<$BlogRSDUrl$>

الخميس، مارس 31، 2005


بسم الله الرحمن الرحيم



إخواني في أقطار الوطن العربي:

ساهموا بِدعمِ أنظمتكم .. وقدِموا المزيد مِن التضحيات

موضوعان أود أن أسجلهما في يومياتي لهذا اليوم..

• أنّ بعضاً ممن عرضت شاشات التلفزيون تسجيلات لهم باعترافات مزعومة كانوا قد ورّطوا العملاء الذين أجبروهم على تلك الاعترافات بتعذيبهم .. أما الورطة التي نتحدث عنها فهيَ أنهم ذكروا أسماءً ثلاثية لأشخاصٍ هُم على قيد الحياة ومعروفون في الأوساط الاجتماعية .. وبعضهم ذكرَ أسماء لأقربائه من الدرجة الأولى أو الثانية .. وبعضهم ذكرَ أسماء جيرانهُ وأصدقاءهُ!! .. وبسبب أنّ الجهات التي تحقق معهم إما إيرانية أو أمريكية أو (بيشمركة طرزانية) فإنها لم تكتشف تلك الخِدعة واستعجلت في عَرض تلك المقابلات.. وهذا يعني أيضاً أنّ العديد الأخرى من المعلومات التي ذكرها آخرين هي مفبركة .. مما جعلَ العلوج وعملائهم يبدون عاجزين عن الإساءة للمقاومة وهدفها في التحرير الكامل لأرض العراق سواء من العلوج الأمريكان وحلفائِهِم أو من العملاء والإيرانيين الذين رافقوهم على دباباتهم أمثال (الكلب وبحر العلوج والتباتبائي الحكيم وعلــــ....ـواوي والجعفري والكلاب المسعورة التي معهم)..


• أنّ عمليات المقاومة لليومين الأخيرين تصاعدت عدداً ونوعيةً عمّا كانت عليهِ في الأسبوع الماضي.. في الوقت الذي تراجعت التغطية الإعلامية لتلك العمليات على المستويين العربي الرسمي والعالمي .. ويبدوا أنّ الأمريكان يدفعون كثيراً لشراء ذمم العرب ويبذلون كل شيء لإسكات الوكالات الأجنبية.. نعم بالتأكيد فإن الهجمة الأمريكية الفرنسية المُدَبّرة على القطر السوري تستقطب الاهتمام الإعلامي –ولكن حتى ذلك فهو مُصَمَم مسبقاً- فواحد من أهم أهداف الهجمة على سوريا هو لإعطاء قوات العلوج الأمريكية وعملائها (نَفَس) كي تلملم فضائحها وتُرّحِل قواتها تحت جِنح الظلام! ولكن هيهات.. فالجريمة الأمريكية البريطانية ضد الامة والعراق لن تَمُرَ قبلَ أن تدفع أميركا وبريطانيا الثمن غالياً .. وغالياً جَداً .. غالياً للدرجة التي ستفكر الدوائر الأمريكية ألف مرة قبل أن تعتدي ثانيةً على أرض العروبة والإسلام .. في العراق أو غيرهِ.. .

وهنا من حقي أن أسأل.. أليس من واجِب الأنظمة العربية –حتى العميلة منها ..وهي الأغلب بالطبع!- أن تُعين المقاومة في مهمتها التي ستحقق لهم الأمن والأمان؟.. طبعاً أنا أعلم الجواب!.. وأعلم أنّ البعض سيظن أنني ساذج في تساؤلي.. وهذا ما لا أنكره .. فهو إستفسار ساذج.. مبني على افتراض لا منطقي.. ولكن رغبة الدفاع عن النفس حقٌ ضمنتهُ كل الشرائع السماوية والأرضية.. وحتى سادة العملاء أنفسهم سوف يسامحونهم لو قاموا بذلك لأنهم أهينوا مَن قَبل سادتهم بواسطة عُملاء آخرين من دون سابق إنذار ومن دون أن يُقصِروا في تكميم أفواه شعوبهم أو المشاركة في المؤامرة التي أدت إلى الاحتلال.. فقد أسهموا بالحصار على العراق ..لا بل كانوا أكثر قسوة من الأمريكان في تنفيذهِ !؟.. ألا يساهمون الآن بصمتهم وتآمرهم مع الأمريكان والبريطانيين والفرنسيين في الضغط على سوريا لصالح الكيان الصهيوني !؟ .. ألم يستضيفوا القواعد الأمريكية في موانئهم وعلى أرضهم؟! .. ألم يفتحوا قناة السويس و يفتحوا أجوائهم أمام بوارج وطائرات أميركا وبريطانيا وهي تحملُ الموت لإخوانهم في الدم وإخوانهم في الدين؟!.. وهل قصروا –حاشاهم!- في مطاردة المجاهدين والمؤمنين وقتلت المئات وزجت بالآلاف منهم في السجون والأقبية؟! .. ألا تستحق هذهِ الأنظمة مكافأة و (عافَرِم) على إنجازاتها تلك!؟ .
ولذا فكما تلاحظون بِأنَ تساؤلي مبني على أساس معقول(!!) .. فقد سبقَ أن ثارَ العبيد على ملاكيهم.. وسبقَ أن ثارَ عملاء السي آي أي على دوائرهم وفضحوها (!!) .. والمثل الأخير يعني أنّ أميركا تتقبل الثورة الناتجة عن سوء تصرف في تعامل دوائرها مع العملاء الذين يؤدون الخدمات لتنفيذ أو تسهيل تنفيذ برامجها.. أللهمَ إلا إذا كانت أميركا تضع عملائها من غير العرب بدرجةٍ أعلى من عملائها العرب!! عند ذاك سأسحب تساؤلي وسأدعوكم لمسامحة هذهِ الأنظمة المغلوبة على أمرها والتي يُلزِمُها خُلُقها وما تربّت عليهِ من قِيمٍ (عربيةٍ !!) ..(أصيلةٍ !!) تمنعهم من يرفعوا أعينهم بوجهِ سادَتِهِم .. وسأدعوكم لتَحَمُلِ سلوكها ضد أبنائكم .. وإغتيالها روح الدينِ وحلاوة الدنيا في مجتمعاتكم.. فقد نَذرَت هذهِ الأنظمة نفسها للدور الذي تضطلع بهِ لأمان أخوة المحافلِ الماسونية هُنا وهُناك والصهيونية في فلسطين المحتلة.. كما أدعوكم لمعاونة هذهِ الأنظمة في رسالتها وببذل المزيد من الأرواح والحريات من أجل أن يعم الشـالوم كل الأرض العربية وليس فلسطين فحسب!! ..

الأربعاء، مارس 30، 2005


سبقَ أن ذكرت أنّ قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي في العراق قد أعطت الضوء الاخضر لفروع الحزب والقيادات الرأسية أن تعلن عن عملياتها القتالية في معركة تحرير العراق من الاحتلال وعملائهِ.. وكانت أولى البيانات التي صدرت هي من الموصل ومن ديالى .. وفيما يلي بيانين هامين صدرا عن فرع المجاهدين في ديالى وقد نشرا في موقع البصرة هذا اليوم.. ولما لهذين البيانين من أهمية تأريخية فإنني أعيد نشرهما لأضمنهما في يومياتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

قيادة تنظيمات ديالى - فرع المجاهدين

1- معركة شرسة

قامت مجموعة مشتركة من مجاهدي قيادة فرقة بهرز وفرقة التحرير التابعة لشعبة صدام ضمن قيادة فرع المجاهدين بنصب كمين محكم للقوات المحتلة المجرمة في منطقة التحرير (الفلكة الأخيرة) وذلك في تمام الساعة الثانية من بعد منتصف الليل وقد اندلعت معركة شرسة في مكان الاشتباك بعد دخول رتل أمريكي كبير إلى المنطقة وتم تكبيد العلوج خسائر فادحة بالأرواح والمعدات إذ تم تدمير مدرعتين وعربتي همر وقتل وجرح عدد كبير من العلوج المجرمين . وعلى اثر ذلك قام العلوج باستدعاء الاسناد البري والجوي وحضر إلى المكان رتل أمريكي مدرع مدعوما بمروحيتين أبا تشي وعند ذلك لم يكن أمام المجاهدين الأبطال إلا الانسحاب إلى قواعدهم بعد تنفيذ الواجب واثناء الانسحاب استشهد ثلاثة من خيرة المجاهدين بنيران المروحيات والدبابات الأمريكية .والشهداء هم: بهاء الزهيري وحيدر الكروي ومحمد الشمري وقد قام العلوج المجرمون الأوغاد بالتمثيل بجثث الشهداء الأبرار وقد جرى تشييع مهيب للشهداء في منطقة التحرير .وقد اقسم رفاقهم بأنهم لن يجعلوا هذه الجريمة النكراء تمر على الأمريكان دون عقاب .

والله اكبر الله اكبر الله اكبر وليخسأ الخاسئون

2- تفجير همر

قامت مجموعة بطلة من مجاهدي شعبة صدام ضمن قيادة فرع المجاهدين بتفجير عربة همر ضمن رتل أمريكي على طريق بهرز – أبو خميس قرب إذاعة ديالى وذلك بتفجير عبوة ناسفة مدمرة زرعت على جانب الطريق وقد تطايرت الجزاء العربة الهمر في الهواء بمن فيها من شدة الانفجار وقد فر العلوج هاربين مذعورين من مكان الحادث وهم يندبون حظهم.

والله اكبر الله اكبر الله اكبر وليخسأ الخاسئون


قيادة تنظيمات ديالى

الثلاثاء 18 صفر 1426 / 29 آذار 2005


أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي بياناً هاماً .. جاءَ بعدَ إنتشار خبر أن رجال المقاومة الباسلة بدأوا بثصفية العملاء الذين قاموا بإغتيالات الشخصيات الوطنية ومن بينهم المئات من أساتذة الجامعات والعلماء والاطباء وأن بعض ممن تم رصدهم وتصفيتهم تمّ في عقرِ دارهم ووسط من كلفوا بحمايتهم.. ولأهمية البيان فإنني أضعهُ في يومياتي نقلاً عن موقع البصرة :


بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية


يد البعث هي الطولى: فهي يد المقاومة الوطنية العراقية المسلحة


أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية المجيدة،
أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،

يد البعث العربي الاشتراكي هي اليد الطولى في العراق المحتل... البعثيون هم قمم المطاولة والتحدي، ورجال التقابل القتالي الجسور، ومناضلي الرد الثوري المقاوم المدبر، والمستهدف دحر الاحتلال وتحرير العراق والحفاظ عليه موحدا ووطنا لكل العراقيين، وهم بذلك كما كانوا أبدا حماة الوحدة الوطنية وحراس عروبة العراق. أليس العراق الآن مستهدفا في وحدته الوطنية مثلما هو مستهدف في عروبته؟ أليس هذا ما يتباكى عليه الآن حكام وسياسي ورموز وكتاب أنظمة عرب الجنسية المتآمرة المدمجة مع الاحتلال ومشروعاته السياسية والأمنية والأخرى في العراق؟ وهل يمكن وصف ما يجري الآن الا بأنه تنافر العملاء والمتآمرين من خونة العراق في الداخل وعملاء الولايات المتحدة العرب في الخارج؟. أليس ما يحدث الآن هو ما توقعه البعث مسبقا من تجيير مأزق الاحتلال الأمريكي المتسارع والمتعمق لعملائه الداخليين خونة العراق الساقطين وعملائه الإقليميين من أنظمة عرب الجنسية المدمجة مع الاحتلال ومخططاته؟.

عندما يحاول الاحتلال وعملائه "خائبين" من "اجتثاث" البعث في العراق، فانهم يحاولون التعرض لعروبة العراق ووحدته الوطنية. هذه حقيقة ماثلة مؤكدة في وجه كل الخونة والعملاء في الداخل والخارج، مثلما هي في الوقت نفسه مسلمة متوضعة في وعي وضمير جماهير الأمة العربية وعلى امتداد الوطن الكبير.

يد البعث هي الطولى، وفكر البعث ومبادئه هما الأسمى، ونضال البعثيين وجهادهم هو صلب المقاومة الوطنية الشرعية الحقة والممثلة لشعب العراق المقاوم، مثلما هي مقاومتهم قد أصبحت الرد الإنساني الحر والشريف على طغيان وتفرد القوة والهيمنة الإمبريالية الأمريكية في العالم.

سيخسأ الخاسئون أبدا من محتلين ومن والاهم وحالفهم، وكذلك عملائهم خونة العراق الساقطين في الداخل، مثلهم مثل من أدمج مع الاحتلال ومخططاته من عرب الجنسية في الخارج. لقد اصطفت جماهير الشعب العربي في أقطاره كلها مع البعث والمقاومة العراقية المسلحة... فتقاربت متآزرة مع المقاومة العراقية المسلحة وتباعدت متعارضة مع أنظمتها المدمجة مع الاحتلال.

العملاء الداخليون خونة العراق المستنفذين أصبحوا وقد جيّر لهم مأزق الاحتلال الذي لا يحتمل، في وضع يحتم عليهم من تجيير مأزقهم هم للأنظمة الإقليمية المدمجة مع الاحتلال ومشروعاته في العراق المقاوم. لقد أكد البعث منذ البداية أن الحالة الشرعية المعاشة في العراق المحتل هي التقابل القتالي الجاري والمستمر مع الاحتلال وحلفائه وعملائه، وليس من عملية سياسية شرعية جارية أو مقبلة في العراق المحتل، وبذلك فكل من قبل أو دعم أو راهن في العراق والإقليم والعالم على العملية السياسية التي أنشأها الاحتلال يكون مخطئا في حساباته أو تمنياته... فيد البعث والمقاومة العراقية المسلحة هي الطولى في العراق المقاوم.

جهاز الإعلام السياسي والنشر

حزب البعث العربي الاشتراكي

العراق في الثلاثين من آذار 2005

الثلاثاء، مارس 29، 2005


كلُ شريفٍ في بغــداد .. ينتظرُ أخبار الحصاد!


كل شيء في بغـداد يوحي بأنّ شيئاً ما سيحدث!.. فلا أحد يعتقد أنّ العملاء سيجتمعون في المكان أو الزمان المعلَن! لأن إحداثيات المكان معلومة لكل عِراقي ولا أحد يعتقد أنّ المقاومة غير قادرة على إستهداف المكان مهما أحيطت المنطقة بالحراسات والمراقبة بما فيها المراقبة الجوية بالطائرات ..(وقد بدأت بالفعل أصوات الانفجارات منذ الصباح الباكر من هذا اليوم.. وننتظر أن نسمع نتائج الحصاد!) .. ولا أحد من العراقيين سيذرف دمعة على أيٍ من هؤلاء الخونة لو إصطادتهُ يـد العدالة الإلهية لتنهي حياتهُ الخائبة الرخيصة.. لأنهم عَرّوا أنفسهم بعد إصرارهم على تنفيذ مخططات أعداء العراق والامتين العربية والاسلامية..

المضحك المبكي أنّ هؤلاء الخونة مضطرين على توزيع المناصب فيما بينهم لسببين:

1. أنهُ لايوجد عراقي شريف مؤمن بالله الواحد الاحد يرضى أن يكون أحد أعضاء هذهِ الثلة الوسخة ويربط تأريخهُ وتأريخ أبنائهِ وعشيرتهِ بالعار والخيانة.
2. لأنّ أميركا لاتثق إلا بمن تعاملت معهم مباشرةً ومُسجلين في قوائم المخابرات المركزية ممن يستلمون التوجيهات المباشرة من الامريكان.

وهذهِ الحالة جَرّتهم الى منزلقٍ مضحكٍ آخر.. ذلكَ أنّهم وبضوء توجيهات السيد الامريكي أن يوزعوا مناصب على أساسٍ طائفي .. وبذا أصبحَ لِزاماً عليهم أن يُسَموا عميلاً يدّعي أنهُ سِنياً –ورسول الله بريء منهُ وسِنة الرسول الاعظم لم تنطوِ على الخيانة وخدمة الاجنبي ضد الدين و الاهل والوطن - يسلمونهُ موقعاً بارزاً كي يقولوا أنّ كل فئات الشعب العراقي تشارك في حُكم العراق! .. فمرة يقولون أن مرشح السِنة هو العميل والزوج سليل العمالة الياور(!) ومّرة أخرى يقولون أنهُ العميل عدنان عبد المنعم (!) ومرة ثالثة يقولون أنهُ العميل (س) أو (ص) .. وفي الحقيقة فلا فرق بينهم جميعاً .. ولا مانع في أن يكون رئيس الجمعية أو الحكومة أو الدولة (!!!) شيعياً أو سنياً أو كردياَ أو آثورياً .. فكلهم عملاء والسياسة ستكون هيَ.. هيَ .. فالسيد هو السفير الامريكي وما هُم سوى عملاء .. عملاء..


بسم الله الرحمن الرحيم


العراقيون ليسوا قلقين على صراع الحرامية!

لازال العراقيون الشرفاء –وهم كل الشعب العراقي بإستثناء عملاء أميركا الذين دخلوا العراق بحماية الدبابات الامريكية- غير قلقين على إتفاق أو عدم إتفاق العملاء من فيلق غدر وحزب الدعوة العميل وتحالف الطرزاني. فهم مجموعة عملاء لصوص مختلفون على من يحصل على الحصة الاكبر من سرقة ثروات العراق ومن يفوز بثقة السيد الامريكي! فلا وجود لخلافات مبدأية.. أو مذهبية.. أو عقائدية.. أو ستراتيجية.. أو ..أو.. فهؤلاء لا مباديء ولا أخلاق لديهم..ولا عقيدة.. ولامذهب أو دين.. ولذا فنحنُ غير قلقين!.. ومقاومة شعبنا أعلنت أكثر من مرة أنها غير معنية بكل ما يدور من ألاعيب ومسرحيات نتنة كالقائمين بها وعليها!..

ولكن قد يكون من المفيد أن نطلع على بعض خلافات (الحرامية) .. إبتداءً فالسيد الامريكي حسم أمر وزارتي الدفاع (عن من.. وضد من ياحسرة!؟) .. ووزارة الداخلية ..فهاتين الوزارتين تستلمان من قبل أميركا مباشرةً ويقودها خبراء أمريكيون (تذّكروا الحديث عن السيادة!) وسيكون هناك عراقيان (بالاسم فقط) كي يهددوا الاقطار العربية بإسم العراق !!.. كما أن أميركا رسمت السياسة النفطية كما تريد وحسمت أمر ممثل العراق في الاوبك والاوابك وكلاهما أمريكيان من أصلٍ عِراقي (إذا صدقت أمهاتهم!) .. أما بقية الوزارات فتركت التقسيم بين عملائها على أن يكون كل من يتم تعيينهُ خاضع لموافقة السفير الامريكي في بغداد (وأغلب الظن أن الامريكان شكلوا لجنة من مسؤل مكتب السي آي أي في العراق وبريمر ومسؤل الاستخبارات العسكرية الامريكية في العراق كي يقرروا أسماء المرشحين وهم عملاء معروفون تمت الموافقة عليهم في وقتٍ سابق).. ولكن هناك حديث يدور عن الخلاف على أسم وزير النفط.. فهناك نسبة من النفط ستترك أميركا للعراق حرية التصرف ببيعها (لاتزيد على 10% من الصادرات النفطية) وهذهِ تشكل رقماً كبيراً (للحرامية) وسيكون لمن سيشغل موقع الوزير القدرة في إفادة العملاء الاقرب اليهِ ببضعة ملايين الدولارات كعمولات وسمسرة ..و..و.. وهو ما يشكل خلافاً شديداً بين الحرامية.

وقد أصرّ الديوث الطالباني على إعلان إستقلال شمال العراق إن أصرَ حزب الدعوة وفيلق غدر على إستلام النفط.. أو ألإعلان عن تخصيص نسبة 30% من الصادرات النفطية يصدرها الطالباني والبرزاني كما يشاؤن.. وهذا قد يبدوا مخالفاً للسياسة الامريكية ..ولكن في حقيقة الامر أن الامريكان لامانع لديهم من أي إتفاق يُعلن للناس أما الحقيقة فإن الخيوط النفطية ستبقى بيدها تحركها كما تشاء وتصبو!

.. ولكن لو كان هؤلاء الحرامية يمتلكون عقلاً لما إختلفوا.. فمصيرهم واحد إنشاء الله .. ومزابل التأريخ في إنتظار من سيقتص منهُ الشعب .. وهم جميعاً على ذلك الطريق إنشاء الله..

الأحد، مارس 27، 2005


لمن يريد أن يطلع على حصيلة عمليات المقاومة العراقية البطلة للأيام الستة بين 13 آذار و19 آذار:


السبت، مارس 26، 2005


إطلعت على موضوع كتبهُ الدكتور محمد العبيدي، وفيه يحلل الكاتب مقاومة الشعب الفيتنامي للأحتلال الامريكي ويربط ذلك بمقاومة الشعب العراقي وبنتائج كل من المقاومتين وبالأنتصار العراقي والاندحار الامريكي في العراق كما في فيتنام .. الموضوع يستحق القراءة والاهتمام.. وفيما يلي مقطع منهُ ..ومن يرغب الاطلاع على كل المقال فبإمكانهِ ذلك على الرابط في عنوان المقال:

العراق وفيتنام ...تشابه في المقاومة وتشابه في الإندحار الأمريكي

بقلم: د. محمد العبيدي

.....كما أن ما يميز المقاومة العراقية عن الفيتنامية هو أن المقاومين العراقيين يصطادون العدو من خلال إنتهاز الفرص المواتية لهم و"يذوبون" بعدها سريعاً في المحيط الذي يوفر لهم الأمان والإختفاء. ونتيجة لذلك فقد كان رد فعل قوات الإحتلال على الدوام قتل العديد من المدنيين الآمنين مقابل قتل عنصر واحد أو إثنين من عناصر المقاومة نتيجة لرد فعل قوات الإحتلال التي أعطيت الأوامر مسبقاً للقيام بهذا العمل الدنئ، الأمر الذي جعل تلك القوات الغازية معزولة تماماً عن الشارع العراقي. ونتيجة للقتل العشوائي الذي تقوم به قوات الإحتلال فإن المقاومة الوطنية العراقية حضيت بدعم الشعب، وبذلك سقطت منذ البداية وإلى الأبد نظرية "الفوز بقلوب وعقول العراقيين" كما سقطت من قبلها في فيتنام......

الخميس، مارس 24، 2005


هـذا العلم.. الشرف.. العلم الذي يفخر مقاتلو فلسطين أن تُلفَ أجسادهم بهِ عندَ إستشهادهم.. هذا العَلَم يرفض العميل الرخيص مسعود برزاني أن يُرفعَ على ألأبنية الرسمية في محافظات أربيل والسليمانية ودهوك.. خَسِئتَ يا مسعود وخَسِأ أسيادك الامريكان..



وردني بيان فدائيو صدام في مدينة الرماح (الموصل- نينوى) .. وقد سبق أن نشرتهُ (شبكة البصرة) وقرأتهُ عليها .. ولكن قراءةٍ جديدةٍ لهُ جعلتني أرى أهمية توثيقهُ في يومياتي .. وفيما يلي نص البيان الذي سبق أن نُشِرَ على موقع البصرة:


قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي
قيادة قطر العراق / المنطقة الشمالية
امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية

قيادة فدائي صدام
المنطقة الشمالية
تنظيم الموصل الرماح


م/ بيان مشترك


بسم الله الرحمن الرحيم
(وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ)139( إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ وَتِلْكَ الأيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ )140(وَلِيُمَحِّصَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ )141(أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللّهُ الَّذِينَ جَاهَدُواْ مِنكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ) 142

(صدق الله العظيم)

أيها العراقيين الشرفاء
ايها الرفاق البعثيون والفدائيون الابطال
الى كل المجاهدين والجماعات الاسلامية في العراق
الى ابناءِ أمتنا العربية المجيدة
الى كل من يهمهُ الامر

تمرُ علينا اليوم الذكرى الثانية لبدء الهجوم الصليبي الامريكي الغربي على بلدنا الغالي العراق وعلى أمتنا العربية المجيدة والمعركة في أوجها والعدو وأقزامه يعانون من الاستنزاف الهائل والخسارات الكبيرة وهذا ما تحدثنا عنه واخبرنا العالم ان العراق ليس كما وصفه الجلبي والحكيم لاسيادهم الامريكان واليهود والذين بدورهم رددوا ان العراقيين سيستقبلون المحررين بالورود والزغاريد والارز وها نحن كما كنا على عهدنا في قيادة فدائيي صدام وقيادة حزب البعث العربي الاشتراكي وبالتوفيق مع الجماعات الاسلامية نؤكد على الاتي :


1- يبقى هدفنا الاسمى تحرير اسد العراق شيخ المجاهدين ابو الشهداء السيد الرئيس القائد صدام حسين (حفظه الله ورعاه) .
2- ايماننا الكامل بالمقاومة لانها الطريق الوحيد لاسترداد الحق المسلوب والمقاومة بأزدياد والحمد لله وهي ناتج التكتيك الناجح لحزب البعث وأجهزة الامن واللذين نجحا في نقل دولة العراق وتكيفها السريع وبكل ما ملكت أيمانها من إمكانيات عسكرية ومالية وتسلحية وتنظيمية بعثية ضخمة الى ساحات المعركة وفي كل شارع من شوارع العراق وهي أبعد ما تكون عن العفوية والعشوائية والتي تتخذ وجوه متعددة منها ضد العلوح او ضد المتعاملين معهم من الحرس الوثني (ال لاوطني) والجيش العراقي العميل والمترجمين والمخبرين وكل من سلك سلكهم مع العلم اننا لم و لن نهاجم اي منتسب في الشرطة العراقية مالم يثبت عمالته. وهذا جرى ايضا بالتعاون مع الشرفاء من الجماعات الاسلامية والتي رفعت راس الاسلام بعد الذلة التي حاول ان يلبسها خدام امريكا على الامة العربية أمثال الملك فهد وحسني مبارك والذين هم رؤساء لدول تدعي انها أسلامية.
3- من الواضح جدا ان الادارة الامريكية ومن خلال القنوات الفضائية التابعة لهل تعمل على ابراز فكرة ان الذي يحصل من مقاومة للقوات الامريكية ومن والاها هو من أنجازات الزرقاوي واشخاص غرباء عن العراق (والدليل قناة العراقية (اللا ِعراقية و التي تبث من المنطقة الخضراء) بعد ان القت القبض على عدد من المجاهدين وعلى بعض اصحاب النفوس الضعيفة (الذين ليس لهم دور في المقاومة أصلا) وبفضل عيوننا في القناة ان الضباط الامريكان والحرس العميل يعمل على تهديدهم اذا انهم لم يقولوا المطلوب منهم فانهم سوف يعذبون عوائلهم وهذا ما شاهدناه على هذه القناة {انها تريد ان توصل فكرة انه لا توجد مقاومة عراقية نقية. وهذا بعدهم.
4- نحن نستهدف القوات الامريكية والتحالف وقوات الحرس الوثني (اللا وطني) والجبش العراقي العميل وكل من والاهم من المترجمين والمخبرين وقوات البيش مركة وفيلق الغدر(بدر) .
5- الى العملاء علاوي والجلبي والحكيم والباجاجي والطالباني الخ .... مسخت وجوهكم سوف تبقون اقزاما للمحتل وسوف تلعنون الى قيام الساعة مثل ابو رغال وابن العلقمي ونحن خلفكم وان دخلتم البيت الحرام .
6- ايها الشرفاء العراقيين يا اصحاب الغيرة والشرف :أترضون ان يصبح رئيسكم جلال الطالباني او ابراهيم الجعفري والحكيم وكلاء ايران. وها هم جلال ومسعود الذين باعوا شمال العراق لليهود والكفار وها هو الحكيم يتوعد ...افلا تعقلون ......
7- الى الجماعات الاسلامية عدونا مشترك فلا تجعلوا الامور الثانوية تفرقنا لان هذا هو مطمح الاجنبي.
8- الى كل الشرفاء في العراق عاشت اياديكم لقد جلبتم انف امريكا تحت التراب و غيرتم موازيين امريكا وأما انتم ايها المتخاذلون من العراقيين والعرب يا من تعيشون على ارض العراق و تشربون من دجلة و الفرات وتمجدون تحرير امريكا لكم فوالله لن نجعلكم تتهنون وسوف نسوقكم عيشة ضنكة .
9- الى مقتدى الصدر لماذا هذا السكوت بعد المعارك الشريفة التي خضتها مع الامريكان ؟
10- كل من يقتل جندى امريكي له 10000$ وكل من يقتل عميل عراقي (بيش مركة, حرس وطني ,فيلق بدر ,او عملاء يعملون مع الامريكان) له 1000$ .
11- ننادى كل الشرفاء والوطنيين والجيش العراقي الباسل والاستخبارات وكل مواطن يغار على أمته ووطنه ان يتطوع في سلك المقاومة لان المقاومة تعني العراق وليست مقصورة على أنصار صدام لان الاسلام دين جهاد و قتالنا الامريكان هو جهاد دفع لان المحتل هاجمنا في اراضينا وهذا واضح في كتب الشريعة والسنة النبوية الشريفة .
12- لقد اخبرنا العالم و كل العرب ان امريكا تستخدم كلمة الحرب ضد الارهاب في محاولة لفرض نظرية القرن الامريكي والذي يعربه القادة العرب الخونة ب( الشرق الاوسط الكبير)وما التنازلات التي تحصل الا نتيجة للاستسلام والرضوخ والذي يحصل لايران الان هو ليس الا لعبة مفبركة بين الطرفين لان أكثر بلد خدم امريكا في المنطقة هي ايران من خلال القادسية والتامر ضد العراق في صفحة الغوغاء (صفحة الغدر والخيانة) بعد معركة أم المعارك والذي حصل لافغانستان من خلال فتح جبهة كاملة ضد طالبان والذي حصل اخيرا في معركة الحواسم وما زال يحصل كله لسحب البساط من تحت سورية وحزب الله اللذين هما المناصرين الاخيرين للمقاومة الفلسطينية في المنطقة .
13- وفي النهاية نزف اليكم خبر تسميم احد العملاء الكبار العراقيين في الحكومة العراقية وان موته لقادم بعون الله .
14- سوف تبقى أسمى غاياتنا اطلاق سراح الرفيق القائد (صدام حسين) وتحرير العراق...


الله اكبر الله اكبر الله اكبر
عاش العراق حرا وليهزم الاحتلال،
عاش حزب البعث العربي الاشتراكي وعاشت المقاومة العراقية المسلحة،
عاش الرفيق القائد صدام حسين الأمين العام أمين سر قطر العراق رئيس الجمهورية في عرينه
عاشت الفلوجة قبلة المجاهدين
عاشت فلسطين حرة عربية،


الله أكبر.. الله أكبر وليخسأ الخاسئون،


قسم الاعلام السياسي

قيادة فدائي صدام
قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي


بالتعاون مع عدد من الجماعات الاسلامية
19/3/2005

الأربعاء، مارس 23، 2005



إذا أردتَ أن تعـرف ألمــزيد عن ما جرى في مدينة حلبجــة العراقية فأضغط هنا !


إنهـا ألـقُـمّــة.. ورب الكـعبــة!

قالَ العلامة مصطفى جواد (رَحِمَهُ ألله) في برنامجهِ "قُـلْ.. ولا تَـقُـلْ" الذي كانَ معروفاً في العراق والذي كان يقَدِمهُ من إذاعة بغـداد في الستينات.. قالَ:(قُلْ قِمـة.. ولاتَقُلْ قُمّــة ..فالقُمّـة ومنها القُمامة ..أي ألأزبال .. أما القِمّــة بكَسرِ القاف فهيَ أعلى الجَبَل وهي الرأس) .. وبمناسبة إجتماع العرب في الجزائِر نقول وعلى هَدي العلامة الجليل مصطفى جواد بلفظ التسميات بالمعنى الحقيقي لها (قُلْ القُمّــة ألعربيـة .. ولا تَقُـلْ ألقِمــة العربية) .. فقد فقَدَت القِمّــة الرجال الذين جعلوها قِمّةً في زمنٍ ما من القَرن الماضي أمثال الراحِل جمال عبد الناصر والمناضل أحمد بن بيللا ومن بعدهِ الراحل بومديَن والراحل الملك فيصل بن عبد العزيز والراحِل حافظ الاسد وأخيراً المجاهد الاسير صدام حسين .. فالقِمّة تحولت قُمّة مُنذُ حضرَ إجتماعاتها الخائن أنور السادات .. وتحولت الى قُمّــة مُنذُ شاركَت في حصار العراق وفشلَت في وقف التداعيات في العلاقات العربية التي أدت الى العدوان الامريكي المتكرر على العراق والذي لازالَ لحد هذهِ اللحظة.. والقِمّة تحولت إلى ماخور –والعياذُ بالله- مُنذُ وافقت على حضور المحتل الامريكي وعملائهِ في إجتماعات جامعة الدول العربية .. فهذهِ كانت نهاية الجامعة ونهاية القُمّــة التي أصبحت عِندها ماخوراً يُباعُ فيه الشعب العربي والامة.. وربما من يُعلق قائلاً .. وما هو الفرق بين ملك الاردن وبين عّلاوي .. أو ماهوَ الفرق بين العميل الحاكم في الكويت أو العميل الحاكم في بغداد؟

.. فأقول أنّ العميل الحاكم في بغداد أعلنَ عن نفسهِ بصورةٍ صريحة .. فعلاوي قالَ بعظمةِ لسانهِ أنهُ أرتبطَ بالمخابرات البريطانية والتي قدمتهُ الى المخابرات الامريكية واصبحَ عميلاً مزدوجاً .. وأنّ السافل الجلبي إعترفَ بعظمةِ لسانهِ أنهُ كانَ عميلاً للمخابرات الامريكية والتي ضاقت بهِ وبكذبهِ عليها ذرعاً فحولتهُ الى المخابرات العسكرية للبنتاغون..وكانَ يتسلى بالعمالة للمخابرات الصهيونية و الايرانية في أوقات فراغهِ!! .. وعزيز التباتبائي الحكيم كانَ عميلاً لأيران ثُمَ تحولَ الى العمالة المباشرة للمخابرات الامريكية التي لم تمانع من إستمرار علاقتهِ بإيران ولكن بإذنٍ منهم ..وقد كانَ عّرابهُ أخوه باقر التباتبائي الحكيم.. والجعفري عميلاً لأيران التي تشكُ بعمالتهِ للمخابرات الامريكية .. والطالباني فهو من أقدم وأوائل المتعاملين مع الكيان الصهيوني ومنذُ أكثر من أربعينَ عاماً وهو عميل معروف للمخابرات البريطانية ..والآن ألله أعلم لِكَم جهة يعمَلْ (الاكراد ليسوا إحدى تلك الجهات بالطبع!) .. أما مسعود البرزاني رجُل ورث عن أبيه العلاقة مع الكيان الصهيوني وورثَ عن أخيه المتوفي العمالة للمخابرات البريطانية..


إذن فمن يحكم العراق ليس عميلاً واحداً يدير حكومة محلية وطنية فيها بعض العملاء كما يحصل في عدد من دول العالم الثالث ومنها معظم أقطار وطننا العربي .. ولكن حالة العراق المحتل. أنّ أكثر من جهة إستخبارية عالمية تزرع عملاء لها وبدلاء لأولئك العملاء ومن أجيالٍ متعددة خشية أن يتم إغتيال من هم على السطح الآن فتتلخبط الحسابات!.. ولذا فإنّ قبول القُمَم من العرب التعامل مع هؤلاء الاةغاد سيعرض مستقبل الامة الى الخطر ولأجيالٍ قادمة إذا إستمرَ الحال على هذا المنوال! .. ولن تنفع الجهالة حينئذٍ.. ولن يرحم الشعب من يحمي قتلتهُ ويقبل الركوع أمام أعداء الله وأعداء الانسانية واعداء الاسلام واعداء العروبة..

فأية قِمـةٍ هذهِ التي يتحـدث عنها الاعلام الصهيوني الناطق بالعربية!؟ .. إنها القُمّــة ورب الكعبة! .. ورحمَ الله العّلامة مصطفى جواد.. فقُلْ قُمــة ولا تَقُــلْ قِمّــة.. ويرحمكم الله..

الاثنين، مارس 21، 2005


أصدرت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي بياناً بالذكرى الثانية للحرب العدوانية وإحتلال العراق.. ولأهمية البيان أضعهُ في يومياتي .. وهذا نصهُ:

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب البعث العربي الاشتراكي
القيادة القومية
مكتب الثقافة والاعلام

أمة عربية واحدة
ذات رسالة خالدة


في الذكرى الثانية للعدوان الامريكي البريطاني الصهيوني على العراق


يا أبناء الأمة العربية المجيدة
يا جنود الحق في عراق البطولة والشهادة
أيتها الجماهير العربية المناضلة
أيها الأحرار في كل مكان

تحل في مثل هذا اليوم الذكرى الثانية منذ قيام التحالف الأمريكي البريطاني الصهيوني بشن اعنف واشرس الحروب التدميرية الإبادية ، على عراق العروبة والإسلام منتهكة ومتحدية قرارات الشرعية الدولية والمجتمع الدولي ، وجميع مواثيق الأمم المتحدة التي وقفت ضد الحرب والعدوان ، وذلك في أول سابقة دشنت بها ترسيخ مرتكزات إمبراطوريتها الكونية من خلال ما سمي ( بالحرب الاستباقية ) ، وبمزاعمها الكاذبة في القضاء على أسلحة الدمار الشامل في العراق ، والتي سرعان ما تحولت إلى فضيحة سياسية وأخلاقية مدوية ، كشفت للرأي العام العالمي عن عدم مصداقية الإدارة الأمريكية ، والعصابة الأمريكية المتصهينة التي ترسم سياسة البيت الأبيض ، وتناغُم الشراكة الاستراتيجية بين الكيان الصهيوني والإدارة الأمريكية البريطانية للهيمنة والسيطرة على مقدرات وثروات الوطن العربي ، وإعادة رسم الخريطة من خلال ما يسمى بمشروع الشرق الأوسط الكبير ، وهو مشروع في أبعاده أكثر خطورة من مؤامرة سايكس بيكو عام 1916 والتي قامت بتقسيم الوطن العربي وتكريس الكيانات القطرية ، وأدت إلى وعد بلفور واحتلال فلسطين •

يا أبناء امتنا العربية المجيدة
في سبتمبر من عام 1991 أعلن بوش الأب أمام الكونجرس قيام ( التحالف الدولي الجديد ) أعقبها التحالف الثلاثيني الغاشم على العراق ، ليعلن بعد ذلك فوكو ياما في كتابه >( نهاية الـتـاريـخ ) : (لقد تحقق لأمريكا اكبر نصر في نهاية القرن العشرين انهيار الاتحاد السوفيتي وضرب وتدمير العراق) ، وفي سبتمبر عام 2001 أعلن بوش الابن مصطلحاً جديداً ينطوي على جنون الغطرسة وجبروت القوة الصماء ( الحروب الاستباقية ) للقضاء على ( الإرهاب ) و ( الحروب المفتوحة ) أينما كان وحينما يشاء وكيفما تشاء الإدارة الأمريكية ، فدشن عدوانه الهمجي البربري على العراق لتنفيذ مخططات إمبريالية صهيونية مبيتة ، تحت مزاعم امتلاك العراق لأسلحة الدمار الشامل بالرغم من التقارير التي رفعتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية و ( لجان التفتيش ) التي أشارت جميعها إلى خلو العراق من أسلحة الدمار الشامل ، وا لى تعاون العراق مع المفتشين الدوليين لإسقاط تلك المزاعم والمبررات الأمريكية البريطانية التي استمرت في ترديدها وهي تبطن المضي في تنفيذ المخطط والمؤامرة لاستهداف العراق والأمة العربية من خلاله ، وضرب مقومات ومرتكزات المشروع الحضاري والمعرفي الذي شكله عراق ثورة 17 - 30 من تموز 1968 المجيدة على ارض الرافدين بدءاً ببناء الإنسان ثقافياً ومعرفياً وعلمياً وانتهاءاً بتحقيق تنمية شاملة مستقلة في جميع الميادين والحقول •

يا جماهير امتنا العربية والإسلامية
أيها الأحرار في كل مكان
لقد شكل العدوان على العراق واحتلاله صفحة سوداء تتجاوز في تداعياته نكبة وكارثة فلسطين عام 1948 ، فالعراق هو البوابة الشرقية للأمة العربية والعمق الجيوسياسي والبشري والحضاري ••• العراق النفط والثروة والأهم هو الثورة العربية مجسدة في النظرية البعثية المنطلقة من الأهداف الكبرى في الوحدة والحرية والاشتراكية •

وهي أهداف تتقاطع تقاطعاً جذرياً مع منطلقات النظام الدولي الجديد وفرض الهيمنة وعودة الاستعمار القديم الجديد من خلال ما سمي بمشاريع الإصلاح السياسي الأمريكي للمنطقة التي تهدف إلى مشروع الشرق الأوسط الكبير ، وبناء السوق الشرق أوسطية والجامعة الشرق أوسطية بديلاً عن التكامل الاقتصادي العربي وعن الجامعة العربية •••• تهدف إلى ( شعارات الديمقراطية الزائفة وحقوق الإنسان ، وحق تقرير المصير للأقليات والأعراق ) فما يفكك الأقطار هو مشروع وما يصهر الشعب في وحدة وطنية وعربية هو قضية غير مشروعة ، وهذا هو جوهر الإصلاح السياسي الأمريكي : ديمقراطية حرية السوق والشركات متعددة الجنسيات •• وديمقراطية تمييع الهوية وتذويب الشخصية العربية بعمقها الإسلامي •

أيها المجاهدون
أيها المناضلون في عراق المجد
ها انتم تعيشون صفحة المواجهة التاريخية والتقابل القتالي بأشكاله المتنوعة ، متكلين على الله ومعتمدين على قواكم الذاتية يوماً بيوم ، إنها صفحة البطولة الحقيقية التي لم يتخيلها المحتلون ولم يعرفها القاموس الاستعماري قبل ذلك ، بقدر ما عرفها اليوم على أيدي أبناء العراق الأشاوس الذين قلبوا المعادلة رأساً على عقب ، وحولوا وجوده على ارض الرافدين جحيماً - له ولعملائه - لحظات لم يكن يتصورها الذين تواطأوا معه ووقعوا في ( المستنقع ) ، فبات من الصعب عليهم وعليه الخروج منه دون عقاب ينالهم وخسائر مادية ومعنوية فادحة ، ولعنات التاريخ تلاحقهم جراء ما ارتكبوه من جُرمٍ في حق شعب العراق والأمة كلها في عدوانهم الهمجي المشين ومجازرهم التي ارتكبوها في الفلوجة والرمادي والانبار والبصرة والنجف وبغداد ، وفضائحهم التي يندى لها جبين الإنسانية التي اقترفوها في سجن أبوغريب وغيرها من الجرائم التي لأتعد ولا تُحصى •

أيها المناضلون
إن القيادة القومية وهي تدين الاحتلال وجرائمه المرتكبة بحق شعب العراق بشكل خاص ، والأمة بشكل عام ، لتهيب بكل القوى الحية من أبناء الأمة أحزاباً وتنظيمات ونقابات واتحادات ومؤسسات إبداعية ، لتهيب بالجميع الوقوف في خندق المواجهة التاريخية الذي تقف فيه المقاومة العراقية البطلة ، والارتفاع إلى مستوى الفعل التاريخي المسئول وإعلان موقف قومي وإسلامي إلى جانب صوت شعب العراق المقاوم ، وشعب فلسطين الصامد في وجه مشاريع الاستسلام التصفوية ، وكافة الذرائع التي تجاوزتها الانتفاضة البطلة التي شكلت مع صمود العراق عقبة كأداء في وجه كافة المشاريع التي استهدفت فلسطين والعراق والأمة العربية باجمعها • لتهيب بكم الوقوف في وجه الاحتلال الأمريكي الصهيوني البريطاني ، وفي وجه كافة المخططات التي ما برحت عصابة البيت الأبيض تمليها على أنظمة الردة وحكام الطوائف لترسيخ هيمنتها • ولم يكن ذلك الفعل التاريخي منطلقاً لتعزيز مسيرة كل القوى الحية في الأمة ، والشرفاء الذين يناضلون من اجل قيام جبهة شعبية تقدمية ديمقراطية وحدوية ، لمواصلة النضال من اجل تحقيق أهداف الأمة العربية في التحرر والوحدة والعدالة والمساواة ، حتى تتحرر الأمة وتنتهي الهيمنة والاستغلال والظلم الذي فُرض على العرب في هذا الزمن الرديء ، ولتكن وحدة المقاومة العراقية على ارض الرافدين نموذجاً لوحدة النضال العربي ، ووحدة المواجهة القومية والإسلامية والتصدي لمثلث الشر الأمريكي الصهيوني البريطاني وردع قوى الردة والتخلف المتواطئة مع هذا المثلث الخبيث •


يا أبناء العراق الغيارى
أيها المجاهدون في ارض العراق الأشم
أيها الرفاق البعثيون
إنكم اليوم تعيدون للأمة اعتبارها من خلال انتصاركم لشعب العراق الأشم والدفاع عن كرامته وتطهير ارضه من دنس الاحتلال ورجس العملاء الذين باعوا الأرض والعرض • إنكم تضمخون ارض العراق بدمائكم الزكية الطاهرة وتقدمون قوافل الشهداء البررة لتعيدون للأمة كلها مكانتها بين الأمم وتصيغون مستقبلاً جديداً من ركام هذا الحاضر المفروض على الأمة بقوة الحديد والنار مؤكدين للعالم أن إرادة المقاومة لم تُقهَر ولن ، وإن احتِلت الأرض فإن إرادتكم لن تُقهر وان إيمانكم بعدالة القضية لايمكن أن يتزعزع مهما تجمعت عليكم قوى الشر كلها فصولاتكم اليوم هي الأقوى والأعظم وصوتكم هو الأعلى ، فلا صوت يعلو على صوت المقاومة حتى يتحقق النصر وحتى تندحر قوى الشر والعدوان والاحتلال الغاشم •

- النصر للعراق والهزيمة للاحتلال •
- تحية للمقاومة العراقية البطلة •
- عاش حزب البعث العربي الاشتراكي •
- تحية للرفيق الأمين العام أمين سر قطر العراق المجاهد صدام حسين المتحدي في معسكر الأسر •
- تحية للرفيق نائب أمين سر قطر العراق القائد الميداني للمقاومة المنتصرة بإذن الله •
- تحية لكافة الرفاق القادة المناضلين في معسكر الأسر والاعتقال •
- المجد لشهداء البعث وأم المعارك الخالدة ومعركة الحواسم في العراق وفلسطين والأمة العربية •
- عاشت فلسطين حرة عربية من النهر الى البحر •

والله اكبر •• والله اكبر
وليخسأ الخاسئون

القيادة القومية
لحزب البعث العربي الاشتراكي

مكتب الثقافة والإعلام
في 19 / 3 / 2005 م


نلفت انتباهكم الى ان قناة الجزيرة ستستضيف الاستاذ معن بشور في برنامج الاتجاه المعاكس في الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الثلاثاء 22/3/2005 بتوقيت بيروت السادسة والنصف بتوقيت غرينتش.

الأحد، مارس 20، 2005



بسم الله الرحمن الرحيم

عامين مضت (اربعة وعشرون شهراً.. سبعمائة وثلاثون يوماً وليلة..سبعة عشرة الف وخمسمائة وعشرون ساعة.. مليون وواحد وخمسون الف ومائتان دقيقة) ..مرّ كل ذلك الوقت بطيئاً ..بطيئاً ..مؤلماً.. مرّ وكل دقيقة فيه تشعرُ أنّ العراق يخسرُ أرضاً وثروات وشباب وقِيَم .. كل دقيقة تمر وهي ثقلى بما حملت من أحداث وآلام مخبرةً بقدوم زمنٍ قد نشعرُ بالندم على مرورها ونحنُ غافلين عنها.. ومع هذا الألم والشعورُ بأن الحياة تتسرب من أيدينا كما يتسرب الماء القراح من بين الاصابع مع الالم يولَدُ الامل.. ألأمل بغدٍ جديدٍ يحملُ البشرى بالنصر وبسقوط القوة الغاشمة لعدوٍ بلا خُلُقٍ أو قِيَمٍ أو مشاعر ..عدو يحمل الحقد والموت والكراهية ضد السماءِ والارض والانسان والانبياء ..عدو لامعنى للتحاور معه.. عدو جبان بلا كرامة ويريد أن يبيد كل معاني الاخلاق والكرامة كي يشعرَ بالأمان .. في بعض الاحيان نتألم ونتسائل في صلواتنا عمّا جنيناه لِنبتلى بمثل هذا البلاء.. ولكننا في أحيانٍ كثيرة نتوصلُ الى الجواب المطمأن وهو أنّ الله مّنَ على العرب والعراقيين بشكلٍ خاص بفرصة القضاء على جنود الشيطان وبفرصة الشهادة والطهارة وفرصة دخول الجّنة .. وفي نصر العراق على الامريكان وحلفائهم زهو الدنيا والآخرة.. وهو ما يحلم بهِ كل مسلمٍ بل وكل مؤمنٍ على وجه الارض..

وأعيد ما كتبتُهُ في العام الماضي عن هذهِ الذكرى.. لأنني لم أجد مايُعَبِرُ عني أفضلَ منها:

اليوم هو واحد من الايام السوداء بتأريخ العرب والمسلمون والبشرية.. ففي مثل هذا اليوم من العام الماضي بدأت غربان الصليبية الجديدة تحوم في سماوات العرب والمسلمون وبموافقة حكوماتهم لتنقض على شعب مؤمن ..
شعب مجاهد ..
شعب قدم مئات الالوف من خيرة ابنائه ارواحهم –وعلى مدى عشرات القرون من السنين- ليحموا ارض العرب والاسلام وعرض العرب والمسلمين من غدر اليهود والروم والفرس .. العراق مهد الحضارات ..
في العراق كتب الحرف الاول وعرف الانسان الكتابة..
العراق صانع اول دستور في تأريخ الانسانية..
العراقيون اخترعوا العجلة..
والعراقيون اخترعوا الارقام والجبر والرياضيات..
والعراقيون حلوا المعادلات الرياضية من الدرجة الثانية قبل ان تخلق حضارة او مدنية غير مابين النهرين وارض النيل..
العراق ارض وموطن ابو الانبياء وجد رسولنا الاكرم ابراهيم الخليل –صلى الله عليهما وسلم- .. العراق ارض الانبياء والصالحين –شيت وذوالنون يونس وجرجيس ويحيى ولوط والعزير وذي الكفل رضي الله عنهم- ..
عراق نبوخذنصر وحمورابي والامام علي (عليه السلام)..
تراب العراق روي بدماء اشراف العرب آل البيت الاطهار والصحابة الكرام (رضوان الله عليهم) في معارك الفتوحات والمباديء..
العراق الذي تحولت فيه عاصمة الاسلام العباسية بغداد الى قبلة العلم والشعر والادب ..
عراق ابوحنيفة النعمان والشيخ معروف الكرخي والشيخ الغزالي..
عراق الرشيد والمأمون والمعتصم ..
عراق المتنبي والرصافي والصافي وبدرشاكر السياب..
عراق السيف والعقل والقلم ..

هذا العراق العظيم .. ملئت سماؤه غربان الشر والرذيلة بعد ان عبرت فوق رؤس العرب والمسلمين ..
عبرت الينا تحمل الطاعون والموت والالم ..
عبروا الينا ليحصدوا ارواح الشباب وليزرعوا الترمل والثكل واليتم..
جاءوا الينا عبر ارض العرب .. وعبر مياه العرب.. وعبر سماوات العرب ..
آه .. آه ياعرب ..
آه .. آه ياعار التأريخ وياعارا لن تغسله الايام الا بالدم الذي سيجري انهارا برصاص الصليبية الجديدة..
آهٍ.. كم ستندمون على رحيل الفارس العراقي..
وستندمون على كل لحظة ذلٍ يحياها ابنائكم ..
وعلى كل لحظة عار تلطخ جباه نسائكم ..

آه .. على شعب عربي نائم ..
دخل اللصوص في داره .. وهو نائم..
سرقوا اموالهُ.. وهو نائم..
ارتدوا ملابسهُ.. وهو نائم..
داسوا على النياشين التي زينوا بها صدره يوم عاونهم باغتيال ابنائه .. وهو نائم..
اكلوا طعامه و قوت من تبقى من اطفالهِ .. وهو نائم..
دخلوا تحت لحافهِ ودنسوا فراشه.. وهو نائم..
صرخوا به لينهض احتراماً لهم .. فنهض وهو نصف نائم..
قدم لهم الطاعةَ .. وانحنى لهم .. وامر اهلهُ باستقبال الضيوف .. وهو نصف نائم..
امرهُ صغيرهم ان انحنائته غير لائقة .. فأنحنى من جديد.. ومازال نصف نائم..
وبخهُ اصغرهم لأنه لم يهذب ابنائه.. وعليه ان يقسوا معهم.. فقسى .. وهو نصف نائم..
نعتهُ أصغرهم بالجبنِ والتخلفِ والجهالة.. فسألهم الصفح والتوبة .. وهو نصف نائم..
اعطاه كبيرهم فرصة اخيرة .. بشرط أن يذبح من تفقه بالقرآن.. وأن يفقأ العين التي ترى الظلم.. وأن يقطع اللسان الذي يتلفظ بالحق.. وان يقطع الرأس الذي يفكر.. عندها .. استيقظَ خائفا.. وسارع لأستغلال الفرصة الاخيرة التي منحها له سيدهُ الكريم..

فهنيئا لمصر الزيادة في موارد قناة السويس بسبب مرور البوارج الامريكية في رحلة ذبح العراق..
وهنيئا للاردن مكافأة التآمر والخيانة وحماية ظهور القَتَلة..
وهنيئا لِقَطَر رضا سيد الآفاق لأستضافتها الكريمة لقاعدة القتل والذبح والاحتلال..
وهنيئاً للسعودية توفيرها لشواطيء آمنة .. وارضا سهلة.. وسماءاً مفتوحة صافية.. ومضايف للخونة..
وهنيئا للبحرين وعمان مواقف الذل والهوان..
وهنيئا للأمارات مبادرات الخزي والعار..

ترى ماذا سيقول احفادكم عنكم؟ .. استفخرون بأنكم ذبحتم العراق؟؟!!
استرفعون رؤس الخزي المعفرة بغبار اقدام القتلة؟..
بأي لسان ستصفون حالكم لأحفادكم .. اهو لسان عربي مبين حقاً؟
آهٍ من عار اهلي وعمومتي.. فالعارُ عاري..
آهٍ على حُلُمٍ تبدد في نهارات الخيانةِ والشنارِ..
آهٍ على السيوف النائمة في غمودها..
آهٍ على الخيول التي هرمت ولم يشد فوقها سرج او يعتليها فارس..
آهٍ على الصبايا اللاتي حلمن ببعول رجال رجال.. فضاعت الاحلام وما ولد الرجال..

آهٍ .. آه على بـــغـــداد .. آهٍ على البصرة أم المدن وعلى السيبة والفاو والمدينة..
آهٍ على دجلة الخير.. آهٍ على القرنة.. آهٍ على النخل.. آهٍ على الحِـنَّـة..
آهٍ على الكرادة واليرموك والاعظمية.. آه على الحلة و المسيب والكوت والهندية.. آهٍ على بساتين ديالى والخالص .. آهٍ على أرض الكرامة في القادسية ميسان والديوانية .. آهٍ على عروبة كربلاء والكوفة .. آهٍ على الحدباءِ ومدينة الرماح.. آهٍ على السماوة وعين التمر .. آهٍ على سوق الشيوخ والناصرية .. آهٍ على سر من رأى وتكريت وبلد والدور والعلم والصينية.. آهٍ على الفلوجة وحصيبة والرمادي والخالدية .. آهٍ على كركوك والدبس والحويجة.. آهٍ على الجبال الشُم في اربيل والعمادية.. آهٍ على السهول الخضر والجبال السمر في السليمانية.. آهٍ على بلدي الحبيب.. آهٍ على الشهداء.. آهٍ على الاحياء
..

السبت، مارس 19، 2005


لاحظوا ما تفعلهُ أميركا وعملائها في المنطقة.. فقد تفاجئت أميركا من وعي وشجاعة شيعة العراق ومن يمثلهم بصدق وإخلاص –الأمام الخالصي ومن أمثالهِ من المخلصين للدين وألأمة- فراحت هي وعملائها للتزوير والأساءة .. وفيما يلي البيان الصادر عن مكتب الأمام الخالصي يوضح ذلك:


متحدث باسم قسم الاعلام في مكتب الامام الخالصي
يكذب ما أوردته وكالة الانباء الاردنية


متحدث باسم قسم الاعلام في مكتب الامام الخالصي يكذب ما أوردته وكالة الانباء الاردنية من اتهامات من قبل سماحته لأحد من العراقيين واجهزة استخبارات
دولة مجاورة للعراق لاثارة الفتنة بين الاردن والعراق صرح متحدث بقسم الاعلام التابع لمكتب الامام الخالصي بان ما نشر على موقع وكالة الانباء الاردنية بتاريخ 15 آذار 2005والقاضي باتهام أشخاص بعينهم واجهزة استخبارات دولة مجاورة للعراق لاثارة الفتنة بين الاردن والعراق، هو عار عن الصحة ولا أساس له، وقال أن سماحته لم يصدر سوى البيان المنشور على الموقع الرسمي لمدينة العلم والذي وجهه لعلماء الاردن، والذي طلب فيه إدانة العمل الاجرامي في الحلة الفيحاء وغيرها من المدن العراقية بما يرفع الغطاء الشرعي عن مرتكبي هذه الأفعال الشنيعةوأضاف المتحدث، إننا في قسم الاعلام نستهجن الاسلوب الرخيص في تلفيق الاخبار ومحاولة صب الزيت على النار باسمنا، ونؤكد إن كل ما يصدر عنا سينشر على موقعنا الرسمي ونرسله نحن الى وسائل الاعلام المختلفة، وما عداه لسنا مسئولين عنه.

قسم الاعلام
مكتب الامام الخالصي

السادس من صفر 1426هـ
السابع عشر من آذار 2005م


أصدرَ حزب البعث اتلعربي الاشتراكي بياناً هاماً بمناسبة الذكرى الثانية للعدوان والاحتلال الامريكي للعراق .. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة – حرية – اشتراكية


الذكرى الثانية للعدوان: استمرارية المواجهة التاريخية باستمرارية المقاومة


تسجل الوقائع التاريخية و الجارية تأكيدا:

أن "اللحظة السانحة وهما" في ليلة التاسع عشر على العشرين من آذار 2003 كانت خائبة على من أغتنمها... فكان مضللا ومتورطا ولا يزال في حربه على العراق... حيث بإرادته الخائبة نقل وتيرة المواجهة المفتوحة والمستمرة وغير المحسومة مع البعث، إلي صيغ من القتال والمواجهة والتصادم، أعد البعث لها ودبر، عندما كانت قيادته على يقين من أن العدوان والحرب ستشنها الولايات المتحدة أصالة عن نفسها ووكالة عن "إسرائيل" والصهيونية العالمية.

أن المشروع الإمبريالي للولايات المتحدة في تجديده العقيدي، لا بد وان يتصادم مع قوى رفض الهيمنة والتبعية، والتي انحسرت بعد انتهاء الحرب الباردة واضمحلال المعسكر الاشتراكي في مشروع البعث النهضوي في العراق، حيث أن المواجهة كانت مستمرة ومفتوحة وغير محسومة، وأخذت خلال السنوات الاثنتي عشر قبل بدء العدوان والاحتلال في التاسع عشر من آذار 2003، أشكالا من التقابل العسكري المؤسس أمريكيا وفقا لمنظور ستراتيجي مستهدف إدامة أمن وتفوق "إسرائيل" والهيمنة على النفط العربي.

أن تاريخ الحادي عشر من أيلول 2001 لا يشكل بداية لتطبيق المواجهات العسكرية مع العراق، حيث أن تلك المواجهات قد سبقته بكثير، سواء من حيث التصادم المباشر مع الولايات المتحدة أو قاعدتها المتقدمة " إسرائيل".

أن تاريخ الثاني من آب 1990 يوم النداء، وما تلاه... إنما يقع في سياق تلك المواجهة المستمرة والمفتوحة وغير المحسومة، وعند تلك النقطة، ومع تنامي التآمر على البعث والعراق بعد حسم الحرب في القادسية وتدمير مشروع تقسيم العراق، كان يوم الثاني من آب عراقيا بمفهوم تأكيد وحدة تراب العراق ورد المسلوب منه، وعربيا بمفهوم حق الأمة وقدرتها في التجاوز المشروع على ما رسمته "سايكس بيكو" الاستعمارية وتمسكت به الولايات المتحدة الإمبريالية.

أن الحصار وصفحاته المؤسسة على الذرائع الساقطة والمرتدة، قد شكل تحديا نجح فيه البعث وقيادة العراق الوطنية وصمدت القيم والمبادئ، ولم تنل من موقف البعث التاريخي والقومي من القضية الفلسطينية، حيث تعمق حرج الأنظمة المتآمرة وتحجر الموقف السياسي عند أوسلو ووادي عربة... عندما تجاوزت انتفاضة الشعب العربي الفلسطيني كل المواقف السياسية التآمرية، وشكلت مع صمود العراق عقبة في وجه تطبيقات مضافة لمشروع الشرق الأوسط الجديد.

أن المشروع التآمري التاريخي لنظام أبناء عبد العزيز ووفقا لتحجرهم السياسي والاجتماعي، ودورهم كنواطير للنفط، ومروجين لإسلام سياسي متخلف... قد وضع أمن الجزيرة والخليج العربي وفقا للمفهوم والمبتغى الأمريكي في موقف متفجر، وفتح باب الرد على إسلامهم السياسي بإسلام سياسي مقابل ينافسهم ويقوض مشروعهم ومشروعيتهم. وعندما تكون قوات الولايات المتحدة متواجدة لتهديد أمن العراق على أراض نجد والحجاز يكون للإسلام السياسي المقابل لأبناء عبد العزيز مشروعيته الوطنية في التعرض على أمنهم و أمن قوات أمريكا على أراضيهم.

أن يوم التاسع من نيسان 2003 قد شكل بداية التقابل القتالي مع الولايات المتحدة تأسيسا على مفهوم نضالي ثوري للبعث، حيث بدأت صفحة جديدة ومهمة في المنازلة، تتميز بأنها الصفحة المدبرة والمصممة مسبقا، ووفقا لمنظور و وتشخيص قيادة الحزب والدولة وفي المقدمة الرفيق الأمين العام رئيس الجمهورية والقائد العام للقوات المسلحة... عندما لا نستطيع تجنب العدوان علينا والحرب الأمريكية فإننا سنقاتل، وللقتال صفحاته، وصفحة حرب الشعب والمقاومة الشعبية المسلحة هي الصفحة البعثية باقتدار.

أن خيار المقاومة المسلحة غير المرتد هو خيار البعث والقائد والشعب، وهو خيار المقاومة العراقية المسلحة في مواجهة خيار العدوان والاحتلال حتى تحرير العراق.

أن سقوط ذرائع العدوان والاحتلال وارتدادها، كان سابقا للعدوان والاحتلال وكان سابقا لإدامة واستمرار الحصار من قبل، ومع ذلك فان المواجهة المستمرة والمفتوحة وغير المحسومة مع الإمبريالية الأمريكية والصهيونية العالمية، كانت تتطلب منهم، و في مواجهتهم مع البعث وقيادة العراق، من التمسك بالذرائع الساقطة واستبدالها عندما يعترفون بسقوطها.

أن البعث عندما تبنى خيار المقاومة المسلحة غير المرتد حتى دحر الاحتلال و تحرير العراق، فانه قد صاغ ذلك ضمن منهاج سياسي وستراتيجي،حدد الأهداف والمستهدفين طبقا لطبيعة العدوان والاحتلال وغاياته ومشروعاته وتحالفاته الداخلية والإقليمية والدولية.

أن البعث والمقاومة العراقية المسلحة عندما يقاتلان الاحتلال وقواته وصيغه ومشروعاته وعملائه ومساعديه على أرض العراق المحتل، فأنهما لا يعتبران ولا يعترفان بأية صيغة سياسية أو تنفيذية أو أخرى وضعها الاحتلال، ونفذها مع عملائه، وشرع لها أمميا، ودعمها إقليميا.

أن التقابل القتالي بأشكاله التصادمية المتنوعة والمؤسس على خيار المقاومة المسلحة غير المرتد هو الحالة المعاشة والوحيدة في العراق المحتل.

تسجيل البعث للوقائع التاريخية والجارية في أعلاه، جاء ليؤكد على حقيقة المقاومة العراقية المسلحة، في الذكرى الثانية للعدوان والحرب اللاشرعية على العراق واحتلاله وإسقاط قيادته الشرعية. وهنا لابد لنا من أن نؤكد على أن صفحة العدوان والحرب اللاشرعية في ذكراها الثانية إنما تتجاوزها صفحة الرد البعثي الجهادي بالمقاومة العراقية المسلحة المستمرة والمتصاعدة حتى "دحر الاحتلال وتحرير العراق والحفاظ عليه موحدا ووطنا لكل العراقيين".


أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية المجيدة،
أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،

لقد بدل البعث و بدلت المقاومة العراقية المسلحة ذكرى العدوان بذكرى انطلاق المقاومة العراقية المسلحة، فكانت مقاومة فورية وموصولة بالصفحة العسكرية التقليدية من المنازلة، هكذا صممها ودبر لها و أطلقها البعث والقائد، وهكذا صارت أسرع مقاومة في تاريخ الاحتلالات.

إن الوقت الذي تتطلبه قيام أي مقاومة مسلحة للاحتلال، احتاجته المقاومة العراقية المسلحة بتدبير البعث المسبق والمحكم، لتدخل به الاحتلال الأمريكي في مأزق متعمق ومتسارع... وتفضي به إلى دخول مرحلة الانهيار التام، فعندما يتقابل المشروع البعثي مع المشروع الإمبريالي الأمريكي على أرض العراق المحتل، بعد سلسلة من التصادمات العسكرية والمجابهات السياسية والاقتصادية في سياق المواجهة التاريخية المستمرة والمفتوحة وغير المحسومة منذ العام 1972، يكون البعث بعقيدته الوحدوية النهضوية وتنظيمه الثوري وأسلوبه النضالي واستنهاضه الجهادي، قد شكل الرد الوحيد التصادمي على المشروع الكوني للولايات المتحدة في مرحلتها الإمبريالية المجددة. المقاومة العراقية المسلحة مستمرة ومتصاعدة في وجه الاحتلال الأمريكي وحلفائه وصيغه وعملائه على ارض العراق، والتقابل القتالي هو الحالة الوحيدة المعاشة، والمقاومة العراقية المسلحة هي الرد المشروع وهي الحالة الشرعية الممثلة لشعب العراق. المقاومة العراقية المسلحة محصنة وطنيا وأخلاقيا ونضاليا وجهاديا، وتقابل احتلالا غير شرعي وغير أخلاقي، وهي تستهدف تدميره ودحره وإذلال قواته المسلحة وهزيمتها وبالتالي فهي تستهدف إفشال مشروعه الكوني الإمبريالي وهي تعلم وتتعامل وتتحسب:-

1 - أنها وحيدة في المواجهة وليس لها من دعم خارجي.
2 - أنها مستهدفة من الاحتلال مثلما هي مستهدفة من أنظمة عربية وإقليمية متآمرة على البعث ومشروعه النهضوي، والعراق ووحدته الوطنية.
3 - أنها تقابل تزويرا سياسيا وإعلاميا واسعا ومخططا وتشترك فيه أطراف عربية وإسلامية ودولية، وأنها معزولة إعلاميا الا بالقدر الذي لا يمكن فيه حجب حقائق ومنجزات المقاومة الميدانية.
4 - أن إشعاعها يتجاوز حدود العراق المحتل، وهو يشكل خطرا داهما على أمن أنظمة الإقليم ومكوناته السياسية، وبالتالي فأنظمة الإقليم مدمجة أو في طريق الدمج مع مخططات ومشروعات الاحتلال السياسية والأمينة في العراق المحتل.
5 - أنها مثلما تشكل الرد القتالي على مشروع الولايات المتحدة الكوني، فإنها في الوقت ذاته تشكل الرد النضالي على مشروع "الشرق الأوسط الكبير" الذي يكرس الهيمنة "الإسرائيلية " في المنطقة العربية.
6 - أنها تشكل خط مجابهة لأشكال جديدة منتجة أمريكيا من إسلام سياسي رجعي في مواجهة السياق الجهادي الحقيقي للمقاومة العراقية المسلحة.
7 - أنها ضامنة الوحدة الوطنية العراقية في مواجهة المخططات الاحتلالية للصيغ السياسية والإدارية العراقية العميلة المؤسسة على المحاصصة الطائفية والاثنية والجهوية والمنفتحة على التقسيم.
8 - أنها فرزت وعلى قاعدة المقاومة والتحرير، ووفقا لمنهاجها السياسي والستراتيجي كما صاغه البعث، المقاومة الحقيقية من غيرها في العراق المحتل، ومثل هذا الفرز بداء يتعدى حدود العراق المحتل في مواجهة الشعارات والحركات والانتماءات الطائفية أو المستقوية بالخارج الإقليمي أو الدولي على حساب الوطن والأمة.
9 - أنها شكلت مفاجأة الأمة لنفسها، وللأشقاء العرب المخلصين حق الانتفاع بها والركون أليها في تعرضهم للمشاريع الأمريكية الصهيونية الجارية في المنطقة، والتي فعّلت مؤخرا بفعل تعمق وتسارع المأزق الأمريكي في العراق المقاوم.


عاش العراق حرا وليهزم الاحتلال،
عاشت المقاومة العراقية المسلحة الباسلة،
عاش حزب البعث العربي الاشتراكي مدبر ومفجر وقائد المقاومة،

عاش الرفيق الأمين العام أمين سر قطر العراق المناضل صدام حسين الصامد والمتحدي في معسكر الأسر.
عاشت قيادة قطر العراق وعاش الرفيق أمين سر القطر "وكالة" يقود المقاومة المظفرة،
عاش الرفاق القادة والمناضلين في معسكرات الأسر والاعتقال،
المجد لشهداء البعث والمقاومة والعراق وفلسطين والأمة،
عاشت فلسطين حرة عربية أبية،


والله أكبر.. الله أكبر وليخسأ الخاسئون،

جهاز الإعلام السياسي والنشر

حزب البعث العربي الاشتراكي


العراق في التاسع عشر من آذار 2005



نداء عاجل ... التواجد في ساحة الباستيل بعد ظهراليوم السبت الموافق 19 /3 /2005

بمناسبة ذكرى الاعتداء الامريكي المجرم وحلفائه من الخونة وبائعي القيم والاخوة والعهد والدين .. نهيب بكل من يقف ضد الظلم والتعسف والاستبداد التواجد في ساحة الباستيل الدائرة الحادية عشر وذالك من بعد ظهرِ هذا اليوم السبت الموافق 19 /3 /2005 على الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت باريس.


نلفت انتباهكم الى ان محطة"N.T.V."ستستضيف الاستاذ معن بشور في الساعة العاشرة والنصف صباح يوم الاحد 20/3/2005 بتوقيت بيروت الثامنة والنصف بتوقيت غرينتش.

الخميس، مارس 17، 2005


نشرَ موقع البصرة (نقلاً عن صحيفة الحياة اللبنانية) تصريح المرجع الشيعي (آية الله) أحمـد الحسني البغدادي (وهو رئيس مجلس الافتاء الشيعي في العراق) يفضح فيه المؤامرة التي تنفذها إدارة السوء الامريكية في العراق حيث تحاول إشعال الفتنة بين العراقيين .. وفيما يلي نص الخبر:

المرجع البغدادي يتهم السفير الاميركي بمحاولة اشعال حرب أهلية

شبكة البصرة عن الحياة 14/3/2005

اتهم المرجع الشيعي رئيس مجلس الافتاء آية الله أحمد الحسني البغدادي السفير الأميركي في العراق جون نيغروبونتي بـ(قيادة مؤامرة كبيرة لاشعال نار الفتنة الطائفية في البلاد واشغال الناس بالمساجلات الجانبية).

وقال البغدادي ان (التفجير الأخير الذي استهدف أحد مجالس العزاء في مدينة الموصل يأتي في اطار حملة واسعة لاتهام السنة بالعمليات التي تستهدف الشيعة بهدف اشعال الفتنة الطائفية والحرب الأهلية واطالة عمر الاحتلال).

وحذّر البغدادي شيعة العراق من الانسياق وراء المخطط الهادف إلى تفتيت وحدة البلاد، خصوصاً ان النسيج الاجتماعي بين السنة والشيعة ذات جذور تاريخية تمتد لمئات السنين ودعا العراقيين إلى (الحذر واليقظة وتشخيص المؤامرة وعدم التسرع في الحكم على الأحداث الجارية أو اتهام السنة بتنفيذ العمليات الارهابية في البلاد) مؤكداً ان (الشعب العراقي ومرجعيته على مستوى المسؤولية وتجنب الخديعة التي تمارسها جهات متنفذة لاشعال الحرب الأهلية في البلاد).

الأربعاء، مارس 16، 2005


نشرَ موقع (شبكة البصرة) نص البيان الصادر عن القيادة العامة لجيش المجاهدين والذي يشرح تفاصيل أسباب العمليات التي إستهدفت العملاء من فيلق غـدر والتي كانَ لها صدىً ونقلتها العديد من الوكالات العالمية .. تلك العملية التي إنتصرَ فيها المجاهدون رجال المقاومة العراقية البواسل حيث لم يتوقفوا في متابعة كلاب العلوج حتى المستشفى حيث حاصروهم هنا وأخذوهم أسرى.. ولأن سلطة العميل علاوي حاولت التكتم على الخسائر الفادحة التي تكبدها العملاء فقد أصدرت القيادة العامة هذاالبيان الذي يتضمن أسماء العملاء الذين حاولوا الاعتداء على أهالي قرى قضاء المدائن وهم عشائر عربية شجاعة ومجاهدين مؤمنين لايقبلون الضيم ولايتحملون العدوان .. كلنا يتذكر هذهِ العمليات البطلة وبتفاصيل أكثر مما يتضمنهُ البيان ..ولكن البيان المنشور يعتبر مصدراً موثقاً ولأهميتهِ أعيد نشرهُ:

The Mujahideen Army جيش المجاهدين
General Headquarters القيادة العامة
Baghdad The Republic Of Iraq بغداد/جمهورية العراق

بسم الله الرحمن الرحيم
((وما رميت اذ رميت ولكن الله رمى))
صدق الله العظيم

يا أبناء الشعب العراقي الغيور
يا من لقنوا الدرس تلو الدرس لكل من يحاول زرع الفتنة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة،

بعد الافلاس على الصعيد السياسي والاجتماعي، وبعد فشل الاحتلال في زرع الصراعات الطائفية بين ابناء الشعب الواحد، عاد المحتلون ومن لف لفهم، باللعب بالورقة التي قد تكون الاخيرة في مساعيهم لخلق حالة من الجفاء وحتى الاقتتال بين ابناء الوطن، وذلك ليلتقطوا الانفاس وليخففوا الضغط عن انفسهم بعدما وصل الحال الى انهم يتلقون الضربات تلو الضربات بلا حيلة او وسيلة للتخلص من صور الهزيمة المطلقة ان شاء الله عز وجل.

لقد دفع الاحتلال بأعداد كبيرة مما يسمى بالشرطة العراقية، وبعدها اكتشفنا انهم من عناصر قوات بدر او الاصح "قوات غدر" وبعض العناصر التي تدور في فلكهم. وبالمناسبة، أن هذه ليست المرة الاولى التي يسلكون فيها هذا المسلك. لقد قاموا بنفس العمل في سامراء، والرمادي، والفلوجة من قبل. وللاسف ان هناك الكثير من الجهلة الذين لا يدركون ابعاد هذه اللعبة القذرة. كان هؤلاء الخونة يتصرفون بنفس الطريقة قبل هذه المعركة ولكن كانوا بأعداد قليلة ودون ان يقوموا بضرب المواطنين أوشتمهم وكانت سياستنا هو عدم السير في ما يخططون وتركهم ينبحون في الشوارع كالكلاب السائبة. الا أن الوضع في الحالة الاخيرة قد اختلف، لقد جائوا بقوة كبيرة ومدججة بالسلاح، وازدادت الشتائم وازداد الاعتداء على المواطنين الكرام بالضرب والتهديد بالتعرض لعائلاتهم، مما أدى الى قيام بعض عناصرنا وقياداتنا هناك أن يتصلوا بالقيادة في بغداد لأخذ المشورة، وكانت الاوامر في البداية ان يترك الامر لكبار السن من الاهالي وللعميد عامر قائد الشرطة في المدائن وذلك مع علمه بأننا كنا نعتبره عميل لهم، ولكن حتى هو، عاد الى رشده وحاول حل الاشكال دون أن يحدث أصطدام بين القوة والاهالي، قام كلاب الاحتلال باطلاق النار على بعض الناس وقاموا ايضاً باصابة العميد بطلقتين احداهما في كتفه والاخرى في فخذه وذلك يعني أنه هناك نية مبيتة. حينها وصلنا اتصالين من الاخوة الابطال في الجيش الاسلامي في العراق والاخوة من أنصار السنة للتشاور لأن الوضع لم يعد يحتمل. اتخذ القرار بالرد بقوة على هؤلاء ومحاولة القضاء على القوة بكاملها.

بدأ الهجوم القوي على الخونة حيث تقدم الاخوة من انصار السنة من جهة "طاق كسرى" ، والجيش الاسلامي في العراق من جهة المقبرة ومجموعاتنا من المزارع. ولم يكن في المدائن في هذا اليوم المبارك سوى 150 مجاهداً. في الساعة 1200 بعد ان دخلت إلى قضاء المدائن ما يقارب الـ 80 آلية من نوع نيسان ناقلة ونيسان بيك أب من ناحية محطة الوقود متجهة إلى مرقد الصحابي الجليل " سلمان الفارسي " رضي الله عنه، انبرى لهم أهل الغيرة من المجاهدين الأبطال من جيش المجاهدين، وجيش أنصار السنة، والجيش الإسلامي في العراق وبمؤازرة بعض أهالي المدائن الأبطال، فأمطروهم بوابل من القذائف ورشقات الرشاشات المتوسطة والخفيفة حيث دامت المعركة 4 ساعات ( استمرت إلى الساعة 1600 ) وقد شارك أيضاً في المعركة أناس ممن استيقظوا من غفلتهم وضلالهم إذ كانوا يعملون كعملاء فردتهم غيرتهم واشتركوا مع المجاهدين في قتال المرتدين.

وقد كانت نتيجة المعركة سقوط 558 قتيل من المرتدين، وتدمير 75 آلية وأدناه أسماء هؤلاء المرتدين القتلى الذين تجاهلت حكومتهم العميلة ذكرهم مما يدل على قيمتهم الفعلية عند اسياههم ،وتم كذلك اسر20 جريحاً منهم كانوا يعالجون في المستشفى وقد شوهد البقية يهربون من المعركة بملابسهم الداخلية، أما القوات الامريكية، فقد طلب العملاء اسنادهم بالدروع وتجنب الامريكان ذلك لادراكهم بفداحة الموقف، واقتصر الاسناد على طائرتين أو اكثر بقليل من الاباشي حيث قامت بالقصف مما أدى الى استشهاد 4 مجاهدين وتم اثرها اصابة احدى الطائرات بأضرار بسيطة. نأمل من المنتسبين الى الاجهزة الامنية العميلة أن يتيقنوا لقيمتهم الفعلية عند الامريكان، وفهم اللعبة الجديدة القديمة، كي لا يصبحوا وقودا للعبة "نجروبونتي" هذه.
والله، كنا نتمنا لو ان المعركة حدثت مع الامريكان ليتحملوا هم هذه الخسائر ولكن ما الحيلة وقد اصبح الخونة يقاتلون بالوكالة عن اسيادهم؟

في ما يلي كشف بقتلى قوات غدر واعوانهم، ونتحدى الخونة ان يكشفوا عن الهوية الحقيقة لهؤلاء بالاضافة الى اي مليشيا ينتمون :

ت الإسـم الثـلاثـي ت الإسـم الثـلاثـي

1 أحمـد حسـون مـزهـر 40 جعفـر راهـي ماضـي
2 أحمـد محمـد حسـن 41 حيـدر صـاحـب حسـونـي
3 أحمـد كاظـم عبـد زيـد 42 حيـدر ياسـر صـالح
4 أحمـد ثابـت لطيـف 43 حيـدر حسـن سـعد
5 أحمـد خضيـر محمـد 44 حيـدر غانـم مـذبـوب
6 أحمـد محسـن عبـد منصـور 45 حيـدر قاسـم عبـد
7 أحمـد رحيـم بيعـوي 46 حيـدر سـعدي عبـد
8 أحمـد عبـاس حميـد 47 حيـدر حسـن حمـادي
9 أحمـد محمـد سـهر 48 حيـدر شـمران جبـر
10 أحمـد فاضـل صـكر 49 حبـدر جبـار هاشـم
11 أحمـد غـازي درويـش 50 حسـن نعمـة جابـر
12 إحسـان عـدنـان غنـي 51 حسـن حميـد بيـده
13 إحسـان عبـد عريبـي 52 حسـن محمـد صحـن
14 أميـر حميـد مهـدي 53 حسـن عبـد الحمـزة مرجـان
15 إبراهيـم هلـول كاظـم 54 حسـن علـي منصـور
16 إبراهيـم عبـد الأميـر سـعد 55 حسـن علـي حمـزة
17 أسـعد علـي حمـادس 56 حسـن نعمـة مايـع
18 أمجـد عبـد الأميـر فنجـان 57 حسـن عبـد الكاظـم
19 أركـان حميـد بيـده 58 حسـن عبـد الهادي عبـد الله
20 أركـان رؤوف كاظـم 59 حسـين جاسـم ديـدم
21 إقبـال عبـد الأميـر جبـر 60 حسـين كطـن شـكاكـه
22 اسـكندر تكليـف صـاحـب 61 حسـين عبـد علـي ميثـم
23 أشـرف شـاكـر يـوسـف 62 حسـين كتـاب منـديـل
24 إيـاد هلتـف عبـاس 63 حسـين عبـد الحمـزن مرجـان
25 أحمـد حسـن راضـي 64 حسـين علـي منصـور
26 باسـم نـوري هـادي 65 حسـين علـي عـزيـز
27 باسـم عبـادي جبـر 66 حسـين علـي حمـزة
28 باسـم محمـد غالـب 67 حسـين حسـن حمـزة
29 بشـار عـبـد علـي عبـود 68 حسـين عـلاوي بـدر
30 ثائـر إبـراهيـم جـلاب 69 حسـين جـواد كاظـم
31 ثامـر جـواد عبـد الكاظـم 70 حسـين شـاكـر حسـاوي
32 ثامـر عبـد الأميـر عاجـل 71 حاكـم عبـادي جبـر
33 ثامـر جـواد كاظـم 72 حمـزة حسـين حبيـب
34 جاسـم عبـد الكاظـم تايـه 73 حمـزة رزاق كاظـم
35 جاسـم عبـاس عنـاد 74 حـازم عبـادي جبـر
36 جـلال باسـم عليـوي 75 حليـم هلـول كاظـم
37 باقـر صـبار عبـد الهـادي 76 حميـد عنـاد حسـون
38 جـواد كاظـم زيـاد 77 حميـد عبـد الأميـر خلخـال
39 جعفـر نـوري حسـين 78 حسـين سـالـم حمـزة
:

ت الإسـم الثـلاثـي ت الإسـم الثـلاثـي

79 حسـام كاظـم مـراد 119 علـي هـادي حسـون
80 حاتـم غـازي علـي 120 علـي طالـب مسـلم
81 حبيـب سـرحـان حاتـم 121 علـي بشـير أبـو حنـه
82 حـربـاوي جيـاد فهـد 122 علـي عبد حاشوش
83 خضـر داود جابـر 123 علي عايد حسين
84 رعـد عبـد الحميـد جاسـم 124 علي عبد الحميد جاسم
85 رائـد كـرمـوز عبـار 125 علي مسافر غالي
86 زيـن العابـديـ،ن ناضـر رفـش126 علي حسين هادي
87 سـعد جاسـم محمـد 127 علي عدنان عبد زيد
88 سـعد حمـزة عبـد الله 128 علي حسين كاظم
89 سـعدون عبيـد فضـل 129 علي ستار حسين
90 رعـد سـعد جـواد 130 علي راهي وحيد
91 سـلام شـهاب طاهـر 131 علي حميد كاظم
92 سـتار كاظـم فيـروز 132 علي مجيد مطشر
93 سـامـر جـواد محسـن 133 علاء عبد النبي
94 سـنان خضـر بـوهـان 134 عمار محسن كاضم
95 صـلاح مهـدي رحيـم 135 عباس كاظم محمد
96 صـلاح شـهيد نومـاس 136 عباس رحيم موس
97 صـادق مفتـاح رحيـم 137 عادل كريم عبد العباس
98 صبـاح ونـاس جبـار 138 عامر رهي عصوي
99 صبـاح مجيـد عبـد علـي 139 عامر حميد عباس
100 صـدام فالـح جـواد 140 عامر عباس طراد
101 صـالـح مهـدي سـاجـت 141 عـامـر عبـاس عبـد الكريـم
102 صـالـح مهـدي يـوسـف 142 عبـد مسـلم عطيـه جريـو
103 صـاحـب حكمـت ثجيـل 143 عبـد الحسـن خمـاط ياسـر
104 ضيـاء لفتـه علـوان 144 عبـد الحسـن سـالـم عبـد الحسـين
105 ضـرغـام سـعيد عبـد الأميـر 145 عبـد غركـان حسـاوي
106 ضيـاء راضـي حسـن 146 عبـود أحمـد عنـاد
107 علـي جوهـر مـزهـر 147 عبـد الرضـا عبـد نـور
108 علـي جبـار شـريـف 148 عقيـل راهـي شـعلان
109 علـي هاتـف عبـاس 149 عقيـل عبـاس أبـو عطـره
110 علـي عبـد البـاري بـديـر 150 عقيـل عبـد مسـلم سـالـم
111 علـي صـاحـب محمـد 151 عقيـل زغيـر مهـدي
112 علـي راضـي حسـين 152 عـدي حسـين بعيـوي
113 علـي كاظـم فـزاع 153 عبـد الحسـين كريـم حسـون
114 علـي سـتار جبـار 154 عـدنـان خضـر عبـاس
115 علـي جاسـم عبـد الواحـد 155 عمـران شـمخـي جبـر
116 علـي كاظـم عبـد علـي 156 عامـر حسـين غـاي
117 علـي كاظـم فرحـان 157 عـلاوي يـاس خضـر
118 علـي لطيـف عبـود 158 غـازي نعمـه حسـون
:

ت الإسـم الثـلاثـي ت الإسـم الثـلاثـي

159 غيـث رزاق عبـد الحسـين 199 ماجـد عبـد الحسـين علـي
160 فـلاح ونـاس جبـار 200 مهـدي ميـري عبـد الزهـرة
161 فـارس حاتـم مـرزه 201 مهـدي صـالـح جـلاب
162 فـراس حسـين راضـي 202 محمـود شـاكـر علـي
163 قائـد هـدام هـزاع 203 محسـن كاظـم عبـد الحسـين
164 فـؤاد محمـد حسـون 204 ميثـم جـابـر علـي
165 فـؤاد كنـاوي جاسـم 205 ميثـم جبـار علـي
166 فرحـان كاظـم منصـور 206 ميثـم محمـد مكـي
167 فاتـك مجهـول كاظـم 207 مهنـد حسـين علـي
168 فـرج عبـد الله جاسـم 208 مـؤيــد عبـد الحمـزة مـرجـان
169 قاسـم صـلال تـومـان 209 مـازن سـتار شـاكـر
170 قاسـم بـدر بجـاي 210 مشـتاق سـويـد علـوان
171 قيصـر عبـد الحسـين علـوان 211 مشـتاق علـي مسـلم
172 قيـس محمـد مهـدي 212 ماهـر كاظـم مـراد
173 كاظـم شـعبـان مـدلـول 213 ماهـر عبـاس طـراد
174 كاظـم أبـو حنـه علـي 214 ماهـر عبـاس فاضـل
175 كاظـم حسـين أسـود 215 مـالـك ونـاس جبـار
176 كـرار رحمـان جبـار 216 مظـر رسـول كاظـم
177 كـرار جاسـم محمـد 217 ميـري عبـد الزهـرة خنيـاب
178 كـرار رحيـم علـي 218 مخلـد نعمـة عطـوف
179 محمـد صـبار عبـد الهادي 219 مثنـى جبـار جيـاد
180 محمـد عبـد العبـاس 220 منصـور حسـين ورد
181 محمـد عبـد الحسـين فيـروز 221 وسـام هـادي عطيـوي
182 محمـد كاظـم مطـر 222 وسـام عبـد الهـادي صـالـح
183 محمـد فرحـان كاظـم 223 وسـام صـالـح مهـدي
184 محمـد حسـين سـهر 224 وسـام حمـزة حشـام
185 محمـد محسـن عبـد منصـور 225 وليـد رزاق عبـاس
186 محمـد سـالـم بصيـص 226 رائـد عبـد الزهـرة تايـه
187 محمـد وحيـد علـوان 227 وائـق رحيـم راهـي
188 محمـد حسـين رضـا 228 نوفـل عبـد الصمـد محمـد
189 محمـد حسـين غالـي 229 يوسـف نعيـم عبـد الله
190 محمـد حسـين شـعبان 230 حسـين جاسـم كاظـم
191 محمـد كاظـم مهـدي 231 هـادي تكليـف كريـم
192 محمـد كامـل عبـد الحسـين 232 هـادي جابـر إبـراهيـم
193 محمـد سـتار جبـار 233 هيثـم عبـد العـال كاظـم
194 محمـد عبـد الله جاسـم 234 هيثـم جاسـم عبـد الواحـد
195 محمـد عبـد الزهـرة راضـي 235 هيثـم جاسـم عبـد الواحـد
196 محمـد عبـد الأميـر جاسـم 236 هاشـم أحمـد علـي
197 محمـد حميـد علـي 237 نصيـر عبـد الكاظـم
198 ماجـد حسـن 238 نصيـر عبـد الكاظـم نصـير

ت الإسـم الثـلاثـي ت الإسـم الثـلاثـي

239 هاتـف ناجـي راضـي 279 أدور عبـد الواحـد
240 حسـين خليـل جعفـر 280 حيـدر رمـزي عبـد الكاظـم
241 علـي محمـد كريـم 281 صـدام حاتـم عبـد الواحـد
242 أحمـد عبـاس علـوان 282 سـلام حمـود يـوسـف
243 حيـدر شـاكـر جابـر 283 محمـد كاظـم محمـد
244 حسـين علـوان حسـين 284 حميـد طـراد جبـر
245 عبـد الرسـول فاضـل صكـر 285 رعـد كامـل كاظـم
246 أسـامـة حيـران باهـط 286 توفيـق محمـود عـامـر
247 أحمـد سـتار محمـود 287 باسـم حميـد كاطـع
248 نصيـر صـالـح مهـدي 288 داود سـلمان محمـد
249 رحيـم أركـان رحيـم 289 علـوان كاظـم محمـد
250 علـي صـاحـب محمـد 290 عبـد السـلام ناجـي علـي
251 صـلاح ونـاس جبـار 291 يقظـان صـاحـب حشـوش
252 رعـد عبـد الحسـين هـادي 292 جـواد كاظـم علـوان
253 ثجيـل فهـد جبـر 293 خالـد حبيـب كاظـم
254 حسـام محسـن صـاحـب 294 حيـدر مـذخـور عبـد
255 حامـد سـاهـي ناجـي 295 هاشـم شـريـف هاشـم
256 أحمـد حسـين شـمران 296 عبـاس زغيـر مهـدي
257 صـلاح هـادي عـدنـان 297 حسـن كريـم سـلمان
258 حيـدر سـعدون 298 حسـين محمـد مهـدي
259 حسـين مـرهـون راضـي 299 عـدنـان سـوادي كريـم
260 إحسـان بهلـول وحيـد 300 نبيـل حمـزة عـويـد
261 ثائـر كحيـط محمـد 301 أحمـد حسـن مهـدي
262 حيـدر كريـم محمـد 302 عمـار محسـن كاظـم
263 حيـدر وحيـد علـوان 303 علـي حميـد وجيـد
264 محمـد عجمـي عطيـة 304 أحمـد فاضـل نـوري
265 وليـد عبـادي جبـر 305 عبـاس فاهـم مهـدي
266 وهـران صـادق حسـين 306 حسـين فـلاح كاظـم
267 ضـرغـام صـادق حسـين 307 محمـد كريـم عبـاس
268 حسـين صـافـي فرحـان 308 جاسـم كريـم عبـاس
269 عبـد الوهـاب رزاق تايـه 309 حيـدر فاضـل نعمـه
270 ليـث محمـد خـدام 310 مجيـد طالـب عبـد الرضـا
271 أثيـر محمـد هانـي 311 كريـم عبـد الكاظـم ذيـاب
272 رعـد صـالـح عبـادي 312 جميـل علـي أحمـد
273 علـي عبيـد حسـين 313 حبيـب نعمـه حسـن
274 صبـاح سـنجر 314 محمـد حسـن ناجـي
275 ضيـاء عبـد طـالـب بعيـوي 315 بركـات هـاتـف
276 ريـاض مطشـرعبـود 316 أحمـد عبـد الرضـا جاسـم
277 محمـد عبـد الحمـزة 317 حسـين سـالـم حمـزة
278 علـي طـالـب سـهر 318 مظـر عبـد مسـلم حمـود

ت الإسـم الثـلاثـي ت الإسـم الثـلاثـي

319 عدي هادي 359 علي زهراوي عبد الحسين
320 رائد ناصر حسين 360 كرار صالح مهدي
321 عبد الحسين جساب شلاش 361 ماهر علي شاكر
322 هادي ميري عبد الزهرة 362 حيدر حسن حاوي
323 محمد جمال مهدي 363 حسين علي عبدالله
324 نوماس ادريب علوان 364 حسن رزاق يعقوب
325 خضر حاتم كريم 365 عمار نجم عبد
326 عدي جبار عبد الزهرة 366 احمد شمران يوسف
327 عاي هادي كاظم 367 فائز زغير سلبوح
328 احمد فاضل نور 368 علي كاظم رمضان
329 ميثم محمد علي 369 محمد مسلم كاظم
330 محمد جمال علي 370 كاظم عزال عوده
331 علي هاشم عباس 371 فاضل عباس مايع
332 حسين عطية عبد السادة 372 حيدر سعدون عبدالنبي
333 علاء حسين عبيد 373 احمد سعدون عبدالنبي
334 ميثم فاضل عبد 374 احمد حسن هادي
335 فراس فاضل عبد 375 رائد عبدالزهرة تايه
336 رائد ناجي عبيد 376 رزاق حمزه عبد هاني
337 كرار محمد كاظم 377 عباس زغير مهدي
338 فوزي جبار 378 حسن سويد علوان
339 رياض حاكم عطية 379 محمد جواد عبدالله
340 عباس ناظم حسين 380 رعد عبدالحسين
341 عادل ميري عبد الزهرة 381 سعد كاظم محمود
342 حسين علي كاظم 382 عقيل زغير مهدي
343 خليل جنابي مسلم 383 عدنان خضير عباس
344 سلام ناجي علي 384 عقيل مسلم منعم
345 عدي عدنان 385 أياد عبد الهادي احمد
346 فرات عدنان هادي 386 خالد ملحان مرزوق
347 ضياء نعمه ابراهيم 387 محمد نجيح خضير
348 احمد حسين شمران 388 محمد كاظم سعد
349 حسام محسن كاظم 389 عدنان سوادي كريم
350 حميد عناد حسون 390 سلام محمد رحيم
351 صلاح هادي عناد 391 حيدر رزاق حاتم
352 وهران صادق 392 طاهر حسن حسوني
353 حيدر كريم عبود 393 محمد علي عجمي
354 حامد نعمه جعفر 394 رياض مطشر
355 حاتم كاظم محمد علي 395 حسن كريم سلمان
356 عباس عبودي مجيد 396 خالد عبد الزهرة
357 رعد صكبان حسن 397 احمد خضير عباس
358 علي عبد الزهرة راضي 398 سعد زين نواف

ت الإسـم الثـلاثـي ت الإسـم الثـلاثـي

399 احمد قتنان جميل 439 قاسم جاسم ديدم
400 كرار علي عبد 440 صادق ناهي ماضي
401 هاشم ادريب علوان 441 ثائر شريف عبد
402 عماد رزاق ادريب 442 علي داهي ناظم
403 غالب فارس عبد العزيز 443 كاظم محمد عبيد
404 منتصر حمزة هاشم 444 محمد صالح حسين
405 احمد عباس مهنة 445 اركان صالح حسين
406 فاضل كاظم نجم 446 تحسين كلظم لطيف
407 ماجد كاظم مراد 447 رزاق عيس عبد
408 علي غضبان 448 احمد سالم صكبان
409 كرار رحيم علي 449 مهند محمد كاظم
410 عادل خضير عباس 450 ذوالفقار فاضل محمد
411 ضرغام صادق حسين 451 كريم كويل علوان
412 وليد عبادي حميد 452 ضياء حنون علي
413 اثير محمد هاني 453 حيدر عادل ناجي
414 قاسم ديوان ابو شنة 454 علي عذار كريدي
415 عبد الرضا حمود 455 فاضل حسن عبد الرضا
416 حيدر صبار فرحان 456 وحيد حسين وحيد
417 احمد صبار فرحان 457 احمد ناظم عافص
418 زيد جليل عبد علي 458 محمد عدنان عبدالحسين
419 حسين صاحب عبد علي 459 حسين شاكر عباس
420 عقيل جميل فرحان 460 اياد حاكم غاوي
421 شناوي جابر حسين 461 حيدر عاون ناجي
422 حيدر فاضل نمه 462 حسين عبدالرضا خضير
423 عباس فاضل محمد 463 احمد علوان مطر
424 جاسم محمد عبد الامير 464 حيدر شهيد حسن
425 علي صالح كاظم 465 عقيل هادي ياسين
426 عبدالرضا حمزه 466 سالم حسين خضير
427 احمد ابراهيم جاسم 467 عبدالزهرة حسن حسين
428 محمد عبدالزهرة 468 علي فليح محسن
429 عبدالله رحيم جبر 469 مجيد رشيد حسن
430 نوفل عبدالصمد حمود 470 علاء عباس خضير
431 اكرم صباح غضبان 471 جاسم محسن محمد
432 محمود علي احمد 472 كرار راهي تومان
433 رياض عبدالزهره عبود 473 صادق حسن جاسم
434 احمد نجم فرحان 474 طالب ميري هادي
435 ضياء عبدالحسين عبود 475 مكي شلاكه هادي
436 عبدالامير عبدالحسين 476 احمد تومان حمد
437 حيدر لطيف متعب 477 جاسم محمد كاظم
438 قاسم كاطع مهدي 478 ماهر محسن عباس

ت الإسـم الثـلاثـي ت الإسـم الثـلاثـي

479 عـل جيجـان عبـد علـي 519 حيـدر كريـم عبـد العبـاس
480 حـارس منـذر عبـد الرضـا 520 زمـن وسـام عـوده
481 حسـين محمـد طـاهـر 521 كاظـم عبـاس مايـع
482 صـدام مهـدي محسـن 522 هانـي جليـل عبـد علـي
483 عمـاد ناصـر كاظـم 523 أكرم علـي غضبـان
484 رضـا حسـين شـعبان 524 تكليـف كاظـم عبـد علـي
485 محمـد سـعيد حسـين 525 علـي عبـد الزهـرة جيـاد
486 ريسـان فـارس عبـد زيـد 526 فائـز كاظـم جـواد
487 جاسـم بالـي داود 527 قيـس ياسـر خمـاط
488 محمـد عبـد الكريـم جاسـم 528 مجيـد هـادي رشـيد
489 عبـاس عبـادي حميـد 529 فاضـل عبـاس مايـع
490 حسـين كاظـم محمـد 530 علـي فـلاح حسـين
491 صبـاح حسـن عيسـى 531 أحمـد عـلاوي حسـونـي
492 جميـل أسـود لفتـه 532 علـي جبـار كرمـوش
493 حسـين محمـد صكبـان 533 علـي ناجـي عبـد الحسـين
494 سـمير حسـين جهلـول 534 أحمـد رسـام ياسـين
495 كـرار سـامـي جاسـم 535 ريـاض عبـد الكريـم عصـواد
496 جعفـر محمـد علـي 536 مهـدي محمـد عيسـى
497 أزهـر حسـين عبـد الحسـين 537 هـادي حمـد عيسـى
498 حبيـب نعمـه حسـين 538 محمـد جبـار عبـد
499 عبـاد جـواد جاسـم 539 جابـر عبـد زيـد حسـين
500 سـلام جـواد نعيـم 540 محمـد حسـين مطـرود
501 عبـد الحسـين علي عبـد 541 علـي حسـين مطـرود
502 باسـم حمـزة عبـد الله 542 عمـاد خضـر رويـض
503 فارس جيجـان صـاحـب 543 تحسـين باقـر عبـاس
504 سـالـم حمـزة عبـد الله 544 علـي عبـد الأميـر
505 ضـرغـام عبـد عـون 545 حيـدر عبـد الأميـر
506 محمـد ردام شـدهـان 546 حيـدر نعمـه جعفـر
507 عبـد عـويـز محمـود 547 إحسـان ناصـر حسـين
508 حيـدر ناجـح صـاحـب 548 أبـا ذر سـلمان
509 محمـد سـالـم عبـد عـون 549 عبـد الخالـق ظاهـر عبـد الهادي
510 مجيـد علـي عبـد طبشـي 550 عقيـل كاظـم عبـد الهادي
511 زيـد محمـد علـي حسـين 551 وليـد سـالـم علـي
512 محمـد صلبـي دحـام 552 ذو الفقـار عبـد الأميـر سـاجـت
513 سـعيد صلبـي دحـام 553 كـرار عبـاس محمـود
514 نـواف سـعود صلبـي 554 سـرمـد حمـزة يـوسـف
515 سـعد ساجـت زايـر 555 حيـدر علـي حسـين
516 سـعيد عبـد علـي جاسـم 556 ثائـر جليـل عبـد الله
517 أحمـد شـلال حمـود 557 واثـق غركـان عبـد رزن
518 جاسـم كريـم عبـد العبـاس 558 عـلاوي محسـن جاسـم

جيش المجاهدين
القيادة العامة بغداد

في 2 صفر1426 هـ
الموافق12 آذار 2005 مـ


لدينا عِبرةٌ ومُعَبِر..فَهَل مِن مُعتَبِر؟!

أعلنت إيطاليا يوم أمس أنها ستسحب قواتها من العراق هذا العام.. وهو ما ناقضَ موقفها قبل شهرين حينما أعلن بيرلسكوني أنّ القوات الايطالية ستبقى حتى تستغني (ما يسمى) الحكومة العراقية عن خدماتها!.. للموقف الحكومي الايطالي الجديد أسباباً..وهذهَ الاسباب لا تتعلق بما يسمى (الحكومة العراقية) ..وإنما تتعلق بالموقف الامريكي في تعامل أميركا معَ عملائها في الحكومات الاجنبية .. فبيرلسكوني عرض رغبة الشعب الايطالي حينما أرسلَ قوات إيطالية الى العراق لدعم الاحتلال الامريكي .. وبيرلسكوني تعارضَ في سلوكهِ ذاك مع موقف دول الاتحاد الاوربي التي عارضت العدوان الامريكي وعارضت الاحتلال .. ورغم أنّ إيطاليا قد فقدت من علوجها أكثر أي من الدول التي تحتل العراق (بعد اميركا وبريطانيا طبعاً) إلا أنّ بيرلسكوني أصّرَ على بقاء القوات الايطالية في خدمة العلوج الامريكيين والمساهمة بتقتيل الشعب العراقي..

ولكن حين أراد بيرلسكوني هذا أن يكسب رضا الرأي العام الايطالي ورِضا الصحافة الايطالية، والتي يستثمر بيرلسكوني معظم ثروتهُ فيها، لم تسمح لهُ الادارة الامريكية في ذلك فبصقت عليهِ أمام الرأي العام الايطالي وإغتالت بدمٍ بارد أحد المع الضباط الاستخباريين الايطاليين والذي قادَ التفاوض مع المقاومة العراقية واطلقَ سراح الصحفية الايطالية .. ونتسائل، هنا، عن العبرة التي يمكن أن تتعلمها الانظمة العربية من هذهِ الاحداث.. وسأبسط الامر بتلخيصي للعِبَر التي على هذهِ الانظمة أن تتعلمها مما جرى:

• أن أميركا لن تُقدِّر مواقف ضعف الانظمة وتضحياتها برِضا شعوبها ولن تُسجِلَ (credit ) لأي نظامٍ سياسي يتعاون معها أو يخدمها في أغراضها وجرائمها.
• أنّ أميركا تبصق على الضعفاء من الحكام والحكومات وتكسبُ، بذلك، رِضا وتشّفي معارضة تلك الانظمة.
• أنّ العملاء أرخص من الرُخص لدى (السيد) الامريكي.
• إنّ التمسُك بإرادة الشعوب والارتفاع الى مستوى تطلعاتها والالتصاق بها هو ما يحمي الانظمة والحكومات من أي عدوان.
• أنّ أميركا متمسكة بإحتلال العراق وأنَ مقتلها ومنحرها في أرضنا أرض العراق الحُرة ..
• إنّ دعم المقاومة العراقية وتمكينها من نحر العدوان والاحتلال سيخلص المنطقة والى عقود قادمة من خطر التدخل والاحتلال.


هذا مانراه ونحنُ نواجه بإيمانٍ أعتى عدوان عرِفتهُ البشرية.. فهَل مِن مُعتَبِر؟!

الثلاثاء، مارس 15، 2005

أضغط هنا إذا أردتَ معرفة عمليات المقاومة العراقية البطلة



إقرأ ترجمة عمليات المقاومة العراقية الباسلة للشهر الماضي باللغة الانكليزية على الرابط التالي:
العراق العظيم

الاثنين، مارس 14، 2005


وردتني الرسالة المهمة التالية والتي تحتوي على بيان صادر عن الامام الشيخ محمد مهدي الخالصي وفقهُ الله وأنجح مسعاه لما فيه خير الاسلام والمسلمين ..حول الفتنة التي يريد المحتل وعملائهُ أن يثيرونها ضد الشعب الاردني .. وفيما يلي نص البيان:

رسالة صادرة من مكتب الامام الخالصي:


رسالة الى العلماء و السادة في الاردن حول مجلس العزاء للشخص الذي نفذ مجزرة الحلة

من الإمام الشيخ محمد مهدي الخالصي، من علماء العراق الداعين إلى وحدة الأمة، و المعارضين للاحتلال،
إلى السادة العلماء الأعلام و الزعماء الكرام من قادة الشعب الأردني المؤمن الصابر المجاهد.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. بعد الحمد لله، و الصلاة و السلام على محمد رسول الله، و على آله و صحبه ومن والاه. لا يخفى عليكم أن الرهان الأساس للمخطط الصهيوني الأمريكي في حربها القائمة على الإسلام، يركزها دائماً و في المرحلة الراهنة بالذات، على استهداف الأمة في مرتكز قوتها المتمثل في وحدتها الإيمانية، بإثارة التناقضات العرقية و الطائفية و الإقليمية بين أبناء الأمة الواحدة. وقد تصدى الشعب العراقي، رغم محنته بالاحتلال الغاشم والإعلام المضلل، وبفضل وعيه وقيادة المجاهدين من علمائه تصدى لهذا المخطط الخبيث، فأخفق المحاولات الدموية التي جرت وما تزال تجري على ساحته، لإثارة الفتنة الطائفية و التمهيد للحرب الأهلية ثم التقسيم. وكان آخر هذه المحاولات الانفجارات التي حصلت في مدينة الحلة، ثم في مدينة الموصل، وذهب ضحيتها المئات من الأبرياء بين قتيل و جريح. الشعب العراقي لايصدق أن مسلماً يمكن أن يقدم على مثل هذه الجرائم المروعة، التي لا تصب إلا مباشرة في مصلحة المحتل و لتبرير أهدافه، فهو لهذا يحمل الاحتلال وحلفاءه جريرة هذه المآسي. مقابل هذا تقوم الدوائر المرتبطة بالاحتلال و وسائل إعلامه بمساع تضليلية بغية ترسيخ الفتنة، ولتأكيد المزاعم بأن وراء هذه الجرائم جهات عربية أو إسلامية. من جملة هذه المساعي، على ما بلغنا، نبأ نشرته أخيراً إحدى الفضائيات التابعة، تزعم فيه أن مرتكب جريمة الحلة شخص أردني من مدينة السلط، وأن مجلساً تأبينياً سيقام له هناك لتكريمه باعتباره شهيداً. إن كان هذا النبأ ملفقاً، وهو المرجح، فالمطلوب من العلماء الأعلام و القادة المجاهدين الكرام في الأردن الشقيق، لإفساد هذا المكر المعادي، التصدي لهذه الكذبة بالنفي و للجريمة بالاستنكار، أما إذا كان النبأ صادقاً و العياذ بالله، فإن مسؤولية أكبر تواجهنا بوجوب شرح الأمور للأمة لتجنيبها موارد الخطأ و الخطر، بترشيدها من أن تسفك دماؤها وتبذر جهودها فيما يضرها و ينفع عدوها. لاسيما و نحن أمام عدو ماكر وفي زمن عصيب لا يصح السكوت عن مشروع فتنة تسفك فيها الدماء بما يحقق مطالب الأعداء، وقد أوجب الله درء الفتنة و إخمادها وحذر من عواقبها فقال عز أسمه :
" وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَآصَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ "

أيها السادة الأكارم نمد إليكم أيدينا من العراق الجريح المستضام للعمل الجاد لقمع الفتنة، وحفظ الأمة، و تخييب العدو في آماله. وإن مما حملني على توجيه هذه الرسالة بهذه العجالة، إضافة إلى رابط الإيمان و العلم الذي هو نسب بين أهله، الشعور بأن المصير واحد، و ما نعهده في الشعب الأردني الأبي وقيادته الواعية المؤمنة من المواقف الصلبة في نصرة قضايا الأمة المصيرية، لا سيما ما يتعلق بمحنة الشعبين العراقي و الفلسطيني، رغم الضغوط الهائلة التي يتعرض لها الأردن لا سيما في معركته ضد التركيع و التطبيع و التجويع، ونحن على ثقة بنصر الله، وبأن الله مع الذين اتقوا و الذين هم محسنون.

وفي الختام أدعو الله لكم بدوام الصحة و السعادة و التوفيق، و للأمة بالنصر المؤزر، آملاً أن تكون هذه الرسالة بادرة مزيد من التواصل و التعاون و التآزر فيما ينفع الأمة و يقيها شرور أعدائها. وأنا في انتظار جوابكم وما تقترحونه وما تقدمون عليه في هذا الصدد مما فيه صلاح البلاد و العباد إن شاء الله.
دمتم في رعاية الله و حفظه و حسن توفيقه. و السلام عليكم و رحمة الله.

أخوكم في الله
محمد مهدي الخالصي

2صفر 1426هـ-
13/3/2005م
imam@madenatoleelm.net


نص مقابلة الاستاذ معن بشور المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية التي اجراها تلفزيون N.B.N حول الاوضاع اللبنانية الراهنة وذلك ظهر الخميس 10 اذار 2005 في برنامج "اللقاء السياسي" تجدونها على الرابط التالي:

لقاء الاستاذ معن بشور


وردني البيان التالي الصادر عن مؤتمر القوى الشعبية العربية لأعتماد يوم 19/آذار/2005 يوماً عربياً للتضامن مع سوريا ولبنان.. وفيما يلي نص البيان:

مؤتمر القوى الشعبية العربية


يدعو لاعتماد يوم 19/3/2005 يوماً عربياً للتضامن مع سوريا ولبنان

دعت الأمانة العامة لمؤتمر القوى الشعبية العربية إلى اعتماد يوم التاسع عشر من آذار/مارس الجاري يوماً عربياً ضد التهديدات العدوانية الصهيو-أمريكية لسوريا ولبنان ومن أجل القيام بأنشطة تعبوية واسعة ضد المعتدين أياً كانت جنسياتهم..

ودعت الأمانة العامة لمؤتمر القوى الشعبية كافة الأحزاب والتنظيمات واللجان والاتحادات النقابية والمهنية والشخصيات الوطنية والقومية إلى تفعيل مقررات وتوصيات المؤتمرات السابقة في وقت تتعرض فيه الأمة العربية إلى هجمة عدوانية شرسة ضد الأمة العربية، وإلى اعتماد برنامج عمل شامل من أجل تأكيد وحدة النضال العربي من خلال تفعيل دور الجماهير العربية في الدفاع عن الأمة وتأكيد قومية المعركة ضد أعداء العروبة واعتماد استراتيجية المقاومة والتحرير، وكسر حاجز الخوف والتردد بعد أن حانت ساعة الفصل بين الحق والباطل، وذلك من خلال القيام بالتظاهرات والاعتصام ومقاطعة البضائع والسفن والطائرات الأمريكية والبريطانية وكل من يقف معهم من قوى الشر في العالم وملاحقة العملاء والطابور الخامس وكل من يسعى لطعن الأمة وزعزعة معنوياتها وروحها القتالية وجعل الوطن العربي الكبير ساحة مواجهة قومية مفتوحة لكل أشكال الجهاد والكفاح ضد الغزاة الأمريكان وحلفائهم وعملائهم وغلق القواعد الأجنبية ومنع أية تسهيلات أو دعم للمجهود العدواني الأمريكي البريطاني الصهيوني..

كما دعت الأمانة العامة القادة العرب في قمتهم القادمة في الجزائر إلى منع العدوان على سوريا ولبنان لا إلى تعريبه، وإلى تأكيد قرار قمة بيروت وتفعيل ميثاق الجامعة العربية واتفاقية الدفاع العربي المشترك باعتبار التهديدات العدوانية الأمريكية تهديدات لجميع الأقطار العربية.

المجد للعروبة المجاهدة
وعاشت فلسطين حرة عربية من البحر إلى النهر
والمجد والخلود للأكرم منا جميعاً شهداء امتنا الأبرار

الأمانة العامة لمؤتمر القوى الشعبية العربية

10/3/2005م

الأحد، مارس 13، 2005


وردني البيان التالي من مكتب الأمام الخالصي ..وفيما يلي نصهُ:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان


حول مستجدات الأحداث في العراق و الهجمة الامبريالية الصهيونية الجديدة في لبنان و المنطقة.

تمر هذه الايام على شعوبنا في المنطقة الإسلامية بودار عنف جديدة، وتمثل تصعيداً خطيراً للأوضاع التي ترتبت على الغزو الأمريكي الغاشم للعراق، و ترتب عليه تبعات واحداث مأساوية. فقد صدر القرار 1559، ليشكل تمهيداً خطيراً لتدخل سافر في شؤون سوريا و لبنان، وبما يحقق أهداف المشروع الصهيوني و في مقدمتها تصفية المقاومة الإسلامية الوطنية في لبنان و فلسطين و فرض الإيستيطان في أراضي لبنان.

كما يمثل تجاوزاً لحالة الإستقرار التي شهدها لبنان بعد الحرب الأهلية الكارثية و التي أنتهت بالتوافق الوطني في ظل اتفاق الطائف المعروف والذي يشكل اطار المصلحة العليا للعلاقات الأخوية و المصيرية بين الشعب الواحد في القطرين الشقيقين سوريا و لبنان.

إننا في الوقت الذي نجابه فيه مآسي كارثة الإحتلال في العراق والتي أظهرت أن التدخل الأجنبي هو اسوا اشكال الحلول التي يريدها البعض لازمات ودول المنطقة، و أن هذا التدخل لايمكن أن يساعد في إصلاح و تطوير المجتمعات العربية و الإسلامية، بل سيكون حاجزاً امام هذا التطور المطلوب، نعلن أن العلاقات بين البلدين سوريا و لبنان يجب ان تبقى باحسن حالاتها وضمن ما يقرره المسؤولون عن البلدين ودون تدخل اجنبي يحاول استغلال الماسي التي يخلفها و المجرمون المعروفون من ازلامه الهاتفين باسمه و الرافعين لإعلامه في وسط الماسي و الاحداث التي فجروها، و ان من اخطر ما يهدف إليه هذا التدخل البغيض هو تجريد المقاومة اللبنانية و المقاومة الفلسطينية من سلاحها و قدرتها، مع بقاء العدو الصهيوني على مرتكزاته التسليحية و ترسانته النووية و الكيمياوية و تاريخ قيادته الارهابية، وليطالب الواقفون خلف الاجرام الصهيوني بعد ذلك بتصفية المقاومة ورجالها المجاهدين بدعوى الارهاب الجاهزة انتقاماً من المقاومة ومن الموقف السوري المساند لها بعد الهزيمة الكبرى التي اذاقتها المقاومة الباسلة للصهاينة في جنوب لبنان، هذا اضافة إلى الضغوط الاستثنائية على إيران بدعوى البرنامج النووي و استمرار المخطط التدميري في العراق و افغانستان.

إننا إذ نعلن لابناء أمتنا هذه الحقائق، فاننا نحذر العالم كله من نتائج هذا المخطط الذي يبشر بحرب جديدة يمهد لها شياطين الحرب في العالم ، أن هذه الاحداث تعيد ذكريات سني الثمانينات الأولى والتي جابهتها امتنا بولادة المقاومة الإسلامية وقيام الأنتفاضة الفلسطينية. فإن المواجهة الجديدة لن ترعب ابناء أمتنا ولا قادة المقاومة فيها و المخلصين من زعمائها و التي تمكنت بإذن الله من تحويل مخططات الاعداء الى انتصارات جديده تشكل المقدمة اللازمة لقيام حضارة إنسانية رشيدة تلتزم بروح الإيمان وتستجيب لأوامر الحق و رسالات السماء.

وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ.

مكتب الإمام الخالصي


2 صفر 1426هـ
13 آذار 2005م



هيئة الطوارئ العالمية The Anti – US & Israeli Globalization & Hegemony

النداء الشعبي العالمي الثالث عشر

• ألأمة بكل تاريخها وتراثها المقدس وأجيالها التي لم تولد بعد وبعظمتها وشموخها توجه سلامها وتحيتها الى ابطال وفوارس وبواسل المقاومة العراقية والفلسطينية واللبنانية
• تلبية لنداء مؤتمر مقاومة بورتو اليغري 2005 ولنداء لائحة القومي العربي على شبكة الانترنت.
• تضامنا ونصرة للشعب العراقي والفلسطيني في يومه العالمي
• وفاء ودعما لسوريا الصمود والارادة العربية المقاومة الحرة
• حماية واخلاصا للمقاومة اللبنانية ولحزب الله وسلاحه المقاوم والمدافع عن كل شرف الأمة
• الحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الأميركية والصهيونية تدعو وتناشد وتهيب مراجع الامة وعلماؤها العظام , رجال الأمة بأحزابها ومنظماتها ومفكريها وهيئاتها الرسمية والشعبية والاهلية والنقابية.
• الى اعضاء هيئة الطوارئ الوطنية في سوريا والاردن وفلسطين ومصر والمغرب واليمن والبحرين والسودان والكويت وموريتانيا والعراق وايران ولبنان.

يا ابناء شعبنا وأهلنا وأحبتنا في الأمة وبلاد الاغتراب والمهجر نستصرخ ضمائركم لوقفة عز امام الله والأمة والتاريخ ... رفضا للقرار الجائر والظالم 1559 للقواعد والمراكز والثكنات العسكرية الاميركية في العالم العربي والاسلامي للاحتلال الاميركي لارض العراق الجريح الاسير للاحتلال اليهودي لارض فلسطين الصابرة للاغتصاب اللاشرعي للجولان الصامد للاحتلال الصهيوني لمزارع شبعا اللبنانية..... دعما ونصرة لمقاومة اهلنا وشعبنا في فلسطين والعراق ولبنان, لتحرير الاسرى من سجون الاحتلال الاميركي والصهيوني, لمعاقل الصمود في دمشق وبيروت, للمواطن العربي المقهور والمظلوم, لوقفة مسؤولة وجريئة ضد الاستكبار والطاغوت والشيطان الاكبر, لجبهة مقاومة عالمية موحدة ضد الامبريالية والهيمنة الاميركية والصهيونية.

لتستمر انتفاضة فجر الحرية ضد القهر والظلم والعدوان, من اجل الاطفال والابرياء العدالة والحرية الانسانية والسلام والامن العالميين, باسم شهداء فلسطين والعراق ولبنان ندعوكم:
• للتفاعل مع نداء لائحة القومي العربي والحركة العالمية واعتبار يوم الجمعة 19 اذار يوما لسوريا والمقاومة ويوم السبت 20 اذار يوما للعراق وفلسطين.
• مع كل شعوب العالم التي ستنطلق مسيراتها في اغلب المدن والعواصم
• الزمان: بعد صلاة الجمعة مباشرة ومنتصف نهاري السبت والاحد توقيت عالمي موحد
• المكان: الساحات والميادين العامة ومقرات الامم المتحدة والقواعد العسكرية الاميركية ومقار البعثات الدبلوماسية للدول التي يحتل جنودها ارض العراق والسفارات والقنصليات والمراكز التجارية والثقافية الاسرائيلية.
• المشاركون:الاف المنظمات والاحزاب والحركات والهيئات والتجمعات العالمية المناهضة للحرب.

ولنا موعد اخر مع اعداء الانسانية والحضارة, ولا بد ان يستيقظ الشعب العربي كما في البراق وميسلون, ومعركتنا قادمة لا محالة
هلم نبني وحدة اتجاه وهدف ورؤيا بالبطولة المؤمنة المؤيدة بصحة العقيدة لتحيا امة عزيزة بأبنائها شامخة بشهدائها جديرة بالحياة تصنع نصر الغد الأتي بالأجيال التي لم تولد بعد

اذا كنت من عشاق المقاومة ومن الراغبين بالمشاركة في التحليل والموقف فاضغط على ادناه:
LEBANONVIEW


في لقاء مع الاستاذ صلاح المختار أجرتهُ معهُ صحيفة الوطن، تحدثَ المختار عن المقاومة العراقية الوطنية للأحتلال وعن رؤية العراقيين ليوم النصر القريب بإذن الله.. ولأهمية اللقاء وما وردَ فيه فقد ضمنت الاشارة اليه في يومياتي، هذهِ، ويمكن لمن يشاء الاطلاع على نص اللقاء استخدام الرابط في العنوان التالي أو زيارة موقع صحيفة الوطن:

في لقاء خاص بالوطن.. صلاح المختار:

صلاح المختار :المقاومة العراقية انتصرت وامريكا تلعب بالوقت الضائع

السيستاني لايعلم مايدور حوله


نشرَ موقع (مواطنة عراقية نقلاً عن موقع إيلاف) يوم أمس الاول تصريحات مهمة للأمام الخالصي .. ولأهمية التصريحات فقد رأيت أن أضعها في يومياتي ..وبإمكان من يرغب الاطلاع عليها من المصدر الناشر لها فيمكنهُ ذلك من الرابط وبالضغط على عنوان الموضوع:

الخالصي: السيستاني لايعلم مايدور حوله!

اكدالامين العام للمؤتمر التأسيسي العراقي المعارض آية الله الشيخ جواد الخالصي انتدخل المرجع الشيعي آية الله السيد علي السيستاني في الشؤون السياسية العراقية جاءبسبب ضعف الاحزاب الدينية وقال ان محيطين به ينقلون عنه مالايقول او يعلم واشار الىان مقاطعي العملية السياسية لن يشتركوا فيها الا بعد اعلان جدول زمني لخروج قواتالاحتلال من البلاد وعدم اعتبار قانون ادارة الدولة اساسا للدستور المقبل مشددا علىادانة العمليات المسلحة التي تستهدف المدنيين ورجال الجيش والشرطة العراقيين متهما "جهات اميركية وصهيونية" بتنفيذ مثل هذه العمليات.

اوضاعاستثنائية

واضاف الامام الخالصي وهو رجل دين شيعي يترأس الجامعة الخالصيةالعالمية في منطقة الكاظمية بالعاصمة العراقية في حديث خص به "ايلاف" اليوم انالعراق يعيش اوضاعا استثنائية بسبب افتقاره الى السيادة فاصبح دولة بدون حاكم وشعبابلا قرار.. وهي اوضاع لن تستمر وستنتهي بواحد من اتجاهين اما ان ينجح العقلاء منالعراقيين بتجاوزها بنجاح او ان الازمة الناشبة بسبب هيمنة القوات الاجنبية علىالقرار العراقي ستنفجر بوجه الجميع موضحا ان هذه القوات التي جاءت لتخليص العراقيينمن النظام السابق لم توفي بوعودها فاساءت الى المشروع الذي تم رفعه بتطبيقالديمقراطية على انقاض الديكتاتورية.. فبدلا من توفير الحرية والخدمات والشغلوتحقيق الرفاهية استمر القتل وتصاعد في جميع انحاء العراق. واشار الى ان قواتالاحتلال تتعلل بالوضع الامني المتدهور في تبرير عدم البدء باعمار البلاد وقال لكنهحتى المناطق الامنة لم تشهد تطورا او اعمارا منوها الى ان العراق وحده في العالمالذي يستخرج منه النفط من دون رقيب او حسيب مشيرا الى ان الاحزاب التي شاركت فيمجلس الحكم "العلمانية والمعممة" منحت اياما في الاسبوع لبيع النفط لحسابهاالخاص.

المؤتمر التأسيسي وامانته العامة

واعلن عن تشكيل المؤتمرالتاسيسي في بغداد في الثامن من ايار (مايو) عام 2004 ليضم قوى وطنية تعمل علىانهاء الاحتلال تجمع مختلف طبقات المجتمع العراقي سنة وشيعة وهو يضم هيئة علماءالمسلمين والتيار الصدري والمدرسة الخالصية العالمية وحركة التيار القومي العربيوحركة الضباط الاحرار والتيار البعثي اليساري والاصلاح والعدالة والحركة الوطنيةالموحدة والحركة الاسلامية في كردستان والجبهة التركمانية والحزب المسيحيالديمقراطي والحزب الطليعي الناصري وعدد كبير من الشخصيات النسوية والعشائريةوالحقوقيين والناشطين المدنيين وفي حقوق الانسان. وتضم الامانة العامة للمؤتمرالتاسيسي كلا من آية الله أحمد حسن البغدادي وصبحي عبدالحميد والدكتور حارث الضاريوالشيخ جواد الخالصي والدكتور أحمد الكبيسي وعصام عايد وزكي جميل حافظ والشيخ قاسمالطائي والشيخ محمد الألوسي والدكتور محمد عبيد الكبيسي والدكتور عبدالكريم هاني والدكتور وميض عمر نظمي والدكتور عبد الرزاق الهيتي وسلمان عبدالله والشيخ علي عبدالعزيز وعبدالجليل المهداوي. وقد تم اختيار الدكتور الشيخ جواد الخالصي أميناًعاماً للمؤتمر والدكتور وميض عمر نظمي ناطقا رسميا.
ويشرف الخالصي على مدرسةالزهراء الخالصية التي أسسها جده عام ‏1911‏ وتم تجديدها عدة مرات لأنها كانت تتعرضفي كل حقبة للتضييق وتنتهك وتسلب ثم تعود من جديد للحياة وأول مرة كانت بعدالاحتلال البريطاني للعراق وتم نفي جده ووالده الى خارج العراق لسنوات طويلة.. الجدنفي إلى الهند ثم عاد إلى إيران وتوفي هناك والوالد بقي في إيران‏27‏ سنة منفيا فيمناطق إيران المختلفة في زمان رضا شاه والد الشاه الإيراني الأخير‏..‏ وفي كل هذهالفترات كانت المدرسة تمارس عملها‏..‏ المرة الأخيرة كانت قد بدأت في عام‏ 1980‏حيث استولى النظام العراقي السابق المدرسة مما اضطره إلى الخروج سنوات طويلة منالعراق بلغت ‏23‏ سنة إلى إيران ولبنان وسوريا. وللامام الخالصي أطروحة أساسية فيعمله وهي أن كل عمل إصلاحي للأمة يجب أن يستند إلى وحدتها وجمع كلمتها حول دين الله واحترام الرسالات والاجتهادات بين الفقهاء‏ وهذا يجب أن يكون ضمن رسالة واحدة لا أنتقسم الأمة إلى مذاهب وفرق وجماعات‏. ‏ ويعد المؤتمر التاسيسي لعقد مؤتمر جديد فيبغداد اواخر الشهر الحالي لدراسة الاوضاع السياسية والامنية في العراق واتخاذ موقفمنها وتقديم حلول لمعالجة الازمات التي تعيشها البلاد.

مشروعالاحتلال ومشروع المعارضين له

وعن سؤال حول امكانية انضمام المؤتمر التاسيسي الىالعملية السياسية اشار اية الله الخالصي الى ان هذه العملية التي تستند الى مشروعالاحتلال "الاميركي الصهيوني" قد فشلت ولايمكن الانضمام اليها وقال "ان الجهاتالعراقية التي تتصل بنا حول هذا الامر تريد توريطنا مثلما تورطت هي". وقال ان للمؤتمر ثوابت محددة تقوم على رفض الاحتلال بجميع اشكاله ومن دلائل هذا عدمالمشاركة في المؤسسات التي ينشئها مثل مجلس الحكم او الحكومة مشيرا الى ان القرارالعراقي الان هو بيد السفير الاميركي في بغداد جون نيغروبونتي.
وحول المشروعالبديل الذي يقدمه المؤتمر اوضح انه مشروع عراقي يشمل كل العراقيين بدون تفرقةطائفية اوعرقية ويرتكز على انهاء الاحتلال واقامة حكومة عراقية وطنية تطبق المساواةوالعدالة بين المواطنين. لكنه اعترف بان هذا المشروع قد اصابه التلكؤ "لاننا لم نستطع ان نذوب في المشروع الموحد بسبب ان القوى في المؤتمر ظل كل منها يتحدث منوجهة نظره الخاصة مما يجري" متهما الاميركان بتشجيع هذا التوجه لانهم لم يرضوا بمحاورة المشروع برمته وانما كل طرف على حدة.
واشار الى ان العمل يجري لتجاوزهذه العقبات وتطوير افكار المؤتمر التاسيسي وتوسيعه بضم جميع القوى التي لم تنخرطفي المشروع الاميركي وان تكون له مراكز تمثله في خارج البلاد وقال ان اسم المؤتمرمرشح للتغيير ايضا.

شروط الحوار الوطني ومطالب الاكراد

وفيما اذاكان المؤتمرالتاسيسي مستعدا للحوار مع القوى الاخرى المنخرطة في العملية السياسيةللمشاركة في كتابة الدستور اوضح اية الله الخالصي ان صدور جدول زمني لانسحاب القواتالاجنبية من العراق وعدم اعتبار قانون ادارة الدولة المؤقت الصادر العام الماضي منقبل مجلس الحكم اساسا للدستور الجديد هما شرطان اساسيان للعمل مع الاخرين في كتابةهذا الدستور معللا ذلك باسباب تعود الى ان هذا القانون يتضمن بنودا لن تتيحللعراقيين الاتفاق على اي مسالة مختلف عليها ولذلك فهم نتيجة ذلك يحتاجون الى وصيليحسم لهم الخلاف "وهذا الوصي هم الاميركان" الذين يجعل منهم القانون اوصياء علىالعراقيين.

وحول الشروط التي يطرحها الاكراد للتحالف مع القوى الاخرى اوالمشاركة في الحكومة الجديدة قال ان المؤتمرالتاسيسي يؤكد على وحدة العراق ورفضالفيدرالية القومية ويدعو الى فيدرالية ادارية بشرط ان تطبق بقرارعراقي مستقل منخلال جمعية وطنية منتخبة انتخابا حرا وليس تحت ظل الاحتلال موضحا ان هذا الموقفينطبق ايضا على الدعوات لاقامة فيدرالية الجنوب مشيرا الى تخوفات من ان تكون هذهالفيدراليات التي تطرح في مناطق اخرى الهدف منها هو تمزيق العراق وتفتيتوحدته.

وعما اذا كان المقاطعون للانتخابات العامة الاخيرة يشعرون انهم ارتكبواخطا بعدم المشاركة فيها اوضح الامام الخالصي ان عملية الانتخاب وما بعدها تؤكد انقرار عدم المشاركة كان صحيحا لانها قسمت العراقيين بدلا من ان توحدهم وجعلتالسياسيين المتعاونين مع الاحتلال يهتمون بالحصول على المناصب الرسمية اكثر مناهتمامهم بالتخلص من الاحتلال وانقاذ العراقيين من الاوضاع الماساوية التي يعيشونهاوقال انهم يناورون ويتحالفون من اجل هذا المنصب او ذاك فيما العراقيون يموتون بلاحساب في كل يوم من دون اجراء عملي يوقف هذا النزيف لدماءالابرياء.

السيستاني ودوره في الحياة السياسية

وردا على سؤوالحول مدى ايجابية تدخل المرجع الديني الشيعي اية الله السيد علي السيستاني في الامورالسياسية للبلاد وتفضيله لهذه القائمة الانتخابية على تلك او لهذا المرشح لتولي منصب معين على غيره اشار الامام الخالصي الى ان ازمة المرجعية الشيعية متوارثة منذ ثورة العشرين (1920) ضد الانكليز في العراق حين حوصرت بقرار او تعهد بعزلها عن العمل السياسي مقابل عودة رموزها من المنفى في ايران الى العراق فاصبح الامر السائد في عموم المرجعية بان لاتتدخل في السياسة لكنها سحبت الى مواقف سياسية نتيجة ضعف الاحزاب السياسية القريبة منها. واضاف ان بعض المحيطين بالمرجع السيستاني اوالمؤثرين في قراراته مرتبطين بالاحتلال.. ولذلك فهم ينقلون عنه مالايقول او يعلم.. او قد ينفون مايقول.

التداخل بين الارهاب والمقاومة واغتيالالكفاءات

وفياجابته على سؤال حول موقف المؤتمر التاسيسي من العمليات المسلحةالتي تجري في العراق واستهداف المدنيين ورجال الشرطة قال الامام الخالصي ان هذاالتدخل مؤسف يقف وراءه الاحتلال الذي ينفذ عمليات الارهاب اما بالتنفيذ المباشر اوباستقطاب جماعات من الارهابيين " حتى ينشغل الناس بمقاومة هذا الارهاب عن مقاومةالاحتلال" وخلق فتنة طائفية من خلال اغتيال رجال الدين من الشيعة والسنة والمسيحييناو تفجير مساجدهم وكنائسهم وشدد بالقول " نحن ضد قتل العراقيين ورجال الشرطة والحرسالوطني ويجب عدم استهداف اي منهم وان لايكونوا احد اهداف المقاومة".

وحولوجود بعثيين بين المسلحين يقومون بعملياتهم ليس ضد الاحتلال وانما للعودة الى حكمالعراق من جديد اشار الى ان المؤتمرالتاسيسي يقف ضد الاحتلال وضد كل ماهو له علاقةبالنظام الدكتاتوري السابق المسؤول عن كل الماسي التي وصل اليها ويعيشها العراقحاليا واتهم السفير الاميركي بالوقوف خلف العمليات الارهابية الكبرى التي نفذت فيمدينة الحلة مؤخرا وقبلها في النجف وكربلاء والكاظمية واعدام رجال الشرطة والجيش.

وعن عمليات اغتيال العلماء العراقيين واختطافهم اتهم الشيخ الخالصي السفيرنيغروبونتي ومخططين اسرائييين يستخدمون ادوات عراقية من المتعاونين معهم من قبل حزب عراقي بقتل واختطاف العلماء العراقيين واصحاب الكفاءات واشار الى انه يملك معلومات من علماء اختطفوا واطلق سراحهم ومن اخرين رفضوا الخروج من العراق ان المسلحين هددوهم بالقتل اذا لم يتركوا العراق وقال ان الهدف هو افراغ البلاد من ابنائها الكفوئين القادرين على اعادة بنائه وهذا لايروق للجهات المعادية التي تسعى للتخلص منهم.

This page is powered by Blogger. Isn't yours?

  

Webster's Online Dictionary
with Multilingual Thesaurus Translation

     

  English      Arabic