<$BlogRSDUrl$>

الجمعة، فبراير 27، 2004


رغم إنني -وككل العراقيين- نعلم ما يجري من تعذيب وقتل وظلم في سجون المحتلين في ابوغريب والمطار وام قصر ونينوى .. وقد كتبت ذلك في يومياتي لأكثر من مرة ويمكنكم العودة الى (أين الجسد؟!) وموضوع (معتقل المطار وأحوال المعتقلين فيه ) ولكن هذه الرسالة التي قرأتها على موقع البصرة _نيت أبكتني ولم أقرر وضعها في يومياتي إلا بعد استماعي لخطبة الجمعة لخطيب المسجد الحرام في مكة المكرمة .. فبعد أن سمعته بكيت على حال الامة وتذكرت الرسالة ووددت لو أن صاحبة الرسالة تسمعني لقلت لها (( أن حالك أيتها المؤمنة افضل من حال هؤلاء الخطباء والاأمة الذين لايخافون الله وهم في بيته .. ولايخافون الله وهم يكذبون امام ضيوف الرحمن .. فلقد سائت الاحوال حتى وصل خطباء الجمعة في بيت الله ان يقرأوا خطبهم مكتوبة .. ووصل حال الامة لدرجة من الضعف الذي جعلهم يخافون اميركا واليهود وهم في بيت الله .. الله اكبر .. لا يخافون الله في بيته.. !! .. فطوبى لك وللمجاهدين الذين يضعون دمائهم قرابين لله وللوطن .. والعار كل العار لخونة الامة .. فوالله لم ابكيك بقدر ما بكيت حال هؤلاء الدهاقنة الذين يدعون التفقه والخشوع وهم يخونون الله ورسوله والمؤمني)) .. فأسألكم بالله أن تعيدوا نشر هذه الرسالة في المواقع التي يمكن ان تصل لأأمة المساجد ولخطباء بيت الله .. فخدمة بيت الله وعباده تبدأ بالخوف من الله والجهر برسالة نبيه الاكرم لا بالخوف من الكفرة والظلمة .. الامريكان والصهاينة وعملائهم.. وإنا لله وإنا إليه راجعون..


بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

الى اهلي وأخوتي الشرفاء في الرمادي والخالدية والفلوجة.. الى جميع الشرفاء في العالم

سلام من الله عليكم

قال الله تعالى في كتابه العزيز (بسم الله الرحمن الرحيم): (ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم ويشفي صدور قوم مؤمنين) صدق الله العظيم.

رسالة من اختكم نور من سجن اليهود في ابي غريب, من اين ابدأ ايها الشرفاء يعجز القلم عن الوصف ااصف لكم الجوع وانتم تأكلون. أم اصف لكم العطش وانتم تشربون.

ام اصف لكم السهر وانتم نائمون.ام اصف لكم عرائنا وانتم تلبسون؟ يا أخوتي عندما نرى قلاباتكم وسياراتكم تنقل مواد البناء وعندما نقرأ هوية السيارة فأذا هي تحمل اسم

اهلي ومحافظتي فأقول راجعة الى نفسي ان اهلي واخوتي قد باعوا اعراضهم بمالهم (الدولار) ولكن عندما اتذكر الشرفاء ابكي على حالي. ماذا اصف لكم مما نلاقي من العذاب

والضرب المبرح حتى نحفظ لكم العرض ونصون الامانة. فأين انتم ياعلماء الدين هل نسيتم الرسالة التي جاء بها الصادق المصدوق ابا القاسم محمد (صلى الله عليه وسلم)

ان نسيتمونا بسبب الدينار الذي تتقاضونه من اليهود سوف نوقفكم امام الواحد الاحد فنحن امانة في اعناقكم سألتكم بالله ومن تقع بيده هذه الرسالة من العلماء اصحاب المنبر الشرفاء الذين يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والابصار وهذه امانة يجب ان تنقلها على منابركم ايها الشرفاء.. تذكروا يوما كنتم تنظرون الى اخواتكم في فلسطين.. اننا نعاني ما نعاني عندما ننظر الى اليهود وهم يريقون الخمر امامنا ويهتكون اعراضكم كالحيوانات المفترسة ويسرحون ويمرحون مع اللاتي هانت عليهن اعراضهن.. ايها الشرفاء كم مرة تموتون.. اعراضنا هتكت وملابسنا تمزقت وبطوننا جاعت دموعنا جارية ولكن من ينصرنا..لا اريد ان اودعكم.. وقبل ان اودعكم اقول لكم اتقوا الله في ارحامكم فقد امتلأت البطون من اولاد الزنا نسأل الله فيكم وفي ارحامكم.

وقبل الوداع اقول للشرفاء اذا كنتم تمتلكون الاسلحة فأقتلونا معهم داخل السجون اسألكم الله .. اسألكم الله .. اسألكم الله

أختكم في الله

نور 2004/2/10

ملاحظة: هناك اخطاء لغوية في الرسالة لم اشأ ان اصححها لأنها وردت هكذا في الاصل, ويمكنكم مشاهدة الرسالة على الرابط التالي.

الأربعاء، فبراير 25، 2004


سأتناول خلال هذا الاسبوع موضوع الامن الذي نعاني منه بسبب تعدد الجهات الاستخبارية الامريكية والغربية والمأجورين المرتزقة من جنوب افريقيا وآسيا ودول امريكا اللاتينية الذين تعاقدوا مع اجهزة المخابرات الامريكية وبمعرفة وتنسيق مع اعضاء من مجلس البكم العميل.. ولابد انكم تتذكرون العمليات البطولية التي قامت بها المقاومة العراقية في نهاية الشهر الماضي ومنها تفجير
فندق شاهين في عرصات الهندية ولابد انكم تتذكرون كيف ناحت اجهزة الاعلام العميلة ومنها الفضائيات الاخبارية العربية ونقلت تصريحات موفق الربيئي ووكيل داخلية الاحتلال بأن العملية استهدفت مركزاً للشرطة في العرصات!! وقد زرنا المنطقة ولاحظنا ان المركز يقع في منطقة المسبح – خلف السفارة الالمانية – في الوقت الذي استهدف التفجير فندقا صغيرا في الفرع المجاور للسفارة الامريكية في عرصات الهندية .. وقتها تسائلنا عن سبب استهداف هذا الفندق الصغير –مكون من طابقين ومطعماً صغيراً- ولكن.. اتتذكرون ما قالته المقاومة في بياناتها؟ .. قالت انها استهدفت جهات استخبارية اجنبية وصهيونية .. والان اقرأوا من هم شاغلو هذا الفندق عند حصول عملية التفجير ؟..
ومن الذي قتل او جرح فيه ؟ ..
وما هي خلفية هذه المنظمة التي كانت تشغله؟.
. ومن هم ورائها ؟.
. ولماذا هي في العراق؟..
وبإمكانكم الان ان تعرفوا كيف تتم الاغتيالات لرجال العراق الوطنيين ومن يتعامل معهم من العملاء في مجلس البكم او من التنظيمات العائدة لهم والتي تقوم بالاعمال الاستخبارية عن رجال العراق الوطنيين سواء رجال الدين المجاهدين او رجال المقاومة الابطال..
وحيوا معي المقاومة الباسلة وادعوا لرجالها بالنصر .. فدعائكم مستجاب إنشاءالله..

فرق اغتيالات عنصرية تعمل لصالح القوات الامريكية في العراق

قاضي من جنوب افريقيا يقول ((إنه أمر مفزع))

كتبها: مارك بيرلمان


في محاولة منهم لتقليص الانتشار الواسع للقوات الامريكية عمدت هذه القوات لتوظيف شركة خاصة بالامن اعضائها من المجرمين المطلوبين لدى حكومة جنوب افريقيا بسبب الجرائم التي ارتكبوها حينما كانوا يعملون مع النظام العنصري السابق هناك وكانت وظيفتهم في حينها اغتيال الشخصيات السياسية المناوءة والقيام بأعمال التصدي للتظاهرات المعارضة.
وقد تم اكتشاف وجود هذه المجموعات في العراق بعد قيام المقاومة العراقية بتفجير احد الفنادق في بغداد بتاريخ 28/1/2004 مما ادى الى مقتل وجرح عدد من الاجانب اثنين منهم من افراد هذه العصابات حيث قتل أحدهم وهو ضابط يعمل لدى شركة أمنية تعمل في العراق الان تحت اسم Erinys International . وهذان الرجلان كانا يعملان في جنوب افريقيا بأمرة النظام العنصري السابق ووظيفتهم كانت تصفية قادة السود الافارقة والمناوئين للنظام العنصري.
والضابط المقتول وإسمهُ ((فرانسوا ستريدوم Francois Strydom)) هو عضو سابق في منظمة تدعى Koevoet وهي منظمة مسلحة معروفة في مجال العنف والقتل والاغتيال وقد سبق ان وظفتها الحكومة العنصرية في جنوب افريقيا في نهاية الثمانينات لتقوم باعمال تخريبية واغتيالات في (ناميبيا) البلد المجاور لها للتصدي للشعب الناميبي وهو يطالب بالاستقلال. وزميله المصاب الاخر ويدعى ((دييون غاوس Deon Gouws)) وهو ضابط سابق في منظمة اسمها Vlakplaas وهي وحدة سرية كانت تعمل مع البوليس العنصري في جنوب افريقيا.
وقد صُعِـقَ لهذه الاخبار القاضي الدولي ((ريتشارد غولدستون Richard Goldstone )) وهو قاضي تقاعد مؤخرا من المحكمة الدستورية في جنوب افريقيا ورئيس محكمة جرائم الحرب التي شكلتها الامم المتحدة في يوغسلافيا ورواندا وقد علق على هذه الاخبار قائلاً ((إنه لأمر مفزع أن يعمل مثل هؤلاء الاشخاص لصالح اميركا في الاراضي العراقية!!)). وقد رفضت ادارة الاحتلال او البنتاغون من التعليق على هذه المعلومات واكتفت بالسكوت!
ويبدوا ان القوات الامريكية تستعين بالعديد من الشركات (الامنية!) والتي يصعب حصر عددها الان لأغراض الحماية الشخصية او لتدريب الشرطة والجيش في العراق معظمها من هذه النوعيات والتي قد يؤدي وجودها في هذا البلد الى مشاكل جديدة ومعقدة لايمكن التكهن بنتائجها في هذه المنطقة الحساسة من العالم.
ومن الجدير بالذكر ان شركة Erinys International قد منحت عقدا للعمل في العراق لمدة سنتين لقاء مبلغ 80 مليون دولار (ثمانون مليون دولار) وقد تم توقيع العقد في آب الماضي وغطاء عملها المنصوص في العقد هو لحماية آبار النفط العراقية ولتدريب (6500 حارس عراقي)! ثم قامت بعقد صفقة أخرى (كمقاول ثانوي) مع شركة امريكية استخبارية خاصة تدعى ((ساس انترناشيونال SAS International)) وهذه العقد لايعلم أحد بفحواه (!!) ولم يعلن للمنافسة وقد رفضت كل من الادارة الامريكية وشركة SAS وشركة Erinys التعليق او اعطاء اي تفسير عن تلك العقود. وهذا اثار حفيظة حلفاء اميركا الذين يعاونونها في احتلال العراق لأنها لا تعطي معلومات عن العقود المبرمة من اموال العراق.
وقد سلط بعض الضوء على هذه المعلومات شخص في مجلس الحكم وقريب جدا من المخابرات المركزية الامريكية CIA واسمه ((أياد علاوي)) والذي صرح لصحيفة ((فاينانشيال تايمز Financial Times))
حيث ذكر [ان الدعو ((احمد الجلبي- الذي يترأس المؤتمر الوطني المدعوم من البنتاغون)) هو الذي يدير العمليات المتعلقة بشركة Erinys لغرض يخطط له وهو بناء ميليشيا خاصة به ولأهداف خاصة تتعلق بأدارة النفط بعيدا عن اي سلطة مركزية قد تتشكل في العراق في المستقبل]!- الكلام نقلا عن علاوي-.
وشركات الامن الخاصة بما فيها ((Erinys International)) تستخدم الان لجذب ضباط سابقين من جنوب افريقيا العنصرية كمرتزقة ممن يمتلكون الخبرة في عمليات العنف والاغتيال وذلك استنادا الى تقارير حديثة للامم المتحدة وتصريح لوكالة انباء جنوب افريقيا.
ولشركة Erinys مكتبا رئيسيا في (لندن) وفروع في كل من (جوهانسبرغ) و (دبي). وقد تأسست هذه الشركة في صيف عام 2002 (!) وقد أسسها مجموعة من رجال أمن بريطانيين كانو يعملون في جنوب افريقيا ايام النظام العنصري. وقد تم تأسيس فرع لهذه الشركة في بغداد في ايار الماضي وبطلب من القوات الامريكية.
ونعود للمرتزق غاوس Gouws الذي كان ضابطا في شرطة بريتوريا لمدة عشر سنوات والذي احيل الى التقاعد في كانون اول (ديسمبر) 1996 لأسباب طبية. وفي عام 1999حصل على عفو من هيئة (( Truth & Reconciliation Commission)) مقابل اعترافه بقيامه بعدة اغتيالات منها اغتيال وزيرا محليا وكذلك احد قادة المعارضة واسمه ((بيت نتولي Piet Ntuli)).
أما الضابط الذي قتل Stryndom فقد كان ينتمي لوحدة Kovoet والمسؤلة عن العمليات الوحشية التي قامت بها ضد المعارضة الناميبية خلال كفاحها لاستقلال ناميبيا في الثمانينات. وقد انضمت هذه الوحدة الى منظومة تدعى Vlakpaas وحسب ما اكده القاضي غولدستون هي المسؤلة عن عمليات العنف والاغتيال في جنوب افريقيا والتي استمر نشاطها هناك حتى بعد اطلاق سراح ((نيلسون مانديلا Nelson Mandela )) في بداية التسعينات. وبعد تولي النظام الديمقراطي في جنوب افريقيا تم ايقاف نشاط مثل هذه المنظمات دستوريا وحرمت على من يحمل الجنسية الوطنية من الانضمام او التعاون معها داخل جنوب افريقيا او خارجها. ولذا فإن مقتل ستريندوم على يد المقاومة العراقية كشف امرا في غاية الاهمية ويستدعي التحقيق مع شركة إيرنيز ونشاطها الاستخباري.


السبت، فبراير 21، 2004


بمناسبة العام الهجــري الجــديــد 1425 هـ .. نهنئكـم ونتمنى لكـم عامـا من البركة والايمان والنصر .. راجين أن تــدعوا معنا من الله عـزَّ و جَّـل أن يحـفظ رجال المقاومة في العراق وفلسطين وكل أرض العرب والمسلمين .. وأن ينصرهم ويسدد خطاهم  وأن يسبغ الرحمة على شهدائنا .. اللهم أكرمنا بإحــدى الحسـنيين .. اما  ألنصــر و اما ألشهادة في سبيل الله والوطن على طريق الجهاد .. أللهم آمين.. أللهم آمـيـن.. أللهم آمـيـن..





إبتداءاً .. أود أن أزف التهنئة الى كل المسلمين والعرب بمناسبة العام الهجري الجديد والذي رغم استبشارنا به إلا أننا نشعر بالغصة والالم لما تمر به أمتنا من ظروف صعبة وما يعانيه عراقنا من الاحتلال الامريكي وما يعانيه شعبنا من العملاء والعلوج من الخطف والاعتقال والاغتيال والنهب ..
وعسى الله عزَّ وجل أن يجعل العام 1425 هـ عاما للأنتصار على أعداء الله الامريكان والصهاينة وينصر الله المجاهدين في العراق بجندٍ من عنده وبملائكةٍ مقاتلين كما نصر المجاهدين في بدر وحُنين.. ومن الله التوفيق والنصر إنشاء الله




بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
ذات رسالة خالدة
أمة عربية واحدة


وحدة حرية اشتراكية


"مع إطلالة العاشر من محرم الحرام: البعث يؤكد على استمرار المقاومة المسلحة"

أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية المجيدة،
أيها الرفاق البعثيون، أيها المقاومون المجاهدون،

تطل ذكرى العاشر من محرم الحرام على شعب العراق وثرى معركة الطف والتراب الذي أحتضن رفاة الحسين ورفاقه القلة البررة، محتليّن من قبل جيش الولايات المتحدة الأمريكية.. والوطن العراقي العزيز وشرف العراقيين ووحدتهم الوطنية أمام امتحان عسير.. لا يقل عن ذلك الامتحان الذي ارتضاه ودخله الحسين بخياره الملتزم وعزيمتة المقتدرة وشهامته العربية وجهاده المؤمن وتضحيته الاستشهادية. والمقاومة العراقية المسلحة ومجاهدوها الأبطال، والبعث ومناضلوه الميامين، وجماهير الشعب العراقي وقواه الرافضة للاحتلال، عندما يستذكرون يوم العاشر من محرم الحرام، فأنهم يستنهضون قيمه الجهادية ويعتبرون مواقفه الملتزمة ويستشرفون سعيه الحق.. واضعين نصب أعينهم هدفهم الستراتيجي المتمثل "بطرد الاحتلال وتحرير العراق والحفاظ عليه موحدا ووطنا لكل العراقيين".

وفي هذه المناسبة يختار البعث وتختار المقاومة العراقية المسلحة أن يتعرضا لتحليل وتأطير بعض المواقف السياسية الجارية على الساحة العراقية، منطلقين من أسس واعتبارات حاكمة لسياق الاحتلال وبرامجه وتوقيتاته المرتبطة تكتيكيا باستراتيجية إمبريالية-صهيونية معادية للعراق والأمة العربية.. كنا قد تعرضنا لها قبلا في اكثر من مناسبة، وهي (برامج و توقيتات الاحتلال) إنما تتضمن أو يتفرع عنها مواقف ومواقع وأدوار الخونة والعملاء المرتبطين بالاحتلال، والمحتمين به، والمكونين بقرار منه لمصفوفته الرياضية المسبقة، عندما أعد وهيأ وخطط لاحتلال العراق وإسقاط قيادته السياسية الوطنية. وفي سياق مواجهة متطلبات تأمين تنفيذ برامج الاحتلال ومخططاته.. يمكن أن تتغير مواقع مكونات المصفوفة وفقا لطبيعة الحال ومقتضيات الواقع. وإذا كانت المصفوفة قد بنيت على أسس العمالة وخيانة الوطن أولا، فأنها قد تشكلت كذلك لاعتبارات إثنية ومذهبية وأخرى كعوامل فاعلة في تقديم مصالحها الضيقة على مصالح الوطن ووحدته. ولا يستطيع أحد أن يزعم بغير ذلك إلا إذا كان له مصلحة يمكن أن تتلاقى أو تتطابق مع المصالح التي سمح أو سيسمح بها الاحتلال الأمريكي.... ومن هنا يمكن فهم تشكل مواقف وتبلور مواقع وبروز أدوار لغير من كانت تتشكل منه تلك المصفوفة قبل الاحتلال.

ومع إطلالة المناسبة الاستشهادية العظيمة في ذكرى واقعة الطف أختار البعث والمقاومة العراقية المسلحة أن يخاطبا مرجعية السيد السيستاني، وهما يعيّان بأن مخاطبة مرجعية السيد السيستاني لا تعني بالضرورة مخاطبة الحوزة العلمية بالنجف الأشرف، فمرجعية السيد السيستاني وحدها قابلت الاحتلال بمطلب سياسي معلن ومروج له، تمثل بإجراء انتخابات عامة قبل "نقل السلطة"، ولقد فاوضت تلك المرجعية إدارة الاحتلال من خلال وعبر شخوص "مجلس الحكم" العميل المعين من قبل الاحتلال في سبيل التوصل لقرار بإجراء تلك الانتخابات.
بدون أن يكون هناك ما يمكن الركون أليه، أو بصدوره معلنا وفق الأصول المتبعة عن مرجعية السيد السيستاني، ومع الإشارة إلى ما صرح به أو أعلنه وكلاؤه الشرعيون في كربلاء والبصرة والكاظمية وبيروت والكويت، ينحصر موقف السيد السيستاني في مطلب إجراء انتخابات عامة قبل "نقل السلطة إلى العراقين" وفقا لبرنامج وتوقيتات المحتل الأمريكي، التي أمر بها على "مجلس الحكم" العميل المعين من قبله.. وكذلك استنادا إلى ما تضمنه ذلك المطلب سواء في تصريحات لاحقة صادرة عن مرجعية السيد السيستاني أو وكلائه الشرعيين أو أعضاء "مجلس الحكم" العميل، فإن مخرج عدم تطبيق المطلب قد أعطي مع المطلب نفسه بقبول توصية الأمم المتحدة اللاحقة حول إمكانية التطبيق من عدمه.. وهذا شكل سابقة في التلويح بالفتوى وعدم صدورها الأصولي والقطعي، وبالتالي عدم إلزام من يطبقها من المريدين أو غيرهم، ووضع الجميع منتظرين على مفترق طرق يتحكم باتجاهاته المسموح بولوجها الاحتلال الأمريكي وحده. وإذا كانت الفتوى بوجوب إجراء انتخابات عامة قبل "نقل السلطة" مشكوك بصدورها، بسبب ليس أقله من شكوك مرجعية السيد السيستاني ذاتها من حدود الإلزام بها لمن هم يحتكمون لمرجعيته سواء في شخوص "مجلس الحكم" العميل أو القوى السياسية العميلة والخائنة الأخرى: المجلس الأعلى، وحزبي الدعوة، والوفاق الوطني، والمؤتمر الوطني.. والتي برزت وأتت من الخارج لتمارس العمل السياسي وتشارك في الحكم في ظل الاحتلال، بسبب من عمالتها التاريخية المسبقة للولايات المتحدة، وليس من التزامها بحدود أقامتها أو تقيمها مرجعية السيد السيستاني، فإن ما سيسمح به الاحتلال سيكون هو السقف المطلبي لتلك القوى السياسية العميلة وأولئك الشخوص الخونة، وسوف يغطى ذلك بالمخرج الذي أعطته مرجعية السيد السيستاني مسبقا. فالمقابلة المطلبية السياسية لمرجعية السيستاني في مواجهة الاحتلال وبرامجه وصيغه وتوقيتاته، لم تشكل أي تحد حقيقي أو تعارض فاعل له ما بعده في حالة عدم الأخذ بها، وهي قد حققت حالة من التوافق كانت الولايات المتحدة كقوة احتلال غير شرعية بحاجة لها و تسعى من أجلها في علاقتها مع الأمم المتحدة.. وكان لها ذلك كما هو الموقف الآن بعد صدور توصية مبعوث الأمين العام للأم المتحدة.

انه ومع الثقة المسبقة للولايات المتحدة وإدارتها الاحتلالية بعدم تعارض توصية مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مع ما طرحته من توقيتات "لنقل السلطة"، ومع ما كانت قد قدمته المطلبية السياسية لمرجعية السيد السيستاني في إيجاد المخرج بالقبول بتوصية الأمم المتحدة بشأن موضوع الانتخابات المسبقة "لنقل السلطة"، يصبح جميع الأطراف المقابلين للاحتلال بصيغ غير قتالية في مواجهة استحقاقات قاسية لها ما بعدها من تداعيات وتعقيدات:

1 - "نقل السلطة" لا يعني إنهاء الاحتلال ولا يوجب انسحاب قواته من أرض العراق ولا يعني مطلقا شرعية تلك السلطة.
2 - "نقل السلطة" وبأي صيغة يفرضها أو يوافق عليها الاحتلال لا يعني حرية تلك السلطة باتخاذ القرارات دونما حق النقض الناهي المعطى للحاكم الأمريكي بول بريمر أو من سيخلفه مستقبلا.
3 - "نقل السلطة" يعني أعمال وتطبيق "قانون إدارة الدولة" الذي فرضته إدارة الاحتلال، والذي سيشكل قاعدة لكتابة مسودة الدستور بما فيه من قضايا خلافية مدبرة أرادها الاحتلال فيما يخص: الفدرالية، ومصادر التشريع، عروبة العراق، المحاصصة الطائفية والإثنية للمناصب والوظائف الكبرى، واللغة أو اللغات الرسمية وغيرها من القضايا الخلافية الأخرى.
4 - الاستحقاق الانتخابي العام سيبقى معلقا لحين انتهاء "السلطة" من كتابة مسودة الدستور، وما يقتضيه ذلك من تعقيدات وأخذ ورد، ولسوف يزاوج الاحتلال في تحقيق المدى الزمني الأطول الذي يحتاجه مع تحقيق الاستحقاق الانتخابي العام المؤجل كمطلب سياسي لمن هم خارج السلطة وخارج مشروع المقاومة المسلحة.
5 - عدم إجراء الانتخابات العامة كمطلب سياسي لمرجعية السيستاني قبل نقل السلطة، وقبول المرجعية ذاتها بذلك، شكل و يشكل تغطية لاستفراد الخونة والعملاء الذين أتوا من خارج الوطن في الاستمرار بتنفيذ ما رسم مسبقا وبما يخدم الاحتلال وأهدافه العراقية والإقليمية، وأن أي توسيع لصيغة الحكم الحالية سوف يتم على نفس الأسس التي فرضها المحتل سابقا.

إذا كانت مرجعية السيد السيستاني ووفقا لما يؤمن به أو عرف عنه من موقف اجتهادي فقهي يعطل الجهاد وفقا "لنظرية الانتظار في عصر الغيبة" وبسبب من عدم وجوبه لانتفاء شروط تحققه أعمالا لتلك النظرية، فأنه من باب أولى ألا يكون هناك ما يصدر عن المرجعية ذاتها ويمكن اعتباره مخرجا سياسيا للاحتلال وعملائه، وبحيث يفهم من قبل العامة بأنه حلولا عينيا للجهاد المعطل.

وإذا كان البعث والمقاومة العراقية المسلحة قد خصا مرجعية السيد السيستاني في هذه المخاطبة وبهذه المناسبة العظيمة، فأنهما في نفس الوقت واستحضارا لمعاني تلك المناسبة يتوجهان إلى المرجعيات الأخرى في الحوزة النجفية الشريفة ليطالباها ومعهما جماهير الشعب العراقي الرافضة للاحتلال بعدم التموضع في الموقع الاقصائي.. فمريدي تلك المرجعيات هم أولا وقبل كل شيْ عراقيون وعرب ومسلمون.. وهم يستشعرون الخوف على وحدتهم الوطنية، ويشتمون رائحة التآمر على انتمائهم العربي، ويتمثلون خطر الإلغاء الداهم على موائلهم التشريعية والثقافية والحضارية.

إن حزب البعث العربي الاشتراكي ومناضلوه الميامين والمقاومة العراقية المسلحة ومجاهدوها البواسل، وهم يحيون ذكرى معركة ألطف ليجددون العهد على الاستمرار في المقاومة المسلحة وتطويرها وتعميمها حتى يتحقق الهدف الستراتيجي بطرد الاحتلال وتحرير العراق. وهم عندما يحيون هذه المناسبة العظيمة.. إنما يستذكرون معاني خيار الجهاد للقلة المبادرة في وجه الباطل، ومأساة انكفاء وتردد الجمع الأكبر التي يندم عليها الملايين حتى يومنا هذا، وهم يقدرون قدسية ثرى العراق الذي راوه دم الحسين وصحبه المجاهدين، ويستنهضون همم الرجال لتحرير هذا الثرى المقدس.

عاش العراق حرا وليهزم الاحتلال،،
عاشت المقاومة العراقية المسلحة الباسلة،،
المجد للشهادة والشهداء،،
عاش حزب البعث العربي الاشتراكي ومناضلوه الميامين،،
عاش الرفيق المناضل صدام حسين الصامد والمتحدي في معسكر الأسر،،
عاشت فلسطين حرة عربية،،
والله أكبر.. الله أكبر، وليخسأ الخاسئون،،

جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي

الأول من محرم 1425
الموافق 22 شباط 2004



المصدر : المحرر

الجمعة، فبراير 20، 2004

نشرت النيويورك تايمز قبل يومين مقالاً عن دعم العرب الامريكيين لحملة بوش الانتخابية .. وقد أعجبني هذا التعليق الذي كتبته (فتاة منحنى النهرriverbend) في يومياتها فترجمتها لكم لأهميتها.. ومن يريد الاطلاع على المقال بالانكليزية فيمكنه ذلك عن طريق هذا الرابط Baghdad Burning

غبي .. وأغبى منهُ..

حسناً, لقد قرأت لتوي هذا المقال في النيويورك تايمز و ولابد لي أن أشارككم برأيي فيه . في الواقع, شخص ما أرسله إليّ وقد كان مقتنع بما ورد فيه لدرجة كبيرة.وعنوان المقال : العرب في الولايات المتحدة يجمعون الاموال لدعم حملة بوش وقد كتبه السيد ليزلي واين, والذي لايعرف الكثير عن الجغرافية, وكم انا سعيدة وانا ارى مقالات بهذا المستوى تأخذ طريقها الى النيويورك تايمز!
ويذكر المقال أن مبلغا كبيرا من المال قد تم التبرع به لحملة بوش الانتخابية قدمه له العرب الامريكيين الذين أيدوا الحرب على العراق. والجانب الطريف (!) في هذا المقال أن الكاتب يتحدث وبجدية عن العرب الامريكيين ( ليس المسلمين الامريكيين وليس الامريكيون من اصول اسيوية ولكنه يصر على العرب الامريكيون !) مما يعطي الانطباع الى ان الموضوع يتعلق بالامريكيين من اصول عراقية أو سعودية أو سورية أو لبنانية أو من مصر, ليبيا, اليمن, الاردن, الامارات, البحرين, عمان, قطر, تونس, المغرب, فلسطين .. – أقصد من بلدٍ عربيّ حيث تكون اللّغة القوميّة عربيّة و النّاس معروفة بوجهٍ عامّ كعرب .
المقالة غبية بلا شك, ولكن يبدوا أن الكاتب يعتقد أن القراء أكثر غباءاً !!
فمن أبرز خمسة شخصيات عرفَّها على أنهم عرب (يدعمون بوش) كان اثنان منهم ايرانيان والثالث باكستاني وهذا أمر مدهش حقاً فالباكستانيون ليسوا عرباً والايرانيون جيراننا ولكن ليسوا عرباً – حسب علمي!!- ويمكنكم أن تسألوا الايرانيين عن ذلك!!
وأحد هؤلاء المتبرعين الايرانيين هو المدعو (موري حسيني) والذي يدعي صاحب المقال أنه يعرف الكثير عن المنطقة العربية وخبيراً بها (لماذا؟) .. لأنهُ ولد في أيران وعاش فيها حتى بلغ عمره 13 عاماً حين غادرها الى أميركا(!!) .. ويبدوا لي أنه سيكون (أحمد جلبي ايراني!) .. وراقبوه وسترون أن إما سيحصل على عقود (لإعمار العراق!!) أو أنه سيعلن عن أدلة يملكها عن أسلحة دمار شامل إيرانية خبأها في ملابسه حين غادر أيران قبل خمسون عاماً منذ كان عمره 13 سنة!!
وأتمنى لو أن أولئك العرب الذين يحضرون ولائم البيت الابيض في واشنطن وبكنغهام في لندن وهم يمسكون المناديل الحريرية في كف ليمسحون دموعهم (شوقاً وحزناً على اوطانهم) وفي اليد الثانية يرفعون كؤوس الكوكتيل والشامبين .. أتمنى لو أنهم حملوا حقائبهم (نوع لوي فوتون) وجاءوا الى اوطانهم بالاموال التي يتبرعون بها للمساهمة في بناء اوطانهم (كما يدَّعون) بدلا من تبرعهم بها الى ذلك المتعطش لشن الحروب على شعوبنا ذلك المعتوه بوش.
وأتسائل كم بيتا كانت ستعمر في بام- ايران تلك الــ(200000) دولار التي تبرع بها ذلك المدعو (موري حسيني) .. ولكنني أعود وأقول لو أن أميركا لن تشن حربا على ايران وتدمر البنى التحتية فيها لتعيدها الى مرحلة ما قبل العصر الصناعي , فكيف سيستطيع هذا الــ موري أن يحصل على عقود الاعمار في المستقبل!!



الخميس، فبراير 19، 2004








New Page 2





عمليات يوم أمس و أول أمس شملت المدن التالية: بغدداد_ حي الجهاد والعامرية والرصافة والمكاسب والكرادة والدورة والتاجيات .. والموصل اكثر من خمسة عمليات .. وفي البصرة .. والناصرية.. وكربلاء.. والحلة.. والديوانية.. وسامراء.. وتكريت.. وكركوك.. واربيل.. والسليمانية.. وواسط.. وميسان.. أما الانبار_ ففي الفلوجة علوجهم معلوجة وممجوجة ومقتولة ومفجوجة.. وفي القائم (الله أكبر) .. وفي الرمادي .. وفي حديثة .. والله قد ردت  المقاومة إعتبار رجال العراق .. فحيوا معي النشامى .. وأقرأوا الفاتحة على شهداء الجهاد في العراق..   














New Page 1





عمليات المقاومة تزايدت هذه الايام .. كماً.. ونوعاً .. وتوقيتاً .. وفي كل أنحاء العراق.. رغم التعتيم .. ورغم أن الاعلام العربي ما زال شيطان أخرس ..







الاثنين، فبراير 16، 2004

Free Dr. Huda Ammash and all the Iraqi Detainees NOW!
أطـلقوا سـراح الدكتورة هـدى صـالح عمـاش فوراً

قلت قبل عشرة
أيام أنني سأضع في يومياتي النصوص التي أفتى بها علماء السنة والشيعة في جهاد
ومقاومة الاحتلال الامريكي للعراق, لا لأنني أعتقد أنه أمر غير معلوم لكل مسلم او
عربي ولكن -وكما ذكرت وقتها- لأن البعض ممن في قلبه مرض مازال ينتظر أن يُـفتى لهُ
بالجهاد..... تصوروا لحد الان!؟

.. يا أمة ضحكت من
جهلها الاممُ
!!



(1) فتوى الشيخ السيد الخالصي (نشرتها قبل عشرة ايام)



(2) فتوى الشيخ الدكتور حارث الضاري-هيئة علماء الرابطة العراقية


(3) فتوى
الشيخ سلمان العودة



مشاركة الجنود في
حرب العراق
فتوى للشيخ سلمان العودة

 


نحن جنود في إحدى الدول الخليجية
وقد طلب إلينا التوجه إلى الكويت للمرابطة أثناء الحرب المحتملة على العراق دون
تحديد لطبيعة المشاركة، فهل يجوز المشاركة في هذه المهمة؟ وما الحكم إذا كان
المطلوب هو حماية المنشآت والمؤسسات العامة، والتعامل مع ما يحتمل من تدفق اللاجئين
من العراق؟ أرجو أن توضحوا لنا الجواب الذي تدينون الله به وتبرأ به الذمة.




الجواب



الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على خاتم النبيين، وعلى آله وصحبه أجمعين،
وبعد:

إن من مقررات الشريعة الثابتة المستقرة التي لا خلاف عليها بين أهل الإسلام وجوب
التناصر والتعاون بين المسلمين، وتحريم اعتداء بعضهم على بعض، بنفس أو عرض أو مال،
فإن دماءهم وأموالهم وأعراضهم عليهم حرام، كما بينه النبي –صلى الله عليه وسلم- في
خطبة الوداع التي كانت في آخر حياته –صلى الله عليه وسلم- قبل موته بثلاثة أشهر، "فالمسلم
أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ولا يخذله ولا يحقره
"، وقتل المسلم لأخيه تحت
أي ذريعة إثم عظيم، وحوب كبير، وجرم فادح، ولعله لم يرد من الوعيد في القرآن على
ذنب بعد الشرك، ما ورد في عقوبة قتل المؤمن عمداً "ومن يقتل
مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيما
ً".


وفي البخاري عن أبي بكرة عن النبي –صلى الله عليه وسلم- أنه قال:"إذا
التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار
".

وفي الصحيحين عن جرير –رضي الله عنه- مرفوعاً:"لا ترجعوا
بعدي كفاراً يضرب بعضكم رقاب بعض
".

وفي البخاري عن ابن عمر –رضي الله عنهما- مرفوعاً:"لن يزال
المؤمن في فسحة من دينه، ما لم يصب دماً حراماً
".

وعند أبي داود عن أبي الدرداء –رضي الله عنه- قال: سمعت رسول الله –صلى الله عليه
وسلم- يقول:"كل ذنب عسى الله أن يغفره إلا من مات مشركاً، أو
مؤمن قتل مؤمناً متعمداً
".

وعن عبادة بن الصامت –رضي الله عنه- قال: قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم-:"من
قتل مؤمناً فاعتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً
".

قال خالد بن دهقان: سألت يحيى بن يحيى الغساني عن قوله:"اعتبط بقتله؟" قال:"الذين
يقاتلون في الفتنة، فيقتل أحدهم فيرى أنه على هدى، لا يستغفر الله من ذلك".

ولهذا فإنه لا يجوز للمسلم أن يشارك في قتل أخيه المسلم
أو أذاه، ولا في تدمير أي بلد إسلامي أو مؤسساته أو منشآته سواء كانت عسكرية أو
مدنية، تحت أي ذريعة أو مسوغ، حتى لو ترتب على ذلك خطر على حياته أو مصلحته
الشخصية، فإنه لا يجوز للمسلم أن يفتدي نفسه بقتل أخيه، فيقتل أخاه المسلم خشية أن
يقتل هو إن لم يفعل، وما دون القتل فهو من باب أولى. وعليه فإنه لا يجوز لفرد ولا
جماعة ولا دولة أن يساعدوا في ضرب العراق وتدميره وقتل شعبه، لا بقول ولا فعل ولا
دلالة ولا إشارة ولا تموين ولا دعم. بل الواجب هو السعي في منع ذلك والحيلولة دونه
بالوسائل الناجعة، فإذا لم يمكن فأقل ما يجب هو الكف عن المشاركة بجميع أشكالها
وصورها.


وهذا باب من أبواب الموالاة بين المؤمنين، والبراءة من الكافرين الظالمين التي هي
من مقتضيات الإيمان بالله ورسله –عليهم الصلاة والسلام-، قال –تعالى-:"يَا
أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ
بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ
إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ"
.

ومن العار أن تضع بعض الأطراف يدها في يد المستعمر الغازي
طمعاً في تحقيق مكاسب دنيوية عاجلة كالمشاركة في السلطة، مع أن حقيقة ذلك خزي
الدنيا والآخرة لمن لم يتب إلى الله ويقلع عن مصانعة الكافرين من (حزب الحرب
الأمريكي
) الذين يحاولون التأسيس لمرحلة استعمارية مكشوفة، والتأكيد على
توحد
أمريكا واستفرادها بالسلطة العالمية
، ويسعون إلى حفظ أمن إسرائيل في المنطقة
الإسلامية
، وتهديد الدول المجاورة، وإقامة نظام نموذجي في العراق -من منظور
أمريكي
-، يحقق الرفاهية المادية والحرية والديموقراطية ليكون قدوة لجيرانه،
ومنطلقاً للتجسس والحروب القادمة، فضلاً عن السيطرة على النفط والغاز وثروات
المنطقة
.

أما إن كانت مشاركة الجنود من أجل القيام بحماية المنشآت العامة التي عليها مصالح
الناس وحفظ أمنهم واستقرارهم وهدوئهم، وترتيب أمور اللاجئين المتوقع نزوحهم من
العراق ورعايتهم... ونحو ذلك من الأعمال التي هي مصالح عامة للمسلمين في كل بلد،
تسهم في استقرار حياتهم ورفع المعاناة عنهم أو تخفيفها فهي من الأمور المطلوبة التي
يجب السعي في تحقيقها، وتعد المشاركة فيها من التعاون على البر والتقوى.

نسأل الله أن يحفظ شعب العراق وأمنه ووحدته، وأن يكف
بأس الذين كفروا، والله أشد بأساً وأشد تنكيلاً، والله المستعان، وعليه التكلان،
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، والحمد لله رب العالمين.



أخوكم

سلمان بن فهد العودة

 




الأحد، فبراير 15، 2004

وردتني رسالة من الاخت (هدى محمد) من الامارات
وفيها قصيدة من تأليفها بحق السيدة التي ضربت الجنرال الامريكي بحذائها .. وإليكم
الشعر


شعر :هدى محمد، الإمارات.



أفديك ِ يا أختاهُ لمّا تضربيه ِ

رأسٌ المدنّس ِ قد يطهرهُ النعالْ

أبناءُ (جمجمةٍ وعظم ٍ)لن يكونوا

إلا ترابا ً فوق أرصفة الزوالْ


وليعرفوا شيّم العروبة ِ من نساء ٍ

لمّا توارى تحت جبنهمٌ الرجالْ

هات ِ نعالك وألقمي الأعداء ذلا ً

قولي لهم أني الكريمة ُ لا جدالْ


إني أنا بنت العراق ِ أصيلة ٌ ٌ

حبات أرضي سوف تشبعكم نكالْ

إن كان غركم ُ سفيهُ القوم ِ منا

الذيلُ غير الرأس ِ (أبناء الحلال) !


إن مسّت ِ الضبعة ُ ذيل الضرغم ِ

لليث ِ أنياب ٌ ٌ ورأسٌٌ ٌ لا يطال ْ.


 



السبت، فبراير 14، 2004

بيان مهم أصدرهُ حزب البعث حول دور مقاتلي اجهزة الامن القومي.. ولأهميتهِ أعرضهُ لمن يود الاطلاع

بسم اله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية

"تحية للفعل المقاوم: راصدا ومنسقا ومدبرا ومقاتلا"

أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية لمجيدة،
أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،

بالتهيئة المسبقة والتدبير المستهدف من قيادة البعث.. انطلقت المقاومة العراقية المسلحة موصولة بفعل القوات المسلحة العراقية البطلة في مواجهة العدوان ومتممة له، وأبقت حالة المواجهة العسكرية على قوات الاحتلال.. وخطأت القرار السياسي الأعلى في واشنطن وجعلت من إعلانه عن وقف العمليات الحربية أضحوكة عابرة.. وفاجأت الاحتلال والعملاء والخونة مثلما فاجأت المتآمرين من الأنظمة العربية المتحالفة والمساندة للعدوان والاحتلال، في الوقت الذي شكلت فيه مفاجأة الأمة لنفسها. هكذا صممها البعث عندما كانت الحرب خيارا أمريكيا لازما، بني على أسس من سؤ تقدير مستند إلى طبيعة إمبريالية حاقدة مدعومة ومحفزة من الصهيونية. وقد كانت قيادة البعث والمقاومة واعية لطبيعة المرحلة ومستلزماتها، ومستشرفة لمستقبل المواجهة، حيث حددت منهاج المقاومة السياسي والستراتيجي وخارطة الأهداف والمستهدفين، في الوقت الذي ربطت فيه وبشكل مشروع بين الاحتلال وصيغه وإفرزاته التي تعاملت وتتعامل وستتعامل معها المقاومة المسلحة قتاليا مساوية إياها بالاحتلال نفسه.
في هذا الوقت الذي حددت فيه المقاومة بفعلها الجهادي الموصول وعملياتها القتالية ذات الاستهداف المعني طرفي المعادلة في العراق المحتل: المقاومة المسلحة في مواجهة الاحتلال وواقعه وافرازاته، يكون واجبا على البعث أن يحيي ويقدر عاليا ويعرف الأمة المجيدة بتنوع فعل المقاومة الجهادي وفقا لما تتطلبه طبيعة المواجهة الدائرة:

تحية الشعب العراقي و الأمة والبعث لقوات الأمن القومي ترصد وتخرق وتعايش وتضلل قوات الاحتلال والخونة والعملاء وتشخص الأهداف والمستهدفين.

تحية الشعب العراقي و الأمة والبعث لمنتسيبي الجيش العراقي البطل الذين واصلوا ولا زالوا المواجهة مع قوات الاحتلال وفقا لطبيعة الحالة العسكرية المعاشة وأداموا فعلهم المقتدر بخبرة المحاربين المحترفين في صنوف القوات المسلحة المختلفة.

تحية الشعب العراقي والأمة والبعث لفدائي صدام الأبطال رجال المهمات النضالية تحت كل الظروف وملتزمي المواجهة مع قوات الاحتلال وجها لوجه.

تحية الشعب العراقي والأمة والبعث لمناضلي حزب البعث العربي الاشتراكي في تصديهم البطولي سياسيا وقتاليا للاحتلال وبرامجه وآلته الإعلامية وحربه النفسية وتجويعه المنظم لعائلاتهم ومطاردته المستمرة لشخصوهم.
تحية الشعب العراقي والأمة والبعث لخلايا المقاومة المسلحة وتشكيلاتها تحت العناوين والمسميات المختلفة مديمة للمواجهة ومعممة لها وملتصقة مع جماهيرها الرافضة للاحتلال ومخططاته وصيغه.

تحية الشعب العراقي والأمة والبعث لمجاهدي ومبدعي التصنيع العسكري يهيئون ويصنعون في الظرف الأصعب مستلزمات الموت والتدمير لقوات الاحتلال وعملائه.

تحية الشعب العراقي والأمة والبعث لمن شكلوا خطوطا مقاومة وفاعلة ضمن صيغ وإفرازات الاحتلال وهم ضربوا ويضربون وسيضربون من داخل تلك الصيغ والإفرازات.

تحية الشعب العراقي والأمة والبعث لعائلات المقاومين والمجاهدين والمناضلين صامدين صابرين وشاحذي الهمم ومتجذرين في ارض العراق يقلعون المحتل ولا يقلعهم عن موقفهم جوع أو عطش أو خوف.

تحية الشعب العراقي والأمة والبعث للشهداء الأكرم من جميعا.

تحية الشعب العراقي والأمة والبعث للرفاق والمقاومين الأسرى صامدين ومتحدين وفي المقدمة منهم الرفيق الأمين العام الرئيس المناضل صدام حسين.

تحية الشعب العراقي والأمة والبعث لكل داعمي المقاومة المسلحة بالكلمة واللحن والإبداع الفني ولكتبة الشعارات وموزعي المنشورات ومطلقي الهتافات الوطنية عند كل عملية قتالية وفي مواجهة جنود الاحتلال وعملائه.

بفعل هؤلاء بدأت المقاومة مبكرة وستستمر وتتعمق وتنتشر وتعمم حتى يطرد الاحتلال ويحرر العراق، وبفعلهم وجهادهم تستعيد الأمة مقدرتها على الصمود وتسقط عنوان الهزيمة وتستشرف مستقبلها الواعد وتحمل باقتدار رسالتها الخالدة.

عاش العراق حرا أبدا،
عاشت فلسطين حرة عربية،
عاش حزب البعث العربي الاشتراكي ومناضلوه الميامين،
والله اكبر.. الله أكبر، وليخسأ الخاسئون،

جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي
13 شباط 2004

إنهُ يوم الحرية.. يوم النصر.. وسيكون عراقاً جديداً.. عفيفا.. نظيفاً من دنس الاحتلال وعملائه (شيعة أو سنة او عربا او كرداً)

يوم أمس إستقبل العراقيون الغيارى رأس العلوج الامريكي أبوزيد (لبناني-ماروني الاصل) ..إستقبلوه بقذائف الآر-بي-جي والرشاشات وكادوا ان يحققوا هدفهم.. وقد استطاعوا ان يحققوا بعض الهدف في طرده من ارض النشامى الغيارى الفلوجة جاراً خلفه غبار الهزيمة والعار وتاركاً عشرات القتلى والجرحى من افراد قواته الجبانة.. وكعادتهم بعد كل خسارة يبدأ العلوج بقصف المنطقة السكنية المجاورة والتعمد بقتل مدنيين لأغراض شبكاتهم الاعلامية ولأغراض الاعلام العربي العميل كي يترك قصص البطولة ويظل يلوك بالقتلى المدنيين متهما المقاومة بذلك .. وكعادة العلوج أيضا فإنهم كلفوا عملائهم (قوات بدر والاكراد من جماعة الطرزاني) الذين البسوهم ملابس شرطة واسموهم (الدفاع المدني) كي يتابعوا رجال المقاومة إلا أنَّ إرادة الله في نصر المؤمنين المجاهدين أفشلت سعيهم فعادوا بخيبتهم وعارهم هم وأسيادهم العلوج....وقبل ساعة من الان وردتنا أخبار هجوم جديد للمقاومة على فرق الاغتيال والمتابعة التي كانت قد قامت بعمليات تحري وإعتقال لمواطنين معظمهم شيوخ واطفال في الامس واليوم للإنتقام من أهالي الفلوجة كرد إعتبار للعلج المجروح أبوزيد .. وهجوم اليوم كان رائعاً وفريداً من نوعهِ فقد قامت مجاميع تتكون من عشرات من رجال المقاومة بالهجوم على القوات الامريكية المختبئة خلف يافطة الشرطة وعلى عملائهم (الدفاع المدني ) ليقتلوا ويجرحوا العشرات وليحرروا المعتقلين الذين سبق ان اعتقلتهم شرطة العلوج .. فمرحى لأهل الفلوجة.. وبارككم الله .. يا علم المعاني العالية .. ويا شرف العراق وسيفه الذي لن ينثلم.. وياجند الله وسيفه المسلول والمجرَّد دائما على رقاب المحتل وعملائه مهما كان لونهم او جنسهم .. بورك بكم والحمد لله .. الحمد لله .. وعسى أن يجاريكم من لديه غيرة في بقية مدن العراق ليحرر اهله من المعتقلات ..


طـوبى لشـهـداء مـلجـأ ألـعـامــريـة



طوبى للشهداء

في مثل هذا اليوم قبل أحدى عشرة سنة قامت القوات الامريكية بقصف ملجأ العامرية في بغداد .. وقد استشهد جراء ذلك القصف اكثر من اربعمائة امرأة وشيخ وطفل .. وقد أبيدت عوائل بكاملها .. وقد اعتدنا ان نستذكر هذه المناسبة ونتذكر الاخلاق الامريكية المنحطة التي تجيز ذبح الشعوب وخاصة شعبنا العربي وشعوبنا المسلمة .. لكننا الآن نرى ونشهد بأم أعيننا هّذه الهمجية.. ونتعرض لها كل يوم وكل لحظة .. فننام على صوت مدرعاتهم ودباباتهم وطائراتهم ونستيقظ عليها .. ولولا زغاريد قصف المقاومة وصواريخها عليهم في معسكراتهم وعلى قوافلهم ومفارزهم.. أقول لولا ذلك لمتنا كمداً وحزناً .. ولكنها إرادة ألله وإمتحانهُ .. وإنشاء الله يثبت العراقيون أنهم أهلا لهذا الامتحان واهلا لشرف انهاء امبراطورية السوء والانحطاط.. وسيتعلم المجرم بوش ووالده المجرم بوش أنَّ جرائمهم ستلاحقهم حتى قبورهم .. وسيجازون وعملائهم جهنم وبئس المصير ...


ملاحظة: حصلت جريمة العامرية في يوم عيد الحب وقد اشار البعض انَّ في هذا اليوم هناك عيداً يهوديا فكانت الجريمة هدية من المجرم بوش الى الكيان الصهيوني!




السبت، فبراير 07، 2004

تـقــرير عـن عـيـد ألاضـحـى و المقاومة.. وأنواع العلوج



1- أبطال المقاومة الباسلة صعَّدوا من نشاطهم وفي كل مدن العراق ولكن - وكالعادة- كانت في المقدمة الفلوجة ومناطق الانبار الاخرى وبغداد والموصل وكركوك وديالى .. وقد تميزَّت الفلوجة على بقية مدن العراق بعملية كبيرة حيث أكدت الاخبار أنهُ تم تدمير إثنى عشرة عجلة(هامر) بحمولتها من العلوج حيث قدرَ عددهم بأربعين عِلجاً .. والحمدُ لله رب العالمين على نصرهِ.



2- استهدف رجال المقاومة الابطال مطار صدام لأكثر من اربعة مرات خلال العيد المبارك كما شهدت منطقة العامرية في بغداد (جانب الكرخ) عدة عمليات ضد قوافل العلوج الامريكان حيث كبدوا قوات الاحتلال عشرات القتلى والجرحى إضافة الى الاليات الاخرى.. وقد حاولت قوات الاحتلال الانتقام من أهالي المنطقة بعمليات مداهمة واعتداء وسرقة أموال المواطنين الذين تدخل بيوتهم - هكذا عيني ..عينك!- وخرج العلوج فرحين بما سرقوه من بيوت المواطنين .. ولم يستطع العلوج العثور على أي من منفذي تلك العمليات.. والحمدُ لله.


3- قام رجال المقاومة الابطال بغسل العار الذي سببه خونة في حق ابناء شعبهم في مناطق عدة من العراق.. فبارك الله بهم..



4- رغم الحزن الذي خيم على بيوت العراقيين بسبب حالة الاحتلال ولأن معظم العوائل فقدت عزيزاً شهيداً أو أنتزع منها شاب أو شيخ أو أم كأسرى إلا أن ألامل برحمة الله يعزينا ويطمأننا .. وعمليات المقاومة الناجحة تبرد قلوبنا وتبعث الدفء في أوصالنا فالعمليات البطولية كنبض القلب بالنسبة لنا وترانا قلقين كأننا أضعنا شيئا مهما نبحث عنه .. وعندما نجده في إنفجار صاروخ على المطار أو قذيفة (آربيجي) تسمع كل من في البيت او الشارع يردد الحمد لله .. وقد أصبحت آذاننا تحلل الاصوات بشكل جيد فيقدر البعض الاتجاه وآخر المسافة وآخر نوع السلاح وآخر نوع الهدف .. حتى الاطفال أصبحت لديهم قدرة التحليل والاستنتاج..


5- يوم أمس كنت اطالع واستمع الى اطفالنا يتحدثون عن بطولات رجال المقاومة ويستهزؤون بالعلوج وجبنهم .. وقد كان الاطفال في السابق يعجبون بالحركات التمثيلية في الافلام الامريكية حيث تظهر الجندي الامريكي يقاتل من أجل الاطفال أو لتحرير أسير ويقومون بأعمال بهلوانية وسوبرمانية .. أما الان وبعد أن شهدوا خسة وضعف وجبن هذا الجندي فقد تحولت الافلام التي تعرضها القنوات الفضائية العرابية الشريفة جداً جداً (!!) أصبحت كوميديا للأطفال .. وأصبح الطفل يرى الحقيقة ويضحك استهزاءاً بما يراه على الشاشة .. فقد رأى أطفالنا - خلال العيد- جنوداً يضربون الابواب بالبنادق خلال الليل .. ويدوسون ببساطيلهم كتبهم المدرسية ولعبهم .. وشاهدوهم وهم ينتزعون أبا أو أخاً أو أما .. وشاهدوهم بعيونٍ يجمد فيها الخوف وهم يركلون جَـدّاً لهُم أعياه المرض فمنعه من النهوض للتفتيش المفاجيء ليلة العيد .. لقد شاهدوا ذلك بأم أعينهم وتحدثوا بها لأصدقائهم وتناقلوها ورسخت بذاكرتهم.. ولذكائهم لم تنطلي عليهم مسرحية العملاء , فأطلقوا تعبير (علج) على الامريكان وكل القوات التي معهم وكل العملاء الذين جيء بهم.. وأسمعوا هذه الحكاية: أحد الاطفال من بيت اقرباء لنا كانوا يشاهدون التلفزيون فأظهرت الصورة مجموعة من الامريكان ومعهم مترجماً من أصل عربي (وياللعار) فصاح الطفل ((.. وهذا عِلج مبهدل!)) فعلقت أمه تشرح له أن هذا مترجما وقد يكون من أصل عربي (!) وليس علجا.. فأجابها الطفل بإصرار (( ماما .. ذولة علوج بلاديين ..أما هذا فهو عِلج محلي!!)) .. وهذا يبشرُ بالخير فلم تنطلي على هذا الطفل مايحاول الاستعمار البغيض أن يطبعه في أذهان الناس .. فكل من يعاون المحتلين مسلم أم غير مسلم, عربي أم آسيوي , ياباني أو إيطالي أو تايلندي أو برتكيشي (حسب مايقولهُ آبائنا) كلهم بخانةٍ واحدة .. ولكن الامريكان لهم الاسبقية دائماً..!!


6- الكهرباء كانت كالمعتاد .. إنقطاعات مستمرة .. وعقوبات للمناطق التي تنشط فيها المقاومة !! .. مما يعني أن كل العراق معاقب.. والجو كان (وما زال) بارداً .. وقد تساقط حالوب كبير في مناطق صغير بقدر الحمص وفي مناطق اكبر بكثير .. وقد كانت على شكل مِزَّن .. وقد فرح به الاطفال واعتبروه هدية العيد .. في حين حزن الكبار قلقاً على الاعزة في المعتقلات خوفاً عليهم من البرد .. وآخرين قلقاً على الخُضرة لئلا ترتفع أسعارها أكثر مما هي عليه الان!!


7- أما أكثر الامور غرابة فهو الارتفاع المفاجيء لأسعار اللحوم .. فقد وصل سعر الكيلو لحم غنم الى ثمانية آلاف دينار في الوقت الذي كان سعره في عيد الاضحى الماضي ثلاثة آلاف دينار .. رغم أن سعر الدينار اعلى الان من سعره وقتها .. وقد زال العجب حين علمنا ان البعض من اعضاء مجلس البكم وبعض زعماء (!) الاكراد قد هربوا عشرات الالوف من المواشي العراقية عبر الحدود الى الكويت وتركيا والاردن والسعودية وسوريا وأيران ..

في الختام اكرر تهنئتي لأخواني المسلمين كافة بماسبة عيد الاضحى المبارك راجياً من الله جلَّت قدرتهُ أن يتقبل حج من حج ودعاء من توجه الى الله بقلبٍ سليم .. راجياً أن يعيده عليكم وعلينا بالخير وأن ينصر العراق وفلسطين .. وألرحمة والجنة لشهداء أمتنا في العراق وفلسطين وكل ديار المسلمين وهم يقاتلون في سبيل الدين والارض والعِرض. .


الجمعة، فبراير 06، 2004


وردني البيان التالي ولأهميته وضعته في يومياتي لأطلاع من يرغب :






بسم الله الرحمن الرحيم



(ألا إن لله ما في السماوات والأرض ألا إن وعد الله حق ولكن أكثرهم لا
يعلمون)


الحمد لله الذي هدانا للتوحيد ونشهد أن محمدا عبده
ورسوله.

منذ احتلال العراق على يد القوات الأمريكية والبريطانية الكافرة نواجه
أكبر حملة منظمة لتمزيق وتدمير وقتل أبناء السنة الذين يعانون الأمرين
من جراء محاولة اعتبارهم أقلية في البلاد.



ولأننا لا نريد إثارة فتنة في البلاد، عملنا من أجل المقاومة المسلحة
لتحرير العراق من خلال "كتائب الفاروق" الجناح الاستشهادي للحركة
الإسلامية في العراق، ومن يجاهد معهم لتحرير العراق من الكفار، ومن
الذين قدموا معهم من المرتدين. وليس غريبا أن تشن القوات الأمريكية
حربا على مناطق السنة التي يتسابق أبناؤهم من أجل الشهادة في سبيل
الله، وفي سبيل أن يكون العراق بلداً إسلامياً لا تحركه الصليبية
الحاقدة والصهيونية الكافرة.



يا أخوة الإسلام، يا من بقي في قلوبكم الإيمان بالله الواحد الأحد
الكريم الرحيم العظيم القوي العزيز المعز، ندعوكم لنجدة أخوتكم في الله
من خلال صوتكم وذلك أضعف الإيمان للدفاع عم العراق ومحاولة تنصيره
وتمزيق أهل السنة وقتلهم.



إننا لم نذهب إلى الغرب للقيام بعمليات تفجير إننا ندافع عن ديننا
وأرضنا وسنستمر على ذلك ولو كلف الأمر أن نموت جميعا لتبقى راية الله
والإيمان هي العليا ولتبقى الشهادة في سبيل الله طريقا للمؤمنين.



إن تصريحات القتلة الأمريكان والبريطانيين تقول إن السنة أقلية كانت
تحكم في عهد النظام السابق ويعلم الجميع أن الحكم السابق لم يكن حكما
إسلاميا بل حكما قدم القومية واعتبرها نظريته السياسية. فهل يكون أكثر
من 14 مليون سني أقلية في العراق؟ وهل يكون أكثر من 98% من المسلمين
تحت راية قيادة كفار أمريكا وبريطانيا.



وإذ نناشدكم، ندين في الوقت نفسه تصريحات الخونة الذين أجازوا رفع
السلاح ضد الحكم السابق ولم يجيزوه ضد قوات الاحتلال، بينما أقرّ الدين
عدم جواز رفع السلاح إلا من ظهر كفره صراحة من الحكام فضلا عن رفض
الاستعانة بالكفار ومنهم نصارى الغرب واليهود ضد المسلمين.



إننا ندعو اخوتنا من علماء الشيعة لإعلان الجهاد والانخراط في المقاومة
بدلاً من مهادنة المحتل ومحاولة الحوار معه لتحقيق مكاسب سياسية ضيقة
على حساب الدين والوطن.


 


الحركة الإسلامية في العراق

اللجنة الإعلامية






المصدر


مركز الإعلام الإسلامي العالمي



Global


Islamic Media Centre



 










New Page 2





أرجو توقيع النداء الخاص بالمطالبة بإطلاق سراح الاسرى العراقيين الذين اسرتهم قوات الاحتلال الامريكي في العراق والذين يرزحون تحت أقسى الظروف ويعانون من التعذيب والاغتيال كل يوم .. أرجو التوقيع من خلال  Petitiononline
Petitiononline







الأربعاء، فبراير 04، 2004


قلت قبل ثلاث أيام أنني سأضع في يومياتي النصوص التي أفتى بها علماء السنة والشيعة في جهاد ومقاومة الاحتلال الامريكي للعراق, لا لأنني أعتقد أنه أمر غير معلوم لكل مسلم او عربي ولكن -وكما ذكرت وقتها- لأن البعض ممن في قلبه مرض مازال ينتظر أن يُـفتى لهُ بالجهاد..... تصوروا لحد الان!؟ .. يا أمة ضحكت من جهلها الاممُ!!


(1) فتوى الشيخ السيد الخالصي (نشرتها قبل ثلاثة ايام)

(2) فتوى الشيخ الدكتور حارث الضاري-هيئة علماء الرابطة العراقية


بسم الله الرحمن الرحيمالحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم وبعد:




أن الواقع الذي نعيشه يمكن وصفه ببساطة : بلد إسلامي هو العراق احتله الكفرة من الأمريكان والإنكليز بحجة أن هذا البلد والنظام الذي فيه وحاكمه يشكلون خطراً على الجيران وعلى العالم لأن لهذا النظام وحاكمه أسلحة دمار شامل ، فلابد من التخلص منه ومن أسلحته، وعلى هذا الأساس جاءت جيوشهم واحتلوا العراق ، وإنهار النظام وقُتِلَ من قُتِلَ من حكامه وفرّ من فرّ منهم، وصار الحكم بيد هؤلاء الكفرة المحتلين وأعلنوا أولاً أنهم جاؤا محررين لا محتلين، ثم عادوا وقالوا وقال معهم مجلس الأمن أنهم (محتلون). واختلف الناس في موقفهم منهم، فمن الناس من أعلن سروره باحتلالهم العراق وطلبوا بقاؤهم إلى مدة طويلة حتى يكمل تحريرهم للعراق من سيئات الماضي، ومنهم من طلب التعاون معهم باعتبارهم حلفاء لا أعداء، ومنهم من رأى قتالهم على اختلاف في دواعي هذا القتال، فما هو الحكم الشرعي لموقف المسلم من واقع الاحتلال وأهله؟





الحكم الشرعي في موقف المسلم من هؤلاء الكفرة المحتلين



أولاً : الحكم الشرعي في موقف المسلم من هؤلاء الكفرة المحتلين هو وجوب قتالهم لأن قتالهم – وقد احتلوا العراق وهو بلد مسلم – صار واجباً عينياً على كل مسلم قادر على قتالهم، وعلى هذا اتفاق علماء الإسلام، فمن أقوالهم :



1. جاء في الشرح الكبير في فقه الحنابلة "إذا نزل الكفار ببلد تعيّن على أهله قتالهم ودفعهم" وجاء فيه أيضاً: " هو، أي قتال الكفار، فرض عين في موضعين (أحدهما) إذا التقى الزحفان – أي الجيشان- وهو حاضر. (والثاني) إذا نزل الكفار بلد المسلمين تعيّن على أهله النفير إليهم إلا أحد رجلين : من تدعوا الحاجة إلى تخلفه لحفظ الأهل أو المكان أو المال ، والآخر من يمنعه الأمير من الخروج" .

2. وقال الإمام القرطبي في تفسيره "إذا تعين الجهاد بغلبة العدو على قطر من الأقطار – أي الإسلامية- وجب على جميع أهل تلك الدار أن ينفروا ويخرجوا إليه خفافاً وثقالاً ، شباناً وشيوخاً، كلاً على قدر طاقته، من كان له أب بغير أذنه، ومن لا أب له، ولا يتخلف أحدٌ يقدر على الخروج من مقاتل أو مكثرّ- أي يكثر عدد المقاتلين أن لم يقدر هو على القتال – فإن عجز أهل تلك البلدة عن القيام بعدوهم كان على من قاربهم وجاورهم أن يخرجوا على حسب ما لزم أهل تلك البلدة . ثم قال رحمه الله : ولو قارب العدو دار الإسلام ولم يدخلوها لزمهم أيضاً الخروج إليه حتى يظهر دين الله وتحمى البيضة وتحفظ الحوزة ويخزى العدو ولا خلاف في هذا ".

وبعد أن قال الحنفية أن الكفار إذا دخلوا بلداً إسلامياً صار قتالهم فرض عين على أهل هذا البلد قالوا : وكذلك الغلمان الذين لم يبلغوا إذا أطاقوا القتال فلا بأس أن يخرجوا ويقاتلوا وإن كره ذلك الآباء والأمهات .



ثانياً: ومن الحكم الشرعي لموقف المسلم من الكفرة المحتلين عدم موالاتهم ومودتهم ومناصرتهم ومعاونتهم


، وعلى ذلك دلت آيات القرآن الكريم ومنها:قال تعالى (بشر المنافقين بأن لهم عذاباً أليماً * الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين أيبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميعاً) وقد قال المفسرون في تفسير هاتين الآيتين: التعزز يكون بالله لا بالكافرين كما يتوهمه المنافقون الذي يتخذون الكافرين أولياء لهم يوالونهم ويمالؤنهم ويناصرونهم من دون المؤمنين.

وقال تعالى " لا تجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا أباءهم أو إخوانهم أو وعشيرتهم …. الآية. وجاء في تفسيرها : لا تجد قوماً يؤمنون الأيمان الصحيح المطلوب يحبون ويوالون من حاد الله أي من عادى الله ورسوله وشاقهما ولهذا قتل أبو عبيدة أباه في معركة بدر يوم كان مشركاً يقاتل المسلمين مع المشركين.

وقال تعالى :" يا أيها الذين أمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق… الآية ".وقد جاء في تفسيرها : ( أضاف سبحانه العدو إلى نفسه تعظيماً لجرمهم وتغليضاً فيه . والآية تدل على النهي عن موالاة الكفار بأي وجه من الوجوه " تلقون إليهم بالمودة" أي توصلون إليهم المودة ، والمعنى : توصلون إليهم أخبار النبي صلى الله عليه وسلم بسبب المودة التي بينكم وبينهم). وفي الآية تحذير للجواسيس الذين ينقلون أخبار المؤمنين المجاهدين إلى الكفار بسبب المودة التي بينهم وبين الكفار أو بسبب ما يحصلون منهم على المال.



ثالثاً : لا تجوز مناصرة الكفرة المحتلين وأن تسببوا بإزاحة الحكم السابق الظالم لأنه ليس من معهود الشرع أن يسمح للمسلم أن يقبل حكم الكافر لكونه أزاح حكماً ظالماً ونظاماً فاسداً. ثم أن هؤلاء الكفرة لم يأتوا لمصلحتنا ولتخليصنا من حكم ظالم وإنما جاءوا لتحقيق مصالحهم ومصالح اليهود في العراق. وعلى كل حال لا يجوز ويحرم على المسلم أن يفرح بقدوم الكفرة واحتلالهم العراق أو يقول أنهم يستحقون أن نكافئهم على تسببهم في إزاحة الحكم الظالم بأن نقبل ولايتهم علينا وحكمهم لنا واحتلالهم لبلادنا لأن هذا القول الباطل يخالف ويناقض أمر الشرع بوجوب قتال الكفرة الذين يحتلون بلداً إسلامياً.





رابعاً: ومما يؤكد وجوب مقاتلة هؤلاء الكفرة المحتلين


أنهم بالإضافة إلى إفسادهم وتخريبهم في العراق اعتدوا ولا يزالون يعتدون على حرمات البيوت وترويع الآمنين، والإطلاع على عورات النساء المسلمات وهن في بيوتهن بتفتيشهن وتلمس أجسادهن الطاهرة بأيديهم النجسة بحجة التحري عن السلاح. وهذا الاعتداء وحده على أعراض النساء يكفي لنقض المعاهدة مع قوم من يفعل ذلك فكيف بمن يفعله من الكفرة المحتلين، يفعله كافر محتل معتد أثيم جاءنا من وراء البحار فأهدر كرامتنا ومرغها بالتراب ثم تجرأ على الاعتداء على كرامة وعرض نسائنا، إن هذا
الاعتداء يرفضه الإسلام ولا يسمح لمسلم أن يقبله بل يجعل من يقاتل دون أهله فيقتل فهو شهيد كما جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم . ثم نقول إذا لم يجب القتال ضد هؤلاء الكفرة المحتلين فمتى يجب؟ إن معاهدة رسول الله صلى الله عليه وسلم مع يهود بني قينقاع نقضه اعتداء يهودي على عرض إمرأة مسلمة بأن عقد ثوبها وكانت جالسة في محل صائغ يهودي من المدينة لتشتري منه بعض ما عنده فعقد طرف ثوبها بحيث إنها لما قامت ظهر شيء من عورتها فاستغاثت بالمسلمين فقدم مسلم وقتل اليهودي وجاء اليهود وقتلوا المسلم وهكذا أنتشر القتال وقد أعتبر النبي صلى الله وعليه وسلم ما فعله اليهودي نقضاً للمعاهدة مع المسلمين وإن ما حدث هو نتيجة لنقض اليهود الذين ناصروا اليهودي الصائغ وكان نتيجة ذلك أن أخرجهم النبي صلى الله عليه وسلم نتيجة فعلهم وقد اكتفى النبي صلى الله عليه وسلم بإخراجهم من المدينة . فالاعتداء على أعراض المسلمات العفيفات لا يمكن قبوله قط ولا السكوت عليه ويضاعف وجوب مقاومة هؤلاء الكفرة المحتلين لبلادنا المعتدين علينا بأنواع الاعتداء.


خامساً: موقف المسلم من جماعات المقاومة المسلحة:



قلنا أن قتال الكفرة المحتلين لبلادنا واجب عيني، ورجال المقاومة المسلحة يقومون بتنفيذ هذا الواجب العيني فلا يجوز مطلقاً تنقيصهم أو ذمهم أو التجسس عليهم ومن يفعل ذلك يكن بمنزلة الكفرة المحتلين. لأن هؤلاء المقاومين مجاهدون في سبيل نصرة ألإسلام بإخراج الكفرة من بلد مسلم وقتيلهم شهيد ، وجهادهم يرهب العدو ويلقي الرعب في قلوب أفراده ، وهو الذي سيؤدي إن شاء الله تعالى لخروجهم من العراق. وعلى جميع المسلمين نصرهم وإعانتهم وتحريض القادرين على القتال بالإنضمام إليهم لأن التحريض على الجهاد جهاد قال تعالى (فقاتل في سبيل الله لا تكلف إلا نفسك وحرض المؤمنين … الآية) وقال تعالى (يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال) ولنا برسول الله أسوة حسنة في تحريض المؤمنين على القتال – قتال الكفرة المحتلين- .

إعتراض ودفعه : وإذا قيل أن المقاومة المسلحة لا تخرج الكفرة المحتلين من العراق فيكون عملها عبثاً وسبباً لكراهة المحتلين لأهل العراق وتعمد إيذائهم والإضرار بهم وهذا لا يجوز فلا يجوز سببه . كما أن في هذه المقاومة المسلحة معاونة للرئيس السابق وأعوانه من حزب البعث، ومعاونة هؤلاء وقد فعلوا ما فعلوه لا يجوز .

والجواب على هذا الاعتراض أن المسلم يقوم بواجب شرعي عيني عليه وهو مقاومة الكفرة المحتلين، وهو إذ يقوم بهذا الواجب الشرعي يقوم به طاعة لله وابتغاء مرضاته ونصرة لدينه، ولا يقوم بهذه المقاومة من أجل الرئيس السابق صدام ولا نصرة ولا معاونة له أو لحزب البعث، وقد أعلنت هذه المقاومة الاسلامية المسلحة ببيان أصدرته بأنها لا علاقة لها بالرئيس السابق ولا بأعوانه وإن ما تقوم به من مقاومة إنما هو طاعة لله وابتغاء مرضاته ولا علاقة لها البته بصدام ولا بأعوانه . وأما القول بأن المقاومة المسلحة لا تخرج العدو المحتل من العراق فيكون عملها عبثاً، فالجواب أن المسلم يقوم بما هو واجب شرعي يلزمه القيام به وسواء قصّر في هذا الواجب غيره أو لم يقم به ، أو لم يقصر، بل إن المسلم يقوم بهذا الواجب الجهادي ولو بقي وحده يقوم بهذا الواجب. قال الإمام القرطبي في تفسيره على وجه السؤال والجواب: ما يصنع الفرد إذا قصّر الجميع في الجهاد؟ فقال رحمه الله : يغزو – إي يقاتل من يجب قتاله- بنفسه إن قدر وإلا جهز غازياً، وهذا مع اعتقادنا بأن المقاومة المسلحة ترهب العدو وستحمله إن شاء الله تعالى على الخروج من العراق.



سادساً : موقف المسلم من مجلس الحكم :


قام هذا المجلس وتأسس واختير اعضاؤه من قبل الحاكم الأمريكي للعراق ، فما الموقف الشرعي للمسلم من هذا المجلس ؟ هذا من نجيب عليه فيما يلي:

1. أن هذا المجلس اختير أعضاؤه من قبل الكافر الذي نصب نفسه أو نصبه الكفرة المحتلون وجعلوا له الولاية على العراق وأهله المسلمين ، ومن مظاهر ولايته تعيينه أعضاء هذا المجلس ، والمسلم يرفض ولاية الكافر عليه قال تعالى " ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنيين سبيلاً " فيجب على المسلم رفض هذا التعيين في عضويه هذا المجلس .

2. إن أعضاء هذا المجلس لا يحملون معاني اسلامية ولا موازين اسلامية ، و لا يقبلون بمرجعية الشريعة الإسلامية فيما يأخذون ويتركون وفيما يقولون وفيما يريدون ، ولهذا سمعنا من أحدهم المديح والثناء على الكافر المحتل والآمر بالاحتلال بوش وبلير ولم نر أحداً من الجالسين ينكر عليه هذا الثناء ، كما لم نر أحداً من أعضاء المجلس ينكر على ذلك المتزي بزي العلماء الذي قال بان المجلس قرر اتخاذ يوم 9 نيسان عيداً وطنياً وهو يوم احتلال الكفرة بغداد ، فإذا كان المجلس يقال فيه مثل هذا الباطل المناقض لشرع الله ويسكت أعضاءه ولا يردون فكيف يمكن للمسلم أن يجالس هولاء الاعضاء ؟ ألا يمكن أن يقال أن من يقبل مجالستهم والاشتراك في قراراتهم التي يصدرونها بعيداً عن معاني الإسلام وموازينه باعتباره عضواً فيه ، يناله شئ مما يدل عليه قوله تعالى " وقد نزل عليكم في الكتاب أن اذا سمعتم آْيات الله يكفر بها ويستهزء بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره أنكم مثلهم أن الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعا ً" وقد جاء في تفسير هذه الآية : (أ) في الآية دليل على اجتناب كل موقف يخوض فيه أهله بما يفيد التنقيص والاستهزاء للأدلة الشرعية [تفسير فتح البيان في مقاصد القرآن للعلامة صديق حسن] (ب) وقال الإمام القرطبي في تفسيره ، في تفسير هذه الآية [ فكل من جلس مجلس معصية ولم ينكر عليهم إذا تكلموا بالمعصية وعملوا بها، فإن لم يقدر على الإنكار عليهم فينبغي أن يقوم عنهم حتى لا يكون من أهل هذه الآية] (ج) وفي تفسير ابن عطية المسمى المحرر الوجيز في تفسير الكتاب العزيز [وفي هذه الآية دليل قوي على وجوب تجنب أهل البدع وأهل المعاصي ألاّ يجالسوا] وكل دلالات الآية الكريمة وأقوال المفسرين فيها لا تساعد على القول بجواز اشتراك المسلم في هذا المجلس بل تدل على ضرورة الابتعاد عنه .

3. إن هذا المجلس أريد به أن يكون أداة تنفيذ لما يقرره الكافر المحتل ولو كان صدور هذا القرار باسم المجلس، ومن بديهيات معاني الإسلام حرمة معاونة الكافر المحتل لأنه لا يستحق إلا السعي لإخراجه لا إلى إبقائه ، فلا يجوز للمسلم أن يشترك في هذه المعاونة المحرمة عن طريق إصدار القرارات التي يريدها الكافر المحتل.

4. إن إعضاء هذا المجلس لا يحملون معاني إسلامية وليس لهم موازين إسلامية يعرفون بها ما يجوز وما لا يجوز لأن الشريعة الإسلامية ليست هي مرجعيتهم في حياتهم ولا في أمور هذا المجلس، وبالتالي فإن هذا المجلس وهذه طبيعة أعضائه وأفكارهم لا يسمحون لعضو مسلم فيه أن يتكلم بإسم الإسلام وإذا أراد أن ينصتوا ويسمعوا ما يقول فلن يسمحوا له ، وإذا سمحوا له بالكلام والاستماع اليه فلن ينفذ ما يقول لأن الآراء تؤخذ بالأكثرية ولا أكثرية للإسلام وأهله في هذا المجلس الذي انكشفت هويات أعضائه وشخصياتهم وصدق الله العظيم (ولتعرفنهم في لحن القول).

5. إن ما يقوله أعضاء هذا المجلس معبرين بأقوالهم عما يؤمنون به مما لا يجوز السكوت عليه مطلقاً كما حدث لما صرح به بعض أعضاء المجلس وما طرحوه من أفكار، وكان المأمول أن يقوم من يرد على أقوالهم الباطلة ولكن الذي حدث أن قوبلت أقوالهم بالتصفيق الذي هز قاعة الاجتماع فهل يؤمل ويرجى الخير من هذا المجلس.؟!

6. وبناءً على ما تقدم فإن الحكم الشرعي بالنسبة لهذا المجلس هو عدم الاشتراك في عضويته ، وعلى من اشترك في عضويته من المسلمين الإنسحاب منه حالاً مع بيان أسباب الإنسحاب وهي أسباب شرعية أشرنا إليها في الفقرات السابقة، والله يقول الحق وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم والحمد لله رب العالمين .




صدرت في يوم الجمعة 18جمادى الأولى /1424هـ
الموافق 18/7/2003م















New Page 1




كل عام وأنتم بخير..


والعراق بخير


وفلسطين بخير


أللهم أكشف كربة المسلمين ..


أللهم حرر أسرانا من سجون ومعتقلات الامريكان
والبريطانيين والصهاينة


أللهم إحفظ أبطال العراق رجال المقاومة
الشجعان.. أللهم أنصرهم بجندك كما نصرت المجاهدين في بدر وحنين


أللهم آمين.. قولوا معي .. أللهم آمين..


 







الثلاثاء، فبراير 03، 2004


خبر جديد .. جديد .. جديد..جديد..جديد..جديد..خبر جديد خبر جديد خبر جديد ..جديد...جديد...جديد.




قبل اسبوع قامت المقاومة
الباسلة بالتعرض لقافلة امريكية على طريق الحلة وقد كان تقدير المقاومة ان عدد
حاملات الجنود قليلة.. ولكنهم وبعد معالجتهم للهدف وقضائهم عليه تماماً ظهرت عجلات
جديدة اكبر .. وفي البدأ ظنوا أنها فخاً لكنهم وبعونه تعالى تمكنوا من احدى العجلات
التي كانت تحمل اعتدة حيث إنفجرت واتت على كامل القافلة التي كان افرادها يتشامرون
من العجلات ليكمل المهمة رجال العراق الغيارى وعلى اتم وجه..


ولم تنته العملية حيث تابعت
المجموعة المقاتلة نتائج قصفها لمعسكر امريكي يقع في مصنع للفوسفات قرب المسيب..
وهنا الخبر الجديد (
!!)
فقد وجدوا (
والحمد لله الف مرة)
عشرات القتلى من العلوج الامريكان وقد دفنوا بحفرٍ لم تغطهم تماماً..  وقد
تركوا عراة كي لايتركوا اي اثر او دليل على انهم علوج!!


كل ما ارجوه هو اعلام
الصحافة الامريكية لتذهب الى المكان المذكور لتكتشف بنفسها وليعلم الشعب الامريكي
الحقائق عن مصائر ابنائهم .. اكرر ..
المكان هو مصنع للمواد الكيمياوية كان معسكرا للعلوج قرب المسيب!!


والله اكبر



الاثنين، فبراير 02، 2004

أصدرت عددا من المنظمات الفدائية في العراق بياناً أكدت فيه على عزمها على تكبيد العلوج وعملائهم خسائر كبيرة
مع التنويه بخطة لتحرير مدن العراق .. وهو نفس الستراتيج الذي أعلنته قيادة المقاومة قبل أربعة أشهر .. ولمعرفة المزيد
إذهبوا إلى هذا العنوان بـيـان

الأحد، فبراير 01، 2004



على الرغم من أن الجهاد ضد الاحتلال الاجنبي
لأرض المسلمين لايحتاج الى فتوى ولكن ونتيجة لما سمعتهُ من بعض الاصدقاء (والشيعة
منهم بشكل خاص والبعض من الاكراد) جعلني أبحث في توثيق هذه الفتاوى.. فعسى ان يجد
فيها من ينقصه الايمان بكتاب الله جلَّ وعلى وسنة نبيه الاكرم (صلوات الله عليه)
سببا للجهاد ضد المحتلين وتوجيه بيته واهله للجهاد .. والله من وراء القصد:


وسأبدأ بفتوى السيد محمد مهدي الخالصي:







إقرأ فتوى السيد الخالصي

المعلومات الاولية عن عمليات للمقاومة كانت صحيحة ليوم أمس في مهاجمة القوات الامريكية والتي لم يعلن عن خسائرهم فيها لحد الان!!
أما قصف المجمع الفلسطيني فالجهة التي يحملها العراقيون المسؤلية هم ميليشيات المجلس الاعلى التي يرأسها حكيم العلوج .. وقد سبق أن قامت هذه الميليشيات بترويع أبناء شعبنا الفلسطيني في بغداد وهاجموهم وأخرجوهم من بيوتهم لأنها منحت لهم من قبل المجاهد الكبير صدام حسين..


ما حصل في أربيل قد يكون رداً على قيام البيشمركة الكردية بإغتيال قيادات تركمانية في كركوك يوم أمس الاول .. وهي حديث العراقيين هذا اليوم

This page is powered by Blogger. Isn't yours?

  

Webster's Online Dictionary
with Multilingual Thesaurus Translation

     

  English      Arabic