<$BlogRSDUrl$>

الثلاثاء، أغسطس 31، 2004


أصدرت جبهة الجهاد الاسلامي في العراق بيناً دعت فيه المواطنين إلى الثورة على المحتل والحكومة العميلة كما دعت الذين التحقوا في الشرطة العراقية طلباًٍ للرزق .. دعتهم بالحذر من استخدامهم ضد شعبهم ومقاومتهِ الوطنية الباسلة .. وهي دعوة وتحذير في الوقت نفسه.. وعسى أن يهدي الله المغرر بهم وإلا فموت الخائن هو لعن’ وعذاب في الدنيا والآخرة .. ونظراً لطول البيان فقد اقتطعت منهُ آخر أسطره .. ومن يريد الاطلاع على كل البيان فبإمكانهِ استخدام هذا الرابط: بيان جبهة الجهاد الاسلامي

تذكر أخي الشرطي بأن ارادة شعب العراق لن تقهر..وأن قصاص الله أكبر من قصاص المحتل..فلا تبيع وطنك ودينك وشرفك من أجل حكومة عميله..وهل ترضى أن تغتصب أختك وأمك وأخوك العراقي كما أغتصب هذا الأمريكي المحتل ولا زال أبناء شعبك في سجون المحتل ومنها سجن أبي غريب؟؟!!
أين أنت ايها العسكري الشريف
أين أنت أيها الشرطي النبيل
أين أنت أيها الطالب والطالبه
أين أنت أيها الأب وأيتها الأم !!!
لتكن ثورة شعبية عارمة كثورة العشرين ..ولنطرد المحتل كما طردناه من قبل ..ولا تلتفتوا الى وعود المحتل التي بان زيفها..فهو يحاول إلهائكم عن وطنكم بالوعود ليتسنى له نهب خيرات العراق.



قصة خطف الصحفيين الفرنسيين


بسم الله الرحمن الرحيم


لم أعتد أن أتطرق – كما يفعل من يظنوا أنفسهم منظرين للمقاومة- الى العمليات التي تقوم بها أو التي عليها أن تقوم بها منطلقاً من المثل العربي القائل " أهلُ مكة أدرى بِشعابِها " .. ولكني سمحت لنفسي الآن بالتساؤل عن الجدوى من خطف فرنسيين ولسبب يفتح الباب على مصراعيه لخطف كل من هبّ ودبّ لسبب يتعلق بما يتعرض لهُ المسلمون من إجحاف في كل دول العالم في الوقت الذي إختار فيه أولئكَ المسلمون أن يعيشوا في أوساطٍ ومجتمعات وثقافات ويتعرضون لمواقفٍ –ربما أقلها هو سيرهم بلا حجاب!- أقول ربما لأنني أظن أنّ من يسير في أيٍ من شوارع باريس أو مدنها الاخرى يحتاج الى ما يوضعُ على عيني الحصان لمنعهِ من النظر الى جانبي الطريق.. ولقد وجدت الامر مدعاة للتساؤل عن الاهداف الحقيقية وراء الخطف.. واتسائل إن بررنا مثل هكذا سلوك.. فهل سيخطف غداً روسياً بسبب ما يقوم بهِ الروس من اعمال ضد المسلمين في الشيشان وفي كل ولايات روسيا؟.. وهل هناك نية لخطف مصريين بسبب ما يتعرض لهُ المسلمون من إساءة في مصر .. وهل سيخطف يمنيون لما يتعرض لهُ رجال دين يمنيون من ضغط ومحاربة .. وهل سيخطف سعوديون بسبب موقف الحاكم السعودي من الدعاة والمسلمين واعتقالهُ العشرات منهم في سجونهِ ومعتقلاتهِ.. ؟؟؟؟؟

هل إنتهى هذا الفصيل (المقاوم!) من كل التحديات الاخرى ليدافع عن حجاب مسلمةٍ إختارت هي أو أهلها أن تعيش في باريس !!.. أيعقل هذا!!..


أقول لا أصدق ما أسمع .. وربما هناك هدفاً غير معلن وقد تكون السلطات الفرنسية قد استلمت رسالة مختلفة عن هدفٍ آخر قد يتعلق بدور فرنسا المتوقع في الناتو لتدريب عملاء عراقيون لمحاربة المقاومة.. أو سبب آخر لانعلمهُ.. ولكن "الحجاب في فرنسا!" .. أكاد أنكر إنني إقتنعت ولو للحظة واحدة بهذا السبب.. ثُمَ لماذا الصحفيين؟ اعجز الخاطفون عن خطف رجال أعمال أو مخابرات أو دبلوماسيون لتلك الدولة وممن تهتم حكوماتهم لهم أكثر من صحفيين قد تستفيد دولتهم لتوظف التعاطف معهم لموقف تبيتُ إتخاذهُ؟..

ومن منطلق الربح والخسارة.. فكم ربح بوش بهذهِ العملية وهو في وضعهِ الحرج الحالي .. وكم خسِر؟ .. ولستُ مهتماً بتراجع الصحفيين عن القدوم الى العراق لأن الصحافة الغربية جميعها شيطانُ أخرس.. أخرس .. ومعظمها يقوم بدور إستخباري لأميركا أو لدولٍ أخرى.. ولم تحمِ نفسها ولو بقدر قليل من المغامرة بنشر حقائق موقف العراق والمقاومة وإنما ظلَت تبرر لأميركا أفعالها وتخفي خسائرها وتنفذ توجيهاتها في الصمت أمام الذبح الذي تمارسهُ القوات الامريكية ضد العراقيين.. وكنت أتمنى لو ذكر الخاطفون ذلك أفضل من التهديد بمعاقبة الصحفيين لموقف حكومتهم والذي هو ابعد ما يكون على محنة شعبنا وما يعانيه في كل لحظة في ظل الاحتلال والارهاب الامريكي..



الاثنين، أغسطس 30، 2004


أصدرَ المجلس الوطني الموحد للمقاومة العراقية برنامجاً سياسياً هاماً حول رؤية المقاومة العراقية لمستقبل نضالها ونضال الشعب العراقي وصولاً لتحرير العراق وكيفية إعادة بناء الدولة الوطنية العراقية.. هذا البيان وهذهَ الرؤية هي التي كانت مدار نقاشات بين المواطنين منذ بروز المقاومة على الساحة وإثباتها لوجودها منذ اكثر من عام.. فالعراقيون كانوا يتسائلون عمّا ستكون عليه الامور بعد التحرير وما يسبق التحرير .. وهذا البيان فيه إجابات واضحة للمرحلة الحالية والقادمة وتكاد تجيب على كل التساؤلات التي كنا نتسائلها فيما بيننا .. وإليكم نصوص البرنامج السياسي :


المقاومة العراقية تعلن برنامجها السياسي :
حكومة انتقالية لمدة عامين بعد طرد الاحتلال


المصدر: شبكة البصرة


اعلنت المقاومة العراقية برنامجا سياسيا امس اكد علي ضرورة التصعيد بهدف انهاء الاحتلال في اقرب وقت ممكن.
وجاء في بيان للمقاومة يا ابناء العراق الغياري.. ايها الشرفاء العرب.. ايها الاحرار في العالم.. في مثل هذه الايام يكون قد مر عام علي العدوان الامريكي ـ البريطاني الذي شنه بوش ـ بلير نيابة عن الصهيونية علي العراق بلاد الرافدين ومهد الحضارة وعنوان المجد والتاريخ الزاهي، وبعد ان تعرت هذه العصابة من كل ذرائعها لتسويق العدوان واشاعة منطق الاحتلال نراها اليوم تترنح امام الضربات البطولية للمقاومة العراقية الباسلة وتري قادتهم وحاكمهم المدني لا يستطيع ان يقول للعراقيين شيئا سوي ان ينتظروا اياما سوداء. هي باذن الله ستكون سوداء علي الغزاة المحتلين وليكن باذن الله تعالي وهو العلي القدير واستنادا الي ارادة شعبنا البطل سيكون عام 2004 عام التحرير الكامل.

ومنذ اكثر من عشرة شهور قد تشكل المجلس الوطني للمقاومة العراقية ليضم كتائب المجاهدين من المناضلين البعثيين ورجال القوات المسلحة وابطال اجهزة الامن القومي ومعهم وبكل تلاحم عشرات الالاف من الوطنيين العراقيين الرافضين لمنطق الاحتلال والخنوع للمستعمر وانخرط في المجلس شيوخ العشائر النجباء ورجال الدين المجاهدين وعدد من القوي الاسلامية لكي يكون اطارا تنظيميا يقود عملية المقاومة الشجاعة وينظم برامجها وعملياتها تبعا لتطور الموقف العسكري والوضع السياسي، ومن اجل توضيح الامور فان المجلس الوطني الموحد للمقاومة العراقية يعلن عن برنامجه السياسي لجميع العراقيين والعرب الشرفاء، ويدعو وبصدق كل العراقيين ممن زلت قدمهم ويخدمون الاحتلال بصورة واخري الي مراجعة سريعة للنفس والتراجع فورا عن هذا الموقف غير المشرف والعودة الي احضان المقاومة بكل اشكالها وعفا الله عما سلف.. وبهذا فاننا نؤكد علي النقاط التالية:


اولا: رفض مطلق وشامل لمنطق الاحتلال وادواته وعناصره وكل ما ينتج عنه من هياكل وعناوين وهيئات عملية وخائنة للشعب وندعوهم بمن فيهم اعضاء مجلس الحكم الي التوبة فورا والابتعاد عن هذه النار التي سوف تحرقهم لاحقا واعتبار كل قراراته وتوصياته باطلة لان ما بني علي الباطل يعد باطلا.

ثانيا: استمرار المقاومة بكل اشكالها المسلحة والتعبئة الجماهيرية والمظاهرات والاحتجاجات ومقاطعة الاحتلال وهياكله بكل الوسائل الممكنة حتي رحيل اخر جندي عن ارض العراق الطاهرة ولن نقبل بأقل من ذلك ابدا وليعلم الجميع ان من يتصدي لمهمة مقاومة المحتل وطرده وتحرير العراق هو الاجدر علي قيادة العراق واعادة بنائه وليس في العراق مكان للخونة واللصوص والمرتزقة.


ثالثا: بمجرد خروج المحتلين الغزاة وتحرير العراق ندعو الي عودة الدولة بكل مؤسساتها الوطنية والسيادية والخدمية وعودة الجيس كمؤسسة وطنية موحدة الي سابق عهده اي علي ما كانت عليه الامور قبل يوم 9/4/2003.

رابعا: سيعلن المجلس الوطني في الوقت المناسب عن تشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية لمدة سنتين تقوم بممارسة السيادة وتمثيل العراق وتعمل علي انجاز المهمات الوطنية العاجلة وتضميد الجراح ومساعدة فئات الشعب المتضررة وتولي مهمة اعادة البناء لادارات الدولة ومرافقها الحيوية وكذلك المهمات الوطنية التالية:


أ ـ الدعوة خلال سنتين الي انتخابات جديدة لمجلس وطني جديد باشراف جامعة الدول العربية والمراقبين الدوليين والهيئات الدولية المحترمة والمهتمة بالديمقراطية.

ب ـ تشكيل مجلس شوري من 150 عضوا من اهل الرأي والحكمة من العراقيين المخلصين الذين لم تتلوث اياديهم مع الاحتلال ليكون بمثابة مجلس للحكماء ويقدم المشورة والرأي للحكومة الانتقالية ويشترك مع مجلس الوزراء في اعداد دستور دائم للبلاد ويتضمن كل الحقوق الاساسية للمواطنين ويحافظ علي وحدة العراق وانتمائه العربي ويعرض علي الاستفتاء الشعبي بعد 18 شهرا من تاريخ جلاء الغزاة ويعمل مجلس الشوري والحكومة الانتقالية فورا علي الغاء كل القوانين والقرارات ذات الصفة الاستثنائية التي صدرت سابقا.


ج ـ بعد اقرار الدستور الدائم يجتمع المجلس الوطني المنتخب ومجلس الشوري لانتخاب رئيسا للجمهورية ونائبا له لمدة 5 سنوات ويعرض اسم الرئيس علي الشعب في استفتاء عام يجب ان يحصل المرشح علي 60% من اصوات المشاركين في الاستفتاء.

هـ ـ اطلاق الحريات السياسية بموجب قانون منظم لها ومنها حرية تأليف الاحزاب السياسية والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني. وتنظيم عملية اصدار الصحف واطلاق الحريات الصحافية واعتماد معايير الوطنية والكفاءة والاخلاص لتولي الوظائف العامة في الدولة وترسيخ مفهوم دولة القانون والنظام والمؤسسات.


و ـ تشكيل مجلس اعلي لحقوق الانسان من الشخصيات المعروفة باستقامتها ونزاهتها الوطنية يتمتع بصلاحيات واسعة منها التحقيق والتفتيش والمحاسبة للمقصرين في انتهاك حقوق الانسان العراقي وكرامته ويرفع تقاريره وتوصياته الي رئيس الجمهورية مباشرة ورئيس الوزراء والمجلس الوطني والعمل بروح الوحدة علي نبذ الطائفية البغيضة وتثبيت مبدأ المساواة امام القوانين.

ز ـ تطوير قانون الحكم الذاتي لكردستان العراق بما يضمن الحقوق القومية والثقافية لاقليم كردستان ضمن اطار وحدة العراق وسيادته ومناقشة هذه الامور بروح الحوار والتفاعل مع القوي الكردية ضمن ثوابت الحرص علي العلم والسيادة والسياسة الخارجية والامن القومي للعراق.


وفي الختام فان المجلس الوطني الموحد للمقاومة العراقية يحيي بكل فخر واعتزاز تضحيات شهداء العراق الابرار وكذلك يتوجه بتحية الصمود الي جميع المرتهنين والمعتقلين في سجون الاحتلال وان يوم النصر لقريب باذن الله ويقول الله تعالي كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة باذن الله .

المجلس الوطني الموحد للمقاومة العراقية الجناح السياسي
منتصف آب 2004


الأحد، أغسطس 29، 2004


عملاء أميركا .. و ممارسة الخيانة على طريقة المتعة!

بسم الله الرحمن الرحيم


من كان يتصور انَ قوات العلوج الامريكية سترضى ببقاء جيش المهدي حاملاً أسلحتهُ معهُ ليغادر النجف الاشرف.. فهوَ مخطيء!
ومن كان يظن أنَ السيد مقتدى الصدر (أو من معهُ من أعوانه و مستشاريه) سيقبل الخروج من النجف بدون اسلحتهم .. فهو مخطيء!
ومن كان يعتقد أنَ أميركا سمحت بخروجهم دون أن تتلقى وعوداً بمعلوماتٍ ستَرِدُها عن أماكنَ خزن هذهِ الاسلحة .. فهوَ مخطيء!
ومن كان يهتقد أن جيش المهدي وأتباع السيد مقتدى الصدر لا يعرفون كل ذلك وبأنهم يثقون بالسستاني بصورةٍ مطلقة .. فهو مخطيء!

الحقائق الميدانية تؤكد ما يلي:


• أنّ أميركا لن تقبل بميليشيا مسلحة ما لم تأتمِر بأمرها أو بأمرِ عملائها (كالبيشمركة وفيلق غدر)..
• وأنّ أميركا لا تثق بالسستاني رغم تعاونهِ معها حتى قبل إحتلالها للعراق.. لأنها بوضعٍ بائسٍ ويائس ولأنها محقة بعدم ثقتها بمن يخون ملتهُ وشعبهُ..
• إن جيش المهدي قد إستطاع تهريب أسلحتهُ والانسحاب المنظم وبشكلٍ تدريجي قبل وساطة السستاني وعند وصولهِ البصرة مستغلين حالة التخبط التي كانت تمر بها القوات الامريكية وعملائها الخونة جماعة الطرزاني (الاكراد) وفيلق غدر وافراد حزب الدعوة العميل.
• إنّ أميركا بكل مالديها من إمكانات لن تستطيع تصفية جيش المهدي او العثور على اسلحتهِ في مدينة صدام (الصدر) .. وإنّ مفاجآت (حلوة!) ستنتظرها إن حاولت ذلك!! فنزع الاسلحة من المدينة نكتة يتطرف بها اهل بغداد واهل مدينة الصدر وهم ينتظرون ذلك بفارغ الصبر!!.. ولكن ربما الخونة في فيلق غدر سيعاون العلوج بصفة أدلاء لأنّهُ مازال لديهم مواقع في أحياء مدينة الصدر (بعض الحسينيات) .. ولكن ستكون نهايتهم –بإذن الله إن حاولو ذلك-..
• إنّ الامريكان قد اقترفوا خطئاً كبيراً (والحمدُ لله) في استخدام الخونة الطرزانيين وفيلق غدر في قتل واعتقال جيش المهدي وفي مهاجمة الفلوجة وبعقوبة والموصل.. فقد اصبحت الخنادق اكثر وضوحاً ولم تَعُد أكاذيب الخونة تنطلي على أحد .. فقد إنكشف الجعفري و حكيم العلوج والخونة البرزاني والطالباني أمام البسطاء من الناس والذين قد تكون إنطلت عليهم فكرة ( ممارسة الخيانة على طريقة المتعة!!) كما كان يقولها حكيم العلوج في مجالسهَ الخاصة!!


العمليات لهذا اليوم ككل الايام السابقة.. قصف مكثف لمنطقة القصر الجمهوري .. وتدمير ثلاث قوافل أمريكية في أطراف بغداد وضواحيها .. وعمليات بطولية في بعقوبة وسامراء والبصرة والعمارة وكركوك..
وفي الامس تم قصف مجمع للقوات الامريكية يختبيء خلف وزارة النفط .. ونادي النفط وغيره من النشآت القريبة.. كما وردت أنباء عن تفجيرين لأنابيب النفط في ميسان وقرب البصرة ..


وفي الموصل أكدّ القادمين منها أن المقاومة تنفذ برنامجاً ناجحاً جداً في إستهداف قوات العلوج ومعسكراتهم وتراقب تحركاتهم وقوافلهم لتنقضّ عليها في مواقع مختارة.. وقد تم تفجير عدد من الطائرات على مدارجها في الموصل .. كما استهدفت معسكرات للقوات الامريكية جنوب الموصل لأكثر من ثلاث مرات خلال الاسبوع الماضي.. كما قال القادمون من الموصل انهم لايعلمون عن مقتل (ايمان يونس) ولكن قال البعض انها –ربما تلك التي رشحها الاميركان عضوة في ما يسمى بالبرلمان !!- ..


وفي الفلوجة لازالت قوات العلوج الامريكية تتحين الفرص للغدر بأهل المدينة الابطال.. وما فتأت تقصف الاحياء السكنية كلما تعرضت قوافلها للتدمير ..


وفي مدينة صّدام ..لازالت قوات العلوج تتحين الفرص وتتربص بالمجاهدين الصدريين وتخطط لضرب أي تجمع ممكن ان يحصل في المدينة.. انتقاماً من قتل عدد من جنودها خلال اليومين الماضيين عندما حاولت اختراق المدينة..



في الاسبوع الماضي نشرت الصحف أسماء اعضاء ما يسمى (البرلمان) العراقي .. ولا حاجة للقول أنّهُ حلقة عميلة جديدة لاتختلف أيما إختلاف عن مجلس الحكم أو وزارة الواوي عاوي (الكومبيوتر لم يقبل كلمة علاوي ولم أشأ أن أصلحها كما أفعل كل مرة لأن ما يصرح بهِ الآن والامريكان يذبحون بالعراقيين الاحياء وينبشون قبور الموتى فكلمة عاوي تنطبق عليهِ أكثر أسم علاوي!) .. ونعود للأسماء فنقول أن بعض الصحف حاولت أن تخطأ (!!) مطبعياً كي تخفي حقيقة جنسية أو قومية العملاء .. ولا أدري لماذا يخفون ذلك ؟ .. فقد أصبح واضحاً لكل العراقيين أن من تختارهم أميركا لا يمثلون إلا مصالحها ويدافعون عن إحتلالها للعراق.. وأنهم قد وُجِهوا لضمان المصالح الامريكية في النفط الى الابد ورسم صورة للعراق لاتختلف عن افغانستان بعد الاحتلال الامريكي .. فأفغانستان مثلاً للديمقراطية في آسيا .. والعراق مثالاً للديمقراطية الامريكية في المنطقة العربية!! ..
ونعود للعملاء الذين سينقلون (البريد ) الامريكي في مرحلتهِ الثالثة (حسب قاعدة ركضة البريد!) .. فخمسة وعشرون عضواً كردياً (معروفة كرديتهم) .. وعشرة فيلية .. وثلاثة عشرة ايرانياً.. وتسعة افغان وهنود وشبك وججان .. واربعة تركمان.. وعشرون عرباً سنةً وشيعةً ومسيحيون!! .. إضافة الى الخميرة العميلة النتنة (اعضاء مجلس النعل أو البكم المنحل).. هذا هو الـبرررررررررلمان العراقي الـــجـــديــــد ..
وفيما يلي أسماء العملاء الرُخص (فريق ركضة البريد الامريكية الثالث):


سوناي طارق (مجهولة العائلة والعشيرة)
وجدان ميخائيل (مجهولة العائلة والعشيرة)
بتسام كوركيس بهنام (مجهولة العائلة والعشيرة)
سامية عزيز محمد خسرو (مجهولة العائلة والعشيرة)
رجاء العزاوي (مجهولة الاب والجد)
ازهار عبد المجيد السامرائي
آلاء عبد الله سعدون (مجهولة العائلة والعشيرة)
اسيا احمد خالد (مجهولة العائلة والعشيرة)
روزايدا عبد القادر رشيد (مجهولة العائلة والعشيرة)
منيره العبدول (مجهولة الاب والجد)
ايمان محمد يونس (مجهولة العائلة والعشيرة)
سهى العزاوي (مجهولة الاب والجد)
جنان العبيدي (مجهولة الاب والجد)
سحر جابر (مجهولة العائلة والعشيرة)
ندى عبد الله السوداني
التفات عبد السادة (مجهولة العائلة والعشيرة)
منى علي شياع (مجهولة العائلة والعشيرة)
حنان سعيد الفتلاوي
امال موسى (مجهولة العائلة والعشيرة)
فؤاد معصوم (مجهول العائلة والعشيرة)
فريدون قادر فرج (مجهول العائلة والعشيرة)
نصير عايد حبيب (مجهول العائلة والعشيرة)
اياد احمد عطية (مجهول العائلة والعشيرة)
عارف طيفور عارف (مجهول العائلة والعشيرة)
حاتم جاسم مخلص
سعد عبد الرزاق حسين (مجهول العائلة والعشيرة)
فاروق عبد الله عبد الرحمن (مجهول العائلة والعشيرة)
الشريف علي بن الحسين(كل شيء مجهول عنهُ .. الشيء الوحيد المعروف أنَ أمهُ كانت تعمل في البلاط الملكي!!)
قادر عزيز (مجهول العائلة والعشيرة)
محمد حاجي محمود (مجهول العائلة والعشيرة)
كمال شاكر (مجهول العائلة والعشيرة)
عبد الخالق زنكنة (مجهول الاب والجد)
مشعان الجبوري (مجهول الاب والجد)
نزار حبيب الخيزران
انور احمد عجيل الياور
كمال محي الدين (مجهول العائلة والعشيرة)
خسرو محمد سعيد الجاف
سعد نايف مشحن الحردان
بيان مصطفى (مجهول العائلة والعشيرة)
سعد اسماعيل البرزنجي
نهرو سعيد صوفي
عبد اللطيف كلي (مجهول الاب والجد)
بيان نوري توفيق (مجهول العائلة والعشيرة)
حسين الجبوري (مجهول الاب والجد)
وليد محمد تركي (مجهول العائلة والعشيرة)
نوري كامل (مجهول العائلة والعشيرة)
حسين الشعلان (مجهول الاب والجد)
حسين الصدر (مجهول الاب والجد)
حسين العوادي (مجهول الاب والجد)
توفيق الياسري (مجهول الاب والجد)
سعد الاديب (مجهول الاب والجد)
سعد صالح جبر (نوري سعيد القندرة وصالح جبر قيطانها)
عبد اللطيف منشد (مجهول العائلة والعشيرة)
راسم العوادي (مجهول الاب والجد)
ستار الباير (مجهول الاب والجد)
محمد عباس العريبي
محمد رزا الغريفي
محمد تقي المولى
عباس البياتي (مجهول الاب والجد)
نبيل الموسوي (مجهول الاب والجد)
نديم الجابري (مجهول الاب والجد)
عبد الكريم العنزي (مجهول الاب والجد)
همام حمودي (مجهول العائلة والعشيرة)
وضاح حسن عبد الامير (مجهول العائلة والعشيرة)
هادي العامري (مجهول الاب والجد)
ضاري الفياض (مجهول الاب والجد)
قاسم محمد تقي (مجهول العائلة والعشيرة)
عدنان خوام (مجهول العائلة والعشيرة)
خيال محمد مهدي الجواهري
حسين جلوب مردان (مجهول العائلة والعشيرة)
علي سلمان ابو طبيخ
جواد العطار (مجهول الاب والجد)
مؤيد العبيدي (مجهول الاب والجد)
فؤاد الدوركي (مجهول الاب والجد)
عبد الكريم العكيلي (مجهول الاب والجد)
حمد الحكيم (مجهول الاب والجد)
وليد كيطان (مجهول العائلة والعشيرة)
حكمت حكيم (مجهول العائلة والعشيرة)
سامي احمد علي (مجهول العائلة والعشيرة)
كاميران خيري سعيد (مجهول العائلة والعشيرة)
صبحي مبارك مال الله (مجهول العائلة والعشيرة)

إضافةً الى أعضاء مجلس النعل لصاحبهِ بريمر:


-مسعود البارزاني
محسن عبد الحميد
احمد الجلبي
محمد بحر العلوم
عبد العزيز الحكيم
احمد البراك
رجاء الخزاعي
حميد مجيد موسى
عبد الكريم المحمداوي
سمير الصميدعي
وصون كول جابوك
نصير الجادرجي
عدنان الباجةجي
جلال الطالباني
يونادم كنه
محمود عثمان
دارا توفيق
صلاح الدين بهاء الدين
سلامة الخفاجي


السبت، أغسطس 28، 2004


أصدرَ حزب البعث العربي الاشتراكي البيان التالي حول تحليلها لما آلت اليهِ معركة النجف وما ستأتي بهِ الايام القادمة.. وذكّرَ البيان الى ثلاث بيانات سبق أن صدّرها الحزب في وقتٍ سابق )تجدونها في يومياتي وحسب الروابط المؤشرة ضمن البيان.. واليكم نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة – حرية – اشتراكية


مآل معركة النجف: صحة التوقع ومشروعية التحسب للبعث وقيادة المقاومة والتحرير

أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية المجيدة،
أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،


للبعث وقيادة المقاومة والتحرير حقهما الوطني وشرعيتهما السياسية وتفردهما المقاوم في استقراء وتشخيص ما جرى ويجري على الأرض في مدينة النجف، ولهما يسجل صحة التوقع ومشروعية التحسب ودقة المتابعة وثورية المنهج في سياق معركة تحرير العراق، حيث أصبح مؤكدا وبشكل غير قابل للنقض أو الانتقاص أن السقف الذي وضعه البعث في مديّات الاستهداف الستراتيجي للمقاومة العراقية المسلحة في معركة تحرير العراق لن يطاله غيره أحد، وهو يشكل المظلة الوطنية والحد الشرعي والأفق الثوري لكل فصائل المقاومة المسلحة على قاعدة المقاومة والتحرير. أن استقراء تتابعيا لما صدر عن البعث وقيادة المقاومة والتحرير منذ بروز مسالة النجف أثناء الصولات النيسانية، وما تلا ذلك في ما عرّفه البعث "بالمعركة المفتوحة والمؤجلة والمركبة" الجارية في النجف خلال الأسابيع الثلاثة الماضية يؤكد صحة ما ذهبنا أليه في أعلاه... وهنا نشير إلى بياناتنا الصادرة:


* على قاعدة المقاومة والتحرير يكون اصطفاف المقاومون في التاسع من نيسان 2004.
* الاستقراء المقاوم لمعركة النجف المؤجلة الصادر في السادس عشر من أب الجاري.

* العمليات القتالية تغطي مناطق العراق المحتل الصادر في الحادي والعشرين من آب الجاري.



اليوم تتأكد صحة التوقع ومشروعية التحسب، فمعركة النجف في مراحلها العسكرية والسياسية ما بين نيسان الماضي وتاريخ أمر إلقاء السلاح في صبيحة هذا اليوم... وتأكيد مشروعية المرجعية السيستانية على حساب المرجعية الوطنية العراقية، إنما تؤشر جملة من الحقائق التي بنيت على ما أفرزه الاحتلال... وتوضعت لتشكل امتدادا سياسيا وأمنيا وإداريا يصب في مصلحة "السلطة العميلة" المعينة من قبل المحتل... والمؤسسة على المحاصصة الطائفية والقومية وغيرهما على حساب الوطنية العراقية. وهنا نتعرض لما يلي:


1 - لقد ضبط الاحتلال وسلطته العميلة التحرك السياسي والعسكري لتيار مقتدى محمد صادق الصدر على تأسيسا واستثمارا لوجود حالة من التمفصل المختار طوعا من قبل قيادة التيار مع المقاومة العراقية المسلحة، وفقا لطروحات التيار السياسية " الوليدة بعد الاحتلال"، وتطورها منذ الاحتلال وحتى لحظة هيأت لتخلي التيار عن مقاربة المقاومة المسلحة... وجعله تيارا انطباعيا للمرجعية السيستانية التي هي بالأصل "المرجعية السيستانية" انطباعية سياسية لواقع الاحتلال كما أكدت المراحل المتعاقبة في موقفها وتعاملها السياسي مع برامج الاحتلال منذ وقوعه وحتى اللحظة.

2 - لقد قدم هذا التيار وفقا لمرجعيته السياسية "المتوضعة حديثا" الدفاع عن المذهب على الدفاع عن العراق وتحريره، وهو بذلك تشكل في رحم الحوزة أنبوبيا، ولم يكن له جدية التحرك خارج بيئة حمله الصناعي... فطروحات تحرير العراق ومقاومة المحتل وسلطته العميلة سواء بسواء، كانت الحالة الوحيدة التي تمكنه من بناء موقف وطني مقاوم يمنعه من الانزلاق لما رسمت المرجعية السيستانية حيث نجحت في عزله واحتوائه نيابة عن المحتل وسلطته العميلة.

3 - لقد انجر هذا التيار إلى ما افترضته قوات الاحتلال وسلطتها العميلة كمسرح للعمليات، يوقع كل من يتقابل به بالمحظور الديني والمذهبي، ويحد من حركته وقدرته على المناورة والتأثير في قوات المحتل... التي افترضت بداية أنها لا تدخل الحرم العلوي... لكنها تطوقه وتعزله... وتثير مشاعر العامة وتجعلهم يتصرفون وفقا لقدسية وحرمة المكان، وحساسية ذلك سياسيا وعسكريا تنعكس على من حصر مسرح عملياته الأساسي في الحرم العلوي... وهكذا كانت معركة النجف مؤجلة ومفتوحة ومركبة الأهداف كما توقع وتحسب البعث، لأنها حصرت في مسألة الحرم العلوي... حيث كان مسلما به أن تقابلا قتاليا وفقا لصيغ الاشتباك خارج منطقة الحرم ستحسم لصالح المحتل وسلطته العميلة... وداخل الحرم تبقى معركة مؤجلة ومفتوحة على استحقاقات سياسية لها أهدافها المركبة لكل من والاحتلال وسلطته العميلة والمرجعية السيستانية.

4 - وعندما كانت أهداف تيار مقتدى محمد الصدر لا تؤسس على قاعدة المقاومة والتحرير، وتسمح بتمفصل طوعي مع المقاومة العراقية المسلحة،له مساحاته المتباينة وفقا لرغبات سياسية خاصة به أو بقوى أخرى داعمة له، ووفقا أيضا لما يمكن أن تسمح به السلطة المعينة من الاحتلال ومكوناتها السياسية من استيعاب سياسي له ولتياره... فان مآل معركته كان مرسوما خارج سياق التقابل القتالي للمقاومة العراقية المسلحة مع الاحتلال وسلطته العميلة.

وعليه وفقا لما أورد أعلاه يكون البعث قد أكد على صحة ما ذهب أليه قبلا:


* فتيار مقتدى محمد صادق الصدر كان مستدرجا في تقابلات قتالية لها أهدافها السياسية اليومية والمتغيرة وفقا لمسعى الاحتلال وسلطته العميلة في تأكيد أو إلغاء حالة اختباريه معينة.

* وكذلك فإن استدراجا مدروسا ومصمما سياسيا ساهمت به قبلا أطراف ما يسمى "بالبيت الشيعي"... وأتبعتها لاحقا المرجعية السيستانية... ويمكن أن تختمها السلطة العميلة، جعلت من معركة النجف وكما حذر البعث وحذرت قيادة المقاومة والتحرير، واقعة جهادية معزولة وغير مستمرة على المسرح النجفي... الذي هيأته وأدارته قوات الإحتلال وسلطتها العميلة، مؤملة من تكراره على مسارح تقابل أخرى، عندما تغيب الرؤية السياسية المنهجية والاستهداف الستراتيجي المؤسس على قاعدة المقاومة والتحرير.

إن البعث وقيادة المقاومة والتحرير لا ولن يعتبرا أبدا أن المحتل وسلطته العميلة بناء على ما آلت إليه معركة النجف، قد نجحا في "إحداث قطع مذهبي أو جهوي" في جسم المقاومة العراقية المسلحة، فحالة التمفصل "الطوعي" من قبل قيادة تيار مقتدى محمد صادق الصدر مع المقاومة المسلحة كانت متوضعة أصلا، تأسيسا على تباين الاستهداف الستراتيجي، وتحسب البعث وقيادة المقاومة والتحرير كان أسبق وأوعى مما يرسم له المحتل وسلطته العميلة والمرجعية السيستانية.

قادمات الأيام سوف تعمق لدى الشعب العراقي صحة توقعات البعث ومشروعية تحسبه، ولسوف تكون واقعة النجف التي أرادت أطرافها السياسية المتقابلة، من جعلها معزولة وغير مندمجة قتاليا وسياسيا مع جهد المقاومة العراقية المسلحة في سياق معركة تحرير العراق، واقعة تجسد الروح الاستشهادية للعراقيين الأباة، والتي لا تشترى بثمن له مكسب سياسي، ولا تعوض نقدا بمنة من الاحتلال وسلطته العميلة، ولا تنذر إلا لتحرير الوطن من الاحتلال وسلطته العميلة، ولا تستغل من دعاة الشعوبية وكهنوت الرجعية الدينية.


جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي

العراق في السابع والعشرين من آب 2004


الأربعاء، أغسطس 25، 2004


بسم الله الرحمن الرحيم

عاد السيستاني..


يامرحباً يامرحبا..
عاد ليكرر ما اعلنهُ مقتدى الصدر وسبقهُ اليهِ وكأنهُ أحسّ أن الماء يسير من تحتهِ .. وسيفقد الزعامة لتخليه عن شيعة العراق..
عاد ولكن لم تمنع عودتهُ قوات العلوج من ضرب أبناء العراق الذين ثاروا وصعدت الحّمية لديهم لعدوان العلوج والخونة من فيلق غدر والطرزانيين .. على مرقد جدنا إبن عم رسول الله وزوج السيدة الزهراء رضي الله عنهما وارضاهما.. ثاروا لأن العراق دنستهُ الاقدام الاجنبية وشربت من مائهِ الافواه النتنة .. وعذبت رجالهُ ونسائهُ وأطفالهُ الايادي القذرة التي ليس لديها دين او أخلاق أو مُثُل..
أين كنت من كل ذاك ياسيستاني..
أين كنت؟!


.. وها قد عدت.. وعسى أن تكون العودة من أجل الاعتذار عن التخاذل .. والاعتذار عن خيانة الرعية..
وعسى أن تكون العودة لدعم صفوف المسلمين سنةً وشيعة.. وليس لأكمال ما عزمت على تنفيذهِ عند رحيلك..
فوالله لن ينسى العراقيون والعراقيات سنةً كانوا أم شيعة.. نساءاً كانوا أم رجالاً .. لن ينسوا المواقف المتخاذلة والنوايا المبطنة.. كما لن ينسوا المواقف الجريئة والنوايا الحسنة..


فمرحباً بك ياسيستاني .. ونتوقع منك الدعم وليس الصمت.. فأنت قبل غيرك تعلم بماذا سمّى رسول الله (صلعم) الساكتين عن الحق .. وعسى الاّ تسكت عن الحق بعد الآن.. فلقد سكتَ على الاحتلال طويلاً.. وقد حان وقت الكلام.. .. نعم نريد منك الكلام فهو أضعف الايمان .. لأن العراقيين لا يثقوا بعد الآن بما في قلبك.. فلقد هجرتهم الى لندن ليصلح أبو ناجي لك قلبك!!..


الثلاثاء، أغسطس 24، 2004


أصدر حزب البعث العربي الاشتراكي في العراق البيان التالي يستعرضالموقف الكفاحي المجيد لشعب العراق الابي شعب الحضارات .. الشعب العنيد في عقيدتهِ والعنيد في مبادئهِ والمنتصر دائماً بعون الله العلي القدير.. :


بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية


على قاعدة المقاومة والتحرير: العمليات القتالية تغطي مناطق العراق المحتل


أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية المجيدة،
أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،

كما أكد البعث وأكدت قيادة المقاومة والتحرير فان معركة النجف لازالت مؤجلة ومفتوحة وهي أضحت مركبة الأهداف لطرفي المقابلة... وإذا كان الإحتلال وسلطته العميلة يناوران سياسيا في ضبط مجريات تلك المعركة وفقا لاستهدافات مرسومة في سياق مأزقهما المعاش، فان الطرف العراقي الوطني المقابل في تلك المواجهة أصبح محكوما بعوامل عسكرية وسياسية ضاغطة، منطلقة من أرجحية المبادأة التي يتحكم بها الاحتلال وسلطته العميلة، من خلال مبادرات محسوبة لعناصر وتيارات عميلة لها دورها في خدمة مخطط الاحتلال في الوقت الذي تملك فيه حرية التماس السياسي مع الطرف المقاوم في النجف. وهنا يتم التعامل من خلال الحساسية الدينية والتحسب التقديسي للروضة الحيدرية الشريفة وحرمها العلوي، في الوقت الذي لا ولن تراعي فيه قوات الاحتلال وقطعات السلطة العميلة أي محذور عندما تتهيأ الفرصة السا نحة عسكريا.

إن مسعى الإحتلال وسلطته العميلة في تصوير معركة النجف المؤجلة والمفتوحة كواقعة صدام معزولة وغير مستمرة... لها مسرحها الخاص وظروفها الخاصة التي تنطلق من حساسية وقدسية المسرح، بحيث تعكس ذلك وبشكل مدروس ومدبر على الطرف العراقي المقاوم في هذا المسرح... وتقيد من حركته التعبوية ومناورته العسكرية... وتضبطها بتحرك سياسي لها فيه المبادأة و إمكانية اصطفاف آخرين مساندين لها ومتفقين معها، بحيث تحرم الطرف المقابل من التحشيد أو مضاعفة التحشيد على مستوى فرض الصيغ القتالية الملائمة والمنطلقة من مبدأ الحسم في تحديد الطرف المعادي محتل أجنبي ومتعاون وعميل عراقي سواء على الصعيدي السياسي أو العسكري، هذا المسعى للاحتلال وسلطته العميلة يستهدف تعميم محاولة عزل مسارح الصدام على امتداد القطر العراقي المحتل، و محاولة تكرار ما سيفعله في النجف على مناطق أخرى كالفلوجة وسامراء وبعقوبة والرما دي وغيرها. إن البعث وقيادة المقاومة والتحرير قد تحسبا لذلك وتحوطاله، وهما صعدا من حدة التقابل القتالي مع الإحتلال وعملائه في كل مناطق العراق، وفقا لمقتضيات التعامل السوقي والاعتبارات التعبوية المتحركة. وإذا كان الإعلام وتأسيسا على تحكم وسيطرة المحتل وتعاون واستجابة الوحدات الإعلامية الإقليمية قد تجاهل ذلك فان الحقيقة المعاشة والتي يعرفها العراقيون هي عكس ذلك تماما.


جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي
العراق في الحادي والعشرين من آب 2004


السبت 5 رجب 1425 / 21 آب 2004



اخبار اليوم 24 آب 2004

عمليات المقاومة لهذا اليوم كانت من شمال العراق حتى جنوبهِ.. فقذ وردتنا أخبار عن عمليات للمقاومة الاسلامية في اربيل والسليمانية ودهوك خلال الاسبوع الماضي والتي استهدفت قوات العلوج والمخابرات الامريكية والعملاء في عصابات الطرزاني (الطالباني-البرزاني) إنتقاماً من الاغتيالات التي قاموا بها لرجال الدين الاكراد ولبعض المثقفين الاكراد الذين رفضوا المشاركة في المسرحيات الامريكية التي يقودها العميل الطالباني على مستوى العراق بتفويض من المخابرات المركزية الامريكية.

ففي النجف ما زالت المقاومة الوطنية وانصار مقتدى الصدر يقاومون القوات الامريكية والعملاء من عصابات الطرزاني وفيلق غدر واوقعوا فيهم خسائر كبيرة .. ذكر بعض العائدين من النجف أنها كانت بالعشرات وسط العلوج الامريكان .. وتم حرق وإعطاب العشرات من آلياتهم واسلحتهم.

وكرد على عدوان النجف ومدينة صدام (او الصدر او الثورة) فقد تم التعرض للدوريات الامريكية في محيط مدينة صدام وتدمير عجلتي هامر بمن فيها .. كما أكد شهود عيان أنّ معارك بالاسلحة الخفيفة والار-بي-جي قد حصلت عدة مرات في محاور المدينة ومداخلها وقد قتل عدد من الامريكان وجرح آخرون مما جعل القوات الامريكية تستعين بالطائرات السمتية لقصف الاحياء السكنية واستشهد عدد من المواطنين جراء ذلك.

كما استمرت قوات العلوج ولليوم الرابع على التوالي قصف مدينة الفلوجة البطلة واستهدفت الاحياء الشعبية فيها مثل الحي الصناعي وحي الشهداء.

وقد حصلت عدة عمليات في الموصل وبعقوبة والبصرة والعمارة والرميثة والكوت وسامراء وتكريت وكركوك.. وليس لديّ معلومات تفصيلية عنها..

كما حصلت محاولتي إغتيال لعميلين هما سامي المظفّر والذي عينتهُ قوات العلوج وزيراً للتربية و مشكاة مؤمن المعينة من قبل العلوج وزيرة للبيئة.. وذلك قرب سكنهما في محيط الموقع الذي تحتلهُ قوات العلوج الامريكية (المنطقة الخضراء) وقال بعض سكنة حي القادسية القريب من موقع الحادث أن العميلين وخاصة المظفر قد جرح جروحاً بليغة وقتل عدد من افرلد حمايتهم من شركات الامن التي عينتها قوات العلوج لحمايتهم. ولم يعلن عن الجهة التي استهدفتهما.. ولكن ليس لذلك من أهمية فالخائن يجب ان يتوقع ذلك .. فربما يغتالهُ شعبهُ وربما يصفيه سيدهُ وربما يغتالهُ عميل مثلهُ. .. النهاية واحدة هي اللعنة ومزبلة التأريخ وجهنم إنشاءالله.



بسم الله الرحمن الرحيم

"قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم"

صدق الله العظيم

من خلال الاطلاع على البيان الاخير الذي أصدرتهُ كتائب ثورة العشرين في المقاومة الاسلاميةالوطنية عن عملياتها للفترة من 27 تموز حتى 14 آب الجاري (أي لثمانية عشر يوماً) وعلى الرغم من دقة البيان وتحفظهِ في الاعلان عن خسائر العلوج كي تكسب المقاومة مصداقية ليس بين أبناء الشعب حسب وإنما سيفهم العدو أيضاً أن هذهِ المصداقية تعني الثقة وتعني أن المعركة ضدها ستكون طويلة وأن المقاومة واثقة أن حرب فيتنام ستكون مجرد (حدوتة) كما يقول اخواننا المصريون..

ولكن وعلى الرغم من ذلك التحفظ نلاحظ أن خسائر العدو الامريكي على يد كتائب ثورة العشرين البطلة بلغت مايلي:
1. القضاء على 159 علجاً بمافيهم أربعة ضباط في المخابرات الامريكية.
2. تدمير 59 عجلة "همر" وأعطاب مثلها.
3. تدمير 19 شاحنة إمداد (إثنين منها كانتا يحملن عتاداً).
4. إسقاط طائرتين من نوع شينوك.
5. إسقاط طائرة سمتية من نوع غير معروف.
6. تدمير طائرة من نوع "بلاك هوك" كانت جاثمة في مطار للعدو.
7. تدمير دبابة واحدة.
8. تدمير مدرعتين.
9. تدمير صهريج وقود.
10. تدمير سيارة جيب وأخرى GMC تعودان للمخابرات الامريكية.
11. تدمير كاسحة ألغام.

أما عدد العمليات خلال الفترة المذكورة فقد كانت 117 عملية استُخدِمَ خلالها
141 صاروخ من أنواع مختلفة
116 قذيفة هاون (82 ملم, 100 ملم, 120 ملم)
60 صاروخ كاتيوشا
58 عبوة ناسفة ولغم
1 سيارة مفخخة

ومعظم العمليات المذكورة قد وثقتّها وكالات الانباء العالمية دون ذكر التفاصيل ودون أن تعترف قوات العلوج إلا بأعداد قليلة من خسائرها فيها.

بارك الله بمقاتلي "كتائب ثورة العشرين" البطلة..
بارك الله بأبناء العراق النجباء..
وحفظ الله أبنائهِ الخيرين البررة.. ونصركم وناصركم بجندٍ من عندهِ كما نصر المجاهدين يوم بدر ..
والله أكبر..


السبت، أغسطس 21، 2004


المقاومة تنتقل الى مرحلة متقدمة في المواجهة مع العدو الامريكي:

لا زالت المقاومة الوطنية الباسلة في كلٍ من الموصل وسامراء تشكلُ تحدياً حقيقياً لقوات العلوج الامريكية.. فقد فشلت القوات الامريكية من السيطرة على مدينة الموصل منذ شهر ولحد الآن.. ,اصبح بإمكان المقاومة إختيار الوقت الذي تسيطر فيه سيطرة كاملة على الصوب القديم وأجزاء من الصوب الشمالي (الضفة الشمالية) في أي وقتٍ تقررهُ.. ولم يعد للبيشمركة تأثير في مساندة الاحتلال ضد أبناء الموصل كما كانت الامور في العام الماضي بسبب الضربات الموجعة التي وجهتها المقاومة الباسلة للخونة الذين عاونوا المحتلين ضد أهل الموصل.. وفي اليومين الاخيرين –كما في الاسابيع الماضية- واجه رجال المقاومة الباسلة العدو الامريكي في شوارع الموصل مواجهة عنيفة حيث قتلوا وجرحوا عدداً كبيراً من العلوج وممن معهم من العملاء والمترجمين.. وقد شهدت باب سنجار واليرموك والدواسة وباب الطوب (منطقة المحافظة) وشارع حلب والمطار ووادي حجر والنبي شيت عمليات جريئة للمقاومة إستهدفت فيها مواقع القوات الامريكية ومعسكراتها ومطاراتها ودورياتها.. وتعتبر المواجهات القتالية (وجهاً لوجه) حالة متقدمة في عمليات المقاومة لأنها تدل على الثقة وعلى الدعم الشعبي الذي يغطي حالة الانسحاب والى جبن العدو وتخاذلهِ عندما يواجه رجال المقاومة الباسلة.

أما سامراء فلا زال السامرائيون (السوامرة) المرجلة .. يرفضون دخول قوات العلوج الى مدينتهم المحررة .. ولم يمر يوم إلا ووجهوا صواريخهم وقذائف الهاون لتمطرَ العلوج وهم يقبعون في المعسكرات والخنادق موتاً ورعباً.. ولم تنفع كل الاساليب التي أتبعتها قوات العلوج في التآمر أو التجسس على أبناء المدينة لأن المدينة قررت قطع رأس أي شخص يخون أبنائها .. ولم يسلم الخائن السامرائي فلح إبن الخائن حسن النقيب من قصف بيتهِ عدة مرات بحيث لم يجرأ على زيارة مدينتهِ منذ أصبح في واجهة العمالة في زمرة ( الواوي علاوي) .. أما الخائن وفيق السامرائي فقد قيل لي من أحد أبناء سامراء أن دارهُ في سامراء أصبحت خبراً لكانَ!!


موضوع مترجم هام .. ويستحق القراءة .. الموضوع بعنوان:

مع أي جانب تقف ...؟؟؟ شاهد عيان على مجزرة الفلوجة...!!!

بقلم : راهول مهاجان
ترجمة الدكتور قاسم السامرائي
وقد نشرتهُ شبكة البصرة .. ويمكنكم الاطلاع عليهِ على الرابط التالي:
شبكة البصرة
إذا وددتم الاطلاع على أصل المقال بالانكليزية فيمكن زيارة أحد الرابطين التاليين:
greatiraq
or
whitetown

الجمعة، أغسطس 20، 2004


عـفـيـة عشيرة الخـزاعل!!

أعلنت عشيرة الخزاعل –والتي تتركز في محافظة القادسية (الديوانية) وأطراف محافظة النجف المتاخمة للديوانية - أنها تتبرأ من الخائن حازم الشعلان لأنهُ أصبحَ أداةً بأيدي المحتلين!!

.. وأعلن شيوخ هذهِ العشيرة أنهم سيغسلون هذا العار وحسب ما يمليه الشرع الاسلامي لأنهُ وحسب تصريحهم "..تخلى عن دينهِ وقيمهِ وأصبحَ أداةً بيد المحتلين" .. وقد شكل شيخ العشيرة وفداً الى مدينة النجف الاشرف ليبلغوا السيد مقتدى الصدر بذلك كما تم إبلاغ بقية العشائر بقرار براءة العشيرة من الخائن حازم الشعلان..

علماً أن القوانين والاعراف المعمول بها بين عشائر العراق هو أن العشيرة إن لم تغسل عار أبنائها بيدها فإنها تهدر دمهُ لمن يتضرر من جريمتهِ دون أن تطالب العشيرة بحقهِ .. بل العكس .. فقد يكافأ من يغسل عار العشيرة من أبنائها بتزويجهِ إحدى بنات العشيرة وتكون لهُ حضوة في مجلس العشيرة..

وقد كانت هذهِ الاعراف محمية من قبل كافة الحكومات التي توالت في العراق لأن هذهِ الاعراف لايمكن التخلي عنها في ظلِ المجتمع الريفي .. وتقوى سلطة العشائر ونفاذية أعرافها وقوانينها كلما ضعفت الحكومة المركزية .. ولذا ففي الوقت الحالي أصبح لقوانين وأعراف العشائر قوةً كبيرة بسبب غياب السلطة الوطنية وإنتشار الفساد والجريمة المنظمة بحيث أصبحت الحاجة كبيرة لدور العشيرة وأحكامها في المجتمعات الريفية في العراق..




عدوان جديد على الفلوجة!!

منذ أسابيع بدأ العلوج الامريكان وعملائهم الواوي علاوي وزبانيتهُ يعدون لعدوان جديد على مدين الابطال والمنائر "الفلوجة" .. قلعة المجاهدين المؤمنين الاحرار.. وليلة وفجر اليوم بدأ العدوان .. عدوان جبان .. قصف وقتل وتدمير يحرق الاخضر واليابس.. ويتعمد إيذاء النساء والاطفال.. فألأوقات التي يختارها العدو المحتل حينما يكون الناس نيام ويضرب دورهم .. وهذا العدوان المبيت والذي لمح عنهُ الخائن فلح إبن الخائن حسن النقيب لمعاقبة المدنيين لمقاومتهم قوات الاحتلال الامريكية.. فبربكم هل سيتعاطف أي منكم على تطهير البلد من هؤلاء الخونة وشرطتهم أو حرسهم (فيلق غدر والبيشمركة) ؟؟

.. رحم الله شهداء التحرير في الفلوجة (مدينة النائر والابطال) .. وشهداء النجف الاشرف (عرين الخليفة الراشد الرابع علي بن أبي طالب كرمّ الله وجههُ وأكرمه).. وشهداء بغداد (مدينة السلام والرشيد وصدام) .. وشهداء الموصل (مدينة الرماح).. وشهداء البصرة (مدينة المدن).. وشهداء بابل (الحلة الفيحاء) .. وشهداء ميسان (عبّارة النصر).. وشهداء مثنى الخيل .. وشهداء الناصرية والرميثة والدغارة .. شهداء سامراء (سُرّ من رأى) مدينة المعتصم وعاصمة الخلافة .. وشهداء بلد والقائم واليوسفية والمحمودية والخالدية وزوبع والكفل والمسيب .. شهداء الدورة والتاجي والطارمية .. شهداء الشعلة والمشاهدة والكاظمية والاعظمية.. شهداء مدينة صدام (مدينة الصدر أو الثورة)..
شهداء العراق والاسلام والعروبة.. وسننتصر بإذن الله .. فقد وعد الله المجاهدين المؤمنين بالنصر.. وكفى بالله وكيلاً .. وكفى باللهِ حسيباً ومجيباً.. وما النصرُ إلا من عند الله.. والله أكبر..


قال الله عز وجل:
بسم الله الرحمن الرحيم (( أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ)) سورة الحَج_39
صدق الله العظيم


الخميس، أغسطس 19، 2004


معركة النجف ألأشــرف !!

بسم الله الرحمن الرحيم


نعود لنتسائل عمّن يشارك في هذهِ المؤامرة القذرة ضد أبناء العراق ؟ .. فالسيستاني عاش في العراق كملكٍ مبّجل ومصونٍ غير مسؤل عقوداً من الزمن.. وأكل من خيرات العراق ومن مال أهلهِ ورزقهم وخيراتهم .. ولكنهُ سارع بتركهم في أول إمتحان لأهليتهِ كإمامٍ للشيعة!!.. يحزنني أنّ الشيعة –والسنة أيضاً- مستائين لحد أنهم يلعنوه لموقفهِ الخياني بترك النجف والعراق كله.. والهرب.. إلى أين؟ .. إلى الدولة التي علوجها تذبح شيعة الامام علي ( كرمّ الله وجههُ) في البصرة والعمارة والكوت والناصرية ..هرب إلى عمامهِ (أبو ناجي).. أنا غير متفاجيء لذلك لأنني كنت أشك بمصداقية هذا الرجل ولم أتوقع منهُ إلا الأسوأ .. ولكن الكثير من أصدقائي ممن كان يكنُ لهُ إحتراماً يتمنى أن يقتلهُ ويقولون هو أسوأ من الجلبي وعلاوي والجعفري.. ويقول البعض "لسنا نشك الآن بأنهُ كان على إطلاع وموافقة على دخول قوات العلوج المحتلة الى العراق.. وأنهُ كان متفَقاً معهُ على تحييد الشيعة طيلة العام المنصرم مستخدماً الاكاذيب مثل "الخطوط الحمراء" .. و"المقاومة السلمية" ..و"إعطاء الفرصة".. وغير ذلك من الطروحات المضللة..
وبعد أن استهان العلوج الامريكيون بكل المقدسات لدى العراقيين وبدأ عملائهم في فيلق غدر (المجلس الاعلى لحكيم العلوج) و شرذمة حزب الدعوة العميل (جماعة الجعفري) .. وبقية أعضاء مايسمى بـ(البيت الشيعي) .. مثل الجلبي والعميل الشاذ الايراني شهبوري (موفق الربيئي) .. وحكيم العلوج .. وبحر العلوج .. ومن لفّ لفّهُم!!

.. أقول بعد أن ورّطَ السيستاني نفسهُ (هذا إذا لم يكن أحد لاعباً محترفاً كشهبوري!) وورطَ الشيعة بالمؤسسة الجديدة المشبوهة التي أسموها "البيت الشيعي" والتي بموجبها يتم إغتيال العراقيين والشيعة على وجه الخصوص.. وأصبح كل سوء يقوم بهِ العملاء –الذين سبق ذكرهم آنفاً- يرتكب بإسم البيت الشيعي!! .. حتى وصل الامر الآن أن يُنحر أبناء كربلاء والنجف والبصرة والعمارة من قبل من ينضوي زعمائهم في هذا "البيت" المشبوه .. فلا بيت للشيعة سوى العراق.. ولابيت للعملاء إلا المزبلة.. وما كان جائزاً من السيستاني أن يقبل بهذهِ اللعبة –إن لم يكن من مصمميها!!- ..


والآن ثبت للجميع أنّ العراقيين لم يتربوا على الطائفية .. وأن الاحتلال لا يفرقُ بين شيعي وسني، وإنما مقاييسهُ تنحصر –وكما ذكر المجرم بوش- إما مع المخطط الامريكي وإما ضدهُ.. وما جمعَ أميركا ومن خان العراق بسكوتهِ عن الاحتلال ودفاعهِ عنهُ في الايام الاولى قد (تفركشَ) الآن بسبب المصالح والمخططات الامريكية التي بدأت تنهار تحت مطرقة المقاومة الباسلة للعراقيين الابطال (سِنةً وشيعة).. مما عجّل في كشف النوايا الامريكية المبيتة ضد كل العراق .. وضد كل العراقيين..

فالقوات الامريكية الآن أمام أبواب مرقد إبن عم رسول الله (صلى الله عليهِ وعلى آلهِ وأصحابهِ وسلّم) وزوج إبنتهِ البكر الزهراء (عليها وعلى زوجها وأبائها وبناتها أفضل السلام).. وقد بدأت القوات الامريكية منذُ ليلة أمس بتثبيت مواقع القناصة في الموقع العالية والمشرفة على الصحن الشريف.. وكان العميل (الزُرفي) أمامهم ليدلهم على أفضل أماكن القتل..


ورغم الحصار الشديد المفروض على مدينة النجف الاشرف.. إلا أن العديد من أهلنا إستطاعوا أن يكسروا الحصار وأن يوصلوا المعونة.. الى إخوانهم المحاصرين.. وقد حدثنا بعضهم أن العملاء من فيلق غدر والبيشمركة في مقدمة الادلاء لقوات العلوج الامريكية.. وأن جماعة جيش المهدي إكتشفوا عدداً من الخونة قد إندسوا بينهم لأنتظار الفرصة المناسبة للغدر بهم (فهذا هو إختصاص فيلق غدر!! والبيشمركة!!) .. وقد تم إعتقال هؤلاء الخونة وأعترفوا بالخطة المذكورة.. وبسبب ذلك فإن المقاتلين من جيش المهدي المتمترسون في الصحن الشريف مقاتلين أشداء وقد فشل العلوج وعملائهم في كسر إرادتهم وصمودهم.. وكان التكتيك العسكري الذكي الذي إتبعهُ جيش المهدي في الانتشار في المدينة قبل تقدم القوات الامريكية من المسجد أثرهُ في زرع الرعب بين صفوف الامريكان وعملائهم .. فقد بدأت عمليات التفجير والقنص من الاحياء المجاورة للصحن ومن خلف القوات الامريكية التي يصعب عليها دخول أحياء المدين القديمة لضيق (الدرابين) وعدم معرفة مقدار المقاتلين الصدريين وتسليحهم.. إضافة الى أن الامريكان إكتشفوا أن لمقاتلي جيش المهدي خبرة قتالية عالية إكتسبوها بفعل تجربة الآلاف منهم كعسكريين في الجيش العراقي وخاض الآلاف منهم حرب القادسية ضد العدوان الايراني .. وعدد كبير من هؤلاء كانوا معلمين وضباط صف ويفهمون بالأسلحة وإستخداماتها أكثر من ضباطهم.. مما جعل أفراد البحرية الامريكية يتطيرون فزعاً من الدخول في معارك مواجهة معهم..

ويقول الشخص المذكور "أن الفرق بين مقاتلي الفلوجة وبين مقاتلي النجف هو سكان المدينة.. ففي الفلوجة كان المقاتلون يلقون الدعم والعون من أهليهم.. وكان سكان الفلوجة مصممون على منع العلوج من تدنيس العراق كله وليس الفلوجة حسب!!.. أما أهل النجف وتجارها بشكل خاص فهمهم الوحيد هو مصالحهم.. ولذا لم يعاونوا المقاتلين كما يجب.." .. ولذلك فقد قامت قوات العلوج بمنع أي معاونة للنجف من المدن القريبة .. واعتقلوا العديد من المواطنين في بغداد وبابل وكربلاء بسبب تنظيمهم حملات لجمع التبرعات الغذائية والدوائية للمقاتلين ولأهل النجف..


((وأنا أكتب توالت ثلاثة انفجارات لا أعرفُ مكانها بعد .. ولكنها ربما بوسط بغداد أو في محيطها الجنوبي)) ..

ومن المتوقع أن يقدم الامريكان على كسر أبواب المسجد وفتح منافذ في جدرانهِ.. وإرسال جنود البحرية الامريكية مع غطاء من العملاء الى داخل الصحن .. ولا غرابة إن حصل ذلك فهؤلاء الاوغاد (مجموعة فيلق غدر وحزب الدعوة العميل) سبق لهم أن دنسوا الصحن الشريف في العام 1991 وبدعم أمريكي وحولوه الى معتقل وأعدموا فيه العديد من الشيعة والسادة الاشراف .. وكان العميل الملعون (الخوئي) على رأسهم والذي إقتصّ منهُ أبناء النجف لحظة قدومهِ على ظهر دبابة أمريكية .. ومقتل ذلك العميل هو ما تتهم بهِ قوات العلوج السيد مقتدى الصدر على إرتكابهِ للثأر لمن قتلهم الخوئي وزبانيتهُ في العام 1991 ولأن جماعة الخوئي (عملاء أميركا) هُم من قتل السيد الصدر (والد السيد مقتدى) ..
..


أعتذر عن الاستمرار في الكتابة .. فلا بُدَ لي من خزن المعلومات خوف إنقطاع التيار الكهربائي .. كما حصل معي عشرات المرات .. فضاع الجهد!!



قد يعتقد البعض أنّ إنشغال العراقيين بهموم الاحتلال يمنعهم من متابعة الاوضاع العالمية .. وهو إعتقاد غير صحيح وإنما وبسبب إهتمام العالم بما يحصل في العراق يدفعنا للتفرغ لهذهِ المسألة.. لأن من حق أهلنا علينا أن نصف حالهم في المعاناة وحالهم في لصعود والمقاومة.. ولكننا نكره أميركا في كل شيء تقوم بهِ .. ونحنُ نراقب الالعاب الاولمبية تسمع شبابنا وهم يصفقون للفريق المضاد للفريق الامريكي وتراهم يغمغمون بعدم نزاهة التحكيم إن حصل الفريق الامريكي على هدف أو تقدم بدرجة على منافسهِ أياً كان!!

ومن هذا المنطلق راقب العراقيون الانتخابات الفنزويلية وقلوبهم مع الرئيس هيوغو شافيز .. وكنا جميعاً ندعو الله أن يفوز على جماعة (الجلبي وعلاوي وفيلق غدر).. ربما لأعداء الرئيس شافيز أسماء أخرى.. ولكن دينهم وعمّهم واحد .. فهم عملاء بالوظيفة.. وكان ممكن أن تنتهي فنزويلا بالأحتلال أيضاً لولا أن الانظمة في أيركا اللاتينية أنظف وأشرف وأشجع من أنظمتنا العربية .. ولا أريد أن أثقل عليكم كثيراً .. فسبب فرح العراقيين بفوز الرئيس هيوغو يشرحهُ البيان الذي أصدرهُ حزب البعث العربي الاشتراكي في العراق والذي يعبر عمّا تجيش بهِ الصدور:


بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالةخالدة
وحدة حرية اشتراكية

الخيارات الحرة للشعب الفنزولي الصديق
تصب في تعطيل برنامج التجديد العقيدي للإمبريالية الأمريكية


في خضم معركة تحرير العراق من الاحتلال الأمريكي التي أسس لها البعث وتخوضها المقاومة العراقية المسلحة... وفقا لمنهاج سياسي وستراتيجي نضالي، أعتبر بحق فأصاب، أن معركة التحرير التي تخوضها المقاومة العراقية المسلحة هي استمرار لمواجهة ممتدة وغير محسومة النتائج بعد بين البعث والإمبريالية الأمريكية وأدواتها العربية والإقليمية، على قاعدة التقابل التاريخي بين الأمة العربية واعدائها... في خضم هذه المعركة التي وضع فيها البعث ووضعت فيها المقاومة العراقية المسلحة المشروع الإمبريالي الأمريكي المجدد في مواجهة مأزقه المتعمق والمتسارع، استطاع يوم امس الشعب الفنزولي الصديق بخياراته الديمقراطية الحرة، وتحركه الشعبي المضاد لمخططات الإمبريالية الأمريكية في فنزويلا و عموم أمريكا اللاتينية، من دحر المشروع المبيت لتدمير مكاسب الشعب الفنزولي وقاعدته الشعبية الثورية العريضة، التي أسست لها وتشاركت معها سياسة الرئيس هوغو شافيز . لقد جاءت نتائج الاستفتاء العام مخيبة لآمال الولايات المتحدة والإدارة الجمهورية والمحافظين الجدد ومنظريهم الصهاينة..

البعث والمقاومة العراقية وشعب العراق لهم مكسبا معنويا وإنسانيا في فوز الرئيس شافيز بالاستفتاء العام على استمرار ولايته الدستورية كرئيس منتخب وشرعي لفنزويلا، وهم يستذكرون موقفه المتميز ومبادرته المتفردة بكسر الحصار وزيارته الرسمية لجمهورية العراق، حيث أكد على وحدة مسار الإنسانية الحرة الشريفة في دفاعها المشروع عن حقوق الشعوب، وتصديها لمخططات الإمبريالية الأمريكية، ومساعي الهيمنة على مكامن الطاقة، وشرور العولمة المتوحشة، ومخططات دعم الخونة والعملاء في أقطار العالم. إن البعث ومناضلوه و أبناء الأمة العربية يرون في نتائج الاستفتاء تأكيدا لروح الثورة البولفارية التي كان ولا يزال الرئيس شافيز يعتبر نفسه امتدادا وطنيا لها، ولا يعتبرها محطة تاريخية معزولة في تاريخ أمريكا اللاتينية، وهو من منطلقه الوطني والإنساني هذا خاطب باعتزاز وتقدير عاليين باسمه واسم شعوب أمريكا اللاتينية الرفيق القائد صدام حسين الأمين العام ورئيس جمهورية العراق، مؤكدا على موقع البعث والقائد والعراق في معركة الإنسانية الكبرى لدحر مخططات الإمبريالية الأمريكية.


البعث والمقاومة المسلحة وشعب العراق يهزمون بالدم والسلاح مخطط الإمبريالية الأمريكية، التي عرفت "الإمبريالية" تحدي البعث التاريخي منذ أمد، وتوهمت هزيمته بالسلاح فأوقعها في مأزق الدم المستمر، وفرض صيغ المواجهة المستمرة بالسلاح، وأحدث في مشروعها الكوني عوقا مستمرا، بحيث يؤذي نفسه بمقدار أذيته للآخرين... وبالتالي تكثر المطالبات بعزله. وكذلك فعل الشعب الفنزولي فقبل التحدي الذي طرحته الإمبريالية وعملائها في الداخل، فكان الاستفتاء ونتائجه نصرا لشعب فنزيلا وخيارته وحقوقه المكتسبة وهزيمة لمن طالب باجراء الاستفتاء.

جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي
العراق في السابع عشر من آب 2004


الأربعاء، أغسطس 18، 2004


المؤتمر المهزلة!!!

سبقَ أن تحدثت عن المؤتمر المهزلة الذي مازال منعقداً لأعلان الاسماء التي وضعها العلوج وعملائهم لتكون حلقة جديدة من الخماسية الفاشلة للأحتلال والتي لن يكتب لها النجاح كسابقاتها
(مجلس النعل.. وحكومة الواوي ..) .. والمضحك أنّ معظم الرؤوس لم تكن موجودة داخل القاعة (!!) .. فقد تم حصرهم في مكان أكثر أمناً من القاعة والتي كان بإمكان المقاومة الباسلة دكّها بمن فيها لأن إحداثياتها معروفة وسقفها ومنافذها كبيرة .. ولكن للمقاومة خططها التي لا تنجر لما يريد لها العدو ان تسلك !!.. الرؤوس العفنة كانت في ملجأ آمن مع المجرم الحاكم الامريكي الجديد .. وقد مارس العملاء أقبح الاساليب لمنع المتورطين من أعضاء المؤتمر من المغادرة .. إضافة الى الرقابة الصارمة على اجهزة التصوير والكاميرات القليلة التي سمح لها بالتصوير.. ومنع الهواتف المحمولة!! كما تم تهديد أحد السياسيين بالقتل (!!) صراحةً إذا لم يترك –حسب تعبير العميل المكلف بتهديدهِ- (ألاعيبهُ!)
.. ومنع الاعضاء المنسحبين من مغادرة مكان الاجتماع وبأساليب لن نتمكن الآن من التحدث عنها قبل الغد إنشاء الله..
بعض الرؤوس العفنة كانت هي التي تستلم الاوامر من الحاكم الامريكي الجديد (نغروبونتي) وترسلها بيد أحد العملاء المعتمدين (وهم ثلاثة) .. وتشاهد وتسمع ما يدور من خلال شاشات تلفزيونية ..

أحد الاعضاء (كبير في السن) إتهمهُ أحد العملاء بأنهُ جاسوس للمقاومة (!!)..
وقد كان أقبح إهانة للعراقيين هو ترؤس إمرأة ساقطة بكل المقاييس إحدى جلساتهِ .. قال البعض أنها إبنة العميل الماسوني السابق طالب السهيل.



يوم أمس أصدر حزب البعث العربي الاشتراكي بياناً يوضح فيه موقف الحزب وأعضائهِ وجماهيرهِ من الجرائم الامريكية التي ترتكب في النجف الاشرف والتي تقوم بها قوات العلوج الامريكية مستخدمين عملائهم من البيشمركة وفيلق غدر وحزب الدعوة العميل أدوات في تنفيذ مأربهم الخبيث.. والبيان يوضح أن المقاومة الوطنية العراقية حينما تقود نضال الشعب ضد المحتلين وعملائهم إنما تنطلق من الستراتيجيات التي وضعتها والتكتيكات التي تعتمدها.. وأن نشاط المقاومة لايخضع لما تحاول قوات العلوج والحكومة العميلة التي نصبتها أو العملاء الذين يعملون في الكواليس أن يرسموه للشعب وكأنهُ قدرهم الذي لابد منهُ.. وفيما يلي نص البيان:


بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة حرية اشتراكية

الاستقراء المقاوم لمعركة النجف المؤجلة:
لانظبط إيقاعات الجهد المقاوم مع خطوات العملية السياسية للاحتلال وسلطته العميلة

أيها العراقيون الأباة،
يل أبناء الأمة العربية المجيدة،
أيهاالرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،

إن تحسب البعث وقيادة المقاومة والتحرير وكما أشار إلي ذلك أخر بيان صادر عن جهاز الإعلام السياسي والنشر في الحزب بتاريخ السابع من الشهر الحالي،له ما يبرره في حينه... وله ما يؤكده حاضرا في ضؤ الاستقراء المقاوم لمعركة النجف المؤجلة، والتي تحدد مساراتها خطة مدبرة للاحتلال وسلطته العميلة بما يخدم مسعاها في تطيبق "مشروع "العملية السياسية للاحتلال". وعندما لا يكون الجهد المقاوم في شكله القتالي مستندا لرؤية سياسية منهجية منطلقة من الاستهداف الستراتيجي الوطني بتحرير العراق على أساس التقابل القتالي الثابت مع الاحتلال ومشروعاته وصيغه، بما في ذلك "سلطته العميلة" وبرامجها... يكون للاحتلال وسلطته المبادأة بتحديد مسارات ومفاصل المواجهة العسكرية مع الطرف المقاوم، ويكون ذلك الطرف المقاوم مستدرجا في تقابلات قتالية لها أهدافها السياسية اليومية والمتغيرة وفقا لمسعى الاحتلال و"سلطته العميلة" في تأكيد أو إلغاء حالة اختباريه معينة. حتى اللحظة ما وصف سابقا حقيقة واقعة... تطبع معركة النجف المؤجلة والمفتوحة أبوابها على ما تفرضه مسارات سياسية وفقا لمقتضيات المرحلة التي يعيشها الاحتلال "وسلطته العميلة".

البعث و قيادة المقاومة والتحرير وفقا لمنهاج المقاومة السياسي والستراتيجي، والذي هو في حقيقة الأمر منهاجا وطنيا للمقاومة، يتطلعان إلى معركة النجف المركبة التوقيتات تأجيلا وانفتاحا، والمركبة الأهداف السياسية للاحتلال وسلطته العميلة على حساب أهداف المقاومة والتحرير بعين الحذر والتحوط ويؤشران لما يلي:-

1- إعداد مسرح العمليات السياسي والعسكري يعكس مبادأة الإحتلال وسلطته العميلة على حساب المقاومة في النجف، ويرجح لما يمكن أن يكون واقعة جهادية معزولة غير مستمرة على ذات المسرح أو غيره من مسارح العمليات في العراق... حيث يمكن للاحتلال "وسلطته العميلة" من فرض ذات الشروط... عندما تغيب الرؤية السياسية المنهجية والاستهداف الستراتيجي المؤسس على قاعدة المقاومة والتحرير.
2- هذه المعركة المركبة والمؤجلة والمفتوحة، سوف تقود إما إلي حالة مستهدفة احتلاليا من الدمج السياسي لفصيل مقاوم مع العملية السياسية للاحتلال وسلطته العميلة، و إما إلى واقعة إنجاز أمني احتلالي يسعى له المحتل وسلطته في هذا الوقت بالذات، بحيث يمكن لهما "الاحتلال وسلطته العميلة" تأكيد قطع مذهبي و جهوي "وهمي" في جسم المقاومة الوطنية المسلحة.

إن الرد المقابل الذي يمكن أن تجابه به استهدافات الاحتلال "وسلطته العميلة" يكمن في إحداث حالة الدمج القتالي الممنهج على أساس الاصطفاف المقاوم على قاعدة المقاومة والتحرير، والبعث وقيادة المقاومة والتحرير لهما في ذلك التجربة المصقولة والخبرة المتراكمة والإرادة الوطنية والخيار الجهادي. وعندما يكون مثل هذا الدمج حاصلا لن تكون معركة النجف إلا معركة من معارك تحرير العراق... تفرض فيها المقاومة العراقية المسلحة صيغها القتالية وشروطها السوقية والعملياتية على قوات الإحتلال "وسلطته العميلة" وتؤكد على تقابل الجهد المقاوم مع الاحتلال وسلطته قتاليا، وتؤكد وهمية العملية السياسية في العراق المحتل.

جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي

العراق في السادس عشر من آب 2004


الثلاثاء، أغسطس 17، 2004


إطلعت اليوم على مقال نشر في البصرة_نيت وعلى موقع المحرر أيضاً .. للدكتور محمد العبيدي .. وهو مقال يتوقع كاتبهُ الخسارة الحتمية لقوات العلوج الامريكية .. وفيه تحليل ومعلومات تستحق ان يُطلَع عليها..



مؤتمر العملاء "الوطنيون"..والديوثون "الشرفاء":

المؤتمر اللاوطني ينعقدُ في أماكن عِدة.. فكل جلسة بمكان!.. وكلها ضمن منشآت الدولة في منطقة القصر الجمهوري.. الافتتاح تمّ في القاعة الكبرى في قصر المؤتمرات.. ورغم تغيير المكان لأكثر من مرة .. وتغيير موعد الانعقاد .. وإعلان منع التجول في بغداد.. ورغم الانتشار غير المعقول لقوات العلوج الامريكية وعملائهم من البيشمركة وفيلق غدر وحزب الدعوة الذين يرتدون ملابس الشرطة وملابس عسكرية أمريكية تحت لافتة الحرس "الوطني" وهي نفس اللافتة التي يحملها الحرس الوطني الامريكي!! .. أقول رغم ذلك فقد كانت لهم المقاومة بالمرصاد.. فوجهت صواريخها لتدك بهِ جحور الخونة وسادتهم العلوج في بغداد وكل العراق..

.. ولاحظوا أنّ العملاء وبسبب شعورهم بالنقص ولأنهم لايمتون للوطن او الوطنية بشيء فهي أبعد اليهم من زُحَل .. ولكنهم كبائعات الهوى حينما يسمين أنفسهنَ بـ"شريفة" وأخرى تسمي نفسها "عفيفة" وهلمَ جرا.. فالعملاء لديهم حزب التجمع "الوطني" –إحم!- .. وحزب المؤتمر "الوطني" –إحم!- .. وحزب الاتحاد "الوطني" –إحم!- .. والحزب "الوطني" –إحم!- .. ولديهم الحرس "الوطني" –إحم!- .. ولديهم –الآن- المؤتمر "الوطني" –إحم!-.. ولأن كل "الوطني" المذكور أنفاً المقصود بهِ العميل أو المقصود بهِ "الامريكي!" فقد أضيفت كلمة "العراقي" لتمييز الاخير !!.. وتصوروا من الذي يدير المؤتمر؟!

.. والله لو رأيتها في طيفٍ قبل عامين لفززتُ وأنا أموت ضحكاً.. –وشر البلية مايُضحك-.. فرئيس المؤتمر هو نائب عن الديوث الطالباني.. ومعهُ اللص الرخيص الجلبي.. وفي الكواليس ترى شخصاً تكاد تزكم الانوف رائحة الخيانة منهُ ومن أجدادهِ ..ذلكَ هو سعد إبن صالح جبر .. ومن منكم لم يسمع كيف أطلقَ والدهُ الرصاص على الطلبة المتظاهرين وقتل العشرات منهم أيام الحكومة الملكية التي نصبتها بريطانيا .. وكيف أن العراقيين من غضبتهم لقتل أبنائهم قاموا بقتل الشرطة الذين أطلقوا الرصاص وقتلوهم وجروهم في شارع الرشيد وهم يهتفون "نوري سعيد القندرة وصالح جبر قيطانها!!" ..

والقندرة هي –تكرمون- الحذاء والقيطان هو ربّاط الحذاء أو الشريط كما يسميه البعض.

. وليس لسعد من حضور سياسي أو تجربة سياسية غير شهرة والدهُ هذهِ –وليصحح لي من يعرف لهُ نشاط أي نشاط!- .. وإحضارهُ لهذا المؤتمر هو جزأ من المؤامرة على شيعة العراق.. فهو شيعي من الناصرية.. وهو –وحسب التآمر على الشيعة- أحد أركان البيت الشيعي (!!) ..

ونعود للمؤتمر الذي يغص بالعملاء والخونة مثل حكيم العلوج والعناصر القيادية لحزب الدعوة العميل.. وشخصيات تدعي الشيوعية وهي أبعدُ ما تكون عن الشيوعية .. وعناصر تدعي أنها قيادات إسلامية وهي أقرب الى الصهيونية منها الى الاسلام .. وترى نساءَ لايخجلنَ من شيء فقد غادرهن الخجل منذ سقطن في مستنقع الرذيلة وأصبحنَ محضيات هذا وذاك مثل الجلبي وعلاوي وحكيم العلوج وبريمر وضباط المخابرات الامريكية الذين رشحوهنَ لأن يحكموا العراق.. والعراقيون الشرفاء من المغتربين يعرفوهن أكثر منا..

هذا هو "الوطني" .. فماذا ياترى سينبثقَ عنهُ؟!.. نحنُ في الانتظار!!.. وسنرى..
ولكن .. ماذا نتوقع ممن باعوا شرفهم؟.. ماذا نتوقع ممن يدعون تمثيل الشيعة والشيعة يقتلون في بغداد والناصرية والبصرة والكوت والعزيزية والنجف وكربلاء والحلة والمثنى .. وماذا يرجى من عملاء لادين لهم .. ولاشرف لهم.. ولاوطن لهم.. ولايعرفون الحق ولاالباطل.. ؟؟ .. هل نتوقع منهم شيئا؟!.. لا أظنُ ذلك!



وردني البيان التالي ألصادر عن المرجع الشيعي المعروف السيد أحمد الحسني البغدادي والذي يدين حكومة العميل الواوي علاوي ويحملهُ مسؤلية المجازر الوحشية التي تقوم بها قوات العلوج الامريكية ضد أبناء العراق في بغداد والفلوجة والرمادي وسامراء وواسط وذي قار والبصرة .. كما يحملهُ ومن معهُ من الخونة مسؤلية المجزرة التي ترتكب ضد أبناء النجف .. كما يؤكد سماحة السيد أحمد الحسني البغدادي على الجهاد ضد الدوان الامريكي .. ويدعوا المراجع الدينية في الاقطار العربية والاسلامية الى مد يد العون للمجاهدين الصامدين في المدن المذكورة.. وفيما يلي نص البيان الفتوى:


فتوى سماحة آية الله العظمى السيد احمد الحسني البغدادي من النجف الاشرف

بسم الله الرحمن الرحيم
أدلى سماحة آية الله العظمى السيد احمد الحسني البغدادي من النجف الاشرف بالتصريح التالي:

لقد سبق أن دعونا الشعب العراقي العظيم مرارا وتكرارا إلى الاتحاد والائتلاف ووقف الصراعات الجانبية فيما بينهم ليكونوا يدا واحدة وخطا واحدا وصفا واحدا ورأيا واحدا أمام هذا العدو المستكبر الفاقد للعواصم المشهورة كما سبق وان حذرنا ما يسمى بالحكومة الانتقالية بالذات من الانصياع إلى خطط الولايات المتحدة الأمريكية ضد الشعب العراقي.

وأضاف قائلا: أما ألان وبعد شن القوات الأمريكية الغادرة الغاشمة المعتدية حملتها القاسية ضد أبناء الفلوجة والرمادي وسامراء ومدينة الصدر وشعلة الصدرين والكوت والناصرية والبصرة وخصوصا الهجوم الأول الغادر ، والاعتداء السافر على قدسية مدينة النجف الاشرف التي كانت مبعث الثورات التحررية والدفاع عن الإسلام وهتكت الحرمات وقصفت قبة الإمام علي عليه السلام وأرقة الدماء البريئة من الشيوخ والأطفال والنساء، وهدمت البيوت وأحرقت المتاجر ، وأعلنت عما تكنه من عداء صليبي، وكيد يهودي طول التاريخ فيجب على الشعب العراقي ان يبذل الغالي والنفيس لاستئصال الغزاة الطامعين، وان تكف أجهزة الجيش والشرطة عن مساعدة المعتدين المحتلين والسائرين في ركابهم ومناصرتهم، وان تقطع عنهم كل معونة مادية ومعنوية بكل أشكالها ولتعلم هذه الأجهزة إن التحالف هنا مناهض للمصلحة العروبية والإسلامية.

ودعا سماحته كل مراجع وحوزات النجف وقم ولبنان إلى أن يقوموا بدورهم العروبي والإسلامي الواجب عليهم في مثل هذه المذابح الجماعية ضد أبناء هذه المدن الصامدة المتصدية، وان لا يقفوا مكتوفي اليد تجاه القصف الصاروخي العشوائي، وان السكوت عنه مما يتيح للأعداء الصليبيين الصهيونيين الفرص التي تساعدهم على تحقيق ما يصبون إليه من ديمومة الاحتلال المباشر وغير المباشر.

إن الدفاع عن أبناء العراق المؤمنين الصادقين باب من أبواب الجنة فمن تركه ألبسه الله الواحد القهار ثوب الذلة والهوان ومني بالبلاء والخسران وجاهدوا في سبيل الله أعداء العروبة والإسلام وهلموا إلى كبح جموحهم وابادة جيوشهم الزاحفة على مدن العراق وانتم الأعلون "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل احياءا عند ربهم يرزقون"
والله واكبر وجهاد حتى النصر
________________

النجف الاشرف: هاتف: 1393353-780-00964


الاثنين، أغسطس 16، 2004


مؤتمر العملاء يُعقَـد.. وشعبنا يُذبح في النجف الاشرف وسامراء والفلوجة وواسط!!

اليوم هو الثالث في العدوان على النجف والفلوجة وسامراء.. ناهيك عن العدوان على بغداد.. ولسنا نفهم كيف يسمي العملاء أن مؤتمرهم سيحل مشاكل العراق .. أو كيف سيكون بدايةً للحل في الوقت الذي يذبح فيه العراقيون السنة والشيعة والمسيحيين ويذبح العرب .. ويذبح الشرفاء الوطنيون من الاكراد ومن التركمان.. الجميع هنا مشاريعَ للموت والشهادة طالما هم خارج دائرة العملاء والعمالة للأمريكان أو العلوج التي ترافقهم..

المأزق الذي وقع فيه الشيعة (وربما أجبروا بالقوة والتهديد على قبولهِ!) .. هو أكذوبة ما يسمى بالبيت الشيعي! حيث أنهم بهذا المفهوم قبلوا بمشاركة عملاء مكشوفون ومفضوحون وفضائحهم تزكم الانوف أن يشاركونهم في صنع القرار.. وبهذهِ اللعبة ألغوا –عملياً- إستفراد الحوزة النجفية بالقرار الشيعي.. وإستكملت اللعبة بإبعاد السيد السيستاني من مسرح الاحداث لتحقيق هدفين:
1. إنهاء الدور المرجعي لهُ ودفع الشيعة للتخلي عنهُ لأنهُ تخلى عنهم في وقتٍ عصيب!!
2. لتحميلهِ مِنّةَ إنقاذهِ (من أن يكون ضحية مجزرة خطط لها العملاء والعلوج في النجف).
وبذلك حقق العلوج وعملائهم عدة أهداف بوقت واحد!

وحتى يسهلوا أمر حكومتهم العميلة برئاسة العميل الرخيص الواوي علاوي ..بادرالعلوج الى استهداف الاحياء السكنية التي شهدت مقاومة ضارية ضد الامريكان وعملائهم في سامراء والفلوجة وواسط وبغداد إضافةً الى النجف الاشرف..
ولستُ أفهم كيف أن حزب الدعوة العميل وفيلق غدر لازالا مقبولين من قبل السيد الصدر كوسطاء بينهُ وبين أسيادهم.. وهم يساهمون معهم بذبح الصدريين في بغداد وديالى وواسط والبصرة والنجف!!
أسئلة أود أن أثبتها في يومياتي.. كي لا أنسى!!


السبت، أغسطس 14، 2004


بسم الله الرحمن الرحيم
إطلعت على البيان الذي أصدرهُ الاتحاد الوطني لطلبة العراق في البصرة الحبيبة.. ووالله فإنهُ يعبرُ عن طلبتنا جميعهم.. فرغم العطلة الصيفية .. ورغم الحر ورغم النتائج السيئة للعديد من الطلبة .. ورغم صعوبة المواصلات وفقدان الامن.. إلا أن طلبتنا في بغداد قلوبهم مع أخوانهم في النجف .. وأعرف العشرات منهم قد غادروا تباعاً اليها رغبةً في الشهادة.. فبارك الله بصوت طلبة العراق.. وبارك الله بمن نشرهُ (البصرة) .. وأعيد نشرهُ لمن لم يطلع عليهِ:

الاتحاد الوطني لطلبه العراق
فـرع البصـرة
شبكة البصرة

بسم الله الرحمن الرحيم
(واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم والفتنة اشد من القتل ولا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلونكم فيه فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين)
( كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى ان تكرهوا شيئاً وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئاً وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون)
( يا أيها الذين آمنوا ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم والذين كفروا فتعساً لهم وأظل أعمالهم)
صدق الله العلي العظيم

مرة أخرى يؤكد الاحتلال ان قواتهم التي تستبيح العراق ما هي إلا عصابات كابوي خارجة عن قوانين الأرض والسماء عصابات من المستهترين المتجردين من أخلاق البشر وسلوك المتحضرين .. مجرمون محترفون يستلذون برائحة الدم جبناء تملكت عقولهم هستريا سادية قل مثيلها .. رغبتهم جامحة لإخضاع الآخرين وكسر إرادتهم واستعبادهم ، ومن لا يذعن لهم فهو إرهابي مهدور الدم .. لكن العراقيون الاصلاء رفضوا الإذعان .. يرفضون عار الاحتلال ويقاومون بكل ثبات وبسالة غطرسة المحتل الصهيوـــصليبية ، لقد قال العراقيون كلمتهم الفصل سابقا أيام العشرين والإمام ألخالصي الكبير وشعلان ابو الجون وجعفر ابو التمن وها هم يقولوها الآن تحت راية السيد مقتدى الصدر سليل الأجداد العظام المجاهدين الذين ابوا الاستكانة والضعف للغزاة والطغاة تحية وهو يقتدي بهم رافضا المسالمة مع المحتل وعملائه الخونة أعداء العروبة والإسلام بعد ان تأكد حقدهم وبان على كل حركة إسلامية عربية لأنها تحمل الإسلام بعينه الإسلام المحمدي العربي لا كما يهواه أصحاب المواقف الفاسدة كموقف اهل صفين من الامام علي علية السلام .

وفي غمرة كل ما يحدث نجدد مباركتنا للثورة الإسلامية العربية الشعبية بقيادة البطل الشاب السيد مقتدى الصدر ونعاهد في نفس الوقت جده المهدي (عج) بأننا سنكون الشوكة في عيون أعدائه أعداء الله .. كل طلبة الاتحاد الوطني لطلبة العراق معكم امضوا وفقكم الله ونصركم .

النصر المؤزر للمقاومة في النجف والفلوجة والعمارة والرمادي والبصرة مدينة الصدر وبعقوبة .

والخزي والعار للاحتلال وعملائه ومنظريه .

الاتحاد الوطني لطلبه العراق /فرع البصره

شبكة البصرة

الجمعة 27 جماد الثاني 1425 / 13 آب 2004



الجمعة، أغسطس 13، 2004


نكتة اليوم!


سألَ أحدهم عن مصطلح "الحرب ألنظيفة".. فأجابهُ آخر:

"ألحرب ألنظيفة" .. هو مصطلح تستخدمهُ قوات العلوج الامريكية لوصف عمليات الاحتلال .. ومعناها أنّها تنظف (أي تجمع) آلياتها المُدّمرة وفطائس علوجها فور تدميرها من قبل المقاومة الوطنية..وتخلي أرض المعركة تلمع مثل البيتنجان الاسود!!!


كما وردتني رسالة من "حركة الكفاح الشعبي" عمّا يقوم بهِ العميل الواوي علاّوي والعملاء في فيلق غدر وحزب الدعوة العميل من دور لذبح المجاهدين في جيش المهدي ولأغتيال السيد مقتدى الصدر:

حــركة الكــفاح الشـعـبي

علاوي يقدم الرشوة لقواته لمهاجمة النجف

ضمن حلقات تنفيذ مخطط العدوان المستمر على شعبنا في مدينة النجف الاشرف والمقاومين الابطال في جيش المهدي، واثناء الزيارة العاجلة التي قام بها الرخيص أياد علاوي الى النجف الأشرف مع بعض من حاشيته العميلة وإجتماعهم بالمجرم عدنان الزرفي وقوات شرطته وحرسه اللاوطني، فقد وصلتنا معلومات مؤكدة تفيد أن العميل علاوي وعد في ذلك الاجتماع قوات الشرطة والحرس اللاوطني التي تشارك في العدوان على مدينة النجف الاشرف بصرف مكافأة مالية لهم وبالدولار الأمريكي ما يعادل راتب ثلاثة أشهر، وكذلك وعد هؤلاء الخونة بدفع مكافأة إضافية وجوائز لكل من يعتقل أو يأسر أو يقتل أفراداً من عناصر جيش المهدي. ان معظم شرطة وجيش علاوي الذين ارسلهم الى مدينة النجف الاشرف تحت غطاء تسميات الشرطة او الحرس الوطني هم من المرتزقة ومن عصابات فيلق بدر والبيش مركة وحثالات الساقطين الذين ارتضوا لانفسم القتال ضد شعبهم وقواه الخيره المقاومة للمخطط العدواني الهادف الى القضاء على التيار الصدري وسحق جيشه.

إننا في حركة الكفاح الشعبي ندعو كافة الشعب العراقي لمساندة المقاومة العراقية البطلة بصورة عامة وجيش المهدي الباسل بصورة خاصة في هذه المحنة الآنية ونشيد بكل شرائح مجتمعنا على حث ابنائها ممن انتسبوا الى قوات الشرطة او الجيش الى عدم الرضوخ لرغبات قوات الاحتلال وحكومته العميلة، وندعو الخيرين الذين انتسبوا الى تلك القوات الى الامتناع عن الاشتراك في القتال الدائر بين المقاومة وقوات الاحتلال، وان الذين يقاتلون شعبهم ويقفون مع الاحتلال هم اعداء الوطن والدين وسيلعنهم التاريخ الى أبد الآبدين. كما وندعو كل ابناء شعبنا في المدن والقصبات الواقعة في الطرق المؤدية الى مدينة النجف الى مهاجمة قوافل الامدادات لقوات الاحتلال وقوات العميل علاوي المتوجهة لامداد حشودهم العسكرية حول مدينة النجف الصامدة بكل ما يستطيعون واعاقة وصولها واعتبار ذلك واجباً اخلاقياً ودينياً ووطنياً.

النصر للعراق ولشعبه العظيم

الأمانة العامة لحركة الكفاح الشعبي
بغداد 11 آب، 2004



وردني البيان التالي الصادر عن "حركة الكفاح الشعبي" حول المذابح التي تقوم بها قوات العلوج الامريكية ضد العراقيين الرافضين للأحتلال في مدينة النجف الأشرف وبالأخص قرب ضريح الأمام مكرم الوجه علي بن أبي طالب (عليهِ السلام) ومراقد الأئمة الاطهار في النجف والكوفة وعلى الطريق بين النجف وكربلاء.. وفيما يلي نص البيان:


بيان حركة الكفاح الشعبي

يا ابناء شعبنا العراقي المجاهد
تشن قوى الاحتلال ولليوم السابع بالإشتراك مع جيش وشرطة حكومة علاوي العميلة، وبالتخطيط المشترك مع اتباعهم من رخاص العملاء الذين باعوا وطنهم، هجوما واسعا على مدينة النجف الاشرف مدينة منار العلم الامام علي بن ابي طالب (ع)، والتي إستعملت وتستعمل فيها كافة الأسلحة تدعمهم الطائرات لإخماد النهوض والثورة االشعبية العارمة في النجف الأشرف ووالديوانية والناصرية والكوت والبصرة وباقي محافظات العراق الوسطى والجنوبية حيث راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى الأبرياء من أبناء شعبنا الصامد. إن الغاية من هذه العملية المشينة والمجرمة هو إستهداف واحد من فصائل الشعب العراقي المجاهدة الذي رفض الاحتلال والعدوان ووقف متصديا لقوة الشر التي تسيطر على العراق، انه جيش المهدي البطل وقائده العراقي العربي الاصيل السيد مقتدى الصدر ابن العراق العزيز من شماله الى جنوبه. انها منازلة شريفة يتقدم فيها ابناء الرافدين من بسطاء الشعب ومحروميه وكادحيه واصحاب المصلحة الحقيقة فيه والذين يقاتلون عن ايمان وعقيدة دفاعا عن الارث الكبير لعقيدتهم ودينهم ووطنهم العظيم.

ايها العراقيين الاحرار
لقد حرصت قوات الإحتلال المجرمة ومنذ دخولها الى وطننا المغتصب على القضاء التام على أي مقاومة تعرقل خططها الإستراتيجية في السيطرة على العراق ومن ثم الإستحواذ على أراضيه ونهب خيراته. ولكن الارادة الحرة لشعبنا الاصيل ومقاومتة الوطنية عرقلت وأحبطت وأفشلت المخططات الأمبريالية المتمثلة بتحالف اليمين المسيحي الصهيوني في أمريكا وعملائها واتباعها في العراق. ولقد كان بروز الحركة الصدرية وبناء جيش المهدي كقوة شعبية مقاومة للإحتلال على الساحة العراقية أمراً لم يحسب له حساب مسبق حيث أزعج إدارة الشر الأمريكية المعتمدة في إحتلالها لوطننا على عدد من الأحزاب والقوى العميلة لها لذا قررت القضاء على هذه الحركة الشعبية الفتية باستخدام القوة وبمعاونة تلك التنظيمات الموالية لها كعصابات فيلق بدر والبيبشمركة وغيرها .

وعندما فشلت في محاولتها الأولى في نيسان الماضي خططت مع عملائها المحترفين للجولة الثانية والحاسمة- حسب إعتقادها – للقضاء على المجاهد مقتدى الصدر وجيشه، جيش المهدي البطل. لهذا لجأءوا الى شن حرب شاملة اخرى بدأت منذ ان غادر مبعوث ادارة الشر الاميركية كولن باول الذي جاء متلصصاً إلى العراق ليعطي اوامره الى الشرذمة التي يتزعمها العميل الذليل علاوي وبقية اعوانه المجرمين، وقد بدأت تلك الخطة الشريرة بفرض حصار شامل على المدن التي تتواجد فيها فصائل المقاومة بكثافة كالفلوجة والرمادي وسامراء وبعقوبة والخالدية، وبمعاونة جيش وشرطة علاوي من اجل تحجيم فعل هذه الفصائل في الصفحة التالية للخطة الشريرة التي بدأت بمحاصرة مدينة النجف الاشرف ومن ثم مهاجمة جيش المهدي فيها.

إنها صفحة من صفحات مخطط الشر والعدوان على بلدنا الامن وشعبنا الصابر حيث إن العراق كله مستهدف الآن وبكل مكوناته وانتماءات ابنائه المختلفة، إلا تلك الفئة القليلة الذليلة التي ارتضت لنفسها الإرتماء باحضان الاحتلال وقوى العدوان على شعبنا بحثا عن مغنم او نفع على حساب العراق ودماء ابناء شعبه. فالعراق كله يتعرض اليوم لهجوم بكل الأسلحة التدميرية الهائلة التي تمتلكها قوات الإحتلال الغاشمة ولا يقف امام هذا العدوان مدافعا عن القيم والمقدسات وعن العراق وارضه وشعبه سوى ابنائه الغيارى البررة المجاهدين الذين اذهلوا المعتدين الذين راحو يفرطون باستخدام القوة من خلال قصفهم للاماكن المدنية والعتبات المقدسة ولم يسلم من عدوانهم هذا حتى المراكز الصحية بل وحتى المقابر.

ايها الاحرار في العراق والامتين العربية والاسلامية
ان مدينة النجف الاشرف تحت حصار وقصف القوات الاميركية وجيش وشرطة حكومة علاوي العميلة التي تضم أفراد من عصابات فيلق بدر والبيشمركة المتنكرون بزي الشرطة والجيش، حيث تسعى هذه القوات المعتدية الخائبة الى اقتحام الصحن الحيدري من اجل القضاء على رجال المقاومة، رجال جيش المهدي الابطال والقائد المجاهد السيد مقتدى الصدر وبمساعدة قوى الشر الأمريكية، ولكن فتية العراق الاحرار في هذه المدينة يبدون الآن مقاومة شرسة بعزيمة وإيمان من أجل دحر العدوان وعملاءه الأوغاد. إننا على ثقة أن الهجوم الحالي على مدين النجفة والعتبات المقدسة سوف لن يثني عزم المجاهدين عن الدفاع عنها ودحر العدوان وعملائه الأوغاد.

اننا في حركة الكفاح الشعبي في الوقت الذي نعلن فيه عن إستهجاننا ورفضنا الكامل والمطلق للإحتلال وعملائه وأعمالهم المجرمة ضد شعبنا العراقي البطل، نعلن عن تأيدنا وإسنادها للعمليات البطولية التي يقوم بها شبان التيار الصدري وجنود جيش المهدي البواسل في الذود والدفاع عن حرية وكرامة العراق وشعبه. كما ندعوا أيضا جميع العراقيين الاحرار الى الوقوف بوجه هذه الهجمة العدوانية الهمجية ضد شعبنا وقواه الوطنية الخيرة وتقديم المساندة الى جيش المهدي البطل والى كل فصائل المقاومة وتعزيز التلاحم الوطني والشعبي بين كل ابناء العراق على مختلف انتماءاتهم للوقوف مع المقاومين المجاهدين الابطال ودعهم بكل اسباب القوة والصمود، وندعو أيضاً ابناء الامتين العربية والاسلامية للوقوف بوجه هذا العدوان الغاشم على مدينة النجف وعلى الشعب العراقي، ونناشدهم على تقديم كل انواع الدعم لنصرة شعب العراق الصابر في هذا الوقت الذي يتعرض ابنائه ومقدساته الى اشرس عدوان وحشي ينفذه المحتلين واعوانهم الاذلاء.

النصر للعراق ولشعبه العظيم
الأمانة العامة لحركة الكفاح الشعبي
بغداد 12 آب، 2004



الخميس، أغسطس 12، 2004


أينكَ ياسيستاني؟ .. وأين خطوطكَ الحمراء؟! .. أما تستحي وأنتَ تنام على فراش من يَقتلون من تعيش وتُحتَرَم بِإسمهم؟! ماذا ستقول لربِك وأنت رفضت أن تجاهدَ أو أن تدعو الى الجهاد؟! ماذا ستقول للمسلمين في العراق وفي العالم وأنت قد قبلت المساومة لتضمن حياتك ولتعيش بين (ملائكة الرحمة!! البريطانيات.. يدلكنَ لكَ هذا الجزأ من جسمكَ أو ذاك!!؟)
لم أكتب بسوء عن هذا الرجل من قبل .. ولكن الالم الذي يعتصر قلوب العراقيين من الشيعة من حولي وهم يقارنون بين صدام حسين وبينهُ.. وبين الامام الخالصي وبينهُ.. وبين رجال الدين السنة وبينهُ..
لم أصادف شيعياً واحداً إلا وقال "عار على السيستاني مايجري الان في النجف!.. سيشتمهُ قبل الاحياء الميتون وهم في قبورهم يتعرضون للقصف وتتطاير عظامهم لتذرها الرياح!!"
والله عار على المسلمين أنت ياسيستاني!!
لمَ الحياة إن أنت لم تكن بين من يؤمنون بك كقائد لهم ؟!
وماذا ستقول لهم بعد ذبح المئات وربما الالاف من شيعة العراق؟!
لقد حققت ما أراد الامريكان وما أرادتهُ إيران .. ولقد أسقطوك وأنتَ حياً!!.. تُرى هل تملك الشجاعة لتعود الى العراق ثانيةً؟!!.. وهل سيستقبلك أهل النجف كما كانوا يفعلون من قبل!!.. لا أظنُ أنكَ ستعود.. ولا أظنُ أنهم سيرحبون بكَ إلا من يبطن لكَ شراً أو ممن باعوا أنفسهم للأمريكان أمثال العميل حكيم العلوج ووعديم الاصل العميل الجعفري!
.. .....


بغداد الان على وشك أن تنفجر في كل مكان!!.. فسنة العراق وشيعتهِ متكاتفين لإنزال أكبر الخسائر في القوات الامريكية التي تكدست قواتها في مناطق معينة.. وبغداد خالية تقريباً.. فمنع التجول "الصدري" أقوى من منع التجول "العلاوي".. ولكن هو سكون سيسبق عاصفةٍ لن ترحم لا العلوج ولا عملائهم .. وستسمعون الاخبار إنشاء الله..
إدعوا معنا بالنصر.. وبالرحمة لأرواح الشهداء .. والذل والخسة للعملاء القتلة في حكومة علاوي وفيلق غدر والعملاء في حزب الدعوة..
والله أكبر..


الأربعاء، أغسطس 11، 2004


عبد ألأمير ألركابي.. والدور المشبوه!!

قبل أشهر تحدث السيد عبد الامير الركابي بمفاهيم وطنية على إحدى القنوات الفضائية العربية.. وقد أعجبني بعض كلامهُ وأبديت ذلك أمام مجموعة من الاصدقاء.. ولكنني فوجئت عندما قال أحد أصدقائي وقد سبق أن التقى بالركابي :

"إنه’ يمهد لشيء الله يسترنا منه’!!.. فما يقوله’ الآن يناقض مايؤمن بهِ هذا الحشرة! " ..

وقد تضايقت حينها لأنني لم أسمع وقتها كلاماً فيه البعض من الموضوعية من كثير ممن كنت أتوقع موضوعيتهم.. وساورني الشك بأن صاحبي ربما تعرفّ على شخصٍ آخر غير عبد الاميرالذي سمعته’ على الفضائية العربية.. لكنما صاحبي أصرّ أنه’ نفس الركابي وأنه’ رآه في القاهرة وأنّه’ أبعد مايكون عن الوطنية والشرف.. ورغم ثقتي بصاحبي إلا أنني إمتعضت وقلت له’ :

"يافلان لاتتعجل.. ربما ماسمعته’ كان بعضاً من حديث قد تكون خلاصته’ غير الذي بدأ فيه"..

فضحكَ صاحبي وقال:

" إنتو أساتذة الجامعات عايشين على ثقافة الكتب .. وتصدقون كل مايقال!.. الركابي عميل وقد سبق أن فاوضَ أجهزة المخابرات العراقية قبل الاحتلال لتسليم عدد من العملاء ممن معهُ لقاء مبالغ.. ولم تثق بهِ المخابرات لأنها تعرف أن من يريد خيانتهم من العملاء لاقيمة لهم ولأن الوقت كان أقرب للحرب مع أميركا بالسلاح وليس بالحرب الباردة!"..

مالذي ذكّرني بذلك النقاش؟.. ذكّرني بهِ تصريح أطلقهُ عبد الامير الركابي فبل يومين عن مشاركتهِ ومجموعة من عملاء المخابرات الامريكية والصهيونية لعقد مؤتمر (مؤامرة!) دولي في منتصف الشهر القادم في بيروت وذلك للدعوة للخضوع للسياسة العدوانية الامريكية وقبول التعامل مع الاحتلال في فلسطين والعراق ولأدانة أي مقاومة للعدوين الصهيوني في فلسطين والامريكي الصهيوني البريطاني في العراق.. ويهدف المؤتمر أيضاً لخلق مشاكل لسوريا وتحويل إتجاه الصراع ليكون ضد الانظمة العربية وبما يخدم الكيان الصهيوني.. مستهدفاً إثارة القضايا الطائفية والاقليات وبما يسوق المشروع الامريكي المشبوه الامريكي في الوطن العربي.. وقد إختار الركابي ومن معه’ من المنظمات المشبوهة "بيروت" مكاناً لهذا المؤتمر ليثير زوبعةً أكبر بمساعدة من بعض الاطراف اللبنانية والتي وضعت على أجندة المؤتمر القضايا التي تخدم مصالحها ضد أطراف معينة أخرى..

ولا بُدَ لأي عربي مخلص أن يتسائل ويسأل الاسئلة التالية:

"من هذا الركابي كي يسمح لنفسهِ ويسمح لهُ غيرهُ بالتحدث بإسم العراق والعراقيين!؟" ..
"ومن هم الوطنيون (!!) الذين يؤيدون توقف المقاومة ضد المحتل الامريكي؟ " ..
"ولمصلحة من تُهاجم سوريا الآن؟ .. ومن بيروت تحديداً!!"..
"ولمصلحة من تُهاجم التشكيلات الجهادية التي تقاوم العدوان الصهيوني-الانكلوسكسوني على أمتنا العربية والاسلامية؟؟!!"
" من المستفيد من اعلان ان المقاومة العراقية حركة دينية متطرفة ارهابية؟!!"
"ومنذُ متى أصبحت سُمعة الاسلام أمام العالم تهم المارونيين؟!!"

إننا مطالبون جميعاً بالتصدي لمثل هذهِ التحركات والانشطة المشبوهة وكشف من يقف ورائها ..ومن يساهم بدعمها .. ومن يوفر لها المكان والحماية.. وألأموال!




سيادة المدن.. وسقوط الاحتلال!

منذ أعلنت المقاومة الوطنية العراقية ستراتيجيتها في "المنهاج السياسي والستراتيجي للمقاومة العراقية" وهي تسير بخطى ثابتة وواضحة ومتصاعدة في طريق تحقيق الاهداف التي رتبت أولوياتها بنضج ونظرةٍ ثاقبة (ظنّها العديد مِنا –وقتها- أنهُ خيال وأمنيات!) .. كما أن بيانات المقاومة وحزب البعث العربي الاشتراكي التي سبق ونشرناها أكدت أن المقاومة في طريقها الى تنفيذ تكتيكٍ عسكري لم تألفهُ قوات العلوج الامريكية.. ألا وهو "إسقاط المدن" .. وأنا أسميها "سيادة المدن"!!.. لأن المقاومة تسعى إلى السيطرة الكاملة على مدن العراق وبالتدريج وتحريرها وتنظيفها من كل الحثالات (المحتل وعملائهِ) والانسحاب في الصباح الباكر بعد تكبيد العدو خسائر إضافية بالتعرض لدورياتهِ ومراكز إنطلاقهِ العدواني اليومي لأيذاء المدنيين ..

وقد حققت المقاومة نجاحاً كبيراً في الفلوجة وسامراء وأبوغريب والخالدية والقائم والتاجي والطارمية وفي معظم مناطق بغداد والموصل والرمادي وبعقوبة وحديثة وبابل والبصرة..
ثم إنتقلت المقاومة الى تكتيك متقدمٍ آخر .. هو تحرير المدن خلال ساعات النهار وذلك:

1. بالسيطرة التامة والمطلقة على مداخل المدن ومخارجها
2. وتشكيل نقاط سيطرة على الشوارع الخارجية (الخط السريع)
3. والقضاء على كل قوة معادية في محيط المدينة
4. والتعرض للدوريات وقوافل الامدادات
5. إنذار من يتعامل مع العدو ويقدم لهُ خدمات (أي كان نوعها). . وتصفبة من سبق أن أنذر ولم يتعظ.

ثمَّ أخيراً بدأت عملية تحرير المدن ليومٍ أو أكثر!!.. وقد حققت مدن الفلوجة وسامراء والاعظمية والموصل والعامرية والكرخ وبلد سبقاً وتقدماً على بقية مناطق العراق ثمّ التحقت بها مدينة صدام (الصدر) والشعلة والمناطق الاخرى التي سبق ذكرها.

وبعد أن منيت قوات العلوج الامريكية بخسائر كبيرة جداً .. جداً.. قررت القفز على خطوة ما أسموه (المؤتمر الوطني العراقي) وتكليف (توريط!) عملائها –حكومة الواوي علاّوي – بدور المدافع عن قوات العلوج من خلال دفع بيشمركة الطرزاني واعضاء فيلق غدر للانخراط في ما يسمى (قوات الدفاع الوطني) والتي مهمتها حماية ذيول القوافل الامريكية .. وتلقي الصدمة الاولى للأفخاخ (مصائد المغفلين) والعبوات الناسفة المزروعة على طرق تلك القوافل.. معتقدين أن العراقيين سيكونون مترددين في التعامل مع العلوج إن سار أمامهم أو خلفهم حفنة من المغفلين والعملاء والمجرمين..

وبعد أن فشلت كل هذهِ الاساليب.. ولم تمضِ خمسة أسابيع على تشكيل الحكومة العميلة ..عادت أميركا الى عميلها الطالباني مستنجدة بأحد مساعديه ليشكل ما أسموه (المؤتمر الوطني العراقي!) وبطريقةٍ تتعامل مع الشعب العراقي وكأنهُ مجموعة من المغفلين .. فجلس الحاكم الامريكي الجديد وأمامهُ ملفات عملائهِ ومرشحين لايعرف عنهم سوى المرتبات التي كانوا يتقاضونها من الـ سي.آي.أَيْ. (والآن يتقاضونها من أموال العراقيين وثرواتهم) .. ليختار منهم عددا يسميهم المحتل ممثلي شعب العراق!! .. وعندما عبرت بعض الهيئات والشخصيات والتيارات الوطنية العراقية عن رفضها لهذا المنهج لم تتورع قوات العلوج الامريكية عن إعتقالهم ومطاردتهم وتهديدهم بالقتل.. وأمرت عميلها (فلح) إبن عميلها (حسن النقيب) -والذي سمتهُ وزيراً لداخليتها!!- أن يعتقل ويهدد بالقوات الامريكية كل من لا ينصاع لأوامرها!!

وكان إعتقال الدكتور مثنى حارث الضاري والشيخ الحارثي مدير مكتب السيد الصدر.. ومحاولة إغتيال عدد من الوطنيين العراقيين والقصف اللاإنساني لأفراد جيش المهدي .. وقصف الطائرات لمدينة النجف الاشرف.. وفي كل ذلك تشترك عصابات فيلق غدر والطرزاني وعصابات حزب الدعوة العميل (ومعظمهم مجندين في المخابرات الايرانية).. في هذهِ اللعبة التي يراد أن تؤدي الى التسليم بمن تختارهم اميركا كي يمثلوا العراقيين ويعطونها الفرمان ببقاء قواتها وضمان نهبها واهانتها لشعب العراق وإتخاذها أرضهُ وسمائهُ منطلقاً للعدوان على العرب والمسلمين في الاقطار المجاورة ..


ولقد تسربت معلومات من العميل (فلح إبن العميل حسن النقيب) تقول أن قوات العلوج الامريكية تُعِد العِدة لضرب مدينة الرمادي .. وأنها تستجمع المعلومات عن رجال الرمادي وتواجدهم والمقاومة في المدينة كي تقوم بعمليات قصفٍ جديدة أو إختراق وتقتيل.. ولقد صّرّحَ العميل (فلح) قائلاً ( أن الرمادي مازالت تقاوم العلوج وترفض وجودهم في المدينة وهو أمر يدعو الى القلق (!!!!!) .. ويستدعي التدخل وبقوة لأنهاء هذا الوضع الشاذ (!!!) ..) .. تصوروا أن هذا الشاذ إبن الشاذ .. يصف الحالة الوطنية الصحيحة والشعب المقاوم المجاهد والحالة السيادية الواجبة بـ الوضع الشاذ !! ..

ورغم إيماننا بأن الله معنا .. وبأن النصر حليف المجاهدين إنشاءالله .. ولكن أخذ الحيطة والحذر واجب.. وإجهاض أي عدوان بالمبادءة الجريئة سيفشل كل مخططات الشيطان وأعوانهُ .. بوش ورامزفيلد ونغروبونتي وعلاوي والجعفري وحكيم العلوج.. ومن لفّ لفّهُم..


أطلقوا سراح الدكتورة هـدى صالح مهدي عماش.. فقد مرَّ 471 يوماً (11304 ساعةً) على إعتقالها ياأوباش!

الأحد، أغسطس 08، 2004


بسم الله الرحمن الرحيم



عمليات المقاومة الان تمتد من:


الموصل الى اربيل وكركوك وتكريت وسامراء وبيجي والصينية وبلد شمالً.. والرمادي والفلوجة و العامرية والخالدية وحصيبة غرباً.. وبغداد كلها (الاعظمية ومدينة صدام والشعلة والسلام واليرموك والكرخ وبغداد الجديدة والكرادة والدورة والسيدية والعامرية وكرادة مريم وحي الجهاد وابوغريب واليوسفية والمدائن).. والمحمودية وجرف الصخر والمسيب وسطاً.. والحلة وكربلاء والنجف والمثنى والقادسية فراتاً.. وذي قار (الناصرية) وميسان (العمارة) وواسط والعزيزية والنعمانية والبصرة والفاو وأم قصر الزبير جنوباً.. وبعقوبة والخالص والمقدادية شرقاً..


وهذهِ هي حدود العراق .!! .. العراق كلهُ يقاتل أميركا وحلفائها البريطانيين والايطاليين والاوكرانيين والاستراليين الاذلاء.. والعراق كلهُ يصطاد عملائهم الذين حماتهم الدبابات الامريكية والبريطانية لينهبوابغداد والعراق ويذبحوا شعبه ويرميهم الى المزابل.. فالآن لاقرارات دولية.. ولاقرارات ومؤامرات عربية.. فالشعب أخذ زمام المبادرة .. ونظمَّ نفسهُ لأنتزاع سيادتهُ من الأمريكان وعملائهم الرخيصين والديوثيين والاذلاء أمثال علاوي والجلبي والربيئي وكل الذين بلا شرف أو هوية .. وكل الذين منحتهم أميركا أسماءاً وألقاباً ولصقت اسماء عشائر عريقة في نهايات اسمائهم مموهة وكاذبة..
فلا مثلث سني بعد الآن .. ولا مستطيل شيعي.. فالكل يقاوم.. وسيتحرر العراق بإذن الله..

وما يحصل في النجف سينتهي بالنصر للمجاهدين المؤمنين في جيش المهدي والمقاومة العراقية التي تساندهُ.. وسيهزم المحتلون وعملائهم.. من فيلق غدر وفلول مجموعة الطرزاني.. سيهزمون بسلاح الشيعة والاكراد قبل أي سلاح آخر.. فقد إنكشف دخان المعركة عن الوجوه الخائنة التي مازالت تبيع وتشتري بالشعب وبمصالحهِ.. وخاصة في النجف وكربلاء.. واربيل والسليمانية..

وسنرى .. وسيرون.. وسيرى العالم أجمع من هم العراقيون.. وستنتكس راية الكفرِ .. وستنتصر راية الله أكبر بإذن الله..



وردني البيان التالي الصادر عن حزب البعث العربي الاشتراكي في العراق حول ما يشاع من توسطات مع المقاومة العراقية.. وفيه يؤكد البعثيون ورجال المقاومة العراقية الشجعان أنهم سيبقون مقاتلين ولن يقبلوا بالعملاء وسطاء وحتى التحرير بإذن الله..

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحدة – حرية – اشتراكية

على قاعدة المقاومة الوطنية المسلحة ووفقا لاستهداها الستراتيجي بالتحرير الشامل يتوحد الجهد المقاوم

أيها العراقيون الأباة،
يا أبناء الأمة العربية المجيدة،
أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،

حتى لا يعيد التاريخ القريب نفسه.. وتتكرر مناورات الخونة والعملاء السياسية باسترخاص دماء الشهداء وجهد المقاومين الأبطال على مذبح المكاسب السياسية والمحاصصة الطائفية كما صممها الاحتلال وسمح ويسمح للبعض بها، وحتى تستمر المقاومة العراقية المسلحة على قاعدة العمل الوطني اللازم، والتكليف الجهادي المستوجب، ويبقى خيار المقاومة المسلحة خيارا غير مرتد في مواجهة الاحتلال وصيغه وعملائه وسلطته المعينة، يسترجع البعث مذكرا ببيانه الصادر في التاسع من نيسان الماضي والمعنون "على قاعدة المقاومة والتحرير يكون اصطفاف المقاومون على امتداد أرض العراق". وفي هذه اللحظة المعاشة من تطورات الواقع العراقي في ظل الاحتلال وسلطته العميلة، يشخص البعث ويتحسب مخاطبا كل العراقيين وفي المقدمة منهم المقاومون المجاهدون على امتداد ارض العراق:

1 - لا يكون اصطفاف المقاومون إلا على قاعدة المقاومة والتحرير، وذلك وفقا لمنهاج مدى سياسي وطني، وانطلاقا من منظور ستراتيجي متماسك، يوصل المقاومة المسلحة لتحقيق الاستهداف الستراتيجي المتمثل بما هو جامع لكل العراقيين بدحر الاحتلال وتحرير العراق والحفاظ عليه موحدا ووطنا لكل العراقيين. وكان على البعث وعلى قيادة المقاومة والتحرير وفقا لذلك واجب صياغة المنهاج السياسي والستراتيجي للمقاومة المسلحة في مرحلة مبكرة من عمرها.

2 - وعليه لن يكون هناك مكانا في المقاومة العراقية المسلحة لمطالب جزئية أو أهداف تتناغم مع ما فرضه الاحتلال من واقع سياسي و إداري، سواء لأجل القبول بها والتعامل معها ،أو للمرور عبرها و التعامل من خلالها كمرحلة وسيطة تجاه أهداف أخرى مهما كانت وطنية تلك الأهداف.

3 - لا تتحول المقاومة الوطنية المسلحة وبغض النظر عن الهوية السياسية والمسميات الجهادية لتشكيلاتها، إلى حالة من الرجعية الدينية أو الطائفية أو الجهوية أو العشائرية. فالمكاسب والأهداف المرتبطة بالعناوين الفرعية لا تخدم الاستهداف الستراتيجي ولا تنطلق من موجبات وطنية وجهادية جامعة.

4 - ليس لمن كان عميلا للاحتلال قبل العدوان، ولا لمن أصبح من مكونات الاحتلال وصيغه سواء في "تشكيلة مجلس الحكم المقبور أو السلطة العميلة"، أو سواء في أحزاب وحركات وتيارات تقبل بالتعامل غير القتالي مع الاحتلال وسلطته العميلة، من دور في مخاطبة المقاومة أو التحاور معها أو التوسط بينها وبين الاحتلال وسلطته تحت أية مسميات أو مبادرات، فالواسطة والتحاور مع الاحتلال وعملائه مرفوض بالمطلق.

5 - وفي هذا الوقت بالذات وحيث تفرض المقاومة المسلحة صيغها القتالية في المواجهة مع الاحتلال وسلطته العميلة، وتقبر مشروعات الاحتلال السياسية والإدارية والاقتصادية، وتوسع في مساحة الاستهداف وفقا لحالة الدمج السياسي والأمني مع الاحتلال ومشروعاته التي مدى فرضها الاحتلال أو قبلتها أنظمة وحكومات عربية وإسلامية عميلة.. في هذا الوقت تكون مرجعيان المقاومة المسلحة عراقية أولا و أخرا.

6 - وعندما ينقلب الاحتلال وسلطته على ما أتفق عليه "هدنة" في النجف أو غيرها بفعل توسط "محسوب" لخونة العراق وعملاء الاحتلال على قاعدة طائفية أسموها "البيت الشيعي"، واستغلوا الطرف المقابل للاحتلال في هذه الهدنة، لأجل تعظيم أدوار أو حتى "المحاولة بتعظيم أدوار" عملاء لإيران والاحتلال في آن، ومتنافسين مع الغير في ذات "البيت الشيعي" على الغنائم وفقا للمحاصصة السياسية على قاعدة طائفية وعرقية صممها الاحتلال.. عندما يحصل كل ذلك كما هو معاش في اللحظة، يكون تحسب وتحذير البعث وقيادة المقاومة والتحرير كما نطق به بياننا في التاسع من نيسان الماضي في محله وصحيحا.. ويكون لمخاطبة البعث وقيادة المقاومة والتحرير الآن وتحسبهما وتحذيرهما أسبابه الوطنية الموجبة.

7 - وكذلك عندما ترسم مرجعية السيستاني خطوطا حمرا لا تلتزم بها، وهي بالأصل تعرف أن كل الخطوط الحمر قد تجاوزها الاحتلال عندما بدأ العدوان، وعندما تكون تلك الخطوط الحمر "الوهمية" غير منطلقة من قاعدة الرد الشرعي والجهادي على الاحتلال، يكون الطرف المقابل في الهدنة المنقلب عليها قد ظلل سياسيا و أمني، وفقا لاستهداف متفق عليه، يخدم فقط أهدافا غير وطنية وغير شريفة، لأحزاب وحركات وشخوص تتنافس ضمن "البيت الشيعي" ومرجعياتها السياسية غير عراقية أصلا، وتتأثر بطبيعة العلاقة الأمريكية الإيرانية مدى في هذا الظرف.. الذي يسمح للبعض بالتخلي عن دعم إيران وعمالته التاريخية لها، مقابل دعم الاحتلال وبعض الأنظمة العربية العميلة له.

إن البعث وقيادة المقاومة والتحرير وهما يسوقان ما ورد أعلاه ليحذران ويدعوان للتحسب، وهما يخاطبان في هذا البيان كل عراقي غيور ووطني شريف ومقاوم مجاهد مصطف على قاعدة المقاومة والتحرير، فالمقاومة قد آمنت بأنه ليس هناك من عملية سياسية في العراق في ظل الاحتلال وسلطته العميلة، ما هو موجود على ارض الواقع، احتلال عسكري أجنبي تقابله حركة مقاومة عراقية مسلحة في معركة تحرير العراق كل العراق.

جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي
العراق في السابع من آب 2004


السبت، أغسطس 07، 2004


بسم الله الرحمن الرحيم

أسمع بين الحين والآخر من يستنكر خطف العرب الذين يعملون مع القوات الامريكية.. وأحزن لما أسمعهُ من تعاطف من بعض السياسيين العرب الذين أكنُّ لهم إحتراماً .. ربما هم يحاولون كسب أبناء بلداتهم وقراهم وأهل المختطفين.. وربما هم يجهلون ما يحصل في العراق..!!

أيها الاخوة..
يحدثنا معظم أسرانا الذين حررتهم المقاومة أو الذين أطلق سراحهم أن من حققَ معهم كانوا عرباً ومعظمهم من اللبنانيين!! .. وإن عددا من أقذر جنود المارينز هم من اللبنانيين .. وإنّ معظم المتعاملين مع القوات الامريكية من الناطقين بالعربية هم لبنانيون أو أردنيون أو مصريون.. وقد حذر العراقيون هؤلاء أكثر من مرة..

ومايحصل من قتل وخطف هو تحذير لمن لم يتورط بعد ولمن تورط وبمقدورهِ الانسحاب.. ورغم أنني لا أؤيد الخطف.. ولكن الخطف أرحم من القتل لأنهُ يعطي الفرصة للتراجع .. وكرهي للخطف لاينطلق من تساهل مع المحتل ?عملائهُ ومن يعاونه.. ولكنهُ قد يكشف الخلايا المقاومة .. إضافة الى أن الامر قد يستغل من جهات تسيء قد الى المقاومة.. ولكن للمقاتل منطقهُ الذي يمليه عليه ظرفهُ القتالي وتقديرهُ للخطر قد يختلف عنّا نحنُ المنظرين أو المحللين مهما كان قربنا للحدث أو للحادث..

وكل ما أتمناه أن ينصب جهد الشرفاء من المناضلين العرب الى دعوة أبناء شعبهم لعدم التورط في التعامل مع القوات المحتلة لأنهم سيكونون ضحية ذلك المحتل وسيلعنون في الدنيا والآخرة.. وسيجد كل من أسيء اليهِ أو الى أهلهِ في الانتقام منهم ثأراً ممن عذبوه وامتهنوا كرامتهُ في أبو غريب أو في أم قصر أو في مطار صدام.. والباديءُ أظلم..

الجمعة، أغسطس 06، 2004


خير الكلام.. ما قلّ ودل!!

بسم الله الرحمن الرحيم

يوم أمس ألأول اعلنت اميركا خسائرها 916 فقط!!!!
ويوم أمس أعلنت أنها فقدت أربعة علوج أي أن العدد أصبح 917 (!) .. واليوم ستفقد –بعونهِ تعالى- خمسة .. فسيكون ألعدد 918 (!) .. وغداً الجمعة –وهو يوم الحصاد المعتاد- ستفقد بإذنهِ تعالى عشرة علوج .. فسيكون العدد قد وصل ألــ920 (!)..

أي أنّ هناك قاعدة حسابية معقدة قليلاً –عليكم أن تكتشفوها بين ألعدد وألمعدووووود!- .. ولن أدلّكم عليها..!!

سؤال 1:

وبناءً على هذهِ القاعدة الحسابية يمكنكم أن تتوقعوا كم سيكون عدد القتلى (ألمعدوووووود) عندما تعلن قوات العلوج أن العدد قد بلغ 1000 قتيل؟؟

ومن سيجيب الاجابة الصحيحة سننقلهُ إلى المرحلة التالية الاصعب .. وعليهِ حينها أن ينتظر منا السؤال القادم!


الخميس، أغسطس 05، 2004


بسم الله الرحمن الرحيم

بعد الان لاعتب على العراقيين!


دعونا نستعرض ما قام بهِ العلوج الامريكان وعملائهم خلال هذا الاسبوع:
1. تفجير الكنائس في بغداد والموصل.
2. إعتقال الدكتور مثنى حارث الضاري.
3. تهديد عدد من المحامين والحقوقيين العراقيين.
4. تهديد ومحاولة إغتيال عدد من الوطنيات والوطنيين العراقيين الذين رفضوا التعامل مع الاحتلال وعملائهِ.
5. تهديد عدد من أساتذة الجامعات الذين رفضوا أن يكونوا جزءاً من اللعبة القذرة التي ينفذها العميل الطالباني بما يسمى المؤتمر الوطني لإضفاء الشرعية على سلطة الاحتلال.
6. إغتيال عدد من رجالات العراق الوطنيين.
7. إعتقال عدد من رجال مؤيدي السيد الصدر في بغداد والبصرة والحلة والنجف وكربلاء.
8. تهديد أئمة الجوامع وخطبائها بالاغتيال إذا ناوءوا مؤامرتهم.
9. إستمرار الاعتقالات للمئات من الشباب كإنذار لأسَرِهم .
10. توجيه ضربات خاسئة للمدنيين ولبيوت سكنية الفلوجة والرمادي في النجف وكربلاء وسامراء والموصل وكربلاء وبعقوبة والبصرة دونما سبب ظاهر.. لإبراز قوة العلوج وتثبيت سلطة عملائهم.
11. الاعتداء السافر على مدينة الفلوجة بقصف مكثف بالطائرات وعلى مدينة النجف بنفس الاسلوب.
12. إفتتحوا مواقع معلنة لأجهزة المخابرات الامريكية في بغداد والموصل وكركوك وأربيل والسليمانية تحت غطاء القنصليات (أين هي سيادة العراق ياعميل يا ياور!)

وماذا بعد؟! ماذا في جعبة العلوج غير ذلك!.. ولكن هل ثنوا عزيمة العراقيين عن المقاومة؟.. أبداً !
هل توقفت الهجمات على قوافلهم وعلى عملائهم؟ .. أبداً !

هل تراجعت وتيرة العمليات البطولية لرجال المقاومة البواسل؟ .. أبداً.. بل إزدادت ورب الكعبة.. وأصبحت وكما يقول المثل العراقي .. (قُل لي وين يوجعك؟)..

هل يستطيع العلج الامريكي أن يجوب الشوارع في أيٍ من مدن العراق كما كان قبل ستة شهور؟ .. لا والله! فالمقاومة ترصدهم وترديهم هم ومن معهم من عملائهم .. ولذا فقد انسحبوا أذلةً إلى ثكناتهم.. ولم يتوقف أخوة هذلة عن طردهم حتى من جحورهم .. فلايمر يوماً إلا وتقصف معسكراتهم وقواعدهم بالصواريخ والهاونات .. ولايمر يوماً إلا وتعالج مفارزهم ونقاطهم وحرس بواباتهم بالصواريخ والاسلحة الخفيفة..

هذا مايراه ويشهدهُ كل العراقيون.. حتى عملائهم دب بهم اليأس من أن يستطيعوا لوي همة وشجاعة العراقيين .. وأصبحت أساليب الابتزاز التي يمارسونها مرفوضة .. وأصبح تهديدهم يقابلهُ تهديد .. وأصبح بإمكان المواطن أن يقول للعميل (ألا تخاف من أن أوصل ذلك إلى المقاومة!؟). . فهذا هو شعب العراق.. وهاهم أهل العراق..

وبعد كل ذلك.. يخرج علينا سعود الفيصل ليقول (لنذهب لنحمي عمامنا الامريكان!.. أهل نعمتنا و أسيادنا! .. وسبب الخير إللي حِنّا فيه!). . فلم يكفِهِ أنّهُ يقتل بأبناء شعبهِ ويطاردهم لأنهم يطاردون الغزاة .. فأراد أن يقدم المسلمين قرباناً لعمامهِ وأسيادهِ.. ولكن وكما يقول المثل العربي الشهير.. إن كنتَ لاتستحي ..فأفعل ما شئت!.. ولكن هذهِ المرة سيدفع الثمن كل من يتآمر على قتل العراقيين والعراق .. فصدام حسين لم يعد يوجه سياسة العراق كما في السابق ويسامح هذا وذاك ويطلب لهم العفو من شعبهِ ومن الامة ويجد لهم الاسباب والاعذار. . الآن الشعب يأخذ حقوقهُ بيدهِ.. فكفى تضليلاً وخيانةً.. ياعملاء بالوظيفة.. وخونة بالوظيفة ..


This page is powered by Blogger. Isn't yours?

  

Webster's Online Dictionary
with Multilingual Thesaurus Translation

     

  English      Arabic