الخميس, مارس 31, 2005


بسم الله الرحمن الرحيم



إخواني في أقطار الوطن العربي:

ساهموا بِدعمِ أنظمتكم .. وقدِموا المزيد مِن التضحيات

موضوعان أود أن أسجلهما في يومياتي لهذا اليوم..

• أنّ بعضاً ممن عرضت شاشات التلفزيون تسجيلات لهم باعترافات مزعومة كانوا قد ورّطوا العملاء الذين أجبروهم على تلك الاعترافات بتعذيبهم .. أما الورطة التي نتحدث عنها فهيَ أنهم ذكروا أسماءً ثلاثية لأشخاصٍ هُم على قيد الحياة ومعروفون في الأوساط الاجتماعية .. وبعضهم ذكرَ أسماء لأقربائه من الدرجة الأولى أو الثانية .. وبعضهم ذكرَ أسماء جيرانهُ وأصدقاءهُ!! .. وبسبب أنّ الجهات التي تحقق معهم إما إيرانية أو أمريكية أو (بيشمركة طرزانية) فإنها لم تكتشف تلك الخِدعة واستعجلت في عَرض تلك المقابلات.. وهذا يعني أيضاً أنّ العديد الأخرى من المعلومات التي ذكرها آخرين هي مفبركة .. مما جعلَ العلوج وعملائهم يبدون عاجزين عن الإساءة للمقاومة وهدفها في التحرير الكامل لأرض العراق سواء من العلوج الأمريكان وحلفائِهِم أو من العملاء والإيرانيين الذين رافقوهم على دباباتهم أمثال (الكلب وبحر العلوج والتباتبائي الحكيم وعلــــ....ـواوي والجعفري والكلاب المسعورة التي معهم)..


• أنّ عمليات المقاومة لليومين الأخيرين تصاعدت عدداً ونوعيةً عمّا كانت عليهِ في الأسبوع الماضي.. في الوقت الذي تراجعت التغطية الإعلامية لتلك العمليات على المستويين العربي الرسمي والعالمي .. ويبدوا أنّ الأمريكان يدفعون كثيراً لشراء ذمم العرب ويبذلون كل شيء لإسكات الوكالات الأجنبية.. نعم بالتأكيد فإن الهجمة الأمريكية الفرنسية المُدَبّرة على القطر السوري تستقطب الاهتمام الإعلامي –ولكن حتى ذلك فهو مُصَمَم مسبقاً- فواحد من أهم أهداف الهجمة على سوريا هو لإعطاء قوات العلوج الأمريكية وعملائها (نَفَس) كي تلملم فضائحها وتُرّحِل قواتها تحت جِنح الظلام! ولكن هيهات.. فالجريمة الأمريكية البريطانية ضد الامة والعراق لن تَمُرَ قبلَ أن تدفع أميركا وبريطانيا الثمن غالياً .. وغالياً جَداً .. غالياً للدرجة التي ستفكر الدوائر الأمريكية ألف مرة قبل أن تعتدي ثانيةً على أرض العروبة والإسلام .. في العراق أو غيرهِ.. .

وهنا من حقي أن أسأل.. أليس من واجِب الأنظمة العربية –حتى العميلة منها ..وهي الأغلب بالطبع!- أن تُعين المقاومة في مهمتها التي ستحقق لهم الأمن والأمان؟.. طبعاً أنا أعلم الجواب!.. وأعلم أنّ البعض سيظن أنني ساذج في تساؤلي.. وهذا ما لا أنكره .. فهو إستفسار ساذج.. مبني على افتراض لا منطقي.. ولكن رغبة الدفاع عن النفس حقٌ ضمنتهُ كل الشرائع السماوية والأرضية.. وحتى سادة العملاء أنفسهم سوف يسامحونهم لو قاموا بذلك لأنهم أهينوا مَن قَبل سادتهم بواسطة عُملاء آخرين من دون سابق إنذار ومن دون أن يُقصِروا في تكميم أفواه شعوبهم أو المشاركة في المؤامرة التي أدت إلى الاحتلال.. فقد أسهموا بالحصار على العراق ..لا بل كانوا أكثر قسوة من الأمريكان في تنفيذهِ !؟.. ألا يساهمون الآن بصمتهم وتآمرهم مع الأمريكان والبريطانيين والفرنسيين في الضغط على سوريا لصالح الكيان الصهيوني !؟ .. ألم يستضيفوا القواعد الأمريكية في موانئهم وعلى أرضهم؟! .. ألم يفتحوا قناة السويس و يفتحوا أجوائهم أمام بوارج وطائرات أميركا وبريطانيا وهي تحملُ الموت لإخوانهم في الدم وإخوانهم في الدين؟!.. وهل قصروا –حاشاهم!- في مطاردة المجاهدين والمؤمنين وقتلت المئات وزجت بالآلاف منهم في السجون والأقبية؟! .. ألا تستحق هذهِ الأنظمة مكافأة و (عافَرِم) على إنجازاتها تلك!؟ .
ولذا فكما تلاحظون بِأنَ تساؤلي مبني على أساس معقول(!!) .. فقد سبقَ أن ثارَ العبيد على ملاكيهم.. وسبقَ أن ثارَ عملاء السي آي أي على دوائرهم وفضحوها (!!) .. والمثل الأخير يعني أنّ أميركا تتقبل الثورة الناتجة عن سوء تصرف في تعامل دوائرها مع العملاء الذين يؤدون الخدمات لتنفيذ أو تسهيل تنفيذ برامجها.. أللهمَ إلا إذا كانت أميركا تضع عملائها من غير العرب بدرجةٍ أعلى من عملائها العرب!! عند ذاك سأسحب تساؤلي وسأدعوكم لمسامحة هذهِ الأنظمة المغلوبة على أمرها والتي يُلزِمُها خُلُقها وما تربّت عليهِ من قِيمٍ (عربيةٍ !!) ..(أصيلةٍ !!) تمنعهم من يرفعوا أعينهم بوجهِ سادَتِهِم .. وسأدعوكم لتَحَمُلِ سلوكها ضد أبنائكم .. وإغتيالها روح الدينِ وحلاوة الدنيا في مجتمعاتكم.. فقد نَذرَت هذهِ الأنظمة نفسها للدور الذي تضطلع بهِ لأمان أخوة المحافلِ الماسونية هُنا وهُناك والصهيونية في فلسطين المحتلة.. كما أدعوكم لمعاونة هذهِ الأنظمة في رسالتها وببذل المزيد من الأرواح والحريات من أجل أن يعم الشـالوم كل الأرض العربية وليس فلسطين فحسب!! ..

الأربعاء, مارس 30, 2005


سبقَ أن ذكرت أنّ قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي في العراق قد أعطت الضوء الاخضر لفروع الحزب والقيادات الرأسية أن تعلن عن عملياتها القتالية في معركة تحرير العراق من الاحتلال وعملائهِ.. وكانت أولى البيانات التي صدرت هي من الموصل ومن ديالى .. وفيما يلي بيانين هامين صدرا عن فرع المجاهدين في ديالى وقد نشرا في موقع البصرة هذا اليوم.. ولما لهذين البيانين من أهمية تأريخية فإنني أعيد نشرهما لأضمنهما في يومياتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

قيادة تنظيمات ديالى - فرع المجاهدين

1- معركة شرسة

قامت مجموعة مشتركة من مجاهدي قيادة فرقة بهرز وفرقة التحرير التابعة لشعبة صدام ضمن قيادة فرع المجاهدين بنصب كمين محكم للقوات المحتلة المجرمة في منطقة التحرير (الفلكة الأخيرة) وذلك في تمام الساعة الثانية من بعد منتصف الليل وقد اندلعت معركة شرسة في مكان الاشتباك بعد دخول رتل أمريكي كبير إلى المنطقة وتم تكبيد العلوج خسائر فادحة بالأرواح والمعدات إذ تم تدمير مدرعتين وعربتي همر وقتل وجرح عدد كبير من العلوج المجرمين . وعلى اثر ذلك قام العلوج باستدعاء الاسناد البري والجوي وحضر إلى المكان رتل أمريكي مدرع مدعوما بمروحيتين أبا تشي وعند ذلك لم يكن أمام المجاهدين الأبطال إلا الانسحاب إلى قواعدهم بعد تنفيذ الواجب واثناء الانسحاب استشهد ثلاثة من خيرة المجاهدين بنيران المروحيات والدبابات الأمريكية .والشهداء هم: بهاء الزهيري وحيدر الكروي ومحمد الشمري وقد قام العلوج المجرمون الأوغاد بالتمثيل بجثث الشهداء الأبرار وقد جرى تشييع مهيب للشهداء في منطقة التحرير .وقد اقسم رفاقهم بأنهم لن يجعلوا هذه الجريمة النكراء تمر على الأمريكان دون عقاب .

والله اكبر الله اكبر الله اكبر وليخسأ الخاسئون

2- تفجير همر

قامت مجموعة بطلة من مجاهدي شعبة صدام ضمن قيادة فرع المجاهدين بتفجير عربة همر ضمن رتل أمريكي على طريق بهرز – أبو خميس قرب إذاعة ديالى وذلك بتفجير عبوة ناسفة مدمرة زرعت على جانب الطريق وقد تطايرت الجزاء العربة الهمر في الهواء بمن فيها من شدة الانفجار وقد فر العلوج هاربين مذعورين من مكان الحادث وهم يندبون حظهم.

والله اكبر الله اكبر الله اكبر وليخسأ الخاسئون


قيادة تنظيمات ديالى

الثلاثاء 18 صفر 1426 / 29 آذار 2005


أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي بياناً هاماً .. جاءَ بعدَ إنتشار خبر أن رجال المقاومة الباسلة بدأوا بثصفية العملاء الذين قاموا بإغتيالات الشخصيات الوطنية ومن بينهم المئات من أساتذة الجامعات والعلماء والاطباء وأن بعض ممن تم رصدهم وتصفيتهم تمّ في عقرِ دارهم ووسط من كلفوا بحمايتهم.. ولأهمية البيان فإنني أضعهُ في يومياتي نقلاً عن موقع البصرة :


بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية


يد البعث هي الطولى: فهي يد المقاومة الوطنية العراقية المسلحة


أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية المجيدة،
أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،

يد البعث العربي الاشتراكي هي اليد الطولى في العراق المحتل... البعثيون هم قمم المطاولة والتحدي، ورجال التقابل القتالي الجسور، ومناضلي الرد الثوري المقاوم المدبر، والمستهدف دحر الاحتلال وتحرير العراق والحفاظ عليه موحدا ووطنا لكل العراقيين، وهم بذلك كما كانوا أبدا حماة الوحدة الوطنية وحراس عروبة العراق. أليس العراق الآن مستهدفا في وحدته الوطنية مثلما هو مستهدف في عروبته؟ أليس هذا ما يتباكى عليه الآن حكام وسياسي ورموز وكتاب أنظمة عرب الجنسية المتآمرة المدمجة مع الاحتلال ومشروعاته السياسية والأمنية والأخرى في العراق؟ وهل يمكن وصف ما يجري الآن الا بأنه تنافر العملاء والمتآمرين من خونة العراق في الداخل وعملاء الولايات المتحدة العرب في الخارج؟. أليس ما يحدث الآن هو ما توقعه البعث مسبقا من تجيير مأزق الاحتلال الأمريكي المتسارع والمتعمق لعملائه الداخليين خونة العراق الساقطين وعملائه الإقليميين من أنظمة عرب الجنسية المدمجة مع الاحتلال ومخططاته؟.

عندما يحاول الاحتلال وعملائه "خائبين" من "اجتثاث" البعث في العراق، فانهم يحاولون التعرض لعروبة العراق ووحدته الوطنية. هذه حقيقة ماثلة مؤكدة في وجه كل الخونة والعملاء في الداخل والخارج، مثلما هي في الوقت نفسه مسلمة متوضعة في وعي وضمير جماهير الأمة العربية وعلى امتداد الوطن الكبير.

يد البعث هي الطولى، وفكر البعث ومبادئه هما الأسمى، ونضال البعثيين وجهادهم هو صلب المقاومة الوطنية الشرعية الحقة والممثلة لشعب العراق المقاوم، مثلما هي مقاومتهم قد أصبحت الرد الإنساني الحر والشريف على طغيان وتفرد القوة والهيمنة الإمبريالية الأمريكية في العالم.

سيخسأ الخاسئون أبدا من محتلين ومن والاهم وحالفهم، وكذلك عملائهم خونة العراق الساقطين في الداخل، مثلهم مثل من أدمج مع الاحتلال ومخططاته من عرب الجنسية في الخارج. لقد اصطفت جماهير الشعب العربي في أقطاره كلها مع البعث والمقاومة العراقية المسلحة... فتقاربت متآزرة مع المقاومة العراقية المسلحة وتباعدت متعارضة مع أنظمتها المدمجة مع الاحتلال.

العملاء الداخليون خونة العراق المستنفذين أصبحوا وقد جيّر لهم مأزق الاحتلال الذي لا يحتمل، في وضع يحتم عليهم من تجيير مأزقهم هم للأنظمة الإقليمية المدمجة مع الاحتلال ومشروعاته في العراق المقاوم. لقد أكد البعث منذ البداية أن الحالة الشرعية المعاشة في العراق المحتل هي التقابل القتالي الجاري والمستمر مع الاحتلال وحلفائه وعملائه، وليس من عملية سياسية شرعية جارية أو مقبلة في العراق المحتل، وبذلك فكل من قبل أو دعم أو راهن في العراق والإقليم والعالم على العملية السياسية التي أنشأها الاحتلال يكون مخطئا في حساباته أو تمنياته... فيد البعث والمقاومة العراقية المسلحة هي الطولى في العراق المقاوم.

جهاز الإعلام السياسي والنشر

حزب البعث العربي الاشتراكي

العراق في الثلاثين من آذار 2005

الثلاثاء, مارس 29, 2005


كلُ شريفٍ في بغــداد .. ينتظرُ أخبار الحصاد!


كل شيء في بغـداد يوحي بأنّ شيئاً ما سيحدث!.. فلا أحد يعتقد أنّ العملاء سيجتمعون في المكان أو الزمان المعلَن! لأن إحداثيات المكان معلومة لكل عِراقي ولا أحد يعتقد أنّ المقاومة غير قادرة على إستهداف المكان مهما أحيطت المنطقة بالحراسات والمراقبة بما فيها المراقبة الجوية بالطائرات ..(وقد بدأت بالفعل أصوات الانفجارات منذ الصباح الباكر من هذا اليوم.. وننتظر أن نسمع نتائج الحصاد!) .. ولا أحد من العراقيين سيذرف دمعة على أيٍ من هؤلاء الخونة لو إصطادتهُ يـد العدالة الإلهية لتنهي حياتهُ الخائبة الرخيصة.. لأنهم عَرّوا أنفسهم بعد إصرارهم على تنفيذ مخططات أعداء العراق والامتين العربية والاسلامية..

المضحك المبكي أنّ هؤلاء الخونة مضطرين على توزيع المناصب فيما بينهم لسببين:

1. أنهُ لايوجد عراقي شريف مؤمن بالله الواحد الاحد يرضى أن يكون أحد أعضاء هذهِ الثلة الوسخة ويربط تأريخهُ وتأريخ أبنائهِ وعشيرتهِ بالعار والخيانة.
2. لأنّ أميركا لاتثق إلا بمن تعاملت معهم مباشرةً ومُسجلين في قوائم المخابرات المركزية ممن يستلمون التوجيهات المباشرة من الامريكان.

وهذهِ الحالة جَرّتهم الى منزلقٍ مضحكٍ آخر.. ذلكَ أنّهم وبضوء توجيهات السيد الامريكي أن يوزعوا مناصب على أساسٍ طائفي .. وبذا أصبحَ لِزاماً عليهم أن يُسَموا عميلاً يدّعي أنهُ سِنياً –ورسول الله بريء منهُ وسِنة الرسول الاعظم لم تنطوِ على الخيانة وخدمة الاجنبي ضد الدين و الاهل والوطن - يسلمونهُ موقعاً بارزاً كي يقولوا أنّ كل فئات الشعب العراقي تشارك في حُكم العراق! .. فمرة يقولون أن مرشح السِنة هو العميل والزوج سليل العمالة الياور(!) ومّرة أخرى يقولون أنهُ العميل عدنان عبد المنعم (!) ومرة ثالثة يقولون أنهُ العميل (س) أو (ص) .. وفي الحقيقة فلا فرق بينهم جميعاً .. ولا مانع في أن يكون رئيس الجمعية أو الحكومة أو الدولة (!!!) شيعياً أو سنياً أو كردياَ أو آثورياً .. فكلهم عملاء والسياسة ستكون هيَ.. هيَ .. فالسيد هو السفير الامريكي وما هُم سوى عملاء .. عملاء..


بسم الله الرحمن الرحيم


العراقيون ليسوا قلقين على صراع الحرامية!

لازال العراقيون الشرفاء –وهم كل الشعب العراقي بإستثناء عملاء أميركا الذين دخلوا العراق بحماية الدبابات الامريكية- غير قلقين على إتفاق أو عدم إتفاق العملاء من فيلق غدر وحزب الدعوة العميل وتحالف الطرزاني. فهم مجموعة عملاء لصوص مختلفون على من يحصل على الحصة الاكبر من سرقة ثروات العراق ومن يفوز بثقة السيد الامريكي! فلا وجود لخلافات مبدأية.. أو مذهبية.. أو عقائدية.. أو ستراتيجية.. أو ..أو.. فهؤلاء لا مباديء ولا أخلاق لديهم..ولا عقيدة.. ولامذهب أو دين.. ولذا فنحنُ غير قلقين!.. ومقاومة شعبنا أعلنت أكثر من مرة أنها غير معنية بكل ما يدور من ألاعيب ومسرحيات نتنة كالقائمين بها وعليها!..

ولكن قد يكون من المفيد أن نطلع على بعض خلافات (الحرامية) .. إبتداءً فالسيد الامريكي حسم أمر وزارتي الدفاع (عن من.. وضد من ياحسرة!؟) .. ووزارة الداخلية ..فهاتين الوزارتين تستلمان من قبل أميركا مباشرةً ويقودها خبراء أمريكيون (تذّكروا الحديث عن السيادة!) وسيكون هناك عراقيان (بالاسم فقط) كي يهددوا الاقطار العربية بإسم العراق !!.. كما أن أميركا رسمت السياسة النفطية كما تريد وحسمت أمر ممثل العراق في الاوبك والاوابك وكلاهما أمريكيان من أصلٍ عِراقي (إذا صدقت أمهاتهم!) .. أما بقية الوزارات فتركت التقسيم بين عملائها على أن يكون كل من يتم تعيينهُ خاضع لموافقة السفير الامريكي في بغداد (وأغلب الظن أن الامريكان شكلوا لجنة من مسؤل مكتب السي آي أي في العراق وبريمر ومسؤل الاستخبارات العسكرية الامريكية في العراق كي يقرروا أسماء المرشحين وهم عملاء معروفون تمت الموافقة عليهم في وقتٍ سابق).. ولكن هناك حديث يدور عن الخلاف على أسم وزير النفط.. فهناك نسبة من النفط ستترك أميركا للعراق حرية التصرف ببيعها (لاتزيد على 10% من الصادرات النفطية) وهذهِ تشكل رقماً كبيراً (للحرامية) وسيكون لمن سيشغل موقع الوزير القدرة في إفادة العملاء الاقرب اليهِ ببضعة ملايين الدولارات كعمولات وسمسرة ..و..و.. وهو ما يشكل خلافاً شديداً بين الحرامية.

وقد أصرّ الديوث الطالباني على إعلان إستقلال شمال العراق إن أصرَ حزب الدعوة وفيلق غدر على إستلام النفط.. أو ألإعلان عن تخصيص نسبة 30% من الصادرات النفطية يصدرها الطالباني والبرزاني كما يشاؤن.. وهذا قد يبدوا مخالفاً للسياسة الامريكية ..ولكن في حقيقة الامر أن الامريكان لامانع لديهم من أي إتفاق يُعلن للناس أما الحقيقة فإن الخيوط النفطية ستبقى بيدها تحركها كما تشاء وتصبو!

.. ولكن لو كان هؤلاء الحرامية يمتلكون عقلاً لما إختلفوا.. فمصيرهم واحد إنشاء الله .. ومزابل التأريخ في إنتظار من سيقتص منهُ الشعب .. وهم جميعاً على ذلك الطريق إنشاء الله..

الأحد, مارس 27, 2005


لمن يريد أن يطلع على حصيلة عمليات المقاومة العراقية البطلة للأيام الستة بين 13 آذار و19 آذار:


السبت, مارس 26, 2005


إطلعت على موضوع كتبهُ الدكتور محمد العبيدي، وفيه يحلل الكاتب مقاومة الشعب الفيتنامي للأحتلال الامريكي ويربط ذلك بمقاومة الشعب العراقي وبنتائج كل من المقاومتين وبالأنتصار العراقي والاندحار الامريكي في العراق كما في فيتنام .. الموضوع يستحق القراءة والاهتمام.. وفيما يلي مقطع منهُ ..ومن يرغب الاطلاع على كل المقال فبإمكانهِ ذلك على الرابط في عنوان المقال:

العراق وفيتنام ...تشابه في المقاومة وتشابه في الإندحار الأمريكي

بقلم: د. محمد العبيدي

.....كما أن ما يميز المقاومة العراقية عن الفيتنامية هو أن المقاومين العراقيين يصطادون العدو من خلال إنتهاز الفرص المواتية لهم و"يذوبون" بعدها سريعاً في المحيط الذي يوفر لهم الأمان والإختفاء. ونتيجة لذلك فقد كان رد فعل قوات الإحتلال على الدوام قتل العديد من المدنيين الآمنين مقابل قتل عنصر واحد أو إثنين من عناصر المقاومة نتيجة لرد فعل قوات الإحتلال التي أعطيت الأوامر مسبقاً للقيام بهذا العمل الدنئ، الأمر الذي جعل تلك القوات الغازية معزولة تماماً عن الشارع العراقي. ونتيجة للقتل العشوائي الذي تقوم به قوات الإحتلال فإن المقاومة الوطنية العراقية حضيت بدعم الشعب، وبذلك سقطت منذ البداية وإلى الأبد نظرية "الفوز بقلوب وعقول العراقيين" كما سقطت من قبلها في فيتنام......

الخميس, مارس 24, 2005


هـذا العلم.. الشرف.. العلم الذي يفخر مقاتلو فلسطين أن تُلفَ أجسادهم بهِ عندَ إستشهادهم.. هذا العَلَم يرفض العميل الرخيص مسعود برزاني أن يُرفعَ على ألأبنية الرسمية في محافظات أربيل والسليمانية ودهوك.. خَسِئتَ يا مسعود وخَسِأ أسيادك الامريكان..



وردني بيان فدائيو صدام في مدينة الرماح (الموصل- نينوى) .. وقد سبق أن نشرتهُ (شبكة البصرة) وقرأتهُ عليها .. ولكن قراءةٍ جديدةٍ لهُ جعلتني أرى أهمية توثيقهُ في يومياتي .. وفيما يلي نص البيان الذي سبق أن نُشِرَ على موقع البصرة:


قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي
قيادة قطر العراق / المنطقة الشمالية
امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية

قيادة فدائي صدام
المنطقة الشمالية
تنظيم الموصل الرماح


م/ بيان مشترك


بسم الله الرحمن الرحيم
(وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ)139( إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ وَتِلْكَ الأيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ )140(وَلِيُمَحِّصَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ )141(أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللّهُ الَّذِينَ جَاهَدُواْ مِنكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ) 142

(صدق الله العظيم)

أيها العراقيين الشرفاء
ايها الرفاق البعثيون والفدائيون الابطال
الى كل المجاهدين والجماعات الاسلامية في العراق
الى ابناءِ أمتنا العربية المجيدة
الى كل من يهمهُ الامر

تمرُ علينا اليوم الذكرى الثانية لبدء الهجوم الصليبي الامريكي الغربي على بلدنا الغالي العراق وعلى أمتنا العربية المجيدة والمعركة في أوجها والعدو وأقزامه يعانون من الاستنزاف الهائل والخسارات الكبيرة وهذا ما تحدثنا عنه واخبرنا العالم ان العراق ليس كما وصفه الجلبي والحكيم لاسيادهم الامريكان واليهود والذين بدورهم رددوا ان العراقيين سيستقبلون المحررين بالورود والزغاريد والارز وها نحن كما كنا على عهدنا في قيادة فدائيي صدام وقيادة حزب البعث العربي الاشتراكي وبالتوفيق مع الجماعات الاسلامية نؤكد على الاتي :


1- يبقى هدفنا الاسمى تحرير اسد العراق شيخ المجاهدين ابو الشهداء السيد الرئيس القائد صدام حسين (حفظه الله ورعاه) .
2- ايماننا الكامل بالمقاومة لانها الطريق الوحيد لاسترداد الحق المسلوب والمقاومة بأزدياد والحمد لله وهي ناتج التكتيك الناجح لحزب البعث وأجهزة الامن واللذين نجحا في نقل دولة العراق وتكيفها السريع وبكل ما ملكت أيمانها من إمكانيات عسكرية ومالية وتسلحية وتنظيمية بعثية ضخمة الى ساحات المعركة وفي كل شارع من شوارع العراق وهي أبعد ما تكون عن العفوية والعشوائية والتي تتخذ وجوه متعددة منها ضد العلوح او ضد المتعاملين معهم من الحرس الوثني (ال لاوطني) والجيش العراقي العميل والمترجمين والمخبرين وكل من سلك سلكهم مع العلم اننا لم و لن نهاجم اي منتسب في الشرطة العراقية مالم يثبت عمالته. وهذا جرى ايضا بالتعاون مع الشرفاء من الجماعات الاسلامية والتي رفعت راس الاسلام بعد الذلة التي حاول ان يلبسها خدام امريكا على الامة العربية أمثال الملك فهد وحسني مبارك والذين هم رؤساء لدول تدعي انها أسلامية.
3- من الواضح جدا ان الادارة الامريكية ومن خلال القنوات الفضائية التابعة لهل تعمل على ابراز فكرة ان الذي يحصل من مقاومة للقوات الامريكية ومن والاها هو من أنجازات الزرقاوي واشخاص غرباء عن العراق (والدليل قناة العراقية (اللا ِعراقية و التي تبث من المنطقة الخضراء) بعد ان القت القبض على عدد من المجاهدين وعلى بعض اصحاب النفوس الضعيفة (الذين ليس لهم دور في المقاومة أصلا) وبفضل عيوننا في القناة ان الضباط الامريكان والحرس العميل يعمل على تهديدهم اذا انهم لم يقولوا المطلوب منهم فانهم سوف يعذبون عوائلهم وهذا ما شاهدناه على هذه القناة {انها تريد ان توصل فكرة انه لا توجد مقاومة عراقية نقية. وهذا بعدهم.
4- نحن نستهدف القوات الامريكية والتحالف وقوات الحرس الوثني (اللا وطني) والجبش العراقي العميل وكل من والاهم من المترجمين والمخبرين وقوات البيش مركة وفيلق الغدر(بدر) .
5- الى العملاء علاوي والجلبي والحكيم والباجاجي والطالباني الخ .... مسخت وجوهكم سوف تبقون اقزاما للمحتل وسوف تلعنون الى قيام الساعة مثل ابو رغال وابن العلقمي ونحن خلفكم وان دخلتم البيت الحرام .
6- ايها الشرفاء العراقيين يا اصحاب الغيرة والشرف :أترضون ان يصبح رئيسكم جلال الطالباني او ابراهيم الجعفري والحكيم وكلاء ايران. وها هم جلال ومسعود الذين باعوا شمال العراق لليهود والكفار وها هو الحكيم يتوعد ...افلا تعقلون ......
7- الى الجماعات الاسلامية عدونا مشترك فلا تجعلوا الامور الثانوية تفرقنا لان هذا هو مطمح الاجنبي.
8- الى كل الشرفاء في العراق عاشت اياديكم لقد جلبتم انف امريكا تحت التراب و غيرتم موازيين امريكا وأما انتم ايها المتخاذلون من العراقيين والعرب يا من تعيشون على ارض العراق و تشربون من دجلة و الفرات وتمجدون تحرير امريكا لكم فوالله لن نجعلكم تتهنون وسوف نسوقكم عيشة ضنكة .
9- الى مقتدى الصدر لماذا هذا السكوت بعد المعارك الشريفة التي خضتها مع الامريكان ؟
10- كل من يقتل جندى امريكي له 10000$ وكل من يقتل عميل عراقي (بيش مركة, حرس وطني ,فيلق بدر ,او عملاء يعملون مع الامريكان) له 1000$ .
11- ننادى كل الشرفاء والوطنيين والجيش العراقي الباسل والاستخبارات وكل مواطن يغار على أمته ووطنه ان يتطوع في سلك المقاومة لان المقاومة تعني العراق وليست مقصورة على أنصار صدام لان الاسلام دين جهاد و قتالنا الامريكان هو جهاد دفع لان المحتل هاجمنا في اراضينا وهذا واضح في كتب الشريعة والسنة النبوية الشريفة .
12- لقد اخبرنا العالم و كل العرب ان امريكا تستخدم كلمة الحرب ضد الارهاب في محاولة لفرض نظرية القرن الامريكي والذي يعربه القادة العرب الخونة ب( الشرق الاوسط الكبير)وما التنازلات التي تحصل الا نتيجة للاستسلام والرضوخ والذي يحصل لايران الان هو ليس الا لعبة مفبركة بين الطرفين لان أكثر بلد خدم امريكا في المنطقة هي ايران من خلال القادسية والتامر ضد العراق في صفحة الغوغاء (صفحة الغدر والخيانة) بعد معركة أم المعارك والذي حصل لافغانستان من خلال فتح جبهة كاملة ضد طالبان والذي حصل اخيرا في معركة الحواسم وما زال يحصل كله لسحب البساط من تحت سورية وحزب الله اللذين هما المناصرين الاخيرين للمقاومة الفلسطينية في المنطقة .
13- وفي النهاية نزف اليكم خبر تسميم احد العملاء الكبار العراقيين في الحكومة العراقية وان موته لقادم بعون الله .
14- سوف تبقى أسمى غاياتنا اطلاق سراح الرفيق القائد (صدام حسين) وتحرير العراق...


الله اكبر الله اكبر الله اكبر
عاش العراق حرا وليهزم الاحتلال،
عاش حزب البعث العربي الاشتراكي وعاشت المقاومة العراقية المسلحة،
عاش الرفيق القائد صدام حسين الأمين العام أمين سر قطر العراق رئيس الجمهورية في عرينه
عاشت الفلوجة قبلة المجاهدين
عاشت فلسطين حرة عربية،


الله أكبر.. الله أكبر وليخسأ الخاسئون،


قسم الاعلام السياسي

قيادة فدائي صدام
قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي


بالتعاون مع عدد من الجماعات الاسلامية
19/3/2005

الأربعاء, مارس 23, 2005



إذا أردتَ أن تعـرف ألمــزيد عن ما جرى في مدينة حلبجــة العراقية فأضغط هنا !


إنهـا ألـقُـمّــة.. ورب الكـعبــة!

قالَ العلامة مصطفى جواد (رَحِمَهُ ألله) في برنامجهِ "قُـلْ.. ولا تَـقُـلْ" الذي كانَ معروفاً في العراق والذي كان يقَدِمهُ من إذاعة بغـداد في الستينات.. قالَ:(قُلْ قِمـة.. ولاتَقُلْ قُمّــة ..فالقُمّـة ومنها القُمامة ..أي ألأزبال .. أما القِمّــة بكَسرِ القاف فهيَ أعلى الجَبَل وهي الرأس) .. وبمناسبة إجتماع العرب في الجزائِر نقول وعلى هَدي العلامة الجليل مصطفى جواد بلفظ التسميات بالمعنى الحقيقي لها (قُلْ القُمّــة ألعربيـة .. ولا تَقُـلْ ألقِمــة العربية) .. فقد فقَدَت القِمّــة الرجال الذين جعلوها قِمّةً في زمنٍ ما من القَرن الماضي أمثال الراحِل جمال عبد الناصر والمناضل أحمد بن بيللا ومن بعدهِ الراحل بومديَن والراحل الملك فيصل بن عبد العزيز والراحِل حافظ الاسد وأخيراً المجاهد الاسير صدام حسين .. فالقِمّة تحولت قُمّة مُنذُ حضرَ إجتماعاتها الخائن أنور السادات .. وتحولت الى قُمّــة مُنذُ شاركَت في حصار العراق وفشلَت في وقف التداعيات في العلاقات العربية التي أدت الى العدوان الامريكي المتكرر على العراق والذي لازالَ لحد هذهِ اللحظة.. والقِمّة تحولت إلى ماخور –والعياذُ بالله- مُنذُ وافقت على حضور المحتل الامريكي وعملائهِ في إجتماعات جامعة الدول العربية .. فهذهِ كانت نهاية الجامعة ونهاية القُمّــة التي أصبحت عِندها ماخوراً يُباعُ فيه الشعب العربي والامة.. وربما من يُعلق قائلاً .. وما هو الفرق بين ملك الاردن وبين عّلاوي .. أو ماهوَ الفرق بين العميل الحاكم في الكويت أو العميل الحاكم في بغداد؟

.. فأقول أنّ العميل الحاكم في بغداد أعلنَ عن نفسهِ بصورةٍ صريحة .. فعلاوي قالَ بعظمةِ لسانهِ أنهُ أرتبطَ بالمخابرات البريطانية والتي قدمتهُ الى المخابرات الامريكية واصبحَ عميلاً مزدوجاً .. وأنّ السافل الجلبي إعترفَ بعظمةِ لسانهِ أنهُ كانَ عميلاً للمخابرات الامريكية والتي ضاقت بهِ وبكذبهِ عليها ذرعاً فحولتهُ الى المخابرات العسكرية للبنتاغون..وكانَ يتسلى بالعمالة للمخابرات الصهيونية و الايرانية في أوقات فراغهِ!! .. وعزيز التباتبائي الحكيم كانَ عميلاً لأيران ثُمَ تحولَ الى العمالة المباشرة للمخابرات الامريكية التي لم تمانع من إستمرار علاقتهِ بإيران ولكن بإذنٍ منهم ..وقد كانَ عّرابهُ أخوه باقر التباتبائي الحكيم.. والجعفري عميلاً لأيران التي تشكُ بعمالتهِ للمخابرات الامريكية .. والطالباني فهو من أقدم وأوائل المتعاملين مع الكيان الصهيوني ومنذُ أكثر من أربعينَ عاماً وهو عميل معروف للمخابرات البريطانية ..والآن ألله أعلم لِكَم جهة يعمَلْ (الاكراد ليسوا إحدى تلك الجهات بالطبع!) .. أما مسعود البرزاني رجُل ورث عن أبيه العلاقة مع الكيان الصهيوني وورثَ عن أخيه المتوفي العمالة للمخابرات البريطانية..


إذن فمن يحكم العراق ليس عميلاً واحداً يدير حكومة محلية وطنية فيها بعض العملاء كما يحصل في عدد من دول العالم الثالث ومنها معظم أقطار وطننا العربي .. ولكن حالة العراق المحتل. أنّ أكثر من جهة إستخبارية عالمية تزرع عملاء لها وبدلاء لأولئك العملاء ومن أجيالٍ متعددة خشية أن يتم إغتيال من هم على السطح الآن فتتلخبط الحسابات!.. ولذا فإنّ قبول القُمَم من العرب التعامل مع هؤلاء الاةغاد سيعرض مستقبل الامة الى الخطر ولأجيالٍ قادمة إذا إستمرَ الحال على هذا المنوال! .. ولن تنفع الجهالة حينئذٍ.. ولن يرحم الشعب من يحمي قتلتهُ ويقبل الركوع أمام أعداء الله وأعداء الانسانية واعداء الاسلام واعداء العروبة..

فأية قِمـةٍ هذهِ التي يتحـدث عنها الاعلام الصهيوني الناطق بالعربية!؟ .. إنها القُمّــة ورب الكعبة! .. ورحمَ الله العّلامة مصطفى جواد.. فقُلْ قُمــة ولا تَقُــلْ قِمّــة.. ويرحمكم الله..

الاثنين, مارس 21, 2005


أصدرت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي بياناً بالذكرى الثانية للحرب العدوانية وإحتلال العراق.. ولأهمية البيان أضعهُ في يومياتي .. وهذا نصهُ:

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب البعث العربي الاشتراكي
القيادة القومية
مكتب الثقافة والاعلام

أمة عربية واحدة
ذات رسالة خالدة


في الذكرى الثانية للعدوان الامريكي البريطاني الصهيوني على العراق


يا أبناء الأمة العربية المجيدة
يا جنود الحق في عراق البطولة والشهادة
أيتها الجماهير العربية المناضلة
أيها الأحرار في كل مكان

تحل في مثل هذا اليوم الذكرى الثانية منذ قيام التحالف الأمريكي البريطاني الصهيوني بشن اعنف واشرس الحروب التدميرية الإبادية ، على عراق العروبة والإسلام منتهكة ومتحدية قرارات الشرعية الدولية والمجتمع الدولي ، وجميع مواثيق الأمم المتحدة التي وقفت ضد الحرب والعدوان ، وذلك في أول سابقة دشنت بها ترسيخ مرتكزات إمبراطوريتها الكونية من خلال ما سمي ( بالحرب الاستباقية ) ، وبمزاعمها الكاذبة في القضاء على أسلحة الدمار الشامل في العراق ، والتي سرعان ما تحولت إلى فضيحة سياسية وأخلاقية مدوية ، كشفت للرأي العام العالمي عن عدم مصداقية الإدارة الأمريكية ، والعصابة الأمريكية المتصهينة التي ترسم سياسة البيت الأبيض ، وتناغُم الشراكة الاستراتيجية بين الكيان الصهيوني والإدارة الأمريكية البريطانية للهيمنة والسيطرة على مقدرات وثروات الوطن العربي ، وإعادة رسم الخريطة من خلال ما يسمى بمشروع الشرق الأوسط الكبير ، وهو مشروع في أبعاده أكثر خطورة من مؤامرة سايكس بيكو عام 1916 والتي قامت بتقسيم الوطن العربي وتكريس الكيانات القطرية ، وأدت إلى وعد بلفور واحتلال فلسطين •

يا أبناء امتنا العربية المجيدة
في سبتمبر من عام 1991 أعلن بوش الأب أمام الكونجرس قيام ( التحالف الدولي الجديد ) أعقبها التحالف الثلاثيني الغاشم على العراق ، ليعلن بعد ذلك فوكو ياما في كتابه >( نهاية الـتـاريـخ ) : (لقد تحقق لأمريكا اكبر نصر في نهاية القرن العشرين انهيار الاتحاد السوفيتي وضرب وتدمير العراق) ، وفي سبتمبر عام 2001 أعلن بوش الابن مصطلحاً جديداً ينطوي على جنون الغطرسة وجبروت القوة الصماء ( الحروب الاستباقية ) للقضاء على ( الإرهاب ) و ( الحروب المفتوحة ) أينما كان وحينما يشاء وكيفما تشاء الإدارة الأمريكية ، فدشن عدوانه الهمجي البربري على العراق لتنفيذ مخططات إمبريالية صهيونية مبيتة ، تحت مزاعم امتلاك العراق لأسلحة الدمار الشامل بالرغم من التقارير التي رفعتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية و ( لجان التفتيش ) التي أشارت جميعها إلى خلو العراق من أسلحة الدمار الشامل ، وا لى تعاون العراق مع المفتشين الدوليين لإسقاط تلك المزاعم والمبررات الأمريكية البريطانية التي استمرت في ترديدها وهي تبطن المضي في تنفيذ المخطط والمؤامرة لاستهداف العراق والأمة العربية من خلاله ، وضرب مقومات ومرتكزات المشروع الحضاري والمعرفي الذي شكله عراق ثورة 17 - 30 من تموز 1968 المجيدة على ارض الرافدين بدءاً ببناء الإنسان ثقافياً ومعرفياً وعلمياً وانتهاءاً بتحقيق تنمية شاملة مستقلة في جميع الميادين والحقول •

يا جماهير امتنا العربية والإسلامية
أيها الأحرار في كل مكان
لقد شكل العدوان على العراق واحتلاله صفحة سوداء تتجاوز في تداعياته نكبة وكارثة فلسطين عام 1948 ، فالعراق هو البوابة الشرقية للأمة العربية والعمق الجيوسياسي والبشري والحضاري ••• العراق النفط والثروة والأهم هو الثورة العربية مجسدة في النظرية البعثية المنطلقة من الأهداف الكبرى في الوحدة والحرية والاشتراكية •

وهي أهداف تتقاطع تقاطعاً جذرياً مع منطلقات النظام الدولي الجديد وفرض الهيمنة وعودة الاستعمار القديم الجديد من خلال ما سمي بمشاريع الإصلاح السياسي الأمريكي للمنطقة التي تهدف إلى مشروع الشرق الأوسط الكبير ، وبناء السوق الشرق أوسطية والجامعة الشرق أوسطية بديلاً عن التكامل الاقتصادي العربي وعن الجامعة العربية •••• تهدف إلى ( شعارات الديمقراطية الزائفة وحقوق الإنسان ، وحق تقرير المصير للأقليات والأعراق ) فما يفكك الأقطار هو مشروع وما يصهر الشعب في وحدة وطنية وعربية هو قضية غير مشروعة ، وهذا هو جوهر الإصلاح السياسي الأمريكي : ديمقراطية حرية السوق والشركات متعددة الجنسيات •• وديمقراطية تمييع الهوية وتذويب الشخصية العربية بعمقها الإسلامي •

أيها المجاهدون
أيها المناضلون في عراق المجد
ها انتم تعيشون صفحة المواجهة التاريخية والتقابل القتالي بأشكاله المتنوعة ، متكلين على الله ومعتمدين على قواكم الذاتية يوماً بيوم ، إنها صفحة البطولة الحقيقية التي لم يتخيلها المحتلون ولم يعرفها القاموس الاستعماري قبل ذلك ، بقدر ما عرفها اليوم على أيدي أبناء العراق الأشاوس الذين قلبوا المعادلة رأساً على عقب ، وحولوا وجوده على ارض الرافدين جحيماً - له ولعملائه - لحظات لم يكن يتصورها الذين تواطأوا معه ووقعوا في ( المستنقع ) ، فبات من الصعب عليهم وعليه الخروج منه دون عقاب ينالهم وخسائر مادية ومعنوية فادحة ، ولعنات التاريخ تلاحقهم جراء ما ارتكبوه من جُرمٍ في حق شعب العراق والأمة كلها في عدوانهم الهمجي المشين ومجازرهم التي ارتكبوها في الفلوجة والرمادي والانبار والبصرة والنجف وبغداد ، وفضائحهم التي يندى لها جبين الإنسانية التي اقترفوها في سجن أبوغريب وغيرها من الجرائم التي لأتعد ولا تُحصى •

أيها المناضلون
إن القيادة القومية وهي تدين الاحتلال وجرائمه المرتكبة بحق شعب العراق بشكل خاص ، والأمة بشكل عام ، لتهيب بكل القوى الحية من أبناء الأمة أحزاباً وتنظيمات ونقابات واتحادات ومؤسسات إبداعية ، لتهيب بالجميع الوقوف في خندق المواجهة التاريخية الذي تقف فيه المقاومة العراقية البطلة ، والارتفاع إلى مستوى الفعل التاريخي المسئول وإعلان موقف قومي وإسلامي إلى جانب صوت شعب العراق المقاوم ، وشعب فلسطين الصامد في وجه مشاريع الاستسلام التصفوية ، وكافة الذرائع التي تجاوزتها الانتفاضة البطلة التي شكلت مع صمود العراق عقبة كأداء في وجه كافة المشاريع التي استهدفت فلسطين والعراق والأمة العربية باجمعها • لتهيب بكم الوقوف في وجه الاحتلال الأمريكي الصهيوني البريطاني ، وفي وجه كافة المخططات التي ما برحت عصابة البيت الأبيض تمليها على أنظمة الردة وحكام الطوائف لترسيخ هيمنتها • ولم يكن ذلك الفعل التاريخي منطلقاً لتعزيز مسيرة كل القوى الحية في الأمة ، والشرفاء الذين يناضلون من اجل قيام جبهة شعبية تقدمية ديمقراطية وحدوية ، لمواصلة النضال من اجل تحقيق أهداف الأمة العربية في التحرر والوحدة والعدالة والمساواة ، حتى تتحرر الأمة وتنتهي الهيمنة والاستغلال والظلم الذي فُرض على العرب في هذا الزمن الرديء ، ولتكن وحدة المقاومة العراقية على ارض الرافدين نموذجاً لوحدة النضال العربي ، ووحدة المواجهة القومية والإسلامية والتصدي لمثلث الشر الأمريكي الصهيوني البريطاني وردع قوى الردة والتخلف المتواطئة مع هذا المثلث الخبيث •


يا أبناء العراق الغيارى
أيها المجاهدون في ارض العراق الأشم
أيها الرفاق البعثيون
إنكم اليوم تعيدون للأمة اعتبارها من خلال انتصاركم لشعب العراق الأشم والدفاع عن كرامته وتطهير ارضه من دنس الاحتلال ورجس العملاء الذين باعوا الأرض والعرض • إنكم تضمخون ارض العراق بدمائكم الزكية الطاهرة وتقدمون قوافل الشهداء البررة لتعيدون للأمة كلها مكانتها بين الأمم وتصيغون مستقبلاً جديداً من ركام هذا الحاضر المفروض على الأمة بقوة الحديد والنار مؤكدين للعالم أن إرادة المقاومة لم تُقهَر ولن ، وإن احتِلت الأرض فإن إرادتكم لن تُقهر وان إيمانكم بعدالة القضية لايمكن أن يتزعزع مهما تجمعت عليكم قوى الشر كلها فصولاتكم اليوم هي الأقوى والأعظم وصوتكم هو الأعلى ، فلا صوت يعلو على صوت المقاومة حتى يتحقق النصر وحتى تندحر قوى الشر والعدوان والاحتلال الغاشم •

- النصر للعراق والهزيمة للاحتلال •
- تحية للمقاومة العراقية البطلة •
- عاش حزب البعث العربي الاشتراكي •
- تحية للرفيق الأمين العام أمين سر قطر العراق المجاهد صدام حسين المتحدي في معسكر الأسر •
- تحية للرفيق نائب أمين سر قطر العراق القائد الميداني للمقاومة المنتصرة بإذن الله •
- تحية لكافة الرفاق القادة المناضلين في معسكر الأسر والاعتقال •
- المجد لشهداء البعث وأم المعارك الخالدة ومعركة الحواسم في العراق وفلسطين والأمة العربية •
- عاشت فلسطين حرة عربية من النهر الى البحر •

والله اكبر •• والله اكبر
وليخسأ الخاسئون

القيادة القومية
لحزب البعث العربي الاشتراكي

مكتب الثقافة والإعلام
في 19 / 3 / 2005 م


نلفت انتباهكم الى ان قناة الجزيرة ستستضيف الاستاذ معن بشور في برنامج الاتجاه المعاكس في الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الثلاثاء 22/3/2005 بتوقيت بيروت السادسة والنصف بتوقيت غرينتش.

الأحد, مارس 20, 2005



بسم الله الرحمن الرحيم

عامين مضت (اربعة وعشرون شهراً.. سبعمائة وثلاثون يوماً وليلة..سبعة عشرة الف وخمسمائة وعشرون ساعة.. مليون وواحد وخمسون الف ومائتان دقيقة) ..مرّ كل ذلك الوقت بطيئاً ..بطيئاً ..مؤلماً.. مرّ وكل دقيقة فيه تشعرُ أنّ العراق يخسرُ أرضاً وثروات وشباب وقِيَم .. كل دقيقة تمر وهي ثقلى بما حملت من أحداث وآلام مخبرةً بقدوم زمنٍ قد نشعرُ بالندم على مرورها ونحنُ غافلين عنها.. ومع هذا الألم والشعورُ بأن الحياة تتسرب من أيدينا كما يتسرب الماء القراح من بين الاصابع مع الالم يولَدُ الامل.. ألأمل بغدٍ جديدٍ يحملُ البشرى بالنصر وبسقوط القوة الغاشمة لعدوٍ بلا خُلُقٍ أو قِيَمٍ أو مشاعر ..عدو يحمل الحقد والموت والكراهية ضد السماءِ والارض والانسان والانبياء ..عدو لامعنى للتحاور معه.. عدو جبان بلا كرامة ويريد أن يبيد كل معاني الاخلاق والكرامة كي يشعرَ بالأمان .. في بعض الاحيان نتألم ونتسائل في صلواتنا عمّا جنيناه لِنبتلى بمثل هذا البلاء.. ولكننا في أحيانٍ كثيرة نتوصلُ الى الجواب المطمأن وهو أنّ الله مّنَ على العرب والعراقيين بشكلٍ خاص بفرصة القضاء على جنود الشيطان وبفرصة الشهادة والطهارة وفرصة دخول الجّنة .. وفي نصر العراق على الامريكان وحلفائهم زهو الدنيا والآخرة.. وهو ما يحلم بهِ كل مسلمٍ بل وكل مؤمنٍ على وجه الارض..

وأعيد ما كتبتُهُ في العام الماضي عن هذهِ الذكرى.. لأنني لم أجد مايُعَبِرُ عني أفضلَ منها:

اليوم هو واحد من الايام السوداء بتأريخ العرب والمسلمون والبشرية.. ففي مثل هذا اليوم من العام الماضي بدأت غربان الصليبية الجديدة تحوم في سماوات العرب والمسلمون وبموافقة حكوماتهم لتنقض على شعب مؤمن ..
شعب مجاهد ..
شعب قدم مئات الالوف من خيرة ابنائه ارواحهم –وعلى مدى عشرات القرون من السنين- ليحموا ارض العرب والاسلام وعرض العرب والمسلمين من غدر اليهود والروم والفرس .. العراق مهد الحضارات ..
في العراق كتب الحرف الاول وعرف الانسان الكتابة..
العراق صانع اول دستور في تأريخ الانسانية..
العراقيون اخترعوا العجلة..
والعراقيون اخترعوا الارقام والجبر والرياضيات..
والعراقيون حلوا المعادلات الرياضية من الدرجة الثانية قبل ان تخلق حضارة او مدنية غير مابين النهرين وارض النيل..
العراق ارض وموطن ابو الانبياء وجد رسولنا الاكرم ابراهيم الخليل –صلى الله عليهما وسلم- .. العراق ارض الانبياء والصالحين –شيت وذوالنون يونس وجرجيس ويحيى ولوط والعزير وذي الكفل رضي الله عنهم- ..
عراق نبوخذنصر وحمورابي والامام علي (عليه السلام)..
تراب العراق روي بدماء اشراف العرب آل البيت الاطهار والصحابة الكرام (رضوان الله عليهم) في معارك الفتوحات والمباديء..
العراق الذي تحولت فيه عاصمة الاسلام العباسية بغداد الى قبلة العلم والشعر والادب ..
عراق ابوحنيفة النعمان والشيخ معروف الكرخي والشيخ الغزالي..
عراق الرشيد والمأمون والمعتصم ..
عراق المتنبي والرصافي والصافي وبدرشاكر السياب..
عراق السيف والعقل والقلم ..

هذا العراق العظيم .. ملئت سماؤه غربان الشر والرذيلة بعد ان عبرت فوق رؤس العرب والمسلمين ..
عبرت الينا تحمل الطاعون والموت والالم ..
عبروا الينا ليحصدوا ارواح الشباب وليزرعوا الترمل والثكل واليتم..
جاءوا الينا عبر ارض العرب .. وعبر مياه العرب.. وعبر سماوات العرب ..
آه .. آه ياعرب ..
آه .. آه ياعار التأريخ وياعارا لن تغسله الايام الا بالدم الذي سيجري انهارا برصاص الصليبية الجديدة..
آهٍ.. كم ستندمون على رحيل الفارس العراقي..
وستندمون على كل لحظة ذلٍ يحياها ابنائكم ..
وعلى كل لحظة عار تلطخ جباه نسائكم ..

آه .. على شعب عربي نائم ..
دخل اللصوص في داره .. وهو نائم..
سرقوا اموالهُ.. وهو نائم..
ارتدوا ملابسهُ.. وهو نائم..
داسوا على النياشين التي زينوا بها صدره يوم عاونهم باغتيال ابنائه .. وهو نائم..
اكلوا طعامه و قوت من تبقى من اطفالهِ .. وهو نائم..
دخلوا تحت لحافهِ ودنسوا فراشه.. وهو نائم..
صرخوا به لينهض احتراماً لهم .. فنهض وهو نصف نائم..
قدم لهم الطاعةَ .. وانحنى لهم .. وامر اهلهُ باستقبال الضيوف .. وهو نصف نائم..
امرهُ صغيرهم ان انحنائته غير لائقة .. فأنحنى من جديد.. ومازال نصف نائم..
وبخهُ اصغرهم لأنه لم يهذب ابنائه.. وعليه ان يقسوا معهم.. فقسى .. وهو نصف نائم..
نعتهُ أصغرهم بالجبنِ والتخلفِ والجهالة.. فسألهم الصفح والتوبة .. وهو نصف نائم..
اعطاه كبيرهم فرصة اخيرة .. بشرط أن يذبح من تفقه بالقرآن.. وأن يفقأ العين التي ترى الظلم.. وأن يقطع اللسان الذي يتلفظ بالحق.. وان يقطع الرأس الذي يفكر.. عندها .. استيقظَ خائفا.. وسارع لأستغلال الفرصة الاخيرة التي منحها له سيدهُ الكريم..

فهنيئا لمصر الزيادة في موارد قناة السويس بسبب مرور البوارج الامريكية في رحلة ذبح العراق..
وهنيئا للاردن مكافأة التآمر والخيانة وحماية ظهور القَتَلة..
وهنيئا لِقَطَر رضا سيد الآفاق لأستضافتها الكريمة لقاعدة القتل والذبح والاحتلال..
وهنيئاً للسعودية توفيرها لشواطيء آمنة .. وارضا سهلة.. وسماءاً مفتوحة صافية.. ومضايف للخونة..
وهنيئا للبحرين وعمان مواقف الذل والهوان..
وهنيئا للأمارات مبادرات الخزي والعار..

ترى ماذا سيقول احفادكم عنكم؟ .. استفخرون بأنكم ذبحتم العراق؟؟!!
استرفعون رؤس الخزي المعفرة بغبار اقدام القتلة؟..
بأي لسان ستصفون حالكم لأحفادكم .. اهو لسان عربي مبين حقاً؟
آهٍ من عار اهلي وعمومتي.. فالعارُ عاري..
آهٍ على حُلُمٍ تبدد في نهارات الخيانةِ والشنارِ..
آهٍ على السيوف النائمة في غمودها..
آهٍ على الخيول التي هرمت ولم يشد فوقها سرج او يعتليها فارس..
آهٍ على الصبايا اللاتي حلمن ببعول رجال رجال.. فضاعت الاحلام وما ولد الرجال..

آهٍ .. آه على بـــغـــداد .. آهٍ على البصرة أم المدن وعلى السيبة والفاو والمدينة..
آهٍ على دجلة الخير.. آهٍ على القرنة.. آهٍ على النخل.. آهٍ على الحِـنَّـة..
آهٍ على الكرادة واليرموك والاعظمية.. آه على الحلة و المسيب والكوت والهندية.. آهٍ على بساتين ديالى والخالص .. آهٍ على أرض الكرامة في القادسية ميسان والديوانية .. آهٍ على عروبة كربلاء والكوفة .. آهٍ على الحدباءِ ومدينة الرماح.. آهٍ على السماوة وعين التمر .. آهٍ على سوق الشيوخ والناصرية .. آهٍ على سر من رأى وتكريت وبلد والدور والعلم والصينية.. آهٍ على الفلوجة وحصيبة والرمادي والخالدية .. آهٍ على كركوك والدبس والحويجة.. آهٍ على الجبال الشُم في اربيل والعمادية.. آهٍ على السهول الخضر والجبال السمر في السليمانية.. آهٍ على بلدي الحبيب.. آهٍ على الشهداء.. آهٍ على الاحياء
..

السبت, مارس 19, 2005


لاحظوا ما تفعلهُ أميركا وعملائها في المنطقة.. فقد تفاجئت أميركا من وعي وشجاعة شيعة العراق ومن يمثلهم بصدق وإخلاص –الأمام الخالصي ومن أمثالهِ من المخلصين للدين وألأمة- فراحت هي وعملائها للتزوير والأساءة .. وفيما يلي البيان الصادر عن مكتب الأمام الخالصي يوضح ذلك:


متحدث باسم قسم الاعلام في مكتب الامام الخالصي
يكذب ما أوردته وكالة الانباء الاردنية


متحدث باسم قسم الاعلام في مكتب الامام الخالصي يكذب ما أوردته وكالة الانباء الاردنية من اتهامات من قبل سماحته لأحد من العراقيين واجهزة استخبارات
دولة مجاورة للعراق لاثارة الفتنة بين الاردن والعراق صرح متحدث بقسم الاعلام التابع لمكتب الامام الخالصي بان ما نشر على موقع وكالة الانباء الاردنية بتاريخ 15 آذار 2005والقاضي باتهام أشخاص بعينهم واجهزة استخبارات دولة مجاورة للعراق لاثارة الفتنة بين الاردن والعراق، هو عار عن الصحة ولا أساس له، وقال أن سماحته لم يصدر سوى البيان المنشور على الموقع الرسمي لمدينة العلم والذي وجهه لعلماء الاردن، والذي طلب فيه إدانة العمل الاجرامي في الحلة الفيحاء وغيرها من المدن العراقية بما يرفع الغطاء الشرعي عن مرتكبي هذه الأفعال الشنيعةوأضاف المتحدث، إننا في قسم الاعلام نستهجن الاسلوب الرخيص في تلفيق الاخبار ومحاولة صب الزيت على النار باسمنا، ونؤكد إن كل ما يصدر عنا سينشر على موقعنا الرسمي ونرسله نحن الى وسائل الاعلام المختلفة، وما عداه لسنا مسئولين عنه.

قسم الاعلام
مكتب الامام الخالصي

السادس من صفر 1426هـ
السابع عشر من آذار 2005م


أصدرَ حزب البعث اتلعربي الاشتراكي بياناً هاماً بمناسبة الذكرى الثانية للعدوان والاحتلال الامريكي للعراق .. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة – حرية – اشتراكية


الذكرى الثانية للعدوان: استمرارية المواجهة التاريخية باستمرارية المقاومة


تسجل الوقائع التاريخية و الجارية تأكيدا:

أن "اللحظة السانحة وهما" في ليلة التاسع عشر على العشرين من آذار 2003 كانت خائبة على من أغتنمها... فكان مضللا ومتورطا ولا يزال في حربه على العراق... حيث بإرادته الخائبة نقل وتيرة المواجهة المفتوحة والمستمرة وغير المحسومة مع البعث، إلي صيغ من القتال والمواجهة والتصادم، أعد البعث لها ودبر، عندما كانت قيادته على يقين من أن العدوان والحرب ستشنها الولايات المتحدة أصالة عن نفسها ووكالة عن "إسرائيل" والصهيونية العالمية.

أن المشروع الإمبريالي للولايات المتحدة في تجديده العقيدي، لا بد وان يتصادم مع قوى رفض الهيمنة والتبعية، والتي انحسرت بعد انتهاء الحرب الباردة واضمحلال المعسكر الاشتراكي في مشروع البعث النهضوي في العراق، حيث أن المواجهة كانت مستمرة ومفتوحة وغير محسومة، وأخذت خلال السنوات الاثنتي عشر قبل بدء العدوان والاحتلال في التاسع عشر من آذار 2003، أشكالا من التقابل العسكري المؤسس أمريكيا وفقا لمنظور ستراتيجي مستهدف إدامة أمن وتفوق "إسرائيل" والهيمنة على النفط العربي.

أن تاريخ الحادي عشر من أيلول 2001 لا يشكل بداية لتطبيق المواجهات العسكرية مع العراق، حيث أن تلك المواجهات قد سبقته بكثير، سواء من حيث التصادم المباشر مع الولايات المتحدة أو قاعدتها المتقدمة " إسرائيل".

أن تاريخ الثاني من آب 1990 يوم النداء، وما تلاه... إنما يقع في سياق تلك المواجهة المستمرة والمفتوحة وغير المحسومة، وعند تلك النقطة، ومع تنامي التآمر على البعث والعراق بعد حسم الحرب في القادسية وتدمير مشروع تقسيم العراق، كان يوم الثاني من آب عراقيا بمفهوم تأكيد وحدة تراب العراق ورد المسلوب منه، وعربيا بمفهوم حق الأمة وقدرتها في التجاوز المشروع على ما رسمته "سايكس بيكو" الاستعمارية وتمسكت به الولايات المتحدة الإمبريالية.

أن الحصار وصفحاته المؤسسة على الذرائع الساقطة والمرتدة، قد شكل تحديا نجح فيه البعث وقيادة العراق الوطنية وصمدت القيم والمبادئ، ولم تنل من موقف البعث التاريخي والقومي من القضية الفلسطينية، حيث تعمق حرج الأنظمة المتآمرة وتحجر الموقف السياسي عند أوسلو ووادي عربة... عندما تجاوزت انتفاضة الشعب العربي الفلسطيني كل المواقف السياسية التآمرية، وشكلت مع صمود العراق عقبة في وجه تطبيقات مضافة لمشروع الشرق الأوسط الجديد.

أن المشروع التآمري التاريخي لنظام أبناء عبد العزيز ووفقا لتحجرهم السياسي والاجتماعي، ودورهم كنواطير للنفط، ومروجين لإسلام سياسي متخلف... قد وضع أمن الجزيرة والخليج العربي وفقا للمفهوم والمبتغى الأمريكي في موقف متفجر، وفتح باب الرد على إسلامهم السياسي بإسلام سياسي مقابل ينافسهم ويقوض مشروعهم ومشروعيتهم. وعندما تكون قوات الولايات المتحدة متواجدة لتهديد أمن العراق على أراض نجد والحجاز يكون للإسلام السياسي المقابل لأبناء عبد العزيز مشروعيته الوطنية في التعرض على أمنهم و أمن قوات أمريكا على أراضيهم.

أن يوم التاسع من نيسان 2003 قد شكل بداية التقابل القتالي مع الولايات المتحدة تأسيسا على مفهوم نضالي ثوري للبعث، حيث بدأت صفحة جديدة ومهمة في المنازلة، تتميز بأنها الصفحة المدبرة والمصممة مسبقا، ووفقا لمنظور و وتشخيص قيادة الحزب والدولة وفي المقدمة الرفيق الأمين العام رئيس الجمهورية والقائد العام للقوات المسلحة... عندما لا نستطيع تجنب العدوان علينا والحرب الأمريكية فإننا سنقاتل، وللقتال صفحاته، وصفحة حرب الشعب والمقاومة الشعبية المسلحة هي الصفحة البعثية باقتدار.

أن خيار المقاومة المسلحة غير المرتد هو خيار البعث والقائد والشعب، وهو خيار المقاومة العراقية المسلحة في مواجهة خيار العدوان والاحتلال حتى تحرير العراق.

أن سقوط ذرائع العدوان والاحتلال وارتدادها، كان سابقا للعدوان والاحتلال وكان سابقا لإدامة واستمرار الحصار من قبل، ومع ذلك فان المواجهة المستمرة والمفتوحة وغير المحسومة مع الإمبريالية الأمريكية والصهيونية العالمية، كانت تتطلب منهم، و في مواجهتهم مع البعث وقيادة العراق، من التمسك بالذرائع الساقطة واستبدالها عندما يعترفون بسقوطها.

أن البعث عندما تبنى خيار المقاومة المسلحة غير المرتد حتى دحر الاحتلال و تحرير العراق، فانه قد صاغ ذلك ضمن منهاج سياسي وستراتيجي،حدد الأهداف والمستهدفين طبقا لطبيعة العدوان والاحتلال وغاياته ومشروعاته وتحالفاته الداخلية والإقليمية والدولية.

أن البعث والمقاومة العراقية المسلحة عندما يقاتلان الاحتلال وقواته وصيغه ومشروعاته وعملائه ومساعديه على أرض العراق المحتل، فأنهما لا يعتبران ولا يعترفان بأية صيغة سياسية أو تنفيذية أو أخرى وضعها الاحتلال، ونفذها مع عملائه، وشرع لها أمميا، ودعمها إقليميا.

أن التقابل القتالي بأشكاله التصادمية المتنوعة والمؤسس على خيار المقاومة المسلحة غير المرتد هو الحالة المعاشة والوحيدة في العراق المحتل.

تسجيل البعث للوقائع التاريخية والجارية في أعلاه، جاء ليؤكد على حقيقة المقاومة العراقية المسلحة، في الذكرى الثانية للعدوان والحرب اللاشرعية على العراق واحتلاله وإسقاط قيادته الشرعية. وهنا لابد لنا من أن نؤكد على أن صفحة العدوان والحرب اللاشرعية في ذكراها الثانية إنما تتجاوزها صفحة الرد البعثي الجهادي بالمقاومة العراقية المسلحة المستمرة والمتصاعدة حتى "دحر الاحتلال وتحرير العراق والحفاظ عليه موحدا ووطنا لكل العراقيين".


أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية المجيدة،
أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،

لقد بدل البعث و بدلت المقاومة العراقية المسلحة ذكرى العدوان بذكرى انطلاق المقاومة العراقية المسلحة، فكانت مقاومة فورية وموصولة بالصفحة العسكرية التقليدية من المنازلة، هكذا صممها ودبر لها و أطلقها البعث والقائد، وهكذا صارت أسرع مقاومة في تاريخ الاحتلالات.

إن الوقت الذي تتطلبه قيام أي مقاومة مسلحة للاحتلال، احتاجته المقاومة العراقية المسلحة بتدبير البعث المسبق والمحكم، لتدخل به الاحتلال الأمريكي في مأزق متعمق ومتسارع... وتفضي به إلى دخول مرحلة الانهيار التام، فعندما يتقابل المشروع البعثي مع المشروع الإمبريالي الأمريكي على أرض العراق المحتل، بعد سلسلة من التصادمات العسكرية والمجابهات السياسية والاقتصادية في سياق المواجهة التاريخية المستمرة والمفتوحة وغير المحسومة منذ العام 1972، يكون البعث بعقيدته الوحدوية النهضوية وتنظيمه الثوري وأسلوبه النضالي واستنهاضه الجهادي، قد شكل الرد الوحيد التصادمي على المشروع الكوني للولايات المتحدة في مرحلتها الإمبريالية المجددة. المقاومة العراقية المسلحة مستمرة ومتصاعدة في وجه الاحتلال الأمريكي وحلفائه وصيغه وعملائه على ارض العراق، والتقابل القتالي هو الحالة الوحيدة المعاشة، والمقاومة العراقية المسلحة هي الرد المشروع وهي الحالة الشرعية الممثلة لشعب العراق. المقاومة العراقية المسلحة محصنة وطنيا وأخلاقيا ونضاليا وجهاديا، وتقابل احتلالا غير شرعي وغير أخلاقي، وهي تستهدف تدميره ودحره وإذلال قواته المسلحة وهزيمتها وبالتالي فهي تستهدف إفشال مشروعه الكوني الإمبريالي وهي تعلم وتتعامل وتتحسب:-

1 - أنها وحيدة في المواجهة وليس لها من دعم خارجي.
2 - أنها مستهدفة من الاحتلال مثلما هي مستهدفة من أنظمة عربية وإقليمية متآمرة على البعث ومشروعه النهضوي، والعراق ووحدته الوطنية.
3 - أنها تقابل تزويرا سياسيا وإعلاميا واسعا ومخططا وتشترك فيه أطراف عربية وإسلامية ودولية، وأنها معزولة إعلاميا الا بالقدر الذي لا يمكن فيه حجب حقائق ومنجزات المقاومة الميدانية.
4 - أن إشعاعها يتجاوز حدود العراق المحتل، وهو يشكل خطرا داهما على أمن أنظمة الإقليم ومكوناته السياسية، وبالتالي فأنظمة الإقليم مدمجة أو في طريق الدمج مع مخططات ومشروعات الاحتلال السياسية والأمينة في العراق المحتل.
5 - أنها مثلما تشكل الرد القتالي على مشروع الولايات المتحدة الكوني، فإنها في الوقت ذاته تشكل الرد النضالي على مشروع "الشرق الأوسط الكبير" الذي يكرس الهيمنة "الإسرائيلية " في المنطقة العربية.
6 - أنها تشكل خط مجابهة لأشكال جديدة منتجة أمريكيا من إسلام سياسي رجعي في مواجهة السياق الجهادي الحقيقي للمقاومة العراقية المسلحة.
7 - أنها ضامنة الوحدة الوطنية العراقية في مواجهة المخططات الاحتلالية للصيغ السياسية والإدارية العراقية العميلة المؤسسة على المحاصصة الطائفية والاثنية والجهوية والمنفتحة على التقسيم.
8 - أنها فرزت وعلى قاعدة المقاومة والتحرير، ووفقا لمنهاجها السياسي والستراتيجي كما صاغه البعث، المقاومة الحقيقية من غيرها في العراق المحتل، ومثل هذا الفرز بداء يتعدى حدود العراق المحتل في مواجهة الشعارات والحركات والانتماءات الطائفية أو المستقوية بالخارج الإقليمي أو الدولي على حساب الوطن والأمة.
9 - أنها شكلت مفاجأة الأمة لنفسها، وللأشقاء العرب المخلصين حق الانتفاع بها والركون أليها في تعرضهم للمشاريع الأمريكية الصهيونية الجارية في المنطقة، والتي فعّلت مؤخرا بفعل تعمق وتسارع المأزق الأمريكي في العراق المقاوم.


عاش العراق حرا وليهزم الاحتلال،
عاشت المقاومة العراقية المسلحة الباسلة،
عاش حزب البعث العربي الاشتراكي مدبر ومفجر وقائد المقاومة،

عاش الرفيق الأمين العام أمين سر قطر العراق المناضل صدام حسين الصامد والمتحدي في معسكر الأسر.
عاشت قيادة قطر العراق وعاش الرفيق أمين سر القطر "وكالة" يقود المقاومة المظفرة،
عاش الرفاق القادة والمناضلين في معسكرات الأسر والاعتقال،
المجد لشهداء البعث والمقاومة والعراق وفلسطين والأمة،
عاشت فلسطين حرة عربية أبية،


والله أكبر.. الله أكبر وليخسأ الخاسئون،

جهاز الإعلام السياسي والنشر

حزب البعث العربي الاشتراكي


العراق في التاسع عشر من آذار 2005



نداء عاجل ... التواجد في ساحة الباستيل بعد ظهراليوم السبت الموافق 19 /3 /2005

بمناسبة ذكرى الاعتداء الامريكي المجرم وحلفائه من الخونة وبائعي القيم والاخوة والعهد والدين .. نهيب بكل من يقف ضد الظلم والتعسف والاستبداد التواجد في ساحة الباستيل الدائرة الحادية عشر وذالك من بعد ظهرِ هذا اليوم السبت الموافق 19 /3 /2005 على الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت باريس.


نلفت انتباهكم الى ان محطة"N.T.V."ستستضيف الاستاذ معن بشور في الساعة العاشرة والنصف صباح يوم الاحد 20/3/2005 بتوقيت بيروت الثامنة والنصف بتوقيت غرينتش.

الخميس, مارس 17, 2005


نشرَ موقع البصرة (نقلاً عن صحيفة الحياة اللبنانية) تصريح المرجع الشيعي (آية الله) أحمـد الحسني البغدادي (وهو رئيس مجلس الافتاء الشيعي في العراق) يفضح فيه المؤامرة التي تنفذها إدارة السوء الامريكية في العراق حيث تحاول إشعال الفتنة بين العراقيين .. وفيما يلي نص الخبر:

المرجع البغدادي يتهم السفير الاميركي بمحاولة اشعال حرب أهلية

شبكة البصرة عن الحياة 14/3/2005

اتهم المرجع الشيعي رئيس مجلس الافتاء آية الله أحمد الحسني البغدادي السفير الأميركي في العراق جون نيغروبونتي بـ(قيادة مؤامرة كبيرة لاشعال نار الفتنة الطائفية في البلاد واشغال الناس بالمساجلات الجانبية).

وقال البغدادي ان (التفجير الأخير الذي استهدف أحد مجالس العزاء في مدينة الموصل يأتي في اطار حملة واسعة لاتهام السنة بالعمليات التي تستهدف الشيعة بهدف اشعال الفتنة الطائفية والحرب الأهلية واطالة عمر الاحتلال).

وحذّر البغدادي شيعة العراق من الانسياق وراء المخطط الهادف إلى تفتيت وحدة البلاد، خصوصاً ان النسيج الاجتماعي بين السنة والشيعة ذات جذور تاريخية تمتد لمئات السنين ودعا العراقيين إلى (الحذر واليقظة وتشخيص المؤامرة وعدم التسرع في الحكم على الأحداث الجارية أو اتهام السنة بتنفيذ العمليات الارهابية في البلاد) مؤكداً ان (الشعب العراقي ومرجعيته على مستوى المسؤولية وتجنب الخديعة التي تمارسها جهات متنفذة لاشعال الحرب الأهلية في البلاد).

الأربعاء, مارس 16, 2005


نشرَ موقع (شبكة البصرة) نص البيان الصادر عن القيادة العامة لجيش المجاهدين والذي يشرح تفاصيل أسباب العمليات التي إستهدفت العملاء من فيلق غـدر والتي كانَ لها صدىً ونقلتها العديد من الوكالات العالمية .. تلك العملية التي إنتصرَ فيها المجاهدون رجال المقاومة العراقية البواسل حيث لم يتوقفوا في متابعة كلاب العلوج حتى المستشفى حيث حاصروهم هنا وأخذوهم أسرى.. ولأن سلطة العميل علاوي حاولت التكتم على الخسائر الفادحة التي تكبدها العملاء فقد أصدرت القيادة العامة هذاالبيان الذي يتضمن أسماء العملاء الذين حاولوا الاعتداء على أهالي قرى قضاء المدائن وهم عشائر عربية شجاعة ومجاهدين مؤمنين لايقبلون الضيم ولايتحملون العدوان .. كلنا يتذكر هذهِ العمليات البطلة وبتفاصيل أكثر مما يتضمنهُ البيان ..ولكن البيان المنشور يعتبر مصدراً موثقاً ولأهميتهِ أعيد نشرهُ:

The Mujahideen Army جيش المجاهدين
General Headquarters القيادة العامة
Baghdad The Republic Of Iraq بغداد/جمهورية العراق

بسم الله الرحمن الرحيم
((وما رميت اذ رميت ولكن الله رمى))
صدق الله العظيم

يا أبناء الشعب العراقي الغيور
يا من لقنوا الدرس تلو الدرس لكل من يحاول زرع الفتنة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة،

بعد الافلاس على الصعيد السياسي والاجتماعي، وبعد فشل الاحتلال في زرع الصراعات الطائفية بين ابناء الشعب الواحد، عاد المحتلون ومن لف لفهم، باللعب بالورقة التي قد تكون الاخيرة في مساعيهم لخلق حالة من الجفاء وحتى الاقتتال بين ابناء الوطن، وذلك ليلتقطوا الانفاس وليخففوا الضغط عن انفسهم بعدما وصل الحال الى انهم يتلقون الضربات تلو الضربات بلا حيلة او وسيلة للتخلص من صور الهزيمة المطلقة ان شاء الله عز وجل.

لقد دفع الاحتلال بأعداد كبيرة مما يسمى بالشرطة العراقية، وبعدها اكتشفنا انهم من عناصر قوات بدر او الاصح "قوات غدر" وبعض العناصر التي تدور في فلكهم. وبالمناسبة، أن هذه ليست المرة الاولى التي يسلكون فيها هذا المسلك. لقد قاموا بنفس العمل في سامراء، والرمادي، والفلوجة من قبل. وللاسف ان هناك الكثير من الجهلة الذين لا يدركون ابعاد هذه اللعبة القذرة. كان هؤلاء الخونة يتصرفون بنفس الطريقة قبل هذه المعركة ولكن كانوا بأعداد قليلة ودون ان يقوموا بضرب المواطنين أوشتمهم وكانت سياستنا هو عدم السير في ما يخططون وتركهم ينبحون في الشوارع كالكلاب السائبة. الا أن الوضع في الحالة الاخيرة قد اختلف، لقد جائوا بقوة كبيرة ومدججة بالسلاح، وازدادت الشتائم وازداد الاعتداء على المواطنين الكرام بالضرب والتهديد بالتعرض لعائلاتهم، مما أدى الى قيام بعض عناصرنا وقياداتنا هناك أن يتصلوا بالقيادة في بغداد لأخذ المشورة، وكانت الاوامر في البداية ان يترك الامر لكبار السن من الاهالي وللعميد عامر قائد الشرطة في المدائن وذلك مع علمه بأننا كنا نعتبره عميل لهم، ولكن حتى هو، عاد الى رشده وحاول حل الاشكال دون أن يحدث أصطدام بين القوة والاهالي، قام كلاب الاحتلال باطلاق النار على بعض الناس وقاموا ايضاً باصابة العميد بطلقتين احداهما في كتفه والاخرى في فخذه وذلك يعني أنه هناك نية مبيتة. حينها وصلنا اتصالين من الاخوة الابطال في الجيش الاسلامي في العراق والاخوة من أنصار السنة للتشاور لأن الوضع لم يعد يحتمل. اتخذ القرار بالرد بقوة على هؤلاء ومحاولة القضاء على القوة بكاملها.

بدأ الهجوم القوي على الخونة حيث تقدم الاخوة من انصار السنة من جهة "طاق كسرى" ، والجيش الاسلامي في العراق من جهة المقبرة ومجموعاتنا من المزارع. ولم يكن في المدائن في هذا اليوم المبارك سوى 150 مجاهداً. في الساعة 1200 بعد ان دخلت إلى قضاء المدائن ما يقارب الـ 80 آلية من نوع نيسان ناقلة ونيسان بيك أب من ناحية محطة الوقود متجهة إلى مرقد الصحابي الجليل " سلمان الفارسي " رضي الله عنه، انبرى لهم أهل الغيرة من المجاهدين الأبطال من جيش المجاهدين، وجيش أنصار السنة، والجيش الإسلامي في العراق وبمؤازرة بعض أهالي المدائن الأبطال، فأمطروهم بوابل من القذائف ورشقات الرشاشات المتوسطة والخفيفة حيث دامت المعركة 4 ساعات ( استمرت إلى الساعة 1600 ) وقد شارك أيضاً في المعركة أناس ممن استيقظوا من غفلتهم وضلالهم إذ كانوا يعملون كعملاء فردتهم غيرتهم واشتركوا مع المجاهدين في قتال المرتدين.

وقد كانت نتيجة المعركة سقوط 558 قتيل من المرتدين، وتدمير 75 آلية وأدناه أسماء هؤلاء المرتدين القتلى الذين تجاهلت حكومتهم العميلة ذكرهم مما يدل على قيمتهم الفعلية عند اسياههم ،وتم كذلك اسر20 جريحاً منهم كانوا يعالجون في المستشفى وقد شوهد البقية يهربون من المعركة بملابسهم الداخلية، أما القوات الامريكية، فقد طلب العملاء اسنادهم بالدروع وتجنب الامريكان ذلك لادراكهم بفداحة الموقف، واقتصر الاسناد على طائرتين أو اكثر بقليل من الاباشي حيث قامت بالقصف مما أدى الى استشهاد 4 مجاهدين وتم اثرها اصابة احدى الطائرات بأضرار بسيطة. نأمل من المنتسبين الى الاجهزة الامنية العميلة أن يتيقنوا لقيمتهم الفعلية عند الامريكان، وفهم اللعبة الجديدة القديمة، كي لا يصبحوا وقودا للعبة "نجروبونتي" هذه.
والله، كنا نتمنا لو ان المعركة حدثت مع الامريكان ليتحملوا هم هذه الخسائر ولكن ما الحيلة وقد اصبح الخونة يقاتلون بالوكالة عن اسيادهم؟

في ما يلي كشف بقتلى قوات غدر واعوانهم، ونتحدى الخونة ان يكشفوا عن الهوية الحقيقة لهؤلاء بالاضافة الى اي مليشيا ينتمون :

ت الإسـم الثـلاثـي ت الإسـم الثـلاثـي

1 أحمـد حسـون مـزهـر 40 جعفـر راهـي ماضـي
2 أحمـد محمـد حسـن 41 حيـدر صـاحـب حسـونـي
3 أحمـد كاظـم عبـد زيـد 42 حيـدر ياسـر صـالح
4 أحمـد ثابـت لطيـف 43 حيـدر حسـن سـعد
5 أحمـد خضيـر محمـد 44 حيـدر غانـم مـذبـوب
6 أحمـد محسـن عبـد منصـور 45 حيـدر قاسـم عبـد
7 أحمـد رحيـم بيعـوي 46 حيـدر سـعدي عبـد
8 أحمـد عبـاس حميـد 47 حيـدر حسـن حمـادي
9 أحمـد محمـد سـهر 48 حيـدر شـمران جبـر
10 أحمـد فاضـل صـكر 49 حبـدر جبـار هاشـم
11 أحمـد غـازي درويـش 50 حسـن نعمـة جابـر
12 إحسـان عـدنـان غنـي 51 حسـن حميـد بيـده
13 إحسـان عبـد عريبـي 52 حسـن محمـد صحـن
14 أميـر حميـد مهـدي 53 حسـن عبـد الحمـزة مرجـان
15 إبراهيـم هلـول كاظـم 54 حسـن علـي منصـور
16 إبراهيـم عبـد الأميـر سـعد 55 حسـن علـي حمـزة
17 أسـعد علـي حمـادس 56 حسـن نعمـة مايـع
18 أمجـد عبـد الأميـر فنجـان 57 حسـن عبـد الكاظـم
19 أركـان حميـد بيـده 58 حسـن عبـد الهادي عبـد الله
20 أركـان رؤوف كاظـم 59 حسـين جاسـم ديـدم
21 إقبـال عبـد الأميـر جبـر 60 حسـين كطـن شـكاكـه
22 اسـكندر تكليـف صـاحـب 61 حسـين عبـد علـي ميثـم
23 أشـرف شـاكـر يـوسـف 62 حسـين كتـاب منـديـل
24 إيـاد هلتـف عبـاس 63 حسـين عبـد الحمـزن مرجـان
25 أحمـد حسـن راضـي 64 حسـين علـي منصـور
26 باسـم نـوري هـادي 65 حسـين علـي عـزيـز
27 باسـم عبـادي جبـر 66 حسـين علـي حمـزة
28 باسـم محمـد غالـب 67 حسـين حسـن حمـزة
29 بشـار عـبـد علـي عبـود 68 حسـين عـلاوي بـدر
30 ثائـر إبـراهيـم جـلاب 69 حسـين جـواد كاظـم
31 ثامـر جـواد عبـد الكاظـم 70 حسـين شـاكـر حسـاوي
32 ثامـر عبـد الأميـر عاجـل 71 حاكـم عبـادي جبـر
33 ثامـر جـواد كاظـم 72 حمـزة حسـين حبيـب
34 جاسـم عبـد الكاظـم تايـه 73 حمـزة رزاق كاظـم
35 جاسـم عبـاس عنـاد 74 حـازم عبـادي جبـر
36 جـلال باسـم عليـوي 75 حليـم هلـول كاظـم
37 باقـر صـبار عبـد الهـادي 76 حميـد عنـاد حسـون
38 جـواد كاظـم زيـاد 77 حميـد عبـد الأميـر خلخـال
39 جعفـر نـوري حسـين 78 حسـين سـالـم حمـزة
:

ت الإسـم الثـلاثـي ت الإسـم الثـلاثـي

79 حسـام كاظـم مـراد 119 علـي هـادي حسـون
80 حاتـم غـازي علـي 120 علـي طالـب مسـلم
81 حبيـب سـرحـان حاتـم 121 علـي بشـير أبـو حنـه
82 حـربـاوي جيـاد فهـد 122 علـي عبد حاشوش
83 خضـر داود جابـر 123 علي عايد حسين
84 رعـد عبـد الحميـد جاسـم 124 علي عبد الحميد جاسم
85 رائـد كـرمـوز عبـار 125 علي مسافر غالي
86 زيـن العابـديـ،ن ناضـر رفـش126 علي حسين هادي
87 سـعد جاسـم محمـد 127 علي عدنان عبد زيد
88 سـعد حمـزة عبـد الله 128 علي حسين كاظم
89 سـعدون عبيـد فضـل 129 علي ستار حسين
90 رعـد سـعد جـواد 130 علي راهي وحيد
91 سـلام شـهاب طاهـر 131 علي حميد كاظم
92 سـتار كاظـم فيـروز 132 علي مجيد مطشر
93 سـامـر جـواد محسـن 133 علاء عبد النبي
94 سـنان خضـر بـوهـان 134 عمار محسن كاضم
95 صـلاح مهـدي رحيـم 135 عباس كاظم محمد
96 صـلاح شـهيد نومـاس 136 عباس رحيم موس
97 صـادق مفتـاح رحيـم 137 عادل كريم عبد العباس
98 صبـاح ونـاس جبـار 138 عامر رهي عصوي
99 صبـاح مجيـد عبـد علـي 139 عامر حميد عباس
100 صـدام فالـح جـواد 140 عامر عباس طراد
101 صـالـح مهـدي سـاجـت 141 عـامـر عبـاس عبـد الكريـم
102 صـالـح مهـدي يـوسـف 142 عبـد مسـلم عطيـه جريـو
103 صـاحـب حكمـت ثجيـل 143 عبـد الحسـن خمـاط ياسـر
104 ضيـاء لفتـه علـوان 144 عبـد الحسـن سـالـم عبـد الحسـين
105 ضـرغـام سـعيد عبـد الأميـر 145 عبـد غركـان حسـاوي
106 ضيـاء راضـي حسـن 146 عبـود أحمـد عنـاد
107 علـي جوهـر مـزهـر 147 عبـد الرضـا عبـد نـور
108 علـي جبـار شـريـف 148 عقيـل راهـي شـعلان
109 علـي هاتـف عبـاس 149 عقيـل عبـاس أبـو عطـره
110 علـي عبـد البـاري بـديـر 150 عقيـل عبـد مسـلم سـالـم
111 علـي صـاحـب محمـد 151 عقيـل زغيـر مهـدي
112 علـي راضـي حسـين 152 عـدي حسـين بعيـوي
113 علـي كاظـم فـزاع 153 عبـد الحسـين كريـم حسـون
114 علـي سـتار جبـار 154 عـدنـان خضـر عبـاس
115 علـي جاسـم عبـد الواحـد 155 عمـران شـمخـي جبـر
116 علـي كاظـم عبـد علـي 156 عامـر حسـين غـاي
117 علـي كاظـم فرحـان 157 عـلاوي يـاس خضـر
118 علـي لطيـف عبـود 158 غـازي نعمـه حسـون
:

ت الإسـم الثـلاثـي ت الإسـم الثـلاثـي

159 غيـث رزاق عبـد الحسـين 199 ماجـد عبـد الحسـين علـي
160 فـلاح ونـاس جبـار 200 مهـدي ميـري عبـد الزهـرة
161 فـارس حاتـم مـرزه 201 مهـدي صـالـح جـلاب
162 فـراس حسـين راضـي 202 محمـود شـاكـر علـي
163 قائـد هـدام هـزاع 203 محسـن كاظـم عبـد الحسـين
164 فـؤاد محمـد حسـون 204 ميثـم جـابـر علـي
165 فـؤاد كنـاوي جاسـم 205 ميثـم جبـار علـي
166 فرحـان كاظـم منصـور 206 ميثـم محمـد مكـي
167 فاتـك مجهـول كاظـم 207 مهنـد حسـين علـي
168 فـرج عبـد الله جاسـم 208 مـؤيــد عبـد الحمـزة مـرجـان
169 قاسـم صـلال تـومـان 209 مـازن سـتار شـاكـر
170 قاسـم بـدر بجـاي 210 مشـتاق سـويـد علـوان
171 قيصـر عبـد الحسـين علـوان 211 مشـتاق علـي مسـلم
172 قيـس محمـد مهـدي 212 ماهـر كاظـم مـراد
173 كاظـم شـعبـان مـدلـول 213 ماهـر عبـاس طـراد
174 كاظـم أبـو حنـه علـي 214 ماهـر عبـاس فاضـل
175 كاظـم حسـين أسـود 215 مـالـك ونـاس جبـار
176 كـرار رحمـان جبـار 216 مظـر رسـول كاظـم
177 كـرار جاسـم محمـد 217 ميـري عبـد الزهـرة خنيـاب
178 كـرار رحيـم علـي 218 مخلـد نعمـة عطـوف
179 محمـد صـبار عبـد الهادي 219 مثنـى جبـار جيـاد
180 محمـد عبـد العبـاس 220 منصـور حسـين ورد
181 محمـد عبـد الحسـين فيـروز 221 وسـام هـادي عطيـوي
182 محمـد كاظـم مطـر 222 وسـام عبـد الهـادي صـالـح
183 محمـد فرحـان كاظـم 223 وسـام صـالـح مهـدي
184 محمـد حسـين سـهر 224 وسـام حمـزة حشـام
185 محمـد محسـن عبـد منصـور 225 وليـد رزاق عبـاس
186 محمـد سـالـم بصيـص 226 رائـد عبـد الزهـرة تايـه
187 محمـد وحيـد علـوان 227 وائـق رحيـم راهـي
188 محمـد حسـين رضـا 228 نوفـل عبـد الصمـد محمـد
189 محمـد حسـين غالـي 229 يوسـف نعيـم عبـد الله
190 محمـد حسـين شـعبان 230 حسـين جاسـم كاظـم
191 محمـد كاظـم مهـدي 231 هـادي تكليـف كريـم
192 محمـد كامـل عبـد الحسـين 232 هـادي جابـر إبـراهيـم
193 محمـد سـتار جبـار 233 هيثـم عبـد العـال كاظـم
194 محمـد عبـد الله جاسـم 234 هيثـم جاسـم عبـد الواحـد
195 محمـد عبـد الزهـرة راضـي 235 هيثـم جاسـم عبـد الواحـد
196 محمـد عبـد الأميـر جاسـم 236 هاشـم أحمـد علـي
197 محمـد حميـد علـي 237 نصيـر عبـد الكاظـم
198 ماجـد حسـن 238 نصيـر عبـد الكاظـم نصـير

ت الإسـم الثـلاثـي ت الإسـم الثـلاثـي

239 هاتـف ناجـي راضـي 279 أدور عبـد الواحـد
240 حسـين خليـل جعفـر 280 حيـدر رمـزي عبـد الكاظـم
241 علـي محمـد كريـم 281 صـدام حاتـم عبـد الواحـد
242 أحمـد عبـاس علـوان 282 سـلام حمـود يـوسـف
243 حيـدر شـاكـر جابـر 283 محمـد كاظـم محمـد
244 حسـين علـوان حسـين 284 حميـد طـراد جبـر
245 عبـد الرسـول فاضـل صكـر 285 رعـد كامـل كاظـم
246 أسـامـة حيـران باهـط 286 توفيـق محمـود عـامـر
247 أحمـد سـتار محمـود 287 باسـم حميـد كاطـع
248 نصيـر صـالـح مهـدي 288 داود سـلمان محمـد
249 رحيـم أركـان رحيـم 289 علـوان كاظـم محمـد
250 علـي صـاحـب محمـد 290 عبـد السـلام ناجـي علـي
251 صـلاح ونـاس جبـار 291 يقظـان صـاحـب حشـوش
252 رعـد عبـد الحسـين هـادي 292 جـواد كاظـم علـوان
253 ثجيـل فهـد جبـر 293 خالـد حبيـب كاظـم
254 حسـام محسـن صـاحـب 294 حيـدر مـذخـور عبـد
255 حامـد سـاهـي ناجـي 295 هاشـم شـريـف هاشـم
256 أحمـد حسـين شـمران 296 عبـاس زغيـر مهـدي
257 صـلاح هـادي عـدنـان 297 حسـن كريـم سـلمان
258 حيـدر سـعدون 298 حسـين محمـد مهـدي
259 حسـين مـرهـون راضـي 299 عـدنـان سـوادي كريـم
260 إحسـان بهلـول وحيـد 300 نبيـل حمـزة عـويـد
261 ثائـر كحيـط محمـد 301 أحمـد حسـن مهـدي
262 حيـدر كريـم محمـد 302 عمـار محسـن كاظـم
263 حيـدر وحيـد علـوان 303 علـي حميـد وجيـد
264 محمـد عجمـي عطيـة 304 أحمـد فاضـل نـوري
265 وليـد عبـادي جبـر 305 عبـاس فاهـم مهـدي
266 وهـران صـادق حسـين 306 حسـين فـلاح كاظـم
267 ضـرغـام صـادق حسـين 307 محمـد كريـم عبـاس
268 حسـين صـافـي فرحـان 308 جاسـم كريـم عبـاس
269 عبـد الوهـاب رزاق تايـه 309 حيـدر فاضـل نعمـه
270 ليـث محمـد خـدام 310 مجيـد طالـب عبـد الرضـا
271 أثيـر محمـد هانـي 311 كريـم عبـد الكاظـم ذيـاب
272 رعـد صـالـح عبـادي 312 جميـل علـي أحمـد
273 علـي عبيـد حسـين 313 حبيـب نعمـه حسـن
274 صبـاح سـنجر 314 محمـد حسـن ناجـي
275 ضيـاء عبـد طـالـب بعيـوي 315 بركـات هـاتـف
276 ريـاض مطشـرعبـود 316 أحمـد عبـد الرضـا جاسـم
277 محمـد عبـد الحمـزة 317 حسـين سـالـم حمـزة
278 علـي طـالـب سـهر 318 مظـر عبـد مسـلم حمـود

ت الإسـم الثـلاثـي ت الإسـم الثـلاثـي

319 عدي هادي 359 علي زهراوي عبد الحسين
320 رائد ناصر حسين 360 كرار صالح مهدي
321 عبد الحسين جساب شلاش 361 ماهر علي شاكر
322 هادي ميري عبد الزهرة 362 حيدر حسن حاوي
323 محمد جمال مهدي 363 حسين علي عبدالله
324 نوماس ادريب علوان 364 حسن رزاق يعقوب
325 خضر حاتم كريم 365 عمار نجم عبد
326 عدي جبار عبد الزهرة 366 احمد شمران يوسف
327 عاي هادي كاظم 367 فائز زغير سلبوح
328 احمد فاضل نور 368 علي كاظم رمضان
329 ميثم محمد علي 369 محمد مسلم كاظم
330 محمد جمال علي 370 كاظم عزال عوده
331 علي هاشم عباس 371 فاضل عباس مايع
332 حسين عطية عبد السادة 372 حيدر سعدون عبدالنبي
333 علاء حسين عبيد 373 احمد سعدون عبدالنبي
334 ميثم فاضل عبد 374 احمد حسن هادي
335 فراس فاضل عبد 375 رائد عبدالزهرة تايه
336 رائد ناجي عبيد 376 رزاق حمزه عبد هاني
337 كرار محمد كاظم 377 عباس زغير مهدي
338 فوزي جبار 378 حسن سويد علوان
339 رياض حاكم عطية 379 محمد جواد عبدالله
340 عباس ناظم حسين 380 رعد عبدالحسين
341 عادل ميري عبد الزهرة 381 سعد كاظم محمود
342 حسين علي كاظم 382 عقيل زغير مهدي
343 خليل جنابي مسلم 383 عدنان خضير عباس
344 سلام ناجي علي 384 عقيل مسلم منعم
345 عدي عدنان 385 أياد عبد الهادي احمد
346 فرات عدنان هادي 386 خالد ملحان مرزوق
347 ضياء نعمه ابراهيم 387 محمد نجيح خضير
348 احمد حسين شمران 388 محمد كاظم سعد
349 حسام محسن كاظم 389 عدنان سوادي كريم
350 حميد عناد حسون 390 سلام محمد رحيم
351 صلاح هادي عناد 391 حيدر رزاق حاتم
352 وهران صادق 392 طاهر حسن حسوني
353 حيدر كريم عبود 393 محمد علي عجمي
354 حامد نعمه جعفر 394 رياض مطشر
355 حاتم كاظم محمد علي 395 حسن كريم سلمان
356 عباس عبودي مجيد 396 خالد عبد الزهرة
357 رعد صكبان حسن 397 احمد خضير عباس
358 علي عبد الزهرة راضي 398 سعد زين نواف

ت الإسـم الثـلاثـي ت الإسـم الثـلاثـي

399 احمد قتنان جميل 439 قاسم جاسم ديدم
400 كرار علي عبد 440 صادق ناهي ماضي
401 هاشم ادريب علوان 441 ثائر شريف عبد
402 عماد رزاق ادريب 442 علي داهي ناظم
403 غالب فارس عبد العزيز 443 كاظم محمد عبيد
404 منتصر حمزة هاشم 444 محمد صالح حسين
405 احمد عباس مهنة 445 اركان صالح حسين
406 فاضل كاظم نجم 446 تحسين كلظم لطيف
407 ماجد كاظم مراد 447 رزاق عيس عبد
408 علي غضبان 448 احمد سالم صكبان
409 كرار رحيم علي 449 مهند محمد كاظم
410 عادل خضير عباس 450 ذوالفقار فاضل محمد
411 ضرغام صادق حسين 451 كريم كويل علوان
412 وليد عبادي حميد 452 ضياء حنون علي
413 اثير محمد هاني 453 حيدر عادل ناجي
414 قاسم ديوان ابو شنة 454 علي عذار كريدي
415 عبد الرضا حمود 455 فاضل حسن عبد الرضا
416 حيدر صبار فرحان 456 وحيد حسين وحيد
417 احمد صبار فرحان 457 احمد ناظم عافص
418 زيد جليل عبد علي 458 محمد عدنان عبدالحسين
419 حسين صاحب عبد علي 459 حسين شاكر عباس
420 عقيل جميل فرحان 460 اياد حاكم غاوي
421 شناوي جابر حسين 461 حيدر عاون ناجي
422 حيدر فاضل نمه 462 حسين عبدالرضا خضير
423 عباس فاضل محمد 463 احمد علوان مطر
424 جاسم محمد عبد الامير 464 حيدر شهيد حسن
425 علي صالح كاظم 465 عقيل هادي ياسين
426 عبدالرضا حمزه 466 سالم حسين خضير
427 احمد ابراهيم جاسم 467 عبدالزهرة حسن حسين
428 محمد عبدالزهرة 468 علي فليح محسن
429 عبدالله رحيم جبر 469 مجيد رشيد حسن
430 نوفل عبدالصمد حمود 470 علاء عباس خضير
431 اكرم صباح غضبان 471 جاسم محسن محمد
432 محمود علي احمد 472 كرار راهي تومان
433 رياض عبدالزهره عبود 473 صادق حسن جاسم
434 احمد نجم فرحان 474 طالب ميري هادي
435 ضياء عبدالحسين عبود 475 مكي شلاكه هادي
436 عبدالامير عبدالحسين 476 احمد تومان حمد
437 حيدر لطيف متعب 477 جاسم محمد كاظم
438 قاسم كاطع مهدي 478 ماهر محسن عباس

ت الإسـم الثـلاثـي ت الإسـم الثـلاثـي

479 عـل جيجـان عبـد علـي 519 حيـدر كريـم عبـد العبـاس
480 حـارس منـذر عبـد الرضـا 520 زمـن وسـام عـوده
481 حسـين محمـد طـاهـر 521 كاظـم عبـاس مايـع
482 صـدام مهـدي محسـن 522 هانـي جليـل عبـد علـي
483 عمـاد ناصـر كاظـم 523 أكرم علـي غضبـان
484 رضـا حسـين شـعبان 524 تكليـف كاظـم عبـد علـي
485 محمـد سـعيد حسـين 525 علـي عبـد الزهـرة جيـاد
486 ريسـان فـارس عبـد زيـد 526 فائـز كاظـم جـواد
487 جاسـم بالـي داود 527 قيـس ياسـر خمـاط
488 محمـد عبـد الكريـم جاسـم 528 مجيـد هـادي رشـيد
489 عبـاس عبـادي حميـد 529 فاضـل عبـاس مايـع
490 حسـين كاظـم محمـد 530 علـي فـلاح حسـين
491 صبـاح حسـن عيسـى 531 أحمـد عـلاوي حسـونـي
492 جميـل أسـود لفتـه 532 علـي جبـار كرمـوش
493 حسـين محمـد صكبـان 533 علـي ناجـي عبـد الحسـين
494 سـمير حسـين جهلـول 534 أحمـد رسـام ياسـين
495 كـرار سـامـي جاسـم 535 ريـاض عبـد الكريـم عصـواد
496 جعفـر محمـد علـي 536 مهـدي محمـد عيسـى
497 أزهـر حسـين عبـد الحسـين 537 هـادي حمـد عيسـى
498 حبيـب نعمـه حسـين 538 محمـد جبـار عبـد
499 عبـاد جـواد جاسـم 539 جابـر عبـد زيـد حسـين
500 سـلام جـواد نعيـم 540 محمـد حسـين مطـرود
501 عبـد الحسـين علي عبـد 541 علـي حسـين مطـرود
502 باسـم حمـزة عبـد الله 542 عمـاد خضـر رويـض
503 فارس جيجـان صـاحـب 543 تحسـين باقـر عبـاس
504 سـالـم حمـزة عبـد الله 544 علـي عبـد الأميـر
505 ضـرغـام عبـد عـون 545 حيـدر عبـد الأميـر
506 محمـد ردام شـدهـان 546 حيـدر نعمـه جعفـر
507 عبـد عـويـز محمـود 547 إحسـان ناصـر حسـين
508 حيـدر ناجـح صـاحـب 548 أبـا ذر سـلمان
509 محمـد سـالـم عبـد عـون 549 عبـد الخالـق ظاهـر عبـد الهادي
510 مجيـد علـي عبـد طبشـي 550 عقيـل كاظـم عبـد الهادي
511 زيـد محمـد علـي حسـين 551 وليـد سـالـم علـي
512 محمـد صلبـي دحـام 552 ذو الفقـار عبـد الأميـر سـاجـت
513 سـعيد صلبـي دحـام 553 كـرار عبـاس محمـود
514 نـواف سـعود صلبـي 554 سـرمـد حمـزة يـوسـف
515 سـعد ساجـت زايـر 555 حيـدر علـي حسـين
516 سـعيد عبـد علـي جاسـم 556 ثائـر جليـل عبـد الله
517 أحمـد شـلال حمـود 557 واثـق غركـان عبـد رزن
518 جاسـم كريـم عبـد العبـاس 558 عـلاوي محسـن جاسـم

جيش المجاهدين
القيادة العامة بغداد

في 2 صفر1426 هـ
الموافق12 آذار 2005 مـ


لدينا عِبرةٌ ومُعَبِر..فَهَل مِن مُعتَبِر؟!

أعلنت إيطاليا يوم أمس أنها ستسحب قواتها من العراق هذا العام.. وهو ما ناقضَ موقفها قبل شهرين حينما أعلن بيرلسكوني أنّ القوات الايطالية ستبقى حتى تستغني (ما يسمى) الحكومة العراقية عن خدماتها!.. للموقف الحكومي الايطالي الجديد أسباباً..وهذهَ الاسباب لا تتعلق بما يسمى (الحكومة العراقية) ..وإنما تتعلق بالموقف الامريكي في تعامل أميركا معَ عملائها في الحكومات الاجنبية .. فبيرلسكوني عرض رغبة الشعب الايطالي حينما أرسلَ قوات إيطالية الى العراق لدعم الاحتلال الامريكي .. وبيرلسكوني تعارضَ في سلوكهِ ذاك مع موقف دول الاتحاد الاوربي التي عارضت العدوان الامريكي وعارضت الاحتلال .. ورغم أنّ إيطاليا قد فقدت من علوجها أكثر أي من الدول التي تحتل العراق (بعد اميركا وبريطانيا طبعاً) إلا أنّ بيرلسكوني أصّرَ على بقاء القوات الايطالية في خدمة العلوج الامريكيين والمساهمة بتقتيل الشعب العراقي..

ولكن حين أراد بيرلسكوني هذا أن يكسب رضا الرأي العام الايطالي ورِضا الصحافة الايطالية، والتي يستثمر بيرلسكوني معظم ثروتهُ فيها، لم تسمح لهُ الادارة الامريكية في ذلك فبصقت عليهِ أمام الرأي العام الايطالي وإغتالت بدمٍ بارد أحد المع الضباط الاستخباريين الايطاليين والذي قادَ التفاوض مع المقاومة العراقية واطلقَ سراح الصحفية الايطالية .. ونتسائل، هنا، عن العبرة التي يمكن أن تتعلمها الانظمة العربية من هذهِ الاحداث.. وسأبسط الامر بتلخيصي للعِبَر التي على هذهِ الانظمة أن تتعلمها مما جرى:

• أن أميركا لن تُقدِّر مواقف ضعف الانظمة وتضحياتها برِضا شعوبها ولن تُسجِلَ (credit ) لأي نظامٍ سياسي يتعاون معها أو يخدمها في أغراضها وجرائمها.
• أنّ أميركا تبصق على الضعفاء من الحكام والحكومات وتكسبُ، بذلك، رِضا وتشّفي معارضة تلك الانظمة.
• أنّ العملاء أرخص من الرُخص لدى (السيد) الامريكي.
• إنّ التمسُك بإرادة الشعوب والارتفاع الى مستوى تطلعاتها والالتصاق بها هو ما يحمي الانظمة والحكومات من أي عدوان.
• أنّ أميركا متمسكة بإحتلال العراق وأنَ مقتلها ومنحرها في أرضنا أرض العراق الحُرة ..
• إنّ دعم المقاومة العراقية وتمكينها من نحر العدوان والاحتلال سيخلص المنطقة والى عقود قادمة من خطر التدخل والاحتلال.


هذا مانراه ونحنُ نواجه بإيمانٍ أعتى عدوان عرِفتهُ البشرية.. فهَل مِن مُعتَبِر؟!

الثلاثاء, مارس 15, 2005

أضغط هنا إذا أردتَ معرفة عمليات المقاومة العراقية البطلة



إقرأ ترجمة عمليات المقاومة العراقية الباسلة للشهر الماضي باللغة الانكليزية على الرابط التالي:
العراق العظيم

الاثنين, مارس 14, 2005


وردتني الرسالة المهمة التالية والتي تحتوي على بيان صادر عن الامام الشيخ محمد مهدي الخالصي وفقهُ الله وأنجح مسعاه لما فيه خير الاسلام والمسلمين ..حول الفتنة التي يريد المحتل وعملائهُ أن يثيرونها ضد الشعب الاردني .. وفيما يلي نص البيان:

رسالة صادرة من مكتب الامام الخالصي:


رسالة الى العلماء و السادة في الاردن حول مجلس العزاء للشخص الذي نفذ مجزرة الحلة

من الإمام الشيخ محمد مهدي الخالصي، من علماء العراق الداعين إلى وحدة الأمة، و المعارضين للاحتلال،
إلى السادة العلماء الأعلام و الزعماء الكرام من قادة الشعب الأردني المؤمن الصابر المجاهد.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. بعد الحمد لله، و الصلاة و السلام على محمد رسول الله، و على آله و صحبه ومن والاه. لا يخفى عليكم أن الرهان الأساس للمخطط الصهيوني الأمريكي في حربها القائمة على الإسلام، يركزها دائماً و في المرحلة الراهنة بالذات، على استهداف الأمة في مرتكز قوتها المتمثل في وحدتها الإيمانية، بإثارة التناقضات العرقية و الطائفية و الإقليمية بين أبناء الأمة الواحدة. وقد تصدى الشعب العراقي، رغم محنته بالاحتلال الغاشم والإعلام المضلل، وبفضل وعيه وقيادة المجاهدين من علمائه تصدى لهذا المخطط الخبيث، فأخفق المحاولات الدموية التي جرت وما تزال تجري على ساحته، لإثارة الفتنة الطائفية و التمهيد للحرب الأهلية ثم التقسيم. وكان آخر هذه المحاولات الانفجارات التي حصلت في مدينة الحلة، ثم في مدينة الموصل، وذهب ضحيتها المئات من الأبرياء بين قتيل و جريح. الشعب العراقي لايصدق أن مسلماً يمكن أن يقدم على مثل هذه الجرائم المروعة، التي لا تصب إلا مباشرة في مصلحة المحتل و لتبرير أهدافه، فهو لهذا يحمل الاحتلال وحلفاءه جريرة هذه المآسي. مقابل هذا تقوم الدوائر المرتبطة بالاحتلال و وسائل إعلامه بمساع تضليلية بغية ترسيخ الفتنة، ولتأكيد المزاعم بأن وراء هذه الجرائم جهات عربية أو إسلامية. من جملة هذه المساعي، على ما بلغنا، نبأ نشرته أخيراً إحدى الفضائيات التابعة، تزعم فيه أن مرتكب جريمة الحلة شخص أردني من مدينة السلط، وأن مجلساً تأبينياً سيقام له هناك لتكريمه باعتباره شهيداً. إن كان هذا النبأ ملفقاً، وهو المرجح، فالمطلوب من العلماء الأعلام و القادة المجاهدين الكرام في الأردن الشقيق، لإفساد هذا المكر المعادي، التصدي لهذه الكذبة بالنفي و للجريمة بالاستنكار، أما إذا كان النبأ صادقاً و العياذ بالله، فإن مسؤولية أكبر تواجهنا بوجوب شرح الأمور للأمة لتجنيبها موارد الخطأ و الخطر، بترشيدها من أن تسفك دماؤها وتبذر جهودها فيما يضرها و ينفع عدوها. لاسيما و نحن أمام عدو ماكر وفي زمن عصيب لا يصح السكوت عن مشروع فتنة تسفك فيها الدماء بما يحقق مطالب الأعداء، وقد أوجب الله درء الفتنة و إخمادها وحذر من عواقبها فقال عز أسمه :
" وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَآصَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ "

أيها السادة الأكارم نمد إليكم أيدينا من العراق الجريح المستضام للعمل الجاد لقمع الفتنة، وحفظ الأمة، و تخييب العدو في آماله. وإن مما حملني على توجيه هذه الرسالة بهذه العجالة، إضافة إلى رابط الإيمان و العلم الذي هو نسب بين أهله، الشعور بأن المصير واحد، و ما نعهده في الشعب الأردني الأبي وقيادته الواعية المؤمنة من المواقف الصلبة في نصرة قضايا الأمة المصيرية، لا سيما ما يتعلق بمحنة الشعبين العراقي و الفلسطيني، رغم الضغوط الهائلة التي يتعرض لها الأردن لا سيما في معركته ضد التركيع و التطبيع و التجويع، ونحن على ثقة بنصر الله، وبأن الله مع الذين اتقوا و الذين هم محسنون.

وفي الختام أدعو الله لكم بدوام الصحة و السعادة و التوفيق، و للأمة بالنصر المؤزر، آملاً أن تكون هذه الرسالة بادرة مزيد من التواصل و التعاون و التآزر فيما ينفع الأمة و يقيها شرور أعدائها. وأنا في انتظار جوابكم وما تقترحونه وما تقدمون عليه في هذا الصدد مما فيه صلاح البلاد و العباد إن شاء الله.
دمتم في رعاية الله و حفظه و حسن توفيقه. و السلام عليكم و رحمة الله.

أخوكم في الله
محمد مهدي الخالصي

2صفر 1426هـ-
13/3/2005م
imam@madenatoleelm.net


نص مقابلة الاستاذ معن بشور المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية التي اجراها تلفزيون N.B.N حول الاوضاع اللبنانية الراهنة وذلك ظهر الخميس 10 اذار 2005 في برنامج "اللقاء السياسي" تجدونها على الرابط التالي:

لقاء الاستاذ معن بشور


وردني البيان التالي الصادر عن مؤتمر القوى الشعبية العربية لأعتماد يوم 19/آذار/2005 يوماً عربياً للتضامن مع سوريا ولبنان.. وفيما يلي نص البيان:

مؤتمر القوى الشعبية العربية


يدعو لاعتماد يوم 19/3/2005 يوماً عربياً للتضامن مع سوريا ولبنان

دعت الأمانة العامة لمؤتمر القوى الشعبية العربية إلى اعتماد يوم التاسع عشر من آذار/مارس الجاري يوماً عربياً ضد التهديدات العدوانية الصهيو-أمريكية لسوريا ولبنان ومن أجل القيام بأنشطة تعبوية واسعة ضد المعتدين أياً كانت جنسياتهم..

ودعت الأمانة العامة لمؤتمر القوى الشعبية كافة الأحزاب والتنظيمات واللجان والاتحادات النقابية والمهنية والشخصيات الوطنية والقومية إلى تفعيل مقررات وتوصيات المؤتمرات السابقة في وقت تتعرض فيه الأمة العربية إلى هجمة عدوانية شرسة ضد الأمة العربية، وإلى اعتماد برنامج عمل شامل من أجل تأكيد وحدة النضال العربي من خلال تفعيل دور الجماهير العربية في الدفاع عن الأمة وتأكيد قومية المعركة ضد أعداء العروبة واعتماد استراتيجية المقاومة والتحرير، وكسر حاجز الخوف والتردد بعد أن حانت ساعة الفصل بين الحق والباطل، وذلك من خلال القيام بالتظاهرات والاعتصام ومقاطعة البضائع والسفن والطائرات الأمريكية والبريطانية وكل من يقف معهم من قوى الشر في العالم وملاحقة العملاء والطابور الخامس وكل من يسعى لطعن الأمة وزعزعة معنوياتها وروحها القتالية وجعل الوطن العربي الكبير ساحة مواجهة قومية مفتوحة لكل أشكال الجهاد والكفاح ضد الغزاة الأمريكان وحلفائهم وعملائهم وغلق القواعد الأجنبية ومنع أية تسهيلات أو دعم للمجهود العدواني الأمريكي البريطاني الصهيوني..

كما دعت الأمانة العامة القادة العرب في قمتهم القادمة في الجزائر إلى منع العدوان على سوريا ولبنان لا إلى تعريبه، وإلى تأكيد قرار قمة بيروت وتفعيل ميثاق الجامعة العربية واتفاقية الدفاع العربي المشترك باعتبار التهديدات العدوانية الأمريكية تهديدات لجميع الأقطار العربية.

المجد للعروبة المجاهدة
وعاشت فلسطين حرة عربية من البحر إلى النهر
والمجد والخلود للأكرم منا جميعاً شهداء امتنا الأبرار

الأمانة العامة لمؤتمر القوى الشعبية العربية

10/3/2005م

الأحد, مارس 13, 2005


وردني البيان التالي من مكتب الأمام الخالصي ..وفيما يلي نصهُ:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان


حول مستجدات الأحداث في العراق و الهجمة الامبريالية الصهيونية الجديدة في لبنان و المنطقة.

تمر هذه الايام على شعوبنا في المنطقة الإسلامية بودار عنف جديدة، وتمثل تصعيداً خطيراً للأوضاع التي ترتبت على الغزو الأمريكي الغاشم للعراق، و ترتب عليه تبعات واحداث مأساوية. فقد صدر القرار 1559، ليشكل تمهيداً خطيراً لتدخل سافر في شؤون سوريا و لبنان، وبما يحقق أهداف المشروع الصهيوني و في مقدمتها تصفية المقاومة الإسلامية الوطنية في لبنان و فلسطين و فرض الإيستيطان في أراضي لبنان.

كما يمثل تجاوزاً لحالة الإستقرار التي شهدها لبنان بعد الحرب الأهلية الكارثية و التي أنتهت بالتوافق الوطني في ظل اتفاق الطائف المعروف والذي يشكل اطار المصلحة العليا للعلاقات الأخوية و المصيرية بين الشعب الواحد في القطرين الشقيقين سوريا و لبنان.

إننا في الوقت الذي نجابه فيه مآسي كارثة الإحتلال في العراق والتي أظهرت أن التدخل الأجنبي هو اسوا اشكال الحلول التي يريدها البعض لازمات ودول المنطقة، و أن هذا التدخل لايمكن أن يساعد في إصلاح و تطوير المجتمعات العربية و الإسلامية، بل سيكون حاجزاً امام هذا التطور المطلوب، نعلن أن العلاقات بين البلدين سوريا و لبنان يجب ان تبقى باحسن حالاتها وضمن ما يقرره المسؤولون عن البلدين ودون تدخل اجنبي يحاول استغلال الماسي التي يخلفها و المجرمون المعروفون من ازلامه الهاتفين باسمه و الرافعين لإعلامه في وسط الماسي و الاحداث التي فجروها، و ان من اخطر ما يهدف إليه هذا التدخل البغيض هو تجريد المقاومة اللبنانية و المقاومة الفلسطينية من سلاحها و قدرتها، مع بقاء العدو الصهيوني على مرتكزاته التسليحية و ترسانته النووية و الكيمياوية و تاريخ قيادته الارهابية، وليطالب الواقفون خلف الاجرام الصهيوني بعد ذلك بتصفية المقاومة ورجالها المجاهدين بدعوى الارهاب الجاهزة انتقاماً من المقاومة ومن الموقف السوري المساند لها بعد الهزيمة الكبرى التي اذاقتها المقاومة الباسلة للصهاينة في جنوب لبنان، هذا اضافة إلى الضغوط الاستثنائية على إيران بدعوى البرنامج النووي و استمرار المخطط التدميري في العراق و افغانستان.

إننا إذ نعلن لابناء أمتنا هذه الحقائق، فاننا نحذر العالم كله من نتائج هذا المخطط الذي يبشر بحرب جديدة يمهد لها شياطين الحرب في العالم ، أن هذه الاحداث تعيد ذكريات سني الثمانينات الأولى والتي جابهتها امتنا بولادة المقاومة الإسلامية وقيام الأنتفاضة الفلسطينية. فإن المواجهة الجديدة لن ترعب ابناء أمتنا ولا قادة المقاومة فيها و المخلصين من زعمائها و التي تمكنت بإذن الله من تحويل مخططات الاعداء الى انتصارات جديده تشكل المقدمة اللازمة لقيام حضارة إنسانية رشيدة تلتزم بروح الإيمان وتستجيب لأوامر الحق و رسالات السماء.

وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ.

مكتب الإمام الخالصي


2 صفر 1426هـ
13 آذار 2005م



هيئة الطوارئ العالمية The Anti – US & Israeli Globalization & Hegemony

النداء الشعبي العالمي الثالث عشر

• ألأمة بكل تاريخها وتراثها المقدس وأجيالها التي لم تولد بعد وبعظمتها وشموخها توجه سلامها وتحيتها الى ابطال وفوارس وبواسل المقاومة العراقية والفلسطينية واللبنانية
• تلبية لنداء مؤتمر مقاومة بورتو اليغري 2005 ولنداء لائحة القومي العربي على شبكة الانترنت.
• تضامنا ونصرة للشعب العراقي والفلسطيني في يومه العالمي
• وفاء ودعما لسوريا الصمود والارادة العربية المقاومة الحرة
• حماية واخلاصا للمقاومة اللبنانية ولحزب الله وسلاحه المقاوم والمدافع عن كل شرف الأمة
• الحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الأميركية والصهيونية تدعو وتناشد وتهيب مراجع الامة وعلماؤها العظام , رجال الأمة بأحزابها ومنظماتها ومفكريها وهيئاتها الرسمية والشعبية والاهلية والنقابية.
• الى اعضاء هيئة الطوارئ الوطنية في سوريا والاردن وفلسطين ومصر والمغرب واليمن والبحرين والسودان والكويت وموريتانيا والعراق وايران ولبنان.

يا ابناء شعبنا وأهلنا وأحبتنا في الأمة وبلاد الاغتراب والمهجر نستصرخ ضمائركم لوقفة عز امام الله والأمة والتاريخ ... رفضا للقرار الجائر والظالم 1559 للقواعد والمراكز والثكنات العسكرية الاميركية في العالم العربي والاسلامي للاحتلال الاميركي لارض العراق الجريح الاسير للاحتلال اليهودي لارض فلسطين الصابرة للاغتصاب اللاشرعي للجولان الصامد للاحتلال الصهيوني لمزارع شبعا اللبنانية..... دعما ونصرة لمقاومة اهلنا وشعبنا في فلسطين والعراق ولبنان, لتحرير الاسرى من سجون الاحتلال الاميركي والصهيوني, لمعاقل الصمود في دمشق وبيروت, للمواطن العربي المقهور والمظلوم, لوقفة مسؤولة وجريئة ضد الاستكبار والطاغوت والشيطان الاكبر, لجبهة مقاومة عالمية موحدة ضد الامبريالية والهيمنة الاميركية والصهيونية.

لتستمر انتفاضة فجر الحرية ضد القهر والظلم والعدوان, من اجل الاطفال والابرياء العدالة والحرية الانسانية والسلام والامن العالميين, باسم شهداء فلسطين والعراق ولبنان ندعوكم:
• للتفاعل مع نداء لائحة القومي العربي والحركة العالمية واعتبار يوم الجمعة 19 اذار يوما لسوريا والمقاومة ويوم السبت 20 اذار يوما للعراق وفلسطين.
• مع كل شعوب العالم التي ستنطلق مسيراتها في اغلب المدن والعواصم
• الزمان: بعد صلاة الجمعة مباشرة ومنتصف نهاري السبت والاحد توقيت عالمي موحد
• المكان: الساحات والميادين العامة ومقرات الامم المتحدة والقواعد العسكرية الاميركية ومقار البعثات الدبلوماسية للدول التي يحتل جنودها ارض العراق والسفارات والقنصليات والمراكز التجارية والثقافية الاسرائيلية.
• المشاركون:الاف المنظمات والاحزاب والحركات والهيئات والتجمعات العالمية المناهضة للحرب.

ولنا موعد اخر مع اعداء الانسانية والحضارة, ولا بد ان يستيقظ الشعب العربي كما في البراق وميسلون, ومعركتنا قادمة لا محالة
هلم نبني وحدة اتجاه وهدف ورؤيا بالبطولة المؤمنة المؤيدة بصحة العقيدة لتحيا امة عزيزة بأبنائها شامخة بشهدائها جديرة بالحياة تصنع نصر الغد الأتي بالأجيال التي لم تولد بعد

اذا كنت من عشاق المقاومة ومن الراغبين بالمشاركة في التحليل والموقف فاضغط على ادناه:
LEBANONVIEW


في لقاء مع الاستاذ صلاح المختار أجرتهُ معهُ صحيفة الوطن، تحدثَ المختار عن المقاومة العراقية الوطنية للأحتلال وعن رؤية العراقيين ليوم النصر القريب بإذن الله.. ولأهمية اللقاء وما وردَ فيه فقد ضمنت الاشارة اليه في يومياتي، هذهِ، ويمكن لمن يشاء الاطلاع على نص اللقاء استخدام الرابط في العنوان التالي أو زيارة موقع صحيفة الوطن:

في لقاء خاص بالوطن.. صلاح المختار:

صلاح المختار :المقاومة العراقية انتصرت وامريكا تلعب بالوقت الضائع

السيستاني لايعلم مايدور حوله


نشرَ موقع (مواطنة عراقية نقلاً عن موقع إيلاف) يوم أمس الاول تصريحات مهمة للأمام الخالصي .. ولأهمية التصريحات فقد رأيت أن أضعها في يومياتي ..وبإمكان من يرغب الاطلاع عليها من المصدر الناشر لها فيمكنهُ ذلك من الرابط وبالضغط على عنوان الموضوع:

الخالصي: السيستاني لايعلم مايدور حوله!

اكدالامين العام للمؤتمر التأسيسي العراقي المعارض آية الله الشيخ جواد الخالصي انتدخل المرجع الشيعي آية الله السيد علي السيستاني في الشؤون السياسية العراقية جاءبسبب ضعف الاحزاب الدينية وقال ان محيطين به ينقلون عنه مالايقول او يعلم واشار الىان مقاطعي العملية السياسية لن يشتركوا فيها الا بعد اعلان جدول زمني لخروج قواتالاحتلال من البلاد وعدم اعتبار قانون ادارة الدولة اساسا للدستور المقبل مشددا علىادانة العمليات المسلحة التي تستهدف المدنيين ورجال الجيش والشرطة العراقيين متهما "جهات اميركية وصهيونية" بتنفيذ مثل هذه العمليات.

اوضاعاستثنائية

واضاف الامام الخالصي وهو رجل دين شيعي يترأس الجامعة الخالصيةالعالمية في منطقة الكاظمية بالعاصمة العراقية في حديث خص به "ايلاف" اليوم انالعراق يعيش اوضاعا استثنائية بسبب افتقاره الى السيادة فاصبح دولة بدون حاكم وشعبابلا قرار.. وهي اوضاع لن تستمر وستنتهي بواحد من اتجاهين اما ان ينجح العقلاء منالعراقيين بتجاوزها بنجاح او ان الازمة الناشبة بسبب هيمنة القوات الاجنبية علىالقرار العراقي ستنفجر بوجه الجميع موضحا ان هذه القوات التي جاءت لتخليص العراقيينمن النظام السابق لم توفي بوعودها فاساءت الى المشروع الذي تم رفعه بتطبيقالديمقراطية على انقاض الديكتاتورية.. فبدلا من توفير الحرية والخدمات والشغلوتحقيق الرفاهية استمر القتل وتصاعد في جميع انحاء العراق. واشار الى ان قواتالاحتلال تتعلل بالوضع الامني المتدهور في تبرير عدم البدء باعمار البلاد وقال لكنهحتى المناطق الامنة لم تشهد تطورا او اعمارا منوها الى ان العراق وحده في العالمالذي يستخرج منه النفط من دون رقيب او حسيب مشيرا الى ان الاحزاب التي شاركت فيمجلس الحكم "العلمانية والمعممة" منحت اياما في الاسبوع لبيع النفط لحسابهاالخاص.

المؤتمر التأسيسي وامانته العامة

واعلن عن تشكيل المؤتمرالتاسيسي في بغداد في الثامن من ايار (مايو) عام 2004 ليضم قوى وطنية تعمل علىانهاء الاحتلال تجمع مختلف طبقات المجتمع العراقي سنة وشيعة وهو يضم هيئة علماءالمسلمين والتيار الصدري والمدرسة الخالصية العالمية وحركة التيار القومي العربيوحركة الضباط الاحرار والتيار البعثي اليساري والاصلاح والعدالة والحركة الوطنيةالموحدة والحركة الاسلامية في كردستان والجبهة التركمانية والحزب المسيحيالديمقراطي والحزب الطليعي الناصري وعدد كبير من الشخصيات النسوية والعشائريةوالحقوقيين والناشطين المدنيين وفي حقوق الانسان. وتضم الامانة العامة للمؤتمرالتاسيسي كلا من آية الله أحمد حسن البغدادي وصبحي عبدالحميد والدكتور حارث الضاريوالشيخ جواد الخالصي والدكتور أحمد الكبيسي وعصام عايد وزكي جميل حافظ والشيخ قاسمالطائي والشيخ محمد الألوسي والدكتور محمد عبيد الكبيسي والدكتور عبدالكريم هاني والدكتور وميض عمر نظمي والدكتور عبد الرزاق الهيتي وسلمان عبدالله والشيخ علي عبدالعزيز وعبدالجليل المهداوي. وقد تم اختيار الدكتور الشيخ جواد الخالصي أميناًعاماً للمؤتمر والدكتور وميض عمر نظمي ناطقا رسميا.
ويشرف الخالصي على مدرسةالزهراء الخالصية التي أسسها جده عام ‏1911‏ وتم تجديدها عدة مرات لأنها كانت تتعرضفي كل حقبة للتضييق وتنتهك وتسلب ثم تعود من جديد للحياة وأول مرة كانت بعدالاحتلال البريطاني للعراق وتم نفي جده ووالده الى خارج العراق لسنوات طويلة.. الجدنفي إلى الهند ثم عاد إلى إيران وتوفي هناك والوالد بقي في إيران‏27‏ سنة منفيا فيمناطق إيران المختلفة في زمان رضا شاه والد الشاه الإيراني الأخير‏..‏ وفي كل هذهالفترات كانت المدرسة تمارس عملها‏..‏ المرة الأخيرة كانت قد بدأت في عام‏ 1980‏حيث استولى النظام العراقي السابق المدرسة مما اضطره إلى الخروج سنوات طويلة منالعراق بلغت ‏23‏ سنة إلى إيران ولبنان وسوريا. وللامام الخالصي أطروحة أساسية فيعمله وهي أن كل عمل إصلاحي للأمة يجب أن يستند إلى وحدتها وجمع كلمتها حول دين الله واحترام الرسالات والاجتهادات بين الفقهاء‏ وهذا يجب أن يكون ضمن رسالة واحدة لا أنتقسم الأمة إلى مذاهب وفرق وجماعات‏. ‏ ويعد المؤتمر التاسيسي لعقد مؤتمر جديد فيبغداد اواخر الشهر الحالي لدراسة الاوضاع السياسية والامنية في العراق واتخاذ موقفمنها وتقديم حلول لمعالجة الازمات التي تعيشها البلاد.

مشروعالاحتلال ومشروع المعارضين له

وعن سؤال حول امكانية انضمام المؤتمر التاسيسي الىالعملية السياسية اشار اية الله الخالصي الى ان هذه العملية التي تستند الى مشروعالاحتلال "الاميركي الصهيوني" قد فشلت ولايمكن الانضمام اليها وقال "ان الجهاتالعراقية التي تتصل بنا حول هذا الامر تريد توريطنا مثلما تورطت هي". وقال ان للمؤتمر ثوابت محددة تقوم على رفض الاحتلال بجميع اشكاله ومن دلائل هذا عدمالمشاركة في المؤسسات التي ينشئها مثل مجلس الحكم او الحكومة مشيرا الى ان القرارالعراقي الان هو بيد السفير الاميركي في بغداد جون نيغروبونتي.
وحول المشروعالبديل الذي يقدمه المؤتمر اوضح انه مشروع عراقي يشمل كل العراقيين بدون تفرقةطائفية اوعرقية ويرتكز على انهاء الاحتلال واقامة حكومة عراقية وطنية تطبق المساواةوالعدالة بين المواطنين. لكنه اعترف بان هذا المشروع قد اصابه التلكؤ "لاننا لم نستطع ان نذوب في المشروع الموحد بسبب ان القوى في المؤتمر ظل كل منها يتحدث منوجهة نظره الخاصة مما يجري" متهما الاميركان بتشجيع هذا التوجه لانهم لم يرضوا بمحاورة المشروع برمته وانما كل طرف على حدة.
واشار الى ان العمل يجري لتجاوزهذه العقبات وتطوير افكار المؤتمر التاسيسي وتوسيعه بضم جميع القوى التي لم تنخرطفي المشروع الاميركي وان تكون له مراكز تمثله في خارج البلاد وقال ان اسم المؤتمرمرشح للتغيير ايضا.

شروط الحوار الوطني ومطالب الاكراد

وفيما اذاكان المؤتمرالتاسيسي مستعدا للحوار مع القوى الاخرى المنخرطة في العملية السياسيةللمشاركة في كتابة الدستور اوضح اية الله الخالصي ان صدور جدول زمني لانسحاب القواتالاجنبية من العراق وعدم اعتبار قانون ادارة الدولة المؤقت الصادر العام الماضي منقبل مجلس الحكم اساسا للدستور الجديد هما شرطان اساسيان للعمل مع الاخرين في كتابةهذا الدستور معللا ذلك باسباب تعود الى ان هذا القانون يتضمن بنودا لن تتيحللعراقيين الاتفاق على اي مسالة مختلف عليها ولذلك فهم نتيجة ذلك يحتاجون الى وصيليحسم لهم الخلاف "وهذا الوصي هم الاميركان" الذين يجعل منهم القانون اوصياء علىالعراقيين.

وحول الشروط التي يطرحها الاكراد للتحالف مع القوى الاخرى اوالمشاركة في الحكومة الجديدة قال ان المؤتمرالتاسيسي يؤكد على وحدة العراق ورفضالفيدرالية القومية ويدعو الى فيدرالية ادارية بشرط ان تطبق بقرارعراقي مستقل منخلال جمعية وطنية منتخبة انتخابا حرا وليس تحت ظل الاحتلال موضحا ان هذا الموقفينطبق ايضا على الدعوات لاقامة فيدرالية الجنوب مشيرا الى تخوفات من ان تكون هذهالفيدراليات التي تطرح في مناطق اخرى الهدف منها هو تمزيق العراق وتفتيتوحدته.

وعما اذا كان المقاطعون للانتخابات العامة الاخيرة يشعرون انهم ارتكبواخطا بعدم المشاركة فيها اوضح الامام الخالصي ان عملية الانتخاب وما بعدها تؤكد انقرار عدم المشاركة كان صحيحا لانها قسمت العراقيين بدلا من ان توحدهم وجعلتالسياسيين المتعاونين مع الاحتلال يهتمون بالحصول على المناصب الرسمية اكثر مناهتمامهم بالتخلص من الاحتلال وانقاذ العراقيين من الاوضاع الماساوية التي يعيشونهاوقال انهم يناورون ويتحالفون من اجل هذا المنصب او ذاك فيما العراقيون يموتون بلاحساب في كل يوم من دون اجراء عملي يوقف هذا النزيف لدماءالابرياء.

السيستاني ودوره في الحياة السياسية

وردا على سؤوالحول مدى ايجابية تدخل المرجع الديني الشيعي اية الله السيد علي السيستاني في الامورالسياسية للبلاد وتفضيله لهذه القائمة الانتخابية على تلك او لهذا المرشح لتولي منصب معين على غيره اشار الامام الخالصي الى ان ازمة المرجعية الشيعية متوارثة منذ ثورة العشرين (1920) ضد الانكليز في العراق حين حوصرت بقرار او تعهد بعزلها عن العمل السياسي مقابل عودة رموزها من المنفى في ايران الى العراق فاصبح الامر السائد في عموم المرجعية بان لاتتدخل في السياسة لكنها سحبت الى مواقف سياسية نتيجة ضعف الاحزاب السياسية القريبة منها. واضاف ان بعض المحيطين بالمرجع السيستاني اوالمؤثرين في قراراته مرتبطين بالاحتلال.. ولذلك فهم ينقلون عنه مالايقول او يعلم.. او قد ينفون مايقول.

التداخل بين الارهاب والمقاومة واغتيالالكفاءات

وفياجابته على سؤال حول موقف المؤتمر التاسيسي من العمليات المسلحةالتي تجري في العراق واستهداف المدنيين ورجال الشرطة قال الامام الخالصي ان هذاالتدخل مؤسف يقف وراءه الاحتلال الذي ينفذ عمليات الارهاب اما بالتنفيذ المباشر اوباستقطاب جماعات من الارهابيين " حتى ينشغل الناس بمقاومة هذا الارهاب عن مقاومةالاحتلال" وخلق فتنة طائفية من خلال اغتيال رجال الدين من الشيعة والسنة والمسيحييناو تفجير مساجدهم وكنائسهم وشدد بالقول " نحن ضد قتل العراقيين ورجال الشرطة والحرسالوطني ويجب عدم استهداف اي منهم وان لايكونوا احد اهداف المقاومة".

وحولوجود بعثيين بين المسلحين يقومون بعملياتهم ليس ضد الاحتلال وانما للعودة الى حكمالعراق من جديد اشار الى ان المؤتمرالتاسيسي يقف ضد الاحتلال وضد كل ماهو له علاقةبالنظام الدكتاتوري السابق المسؤول عن كل الماسي التي وصل اليها ويعيشها العراقحاليا واتهم السفير الاميركي بالوقوف خلف العمليات الارهابية الكبرى التي نفذت فيمدينة الحلة مؤخرا وقبلها في النجف وكربلاء والكاظمية واعدام رجال الشرطة والجيش.

وعن عمليات اغتيال العلماء العراقيين واختطافهم اتهم الشيخ الخالصي السفيرنيغروبونتي ومخططين اسرائييين يستخدمون ادوات عراقية من المتعاونين معهم من قبل حزب عراقي بقتل واختطاف العلماء العراقيين واصحاب الكفاءات واشار الى انه يملك معلومات من علماء اختطفوا واطلق سراحهم ومن اخرين رفضوا الخروج من العراق ان المسلحين هددوهم بالقتل اذا لم يتركوا العراق وقال ان الهدف هو افراغ البلاد من ابنائها الكفوئين القادرين على اعادة بنائه وهذا لايروق للجهات المعادية التي تسعى للتخلص منهم.

السبت, مارس 12, 2005


المواقع التالية تحتوي على معلومات ومواقف مهمة جداً .. وأعتقد أنها جديرة بالزيارة ..وسأحاول أن أقدم يومياً -إنشاء الله- عدداً آخراً من المواقع التي تتابع -بإيجابية- مقاومة شعبنا العراقي المجاهد للأحتلال وعملائهِ:













أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي بياناً يشتمل على تحليلاً سياسياً مهماً ..ويركز التحليل على الموقف الفرنسي من العراق ومقاومتهِ الوطنية من الاحتلال الانكلوسكسوني الذي لايتلائم مع المباديء الفرنسية المعلنة ولا مع العلاقات الفرنسية العراقية التأريخية ولا مع العلاقات العربية الفرنسية التي أسس لها الزعيم شارل ديغول.. وفيما يلي نص البيان التحليلي الهام:


بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية


عتب سياسي مشروع ومراجعة مستوجبة: الرئيس جاك شيراك والموقف الفرنسي من العراق


لم يكن في تاريخ البيانات السياسية الصادرة عن البعث وجهازه الإعلامي السياسي، أن تطرق لحالة عتب سياسي، في خضم المواجهة العسكرية المفتوحة والمستمرة مع الاحتلال وأعوانه الداخليين خونة العراق، وحلفائه الدوليين والإقليمين شركاء الكذب والاحتلال والنهب. وهنا أكثر ما نتمناه أن يتمكن السيد شيراك رئيس الجمهورية الفرنسية أن يترجم له هذا البيان بما يمكنه من قراءته.


المراجعة المستوجبة والعتب السياسي على طرف دولي مهم في سياق الفعل المقاوم، ينطلق من حرص المقاومين ووعيهم: بأن الإمبريالية الأميركية في عقيدتها المجددة والتي تحكم الولايات المتحدة منذ أربعة أعوام خلت، وستحكمها على الأقل لأربعة أعوام قادمة، قد تجاوزت وقفزت فوق "نظرية أمن الغرب" التي طالما احترمتها وساهمت في تفعيلها فرنسا، رغم تعارضها مع منطلقات وروح الثورة الفرنسية... وان "أمن الولايات المتحدة" ومصالحها "المشروعة" وغير المشروعة، المتعارضة مع الكل، وفقا لتأسيسها على قاعدة القطب الواحد المتفرد بالقوة واستراتيجيته الكونية، قد جعلت من نظرية أمن الغرب ومنطوقها والتمسك بها حالة غير نافذة، وبالتالي فأن موقع فرنسا وحكومتها إنما ينظر أليه من قبل الولايات المتحدة كمتمم شكلي بالأساس "وهو ما حاولت فعله في مجلس الأمن لاستصدار قرار تشريع الحرب قبل وقوعها"، أو يكون هذا الموقف متناغما وجزءا من الموقف الإمبريالي للولايات المتحدة "وهو ما يحصل الآن في موضوع تأكيد وتثبيت صيغ الاحتلال ومشروعاته في العراق المقاوم، أو ما يمكن أن يحدث في موضوع التواجد والانسحاب السوري من لبنان وتداعياته القادمة". من هذا المنطلق تكون السياسة الفرنسية الآن، واكثر من أي وقت مضى، في حالة امتحان فاصل، ينعكس بقوة على تأهيلها الأخلاقي واستيعابها السياسي الجمعي بين أبناء الأمة العربية والرأي العام فيها.

عندما نتحدث عن فرنسا وسياستها في المنطقة والعالم فأننا نتحدث عن الرئيس الفرنسي، خاصة في ظل انتهاء" حالة المساكنة" التي طالما حكمت الوضع السياسي في فرنسا في الفترة الرئاسية الأولى لحكم الرئيس شيراك. والكل يعرف أن ملف الخارجية هو ملف الرئيس والأليزية، وهذا ما حتم تغيير واستبدال وزير الخارجية في السنة الماضية. وأكثر من ذلك فان المبادرات البروتوكولية " الغير نمطية" للرئيس شيراك، وتحركاته الرئاسية، وعلاقاته الشخصية مع حكام وساسة عرب، تحتم أن يركز التحليل السياسي والتوقع المنبثق عنه ما يؤشر على شخصنة متزايدة في سياسات فرنسا ومواقفها تجاه القضايا العربية.


يعي الرئيس شيراك وبعمق وتفصيل مسار العلاقة العراقية الفرنسية منذ سبعينات القرن الماضي، وحاول هو جاهدا عندما كان رئيس للوزراء في ذلك الوقت، من أن يطبع تلك العلاقة بطابعه الشخصي، في الوقت الذي كانت فيه قيادة العراق الوطنية قد قيمت ثقل فرنسا السياسي والاقتصادي وحددت ورسمت مسار علاقة العراق مع فرنسا التي أثمرت بما هو في مصلحة البلدين والشعبين اقتصاديا وسياسيا وثقافيا، ولم يتأثر ذلك بتغير الرئاسة والحكومة الفرنسيتين بعد نجاح الاشتراكيين واستلامهم الحكم برئاسة الراحل ميتران... وكان ذلك تأكيدا على نضوج وصحة التقييم العراقي لفرنسا ودورها، وبغض النظر عن شخوص الحكم فيها. ومنذ ذلك الوقت أطر البعث قائد الدولة والمجتمع في العراق، علاقته بفرنسا تأسيسا على تقييم دقيق، أخذ فيما أخذ بعين الاعتبار "في حينه وفيما بعد" محددات النظرة الموضوعية لفرنسا الدولة:

- دولة أوروبية غربية متمسكة بمبدأ أمن الغرب .
- لاتينية الثقافة وليبرالية الفكر وعلمانية المنهج الحياتي.
- دولة مستعمرة تاركة بصمات ثقافية واجتماعية على المجتمعات التي استعمرتها.
- الدولة الأوروبية ذات التنوع العرقي والديني والثقافي الأوسع بسبب عدد المهاجرين من المستعمرات السابقة.
- متآمرة ومشاركة رئيسية في تقسيم الشرق العربي بعد الحرب الكونية الأولى.
- دعمت تاريخيا وبشكل مبكر الكيان الصهيوني عسكريا وعلميا فكانت نواة التجهيز للتفوق الجوي والأب الشرعي للبرنامج النووي "الإسرائيلي".
- منظومتها الأمنية مخروقة وقابلة للتعاون مع متطلبات الآخرين حتى بما هدد سيادة وهيبة الدولة الفرنسية في العديد من الحالات والوقائع: اختطاف وتصفية المهدي بن بركة، تهريب الزوارق الحربية من ميناء شيربورغ "لإسرائيل"، تفجير المفاعل النووي السلمي العراقي في الأراضي الفرنسية قبل شحنه، تصفية المعارض الإيراني شاهبور بختيار.
- قوة الجالية اليهودية الفرنسية وتأثيرها الواسع خاصة على الحزب الاشتراكي ووسائل الإعلام، واستغلالها الابتزازي المستمر لحقبة حكومة فيشي.
- الانتشار الواسع والتأثير الواضح للماسونية على مراكز القرار السياسية والاقتصادية.
- دورها الأوروبي الذي يشكل محورا في توجهاتها السياسية الدولية.
- تراجع دورها السياسي وتخليها عن مواقع النفوذ التقليدي في مستعمراتها الأفريقية لصالح الولايات المتحدة.
- استمرارها في تبني سياسة دفاعية خاصة بها، ودعمها لنشوء سياسة دفاعية أوروبية موازية للولايات المتحدة، ولها في ذلك مبرراتها السياسية والاقتصادية التي لا تتناقض مع روح مبدأ أمن الغرب.


وفي مرحلة لاحقة، كانت فرنسا جزاء من تحالف الحرب الأمريكية على العراق في العام 1991 وكانت جزاء فاعلا بما يتعارض ومصلحة شعب العراق في مرحلة الحصار ومرحلة مبكرة من فرض مناطق حظر الطيران في شمال وجنوب القطر، وشكلت فرنسا وضمن شخصنة واضحة متأثرة بالصهيونية حالة مبكرة متناغمة مع مسعى الأحزاب الكردية لسلخ شمال العراق عندما بادر ميتران وزوجته لترويج ودعم "الملاذات الكردية الآمنة".

فرنسا في عهد شيراك "الرئاسي" وفيما يخص العراق، كانت محكومة بتناقضية واضحة، مردها مؤسس على شخصية الرئيس شيراك المتأثرة بتأخر وصوله إلى الرئاسة كطموح شخصي حكم مساراته منذ بداية ثمانينات القرن الماضي، وعلى خلفيته الماسونية في فترة مبكرة من عمره، وعلى ضغوط حالة المساكنة مع الاشتراكيين في الفترة الرئاسية الأولى. ومن ناحية موضوعية فقد اصبح شيراك رئيسا "لفرنسا صديقة العراق" كما حاول هو في ذلك الاتجاه جاهدا في عهد رئاسته للحكومة الفرنسية، لكن بعد أن أصبحت فرنسا حليفا للولايات المتحدة في عدوانها الثلاثيني، وبعد أن أضحت فرنسا دولة مهمة في لعب الأدوار الأممية "المصممة أمريكيا" لتعزيز وإدامة الحصار الجائر المفروض على العراق. وهنا لابد لنا من أن نؤشر محطات هامة في دور فرنسا في مرحلة الحصار الذي فرض على العراق والذي أفضى لمرحلة الاحتلال:


أولا، في البداية لابد من الإشارة إلى أن العراق بقيادته الوطنية قد بادر مؤثرا في رسم وتطوير العلاقات مع فرنسا منطلقا من التعامل التفضيلي الذي أعطى للجانب الفرنسي في قرار تأميم النفط العراقي عام 1972. ومع تعاقب الرئاسات الفرنسية منذ الراحل جورج بومبيدو وحتى رئاسة شيراك الجارية، كان التطور الحاصل في العلاقات العراقية الفرنسية إيجابا أو سلبا، مرتبطا بالمبادرة العراقية المنطلقة من مواقف العراق تجاه قضايا قومية وإقليمية، ومدى تطابق أو تعارض المواقف الفرنسية مع نظرة ومواقف العراق تجاه هذه القضايا. أما خصوصية العلاقة العراقية الفرنسية فقد بنيت على وقع من تحين أو منح الفرص الاقتصادية للمصالح الفرنسية في متطلبات العراق الاقتصادية والدفاعية في مرحلة ما قبل الحصار، ومن ثم كان يحدث ذات الشيء ضمن تطبيقات مذكرة التفاهم المؤسسة على برنامج النفط مقابل الغذاء والدواء الذي روجت وركزت فرنسا لأجل تطبيقه في عهد الرئيس شيراك.

ثانيا، إن الترويج الفرنسي لبرنامج النفط مقابل الغذاء والدواء قد انصب على مرحلية البرنامج، ومن ثم فقد روجت فرنسا أيضا وساهمت في صياغة القرار الأممي 1284 والذي سعى لتجاوز مرحلية برنامج النفط مقابل الغذاء، باتجاه إدامة شروط فرض الحصار من خلال تطبيق آلية نستهدف التحكم المستمر بموارد العراق المالية وتحديد أوجه إنفاقها، بما كان يخدم مصلحة فرنسية مؤملة بسداد الديون الفرنسية على العراق. هنا تؤكد صحة ما ذهبنا أليه بتناقضية الموقف الفرنسي من العراق في عهد شيراك الرئاسي، حيث امتثلت فرنسا لمطلب الولايات المتحدة المحتلة للعراق والمتحكمة الآن في نفطه نهبا، و أسقطت الديون الفرنسية المتراكمة على العراق.

البعث والمقاومة العراقية المسلحة ومعهما شعب العراق يؤشرون لسياسة فرنسا بعد الاحتلال في سياق التقابل القتالي الجاري والمستمر مع المحتل وأعوانه وحلفائه، حيث أن الآنية والقطع السياسي هما الميزتان اللتان يمكن إطلاقهما على مواقف وسياسة فرنسا ورئيسها شيراك، وبالتالي فلا تعويل على المواقف الملفتة والمحقة التي تأخذ في اللحظة ولا تستمر لأكثر منها.

جهاز الإعلام السياسي والنشر

حزب البعث العربي الاشتراكي

العراق في الحادي عشر من آذار 2005



حتى لا ننسى (3):


بيان 11 آذار 1970


في مثلِ هذا اليوم قبل 25 عاماً صدَرَ قانون الحكم الذاتي لمنطقة كردستان العراق.. فبعدَ مباحثات مع الفصائل الكردية المختلفة صدرَ بيان الحكم الذاتي الذي سُمي ببيان 11 آذار ليعطي الحقوق القومية السياسية والثقافية والمدنية لشعبنا الكردي وهو ما لم يتحقق لشعبنا الكردي في أي دولةٍ أخرى ولحد الآن .. كان رئيس الجمهورية في حينها المرحوم أحمد حسن البكر وكان المجاهد الكبير صدام حسين نائبا لهُ .. ولكن صدام حسين هو من قاد المباحثات وهو من صممَ مع الجانب الكردي تفاصيل ذلك البيان .. وبموجبهِ أقّرَ المجلس الوطني العراقي (أي البرلمان) تعديل الدستور بما نصّ على أن يكون للأكراد أربعة وزراء بحقائب وزارية وآخرين وزراء للدولة ونائب رئيس الجمهورية كردي ..كما نصّ على الحقوق الثقافية للكُرد بما فيها التدريس باللغة الكردية في المدارس الواقعة في منطقة الحكم الذاتي (وهي محافظات السليمانية واربيل ودهوك) واعتبار اربيل هي مركز وعاصمة الحكم الذاتي ..إضافة الى تدريس اللغة الكردية الى جانب اللغة العربية في مدارس العراق كافة.. وإجازة الجمعيات الثقافية الكردية وإصدار المجلات الكردية وإصدار عدد إضافي من الصُحُف باللغة الكردية .. ولأنجاح ذلك تمَ تأسيس أقسام تدريس اللغة الكردية في كليات التربية في الجامعات العراقية ومعاهد المعلمين في كافة المحافظات لتخريج أكبر قَدَر من المعلمين لتنفيذ القانون.. وتمّ العمل فعلياً وفور صدور القانون وبمتابعة جادة ومباشرة من المجاهد الكبير صدام حسين.. وكي يكون التنفيذ دقيقاً ومسؤلاً أصدرت قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي في العراق بياناً وضّحَت فيه أنّ حصول الاكراد على حقوقهم القومية والوطنية نابعٌ من المباديء الاساسية للبعث ودستورهِ ولأنّ حزب البعث ينظر الى الاكراد أنهم أبناء هذا البلد وأنّ دورهم في بناء العراق والدفاع عن الامة يمتد الى حقبات قديمة في تأريخ العراق والامة العربية.. وأعتبرَ حزب البعث أنّ تحقيق السلام بين أبناء الشعب العراقي هو إنتصار لأرادة العراقيين عرباً وأكراداً وسائر الأقليات القومية الأخرى.. وألحقَ مجلس قيادة الثورة ذلك بقرارات لتنفيذ البيان على مستوى الحكومة كما صدرت قرارات أخرى بالحقوق القومية والثقافية للتركمان، ولكن بمستوىً أقل.


وعلى أساس التعديل الدستوري تم إجراء تعديلاً وزارياً حيث ضّمَ مجلس الوزراء عدد من الاكراد (اعضاء من الحزب الديمقراطي الكردستاني) عدا الوزراء الأكراد الذين كانوا وزراء قبل 11 آذار (لأن الحكومات العراقية لم تكن تخلو من الوزراء الاكراد أبداً) .. وأذكر أنّ من الوزراء الذين عُيِنوا وقتها السيد نوري شاويس ومكرّم الطالباني وآخرين لا أتذكّر أسمائهم .. وكان جماعة جلال الطالباني قد أمِروا من قِبَل بريطانيا والكيان الصهيوني أن يعطلوا الاتفاق بفرض شروط تعجيزية على الدولة العراقية وكان من ضمن تلك الشروط التعجيزية هو أنهم يرفضون دخول جماعة البرزاني في الحكومة وأن يكونوا هُم من يمثِل الاكراد (وكان الصراع بين الطالباني والبرزاني وميليشياتهما دموياً وقد قُتِلَ آلاف الاكراد الابرياء برصاص الحزبين) .. وإستمّرَ العمل على مستوىً عالٍ من التنسيق حيث قامت مشاريع كبيرة في محافظات الحكم الذاتي وخاصةً في المجالات الصناعية والزراعية والعمرانية .. وتحولت مدن اربيل والسليمانية ودهوك الى ساحة عمل حقيقية وشعرَ الاكراد والعرب بالأمان ولأول مرة منذ عشرات السنين من الحروب ..ولكن أميركا وبريطانيا لم يعجبهما ما حصل فبقاء الجرح العراقي نازفاً هو ما كان يُضعف الحكومات العراقية المتعاقبة ويجعلها غير قادرة في إتخاذ قرارات حازمة ضد الاستغلال والتدخل الاجنبي خاصةً بعدَ أن أتخذَ العراق قرارهُ بتأميم النفط.. فكان قرار التأميم الخالد صفعةً قاسية لأميركا وبريطانيا وهولندا..


وكان الاكراد لم يتفقوا بعد على تسمية من سيتولى منصب نائب رئيس الجمهورية .. ويبدوا أنّ وَجَع تأميم النفط جعلَ الضغط الامريكي البريطاني يشتد على الاكراد لتخريب الاتفاقية وساعدَ في الضغط على الاكراد الذعر الايراني والتركي من أن تمتد (عدوى) الحكم الذاتي والحقوق الثقافية الى المناطق الكردية في البلدين .. كل ذلك أثمَرَ في جعل الملا مصطفى البرزاني يطرح فكرة جهنمية تعجيزية على الدولة.. فقد أمرتهُ كل من بريطانيا واميركا بأن يرشح كردياً إيرانياً كنائب لرئيس جمهورية العراق (!) .. وبالطبع فقد تسائلَ ألمرحوم أحمد حسن البكر عن سبب إهمال كل الاكراد العراقيين من سياسيين ومثقفين ومناضلين في صفوف الاحزاب الكردية وترشيح كردي إيراني لمنصب الرجل الثاني في الدولة العراقية؟ .. وتمَ الاتصال بالبرزاني وشرح الحَرَج الذي سيواجه العراق أمام إيران إذا ما تم تعيين كردي-إيراني في ذلك المنصب السيادي.. ولكن البرزاني أصّرَ على ذلك الترشيح وإعتبرَ أنّ عدم الموافقة عليه هو من باب التنصل من الاتفاق (!!!) وأبلغ الحكومة العراقية أن من حق الاكراد أن يتولو أي منصب في العراق مهما كانت مواطنتهم وأنّ بإمكانهِ أن يرشحَ كردياً من إيران أو كردياً من تركيا أو كردياً من سوريا أو من لبنان للمنصب المحجوز لأكراد العراق..


وهنا عرفت القيادة العراقية أنّ البرزاني ينوي تخريب العلاقة بين الاكراد والدولة بإفتعالهِ ذلك التأزيم .. فأبلغتهُ رسمياً بعدم جواز ذلك.. وأعتبر البرزاني أن ذلك يعني نهاية الاتفاق فأعلن سحب الوزراء الذين عينوا بعد 11 آذار من الحكومة وكذلك كافة كوادر الحزب الديمقراطي الكردستاني من المنظمات المهنية والشعبية..(حيث بموجب بيان آذار تم تعيين وانتخاب نائب رئيس كردي لكل نقابة أومنظمة مهنية أوجمعية حكومية أو غير حكومية!) .. وقد إنسحبَ معظم ممثلي الاكراد .. ولأبراز ذلك الموقف طلبَ البرزاني منهم مغادرة بغداد أو بقية المحافظات والسفر الى اربيل .. ولشعور القيادة العراقية باللعبة وخطورتها فقد تصرفت بحكمة ولم تتخذ أي إجراء بحق من تركوا أعمالهم وبعدَ فترة عادَ من عاد ومُلِئت المواقع الشاغرة بألأكراد الوطنيين الذين لم يرتضوا الموقف الانفصالي المؤتمِر بالأجنبي الذي إتخذهُ البرزاني.. وعُينَ الدكتور طه محي الدين معروف نائباً لرئيس الجمهورية عن الاكراد وخمسة وزراء أكراد إستلموا وزارارت مهمة .. ولستُ هنا بصدد إستعراض تأريخ العلاقة بين العرب والاكراد في العراق .. ولذا فسوف أتوقف عند هذا الحد.

الجمعة, مارس 11, 2005




انفجار قوي يودي بحياة تسعة من الجنود الأمريكيين في الفلوجة
//// ////إسقاط مروحيةأمريكية ومقتل 28 كانوا على متنها في حديثة ////خمسة جنود أمريكيين يلقون حتفهم إثر انفجار عبوة ناسفة في سلمان باك //// مقتل جندي إيطالي وإصابة أربعة آخرين غرب مدينة الناصرية//// انفجار عبوة ناسفة يسفر عن مقتل أربعة جنود أمريكيين وسط الرمادي//// مقتل وإصابة أربعة جنود أمريكيين إثر انفجار عبوة ناسفة وسط الدورة ////في هجوم نوعي .. انفجار قنينة غاز مفخخة يودي بحياة 14 جنديًا أمريكيًا بالطارمية//// انفجار قوي يهز القاعدة اليابانية في السماوة ////علماء وخطباء تكريت يلقنون الاحتلال الأمريكي درسًا برفضهم للعمالة ////مصادر في الحكومة المعينة: ثلاث جولات من المفاوضات بين ضابط أمريكي وثلاثة من قادة المقاومة في المنطقة الخضراء ببغداد //// مسلحون يغتالون قائد للشرطة ببغداد ونجاة مسؤول في الداخلية//// يقودان شاحنة انفجرت قبل دخولها الوزارة وخلّفت قتيلين و28 جريحاً :مفجران بلباس شرطة يفشلان في اقتحام وزارة الزراعة ببغداد//// جندي امريكي من اصل لبناني: صدام قاوم قبل اعتقاله.. ورواية البنتاغون ملفقة صنعت في وحدة التصوير السينمائي الحربي//// ناطق أمريكي: الجنود مهاجمو سيارة الإيطاليين من حرس نيجروبونت//// التليفزيون الإيطالي يعرض شريط فيديو يؤكد تعمد الأمريكيين ضرب الصحفية الإيطالية


المحلل السياسي السيد صلاح المختار كتب يوم أمس مقالاً موضوعهُ " نواقض المساواة : استثناء الذات" ، وقد إخترتُ منهُ هذهِ المقاطع (ويمكن الاطلاع على كامل المقال بالضغط على عنوان المقال):

نواقض المساواة : استثناء الذات


انتبه كل من استمع للرئيس الامريكي جورج بوش، ووزيرة خارجيته كونداليزا رايس، إلى أنهما قد تحدثا عن سوريا ولبنان بطريقة تنسف كل ادعاءتهما حول العراق! فلقد قال بوش، وكررته رايس، بأن أي انتخابات في لبنان لن تكون حرة وسليمة ما دامت سوريا تحتفظ بقواتها هناك! وبدون أي تعب، او حاجة لذكاء، سألت ملايين الاصوات:
وماذا عن لعبة الانتخابات التي أجريتموها في العراق وجيشكم يحتله؟ الا ينطبق الذي قلتموه عن سوريا، عليكم واكثر من اي طرف آخر؟ لم يتعب بوش ولا رايس، نفسيهما بالرد على هذه التساؤلات، وواصلا، هما مع الكثير من المسؤولين الامريكيين، اهمال الاعتراض وكأنه لم يثر!

عند محاولة تفسير هذا التناقض نجد انفسنا بإزاء تفسيرين: تفسير يقول بأن بوش، بحكم بساطة تفكيره وقلة خبرته، فشل في ربط ما قاله عن سوريا بوضع العراق، ولكن ثمة تفسير آخر يقول بأن بوش كان يعرف سلفاً ان ما قاله ينطبق على العراق، لكنه منطلق من تفكير أمبراطوري متعال، يفترض ان امريكا لا تخضع للقواعد التي تخضع لها الامم الاخرى، فهي مستثناة من احكام القانون الدولي ، وميثاق الامم المتحدة، تماماً مثلما هي مستثناة من الحساب على القتل والدمار، لان (رسالتها الاخلاقية، المدفوعة من الرب)، كما قال بوش، تسمح لها بفعل كل شيء يوصل لتحقيق تلك الرسالة!


الشرطة في خدمة
الشعب الاحتلال. !

قبل يومين تحدثت الى أحد ضباط الشرطة الذين فصلوا من الخدمة عند الاحتلال ..وقد أعيد الى الخدمة قبل أشهر وقد أعيد فصلهُ قبل أسابيع هو ومجموعة من زملاءهِ .. وسألتهُ عن سبب فصلهِ الاخير فحدثني بأنهُ وخلال إحدى ذورات التدريب التي خضع لها كان المدرب (وهو من المرتزقة الاوربيين) يدربهم على كيفية التعامل مع المقاومة العراقية .. وحين سألهُ صاحبنا ومعهُ عدد من زملائهِ عن سبب عدم تدريبهم على مهام حفظ القانون وملاحقة اللصوص وخطف المواطنين أجابهُ المرتزق وعميل من فيلق غدر المرافق لهُ بأن مهمتهم هي متابعة الارهابيين (أي المقاومة!) .. وعلًت همهمة بين المتدربين الذين أصروا أنّ مهمتهم التي إنخرطوا في الشرطة من أجلها هي لحفظ أمن المواطنين من عصابات السرقة والخطف .. ولكن وبعد أيام من ذلك أجلت الدورة التدريبية وفُصِلَ معظم المتدربين بتهمة "التعاطف مع المقاومة!" (هي الشرف بعينهِ) ..


كما حدثني أنهُ كانَ مُرشحاً للتدريب في الاردن ولكن لجنة من حزب الدعوة العميل وفيلق غدر الايراني وأكراد طرزانيين شطبوا أسماء الضباط المعادين الى الخدمة ورشحوا أعضاء في عصاباتهم وميليشياتهم بدلاً عنهم .. وأكدَ أنّ معظم الذين رُشَحوا للتدريب لم يكونوا منتمين الى أجهزة الشرطة في الحكم الوطني أو حتى بعد الاحتلال!.. وذكرَ أنهم لا زالوا يتلقون أوامرهم من ضباط من المرتزقة الاجانب ومساعديهم من فيلق غدر والاكراد الطرزانيين..

الشيْ الآخر المثير هو عدد اللبنانيين المرتزقة الذين يعملون حالياً ضمن قوات العلوج.. فقد ذكرَ لي أنهُ وعلى الرغم من عدم السماح لضباط الشرطة العراقيين من الاقتراب من الوحدات الامريكية (عدا عملاء محددين يعرفونهم) إلا أنهُ لوحظَ العدد المتزايد لمرتزقة لبنانيين معظمهم من المسيحيين اللبنانيين.. وذكرَ أنّ هؤلاء المرتزقة يحملون رتباً عسكرية أمريكية رغم أنّهم لايجيدون التحدث باللغة الانكليزية بشكلٍ سليم مما يعني أنهم ليسوا امريكيين من أصلٍ عربي وإنما مرتزقة مأجورين لغرض تقتيل العراقيين الشرفاء ومتابعة رجال المقاومة العراقية الابطال..

الخميس, مارس 10, 2005


حفرة صدام مفبركة وأنا الذي صرخت فيه بالعربية: استسلم!

عبد المنعم الاعسم-بيروت

قال عسكري امريكي سابق، من اصل لبناني، كان منتسبا الى الفرقة الرابعة-مشاة التي تولت القبض على صدام حسين بان الرواية الامريكية الرسمية عن عملية اعتقال الرئيس العراقي السابق مفبركة وان الفيلم الامريكي الذي اذيع عن وقائع الاعتقال داخل حفرة في ضواحي بلدة(الدور) الى غرب بغداد جرى تصنيعه في وحدة للتصوير والانتاج السينمائي الحربي تابعة للفرقة الرابعة قبل اذاعته في اليوم الثاني على العالم. وأكد الرقيب السابق في الجيش الامريكي الذي اكتفى بتعريف نفسه بـ(نديم ابو رابح) في حديث مع(المدينة) في قرية عاريا الى المتن الجنوبي لقضاء بعبدا بلبنان ان صدام حسين اعتقل مساء الجمعة 12 من ديسمبر 2003 وليس يوم السبت كما افاد الجيش الامريكي في العراق ''وكنت من ضمن وحدة من عشرين عسكريا امريكيا! ثمانية منا من اصول شرقية ويتكلمون العربية، مكلفة بعمليات المداهمة والتفتيش بدعم من طائرات الهليوكوبتر وست دبابات طوال ثلاثة ايام في منطقة الدور القريبة من تكريت بمسافة 15 كيلومترا، وقد قبضنا عليه في منزل ريفي وليس في حفرة بعد مقاومة ضارية قتل لنا فيها مجندة من اصل سوداني'' واضاف ابو رابح قائلا ''بعد فرض السيطرة العسكرية على المنطقة التي اعتقل فيها صدام بقوات كبيرة قضت مجموعة تصوير عسكرية طوال يوم الجمعة ونهار السبت كل الوقت في اعداد مستلزمات الفيلم والرواية المطلوبة ولم تكن الحفرة إلا بئرا مهجورة جرى تطويرها وترميمها واعدادها لتكون صالحة للرواية المزعومة'' وقال '' ان حراس صدام لم يقاوموا بضراوة لكن صدام نفسه اطلق من مسدسه، من غرفة في الطابق الثاني من المنزل، اكثر من عشرين رصاصة، وكنت وزميل من اصل مغربي اول من دخل عليه وكلمناه بالعربي بان عليه الاستسلام ولا فائدة من المقاومة، فرد علينا: لو كنتما امريكيين لاطلقت النار عليكما، فرمى الينا بمسدسه، لكنه ما إن رأى الضابط الامريكي حتى اصيب بهياج وراح يتشبث في قائم كونكريتي على شرفة المنزل وهم بان يرمي بنفسه الى الارض حيث جرى تشابك بالايدي وجه له جنود خلال ذلك عدة ضربات باعقاب البنادق الرشاشة قبل ان يستسلم منهكا بعد حوالى نصف ساعة من المواجهة وفي الحال ادخل في قيود صارمة واعطى مخدرا ناشطا ليتحول الى جثة هامدة''!


حتى لا ننسى (2):


إنتفاضة الموصل 9 آذار 1959

كانت الدولة العراقية وحزب البعث العربي الاشتراكي يذكروننا بالمناسبات الوطنية والقومية وخاصةً تلك التي تتعلق بالثورة والانتفاض ضد المستعمرين وأذنابهم وعملائهم .. أما الآن فالذاكرة تعتمد علينا نحن.. ولذا آليت على نفسي ومعي اصدقاء وأقرباء كُثُر على أن نستذكر كل المناسبات التي كُنا نحتفل بها قبل الاحتلال .. ولتوفر الهواتف المحمولة فقد بدأنا نتبادل الـ (SMS ) للتذكير بهذهِ المناسبات!

والمناسبة الحالية هي ذكرى إنتفاضة الموصل عام 1959 .. حيث وبعد أن قام رئيس الوزراء عبد الكريم قاسم بالغاء دور مجلس السيادة والذي كان يرأسهُ الفريق نجيب الربيعي وبعد أن استفردَ بالحكم وضرب ممثلي جبهة الاتحاد الوطني التي كانت تمثل جبهة الشعب المدنية الداعمة للتحرك العسكري في 14تموز 1958 (ثورة تموز) الذي أسقطَ النظام الملكي الفاسد والعميل ..وبعملية تكتيكية خبيثة من الحزب الشيوعي العراقي (مجموعة حديد) استطاع الحزب الشيوعي العراقي أن يوهم عبد الكريم قاسم بأنّ الحركة الوطنية والقومية العراقية تتآمر عليه وأنّ عليهِ أن يستعين بدولةٍ عظمى لحماية نظامهِ السياسي وقد رشحوا لهُ الاتحاد السوفييتي (عندها) واقنعوه أنهم يستطيعون إقناع السوفييت بدعمهِ سياسياً وعسكرياً .. وقد صدّقهم عبد الكريم قاسم فقام بتنحية عدد من القادة العسكريين الذين كان لهم دور أساسي في التخطيط لثورة تموز 1958 وبدأ بتسليم الوحدات العسكرية والاستخبارية المهمة الى ضباط رشحهم لهُ الشيوعيون (كانوا عملاء للسوفييت في حينها والآن عملاء للأمريكان!) ..

وبسبب قوة الحركة القومية في مدينة الموصل فقد أقنعَ الشيوعيون عبد الكريم قاسم بعقد مؤتمر عالمي فيها وحصلوا على موافقة الحزب الشيوعي الروسي والاحزاب الشيوعية العالمية بدعم موقفهم ذاك وبالفعل فقد أعلِنَ عن قيام (مؤتمر الشبيبة العالمية في مدينة الموصل) ولكن أهالي الموصل أعلنوا رفضهم أن تتحول مدينتهم المُحافظة دينياً على استظافة ذلك المؤتمر الذي قررت الكتلة الشيوعية أن تبعثَ اليهِ بحوالي عشرون ألف شاب وشابة ليشاركوا في مهرجانات [يعتبرها أهل الموصل ماجنة، حيث ينام الشباب (العالمي!) في غُرف وخيم مشتركة ..] وقد شكلَ أهالي الموصل وشيوخها وفداً رفيع المستوى زارَ عبد الكريم قاسم مطالباً بإلغاء ذلك المهرجان الماجن أو تحويلهِ الى بغداد أو أي مدينة أخرى.. ولكن عبد الكريم قاسم أصرَ على عقدهِ في الموصل.. وعاد الوفد ليبلغ المدينة بالموقف.. وخلال أيام بدأت الوفود العالمية تصل الى الموصل بواسطة القطار الذي كُتِبَ على مقطوراتهِ "قطار السلام" لكن هذهِ القطارات لم تحمل "أنصار السلام" فقط ..وإنما كانت تحمل أيضا قَتَلة مسلحين بالرشاشات والبنادق والهراوات والسكاكين ويحملون شارات على صدورهم وصدورهن تقول أنهم "مقاومة شعبية" .. وأخذَ هؤلاء بالأعتداء على أهالي الموصل الذين قرروا الدفاع عن أخلاقياتهم ودينهم وعروبتهم فتصدوا لقطارات الموت ولراكبيها وأمطروهم بالحجارة ..

وهنا أمرَ عبد الكريم قاسم قوة الانضباط العسكري والاستخبارات العسكرية لمواجهة اهالي الموصل كما أمرَ الفرقتين العسكريتين في الموصل وكركوك للتدخل في الموصل لأنهاء العصيان.. ولكن الذي لم يكن بحسبان عبد الكريم قاسم هو أن جيش العراق الابي رفض الانصياع لأوامرهِ وإنضمت الفرقتان العسكريتان الى الاهالي .. وكان المرحوم الشهيد ناظم الطبقجلي قائداً للفرقة التي مقرها كركوك والمرحوم الشهيد عبد الوهاب الشواف قائداً للفرقة التي مقرها في الموصل .. وحاول الشهيد الشواف أن يتصل بعبد الكريم قاسم (وهو بنفس رتبتهِ العسكرية) ليقنعهُ بسحب وفود "السلام" وإطفاء نار الفتنة.. إلا أنّ قاسم أصرّ على موقفهِ مهدداً بالقضاء على كل من يعصي تنفيذ أوامرهُ ..

لم يكن أمام الشهيد الشواف والشهيد الطبقجلي والضباط الذين بإمرتهم إلا أن يقولوا" ربنا الله وعليه توكلنا" وأعلنوا العصيان والثورة ..


ما أشبه اليوم بالبارحة!

.. وجنّ جنون الجنرال عبد الكريم قاسم ..فأمرَ القوة الجوية العراقية لقصف مدينة الموصل ..ولكنهُ فوجيء بتوجه الطائرات الى مقرهِ في وزارة الدفاع ببغداد لتقصفهُ .. لكنها لم تنجح في إصابة مقرهُ .. وتوجهت طائرات أخرى لتدك مدينة الموصل ومقرات الجيش فيها .. وتوجه الآلاف من الشيوعيين من مدن العراق الى الموصل وهم يحملون الاسلحة الاوتوماتيكية بيد والحبال باليد الاخرى ويهتفون (ماكو مؤامرة تصير..والحبال موجودة) وقد التحقَ بهم مجاميع مسلحة من بيشمركة البرزاني لينصبوا المحاكم في شوارع الموصل وكركوك ويعدموا المئات من العراقيين المدنيين من العرب والتركمان ويعلقونهم أمام بيوتهم في أعمدة الهاتف.. ويدفنوا آخرين بمقابر جماعية في أنحاء متفرقة من الموصل وكركوك (أشهر هذهِ المقابر هي الدملماجه) كما قاموا بسحل عدد من الشهداء في الشوارع .. وحين إندلعت التظاهرات في بغداد و البصرة والفلوجة والرمادي والحلة وبعقوبة والمحمودية وغيرها من مدن العراق ..واجهَ الشيوعيون تلك التظاهرات بالسلاح وأستشهدَ المزيد من العراقيين وخاصةً في بغداد والفلوجة والبصرة.. وما أشبه اليوم بالبارحة.. فتحالف بيشمركة البرزاني وأحفاد "حديد" من الشيوعيين تحافوا مع الاجنبي كعملاء له ليقتلوا عرب العراق وتركمان العراق والشرفاء من أكراد العراق ..والفرق هو السيد الذي يأمرهم.. فبالأمس كان السيد هو نيكيتا خروشوف وألآن السيد هو جورج بوش.. أما الضحية فهي العراق ..والضحية هم شرفاء العراق..

وما أشبه اليوم بالبارحة.. ففي نفس العام 1959 قام أبناء الموصل بتشكيل كتائب للمقاومة وثأروا لشهدائهم وطاردوا القتَتَلة في كل مكان..ولم يستطع عبد الكريم قاسم حماية أيٍ من فرق الاعدام التي إستخدمها في الموصل وكركوك والفلوجة والمحمودية فقتلوا جميعاً عدا من هربَ الى روسيا .. واليوم يقوم أهل العراق الشرفاء بمتابعة العلوج الامريكان وعملائهم الخونة من فرق الاعدام لفيلق غدر وحزب الدعوة العميل وبيشمركة الطرزاني ليثأروا لشهداء العراق ولتأريخ العراق ولسمعة العراق ولمستقبل العراق الذي يمارسون إغتياله .. وبالأمس إنتصرَ العراقيون على الخونة والعملاء ..واليوم سيحقق العراقيون نصرهم الكبير على أعتى وأرذل الامبراطوريات في التأريخ وعملائها الملعونون في الدنيا والآخرة..

في النهاية لابد من التذكير أن هناك مجاميع من الشيوعيين الوطنيين إنشقت عن الحزب الشيوعي العراقي لجرائم قيادتهِ التي تمّ ذكرها وشكلت أحزاب جديدة وبتسميات مختلفة.


ضربة موفقة بعون الله وتسديدهِ

بسم الله الرحمن الرحيم " فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَـكِنَّ اللّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلاء حَسَناً إِنَّ اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ" صدق الله العظيم الأنفال اية 17

لقد زُلزِلَت بغداد أمس بضربة (معلم) للمقاومة العراقية البطلة.. إذ تمّ رصد تجمُع أكبر عدد من ضباط الاستخبارات الامريكية والمقاولين (القوادين) الذين إتخذوا من هذا الفندق "السدير" مقراً لهم (وهو منتجع سياحي كبير في وسط بغداد ولا يبعد سوى كيلومتر واحد من فندق ميريديان فلسطين) ليقوم شرفاء العراق والامة بضربهِ وقتل وجرح كل من فيه.. وللعلم فإنّ هذا الفندق مُحرم على العراقيين السكن فيه –حتى العملاء منهم!- وإذا دخلهُ عميل فهو لأستلام توجيه أو لأيصال معلومة!

وقد ذكرَ طبيب يعمل في منطقة قريبة على المكان بأن عدد القتلى من الامريكان والاجانب زادَ على الاربعين قتيلاً ..أما الجرحى فكانوا ابعد من أن يحصوا.. ويقول الطبيب أنهُ شاهد الفندق من سطح بناية مقابلة فرآه قد تحولَ الى حطام وقد ظلّت النيران مشتعلة فيه حتى مساء أمس.. كما ذكرَ مواطن آخر لديهِ متجراً في شارع يؤدي الى الفندق .. أنهُ شاهد سيارات الاسعاف تنقل جثثاً وليس جرحى أو مصابين .. فقد تحاشى الاميركان إستخدام المروحيات لنقل القتلى والجرحى خشية استهدافهم من قبل رجال المقاومة الذين قد يكونو لابدين في منطقة الفندق.. وظلّت طائرات الاباتشي الامريكية تطير في سماء المنطقة من دون أن تقترب من الارض.. أما سُحُب الدخان فلم يحدثني أحدٌ عنها لأنها ملأت سماء بغداد ..


أما ما تناقلتهُ وكالات الانباء عن أعداد القتلى والمصابين وجنسياتهم فلم يكن لهُ أي علاقة بالحقيقة.. أبــداً!!

الثلاثاء, مارس 08, 2005


بمبادرة من قوى وجماعات السلام واليسارية والمناهضة للعولمة والحروب، سيعقد في 12 مارس / آذار 2005 ببرلين مؤتمراً دولياً حول العراق، وسيكون التضامن مع الشعب العراقي الموضوع الأساسي لهذا المؤتمر، الذي سيحضره ممثلون مختصون ومطلعون وشخصيات اجتماعية مهمة من العراق ومن أقطار أوربية، سيطلعون المؤتمر عن واقع الاحتلال، والمقاومة، وعن تأثيراتها على المنطقة.

وسيكون حاضراً من بغداد: الشخصية الشيعية المحترمة الشيخ جواد الخالصي من المؤتمر الوطني من اجل تحرير واستقلال العراق، والذي كان أيضاً ضيفا على الندوة الاجتماعية العالمية في بورتو اليجرا Porto Alegre. ومن لندن سيكون السيد سامي رمضاني ممثلاً عن الديمقراطيين العراقيين.
كما ستشهد بروكسل في 19 ـ 20 مارس /آذار ومدن أخرى احتجاجات دولية تنظمها حركات السلام المناهضة للحروب والعنصرية والليبرالية الجديدة والعولمة.

إن تجاهل القانون الدولي والخرق الفاضح له والهجوم الحربي الذي تكرر ضد العراق للمرة الثانية. والحرب التي خاضوها غمارها من اجل النفط، وترسيخ المكانة الاقتصادية والعسكرية، فقد أكثر من 100,000 إنسان عراقي حياته، معظمهم من المدنيين، ودمرت البلاد بصورة مريعة، وتحولت المدن الكبيرة فيه إلى أنقاض. ويفتقد المواطنون إلى الأمن، وإلى الحاجات الأساسية كالماء والكهرباء وسائر العناصر الأساسية للحياة. فيما يخضع الشعب العراقي للهيمنة والتعذيب والعنف والفاقة. في ظروف تنعدم فيها مجالات العمل وتسود البطالة في بلاد ثرية بالثروات الطبيعية، كما يهدد الموت مئات الألوف من الأطفال بسبب قلة أو سوء التغذية.

إن الأوضاع الغير إنسانية من جهة، والنهب الاقتصادي للعراق من جهة أخرى، يقدمان الدليل الواضح إن المحتلين لا يحترمون الشعب العراقي وطالما ترزح البلاد تحت الاحتلال.

سينعقد المؤتمر وتبدأ أعماله من الساعة : 10 وحتى الساعة 19
مكان عقد المؤتمر :


Hendrik -kraemer- Haus
Interreligi?ses Zentrum
Lindenstra?e 85
10969 Berlin (N?he U6 Kochstra?e)
الموقع على الانترنت : www.irakkonferenz.de
للاتصالات: السيدة بربارة فوكس
Krieg . Tel: 030-42 301 58 Barbara Fuchs, attaac AG Globalisierung und
Barbara-Fuchs@web.de
السيد كلاوس فون روزندورفKaus von Rossendorff : Internationale
Solidarit?t(VIS) Tel,Fax :0228-34 68 50 , raussendorff@web.de



وردتني بالبريد الرسالة التالية من طلبة اعدادية حديثة للبنين، قضاء حديثة، محافظة الأنبار .. وقد سبقَ لي أن إطلعت عليها في موقع البصرة نيت .. وأنشرها في يومياتي لأنها الحال الذي يمر بهِ كل طلبة العراق الذين تعرضت مدارسهم للعدوان العلجي الامريكي أو لعملائهم الاذلاء الصغار من فيلق غدر وحزب الدعوة العميل وميليشيات بيشمركة الطرزاني ..وفيما يلي نص الرسالة:


قامت القوات الأمريكية و معها شلة من حثالة العراقيين (الحرس الوثني) بعملية عسكرية في محافظة الأنبار و من ضمنها مدينة حديثة و بعد انتهاء هذه الحملة التي دامت لحوالي اسبوعين في مدينتنا قمنا بتفقد المدارس التي قامت القوات الأمريكية بدخولها و استعمالها كقواعد عسكرية مؤقتة ولقد وجدنا دمارا رهيبا قد حل بهذه المدارس ومن ضمنها مدرستنا. ثم بعد ان قامت ادارة المدرسة ببعض التصليحات و أردنا أن نزاول دراستنا فوجئنا بقول مديرالتربية بأن القوات الأمريكية ابلغته بأنها لا تسمح بأن يباشر الطلبة بالدوام المدرسي العادي مما سيؤدي بالنتيجة الى فشلنا في الأمتحانات الوزارية لآخر السنة.... لذا فأرجو من كل من يطلع على هذا النداء القيام بنشره على مواقع الأنترنيت بقدر ما يستطيع.
والله الموفق


طالب من العراق
7-3-2004


إطلعت على مقالة الدكتور محمد العبيدي والتي حملت عنوان" الحملة الأمريكية اليائسة لإنهاء المقاومة الوطنية العراقية المسلحة" وأعتقدها مهمة وتستحق القراءة وأقتطع لكم مقاطع منها..ويمكن للمهتمين أن يطلعوا على كامل المقال من الرابط في غنوان المقال:

الحملة الأمريكية اليائسة لإنهاء المقاومة الوطنية العراقية المسلحة

في شهادته أمام لجنة العلاقات الخارجية لمجلس الشيوخ الأمريكي بتأريخ الأول من شباط/فبراير 2005، حدد الخبير الستراتيجي أنتوني كوردسمان من مركز الدراسات الستراتيجية والدولية في واشنطن ما أسماه «الستراتيجية الأمريكية الفعالة للعراق». وبعد نشر التقرير، تبارت العديد من وسائل الإعلام العربية وكذلك الكتاب العرب المؤمنين بـ «الديمقراطية الأمريكية» بالإشادة بتقرير كوردسمان كونه قد خلص بنصيحة للإدارة الأمريكية حول ضرورة مغادرة قوات الإحتلال الأمريكي للعراق. إلا أن ما لم يشر إليه هؤلاء هو تأكيد نصيحة كوردسمان على ما أطلق عليه «الخروج المنظم» من العراق وإعتبار ذلك تكتيكاً وليس ستراتيجية. إذ أن ذلك برأيه، وهو المهم لقوات الإحتلال، سيزيل الإصابات بين الجنود الأمريكان في العراق وينهي مصرعهم ويقلص نفقات الحرب.

لقد نصح كوردسمان الإدارة الأمريكية بوضع خطةواضحة لدعم ما أسماه «الحملة المضادة للتمرد»، أي بعبارة أخرى: لا تخرجوا سريعاً من العراق قبل القضاء على المقاومة الوطنية العراقية، وهذا ما حدده بالفعل في تقريره. فمن يقرأ تقرير كوردسمان سيجد أنه قد أشار بواضح العبارة أن المقاومة الوطنية العراقية قد نمت وإتسعت بشكل كبير ومنظم منذ بدأ إحتلال العراق، لذا نراه ينصح إدارة بوش بضرورة كبح جماح هذه المقاومة الباسلة والتخلص منها، خصوصاً وأنه حدد مسبقاً في تقرير آخر له نشر في نهاية كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي بعنوان «تطور التمرد العراقي»، حدد الأساليب التي تتبعها المقاومة الوطنية العراقية في شن هجماتها في العراق. وفي خلاصة تحليله لتلك الأساليب التي إستعملتها وتستعملها المقاومة، والتي أثبتت فعاليتها منذ إنطلاقها مباشرة بعد إحتلال العراق ولحد الآن، هو قوله بأن «المتمردين» قد تعلموا طرقاً وتكتيكات خاصة بالحرب السياسية والنفسية وحرب المعلومات. وحول تأكيده على حرب المعلومات، وجّه كوردسمان نصيحته للإدارة الأمريكية، وخصوصاً قوات الإحتلال بقوله: «هناك نقطة أساسية يجب تذكرها على الدوام وهي أن على وسائل الإعلام التركيز على حوادث بالغة التأثير وذات إصابات عالية» !!!


أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي بياناً هاماً أعلنَ فيه فشل العملية الاجرامية الامريكية الاخيرة التي اسمتها (النهر الجارف) فشلت هذهِ العمليات في كسر شوكة المقاومة العراقية البطلة مما دفع قوات الاحتلال المُهانة في لملمة أشلاء قتلاها والانسحاب من بعض المناطق ..وإيذاء المدنيين من نساء وأطفال إنتقاماً من رجال المقاومة البواسل.. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية


صولات المقاومة في الأنبار أفشلت التعرض العسكري الأمريكي: تبعات الفشل والحذر منها


أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية المجيدة،
أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،


كما بشركم البعث المقاوم في بيانه السابق الصادر بتاريخ الثاني من آذار الجاري، عندما أعلن "بان تصدي تشكيلات المقاومة العراقية المسلحة الباسلة لهو من الاقتدار القتالي الكبير، والاستيعاب العملياتي الناجح، والمنظور السوقي الشامل، بما سيلحق تعرض الاحتلال العسكري الجاري للفشل والهزيمة"... وهذا ما تم فعلا و أنجزته تشكيلات المقاومة العراقية المسلحة الباسلة في صولاتها المقابلة الجسورة في محافظتي الأنبار وبابل المقاومتين.

لقد كان التعتيم الإعلامي المدبر، والتواطؤ الخياني الداخلي والعربي المتفق عليه، غير كافيين لاعطاء الوقت والتغطية لقوات الاحتلال والقوات المشاركة معها من إحداث فوز عسكري في الأنبار، وكانت هناك فظائع وجرائم حرب وتعديات على إنسانية الإنسان ليس الا. لقد أضيف رصيد جرمي وخياني"لممثل العمالة الوظيفية" رئيس الحكومة العميلة المعين من الاحتلال، وهو مطالب الآن كما كان في السابق بدم وكرامة وشرف العراقيين الذي أبيح من قبل قوات الاحتلال وقواته الخائبة المذعورة في الأنبار وغيرها من محافظات العراق المقاوم، وهذه المطالبة المستوجبة مسبقا لن تسقط بسقوط منصبه الرسمي الخياني.

إن البعث وقيادة المقاومة والتحرير يحذران من أن تبعات الفشل العسكري الاحتلالي في الأنبار، سوف تتركز على استغلال بشع لمسألة المعتقلين المدنيين والذين تصل أعداهم لبضع مئات، سيقوا من مساكنهم ومزارعهم ومدارسهم كرهائن للتفاوض وفرض الشروط وطلب التعاون مع السلطة العميلة وشخوصها واستخبارات الاحتلال. سوف يطلب الاحتلال وعملائه بالسلطة وقوات أمنها من شيوخ العشائر وذوي وأقارب المعتقلين الأبرياء، ما عجزوا عنه بالسلاح والقتل والتدمير، وهنا يكون للتحذير من تبعات الفشل ما يبرره والتحسب له.

لقد شتت المقاومة المسلحة البطلة في الأنبار وغرب محافظة صلاح الدين والشمال الغربي من محافظة بابل، الجهد القتالي لقوات الاحتلال ومن شاركها، و ألحقت بهم خسائر معتبرة مضافة، ولقنتهم درسا في اعتبارات السوق ومقتضيات العمل التعبوي وتطبيقاته الميدانية، وفرضت صيغ الاشتباك بما يعزز من ميزتها القتالية ويقلص من تفوق قوات الاحتلال التقني والناري... إن دروس وصولات القادسية وأم المعارك والحواسم كانت مستذكرة ومستنهضة وفاعلة صولات المقاومة، وستبقى كذلك في سياق معركة تحرير كل العراق.

جهاز الإعلام السياسي والنشر

حزب البعث العربي الاشتراكي

العراق في السادس من آذار 2005


وردني من مكتب السيد الشيخ جواد الخالصي
مدينة العلم للامام الخالصي الكبيرخبراً عن نشاطهِ خارج العراق لصالح قضية العراق .. وأعتقد أنّ الخبر مهم لما فيه من مواقف صريحة وجريئة ومبدأية:

آية الله الشيخ جواد الخالصي يختتم زيارة لفرنسا


اختتم آية الله الشيخ جواد الخالصي الأمين العام للمؤتمر التأسيسي العراقي المعارض للاحتلال زيارة لفرنسا دامت يومين التقى خلالها بالمختصين في المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية ذي التأثير المباشر على السياسة الخارجية الفرنسية، وجرى فيه حواراً صريحاً عن استراتيجية أوربا المركزية التي تتبناها في العالم العربي عموماً والعراق خصوصاً، كما وتطرق الى البحث المحموم الجاري حالياً في الأوساط السياسية الأوربية عن مشروع أمريكا الجديد ( الشرق الأوسط الكبير)، كما وتوسع البحث إلى الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، ورؤية أوربا للإرهاب ومواضيع أخرى.

فيما يخص المشروع الأمريكي (الشرق الأوسط الكبير) لم يخف الأمين العام للمؤتمر التأسيسي حالة الريبة التي تشعر بها شعوب المنطقة من هذا المشروع الذي لن يستهدف قيام نظام تعاون بين شعوب المنطقة و إنما هو خارطة سياسية جديدة، فقال:

(( إن منطقة الشرق الأوسط تضم شعوباً ودولاً عديدة نشأت في أعقاب الحرب العالمية الأولى، هي شعوب لها علاقات تاريخية وروابط ثقافية مع بعضها، يمكن من خلالها استيعاب الأزمات و المشاكل الناتجة، ضمن آفاق التعاون المتقاربة بين هذه الشعوب و الدول القائمة. ويمكن فهم صورة الشرق الأوسط الكبير أو الصغير على أساس قيام نظام تعاون بين هذه الدول التي هي موجودة بشكل تاريخي و طبيعي في المنطقة، ولكن يجب أن يكون واضحاً أن اغلب الناس في هذا الشرق يعتبرون أن الدعوة إلى قيام الشرق الأوسط الكبير في هذا الوقت بالذات، ومن جهات لا تطمئن إليها شعوب الشرق الأوسط، لا يراد منها قيام نظام تعاون بين هذه الشعوب، و إنما يراد منها إحداث خارطة جديدة بدأت ملامحها في العراق و تتفاعل اليوم في لبنان، من اجل رسم خريطة ترتبط بوجود ( إسرائيل) التي تمثل مصالح الدول التي تدعمها، فهنالك شكوك واضحة ومشروعة تواجه مثل هذه الحركة، التي لا توجد لها آفاق نجاح واضحة على الأرض

أما فيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي ورأي المؤتمر التأسيسي به فقال:

((إن هذا الصراع أيها السادة هو جوهر المشاكل العالقة في المنطقة الإسلامية والعربية، أو الشرق الأوسط، و التي تنعكس آثارها في أرجاء العالم، وجوهر هذا الصراع هو قضية تهجير و تشريد صاحب الأرض الشعب الفلسطيني وإبقائهم في الشتات رغم قواعد الحق و العدالة، ورغم القرارات الدولية مثل القرار 194 لسنة 1949، واستمرار الأزمة يعود إلى بقاء مشكلة اللاجئين ومحاولات إلغاء حقهم في العودة إلى ديارهم، وان كل الحلول المتجزئة و التي تكررت عبر السنوات الماضية، خصوصاً منذ كامب ديفيد والى شرم الشيخ لم تمكن من حل مشكلة الصراع، لأنها كانت تريد تجاوز جوهر أزمة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. بل إن مشروع الشرق الأوسط الكبير يريد في نظر اكثر أبناء الشرق الأوسط، أن يكافئ النظام المغتصب، ليتربع على عرش الشرق الأوسط من خلال مشروع اقتصادي سياسي، بعد أن فشلت محاولات الاستلاب و القهر العسكري، وبدأت مسيرة تراجع المشروع الإسرائيلي، خصوصاً بعد خروجه من لبنان مندحرا، واختناقه في أزمة الانتفاضة داخل الأرض المحتلة. وبدلاً من السعي لإيجاد حلول حقيقية لموضوع اللاجئين وهو جوهر الأزمة، فان حلولاً أخرى تطرح لفرض الحلول غير الصحيحة أدت إلى ما يسمى بالحرب ضد الإرهاب، ثم احتلال العراق خلافاً للشرعية الدولية واستمر هذا الاحتلال غير الشرعي، الحاصل من حرب غير شرعية كما أكد ذلك السيد كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة، وبدلاً من الثبات على الموقف الصائب للدول المعارضة للحرب على العراق و الاحتلال الغاشم له نلاحظ في الأيام الأخيرة بوادر انجرار بعض تلك الدول وراء مشاريع الحرب الظالمة، بينما يتم السكوت على ممارسات الحكومة الإسرائيلية و ترسانتها النووية التي تشكل الخطر الأكبر على السلام العالمي كما أكده رأي أغلبية الأوروبيين في آخر استطلاع))

وطرح الشيخ الخالصي رؤية المؤتمر التأسيسي للحلول المطروحة وقال في نهايتها:

((إنني إذ اذكر هذه الحلول، وأنا مدرك لكل تفاصيل المرحلة الدقيقة التي قد لا تسمح في نظر الكثيرين يطرح مثل هذه المطالب، ولكنني اجزم بان كل محاولة لحل المشكلة بصورة مجتزئة، لن تقدم إلى المنطقة الأمن و السلام. ولن تساعدها على الاستقرار والتقدم و النمو وبناء مؤسساتها الدستورية على أساس من الحرية والعدالة واحترام إرادة شعوبها و نبذ العنف والديكتاتورية.

أما عن الاستراتيجية لمتبعة في العراق، فقد تركز البحث حول الاستراتيجية الأمريكية التي هي الأكثر تأثيراً في العراق تحت الاحتلال وقال:

((لقد اصبح العراق مركز الحركة السياسية في العالم منذ احتلاله والى الآن، وإنني اعتقد أن الحرب غير القانونية، و الاحتلال غير القانوني، كان يمكن أن يصحح بالموقف الصائب لفرنسا وألمانيا وروسيا و سائر الدول المعارضة للحرب، والتي نأمل أن لا تجر الآن إلى مواقف خاطئة بسبب ما تحاول الإدارة الأمريكية الإيحاء به، حول الاستقرار الزائف في العراق، بعد الانتخابات الأخيرة، و التي تذكرنا بادعاء الإدارة الأمريكية عام 1967 بنجاح الانتخابات في فيتنام رغم أنف قوات الفيتكونك و إرهابهم، وقد سجل التاريخ ان نتائج ذلك التزييف كانت كارثة مريعة على الأمريكيين والفيتكونك و الفيتناميين و العالم كله. إن الانتخابات الأخيرة في30/1/2005م قد جرت في ظل الاحتلال وباستعمال صنوف وسائل التأثير والتزييف والإعلام الأحادي الموجه، و استغلال آلام الشعب العراقي المتراكمة والتلويح بالأمل المزيف بالخلاص من الاحتلال، والدعاوى الدينية غير المؤصلة، مقترنة بكل الإثارات الطائفية، مع الاختراقات المباشرة للعملية الانتخابية نفسها بتزييف الأصوات و تغير الصناديق و دفع الأموال و الرشاوي و الضغوط الاقتصادية إلى حد التهديد بقطع القوت اليومي بمنع البطاقة التموينية ، و لنا على كل هذه الخروقات الجائرة شهود وشواهد مباشرة، ومع ذلك فان نسبة المصوتين كانت في الداخل58% حسب ادعاء المفوضية العليا المعينة و المسؤولة الوحيدة عن إدارة الانتخابات و حسم نتائجها ( لا جهات دولية ولا قضائية غيرها). بينما كانت نسبة المشاركين في الخارج 14% وهي النسبة الأقرب للواقع بسبب وجود جهة دولية مراقبة، و ضعف تأثير عوامل التزييف نسبياً. وإننا نعتقد أن الاضطرابات التي تعم العراق لا يمكن ضبطها ما لم يباشر بوضع جدول زمني واضح لانسحاب قوات الاحتلال خلال فترة زمنية معقولة تعطي العراقيين الأمل بالاستقلال و السيادة و إنهاء الاحتلال، الذي هو أمر مرفوض يستلزم المقاومة حيثما وجد في أي زمان أو مكان، سواء كان في أمريكا أو فرنسا أو فلسطين أو العراق. ولكي تقوم العملية السياسية وفق برنامج شامل يضمن للعراقيين حق كتابة الدستور بحرية وفق قيمهم و قناعتهم (بلا لزوم التقيد بقانون مفروض مسبقاً ) ولاختيار حكومتهم التي يريدون.
وفي نهاية المناقشات قال الأمين العام للمؤتمر التأسيسي العراقي:

((إن الإرهاب الذي يمارس ضد الشعوب، هو جريمة مدانة و شعوبنا هي الأكثر تعرضاً لهذا الإرهاب، ولكن حق الشعوب في الدفاع عن وجودها أمر تقره كل الشرائع السماوية و القوانين و الاتفاقيات الدولية، وهذا ما تحاول السياسة الأمريكية و التابعين لها مصادرتها. يضاف لهذا ما يلاحظ من أن كثيراً من عمليات الإرهاب، خصوصاً الكبرى منها تحتاج إلى تحقيق جدي لمعرفة الفاعلين و الحقيقيين لها و المستفيدين منها، من أحداث 11ايلول، والى حادثة التفجير الأخيرة في بيروت.))

كما عقد الشيخ الخالصي لقاءات مهمة في مركز العالم العربي الذي أنشأته جامعة الدول العربية في فرنسا، ليكون منتدى اللقاء العربي الأوربي وجرى بحث مختلف المواضيع أثناءها.

خبر..

علمت قبل قليل أنّ قناة إم بي سي الرابعةMBC Channel 4 ستعرض المقابلة الكاملة التي أجرتها محطة CBS السي بي إس الامريكية مع المجاهد الكبير الرئيس صدام حسين قبيل الحرب مباشرةً والتي لم يسبق أن عُرِضت بكاملها والتي أجراها (دان راذر) وحوسِبَ من قبل إدارة المجرم جورج بوش على إجرائها.. وتقول القناة أنّ هذهِ المقابلة تحتوي على مقاطع لم يُسمح سابقاً بإذاعتها .. ولا ندري ما إذا كان ذلك كل ما حُذِفَ ! كما أننا لن نعلم ما إذا كان ما سيذاع مُدَبّر كسيناريو الحفرة التي إدعو أنهم أسروا فيها المجاهد الكبير!..


إعتذار!

أعتذر للأخوة المتابعين عن إنقطاعي للأسبوع الماضي بسبب وعكة صحية ترافقت مع ضروف طارئة منعتني من المتابعة ..لكنها كانت مفيدة فقد تسنى لي أن أرى العديد من الاصدقاء وسمعت الكثير مما لم يصلني في السابق بسبب ضعف الاتصالات وإنقطاع أخبار البعض من الاخوة والاصدقاء.. وأعدكم بأن أذكر لكم الممكن من ذكره وبما لايحرج البعض ..
مع تحياتي..

الأحد, مارس 06, 2005

السبت, مارس 05, 2005


إطلعت على مقالة الاستاذ صلاح المختار "نواقض الإدراك : استثناء الذات" واعجبتني.. وانقل بعضاً منها .. ولمن شاء الاطلاع على كامل المقال فبالإمكان ذلك خلال إستخدام الرابط في عنوان المقال:

نواقض الإدراك : استثناء الذات

صلاح المختار

من بين أخبث أنواع سرطان الوعي قتلاً لصواب الموقف سرطان استثناء الذات، الذي يوقع الانسان في مخالفة محظورات كان هو بالذات يقدسها، لكنه لخلل ما في آلية ادراكه، يظن انه مستثنى من التقيد بنواهي المحظورات، او انه ، وزمنه وظروفه ، يقع في خانة مختلفة عن زمن وظروف من اصابتهم لعنة التاريخ، بسبب خرقهم لتلك النواهي. وهكذا يرتكب خطيئة الخطايا وهو لايدري غالباً، او انه يكتشف ذلك، ولكن بعد فوات الآوان! ان من يدرس تاريخ الملعونين ، من خونة او مرتدين او مجرمين، والذين اصبحوا رموزاً للعار يضرب بهم المثل، لردع الناس عن ارتكاب الخطايا، سيجد ان جلهم قد التبس عليه الأمر، ووقع في أوهام شجعته على وضع نفسه في قائمة العار.

الجمعة, مارس 04, 2005


نظراً لأهمية الوثيقة التالية (بيان أم القرى) الصادر في 15 شباط 2005 فقد إخترت إعادة نشرهُ في يومياتي لما يمثلهُ من موقف جهادي واضح وثابت يدافع عن العراق عقيدةً وارضاً وشعباً .. نصرَ الله المجاهدين بأنفسهم واموالهم واولادهم .. وفيما يلي نص البيان:


نص البيان الصادر عن اجتماع جامع ام القــرى


بسم الله الرحمن الرحيم


بيـــان


اجتمعت القوى الوطنية العراقية المناهضة للاحتلال في جامع ام القرى بتاريخ 15/2/2005لمناقشة المرحلة الراهنة واستحقاقاتها على كل الصعد، ونظر المجتمعون في المقترحات التي ترمي الى اعادة استقلال العراق ووحدته وسيادته الكاملة، وتعلن القوى المجتمعة ان تعاملها مع الحوار الوطني الذي بادرت هي بالدعوة اليه منذ بداية الاحتلال وصياغة الدستور وفقا للاسس التالية:

1. جدولة واضحة ومحددة، ومعلنة، وملتزم بها وفق ضمانات دولية لانسحاب قوات الاحتلال من العراق بجميع مظاهرها واشكالها.
2. الغاء مبدأ المحاصصة الطائفية والعرقية والاثنية، واعتماد مبدأ المواطنة والمساواة في الحقوق والواجبات أمام القانون.
3. اقرار حق الشعب العراقي في رفض الاحتلال والاعتراف بالمقاومة العراقية وحقها المشروع في الدفاع عن بلدها ومقدراته ورفض الارهاب الذي يستهدف العراقيين الابرياء والمنشآت والمؤسسات ذات النفع العام واستهداف دور العبادة من مساجد وحسينيات وكنائس وجميع الاماكن المقدسة.
4. بما ان الانتخابات التي اجريت ناقصة الشرعية لقيامها على قانون ادارة الدولة المرفوض، ولعدم استنادها على الاطر القانونية والامنية والمقاطعة الشعبية الواسعة لها والتزوير الحاصل فيها، لا يحق للادارة الناشئة عنها ابرام اي اتفاقية او معاهدة من شانها المساس بسيادة العراق ووحدته ارضا وشعبا واقتصادا والحفاظ على ثرواته.
5. اعتماد الديمقراطية والانتخاب كخيار وحيد لتداول السلطة سلميا والعمل على تهيئة الاجواء والقوانين التي من شانها اجراء العملية السياسية في اجواء نزيهة وشفافة وباشراف دولي ومحايد.
6. التاكيد على هوية العراق الوطنية والعربية والاسلامية والوقوف بحزم بوجه كل الدعوات التي من شأنها ان تفقده هذه الهوية.
7. اطلاق سراح جميع المعتقلين والمحتجزين في سجون الاحتلال والحكومة المؤقتة، ولاسيما النساء، وايقاف عمليات الدهم المستمرة وانتهاكات حقوق الانسان في جميع انحاء العراق. والمطالبة بتعمير المدن العراقية المخربة وتعويض اهلها تعويضا عادلا ومنصفا.


وتدعو القوى الوطنية الاخرى التي تتفق معها على هذه الاسس الى المشاركة في التوقيع على هذا البيان خدمة لقضيتنا الوطنية. وحرصا على جمع كل القوى الوطنية في العراق وتوحيد موقفها.

القوى الوطنية المناهضة للاحتلال

6 محرم/1426هـ
15/2/2005


أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي في العراق البيان التالي والذي يتحدث فيه عن الجرائم التي ترتكب ضد أهلنا في مدن وقرى وقصبات محافظة الانبار والتي تشارك فيها قوات العلوج الامريكية ومرتزقة عرباً وأجانب وقَتَلة محترفين يعاونهم عملاء أميركا من فيلق غدر وبيشمركة الطرزاني .. وفيما يلي نص البيان:


بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية


الصولات المقاومة الجسورة في مقابلة فظائع الاحتلال في محافظة الأنبار البطلة


أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية المجيدة،
أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،


في ظل تعتيم أعلامي مدبر وتواطؤ خياني داخلي وعربي متفق عليه، تشهد مدن وبلدات وقصبات وأرياف محافظة الأنبار البطلة، عمليات تعرضية قتالية مستمرة، تشنها قوات الاحتلال الأمريكي المجرمة متشاركة مع قطعان أمن وجيش السلطة العميلة، "ومنظمات أمنية قاتلة محترفة" شكلها الاحتلال مؤخرا من مرتزقة وخونة، في محاولة خائبة لإخضاع جماهير الأنبار البطلة، ومحاولة فاشلة لعزل وتطويق تشكيلات المقاومة العراقية المسلحة الباسلة.

هذه العمليات التعرضية الاحتلالية تأتي في محاولة مستميتة أقرت من قبل سلطة احتلال بناء على تعليمات القيادة المركزية الوسطى، وطلب ملح من رئيس وزراء السلطة العميلة... مؤملا بإضافة رصيد إجرامي مضاف في محاولة للتشبث بمنصبه الإجرامي، وقد نصح بذلك العمل من أنظمة عربية مجاورة عميلة داعمة له.


ما يحدث على أرض الأنبار البطلة مذبحة مبرمجة، وتصفية مدبرة، وتشتيت مخطط، وعزل سكاني "يستهدف التأسيس" على مذبحة الفلوجة وتعميم تبعاتها. وهذا ما سيضاف خيبة أخرى للاحتلال وسلطته، ومن سيورثها في المستقبل القريب، مثلما هو وصمة عار جديدة في جبين أعلام وأنظمة التآمر العربي المرعوبة.


إن تصدي تشكيلات المقاومة العراقية المسلحة الباسلة لهو من الاقتدار القتالي الكبير، والاستيعاب العملياتي الناجح، والمنظور السوقي الشامل، بما سيلحق تعرض الاحتلال العسكري الجاري للفشل والهزيمة... التي بدأت تستشعرها قوات مشاة البحرية الأمريكية في مناطق عملياتها في الأنبار. أن محاولة عزل الأنبار البطلة عن باقي مناطق العراق المحتل المقاوم، تأتي بتوقيت مثلما يستهدف تعزيز رصيد القتل والإجرام لرئيس وزراء السلطة العميلة "ممثل العمالة الوظيفية للاحتلال"، فانه توقيت مرتبط أيضا باستثمار الإرباك السياسي والتذبذب الموقفي لحكومة الجمهورية العربية السورية، والناتج عن ضغوط أمريكية وعربية مستثمرة لتطورات الموقف الأمني والسياسي في القطر اللبناني...باستهداف "إحداث حالة" الدمج للنظام السوري مع مخططات ومشاريع الاحتلال الأمنية والسياسية في العراق المحتل.

كانت المقاومة العراقية المسلحة وستبقى تقاتل وفقا لمتطلبات دحر الاحتلال وتحرير العراق، وبغض النظر عن تأزيم الإقليم ومكوناته السياسية، وهذا ما حدده بوضوح المنهاج السياسي والستراتيجي للمقاومة العراقية المسلحة، كما صاغه حزب البعث العربي الاشتراكي مصمم المقاومة ومفجرها ومعممها على مدى ارض العراق.


عاش العراق حرا وليهزم الاحتلال،
عاش حزب البعث العربي الاشتراكي وعاش مناضلوه الميامين،
عاش الرفيق الأمين العام أمين سر قطر العراق رئيس الجمهورية الصامد والمتحدي في معسكر الأسر،
عاشت قيادة قطر العراق المناضلة وعاش أمين سر القطر وكالة يقود المقاومة الظافرة،
عاشت المقاومة العراقية المسلحة أمل العراق والأمة والبشرية.
عاشت الأنبار المقاومة المتحدية،
المجد والخلود لشهداء العراق والبعث وفلسطين والأمة،
عاش الشعب العربي السوري صامدا،
عاش الشعب العربي في لبنان موحدا،
عاشت فلسطين حرة عربية،

والله اكبر... الله أكبر وليخسأ الخاسئون،


جهاز الإعلام السياسي والنشر

حزب البعث العربي الاشتراكي


العراق في الثاني من آذار 2005

الخميس, مارس 03, 2005


أصـدرَ الامام الخالصي البيان التالي والذي يستنكر فيه العملية المجزرة الرهيبة في مدينة الحلة الفيحاء والتي قامت بها عصابات الجلبي والمرتزقة الذين جاءت بهم أميركا لأرباك العراقيين والاساءة اليهم ولفتح باب الفتنة -لاسمح الله بها- وابعد الله الفتنة عن بلدنا واهلنا انشاءالله..وفيما يلي نص بيان الامام الخالصي الكبير:

بسم الله الرحمن الرحيم
"كَيْفَ وَإِن يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ لاَ يَرْقُبُواْ فِيكُمْ إِلاًّ وَلاَ ذِمَّةً يُرْضُونَكُم بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَى قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْ فَاسِقُونَ."
صدق الله العظيم سورة التوبة 8.

مرة اخرى و في ظل الاحتلال الجاثم على العراق، و في اجواء الإعلام الموجة و الرعب المنظم، تمتد يد الغدر و العدوان لارتكاب مجزرة بشعة جديدة، لتصيب مجموعة كبيرة من الرجال و النساء و الاطفال، تجاوزت اعدادهم المائتين بين قتيل و جريح في مدينة الحلة الفيحاء. انها مجزرة رهيبة تستحق الشجب و الاستنكار كمثيلاتها من مئات التفجيرات السرية و الهجمات العلنية التي وقعت على الشعب العراقي في مدنه و قراه و معابده و مؤسساته و بناه التحتية، و ذهب ضحيتها مائة الف شهيد مدني خلال 18 شهرا من الاحتلال الانكلو امريكي حسبما اوردته مجلة ( لانسيت) الطبية الرصينة في عددها الصادر في تشرين الثاني 2004م. تلك الجرائم التي لم ينج من وبالها لا الاعلاميون و لا السفارات الاجنبية و لا حتى مركز الامم المتحدة نفسة. مع ذلك فان دوائر الاحتلال ، رغم امكاناتها الهائلة و مسؤوليتها الدولية عن الامن، عجزت خلال هذه الفترة عن تقديم اي دليل يكشف عن حقيقة الإرهابين الذين تدعي انهم وراء جرائم التفجير و التفخيخ.
ازاء هذا العجز لم يعد مقنعا لاحد ما ينشر في مواقع مشبوهة عن تبني بعض المسميات المجهولة للمسؤولية، اولئك الذين لم يرهم احد و لم نسمع بهم الا بعد الاحتلال و من خلال وسائل اعلامه. اننا اذ نكرر شجبنا لهذه الجرائم، نؤكد مطالب شعبنا العراقي الى المجتمع الدولي للعمل الجاد على حمايته من تجاوزات الاحتلال و العمليات الارهابية، و بارسال هيئة دولية محايدة للتحقيق في جميع المجازر و التجاوزات التي جرت في العراق لاسيما الجريمة الاخيرة في الحلة الفيحاء لتحديد المسؤولية و الكشف عن الجناة، و اتخاذ الاجراءات الرادعة بحقهم.

"لِيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ."
صدق الله العظيم سورة الانفال 8.

21 محرم الحرام هـ
2 آذار 2005



أصدرت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي البيان الهام التالي ..وهو يستعرض -بالتحليل- الاوضاع التي يعانيها شعبنا في العراق وفي بقية الاقطار العربية بسبب الهجمة الامبريالية الامريكية-البريطانية-الصهيونية ..كما أن البيان يتصدى لمؤامرة جديدة -لكنها متوقعة- حيث يقوم العميل المجرم علاوي بإدعاء تعاون بعثيين قياديين معهُ وهذا ما يكذبهُ البيان.. وأنا أؤكد على دجل وكذب علاوي لأنهُ إدعى أنّ عدد من زملائنا الاساتذة الجامعيين قد تحالفوا معهُ واستفسرت من بعضهم فكذبوا ذلك وقالَ أحدهم "أأتحالف مع هذا العميل السافل والذي لطخت يديه بدماء العراقيين الشرفاء.. أشرب من دمهِ؟..نعم!.. ولكن أتحالف معهُ فهذا هو العار بعينهِ".. واليكم نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
القيادة القومية
مكتب الثقافة والاعلام القومي

بيان الى قيادات وكوادر وجماهير حزبنا العظيم

ايها المناضلون

كان حزبنا يتوقع ان تقترن مؤامرة غزو قاعدته المحررة في العراق ، بسلسلة محاولات تآمرية على وحدة الحزب وتماسكه التنظيمي ، تُستخدم فيها عناصر مرتدة وانتهازية ، تتساقط اثناء مسيرتنا النضالية الكبرى ، فبعد ان فشلت سياسة ( إجتثاث البعث )، والتي صاغها ونفذها الاحتلال الامريكي بشكل(قانون ) ، وعجزت عن قمع المقاومة البعثية البطلة وقهر إرادة البعثيين في العراق ، وبعد ان تعمق مأزق الاحتلال وأعوانه بقلب معادلة الاجتثاث ، وتنفيذ الشعب العراقي لعملية ردع ٍ صارم للخونة والعملاء ، وتصاعد المقاومة وتحولها الى مقاومة شعبية مسلحة تشمل القطر العراقي كله ، بما في ذلك المنطقة الكردية ، بعد حصول كل ذلك تغيرت تكتيكات الاحتلال ومخابـراتـه ، ووضعت المخابرات الامريكية خطة ( إحتواء البعث ) ، كأداة مموهة لإجتثاثه عقائدياً ووطنياً وقومياً ·

ايها الرفاق
خطة ( إحتواء البعث ) هذه مرت بمرحلتين : المرحلة الاولى تحرك فيها العميل اياد علاوي ، معتمداً على معرفته الشخصية ببعض الكوادر والاعضاء ، وعرض عليهم الانضمام لحركته وتسلم مسؤوليات في الحكم ، وبالفعل اخذ علاوي يروج اشاعات عن اتفاقه مع الكثير من الكوادر على الانضمام اليه ، وان بعض رموز النظام الوطني قد تم الاتصال بها لإقناعها بالاشتراك في الحكم · وفي هذه المرحلة جمد ( قانون إجتثاث البعث ) كوسيلة للخداع ·

الا ان وعي رفاقنا العراقيين داخل العراق وخارجه احبط هذا المخطط كلياً ولم ينجح في كسب أي عنصر معروف ، فلقد وقف رفاقنا موقفاً واضحاً ومبدأياً ومتحدياً ، أكدوا فيه أنهم بعثيون ، وان النصر للبعث ومقاومته المسلحة ، وان لا مجال لعقد أي مساومات مع الاحتلال وعملائه · لذلك انتقلت المخابرات الامريكية الى المرحلة الثانية من مخطط محاولة القضاء على الحزب ، وتمثلت في العمل على شقه داخل العراق ، بالتعاون مع مخابرات عربية معروفة ، وليس المخابرات الاردنية وحدها ، واعتمد منطق مراوغ ومخادع خبيث يدعي : (إن أخطاء القائد المناضل صدام حسين الامين العام للحزب وامين سر قطر العراق ، كانت السبب في كارثته لذلك علينا ان ننتخب قيادة جديدة لقطر العراق ) ·

وفي هذا الاطار تحرك عملاء مكشوفين في عواصم عربية معروفة لاستقطاب عناصر من الحزب تركت العراق بعد الغزو ، وطرح أكاذيب مثل تشكيل لجان اتصال للتهيئة لمؤتمر قطري خارج العراق · وكما حصل في المرحلة الاولى ، فان محاولة شق الحزب بهذه الطريقة فشلت تماماً ، وعجز المتآمرون عن توريط أي كادر بعثي معروف ، رغم ضغوطات انظمة عربية والاغراءات الكثيرة التي قدمت لهم ·

يا طلائع المقاومة والتحرير
ايها المناضلون البعثيون
بعد فشل كل تلك المحاولات بدأ المتآمرون ، وبدفع من المخابرات الامريكية والعربية ، ببث أقاويل وإشاعات عن ( تقصير القيادة القومية ) للحزب ، و ( عجزها ) عن النهوض بمتطلبات مقاومة غزو العراق ، وابرزها تعبئة الرأي العام العربي لدعم ثورة العراق الوطنية المسلحة ، وتطورت حملات التحريض واصبحت تتخذ شكل مقالات تهاجم القيادة القومية في صحف ومواقع انترنيت · وللدقة والامانة فان ليس كل من كتب بهذا الاتجاه متورط في مخطط الاحتلال ، بل هناك بعثيين ووطنيين حقيقيين اعتقدوا ان ثمة تقصيراً ، ولسبب عدم وجود اتصال حزبي لهم ، طرحوا افكاراً غير منظبطة تنظيمياً ·

واكملت هذه الخطوة بخطوة اخرى ، وهي قيام اشخاص ليس لهم صلة بالحزب ، بالتحرك على تنظيمات الحزب في بعض الاقطار العربية والاتصال بها ، تحت غطاء إدعاء كاذب ، بانهم مخولون من قبل مرجعية حزبية عليا ، للإعداد لمؤتمر قومي للحزب ، لوضع ستراتيجية جديدة ! ومما له دلالة عميقة تؤكد فشل المخابرات الامريكية والعربية بالعثور على بعثي واحد مستعد للإرتداد ، هو اعتماد هذا التحرك على اشخاص لاصلة تنظيمية لهم بالحزب ، يتحركون بكثافة تؤكد ان هناك من يغطي نفقات تنقلاتهم في هذا الظرف الصعب !

أيها الرفاق
انكم جميعاً مارستم حقكم الانتخابي في إطار ديمقراطية الحزب ، وتعرفون ضوابط عقد أي مؤتمر ، سواء كان عادياً او استثنائياً ، وابرزها ان تتم الدعوة اليه عبر الحزب وتسلسله التنظيمي ، ومن قبل قيادات وكوادر تملك صفة شرعية ، وبفضل هذه القواعد والتقاليد النضالية نجح الحزب في السابق في عقد مؤتمراته القومية والقطرية ، ومنع اختراقه · اما الان فان الذين يتحركون ويتصلون ببعض الرفاق من التنظيمات القومية ، ليسوا بعثيين ، ومن ثم ليس من المنطقي ان يكلفوا من قبل أي جهة حزبية شرعية حتى لا تختلط الاوراق فتُمَرر اللعبة ، بل المؤامره على الحزب تحت غطاء الحرص عليه !! · والذي شجع هؤلاء كما يبدو ، هو صعوبة الاتصال المستمر والدوري مع تنظيمات الحزب ، خصوصاً في القطر العراقي ، الامر الذي سمح بالادعاء انهم كُلِفوا من قبل مرجعية حزبية عليا ·

ايها المناضلون
ان القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي تدعوا كافة الرفاق ، في كل الاقطار العربية ، الى اليقظة والحذر ، وتجنب الوقوع في فخ هؤلاء النصابين المدفوعين من قبل مخابرات عربية واجنبية ، والتمسك بقواعد التنظيم وتقاليده النضالية ، خصوصاً رفض الاتصالات الجانبية ، والاصرار على معالجة أي قضية داخل أُطُر الحزب ، ووفق التسلسل التنظيمي ·
وكما دُحِرَت كل الخطط العسكرية والاستخبارية في السابق فان حزبنا قادر تماماً على عزل هذه العناصر ومن يقف ورائها ، ومواصلة مسيرته النضالية ، خصوصاً وان هذا النمط من التآمر هو تعبير عن هزيمة الاحتلال وقُرب انهياره وتحرير العراق ·

فلنشدد النضال ضد الجواسيس والعملاء .
< وعاش حزبنا العظيم مناضلاً جسوراً داخل ساحة الامة الوطنية والقومية ·
< الحرية لأمين عام الحزب الرفيق المناضل صدام حسين ·
< النصر للمقاومة العراقية المسلحة

القيادة القومية

لحزب البعث العربي الاشتراكي

مكتب الثقافة والإعلام



كتبَ المحلل السياسي والصحفي ماكولم لاغوش مقالاً وتحليلاً مهماً في الاسبوع الماضي ..وقد رأيت أن هذا المقال جدير بأن يترجم لأن فيه حقائق وأسرار هامة .. والسيد لاغوش يزور بغداد بين الفينة والاخرى وكان قد زارها عدة مرات قبل الاحتلال .. وفي هذا المقال يتعرض الى سياسات الادارة الامريكية الفاشلة والى حقيقة عملاء اميركا في العراق ومنهم علاوي والجلبي والجعفري .. كما يتعرض لستراتيجية المقاومة العراقية ضد القوات الامريكية في العراق ويشبه ضرباتها بضربات الملاكم العالمي محمد علي كلاي والذي قضى على خصمهِ بالضربة القاضية.. وهو مايتوقعهُ من مصير سينتهي اليه جورج بوش على يد المقاومة العراقية.. واليكم الترجمة الكاملة للتحليل:
(من يرغب الاطلاع على اصل المقال فبإمكانهِ ذلك على أحد الموقعين التاليين:
1. لاغوش- إز- رايت
2. العراق العظيم


المرة بعد الاخرى ..يثبت للعراقيين أنّ صدام هو الأفضل!


"سيرحبون بنا بالحلوى..والورود" هذا ما قالَهُ الجنرالَ المتقاعدَ McAffrie على التلفزيونِ الامريكي وشاهدهُ كل المواطنين في أميركا قبل أيام قَليلة من الإحتلال الأمريكي (الغير شرعي) للعراق في مارس/آذار 2003. وقد إتفقَ معهُ رفيقهُ في اللقاء التلفزيوني.وكان الفرق الوحيد بين الاثنين هو المدى الزمني لتحقيق الهدف . قالَ الجنرالُ (ذو الـ18 نجمة!) –رتبتهُ فيلدزجنرال- ستّة أيامِ أما رفيقهُ فقال "لا .. بل ثلاثة أيام". وطيلةَ تلك المقابلة سكوت ريتر يضع رأسه بين أيديه ، ويهزُ برأسهِ وهو عاجز عن التصديق.

وفي نفس الوقت تقريباً نقلت شبكات التلفزيون تعليقاً لطارق عزيز ،نائب رئيس الوزراء العراقي السابق، -من يأسرهُ المحتل لا يُعتبر سابق- قائلاً ((نعم ..سيرحب العراقيون بالامريكان..ولكننا نعتذر لهم ..فلقد نفذت الحلوى وسنرحب بهم عوضاً عن ذلك بالرصاص)) .. ويبدوا الآن أنّ كُلاً من عزيز و ريترRitter كانا مُحقين.

ولا يحتاج ذلك الى تفكير، فقد قررت الادارة الامريكية، الديموقراطيون والجمهوريون على السواء، قرّرَوا الإسْتِسْلام إلى ذلك الوَهَم. قالوا "الكُلّ يَكْرهُ صدام، ". و إستلموا معلوماتَهم تلك مِنْ بضعة أفراد، دزينة من العراقيينِ في المنفى الذين كذبواعليهم كلياً. ، وهؤلاء الناسِ، ومن ضمنهم ذلك العلاوي والجلبي، كسبا الكثير من الاموال التي دفعتها لهم واشنطن ليقولا كذبهما ذاك.

لا، فلو إستخدمَ أي شخص المنطق فسيرى بوضوح أنهُ لا يمكن للإحتلال أن ينجح بسهولة. فأنتَ لا تستطيع أن تسيطر على بلادٍ أديرت بنظام لمدة 30 سنة بعد معركةٍ كتلك. فالبنية التحتية للعراق (كالتعليم والاقتصاد والامن..الخ) كانت مستقرة طيلة تلك الفترة وكانت تعمل بشكلٍ جيد.


حتى تحت المقاطعةِ الغير شرعيةِ المستندة على مجموعة أكاذيب، ورغم المعاناة، كانت البنية التحتية تعمل بنجاح. بعد خمسة أسابيعِ من الدمار الشامل الذي تعرضت لهُ شبكته الكهربائيةِ في 1991، عادت المنظومة لتعمل بصورة حسنة. والآن وبعد سنتان تقريباً من الأحتلالِ (2003 مارس/آذار)،وبوجود التقنيةِ والإشرافِ الأمريكيِ، ما زالت الكهرباء ترفٌ في العراق. العديد مِنْ البيوتِ محظوظة أَنْ حصلت على ثلاثة أو أربعة ساعات من الكهرباء يومياً.


الحقيقة التي لايقولها أحد ، أنهُ لا أحد في الولايات المتّحدةِ سيعترف بأنّ العراق لَمْ يَكْذبْ حول القضايا التي أثارتها الولايات المتّحدةِ وأنّ البلد لم يكن مستعداً لتغيير النظام. من المؤكد أنهُ كانت هناك معارضة لصدام حسين ولكنها لم تكن بالحجم الذي يجعل منها حركة شعبية. فكل ما يسمى بالمعارضة هي مجموعات مثل (المؤتمر الوطني العراقي والتحالف الوطني العراقي ..ألخ) والذين تتحالف الولايات المتّحدة مع مُمَثَّلينِ عنهم هم ليسوا إلا بضعة أشخاص (لايتجاوزوا العشرات) والبعض منهم لم يزر العراق يوما والبعض الآخر لم يَعِش فيه من قبل. . وهؤلاء لايمكن أن يمثلوا الرأي العام العراقي.

إنظرْوا إلى الزعماءِ الحاليينِ في العراق و سَتَرون انهم إما كانوا خارج العراق طيلة حياتهم وأنّ البعض منهم كان يوجه العمليات الارهابية داخل العراق. فمجموعة علاوي نفذت عدة عمليات تفجير في بغداد –في الحقيقة فإن التفجيرات التي قام بها جماعة علاوي في عامي 95-96 شملت عدة محافظات وليس بغداد فقط- في العام 1995، والتي إستهدفت المواطنين في دور العرض السينمائية ومحطات وقوف السيارات والتي راحَ ضحيتها أكثر من مائة مواطن بريء. مجموعة جلبي كَانتْ أقل عنفاً ولكنها أكثر طمعاً! فقبضوا عشرات ملايين الدولارات ليقولوا الكذب الذي ارادت الولايات المتحدة أن تسمعهُ. وفي 6 أبريل/نيسان من عام 2003، دخل الجلبي العراق محمياً بالقوات الأمريكيةِ. وهذا ما أفترضَ أن يكون دخولاً عظيماً لمنقذ وطني.


حَدثَ شيءُ صغيرُ واحد هو الذي جَعلَ الولايات المتّحدةَ تَبْدأُ بالتساؤل والشك في مصداقيتهُ. فقد أخبرَ الجانبَ الأمريكيَ بأنّه كَانَ لديهِ أكثر مِنْ 100,000 "مقاتل" داخل العراق والذي سيُقابلُونه عندما يعود الى العراق. في أبريل/نيسان 6, 2003، دَخلَ جلبي الى العراق، ولم يكن أي شخص في إنتظارهِ وكان عدد مقاتليه "صفر!". ورغم ذلك فقد خدعَ الولايات المتحدة أنّ لديهِ جيشاً في العراق.


الآن لدينا شخصاً هو الذي من المحتمل أن يكون رئيسَ الوزراء القادمَ للعراق، إبراهيم الجعفريJaafari، والذي هو نموذج القالب العميل الذي تريدهُ الولايات المتحدة لبلدٍ كان يوماً يفخر بعروبتهِ. الجعفري ،شيعي، هربَ الى إيران في أواخر السبعينات لأنهُ كان يريد أن يصبح في العراق نظام إسلامي –في الحقيقة كان يريد للعراق أن يكون خاضعاً لأيران!-. أثناء الحرب العراقية الإيرانيةِ، قادَ الهجمات الإرهابية على المدنيين العراقيينِ. وإذا لم يكفكم ذلك ، فهو كَانَ ذو دور فعّالَ في الإنتفاضة الشيعيّةِ الفاشلةِ مِنْ 1991-صفحة الغدر والخيانة التي قام بها الغوغاء من إيران وقتلوا المئات من المواطنين على الهوية وضباط الجيش العراقي في مدن البصرة والناصرية والنجف وميسان-.


هؤلاء الثلاثة المذكورين كانوا وراء الافعال التي أدّت الى تدمير العراق وليس تحسين أوضاعهُ. وعندما عادوا الى العراق في نيسان 2003 كانوا يستخدمون الخرائط للتعرف على الشوارع التي تؤدي بهم الى بغداد. وبكلماتٍ أخرى فإنهم ليسوا بعراقيين فهم أقرب لأن يكونوا إيرانيين أو من الولايات المتحدة.


[حتى من يدعون أنفسهم (أناس ضد الحرب على العراق) قالوا أنها حرب خاطئة وغير مشروعة لكنهم أيدوا ذهاب صدام ! ..ولربما قالوا أيضا ((لنضرب بغداد بقنبلةٍ نووية!)) ..] هذهِ العبارات قالها بوش!! وألآن هذهِ هي الحال: فلا وجود لأسلحة الدمار الشامل في العراق! وليس هناك فريق مشترك بين صدام وبن لادن! وكل القصص المرعبة الاخرىعن نظام صدام حسين تبين أنها كاذبة! .. وقد إنكشفت كذبةً بعد أخرى.
ولنستعرض بعض هذهِ الاكاذيب:

• في العام 2003 أعلنَ أن أميركا وجدت مقبرة جماعية في جنوب العراق تضم رفاة 400000 عراقي، ولكن في 18 حزيران (يونيو) من العام التالي (2004) إعتذرَ توني بـلاير عن إستخدامهِ هذا الرقم في أحاديثهِ لأنهُ مبالغ بهِ. ثُمّ تبينَ أن الرقم لم يكن يتجاوز الخمسة آلاف وأغلبهم من الجنود الذين قتلوا في الحروب في تلكَ المنطقة بما فيهم الذين قتلو في (عاصفة الصحراء) –اي الذين قتلتهم القوات الامريكية عام 1991- وهذهِ الحقائق لم يجد أي حرفٍ منها طريقاً الى الصحافة الامريكية.

• "صدام إستخدمَ الغازات السامة ضد شعبهُ" سمعنا العبارة السابقة مراراً وتكراراً وتقصد مقتل الاكراد في حلبجة. ولكن الحقيقة أن الاكراد هناك قد قتلتهم الغازات السامة الايرانية وليس صدام حسين. ففي عام 1988 كشفت وكالة المخابرات المركزية عن تلك الحقيقة وأعادت ذكرها في العام الماضي (2004) حيث وردَ في تقرير المخابرات المركزية الامريكية أنّ إيران قد إستخدمت الغازات السامة ضد الاكراد.

• "القوات العراقية قتلت في العام 1988 وخلال حملة الانفال 180000 شخصاً (مائة وثمانون ألف) أغلبهم من الاكراد" وقد ذكرت هذا الرقم منظمة حقوق الانسان ..ولكن لم نجـد جسماً واحداً من تلك الــ180 ألف!!! .. وأخيراً فقد إعترفت منظمة حقوق الانسان بأنها كانت ضحية لتلك الكذبة التي روجت لها!

• "ماكنة تقطيع البشر في أبو غريب" .. و "غرف التعذيب في اللجنة الاولمبية" ..تبينَ أنها قصص كاذبة وملفقة .. وقد كُشِفَت الواحدة تلو الاخرى ..وقد تبينَ أنها أختلقت كي تستخدمها الولايات المتحدة لتشويه سمعة صدام حسين وحكومتهُ.

اليوم.. يجلس صدام حسين في زنزانة السجن يقرأ ويكتب الشِعر ويهتم بزراعة الازهار.. وأنهُ ليس من المحتمل أن تجري محاكمتهُ، لأنهُ في الواقع لاتوجد براهين على أيٍ من الادعاءات ضدهُ. وأنّ أي محاكمة لهُ ستكون مكشوفة الغرض وهو تبرير للإحتلال ليسَ إلا. والقليل جداً من الناس يعرف أنّ التهمة الموجهة الى صدام حسين بـ "الابادة الجماعية" قد أسقطَت عنهُ لأنعدام الادلة. والتهمتان الوحيدتان ضدهُ الآن هما إحتلالهُ للكويت وقضاءهُ على الانتفاضة الشيعية عام 1991. وهاتان التهمتان ضعيفتان: لأنَ أميركا نفسها غزَت غرينادا.. وغَزَت بنما .. وغَزَت الصومال.. وغَزَت العراق بأساليب غير شرعية وبعملٍ منفرد. كما أنهُ لا توجد دولة على هذا الكوكب لم تدافع عن حكمها عندما يتعرض لتمرد!

لم تذكر أي وكالة أو وسيلة إعلامية أنّ صدام كان من المحتمل أن يفوز في الانتخابات الاخيرة لو كانَ إسمهُ بين المرشحين. وقد صوَتَ لهُ العديد من المشاركين رغمَ أنهُ لم يكن من بين المرشحين .. ولكن لم يُذكر ذلك في أيٍ من الوسائل الاعلامية أيضاً. وحتى المناوئين السابقين لصدام يتمنون الآن عودتهُ. هذهِ الحقائق غير مسموح بالحديث عنها!.. وهي التي أؤكِد عليها بإستمرار.

في أول عمود كتبتهُ على موقعي على الإنترنت في 25 من سبتمبر/أيلول, 2003 ناقشَت نفس هذهِ القضيةِ. وقد قُلتُ فيه أنهُ لن يحِل أي سلامِ في العراق حتى يتم إلغاء قرار خطير وغير عادل وهو (إجتثاث البعث)ِ ولن يحل السلام إلا بإلغائهِ والتراجع عنهُ.

بعد عاصفة الصحراءِ، سُأِلَ شوارتسكوف: أي زعيمٍ عسكري هو صدام حسين؟ .. حينها ضَحِكَ شوارتزكوف ! اليوم..إذا كان شوارتسكوف خبير عسكري صادقُ مع نفسهِ فعليهِ أن يَستردُّ تلك الضحكةِ.

المقاومة الحالية خُطّطتْ مُقدماً مِن قِبل صدام حسين. وهيَ قوية وستبقى كذلك و لوقت طويل. الخطة كَانتْ أَنْ تُترَك الولايات المتّحدةُ لتَحتلُّ العراق لأن العراقيين عَرفَ تماماً أنهم لا يَستطيعونَ أَنْ يَصْدّوا مثل هذا الماكنةِ العسكريةِ المتقدّمةِ .... ثمّ وبعدَ أن تتواجد القوات الامريكية في العراق في العراق فستكون هدفاً سهلاً للمقاتلين الفدائيين.

في عام 1974 سمحَ محمد علي كلاي لجورج فورمان أن يتغلبَ عليهِ في سبع جولات متتالية في البطولة العالمية للوزن الثقيل. وفي الجولة الثانية وجهَ محمد علي كلاي ضربةً قاضية لجورج فورمان المنهك. حينها أُطلِقَ على تلك الستراتيجية مصطلح " Rope a Dope" أي -"خنق السكران" - وأنا أشبه عمليات المقاومة العراقية ضد القوات الامريكية بأنها سترتيجية " Rope a Bush " أي "خنق بوش".

ولو تركنا كل شيء،فلو عاد صدام حسين الى السلطة لأستطاعَ أن يعيد الكهرباء الى كل العراق خلال شهر. وهو ما سيجدهُ العراقيون كافياً رغم البطالة والحرمان والجرائم الكبيرة التي يعاني منها العراقيون الآن.

سألت رفيق لي عراقي من بغداد (وهو عقيد متقاعد) ليلخص لي الانتخابات التي جرت مؤخراً وليشرح لي أسباب إختفاء تلك الاصوات التي إنتخبت صدام حسين.. وفيما يلي نص إجابتهُ:

نحنُ نعيشُ ديمقراطيةٍ عظيمة ..فلم نتمتع بالكهرباء إلا في يوم الانتخابات.. فجأة تأتينا الكهرباء في يوم الانتخابات!..لماذا؟ ..ألكي ننتخب مرشحاً جديداً؟ .. ولكن العديد من الصناديق كانت ملئى بأصوات مواطنين كتبوا إسم صدام حسين ! ..هذهِ الصناديق إختفت! لقد إحتل المجرمون الامريكان العراق ليخفوا عنا صدام حسين .. الشعب العراقي لن ينسى ذلك. فذلك الرجل إعتاد أن يأتي بكل ماهو جيد للعراقيين. وهو عكس ما يقوم بهِ هؤلاء المحتلين.


مالكوم لاغوش

الجمعة / السّبت، فبراير/شباط 25-26, 2005

This page is powered by Blogger. Isn't yours?

  

Webster's Online Dictionary
with Multilingual Thesaurus Translation

     

  English      Arabic