوافق مع القوى الوطنية والقومية والاسلامية الرافضة للاحتلال ...وكافة ابناء شعب العراق العظيم .. ((يرفضون رفضا قاطعا هذا المؤتمر المشبوه ..وما قد يتمخض عنه من قرارات كان الاساس في تبنيها او صياغتها ..خدمة المشروع الامريكي الصهيوني الطائفي العنصري في العراق والمنطقة .. كما ويعلن الحزب عدم مشاركته في هذا المؤتمر ..ومن انه لم يرسل وفدا لحضوره ..وان من يحضر المؤتمر من البعثيين انما يمثل نفسه فقط ويتحمل هو شخصيا مسؤولية اخلاقية ومبدئية ووطنية عن نتائج حضوره ..وانه لا يمثل الحزب وموقفه الرافض لاي عمل سياسي في ظل الاحتلال وبمشاركة عملاءه وجواسيسه ..ويعلن الحزب بانه لا مصالحة ولا لقاء اطلاقا مع العملاء والجواسيس والخونة .. من قيادات الاحزاب الطائفية والعنصرية والعميلة التي صنعت في مختبرات السوء والرذيلة, ممثلة بالمخابرات الامريكية والصهيونية والايرانية.. وان هؤلاء ممن باعوا الشرف والوطن والمقدسات ..وارتكبوا جريمة الخيانة العظمى بحق الشعب والوطن .. سيكون مصيرهم جهنم وبئس المصير .. وان شعبنا سوف يلقنهم الدرس الذي يستحقون ..وان غدا لناظره قريب ..
ونؤكد ان قيادة البعث والمقاومة والتحرير ترفض المشاركة في مثل هذه المؤتمرات البائسة والهزيلة التي يروم الامريكان عقدها تحت ذرائع الحرص على مستقبل العراق , واجراء الانتخابات وتطبيق الديمقراطية, وضبط الامن والحدود وما شابه ذلك. وترفض القيادة وشعب العراق كافة القرارات والاجراءات والترتيبات التي ستصدر عن تلك المؤتمرات المشبوهة .))

ذلك ان مستقبل العراق الوضاء ..هو رهن بالظفر الحاسم لجهاد رجال المقاومة العراقية الوطنية الباسلة..الممثل الشرعي والوحيد للشعب العراقي..وصمود ومؤازرة جماهير شعبنا المجاهدة. وان الديمقراطية لاتقام في ظل الاحتلال الامريكي والابادة الجماعية المنظمة لابناء شعبنا المجاهد بطائرات ودبابات وصواريخ وقاذفات امريكا المجرمة وارادة العملاء والجواسيس.

ان قيادة الجهاد في العراق ممثلة بفصائلها المقاتلة الوطنية والقومية والاسلامية, وفي مقدمة الصفوف رجال البعث الشجعان عسكريين ومدنيين ورجال الحرس وفدائيي صدام ورجال المهمات الصعبة رجال القادسية المجيدة وام المعارك الخالدة يعلنون رفضهم لكل اشكال المفاوضات والمؤتمرات والتحركات الامريكية المتهالكة والتي لم تلجأ اليها هذه الادارة الصهيونية الا تحت وطاة الضربات القاصمة للمقاومة الباسلة ومجاهديها الابطال ..

وتؤكد قيادة الجهاد والتحرير موقفها المبدئي والراسخ من دعوات التفاوض المريبة وتؤكد على ان من يريد التفاوض عليه القبول بثوابتنا الوطنية والقومية والاسلامية وشروطنا الجهادية التي لاتقبل المماطلة او التسويف او المساومة على حساب الوطن والمباديء والمقدسات والثروات وهي ...

1- انسحاب القوات الامريكية وحلفاءها من العراق وبدون قيد او شرط.

2- اعادة الشرعية لكل ماهو قائم في العراق قبل الاحتلال البغيض والغاء كافة القرارات الصادرة عن الاحتلال وحكومته العميلة.

3- اطلاق سراح كافة الاسرى والمعتقلين في سجون العدو الامريكي المجرم وفي المقدمة منهم السيد رئيس الجمهورية والقيادة والوزراء .

4- محاكمة العملاء والجواسيس والخونة من قيادات الاحزاب العميلة والساقطة وطنيا .

وان قيادة البعث والمقاومة والتحرير لتتعهد امام الله والشعب والامة ...وطبقا لاستحقاقات الجهاد والقتال ضد المحتل بانها متحالفة على اقامة حكم وطني تعددي ديمقراطي يقوم على اساس احترام حقوق الانسان وتطبيق الحريات, ويضمن وحدة العراق واستقلاله وحفظ ثرواته الوطنية وتشكيل حكومة وطنية شريفة من الحركات والفصائل المجاهدة والمقاتلة للاحتلال واعوانه وعملائه وجواسيسه.

5- تعهد امريكا وحلفائها ومن خلال قرار لمجلس الامن الدولي وبضمانة مجموعة من الدول المحايدة لتشكيل صندوق لاعادة اعمار العراق باشراف وادارة حكومته الوطنية الشرعية وتعويض العراقيين جميعا ماديا ومعنويا عما اصابهم جراء العدوان المستمر والحصار الظالم والاحتلال البغيض ومنذ عام 1990 وحتى الان.

6- اعتراف امريكا وحلفائها بجريمة احتلال العراق وغزوه وتحمل كافة المسؤوليات الترتبة على ذلك.

نعم ايها المجاهدون, اننا نعلن بان من يريد ان يتفاوض مع قيادة البعث والمقاومة والتحرير وهي الممثل الشرعي والوحيد لشعب العراق حول مستقبل العراق والامة عليه ان يقبل بدون شرط او قيد ثوابت مقدسة, تمثل مصالح الوطن العليا والتي ليمكن تجاوزها او التخلي عن واحدة منها , والتي قاتل العراقيون الاباة من اجلها طويلا بصبر وتضحية وثبات .
وقد اعذر من انذر ... وعلى البغاة تدور الدوائر

عاش العراق المجاهد ورجال الجهاد الابطال ..عاش العراق
تحية للشهداء من ابناء العراق والامة الذين سقطوا دفاعا عن الشرف والوطن والمباديء والمقدسات وتحية محبة لعوائلهم الشريفة والابية
عاشت امتنا العربية المجيدة وعاش رجالها المجاهدين في العراق وفلسطين
عاشت فلسطين حرة عربية من البحر الى النهر عاشت فلسطين
تحية حب ووفاء للمجاهد القائد صدام حسين امين سر القطر ورئيس جمهورية العراق
وتحية لصموده ومقاومته المؤمنة
تحية لكل العراقيين المقاومين بالفعل والكلمة والموقف والنية الصادقة
تحية للعرب والمسلمين ممن يجاهرون ويعلنون الموقف الوطني والقومي والاسلامي النبيل في دعم المقاومة الباسلة في العراق واسنادها
تحية للشرفاء في العالم الذين يقفون ضد العدوان والاحتلال الأمريكي الصهيوني لبلاد الرافدين
عاش العراق حرا مستقلا ابيا موحدا وكريما عربيا مسلما . عاش العراق
وما النصر الا من عند الله العلي العزيز

والله اكبر ....الله اكبر....الله اكبر.... وليخسأ الخاسئون

حزب البعث العربي الاشتراكي
قيادة قطر العراق

مكتب العلاقات الخارجية
اواسط شهر تشرين الثاني 2005


الخميس, نوفمبر 17, 2005

للأطلاع على مقال الاستاذ سليم نيقولا :
مرة أخرى يسقط زيف العقل المعارض أمام خيار النهج المقاوم

أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي هذا اليوم البيان التالي والذي حمّلَ فيه قوات الاحتلال الامريكية ومن يتحالف معها والقوادين الذين يسهلون مهمتها (عدو العزيز التباتبائيي الحكيم وفيلق غدرهُ وحزب الدعوة العميل وبيشتمن الطرزاني) .. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة - حرية - اشتراكية


الحكومات المتعاقبة تحت الاحتلال مسؤولة عن دم العراقيين وسيكون منها القصاص

"مجلس الحكم العميل بأعضائه ونوابهم وممثليهم، ووزراء الحكومة العاملة في حينه ونوابهم ومساعديهم ومستشاريهم، وهيئة الرئاسة المهزلة، وكذلك الحكومة الانتقالية برئاسة الساقط العميل علاوي، ووزرائه ونوابهم ومساعديهم ومستشاريهم، ونظرائهم في حكومة الساقط العميل جعفري الحالية، وضباط قطعان الجيش وأمن السلطة العميلة يتحملون مسؤولية و وزر الدم العراقي المسفوح، وما حل بمدن وبلدات وقصبات العراق من تدمير وتهجير واعتقال وتعذيب لسكانها، وتتعهد المقاومة العراقية المسلحة ممثلة الشعب العراقي بمسؤولية الاقتصاص. إن استهداف تدمير السلطة العميلة بهياكلها ومؤسساتها وشخوصها الأصيلة والرديفة، من مليشيات الأحزاب العميلة، يشكل التزاما وواجبا وطنيا وشرعيا غير قابل للنقض في سياق التعامل القتالي للبعث والمقاومة العراقية المسلحة في معركة تحرير العراق".

أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية المجيدة،
أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،
ما عدد ووصف وحدد أعلاه، يشكل توجيها نضاليا وجهاديا معطى ومفعّل للرفاق المقاومين والمجاهدين على امتداد ارض العراق. عندما يصدر الساقط علاوي أوامره بتوجيه من قيادة قوات الاحتلال باستباحة وتدمير الفلوجة والنجف والكوت وسامراء وغيرها من مدن وبلدات وقصبات العراق المقاوم، وعندما يكرر نفس التنفيذ وفقا لأوامر قيادة قوات الاحتلال الساقط جعفري ووزرائه المعنيون باستباحة وتدمير تلعفر وحديثه وهيت والقائم والرمادي وبعقوبة والموصل وتكريت والمدائن وغيرها، وعندما يتأكد استعمال العتاد الفسفوري الحارق وفقا لأوامر الشروع والتنفيذ التي أعطاها العميلين الساقطين علاوي وجعفري، فأن التجريم المضاف هذا تتحمله مشاركة الجامعة العربية وأمينها العام تجاه العراق وشعبه وضحاياه، حيث تتعامل وتعترف بالسلطة التي عينها الاحتلال لقتل العراقيين وتدمير العراق ونهبه وإسقاط عروبته والنيل من وحدته، وحيث تقرر مع العملاء والاحتلال في محاولة خائبة إسقاط وزر الدم والتدمير والقتل والنهب عن السلطة العميلة وشخوصها، مثلما هو قبلا عن الاحتلال الأمريكي.

أيها الشعب العراقي العظيم،
يا أبطال المقاومة والتحرير،
تتوالى مجازر الاحتلال وعملائه، ويتبارى العملاء مع الاحتلال في تنفيذ تلك المجازر... والاحتلال الأمريكي في استنفاذه للسلطة العميلة وشخوصها الخونة، وتحضير غيرهم ممن هم في قائمة الانتظار والتهيئة والإعداد، وفقا لمفاصل الاستحقاقات السياسية للمشروع الاحتلال الأمريكي المنهار في العراق المقاوم، إنما يراهن على عامل الوقت الضيق و المحدود له في مواجهة الوقت الممتد و المفتوح للبعث والمقاومة في تقابلهما القتالي المظفر مع الاحتلال وعملائه في سياق معركة تحرير العراق، وهنا يتم استخدام وتوظيف الرديف العربي للاحتلال بجمع الطائفية المتقابلة والتحاصصية المتنافسة في مؤتمر خائب في القاهرة وتحت توجيه أمريكي للجامعة العربية وأمينها العام.

لقد سمحت ووجهت الولايات المتحدة للجامعة العربية وأمينها العام بعقد المؤتمر في توقيت مستهدف "بعد تمرير الدستور وقبل إجراء الانتخابات النيابية المهزلة القادمة"، وذلك لتفعيل مخططها بإحداث التقابل الطائفي وتعزيز التحاصص السياسي تحت أسماء وعناوين عميلة... أصلية ومستدرجة، تستوعبها سياسيا نصوص وروح الدستور المؤسس على الطائفية والمفتوح على التقسيم. والاحتلال الأمريكي بدخوله مرحلة الانهيار العسكري والسياسي والأمني والأخلاقي في العراق المقاوم، إنما يراهن على نجاحات "سياسية" آنية... له فقط أن يحصل عليها من عملائه وأنظمة عربية مدمجة مع مخططاته في العراق المحتل. وهذا هو خياره الوحيد المتاح في مواجهته الخاسرة مع البعث والمقاومة العراقية المسلحة. وهنا نعيد التأكيد على ما ورد في بياننا السابق الصادر في الثالث عشر من الجاري لنوضح:

1 - الاحتلال الأمريكي كتواجد عسكري وأمني وإداري في العراق المقاوم، يعكس الآن وبشكل مباشر مأزق الإدارة الأمريكية ورئيسها، بحيث يلهث وراء إنجازات آنية ومحددة ضمن معسكر العملاء، من خلال تأكيد التقابل الطائفي والترويج والقبول بالمحاصصة السياسية على أساس الدستور الممرر ونذر التقسيم المتبناة في نصوصه، بما يمكنه من "مقايضة" توقيع اتفاقية للتواجد العسكري الأمريكي على أرض العراق مع "السلطة العميلة القادمة" ومنحها الذرائع لإتمام ذلك، وقبل بداية الحملة الانتخابية للتجديد النصفي للكونجرس الأمريكي.

2 - الاحتلال الأمريكي سيوظف الانكشاف السياسي للمرجعية الدينية في النجف، للتأثير على مجرى الانتخابات النيابية القادمة في العراق المحتل، من خلال الدفع بتقوقع المرجعية وركونها إلى الحيادية السياسية والصمت الإفتائي وحرق أدواتها السياسية في الأحزاب الطائفية، وتصعيد الصوت "العلماني العميل له في معسكر الطائفية الشعوبية" لتوظيفه إقليميا في تبريد ملف العلاقات السياسية والأخرى مع إيران.

3 - الاحتلال الأمريكي سيسهل من "علو الصوت الطائفي المقابل"، من خلال السماح بكشف وفضح ما كان به "الاحتلال" مشاركا وله مباركا مع الأحزاب الطائفية العميلة وميليشياتها المتحالفة معه. وهذا دور سيعطى بقوة "للحزب الإسلامي العميل" في محاولة لتسويقه سياسيا في إطار تفعيل خطته (الاحتلال) الخائبة لإحداث التقابل الطائفي في العراق.

في مقابل ذلك الجزئي... يبقى على الاحتلال الأمريكي أن يتعامل خائبا مع انكفائه الستراتيجي، وتشتته العملياتي، وفشله الأمني، واندحاره الأخلاقي، وخسائره الباهظة بشريا واقتصاديا، وفشل مشروعه الإمبريالي الكوني، في تقابله القتالي الخاسر مع البعث والمقاومة العراقية المسلحة، وهذا تجيير مضاف لمأزق الإدارة السياسي والأخلاقي والمعنوي ورئيسها في واشنطن، يراكماه البعث والمقاومة العراقية المسلحة بشكل يومي ومستمر ومتصاعد في سياق معركة تحرير العراق.

أيها الشعب العراقي المقاوم،
أيتها البنادق الوطنية المقاومة الممثلة الشرعية لشعب العراق،
لقد أشر البعث وحذر مصيبا أكثر من مرة من خطة الاحتلال المدعومة من أنظمة عربية بعينها وبالمقدمة منها "نظام أبناء عبد العزيز" لخلق وتفعيل الطائفية المتقابلة في العراق المقاوم... من خلال الاستدراج الطائفي لمن سموهم "بالمغيبين عن العملية السياسية"، وكانوا بذلك إنما يوسعون من قاعدة العمالة للاحتلال وينوعونها، حيث لا قدرة لهم من النيل من المواقف المبدئية للبعث والمقاومة الوطنية العراقية المسلحة، المؤسسة على قاعدة المقاومة والتحرير والمستندة لخيار المقاومة المسلحة غير المرتد حتى تحرير كل العراق. لقد حافظ البعث وتمسك بمبدئية مواقفه الوطنية ومقاومته المسلحة للاحتلال وضربه لعملائهم، وكان ذلك ما أختطه القيادة المناضلة منذ الشروع الفوري بالمقاومة المسلحة المدبرة... حيث كانت توجيهات الرفيق الأمين العام رئيس الجمهورية القائد المجاهد صدام حسين، وكذلك بيانات الحزب المتتالية وتوجيهات القائد الميداني للمقاومة المسلحة الرفيق المجاهد أمين سر القطر وكالة.

وفي هذه المحاولة أيضا كما في محاولاتهم الخائبة السابقة، فأنهم يمنون النفس متوهمين من عزل المقاومة الوطنية العراقية عن قاعدتها الشعبية الداعمة، مثلما كانوا قد خابوا في "اجتثاث البعث" و"حل الجيش البطل"، حيث كان ولا زال وسيبقى البعث والجيش عماد المقاومة الوطنية المسلحة وقلبها وعمودها الفقري حتى دحر الاحتلال وتحرير العراق.
إن محاولات الاحتلال بتوسيع قاعدة العمالة وتنويعها على أساس التقابل الطائفي، وكشف وفضح تعاون ومشاركة الأحزاب الطائفية الشعوبية وميليشياتها القذرة لمخططات الاحتلال في قتل ونهب وتدمير العراقيين، وتحريك الرديف الرسمي العربي ليدمج مع مشروعات الاحتلال السياسية والأمنية، وحرق أحزاب ومرجعيات وشخوص عميلة، وتلميع وتسويق غيرها، لن يؤثر في استهداف البعث والمقاومة العراقية المسلحة للاحتلال الأمريكي، مثلما لن يؤثر في شرعية ووجوب الاقتصاص من الخونة والعملاء الساقطين المحددين والموصفين في التوجيه أعلاه.

جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي
العراق في السابع عشر من تشرين ثاني 2005


أعيد نشر البيان الذي أصدرتهُ " هيئة الدفاع في العراق عن الرئيس صدام حسين" والذي صدرَ قبل أسبوع .. وذلك لأهميتهِ..عسى أن يطلع عليهِ من فاتهُ ذلك:

بسم الله الرحمن الرحيم
يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ((
صدق الله العظيم))

جمهورية العراق
هيئة الدفاع في العراق عن الرئيس صدام حسين ورفاقه وكافة المعتقلين
بغــــــــــــــــــــداد 9/نوفمبر/2005

تصريح هام


إلحاقاً ببياننا الصادر في8/11/2005 وبناءاً علــــــــــــى المستجدات المهمة بالغة الخطورة ولعــدم إستطاعة المحامين العراقيين أعضــــــاء هيئة الدفاع من ممارسة عملهم ولو بالحد الأدنى ولعــــــدم أستطاعتنا من إعداد اللوائح والدفوع أو الأتصال بالشهود بسبب التهديدات الخطيرة المباشرة واليومية والمستمرة لحياة الزمــــــلاء وعوائلهم والتي ترجمت الـــــى واقع.فقد قررّت هيئة الدفاع في العراق وبعد الأتكال على الله مايلي:.

أولاً:. يعتبر موعد 28/11/2005لاغياً وباطلاً لأنتفاء حججه القانونية ومسوغاته لوجود ظرف قاهر وخطير جداًيحول دون حضور أحد أهم أركان القضاءاللهم إلاّ إذا كان هناك تدخل دولـــــــــي مباشر ومحايد يضمن شروط وأسباب التعليق السابقــة واللاحقة.

ثانياً:. أن يمتنع جميع المحامين العراقيين من أعضــاء الهيئة والمحامين المنتدبين من قبل المحكمة من أي أتصال مهما كان نوعه مـــــع المحكمة الجنائية ولأي سبب كان ويتحمّل المقصر المسؤولية كاملة وما يترتب عليها.

ثالثاَ:. تطالب الهيئة المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي وأمين عــــام هيئة الأمم المتحدة وكل المعنيين بالعمل على ألغـــــــاء المحكمة الجنائية لأنتفاء الحاجة وعدم شرعية ومشروعية وجودها لأنها باطلة بطلاناً مطلـقاً والضغط عليها بأتجاه إطلاق ســـــراح السيد الرئيس صدّام حسين وقيادته الشــــرعيّة للممارســــــة صلاحياتهم الدستورية وفقاً لتخويل الشعب العراقــــي في 15/10/2002 حيث الأستفتاء العام الذي لم يطعن فيه أحد وبما يحفظ أمن وسلامة ووحدة البلاد وأستقلاله.

رابعاً:. تطالب هيئة الدفاع الشعب العراقي وكافـــــة الشعوب العربية وشعوب العالم للقيام بمظاهرات شعبية واسعة شــــــــــــرط أن تكون سلمية للتنديد بمسلسل أعدام المحامين العراقيين.

هيئة الدفاع في العراق
عنهم
المحامي/خليل الدليمي
رئيس الهيئة


فيما يلي البيتين اللذين كتبهما المجاهد الكبير الرئيس صدام حسين خلال إنتظارهِ بدأ محاكمتهِ للإحتلال وعملائهِ:
اشـمخ عـزيــزاً مهـــرك البارود...وان تـعــثـر الزمـان يعـود
عزمـنـا للـدهر نـيرانا مخـبـــأة...اخـدود في الـوغى يتبعه اخدود


الأربعاء, نوفمبر 16, 2005

موقع (انفورميشن كليرنغ هاوس) وضعَ تقريراً تلفازياً مهماً عن العراق.. وفيه مواطنون يتحدثون بصراحة عن جرائم الاحتلال وسجونهِ وإعتقالاتهِ .. وفيه تصوير للأمريكان وهم يهينون شعبنا.. وفيه شباب جريء .. واشياء كثيرة تستحق الاطلاع

لقـراءة مقالة الكاتب إبراهيم الامين والتي نشرها في صحيفة السفير حول اللقاء بين الرئيس بشار الاسد والمؤتمر القومي العربي الذي ضمَّ عدد من المعارضين السوريين..للأطلاع على المقال وللتعرف على الموقف السوري القادم من الهجمة الامريكية على سوريا إستخدم الرابط في عنوان المقال.

الأسد: لسنا وحدنا .. والتحقيق هدفه إذلالنا وليس كشف الحقيقة



الثلاثاء, نوفمبر 15, 2005

وردتني رسالة من ألأخ سفيان المجيد يحيي فيها جهاد وصبر المجاهد المؤمن عِزّة إبراهيم خليل الدوري بعدَ أن تم تكذيب أنباء وفاتهِ .. وفيما يلي نص الرسالة:

الى: أبي أحمـــد المجاهـد ألأميـن (عِـزّة إبراهيم خليل الــدوري)

ونحنُ نعيشُ هذهِ الايام المجيدة الخالدة ياعراق العز والظفر... فهنيئاًً.. هنيئاً يا باعث أمجاد الأجداد الأوائل ، ومجدد عهد البطولات العربية الإسلامية ، يا أبا أحمد الأمين المجاهد (عزة إبراهيم خليل الدوري)..هنيئاً لكَ أنكَ هدفاً لأعداءِ الله ..هنيئاً لكَ جهادكَ وصبركَ ..

أيُّ مجد توجتنا به ، وأيّة رفعة وروعة سيستشعرها أبناؤنا وأحفادنا وهم يقرؤون سيرتك، ومسيرة جهادك ومصابرتك ، ومرابطتك على ثغر من ثغور الجهاد المقدس . في زمن عزّ فيه الحق ومناصريه ، وعلا عليه الباطل ومطبليه..

والله إنّه ليكفيك بطولة وشرفاً ، آمانتك للحق ، ووفائك لله ، ثمّ للوطن والقائد المفدى ، وعزمك على الجهاد في سبيل الله ونصرة الأمة والذود عن الدين والعرض والأرض في حقبة الغزو اللعين..
نعم ، سيسجل التاريخ في صفحاته المشرقة النيرة يومك ، ويومنا هذا ، بشعاع
ٍ من نور... كما سجّل أيام عمر وخالد وسعد والقعقاع والمنصور......

كن قرير العين والجنان يا أبا حمد ؛ فأبناؤك وأحفادك وجندك يضربون العدو حيث ثقفوه ، إن كان على أرض الرافدين ، وفي كلِ مكان وإنّهم على درب الصحابة والتابعين سائرون ومستمرون ، بعون وتأييد ونصر الله العلي القدير ، وبعزم وتصميم يفل الحديد ..

حيّا الله العراق ومجاهديه وجيشه المقدام
حيّا الله قائدنا المجاهد الصابر المرابط
وصحبهِ الابرار الميامين
حيّا الله
أبا أحمد الأمين المجاهد وأطال الله عمره ..
عاش العراق حراً أبياً واحداً موحداً عزيزاً عربياً مسلماً بقيادة أبو المجاهدين والشهداء الأكرم منّا

جميعاً


حسبنا الله فيكم يا آل سعود..

لا أدري إن كنتُ أحلم أم أن دعارة سعود الفيصل بدأت تزكم الانوف.. أنا أعلم أنّ هذا الرجل هو ركن مهم من أركان السياسة الامريكية في الجزيرة العربية والركن الثاني هو العميل ابن سلطان الذي لم يستحِ على نفسهِ أن بقي في أميركا سفيراً للمملكة ربع قرن والامريكان يحتقرونهُ ويعاملونهُ كزنجي (بالمعنى العنصري) لا أكثر ولا أقل .. أبن سلطان يكفيه قيمتهُ التي قبلَ هو بها وأصبحَ أول مخلوق على الارض (يفخر) بعمالتهِ للـ مخابرات الامريكية التي يشعر بالعار أوضع أمريكي إن أتهِمَ بها!!..

ولكن هل من المعقول أنّ أبن (فيصل) ينزل لهذا المستوى من الضحالةِ والرخص؟!..

يقيم حفل عيد ميلاد للمجرمة الرخيصة كونداليزا رايس.. وأين!؟ على أرض الجزيرة.. وفي بلد يعلن أنّ ملكهُ هو خادم الحرمين الشريفين!! .. ويقال أن الهدية التي قدمها أبن (فيصل) لكونداليزا تجاوز ثمنها عشرات الملايين!!.. وأن الهدايا التي قُدِمَت لأعضاء الوفد تجاوزت المائة مليون دولار !! .. عدا الهدايا التي أرسلت الى بوش (وعائلتهُ) مع كونداليزا..

تُرى لماذا هذا الرخص في التصرف ياسعود الفيصل!؟ .. ما الذي فعلتهُ هذهِ المجرمة الماجنة –التي مسخها الله في الدنيا والآخرة- لتكافئها بكل ذلك؟!.. أما استحيتَ يا رجل؟! .. أما خجلتَ من نفسكَ أمام ملايين المسلمين الذين يموتون جوعاً ومرضاً؟ .. وملايين الاطفال العرب الذين يشحتون الدولارات –أي والله يشحذونها- من المنظمات الماسونية –اليونسكو واليونسييف والبنك الدولي- والتي تدفعها لهم بالآلاف وليس بالملايين وضمن شروطٍ أولها أن تنزع كلمات الله من كتب التلاميذ ومن قلوبهم! ومن هو رئيس البنك الدولي يا سعود يا ابن فيصل؟.. إنهُ وكيل وزارة الدفاع الامريكية الذي قاد موجات القتل على العراق العربي المسلم؟

.. أهي مكافأة لها على تجويع الاطفال وقتلهم في العراق وفلسطين وافغانستان؟ أم هي مكافأة لها على شن تهديداتها بشن عدوانها على سوريا؟ .. أم مكافأة لها على ما توعدت بهِ العرب والمجاهدين المؤمنين في العراق من موتٍ زؤام؟!

والله لقد بدأت أشعرُ بالغثيان من التصرفات الرعناء والغبية والرخيصة لمن يدعون الزعامة والمشيخة على هذهِ الامة العزيزة.. الامة التي أعزّها الرحمن الجليل بالاسلام وأعزَ أهلها بأن جعل لغتهم لغة أهل الجنة.. فماذا أقول بعد؟! ..

ليس إلا أن نلجأ لبارئنا تعالى ونقول.. لا حول ولا قوةَ إلا بالله العلي العظيم .. وإنا لله وإنا اليهِ راجعون.. وحسبنا الله .. حسبنا الله فيكم يا آل سعود.. حسبُنا الله فيكم يا آل سعود.. حسبنا الله فيكم يا آل سعود..


أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي بياناً يوم أمس الاول يَعِدُ فيه إستمرار المقاومة بهمةٍ أعلى وتدمير السلطة العميلة لقوات الاحتلال المجرمة.. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي

أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة

وحدة حرية اشتراكية

حتمية تحقق الاستهداف الوسيط للمقاومة العراقية بتدمير السلطة العميلة

أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية المجيدة،

أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،

في سياق تحقيق الاستهداف الستراتيجي للمقاومة العراقية المسلحة كما حدده منهاجها السياسي والستراتيجي، والمتمثل "بدحر الاحتلال وتحرير العراق والحفاظ عليه موحدا ووطنا لكل العراقيين" يقع الاستهداف الوسيط المتمثل بأسبقه استنفاذ و تدمير السلطة العميلة بهياكلها ومؤسساتها وشخوصها، كمطلب وطني مستوجب من جهة، وكحتمية تراتبية من جهة ثانية، تقتضيها طبيعة التقابل القتالي المستمر كحقيقة أصيلة معاشة على أرض العراق المقاوم، في مواجهة وهمية العملية السياسية كأحد مشروعات الاحتلال واستحقاقاته الخائبة. كما حدد البعث مصيبا من قبل، فان الاحتلال المأزوم والذي بدأ يدخل مرحلة الانهيار، كان و سيكون عليه حتما تجيير وعكس مأزقه وتعميم ونقل انهياره إلى السلطة العميلة التي خلقها كمطلب استوجبه "واهما" نجاح واستمرار مشروعه الاحتلالي في العراق.

المشروع الاحتلالي في العراق فشل ويفشل في تحقيق العملية السياسية التي تقوم على خلق واستمرار واستقرار السلطة العميلة ومؤسساتها وهياكلها الأمنية والأخرى، وذلك مرده إلى أن الاحتلال فشل ويفشل في تحقيق سيطرته العسكرية والأمنية على العراق المقاوم. وهذا ما فرضته طبيعة المقاومة المسلحة المدبرة، التي أسست للاستمرار والتصعيد والانتشار، وفقا لمنظور البعث الستراتيجي المقاوم المتفوق على منظور الاحتلال الستراتيجي الاحتلالي المقابل.

لقد كان للتقابل القتالي حدوده، فكانت ممتدة وواسعة في جانب البعث والمقاومة العراقية المسلحة، وكانت في المقابل قصيرة وضيقة في جانب الاحتلال الأمريكي. فالاحتلال عندما شن الحرب وفقا لذرائعه المرتدة الساقطة، حسب وهيأ لمعركة على أساس أرجحيات المنازلة التقليدية المحسومة له، وكان منظوره الستراتيجي وفقا لامتداد ومدى تلك المنازلة المصممة أصلا لحرب خاطفة ومدمرة. بينما كان المنظور الستراتيجي للبعث منظورا مقاوما وممتدا، مبدئيا وغير ذرائعي، مؤسسا على قاعدة المقاومة والتحرير، وخيار المقاومة المسلحة غير المرتد، مسقطا التفاوض والمساومة السياسية، غير محكوم باستحقاقات غير استحقاق التحرير الناجز. الاحتلال الأمريكي تعامل مع خونة وعملاء مستوردين على أساس السلطة الممنوحة منه لهم، بينما البعث طوى السلطة مع طويه لصفحة المنازلة التقليدية، وتبنى المقاومة والنضال اللذان هما مكونان أساسيي من تكوينه العقيدي والتنظيمي، وعممها وطنيا على قاعدة المقاومة والتحرير، فأصبحت مقاومة جهادية جامعة.

في هذه المرحلة المعاشة من حالة التقابل القتالي المستمر في العراق المقاوم، أصبح الفرز الوطني أكثر تحديدا ووضوحا وأشد تمايزا، و أصبحت المقاومة التي أطلقها البعث على قاعدة المقاومة والتحرير، هي مقاومة العراقيين الشرعية في مواجهة الاحتلال وعملائه، وتأصل وتعمق خيار المقاومة المسلحة غير المرتد في مقابلة المشروعات الأمنية والسياسية والأخرى للاحتلال. لقد حقق الفرز الوطني حالة تقابل الخيارات الوطنية المشروعة والجامعة في مواجهة الخيارات الطائفية والتقسيمية، وحدد من هو وطني مقاوم في مقابلة من هو طائفي محاصص.

أيها الشعب العراقي العظيم،
يا أبطال المقاومة والجهاد،

في كل يوم يمضي ومع كل استحقاق احتلالي سياسي خائب منذ تشكيل مجلس الحكم العميل وحتى اللحظة، تتأصل حالة التقابل القتالي للبعث والمقاومة مع الاحتلال وعملائه على حساب المسعى الواهم للاحتلال وعملائه بشرعية العملية السياسية، حيث أن البندقية المقاومة تفرض شرعيتها وتؤكدها طالما كان هناك احتلال وتحت أي مسمى، وطالما كانت هناك سلطة عميلة وبأي صيغة أو هيكلية أو شخوص خونة. وعندما تفشل المقاومة المسلحة المشروع الاحتلالي بمكوناته الأمنية والسياسية والأخرى، ينعكس ذلك على السلطة العميلة وتكوينات المحاصصة المتنافسة فيها، وفي هذه المرحلة... حيث وفقا للتتابع القسري للاستحقاقات السياسية الخائبة التي يفرضها الاحتلال انعكاسا لضغوطات مأزقه وتطورات هذا المأزق الذي بدأ الدخول في مرحلة الانهيار، فان تحقق وتسارع حالة الاستنفاذ في السلطة العميلة إنما يتعاظم من خلال حصافة وشرعية الاستهداف الوسيط للبعث والمقاومة العراقية المسلحة بتدمير السلطة العميلة وتكثيف الانفتاح القتالي على هذا الاستهداف.

وهنا نؤشر إلى ما يلي:

  1. الاستحقاق السياسي الخائب المبرمج فرضا على السلطة العميلة بإجراء "الانتخابات النيابية" القادمة، مثلما هو محكوم بعوامل فشل المشروع الاحتلالي من أساسه بتقابله مع المقاومة المسلحة، فانه محكوم بفشل مضاف بفعل تشرذم حالة التنافس المؤسس على المحاصصة الطائفية والنزعات التقسيمية ضمن تشظي مكونات العملاء وفقا لمصالح سياسية وأخرى مالية نفعية من جهة، أو بتأثير قوى سياسية إقليمية "أنظمة"، إما هي مدمجة مع مشروعات الاحتلال السياسية (كما هي حال بعض الأنظمة العربية) أو إيران كطرف إقليمي مؤثر وذو مطامع تاريخية في العراق والخليج العربي.
  2. والاستحقاق السياسي الخائب أعلاه يتم الترويج له في ظروف انجلت فيها حالة التراجع للتفرد السياسي الأمريكي في العراق المحتل بفعل التراجع القتالي لقوات الاحتلال أمام المقاومة العراقية المسلحة، حيث كما عكست وحمّلت الولايات المتحدة هذا التراجع لتأثيرات خارجية وهمية "الدور السوري"، فإنها سمحت لدور عربي ووجهت به للجامعة العربية، لكنها وجدت أن كل ذلك لا يحد من اشتداد المقاومة المسلحة في مواجهة العملية السياسية واستحقاقاتها الخائبة.
  3. وعليه فالولايات المتحدة وجدت نفسها تستنفذ السلطة العميلة وتعول عليها في الوقت نفسه، وعندما تتشكل خارطة التنافس السياسي لعملائها على قاعدة المحاصصة الطائفية والرغبات التقسيمية، و وتتشظى كياناتهم السياسية وفقا لحالة الاستنفاذ المعاشة لمجمل السلطة العميلة ومكوناتها الحالية والمستقبلية، فان حالة التركيز على الأشخاص لا الكيانات السياسية، قد بدأت تحكم مسعى الولايات المتحدة لتشكل السلطة السياسية العميلة القادمة. وهنا يمكن تأشير تنافس العملاء على أساس الأشخاص لا الكيانات السياسية، وهي حالة بدأت تتبلور في خارطة العمالة السياسية، حيث الكيانات السياسية الصغيرة تحت أسماء وشخوص كبيرة في العمالة.
  4. والولايات المتحدة أيضا عندما سمحت ووجهت للدور العربي فإنها قد افترضت ونجحت في إحداث حالة تقابل طائفي، من خلال استدراج أشخاص و قوى سياسية كانت خارج العملية السياسية، وهنا سيتم إعمال مبدأ التعويض والمكافأة على أساس الأسماء والأشخاص لا على أساس المكونات السياسية، حيث سيتم لاحقا استنفاذ تلك المكونات، واختزالها بأشخاص عملاء توصلهم للمجلس النيابي أو السلطة بفعل الانتخابات المدبرة.
  5. والولايات المتحدة كذلك وفي سياق تعاملها المأزوم مع واقع الاحتلال في العراق المقاوم، ووفقا للتسلل الذي نؤشر، فإنها قد بدأت في وضع فواصل وخلق مسافات بين المرجعية الدينية في النجف وأحزاب وكيانات سياسية طائفية، وهي بذلك إنما توظف الآن حالة الانكشاف السياسي للمرجعية، وحالة الانكشاف هذه يمكن أن تتطور نحو تحقيق الاستنفاذ السياسي لدور المرجعية وفقا لتطور ملف العلاقات السياسية مع إيران. وهنا يمكن لنا أن نتوقع أن إيران ستعزز من حالة التباعد بين المرجعية وكيانات سياسية طائفية عراقية، عندما يلعب "أشخاص بعينهم" تدفعهم الولايات المتحدة نحو تشكيل السلطة العميلة القادمة دورا "ولو مؤقتا" في تبريد ملف العلاقات الإيرانية الأمريكية.

إن ما أوشر في أعلاه وان كان يحمل نجاحات سياسية مؤقتة للولايات المتحدة، فان تلك النجاحات إنما تقع في تعامل الولايات المتحدة مع عملائها خونة العراق، وهي تشكل تعميقا وتسريعا لحالة الاستنفاذ في السلطة العميلة، التي تستنفذها وبأسرع من ذلك أزمة الاحتلال في تقابله القتالي المهزوم مع البعث والمقاومة العراقية المسلحة. إن تحقيق الاستهداف الوسيط للبعث والمقاومة العراقية المسلحة بتدمير السلطة العميلة الحالية والقادمة بهياكلها ومؤسساتها وشخوصها، يشكل حتمية في سياق تحقيق الاستهداف الستراتيجي بدحر الاحتلال وتحرير العراق.

أيها الرفاق البعثيون الشجعان،
أيها العراقيون الأحرار،

إن قيادة قطر العراق المناضلة بقيادتها الميدانية للمقاومة المسلحة الظافرة، تعي حجم المسؤولية النضالية الملقاة عليها، وهي تعمل وفقا لخطة مدبرة محكمة هيأت لها القيادة المناضلة قبل وبعد الاحتلال، وكان لإشراف وتوجيه الرفيق القائد صدام حسين وأعضاء قيادة قطر العراق قبل وبعد وقوع الرفيق القائد بالأسر، أكبر الأثر في تصليب قاعدة المقاومة والتحرير وتهيؤها للعمل الجبهوي الجهادي المقاوم، الذي أصبح الحقيقة المتأصلة في واقع العراق المقاوم، حيث يهزم المشروع الاحتلالي وتدمر وتستنفذ السلطة العميلة، وتقوى روح المقاومة العربية في مواجهة المشروع الإمبريالي الصهيوني في العراق وفلسطين وسوريا ولبنان.

عاش العراق حرا عربيا موحدا وليهزم الاحتلال،
عاشت المقاومة العراقية المسلحة الظافرة الجامعة،

عاش حزب البعث العربي الاشتراكي،

عاش الرفيق القائد المجاهد
صدام حسين،

عاشت قيادة قطر العراق المناضلة متحدية في معسكرات الأسر وقائدة للمقاومة البطلة في الميدان،

عاشت فلسطين حرة عربية و
عاشت سوريا عربية أبية وعاش لبنان عربيا سيدا.

والله اكبر الله أكبر وليخسأ الخاسئون،


جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي

العراق في الثالث عشر من تشرين ثاني 2005


أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي بياناً هو بمثابة وثيقة مهمة عن لاقانونية المحاكمات المسرحية التي يمارسها الاحتلال الامريكي المجرم ضد الرئيس المجاهد صدام حسين .. هذا البيان يختلف عن البيانات السابقة للحزب وهو يعتمد في تحليلهِ قواعد القوانين الدولية والقواعد الدستورية العالمية والدستور العراقي الوطني.. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب البعث العربي الاشتراكي- قطر العراق
مكتب الثقافة والإعلام القطري
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة

م/ رسالة مفتوحة حول محاكمة شعب العراق

أسبغ القانون الدولي حماية محددة وضوابط منظمة وفقاً لاتفاقية جنيف الثالثة بشأن معاملة أسرى الحرب، ولما كان الوضع القانوني للرئيس القائد صدام حسين وأعضاء الحكومة العراقية وأعضاء القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي الذين ألقت قوات الاحتلال الأمريكي القبض عليهم أثناء وبعد دخولها العراق وبعد احتلاله يندرج ضمن طائفة أسرى الحرب الذين أسبغت عليهم هذه الاتفاقية الحماية وفق المادتين (118) و(119) منها وكان لزاماً على قوات الاحتلال إطلاق سراح من كان معتقلاً منهم عند انتهاء العمليات العدائية في هذا البلد بعد أن أعلن بوش في 2/5/2003 من على حاملة الطائرات الأمريكية لينكولن انتهاء العمليات العسكرية في العراق بعد أن ادعى إنجاز هذه المهمة، إلا أننا نرى انه تم استمرار حجزهم بادعاء ارتكابهم جرائم حرب تمهيداً لمحاكمتهم أمام محاكم عسكرية وهذا لم يحدث ولكن الذي حصل هو السماح (للحكومة الانتقالية المؤقتة) التي أنشأها الاحتلال بمحاكمتهم بعد ادعاء تسليم السيادة الوطنية لهذه الحكومة، والغريب في الأمر وفي سابقة جنائية غير مسبوقة أن يسمح من قبل هذه المحكمة لدولة من دول الجوار (إيران) أن تقدم لائحة اتهام ضد رئيس دولة بتهمة شن الحرب عليها، وكان إصدار قانون هذه المحكمة التي هي محكمة خاصة وان كانت التسمية تذهب إلى المختصة لتجاوز تطبيق أحكام قانون أصول المحاكمات الجزائية العراقي رقم 23 لسنة 1971 وخاصة فيما يتعلق بمدد التوقيف الواجب إتباعها وفق المادة (119) منه.

إن تشكيل هذه المحكمة من قبل مجلس الحكم الذي هو صنيعة رئيس الإدارة المدنية لقوات الاحتلال (برايمر) الأمر الذي يجعلنا بمواجهة أسئلة كثيرة أولها مدى شرعية هذه المحكمة وبعدها أو قبلها مدى شرعية السلطة التي أصدرت قرار تأليفها.

كان الطابع السياسي لهذه المحكمة هو الغالب إرضاءً لأطراف كثيرة منها ما هو من مكونات مجلس الحكم ومنها ما هو لإرضاء دول الجوار، ذلك أن أمر التغيير في النظام القانوني الوطني للبلد المحتل يتعارض مع التحديدات التي تضمنتها الاتفاقية الدولية الرابعة المنعقدة في جنيف لعام 1948 والمتعلقة بحماية الأشخاص المدنيين أثناء الحرب، والأمر الآخر الذي يتعارض مع واقع واختصاص وطبيعة التكوين وأغراضه لهذه المحكمة هو تسميتها بالمختصة الأمر الذي ينصرف بالذهن إلى كونها محكمة دائمة ذات اختصاص نوعي عام، بينما نجد أن من يستعرض المادة (1) من البند الثاني من أمر تشكيلها يجد أنها محكمة خاصة ينحصر اختصاصها نوعاً وزماناً في فترة هي فترة حكم حزب البعث العربي الاشتراكي من 17/7/1968 ولغاية دخول قوات الاحتلال الأمريكي إلى بغداد في 1/5/2003 مما يؤكد الخصوصية الزمانية والنوعية وهذا وما ينبئنا به أيضاً نظامها الداخلي الذي يبتعد كثيراً عما حدده قانون أصول المحاكمات الجزائية العراقي آنف الذكر وبقية القوانين العراقية بما فيها قانون التنظيم القضائي رقم (160) لسنة 1979. وهذه الخصوصية للمحكمة تدفعنا إلى الجزم بأنها محكمة استثنائية الأمر الذي يتعارض مع نص المادة (14) من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية الذي يلزم الدول بضمان محاكمة الأشخاص بإنصاف وعلانية من قبل محاكم مختصة ومستقلة وحيادية تنشأ بموجب القانون وهذا ما لا يتوفر لهذه المحكمة والتسمية للمحكمة تنصرف إلى مسمى (المحكمة المختصة بالجرائم ضد الإنسانية) يدحضه أيضاً مضمون المادة (14) من أمر تشكيلها مما يؤكد إنها محكمة خاصة استثنائية مصممة خصيصاً لفترة الحكم آنفة الذكر لأنها انتقلت من كونها محكمة جنائية إلى كونها محكمة سياسية.

النقطة الأخرى التي يمكن ملاحظتها أن النظام الأساسي للمحكمة قد تم إعداده باللغتين العربية والإنكليزية وأن النص العربي للنظام لا يوحي لك بصياغة تشريعية قانونية بينما نجد أن النص الإنكليزي مصاغ صياغة قانونية أكثر دقة مما يعني مرجعية النص الإنكليزي في حالة وجود تنازع أو خلاف بين النصين بينما كان الأولى اعتماد النص العربي وصياغته تدوينياً من قبل الجهات المختصة بالإضافة إلى ضرورة توضيح مقاصد هذه المحكمة من خلال تحديد الأسباب الموجبة لقانونها وهو ما لم يتضمنه هذا الأمر وهو ما يؤكد إن معده قد تجاوز الغرض التشريعي أو القانوني العراقي الذي اعتاد كتابة هذه الأسباب الموجبة في ذيل كل قانون، على الأقل للاسترشاد بها لفض بعض اللبس أو الغموض في النصوص الواردة فيها.

الأمر الآخر والخطير هو أن جهة اختيار القضاة وأعضاء هيئة الادعاء لهذه المحكمة ليس مجلس القضاء الأعلى وإنما مجلس الحكم الانتقالي وهذا خرق لاستقلال القضاء الذي تؤكد كل الدول على استقلاله كذلك ما ورد في البند رابعاً من المادة (4) من أمر تشكيل المحكمة من أن لمجلس الحكم الانتقالي أن يعين قضاة أجانب ضمن أعضاء هذه المحكمة (رغم أنه لم يحصل إلا في حالة سالم الجلبي الذي هو بريطاني الجنسية وكذلك هو لا يتقن اللغة العربية وليس له إلمام بالنظام القانوني العراقي وهو ما سيكون له بالغ الأثر على الضمانات التي تقدمها المحكمة للمتهمين إذا ما حصل.

كذلك لم يوضح ألمر الخاص بتشكيل المحكمة ما هي الآليات الخاصة بتنفيذ البند ثانياً من المادة (6) الذي أوجب على رئيس المحكمة أن يقوم بتعيين استشاريين أجانب، بغض النظر عن جنسياتهم لتقديم الخدمات الاستشارية الأمر الذي يطرح إمكانية أن يكونوا من دول تعادي نظام الحكم ورجاله للفترة المقصودة باختصاص المحكمة وهذا ما لا يقدم أي ضمانات حيادية أو استقلالية لهذه المحكمة الأمر الذي ليس له مثيل في أي دولة من دول العالم.

بالإضافة إلى ما ورد في المادة (7) البند ثالثاً من أمر تشكيل المحكمة من تعيين عدد لا يزيد على عشرين قاضياً للتحقيق من قبل مجلس الحكم يعمل كل منهم مستقلاً عن الآخر وبدون أي رقابة أو تنسيق من أي سلطة قضائية عليا.. مع افتراض قاطع بوجود ارتباط مادي بين كثير من القضايا مدار البحث.

كما أن أمر تشكيل هذه المحكمة لم يتطلب أية شروط في القضاة وقضاة التحقيق وأعضاء هيئة الادعاء العام ولم يحدد درجاتهم في سلم القضاء لتولي هذه المهمة الخطيرة، مما يدفعنا إلى التساؤل أليس لعمر القضاة ومستواهم أهمية خاصة وأن من يحاكم هو رئيس جمهورية وآخرين هم أعضاء لمجلس الوزراء، بينما أهتم مجلس الحكم (وهو مصدر أمر تشكيل هذه المحكمة وقد ألغي وجوده بعد قيام الأمريكان بتسليم ما يسمى بالسيادة إلى حكومة مؤقتة) الذي هو جهة سياسية وليس قضائية بتحديد رواتب القضاة وأجزل عليهم حسب درجة المخاطر التي سوف يتعرضون لها.. الأمر الذي يهز ويخرق نزاهة واستقلالية هؤلاء القضاة، والقضاء بصفة عامة ويجعله تابعاً وعرضة لتدخل السلطة التنفيذية والاستخدام السياسي لمهامه، خاصة إذا ما أضفنا أن عزل رئيس المحكمة جعل من اختصاص مجلس الحكم (الملغي) والسلطة التنفيذية بعد تسلم ما يسمى بالسيادة، وهو ما يشكل إخلالاً جسيماً بضمانات عمل القاضي الذي يجب أن يكون محصناً ضد العزل.. وهذا ما حصل فعلاً عندما عزل رئيس المحكمة سالم الجلبي ووجهت له تهمة القتل العمد مما جعله يهرب الى لندن دون رجعة وهو بلد جنسيته الثانية، هذا إذا كنا إزاء محكمة شرعية تتبع النظام القانوني الوطني العراقي لكن كل ما سبق ذكره يؤكد على الطابع السياسي لهذه المحكمة وأيضاً كونها محكمة استثنائية مؤقتة خاصة.. وهذا ما تبجح به الاحتلال الأمريكي وأعوانه من إنهم جاءوا ليقيموا دولة القانون ويخلصون البلد من كل إجراءات الطوارئ والظروف الاستثنائية.. وإذا بهم يرتكسون فيها بل ويأتون بعشرة أمثال ما عابوا الآخرين من أفعال هي في أقل تقدير جرائم ضد الإنسانية مارسها الاحتلال وأعوانه..

وبضوء ما ورد أعلاه نود أن نشير إلى بطلان هذه المحكمة من خلال الملاحظات التالية:

1 - عندما القي القبض على السيد رئيس الجمهورية صدام حسين (فك الله أسره) فإن الحكومة الأمريكية أصدرت بياناً أكدت فيه على أن المركز القانوني للسيد الرئيس القائد العام للقوات المسلحة (فك الله أسره) تنطبق عليه صفة أسير حرب استناداً للمادة (4) من اتفاقية جنيف الثالثة بشأن التعامل مع الأسرى في النزاعات المسلحة.

2 - أصدر الحاكم المدني المنصب على إدارة شؤون العراق بول بريمر قانوناً في بداية الاحتلال بإنشاء المحكمة الجنائية الخاصة لمحاكمة ما يسمى (مجرموا النظام) أو ما يصطلح عليهم بالقائمة (55)، ومن مفارقات القدر إن هذه الحكومة العميلة التي تحاكم السيد الرئيس القائد ورفاقه بموجب قانون المحتل وهذا ما لم يحصل في العلاقات الدولية سابقاً ولا يجوز قانوناً بأي حال من الأحوال.

3 - إن الأسس والذرائع التي سوقتها الإدارتين الأمريكية والبريطانية في شنهما الحرب على العراق قد تأكد زيفها وكذبها لأسلحة الدمار الشامل وعلاقة العراق بالإرهاب) باعترافات الوكالة الدولية للطاقة الذرية واللجنة الخاصة بنوع أسلحة الدمار الشامل العراقية وباعتراف كبار المسؤولين في النظامين الأمريكي والبريطاني.

4 - أن ما تقدم من نقاط تعلقت بالجوانب الموضوعية في مسألة الوقوع، أما الجوانب الشكلية:

أ - إن المحكمة لم توفر الوقت اللازم للشهود وكذلك لمحامي الدفاع لمراجعة الوثائق والتهمة الموجهة وتفاصيلها وفقاً لقانون المرافعات وقانون أصول المحاكمات الجزائية.

ب - أحد الرفاق السبعة الذين عرضوا في قفص المحكمة كان مكبلاً بسلاسل من الحديد وهذا خرق فاضح لقانون العقوبات لسنة 1969.

ج - رئيس المحكمة لا يجيد اللغة العربية بفصاحة وأحياناً كان يعاني من صعوبة واضحة في توجيه الأسئلة أو في استيعاب الإجابات، وإن اللافت للنظر في هذا المجال إن هذه المحكمة بسبب طبيعة الأشخاص التي ترى إنها تحاكمهم فضلاً عن النظام السياسي الذي اجهضه الاحتلال والذي كان قد قاد العراق لمدة تجاوزت (35) عاماً تعد بحق مهزلة كبيرة يفتتح بها هذا القرن وتتطلب إدانة واستنكاراً ونقداً واسعاً من جميع المنظمات الإنسانية والدولية والأخرى ذات الصلة.

د - لا يمكن قانوناً قبول حجب شخص خمسة قضاة عن العالم الذي يتابع هذا الموضوع بحجة الأمور والشواغل الأمنية، وقد دلَّ هذا الأمر على نقص مهول في الخبرة القضائية وإرباكاً شديداً في إدارتها.

هـ - تأكد بأن هذه المسرحية (المحكمة) تعني محاكمة شعب العراق العظيم ومسيرته الظافرة عبر (35) عاماً ومحاكمة أرواح الشهداء الأبرار على وقفتهم للدفاع عن العراق والأمة العربية وعن موقف الشعب الرافض للوجود الصهيوني على أرض فلسطين الحبيبة ومحاسبة هذا الشعب لتمسكه بوحدة العراق أرضاً وشعباً وعلى ما يؤمن به من مبادئ وما حققه من استقلال سياسي واقتصادي وكونه يمثل السد المنيع لإيقاف حالة التداعي في الكيان العربي ولاسيما بعد الانفراد والانفلات الأمريكي على هذا الكوكب، وكونه خرج أفواجاً من الخبراء والعلماء وهو محاصر.

وتأسيساً على جميع ما تقدم فإن هذه المحاكمة تعد باطلة وغير شرعية قانوناً عملاً بالقاعدة الفقهية القائلة بأن ما بني على باطل فهو باطل أي انه لا يرتب عليه أي أثر قانوني في كل الأحوال.

ونقول للعالم أجمع أن الرفيق صدام حسين (فك الله أسره) ما ولا يزال وسيبقى رمزاً وطنياً وقومياً قائداً شجاعاً حتى في أسره، وسنمضي في طريق الجهاد وحتى التحرير الكامل لأرض العراق الطاهرة.

وتحية للرفيق المجاهد عزة إبراهيم أمين سر قيادة قطر العراق وكالةً وهو يقود النضال ولجهاد لإتمام مسيرة القائد والارتقاء بها لإعلاء كلمة الحق (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون) صدق الله العظيم.

مكتب الثقافة والإعلام القطري
أوائل تشرين الثاني 2005م الموافق أوائل شهر شوال 1426هـ


إقرأ عن:

  1. معالم إنهيار الجيش الامريكي في العراق:
  2. (PDF ).تفكك الجيش الامريكي


تحـذير Warning

الى كافة الاخوة ..ارجو ان تحذروا من فتح اي رسالة تحمل اسم " Life is Beautiful" فهذه الرسالة تحمل فيروس قد يقضي على حاسوبكم ويدمر المعلومات التي يحملها. وربما من الافضل تجديد مضاد الفيروسات الذي يستطيع اكتشافهُ


الأحد, نوفمبر 13, 2005

تحية للمجاهد عزة الدوري القائد الميداني للمقاومة
ولا قرت عيون العملاء وخابت امالهم واحلامهم الشوهاء
صلاح المختار

اخي ابا احمد ..
أذا كانت البشرية قد شهدت بطولات كبيرة سجلها التاريخ بمداد من نور ، فان من حقنا ان نفخر نحن العراقيون بالثورة المسلحة ، التي هندسها، وفجرها وقادها حتى اسره صدام حسين ، امام المجاهدين ( فك الله اسره ) . فثورتنا الفريدة في انطلاقتها وديمومتها وتشكيلاتها، هي فخر الثورات وام المعارك ، وهي بوابة نصر وتحرير الانسانية من اشنع ديكتاتورية دموية في التاريخ ، نشأت على الدماء وستسقط بالدماء، وهي منبع كل الشرور وكل اثام الجنس البشري، منذ ظهرت ، اقصد بذلك امريكا .
نعم اخي العزيز ، قالها نبينا الاعظم محمد (ص) حينما خيروه بين الرسالة ومجد الدنيا الزائل : والله لو وضعوا الشمس على يميني والقمرعلى شمالي على ان اترك هذا الامر ما تركته. والان نحن نقول متبعين خطى سيد المرسلين ، وليسمع كل من له بصيرة ، لن يكون العراق الا للعراقيين وطليعتهم المقاومة المسلحة .
فامريكا راس الجريمة المنظمة في العالم ، هزمت ، وسيكون العراق قبرها الاخير، وانت يا ابا احمد العزيز، كنت امينا على رسالة محمد (ص) ، وكنت وفيا لصدام حسين، وهو من صان هذه الرسالة وحملها ونزف الدم ابناء واحفاد من اجلها حتى اسره (انهاه الله قريبا على يد المجاهدين)، لذلك رايت ان اكتب اليك اليوم لاحييك واحيي منجب الشهداء صدام حسين المجيد ، وانا ارى النصر يقترب وراياتنا العراقية العروبية تخفق من ابراهيم الخليل في اقصى الشمال الى جنوب البصرة ، والعملاء يتساقطون كالذباب في بؤر الخوف من الشعب العراقي .
نعم يا رفيقي في حب الله والبعث ان قرار الاستشهاد الذي اتخذناه يوم احتل العراق لا يجعلنا نقول النصر او الاستشهاد، وما قد يعنيه ذلك من اقتران الاستشهاد بانطفاء لهيب الثورة ، فليس في قاموس البعث هزيمة، اننا نقاتل حتى النصر، ويسقط يوميا لنا شهداء، لكن غيرهم يتلقفون الراية ، راية العراق العظيم ، لتبقى خفاقة فوق الهامات ، ولهذا صار شعارنا ، ونحن نقاتل على ارض العراق، هو النصر او النصر ولا شيئ غير النصر .
بالامس زور مرعوبون من اقتراب نصر ثورتنا بيانا حول وفاتك ، وهم لا يعلمون ان الاستشهاد اغلى امانينا ، وان العراق بلا الحرية والكرامة والاستقلال سيبقى ساحة حرب تدوم حتى طرد الاحتلال ، نعم هؤلاء المأفونون يلفقون الاخبار حولنا ، فتارة يقولون ان البعث يفاوض الجامعة العربية حول المصالحة ، مع ان البعث قالها بوضوح لا مصالحة مع من خان العراق او دمر العراق او ساهم في غزوه ، وكل يد تمد للعملاء وللاحتلال تصبح مجذومة ومذمومة مهما كان صاحبها .
وتارة اخرى يريدون ارباك المقاومة بنشر كذبة انك مت، مع ان ثورتنا المسلحة ،ورغم عظمة دور القادة فيها الا انها ثورة شعب لا تتوقف بموت او اسر او استشهاد قائدها او كوادر منها، فالثورة تعمل وفقا لالية منفصلة عن الافراد حتى لو كانوا قادة ، فنحن حزب تتواتر الاجيال في مسيرته ويستلم الراية الجيل الجديد من الاقدم بسلاسة وتقاليد عريقة، ولم يحصل ابدا في حزبنا ان حصل فراغ في القيادة ، واذا بقي من حزبنا نصير واحد، لا سامح الله ، سيعيد بناء البعث ، وكما ان العراق ام ولود ، فان البعث ام خصبة الانجاب ولا تعقر ابدا مهما تقدم بها العمر .
من اجل وطن الاجداد والاحفاد .
اخي ابا احمد
اكتب هذه الرسالة اليك لتعلم اننا نلتف حولك بصفتك امين سر القطر وكالة، والقائد الميداني العام للثورة العراقية المسلحة ، واقول ، والله لو تبادل القطبان الشمالي والجنوبي مكانهما في الكرة الارضية فان اقدامنا ستبقى ثابتة فوق اديم العراق ، ومهما بترت سيوف الغدر اطرافا منا فانها ستنمو فورا، وسنبقى عمالقة اليوم والغد ، كما كنا عمالقة الامس ، ما دام المعيار هو الاستشهاد ونزف الدم
عاشت اخي ابو احمد مناضلا كبيرا.
عاش قائدنا امام المجاهدين صدام حسين .
عاشت الثورة العراقية المسلحة .
عاش العراق حرا عربيا .
العار لمن صافح الاحتلال وعبيده .
عاش حزبنا العظيم قائد الامة وحامل وحامي رسالتها الخالدة .
النصر او النصر ولا شيئ غير النصر .
اخوك
صلاح المختار
القاهرة
12 - 11 - 2005
salahalmukhtar@hotmail.com

إعتذار

لقد كان لأعلان وفاة المجاهد عزة ابراهيم اثراً كبيراً علينا.. ولذا ولعدم ثقتي التامة بالخبر فقد تحاشيت ذكره ليومين .. واستعلمت من معارف لهُ في بغداد والموصل ولكن لم يؤكد الخبر ..ولكن لم ينفهِ أحد بشكلٍ مطلق
ولما شعرت ان بعض المواقع الصديقة قد نشرت الخبر وارسلتهُ لي بالبريد.. حرصت على نشر البيانات ولكنني تحاشيت أن اكتب بالموضوع عنهُ او عن حياتهُ.. ولكن خبر اختيار خلفاً لهُ لشخص يعرفهُ الكثيرون من ابناء مدينتهِ انهُ لاعلاقة لهُ بالموضوع اضحكني وجعلني اعتقد ان في الامر لعبة اعلامية.. خاصةً وان البيان الذي سبق ان نشرتهُ (والذي استلمتهُ بالبريد من مصدر موثوق) لم يتضمن من الكلمات والمعلومات عن شخصية المجاهد عزة ابراهيم في مناسبةٍ كتلك.. وعليهِ ولأنني تأكدَ لي كذب الخبر فأعتذر عن نشري لتلك البيانات.. وأطال الله عمر المجاهد ابو أحمد طالما أن حياتهُ تشكل كل ذلك الضغط والخطر على المحتلين وعملائهم..
ونصر الله المجاهدين نصراً اكيداً ..والحمدُ لله رب العالمين
وفيما يلي نص إعتذار السيد محرر موقع (المحرر) حول نفس الموضوع:

المجاهد عزت الدوري بخير
نعتذر من جميع الأخوة والأخوات على نشرنا لبيان نعي الأخ المناضل عزت الدوري أبو أحمد أطال الله في عمره وأمده بالصحة والعافية.. لأننا علمنا قبل قليل من الأخ العزيز صلاح المختار بأن خبر النعي عار عن الصحة وأن المجاهد عزت الدوري بخير.. لذلك اقتضى التنويه..
ملاحظة: تجدون أدناه ما وصلنا من الأخ صلاح المختار..

هيئة تحرير المحرر


الإخوة والأخوات
هذا البيان كاذب والمجاهد عزت الدوري بخير
تقبلوا تحياتي

صلاح المختار

الخميس, نوفمبر 10, 2005

أصدرت لجنة الدفاع عن صدام حسين بتونس بياناً حول العملية الامريكية القذرة في إغتيال الشهيد عادل الزبيدي محامي المجاهد طه ياسين رمضان .. وفيما يلي نص البيان:

لجنة الدفاع عن صدام حسين بتونس
تونس في 8نوفمبر2005

- لا يمكن لدولة محتلة تدير أكثر من خمسة عشر سجنا سريا
- وتقصف المدنيين بالأسلحة المحرمة دوليا
- ويقتل المحامون بالرصاص في الشوارع أمام أعين قواتها
- أن تقيم حكومة خاضعة لها محاكمة عادلة .
- بالأمس إغتالوا سعدون الجنابي واليوم يغتالون الزميل العراقي عادل الزبيدي

لتتـظافر الجهود من أجل نقل المحاكمة خارج العراق
بيان
حول إغتيال عضو هيئة الدفاع عن صدام ورفاقه

مرة أخرى تمتد الأيدي الجبانة المجرمة لتغتال أحد أعضاء هيئة الدفاع عن الرئيس صدام ورفاقه فقد قامت عصر هذا اليوم مجموعة من المسلحين المرتدين لزي رسمي والممتطين لسيارات رباعية الدفع بإطلاق النار على السيارة التي يستقلها الزميلين المحاميين العراقيين عادل محمد عباس الزبيدي محامي نائب الرئيس طه ياسين رمضان وثامر حمود الخزاعي محامي برزان التكريتي وذلك بحي العدل بالعاصمة بغداد بتواطئ جنود الإحتلال المتواجدين قرب مكان الحادث ،وأكد أكثر من مصدر إرتباط المعتدين بالحكومة العراقية المنصبة ، وقد أدىهذا الإعتداء الغادر إلى إستشهاد الزميل المحامي عادل محمد عباس الزبيدي وإصابة مرافقه الزميل المحامي ثامر الخزاعي بجروح بليغة نقل على إثرها لمستشفى لم يغادرها إلى الآن .
وجدير بالتذكير أن الزميل الشهيد عادل الزبيدي معروف في أوساط المحامين العراقيين بجرئته وشجاعته ومهنيته العالية وقد تميز في المحاكمة سواءا قبل إنعقاد جلستها أوبعدها بإستماتته في فضح الإنتهاكات القانونية وإصراره على ضرورة التحقيق في تعرض منوبه طه ياسين رمضان للتعذيب الجسدي البشع على أيدي قوات الإحتلال وعملائه من قوات البشمرقة الكردية وجلادي وزارة الداخلية .
إن لجنة الدفاع عن صدام حسين بتونس إذ تندد بشدة بعملية الإغتيال الجبانة فإنها تتقدم لعائلة الشهيد ولهيئة الدفاع في العراق ولأسرة المحاماة العراقية بأحر تعازيها معلنه تضامنها المطلق مع الزميل ثامر الخزاعي وتمنياتها له بالشفاء العاجل من جروحه وتضامنها الامحدود مع هيئة الدفاع في العراق ومع المحاماة العراقية في تتعرض له من إرهاب وتصفية على أيدي قوى احتلال وعملائه .
من جهة أخرى تسجل لجنة الدفاع عن صدام جسين بتونس إلتزام الصمت والامبالاة عند إغتيال الشهيد سعدون الجنابي يوم 20ـ10ـ2005 أو إغتيال الشهيد عادل الزبيدي وذلك من طرف جل نقابات وجمعيات المحامين والقضاة العربية وإتحاد المحامين العرب والإتحاد الدولي للمحامين والمنظمات الحقوقية ذات الصلة والتي عودتنا على التنديد بخروقات أقل خطورة من قتل المحامين رميا بالرصاص على خلفية مباشرتهم لمهنتهم .
إن الإعتداء المنهجي على المحامين المتصدين لمهة الدفاع عن الرئيس صدام ورفاقه والذي وصل حدّ التصفية الجسدية يأتي متناسقا مع سياسات الإحتلال المناهضة لحقوق الإنسان والممعنة في إرتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وآخرها ما تم الكشف عنه من إقامة أكثر من خمسة عشر سجنا سريا في أنحاء مختلفة من العالم فضلا عن إستعمال أسلحة ومواد إبادة محرمة دوليا كالتي وقع إستعمالها ضد السكان المدنيين في الفلوجة الصادمة في نوفمبر 2004 .
وفي ظل هذه الظروف والملابسات لا يمكن أن تتوفرالشروط الدنيا لمحاكمة عادلة مما يجعلنا في لجنة الدفاع بتونس نطالب بما يلي :
أولا : ضرورة فتح تحقيق في حادثتي إغتيال الزميلين عادل الزبيدي و سعدون الجنابي من قبل لجنة دولية مستقلة والكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة .
ثانيا : يحملون قوات الإحتلال والحكومة العراقية المنصبة وتحديدا الميلشيات وفرق الإغتيال الناشطة تحت مضلة وبتغطية وزارة الداخلية العراقية العراقية المنصبة المسؤولية الكاملة عن عمليات الإغتيال التي تعرض لها الزملاء المحامون من أعضاء هيئة الدفاع .
ثالثا :نقل المحاكمة إلى دولة محايدة تتوفر فيها ظروف الحماية للمعتقلين والمحامين والشهود
رابعا :الإصرار على قرار نقابة المحامين العراقية وهيئة الدفاع في العراق بمقاطعة المحكمة المنشأة من قبل الإحتلال لإنعدام شروط الحيادية والموضوعية والنزاهة .
خامسا: نهيب بكافة المحامين العرب والشرفاء في العالم ومناضلي وناشطي حقوق الإنسان وهيئات المحامين والقضاة وجمعياتهم والمنظمات الحقوقية ذات الصلة التحرك من أجل إيقاف الجرائم المرتكبة في حق المحامين المنضوين في هيئة الدفاع عن الرئيس صدام ورفاقه والعمل على نقل المحاكمة خارج العراق .
المجد والخلود لشهيدي الدفاع عادل الزبيدي و سعدون الجنابي

الحرية للرئيس صدام حسين ورفاقة

عن اللجنة
الرئيس الأستاذ فوزي بن مراد
المصدر: شبكة البصرة

أصدرت قيادة مجاهدي قوات عمورية بياناً جديداً عن عملياتها البطولية في ساحة محافظة نينوى (الرماح) وذلك للفترة من 13 تشرين اول (اكتوبر) الى 30 تشرين اول (اكتوبر) وفيما يلي نص البيان.. وحيا الله فرسان الموصل الابطال:

قيادة مجاهدي قوات عمورية


بسم الله الرحمن الرحيم
يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ
صدق الله العظيم- المائدة (54)

فيما الفضائح والازمات تتناهب مجرم الحرب بوش وادارتة الصهيونية وتتوالى اكاذيبهم للتغطية على حجم خسائرهم الحقيقية الا ان الحقيقة تبقى ساطعة وهي سلاح المؤمنين الامضى في تحقيق السبل للوصول الى الغاية السامية وهي طرد الغزاة ودحر العدو ومن والاه من عرب خانعين اوعملاء اذلاء وشهدت الايام الماضية تصاعدا في عمليات المقاومة العراقية الباسلة في عموم خنادق المواجهة وساحات الجهاد ليرتفع عدد القتلى الى الارقام الحقيقية التي لايستطيع المجرم بوش الاعلان عنها لما لها من انعكاسات على الاوضاع الداخلية في بلاده والتي تشهد انحدارا في شعبية المجرم بوش ­.

وفيما يلي جدولا بفعالياتنا القتالية للفترة من 13/10 ولغاية 30/10/2005 وعلى القواطع كافة:
1. في الساعة 1500 من يوم 13/10 تمكنت احدى مجموعاتنا العاملة من تدمير عجلة حوضية مخصصة لنقل الوقود على طريق بغداد – موصل قرب قرية تلول الباج.
2. في الساعة 2200 من يوم 14 / 10 تمكنت احدى مجموعاتنا من تدمير سيارة نوع همر امريكية على طريق الكسك – تلعفر قرب قرية الدبونة.
3. في الساعة 900 من يوم 15 / 10 قصفت وحداتنا بصواريخ الكاتيوشا معسكر تمارات في منطقة الكسك والذي تتخذة القوات الامريكية مقرا لها – حيث اصابت الصواريخ اهدافها بدقة وشوهدت المروحيات وهي تخلي خسائرة.
4. في الساعة 1530 من يوم 18/ 10 تمكنت مجموعاتنا من تدمير عجلة قاطرة امريكية قرب منطقة تلول الباج.
5. في الساعة 1200 من يوم 25/ 10 تم تدمير مدرعة امريكية في منطقة صناعة وادي عكاب في الموصل.
6. في الساعة1300 من يوم 26/ 10 تم تدمير عجلة همر امريكية في منطقة صناعة وادي عكاب في الموصل.
7. في الساعة 2330 من يوم 27/ 10 تم تدمير شاحنة امريكية على طريق بغداد- موصل قرب منطقة تلول الباج .
8. في الساعة 2130 من يوم 29/ 10 تم تدمير عجلة همر امريكية على طريق الكسك – تلعفر قرب قرية الدبونى .
9. في الساعة 2100 من يوم 30/ 10 تم تدمير عجلة همر امريكية في منطقة صناعة وادي عكاب في الموصل.

اننا نعاهد اللة والشعب والقائد على المضي قدما في تكبيد العدو الغاشم الخسائر الفادحة حتى تحقيق اندحاره الكامل وطرده مخذولا من ارضنا الطاهرة .

عاشت الامة العربية ....
عاشت فلسطين حرة عربية ابية من البحر الى النهر....
المجد كل المجد للقائد صدام حسين (حفظه الله ورعاه)
والخذلان للاعداء والخزي للعملاء
وما النصر الا من عند الله العلي القدير

قيادة مجاهدي قوات عمورية
المكتب الاعلامي
7/11/2005
المصدر: شبكة البصرة


الثلاثاء, نوفمبر 08, 2005

أصدرت عدد من المنظمات الجهادية للمقاومة العراقية البطلة بيانات تحذر فيها من تنفيذ التهديد بضرب عوائل العراقيين في المناطق الرافضة للإحتلال.. وفيما يلي نص بيان إحدى هذهِ الفصائل (كتائب ثورة العشرين):

بيان من كتائب ثورة العشرين المجاهدة

(انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فساداً أن يقتلوا او يصلبوا او تُقطعَ ايديهم وارجلهم من خلاف او ينفوا من الارض ذلك لهم خزيُ في الدنيا ولهم في الاخرة ِ عذابً عظيم)

الى/ العميل الخائب الخائن سعدون الامريكي الصفوي ما يسمى بوزير

الدفاع في حكومة الخيانة الصفوية المجرمة

لقد تباهيت وانت تتمنطق بمنطق اسيادك الامريكان وعلى الفضائيات ترغي وتزبد مهدداً اهلنا المجاهدين الشرفاء حملة راية الله اكبر بالويل والثبور وعظائم الامور وبتدمير البيوت على رؤوس الاطفال والنساء والشيوخ بحجج واهية اصدرها لك اسيادك الامريكان وعملائهم الصفويين من طلقين من حقد تأريخي على قلعة الصمود في الوطن الجريح.

اننا في الوقت الذي نعرف انك واسيادك لا تملك القدرة على تنفيذ تهديداتك الفارغة وفي الوقت الذي ندرك انها ناتجة عن بداية الانهيار الشامل لكم ولاسيادكم تحت ضغط الكفاح الجهادي لفصائل المقاومة الموحدة بكل اطيافها الوطنية والقومية والاسلامية ومعها كل الشرفاء من ابناء العراق الحقيقيين فاننا نعلن ان كتائب ثورة العشرين الباسلة ومعها كل المجاهدين متأهبون في حالة الاعتداء على اي بيت من بيوت اهلنا بالرد الشامل ونسف بيوت كل من ينتمي للشرطة والحرس الوثني والجيش انها حرب جديدة تفتحونها على انفسكم وانت واسيادك يعرفون حجم الرد وغضبة ا لحليم اذا غضب واعذر من انذر

الله اكبر الله اكبر

والعزة لله ورسوله والمؤمنين

سرايا المجاهدين

كتائب ثورة العشرين

قاطع عمليات المجاهد عزة الدوري / ديالى

المصدر: شبكة البصرة


كشف بالمواقع التي هربت وانسحبت منها قوات الاحتلال الأمريكي في بعقوبة تحت وطأة ضربات المقاومة

1- مقر فدائيي صدام الواقع في غرب بعقوبة بالقرب من تقاطع القدس والذي كانت تتخذه القوات الأمريكية مقرا ثابتا للدروع فقد كان يحوي على أعداد كبيرة من الدبابات والمدرعات الأمريكية . وكان هذا المقر يتعرض دائما لهجمات المجاهدين الأبطال فلم يكن يمر أسبوع دون أن يقصف بالهاونات أو بالقذائف الصاروخية بل وحتى بتفجير العبوات الناسفة .

2- بناية مجمع عضو القيادة (القبة الزرقاء) والواقعة في مدخل بعقوبة في منطقة المحطة. والتي كانت القوات الأمريكية تتخذها كمقر تنسيق مشترك وقد تعرضت هذه البناية لعدد من الهجمات الصاروخية كذلك من قبل سرايا المجاهدين الأبطال.

3- بناية المحافظة القديمة والواقعة في مركز بعقوبة والتي كانت تتخذها القوات الأمريكية مركزا للاستخبارات (الـC I A) وكانت هذه البناية تتعرض دائما للهجمات المتكررة بقنابل الهاون وبصورة مستمرة من قبل المجاهدين الأبطال .

وقد انتقلت كل هذه القوات الأمريكية التي كانت تشغل تلك المقرات إلى معسكر سعد في أطراف بعقوبة والى قاعدة بلدروز .

وبعون الله تعالى وعزم المجاهدين الأبطال سنطرد هؤلاء الأوغاد من كافة أنحاء محافظة ديالى البيضاء مدينة الوفاء ومن سائر أرجاء العراق العظيم .

والله اكبر الله اكبر الله اكبر وليخسأ الخاسئون

بعقوبة

7/11/2005

المصدر: شبكة البصرة


قاطع عمليات المجاهد عزة الدوري / ديالى

م/ (عمليات العيد)

تدمير عربة همر ومقتل من فيها

قام المجاهدون الأشاوس بتفجير عبوة ناسفة على أحدى دوريات قوات الاحتلال المارقة في بلدة المنصورية القريبة من قضاء المقدادية وقد أدى الانفجار إلى تدمير عجلة مدرعة نوع همر ومقتل من فيها من العلوج الأوغاد .

تفجير عبوة ناسفة على دورية تابعة لفلول الشرطة العميلة

قام المجاهدون الأبطال بتفجير عبوة ناسفة على أحدى دوريات فلول الشرطة العميلة في منطقة العبارة في بعقوبة مما أدى إلى إصابة عدد من عناصر الدورية وتدمير أحدى مركبات الدورية تدميرا جزئيا .

مقتل وإصابة أعداد كبيرة من ميليشيات التدخل

السريع الإرهابية في هجوم مزدوج في بهرز

قام المجاهدون الأبطال بهجوم مزدوج على نقطة تفتيش ومقر تابع لمليشيات التدخل السريع الإرهابية السيئة الصيت في أحدى ضواحي بلدة بهرز جنوب بعقوبة فقد قامت أحدى مجاميع المجاهدين الأشاوس بقصف بناية الانضباط العسكري بالقرب من مقبرة أم الواوي والتي تتخذها تلك الميليشيات مقرا لها بقذائف الهاون وقامت مجموعة بطلة أخرى من المجاهدين بالهجوم على نقطة تفتيش تابعة لتلك المليشيات بالقرب من المقر المذكور بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية والقنابل اليدوية وقد جاء الهجومان في وقت واحد على المقر ونقطة التفتيش وذلك لتشتيت انتباه هؤلاء العملاء وزرع الخوف والرعب في نفوسهم وقد أسفر الهجومان عن خسائر فادحة في صفوف تلك القوات الإرهابية إذ قتل أكثر من 17 عنصر وأصيب عدد آخر بإصابات متنوعة وتمكن المجاهدون الأبطال من الانسحاب إلى مواقعهم بسلام وهم يحمدون الله على نصره المبين .

هجمات واسعة على ميليشيات التدخل السريع

الإرهابية في أنحاء متعددة من بعقوبة

قامت مجاميع كبيرة من المجاهدين الأشاوس بالهجوم على عدد من دوريات ونقاط تفتيش ومقر ميليشيات التدخل السريع الإرهابية في أنحاء متفرقة من مدينة بعقوبة مساء يوم أمس الأحد فقد قامت مجموعة من المجاهدين الأشاوس بنصب كمين محكم لدورية تابعة لتلك الميليشيات على طريق بعقوبة / بغداد الجديد بالقرب من شركة القادسية العامة غرب بعقوبة وعند دخول الدورية في منطقة الكمين انقض المجاهدون عليها بالقذائف الصاروخية وما تيسر لهم من أسلحة واستمر الهجوم لمدة 10 دقائق تمكن المجاهدون خلاله من تكبيد تلك المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والمعدات وقد انسحبت المجموعة المجاهدة إلى مواقعها بسلام بحفظ الله . وفي نفس الوقت قامت مجموعة أخرى من المجاهدين الأشاوس بالهجوم على مقر ميليشيات التدخل السريع الإرهابية وأبراج المراقبة المنتشرة حوله في منطقة المفرق غرب بعقوبة بالقذائف الصاروخية والأسلحة النارية الرشاشة وقد تمكن المجاهدون الأبطال من تكبيد هذه الميليشيات الإرهابية خسائر فادحة بالأرواح فقد قتل وأصيب أعداد كبيرة من هؤلاء العملاء المارقين ولثناء تلك الاشتباكات مرت دورية أمريكية بالقرب من مكان الهجوم فتصدى لها الأبطال وانقظوا عليها من كل حدب وصوب وتمكنوا من تكبيد العلوج خسائر فادحة بالأرواح والمعدات فما كان من العلوج إلا الهرب من ساحة المعركة وهم يندبون حظهم العاثر وقد انسحب المجاهدون الإبطال إلى مواقعهم بسلام بحمد الله وحفظه.

والله اكبر الله اكبر الله اكبر وليخسأ الخاسئون

بعقوبة

7/11/2005

جيش تحرير العراق

المصدر: شبكة البصرة


مدينة الدور .. تتحول الى عبوة ناسفة مدمرة

ليلة امس 6/11وفي تمام الساعة 2200 انفجرت (عبوة ناسفة كبيرة الحجم ) على دورية امريكية في حي القادسية شمال مدينة الدور ادى الى ندمير عجلة همفي بالكامل مع طاقمها وقتل طاقم عجلة همفي اخرى بعد اصابتها بنفس العبوة .. وبعد مضي ساعات انفجرت عبوة اخرى مماثلة جنوب مدينة الدور على رتل امريكي كان قاصدا المدينة لتعزيز موقف جنوده المتواجدين في المدينة سالكا الطريق الرئيس للمدينة بعد ان قام رجال المقاومة بقطع الطريق الحولي والذي اعتادت قوات الغزو باستخدامه للمرور عليه شرق المدينة بوابل من قذائف الهاون المتنوعة .. بينما شاغلت مجاميع اخرى من رجال المقاومة قوات الغزو وف يمناطق اخرى بالاسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة وهي تقوم باخلاء خسائرها من قتلى وحطام عجلاته المدمرة .. وقد ثبت رؤيا العين لرجال المقاومة بقتل اربعة علوج بينما روى شهود عيان بتناثر اشلاء العلوج على مفترقات الطريق المؤدي الى حي القادسية صباح هذا اليوم ..

تضحيات المجاهدين .. الشهيد رافع حمزة على حمد سقط شهيدا في حي القادسية برصاص علوج الغزو المذعورة .. وخرجت جماهير واهالي المدينة صباح هذا اليوم في لتشيعه في موكب مهيب يعلوها تكبيرات لا الله الا الله الشهيد حبيب الله وصيحات بنادق المجاهدين ..

الدور الصامدة

المصدر: شبكة البصرة


الاثنين, نوفمبر 07, 2005

وفيما يلي البيان الذي أصدرهُ أهالي "القائم" و "حصيبة" وهم يعانون من الموت الذي يدورُ في شوارعهم ويطلُ عليهم من الابواب والنوافِذ:
بسم الله الرحمن الرحيم

) رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين(
'إلى أبناء أمة محمد 'صلى الله عليه وسلم'

إلى المسلمين كافة

.. إلى من وصفهم الله بالجسد الواحد، اليوم في عيد الفطر المبارك نتعرض لهجوم صليبي كافر يقطع الحرث والنسل ويقتل الطفل قبل الشيخ، اليوم يا أمة محمد هجم علينا الصليبيون من كل حدب وصوب.. على مدينة القائم الصابرة, فقتلوا وهدموا وأرعبوا متبخترين بجبروتهم وقوتهم, ونحن لا حول ولا قوة لنا، تحت زعم قتال 'الإرهابيين', ووالله لا يوجد غيرهم إرهابيون في هذه المدينة، ونحن من داخل المدينة المنكوبة نناشدكم باسم أخوة الإسلام وشيم العروبة أن تتدخلوا لإيقاف نزيف دمنا المستمر منذ فجر اليوم وحتى الآن.
ونطالب حكام الدول العربية والإسلامية التدخل العاجل لإنقاذنا, ونطالب شعوب الأمة الإسلامية الضغط على حكامهم للتدخل لإنقاذنا, فوالله إن أمسى علينا نهار اليوم ونحن تحت هذا القصف فلن يصبح منا أحد, لا نساء ولا أطفال.
وتذكروا إن غدًا لكم وقفة مع الله العزيز الجبار المنتقم, أما نحن إن متنا فسنشكو له, وهو أعلم بهم.. ظلم العباد وحكام البلاد.

الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر.. يا ما احلى الجنة جاءت تحضنا'.

أما أهالي حديثة والحقلانية فإنهم ولليوم التاسع يخيمون خارج المدينة تحت العراء بلا طعام أوماء وبلا أي خدمات صحية في هذا البرد القارس .. ومثلهم أهالي الاحياء العمالية في المناطق المجاورة حيث إحتلت قوات العلوج المجرمة وعملائها هذه البيوت وأخذوا بحرق أثاثها وتدمير كل ما يمكنهم تدميرهُ!

وهذهِ بعض الصور لعدد من مواطني هذهِ القرى:


أرسلَ لي أحد الاخوة من الانبار الرسالة التالية ومعها صورة عن البيان الذي أصدرهُ أهالي القائم وحصيبة:


رسالة مفتوحة الى السماسرة العرب:

السيد عمرو موسى أمين عام السمسرة العربية
السيد سعود الفيصل السمسار العربي الاقدم
السادة سماسرة القضية العربية من وزراء الخارجية العرب

السلامُ على من إتبعَ الهُدى.. أما بعد
فقد أعلنَ أعداء الله الحرب علينا بلا هوادة .. فقد قتلوا أطفالنا ونسائنا وشيوخنا ..واستباحوا مساجدنا واحرقوا مكتباتنا واهانوا مقدساتنا ودنسوا القرآن الكريم أمام أعيننا.. ولم يبقَ أمر محرم لم يقدِموا عليهِ.
.. فأين إدعاءاتكم بالحرصِ على العراق وعلى العروبةَ فيه وعلى الاسلام فيه؟
.. أينها وأنتم صامتين تدلسون كالخنازير وتولولونَ كالقِرَدة؟
.. أين أصواتكم التي كانت تنعق ضد الروس ولم يفعلو في أفغانستان عُشر الذي تفعلهُ الآن أميركا في العراق وافغانستان؟

.. أينكم الآن ونحنُ ندفع ثمن خيانتكم لنا وبيعكم العراق في سوق النخاسة -جامعتكم العربية-؟ أينكم يا مسوّدي الوجوه في الدنيا والآخرة؟
..أينكم يا من تآمرتم علينا بثروات العرب والمسلمين؟
.. أينكم يا من تدفعون لأميركا ثمن الرصاص الذي يقتلنا؟
.. وتزودونهم بالوقود للطائرات التي تفتك بنا وبأطفالنا؟
.. وتدفعون بلايين الدولارات للدعاية لهم في القنوات الفضائية التي يديرونها بإسمكم ومن أموالكم –الحرام- ؟
..أينكم يا من وصفكم عزّ وجّل بالمنافقين و المجرمين والخائنين؟
يا ويلكم ياسماسرة من عذاب الله!
يا ويلكم من عار الدنيا والآخرة!
يا ويلكم من المجاهدين في بلدانكم وهم يرونكم ويسمعونكم تسمسرون في كل شيء للكفرة ولأعداء الله والانسانية..


نشرت شبكة البصرة بياناً جديداً لـ"هيئه الدفاع في العراق عن الرئيس صدام حسين ورفاقه وكافة المعتقلين" وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
جمهورية العراق
هيئه الدفاع في العراق عن الرئيس صدام حسين
ورفاقه وكافة المعتقلين

بغداد 7/11/2005

تصريح

تؤكد هيئه الدفاع في العراق بأنه لا اساس من الصحة على الاطلاق لما ورد على لسان السيد المدعي العام في المحكمه الجنائيه لقناة الحرة في برنامج ساعة حرّه بتأريخ 2/11/2005والذي اكد فيه بأن الهيئه رفضـت العرض المقدّم من الحكومه بتوفير طائرات لنقل المحامين وتوفير تلفونات نقاله للمرافعه وتوفير السكن للمحامين داخل المنطقة الخضراء وكذلك الحمايه على حد زعمه ... واذ تستغرب الهيئه فانها تؤكد بانها لم تتلقى أي اتصال من الحكومه أو من المحكمه وان ما ورد على لسان السيد الموسوي هو محاوله ذر الرماد في العيون ولاصحة له لا من قريب ولا من بعيد. والهيئه تؤكد مرة اخرى بانها ملتزمه تماماّ بقرارها وقرار نقابه المحامين الموقر و القاضي بتعليق أي تعامل مع المحكمه واعتبارا من 20/10/2005 بسبب التهديدات المبرمجة والخطيرة التي يتعرض لها المحامون أعضاء الهيئة والذي تم ترجمته بأختطاف وقتل الزميل سعدون عنتر الجنابي. وتحمل الهيئة أي محامي يخرق قرارها وتحمّله المسؤولية التأريخية أمام الله والشعب.

وبذات الوقت فأن هيئة الدفاع تتوجه بنداء سريع وعاجل الى المعنيين فـي المجتمع الدولي لتحمّل مسؤولياتهم من أجل سلامة المحامين وعوائلهم وأرسال هيئة تحقيق دوليّة .كما تتوجه الهيئة بذات النداء لنقل مكان أحتجاز الرئيس ومعاونيه الى دولةأخرى لوجود خطورة بالغة على حياتهم ولعدم أستطاعة المحامين مواصلة زياراتهم بسبب التهديدات في ظل تدهور أمني خطير وغير مسبوق بعد أحتلال العراق وتدميره.

هيئة الدفاع في العراق
7/11/2005


الأحد, نوفمبر 06, 2005

أنظروا الى ما توزعهُ الكنيسة الانجليكية على الجنود الامريكين.. حيث تتصدر مثل هذهِ اللوحة الثكنات العسكرية الامريكية .. أنظروا كيفَ يحاول المجرم بوش والكنيسة الصهيونية أن تزرعهُ من عداوة ضد المسيحيين في بلداننا العربية والاسلامية.. وعلى المسيحيين المخلصين لدينهم أن يعلنوا برائتهم من هذهِ الادعاءات الكاذبة والشعارات التي يتستر خلفها المرتزقة والعلوج القتلة الامريكان والبريطانيون والاستراليون والايطاليون ومن لفّ لفّهُم:

وردتني القصيدة التالية من أحد الاخوة الشعراء وبسبب وجود مادة أدبية نشرت في شتى المواقع عند ورودها اليَ فقد أشعرتهُ إنني سأؤجل نشرها.. ثم جاءت أحداثاً عربية متسارعة أخذت من إهتمام الجميع.. ولكن القصيدة بقيت معبرة عن حال الشاعر ومن يمثلهم في قصيدتهِ .. واليكم قصيدة الاخ الشاعر أبو المعالي الجوعاني:

مِن أينَ أبـدأ يا دِمَشـقُ...
(
للشاعر أبو المعالي الجوعاني)

لقد آويتِ يوماً يا دمشقُ كل العملاء من الكُرد .. ومن الفرس المجوس.. ومن الخونة المتسكعين على أبواب البيت الاسود.. فالله الله في رفاق الامس، فأنتِ آخرَ معقل للعروبة والعرب.

من اين أبدأ يا دمشقُ عتابــي ***** وبأيِ لـــونٍ أسـتهِـــلُ خطـابي
في كلِ بـيـتٍ مأتـمٌ و حرائِـــقٌ ***** وحــواجِـزٌ مـحـروسـةٌ بـكـلابِ
خلفي تركتُ من الشجونِ قوافلاً***** وأتيــتُ نحوكِ حـاملاً أوصـابي
وجعُ العـراق دفنـتهُ بجوانحــي ***** ومصيرهُ المجهول تحتَ إهابي
بـيـتي هـنـاك مُهَـجّــرٌ بحـنـينـــهِ ***** وبهِ نسـيتُ عـواطفي وشبابي
جفت على شفتي حروفُ قصائدي***** فملئتُ من كأس الاسى أكوابي
قــدرُ العــراق أطاحَ في أشــرافـهِ ***** فتحكـمـت فيــهِ ضبـاعُ الغــابِ
(فجلال) سِمسار اليهـودِ مخـضـرمٌ*****(كأبي رغال) الخـائن النصابِ
هـو (عـبـدُ نارٍ) لا العــزيـز وإنــهُ ***** مِن مِلةٍ مجـهـولــة الاحســابِ1

أنظر لهُ تجــد المجــوسَ تجســدوا***** بالقــولِ والافعـالِ والاطـنــابِ
أولادُ متـعــةََ والــزنـيـمُ إمامهـم ***** بل هُم بقـايا الـزِطِ في الانسـابِ
إبصـق عـلـى تـلـكَ الوجـوه فإنها ***** نكـراءُ حــاقـدةٌ كوجـهِ غــُرابِ
المجرمـون وليــس فيهِـم نـخــوةٌ ***** والبائـعـون العِرضَ للأغــرابِ
قــد شوهــوا بغدادَ وهـي جـميـلةٌ ***** وحـبـيـبـة الشــعراءِ والكُتــابِ
سرقوا إبتساماتِ الصغارِ وروعوا***** سِـربَ المـها فيـها بلا أسـبابِ
جـاؤا مـع المحـتـل فيـلـقَ فـتـنـةٍ ***** ودعـاةَ إفـسـادٍ ولــؤمَ ذئــــابِ
قتـلـوا (الحـسين) وزوروا تأريخهُ***** وبـكـوا كأيـتـامٍ على الابــوابِ
شربـوا نِفـاقَ الفـُرس ثُمَ تفـقـهوا ***** (بتُـقّـيـةٍ) كـفـرت بكـلِِ كــتـابِ
كـذبـوا عـلى الله الـقديـر وغيــّروا***** آياتـهِ فـي الصـرفِ وألإعـرابِ

حتـى عمائِمهـم تُلَفُ عـلى الخـنـا ***** ويظـلُ مرجعهـم (أبي الخطابِ)2
بالسيفِ صاروا مسلمين وغاضهم***** أنّ (البعـيـرَ) أضـرّ بالأنصــابِ 3
ما كانوا من عربِ الجنوبِ وما بهم***** شيءٌ مـن الـتأريخ والأعـرابِ

بــغــــداد
لـولانـا لـكـانـت مرتــعـاً ***** لـلـفــُرسِ والسُــراقِ وألأذنـابِ
إن بـات (صـقر الـرافـديـنِ) مقـيداً***** سيظـلُ رمــزاً سـاطعـاً كشـهابِ
تـأريخــهُ سِـفـرٌ تـطــولُ فصــولهُ ***** ومحــطـةٌ لـلـفـخـرِ والإعـجــابِ
كـل الـقصـائـد لم تحِـط بصـفـاتـهِ *****أيحـيـطُ شـعـري طـاهـرَ الاثـوابِ؟4

**************


يـا شــامُ إنـكِ آخــرَ الاحـبـــابِ ***** فعـلامَ صمـتكِ عن دمي ومصـابـي
كُنا رفاقَ الامـس قـبل خصـامنـا ***** لا تـبـخـلي يا شــــامُ بالـتـرحـابِ
إنّ الــذي آويـتِ أولَ مـن رمــى ***** حجـراً علـيـكِ وتـهـمـةَ الارهــــابِ
رحبـتِ في كُــلِ (الجُنــاةِ) وكُلُهـم***** ردّوا الجـمـــيـلَ بخـنجـرِ العّـــرابِ
لا يـخـدعنّــكِ مـــن تــآمرَ مـــرّةً ***** أو بــاعَ أوطـانــاً بـغـيــرِ حِســــابِ
البـعـثُ عـهـدٌ يا دمشـقُ وموقفٌ ***** ونضــالُ عُـمــــرٍ لا كـلامُ مُحـــابي
عَتَــبُ الرِفاق عليكِ أصبـحَ غابـةً***** وجِــراحُ صمتكِ أبطـحاً وروابــــي
إن فـارقـت بيـن الرفـاقِ جـريرةٌ ***** فـمـتى نـرى فجــراً بغيــرِ ضبــــابِ
مـدي يـديكِ لمن يمـدُ بسـاطهُ ***** (وأنسـي العـتـابَ فقد نسـيتُ عتابي)5

لـولا جهـادُ البعـثِ كُنـتِ ضحيةً ***** أخــرى لبــوش الارعــن .. الـكــذابِ
أعـــدادُ قتلاهم يكـذبُ نصـرهـم ***** هُــم أصـبحـوا نـمـراً بـلا أنـيــابِ
سيعــودُ هـاربـُهـم وفـيـهِ هَــزةٌ ***** مـن رُعـبـهِ ومحـطـمَ الاعـصــــابِ
تـأبى الرجولةُ أن تُـهانَ نساؤنا ***** أو أن يُـذلَ الشـيـخُ فـي المحـــرابِ
إن كـان تحريـرُ العراقِ جـريمـةً***** فـأنـا مع الـتحـريـرِ و الارهـــابِ

  1. إشارة الى عبد العزيز الحكيم
  2. (أبي الخطاب) صاحب إحدى الحركات الشعوبية وقد نادى بألوهية الأئِمة
  3. إشارة الى تعليق (إبن صولاغ) على البعير العربي الذي لازالوا مغتاضين من إنتصارهِ على فيلة الفرس أجدادهم
  4. مأخوذة من معنى للمتنبي
  5. للشاعر نزار قباني

أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي بياناً هاماً حول الجريمة الجديدة التي تقوم بها قوات العلوج الامريكية المجرمة ومجاميع من المجرمين العملاء في فيلق غدر ولبيشمركة العميلة وذلكَ في يوم أمس السبت 05 تشرين الثاني 2005 وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة - حرية - اشتراكية

تكرار التعرضات الخائبة على الأنبار البطلة والرسائل السياسية المصاحبة


أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية المجيدة،
أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،
تتكرر وتحت تسميات فارغة المضمون تعرضات قوات الاحتلال الأمريكي الخائبة، على مناطق متعددة من محافظة الأنبار البطلة، لتشمل ولأكثر من مرة الفلوجة وحديثة وهيت وراوه وعانه والرمادي والرطبة والقائم، والقصبات والقرى والمزارع في تلك المدن والبلدات. وتشكل تلك التعرضات في مفهوميها التعبوي والسياسي ردات فعل مجبرة في مواجهة التفوق والاستمرار والانتشار المقتدر للمقاومة العراقية المسلحة، وفقا لاستهدافها الستراتيجي والوسيط للاحتلال وبرامجه السياسية والأخرى، وكذلك تدمير واستنفاذ السلطة العميلة وتشتيت وهزيمة قطعان جيشها وأمنها المنهارة. وفي المفهوم السياسي يتمثل ذلك ويتكرر في كل مرة، بمحاولات أمريكية للرئاسة المأزومة في واشنطن من أن تفعل شيئا في مواجهة دخول قواتها مرحلة الانهيار في العراق المقاوم، وتذكير العامة بحربها الكونية الفارغة على الإرهاب، لتبرير تواجد قواتها المرعوب في العراق بعد أن سقطت كل ذرائع العدوان والاحتلال المرتدة، وبالنسبة للسلطة العميلة فان الخونة في مناصب عينهم فيها الاحتلال وفقا لاستحقاقات برامجه السياسي، يتبارون ويتنافسون في العزف الممل على وتر الأمن المفقود في العراق منذ الاحتلال.

بالنسبة للعملاء فالتعرض الحالي حرب "لتدمير البيوت على ساكينها"... لأنهم مقاومون للمحتل، ومقاومة المحتل إنما تعني للعراقيين الأباة رفض وتخوين ومقاومة سلطته العميلة، مثلما تعني أولا وقبل شيْ رفض ومقاومة وإسقاط برامج الاحتلال السياسية واستحقاقاتها الخائبة. وتلاحق الاستحقاقات الخائبة بسبب من مأزق الاحتلال الأمني والسياسي... الذي بدأ دخول مرحلة الانهيار، يستدعى تلاحق وتكرار التعرضات العسكرية الخائبة في العديد من مدن وقصبات وأرياف وبادية العراق. في هذه الحالة التعرضية مثل سابقاتها وحتى دحر الاحتلال القادم حتما، سيكون على السلطة العميلة وشخوصها ومؤسساتها وبسبب من عكس وتجيير انهيار الاحتلال عليهم، أن يتحملوا وزر الدم العراقي المسفوح مرة تلو مرة. ويكون على العراقيين ومقاومتهم أن يعاملوا السلطة العميلة الخائنة ومؤسساتها وشخوصها السابقين والحاليين والقادمين وفقا لذلك، وبما يستوجبه ذلك من مقتضيات الحق والاقتصاص الوطني والشرعي والإنساني.

التعرض الحالي سوف يفشل كسابقاته، لكن في هذه المرة سيكون على الذين قبلوا أخيرا وتحت تبريرات خيانية مختلفة، أن يتعاملوا وفقا لبرامج ومشروعات الاحتلال السياسي واستحقاقاتها، أن يقبلوا بمشاركة تحمل وزر الدم العراقي المسفوح كثمن يستوجبه الاحتلال وعملائه لتمرير مشروعاتهم السياسية بما فيها "الانتخابات النيابية" القادمة.

وعلى مكونات الإقليم أن لا تتهرب من حقيقة أن التعرض الحالي وتحت تسميته المنتقاة "الستار الفولاذي" وبمنطقته الجغرافية المحددة، إنما هو رسالة سياسية مؤداها أن الجمهورية العربية السورية هي في مرمى النيران، وفي مدى التحرك العملياتي الأمريكي في العراق، وذلك عندما يحدث له ذرائعه المتعددة والمغلفة بما اقترن في الوضع اللبناني بعد الرابع عشر من شباط الماضي، والذي سبقته مأزق الاحتلال الأمريكي في العراق، ومحاولة الولايات المتحدة من عكسها وتجيرها انتقائيا على دولة عربية بعينها ولكل ذلك أسبابه الأمريكية والصهيونية الموجبة.

جهاز الإعلام السياسي والنشر


أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي بياناً هاماً حول دعوة الحكومة العميلة منتسبي الجيش العراقي للإلتحاق بعملائها المجرمون من فيلق غدر وعصابات البشتمن العميلة وذلكَ في يوم الخميس الماضي 03 تشرين الثاني 2005 وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة

وحدة حرية اشتراكية

جيش العراق هو جيش التحرير


يا نشامى القوات المسلحة العراقية الباسلة،
يا أبطال القادسية وأم المعارك والحواسم المستمرة،
كنتم ولا زلتم الرقم العسكري الصعب في جيوش كل المنطقة، وكان جيشكم العراقي البطل بصنوفه وأذرعه ومؤسسات رفده العلمية والبحثية والتصنيعية، جيش العراق الموحد والمستقل المقتدر، وجيش فلسطين والعرب، حارب على كل أرض العراق التاريخية دفاعا وتحريرا، وحارب على الأرض العربية في سوريا والأردن وفلسطين ومصر، وكان دائما خير ناصر وأقدر نصير. جيش العراق بتكوينه التاريخي الوطني، وبنيانه القتالي الحرفي، وتوجيهه المعنوي السديد، هو الجيش الذي تآمر عليه أعداء العراق الخارجيين وخونة العراق الداخليين، ليخدموا أمن الكيان الصهيوني أولا وقبل كل شيء، وليدمروا مؤسسات الدولة والمجتمع، ولبيقوا على نموذج جيوش الأنظمة المتخاذلة الأخرى... حيث هي مؤسسات أمنية ومراسمية مرتبطة بسياسات وأهداف الولايات المتحدة في العالم والمنطقة
.

عندما حل الاحتلال الأمريكي جيش العراق ومؤسساته الأمنية والعلمية والبحثية والتصنيعية الرافدة، كان ينفذ ما اتفق عليه مع خونة العراق الساقطين عملاء إيران والولايات المتحدة قبل الاحتلال، وكان ذلك قبلا مطلبا أمريكيا وصهيونيا وفارسيا، مثلما كان مطلبا لأنظمة عربية متخاذلة ومتآمرة على جيش العراق وقدراته المتنامية منذ أن حسم الحرب على إيران الخمينية، وكانت السعودية أول المتآمرين... ألم يقل سعود الفيصل في حينه أن العراق دخل الحرب مع إيران ببضعة فرق، وخرج منها بسبع وأربعين فرقة، وهذا ما يستدعي من الولايات المتحدة أن تفعل شيئا.

لقد كانت قرارات الاحتلال بحل الجيش تدبيرا تحوطيا مبنيا على معرفة يقينية بطبيعة وولاء الجيش للعراق الوطن والقيادة الشرعية، وكانت إجراء انتقاميا نيابة عن "إسرائيل" وإيران والساقطين حكام كاظمة المغتصبة، وكانت عملا اجهاضيا في محاولة خائبة لمنع المقاومة المسلحة بعد الاحتلال وانتهاء الصفحة التقليدية من المنازلة، وكانت تدبيرا تعرضيا للنيل من الوحدة الوطنية الحقيقية التي يمثلها الجيش، وكانت تمهيدا مدروسا ومتفقا عليه لاحلال مؤسسة عسكرية وأمنية عميلة للاحتلال وحامية لتدابير التقسيم وإعمال الطائفية.

أيها المقاتلون الأبرار في جيش العراق الوطني البطل،
في الوقت الذي يتفوه فيه خائن وعميل في منصب "وزير دفاع" السلطة العميلة أمام الصحافة، ويقسم بتدمير بيوت العراقيين على رؤوس أطفالهم بفعل قطعان جيشه وأمنه في تصديها المرعوب وتحركها المهزوم مع قوات الاحتلال للتعرض على المقاومة العراقية المسلحة البطلة، يتزامن مع ذلك وفقا لطلب قوات الاحتلال المنهارة، طلب تطوع مراتب من جيش العراق الوطني في قطعان السلطة العميلة، وفقا لتسلسل رتب الضباط من رائد فما دون. ومثلما يشكل ذلك دلالة على دخول الاحتلال في مرحلة الانهيار كما شخص البعث من قبل، فأن ذلك يعني أيضا محاولة خائبة لتوسيع قاعدة المأمورين والتنفيذيين تحت قيادة الطائفيين والتقسيميين في تشكيلات قطعان جيش وأمن السلطة العميلة. وهذه محاولة مكشوفة متزامنة مع المسعى الانتخابي للأحزاب العميلة المشرفة على الأمن في السلطة المنهارة والمستنفذة
.

أيها الأبطال المقاومون،
لا يخفى على الاحتلال أنه يواجه في الصفحة اللاحقة للصفحة التقليدية من المنازلة في الحواسم المستمرة، أبطال ونشامى جيش العراق الباسل وقوات أمنه المقدامة، التي تشكل العمود الفقري الصلب، والعصب المتيقظ الموجه، لعمليات المقاومة والجهاد على امتداد ارض العراق المقاوم، ولا يخفى على العملاء والخونة الساقطين أن ما دبرته القيادة الوطنية لمقاومة مسلحة مستمرة حتى التحرير، إنما قد أسس على ما بناه البعث في السنوات الماضية من جيش عقائدي ووطني... منذور للعراق وفلسطين والأمة... ترفده مؤسسات علمية وبحثية وتصنيعية أنتجت للمقاومة ما تتطلبه في فعلها الجهادي الطويل والمستمر حتى دحر الاحتلال وتحرير العراق
.

ألا خسأت قرارات حل الجيش فالجيش أبقى من الاحتلال وسلطته العميلة ...
ألا خسأت قرارات تطويع المراتب، فالمراتب وطنية ربيت على الدفاع عن العراق الموحد المستقل وتحت قيادة وطنية قادرة، لا عميلة خائنة مؤتمرة
....
ألا خسأت أحلام الخونة والمحتلين بأن تقاتل مراتب جيش العراق الوطني شعبها وتدمر منازله فوق رؤوس أطفاله


جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي
العراق في الثالث من تشرين ثاني 2005


أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي بياناً هاماً وذلكَ في يوم الثلاثاء الماضي 01 تشرين الثاني 2005 حول علان عملاء مُشخصين سابقاً عن قبولهم خوض الانتخابات الصورية القادمة والتي يريد المريكان المجرمون أن يكرسوا احتلال العراق من خلال إعلان حكومة منتخبة توقع لهم صكوكاً بمنحهم نفط العراق وثرواتهِ لقرنٍ قادم، فيما يتركون العراق عرضةً للتقسيم والعراقيين عِرضةً للموت والارهاب الذي يزرعونهُ من خلال عصابات الجلبي وفيلق غدر والبيشمركة العميلة .. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة - حرية - اشتراكية

استحقاقات الاحتلال السياسية وتكيّف العملاء الجدد

تتكيّف الآن قوى سياسية (خارج إطار العملاء الطائفيين الشعوبيين والتقسيميين الانفصاليين الذين تحالفوا مع الاحتلال قبل العدوان، وأتوا معه، وشكلوا المادة الرخيصة لمشروعه السياسي والإداري في العراق المحتل)، تتكيّف هذه القوى، المصنفة دينيا وعشائريا وجهويا ونفعيا، في الوقت الحالي طبقا لمشروع الاحتلال السياسي واستحقاقاته الخائبة، رغم أنها لم تكن محسوبة كذلك عند أول استحقاق سياسي خائب للاحتلال بانتخابات ما سمي "بالجمعية الوطنية". وتسقط هذه القوى وشخوصها وطنيا وقوميا وشرعيا، مثلما يسقط معها مطلبها برفض الاحتلال وعدم التعاون معه والمطالبة برحيله. وهذه القوى إما كشفت عن "طائفيتها الشعوبية المستترة"، أو اصطفت "بطائفية متقابلة" وفقا لمسعى الاحتلال باستدراجها طائفيا تحت عنوان العملية السياسية واستحقاقاتها.

تحت العناوين الطائفية المتقابلة تتشكل وتتكيّف هذه القوى وتصطف في سياق التنافس المعروفة نتائجه مسبقا (كسابقاته) للعملية الانتخابية القادمة. وبذلك يكون عرض المادة الرخيصة للمشروع الاحتلالي واستحقاقاته السياسية الخائبة، أكبر من الطلب الفعال للاحتلال، والذي يتركز على القوى المتحالفة معه ومع برنامجه الاحتلالي مسبقا، والتي يشكل عرضها مادة رخيصة و مجربة في سوق الخيانة والعمالة. سوف يتنافس المتكيفين الجدد على الفتات، وينوعون من تلون السوق الخياني... وهذا ما هو مطلوب منهم في هذه المرحلة المعاشة من فشل المشروع السياسي والأمني للاحتلال.

حتى يتم الاستدراج الطائفي، لابد من أن يكون في المقدمة من أولئك العملاء الجدد من هم إسلاميين أو يدعون كذلك، وهذا ما كان عندما قبل الحزب الإسلامي العميل بتمرير الدستور الطائفي التقسيمي، من خلال قبوله بالاستفتاء وطلبه للتصويت بنعم. وهنا تكون محاولة الولايات المتحدة الجارية إقليميا وعربيا والمستهدفة "إنتاج إسلام سياسي جديد"، قد أنتجت "منتجا تجريبياوكان البعث قد حذر من ذلك وشخصه في بياناته الصادرة بتواريخ: 19/11/2004 و10/1/2005 و21/8/2005 و12/10/2005.

وعندما يتحالف الحزب الإسلامي العميل مع قوى وشخوص مستدرجة طائفيا أو مثلومة التاريخ الوطني عشائريا، لتشكيل قائمة انتخابية، يكون الاحتلال قد نجح بتكييف عنوان طائفي مقابل، ممنيا النفس لكنه خائب الفعل، بتطويق البعث والمقاومة العراقية المسلحة. وعندما يصرح أحد شخوص هذه القائمة بان البعثيين والمقاومين المجاهدين سيصوتون لقائمته، يكون قد أكد لكل العراقيين ما يرتبط بشخصيته المهزوزة وكبر سنه الخرف، لكن ذلك لا يعفيه والآخرين الذين معه من وصمة العمالة للمحتل والتقابل الطائفي، ولا يسقط عنه وعنهم وزر اصطفافه واصطفافهم المقابل للبعث والمقاومة العراقية المسلحة.

وكذلك عندما تبرر قائمة انتخابية أخرى تشكيلها "على أساس أنها لا تضم من أتوا مع الاحتلال" فأنها إنما تتكيّّّّّّّّف كمستحضر احتلالي لمرحلة جديدة، يعّول عليه المحتل مرحليا، بتمرير مشروعه السياسي المتعثر، عندما بدأ دخوله لمرحلة الانهيار بتقابله القتالي المهزوم مع البعث والمقاومة العراقية المسلحة.

وعندما يسبق كل أولئك، وبفسحة زمنية قصيرة، لكنها محسوبة احتلاليا، مقتدى الصدر وتياره السياسي الغريب واللامتجانس، بتأكيد اصطفافه الطائفي الشعوبي ضمن قائمة الشعوبيين وعملاء الاحتلال الرواد، خونة العراق الساقطين والساعين للتقسيم، يكون البعث والمقاومة العراقية المسلحة قد أكدا صحة توجسهما ودقة تشخيصهما وشرعية تحسبهما من هذا التيار، الذي كان يشكل في تشخيص البعث السياسي الصائب احتياطيا مضموما للاحتلال ومشروعاته السياسية في العراق، بحيث يزج بتوقيت تحدده الفرصة النهائية للمحاصصة السياسية المؤسسة على الطائفية والمفتوحة على التقسيم، كما شرعها الدستور الاحتلالي الممر.

في مواجهة العملاء القدامى والجدد، وفي مواجهة الطائفية الشعوبية والطائفية المستدرجة، وفي مواجهة تنوع المادة الرخيصة للمشروع الاحتلالي واستحقاقاته السياسية الخائبة في العراق المحتل، يبقى المنظور الستراتيجي للبعث والمقاومة العراقية المسلحة متفوقا، ويبقى التقابل القتالي مع الاحتلال وعملائه والمؤسس على خيار المقاومة المسلحة غير المرتد هو الرد الشرعي المستوجب وطنيا، ولن تعطى بفعل الاحتلال أو قرارات أممية أو مبادرات رسمية عربية، أية شرعية لأي صيغة سياسية مهما كانت، سواء بفعل تمرير الدستور، أو نتائج محسوبة سلفا لانتخابات نيابية قادمة، لقد أثبتت البندقية المقاومة شرعيتها، مثلما أثبتت قدرتها في إفشال كل استحقاق سياسي للاحتلال بحيث تجعله وستجعله خائبا، وعبئا مضافا يراكم في عوامل هزيمة الاحتلال الحتمية وسقوط سلطته العميلة.

جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي
العراق في الأول من تشرين ثاني 2005


فيما يلي ملخص بالعمليات البطولية لفصائل المقاومة العراقية البطلة استناداً الى البيانات التي أصدرتها قيادة قوات المقاومة والتحرير للفترة من 23 تشرين الاول حتى 29 تشرين الاول 2005 ..وكما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

(أ) خسائر قوات الاحتلال وعملائها :
اصدرت قيادة قوات المقاومة والتحرير عشرة بيانات عسكريا عن عملياتها الجهادية ومواجهاتها المسلحة ضد قوات الاحتلال وحلفائه عن الفترة من 23/10/2005 حتى 29/10/2005 التي شملت كل محافظات ومديريات وقصبات قطر العراق , تركزت معظمها في الناصرية , والرمادي , وأبوغريب, والقائم , الفلوجة , وبغداد , والبصرة , والسليمانية , وديالي , وحديثة , وأربيل , والموصل , بلد ونفذت خلالها ملاحم بطولية رائعة للمجاهدين الابطال.

واجملت البيانات خسائر قوات الاحتلال وعملائه ومرتزقته والمتعاونين معه بالآتي :

* 214 قتيلا .

* 279 جريحا.

* 61 مدرعة ودبابة .

* 72 سيارة وعربة مختلفة .


(ب) ملاحم من سفر البطولة الجهادية في العراق :

* المقاومة تدك ثكنة للقوات الأمريكية في القائم بالهاون
قصفت المقاومة العراقية ثكنة لقوات الاحتلال الأمريكية عند المدخل الشرقي لمدينة القائم الواقعة على الحدود العراقية السورية ظهر يوم الخميس .
وأفاد شهود عيان في القائم غرب العراق نقلا عن شهود عيان من أهالي قرية الرمانة شرق المدينة : إن ثكنة للقوات الأمريكية تعرضت لقصف بقذائف الهاون من جهتين في الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا, حيث تم قصف الثكنة بـ 3 قذائف هاون من عيار 82 ملم ثم تم قصفها بـ 3 قذائف أخرى. هذا , وقد أسفر القصف عن إصابة الثكنة بأضرار بالغة واشتعال النيران وتصاعدت أعمدة الدخان من داخل الثكنة .

* المقاومة تدمر ثلاث آليات أمريكية جنوب حديثة
شوهدت فجر يوم الاثنين على الطريق العام بين مدينة حديثة وهيت ثلاث آليات أمريكية مدمرة محمولة على شاحنات عسكرية أمريكية.
وأفاد شهود عيان في حديثة غربي العراق بأن قوات الاحتلال تعرضت الأحد الماضي عند الواحدة ليلا لكمين جنوب حديثة في الحي العسكري , استمر لمدة ساعة تقريبا دون أن يتمكن أحد من الخروج ومعرفة تفاصيل الاشتباك بسبب حظر التجوال وانتشار القناصة على أسطح المباني. وأضاف شهود العيان أن الآليات المدمرة هي عبارة عن عربتي همفي وأخرى جيب همر ويعتقد أنها دمرت خلال اشتباك ليلة الاحد مع رجال المقاومة العراقية.

* تدمير آلية أمريكية ومقتل وإصابة ستة جنود في حديثة
وقعت اشتباكات عنيفة بين مسلحين من المقاومة العراقية والقوات الأمريكية عند منطقة الشيخ حديد شمال غرب مدينة حديثة غرب العراق.
وذكر شهود عيان من أهالي حديثة أن مسلحين من المقاومة العراقية هاجموا دورية للقوات الأمريكية بالأسلحة المتوسطة والخفيفة, ومن ثم هاجموا الدورية بقذائف المورتر. واستمر الهجوم نصف ساعة تقريبا أسفر عن تدمير إحدى آليات الجيش الأمريكي من نوع زيل, ومقتل وإصابة ستة جنود على الأقل خلال الهجوم.

* في عملية جريئة .. المقاومة العراقية تحرر عددا من سجناء أبوغريب
تمكنت عناصر المقاومة العراقية عصر الثلاثاء من تنفيذ عملية جريئة على طريق سجن 'أبو غريب' الرابط بالعاصمة العراقية بغداد.
وأفاد مراسل لإحدى الوكالات مختلفة في المنطقة بأن أكثر من 15 عنصرا من عناصر المقاومة قد هاجموا ثلاث سيارات عسكرية عراقية تقل عددا من السجناء العراقيين متوجهة بهم إلى سجن 'أبو غريب' بعد اعتقالهم في بغداد في إطار عملية تعرف باسم 'الرعد'. ونقل عن شهود عيان من عمال محطة تعبئة وقود منطقة الشرطة الخامسة أن المهاجمين تمكنوا من تحرير السجناء بعد أن هاجموا العربات العسكرية بقاذفات 'الأربي جي سفن' والرشاشات المتوسطة وبسرعة كبيرة , مستغلين عدم وجود أية من مروحيات الاحتلال في المنطقة. وأكد شهود العيان أن المهاجمين انسحبوا بعدما أخذوا معهم المعتقلين في سيارات صغيرة , متوارين عن الأنظار بين الأفرع الضيقة المنتشرة على جانبي الشارع. من جهة أخرى أكد مراسل المفكرة بعد وصوله إلى مكان الهجوم أن آثار الدماء ومخلفات الجنود العراقيين لا تزال على قارعة الطريق , فيما عمت المكان فوضى السيارات الثلاث المدمرة , والتي خرجت بفعل الهجوم عن مسارها لتستقر على جانب الطريق والنيران تلتهمها.
وقد اعترف بيان لوزارة الدفاع العراقية بأن الهجوم أسفر عن مقتل عدد من جنود الجيش العراقي المعين وموظفين في سجن 'أبو غريب' , دون أن يذكر أية معلومات حول إفلات سجناء عراقيين من القافلة التي كانت في طريقها إلى سجن 'أبو غريب' , حيث مكان احتجاز المواطنين العراقيين السنة بتهمة الانتماء للمقاومة.

* مصرع وإصابة أربعة جنود أمريكيين بانفجار سيارة مفخخة في القائم
سقط أربعة جنود أمريكيين بين قتيل وجريح جراء تعرض رتل عسكري أمريكي لانفجار سيارة مفخخة بالقرب من منطقة 'البوحردان' شمال غربي مدينة القائم الواقعة على الحدود العراقية السورية غربي العراق.
ونقل عن شهود عيان من أهالي قرية البوحردان أن سيارة مفخخة كانت متوقفة على جانب الطريق المؤدي إلى مركز مدينة القائم انفجرت لحظة مرور رتل أمريكي مكون من عدة عربات نوع همر; ما أسفر عن تدمير إحدى العربات بالكامل ومقتل وإصابة طاقمها المكون من أربعة جنود أمريكيين.

* انفجرت سيارة مفخخة ثالثة مستهدفة مقرا لقوات البشمركة
انفجرت سيارة مفخخة ثالثة يوم الثلاثاء مستهدفة مقرا لقوات البشمركة الكردية الموالية للاحتلال وسط مدينة أربيل أقصى شمال العراق والقريبة من محافظة السليمانية.
ونقل عن مسؤول في شرطة السليمانية أن سيارة من طراز شوفر ليت استهدفت مقر البشمركة وسط السليمانية وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى لم يتم التأكد من عددهم النهائي.

* مقتل وإصابة ثلاثة جنود أمريكيين في ديالي
انفجرت عبوة ناسفة حوالي الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الخميس على دورية لقوات الاحتلال الأمريكية على طريق 'محمد القاسم' المؤدي إلى مدينة ديالى.
وذكر في العاصمة بغداد نقلا عن مصدر في الشرطة العراقية المعينة من قبل المحتل أن العبوة الناسفة التي كانت مزروعة على جانب الطريق السريع المؤدي إلى مدينة ديالى قد انفجرت أثناء مرور دورية أمريكية مكو نة من عدة عربات همفي. وأسفر الانفجار عن إعطاب إحدى عربات الدورية ومقتل جنديين أمريكيين وإصابة آخر بجروح .

* مقتل وإصابة عشرين جنديا أمريكيا خلال هجمات صاروخية بالرمادي
شنت عناصر المقاومة العراقية هجمات صاروخية عنيفة يوم الاربعاء على مواقع متفرقة لجيش الاحتلال الأمريكي في وسط وشرق الرمادي. ون قل عن نقيب في الجيش العراقي الموالي للاحتلال والذي انتشر مع الفرقة الرابعة العاملة في الأنبار إثر الهجمات أن الضربات العنيفة التي نفذتها المقاومة على موقع كلية الزراعة الشرقي وموقع الورار الغربي بقذائف المورتر وصواريخ الكاتيوشا قد استمر زهاء 18 دقيقة.
وأوضح المصدر أن الهجوم المتنوع أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 20 جنديا أمريكيا تم نقلهم على الفور بواسطة المروحيات. كما أكد المصدر أن قوات الاحتلال ردت بالمدفعية الثقيلة على مصادر النيران وبشكل عنيف جد ا .

المصدر: شبكة البصرة/الاحياء


بسم الله الرحمن الرحيم
أنت العيد ياعيد كل عيد
عبد الجبار سعد

سيدي الكريم صدام
لازلت منبع إيمان المؤمنين في مشارق الأرض ومغاربها ولا يزال وجهك يطل بالعز والنخوة والكرامة العربية الإيمانية ولا زلنا نرقب هداياك وعطاياك كي نتزود منها غذاء أرواحنا وزادها من الإيمان بعد أن تحول طاغوت أمريكا إلى عجل قبيح ينشر قيمه الفاسدة ويزرع الذل والخنوع بين عباده من دون المؤمنين وكم من راكع وساجد لعجل أمريكا في ارض الله هذه الأيام .

سيدي الكريم صدام

تزامن ظهورك علينا مع ذكريات يوم بد ر وفتح مكة .. فأحييت فينا تلك الأيام الخوالي التي انتصر فيها الإيمان على الكفر والتوحيد على الشرك والثبات على التردد والخنوع . كلهم سجدوا أيها القائد إلا أولئك الذين تعلقت هممهم بهمتك العلية حيث أنشدت أبصارهم وبصائرهم إلى عالم الملكوت فرأوا كيف تنهار إمبراطوريات الشر تحت ضربات أياديهم الخالية إلا من قبضة لاتدري ماتصنع بالأساطيل والطائرات وأفواج المدرعات والدبابات ولكنها بسر قول الله ( وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى ) تزلزل عروشهم وتحرق دروعهم وتسقط طائراتهم وتمضي نحو نهاية الشوط .

سيدي الكريم صدام

كل أيامنا بك وبمن تركتهم يقاومون الشر باسمنا أعياد .. وكل ليالينا ليالي قدر نحن نصوم ونقوم ونرتل القرآن ونلهج بالدعاء وأنت وجيشك تزمجر وتهدر وتدمرون عروش الشر والشيطان. فمن يهنئ من ؟؟

سيدي الكريم صدام هل أقول لك شيئا ؟؟

اليوم نشروا لحاكم سوريا تقريرا اتهموه فيه بقتل الحريري وحبكوا له نفس اللعبة التي حبكوها لك وللعراق ذات يوم مع فارق بسيط هو أنك صدام وهو غير ذلك .. كل الذين هللوا لغيبتك الكبرى عن الظهور يتجرعون المرارات التي ما كان لهم أن يتجرعوها لو كنت معهم ولو لم يخذلوك كل الذين فرحوا بغيبتك يتمنون اليوم أن يكونوا عند أعتابك حجابا .

عندما رأوا كيف يخر أهل السلطان سجودا بين يديك وأنت في الأسر وحين يرون كيف تشمخ وتزأر فيهم وأنت خلف القضبان يتمنون لو أنهم بعض خدمك وحشمك كي يظفروا بوقفة عز كهذه التي تقفها في أسرك ولم يستطيعوا أن يقفوها وهم في ملكهم وسلطانهم المقيم ..

سلاما لك أيها القائد العظيم من أرض الحكمة والإيمان تلك التي أطللت عليها يوم وحدتها فألقيت على جوانبها بردة العز والشرف والكرامة التي لاتزال ترفل بها لأنك وليس غيرك بعد الله قد شرفتها بها وخصصتها بها من دون بلاد العرب والمسلمين فسلام عليك يوم ولدت ويوم أسرت ويوم تخرج من أسرك محررا لبلاد العرب والمسلمين قاهرا للجبابرة والمستكبرين وكل أيامنا بك أعياد ياعيد كل عيد ..

21‏/10‏/2005‏


ننشر هذا المقال لاهمية ما ورد فيه والذي نشرتهُ شبكة البصرة قبل يومين.. إنهُ يحتوي على حقائق كثيرة يعلمها العراقيون الموجودون في الدول التي اشار اليها كاتب المقال:

وزارة الخارجية العراقية تعمل بأوامر (السي أي أي)
والسفارات العراقية تُستحل من قبل الأكراد!

د. عقيل علي - فيينا
من يتحمّل ضياع العراق ، ومن يتحمّل إنهيار سمعة العراق في الخارج والداخل؟

إن من يتحمّل هذه المآساة التاريخية والوطنية هي المجموعات السياسية الأنانية التي لم تفكر إلا بمصالحها الشخصية والحزبية، ولا تعرف الله والوطن، فلعنة التاريخ عليها وعلى أشخاصها الى يوم الدين.

أيها الشرفاء في كل مكان، إن عراقكم يُفتت ويُنهب ويُسلب من قبل زُمر لا تعرف إلا بيع الأوطان، فترقبوا إستيلاء الأكراد على السفارات العراقية وعلى بيوت وشقق السفراء والبدلوماسيين في الخارج، ولا تقولوا لم ننبهكم، وحينها نجزم لن يتكلم أي سياسي من المجموعات السياسية في الجهة الأخرى، لأنها مجموعات إنتهازية وذيول لدول إقليمية، ولا تمثل العراق، إن الأكراد يعدون الى تأسيس دولتهم على حساب العراق، وعلى حساب ألأجيال العراقية.

فالسفراء الأكراد في الخارج يتحركون إتجاه الحكومات الغربية وغيرها من أجل التمهيد الى دولة كردستان، ويتم هذا التحرك بأموال العراق، وخيرات العراق، ومن سفارات العراق، لهذا قرب اليوم الذي سيتم الإستلاء به على سفارات العراق، ويلحقونها بدولتهم الجديدة، فهم يريدون كل شيء وعلى حساب العراق، وتحت شعار إختزال العراق في كردستان، وسط الصمت الرهيب من أشباه الرجال في الكيانات السياسية الأخرى و التي أصبحت خدما الى زلماي زاده، ولأموال التهريب التي يمتلكها الأكراد.
لقد طرد الأكراد جميع الشرفاء والوطنيين من السفارات والبعثات العراقية في الخارج، وبحجج واهية لتكون حصة الأكراد فيها لا تقل عن 80%، فأين صوت الشيعة والسنة والمسيحيين والكيانات الأخرى؟، لقد أفرغوا السفارات من العناصر الوطنية والعربية تحديدا، لتكون السفارات مستباحة للأكراد والى الصفويين فقط، والذين تخادموا على تدمير العراق.

وقد يُحمل السفير (زيباري) كل هذه الإجراءات، ولكن للتاريخ نقول أنه أشرف وأحسن من غيره على الأقل يعرف الله والعدل أحيانا، ويتمتع بحس غير طائفي ولا عرقي، ولكن هناك عصابة معيّنة من قبل وكالة المخابرات المركزية الأميركية في وزارة الخارجية ومنهم ( أسعد السعودي) والآخر هو (سعدي الفضلي) واللذان يهيمنان على وزارة الخارجية العراقية، هؤلاء معينين من قبل المخابرات المركزية الأميركية، وأن الوزير هوشيار لا يرد لهم طلبا، ونعطي هنا مثالا واحدا إن هناك دورة جديدة للدبلوماسيين العراقيين، لازالت تحت التدريب وعدد المتدربين فيها هو (120) متدربا، هل تصدقون يوجد بينهم 112 كرديا والعدد المتبفي موزع على الكيانات الأخرى؟.

وان نجل (أسعد السعودي بينهم) والنجل الآخر نسّبه الى بيروت في لبنان، فأين العراقيين الشرفاء، وأين أصحاب الكفاءات، فهل يُعقل أن يكون في فيينا سفيرا مسطول لا يجيد إلا الدوام في السفارة الأميركية، والتملق الى السفير الأميركي، إنه قناص ولائم وليس سفيرا ومضحكه بين السفراء العرب وغيرهم ، إنه السفير الذي لم يجرب العمل في حياته، بل كان حارسا على أحد منازل مسعود البرازني ، ولجأ الى المانيا ولازال يأخذ المساعدة الإجتماعية من المكتب الإجتماعي في المانيا، ولا يعرف من العراق غير الموصل وكردستان، ويسمّي حمورابي العظيم (حمورامي) وفي جلسة رسمية، فهل هذا يستحق أن يكون سفيرا؟.

إن هذا السفير لا يجيد غير إصدار الجوازات وبلا أي مسوغات قانونية ووطنية الى الأكراد من غير العراقيين، ويجيد الدوام حتى في العطل الرسمية ، ووصل به الحال لصنع لوبي بينه وبين محاسبة السفارة (مي) لعقد الصفقات الوهمية، والتي كلها تدخل جيب السفير (طارق عقراوي) ،هل تعلمون إن هذا السفير ومحاسبته يستغلون حتى نثرية السفارة كي تعتاش عليها عائلاتهم، وهذا لا يجوز من الناحية القانونية.

وهل تعلمون أن هذه المحاسبة قامت ببيع السيارات القديمة والأثاث التابع للسفارة وجميع ما إحتوت مخازن السفارة وكل شيء مناصفة مع السفير، وهل يجوز تستعمل النثرية الى الأمور العائلية الخاصة بعائلة السفير؟ وهل يجوز تعيين زوج المحاسبة في نفس السفارة علما إن هذا الإجراء لا يجوز قانونيا والكل يعلم بهذا؟، وهل يجوز يتم إعطاء سيارات السفارة الى أبناء وزوجة السفير وإن الموظفين يأتون الى السفارة مشيا على الأقدام، وهل يجوز لسفير أن يقود عصابة تسقّط وتهدد بالناس المعارضين للإحتلال والى الطبخات السياسية النتنة ، كل هذا يفعله السفير عقراوي في النمسا.

ننصح أن نترك الأكراد وشأنهم ولا نريدهم، فدعوهم ينفصلون الآن كي يشاهدوا الرد التركي والعالمي، ولكن لا يجوز بناء دولتهم على حساب العراق وسفارات العراق، فمن منكم لديه الشجاعة ليقول لهم إخرجوا فعند خروجهم سيرتاح العراق من الضيم وسوف يكون العراق بألف خير، وأننا نحس بالخجل والعار أن يكون سفير العراق وسفارات العراق بهكذا مستوى.

فيينا في 2/11/2005


وردتني رسالة من الاخ سفيان عمر ..(واعتذر عن تأخري في نشرها لأسبابٍ طارئة) وفيها تعليق منهُ حول اللقاء الذي نشرتهُ قبل أيام صحيفة الشروق التونسية مع الاخ المحامي خليل الدليمي .. ويثير الاخ سفيان تساؤلات عِدة .. ليس أمامي سوى نشرها كما وردت لعل الاخوة في هيئة الدفاع يجيبون عنها:

بسم الله الرحمن الرحيم
السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوتنا الكرام
ونحن نقرأ ما نشرته جريدة الشروق من تصريح للأستاذ
خليل كنّا في غاية السرور والفخر بما نقرأ ، حتّى وصلنا إلى ما يخص من يُسمى طالباني ومن يُدعى أمين الجامعة العبرية . حتى هذا الأمر قفزت إلى الأذهان عدة تعجبات! ولا نريد أن نقول شكوك، بالإضافة للكثير من الأسئلة. في الحقيقة تردّدنا في توجِهها وعزمّنا على ألاّ نفعل . لكن ما سمعناه باللأمس أثنانا عن عزمنا ووجدنا إنه من الواجب التوثق من الأمر . ونرجو أن نجد الجواب الشافي المُطمئن لأن القضية قضية أمة ووطن وقائد وشعب مبتلى . لا تقتصر على أشخاص أوهيئة وأن كانوا من أُولي الأختصاص:

1. هل حقاً تثقون في دعوة الطالباني للضباط والمحامين .... لحمايتهم في السليمانية (وكراليهود) وتقدّرون هذه الدعوة ، والشكر لجنابه المحترم! ؟

2. هل كان من المقبول والممكن أن تحضوا بمقابلة أمين جامعة العمالة العربية لولا ضيق الوقت وقلة التدبير ؟ وما الهموم المشتركة التي سوف تُطرح عند اللقاء ؟ وما القدرة والإرادة لهذة الجامعة !؟

3. هل إنظم نجيب النعيمي فعلاً للهيئة ؟ هل توافقون دعوته لهيئة الأمم الملحدة في نقل المحاكمة للآهاي ؟! وماذا بعد نقلها - مع إدراكنا في إستحالة ذلك - هل تُشرعن ؟ وهل ما يضفي عليها الشرعنة هو النقل وتغير القضاة و المكان !؟ هل تقرّون مبدأ المحاكمة في الأصل حتّى تطلبون نقلها وتغيرها لتكون دولية !؟ هل تثقون فيما يسمى هيئة.....و أمينها ....وكل المنظمات الدولية.... وما هى إلا صهيونية عتيدة ، كي تناشدونها ؟؟

4. وأخيراً : إن مقاطعة هذه المسرحية الهزلية كلياً هو الأولى والأجدر . مع الإحتفاظ بتكوين الهيئة لحفظ حقوق الأسرى وفضح ممارسات العدو وأذنابه في معتقلات الغازي المحتل . فأسرانا أسرى حرب فقط لا توصيف آخر .

ولكم منّا جزيل الإحترام والشكر والتقدير يا أشجع الناس في زمن عزّت فيه الشجاعة وسما فيه الباطل على الحق وبارك الله فيكم وجُزيتم عنّا وعن كافة الأسرى الأجر والثواب.

أخوة لكم .. بواسطة أخوكم :

سفيان عمر

29تشرين الأول


الثلاثاء, نوفمبر 01, 2005

بسبب طلب عدد من الاخوة اعادة نشر المقال المترجم الذي كتبهُ المحلل والكاتب الصحفي مالكوم لاغوش ..أعيد نشرهِ :


جود وانسكي و صدام حسين والعراق
"رجل
النزاهة"

أسئلة وتساؤلات عن حلبجة واسلحة الدمار الشامل ومحاولة اغتيال بوش المزعومة وأشياء مهمة أخرى!

للكاتب الصحفي: مالكوم لاغوش
ترجمة: الدكتور فاضل بدران

في أغسطس/آبِ، توفي ( جود وانسكي) فجأة عن عُمرِ 69 عاما. الكثير من اليساريين في العالم ربما لم يسمعوا بهذا الرجل، لكنما هو عملاق في مجال الشرف والنزاهة.
شغلَ وينسكي منصب مساعد محرر صحيفة (وول ستريت) وكان مختصاً في اقتصاديات السلع. في عام 1978 حققَ كتابهُ (هكذا الاشياء تعمل) نجاحاً كبيراً فور صدورهِ. والكثير من الآراء للإقتصاد العالمي التي صدرت عن الرئيس الامريكي (رونالد ريغان) كانَ الجهد فيها لـ (جود وانسكي). وربما يعتقد البعض أنّ ذلك لايعني شيئاً، ولكن الموضوع أعمق مما يبدوا.
في الفترة الاخيرة كتبَ وانسكي عموداً، تشعر أنهُ يتحدث فيه من قلبهِ ولكن بحزنٍ ظاهر، وكان يؤكد إنّ آراءهُ مازالت صحيحة رغم أن الآخرين استخدموها في الاتجاه الخطأ وقال ((..لم أتوقع مطلقاً بأن أفكاري ستستخدم لجعل الاغنياء أكثر غِنىً ولجعل الفقراء أكثرُ فقراً)).

ولربما كان وانسكي هو الصوت الاعلى في معارضة التدخل الامريكي في العراق. حيث كتبَ مئات الاعمـدة حول هذهِ القضية. وعندما فاجئتهُ النوبة القلبية الاخيرة (التي أنهت حياتهُ) كان يجلس أمام الكومبيوتر ليتم إحدى مقالاتهِ عن إحتلال العراق.
والفضل لوانسكي في إهتماماتي لأنهُ هو من وجهني بالأتجاه الصحيح. وهو كان اول من عبرَ عن رأيهِ علناً ببراءة صدام حسين من تُهَم ألإبادة الجماعية. وقد كلفهُ موقفهُ من العراق فقدان الكثير من الاصدقاء والزملاء. ولكنهُ كان لم يعر لذلك أهمية لأنهُ يعتقد أنّ الحقيقة أهم من ذلك بكثير.
ومن خلال مراجعتي لرسائل قديمة في بريدي الالكتروني، وجدت هذهِ الرسالة التي تحتوي على حوار قصير بيني وبين وانسكي. وكان يتعلق بمقال كتبهُ وانسكي وكان يتسائل فيه عن حقيقة الاعداد التي قيل أن "صدام" قد أعدمهم. وتأريخ هذا الحوار هو 16 تموز 2004.

[ عزيزي جود: لقد كان مقالك الاخير حول أعداد القتلى عظيماً أيضاً. ولقد بحثت حول نفس الموضوع وتوصلت الى نفس النتيجة التي توصلت اليها أنت في مقالك. ومن المُسِر أن نرى من يكشف أن معظم تلك الجثث التي اكتشفت هم من ضحايا التمرد الشيعي عام 1991.

في 19 تموز 2004 إستلمت رد وانسكي بما يلي:" شكراً للملاحظة. وأعتقد أنك إطلعت على ما تقولهُ الداوننغ ستريت الآن، يقولون أنهُ تم الكشف عن 5000 جثة وليس 400000."

وقبل فترة قصيرة كتبت مقالاً بعنوان "18 تموز 2004" وفيه استعرضت إعترافات (توني بلير) للصحافة البريطانية بأن الرقم 400000 كان خطأ. وبأن وانسكي كان على حق منذُ البداية، إضافةً الى أن رد وانسكي لي في 19 تموز2004 . وبعد فترة قصيرة من ذلك أسقطت تُهم الابادة الجماعية في شمال العراق عن صدام حسين. والى يومنا هذا لم نعُد نسمع شيئاً عن ذلك. ولكننا نعرف الآن أنّ صدام حسين يُحاكم على تهمة قتلهِ لمجموعة كانت قد حاولت أغتيالهُ وليس على تهمة "استخدامهِ الغازات لقتل الاكراد". وعلى ما يبدوا فإن الولايات المتحدة وعملائها من العراقيين لا يريدون كشف حقيقة ما حصلَ في "الانفال" وعن حقيقة هوية من قام بقتل اكراد حلبجة بالغازات.
وقد بقي موقف (وانسكي) من العراق ثابتاً بعناد، ففي عام 2002 كتب وانسكي تساؤلات وأجوبة بضوء عودة مفتشي الامم المتحدة للعراق بذلك الوقت. وهي مفيدة كمقدمة ليطلع عليها من لم يطلع على الاحداث الا من وجهة النظر الامريكية ولمن لم تتوفر له فرصة الاطلاع على البراهين أو على الاراء المختلفة مع تلك الرؤية.


تساؤلات وأجوبة

للمحلل السياسي: جود وانسكي

س: صدام حسين يمتلك الآن أسلحة دمار شامل. حقيقة أم خطأ
ج: خطأ. فالقوات الامريكية تعتبر السلاح النووي فقط سلاح للدمار الشامل. والعراق لايمتلك اسلحة نووية، كما انهُ لايمتلك أسلحة كيماوية أو بيولوجية. رغم أنهُ قد يمتلك مكونات يمكن تطويرها لتكون اسلحة كيماوية او بيولوجية في المستقبل.

س: كان لدى صدام حسين اسلحة للدار الشامل في الماضي. حقيقة أم خطأ.
ج: خطأ. فقد للعراق برنامج لتطوير الاسلحة النووية يعتمد على اليورنيوم المخصب جداً، ولم يستطع تخصيب اكثر من بضعة غرامات منهُ، وإن انتاج سلاح نووي يقتضي توفر مئات الكيلوغرامات من تلك المادة.

س: يقول مسؤلو البيت الابيض ان العراق يدرب الارهابيين. حقيقة ام خطأ.
ج: خطأ. فقد كان العراق يدعم احدى الشبكات الارهابية قبل عام 1983، وفي ذلك العام اشترطت الولايات المتحدة عليهِ ان تدعمهُ في حربهِ مع ايران بشرط ايقاف دعمهِ لتلك الشبكة. وليس هناك اي دليل على استئنافهِ دعمها.
(يبدو ان الكاتب رغم موضوعيته قبل الادعاء بان امريكا دعمت العراق في حربه مع ايران رغم ان العالم يعرف ان من تلقى الدعم من امريكا واسرائيل هو ايران وليس العراق كما اثبتت فضيحة ايران جيت وايران كونترا - شبكة البصرة)

س: القوات الارهابية لأسامة بن لادن (القاعدة) تتواجد في العراق. حقيقة أم خطأ.
ج: حقيقة. ولكن وجودها في منطقة كردستان، اي خارج سلطة حكومة بغداد.

س: في آذار 1988 قام صدام بارتكاب إبادة جماعية ضد الكرد حيث قتلَ عدة آلاف من اكراد حلبجة باستخدام الغازات السامة. حقيقة أم خطأ.
ج: خطأ. فطبقاً لتقارير وكالة المخابرات الامريكية فإن مئات من الاكراد قد قتلوا في حلبجة عندما توسطت المدينة مواجهات بين القوات العراقية والايرانية وقد استخدمَ كلا الجانبين الغازات السامة ضد الآخر..ولكن ثبت ان مقتل الاكراد كان بسبب غازات تعتمد مادة السيانيد اساساً لها والذي استخدمتهُ ايران في حين أن العراق استخدم غاز الخردل.

س: في آب 1988 ارتكب صدام حسين إبادة جماعية، فقتل 100,000 كردي عراقي بالرشاشات، ثم دفنهم في مقابر جماعية. حقيقة أم خطأ.
ج: خطأ. فهذهِ مزاعم أطلقتها منظمة "
Human Rights Watch" ، وأصلها أنها سبق أن صرحت أن هذا العدد قتل بالغازات السامة في العام 1988. وعندما ابلغتهم وكالة المخابرات الامريكية بعدم صحة هذهِ القصة وانهُ لاتوجد هكذا اعداد او لاتوجد مقابر جماعية اصلاً، فقد اعادت هذهِ المنظمة فبركة الخبر بأن القتلى الاكراد قد تم نقل جثثهم بالشاحنات ليدفنوا في مقابر جماعية في جنوب العراق. وقد أكدت أبحاث كلية الحرب العسكرية الامريكية عدم صحة هذهِ القصة وبأنها "غير مستندة على وقائع".

س: في حزيران 1990 استأذن صدام حسين من الولايات المتحدة بأنهُ سيحل مشاكلهُ مع الكويت بإستخدام القوة في حال فشلت الدبلوماسية. حقيقة أم خطأ.
ج: حقيقة. فقد جادل العراق موقف الكويت الخياني في تجاوزها حصتها التصديرية حسب اتفاقيات اوبك وتسببها بإنخفاض اسعار النفط العالمية مما سبب ضرراً مباشراً للعراق وطالب العراق أن تعوضهُ الكويت خسائرهُ تلك إضافة الى ثمن النفط الذي كانت تسرقهُ من الاراضي العراقية باستخدامها طريقة الحفر المائل من الابار العراقية.
(هذه كذبة اخرى، لان الرئيس صدام حسين لم يستأذن امريكا بل ناقش تجاوزات الكويت على العراق مع ابريل جلاسبي السفيرة الامريكية - شبكة البصرة)

س: في العام 1990 قامت الولايات المتحدة بإخبار العراق بأن خلافاتهِ مع الكويت مسائل محلية لا علاقة لأميركا بها وبأنها غير ملتزمة بأي موقف دبلوماسي تجاه الكويت لعدم وجود اتفاقية للدفاع بينهما. حقيقة أم خطأ.
ج: حقيقة. فقد اعترفت وزارة الخارجية الامريكية امام لجان تابعة للكونغرس الامريكي بذلك وبأن هذا الموقف كان ذو تأثير على القرار العراقي لأن صدام حسين كان يزن خياراتهُ مع الكويتفي تلك المرحلة.
(هذا غير صحيح لان المحضر الخاص بالاجتماع بين السيد الرئيس والسفيرة موجود، وهو يقول ان السفيرة قالت ردا على ما شرحه الرئيس، بان بلادها لا تتدخل في الخلافات الحدودية, اما قصص تشجيع السفيرة للرئيس فهي قصة كاذبة - شبكة البصرة)

س:قام صدام حسين شخصياً بطمأنة السفير الامريكي في بغداد بأنهُ لن يقوم بأي عمل عسكري ضد الكويت اذا وافقت الكويت في الاجتماع الذي كان قد حدد في تموز 1990 مع امير الكويت على انهاء "حربها الاقتصادية" ضد العراق. حقيقة أم خطأ.
ج: حقيقة. وقد تلقت السفيرة (ابرل غلاسبي) تلك التطمينات وتركت العراق للتمتع بإجازتها. وقد قررَ امير الكويت عدم حضور اللقاء الذي كان قد حدد في بغداد وبعد حصولهِ على تطمينات من البنتاغون بأن الولايات المتحدة ستدافع عن الكويت دون الحاجة لأتفاقية دفاع بينهما. وقد قام صدام إثر ذلك بالغزو.
(هذا غير صحيح لان الاتفاق قد تم تقرر بعد مشاورات عراقية سعودية وقبل اللقاء بين الرئيس والسفيرة، على عقد اجتماع في جدة بين وفد عراقي برئاسة السيد عزة الدوري ووفد كويتي برئاسة ولي عهد الكويت - شبكة البصرة)

س: بعد إحتلالهِ السريع للكويت، تقدم الجيش العراقي نحو الحدود العربية السعودية مهدداً اياها بالاحتلال. حقيقة أم خطأ.
ج: خطأ. فالحكومة الامريكية هي التي اخبرت الملك فهد بأن العراق يستعد لغزو السعودية. وقد ارسلَ الملك فهد كشافون لتدقيق ذلك، وقد عادوا دون أن يجدوا الى مايدعو لذلك الاعتقاد. ولكن وبعد ان قدمت الولايات المتحدة صوراً جوية للجيش وافق الملك فهد على الانظمام للتحالف. ولقد اثبتت الصور الفضائية التجارية عدم وجود اي علامات على تحرك عسكري عراقي على الحدود السعودية، وما زالت المعلومات لدى البنتاغون مصنفة في غاية السرية.

س: بعد إحتلالهِ للكويت مباشرةً في آب 1990، عرض العراق التفاوض واستعداده للإنسحاب وااإستجابة ً لطلب الامم المتحدة. حقيقة أم خطأ.
ج: حقيقة.

س: قبل أن يعطي الرئيس بوش اشارة البدأ بالهجوم الارضي لعمليات (عاصفة الصحراء) عام 1991، أعلن صدام حسين عن موافقتهِ على الاستسلام غير المشروط وبدأ فعلاً بتحريك قواتهِ خارج الكويت. حقيقة أم خطأ.
ج: خطأ. لم يكن هناك " استسلام" ولكن قبل يومين من الهجوم الارضي "عاصفة الصحراء" إتصل الرئيس السوفييتي ميخائيل غورباتشوف بالرئيس بوش وأبلغهُ أن صدام حسين قد وافقَ على ترك الاراضي الكويتية بدون شروط ، وفي الحقيقة أعلنت بغداد من خلال الاذاعة ان قواتها ستعود الى العراق. ولكن القوات الامريكية تحركت من الاراضي السعودية الى الكويت في الوقت الذي كانت قوات الحرس الجمهوري تواصل انسحابها. وعندما قالَ كولن باول أن هدف عملياتهُ هو محاصرة قوات الحرس الجمهوري وقتلها لم يكن يعلم أن هذهِ القوات قد إختفت.

س: إنّ سبب إقتصار خسائر القوات الامريكية والتحالف على 143 جندياً فقط هو بسبب أنّ الجيش العراقي لم يكن مجهز تجهيزاً جيداً ولأنهُ كان محبطاً وبحالة معنوية متدنية. حقيقة أم خطأ.
ج: خطأ. الجيش العراقي كان في حالة انسحاب ولم يبقي من قواتهِ الا ما يحمي تراجعهُ. وهو سبب تكبد جنودهِ خسائر كبيرة لأن قوات التحالف أخذت تقصف القوات المنسحبة وبما اطلقَ عليهِ بـ"التصويب على الديك الرومي"
(وهوتعبير يعني أن الديك الرومي لايستطيع الطيران او الهروب وهو يمثل حالة الجيش المنسحب والمطمئن لعدم تعرضهِ للغدر.-المترجم)

س: إرتكبَ الجيش العِراقي أعمالاً وحشية خلال فترة إحتلالهِ القصيرة للكويت، من ضمنها قتل الاطفال الخُدَج بإخراجهم من حاضناتهم. حقيقة أم خطأ.
ج: خطأ. فقد قامت الحكومة الكويتية بإستئجار شركة دعاية وعلاقات امريكية في مدينة نيويورك لترديد ذلك دعماً للعمل العسكري الامريكي لطرد القوات العراقية من الكويت. وقد ابتدعت تلك الشركة لهذهِ القصص، وقد إنكشفَ ذلك حين توضحّ أنّ مصدر المعلومات الكاذبة هي إبنة وزير الاعلام الكويتي التي كانت تعيش في لندن في حين إدعت أنها كانت في مستشفى في الكويت وشهدت ذلك.

س: حال إنتهاء حرب الخليج في العام 1991، قررت الامم المتحدة أنها سترفع الحصار الاقتصادي عن العراق إذا دمرَ العراق ما لديهِ من اسلحة كيمياوية وبيولوجية.ولكن العراق رفض ذلك. حقيقة أم خطأ.
ج: خطأ. العراق لم يرفض ذلك،لكنهُ بدأ بتدمير البرامج البيولوجية والكيمياوية والنووية التي كان يعمل عليها في الثمانينات وقد استغرقهُ ذلك ستة شهور عندما وصل مفتشو الامم المتحدة اشتكوا ان ما كان على العراق ان يدمر تلك البرامج الا بحضورِهِم كي يشرفوا على عمليات التدمير. وقد خلصت تلك اللجنة والمسماة (يو إن موفيك) الى أن هناك عِدة نواقص لم تستكمل بعد.

س: يصر الآن اعضاء الادارة الامريكية في البيت الابيض ان السياسة الامريكية قد تغيرت في عهد كلنتن من "نزع اسلحة العراق" الى "تغيير النظام العراقي". حقيقة أم خطأ.
ج: خطأ. لأن سياسة "تغيير النظام العراقي" كانت قد تبنتها ادارة بوش الاب، وقد عبرت عن ذلك ولأكثر من مرة وزيرة الخارجية "مادلين اولبرايت" حيث عارضت رفع العقوبات عن العراق طالما بقي صدام حسين في الحكم وبغض النظر عما يجدهُ او لايجدهُ المفتشون الدوليون، وقد ذكرت ذلك علناً في العام 1997. ونفس الموضوع ذكرهُ بوش في العام 1991. كما ان الرئيس الامريكي الاسبق "نيكسون" حثَ اتباعهُ في الادارة الامريكية لمعارضة رفع العقوبات عن العراق طالما بقي "صدام " في الحكم.

س: في مطلع العام 1993 خطط "صدام حسين" لأغتيال الرئيس السابق "بوش" بينما كان الاخير يقوم بزيارة للكويت، وقد اعترف المكلف بالاغتيال بأنهُ استلمَ المتفجرات من اجهزة الامن العراقية لذلك الغرض. حقيقة أم خطأ.
ج: خطأ. فقد عثرت اجهزة الامن الكويتية على قنبلة، وقد تضمن تقرير المخابرات الامريكية ان طريقة ربط اسلاكها هي طريقة تتبعها الاجهزة العراقية. وفي تقرير تقصي الحقائق الذي قامت بهِ صحيفة "ذي نيويوركر" قام بهِ "سيمور هيرش" نشرت الصحيفة تقريرها في 5 كانون الاول (ديسمبر) 1993 أن طريقة ربط الاسلاك التي وجدت في القنبلة هي طريقة "عامة" ومن الطرق الاكثر شيوعاً. ويعتقد ان الكويت رتبت الموضوع نتيجة تخوفها من اعلان الرئيس كلنتون انهُ ربما سيقوم بفتح حوار مع بغداد لغرض رفع العقوبات. وقد خرج تقرير "الاغتيال" ذاك ليجهض محاولة كلنتن وليحصرهُ في سياسة "تغيير النظام".

س: مناطق "حضر الطيران" في شمال العراق وجنوبهِ والتي فرضتها القوات الجوية الامريكية والبريطانية كانت بتفويض الامم المتحدة لتوفير الحماية للأكراد في الشمال وللشيعة العراقيين في الجنوب. حقيقة أم خطأ.
ج: خطأ. لم يكن هناك أي تفويض من الامم المتحدة لفرض مناطق "حضر الطيران"، وإنما هي مزاعم إختلقتها الحكومة الامريكية لتوفير غطاء لتدخلها في تشجيع الاكراد والشيعة على التمرد ضد بغداد بعد حرب الخليج.

س: لقد قام "صدام حسين" بإبعاد اليهود من العراق بعد قيام اسرائيل بشن حربٍ على مصر في العام 1967. حقيقة أم خطأ.
ج: خطأ. فقد قامت الحكومة العراقية السابقة حكومة عبد الكريم قاسم بتشجيع حوالي 200,000 من يهود العراق للهجرة الى اسرائيل مما زاد من رد الفعل العدائي بين لدى المسلمين في العراق في حرب 1967. حكومة حزب البعث اعدمت (شنقاً) بعض اليهود لتجسسهم لأسرائيل، ولكن لم يكن هناك إضطهاد لليهود من قبل حكومة البعث وما زال هناك كنسين يهوديين في العراق مستمرين بأعمالهما. علماً أن سبعة بالمائة من السكان العراقيين "كاثوليك".

س: في العام 1998 رفضَ صدام حسين السماح لمفتشي الامم المتحدة بتفتيش مواقع القصور الرئاسية، وعندما أصروا طردهم خارج العراق. حقيقة أم خطأ.
ج: خطأ. إن قرارات الامم المتحدة الصادرة في العام 1991بشأن نظام التفتيش سمحت استثنت المواقع الرئاسية من التفتيش. في العام 1998 وعندما واجه العراق تهديدات القصف التي اطلقها كلنتون فتحَ العراق كافة "المواقع الحساسة" بضمنها القصور الرئاسية أمام لجنة التفتيش "أونسكوم" بدون أي قيد أو شرط. ولكن مشكلة حصلت حين قررت لجان التفتيش تفتيش مقر قيادة حزب البعث في بغداد للبحث عن اسلحة دمار شامل دون أن تراعي الاعتبارات المتفق عليها معهم ، مما دعا "وزارة الخارجية الامريكية" الى الطلب من المفتشين مغادرة العراق حالاً معتبرةً ذلك مبرراً كافياً لقصف العراق. هذهِ الحادثة دفعت الامم المتحدة الى تذويب الـ"أونسكوم" وتشكيل لجنة الـ"يو إن موفيك" والتي أخرجت المفتشين من سلطة الولايات المتحدة أو أي حكومة أخرى.

س: على الرغم من أن العراق ليس فيه برنامج للأسلحة النووية إلا أنهُ يمكنهُ أن يقوم بذلك حال مغادرة مفتشي الامم المتحدة ويستطيع بناء سلاح نووي خلال فترة تتراوح بين الستة اشهر والسنة. حقيقة أم خطأ.
ج: كان لدى العراق برنامج سري للتسليح النووي، خلال الثمانينات خارقاً اتفاقية حضر الاسلحة النووية. ولكن يمكنهُ ذلك اذا قام بإستيراد مكونات السلاح النووي وتجميعهُ في أماكن غير معروفة لوكالة الطاقة الذرية. ولذا ففي العام 1998 قامت هذه الوكالة بغلق اي منفذ يمكن العراق من القيام بذلك. حيث الزمت كل الاطراف بإستحصال موافقة وكالة الطاقة الذرية اذا طلب العراق منها أيٍ من تلك المواد التي تدخل في برنامج السلاح النووي. وأن وكالة الطاقة النووية حتى بعد انتهاء عمليات التفتيش بموجب قرار مجلس الامن 1441 يمكنها العودة في أي وقت للقيام بعمليات التفتيش وذلك بموجب اتفاقيات اضافية وقعت بين الوكالة والعراق.


الحمدُ لله على نصرهِ المجاهدين.. الحمدُ لله على توفيقهِ لهم في دحرِ أعداءهِ، أعداء الدين والانسانية من العلوج وعملائهم.. وفيما يلي العمليات التي قامت بها إحدى فصائل المقاومة العراقية الباسلة في محافظة ديالى الابية:

قاطع عمليات المجاهد عزة الدوري / ديالى

عمليات نوعية ومعارك طاحنة ضد عناصر فيلق بدر العميل وبالتحديد لواء الكرار الإرهابي وليس كما أشيع من أنهم من عناصر جيش المهدي


تفجير عربة همر ومقتل وإصابة من فيها
قام الرفاق المجاهدون بتفجير عبوة ناسفة مدمرة على دورية أمريكية في ساعة متأخرة من بعد منتصف الليل على ضفة نهر خريسان بالقرب من دور الضباط على الطريق المؤدية إلى ناحية بهرز وقد أدى الانفجار إلى تدمير عجلة مدرعة نوع همر ومقتل وإصابة عدد كبير من العلوج المارقين .

هجوم نوعي كاسح على احد مقرات ميليشيات التدخل السريع الإرهابية في المفرق
قامت مجاميع كبيرة من المجاهدين الأشاوس بمحاصرة احد مقرات ميليشيات التدخل السريع الإرهابية والواقع في بناية مركز شرطة المفرق سابقا غرب بعقوبة وقد انتشرت مجاميع من الأشاوس على امتداد الشارع العام في حي الكاطون ولغاية منطقة المجمع الصناعي السكنية لإغلاق الطريق بوجه أي قوة إمداد معادية وبدء الهجوم في تمام الساعة الثانية عشر والنصف من ظهر يوم الخميس الماضي وانقض المجاهدون الأبطال على هؤلاء الشراذم الأوغاد وبما تيس لهم من سلاح وبكل شجاعة وبأس وتمكنوا من القضاء على كافة العناصر الإرهابية التي كانت متواجدة في المقر المذكور وتم إسقاط المقر والاستيلاء على كمية من الأسلحة كغنائم وانسحب المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم بسلام وهم يحمدون الله على نصره المبين. وأثناء هجوم المجاهدين الأبطال على المقر المذكور قامت فلول الشرطة المتواجدة في نقطة تفتيش الرحمة غرب بعقوبة بالهرب من النقطة وترك أسلحتهم إلى حين انتهاء الهجوم وذلك خوفا من المجاهدين ومما يجدر ذكره أن الهجوم على مقر العملاء المذكور تم بعد الاستفزازات المتعددة التي يقوم بها هؤلاء الخونة ضد أهالي منطقة المفرق واحتلالهم لمدارس الأطفال وزرع الرعب والخوف في المنطقة والسرقات المتكررة التي يقومون بها في كل ليلة من محلات المنطقة بل وصل الحد بهم في أحدى الليالي إلى سرقة موجودات حسينية المفرق من أثاث وأجهزة كهر بائية .

مقتل وإصابة عدد من العلوج في 3هجمات متكررة ضد الدوريات الأمريكية جنوب بعقوبة
قام المجاهدون الأشاوس بتفجير عدد من العبوات الناسفة في ثلاث مرات متتالية في منطقة الأمام حبش أحدى قرى ناحية بهرز جنوب بعقوبة وقد أسفرت هذه الهجمات المباركة بالعبوات الناسفة إلى تدمير وإعطاب عدد من الآليات الأمريكية المدرعة فقد تم تدمير ثلاث عربات مدرعة نوع همر وهمفي وإعطاب عجلة أخرى كما أدت الهجمات إلى مقتل وإصابة عدد كبير من العلوج المارقين وغابا ما تشهد هذه المنطقة هجمات واشتباكات ضد قوات الاحتلال المارقة وأعوانها من الخونة المارقين وقد تمت هذه الهجمات في وقت الظهيرة.

مقتل وإصابة عدد من ميليشيات التدخل السريع الإرهابية في ناحية بهرز
قام الرفاق المجاهدون بتفجير عبوة ناسفة على أحدى دوريات ميليشيات التدخل السريع الإرهابية بالقرب من بناية مركز شرطة بهرز سابقا في ناحية بهرز مما أدى إلى تدمير عجلتين من عجلات الدورية ومقتل وإصابة عدد من هذه العناصر وتم الهجوم في ساعة متأخرة من بعد منتصف الليل.

معارك طاحنة جنوب بعقوبة تؤدي إلى مقتل أكثر من ستين عنصر من العملاء
قامت قوة كبيرة معادية تقدر بأكثر من 100 عنصر مما يسمى مغاوير الداخلية لواء الكرار المكون معظمه من عناصر فيلق بدر العميل يرافقهم بعض عناصر ما يسمى بجيش المهدي و فلول الشرطة بمحاصرة قرية النقيب الواقعة بالقرب من منطقة الإمام حبش المسماة( بزايز بهرز) والقرية المذكورة تقطنها غالبية من عشائر المجمع العربية الأصيلة البطلة. وذلك في ساعة مبكرة من يوم الخميس الماضي وبالتحديد في صلاة الفجر وعند الاستعلام منهم عن سبب محاصرتهم للمنطقة تبين أنهم بصدد مصادرة مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية من أهالي المنطقة بالقوة وذلك لإنشاء مقرات تابعة لهم ولأسيادهم العلوج لمحاربة أبناء المنطقة الأبطال والمناطق المجاورة والجدير بالذكر إن هذه الأراضي تعود ملكيتها للشيخ الحاج عبد احد أقرباء الرفيق القائد المجاهد صدام حسين والتي استأمنها عند أهالي المنطقة المذكورة . وبعد رفض الأهالي لمطلب هؤلاء العملاء قام العملاء باستفزاز المواطنين وإطلاق العيارات النارية وقتل احد أبناء المنطقة وعند ذلك ثارت ثائرة أهالي المنطقة المجاهدين الشجعان المعروفين بالبأس ورباطة الجأش وهبوا كلا إلى سلاحه وانقضوا على أعداء الله وأعدائهم بالقذائف الصاروخية و
B K C والرشاشات الخفيفة وعند ورود أنباء الاشتباكات إلى ناحية بهرز هب المجاهدون الأشاوس من أبناء المنطقة لنجدة إخوانهم كما تم الإيعاز إلى المجاهدين في أنحاء بعقوبة لنصرة إخوانهم فتقاطرت مجاميع الأبطال من كافة أنحاء بعقوبة وخاصة مناطق بهرز وكنعان والمفرق والحديد فكانت معركة طاحنة استمرت يومين متتاليين تمكن المجاهدون الأبطال من أبناء المنطقة وإخوانهم من أنحاء بعقوبة من تكبيد المهاجمين خسائر فادحة وجسيمة بالأرواح والمعدات وعلى اثر المقاومة الشرسة التي أبداها المقاومون الشجعان قام العملاء الخونة بالاستنجاد بأسيادهم العلوج فقام العلوج بإرسال مروحيات عسكرية إلى المنطقة وعند وصولها إلى منطقة الاشتباكات انفتحت عليها النيران من كل حدب وصوب فلم يكن من العلوج المارقين إلى الهرب وترك عملائهم يواجهون مصيرهم المحتوم وقد تمكن المجاهدون الأشاوس من تدمير وإعطاب أكثر من 10 عجلات من عجلات القوة المعادية وقتل أكثر من 65 عنصر من عناصر المعتدين وجرح العشرات وقد هرب من تبقى من العملاء المهاجمين من ساحة المعركة . وقد تبين بعد انتهاء المعركة أن معظم القوة المعادية التي قامت بمهاجمة المنطقة هم من عناصر فيلق بدر العميل وبالتحديد لواء الكرار الإرهابي وليس كما أشيع من أنهم من عناصر جيش المهدي ولكن كان يرافقهم بعض من عناصر ما يسمى بجيش المهدي .

الاقتصاص من عدد من العملاء الخونة في بعقوبة وضواحيها
تمكن المجاهدون الأبطال الميامين من الاقتصاص من عدد من العملاء الخونة العاملين مع قوات الاحتلال المارقة من بينهم ضابط برتبة كبيرة يعمل مستشارا في وزارة المجوسي باقر صولاغ خسروي .

والله اكبر الله اكبر الله اكبر وليخسأ الخاسئون

بعقوبة
31/ 10 / 2005

المصدر: شبكة البصرة


This page is powered by Blogger. Isn't yours?









  

Webster's Online Dictionary
with Multilingual Thesaurus Translation

     

  English      Arabic