<$BlogRSDUrl$>

السبت، أبريل 30، 2005


أصدرت هيئة علماء المسلمين في العراق بيانها رقم 107 حول المداهمات التي تتعرض لها المساجد والاعتقالات التي يتعرض لها أئمة الجوامع من قبل ميليشيات فيلق غدر والبيشمركة والتي تتحرك تحت غطاء إخترعهُ لها العلوج الامريكان (مغاوير الشرطة) .. ولأهمية البيان أضعهُ في يومياتي ، وهذا نصهُ:

هيئة علماء المسلمين في العراق
الأمانة العامة

بيان رقم (107): فيما يتعلق بحملة مداهمة المساجد والاعتقالات الأخيرة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه. وبعد:
فقد قامت فجر أمس قوة مما يسمى (مغاوير الشرطة) التابعة لوزارة الداخلية بمداهمة عدد من المساجد والمنازل والمؤسسات الإسلامية واعتقلت أكثر من 30 إماماً وخطيباً ومصلياً. وكان من بين المعتقلين الشيخ الدكتور (حسين غازي السامرائي) عضو هيئة علماء المسلمين والمدرس في كلية العلوم الإسلامية والشيخ (محمد صبحي) عضو الهيئة وإمام وخطيب جامع (صاحب البراق) في الغزالية.

كما اقتحمت هذه القوة جامع سيدنا (علي بن أبي طالب) رضي الله عنه في منطقة نفق الشرطة ومقر الفرع النسوي لهيئة العلماء في المنطقة نفسها، وقامت بتحطيم المقر واعتقال حارسه، وكذلك اعتقلت مسؤول الحراسات في جامع أم القرى (المقر العام للهيئة).

وقامت قوة أخرى من الشرطة في محافظة ديالى بقتل الشيخ (عبد الرزاق رشيد الدليمي) عضو الهيئة وإمام وخطيب جامع الأقصى، وادعت عليه كذباً وزوراً أنه قتل نفسه بقنبلة يدوية، الأمر الذي تنفيه الهيئة نفياً تاماً وتؤكد بناءً على مصادرها الموثوقة أن الشيخ (رحمه الله) قتل بنيران الشرطة.

وتأتي هذه الاعتداءات والانتهاكات لحرمة بيوت الله والمؤسسات الإسلامية في مطلع فصل جديد من فصول التجاوزات الخطيرة على حقوق أبناء الشعب العراقي وحريتهم في التعبير عما يعتقدونه من مواقف.

والهيئة إذ تعلن هذه الأخبار المؤسفة للرأي العام فإنها تحمل الحكومة التي أعلنت قبل أيام المسؤولية كاملة عما يتعرض إليه المعتقلون من تعذيب وتنكيل وتطالب بإخراجهم فوراً بلا إبطاء أو تأخير.


هيئة علماء المسلمين في العراق
الأمانـة العامـة

21/ربيع الأول/1426هـ
30/4/2005م
ألمصدر: موقع البصرة-نيت

الجمعة، أبريل 29، 2005


ملامح اليوم الاول للحكومة العميلة الجديدة!


1. أليوم كانَ هو أول أيام المكياج الجـديد لوجه الاحتلال البشع .. وقد كانَ يوماً عاصفاً بحق! .. يوماً إحتفلت فيه المقاومة بالقضاء على عشرات العلوج والعملاء.. العمليات كانت أمام الجميع ولامجال للإنكار!.. ولم يُستهدف رِجال الشرطة –كما يحلو للفضائيات العميلة كالعربية- أن تقول .. وإنما من أُستهدِفَ في الاعظمية هُم فيلق بدر والبيشمركة (أو ما يُسمَوَن بمغاوير الشرطة) وهؤلاء لا يوجد أحد لايتمنى لهم الموت لأنهم أسوأ من المحتل .. وعدداً كبيراً منهم من الايرانيين المتعاونين مع الاحتلال وبتنسيق مع النظام الباطني الايراني ..

2. ما زلتُ أحمدُ الله على إستمرار الغباء الامريكي .. فالحكومة العميلة الجديدة هي أسوأ من سابقتها .. وأحمدُ الله على تعيين العميل الامريكي (إيراني الجنسية) صولاغ شرطياً للإحتلال فسيكون هو وفيلق غدر واركان حزب الدعوة في الواجهة مما يُسهِل تصفيتهم على يد المقاومة الباسلة .. فوجودهم خلف الكواليس وفرَ لهم الحماية والفرصة لإغتيال الوطنيين وكوادر الدولة من كل الطوائف والاديان والقوميات.. أما ألآن فسينقلبُ السحرُ على الساحر.. وأللهُمَ لا شماتة.. ولكنهم سيتلقون نتيجة إجرامهم بحق الله وحق العباد والبلاد..
3.
إنفجار ساحة ميسلون (زيونة) كان الاعنف ويقال أنهُ كان إنفجاراً مزدوجاً .. أي عمليتين لايفصل بينهما إلا دقائق .. وعدد الامريكان الذين عُبو في الاكياس السوداء ليسَ أقل من الخونة قتلة شعبنا ممن يوفر الحماية لسادتهم العلوج الاوغاد.. أما الاعظميون فقد لقنوا الخونة من فيلق غدر والبيشمركة الذين كانوا يرتدون الملابس العسكرية الامريكية ويداهمون بيوت الاعظمية ويسرقون ويقتلون ويعتقلون ويعتدون .. لقنوهم درساً بليغاً.. ورداً عاصفاً على جرائمهم في الايام الماضية والى جهنم وبِأس المصير..


كل عام والمجاهد الكبير السيد الرئيس صــدام حسـين بخيرٍ وهو مازال علماً سامقاً في سماء الجهاد العربي .. كل عام والعراق والامة العربية والاسلامية بألف ِ ألفِ خير.. وما النصرُ إلا من عند الله الجليل العظيم..



كتبَ الاستاذ صلاح المختار موضوعاً جميلاً لمناسبة ذكرى ميلاد المجاهد الكبير الرئيس صدام حسين وفيما يلي مقدمة الموضوع .. ويمكن لمن يرغب الاطلاع على كامل المقال في الرابط الموجود في نهاية ما نقلتهُ من المقال:


لمناسبة الميلاد الميمون: لماذا نتمسك بقيادة صدام حسين ؟

صلاح المختار

ربما يظن نفر ممن طلقوا المنطق السليم ،واستسلموا للاعقلانية موتورة ،ان تمسكنا بقيادة الرئيس صدام حسين ،هو محض عواطف لا سند عقلاني او منطقي لها ، لذلك ، ولمنع اي خطأ في الفهم ، يجب ان نوضح لم نتخذ هذا الموقف . ان ثمة دوافع عديدة لموقف اغلبية الشعب العراقي المتمسك بقيادة الرئيس ، ويمكن تلخيصها بابرزها وهي الدوافع الوطنية والعملية والاخلاقية والتقاليدية.


الدافع الوطني

اذا اردنا ان نناقش الدور الذي تلعبه المشاعر والالتزامات الوطنية فان اول ما يجب التذكير به هو ان الوطني الحقيقي هو الذي يقف ليس فقط مع وطنه ، عند تعرضه للعدوان او الغز ، بل ايضا مع قيادة بلده ، مهما كان رايه فيها ، لان الدفاع عن الوطن يصبح مستحيلا اذا تجاهل المواطن ان من يقود البلد ، اثناء الحرب هو الحكومة الوطنية ، ومن ثمة لامجال للدفاع عن الوطن الا بالتعاون معها . فهي تضع خطط الدفاع وتملك السلاح والاعلام وكل مستلزمات الدفاع ، لذلك تبلور تقليد وطني قديم ، لدى كل لشعوب، يقوم على اساس ان الحرب، او الازمات الخطيرة التي يواجهها الوطن، توجب اقامة تحالف وطني عريض للدفاع الوطني يضم كل وطني مهما كنت علاقته بالحكومة .

واستند هذا التقليد على محاكمة منطقية وعقلانية قديمة جدا ، وربما هي من اقدم مكونات الثراث الانساني ، تقول ( انا واخي على ابن عمي ، وانا وابن عمي على الغريب ) ، كما حدد المثل العربي القديم . والترجمة الحديثة لهذا المثل تتجسد في النظرية السياسية المعروفة القائمة على التمييز بين التناقض الثانوي والتناقض الرئيسي ، فالتناقض بين ابناء الوطن الواحد يصبح ثانويا ، مهما بلغت حدته ، حينما يتفجر صراع رئيسي مع طرف اجنبي معاد للوطن ، والسبب في ذلك هو ادراك كل طرف وطني ان ابقاء الصراع الثانوي مشتعلا وعدم تجميده ، حتى بعد ان يبدأ العدو المشترك لكل ابناء الوطن بحربه ضد الوطن ،سيؤدي حتما الى قيام العدو المشترك باستغلال الصراع الداخلي ،وتصفية الاطراف الوطنية واحدا بعد الاخر ، من خلال التحالف مع الاول ضد الثاني ، وما ان يقضي على الاول حتى يصطنع خلافا جديدا من اجل تصفية الثاني .

وقد عبر الامام علي كرم الله وجهه عن ذلك بعبقرية المجرب ذو العقل السليم ، حينما قال ( لقد اكلت يوم اكل الثور الابيض ) ، والذي عناه الامام هو ان العدو يبدأ بتقسيم ابناء الوطن الواحد ، او الدين الواحد، ثم يقضي عليهم كلهم بالتدريج ، بعد ان يخدعهم بالادعاء انه ضد احدهم فقط . هذا التراث العربي القومي والديني فولذ نظرية التناقض الرئيسي والثانوي، تماما كما بلور المثل الشهير ( انا واخي ......) ، وجعلهما يحتلان مركز الصدارة في التمييز بين العاقل وصاحب المنطق السليم ،وبين الجاهل والموتور وفاقد العقلانية والمنطق .
بقية المقال ....


كما أصدرت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي بياناً بنفس المناسبة .. وفيما يلي نصهُ:

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
القيادة القومية
مكتب الثقافة والاعلام

ذكرى ميلاد القائد محفز جديد لتصعيد النضال من اجل تحرير العرق

يا جماهير امتنا العربية المجيدة
أيها المناضلون البعثيون أينما كنتم
في الثامن والعشرين من هذا الشهر يحتفي البعثيون في كافة أقطار الامة، بذكرى ميلاد الرفيق القائد صدام حسين، الامين العام لحزبنا، وهو في الاسر، وجماهير شعبنا في العراق، بقيادة البعث، تخوض واحدة من أعظم ملاحم البطولة والشرف في التاريخ العربي والاسلامي المجيدين، من اجل تحرير العراق من غزو الاستعمار الصهيو - امريكي، الذي جاء الى العراق لجعله منطلقاً لإعادة رسم حدود وهوية الوطن العربي ، واستغلاله لفرض ديكتاتورية دموية على العالم كله •

أيها الرفاق •• أيها المجاهدون على ارض الرافدين
لقد شخص حزبنا في العراق مبكراً أهداف المخطط الصهيو - امريكي ونتائجه لذلك فقد قام الرفيق الامين العام للحزب، ورئيس جمهورية العراق صدام حسين (فك الله أسره)، بإعداد شعب العرق، بكافة شرائحه وأجياله، لتولي مسؤولية الدفاع عن العراق وتحريره من الغزو الاستعماري، وإعادة تأهيل بعض القوات المسلحة العراقية وقوى الامن القومي والجهاز الحزبي بطريقة تمكنها من خوض حرب المقاومة الشعبية داخل المدن، إضافة الى ممارسة الحرب النظامية، وقيادة جماهير شعب العراق نحو النصر والتحرير •

واليوم، وبعد مرور عامين على الغزو، تؤكد الوقائع الميدانية في العراق أن الغزو الاستعماري قد تحول الى المأزق الأخطر الذي تواجهه أمريكا في تاريخها الاستعماري الدموي كله ، نتيجة لفرادة المقاومة المسلحة العراقية ، المتمثلة في فرادة الانطلاقة الكثيفة وبمستوى الثورة المسلحة، وفرادة التقدم والتوسع في عملياتها، حيث لم تتراجع أبداً ، بل هي تزداد عنفواناً وقوة وانتشاراً وتلحق بأمريكا خسائر هائلة لم تتعرض لها حتى في فيتنام • وفرادة ظروفها ، حيث انها حركة التحررالوطني الوحيدة في العالم، قديماً وحديثاً ، والتي تعاديها الاطراف الاقليمية والدولية، ولا يوجد داعم وحامٍ لها بعد الله سوى شعبنا في العراق وجماهيرالامة العربية المحاصرة، وفرادة تشكيلها، أيضاً اذ انها تضم كل أطياف الشعب العراقي بعربه وأكراده وتركمانه، وكافة أطيافه الاخرى الطائفية والسياسية، وبفرادة تمويلها وتدريبها، حيث يقوم حزبنا بتقديم الخبرة العسكرية والفنية لكل فصيل مقاتل • وهكذا ، وبفضل هذه الميزات الاستثنائية حوَّل حزبنا العظيم الغزو الاستعماري للعراق، الى أكبر وأخطر مأزق لأمريكا، وأجبرها على الاعتراف بأن المقاومة المسلحة العراقية هي الأشرس والأقوى في تاريخ حروبها العدواني •

أيها المناضلون
لقد أدركت أمريكا وتيقنت من أن غزوها للعراق لايمكنه تحقيق أهدافه الاصلية ، وهي نهب ثروات العراق وتدمير مشروع النهضة القومية المبدع الذي أقامه الحزب ، وحماية أمن "إسرائيل" وإخضاع الوطن العربي كله لعصر استعماري أهم أهدافه تغيير الهوية العربية والاسلامية للامة العربية ، وذلك لأن المقاومة العراقية قد أمسكت بالعصب المركزي والحساس في الحرب ، وهو ميزان الخسارة والربح ، فجعلت امريكا تنزف دماً ومالاً بمستوى لا يمكن تحمله الا لزمن محدد وقصير • وربطت المقاومة هذا النزيف الخطير بمنع أمريكا من استغلال موارد النفط لتمويل الغزو ، واستخدام مرتزقة عراقيين وأجانب لتقليل خسائرها البشرية ، فمزقت المقاومة (فيلق بدر) الايراني وقلّمت أظافر (البيشمركة الكردية) وأجهضت محاولة إقامة أجهزة حكومية فعالة يستخدمها الغزو لقهر إرادة شعب العراق العظيم • وهكذا أصبح الانتصار الحاسم حتمياً وأصبحت هزيمة قوات الاحتلال مسألة وقت لاغير •

من هنا عادت المخابرات الامريكية الى تحريك خطة (إجتثاث البعث) ، بعد ان جمدتها ، في مسعى مشبوه لتوريط بعض البعثيين ، ولكن وعي المناضلين وإدراكهم ان العدو الان هو الصهيونية الامريكية ، زاد من حصانتهم وأحبط كل المحاولات لشق الحزب وإرباكه •

غير ان امريكا لم تيأس ، فلجأت الى خطة جديدة وعلنية تقوم على دفع أنظمة عربية ، وليس مجرد أفراد، الى تولي محاولات شق الحزب ، وتسخير ملايين الدولارات لشراء الذمم ودفع أفراد مفصولين او متساقطين أثناء مسيرة الحزب ، للبحث في إمكانية تشكيل تنظيمات باسم الحزب، هدفها الاساس شق الحزب قومياً وقطرياً، والدعوة الى التعامل مع الغزو وإفرازاته وهياكله وأهدافه •

يا جماهير امتنا العربية المجيدة
إن القيادة القومية لتؤكد أن هذه المحاولة التي تجري في أكثر من قطر عربي لا تستهدف فقط شق الحزب وتلويث تاريخه النضالي بل انها ايضاً تحاول إضعاف المقاومة العراقية ، عن طريق ارباك قيادتها ومقاتليها بإثارة مشاكل داخلية ، وطرح قضايا مصطنعة وملغومة يجب عدم التعامل معها مهما كانت المبررات المفبركة ، إلا بعد التحرير وفي إطار مؤتمرات الحزب ونظامه الداخلي • لذلك فإننا نثق بشكل مطلق من أن قواعد وكوادر حزبنا في كافة الاقطار ، ستعزل كل من يقع في شباك هذه المؤامرة ، وتدينه بتهمة خدمة المخابرات الامريكية والموساد • اما النظم العربية التي تدعم بمخابراتها واموالها هذه الخطة فاننا ننصحها بان لاتراهن على الحصان الخاسر ، فالثورة العراقية تقترب من لحظة الانتصار الحاسم ، وأمريكا تهزم بقوة في العراق والقوى الوطنية العراقية وعلى رأسها حزبنا ستعلن حكومة الشعب قريباً ، ولذلك نقول لهذه الانظمة ان الاصرار على التورط في المؤامرة الصهيو - أمريكية لشق الحزب ، سيجعلكم شركاء أصليين في جريمة إغتيال العراق وتدميره ، ومن ثم عليكم تحمل مسؤولية هذا الدور اللا وطني واللا قومي.

إننا إذ نحتفل بهذا اليوم المجيد يوم ميلاد القائد المجاهد صدام حسين الامين العام فإن القيادة القومية لحزبنا - حزب البعث العربي الاشتراكي - لابد وان تذكر بزهوٍ واعتزاز بان الرفيق القائد، وهو في الاسر ، قد قدم ملحمة مشرفة أُضيفت الى تاريخه المجيد ، فلقد برز طوداً شامخاً يحاكم ويحاسب جلاديه الذين ظهروا أقزاماً تافهين ترتعد فرائصهم رغم أنه كان مقيداً، وارتفع صوته ليعيد تأكيد إيمانه بالبعث وبحتمية انتصار الامة العربية ، وعدالة قضاياها ، وفي مقدمتها تحرير فلسطين • ان من حقنا ان نعتز بقائد تاريخي شجاع كهذا ، خصوصاً وان الحكام العرب أبدوا المزيد من إحناء الرؤوس لأمريكا والصهيونية ، وصاروا يؤدون التحية لمرافقي كونداليزا رايس!

لتكن ذكرى ميلاد القائد مناسبة لتأكيد التزامنا بقيادته للحزب، والشعب •
عاش الرفيق صدام حسين الامين العام لحزبنا في ذكرى ميلاده العطرة •
عاشت المقاومة العراقية المسلحة الباسلة •
عاشت فلسطين حرة عربية من النهر الى البحر •
العار والخزي لأدوات المخطط الصهيو امريكي •

والله اكبر •• الله اكبر
وليخسأ الخاسئون

القيادة القومية
لحزب البعث العربي الاشتراكي

مكتب الثقافة والإعلام
في 28/4/2005م


أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي في العراق بياناً هاماً بمناسبة 28 نيسان ذكرى ميلاد المجاهد الكبير الرئيس صدام حسين .. ولأهمية البيان وما إنطوى عليهِ من مواقف مبدأية وثبات على الموقف المقاوم المعبر عن ضمير الامة والشعب، أضعهُ في يومياتي.. وفيما يلي نص البيان:


بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية

ميلاد الرفيق القائد: تحية الحب والوفاء واستمرار العهد والبيعة

عندما يحيي البعثيون والعراقيون والعرب ذكرى ميلاد الرفيق القائد المجاهد صدام حسين في هذا العام، فانهم إنما يعبرون عن الحب، ويظهرون الوفاء، ويستمرون على العهد، ويؤكدون البيعة للرفيق صدام حسين... المناضل البعثي، والوطني العراقي، والقومي العربي، والتقدمي الإنساني... أنهم يجددون الأيمان بالمبادئ، ويتمسكون بدرب الجهاد، ويعتدون بمواقف الرجال، ويشهدون على صحة الرؤية، ويثمنون استمرار التضحيات، ولا يحيدون عن التحرير، ولا يساومون على فلسطين، ويستنهضون تاريخ الأمة، ويستشرفون مستقبلها الناهض، ويتمسكون بالرسالة الخالدة.

"صدام حسين هدية البعث للعراق وهدية العراق للأمة" هكذا صاغ القائد المؤسس أهمية نضالات الرفيق صدام حسين للبعث والعراق والأمة. صدام حسين كما هي حالة العراق المقاوم الآن، أهدى المقاومة بدوره للعراق والأمة والإنسانية، تفشل وتدمر المشروع الإمبريالي الأمريكي الجديد... فكانت المقاومة العراقية المسلحة هديته للإنسانية كلها.

ميلاد القائد يحييه البعثيون والمقاومون المجاهدون بالبارود والدم والتضحيات، فيجددون صولات نيسان موصولة معاشة في ذكرى ميلاد البعث، وذكرى انطلاق المقاومة العراقية المسلحة، وذكرى تحرير الفاو، وذكرى ميلاد صدام حسين المجيد.

في هذا العام ذكرى الميلاد تحمل صفات وسجايا صاحبها... الرجولة والكبرياء والمبادئ والثبات والشجاعة والتحدي والطهر والإيمان والجهاد والتضحية بالنفس والمنصب والولد. هي ذكرى تحدو الركب البعثي والجهادي المؤمن باستمرار المقاومة حتى تحرير العراق، مهما غلت التضحيات وطالت المنازلة. هي ذكرى تأكيد الوحدة الوطنية والانتماء العربي الأصيل للعراق، كما التزم بهما وصانهما وضحى من اجلهما صدام حسين ورفاقه ومناضلوا البعث وشرفاء العراق.

هذه المناسبة العزيزة لها خصوصيتها عند أسرة الرفيق القائد الكريمة وهي تدفع معه كما أنشأها ورباها ضريبة النضال والتمسك بالمبادئ، وهي مناسبة يؤكد فيها البعثيين والعراقيين الشرفاء والعرب الاماجد، على تقديرهم واحترامهم لأسرة الرفيق صدام حسين، التي أعطت شهداء أبرارا، فدفعت ضريبة الانتماء للعراق والمواطنة الحقيقية، وكانت وفية للزوج والأب والجد والقائد وخياراته الوطنية والقومية والإنسانية الشريفة.

تحية البعثيين المناضلين والمقاومين المجاهدين، تحية العراقيين الأباة والعرب المؤمنين، تحية الجيش الباسل والحرس الجمهوري الجسور، تحية الفدائيين الصامدين ومنتسبي قوات الأمن القومي ومجاهدي التصنيع العسكري ومنتسبي مؤسسات الدولة الشرعية للقائد والرئيس صدام حسين في يوم ميلاده الميمون.

عهدا للرفيق القائد باستمرار المقاومة المسلحة ودحر الاحتلال وإذلال جيوشه، عهدا بتحرير العراق والحفاظ عليه موحدا ووطنا لكل العراقيين، عهدا بصون عروبة العراق، عهدا بتدمير السلطة العميلة ومشروعات الاحتلال السياسية والاقتصادية وغيرها، عهدا بالاقتصاص من الخونة والعملاء والمتآمرين.

البيعة للرفيق صدام حسين الأمين العام للحزب أمين سر قطر العراق، البيعة للسيد صدام حسين الرئيس الشرعي لجمهورية العراق، البيعة للمهيب الركن صدام حسين القائد العام للقوات العراقية المسلحة.


جهاز الإعلام السياسي والنشر

حزب البعث العربي الاشتراكي

العراق في السابع والعشرين من نيسان 2005

الخميس، أبريل 28، 2005


أسماء الحكومة العراقية العميلة الجديدة:


وتضم الوزارة 32 وزيرا و4 نواب لرئيس الوزراء وهم:
ابراهيم الجعفري رئيسا للوزراء ووزيرا للدفاع وكالة.
روز نوري شاويس نائبا لرئيس الوزراء ووزير الكهرباء وكالة.
احمد الجلبي نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للنفط وكالة.
بيان باقر صولاغ وزيرا للداخلية.
هوشيار زيباري وزيرا للخارجية.
علي عبد الامير علاوي وزيرا للمالية.
جاسم محمد خضير وزيرا للاعمار والاسكان.
عبد الفلاح حسن وزيرا للتربية.
سامي المظفر وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.
عبد المطلب محمد علي وزيرا للصحة.
برهم صالح وزيرا للتخطيط والتعاون الانمائي.
جوان فؤاد معصوم وزيرة للاتصالات.
عبد الباسط كريم مولود وزيرا للتجارة.
مصلح خضر الجبوري وزيرا للصناعة والمعادن وكالة.
علي البهادلي وزيرا للزراعة.
عبد الحسين شندل وزيرا للعدل.
ادريس هادي وزيرا للعمل والشؤون الاجتماعية.
عبد اللطيف رشيد وزيرا للموارد المائية.
سلام المالكي وزيرا للنقل.
نوري فرحان الراوي وزيرا للثقافة.
باسم بطرس وزيرا للعلوم والتكنولوجيا.
سهيلة عبد جعفر وزيرة المهاجرين والمهجرين.
طالب عزيز وزيرا للرياضة والشباب.
نرمين عثمان وزيرة للبيئة ووزيرة حقوق الانسان وكالة.
نسرين برواري وزيرة البلديات والاشغال العامة.
عبد الكريم العنزي وزير دولة لشؤون الامن الوطني.
سعد نايف مشحن الحردان وزير دولة لشؤون المحافظات.
علاء حبيب كاظم وزير دولة لشؤون المجتمع المدني.
ازهار عبد الكريم الشيخلي وزيرة دولة لشؤون المراة.
هاشم الهشمي وزيرا للسياحة والاثار.
صفاء الدين الصافي وزير دولة لشؤون الجمعية الوطنية.

وتعليقي هو:
مِن غابت الخيل ، شَـدَوا على الجلاب سروج!!

الأربعاء، أبريل 27، 2005


إطلعت على التحليل الذي كتبهُ الكاتب والمحلل طلعت الرميح على موقع (مفكرة الاسلام) وأضعهُ في يومياتي لما فيه من تحليل ومعلومات عن تكتيكات المقاومة العراقية البطلة وعن ألاعيب العملاء وأسيادهم الامريكان.. ولطول المقال فقد إخترت مقاطع منهُ ووضعت الرابط لمن يريد الاطلاع على كامل المقال:


وبدأت معركة بغداد الكبرى


طلعت رميح
(المصدر: مفكرة الإسلام)


• إننا نشهد الآن معركة بغداد الكبرى معركة بغداد الكبرى الراهنة هي على طريقة الحرب الجهادية
• يهدف المجاهدون إلى دفع قطاعات من الذين يُسمون بقوات الحرس الوطني إلى الهرب وترك الخدمة، أو تسليم أسلحتهم للمجاهدين.
• تم استدراج أو جر قوات الاحتلال إلى معارك غير محسوبة، وخلالها كانت كمائن المقاومة تخرج إليهم من حيث لم يتحسبوا؛ لتذيقهم نار الموت ولهيب الجهاد.
• خلال الأيام القادمة أن تفتعل قوات الاحتلال وعملائها فتن أخرى في المناطق المحيطة ببغداد.
• بتصعيد العمليات في أماكن أخرى خارج بغداد.وهنا ستكون قوات الاحتلال قد وصلت إلى حالة الثور في المصارعة حينما تخار قواه، والأغلب أن العملاء لن يكونوا بانتظار تلك اللحظة إذ كل منهم ساعتها سيكون قد عاد إلى حيث أتى.


بحمد الله وفضله بدأت معركة بغداد الكبرى؛ فالذي يجري في بغداد الآن مختلف عن كل ما جرى في عمليات المقاومة السابقة، والتي كانت في كل مرحلة منها ذات أهداف أخرى خلاف أهداف الأعمال الجهادية والمقاومة الجارية الآن في بغداد، فنحن أمام تطور حاسم في استراتيجية حرب تحرير العراق.نعم.. لقد شهدت بغداد بداية انطلاقة المقاومة.نعم.. شهدت بغداد من قبل قصفًا للمنطقة الخضراء أو منطقة القصور التي تتمركز فيها قوات الاحتلال وسفارتها وكافة مؤسسات الدولة العميلة التي يحاولون عبثًا بناءها على أرض العراق؛ لإعطاء احتلالهم البغيض شرعية الوجود، وللحصول على صك مزيف باسم الشعب العراقي من عملاء لهم ببقاء قوات الاحتلال .نعم.. تمكنت المقاومة من اختراق المنطقة الخضراء باستشهاديين دخلوا إليها رغم كل الحراسة حول "البروج المشيدة "، وقتلوا جند الأعداء ومن والاهم، وعلى الحواجز أمامها كانت عمليات استشهادية أخرى.

نعم.. شهد شارع "حيفا" عمليات عبقرية على مستوى التكتيك العسكري، جرى فيها استدراج أو جر قوات الاحتلال إلى معارك غير محسوبة، وخلالها كانت كمائن المقاومة تخرج إليهم من حيث لم يتحسبوا؛ لتذيقهم نار الموت ولهيب الجهاد.نعم.. شهدت بغداد من قبل عشرات بل مئات العمليات الاستشهادية، جرى بعضها ضد قوات الاحتلال وجرى بعضها ضد ما يسمى زورًا بالحرس الوطني، وجرى بعضها لإنهاء حياة عملاء للاحتلال من هذا الصنف أو ذاك.نعم.. سقطت طائرات من قبل، أحدها طائرة شحن كبيرة، وبعضها طائرات هليكوبتر عسكرية من مختلف الأنواع، وكانت الخسائر فيها وخيمة على القوات الأمريكية والبريطانية.نعم.. تحول طريق المطار إلى طريق للموت لأعداء العراق ومحتليه، وكاد يصبح مصيدة يومية ينصب فيها المجاهدون كمائن السيارات التي يقودها شهداء أحياء، أو الكمائن المحمولة على السيارات للاشتباك أو السيارات الملغمة، وأصبح المجاهدون على هذا الطريق كمن ينصب أفخاخًا للفئران في داخل منزله؛ يسقط فيها الفئران في كل يوم.

نعم.. شهدت بغداد أيامًا مجيدة، فكل يوم مر عليها منذ الاحتلال كان يومًا مجيدًا. لكن العمليات الجارية الآن في بغداد من صنف آخر، ونوع مختلف، ووفق رؤية سياسية وعسكرية استراتيجية وتكتيكية مختلفة. إننا نشهد الآن معركة بغداد الكبرى معركة بغداد الكبرى الراهنة هي على طريقة الحرب الجهادية، وليست على طريقة الحرب النظامية، وذلك أمر مهم لنفهم ما يجري، فنحن لسنا أمام معركة بين جيشين متحاربين يهزم فيها الأول الثاني بضربة أو عدة ضربات أو من خلال معركة أو عدة معارك، وفى وقت زمني قصير، وإنما نحن أمام معركة طويلة فيها كر وفر، يهدف المجاهدون والمقاومون فيها توجيه الضربات المتفرقة في داخل "بغداد"، وبشكل مكثف بين منطقة وأخرى لإرهاق هذه القوات، وإفقادها روحها المعنوية، وإفقاد القوات الأمريكية قدرتها على التركيز في المواقع الطرفية خارج بغداد، ولرفع معنويات المواطنين بما يدفعهم للتحرك في مظاهرات وأشكال متعددة من إشكال الاحتجاج، كما يستهدفون تقليل قدرة قوات الاحتلال على الحركة داخل بغداد؛ بما يسمح بظروف أفضل للمجاهدين وأكثر مباشرة في الالتحام بالناس، كما يهدف المجاهدون إلى دفع قطاعات من الذين يُسمون بقوات الحرس الوطني إلى الهرب وترك الخدمة، أو تسليم أسلحتهم للمجاهدين...إلخ.وكل ذلك وفق رؤية استراتيجية جديدة متكاملة.

إقرأ بقية المقال على هذا الرابط


ألإمام الشيخ محمد مهدي الخالصي تحدثَ في خطبة يوم الجمعة الماضية ليس بإسمهِ حسب وليس بإسم الشيعة وإنما بإسم العراق كلهُ .. ومما قالهُ في خطبتهِ:

أن المسلمين يستقبلون في هذا الشهر الكريم ذكرى مولد نبي الرحمة و خاتم الأنبياء محمد (ص) و هم أحوج ما يكونون إلى نفحات هذه الذكرى ليستلهموا من سيرة النبي الأسوة ما يعينهم على الثبات في خنادق الدفاع عن الحق أمام الهجمة الشرسة الظالمة التي يتعرضون لها. فإنّ من أبرز ما يميز هذه الرسالة الخاتمة هو الدعوة المخلصة إلى التوحيد الخالص لله و الذي في ظله تتخلص البشرية من العبودية لغير الله، تتخلص من القوى الغاشمة وتتخلص الشهوات العارمة و الأهواء المدمرة.


وقال:
أن البشرية في حاضرها أحوج ما تكون إلى منهج التوحيد المحمدي القويم ليخلصها من طغيان بعضها على بعض، ومن طغيان المادّةعليهم، و ذلك لا يتيسر إلاّ بعودة المسلمين إلى حقائق دينهم ونبذ البدع و الخرافات والأوهام التي كبلتهم وكانت سبباً في تخلفهم وتشتتهم وتسلط الأعداء عليهم، و العرب الذين كرمهم الله بهذا الدين وأعزهم بهذا النبي الذي انتجبه من بينهم أولى الناس و أكثرهم مسؤولية في القيام بهذا الواجب، وقد أنذرهم الله تعالى في كتابه الكريم فقال عز اسمه
"وَإِن تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ ".

وفي الجانب السياسي من خطبته، تطرق سماحته إلى مجمل ما يدور في الساحة العراقية من أحداث، مركزاً على التحذير من المشروع المعادي المصر على افتعال الفتنة الطائفية، في إشارة إلى أحداث المدائن، وأشاد سماحته بوعي الشعب العراقي المؤمن الذي خيب مرةً أخرى آمال الاحتلال وأعوانهم في الامتناع عن الانجرار إلى هذه المكيدة التي طبّل لها السائرون في ركاب المحتل وما يزالون. هذا في الوقت الذي مازال الشعب المؤمن يطالب بمختلف الوسائل بالسيادة و الاستقلال، بينما لا يجد من الجانب الآخر إلاّ الأذان الصماء، بل في هذه الأثناء يحلو لرئيس الإدارة الأمريكية أن يعلن بإسلوب لا يخلو من التعنت الوقح أنّ إدارته رصدت مئات الملايين من الدولارات لبناء سفارتها في العراق، وإزاء هذا الطغيان المتعامي يتسائل الناس هل ينوي بوش بهذا الرصيد الطائل أن يبني سفارة في بغداد، أم أن يجعل العراق في سفارته هذه؟. ألم يأنَ للطغاة أن يتعلموا من دروس التاريخ فيدركوا بأنَ العراق لشعبه، و إنّه لقمة طالما غص بها حلقوم الظالمين
"وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ" "وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ".


نشرَ موقع شبكة البصرة يوم أمس حصيلة العمليات التي قامت بها فصائل المقاومة العراقية المجاهدة ضد العلوج الامريكان وحلفاء الشر معهم وعملائهم وذلك للفترة بين 17 و23 نيسان الجاري .. وفيما يلي حصيلة كفاح شعبنا المؤمن ضد الغزاة:


حصاد المقاومة العراقية من 17 نيسان حتى 23 نيسان


بسم الله الرحمن الرحيم


(أ) خسائر قوات الاحتلال وعملائها :


أصدرت قيادة المقاومة والتحرير 17 بيانا عسكريا عن عمليات فصائها المجاهدة , ومواجهات ابطالها ضد قوات الاحتلال خلال الفترة من 17 حتى 23 / 4 / 2005م , والتي نفذ - حسب البيانات- في كل من "بغداد , مطار صدام الدولي , العامرية , الدورة , حي العامل , المنصور , مطار المثنى , شارع الجمهورية , الاعظمية , مدينة الثورة , حي الشرطه , الحارثية , أبو غريب , المسبح , شارع فلسطين , الكاظمية , القائم , الموصل , المدائن , الرطبة , حديثة , الفلوجة , تكريت , سامراء , كركوك , الفلوجه , بعقوبة , الدور , تل عفر , الرمادي , السليمانية , اربيل , البصرة , النجف " .


واجملت البيانات خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها والمتعاونين معها خلال الفترة اعلاه بالآتي :

• 255 قتيلا .
• 315 جريحا .
• 3 مروحيات احداها بلغاريه .
• طائرتين مسيرة .
• 4 أنابيب نفط استراتيجية .
• 21 مدرعة .
• 43 عربة مختلفه .

(ب) صور من الملاحم الجهادية لابطال المقاومة :


* نيران المقاومة تسقط طائرة تجسس أمريكية في الطارمية


نجح مقاتلو المقاومة العراقية عصر يوم الثلاثاء 20 أبريل في إسقاط طائرة أمريكية مسيرة بدون طيار يستخدمها الجيش الأمريكي في العادة للتجسس على تحركات المقاومة طيلة الأربع والعشرين ساعة, في منطقة الطارمية شمالي العاصمة بغداد .
وقال شهود عيان في الطارمية أن طائرة التجسس الأمريكية أسقطت بنيران المقاومة عند الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلي, مضيفا أن جيش الاحتلال الأمريكي عثر على الطائرة محطمة في منطقة الشط شرقي الطارمية , وذلك بعد أن قام بتطويق المنطقة بشكل كامل, واعتقال أربعة أشخاص من أهالي المنطقة, دون أن يوضح لذويهم أية مبررات لاعتقالهم.


* مقتل ستة أمريكيين في تحطم المروحية البلغارية بالعراق


ذكرت شركة "هيلي إير" البلغارية المالكة للطائرة الهليكوبتر التي تحطمت في العراق يوم الخميس 21 أبريل أن 11 شخصا من بينهم ستة أمريكيين "مدنيين" قد قتلوا عندما أسقطت طائرتهم الهليكوبتر التجارية في العراق - بحسب رويترز-. وقال مسؤول من الشركة: إن الطائرة المروحية - من طراز "إم.آي-8" - كانت تقل طاقما من ثلاثة بلغاريين وستة ركاب أمريكيين وحارسين لم يحدد هويتهما. ولقي جميعهم مصرعهم في الحادث. وكان مسؤولون قد ذكروا أن تسعة أشخاص قتلوا في الحادث.


* مصرع أربعة جنود أمريكيين وإصابة خمسة جراء انفجار بالموصل


أعلن مصدر رسمي عراقي في الجيش المعين من قبل الاحتلال يوم الجمعة 22 ابريل أن أربعة جنود أمريكيين لقوا مصرعهم, وأصيب خمسة آخرون إثر انفجار عبوة ناسفة شديدة الانفجار على مدرعة أمريكية في حي المأمون شمالي مدينة الموصل الواقعة شمالي العراق. الجيش الأمريكي, من جهته, اعترف بالهجوم عبر إذاعته الداخلية في مدينة الموصل, دون أن يشير إلى مزيد من التفاصيل حول الأمر.


* لغم أرضي يحصد تسعة جنود أمريكيين غربي بعقوبة


لقي تسعه جنود أمريكيين مصرعهم على مرأى من أهالي مدينة بعقوبة عقب صلاة الجمعة , وذلك عندما انفجر لغم أرضي مستهدفا دوريتهم الراجلة المكونة من أكثر من 20 جنديا كانوا يقومون بدورياتهم المعتادة حول مساجد المدينة أثناء إلقاء خطبة الجمعة في غرب المدينة. ومن جانبها قامت قوات الاحتلال الأمريكية بتطويق المكان وانتشال الجثث بسرعة كبيرة بعد أن منعت المصليين من مغادرة المكان قبل انسحابها هي منه.


* مقتل أربعة جنود أمريكيين في تفجيرين منفصلين شمال "الصقلاوية"


دمرت عناصر المقاومة العراقية عربة "همر" في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر يوم الخميس 21 أبريل, من خلال تفجير عبوة ناسفة ز رعت على الطريق السريع شمال 'الصقلاوية', التي تقع شمال غرب الفلوجة.
وفي الساعة الخامسة والنصف فجرت المقاومة عبوة ناسفة مستهدفة عربة "همر" أمريكية في نفس الطريق, وقد أسفر التفجيران عن مقتل أربعة جنود أمريكيين


للاطلاع على بيانات حصاد المقاومة العراقية الباسلة

الاثنين، أبريل 25، 2005


بسم الله الرحمن الرحيم


مسألة بحاجة الى توضيح..أينَ يقف أهل السُنة مما يحصل في العِراق؟


لقد إخترت هذا العنوان رغم أنهُ عنواناً لايثير أي فضول ولا أتوقع أن يقرأهُ الكثير.. لكنني وبما أنني لستُ معنياً بذلك.. فكل مايهمني هو أن أوثق الحقائق –ويومياً تقريباً- إما بما يصدر من مواقف مكتوبة أو معلنة في وسائل الاعلام أو ما أراه وأشهدهُ وأسمعهُ من المواطنين الذين يعانون مباشرةً من الاحتلال وإفرازاتهُ وأدواتهُ التي في الواجهة كاحكومة العميلة أو تلك التي تنحرُ بشعبنا وخيرة أبنائهِ من العصابات المتخصصة بخطف وإغتيال علماء العراق وألأمة.. سواء علماء الدين أو علماء الصناعة والتكنولوجيا والثقافة..


وأعود إلى موضوعي لهذا اليوم.. فأين يقف أهل السُنة فيما يدور من حديث حول مشاركتهم في الحكومة العميلة..إبتداءً يجب تصحيح التساؤل إلى: أين يقف أبناء العراق من تشكيل الحكومة العميلة؟

وأجيبُ عليهِ بما يلي.. لم أرَ لأي عراقي رأياً جديداً فيما يحصل .. فلازالَ العملاء الذين حملتهم الدبابات الامريكية عِبرَ الكويت أو عِبرَ قاعدة أنجيرلك في تركيا هم الذين يتبادلون المراكز فيما بينهم! فلا رأي لأهل السُنة ولا رأي للشيعة ولا رأي للعرب أو ألأكراد أو التركمان أو المسيحيين .. وأرجو أن لاتصدقوا الحكايات التي يبثها الاعلام العربي المتورط في العمالة من قملِ رأسهِ إلى عفونة أقدامهِ مروراً بفسادِ عقلهِ ومرض قلبه..

وحتى لا أبتعد عن الموضوعية سأستعرض معكم أسماء الذين يُقال أنهم مختلفين على توزيع الحقائب:

1. ما يُسمى بألإئتلاف الشيعي: العملاء (إبراهيم الاشيقر والتباتبائيي والكلبي) .. ولاتحتاجون لتعرفوا من هم هؤلاء وما هو دورهم في الاحتلال وإرتباطاتهم الايرانية الامريكية الصهيونية الماسونية.
2. ما يُسمى بالطرف الكردي: العملاء (جلال –محشومين جلّ قَدرَكُم- والبرزاني أو ما يطلقهُ عليهم العراقيون "الطرزاني") وهذين العميلين المرتبطين بالمخابرات البريطانية والتركية والموساد بالنسبة للأول وبالأمريكية والبريطانية والموساد بالنسبة للثاني واللذين تلطخت أياديهم المجرمة بقتل آلاف الاكراد من أبناء شعبنا الكردي في صِراعاتهم ضد بعضهم البعض وبتشجيعٍ من المخابرات البريطانية والامريكية والتركية والايرانية.
3. ما يُسمى بالعراقية: والذين يقفُ على رأسِهِم العميل الحقير أياد علاوي (ولا يحتاج أي مهتم أن أحدثهُ عن هذا المجرم فهو معروف بإعترافهِ) ومعهُ سقط المتاع ألعميل فلح النقيب إبن العميل حسن النقيب وهُو من أصلٍ إيراني.
4. ما يُسمى بالعراقيون: وهو العميل الامريكي المرشح من قبل السعودية غازي الياور حفيد العميل البريطاني عجيل الياور ومعهُ حفنة من العملاء الذين حملتهم الدبابات الامريكية الى بغداد.
5. مايُسمى بالمصالحة: وهو العميل مشعان الجبوري وهذا الرخيص لا يستحق حتى أن نصفهُ فهو ديوث آخر وكان من الحثالة التي جذبها اليه الخائن حسين كامل ويكفيه عاراً أنهُ يعرف قَتلة أبيه (البيشمركة) ومع ذلك فهو يداهنهم ويمسح أحذيتهم .. وهو ممن حملتهم الدبابات الامريكية الى بغداد.
6. العميل محسن عبد الحميد وهو عميل أمريكي معروف جاء على ظهر الدبابات الامريكية الى بغداد.. وأعتقدهُ لابدٌ في جحرهِ أو أنهُ خارج العراق الآن لأنهُ تعرض للأغتيال أكثر من مرة.


هؤلاء هُم أطراف المعادلة! .. كُلهم عملاء رخيصين .. ولم يكن لهم حظ أن تُذكر أسمائهم –حتى ولو بسوء- في مجلسٍ لولا رُخص الادارة الامريكية ودونيتها السياسية والاخلاقية..


بعدَ كل هذا أيتوقع أحد منكم أن يجلسَ شريف معهم؟!.. أين هم الشيعة أو السنة من بين هؤلاء؟!.. بِربِكم أجيبوني.. فليقل لي أي عراقي من شيعة الإمام الفارس ذو الفقار علي بن أبي طالب (كرم الله وجههُ ورضوان الله عليه وعلى ذريتهِ إلى يوم الدين) إن كان يعتقد أنّ الاشيقر أو التباتبائيي أو الكلبي أو علاوي يمثلهم!! .. وليقل لي أي عراقي ممن يتبعون سُنة النبي الصادق ألأمين حبيب الله ومصطفاه ورحمة العالمين إن كان بعتقد أن العميل غازي الذي قَبِلَ أن يتزوج ساقطةً كردية (يعرفها الاكراد أكثر من غيرِهِم) أو العميل الجبان مشعان أو العميل الجبان الرخيص محسن يمثلهم!!


كل ما في ألأمر أنّ التأخير طلبهُ الامريكان لترتيب الاوضاع مع إيران .. ضمن صفقةٍ تمتدُ الى الساحة اللبنانية ولمحاولةٍ يائسة لتوريط أطراف ذات سمعة وطنية أو إمتداد عشائري .. وبالنسبة للهدف الاخير فما زال الفشل هو النتيجة التي يواجهها مخابرات الاحتلال .. فلا شريف يريد أن يبيع دنياه وآخرتهُ لأيٍ كان.. فمن يوافق أن يعمل على تثبيت الأحتلال من خلال أي إطارٍ سياسي فلن يكون إلا خائناً لله وللوطن ولن يجلب لنفسهِ أو لأهلهِ سوى عار الدنيا وعذاب الآخرة..
بسم الله الرحمن الرحيم )بشر المنافقين بأن لهم عذاباً أليماً * الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين أيبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميعاً) و ) و من يتولهم منكم فإنّه منهم) صدقَ الله العظيم.


أعلنت اللجنة السياسية للقيادة الموحدة للمجاهدين في العراق بياناً عن فتنة المدائن (وقد نُشِرَ في موقع البصرة قبل يومين) ولأهميتهِ أضعهُ في يومياتي.. وهذا نصهُ:

اللجنة السياسية القيادة الموحدة للمجاهدين
بغداد - جمهورية العراق


نشرة 5

بسم الله الرحمن الرحيم

لماذا فتنة المدائن؟


السلام على أهلنا وجيشنا العظيم،
اتفقت كافة الاطراف على اختراع الفتن الطائفية على الطريقة الانكليزية في الهند لتدمير النسيج الطائفي في العراق.

1- الطرف الايراني ممثلا بالاحزاب الدينية وعصابة بدر والدعوة، فدخلوا الانتخابات تحت شعار (من لم ينتخب دخل جهنم) والهدف، الحصول على المراكز السياسية والعسكرية والمالية، وعندما أصبح الهدف سرابا، واكتشف الشعب خدعة المحتلين.....اذن لابد من الفتن لتأكد ان سبب فشلهم طائفة اخرى، بالاضافة الى تغطية هزيمتهم السابقة في معركة المدائن الاولى والتي قتل فيها خمسمائة وثمانية وخمسون من المرتزقة.
2- الطرف الامريكي يصرخ بسبب نجاح المقاومة العراقية في تطوير القتال علمياً فأفشل التكنولوجيا واصبح القتال على الارض يكلفهم قتلى وجرحى ومعدات بمعدلات اجبرت رامسفيلد للمجيىء الى بغداد للعثور على حلول تقلل الخسائر وتخفف الضغوط على مجرم الحرب بوش، فكان الحل، "ازرعوا الفتن !" وراهنوا على الوقت لتفتيت المقاومة مدينة مدينة!
3- الطرف الدموي علاوي والشعلان والجلبي، يقاتلون بشراسة للبقاء في وزارة الدفاع والداخلية والسبب استغلال نفوذ هذه الوزارات للحصول على حصتهم من عقدهم مع (ستوفل) لبيع معدات الجيش العراقي وهي اربعون مليار دولار، والتي سننشر تلك الاتفاقات قريبا. اذن يجب خلق الفتن ليظهروا انهم ابطال تحرير الفلوجة من شعبها، وهم وحدهم يجيدون القتل والتحرير. بالاضافة لذلك، لهم حصة في برامج التسليح الجديدة للحرس الوطني والشرطة ولا يمكن ان يتركوا هذه الغنيمة للطلباني او احزاب ايران، وهكذا وجدناهم اخيرا يهاجمون تدخل رجال الدين في السياسة.
4- الطرف الكردي من عصابة الطلباني والبرزاني وقادة اليهود في اربيل، عليهم اشعال الحرب الطائفية ليوضحوا للاعلام الدولي ان الاكراد يحكمون منطقتهم المستقرة وبامكانهم حكم العراق لذلك يطالبون بالمراكز الرئيسية للدولة عندئذ يسابقون الزمن لتفريغ كركوك والنواحي من العرب ورفع العلم الانفصالي...
اذن لابد من الفتن!!!!

نتوقع قريبا....زيادة الجرائم التي سيرتكبها المحتلون ومن معهم كتدمير المراكز الدينية، وقتل العلماء والابرياء والمدارس والخطف المشبوه وقتل المعارضين للاحتلال ورميهم في الشوارع والانهار لتشويه صورة المقاومة.
وسيعلن تشكيل عصابات مشتركة كما دعا الطلباني بأموال النفط العراقية لتحرير العراق من العراقيين!

نثق بشعبنا الذي يساندنا بفضح الفتن....
ويساندنا اذا عاقبنا الفضائيات ومكاتبهم المبرمجة مع المحتلين "كالعربية".
ويدعمنا حين نعاقب اي سفارة تعترف بحكومة المحتلين وتجتمع باسم "الجوار" لتقسيم العراق ونهب ثرواته.
... ولنا عهد الله سبحانه!!

رافدان
اللجنة السياسية


10 ربيع الاول 1426 هـ
19 نيسان 2005 م

السبت، أبريل 23، 2005


من يريد أن يعـرف عن موقف شيعة العراق.. فهذا هو موقف شيعة العراق! (2)


المرجع الشيعي آية الله أحمد الحسني البغدادي هو أحد أهم المراجع الشيعية في العراق وفي خارج العراق.. وهو شيعي من شيعة الامام الاكرم والخليفة الرابع علي بن أبي طالب كرمَ الله وجههُ.. ونلاحظ أنهُ يختلف تمام الاختلاف عن شيعة بوش (أقصد السيستانيي) .. ولن أطيل في الحديث فيكفي الاطلاع على أحاديث آية الله البغدادي الى صحيفة "الخبر" وستعرفون الفرق بين ما يدعو اليهِ السيستانيي الدجال وبين ما يدعو اليه أئمة الشيعة الاخيار:


يقول الشيخ (آية الله العظمى) أحمــد ألحـسني ألبـغـدادي:

1. أمريكا دخلت المستنقع ومراجع النجف الأربعة ينفذون مؤامرة
2. القنوات الفضائية المشبوهة لا تنقل أخبار العمليات المسلحة في مناطق الشيعة.
3. أمريكا وراء التعتيم المفروض على الشيعة.
4. المقاومة هي الطريق الوحيد إلى تحرير العراق من الاحتلال.
5. لا يجوز محاكمة أي مسيء من المسؤولين السابقين تحت نير الاحتلال
6. المراجع الدينية الأربعة في النجف جاؤونا من خارج الحدود ولم يكونوا عراقيين في يوم ما، أما العلماء المراجع الذين ينحدرون من العراق، فهم مقاتلون يقاومون حالياً ضد الاستكبار والكفر العالميين.

استنكر أحد مراجع شيعة النجف بالعراق، ما وصفه بـ"الإعلام المضلل الذي يحجب العمليات العسكرية التي ينفذها الشيعة ضد الغزاة الأمريكيين"، متهماً المراجع الأربعة بالنجف بـ"تنفيذ مؤامرة ضد علماء الدين الذين ينحدرون من العراق"، ووصف أبو مصعب الزرقاوي بـ"الخيال
".

التقت "الخبر" مع سماحة الشيخ آية الله العظمى أحمد الحسيني البغدادي، وأحد المراجع الشيعية في النجف، بمناسبة المؤتمر القومي العربي الـ16 الذي اختتم أشغاله أخيراً بالجزائر، وذكر البغدادي أن الأخبار التي تتداول بأن السنة هم وحدهم من يقاتلون المحتلين، إشاعات وأضاف: "لقد أطلق الأمريكيون من خلال الرتل الخامس القابع في العراق بأن المثلث السني هو الذي يقاتل ويقود المقاومة في العراق وهذا غير صحيح، إذ لم يكن هناك لا مثلث سني ولا مربع شيعي في قضية محاربة الغزاة، وإنما الأمريكيون يريدون أن يدخلوا في ذهنية المجتمع العربي والرأي العام العالمي، بأن الشيعة يساندون المحتلين ويدعمون المشروع الأمريكي في العراق
"..

وحسب ذات المصدر فإن عمليات مسلحة كثيرة تتم في مناطق الشيعة "لكن القنوات الفضائية المشبوهة لا تنشر عنها ولا خبر واحد، بينما تستفيد العمليات التي تجري في مناطق السنة من ترويج لا مثيل له". ويعتقد المرجع الشيعي النجفي، أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من تقف وراء "التعتيم المفروض علينا كشيعة". وسألته "الخبر" عن مسرح العمليات في العراق حالياً، فقال أن المقاومة تتميز بالكر والفر وبما يسمى حرب العصابات، "وهذا هو الطريق الوحيد الذي يقود إلى تحرير الأرض والإنسان في العراق من الهيمنة العولمية الرأسمالية الأمريكية المتوحشة
".

وأوضح المصدر أن القوات الأمريكية "التي كانت تنتظر أن نستقبلها بالورود بسبب نظام صدام، تفاجأت بمقاومة نوعية أذاقتها الويل"، نافياً أن يكون الفضل للسنة وحدهم، في إيقاع الخسائر بالقوات الغازية. واتهم المرجعية الدينية في النجف، أو ما أسماه بـ"المراجع الدينية الأربعة"، بتنفيذ مؤامرة أمريكية، وقال أن هؤلاء المراجع "جاؤونا من خارج الحدود ولم يكونوا عراقيين في يوم ما، أما العلماء المراجع الذين ينحدرون من العراق، فهم مقاتلون يقاومون حالياً ضد الاستكبار والكفر العالميين
".

في ذات السياق، دعا آية الله أحمد الحسيني البغدادي، المقاومة الإسلامية في بلده إلى "إزالة كلمة مذاهب إذا أردنا أن ننتصر على الولايات المتحدة الأمريكية"، مشيراً إلى أن المخابرات الأمريكية تخفي حقيقة خسائر قواتها في العراق، حيث قال: "هم يقولون أن عدد قتلاهم لا يتجاوز بضع مئات منذ غزو بلدنا، وهذا كذب طبعاً لأننا أحصينا في النشريات التي يصدرها مكتبنا الإعلامي الأرقام الحقيقية، التي تؤكد خسائر بشرية فادحة في صفوفهم، وبما أن الأمريكان متصهينون فهم يمارسون الكذب في محاولة لإخفاء الحقيقة التي يعلمها الجميع، وهي أن الولايات المتحدة وضعت رجلها في المستنقع العراقي ولن تخرج منه إلا وهي تجر أذيال الهزيمة
"...

وحول من يدعو إلى (محاكمة عاجلة لرموز النظام العراقي السابق)، قال البغدادي أنه لا يجوز محاكمة أي مسيء من المسؤولين السابقين تحت نير الاحتلال، وأوضح أن الحساب لن يكون "إلا في ظل الدولة الوطنية المستقلة وفي إطار محاكم شرعية ثورية وطبقاً للقانون الإسلامي العراقي"، وشدد على أن الأولوية هي طرد المحتلين وليس لمحاكمة الرئيس صدام حسين.


وحول عمليات الاختطاف التي تجري في بلده، قال رجل الدين الشيعي أنها "حركة صهيونية أمريكية تريد أن تصور الشعب العراقي بأنه متقاعس عن القتال ويفضل ممارسة الاختطاف باسم الزرقاوي".
وعن مسؤول تنظيم القاعدة في العراق، أوضح محدثنا أنه "خيال لا وجود له، حيث قتل في 1991 مع أنصار الإسلام في شمال العراق بعد دخول القوات الأمريكية".


يقول الاستاذ صلاح المختار أنهُ كتبَ مقالهُ التالي عندما كانَ في المانيا للمعالجة .. وكانَ ينوي نشرها في الذكرى الثانية لإنطلاق المقاومة العراقية المسلحة في 11 نيسان 2003 ولكنهُ لم يستطع لظروف خارج إرادته .. ويوم أمس الاول إستلمت هذا المقال .. ورغم أنهُ نُشِرَ في أكثرِ من مكان.. ولكن لما يحملهُ من معلومات .. ولما ينطوي عليهِ من أفكارٍ ومواقف أنشرهُ في يومياتي:


ايها الرفاق : ارفعوا رؤسكم فانتم بعثيون

صلاح المختار


من يظن ان حرب العراق، التي تصل الان مرحلة الحسم، كانت من تخطيط العدو المتعدد الاطراف (امريكا واسرائيل وايران) فقط مخطئ تماما، فالعراق، ما ان تيقنت قيادته ان العدو المتعدد الاطراف قد اتخذ قرارات حاسمة بتدميره بعد غزوه، وضع خططا مضادة متعددة لاعداد العراق كله لخوض حرب التحرير، وفق ستراتيجية حرب الشعب، بعد استنفاد اخر امكانات الحرب النظامية. ان ام المعارك كانت، ومازالت في وعي الطليعة العراقية المقاتلة، هي الرد التاريخي والستراتيجي المضاد المقابل للارميجادون، أي حرب الحسم الاخير، التي يخوضها الصهاينة وانصارهم ضد - اعداء المسيح - كما يقولون. فالاعداء خططوا لتدم ير العرب والمسلمين في معركة الارميجادون، ونحن اعددنا للرد الحاسم في ام المعارك، باغراقهم في حرب اشباح لا تنتهي الا وقد انهاروا وهزموا.

ان ما قام به البعث في هذا الاطار يعد مفخرة لكل الاجيال العربية ولكل الانسانية المحبة للحرية والاستقلال، ويوم 11-4- 2003 الذي شهد عقد اجتماع الدور، في مدينة الدور، لقيادة قطر العراق للحزب، واعلان الانتقال الى مرحلة خوض حرب الشعب، وايصال معركة الحواسم الى نهايتها الظافرة (وهي اخر معارك ام المعارك)، دخل التاريخ بصفته يوم اهم مفاخر العرب والانسانية في العصر الحديث. ففي ذلك اليوم المجيد انتهت مرحلة المقاومة العسكرية النظامية، بعد تدمير القوة الاساسية من القوات المسلحة، ونزل الحزب وقادته ومقاتليه تحت الارض، وباشرت القيادات الاحتياطية السرية جدا، والتي شكلها الرئيس صدام حسين (فك الله اسره) قبل الغزو بسنتين، مسؤوليتها، وتراجعت اغلب القيادات المكشوفة الى الخلف ولم تسلم أي مسؤولية في المقاومة، لتبدأ اعظم ملحمة وطنية، في كل التاريخ العراقي المجيد، وربما في كل التاريخ الانساني، اذا اخذن ا بنظر الاعتبار انفراد امريكا بحكم العالم بالحديد والناروعدم وجود دعم للثورة العراقية المسلحة الا من الشعب العراقي وجماهير الامة العربية المجيدة .

ورغم الالم ومشاعر الصدمة التي استحوذت على مشاعرنا لرؤية خنازير العالم تحتل حبيبتنا بغداد، وتنظم ابشع هولوكوست في التاريخ الانساني لشعب العراق وحضارته وهويته وانجازات البعث العظيمة فيه، فان حلم عقود الاضطهاد التي مارسها الغرب الاستعماري ومعه غطاءه الكبير : النفوذ االصهيوني، بان نمرغ انف هذا الغرب الاستعماري الحقير في اوحال الهزيمة المرة، عبر اغراقه في حرب عصابات مدن، حينما تبدأ لن تنتهي الا وقد اصبح الغرب يعرف حدوده ويتقيد باحترام حقوق واستقلال وكرامة الانسانية كلها، بما فيها الشعب العربي .

كنا نحلم ان يكون لنا اكثر من جيفارا يقاتل الاستعمار الغربي والصهيونية، من موريتانيا حتى عمان، مرورا بالعراق وفلسطين، وكنا نحب كاسترو لانه مرغ انف امريكا في الوحل، وكنا ندرس ونكتب بفخر عن الجنرال جياب القائد العسكري الميداني للثورة الفيتنامية، ونتخيل الوطن العربي وقد اصبح منطلقا للثورة والتحرير في العالم، كنا نتمنى ان تصبح السلطة واجبا وليس امتيازا وان يكون المسؤول الكبير اول المضحين واخر المستفيدين، كنا نريد لبيروقراطية الدولة ان تلجم بسلاح مبادئ الحزب وان يبقى الحزب هو القائد والمرشد للدولة بكافة اجهزتها ....الخ .

من يرغب الإطلاع على كامل المقال فليضغط على الرابط التالي: بقية المقال

الخميس، أبريل 21، 2005


موضوع مهم " حرب الدعاية والمعلومات بين المقاومة والإحتلال ... أيهما سينتصر ؟ " تعرضَ لهُ –بالتحليل الدكتور محمد العبيدي .. وفيما يلي مقاطع منهُ.. ولقراءة كامل المقال يمكنكم استخدام الرابط بالضغط على عنوان المقال:


حرب الدعاية والمعلومات بين المقاومة والإحتلال ... أيهما سينتصر ؟


الدعاية:

كتب أحد الصحفيين الغربيين قائلاً، "أثبتت الحرب الدعائية داخل العراق أنها تُشَنّ من جانب واحد، ألا وهي المقاومة العراقية، الأمر الذي قاد فصائل المقاومة إلى تجنيد عراقيين عاديين بوسائل متعددة منها على سبيل المثال إسطوانات مدمجة تعرض لقطات مصورة لوحشية قوات الإحتلال الأمريكية في العراق. وقد أكدت لي تلك اللقطات المصورة أولاً أن قوات الإحتلال قد إستهانت بالمقاومة لأنها غير معروفة لهم لحد الآن، وثانياً أن المواطن العراقي العادي مهان ومحتقر من قبل قوات الإحتلال".

بالرغم من حقيقة إنتصار المقاومة دعائياً في الوسط الشعبي العراقي، إلا أن السؤال الذي يفرض نفسه الآن هو: هل نجحت المقاومة الوطنية العراقية في حربها الدعائية خارج العراق أيضاً ؟

الجواب بالتأكيد كلا. فالمقاومة الوطنية العراقية تواجه ماكنة إعلامية غربية متخصصة في إيصال ما تريده إلى المواطن الغربي، والأمريكي منه بالذات. كما أن «تقارير» وسائل الإعلام الأمريكية وأسلوبها ومحتواها، وخاصة اللغة التي تستعملها، تمثل صدىً لسابقيهم من النازيين وحاضرهم من الصهاينة. وحيث أن العالم أجمع قد شاهد وسمع سابقاً وشاهد وسمع اليوم، أن هناك جيوشاً بربرية لغزو الدول وتسوية المدن بالأرض وذبح المدنيين، في حين أن وسائل الإعلام من أذيال السلطة والمرتبطة بها بشكل أو بآخر قد حرفت تلك الحقيقة وساعدت بل وشاركت بشكل فعال في إقناع المواطن العادي بعدالة تلك الحروب على الشعوب التي شنتها ألمانيا النازية والصهيونية العالمية وأمريكا الإمبريالية.


بشور ضيف حلقة برنامج (علامة استفهام) على فضائية anb

تعيد قناة anb الفضائية بث المقابلة مع الاستاذ
معن بشور في برنامج " علامة استفهام " الذي يعده الدكتور محمد قواص وذلك في الثانية عشرة من مساء اليوم الخميس في 21/4/2005 بتوقيت بيروت الصيفي ( التاسعة مساء بتوقيت غرينتش ) كما تعيد بثه غدا في الساعة الواحدة ظهر غد الجمعة 22/4/2005 (العاشرة صباحا بتوقيت غرينتش)


إلى عليينَ يا شُهداء عمليات يوم ميلاد الرسول الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم
((ألذينَ كفروا وصدوا عن سبيلِ اللهِ أضلّ أعمالهم* وألذينَ آمنوا وعملوا الصالحاتِ وءامنوا بما نُزِّلَ على محمدٍ وهوَ الحقُ من ربِهِم كفرَ عنهم سيئاتِهِم وأصلحَ بالهم))

الحمدُ للهِ ربِ العالمين ..والصلاةُ والسلامُ على سيدِ المُرسلين، مُحَمَداً الصادق الامين .. المصطفى .. النذير البشير.. نبي الهُدى.. حبيب الله.. وخاتم النبيين.. وبعد

فقد حفِلَت بغدادَ اليوم بأروع التضحيات وصعدت أرواح الشهداء الى بارئها بعدَ أن أدوا الامانةَ وبانوا أمام الله الجليل الكريم أنهم المجاهدون الذين نجحوا في الأختبار البلوى
بسم الله الرحمن الرحيم ((ولنبلونكم حتى نعلمَ المجاهدينَ منكم والصابرين ونبلوا أخباركم)) .. اليوم وفي ذكرى ميلاد الرسول الكريم –صلاة الله وسلامه عليهِ وعلى آلهِ الاطهار وأصحابهِ الاخيار الميامين- اليوم حققت المقاومة الوطنية العراقية إنتصارات هي الاكبر منذُ أسابيع.. فرُغمَ الدبابات والمجنزرات والحراسات وقطع الطرق والجسور وإنتشار العلوج في كلِ مكانٍ ..إلا أنّ الله مكنَ المجاهدين في كلِ مدن العراق من العلوج الصليبيين الانجاس عبيد الصهاينة وأخسأ البشر هم وعملائهم الاخنى منهم والذين لن يتطهر العراق منهم إلا بالقضاءِ عليهم فنحمي الدار ونصون ديار المسلمين والعرب من أمثالهم,, ونمنع أمثالهم في كلِ بلاد العرب والاسلام من أن يأخذو الطريق التي اخذها عملاء أميركا وبريطانيا وإيران ..

الحمدُ لله الذي مكنَ المجاهدين من أعداءهِ وأعداء رسالاتهِ وأعداء المؤمنين .. الحمدُ لله في قصفِ معسكرات العلوج في الموصل والرمادي .. الحمدُ لله في الضربات الماحقة للعملاء على طريق الموت (طريق مطار صدام) .. الحمدُ لله على عمليات الدورة وعامرية بغداد وشارع فلسطين.. الحمدُ لله على عمليات المنصور والتاجي .. الحمدُ لله على عمليات بعقوبة وكركوك .. الحمدُ لله على عمليات البصرة وواسط وذي قار.. الحمدُ لله على ضربات يوم أمس الاول في الرمادي وحديثة والحقلانية.. ولتقرَ عينك أيها الرسول الكريم أنّ الرسالة التي بشرتَ بها مازالت محمولةً في القلوبِ الشابة .. ومازالت دماء عباد الله المؤمنين تُعَبِدُ دروب الحرية .. ومازال الملايين من المسلمين وفي مقدمتهم اهلكَ العرب بل ومن ينحدرُ من نسلكَ الشريف في مقدمة المجاهدين والشهداء.. الحمدُ للهِ ربِ العالمين.. الذي وحدَ العربَ والكُردَ الشرفاء المؤمنين ضد أعداء الله والانسانية الاميركان ومن معهم من القوات الصليبية والشعوبية الحاقدة على العروبةِ والاسلام..

والى عليين ياشهداء المولد النبوي الشريف.. الى جناتِ الخُلدِ أيها العظماء الذين لم ترضَ أرواحكم الطاهرة أن تتحملَ العيش في دنيا الظلمِ والاستعباد فرحلت الى بارئها سعيدةً هانئة ..
بسم الله الرحمن الرحيم ((تحيتهم يوم يلقونهُ سلامٌ وأعدَ لهم أجراً كريما)) .. لقد إرتفعت هامات أهليكم بكم.. وارتفعت هامات العراقيين بجهادكم وتضحياتك.. وحميتم إخوانكم في الدمِ والدين من عدوكم الذين أرهبتموه فما عادَ يفكرُ بعدوانٍ آخر على إخوانكم.. بارك الله بالحليب الطاهر الذي أرضعكم وبالأمِ والاب الذَين ربيتم في أكنافِهِم .. وستنتصر مبادئكم كما وعدنا الله في كتابهِ العزيز.. وما النصرُ إلا من عندِ الله الحكيم القدير..

الأربعاء، أبريل 20، 2005


أصدر حزب البعث العربي الاشتراكي يوم أمس (19/04/2005 ) بياناً بضوء إنتفاضة أهلنا في الاحواز .. وموقف الحزب ثابت في هذا الموضوع وللحزب دوراً كبيراً في مقاومة الشعب العربي الاحوازي خاصةً في مناطق البسيتين والمحمرة.. وفيما يلي نص البيان:


بسم الله الرحمن الرحيم

حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية


العروبة تدافع عن وجودها ومستقبلها في وجه الاحتلال الفارسي للأحواز


يا أبناء الأمة العربية المجيدة،
أيها الشعب العربي في الأحواز المنتفضة،
أيها العراقيون الأباة،

معركة الأمة في الدفاع عن وجودها وتاريخها ومستقبلها، كانت ولا تزال قائمة ومستمرة، حيثما تعرض الشعب العربي في أي من أقطاره للعدوان والاحتلال والتهجير، وهذا ما طبع حال معركة الدفاع هذه في فلسطين والجزائر والأحواز والعراق، ومع تمايز الحدث تاريخيا في تلك الأقطار الا أن الدفاع المستمر ومقاومة المحتل وسياساته كانا العنوان المشترك.


تشكل انتفاضة الشعب العربي الأحوازي في الأسابيع القليلة الماضية في وجه الاحتلال الفارسي وسياساته العنصرية الاجتثاتية، من حيت التوقيت والانتشار والعنف، ما يشكل بروزا نوعيا في مسار الدفاع القومي المشروع للشعب العربي الأحوازي عن قوميته وتاريخه وثقافته وقيمه ومستقبله... مثلما هي استجابة واعية وموضوعية لنضالات قواه السياسة والنخبوية في الداخل والخارج. وعندما تأخذ هذه المقاومة شكلها الانتفاضي المعلن مع مشروعات الاحتلال الفارسي الاجتثاتية المعلنة والمخفية، وتتصادم عمليا مع جيشه وقوات أمنه... فأنها إنما تعكس بالضرورة تراكم الرفض الجماهيري للشعب العربي الأحوازي لسياسات القمع والاجتثاث والعنصرية الفارسية، في الوقت الذي تؤكد فيه على مضي سياسات التفريس وتصعيدها، وتعمق الشعوبية الفارسية في الممارسات العملية ضد القوميات الأخرى وفي المقدمة القومية العربية.

لقد كان واضحا وعلى مر السنين أن التناقضات القومية داخل الدولة الإيرانية بين الفرس وغيرهم هي دائما موجودة ومعاشة، ولا يشفع لغير الفرس تشاركهم المذهبي معهم. وهذا التناقض "التمييز" بشكله الممارس من قبل السلطة الإيرانية عبر السنين ضد الشعب العربي الأحوازي،له طابعه الشعوبي المميز لأسباب يأتي في أولها الحساسية التاريخية الممتدة للصراع العربي الفارسي، إضافة للشعور الموضوعي للقومية الفارسية بأن الشعوب الإيرانية الأخرى (غير الفارسية) لها امتداداتها القومية خارج إيران... بما يشكل عاملا سلبيا مستقبليا على مكونات الوحدة الإيرانية ذات الطابع الفارسي المفروض.


عندما تشكل انتفاضة الشعب العربي الأحوازي الحالية الرد التصادمي على ممارسات وسياسات ومخططات الاحتلال الفارسي، فإنها تشكل مثلما كانت انتفاضات الأحواز العربية السابقة انتفاضة قومية اجتماعية، لا تبوّب في سياق الانفلات الأمني أو الاضطرابات العابرة، كما تحاول حكومة إيران وإعلامها وعملائها في العراق وخارجه من التحدث عنها. لقد كان واضحا أن اندلاع الانتفاضة العربية الأحوازية شكل مثلبا وتناقضا واضحين في طروحات القوى الشعوبية وامتداداتها الطائفية السياسية في العراق المقاوم، بما أحرج من هم في الأصل امتدادا عميلا للشعوبية الفارسية في العراق، وخاصة في الفترة الخمينية وما تلاها. إن التزام الخيار القومي على حساب الخيار المذهبي وتشكل حالة الاصطفاف السياسي والنضالي وفقا لذلك الخيار واستحقاقاته الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، إنما يشكل ردا غير محسوب في تمنيات الشعوبية وامتدادها الطائفي السياسي في العراق... حيث تتكشف طبيعة العلاقة التبعية بين الطائفية السياسية في العراق المحتل والشعوبية الفارسية المتعاونة "كما أعلنت هي مرارا" مع الولايات المتحدة في مخططها العدواني في العراق، حيث كان عملاء إيران هم نفسهم عملاء الاحتلال الأمريكي قبل العدوان وبعد الاحتلال ولا يزالون.

إن تغاضي النظام الرسمي العربي وجامعته وإعلامه عما يحدث في الأحواز العربية لا يشكل سابقة أبدا، فقد كان هذا النظام الرسمي وفقا لتبعيته السياسية للولايات المتحدة حليفا للنظام الشاهنشاهي في إيران من قبل عندما احتل الجزر الثلاث في الخليج العربي، وكان يتطلع مع ذلك النظام لاقامة الحلف الإسلامي الحليف للولايات المتحدة، وفي وقت لاحق تحالف العديد من النظام الرسمي العربي مع إيران الخمينية ضد البعث والعراق، وعندما قررت الولايات المتحدة ضرب العراق و تدمير دولته الوطنية، كان الكل "النظام الرسمي العربي و نظام إيران" متعاونون مع المخطط الأمريكي لإسقاط البعث واحتلال العراق.


سوف يكون بمقدور النظام الإيراني الشعوبي من ضرب انتفاضة الشعب العربي الأحوازي الحالية، لكنه لا يستطيع الآن وفي المستقبل من وقف دفاع الأحوازيين العرب عن عروبتهم وتطلعهم لاستقلالهم، وهو لم يستطع ذلك عبر عشرات السنين، وفي ظل تعاقب الشاهنشاهية والخمينية على السلطة في إيران. وسوف يستطيع الشعب العربي الأحوازي من وضع مقاومته ونضاله المشروع على خارطة نضالات الشعوب المحتلة في العالم، ومع تعاظم وانتصار مقاومة الشعب العراقي للاحتلال الأمريكي وعملائه عملاء الشعوبية الفارسية في نفس الوقت، ستتعزز نضالات الشعب العربي الأحوازي ذاتيا وموضوعيا، بفعل نضال وإصرار قواه السياسية الحرة ومؤزارة الشعب الأحوازي من جهة، وبفعل التناقضات الجارية في سياسات إيران العنصرية في الداخل وفي الإقليم.

عاشت انتفاضة الشعب العربي الأحوازي،
عاشت قوى الأحواز السياسية المناضلة في سبيل الاستقلال،
الخزي والعار للشعوبية الفارسية وعملائها وتابيعها الطائفيين،


جهاز الإعلام السياسي والنشر

حزب البعث العربي الاشتراكي

العراق في التاسع عشر من نيسان 2005


اصدرت قيادة قوات المقاومة والتحرير بياناً يلخص نتائج عمليات فصائلها المجاهدة خلال الفترة من 10 - 16 / 4 / 2005م .. وفيما يلي نص البيان (والذي نشرَ على موقع البصرة):


بسم الله الرحمن الرحيم


(أ) خسائر قوات الاحتلال وعملائها :

اصدرت قيادة قوات المقاومة والتحرير خلال الفترة من 10 - 16 / 4 / 2005م احدى عشر بيانا عسكريا عن عمليات فصائلها الجهادية ومواجهاتها البطولية مع قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها والمتعاونين معها .. والتي نفذت ودارت في كل من ؛بغداد , ابو غريب , حديثه , الدوره , مطار صدام الدولي , مطار المثنى , المنصور , العامرية , القائم , البصرة , النجف , السليمانية , كركوك , اربيل , الدور , تكريت , سامراء , الموصل , الأنبار , الرمادي , الفلوجه , المحاويل.. الخ« حيث تركزت 50% من العمليات في العاصمة بغداد , واجملت البيانات خسائر قوات الغزو وعملائها خلال الفترة اعلاه بالآتي :

- 262 قتيلا .
- 360 جريحا .
- مروحيتان بلاك هوك .
- 4 طائرات مسيرة .
- تدمير 5 أنابيب نفط استراتيجية.


(ب) صور من الملاحم الجهادية للمقاومة الباسلة :

إسقاط مروحية أباتشي أمريكية بنيران المقاومة في القائم
تمكنت المقاومة الباسلة من اسقاط مروحية أمريكية من نوع أباتشي في منطقة الكرابلة جنوب غربي مدينة القائم الواقعة على الحدود العراقية السورية غربي العاصمة بغداد.
وشوهدت المروحية الأمريكية وهي تهوي إلى الأرض قبل أن تتحطم بشكل كامل, بينما لم يعرف على الفور مصير طاقمها. كما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن العملية.



- معارك دموية تدور رحاها في القائم.. وإسقاط مروحيتين

دارت اشتباكات مسلحة عنيفة جد ا بين المقاومة العراقية من جهة وبين القوات الأمريكية من فرقتي الكامندوز والمارينز الأمريكيتين من جهة اخرى في الأجزاء الغربية والشرقية والشمالية والجنوبية وعلى المحاور الأربعة للمدينة.
وفي الوقت ذاته تمكن الاحتلال فيه من اختراق الحدود الإدارية للقائم بواقع 3 كيلومترات بعد قيامه بقصف مكثف بالمقاتلات أف 16 وأف 18 .
إلا أن المقاومة تمكنت من إسقاط مروحيتين أمريكيتين من نوع ؛أباتشي« تم سحبها من أرض المعركة واستخدام المقاتلات.
هذا وقد اعترف المتحدث باسم الجيش العراقي المعين من قبل الاحتلال أن 36 آلية أمريكية دمرت بالكامل في معارك الاربعاء الماضي ولا يزال حطامها تشتعل فيه النيران على حدود القائم, واعترف كذلك بمقتل 71 جنديا أمريكيا.


- نيران المقاومة العراقية تسقط ؛بلاك هوك « أمريكية في الخالدية

تمكن مقاتلو المقاومة العراقية في مدينة الخالدية الواقعة على بعد 30 كلم غربي مدينة الفلوجة, من إسقاط مروحية أمريكية من نوع ؛بلاك هوك« وشوهدت النيران تشتعل فيها وهي تهوي فوق معمل الطابوق الجمهوري شمال شرقي المدينة.
وكان استهداف المروحية الأمريكية عن طريق صاروخ من نوع 'أرض - جو' من طراز 'سام 7', فيما قام جيش الاحتلال الأمريكي بالبحث عن حطام المروحية, واعتلت سطح المعمل المذكور للبحث عن جثث طاقم المروحية , التي تناثر اشلاءها في مكان الحادث


فيما يلي الرابط الذي بإمكانكم فيه أن تحصلوا على تسجيل لخطبة الشيخ الضاري ،علماً أنّ مساحة الملف هيَ (6.4 ميغابايت)


من يريد أن يعـرف عن موقف شيعة العراق .. فهذا هو موقف شيعة العِراق!


• لا يهمنا إلاّ أن يكون في موضع الحكم الأنسان الأصلح و الأنفع للمهمة الموكلة إليه سواءً كان سنياً أو شيعياً عربياً أو كردياً أو تركمانياً، مؤمناً بوحدة أمته و وطنه ملتزماً بإرادة شعبه غير خاضع لإرادة الأجنبي المحتل.

• إنّ ما يجري في العراق المحتل إنمّا هو بعض ملامح الديمقراطية المصنّعة في الدوائر الإمبريالية معدّاً بالخصوص للتصدير الى العالم الثالث بواسطة القوة الأمريكية الغاشمة.

• ما يجري في العراق المحتل هو لصالح الاحتلال و الرابطين وجودهم بوجوده و لهذا نراهم أحرص الناس على دوام الاحتلال من الاحتلال نفسه، و يصرحون بأن رحيله يكون كارثة، نعم قد يكون كارثة و لكن على الذين تولوهم و ربطوا مصيرهم بمصيره، فهم لا يجرأون على الظهور للشعب مع وجود مئات الألوف من قواته فكيف بهم إذا رحل.


كَثُرَ الحديث عن الموقف اللاوطني لشيعة العراق وهو أمرٌ مقصود مِن قبل طرفين يقودهما عقلٌ مُدَبِرٌ واحد:


1. العملاء في حزب الدعوة وفيلق غدر وبالتعاون مع عناصر إرتباط في الاستخبارات الايرانية واللذين يحاولون أن يصادروا موقف الشيعة من كل شيء ويختصرونهُ بموقف واحد هو مساندة المحتل والاستفادة من وجودهِ وإستخدام الشعب العراقي بكل عناصرهِ رهينةً للصراع بين إيران وأميركا.. ولعب دور الوسيط المخلص للإثنين. ولتنفيذ هذهِ السياسة تمّت عملية تأليه السيستاني وتغييبهِ عن الصورة والنطق بالكُفرِ بإسمهِ. وكل ذلك يتمُ لخدمة الطرف الثاني الشريك في خدمة أميركا.
2. والطرف الثاني هو العصابات التي زرعتها أميركا من مرتزقة (بقايا روديسيا العنصرية) وعناصر من مجموعة الجلبي التي دُرِبَت في هنغاريا وبراغ ومجاميع من العصابات التي تعمل بإسم شركات الامن إتفقت معهم وكالة المخابرات المركزية الامريكية لتنفيذ عمليات إغتيال و عصابات يهودية-صهيونية تعمل لحساب الموساد .. وهذا الطرف (إضافة الى مهامهِ الاجرامية الاخرى التي لسنا بصددها الآن) يقوم بمهاجمة واغتيال رجال الدين الشيعة وضرب الحسينيات بأسماء توحي بإتجاه إسلامي بتكفير الشيعة .. وتقوم بنفس الوقت بعمليات إغتيال لرجال الدين السُنة وتفجير المساجِد وبما يوحي أنها ردود فعلٍ شيعية ناتجة عن قناعة واستسلام لفكرة أن العمليات الاجرامية ضد أهلنا الشيعة هي من تدبير السنة!

أما الرأس.. أما العقل.. فهو محفل مكون من ضباط المخابرات المركزية الامريكية والمخابرات البريطانية والموساد الصهيوني.


أما الموقف الوطني للشيعة في العراق فلن تجدونهُ يختلف قيد أنملة عن موقف السنة في العراق ولا عن موقف الاكراد أو التركمان أو المسيحيين أو .. أو.. لأنهم وضعوا العراق ووحدتهِ نُصبَ أعيُنِهُم ووضعوا الله في قُلوبِهِم .. وفيما يلي بعض من حديث ألإمام ألشيخ محمـد مهـدي الخالصـي في خطبـة الجُمُـعة الماضية:

قال الإمام الشيخ محمد مهدي الخالصي في خطبة الجمعة:
إننا نتعجب للحلول المعلبة والديمقراطية المصنعة التي يتم فرضها على بلادنا، وما هي في الحقيقة إلا تشويه واضح لمبادئ الديمقراطية التي يدعون الرغبة في تطبيقها في العراق، فالديمقراطية في بلدانهم تعني احترام رأي الناخب واختيار رؤوس النظام من اللوائح الفائزة، وهو أقل ما يمكن عمله لاحترام رأي الناخب، إلا أن ما نراه في العراق يختلف تماماً، إذ تفرز صناديق الاقتراع شيئا وتفرض أمريكا شيئاً آخر، لذلك فهي إفساد للحياة الديمقراطية وليس تطبيقاً لها.
نحن ابعد ما نكون فكرياً و عملياً عن التبعيض العرقي و الطائفي، ولهذا لا يهمنا إلاّ أن يكون في موضع الحكم الأنسان الأصلح و الأنفع للمهمة الموكلة إليه سواءً كان سنياً أو شيعياً عربياً أو كردياً أو تركمانياً، مؤمناً بوحدة أمته و وطنه ملتزماً بإرادة شعبه غير خاضع لإرادة الأجنبي المحتل. إما أن يُفرض رئيس للدولة و اخر للمجلس و ثالث للحكومة لمجرد كونه من عرق معين او طائفة بذاتها خلاقاً للأكثرية الواقعية وعل نقيض ما أفرزته حتى صناديق إقتراعهم ذاتها، فهو منحى طائفي عرقي تقسيمي يحمل بذور الفتنة و التقسيم في النظام الجديد الذي يسعى الاحتلال إلى فرضه على العراق ، ولن يكون في مصلحة أحد، لا الشيعة ولا السنة و لا العرب و لا الأكراد ولا حتى السائرين في ركاب العدو، بل هو مشروع أعداء الجميع؛ الاحتلال و من ورائه الصهيونية صاحبة المصلحة العليا في تحطيم مقومات الأمّة. نقول هذا ونحن واثقون بنصر الله، و بأنّ العاقبة للمتقين.

إنّ ما يجري في العراق المحتل إنمّا هو بعض ملامح الديمقراطية المصنّعة في الدوائر الإمبريالية معدّاً بالخصوص للتصدير الى العالم الثالث بواسطة القوة الأمريكية الغاشمة، و في هذا ما فيه من مؤشر على أمرين خطيرين؛على غياب الديمقراطية بمعناها الحقيقي من جهة،لمخالفته لنتائج الإنتخابات التي أجروها هم بأنفسهم وكما يريدون، و من جهة أخرى فيه مؤشر على حضور إرادة الاحتلال، لفرضه من يشاء على رأس المؤسسات السيادية دون أدنى إعتبار للأكثرية الواقعية و لا حتى لقواعد لعبتهم الديمقراطية كما يحلو لهم أن يسموها. والمؤكد إنّه أمر ليس في منفعة الوطن، و لا منفعة أحد فيه من السنة أو الشيعة أو العرب أو الاكراد أو التركمان، بل هو لصالح الاحتلال و الرابطين وجودهم بوجوده. وليصدق قول ربنا فيهم : " و من يتولهم منكم فإنّه منهم". و لهذا نراهم أحرص الناس على دوام الاحتلال من الاحتلال نفسه، و يصرحون بأن رحيله يكون كارثة، نعم قد يكون كارثة و لكن على الذين تولوهم و ربطوا مصيرهم بمصيره، فهم لا يجرأون على الظهور للشعب مع وجود مئات الألوف من قواته فكيف بهم إذا رحل.

هذه هي ملامح الديمقراطية المصنعة خصيصا للتصدير للآخرين، أو كما قال الرئيس الامريكي "من بيروت الى طهران"، و هي ديمقراطية المحاصصة لمنفعة الاحتلال و العناصر المنحازة له، أما ارادة الشعب الحقيقية فليست في حسبانهم أبدا.

وكان سماحته قد أفرد الخطبة الأولى وجزءً من الثانية للحديث عن استحضار التقوى ومخافة الله في كل مسيرة الإنسان العملية اليومية، وفي كل شؤونه الشخصية والاجتماعية والأسرية والاقتصادية وبطبيعة الحال السياسية ليرجى خيره و يؤمن شره، و ليكون مثلاً يقتدى به، وقال سماحته أن السياسة عندنا هي فن رعاية شؤون الأمة و تحقيق مصالحها، وهي بهذا المعنى جزء من الدين الذي نتدين به و الذي ينصّ على "أنّ من أصبح لا يهتمّ بأمر المسلمين فليس منهم"، وليست السياسة فن الاستحواذ على السلطة ولو بالغدر و الخيانة و التعاون مع العدو المحتل وبكل طريقة سانحة، فالتقوى هي المحرك الأساس للإنسان المسلم في سلوكه السياسي و غير السياسي، و ليست السياسة إشباع شهوة الحكم على كل حال و بكل وسيلة، بدعوى ( أنّ السياسة فنّ الممكن)، كما يحلو للبعض أن يردد ببغاوياً هذا الشعار الإنتهازي اللأأخلاقي في هذه الأيام.


فيما يلي نص البيان الذي أصدرهُ الجيش الاسلامي في العراق حول مؤامرة المدائن والتي سبقَ أن تحدثنا عنها قبل ثلاثة أيام.. (المصدر:البصرة_نيت)

بسم الله الرحمن الرحيم
قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ

م/ بشأن المدائن

الحمد لله رب العالمين القوي العزيز
وأفضل الصلاة وأتم التسليم على نبي الهدى نبي الملحمة ، وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد ..

فلقد ضاقت صدور المنافقين محبي الطائفية، أقزام التشيع الفارسي، ربائب المخابرات الايرانية، بأهالي المدائن البواسل الذين لم يهنئوا برغد من عيش او سنة من نوم او ظل من حر منذ أن دخل الاحتلال بلدنا، فاليوم نشهد اعتداءاً سافراً على المدائن وأهلها بحجة واهية ليس لها علاقة بالصحة من قريب ولا بعيد، ونص روايتهم أن مسلحين من أهل المدائن السنة يحتجزون رهائن من الشيعة بينهم نساء وأطفال ويهددون سلامتهم ما لم تخرج العوائل الشيعية من المدائن، ونحن نعلم بأن الكذابين ان أرادوا الكذب يحاولون حبك الرواية، إلا هؤلاء القوم فلم يتقنوا حتى الكذب وأبى الله إلا كشفهم.

فإن أصل الرواية معكوس، فقد قامت قوات بدر العميلة وبمساندة من الحرس الوثني والشرطة والقوات المحتلة في الاسبوع المنصرم بترحيل العديد من عوائل السنة في مناطق مختلفة من المدائن ومنها 35 عائلة من منطقة مشروع الوحدة و50 عائلة من حي الحرية وقتل 15 فرداً من أفراد هؤلاء العوائل لمقاومتهم هذا الامر كما ونهبت سياراتهم ومواشيهم ولا زالت هذه العمليات قائمة ليومنا هذا في المدائن وغيرها، حيث أن هذه العمليات بدأت تطال منطقة جبلة الواقعة على خط المدائن جنوب بغداد حيث وزع منشور على أهالي المنطقة عنون بـ(مطلب جماهيري) ويقضي هذا المطلب بترحيل 13 عائلة سنية من المنطقة وحرق دار من يمتنع عن ذلك، غير أن وسائل الاعلام لم تنقل ما حدث وما يحدث، ونتيجة لبدء معرفة أغلب هذه الوسائل بهذه الفضائح لاحقا اراد عدوا الله اشغال الناس ووسائل الاعلام بهذه الرواية الكاذبة بصرف النظر عن ما يخطط لاهل السنة في المدائن وغيرها، فكيف تكون حروب الطائفية ان لم تكن هذه حرب وكيف يكون الحقد العقدي إن لم يكن هذا حقد، وكيف يكون بر أبناء اتشيع الفارسي لآبائهم إن لم يكن هذا بر، لذا نسأل الله العزيز الجبار أن يرد كيدهم في نحرهم وأن ينصر الحق واهله وان اهله لهم الغالبون، كما ونسترعي انتباه السامع والناظر الى هذه المهزلة ان لا يختلط عليه الامر فيكون جسرا يمرر عليه كذب الكاذبين وزعم الزاعمين.

فصوت الحق لا بد له ان يصدح....
والباطل غدا سيقهر....
وكل آت قريب....
والحمد لله رب العالمين
الله أكبر والعزة لله ...


الجيش الإسلامي في العراق

الاثنين، أبريل 18، 2005


إذا كُنتَ من المهتمين بـ (البحث) وآلات البحث على الانترنيت.. فهناك موقع جديد وفكرة طريفة تساعدك في البحث بواسطة الـ (الكوكل) و (الياهو) في الوقتِ نفسهُ وعلى نفس الصفحة!.. جرب ذلك وسترى النتيجة:

أضغط هنا (ياكوهوكل)


حقائق جديدة عن الكذبة المؤامرة التي أعِدَت في مطابخ العمالة في حزب الدعوة وفيلق غدر بخصوص كذبة (قصة المدائن) .. راجعوا هذهِ المصادر:

1. شبكة بصرة
2. الجزيرة
3. هيئة العلماء المسلمين
4. دنيا الوطن



هل هناك مخطوفون في المدائن؟


كجزأ من الخطة القذرة التي يحاول أن يمارسها العلوج الامريكان وعملائهم لأشعال فتنةٍ طائفية في العراق فقد نشروا إشاعة يوم أمس الاول (16 نيسان) مفادها ((أنّ هناك مجموعة من المواطنين الشيعة تمَ إحتجازهم كرهائن حوالي 15 مواطن .. وأن المجموعة التي تحتجزهم تطالب مقابل إطلاق سراحهم هو خروج الشيعة من المدائن!)) .. وجميعنا تفاجأ وقتها.. فقد أعلنت الخبر المحطات المشبوهة المرتبطة بالأحتلال مثل ((الحرة)) و ((العربية)) ونشرَ الخبر زبانية العلوج وعملائهم (فيلق غدر وحزب الدعوة العميل والبيشمركة الطرزانيين) .. وراح العدد يتزايد الى 30 ثمَ 45 ثمّ 65 ..وأخيراً قفزَ الى 150 !!!

وفي الحقيقة أنّ القصة ملفقة .. وأنّ ما يُخطط لهُ يأخذ بُعدين ..
أولهما)) إنتقامي من أبناء المدائن بعد أن لقنوا الاحتلال وعملائهِ درساً بليغاً قبل حوالي الشهر ولم تستطع قوات العلوج أو عملائهم إختراق المنطقة بعد ذلك..
وثانيهما)) كجزأ من خطةٍ يحاولون تنفيذها لأقتتال الاهل فيما بينهم.. وسيكون الخاسر الوحيد هم أبناء البلد..

فبعد إنكشاف أمر العصابات التي تعمل تحت إمرة الاحتلال والتي قامت بتفجير الجوامع والحسينيات وقتل وإغتيال المواطنين وشيخ الدين من السنة والشيعة وإلصاق ذلك بإسمٍ إبتدعوه (الزرقاوي) .. بعد إنكشاف ذلك الامر ..أخذوا يدبرون مؤامرةً جديدة بزعم أن السنة يخطفون الشيعة!؟ .. يالتفاهتهم وتفاهة من يصدق هذهِ الترهات .. لأنّ أبناء السنة هم من سيتصدى لمن يعتدي على أي عراقي شيعياً كان أم سنياً أم عربياً أو كردياً.. وهذا ما سيفعلهُ الشيعةَ أيضاً.. فمدننا ليسَ فيها حدود بين طائفةٍ وأخرى .. أو دين وآخر .. أو قوميةٍ وأخرى .. وهو ما ميزَ العراق كل تلك السنين التي مرّت..

ولم يسأل أي عِراقي عن الطائفة التي ينتمي اليها مسؤل الدولة .. فما يريدهُ المواطن العراقي هو العدل والصحة والامان والعيش الكريم وان يعيش ببلدهِ حراً غير مستعبد من أي قوةٍ في العالم.. ولذا فالعراقي يثورُ على الحاكم الذي
لايوفر تلك المطالبَ لهُ ولا يهمهُ دين الحاكم أو طائفتهُ.. وسبقَ للعراقيينَ أن ثاروا على الملك فيصل الثاني وخالهُ عدو الاله رغم أنهم من سلالة بني هاشم ورغم أن العراقي يفخر أن يكون من سلالة بني هاشم .. ولكنهُ لم ينظر لأصل الملك فيصل وخالهُ وإنما نظرَ الى ما يؤدونهُ من خِدمة للمستعمر البريطاني الذي جاء ليسرق خيرات العراق وينهبَ أمواله ويوزع الفتات على عملائهِ والحاكمين بأمرهِ..

وألآن التأريخ يعيدَ نفسهُ .. فقد جاء المستعمر ومعهُ عملائهُ وادواتهُ وخططهُ.. وأهدافهُ واضحة وضوح الشمس ولايراها إلا من أعمى الله لهُ بصيرتهُ ومن أراد له الله أن يدخلَ جهنم مهاناً في الدنيا والآخرة.. فأهداف المحتل هي سرقة نفط العراق .. واستخدام النفط سلاحاً يشهرهُ في وجه دول العالم اللانفطية والصناعية لتدميرها إن لم ترضخ لأوامرهِ .. فالآن وضعَ يدهُ على نفط العراق بعد أن كان قد استولى على الجزيرة العربية نفطاً وأرضاً وسياسةً.. وكل دول الخليج العربي الاخرى.. وأصبحت ايران تحت تهديدهِ المباشر .. وفنزويلا تعاني من التآمر الامريكي والحصار الامريكي.. فمن سيقف بوجه السياسة الامريكية داخل الاوبك؟.. ومن سيمنع اميركا من فرض السعر الذي تريد؟..

والهدف الآخر هو أمن الكيان الصهيوني ليتوسع في إحتلالهِ وليتملص من أي إلتزام كان قد التزم بهِ في السابق بسبب الوضع الدولي السابق أو الوضع العربي السابق..

أما وسيلة تحقيق الاهداف بعد أن احتل العراق .. فقد كان تنصيب حكومة تأتمر بأمرهِ ومن بين العملاء الذين استقدمهم معهُ واحرقوا بغداد والعراق.. وبعد مواجهتهِ بمقاومة اسطورية .. قفزت الوسيلة القديمة الجديدة والتي سبق أن حاول البريطانيون استخدامها في النصف الاول من القرن الماضي الا وهي الصراع الطائفي لأضعاف لُحمة العراقيين ولتبديد طاقتهم وتشتيتهم عن التركيز على اولوياتهم في استهداف المحتل وعملائه..

وما يُخطط لهُ في المدائن هو الصورة التي سيكررها العلوج في كلِ بغداد لتمزيق المدينة واشعال حربٍ أهليةٍ كما ترددها مؤسساتهُ وادواتهُ الاعلامية كـ ((قناة العربية)) و ((الحرة)) و ((العراقية)) و MBC(( السعودية)) .. ولكن هل سينجح؟.. الجواب ..لا والله لن ينجح .. فالعراقيون أذكى من عِهر العلوج ومؤامراتهم وعملائهم .. وستنتصر إرادة المقاومة بعون الله وتوفيقهُ.. ويدُ الله فوق أيديهم .. والله خيرُ الماكرين..

إقرأ ما نشرتهُ دنيا الوطن حول نفس الموضوع


تأكيداً على مواقف الحزب السابقة .. أصدر البعث العربي الاشتراكي في العراق بياناُ أكدَ فيه إستمرار منهجهُ المرتبط بمقاومة الاحتلال وعملائهِ ومؤسساتهِ حتى ينظف العراق منهم.. كما أكدّ البعث على مضامين بياناتهِ السابقة حول نفس المهج والرسالة التي بعثها المجاهد عِزّت إبراهيم الى لجنة الدفاع عن الاسرى والمعتقلين .. وفي إعتقادي فإن البيان صدرَ ليكذب المزاعم التي أطلقها المحتل الامريكي وعملائهِ من أنهُ أجرى حواراً مع المقاومة والحزب لوقف العمليات.. وهو أمر مضحك.. ولكن صدور البيان وتأكيدهُ على الثوابت المبدأية في مقاومة الاحتلال وعملائهِ وعدم وضع أي إعتبار لمل يسمى بالعملية السياسية كونها جزأ من خطة المحتل للتقليل من خسائرهِ ودفع عملائهُ من فيلق غدر وحزب الدعوة والبيشمركة ليكونو هم السواتر التي تتلقى ضربات الشعب المقاوم .. وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية

البعث والمقاومة العراقية المسلحة ملتزمان بتنفيذ حكم الشعب بالاقتصاص من الخونة والعملاء


يشكل الاقتصاص من الخونة والعملاء في العراق المحتل تكليفا وطنيا وقوميا وإنسانيا وشرعيا مستوجبا وغير قابل للتصرف، يتحمله ويتعهد بتنفيذه البعث ومقاومة الشعب الوطنية المسلحة. وفي حالة العراق المحتل "وبالأصح العراق المقاوم" حيث شكلت مقاومته... المقاومة الأسرع في العالم بتاريخ احتلالالته على مدى العصور، حيث تم احتلاله... ذلك الاحتلال المدبر على ذرائع ساقطة ومرتدة، والحاصل بفعل تآمر وخيانة شراذم عراقية ساقطة وطنيا واخلاقيا، وبمساعدة أنظمة عربية وإقليمية عميلة أو مرعوبة أو متناغمة مع مخططات الإمبريالية تجاه العراق والأمة. وعندما انتزع البعث المبادرة بتهيئته وتدبيره للمقاومة العراقية المسلحة الفورية و المستمرة حتى التحرير، والمؤسسة نضاليا وجهاديا على خيار المقاومة المسلحة غير المرتد، فأنه وباسم الشعب العراقي أسقط العملية السياسية اللاشرعية المعتمدة من قبل الاحتلال لصالح التقابل القتالي الشرعي المعتمد من قبل شعب العراق.


مع عدم شرعية الحرب واحتلال العراق، وسقوط وارتداد ذرائعهما، وتكشف تفاصيل و أهداف المخطط الإمبريالي الصهيوني من الحرب والاحتلال... بما فيها خلق المحاصصة الطائفية والمذهبية والاثنية المفتوحة على التقسيم لاحقا، "كما هو الوضع السياسي المعاش في معسكر الاحتلال وعملائه الآن"، يكون تكليف الاقتصاص من الخونة والعملاء واجبا وطنيا وقوميا وشرعيا، وهو يقع في سياق التقابل القتالي المقاوم للاحتلال ومشروعاته ومخططاته. ومن هذا المنطلق المبدئي المشروع وتأسيسا عليه، "وهو أمر ليس بجديد أو مستحدث في تاريخ الإنسانية وشعوب الأرض المقاومة للاحتلال"، تعرض المنهاج السياسي والستراتيجي للمقاومة العراقية كما صاغه البعث، للخونة والعملاء بشخوصهم ومكوناتهم السياسية والتنظيمية ومواقعهم الرسمية التي وضعهم ويضعهم فيها الاحتلال، ضمن مشروعاته السياسية والإدارية والأمنية والتنفيذية والأخرى، كأهداف مشروعة للمقاومة العراقية المسلحة.


وفي سياق الفعل المقاوم، "كان ولا يزال وسيبقى حتى التحرير"... المحتل الأمريكي وحلفائه الخارجيين، وعملائه خونة العراق الساقطين، يشكلون جمعا وفرادى المعسكر المعادي المقابل لشعب العراق ومقاومته المسلحة، حيث أشكال التصادم والضرب العسكري المختلفة وفقا لطبيعة الحال والهدف وعند الاستمكان. البعث والمقاومة ليس لديهما في معركة تحرير العراق والحفاظ على وحدته الوطنية وصون عروبته، من احتمالات للمقايضة أو المساومة، ولا اعتراف لديهما بعملية سياسية ،مهما كانت وكيفما كانت، طالما كان هناك احتلال وبأي صيغة، أو وفقا لأي قرار أممي أو غيره.

أن البعث المقاوم يؤكد على موقفه المعبر عنه في أعلاه وهو يشير إلى بياناته السياسية السابقة ورسائل قيادة قطر العراق المناضلة، وعلى الخصوص:


• البيان الصادر في 1/2/2005 "على قاعدة المقاومة سيستمر التقابل القتالي مع الاحتلال ونتائج استحقاقاته الخائبة".
• البيان الصادر في 7/12/2004 "تفعيل وتكثيف مبدأ الفعل المقاوم على أهداف التحرير وتدمير السلطة العميلة".
• البيان الصادر في 14/11/ 2004 "حرب تحرير العراق وعركة تدمير السلطة العميلة لها صفحاته المتتالية"
• البيان الصادر في 5/11/2004 "تدمير هياكل السلطة العميلة في صلب ستراتيجية المقاومة العراقية المسلحة".
• وكذلك البيان السابق والصادر في السابع من نيسان الخالد 2005 .


حيث البعث والمقاومة سيطبقان منهجية اقتحامية في اجتثاث وتدمير رموز السلطة العميلة المرعوبين والساكنين بذل "منطقة الاحتلال الخضراء" الحصينة ولا يبرحونها.


وأيضا رسالة القائد الميداني للمقاومة العراقية المسلحة الرفيق المناضل عزة إبراهيم أمين سر قطر العراق/ وكالة إلى هيئة الإسناد والدفاع عن الأسرى والمعتقلين المنشورة في الخامس عشر من الجاري.


نعود لنؤكد نجاح البعث المقاوم وبمؤزارة شعب العراق الأبي في اختزال الاحتلال الأمريكي ومشروعه السياسي في المنطقة الخضراء، وهي منطقة يسكنها الرعب والذل والمهانة، وسوف يجتث الفعل العراقي المقاوم من هم فيها من احتلال وعملاء وخونة.


أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية المجيدة،
أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،


للعراق جيشه الوطني الباسل بتشكيلاته المقاومة تحت التسميات المجاهدة في معركة المقاومة والتحرير، وللعراق حرسه الجمهوري الجسور المقاوم مقاتلا فاعلا وفقا لصيغ البعث والرفيق القائد صدام حسين المرسومة في سياق الفعل المقاوم، وللعراق قوات أمنه القومي المقدامة تعمل ولا تزال وفق خطط الرصد والاقتحام والخرق التي تقتضيها معركة التحرير ومتابعة المحتل وعملائه.


ومع تصلب وتعميم المقاومة وتفوق وتحسب بصيرتها السياسية، تكون المبادرة في يدها... وهي التي تفرض شروطها في سوح المنازلة وعلى امتداد ارض العراق، وهي بفعلها المقاوم الذي بدأ يدخل الاحتلال الأمريكي في مرحلة الانهيار، بعد أن ثبتته طيلة العامين الماضيين في مأزقه المتسارع والمتعمق، لا تستمع إلى الخونة المرعوبين والعملاء الساقطين، حيث هم يستنفذون بفعل المقاومة وعزلهم من قبل شعب العراق، بأسرع مما يستنفذ الاحتلال في معركته الخاسرة ومشروعاته الخائبة. البعث والمقاومة سيقتصان من السلطة العميلة بشخوصها وهياكلها ومؤسساتها اللاشرعية، وسوف يكون الاقتصاص مستوجبا وقائما على من رحله الاحتلال ومن سيأتي به الاحتلال في مؤسسات السلطة العميلة "التشريعية والرئاسية والتنفيذية" وبمسمياتها المختلفة وشخوصها الساقطين.


جهاز الإعلام السياسي والنشر

حزب البعث العربي الاشتراكي

العراق في السادس عشر من نيسان 2005


نَشَرَ موقع شبكة البصرة رسالة هامة للمجاهد عِـزّة إبراهيم موجهة إلى لجنـة الدفاع عن المجاهدين الاسرى .. وفي الرسالة إنذار لمن إكتنزوا أموال الدولة في العهد الوطني والتي أودعت لديهم أمانة أو سرقوها أثناء الاحتلال بإعادة تلك الاموال الى المقاومة الوطنية العراقية وإلا سيكونو بمنزلة العملاء والخونة وسيكونون هدفاً للمقاومة.. وفيما يلي نص الرسالة:

المجاهد عزة ابراهيم يحيي جهود لجنة الدفاع عن المجاهدين الاسرى :

" العدو يترنح امام تفوق المقاومة, والعد التنازلي لانهياره يتسارع"


انذار صارم لمن اكتنز اموال الدولة او أودعت لديه امانة او سرقها في العهد الوطني:


"أعيدوها للمقاومة في فترة محددة وبخلافه سيضعكم المجاهدون في القائمة السوداء رقم واحد مع المرتدين والخونة, وستخسرون الدنيا والآخرة"

بسم الله الرحمن الرحيم
(وقل أعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)

صدق الله العظيم

الأخ العزيز المجاهد المدافع عن الحق والعدل والقانون ضد شريعة الغاب والظلم والطغيان والعدوان (زياد الخصاونة):

حياك الله ايها العزيز واعزك بالايمان والشهامة والرجولة والشجاعة والصبر والمطاولة والتضحية في معركتك المقدسة دفاعا عن شعبك الكريم ووطنك العزيز وقيمه ومبادئه ورموزه الغالية القائد ورفاقه وكل المجاهدين من بلدك الأشم الذين يرزحون في سجون العدو ومعتقلاته.

وصلتني رسالتك الكريمة, وقد فرحت كثيرا بجهدكم وهمتكم العالية واصراركم على الجهاد والعمل الصادق المخلص في ميدانكم المهم من أجل اظهار الحق وازهاق الباطل بسيف قوة القانون ان سنحت الفرصة للقانون.

واقول لكم هيهات أن يسمح للقانون عندما تسود شريعة الغاب كما هي عليه اليوم .ومع ذلك فاظهروا في الميدان مع قوة القانون بالكلمة المقاتلة الشجاعة الشريفة الطيبة , لأن الكلمة المقاتلة الشجاعة الطيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي أكلها كل حين بأذن ربها فيسمعها من في السموات ومن في الارض وسيستجيب لها كل من في قلبه ذرة ايمان وشهامة ورجولة وكرامة من ابناء شعبنا وامتنا والانسانية فيشدوا من ازركم ويناصروكم . واعلم ان الكلمة الخبيثة التي تبثها ابواق العدو ومن لف لفه من العملاء والخونة والمرتدين كشجرة خبيثة أجتثت من فوق الارض مالها من قرار حتى لو بعد حين. هذا قول الحق الذي هم فيه يمترون .

تحياتي الى محاميّ الوطن والأمة ومن يساندكم من احرار العالم على عزمكم القوي وما إتخذتموه من خطوات على طريق الدفاع الشامل عن الحق والعدل وحق الانسان في الحياة الحرة الكريمة .

ارجو أن يعلم الجميع في هيئتكم ومؤازريها, وخاصة محامو العراق والعروبة ان المباديء والقيم والمعاني التي تدافعون عنها اليوم هي قيم ومباديء الانسانية التي ارادها الله سبحانه للانسان على الارض لكي يحييها وتحيا عليها وبها وهي التي تميز الانسان عن غيره من المخلوقات الاخرى في محيطه . فأنكم اليوم يا احرار العراق والعروبة تدافعون عن جوهر الانسانية وقيمها ضد اعتى واعدى اعدائها .

واما عن تساؤلاتكم فارجو ان تعلموا ولاتنسوا ان هذا العدو الغاشم الآثم الطاغي المتجبر المتفرعن قد تجاوز كل القيم والقوانين والمواثيق الدولية والاقليمية وكل التقاليد والاعراف والمباديء الانسانية .ثم قد رأيتموه كيف ضرب باراداة المجتمع الدولي الرسمي والشعبي بقوة طغيانه وجبروته ورذيلته وخسته, وارتكب جريمة العصر الكبرى بحق شعبنا وأمتنا لتحقيق اهدافه الشريرة الخبيثة المعروفة سلفا .

فلا تتوهم ايها العزيز او يتوهم احد معك من ابناء امتنا ووطننا ان يعود العدو اليوم ليسمع منكم أو من غيركم صوت الحق والعدل والقانون.انه لن يسمع الا صوت القوة الرادعة والا صوت الطلقة القاتلة والا صوت العبوة الناسفة وفعلها والا صوت القذيفة الهادرة المصوبة وتدميرها والا عندما يرى الموت الزؤام والا ان تصبح خسارته اكثر من ربحه والا ان ييأس من المضي في تنفيذ مشروعه الاستعماري الامبريالي الصهيوني الاجرامي بحق شعبنا ووطننا وأمتنا. هذا ه و قانون الامبريالية والاستعمار وقانون الظلمة والطغاة منذ خلق الله تعالى الانسان على الارض.

ولذلك تراه اليوم قد زج بكل قواه في المعركة وكل اسلحته السياسية والاقتصادية والثقافية والاعلامية بالاضافة الى ترسانته العسكرية وذلك لهول المقاومة التي تجابهه من شعب الحضارات والرسالات ورجاله الاشاوس. فهو اليوم يترنح فلايغرنكم عويله وضجيجه وتدجيله الذي تبثه وتفرضه على الاسماع والابصار والعقول والقلوب الضعيفة ماكنة اعلامه الهائل الخبيث الذي تراه اليوم قد هيمن على اعلام العالم كله يسيره كيف يشاء ويريد.

فاذا نظرتم وسمعتم هذا التهويل الشامل والعميق والهادف الى تثبيط الهمم وتدمير المعنويات بشكل مجرد دون الغوص في النظرة والتحليل الى عمق الصراع وما يجري في الميدان على ارضنا الطاهرة سيحصل لكم الاحباط والتراجع لا سامح الله ولربما حتى اليأس. تابعوا المعركة بدقة أيها الاعزاء ستجدون التفوق الهائل لقوات المقاومة الباسلة على العدو وسترون كيف يتسارع العد التنازلي لأنهيار قواته الغاشمة المعتدية .

وارجو ان تعلم كذلك وتتأكد أيها المدافع ان العدو لايملك ذرة من الشعور الانساني القائم على العدل والحق والقانون والحرية ، فكيف ترجو منه ذلك ؟ إن فاقد الشيء لايعيطه. واعلموا كذلك ان العدو قد جاءنا ودخل بلدنا عنوة بقانون القوة والبغي والعدوان والظلم وضرب القانون وقوته بوجه كل من صاغ القانون وجعل لـه قوة متحديا إرادة المجتمع الدولي كله كبارا وصغارا أقوياء وضعفاء. فاعلموا أنه لن يعطي العراق والأمة ذرة من حقوقهم المشروعة الا بالتصدي لـه بقانون القوة اولاً ثم بقوة القانون والحق والعدل. فلاتطمعوا أيها الاعزاء بشيء من العدو اتجاه التحرير والاستقلال وخروج المحتل والحفاظ على الحرمات والمقدسات والممتلكات.

اما ما يشاع اليوم ويقال عن العملية السياسية وما يجري داخلها فاعلموا ان الذي يشاع اليوم ويقال هو من ترتيب ماكنته الاعلامية السياسية المخابراتية لتضليل الشعب وترويض البعث واضعاف المقاومة الباسلة او لتجريد المقاومة من قاعدتها الصلبة البعث المجاهد وكل القوى الرافضة للاحتلال والمجاهدة من اجل طرده. ولذلك أملنا ان يكون هدفكم الاكبر في جهادكم مع الدفاع المهني عن القائد ورفاقه هو رفع راية الله واكبر راية العراق المجاهد راية الحق والعدل والقانون نوقظ بها سبات الشعوب والأمم ونحرك بها ضمير الأمة ونوقظها من نومها وغفلتها ونحشد بها الخيرين من أحرار الأمة والعالم خلف مسيرتنا الجهادية التحررية المباركة المشروعة وخلف حقنا المشروع في الجهاد والمكفول من كل القوانين والمواثيق والاعراف الدولية والاقليمية ومن كل الشرائع والقيم الانسانية السماوية وندفع بها الشيطان العربي الاخرس الساكت عن الحق .

اعلنوها ايها الاحرار صرخة مدوية للحق والعدل والقانون والحرية وحقوق الانسان وحرية الشعوب والأمم واختياراتها في الحياة بوجه الطغاة والظلمة اعداء الله واعداء الشعوب اعداء الانسانية. اعلنوها صرخة لايقاظ ضمير الأمة التي ما نامت يوما على ضيم على امتداد تاريخها الطويل مثلما هي عليه الآن.

أين احرار العرب وشرفاؤهم ورجالهم؟ هل نسوا التاريخ المجيد لأمتهم أم تناسوه؟ ألا يخافون لعنة التاريخ الذي لايرحم الجبناء والمتخاذلين والفارين ؟ هل نسوا دينهم وما يأمرهم وما يرتب عليهم من واجبات جهادية شرعية أم تناسوه أم إنسلخوا منه والعياذ بالله ؟ ألا يخافون لعنة الله عليهم والملائكة والناس أجمعين؟ الا يخجلون من رموز تاريخهم العظيم ؟ الا يخجلون من روح الحسين التي مابرحت ترفرف في سماء العراق منذ دنس أرضه الكافرون المعتدون وينظرون الى هذا النموذج العربي المؤمن المجاهد العملاق ؟ كيف وقف وحده أمة للصمود والتضحية بوجه دولة الظلم والطغيان آنذاك فجاد بماله وأهله ونفسه التي بين جنبيه ليفتح لرجال الأمة وشبابها بابا واسعا وطريقا معبدا للشهامة والرجولة والعزة والكرامة والتضحية والثبات على المباديء والحق ؟ الا يستحون من ر موز تاريخهم وصناع حضاراتهم العريقة العميقة ؟الا يستحون من نبيهم القائد العربي المرسل الذي وقف وحده ضد دولـه الشرك والظلم والطغيان والتخلف حتى اظهره الله على الدنيا كلها وهو القائل الجهاد قائم في أمتي الى يوم القيامة؟

واعلموا ايها الاحرار أن القضية الكبرى التي تدافعون عنها هي ليست قضية صدام حسين حسب, وهي ليست قضية العراق حسب, بل قضية الأمة من المحيط الى الخليج, بل هي قضية الانسانية كلها. كل اقطار الأمة بل كل الشعوب والأمم في الارض مهددة و معرضة لما تعرضنا لـه في العراق بدون أستثناء. فان أيقاف هذا العدو وتدميره داخل العراق هو انقاذ للأمة وللانسانية. أنها فرصة تاريخية لمن كان له قلب أو القى السمع وهو شهيد. فلا تلهكم ايها الاخوة الأماني الكاذبة التي يروجها العملاء وضعاف النفوس والجبناء بتوجيه من مخابرات العدو.

وانتم ترون قد مضى عامان على احتلال العراق أي مضى عامان على القتل والتدمير والتخريب والكثير من القوى والاحزاب والمنظمات والشخصيات الرافضة للاحتلال تناضل وتعمل في الميدان السياسي. أنظروا على ماذا حصلت وكم اعطاها العدو من المطاليب والحقوق المشروعة. لاشيء . بل هي عملية مكر وخداع وتخدير وتيئيس وتثبيط للهمم لتمرير المشروع العدواني على العراق والامة لتدمير العراق روح الأمة وقلبها النابض وسيفها البتار. ولكن حسبنا الله اولا, لأنهم يمكرون اليوم وسيمكر الله والله خير الماكرين. واعلم أن مكرهم هو المكر السيء ولايحيق المكر السيء الا بأهله . واعلم أن من يتوكل على الله فهو حسبه وكافيه, وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقل بون, وحسبنا بعد الله العلي القدير الجهاد المقدس في سبيل الله حتى التحرير الكامل لوطننا العزيز. واعلم أن النصر من عند الله ينصر من يشاء وهو العزيز الرحيم, وعد الله , لايخلف الله وعده ولكن اكثر الناس لايعلمون .

نعم سيكون العمل السياسي مجديا ومفيدا يوم ييأس العدو من تحقيق مشاريعه العدوانية. فانذاك سيبحث عن فرصة حقيقية للهروب من المأزق . وشعب العراق شعب الحضارات والرسالات قادر على التعامل الحضاري الانساني اذا ما العدو قد استفاق من سكرته وعاد الى رشده. وسعوا نشاطكم في ميدان الاعلام والسياسة والدبلوماسية .

واعلموا ايها الأخوة
ان الذين كنزوا الأموال في ظل دولة العراق الوطنية أو سرقوها أو استحوذوا عليها وهي عندهم أمانة, ان لم يسلموها خلال فترة من الزمن الى القيادة المجاهدة في الميدان ومقاومتها البطلة سيوضعون في القائمة السوداء رقم واحد مع الخونة والمرتدين، وسيخسرون انذاك الدنيا والاخرة يوم لاينفع ندم النادمين ولا يقبل عذر المعتذرين. وقد اعذر من أنذر.

وان سألتم عن ثوابت الأمة والوطن والبعث والمقاومة بكل فصائلها فهي:


اولا- انسحاب العدو من بلدنا بدون قيد او شرط مع احتفاظ شعبنا
بحقه في المطالبة القانوينة والشرعية بالتعويض عن خسائره المادية
والمعنوية .
ثانيا - أن يطلق سراح المعتقلين والمسجونين جميعا بدوناستثناء.
ثالثا - ايقاف المطاردات والمداهمات بحق كل المناضلين والمجاهدين فورا وبدون استثناء.
رابعا - اعادة الجيش والقوات المسلحة الى ما كانت عليه وفق قوانينها وانظتمها وتقاليدها.
خامسا - الغاء جميع القوانين والقرارات الصادرة من المحتل أو عملائه واذنابه والتي تمس بوحدة الوطن والشعب والاستقلال والسيادة والحرية .
سادسا - تشكيل حكومة وطنية تمثل كل قوى الشعب الرافضة للاحتلال للتهيئة لأنتخابات ديمقراطية تحت اشراف الجامعة العربية أو الأمم المتحدة ومن يختاره الشعب بارادته الحرة هو الذي سيهيأ لأقامة الحكم الوطني الديمقراطي التعددي.

على أساس هذه الثوابت تستطيعون أنتم ومن يريد من اخوانكم التحدث مع الدنيا كلها وحتى مع العدو ان قبلكم وسمع منكم ثم مع كل من يريد ان يفهم موقف البعث والمقاومة.

نحن لسنا طلاب حرب, نحن أصحاب قضية كبرى ومقدسة سنقاتل من أجلها الدهر كله جيلا بعد جيل. نحن شعب حضاري رسالي يعشق الحرية والتقدم والحضارة, ويحمل اعز مباديء الانسانية للناس, رسالة السماء الخالدة الخاتمة, رسالة العدل والحق والحرية والأمان والسلام . فقدرنا اليوم كشعب وكأمة وتاريخ وحضارة أن نقاتل ونجاهد بكل ما أتانا الله تعالى من فضله دفاعا عن وجودنا ومقدساتنا وحرماتنا . واعلموا ان خيارنا المقدس الذي لابديل لـه على الاطلاق هو تحرير بلدنا وشعبنا من براثن القوى الغازية المعتدية .

دمتم أيها الاحرار مدافعين عن الحرية والعدل وحقوق الانسان بقوة القانون وبالكلمة المقاتلة الشجاعة الطيبة .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزة ابراهيم الدوري
أمين سر قيادة قطر العراق / وكالة

نيسان 2005
الجمعة 6 ربيع الاول 1426 / 15 نيسان 2005

السبت، أبريل 16، 2005


تعبيرات لا تَنُمُّ عن حُسنِ نِيـة.. فبغــدادَ لم تسـقط ..أيها الساقطون!


أقرأ وأسمع البعض وهو يتكلم عن الحرب الدائرة الآن في العراق بين المقاومة الوطنية البطلة المجاهدة وبين العلوج الامريكان وعملائهم الاسفلَ منهم.. هذا (البعض) يحاول أن يبدوا مع مقاومة الاحتلال .. لكنهُ يفضح نفسهُ وحقيقة مشاعرهُ عندما يستخدم تعبيرات معينة مثل (سقوط بغداد) ويستطيع أن يقول (إحتلال بغداد) أو يستخدم عبارة (سقوط النظام السابق) أو يستخدم عبارة (نحنُ ضد محاكمة من لم يرتكب جرائم من أجهزة النظام) .. أو .. أو .. وهؤلاء لا تنقصهم القدرة التعبيرية ولا يعانون من فقرٍ في اللغة .. وإنما بسبب نفاقهم.. فبغداد لم تسقط إنما تعاون على إغتيالها العدو والاخوة (وأقصد الانظمة العربية) .. وبغداد لم يخنها أبنائها.. وإنما خانها الاصدقاء .. وخانتها أخواتها العواصم العربية.. وبغداد واقفة تقاتل رغمَ النزيف الذي يغطيها منذ عدوان 1991 وحتى الآن .. بغداد واقفة تقاتل برجالها ونسائها وشيوخها وأطفالها.. تقاتلُ بشيبها وشبابها.. بينما العواصمُ العربية تغتالُ أبنائها وتسقطُ في كلِ يومٍ ألفَ مرة.. تسقطُ حين تستقبلُ الخونة والحثالات التي دخلت العراق على الدبابات الامريكية.. تسقطُ حينَ يستقبلُ قادتها العلوج الذين يحتلون ويقتلون إخوانهم في العراق وفلسطين.. فبغداد لم تسقط .. ورجالها لم يخونو .. وحاشى بغداد .. وحاشى جيش العراق.. وحاشى مسلمو العراق ومسيحيو العراق من الخيانة والسقوط.. وحاشى عرب العراق واكراد العراق وتركمان العراق من الخيانة والسقوط.. ففي العراق لم يسقط أحد!.. فالمجرمون الذين رافقوا الدبابات الامريكية واحرقوا مؤسسات الدولة العراقية هُم ساقطون مُذ كانوا في بطونِ أمهاتهم.. فو الله ما شربَ حليباً طاهراً من يكونَ عبداُ لعدو دينهِ وبلادهِ .. وستبقى بغداد كبيرة وشامخة وزاهية بأرواح الشهداء التي ترفرفُ كلَ لحظة في سماوات العراق.. والتي يعطرُ شذاها جو العراق ويغسلُ عن وجهِ بغداد همّها الثقيل ..


وبعد .. فكيفَ يكون الشموخ إذا لم يكن قتالَ بغداد شموخاً!؟ .. فمَن غيرَ بغدادَ يقاتل أعتى وأفسدَ قوةٍ على الارض! .. مَن غير بغـداد يقدم هذهِ الاعداد من الشهداء كل ساعة!.. من غيرَ بغداد وأهل بغداد وأهل العراق من فَضّلَ الموت والاسر على أن يُسلمَ بلاده!.. فبغداد واقفةً شامخة .. ورايات بغداد يرفعها أبنائها وأبناء الفلوجة والقائم والموصل وسامراء وتلعفر وتكريت وبلد واللطيفية والاسكندرية والمسيب والمحمودية والمدائن واليوسفية والطارمية والتاجي والغزالية وبعقوبة والمقدادية وبهرز والعامرية والاعظمية والكرخ وشارع حيفا وبغداد الجديدة والمشتل والدورة والسيدية والعلَم والصينية وحديثة والحقلانية وكركوك والحويجة والعزيزية والنعمانية والكوت والعمارة والبصرة والسماوة والنجف والديوانية وعامرية الفلوجة وصداميتها وجرف الصخر والنباعي والبغدادي وأبوغريب وزوبع والخالدية.. وكل مُدنِ العراق وأحيائها.. ففي كلِ حي إرتفعت روح شهيد وصعدت الى بارئها راسمةً الطريق الى العُلا.. والى النصرِ إنشاء الله.. والحمدُ للهِ ربِ العالمين.. والصلاة والسلامُ على نبينا وسيدنا محمد وعلى آلهِ وأصحابهِ وذريتهِ أجمعين.. وما النصرُ إلا من عِندِ الله العزيز الحكيم.. و .. يامحلى النصر بعون الله..

This page is powered by Blogger. Isn't yours?

  

Webster's Online Dictionary
with Multilingual Thesaurus Translation

     

  English      Arabic